الأحد، 26 يونيو 2011

غدا الاثنين فى تمام الرابعة عصرا يستضيف نادى الفيوم فريق بترول اسيوط ويستضيف فريق المنيا ضيفه الوليدية


تنطلق غدا  الاثنين في توقيت واحد الرابعة عصرا جميع مباريات الاسبوع الرابع والعشرين لدوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد حيث يستضيف أسوان ثالث المجموعة برصيد43نقطة فريق الالومنيوم السابع برصيد32نقطة علي ملعب النصر للتعدين بمركز ادفو التابع لمحافظة أسوان.
ويسعي المدير الفني الجديدلاسوان نبيل محمود لمواصلة الانتصارات واستثمار ارتفاع معنويات فريقه بعد الفوز علي جراند في الجولة الماضية بهدفين دون رد.

وحذر الجهاز الفني قبل اللقاء اللاعبين من صعوبة المواجهة التي تأتي امام فريق قوي ومنظم .

ويحل سوهاج الرابع 38نقطة ضيفا ثقيلا علي فريق تليفونات بني سويف المتصدر برصيد46نقطة في لقاء صعب علي الفريقين خاصة بعد هزيمة التليفونات في الجولة الماضية امام بترول اسيوط بهدفين دون رد واشتعال المنافسة علي بطاقة التأهل للدوري الممتاز بين رباعي المقدمة وفوز سوهاج في نفس الجولة علي المراغة بهدفين مقابل هدف.

ويسعي محمد صلاح المدير الفني للتليفونات للعودة لسكة الانتصارات من جديد علي حساب سوهاج العنيد خاصة ان تليفونات بني سويف في حالة الخسارة او التعادل اليوم قد يفقد صدارة المجموعة لمصلحة بترول اسيوط الثاني أو لأسوان الثالث.

علي الجانب الآخر يطمع سوهاج بقيادة مديره الفني ايمن صديق في مواصلة نتائجه الطيبة في الدورالثاني بتحقيق الفوز اليوم والاقتراب من قمة المسابقة لاسيما ان الفارق مع التليفونات المتصدر 8نقاط فقط.

وفي الفيوم يواجه الفريق الاول بنادي الفيوم بترول اسيوط في لقاء صعب علي الفريقين في ظل رغبة اصحاب الارض الفيوم تحقيق الفوز والاقتراب من المربع الذهبي حيث يحتل الفريق حاليا المركز السادس برصيد 36نقطة.

علي الجانب الآخر ينافس بترول اسيوط علي بطاقة التاهل للدوري الممتاز بقيادة مديره الفني حسين عبداللطيف حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثاني في المجموعة برصيد 44نقطة ولايفكر الا في الثلاث نقاط.

علي استاد المنيا يحل الوليدية متذيل المجموعة برصيد13نقطة ضيفا علي فريق المنيا الحادي عشر برصيد 22نقطة.

ويسعي المنيا لتعويض هزيمته في الجولة الماضية امام الالومنيوم بينما تعادل الوليدية مع الفيوم بهدفين لكل منهما

في سوهاج يستقبل فريق المراغة الذي يحتل المركزالثالث عشر برصيد 19نقطة فريق الواسطي الذي يعاني من شبح الهبوط ويحتل المركز الخامس عشر برصيد13نقطة .

علي ملعب الحوامدية يستضيف سكر الحوامدية الخامس برصيد35نقطة فريق ابشواي الثامن برصيد29نقطة في لقاء يصعب التكهن بنتيجته في معركة تحسين المراكز.

المهندس ( ( هانى حجاب ) ) رئيس السكك الحديدية الجديد: سلامة تشغيل القطارات على رأس أولوياتى



قال المهندس هانى حجاب القائم بأعمال رئيس هيئة السكك الحديدية الجديد، إن سلامة تشغيل القطارات على رأس أولوياته، لافتا إلى أن ذلك يتواكب مع تدريب العاملين بالهيئة حتى أدنى المستويات.

وأضاف حجاب فى أول تصريح له عقب إسناد إدارة الهيئة إليه، أنه سيفتح جسر التواصل والحوار مع كافة العاملين، ويدعوهم إلى تكثيف الإنتاج من زيادة إيرادات الهيئة، متعهدا بحل جميع مشاكل العاملين .


ودعا حجاب المواطنين الى الحفاظ على مرفق السكة الحديد، قائلا :"هذا مرفقكم حافظوا عليه لأنكم أنتم الذين تملكوه" .


يذكر أن المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل قد أصدر قرار عصر اليوم الأحد يحمل رقم 347 بإقالة المهندس مصطفى قناوى من رئاسة الهيئة، وإسناد إلى حجاب القيام بأعمال رئيس الهيئة بجانب منصبه الحالى كنائب لرئيس الهيئة لقطاع البضائع.

فى رد فعل سريع وقوى بعد الصورة التى نشرتها ( ( اسيوط فيس توك )) منذ ايام و التى اساء فيها ساويرس للاسلام وللسلفيين شباب اسيوط يدعون الى المشاركة فى صفحة ( ( احنا كمان بنهزر يا ساويرس ) ) على الفيس بوك ويدعون شعب اسيوط وكل الشعوب لمقاطعة ساويرس ومقاطعة ( ( حزب المصريين الاحرار )) وتقوم اسيوط فيس توك بنشر رابط الصفحة والتى وصلت حتى الان اكثر من 31 الف مشترك بالصفحة



فى رد فعل سريع وقوى بعد الصورة التى نشرتها  ( ( اسيوط فيس توك )) منذ ايام و التى اساء فيها ساويرس للاسلام وللسلفيين  شباب اسيوط يدعون الى المشاركة فى صفحة ( ( احنا كمان بنهزر يا ساويرس ) ) على الفيس بوك  ويدعون شعب اسيوط وكل الشعوب لمقاطعة ساويرس ومقاطعة ( ( حزب المصريين الاحرار ))


                                               رابط الصفحة من هنا


                        باقى الصور

فى مثل هذا اليوم 26/6/1995 محاولة اغتيال الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بأديس ابابا عاصمة اثيوبيا



محاولة اغتيال الرئيس السابق محمد حسنى مبارك

 

