الاثنين، 20 يونيو 2011

3 يوليو.. اعتصام ائتلاف أعضاء التدريس بالجامعات احتجاجاً على غموض رؤية وزارة التعليم العالى بشأن تغيير أو استمرار القيادات الجامعية الحالية، واستمرار سلطة الدولة فى تعيين رؤساء الجامعات


أعلن الائتلاف الموحد لحركات أعضاء التدريس الجامعية عن اتخاذ إجراءات تصعيدية، تبدأ باعتصام مفتوح بساحات الكليات اعتباراً من الأحد 3 يوليه المقبل، وذلك احتجاجاً على غموض رؤية وزارة التعليم العالى بشأن تغيير أو استمرار القيادات الجامعية الحالية، واستمرار سلطة الدولة فى تعيين رؤساء الجامعات.

وقال الائتلاف، فى بيان له، إنه متمسك بجميع المطالب التى أقرها أعضاء التدريس فى مؤتمراتهم العامة، والتى تشمل إبعاد القيادات الحالية المعينة، وانتخاب قيادات جديدة بالنظام الذى ارتضاه أعضاء هيئة التدريس بجامعات مصر، ودون أدنى تدخل من السلطة التنفيذية، على أن يتم ذلك بما لا يتجاوز نهاية العام الدراسى الحالى، ووضع التعليم الجامعى والبحث العلمى على قمة أولويات الدولة فى المرحلة الحالية من خلال رفع نسبة مخصصات التعليم العالى والبحث العلمى فى موازنة العام المالى الحالى إلى ما لا يقل عن 2.5% من الدخل القومى، وإقرار زيادة فورية فى المرتبات تحقق حياة كريمة لأعضاء هيئة التدريس لضمان استقرار العملية التعليمية، وتفرغ أستاذ الجامعة لتطويرها.

وأشار الائتلاف إلى أن المقترحات التى توصلت إليها اللجنة التى شكلها وزير التعليم العالى لتحديد آليات اختيار القيادات الجامعية، لا تحقق الحد الأدنى المقبول، لتكريسها بقاء القيادات الموروثة من عهد مبارك البائد، وذلك بتجاهل إصدار مرسوم بقانون ينص على إبعاد جميع القيادات الحالية.

"العليا لشئون الصيدلة" تناقش هيكلة الرواتب 28 يونيو


تعقد اللجنة الاستشارية العليا لشئون الصيدلة والدواء بوزارة الصحة، أول اجتماع لها الثلاثاء 28 يونيو، على أن يمثل النقابة باللجنة، د.محمد عبد الجواد القائم بأعمال النقيب.

ويتصدر جدول أعمال الاجتماع، القضايا الأربع التى يطالب الصيادلة بوجود حلول جذرية لها، وفى مقدمتها المسار الوظيفى للصيدلى الحكومى وإلغاء العهد بالإضافة إلى زيادة مرتبات الصيادلة العاملين بالقطاعات الحكومى.


من ناحية أخرى، قرر الدكتور أيمن الخطيب مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة تعين د.محسن عبد العليم أمين صندوق نقابة صيادلة القاهرة، مديراً فنياً لمكتبة فى إطار ما وعد به الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة من إصلاحات فى إدارات الصيدلة بالوزارة، ما اعتبره النقابيون مؤشراً على استجابة الوزارة لطلبات الصيادلة بتعديل وإصلاح الأوضاع داخل الإدارة.


ويتمتع د.عبد العليم بتاريخ نقابى حافل، ما يبشر بمرحلة جديدة من التفاهم والتواصل الجيد بين الإدارة والنقابة، ويزيد من مساحة التنسيق بينهما فى قضايا الصيادلة.


وكان مكتب وزير الصحة قد أصدر بياناً إعلامياً الخميس 26 مايو الماضى شدد فيه على احترامه لمهنة الصيدلة، وأكد وجود إجراءات فعلية لإصلاح الأوضاع فى الإدارة المركزية للصيدلة، وذلك على خلفية احتجاج الصيادلة على مشاكل العهد بالإضافة إلى ضرورة تعديل المسار الوظيفى للصيدلى الحكومى

الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى: نقوم بدراسات مستفيضة بالتعاون مع جامعة أسيوط، لرصد ما فى جوف الصحراء الغربية بدقة


أثار موضوع الممر المائى الإثنين، ردود أفعال واسعة بين عدد من المسؤولين والخبراء والقراء، حيث أجمع غالبيتهم على ضرورة إجراء أبحاث استكشافية عن قرب للتأكد من جدية الكشف وبحث مدى الاستفادة منه، فيما أكد آخرون ضرورة «التروى» وعدم الإسراع بوضع خطط للتنمية الزراعية قد تؤدى ـ حسب قولهم ـ إلى «التصحر».
وقال الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى: «إن مركز بحوث الصحراء بدأ بالفعل فى إجراء دراسات ومعاينات فى أماكن متفرقة من الصحراء الغربية، للتأكد من وجود المياه الصالحة بها»، لافتاً إلى أن بعض المناطق الصحراوية توجد بها مياه مالحة يصعب استغلالها فى الزراعة، بينما توجد فى مناطق أخرى ـ حسب الوزير ـ مياه شديدة العذوبة.
وأضاف أبوحديد : «نحن نقوم بدراسات مستفيضة بالتعاون مع جامعة أسيوط، لرصد ما فى جوف الصحراء الغربية بدقة، كما بدأنا فى إرسال بعثات مشتركة بين مركز بحوث الصحراء وأساتذة بجامعة أسيوط، وهى مأموريات تستمر خلال الشهرين المقبلين، وبعد الانتهاء من مهمتها سنقوم بكشف الحقائق كاملة خلال الشهور القليلة المقبلة».
وأوضح الوزير أن الاعتماد التام على صور الأقمار الصناعية فى كشف المياه الجوفية يحتاج إلى «تعامل بحرص وحذر» لأن قدرة هذه الأقمار ـ والكلام للوزير ـ فى رصد المياه «ضعيفة جداً»، مشدداً على ضرورة الانتظار لحين إجراء أبحاث استكشافية للجزم بإمكانية وجود النهر الجوفى 

انفراد لاسيوط فيس توك :: اخر شهر يونيو ندوة بجامعة اسيوط يلقيها الاعلامي الكابتن أحمد شوبير قبل المباراة الخيرية بين لاعبي مصر القدامي وعدد من كبار النجوم والفنانين تحت شعار «وطن واحد.. كبد واحد» في اطار حملة لجمع التبرعات لاستكمال إنشاء أول مركز للكبد بالصعيد تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ود.مصطفي كمال رئيس الجامعة


تقيم جامعة أسيوط أول يوليو المقبل مباراة خيرية بين لاعبي مصر القدامي وعدد من كبار النجوم والفنانين تحت شعار «وطن واحد.. كبد واحد» في اطار حملة لجمع التبرعات لاستكمال إنشاء أول مركز للكبد بالصعيد تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ود.مصطفي كمال رئيس الجامعة.

