السبت، 21 يناير 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مشروع افلاطون المصرى بقرية العزية بمركز منفلوط باسيوط لتنمية مهارات الاطفال

                        الجزء الاول

                         الجزء الثانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مشروع افلاطون المصرى وتنمية مهارات الاطفال بقرية البلايزة بمركز ابو تيج باسيوط

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد سلاسل الثورة فى اسيوط

                                الفيديو




                              باقى الصور

عاجل :: عمال محطة مياه الشرب بمنطقة "البركة" بأسيوط يقطعون المياه عن اسيوط احتجاجًا على عدم تلبيه مطالب العمال الخاصة برفع حافز الإثابة إلى 200%، وصرف بدل انتقال وإقالة رؤساء القطاعات بالشركة

قطع عمال محطة مياه الشرب بمنطقة "البركة" بأسيوط اليوم السبت المياه عن مدينة أسيوط، حيث قاموا برفع سكينة التشغيل، وامتنعوا عن ضخ المياه في المواسير، وذلك احتجاجًا على عدم تلبيه مطالب العمال الخاصة برفع حافز الإثابة إلى 200%، وصرف بدل انتقال وإقالة رؤساء القطاعات بالشركة.

قال عادل شوقى، أحد المعتصمين، إن عمال الشركة حاولوا الاتصال بقيادات المحافظة لاتخاذ قرار عاجل حيال تعنت مجلس الإدارة الذي يرفض تلبية مطالبهم، الأمر الذي اضطرنا إلي قطع المياه للضغط علي الشركة لتنفيذ مطالبنا.


من جانبه قام السيد البرعي، محافظ أسيوط، بإخطار المنطقة الجنوبية العسكرية بالأمر، تحسبًا لغرق الشوارع بالمياه، وعلى الفور انتقل إلى مقر الشركة قيادات المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير فرع المخابرات العامة، ونائب مدير أمن أسيوط لاحتواء الأزمة.


وأكد محمد البدري، رئيس شركة المياه والصرف الصحي بأسيوط، أنه تمت السيطرة على الموقف، وأعيد تشغيل المياه ومحطة الصرف الصحي، بعد أن تدخلت المخابرات العامة ومديرية أمن أسيوط، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ 99% من مطالب العاملين بالشركة.

محافظ أسيوط يفتتح مهرجانًا رياضيًا بمناسبة الاحتفال بثورة 25 يناير

افتتح السيد البرعي، محافظ أسيوط، والدكتور عماد البناني، رئيس المجلس القومي للرياضة، والمهندس خالد عبد العزيز، رئيس المجلس القومي للشباب المهرجان الرياضي اليوم السبت المهرجان الرياضي المقام بالصالة المغطاة باستاد أسيوط الرياضي احتفالًا بثورة 25 يناير.

قال البرعي،

حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط تطالب بسرعة تسليم السلطة لمدنيين

أصدرت حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط، اليوم السبت، بيانًا علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للمطالبة بسرعة تسليم الحكم إلى سلطة مدنية بعد مرور عام على اندلاع الثورة.

قال ممدوح مكرم، منسق الحركة بأسيوط، إننا نستعد للنزول مرة أخرى إلى الشوارع وميادين التحرير بمحافظات مصر، لنعلن عن استمرارنا في ثورتنا حتى تتحقق كافة المطالب، مضيفًا أن القائمين علي الثورة سيبدأون في تحقيق أهدافها، والتي من أهم مطالبها تسليم الحكم لسلطة مدنية، في ظل وجود إعلام فاسد يهدف إلى تشويه الثورة ورموزها ومكاسبها.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد "يا داخلية إيه إيه نسيتوا يناير ولا إيه".. هتافات المحامين بأسيوط ضد ضباط اعتدى على المحامى / إكرامي محمد علي، في أثناء تواجده مع أحد موكليه

                           باقى الصور

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط ينظم برنامجًا مكثفًا للتعليم والتدريب والتأهيل خلال فترة إجازة نصف العام، والإجازة الصيفية بقرى مركز صدفا، وذلك بهدف تنمية قدرات ومواهب الشباب والأطفال بالقرى

ينفذ مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، برنامجًا مكثفًا للتعليم والتدريب والتأهيل خلال فترة إجازة نصف العام، والإجازة الصيفية بقرى مركز صدفا، وذلك بهدف تنمية قدرات ومواهب الشباب والأطفال بالقرى.

قال حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، إن البرنامج يتضمن ورشا لمحو أمية طلبة المدارس وتدريبات في الكمبيوتر والتنمية البشرية واللغات الانجليزية والعربية، فضلا عن ورش لفنون مسرح العرائس والتمثيل والآداب من القصة والشعر والرواية بالإضافة للموسيقي والغناء.