فى مثل هذا اليوم26 من يونيو 1995 فى فجر ذلك اليوم سافر الرئيس السابق حسنى مبارك على رأس و فد مصرى كبير الى اديس ابابا عاصمة اثيوبيا ليشارك فى اجتماعات القمة رقم 31 لمنظمة الوحدة الافريقية و فى نحو الساعة الثامنة و الربع صباحا و صلت طائرة الرئيس السابق  الى ارض مطار اديس ابابا و بعد ان قطعت السيارة مسافة لاتزيد على 700 متر من المطار فى الطريق الى المدينة اذ بمجموعة من المأجورين تطلق الرصاص و القنابل فى اتجاة موكب الرئيس المصرى السابق و سيارتة و طلب الرئيس السابق من السائق ان يستدير بالسيارة ليعود الى ارض المطار و استنكرت مصر كلها محاولة الاعتداء الاجرامى على الرئيس السابق مبارك حيث خرج المواطنون الى الشوارع بمجرد اذاعة نبأالنجاة يعلنون فرحتهم بعودة الرئيس السابق سالما

فى مثل هذا اليوم 26/6/2005 رحل الاديب المصرى / محمد مستجاب ابن مركز ديروط باسيوط




الميلاد 1938
أسيوط ، ديروط
الوفاة 26 يونيو 2005
القاهرة

محمد مستجاب أديب مصرى معاصر ، كتب القصة القصيرة والرواية والمقال الأدبى ، تميزت أعماله بالاستخدام الراقى لمفردات اللغة وصياغة ابداعاته في جو يختلط فيه الحلم مع الأسطورة مع واقعية ساخرة ويعتبر رائد الواقعية السحرية المصرية وصف الدكتور سليمان العسكري لغته باللغة الثعالبية والتي لا يمكن التكهن بنهاية قصته مثل باقي الكتاب.

لأنه بسيط ويحب البساطة ولم ينتسب إلى غير البسطاء ، فكان واحدا منا وكنا آحادا في قصصه، أحبّنا وأحببناه .. كتب عنا ، عن أحلامنا الصغيرة وعن طقوسنا الشعبية في الفرح والحزن وما بينهما .. هز حياتنا بعنف فتساقطت قصصا ساخرة بنا منا ومن حياتنا ، حفظ أغانينا وحكمنا وأمثالنا ، وسجل أساطيرنا وخرافاتنا وعراكاتنا اليومية على أشياء تافهة ، وركز على غبائنا في قصصه حتى نكتشف عوراتنا.
إنه الأديب المصري محمد مستجاب الذي فقدت الساحة الأدبية المصرية خاصة والعربية عامة بموته مؤخرا واحدا من أبرز كتابها الذين تطابقت كتاباتهم مع سلوكياتهم الحياتية في لحظة إبداعية أصبح الواقع فيها قصة إبداعية مثيرة تبعث على التسلية والضحك والانتقام والسخرية والحب والكراهية.

أنصار محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسه الجمهوريه باسيوط يقوموا بطبع بوسترات وملصقات وتعليقها على الجدران فى الميادين والاماكن العامه


قام مؤيدوا وأنصار محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسه الجمهوريه باسيوط بطبع بوسترات وملصقات وتعليقها على الجدران فى الميادين والاماكن العامه يطلبوا من خلالها لمن برغب فى الانضمام الى الداعمون لحمله العوا فى انتخابات الرئاسه

مجموعه من شباب اللجان الشعبيه بمنفلوط يقومون بنظافة حى ابو منديل وذلك بعد تبنى اللجنه لهذه المشكله التى تؤرق سكان الحى بعد كثره الشكاوى من الأهالى



قام اليوم مجموعه من شباب اللجان الشعبيه بمنفلوط فى المساعده فى نظافه حى ابو منديل وذلك بعد تبنى اللجنه لهذه المشكله التى تؤرق سكان الحى بعد كثره الشكاوى من الأهالى هناك .
ويقول مدحت الحواتكى عضو الجنه الشعبيه نحن لا نتاخر فى أى مشكله تخص أهالى منفلوط عامه والحمد لله تبنينا من قبل مشكله نقص أنابيب البوتاجاز وإستطعنا بمجهود الشباب المخلص أن نتصدى لتجار السوق السوداء اللذين ينهشون فى لحم الغلابه من الشعب ووفرنا الأنابيب حيث كنا نسهر ليالى متصله كى نحصل على كميه من الأنابيب.
ويضيف قائلا بعد الشكوى المتعدده من أهالى ابو منديل من إنتشار الزواحف كالتعابين وغيرها مما أثار الرعب والفزع بين نفوس الأهالى أخذنا على عاتقنا هذه المشكله وخاطبنا الجهات المسؤله للتعاون معنا من توفير المعدات الازمه لنظافه المكان

انتهاء فعاليات الجمعية العمومية لقسم العمال والفلاحين عن قطاع الصعيد بمحافظة البحر الأحمر، أمس، والذي ضمَّ محافظات أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان، تحت رعاية النائب السابق / هشام القاضي


انتهت فعاليات الجمعية العمومية والمعسكر الصيفي لقسم العمال والفلاحين لقطاع الصعيد بمحافظة البحر الأحمر، أمس، والذي ضمَّ محافظات أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان، تحت رعاية هشام القاضي، مسئول القطاع وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان في برلمان 2005م.

وشمل المعسكر محاضرات للتعريف بلجان قسم العمال والفلاحين، ومحاضرة عن العمل في الشركات والنقابات والعمل مع الفلاحين وعمال الشركات والتطبيقيين ومساراته، وكيفية إدارة العملية الانتخابية في النقابات والشركات، وطبيعة العمل في مرحلة بعد الثورة، وفقرات أخرى إيمانية وترفيهية.

وشارك في المعسكر والجمعية العمومية للقسم وفد من نقابة فلاحي مصر، من بينهم عضو النقابة العامة قاعود عبد الله، وفرغلي الجندي، نقيب الفلاحين بأسيوط، وألقيا محاضرةً بالتعريف بنقابة الفلاحين، وكيفية الاشتراك ودورها في الفترة القادمة.

المستشار سمير يوسف البهى يقيم دعوى قضائية يطالب فيها المشير طنطاوى والدكتور عصام شرف و 18 محافظا، بإنشاء مقار لمحاكم مجلس الدولة فى جميع محافظات الجمهورية


أقام المستشار سمير يوسف البهى دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة طالب فيها المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الدولة و 18 محافظا، بإنشاء مقار لمحاكم مجلس الدولة فى جميع محافظات الجمهورية.