وقال د.مصطفي رئيس المركز إن المباراة تأتي كبداية لسلسلة احتفالات تضم كبار النجوم والفنانين لاقامة ندوات لتعريف المجتمع بهذا الصرح الطبي الذي يخدم مرضي الكبد من الجيزة حتي أسوان.

في ذات السياق قال د.حسين الأمين نائب رئيس المركز إن المباراة سيشارك فيها من نجوم الكرة طاهر أبوزيد ومحمد صلاح أبوجريشة ومحمد عبدالجليل وحازم إمام ومن الفنانين أحمد ماهر وسامح الصريطي لافتا إلي أنه تم طرح التذاكر بقيمة 500 و100 و50 جنيها للجمهور ويخصص دخل الحفل لشراء الأجهزة الطبية للمستشفي.

وأضاف الأمين إن مؤسسة الراجحي الخيرية تبرعت بمبلغ 52 مليون جنيه وتبرعت الجامعة بمبلغ 23 مليونا لإنشاء المركز وتحتاج إلي 20 مليونا للانتهاء من جميع الانشاءات والمباني الخاصة بالمركز والأجهزة الطبية اللازمة لذلك سيتم فتح باب التبرعات علي البنك الأهلي لحساب «44441» فرع الجامعة وبنك الاسكندرية.

وستقيم جامعة أسيوط ندوة يلقيها الاعلامي الكابتن أحمد شوبير قبل المباراة بيوم واحد في اطار الحملة جمع التبرعات.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تعادل بتروجيت والاتحاد السكندرى 1/1 وحالات تحكيمية لمباراة الزمالك وطلائع الجيش 0/0 واحداث شغب بعد اللقاء

تعادل بتروجيت * الاتحاد السكندرى 1/1



فوز مصر المقاصة على المقاولون العرب 2/0

تعادل سموحة * اتحاد الشرطة 1/1

فوز الانتاج الحربى على الجونة 1/0


تعادل الزمالك * طلائع الجيش 0/0










موظفو الري في أسيوط يدعون الى تنظيم وقفة احتجاجية الأربعاء المقبل أمام ديوان المديرية احتجاجًا علي التفاوت وعدم المساواة في المكافآت التي يحصلون عليها مقارنة بالمهندسين


دعا موظفو الري في أسيوط إلي تنظيم وقفة احتجاجية الأربعاء المقبل أمام ديوان المديرية وذلك من خلال منشورات قاموا بتوزيعها علي جميع العاملين بإدرات الري المختلفة بالمراكز،احتجاجًا علي التفاوت وعدم المساواة في المكافآت التي يحصلون عليها مقارنة بالمهندسين.
قال أسامة عبد العزيز، مدير شئون العاملين بري مركز أسيوط إن هناك تفاوتا كبيرا في المكافآت والأجور التي نحصل عليها مقارنة بما يحصل عليه مهندسو الري، فعلي سبيل المثال حصل الموظفون والإداريون علي 6 شهور مكافأة سنوية "نهاية العام المالي"، بينما حصل المهندسون علي مكافأة تقارب من 20 شهرا، حيث قاموا بصرفها من الوزارة في القاهرة.
أضاف أنه ليست هناك عدالة في توزيع الأجور، حيث يحصل المهندسون علي رواتب عالية جدا، في الوقت الذي نحصل فيه نحن الموظفين علي رواتب متدنية.
أشار "عبد العزيز" إلى أن الوقفة ستتطالب بإعادة تصحيح الأوضاع، والمساواة في الرواتب والأجور، لأنها أهم المبادئ التي قامت بها الثورة وهي تحقيق العدالة الاجتماعية بين طوائف الشعب المصري المختلفة.

جمعيه متحدي الاعاقه بالقوصيه في اسيوط تعقد يوم الاربعاء ندوه بعنوان تفعيل المشاركه السياسيه لذوي الاعاقه بقاعة مجلس المدينة


تعقد جمعيه متحدي الاعاقه بالقوصيه في اسيوط الاربعاء المقبل ندوه بعنوان تفعيل المشاركه السياسيه لذوي الاعاقه بمركز القوصيه، وذلك في قاعه مجلس المدينه.
واكد مسئولو الجمعيه ان الهدف من الندوه هو تعريف المعاقين باهميه مشاركتهم في الحياه السياسيه، وضروره ممارستهم لحقهم الانتخابي وترشحهم للانتخابات كممثلين عن طوائف المجتمع المختلفه.
كما دعا مسئولو الجمعيه بالمشاركه في الندوه بشكل فاعل من اجل التاكيد علي ضروره دمج المعاقين في المجتمع مع اخوانهم من الاصحاء، مشيرين الي الندوه سوف تتطرق الي موضوعات عده منها الدستور وقانون مباشره الحقوق السياسيه والانتخابات الرئاسيه والنيابيه وغيرها من الموضوعات السياسيه الاخري.



الدكتور/ حسنى محمد إبراهيم، عميد كلية الحاسبات والمعلومات يقدم تهنئة لكليتى العلوم والهندسة لحصولهما على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم


تهنئة من كلية الحاسبات والمعلومات لكليتى العلوم والهندسة


  الأستاذ الدكتور/ حسنى محمد إبراهيم، عميد كلية الحاسبات والمعلومات والمدير التنفيذى للمعلومات بجامعة أسيوط ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم والعاملون بكلية الحاسبات والمعلومات يتقدمون بخالص التهانى لجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب بكليتى العلوم والهندسة لحصولهما على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم كأول كلية للعلوم وأول كلية للهندسة بالجامعات المصرية تحصلان على الاعتماد 

اخر الاخبار بكلية الصيدلة جامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الماجستير الخاصة بالسيد الصيدلي/ رأفت السيد عبد الرحيم عثمان بكلية الصيدلة يوم الإثنين الموافق 20/6/2011م وتكريم الصيدلانية/ عزة هشام منصور و الصيدلانية/ نهي مصطفي حسني فى عيد العلم


 
تكريم إثنين من أبناء كلية الصيدلة في عيد العلم.


