الأربعاء، 13 أبريل 2011

النيابة تأمر بمنع عاطف عبيد و أحمد محمد حسنين هيكل من السفر



النيابة تأمر بمنع عاطف عبيد و أحمد محمد حسنين هيكل من السفر
وعنبر لجنة السياسات في طرة لاند ينتظر غدا عاطف عبيد وسامح فهمي ومختار خطاب
 

"مع الهويس".. اول برنامج شعر لهشام الجخ على المحور


تعاقد الشاعر هشام الجخ مع قناة المحور الفضائية، ليقدم أول برنامج شعرى مصر، على شاشتها تحت اسم "مع الهويس" وهو اسم مبدئى برنامج لم يستقر عليه بشكل نهائى حيث طرحت عدة أسماء منها "مع الهويس" و"شاعر النيل".

البرنامج يعرض على الشاشة بشكل أسبوعى وهو أول برنامج للشعر المصرى، مقسم لثلاث فقرات الفقرة الأولى تدور عن الشعر والشعراء القدامى، والثانية هى مسابقة "شاعر النيل"، والتى يتم من خلالها اختيار شاعر واحد من ضمن الشعراء الشباب المتقدمين للمسابقة والتى يطلقها البرنامج، ويشترك فى اختياره لجنة تحكيم يصوتون للفائز بنسبة 50 فى المائة وتصويت له الجمهور بنسبة الـ 50 بالمائة المتبقين، ويفوز المتسابق بمبلغ مالى كبير، وطبعة لديوان شعر.

أما آخر فقرة فيتم طرح 3 قصائد شعرية للشاعر هشام الجخ ويتم التصويت عليها من قبل الجمهور ليقوم بإلقائها بالبرنامج.

البرنامج من إعداد محمد إبراهيم وإخراج شريف مصطفى، وتحت إشراف مدير القناة المخرج يحيى ممتاز.

اخر الاخبار: جمال مبارك يطلب حبسه في زنزانة واحدة مع علاء وإدارة السجن ترفض ومايقرب من مائة شخص يتظاهرون امام ماسبيرو ضد قرار حبس مبارك ومبارك لايزال فى المستشفى وحالته غير مستقرة

اخر الاخبار:  جمال مبارك يطلب حبسه في زنزانة واحدة مع علاء وإدارة السجن ترفض  ومايقرب من مائة شخص يتظاهرون امام ماسبيرو ضد قرار حبس مبارك  ومبارك لايزال فى المستشفى وحالته غير مستقرة وسنوافيكم باخر الاخبار تباعا

حبس سرور 15 يوماً وترحيله لـ"طره" بعد التحقيق معه 7 ساعات




قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، حبس الدكتور أحمد فتحى سرور – رئيس مجلس الشعب السابق ـ 15 يوما على ذمة التحقيق وترحيله إلى سجن طره، وذلك بعد تحقيقات استمرت أكثر من 7 ساعات متواصلة.

كان سرور قد نفى التهم المنسوبة إليه نفيا قاطعا، مؤكدا أنه كون ثروته هو وأبناؤه بطريقة مشروعة، وأن التحريات التى قدمتها الجهات الرقابية مخالفة للقانون ولا تعتمد على وثائق ومستندات.

غدا الساعة الواحدة ظهرا بكلية الهندسة بجامعة اسيوط ندوة للدكتور عمرو حمزاوى

غدا الساعة الواحدة ظهرا بكلية الهندسة بجامعة اسيوط
ندوة للدكتور عمرو حمزاوى


منافذ تسليم الدعوات : مركز الخدمة العامة و الاستشارات بكلية التجارة .
الجمعية العلمية بكلية الطب البشري .
الجمعية العلمية بكلية الطب البيطري .

كشك موبينيل أمام كاسبر .

اسيوط فيس توك تتواصل مع جميع الطلاب وتنشر المناهج التى تم حذفها من مقررات شهر ابريل بالشهادة الثانوية الازهرية