أشار مقيم الدعوى رقم 41201 لسنة 65 قضائية أن النظام السابق اتبع منهجا سلبيا فى مواجهة الالتزام بمبدأ المشروعية وسيادة القانون يحمل فى طياته الضعف والخوف من مجلس الدولة، ومحاولة الإمساك به باتباع عدة أساليب منها المباعدة بين الشعب ومحاكم مجلس الدوة حتى يفكر أفراد الشعب قبل أن يقدم على مخاصمة السلطة التنفيذية، فمنذ أنشاء مجلس الدولة عام 1946 لم يقم النظام إلا بتخصيص 8 مقار فقط له، وبات على أفراد الشعب تكبد المال والجهد فى سبيل ممارسته حق التقاضى واختصام السلطة التنفيذية.


وقال مقيم الدعوى، إن جميع الدساتير والقوانين تؤكد على حق التقاضى وكان آخرها الإعلان الدستورى فى مادته 21 والتى أكدت على حق التقاضى والتزام الدولة بتقريب جهات القضاء من المتقاضين وسرعة الفصل فى القضايا

حسين عبد اللطيف المدير الفنى لفريق بترول أسيوط يعترض على تقسيم المجموعة الأولى "الصعيد" بدورى القسم الثانى، إلى مجموعتين بدءا من الموسم القادم


أعلن حسين عبد اللطيف المدير الفنى لفريق بترول أسيوط، اعتراضه على تقسيم المجموعة الأولى "الصعيد" بدورى القسم الثانى، إلى مجموعتين بدءا من الموسم القادم، كما يرغب مسئولى اتحاد الكرة، بداعى مراعاة ظروف المالية الصعبة للأندية المشاركة، وعدم إرهاقهم فى الانتقال بين المحافظات.

قال عبد اللطيف، إن الأندية التى طالبت بتقسيم المجموعة إلى اثنين، لضعف إمكانياتها المادية، إذا حالفها التوفيق وصعدت للدورى الممتاز، سيكون على عاتق إدارتها مسئولية كبيرة لتوفير الماديات أو يتخذ قرارا بالانسحاب، لذا فان من لا يملك الإمكانيات على الجهات المسئولة تدعيمه أو ليس له الحق فى التنافس من البداية.

عاجل :: إقالة مصطفى قناوى رئيس هيئة السكك الحديدية وتعيين المهندس / هانى حجاب بدلا منه



أصدر منذ قليل المهندس عاطف عبد الحميد، وزير النقل، قرراً بإقالة المهندس مصطفى قناوى رئيس هيئة السكك الحديدية.

وشمل قرار وزير النقل إسناد الى المهندس هانى حجاب القيام بأعمال رئيس الهيئة، بجانب منصبه الحالى كنائب لرئيس الهيئة لقطاع نقل البضائع.

السيد / محمد العرابى يؤدى اليمين الدستورية كوزير للخارجية أمام المشير حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة


أدى السيد محمد العرابى اليوم، الأحد، اليمين الدستورية كوزير للخارجية أمام المشير حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خلفا للسيد نبيل العربى الذى تولى منصب أمين عام جامعة الدول العربية.

وعقب أداء اليمين عقد المشير طنطاوى لقاء مع العرابى تناول المتغيرات التى تشهدها المنطقة وسبل تطوير السياسة الخارجية المصرية خلال الفترة المقبلة واستعادة دور مصر الريادى فى المحافل الدولية.

ويبدأ العرابى أولى مهامه بعد توليه منصبه الجديد غدا، الاثنين، بالتوجه إلى عاصمة غينيا الاستوائية " مالابو " للمشاركة فى فعاليات قمة الاتحاد الإفريقى والتى يرأس وفد مصر خلالها الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزارء.

بدء تصحيح جيولوجيا الثانوية وانتهاء تصحيح الفيزياء




بدأت لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة فى تقدير درجات الطلاب فى امتحان مادة الجيولوجيا، والتى تعد أحد أكثر المواد التى شكا منها الطلاب خلال اختبارات هذا العام.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة التعليم، أن عينة التصحيح العشوائية لأوراق إجابات الطلاب فى المادة مبشرة وأظهرت حصول عدد منهم على الدرجة النهائية، ومن المنتظر الإعلان عن نتيجة العينة العشوائية غداً الاثنين.


نسبة النجاح النهائية بامتحان مادة اللغة العربية للمرحلة الأولى من الثانوية بلغت 96% ، أما نسبة النجاح بالمرحلة الثانية فبلغت 97.9%


أوضح جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح النهائية بامتحان مادة اللغة العربية للمرحلة الأولى من الثانوية بلغت 96% مقارنة بـ 96.7% العام الماضى، أما نسبة النجاح بالمرحلة الثانية فبلغت 97.9% مقارنة بـ 96.4% العام قبل الماضى علماً بأن هذه السنة العام الماضى كانت سنة فراغ.

وبلغ عدد الحاصلين على الدرجة النهائية فى مادة اللغة العربية 519 طالبا بالمرحلة الأولى و91 طالبا بـ"الثانية"، أما عدد من حصلوا على "صفر" لتركهم ورقة الإجابة دون حل فبلغ 275 طالبا بـ"الأولى" و112 بـ"الثانية".


ووصلت نسبة من تجاوزوا الـ 70% فى الامتحان 74.3% من طلاب المرحلة الثانية، فيما وصلت نسبة نجاح 81% من طلاب المرحلة الأولى بالمادة إلى 80%.

مجلس الوزراء يعيد مناقشة الموازنة بعد رفضها من المجلس العسكرى


كشفت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء، أن المجلس سيعيد مناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2011 _ 2012، فى اجتماعه المقبل، بعد رفض المجلس الأعلى للقوات المسلحة التصديق عليها، وعدم رضائه عن بعض البنود منها الاقتراض الخارجى، والحد الأدنى للأجور.

وأوضحت المصادر أن الدكتور عصام شرف توجه أمس إلى المجلس العسكرى لمناقشة هذا الأمر، حيث خرج من مجلس الوزراء ظهر أمس، السبت، ولم يعد إليه مرة أخرى إلا بعد ساعتين، للقاء وفد أمريكى رفيع المستوى يتقدمه السيناتور جون ماكين، ومارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة.