في إطار إحتفالية جامعة أسيوط بعيد العلم لتكريم الحاصلين علي جوائز علمية وتكريم أوائل الخريجين تم تكريم إثنين من أبناء الكلية وهم:
1- الصيدلانية/ عزة هشام منصور المدرس المساعد بقسم الكيمياء التحليلية الصيدلية بمناسبة فوزها بجائزة "أحسن رسالة ماجستير في مجال العلوم الطبية والصيدلية".
2-  الصيدلانية/ نهي مصطفي حسني المعيدة بقسم الكيمياء التحليلية أول الخريجين.
 ويأتي تكريم الجامعة تقديرا منها لأبنائها المتميزين وتحفيزاً لهم علي الإستمرار في مجال البحث العلمي الذي يخدم الوطن والمواطنين.
شارك في الإحتفالية السيد الأستاذ الدكتور/ جمال أحمد صالح عميد الكلية والسيدة الأستاذ الدكتورة/ تهاني حسن الفحام وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسيد/ زين العابدين شحاته أمين عام الكلية والسيد/ مصطفي كامل محمد مدير العلاقات العامة.
تم عقد الإحتفالية يوم الأربعاء الموافق 15/6/2011م بقاعة الأستاذ الدكتور/ محمد رأفت محمود بالمبني الإداري بالجامعة.

مناقشة رسالة الماجستير الخاصة بالسيد الصيدلي/ رأفت السيد عبد الرحيم عثمان بكلية الصيدلة يوم الإثنين الموافق 20/6/2011م.


تحدد يوم الإثنين الموافق 20/6/2011م في تمام الساعة العاشرة صباحاً لمناقشة الرسالة المقدمة من الصيدلي/ رأفت السيد عبد الرحيم عثمان
المسجل بقسم الصيدلانيات للحصول على درجة الماجستير في العلوم الصيدلية (صيدلانيات) (من الخارج)
 الموضوع:
"صياغة وتقييم الكيتورولاك تروميثامين كعقار مضاد للإلتهابات للإستعمال الظاهري"
"Formulation and evaluation of Ketorolac Tromethamine as Anti-inflammatory Drug for Topical Application"
إشراف:
1- السيدة الأستاذ الدكتورة/ فوزية سيد أحمد حبيب ، أأستاذ الصيدلانيات المتفرغ بكلية الصيدلة – جامعة أسيوط
 2- السيدة الأستاذ الدكتورة/ مها عبد العظيم حسن ،  أستاذ الصيدلانيات بكلية الصيدلة – جامعة أسيوط
 3- السيدة الدكتورة/ أمال السايح فضل أبو العلا ،  مدرس الصيدلانيات بكلية الصيدلة – جامعة أسيوط

لجنة الحكم:
1- السيد الأستاذ الدكتور/ عاصم عبد القادر
أستاذ الصيدلانيات غير المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية (ممتحناً خارجـياً)

2- السيد الأستاذ الدكتور/ محمد أحمد فؤاد
أستاذ الصيدلانيات المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية (ممتحناً خارجـياً)

3- السيدة الأستاذ الدكتورة/ فوزية سيد أحمد حبيب
أستاذ الصيدلانيات المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة أسيوط  (مشـرفـاً)

وذلك بقاعة المناقشات بمبنى (ب) بالدور الأرضي بالكلية.

محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية يوافق على عودة 2611 من موظفى مراكز المعلومات المفصولين للعمل مرة أخرى من مختلف المحافظات


وافق محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، على عودة 2611 من موظفى مراكز المعلومات المفصولين للعمل مرة أخرى، وذلك استكمالا للمشروع الرئيسى لمراكز المعلومات، جاء ذلك خلال لقائه مع وفد من موظفى مراكز المعلومات المفصولين بمقر وزارة التنمية المحلية.

وقال سيد إمام، منسق الاعتصام، إنه التقى بالوزير محسن النعمانى ظهر اليوم الاثنين بناء على الموعد المحدد من قبل مكتب الوزير، لافتا إلى أن الوزير أكد أنه سيعمل خلال لقائه مع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأحد المقبل على الموافقة على عودة العدد المتبقى، ممن تقدموا بطلب عودة والبالغ عددهم 4211 موظفا تم فصله.


وأشار منسق الاعتصام إلى أن اختيار العائدين يتم بناء على الإيفادات المرسلة من المحافظات، هذا بجانب المدة التى قضاها داخل العمل بالمشروع فى السنوات السابقة.

المهندس عاطف عبد الحميد، وزير النقل سيتم القبض على كل من يعترض حركة القطارات والخسائر وصلت إلى 100 مليون جنيه


قال المهندس عاطف عبد الحميد، وزير النقل، إن خسائر هيئة السكك الحديدية بسبب اعتراض حركة القطارات من قبل العمال والأهالى وصلت إلى 100 مليون جنيه، فى حين أن إجمالى خسائرها منذ أحداث ثورة 25 يناير وصلت إلى 300 مليون جنيه.

وأضاف وزير النقل أن كل من يعترض حركة القطارات سيتم القبض عليه فورا وإحالته للنيابة العامة، مشددا أنه سيتم التعامل بحزم مع كل من يعترض حركة القطارات وسيتم إعمال القانون الخاص بتجريم الاعتصامات التى تعطل الإنتاج، وأن هناك توجها من قبل مجلس الوزراء بتفعيل هذا القانون.

وأشار وزير النقل إلى أنه مع الاعتصامات السلمية ذات المطالب المشروعة التى لا تعطل الإنتاج.

ضبط 22 قضية في مجال حيازه الاسلحه وتجاره وتعاطي المخدرات والآداب خلال حملة أمنية في أسيوط


تمكنت مديريه امن اسيوط من ضبط 22 قضيه في مجال حيازه الاسلحه وتجاره وتعاطي المخدرات والآداب، خلال حمله امنيه تم تنفيذها بمراكز المحافظه المختلفه.
كانت مديريه امن اسيوط
قد ضبطت 13 متهمًا في قضيه حيازه اسلحه هم مختار علي عبد اللطيف (38 سنه) فلاح، ومحمود محمد احمد (65 سنه) فلاح، وحسن محمد حسين (34 سنه) فلاح، واشرف قاسم احمد (28 سنه) حاصل علي دبلوم، واحمد نصر فرغلي (23 سنه) حاصل علي دبلوم، ومحمد حسني محمد (25 سنه) فلاح، واحمد سمير مهران (19 سنه) طالب، واحمد طلعت عبد النبي (26 سنه) مهندس زراعي، واحمد عبد الناصر نفادي (46 سنه) فلاح، ومحمد علم الدين عبد الحميد (22 سنه) فلاح، وصلاح محمد فايز (22 سنه)حاصل علي دبلوم، وعبد الله حسني محمد (18سنه) عامل، واحمد عبد الرحيم سليمان (40 سنه) عامل.
كما ضبطت 8 متهمين في قضايا تعاطي وتجاره المخدرات وهم محمد احمد موسي (23 سنه) فلاح، وشحاته عبد الحميد سبكي (27 سنه) فلاح، ومصطفي عمر محمد (26 سنه) حاصل علي دبلوم، وبهاء هاشم احمد هديه (34 سنه) عامل، واحمد عبد الرحيم سليمان (40 سنه) عامل، وعبد الحميد نفادي تمام (37 سنه) مشرف اجتماعي، وسيد فهيم ابو الدهب (50 سنه) فلاح، ومحمد جمال بدوي (19 سنه) عامل، بينما تم ضبط قضيه آداب واحده.
كلفت اداره البحث الجنائي بالتحري حول الوقائع المختلفه، وتحررت محاضر بالمضبوطات، وجاري العرض علي النيابه.