اسيوط فيس توك تتواصل مع جميع الطلاب وننشر المناهج المحذوفة من مقررات شهر أبريل بالشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي تخفيفا علي الطلاب بسبب فترة الانقطاع التي صاحبت أحداث يناير.
صرح الشيخ جعفر عبد الله بأن المناهج المحذوفة تم إبلاغ الجهات المسئولة بوضع أسئلة الامتحانات لتفادي وضع أسئلة منها منعا لحدوث اللبس داخل لجان الامتحانات ، مؤكدا أن فضيلة الإمام الأكبر طالب برعاية الطلاب وتخفيف الضغوط عليهم حتى تأتي الامتحانات في مستوي الطالب المتوسط بعيدة عن الغموض والألغاز التي تتسبب في إزعاج الطلاب بدون أي مبررات علمية ، وأن تكون اللجان الطلابية بجميع المعاهد علي مستوي الدقة والانضباط وأن يكون التصحيح دقيقا حتى يحصل كل طالب علي حقه بالدرجة التي تضمن وجود كفاءات طلابية فقد انتهي زمن الغش والفساد.
المقررات المحذوفة في القسم الأدبي هي :
أولا القرآن الكريم : « من قوله تعالى : « ليس عليك هداهم ..... إلى آخر سورة البقرة .وفي الحديث : الأحاديث من الحديث 55 حتى 60 ، وفي القراءات : حفظ فرش الحروف من أول سورة المدثر حتى آخر سورة الناس ، وفي التفسير : من قوله تعالى : « كذبت قبلهم قوم نوح وأصحاب الرس وثمود صفحة 272 إلي آخر سورة «ق» صفحة 310 ، وفي النحو : من أول وجوب اقتران الجواب بالفاء إلي نهاية اجتماع الشرط والقسم ، والعدد ، وكنايات العدد، وفي الصرف: حذف فاء المثال الواوي ، وحذف عين الفعل المضعف ، وباب الإدغام ، وفي البلاغة : وفي البلاغة : حسن التعليل وتأكيد المدح بما يشبه الذم وعكسه وبراعة الاستهلال ، وفي الأدب والنصوص : ترجمة شاعر النيل حافظ إبراهيم والخطابة عوامل بعثها ونهضتها وتنوعها وسماتها الفنية ونماذج لها والقصة في هذا العصر، وخطبة الشيخ محمد مصطفي المراغي عن الأزهر ، وفي المطالعة الشعر بضاعة تجدي ، لا أفلح قاض لا يقيم الحق ، في التوحيد المؤمن القوي ونعمة الأمان والسلام ، وفي الفقه ك مبحث الخلع تعريفه ، دليل مشروعيته ، حكمة مشروعيته ، أركانه ، من أحكام الخلع وآدابه ، مبحث الإيلاء،ومبحث الظهار ، واللعان تعريفه وسبب نزوله وباقي المباحث المرتبطة به، والنفقات والحضانة.

بالصور والفيديو لاسيوط فيس توك ما حدث من ندوة الامس للدكتور محمد بديع المرشد العام للاخوان المسلمين واتهام النظام السابق بتقسيم مصر الى مسيحين ضد مسلمين ورجال ضد شباب ونساء ضد رجال حتى تراجعت مصر



                                            الفيديو



اتهم الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمون" النظام البائد بتقيسم مصر شيعا إلى مسيحيين ضد مسلمين ورجال ضد شباب ونساء ضد رجال، حتى تراجعت مصر، وأصبحت في ذيل القائمة، مشيرًا إلي أن هناك قرارا من مجلس الشورى العام ومكتب الإرشاد بعدم ترشيح أي فرد من أفراد الجماعة في انتخابات الرئاسة المقبلة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي تنظمه جماعة الإخوان مساء يوم الثلاثاء من كل أسبوع، ودعت له المرشد العام، والذي حضره الآف المواطنين بمحافظة أسيوط، وامتد إلى ساعة متأخرة من الليل.

وبدأ المرشد العام للإخوان المسلمين حديثه عن ذكرياته مع أسيوط عندما كان معيدًا بكلية الطب البيطري سنة 1995، بجامعة أسيوط، وبعدها دخل السجن، وقال بعد أول زيارة لاستلام العمل في أسيوط، التقيت بالأستاذ سيد قطب بعد عودتي، وسألني قائلا: كيف وجدت الحال في أسيوط؟

فقلت له أحزنني توتر العلاقات بين المسلمين والمسيحيين، فقال لي ماذا قلت للمسلمين؟ فقلت لم أدرِ ماذا أقول لهم؟ فقال لي: إن عدت إليهم فقل لهم إن رسولكم كان له جار يهودي يؤذيه كل يوم، وعندما خلف يوما إيذائه ذهب إليه، فما بالكم بمن لم يؤذوكم من جيرانكم المسيحيين، وما بالكم بمن قال الله فيهم (وَلتجدَنَّ أَقرَبهمْ موَدَةً للذِينَ آمنواْ الذِينَ قالواْ إِنا نصارَى ذَلكَ بأَنَّ منهمْ قسيسينَ وَرُهبانا وأَنهمْ لاَ يسْتكبرونَ".