ورغم أن المصادر أكدت أن الموازنة الجديدة لم تعلن عنها الحكومة إلا من خلال التنسيق مع المجلس العسكرى، فإن الأخير رفض التصديق عليها بعدما أثارت جدلاً واسعاً لدى الخبراء والنخب الاقتصادية، فضلاً عما أثاره قرارها بالاقتراض من صندوق النقد الدولى بأن هذا القرض هدفه تحفيز الموازنة الجديدة، وسد العجز الكلى بها إلى 170 مليار جنيه، بما يعادل 11% من الناتج المحلى الإجمالى، وهو ما لم يقتنع به أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضحت المصادر أن الحكومة أكدت أيضا، أن الاقتراض لسد العجز بالموزانة الجديدة لن يكون من الخارج فقط، ولكن من خلال مصادر أخرى منها الاقتراض المحلى بقيمة 112 مليار جنيه، بالإضافة إلى 58.2 مليار جنيه قروضا خارجية ومنح من الولايات المتحدة والسعودية والاتحاد الأوروبى.

الدكتور / عصام شرف يعقد اجتماع المحافظين الثلاثاء بمقر "الوزراء" توفيراً للنفقات


فى تقليد جديد، يرأس الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بعد غدٍ، الثلاثاء، الاجتماع الأول لمجلس المحافظين، بمقر مجلس الوزراء، بعد أن كانت حكومة رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور أحمد نظيف، تعقده كل مرة بمحافظة مختلفة، وهو الأمر الذى كان يكلف ميزانية الحكومة مبالغ كبيرة.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع، جملة من السياسات والموضوعات الداخلية، على رأسها الموقف الأمنى، وبحث سبل تطوير منظومة النظافة، وأداء الشركات المعنية، وموقف توافر السلع التموينية والبوتاجاز مع قرب حلول شهر رمضان، وملامح الموازنة العامة للدولة والموازنة الاستثمارية للعام المالى 2011-2012.


كما يبحث الاجتماع الخطوط العريضة للبرنامج القومى للإسكان الاجتماعى، وتعميق تطبيق اللامركزية فى المحافظات، وتحديد العلاقات بشكل واضح بين الوزارات المركزية والمحليات، وأيضاً مناقشة دور المحافظات والمحليات فى تدعيم نشر الخدمات للمواطنين.

"ائتلاف المسلمين"يهدد باحتجاجات بجميع محافظات مصر فى حالة تسليم فتاتى المنيا كريستين ونانسى للكنيسة


هدد ائتلاف دعم المسلمين الجدد بتنظيم احتجاجات "ممتدة" بجميع محافظات مصر، فى حالة تسليم فتاتى المنيا كريستين ونانسى إلى الكنيسة، وأكد الائتلاف أن الاحتجاجات هذه المرة ستحمل تصعيداً عنيفاً، وقال فى بيان صادر عنه: "لن نرجع هذه المرة حتى تخرج كل أسيرة، وحتى يخرج كل أسير من الأديرة المحتجزين فيها".

وأعرب الائتلاف عن استيائه من إعلان مطرانية المنيا إرسال وفد لاستلام الفتاتين من مقر نيابة قصر النيل، وقال البيان: "نقولها وبملء الفم: "لن يعود عصر تسليم المسلمات للكنيسة مرة أخرى؛ فقد مضى عهد تسليم المسلمين الجدد للكنيسة التى تريد فتنتهم عن دينهم أو حجزهم قسريا انتقاما منهم بسبب اختيارهم عقيدتهم بمحض إرادتهم".


وتسأل البيان: "لا نعلم ما علاقة المطرانية بهما؟ أليس من المفروض أن يستلمهما ذووهما؟! أم أن دولة الكنيسة هى المسئولة عنهما وليست الدولة المصرية؟".


وحذر البيان من الاستجابة لضغوط الكنيسة ومنتسبيها، الذين وصفتهم بـ"مثيرى الفتن"، وشدد على أن الائتلاف لن يسكت أبدا فى حالة تسليم الفتاتين للكنيسة، وطالب بتوفير مكان آمن للفتاتين المعرضتين للقتل والاحتجاز، بحسب وصف البيان، موضحاً أنه يستند فى طلبه إلى قوانين الطفل، التى تلزم الدولة بإيجاد مكان "آمن" للقاصر المعرض للخطر.


وطالب البيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن يقوم بدوره فى حماية الثورة، وألا يستجيب لضغوط من وصفهم بـ"أولياء الثورة المضادة"، كما طالبه بحماية حرية العقيدة لهاتين الفتاتين ولغيرهما من المسلمين الجدد.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون برنامج "حكومة شو" على نايل كوميدى فى رمضان 2011



قررت قناة نايل كوميدى عرض برنامج "حكومة شو" للفنان محمود عزب الشهير بعزب شو بشهر رمضان المقبل بعدما رفضت الرقابة عرضه، حيث إن فكرة البرنامج تدور حول تقليد عزب لعدد من الوزراء بشكل ساخر رفضته الحكومة.

والبرنامج من إنتاج 2008 ولكن تم منعه من العرض بأمر من الجهات السيادية، نظرا لسخريته من النظام السابق، حيث يقوم عزب بتقليد شخصيات بعض الوزراء منهم أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، وأحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق ووزير المالية السابق يوسف بطرس ووزير الثقافة السابق فاروق حسنى وغيرهم.


كما أن عزب يسخر فى برنامجه من بعض الأوضاع الخاطئة التى تعيشها البلاد والتى كانت السبب فى إشعال ثورة 25 يناير، ولكن بعد سقوط النظام تقرر عرض البرنامج لأول مرة.


يذكر أن بعض المعجبين أنشئوا صفحة على "فيس بوك" بعنوان "الشعب يريد عرض "حكومة شو"، حيث يزيد عدد المشتركين فى الصفحة على أكثر من 12 ألفا و600 مشترك فى أقل من أسبوع واحد".

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر يفتى بعدم جواز إشهار إسلام القاصرات


أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أنه لا يجوز للقاصر أن يشهرن إسلامهن، مستدلا بما جاء فى مذهب الإمام الشافعى، رضى الله عنه، جاء ذلك خلال لقائه بالقس فليبوتير جميل، والقس أغابيوس سعد، الكاهن المنتدب من المنيا.

وأشاد القس فليبوتير جميل باللقاء ووصفه بأنه كان أكثر من رائع، واصفا الشيخ الطيب بالأب لكل المصريين، موضحا أن شيخ الأزهر قرر إرسال شيوخ من الأزهر للتأكد من قناعتهم الدينية ولإطلاع فتاتى المنيا، على أنه لا يجوز إشهار الإسلام قبل سن البلوغ، وأنهن فى حكم القاصرات، وأن الولاية تكون لذويهن.