اهالي قريتي عرب سويلم وعرب القداديح بمركز ابنوب في اسيوط يهددون بالاعتصام امام ديوان عام المحافظه احتجاجًا علي عدم تسليمهم الاسمده الخاصه باراضيهم الزراعيه


هدد اهالي قريتي عرب سويلم وعرب القداديح بمركز ابنوب في اسيوط بالاعتصام امام ديوان عام المحافظه احتجاجًا علي عدم تسليمهم الاسمده الخاصه باراضيهم الزراعيه.
واكد عدد من الاهالي ان بنوك التنميه ترفض تسليمهم الاسمده الخاصه باراضيهم، الامر الذي يؤدي الي تاخر عمليات الري والتسميد، مما يهدد بتلف المزروعات، مشيرين الي عدم استطاعتهم شراء الاسمده من السوق السوداء وذلك لارتفاع اسعارها حيث تجاوز سعر الجوال الواحد الـ 150 جنيهًا.
وطالب الاهالي بسرعه صرف مستلزماتهم الزراعيه، حتي يتمكنوا من ري اراضيهم وزراعتها بمحصول الذره الشاميه والرفيعه، لان التاخر في زراعه الارض يتسبب في قله انتاجيه المحصول.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباريات المرحلة 25 من مسابقة الدورى المصرى ومباراة بتروجيت والاتحاد السكندرى فى تمام السادسة مساءا يليها مباراة الزمالك وطلائع الجيش فى تمام الثامنة والنصف مساءا

مباراة بتروجيت * الاتحاد السكندرى فى تمام السادسة مساءا



مباراة المقاولون العرب * مصر المقاصة فى تمام السادسة مساءا


مباراة سموحة * اتحاد الشرطة فى تمام السادسة مساءا

 مباراة الانتاج الحربى * الجونة فى تمام السادسة مساءا


مباراة الزمالك وطلائع الجيش فى تمام الثامنة والنصف مساءا


الدكتور "جودة عبد الخالق " وزير التضامن والعدالة الاجتماعية يجتمع بمديرى التموين بمختلف المحافظات للتأكد من توافر السلع وتكثيف الرقابة


عقد الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، اجتماعا أمس الأحد، لمتابعة الموقف التموينى على مستوى المحافظات حضره مديرو التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات وبحضور قيادات الوزارة.

واستعرض جودة الموقف مدى توافر الأرصدة من السلع المدعمة من الدقيق والسلع التموينية الموزعة على البطاقات التموينية وسلعة البوتاجاز.


وشدد "جودة" على ضرورة تكثيف الرقابة على جميع المطاحن والمخابز بالمحافظات، ومتابعة فروع شركتى الجملة والإشراف على تسليم الحصص التموينية المقررة من السلع الموزعة على البطاقات، وأشار إلى ضرورة إحكام الرقابة على توزيع سلعة البوتاجاز وضمان وصولها للمواطنين بسهولة ويسر وبالأسعار المقررة وعدم تسريبها إلى الأنشطة التجارية والصناعية.


وفى إطار الاستعداد لشهر رمضان وجه أكد جودة على ضرورة العمل بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير أرصدة من السلع الإستيراتيجية الهامة استعدادا لشهر رمضان، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التى تضمن حصول المواطنين على احتياجاتهم من كافة السلع.

عاجل :: اصابة منير تقاوى وايوب تقاوى وابنه رامى باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء جسمهم، اثر انهيار المنزل الذي يسكنون فيه بقريه "درنكه" التابعه لمركز اسيوط، عليهم نظرًا لقدمه



اصيب 3 اشخاص من اسره واحده باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء جسمهم، اثر انهيار المنزل الذي يسكنون فيه بقريه "درنكه" التابعه لمركز اسيوط ، عليهم نظرًا لقدمه.
وكانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مستشفي الايمان العام يفيد بوصول كل من منير تقاوي (36 سنه)، وايوب تقاوي (43 سنه)، ورامي ايوب تقاوي (23 سنه)، من قريه "درنكه" مصابين باصابات خطير ومتفرقه، اثر انهيار المنزل الذي يسكنون فيه عليهم نظرًا لقدمه، وتهالكه لكونه مبنيًا بالطوب اللبن ومسقوفًا بسعف النخيل والجريد والعروق الخشبيه.
وكلفت اداره البحث الجنائي بالتحري حول الامر، وتحرر محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه.

عاجل :: اصابة ابراهيم حسن ابراهيم وابنه حسن باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء جسديهما في مشاجره بقريه العدر التابعه لمركز اسيوط ، بسبب خلافات الجيره بالقريه


اصيب فلاح ونجله باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء جسديهما في مشاجره بقريه العدر التابعه لمركز اسيوط ، بسبب خلافات الجيره بالقريه.

كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مستشفي الشامله، يفيد بوصول كل من ابراهيم حسن ابراهيم (70 سنه)، ونجله حسن ابراهيم حسن (18 سنه) مصابين باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء جسديهما في مشاجره وقعت بينهم وبين احد جيرانهم، بسبب خلافات الجيره، مما ادي الي استخدام الشوم والعصي فيها.

وقد كلفت اداره البحث الجنائي بالتحري حول الامر، وتحرر محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه.


عدد حالات الغش حتى الان بكليات جامعة اسيوط 91 حالة وأمر الدكتـور مصطفي محمد كمال، رئيس الجامعـه بتحويـل الطـلاب الذين تم ضبطهم بالغش الي مجالس التاديب


بلغ عدد حالات الغش خلال امتحانات نهايه العام بجامعه اسيوط 91 حاله في عدد من كليات الجامعه.
صرح بذلك الدكتور سعيد احمد ابراهيم، نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، وقال انه تم ضبط 40 حاله غش بكليه الحقوق منها 17 حاله بالتعليم المفتوح، و15 حاله بالانتظام، و8 حالات بالانتساب، و32 حالات بكليه الآداب منها 26 حاله بالتعليم المفتوح، و4 حالات بالانتظام، وحالتين بالانتساب، و10 حالات بكليه التجاره منها 5 حالات بالانتظام، و5 بالانتساب، و5 حالات في كليه الخدمه الاجتماعيه، وحاله واحده فقط لكل من كليات التربيه الرياضيه، والتربيه النوعيه، والتربيه الرياضيه، والصيدله.
ومن جانبه امـر الدكتـور مصطفي محمد كمال، رئيس الجامعـه بتحويـل الطـلاب الذين تم ضبطهم بالغش الي مجالس التاديب.