وأضاف المرشد رأينا كيف صهرت بوتقة الناس في ميدان التحرير، وخرجت منهم سبيكة واحدة أقوى من كل المعادن التي انصهرت فيها، وتحركت في طريق واحد في اتجاه واحد وفي سرعة واحدة، صنع الله منها اللون الأبيض، كما هي ألوان الطيف عندما تكون بسرعة واحدة واتجاه واحد.. رأينا المسيحي كان يقف ويردد الله أكبر ليسمع المصلي البعيد عن الإمام، ورأينا د.يوسف القرضاوي الذي منع أن يصعد درجات المنبر لإلقاء خطبة، يلقى خطبة في ميدان التحرير بدأها - لأول مرة في تاريخ الإسلام بل في تاريخ البشرية كلها- أيها الإخوة المسلمون أيها الإخوة المسيحيون، وأكد المرشد أن القرآن الكريم يعلمنا أن ندافع عن مقدسات غيرنا قبل مقدساتنا مستدلا بقوله تعالى: (وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ).


واستنكر المرشد عملية الخداع والإقصاء لقيمة مصر الاقتصادية والسياسية، وقال كنت في مؤتمر علمي لإحلال زراعة البنجر محل قصب السكر، تحدث فيها مسئول وقال: إنهم أحرقوا 10 أفدنة من قصب السكر في الصعيد منعا أن يختفي فيه الإرهاب، فرد وكيل وزارة الزراعة بالمنيا قائلا: "ولو استخبوا في الذرة نعمل إيه".


وقال إن الإخوان وكل من تحمل الظلم في عهد النظام البائد على يقين بأن الله قادر على كل شيء ، مشيرا إلى أن عنبر الإخوان المسلمين أصبح اليوم عنبر الحكومة المصرية السابقة و وزرائها.

وأكد أن الرئيس السوداني عمر البشير، عندما التقى به في القصر الجمهوري بعد الثورة قال من كان يتصور أني سأقابل المرشد العام للإخوان المسلمون في القصر الجمهوري، فرد إن الله هو الفعال لما يريد، والذي إذا أراد شيء أن يقول له كن فيكون.

و أضاف المرشد: عندما سألني السفير التركي، أين كان الإخوان من الثورة قلت: الإخوان كانوا قلب هذا البلد، وهذا الأمة والقلب دائما محاطا بالضلوع، ولا يرى من الخارج لكنه يضفي على الوجه نضارة وعلى اليد حركة وعلى الأقدام سعيا.


وعن تطبيق الشريعة الإسلامية أكد أن الإخوان يسعون إلى تطبيق الشريعة الإسلامية، ولإرجاع لهذا الدين مجده بعد أن سقطت الخلافة الإسلامية، مضيفا أن سنة سقوط الخلافة هي نفس السنة التي أسس فيها الإمام البنا جماعة الإخوان، ونفس الليلة التي نحي فيها مبارك هي نفس الليلة التي استشهد فيها الإمام البنا 11 فبراير منذ 62 عامًا.


وعن عدم اهتمام الجماعة بالاقتصاد نفى فضيلته ذلك مؤكدا أن الجماعة منذ نشأتها وتمتلك محجرا ومنجما، وأن أحمد حسانين أول من اخترع " الدليفري" عام 49. مشيرا إلي أن خيرت الشاطر أقام مؤسسة إلكترونية ضخمة سُميت سلسبيل، وكانت أول مؤسسة تجمع الكمبيوتر، ثم استولى عليها النظام البائد، وتم القبض على الشاطر، وخرج بعدها وأنشأ مؤسسة أخرى، وتم القبض عليه، ثم خرج وهو الآن بصدد إنشاء صندوق لدعم مصر يشارك فيه عدد من رجال الإخوان في مصر وخارجها لدعم الاقتصاد المصري.

وطلب المرشد العام من أهالي أسيوط تقديم نموذج يحتذى به حول العلاقة مع الجماعات الإسلامية المختلفة، باعتبار محافظة أسيوط تجمع تيارات دينية مختلفة، وطالبهم أيضا أن يقدموا نموذجا متميزا في علاقة الأقباط بالمسلمين.

علي صعيد متصل أرسل د.محمد حبيب، نائب المرشد الأسبق، رسالة للمرشد العام ولإخوان أسيوط والحضور في نهاية اللقاء، قرأها المرشد على الحضور، وعبر فيها د. حبيب عن خالص وده ودعواته وتمنياته بالتوفيق، مؤكدا لهم أنه لولا أنه بعافية لكان أول الحضور بالمؤتمر، سائلاً المولى عز وجل أن يكلل جهود الإخوان بالنجاح ويلهمهم الرشد والسداد، و أن يبوء مصر مكانتها اللائقة بين الأوطان.