وعن المكان المتواجد فيه الفتاتين قال القس فليبوتير إنه لا يعرف أين مكانهم الآن، محذرا من وجود أناس ينفذون أجندات هدفها إثارة الفتن فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر يها البلاد.

مصدر مسئول: لن يتم تثبيت موظفى" المعلومات" إلا بعد مرور 3 سنوات



أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية، أنه لن يتم تثبيت موظفى مراكز المعلومات إلا بعد مرور ثلاث سنوات من نقلهم على الباب الأول، وذلك وفقا للوائح والقوانين بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لافتا إلى أنه سيتم حساب المدة الزمنية التى قضوها داخل العمل بالمشروع بعد تثبيتهم.

وقال المصدر إنه تم نقل جميع العاملين بمراكز المعلومات على الباب الأول وجارى استكمال بيانات نقلهم، وتجميد مخصصات الباب الرابع ليتم نقلها على الباب الأول، وبالنسبة للعجز المقدر ب7.4 مليون جنيه، أشار إلى أن مسألة تعديل أوضاعهم سيأخذ بعض الوقت، وأن الوزارة تبذل قصارى جهدها بالتنسيق مع وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لإنهاء مشكلة العاملين بمراكز المعلومات.

عاجل :: اصابة السيد / محمود عبد العزيز محمد والسيد / عبد العزيز محمد عبد العال والسيدة / شادية سويفى محمد بإصابات خطيرة بمنطقة "المجاهدين" في حي غرب أسيوط بسبب خلافات الجيرة


أصيب 3 أشخاص بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء مختلفة من جسمهم بحي غرب أسيوط بسبب خلافات الجيرة.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد بوصول كل من محمود عبد العزيز محمد (28 سنة)، وعبد العزيز محمد عبد العال (55 سنة)، وشادية سويفي محمد (54 سنة)، إلي مستشفي أسيوط العام، مصابين بإصابات وكسور خطيرة ومتفرقة في أنحاء مختلفة من جسمهم بمنطقة "المجاهدين" في حي غرب أسيوط بسبب خلافات الجيرة.


كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

عاجل :: محكمة الأسرة بقويسنا في محافظة المنوفية بعد الافراج عنها تقضى بتفريق أسماء محمد أحمد الشهيرة بعبير فخري عن زوجها المسيحي ايمن جمال فتحي المقيم في قريه بويط مركز ساحل سليم باسيوط بعد إعلانها اعتناق الإسلام


قضت محكمة الأسرة بقويسنا في محافظة المنوفية اليوم الأحد 26 يونيو/ حزيران، تفريق أسماء محمد أحمد الشهيرة بعبير فخري عن زوجها المسيحي ايمن جمال فتحي المقيم في قريه بويط مركز ساحل سليم باسيوط بعد إعلانها اعتناق الإسلام.

وعبير هي المرأة التي تسببت في فتنة حي "إمبابة" بالقاهرة الكبرى في أوائل مايو/آيار الماضي، بين المسلمين والمسيحيين وأدت إلى حرق الكنيسة وكادت تتسبب في صدامات طائفية بين الطرفين، عندما حاول مسلمون اقتحامها اعتقادا بأنها مختطفة ومحبوسة داخلها بعد إسلامها.


وفيما بعد سلّمت عبير نفسها للمجلس العسكري الذي حوّلها للنيابة التي قررت حبسها احتياطيا، حيث تبين أنها بعد اختفائها من منزل عائلتها في أسيوط انتقلت إلى مدينة "قويسنا" قبل اختفائها مرة أخرى.

وقالت في التحقيقات إنها كانت في بيت مجاور للكنيسة أثناء حرقها والمعارك الطائفية التي أسفرت عن سقوط قتلى من الجانبين وتمكنت من الهرب.

وتم الإفراج عن عبير يوم الثلاثاء الماضي 21 يونيو/حزيران بقرار قاضي المعارضات. وكانت نيابة أمن الدولة العليا وجهت لها اتهامات بالتسبب في إحداث الفتنة التي شهدتها منطقة إمبابة، وتزوير شهادة إشهار إسلامها التي ذكرت فيها أنها فتاة عذراء وليست متزوجة رغم زواجها من شخص مسيحي.


عاجل :: اصابة السيد / مصطفى انور عدلى والسيد / علاء حسن احمد مقيمان بقريه "عرب العوامر" التابعه لمركز ابنوب في اسيوط ، باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء متفرقه من جسميهما في حادث تصادم سياره مع موتوسيكل


اصيب فلاحان بقريه "عرب العوامر" التابعه لمركز ابنوب في اسيوط ، باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء متفرقه من جسميهما في حادث تصادم سياره مع موتوسيكل.

وكانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مامور مركز ابنوب يفيد بوصول كل من مصطفي انور عدلي (17 سنه- فلاح)، وعلاء حسن احمد (15 سنه- فلاح)، الي مستشفي ابنوب المركزي، مصابين باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء متفرقه من جسمهما في حادث تصادم سياره مع موتوسيكل بقريه "عرب العوامر" التابعه لمركز ابنوب.

تم رفع آثار الحادث، وتسيير الحركه المروريه، وكلفت اداره البحث الجنائي حول الامر، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

مباحث مركز اسيوط تكثف جهودها لكشف غموض العثور علي جثه غريق مجهول الهويه بترعه قريه "بني مر" التابعه لمركز الفتح باسيوط


تكثف مباحث مركز اسيوط جهودها لكشف غموض العثور علي جثه غريق مجهول الهويه بترعه قريه "بني مر" التابعه لمركز الفتح.

كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مامور مركز الفتح يفيد بالعثور علي جثه غريقه ومجهوله في العقد السادس من عمرها، وذلك بترعه قريه "بني مر"، دون معرفه اسباب الوفاه.

تم نقل الجثه الي مشرح مستشفي ابنوب المركزي، وكلفت اداره البحث الجنائي بالتحري حول الامر، ونشر اوصاف الجثه، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.