94.2% نسبة النجاح "المبدئية" بفيزياء الثانوية العامة


اعتمد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، نتيجة عينة التصحيح العشوائية لامتحان الفيزياء للمرحلة الثانية من الثانوية العامة بنسبة نجاح تصل إلى 94.2%.

وبلغ إجمالى عدد أوراق الإجابة التى تم تصحيحها فى العينة العشوائية 7 آلاف و555 ورقة، ووصل عدد الناجحين فى العينة إلى 7 آلاف و116 طالبا من بينهم 744 طالبا حصلوا على الدرجة النهائية فى المادة.


وأوضحت إحصائيات العينة أن 1272 طالبا حصلوا على درجات أعلى من 80% وأقل من 90% بنسبة 17.88% من إجمالى الخاضعين للعينة، فيما حصل 2902 طالب على درجات أعلى من 90% بنسبة 40.78% ممن تم تصحيح أوراق إجاباتهم، فيما حصل 11% من الطلاب على درجات تتجاوز الـ 70%.


وبشكلٍ عام تعد عينة الفيزياء هذا العام أعلى من العام الماضى، والذى كانت فيه نسبة النجاح 93.5%

وزارة التربية والتعليم تبدأ فى التحقيق مع اللجنة الفنية التى وضعت أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى من الثانوية العامة بعد وضعها 4 جزئيات بالسؤال الثالث من خارج المنهج المقرر على الطلاب، وهو ما استدعى إعادة توزيع درجاتها على 4 جزئيات أخرى بنفس السؤال


بدأت وزارة التربية والتعليم اليوم، الاثنين، التحقيق مع اللجنة الفنية التى وضعت أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى من الثانوية العامة بعد وضعها 4 جزئيات بالسؤال الثالث من خارج المنهج المقرر على الطلاب، وهو ما استدعى إعادة توزيع درجاتها على 4 جزئيات أخرى بنفس السؤال.

وأكد مصدر مطلع بوزارة التعليم أن اللجنة المسئولة عن وضع ورقة أسئلة امتحان أمس تتكون من 4 أعضاء، وأوضح المصدر أنه فى حالة انتهاء التحقيق معهم إلى وقوعهم فى مخالفة لمواصفات الورقة الامتحانية فإن الوزارة ستقرر حرمانهم من المشاركة فى وضع الامتحانات مستقبلاً، وقال المصدر إن اللجنة حتى الآن تصر على أنها لم تخطئ فى وضع السؤال الثالث، رغم صدور أوامر من وزير التربية والتعليم بإعادة توزيع درجات الجزئيات 2 و10 و11 و16 على الجزئيات 1 و3 و4 و5 بناءً على توصية لجنة محايدة.


وعن موقف وزارة التعليم من أساتذة الجامعات المشاركين فى وضع الامتحان ذكر المصدر أن الوزارة ستخطر جامعاتهم رسمياً بوقوعهم فى خطأ أثناء وضع امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى من الثانوية العامة.

احمد سعد زغلول المصور الصحفي بالاخبار يعلن عن تأسيسه حزب الترابط المصري، وسوف يضم الحزب داخل هيكله التنظيمي عددًا من رموز الفكر والسياسه بمحافظات مصر وخاصه الصعيد


اعلن احمد سعد زغلول المصور الصحفي بالاخبار، عن تاسيس حزب جديد يحمل اسم الترابط المصري، وسوف يضم الحزب داخل هيكله التنظيمي عددًا من رموز الفكر والسياسه بمحافظات مصر وخاصه الصعيد.
وقال "زغلول" ان الحزب لاقي قبولًا في الشارع الاسيوطى
، وانه يتوقع جمع 2000 توكيل داخل اسيوط ، فور الاعلان رسميًا عن تاسيس الحزب في غضون شهرين.
واضاف ان فكره حزب الترابط المصري قائمه علي عمل ربط بين الاحزاب غير القادره علي انشاء حزب، سواء لقله العدد او انحصار المؤسسين داخل محافظه واحده، ولذا فكرنا في عمل حزب واحد يضم هذه الروابط تحت اسم حزب الترابط المصري وارسلنا الي 40 مجموعه علي مستوي الجمهوريه ووافقت 7 منها علي الانضمام حتي الآن والباقي يدرس الامر.
واشار " زغلول" الي ان هناك محافظات مستهدفه كبدايه لانشاء الحزب وهي القاهره والمنيا وسوهاج والسويس والاسكندريه، وتتراوح اعداد الموافقين علي انشاء الحزب بها ما بين 50 و 150 شخصا، وجارٍي الشروع في اجراءات التاسيس.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر بحث مشكلات المستثمرين حول مشروعات البنية التحتية "كهرباء، مياه، وصرف صحي" ومحاولة إيجاد حلول فورية لها والقضاء على مشكلة انقطاع التيار الكهربي بمنطقة عرب العوامر باسيوط


قرر اللواء إبراهيم، حماد محافظ أسيوط، بحث مشكلات المستثمرين حول مشروعات البنية التحتية "كهرباء، مياه، وصرف صحي" ومحاولة إيجاد حلول فورية لها، وأرسل مذكرة لهيئة التنمية الصناعية لتوفير اعتمادات مالية لإضافة محول كهرباء بمنطقة عرب العوامر للقضاء على مشكلة انقطاع التيار الكهربي بها.

وقال "حماد" إن منطقة عرب العوامر تبلغ مساحتها 614 فدانًا تم تخصيص 323 فدانًا منها للنشاط الصناعي في مجالات إنتاج متنوعة، ومعظمها يقوم بالتصدير لمختلف دول العالم، وأضاف أن زيارته لمنطقة العوامر تأتي لبحث مشكلات المستثمرين على أرض الواقع والتوصل لحلول تدفع بعملية التنمية.


وأشار اللواء يعقوب حسن، سكرتير عام المحافظة، إلى أن المنطقة بها 178 مشروعًا استثماريًا وبدأ الإنتاج في 151 مشروعًا منها، حيث وفرت آلاف من فرص العمل بتكلفة استثمارية تقارب المليار جنيه.