"الصحة" تخصص دعما بـ 2 مليون جنيه لمديرية محافظة اسيوط و 2 مليون جنيه لكل مديرية بالمحافظات


طالب د.أشرف حاتم وزير الصحة والسكان، مديرى مديريات الصحة بالمحافظات، أثناء اجتماعه بهم، إرسال احتياجاتهم من الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والتمريض، سواء من التكليف أو النيابات بمنتهى الدقة، فى الوقت الذى أعلن فيه اللواء أحمد فرج مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية أن الوزارة ستدعم كل مديرية بـ 2 مليون جنيه، كحد أقصى لأدوية الطوارئ، بالإضافة إلى 100 ألف جنيه، لصيانة العيادات الخارجية، وطالبهم بإعداد كشوف مالية توضح إجمالى الدخل الذى يحصل عليه العاملون، بكل مديرية بدءا من العامل، وحتى وكيل الوزارة، لكشف الفوارق فى الدخول.

من جهة أخرى، طالب حاتم المديرين، بتقديم مقترحاتهم حول تشكيل المجالس الإقليمية للصحة خلال أسبوع، وذلك لاعتمادها من جانب الوزارة، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، والإعلان عنها خلال الأسبوع القادم، كذلك شدد على سرعة الانتهاء من تقديم مقترحاتهم حول أوضاع مستشفيات "التكامل"، كل على حدة، لتقديمها للجنة التى تبحث إمكانية عودتها للعمل بكامل طاقاتها، بهدف اتخاذ القرارات المناسبة لكل مستشفى، فى موعد أقصاه شهر من الآن.

مد مهلة التقدم لامتحان الكادر المقبل 72 ساعة



قالت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم إن الوزارة استقرت على مد مهلة تقدم المعلمين لامتحان الكادر المقبل وذلك لمدة 72 ساعة، وكان مقرراً أن تغلق الوزارة غداً، الخميس، باب التقدم لامتحان الكادر المزمع عقده فى 15 يوليو القادم، إلا أنها ستمنح المعلمين 3 أيام إضافية حتى لا تضيع فرصة الامتحان على من لم يتقدموا ببياناتهم حتى الآن، وتعد هذه هى المرة الثانية التى تقرر فيها التعليم مد المهلة، إذ سبق أن حددت موعد الانتهاء من التسجيل فى 24 مارس الماضى قبل أن تمدها حتى 14 أبريل الجارى.

ومن جهته، أكد مصدر بوزارة التعليم أن الوزارة تراعى ظروف المعلمين المعارين لدول عربية والعاملين بها، حيث ستسمح لذويهم بالتقدم بأوراقهم دون شرط تواجدهم، على أن يرسلوا بياناتهم الشخصية عبر الموقع الإلكترونى للأكاديمية المهنية للمعلمين.


وفيما يتعلق بمخاوف بعض المعلمين المساعدين من عدم الحصول على الزيادات المالية مع بداية العام المالى الجديد فإن المصدر توقع أن تظهر نتيجة امتحانهم الأخير قبل بداية شهر يوليو.

حلاق بمركز القوصية باسيوط يدعى اختطافه للحصول على فدية من والده بأسيوط


لجأ حلاق إلى حيلة غريبة لابتزاز والده والحصول منه على مبلغ مالى كبير فاختفى لدى صديقه واتصل على والده مدعيًا أن مجهولين اختطفوه ويطلبون فدية 90 ألف جنيه، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف حيلته وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط، بلاغًا من عامل بمركز القوصية يفيد فيه باختفاء نجله البالغ من العمر 25 عامًا وأنه تلقى اتصالا منه أفاد له فيه بتعرضه للاختطاف وأن مختطفيه يطلبون فدية 90 ألف جنيه لإخلاء سبيله وعدم قتله، وعلى الفور تم التنسيق مع اللواء محسن حفظى، مساعد وزير الداخلية للأمن، وتبين من تحريات فريق البحث أن الابن المختفى اتفق مع صديقه على اختلاق واقعة خطفه للحصول من والده على مبلغ مالى كبير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وباشرت النيابة التحقيق.