المستبعدون من التعاقدات يغلقون الباب علي موظفي إدارة أبنوب التعليمية بأسيوط

تظاهر العشرات من المستبعدين من التعاقدات الأخيرة بإدارة أبنوب التعليمية، اليوم السبت، وقاموا بإغلاق باب الإدارة التعليمية، ومنعوا الموظفين من الدخول إليها أو الخروج منها.

أكد محمود علي، أحد المتظاهرين، علي أحقيتهم في التعاقد أسوة بزملائهم، منوهًا إلي عدم قانونية استبعادهم، مضيفًا أنهم تقدموا بما يفيد بعملهم بالمدارس من قبل، وأن الأسماء التى اختارتها اللجنة المشكلة من قبل الإدارة تم التلاعب فيها لصالح أقربائهم، وتعيين أشخاص أعمارهم كبيرة تتجاوز الـ40 عامًا.


من جانبه قال مسئول بالإدارة التعليمية – طلب عدم ذكر اسمه - إن وزير التربية والتعليم وافق على تعيين المستبعدين، إلا أن وكيل وزارة التربية والتعليم رد بفاكس على تأشيرة الوزير بأنه لا توجد ميزانية لتعيينهم، ومن ثم فالإدارة لا تملك حق التعيين.

محافظة أسيوط تدرس إنشاء منتجع سياحي علي أراضي طرح النيل بما يدعم السياحة والرياضة النيلية ويساهم في دعم الاقتصاد والترويج التجاري

طالب السيد البرعي، محافظ أسيوط بإعداد دراسة عاجلة بشأن إمكانية إنشاء منتجع سياحي على أراضي طرح نهر النيل بما يدعم السياحة والرياضة النيلية ويساهم في دعم الاقتصاد والترويج التجاري.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم السبت بمسئولي الإسكان والزراعة والموارد المائية والري والمقاولون العرب ومديري عموم التخطيط العمراني والشئون القانونية، وقال إنه سيتم دراسة الأبعاد البيئية لحماية النهر وفق اشتراطات معهد بحوث النيل قبل البدء في المشروع إيمانًا بالأهمية القومية لحماية النهر.


وأضاف البرعي، أن المنتجع السياحي سيتضمن أندية ومطاعم ومراسي لاستقبال السفن والعبارات السياحية القادمة من الأقصر، فضلًا عن مواقع لرياضات الموتوسكيلات النهرية والشراع والتجديف لأول مرة في تاريخ المحافظة، بالإضافة لإمكانية إضافة بعض الحمامات العلاجية وشاليهات الإقامة على بعد مناسب من النهر وبرؤية كاملة لمنظره الطبيعي الخلاب.

حركة شباب 6 أبريل بأسيوط تشارك في حملة تحت عنوان "حافظوا على الجيش المصري"

شاركت حركة شباب 6 أبريل بأسيوط في حملة تحت عنوان "حافظوا على الجيش المصري"، تهدف إلي إبعاد الجيش عن السياسة وألاعيبها ودهاليزها والاكتفاء بمهمته الوطنية في حماية البلاد، حفاظًا على قوة وتماسك الجيش، تفاديًا لأي تشكك أو انشقاق قد يحدث فيه نتيجة تدخله في الحياة السياسية والمدنية.

قال أحمد جمال المنسق العام لحركة 6 أبريل بأسيوط، إنه في اطار الحملة قام شباب الحملة بتوزيع أكثر من 30 ألف ملصق ومنشور للتعريف بالحملة ودعوة المواطنين للنزول في ميادين أسيوط يوم 25 يناير.


وأضاف جمال، أننه سننزل إلى الميادين يوم 25 يناير بشكل سلمي تمامًا، للمطالبة بتسليم السلطة من المجلس العسكري إلى مجلس الشعب المتنتخب صاحب الشرعية الوحيد لحكم البلاد.

قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة أسيوط بالاشتراك مع الجمعية المصرية لجراحة المخ والأعصاب يعقد ندوة علمية عن الجديد فى جراحة شرايين المخ التداخلية واستهدفت التعرف على الاستخدامات المختلفة للأشعة فى علاج عيوب الأوردة والشرايين داخل المخ واستخدام القسطرة فى علاج الأورام المخية

عقد قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة أسيوط بالاشتراك مع الجمعية المصرية لجراحة المخ والأعصاب ندوة علمية عن الجديد فى جراحة شرايين المخ التداخلية واستهدفت التعرف على الاستخدامات المختلفة للأشعة فى علاج عيوب الأوردة والشرايين داخل المخ واستخدام القسطرة فى علاج الأورام المخية.

كما ناقشت الندوة عدة محاور أهمها تمدد الشريان الوريدى داخل المخ والجديد فى علاجات الناسور الرضحى بين الشريان السباتى والجيب الكهفى الوريدى بالمخ.