وأضاف يعقوب أن الجولة بدأت بتفقد مشروع صوامع تخزين القمح التابع لشركة بتروجت والذي يضم 12 صومعة لتخزين 60 ألف طن قمح، بالإضافة إلى عدد من شركات المطاحن ومصانع الأدوية ومصانع المنتجات الطبية.

كما تفقد المحافظ محطة الصرف الصحي بعرب العوامر والتي تبلغ طاقتها 28 ألف م3 / يوم على مساحة 560 فدانًا بتكلفة 180 مليون جنيه، وتفقد محطة مياه مركزي أبنوب والفتح بقرية الطوابية والتي بلغت تكلفتها 325 مليون جنيه وتصل طاقتها إلى 1600 لتر/ ثانية على مرحلتين ويستفيد منها أكثر من نصف مليون نسمة.

عدم وجود شكاوى بامتحان الفلسفة والمنطق لطلاب اسيوط ومشاجرات بين الطلاب مرة اخرى بالاسلحة البيضاء بالبدارى و مصححو الإنجليزية باسيوط يهددون بالانسحاب بسبب نموذج الإجابة


شهد تصحيح مادة اللغة الإنجليزية ارتباكا بلجان تقدير اللغة الإنجليزية بأسيوط وتهديدا بالانسحاب لبعض مصححى المادة، اعتراضا على نموذج الإجابة وما به من أخطاء، على حد قولهم.

وأوضح المصححون أن نموذج الإجابة المرسل من الوزارة به أخطاء إملائية فاضحة وإجابات ليس بينها وبين السؤال صلة وخاصة نموذج الإجابة الخاص بالسؤال السابع (القصة)، فمثلا جاء فى نموذج إجابة النقطة الأولى بسؤال القصة كلمة (beaten وهى مكتوبة إملائيا خطأ وإنما الكتابة الصحيحة لها (bitten) ومعناها لدغ، وانتقد المصححون عدم مراعاة واضع نماذج الإجابة حتى للتدقيق الإملائى.


وأوضح المصححون أيضا أن هناك أسئلة إجاباتها فى نموذج الإجابة خطأ وهى فى القصة أيضا، وهو سؤال مقالى جاء فيه why was evry body surprised that ayman didn’t die ? ومعناها لماذ اندهش الجميع من عدم موت أيمن؟


وجاء فى نموذج الإجابة حل هذا السؤال خاطئا بالمرة وليس له أى علاقة بالسؤال، حيث جاءت الإجابة because his body produced alot of antifenons? والإجابة خاطئة، لأن معناها، أن الجسم كون أجساما مضادة، وهذا ليس سبب الاندهاش، لأن سبب الاندهاش هو أن أيمن لم يمت بالرغم من مدى خطورة لدغة أنثى العنكبوت.


وفى سؤال من يتحدث إلى من فى القصة أيضا جاء نموذج الإجابة خطأ أيضا، فالنموذج يقول إن المتحدث وليد إلى أيمن، وهذا غير موجود، فطبقا للنص الموجود وهو عبارة عن تعليق من الكاتب، إذن الإجابة الصحيحة الكاتب إلى القارى وهو سؤال من المستحيل أن يجيب عنه الطالب.


وقال المصححون إن نموذج الإجابة إذا سارت عليه معظم اللجان سيؤثر بالسلب بشكل كبير على درجات الطلاب، وشهد التصحيح توقف أكثر من مرة واتصالات بمستشار اللغة الإنجليزية وحسب بعض المقدرين فإن مستشار مادة اللغة الإنجليزية طلب من المقدرين مراعاة هذه النقاط ومحاولة اختيار الإجابات القريبة.


ومن جهته قال إبراهيم الموافى، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن السؤال رقم 3 فى الاختيارى مكون من 12 جزئية، منها رقم 2 و10 و12 و16 من خارج المنهج، وسؤال القصة رقم 7 به جزئيتان إجابتهما غير صحيحة بنماذج الإجابة، وتم إعطاء توجيهات من مكتب الوزير باتخاذ اللازم بما فيه صالح الطالب، مشيرا إلى أن عدد المقدرين لمادة اللغة الإنجليزية حوالى 1432 مقدرا.


وقال الموافى إن 7750 طالبا وطالبة أدوا امتحان مادة الفلسفة والمنطق اليوم، وأنه زار مدارس أسيوط الثانوية بنات والنيل الإعدادية بنين وأنه لم ترد شكاوى من الطلاب بخصوص المادة، ووصف الطلاب المادة بالسهلة وغير المعقدة وأنها جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، وفى لجنة ممتاز نصار بالبدارى شهدت مشاجرات بين الطلاب بعضهم البعض بالأسلحة البيضاء ولم تسفر عن إصابات وجار إتخاذ اللازم تجاه الطلاب.

الرقابه التموينيه باسيوط تحرر 20 مخالفة لاصحاب المخابز ومفتشي التموين القائمين بالاشراف عليها خلال حملات مفاجئه علي مخابز مدينه اسيوط ومركزي ابنوب والفتح


حررت الرقابه التموينيه باسيوط 20 مخالفه لاصحاب المخابز ومفتشي التموين القائمين بالاشراف عليها، وتم اتخاذ الاجراءات القانونيه حيالهم، وذلك خلال حملات مفاجئه علي مخابز مدينه اسيوط ومركزي ابنوب والفتح.
صرح بذلك اللواء طارق جمعه، القائم باعمال المتابعه للمشكلات الجماهيريه، واكد ان الحمله كشفت عن وجود العديد من المخالفات بالمخابز منها تغيب الموظفين المشرفين علي انتاج وتوزيع الخبز في عدد من المخابز، وتمت احالتهم للتحقيق.
كما اسفرت الحمله عن تحرير 15 مخالفه لاصحاب المخابز، منها ضبط 4 مخابز تنتج خبزا ناقص الوزن بمقدار 18 جراما، وقيام مخبزين ببيع خبز غير مطابق للمواصفات، فضلا عن مخالفات رصدها تقرير الامن الصناعي في جميع المخابز تتضمن عدم وجود خطه دفاع مدني لتامين المنشآت ضد مخاطر الحريق والكوارث الطبيعيه.
واكد جمعه ان اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط
يولي اهميه كبيره لمتابعه المخابز وتكثيف الحملات التموينيه عليها لردع المخالفين، ولذلك كلف اداره حل المشكلات الجماهيريه بالتعاون مع الادارات المختصه في المحافظه لمتابعه كافه الازمات فيما يتعلق بالخبز والبوتوجاز والسولار والمياه والعمل علي حلها بشكل فوري وسريع.