العشرات من اهالى اسيوط يهددون باقتحام شركة مياه أسيوط بسبب فرض رسوم 5 جنيهات على كل ايصال خاص باستهلاك المياه للوحدات السكنية تحت بند رسوم أخرى


حالة من الغضب انتابت الشارع الأسيوطي بعد قيام شركة مياه أسيوط بفرض رسوم جديدة وصلت إلى خمس جنيهات على كل إيصال خاص باستهلاك المياه للوحدات السكنية تحت بند "رسوم أخري".

حيث بدأت جماعات من الأهالي بالترتيب للخروج في تظاهرة يقدر لها أن تصل إلى ثلاثة الاف مواطن من مختلف مناطق المحافظة.

حيث كان عدد كبير من الأهالي قد تقدم بعدة شكاوى لمحافظ أسيوط ضد شركة المياه ورئيسها المهندس عادل عاشور للتحقيق في تلك الزيادة الغير مبرره، ولكن الأمر تم تجاهله بشكل كامل.


ولم يجد الأهالي مفر من حشد العشرات منهم ودخول مقر الشركة وعدم مغادرتها لحين مقابلة المسئولين بها، خاصة بعد أن خذلهم المجلس المحلى مرات عديدة في تلك القضية.

في حين ألقى رئيس الشركة المهندس عادل عاشور بالمسئولية كاملة على المجلس الشعبي المحلى بأسيوط، مشيراً إلى أن هناك قرارات صادرة في هذا الشأن.

حالة الغضب من الوضع العام تفاقمت مع أزمة الرسوم الزائدة والتي قاربت على الانفجار.

اعتصام أكثر من 2000 عامل بمصنع أسمنت أسيوط بطريق المطار والبعض يؤكد شراكة جمال مبارك


دخل أكثر من 2000 عامل وموظف ممن خرجوا على المعاش المبكر من مصنع اسمنت أسيوط فى اعتصام مفتوح بالقرب من الشرطة العسكرية بطريق منقباد والمؤدى إلى مطار أسيوط الدولي .

حيث كانوا قد طالبوا قبل ذلك بعودتهم للعمل مره أخرى ، حيث أنهم اجبروا على تقديم استقالاتهم والمعاش المبكر، بعد خصخصة شركة أسمنت أسيوط.لكن أحدا لم يستجب لطلباتهم.

ومع الساعات الأولى من صباح اليوم قاموا بنصب الخيام واحضروا البوتاجازات وأدوات الطهي ،نظراً لعزمهم الاعتصام حين تحقق مطالبهم.

قرب مكان الإعتصام من قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية دفع قيادات الجيش للجلوس مع ممثلى هؤلاء العمال فى حضور السكرتير العام لمحافظة أسيوط اللواء يعقوب إمام القيادة السابقة بالحرس الجمهورى للرئيس المخلوع حسنى مبارك.

ويبدوا ان الأزمة لم تصل إلي حل حيث ان الأنباء ترددت حول قيام العمال بقطع الطريق وعدم السماح لأى سيارة بالمرور.

خاصة فى ظل عدم الشفافية في التعامل معهم، فقد سبق وان حصلوا على وعود كثيرة بتحقيق مطالبهم من اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع والذي غادر أسيوط صباح اليوم ولم يواجه أزمة العمال.

بالانتقال الى مكان الاعتصام والذي شوهد فيه خياماً وأدوات للمعيشة وحقائب ملابس، بصحبة العشرات من المعتصمين.

وأكدوا أن جمال مبارك يملك أسهم في مصنع أسمنت أسيوط،وان الشريك المكسيكي ما هو الإ ستار لإدارة هذا المصنع لحساب أسرة مبارك.

وأشار جمال عبد الناصر محمد أحد العمال على أن الأمر قد خرج من طور التفاوض ليصل الي الفعل ورد الفعل، للحصول على حقوقهم المشروعة والتحقيق فيما يتردد من معلومات .

قررت النيابة حبس مرتضى منصور لمده 15 يوما لتهمة التحريض على قتل المتظاهرين فى موقعة الجمل

قررت النيابة حبس مرتضى منصور لمده 15 يوما لتهمة التحريض على قتل المتظاهرين فى موقعة الجمل


بالفيديو هتافات لحظة خروج جمال وعلاء مبارك من التحقيقات


الصحة: تخصيص مكتب لـ"خدمة المواطنين" بمحافظة اسيوط وجميع المحافظات وسنوافيكم بالرقم الخاص بالمكتب فورا عقب الانتهاء منه



أصدر د. أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان، قراراً بتخصيص مكتب لـ"خدمة المواطنين" ملحق بمكتب وكيل الوزارة بكل محافظة، على أن يكون له رقم تليفون يعلن عنه بجميع المستشفيات، وبالتعاون مع مكاتب خدمة المواطنين داخلها، وذلك على مدار 24 ساعة، كذلك بحث إمكانية إنشاء إدارة بكل محافظة تسمى إدارة العلاج على نفقة الدولة، يرجع إليها المريض فى حالة تعثر حصوله على قرار العلاج من أى مستشفى.