صرح بذلك الأستاذ الدكتور رضوان النوبى، أستاذ ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب، مضيفًا أن ذلك يأتى فى إطار جهود الجامعة فى تطوير أساليب علاج الأورام المخية وفتح آفاق جديدة لعلاجات أحدث لمشكلات طبية ملحة بتعاون مشترك وتبادل للخبرات مع المختصين والباحثين من مختلف الجامعات المصرية والعالمية، وشارك فى الندوة لفيف من أساتذة المخ والأعصاب من جامعات سوهاج والإسكندرية وعين شمس.

عاجل :: اصابة السيد / أشرف هاشم مدبولى موظف أمن بطلق ناري بطريق الخطأ، بقرية عرب العطيات القبلية التابعة لمركز الفتح بأسيوط، وذلك في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة



أصيب موظف أمن بطلق ناري بطريق الخطأ، بقرية عرب العطيات القبلية التابعة لمركز الفتح بأسيوط، وذلك في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة.

وكانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بوصول أشرف هاشم مدبولى (41 سنة - موظف أمن بجامعة أسيوط)، ومقيم بقرية عرب العطيات القبلية بالفتح، إلى مستشفى أسيوط الجامعي، مصابًا بطلق ناري بالجسم.


وبالانتقال وسؤال المصاب، قرر حدوث مشاجرة بين جيرانه بسبب خلافات الجيرة على إثرها قام أحدهم بإطلاق عيار ناري من سلاح كان بحوزته، أحدثت إصابته بطريق الخطأ، ولم يتهم أحدًا بالتسبب فى ذلك، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها، وجار العرض علي النيابة.

علاء الدين حسنين عبد الناصر، المرشح على رئاسة نقابة الزراعيين الفرعية بأسيوط يحرر محضرًا برقم 150 إداري قسم ثان أسيوط لسنة 2012، على خلفية تمزيق الدعاية الخاصة به داخل مبنى مديرية الزراعة


حرر علاء الدين حسنين عبد الناصر، المرشح على رئاسة نقابة الزراعيين الفرعية بأسيوط محضرًا برقم 150 إداري قسم ثان أسيوط لسنة 2012، على خلفية تمزيق الدعاية الخاصة به داخل مبنى مديرية الزراعة.

وطالب عبد الناصر، بضرورة الالتزام بقانون انتخابات النقابة وعدم استغلال المرشحين لمواقعهم داخل المديرية، مناشدًا تعديل لائحة الانتخابات بحيث لا يكون الحق لمن يتولون مناصب قيادية في الوزارة خوض الانتخابات إلا بعد إجازة تفرغ أو ترك مناصبهم حتى لا يتستغلوها في التأثير على سير الانتخابات، متسائلًا كيف يكون المرشح خصمًا وحكمًا في نفس الوقت.

جمعية الأورمان بالتعاون مع محافظة أسيوط توزع 500 بطانية شتاء و25 طن لحوم، وذلك على الحالات المستحقة من الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة بمراكز المحافظة



تقوم جمعية الأورمان بالتعاون مع محافظة أسيوط بتوزيع 500 بطانية شتاء و25 طن لحوم، وذلك على الحالات المستحقة من الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة بمراكز المحافظة. صرح بذلك العميد الحسن الشاذلي، مدير فرع الجمعية بالمحافظة، وقال إن البطاطين تم وضعها تحت تصرف المحافظة، وذلك لاستخدامها في حالات الكوارث والسيول .

وأشار الشاذلي، إلى أنه تم رصد 10 آلاف جنيه لتوثيق عقود الزواج لـ 50 حالة بعزبة الشيخ عمار التابعة لمركز أسيوط، وذلك للمساعدة في إثبات الزواج بالأوراق الرسمية ومشاركة من الجمعية في توفير خدمة للأهالي وغير القادرين، مؤكدًا أن محافظة أسيوط تسعى دائمًا لدعم منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لما تقوم به من دور فعال في التنمية من خلال دعم وتشجيع السيد البرعي، محافظ أسيوط، وتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعيات الأهلية، وذلك لتحقيق التكافل الاجتماعي فى المجتمع.

عاجل :: اختفاء الشاب / رامي عبيد عبد النور من قرية "الحواتكة" التابعة لمحافظة "أسيوط" فى ظروف غامضة



اختفى مساء الاثنين الماضي في ظروف غامضة شاب قبطي يبلغ العشرين من عمره من قرية "الحواتكة" التابعة لمحافظة "أسيوط".

 
أكَّد "عادل حبيب ميخائيل"- أحد أقارب الشاب- أن "رامي عبيد عبد النور" قد اختفى منتصف ليل الاثنين الماضي، وقد شاهده عامل المقهى بقرية "نجع رزيق" يركب تاكسي مع أصدقائه، ولكن عند عودة التاكسي لم يجده فيه.