وزاره الدوله لشئون البيئه من خلال الفرع الاقليمى باسيوط يقوم بتنفيذ معسكر تشجير بشارع كورنيش النيل باسيوط وتنظيم يوم بيئي بدار الحنان لرعايه البنين الايتام بمركز الفتح محافظه اسيوط


نظمت وزاره الدوله لشئون البيئه في اطار فعاليات الاحتفال بيوم البيئه العالمي لهذا العام تحت شعار "الغابات: الطبيعه في خدمتك" من خلال فروعها في مختلف المحافظات العديد من الندوات وورش العمل التي حضرها عدد من الخبراء من وزاره البيئه والعديد من الجهات والهيئات الحكوميه وغير الحكوميه ومؤسسات المجتمع المدني.

واخيراً قام الفرع الاقليمي باسيوط
بتنفيذ معسكر تشجير بشارع كورنيش النيل باسيوط وتنظيم يوم بيئي بدار الحنان لرعايه البنين الايتام بمركز الفتح محافظه اسيوط 

اصابة شخصين فى حادث تصادم سيارتين بالمنيا سيارة رقم 23849 ملاكى أسيوط مع السيارة رقم 17237 ملاكى الفيوم على طريق شوشه بالقرب من الطريق الصحراوى الغربى



أصيب شخصين  فى حادث بالمنيا على الطريق الصحراوى كان اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغا يفيد تصادم السيارة رقم 23849 ملاكى أسيوط مع السيارة رقم 17237 ملاكى الفيوم على طريق شوشه بالقرب من الطريق الصحراوى الغربى وقد أسفر الحادث عن إصابة شخصين بكدمات وسحجات فى أجزاء متفرقة بالجسم

الغاء مباراة سمالوط والاسيوطى سبورت بسبب الخروج عن النص على الحكم من قبل لاعبى فريق الاسيوطى سبورت وفوز منفلوط على شبان اسيوط 2/1 وفوز ديروط على البدارى وتعادل دار السلام مع صدفا بهدف لكل منهما‏


تواصلت أحداث الشغب وظاهرة إلغاء المباريات في ملاعب الصعيد لدوري القسم الثالث للجونة الثالثة علي التوالي‏..‏ وكتبت مواجهات أمس في المجموعة الثالثة حدثا جديدا للخروج عن النص تمثل في إلغاء رفعت العسقلاني لقاء سمالوط والأسيوطي سبورت‏.‏

وجاء الإلغاء عقب تعرض الحكم للاعتداء من قبل لاعبي الأسيوطي بخلاف احتجاجات من جانب الجهاز الفني للأخير اعتراضا علي احتسابه هدفا لمصلحة سمالوط‏.‏
وحالت الأجواء العدائية بخلاف الاعتداء أمام استكمال اللقاء وقرر رفعت العسقلاني ومساعديه إلغاء المباراة وهي الحادثة الثالثة علي التوالي في ملاعب الصعيد خلال أقل من‏10‏ أيام التي يتم فيها إلغاء مباراة بسبب التعرض للحكام منذ قرار اتحاد الكرة باستئناف منافسات دوري القسم‏,‏ وكانت المجموعة الثالثة شهدت مفاجآت بالجملة أبرزها فوز نشء غارب علي العاملين بغارب بهدفين مقابل هدف في ملعب الأخير‏,‏ وسجل هدفي الفريق الفائز صبحي رجب وإبراهيم جعفر‏.‏


وفي المجموعة الثانية تواصلت المطاردة بين الوادي الجديد ومنفلوط علي القمة والفوز ببطاقة الصعود إلي دوري القسم الثاني‏.‏
ففاز الوادي الجديد علي شباب الخارجة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلي‏52‏ نقطة يحتل بها المركز الأول‏.‏
ويلاحقه منفلوط الوصيف الذي انتزع فوزا غاليا علي شبان أسيوط بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلي‏50‏ نقطة يحتل بها المركز الثاني بفارق نقطتين عن القمة‏.‏
فيما فاز شبان المراغة علي نيل سوهاج بهدف مقابل لاشيء وبنفس النتيجة فاز أخميم علي هلال طهطا‏..‏ وفاز ديروط علي البداري‏.‏
فيما حقق طهطا فوزا كبيرا علي أبوتيج بأربعة أهداف مقابل لاشيء‏.‏ وتعادل دار السلام مع صدفا بهدف لكل منهما‏.‏

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقوم بزيارة لمزارع عرب العوامر لانتاج وتسمين الدواجن، وذلك لدراسه امكانيه اعاده الحياه لها بعد تواقف دام لاكثر من 20 عامًا


قام اليوم اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، بزياره لمزارع عرب العوامر لانتاج وتسمين الدواجن، وذلك لدراسه امكانيه اعاده الحياه لها بعد تواقف دام لاكثر من 20 عامًا.

واكد المحافظ علي بذل اقصي جهوده لكي يتم عوده هذه المزارع الي العمل بكفاءه، ومن ثم خلق فرص عمل للشباب، وموارد جديده للمحافظه.


كانت تلك المزارع قد تعرضت للتوقف عقب قيام الرئيس السابق بافتتاحها في الثمانينيات في ظروف غامضه ادت الي مشاكل كبيره بداخلها كانت كفيله بتوقفها، ومنذ عامين قام اللواء نبيل العزبي المحافظ السابق بتاجير احدي مزارع التسمين، الا انها توقفت مره اخري بعد اقل من عام علي تشغيلها، الي ان تم تاجير مزرعه التسمين الحيواني بعرب مطير التابعه لمؤسسه مصر الخير والمجاوره لها خلال الشهور الماضيه.

مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط ينظم برنامج لمكتبة الطفل التفاعلية لتنمية مهارات وقدرات الأطفال الشخصية ورفع وعيهم الثقافى والمعرفى

نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط برنامجاً لمكتبة الطفل التفاعلية لتنمية مهارات وقدرات الأطفال الشخصية ورفع وعيهم الثقافى والمعرفى صرح بذلك حمدى سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين، وقال إن المكتبة التفاعلية تتضمن أنشطة أفضل قارئ وأفضل قاص لكتاب وأفضل باحث وأفضل كاتب، فضلاً عن مسابقات ثقافية وبحثية ومعلومات عامة.

وأوضحت منى علاء الدين مديرة مكتبة الطفل أن أنشطة المكتبة مخصصة للأطفال فى الفئة العمرية من 6 إلى 18 سنة وتتضمن 9 آلاف كتاب فى شتى مجالات المعرفة تلائم الفئات العمرية المستهدفة وهو ما ساهم بجذب مزيد من الأطفال إليها لدقة اختيار الكتب المعروضة من كبرى دور النشر فى مصر والوطن العربى.