وشدد خلال لقائه مع مديرى مديريات الشئون الصحية الجدد، بحضور الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية، واللواء أحمد فرج مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، على ضرورة تغيير الصورة السلبية لدى المريض عن أداء القطاع الصحى، عن طريق المعاملة الجيدة وتوفير الخدمة الطبية المتميزة، مؤكداً على أهمية تفعيل المجلس الإقليمى للصحة، برئاسة المحافظ، ليكون المحرك الأساسى للخدمة الصحية بالمحافظة، وحل مشاكلها فى هذا المجال، تنفيذاً للامركزية.


كما بحث إمكانية تثبيت العمالة، وعمل العقود الجديدة مع بداية الموازنة المالية 2011 /2012، فى الوقت نفسه أكد أباظة أن حالات الطوارئ لابد أن تعالج بالمجان أول 24-48 ساعة حتى تستقر الحالة، مشيراً إلى ضرورة توافر مخزون إستراتيجى للأدوية الأساسية والمستلزمات فى مخازن الأدوية، تحسباً لأى ظروف طارئة.

تقدم 4 اشخاص بمنطقة الوليدية باسيوط ببلاغ الى قسم شرطة ثانى يتضررون من وجود محطة تقوية تابعة لشركة فودافون بشارع المشتل مما يؤدى الى كثير من الامراض والضوضاء



تقدم 4 أشخاص بمدينة أسيوط ببلاغ إلي قسم شرطة ثان أسيوط يتضررون فيه من وجود محطة تقوية محمول تابعة لشركة فودافون بشارع المشتل بمنطقة الوليدية بسبب نشرها الضوضاء والأمراض.
تلقي اللواء أحمد جمال الدين ، مدير أمن أسيوط إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بتقدم كل من السيد محمد أبو العلا (53 سنة) أستاذ بجامعة أسيوط، ومحمد الأمين أحمد (26 سنة) مدرس لغة عربية، ومحمد سيد محمد (18 سنة) طالب، وعمرو عبدالرحيم طلبة (28 سنة) مشرف بجامعة أسيوط ببلاغ يتضررون فيه من وجود محطة تقوية المحمول بالمنطقة التي يسكنون بها، نظرًا لأنها تتسبب في إزعاجهم وتنشر الأمراض.
جاء ذلك علي خلفية اندلاع حريق بمحطة لتقوية المحمول تابعة لشركة فوادفون بشارع المشتل بمنطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط دون حدوث أية خسائر في الأرواح والممتلكات.

مصرع فتوح السيد حسين بمركز البدارى صدمته سيارة بطريق أسيوط سوهاج الصحراوي


لقي شخص، مصرعه نتيجة لاصطدام سيارة مسرعة به بطريق أسيوط سوهاج الصحراوي بمركزالبداري بأسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت بلاغا يفيد بمصرع فتوح السيد حسين (61 سنة)، مساعد شرطة على المعاش في أثناء ذهابه لصرف معاشه من مكتب بريد قرية النواورة نتيجة لإصطدام السيارة رقم (2875 هـ.ج.أ) به، بقيادة ناصر محمد حافظ أحمد (45 سنة) سائق ومقيم بمركز أخميم بسوهاج.
وبسؤال قائد السيارة قرر أنه حال قيادته للسيارة في الاتجاه من سوهاج إلى أسيوط وأمام كوبري النواورة فوجئ بعبور هذا الشخص، ولم يستطع مفاداته فاصطدم به، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى النواورة. وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.

غداً.. انتهاء آخر مهلة للتقدم باستمارات امتحان الثانوية العامة



تنتهى غداً الخميس، المهلة الأخيرة التى منحتها وزارة التربية والتعليم للمدارس الثانوية لتقديم استمارات طلابها الذين سيخوضون امتحانات الثانوية العامة المقبلة، والتى تبدأ فى 11 يونيو وتنتهى فى 2 يوليو.