الباحث / عزت حمدى قاسم الشاذلى احد خريجي كليه العلوم بجامعه الازهر باسيوط يبتكر جهازا يستخدم في فصل اليورانيوم المشع وفصل جزيئات الذهب التي تستخدم في علاج مرض السرطان وذلك للرد على المسئولين بجامعة الازهر باسيوط بعد استبعاده ليكون معيدا بالكلية وتعيين احد ابناء الاساتذه بدلا منه


ابتكر احد خريجي كليه العلوم بجامعه الازهر باسيوط
جهازا يستخدم في فصل اليورانيوم المشع وفصل جزيئات الذهب التي تستخدم في علاج مرض السرطان.

الاختراع الذي قام به الباحث عزت حمدي قاسم الشاذلي عبار عن جهاز طرد مركزي مطور يستخدم في معامل التحاليل الطبيه والكيميائيه والفيزيائيه والبيولوجيه ez/centrifuge modification ويتميز الجهاز بانه زهيد التكلفه، حيث ان تكلفته الكليه اقل من الاجهزه المطروحه في الاسواق بنسبه 95%) ويتميز بانه سهل الاستخدام ومتعدد السرعات ( 3000 لفه /دقيقه، قابله للتطوير لتصل الي 240000 لفه/ دقيقه).


وقال الباحث عزت حمدي قاسم الشاذلي بكالوريوس علوم الازهر (تقدير جيد جدا مع مرتبه الشرف، والثاني علي القسم) انه من خلال ابتكاره الجديد توصل الي نتائج تمكنه من دمج ثلاثه اجهزه في جهاز واحد بحيث يستطيع ثلاثه باحثين العمل علي نفس الجهاز كلا حسب السرعه التي يريدها في نفس الوقت، واكد انه لديه افكارا لتطوير هذا الجهاز ليتناسب مع كيفيه فصل النظائر المشعه. وقد تم تسجيل هذا الاختراع بمكتب براءه الاختراع التابع لاكاديميه البحث العلمي والتكنولوجيا بمصر تحت رقم1070/ 20011 بتاريخ 22/6/2011.


عدد حالات الغش خلال امتحانات نهاية العام بجامعة أسيوط يرتفع الى 110 حالة غش


بلغ عدد حالات الغش خلال امتحانات نهاية العام بجامعة أسيوط 110 حالات.
صرح بذلك الدكتور سعيد أحمد إبراهيم، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، وقال إنه تم ضبط 51 حالة غش بكلية الحقوق، و32 حالة بكلية الآداب، و 16 حالة بكلية التجارة، و5 حالات فى كلية الخدمة الاجتماعية، و 3 حالات فى كلية التربية، و3 حالات في كليات التربية الرياضية، والتربية النوعية، والصيدلة.
ومن جانبه أكدالدكتـور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعـة، تحويـل الطـلاب الذين تم ضبطهم بالغش إلي مجالس التأديب.

طلاب الثانوية العامة بأسيوط يشتكون من صعوبة امتحان الأحياء الذي وصفوه بأنه فوق مستوي الطالب المتوسط


شكا طلاب الثانوية العامة بأسيوط من صعوبة امتحان الأحياء، حيث أبدي الطلاب عن حزنهم بسبب مستوي الامتحان، الذي وصفوه بأنه فوق مستوي الطالب المتوسط.

وأكد الطلاب أن الأسئلة صعبة وبخاصة النقطة (ج) في السؤال الأول، والنقطة "ب" في السؤال الثاني، والنقطة "ج" في السؤال السادس، فضلا عن قصر الوقت.


ومن جانبه قال إبراهيم موافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن نحو 4012 طالبًا أدوا الامتحان منهم 224 طالبا بالمرحلة الأولي و3788 طالبا بالمرحلة الثانية، مشيرا إلي قيامه بجولة تفقدية لمدرسة الجامعة للاطمئنان علي حسن سير الامتحانات.

مدرسو الحصة بأسيوط يعتصمون لليوم الثاني علي التوالي أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بالتعاقد معهم أسوة بزملائهم في باقي المحافظات، فيما رفض اللواء إبراهيم حماد مقابلتهم علي حد قولهم


اعتصم اليوم " الأحد" مدرسو الحصة بأسيوط لليوم الثاني علي التوالي أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بالتعاقد معهم أسوة بزملائهم في باقي المحافظات، فيما رفض اللواء إبراهيم حماد مقابلتهم علي حد قولهم.

وأكد المعتصمون أنهم يعملون منذ سنوات، ولكن لم يتم التعاقد معهم أسوة بزملائهم في باقي المحافظات، ولذا قرروا الاعتصام أمام المحافظة، حيث وعدهم اللواء يعقوب إمام بالتدخل لحل مشكلاتهم، وطالبهم بفض الاعتصام وتحديد موعد لمقابلة المحافظ، وأنه سيكون موجودا في اللقاء، وفي الموعد المحدد فوجئ المعلمون برفض المحافظ مقابلتهم، واختفاء سكرتير عام المحافظة، حيث اتهموا يعقوب بأنه تخلى عنهم في الخطوة الأولى.

واجتمع بهم إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم، واستمع لشكواهم ومطالبهم ووعدهم بالعمل على حل هذه المشكلة في غضون ثلاثة أشهر، مؤكدًا لهم حرصه على توفيق أوضاع العاملين حتى تستقر العملية التعليمة، بينما شهد الاجتماع عدة مشادات كلامية بين وكيل الوزارة والمعلمين الذين اعترضوا على عروض وكيل الوزارة واعتبروها مجرد مسكنات كما كان يحدث سابقا.

اليوم تنظر المحكمة العسكرية بأسيوط فى قضية واقعة الاعتداء على رئيس مدينة الداخلة، التي أصيب على إثرها بسحاجات وكدمات تستلزم علاجا أكثر من 21 يوما والمتهمين في القضية خمسة أفراد تم ضبط أربعة منهم وترحيلهم إلى أسيوط


تنظر المحكمة العسكرية بأسيوط اليوم في قضية واقعة الاعتداء على رئيس مدينة الداخلة، التي أصيب على إثرها بسحاجات وكدمات تستلزم علاجا أكثر من 21 يوما.
وكشف مدير أمن الوادي الجديد أن المتهمين في القضية خمسة أفراد تم ضبط أربعة منهم وترحيلهم إلى أسيوط.
يذكر أن أفرادا ينتمون لعائلة النمر بمدينة موط بالداخلة كانوا قد تعدوا على العميد محمد هارون، رئيس مدينة الداخلة بالسب والضرب، واحدثوا به إصابات، على خلفية رفضهم لقرارات إزالة صدرت بحقهم، وقام رئيس مدينة الداخلة بتحرير محضر بالواقعة رقم 8180 جنح شرطة الداخلة.