وأشارت منى أنه يتم توسعة المكتبة وفق خطة مستقبلية تستهدف تلبية احتياجات الأطفال ورغباتهم المعرفية وفى الوقت ذاته مراعاة ملائمتها لرفع قدراتهم الثقافية والمعرفية وهو ما لوحظ تأثيره على الأطفال المترددين فى تفوقهم الدراسى أيضاً، وذلك ما يساير الدراسات البحثية فى هذا المجال.

المهندس ياسر عبد الحميد أمين حزب الغد بأسيوط : : عدد التوكيلات التي تم جمعها من محافظة أسيوط بلغ 150توكيلاً لحزب "الغد الحر" وأنه خلال فترة وجيزة سيصل العدد لـ1000توكيل


أكد المهندس ياسر عبد الحميد أمين حزب الغد بأسيوط أن عدد التوكيلات التي تم جمعها من محافظة أسيوط  بلغ 150توكيلاً لحزب "الغد الحر" وأنه خلال فترة وجيزة سيصل العدد لـ1000توكيل.
وأضاف عبد الحميد أن لجنة الغد بأسيوط والمكونة من 27عضواً تمكنت من جمع 150توكيلاً على أن يصل عدد التوكيلات إلى 300توكيل خلال يومين، وأكد عبد الحميد أن أعضاء اللجنة عازمون على الوصول الـى1000توكيل بأسيوط وذلك من أجل دعم الدكتور "أيمن نور" لإنشاء حزب الغد الحر لكي يتمكن أعضاء الغد من خوض انتخابات الشعب من خلاله وذلك لوجود مشاكل بحزب الغد.
وأشار عبد الحميد أن الأعضاء باقون في الحزب الأساسي، ولكن هذه الخطوة من أجل خوض الانتخابات، وسيتم العودة لبيتهم حزب الغد مرة آخرى.ونفى عبد الحميد وجود أي خلافات في كيان الحزب مع د. أيمن نور، متسائلاً "كيف تكون هناك خلافات ونحن نعمل الآن من أجل جمع توكيلات لكي نؤسس الحزب الجديد تحت قيادته

طقس اليوم الاثنين 20/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 18 والعظمى :: 32


طقس اليوم الاثنين 20/6/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 18 والعظمى :: 32

نزلاء استراحات مقدري درجات الثانوية العامة بمرحلتيها في مدارس قطاع أسيوط التعليمي فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك يعبرون عن تقديرهم للجهد المبذول لاستقبالهم بشكل أفضل بكثير من الأعوام الماضية بعد الثورة



أعرب نزلاء استراحات مقدري درجات الثانوية العامة بمرحلتيها في مدارس قطاع أسيوط التعليمي عن تقديرهم للجهد المبذول لاستقبالهم بشكل أفضل بكثير من الأعوام الماضية بعد الثورة.

ودعوا إلى المزيد من الاهتمام بإعمال وتفعيل دور الصيانة اللازمة في هذه الاستراحات- وخاصة دورات المياه- منعاً لانتقال أية أمراض معدية، في ظلِّ الحر الشديد، وازدحام الفصول المقرر الإقامة بها، والتي يوجد بها أكثر من 9 معلمين في الغرفة الواحدة، ويتوافد عليها المصححون من محافظات مختلفة لتقدير درجات المواد المتعاقبة.


 
وأكد علي بلاطة- قادم من أسوان- لـ(أسيوط فيس توك) أن مكثهم في استراحة مدرسة الجلاء الابتدائية لفترة تقرب من 10 أيام لتقدير درجات اللغة العربية يستلزم النظافة المستمرة، والوعي الصحي بين المعلمين، خاصة في ظلِّ الزحام، وارتفاع درجات الحرارة.

وطالب خالد عبده مصحح بالمزيد من الخدمات؛ حتى يتم استقبال يوم جديد من المعاناة في العمل بروح نشطة؛ حرصًا على مصلحة الطلاب، مشيدًا بالأداء المبذول من الوزارة بعد الثورة، والذي أنهي معاناة طويلة مع النظام البائد.

وقالت ثناء فوزي خلف الله- مشرفة الاستراحات ومديرة إدارة "الجلاء" الابتدائية: "لا نألوا جهدًا في سبيل راحة إخواننا وأبنائنا من المعلمين، وقد غادرت الاستراحة الآن لجنة من الوزارة لمتابعة الأمر، وحتى الخبز نوفره للمعلمين، وأقوم بنفسي بالإشراف على أعمال الصيانة والنظافة بالمبنى".

شباب الخريجين بأسيوط يتقدموا بشكوى لمحافظة أسيوط، طالبوا فيها بالتدخل لوقف تعدي رجال الأعمال من فلول الوطني على أراضي الخريجين، معبرين عن استيائهم من عدم تسليمهم الأراضي التي تمَّ تخصيصها لهم في مشروعات قرى الظهير الصحراوي بقرية دشلوط التابعة لمركز ديروط


تقدم شباب الخريجين بأسيوط، اليوم، بشكوى لمحافظة أسيوط، طالبوا فيها بالتدخل لوقف تعدي رجال الأعمال من فلول الوطني على أراضي الخريجين، معبرين عن استيائهم من عدم تسليمهم الأراضي التي تمَّ تخصيصها لهم في مشروعات قرى الظهير الصحراوي بقرية دشلوط التابعة لمركز ديروط.

وأكدوا- في المذكرة- أنه تمَّ تخصيص منزل ريفي وعدد 5 أفدنة لهم في قرية الظهير الصحراوي بدشلوط لـ100 من شباب الخريجين إلا أنه تمَّ تسليمهم الوحدات السكنية دون الـ5 أفدنة، وأضافوا أنه تمَّ التعدي على تلك الأراضي المخصصة للشباب من قبل رجال أعمال، ولم تتدخل المحافظة لإزالة هذه التعديات وتسليم الأراضي للشباب.

وقال محمد طلعت لـ(أسيوط فيس توك): "إن شباب الخريجين بقرية مير المستفيدين بظهير الصحراوي تسلموا الـ5 أفدنة لكلِّ شاب، ولم نتسلم نحن حتى الآن، منتقدًا تراخي أملاك الدولة بديروط".

وكان شباب الخريجين بأسيوط قد اعتصموا في أواخر الشهر الماضي أمام ديوان عام المحافظة؛ احتجاجًا على فساد رجل الأعمال مصطفى مرجان، أحد رموز الحزب الوطني المنحل، واتهموه بالاستيلاء على أراضيهم التي كانت قد خصصتها الدولة لهم في مشروع قرى الظهير الصحراوي بقرية دشلوط التابعة لمركز ديروط.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...