وأوضح "ميخائيل" أن أسرة الشاب تعيش حالة من الحيرة بسبب الغموض الذي يسيطر على واقعة الاختفاء، وأنها حرَّرت محضرًا في مديرية أمن "أسيوط" ومركز شرطة "منفلوط" بتغيب الشاب، ولكن لم يتم إعطاء رقم للمحضر. وطالب مدير أمن "أسيوط" بسرعة التدخل لكشف غموض الحادث، والعمل على عودة الشاب المختفي لأسرته.

عاجل :: مباحث مركز شرطة ساحل سليم باسيوط تضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات الربع نقل


سبق وأن تمكنت قوة مباحث مركز شرطة ساحل سليم العثور على سيارة نقل متوقفة بأحد الشوارع الجانبية بناحية بندر الساحل وبها تلفيات بالإكصدام الخلفى ولم يستدل على مالكها وتم إصطحابها إلى ديوان مركز شرطة ساحل سليم ، وتبين أن السيارة مُبلغ بسرقتها فى واقعة المحضر رقم 403 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2012 وعثر بداخل السيارة على رخصتى التسيير والقيادة . أكدت تحريات ومعلومات مباحث مركز شرطة ساحل سليم إلى قيام المدعو / أحمد خليل " سن 26 ، سبق إتهامه فى عدد 4 قضايا مخدرات / ضرب آخرهم القضية رقم 3690 جنح ساحل سليم لسنة 2008 ضرب " ، بتكوين تشكيل عصابى يتزعمه تخصص فى إرتكاب العديد من وقائع سرقات السيارات والتصرف فى تلك المسروقات بالبيع لعملائهم ويضم كل من : 1. المدعو / حسن جلال " سن 23 ، عاطل ، سبق إتهامه فى عدد 3 قضايا ضرب/ إيصال أمانة آخرهم القضية رقم 1435 جنح ساحل سليم لسنة 2009 " .2. المدعو / نشأت عبدالرحيم " سن 31 ، عاطل " .3. المدعو / مختار عبدالعليم " سن 30 ، عاطل ، سبق إتهامه فى القضية رقم 1561 جنايات ساحل سليم لسنة 2009 مخدرات " . وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة مباحث مركز شرطة ساحل سليم من ضبط المتهم الأول ، وبمواجهته إعترف بقيامه بتكوين تشكيل عصابى يتزعمه تخصص فى سرقة السيارات الربع نقل بدائرة محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة ، وإعترف بقيامهم بإرتكارب عدد ( 5 ) وقائع سرقات سيارات ربع نقل . وببيع السيارات المسروقة لشخص يدعى / حمادة ناشد ، ومقيم بمحافظة الدقهلية . وبتفتيش منازل أفراد التشكيل العصابى تم ضبط كابينة خضراء اللون خاصة بسيارة ربع نقل ، وقرر المتهم المذكور أنها من متحصلات السرقة وتبين أنها خاصة بسيارة مُبلغ بسرقتها فى واقعة المحضر رقم 86 إدارى لسنة 2012 جنح مركز شرطة مغاغة بالمنيا .  تم إتخاذ الإجراءات القانوينة حيال الواقعة ، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط جميع المسروقات .

طقس اليوم السبت 21/1/2012 فى اسيوط الصغرى :: 1 والعظمى :: 15


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير رائع عن معالم اسيوط الاثرية والسياحية باللغه العربية والانجليزية

                        معالم اسيوط بالعربية

                       معالم اسيوط بالانجليزية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ختام الاسبوع الخامس عشر للدورى المصرى وفوز طلائع الجيش ووادى دجلة

            طلائع الجيش ( 3 ) * غزل المحلة ( 0 )

             الانتاج الحربى ( 2 ) * وادى دجلة ( 3 )

بالصور اسيوط فيس توك ترصد مطالب أهالى اسيوط من المجلس العسكرى

                             باقى الصور

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: المجلس العسكرى يفتعل أزمات البنزين والسولار والخبز


أكد بيان لاتحاد شباب الثورة بأسيوط مشاركته بفاعلية في إحياء الذكري الأولى لثورة 25 يناير، تضامنًا مع أرواح الشهداء، وجاء بالبيان أن المجلس العسكرى الحاكم يتعمد افتعال أزمات البنزين والسولار والخبز ورفع الأسعار ويستخدم آلته الإعلامية الرهيبة لإقناع الشعب أن ذلك بسبب الثورة.

ودلل البيان علي صدق ذلك أنه بالرغم من مرور عام علي الثورة، فإنه مازال شعار الثورة الرئيسي لم يتحقق "عيش, حرية, عدالة اجتماعية"، وأن الغاز الطبيعى المصرى لا يزال يصدر إلى إسرائيل وبسعر التراب, فى الوقت الذى يموت فيه المصريون فى الطوابير من أجل الحصول على أنبوبة بوتاجاز واحدة.


وأوضح البيان أن

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...