بعد البلاغات المقدمة من الأثريان الدكتور نور الدين عبدالصمد و الدكتور عبدالرحمن العايدى ضد زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار يتهمانه فيها بارتكاب مخالفات مالية وإدارية يقول المستشار رفعت السيد، رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق لاسيوط فيس توك :: لا حصانة للوزراء الحاليين إذا ما اقترفوا جريمة جنائية


 فى الوقت الذى بدأت فيه النيابة العامة تحقيقاتها فى 12 بلاغا قدمها الأثريان الدكتور نور الدين عبدالصمد، مدير إدارة المواقع الأثرية، والدكتور عبدالرحمن العايدى، رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطى، ضد زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار يتهمانه فيها بارتكاب مخالفات مالية وإدارية، ثارت تساؤلات حول إمكانية التحقيق مع حواس أو إحالته للمحاكمة إذا ثبتت إدانته وهو لا يزال وزيرا يباشر مهام وظيفته.

ويؤكد المستشار رفعت السيد، رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق، فى تصريح خاص ل (( اسيوط فيس توك )) أنه لا حصانة للوزراء الحاليين إذا ما اقترفوا جريمة جنائية منصوصا عليها فى قانون العقوبات، إلا فى حالة واحدة وهى أن يكونوا أعضاء فى مجلسى الشعب والشورى فيتمتعون بحصانة برلمانية، إما إذا لم يكن أى منهم يشغل منصبا تشريعيا فهو يعد موظفا عموميا عاديا تسرى عليه مواد قانون العقوبات.

ويضيف السيد: إذا كانت جريمة الوزير بسبب وظيفته فلا يجوز تحريك الدعوى الجنائية إلا بمعرفة النائب العام أو المحامى العام، أما إذا كانت الجريمة لا تتعلق بوظيفته فيعتبر مواطنا عاديا يخضع لما يخضع له المواطنون العاديون.

واستطرد: إذا كانت الجريمة التى اقترفها جريمة سياسية تتعلق بوظيفته السياسية فكان هناك قانون إبان الوحدة بين مصر وسوريا ينظم محاكمة الوزراء فى حالة ارتكابهم الجرائم السياسية وهذا القانون حدد المحكمة التى تحاكم الوزراء بمناسبة هذه الجريمة السياسية من قضاة مصريين وسوريين يضم إليهم أعضاء من مجلسى الشعب فى مصر وسوريا، وبانفصام الوحدة أصبح مطلوبا أن يعاد تشكيل هذه المحكمة السياسية التى تحاكم الوزراء.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يؤكد بالتعاون بين صندوق تطوير العشوائيات والمحافظة على تطوير منطقتي الوليدية والمهاجرين ونقل الأهالي إلى مساكن بديلة بأسيوط


أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، التزام المحافظة بالنهوض والارتقاء بالمناطق العشوائية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين بهذه المناطق.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع وفد صندوق تطوير العشوائيات، لمتابعة دراسة خطط تطوير منطقتي المهاجرين بمركز ديروط والوليدية بمدينة أسيوط، وذلك بحضور مديرية الإسكان وإدارة التخطيط العمراني ورئيس مركز ديروط ورئيس حي شرق أسيوط، منوها إلى أن المحافظة تملك خطة كاملة لتطوير مراكز أسيوط والقضاء على العشوائيات بها مع الحفاظ على حقوق هؤلاء المواطنين قاطني العشوائيات وتوفير حياة كريمة أفضل لهم.


وأكدت المهندسة سعاد نجيب مسئول الصندوق أن تطوير المناطق العشوائية يتم بالتعاون بين المحافظة والصندوق، حيث إنه منوط بحصر المناطق وبخاصة غير الآمنة وغير المخططة منها مع عمل خطط ودراسات تفصيلية لتطويرها، كما أن الصندوق يقدم الدعم الفني للمحافظة في خطط تطوير العشوائيات الموجودة بها وذلك في صورة إقراضها مبالغ مالية لاستخدامها في عملية نقل السكان وتوفير وحدات سكنية بديلة لقاطني العشوائيات، هذا فضلاً عن إعداد الدراسات والمقترحات الخاصة بكيفية تطوير هذه المناطق بكل ملحقاتها من مساكن ووحدات إدارية وأسواق تجارية.


وأضافت أن الصندوق بصدد الانتهاء من دراسة خاصة بتطوير 868 وحدة عشوائية بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط، نظرًا لما تتمتع به هذه المنطقة بوجودها على النيل وستكون واجهة أسيوط الحضارية بعد إنشاء القناطر الجديدة بأسيوط وتطويرها اجتماعيا واقتصاديا لافتةالنظر إلى ضرورة تطوير العشوائيات لتصبح منطقة سياحية راقية تعبر عن المحافظة بشكل عام.


فيما أشار المهندس عبد الحكيم عبدالله وكيل وزارة الإسكان بأسيوط أنه جار إقناع ساكني منطقة المهاجرين بديروط، لترك هذه المنطقة لبدء عملية تطويرها وذلك بنقلهم لمساكن بديلة، مشيراً إلى أن المحافظ أوصى بتشكيل لجنة مكونة من مديرية الإسكان والتخطيط العمراني ورئاسة حي شرق ومركز ديروط، وذلك لتوفيق أوضاع قاطني الوحدات العشوائية.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يكافئ الممرضة / روحية حسين على ممرضة بقسم الجراحة بمستشفى المبرة للتأمين الصحى بعد رفضها دخول المحافظ ومرافقيه لغرفة العناية المركزة إلا بعد ارتداء الزي الخاص بغرف العمليات حفاظا على المكان وعلى الزائرين


كافأ اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ممرضة بقسم الجراحة بمستشفى المبرة للتأمين الصحي لإخلاصها في العمل.
كان المحافظ خلال جولته التفقدية لمستشفى المبرة بمدينة أسيوط قد طلب دخول غرفة العناية المركزة لمعاينة الأجهزة الحديثة بها، وأمام الغرفة استوقفته الممرضة روحية حسين علي (30 سنة)، ورفضت دخوله ومرافقيه للغرفة إلا بعد ارتداء الزي الخاص بغرف العمليات حفاظا على المكان وعلى الزائرين، مما أثار إعجاب المحافظ بها فقرر منحها مكافأة مالية 500 جنيه.
وقالت "روحية" من قرية أولاد سراج بالواسطي، إن زوجها يعمل حارس أمن لأحد العقارات بمركز الفتح ولديها طفلان، وأنها سعيدة بتقدير المحافظ لها لكنها لا تستحق المكافأة التي قررها لها لأنها لم تفعل إلا الواجب في عملها وهو ما تتقاضى عنه راتبها.

مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط يستضيف الثلاثاء القادم الدكتور وليد الطحاوى الداعية الإسلامى للتحاور مع الشباب حول القيم الإسلامية ودورها فى هذه المرحلة من بناء الوطن، وذلك فى لقاء تحت عنوان "قبل أن تغرق السفينة"


يستضيف مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط، الثلاثاء القادم، الدكتور وليد الطحاوى الداعية الإسلامى للتحاور مع الشباب حول القيم الإسلامية ودورها فى هذه المرحلة من بناء الوطن، وذلك فى لقاء تحت عنوان "قبل أن تغرق السفينة".

وقال حمدى سعيد، مدير المركز، إن اللقاء سيشمل عدة محاور منها الشباب ألم وأمل، ومصر تنادى فهل من مجيب، وكيفية التوبة ومقومات تجديدها، موضحاً أن اللقاء هدفه دعم المشاعر الوطنية للشباب من خلال القيم الدينية والمفاهيم الصحيحة، وأضاف أن اللقاء يقام على هامش الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج.

الاقباط فى اسيوط يبدأون احتفالهم بالذكرى السنوية بمذبح‏ ‏كنيسة‏ ‏العذراء‏ ‏الأثرية‏ ‏فى الدير المحرق بجبل قسقام بالقوصية محافظة أسيوط



بدأ الأقباط احتفالهم بالذكرى السنوية بمذبح‏ ‏كنيسة‏ ‏العذراء‏ ‏الأثرية‏ ‏فى الدير المحرق بجبل قسقام بالقوصية محافظة أسيوط، والذى يزوره سنويا عدد هائل من بين المسيحيين والمسلمين.

ويعتبر ‏مذبح‏ ‏كنيسة‏ ‏العذراء‏ ‏ ‏بالدير‏ ‏أول‏ ‏مذبح‏ ‏دشنه‏ ‏السيد‏ ‏المسيح‏ ‏بنفسه‏ ‏فى ‏مصر‏، حيث‏ يتجمع‏ ‏الزوار‏ ‏حول‏ ‏الأماكن‏ ‏المقدسة‏ ‏وبالاستراحات‏ ‏والخيام‏ ‏التى يقيمها ‏ ‏البعض‏ ‏فى ‏ ‏حول‏ ‏الدير‏.

البقاء لله :: مقتل حنا موريس لمعى واصابة سمير لمعى بسبب الخلافات العائليه بين عائلتين بقرية العزية التابعة لمركز منفلوط بأسيوط


لقي شخص مصرعه، و أصيب آخر في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بقرية العزية التابعة لمركز منفلوط بأسيوط بسبب الخلافات العائلية.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز منفلوط يفيد مقتل حنا موريس لمعي (30 سنة- موظف)،وإصابة سمير لمعي (61 سنة- خفير نظامى بالمعاش)، في قرية العزية التابعة لمركز منفلوط على خلفية وقوع مشاجرة بالأسلحة الآلية بين عائلتي "ثابت" و"لمبي"، بسبب خلافات عائلية قديمة بين الطرفين.


كلفت المباحث الجنائية بالتحري حول الأمر، و تحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض علي النيابة.


العشرات من الموظفين بمحكمة الأسرة بديروط يتظاهرون أمام محكمة ديروط الإبتدائية، احتجاجا على غرق مكاتب المحكمة في برك الصرف الصحي

تظاهر اليوم الأحد العشرات من الموظفين بمحكمة الأسرة بديروط، أمام محكمة ديروط الإبتدائية، احتجاجا على غرق مكاتب المحكمة في برك الصرف الصحي.

وأكد المتظاهرون أن مياه الصرف "تطفح" بصفة مستمرة داخل المحكمة، مما أدى إلى اقتحام مياه الصرف الصحي المكاتب، فخلفت روائح كريهة وحشرات تتجول داخل المكاتب.

وقال صلاح عبد الراضي، موظف بالمحكمة، إنهم تقدموا بأكثر من شكوى إلى مجلس المدينة، ورئيس محكمة أسيوط والمحامي العام لوضع حل لهذه المشكلة إلا أنه لم يتحرك أحد، مشيرًا إلى تعرض العاملين للأمراض بسبب مخلفات الصرف التي لا تفارق المحكمة.

مديرية تموين أسيوط تضبط مطحن ديروط الخاص وقيامه ببيع 495 طن نخالة وبيعها في السوق السوداء


تمكنت مديرية تموين أسيوط من اكتشاف تصرف مطحن ديروط الخاص في 495 طن نخالة وبيعها في السوق السوداء.
كانت معلومات قد وردت إلى المهندس مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط حول قيام مطحن ديروط الخاص ببيع النخالة في السوق السوداء.
تم تشكل حملة ضمت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية وإدارة تموين ديروط ومباحث التموين وقاموا بفحص سجلات المطحن، وتبين تصرف صاحب المطحن في 495 طن نخالة وبيعها في السوق السوداء،
وكلفت إدارة المباحث الجنائية بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

سائقو خط أبنوب أسيوط يضربون عن العمل للمطالبة برفع الأجرة، وإزالة "المطبات" التي تم وضعها بالطريق


أضرب اليوم الأحد سائقو خط أبنوب أسيوط عن العمل، للمطالبة برفع الأجرة، وإزالة "المطبات" التي تم وضعها بالطريق.

رفض السائقون، نقل الركاب، مطالبين برفع الأجرة، وإزالة جميع "المطبات" التي أنشئتها المحافظة، وعددها 12 مطبًا، علي خلفية وقوع حادث سيارة بطريق الفتح أبنوب، مما أدي إلي مصرع 3 أشخاص.


وأشار السائقون إلى أن الأجرة مازالت كماهي (75 قرشا) في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار السولار وقطع الغيار.


ومن جانبها قامت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمركز بالتفاوض مع السائقين لإقناعهم بمواصلة العمل مرة أخرى، ورفع مطالبهم للمحافظ.

طقس اليوم الاحد 26/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى ::38


طقس اليوم الاحد 26/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى ::38

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...