وكان من المقرر أن تنتهى فترة تقديم الاستمارات فى 17 مارس الماضى بعد مدِّها مرتين، إلا أن عدم تقدم بعض المدارس الثانوية ببيانات طلابها دفع الوزارة لمنحها مهلة أخيرة لعدم تفويت فرصة خوض الامتحانات على الطلاب، وستنتهى المهلة غداً حتى يتسنى لـ"التعليم" استكمال باقى إجراءات الاعداد للامتحان.


ومن المتوقع أن يصل عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الدور الأول إلى 800 ألف بزيادة تقارب الـ 100% مقارنة بالعام الماضى الذى كان يعد أحد سنتى "الفراغ" فى مرحلة التعليم قبل الجامعى.

"التعليم" تبدأ غداً تصحيح أوراق إجابات امتحانات الكادر

وزارة التربية والتعليم ستبدأ غداً، الخميس، تصحيح أوراق إجابات امتحان الكادر الأخير، بواسطة أجهزة الماسح الضوئى داخل مقر المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بالمقطم.

وكان نحو 75 ألف معلم مساعد قد خاضوا امتحان الكادر الأخير فى 1 أبريل الجارى داخل مقار الجامعات الحكومية، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، فيما تأجل امتحان معلمى الجيزة و6 أكتوبر إلى موعد لاحق، لم يتحدد بعد، بسبب تظاهر المئات منهم داخل مقر اللجنة بجامعة القاهرة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن التصحيح سيتم بواقع 12 ألف ورقة إجابة فى الساعة الواحدة، على أن يعمل المركز بمعدل 3 ساعات يوميا، ولمدة أسبوعين، لتبدأ بعدها عملية التحليل الإحصائى لنتائج المعلمين، تمهيدا لإعلان النتيجة النهائية لامتحان خلال 3 أشهر بحد أقصى.

بالصور تواصل اعتصامات طب اسنان ازهر اسيوط والمطالبة باقالة العميد مع البيان رقم 3 لائتلاف طلاب الكلية





عمال المعاش المبكر بـ"أسمنت أسيوط" يهددون بقطع المياه عن الشركة



توجه المئات من العمال، الذين خرجوا على المعاش المبكر بشركة أسمنت أسيوط، إلى محطة رفع المياه الخاصة بالشركة مهددين بإيقاف عمل المحطة فى حالة عدم الاستجابة إلى مطالبهم بالعودة للعمل.

كان العمال قاموا منذ عدة أسابيع بقطع طريق أسيوط القاهرة الغربى أمام مصنع الأسمنت احتجاجًا على ما قامت به إدارة الشركة من إجبارهم على تقديم الاستقالة والخروج على المعاش المبكر على حد قولهم.. وطالبوا خلال وقفتهم بعودتهم إلى عملهم وانتقل إلى مقر الشركة اللواء يعقوب إمام، السكرتير المساعد، لمحافظة أسيوط، وبعض قادة القوات المسلحة للوقوف على هذه الأزمة وعقدوا اجتماعًا مع مجلس إدارة الشركة لبحث مطالب المتظاهرين إلا أنهم لم يتوصلو لحل.

رئيس المجلس الشعبى المحلى لقرية مسارة التابعة لمركز ديروط حيدر فاروق يطالب بزيادة حصة الدقيق الخاصة بالقرية وافتتاح افران جديدة للمواطنين




طالب حيدر فاروق، رئيس المجلس الشعبي المحلي لقرية مسارة التابعة لمركز ديروط المسئولين بمحافظة أسيوط بزيادة حصة الدقيق الخاصة بالقرية وافتتاح أفران جديدة للمواطنين لتلبية احتياجاتهم من رغيف الخبز بعد أن وصل نصيب الفرد إلى نحو ربع رغيف يوميًا.
وقال حيدر: إن العديد من المشاجرات تحدث في القرية بسبب التسابق للحصول علي رغيف الخبز، وذلك لارتفاع عدد السكان بالقرية، والذين يبلغون نحو 30 ألف نسمة، ولا يوجد سوي 8 مخابز بالقرية، حصتها جميعا لا تتجاوز الـ39 جوال زنة 50 كجم، وبحسبة بسيطة يمكن أن نقسم عدد الأرغفة التي تنتجها المخابز من هذا الدقيق علي عدد السكان نجد أن نصيب الفرد نصف رغيف تقريبا بعد خصم الأرغفة غير الصالحة للاستخدام (السحلة).
وأضاف أن هناك معركة شهيرة حدثت بالقرية بسبب رغيف الخبز عام 2008، والتي راح ضحيتها عشرة أشخاص مابين قتيل ومصاب. لذا أطالب بتدخل مسئولي المحافظة لحل مشكلة الخبز بالقرية رأفة بأهلها.

"جيل التحرير" تقيم أول معارضها حول القضية الفلسطينية بكلية الاداب جامعة أسيوط

بدأت امس شباب حركة جيل التحرير حملتهم بإقامة معرض بكلية الآداب بجامعة أسيوط، بمشاركة طلاب الكلية من خلال عرضهم لوحات فنية، ورسوم آراء حول القضية الفلسطينية.

تم عرض أوبريتات وفيديوهات عن الانتفاضة والقضيه الفلسطينية، وإلقاء شعر من قبل بعض الطلاب، وأفراد الحركة، الذين قرروا تعميم المعرض بجميع كليات الجامعة.


صرح بذلك محمد حمدي، المنسق العام للحركة بأسيوط، الذي قال إنه سوف يتم عمل معرض آخر بكلية التجارة يوم السبت القادم، مشيرا إلى أن الهدف من إقامة هذه المعارض هو تعريف الناس، خصوصا الشباب فى الوسط الطلابى بالقضية الفلسطينية، وأن فلسطين سوف تقوم بانتفاضة ثالثة يوم 15 مايو المقبل، ولابد من معاونة الشعوب العربية لها، من أجل تحررها من قبضة الصهاينة.

محمود عز الدين رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى يقرر الغاء تنفيذ مشروع محور كوبرى ابو تيج ساحل سليم على النيل



في سابقة تعد الأولي من نوعها،‮ ‬كنموذج للإستفادة الامثل من المال العام أكد المهندس محمود عز الدين،‮ ‬رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري،‮ ‬أنه قرر إلغاء تنفيذ مشروع محور كوبري‮ ‬أبوتيج ساحل سليم‮ ‬علي النيل بمحافظة أسيوط،‮ ‬بتكلفة ‮٧٧٢ ‬مليون جنيه‮.. ‬

وقال: ‬ان قراره جاء وفقا لاستراتيجية وزارة النقل،‮ ‬والمخطط العام للهيئة،‮ ‬بالوصول إلي ‮٠٥ ‬كيلومتر في المسافات البينية للكباري علي النيل‮ »‬حاليا حوالي ‮٠٠١ ‬كيلو‮،

مشيرا إلي أنه هذا تم تحقيقه بالفعل حاليا حيث لا يبعد المحور الجديد‮ أبوتيج‮ ‬لمسافة لاتزيد عن ‮٠٣ ‬كيلو متر،ا عن كوبري‮ ‬طما‮« ‬أعلي النيل " والجاري تنفيذه وينتهي العام القادم‮.. ‬بتكلفة ‮٥١٣ ‬مليون جنيه‮.

‬واوضح المهندس محمود عز الدين،‮ ‬أنه قام بتحويل المخصصات المالية لهذا المشروع دفعة مقدمة ‮٥١ ‬مليون جنيه،‮ ‬كان قد تم صرفها للشركة المنفذة‮ »‬حسن علام‮« ‬للمشروع الذي تم وضع حجر أساسه في عصر وزير النقل الاسبق،‮ ‬ولم يستكمل تنفيذه،‮ ‬علي أن يستفاد بهذه‮ »‬الدفعة المقدمة،‮ ‬لصالح سداد تكاليف مشروعات جارية تنفيذها الشركة،‮ ‬ومنها أعمال تطوير طريق‮ »‬القاهرة الاسكندرية‮« ‬الصحراوي لتحويله إلي طريق حر‮.. ‬وإنشاء الطريق الدائري الاقليمي الحر،‮

‬مؤكدا انه تم تأجيل تنفيذ كوبري‮ »‬أبوتيج‮« ‬واستبعاده من الخطة الخمسية الجارية‮ »٧٠٠٢/٢١٠٢« ‬ويبلغ‮ ‬طوله ‮٥.١ ‬كيلو متر،‮ ‬متضمنا كوبري أعلي النيل بطول ‮٠٤٨ ‬مترا‮.

‬وأعلن المهندس محمود عز الدين،‮ ‬انه سيتم الانتهاء وافتتاح كوبريين علي النيل بالصعيد،‮ ‬في نهاية يونيو القادم،‮ ‬وهما‮: ‬كوبري‮ »‬ملوي بالمنيا‮» ‬بطول ‮٨.٥ ‬كيلو متر،‮ ‬بتكلفة ‮٥٣٢ ‬مليون جنهي‮..‬وكوبري‮ »‬الواسطي‮« ‬ببني سويف‮.‬

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...