الاثنين، 4 مايو 2015

«المركزى للمحاسبات» يكشف إهدار أموال فندق جامعة أسيوط .. حوالات بريدية ومكافآت للعاملين تجاوزت المليون جنيه .. ورئيس جامعه اسيوط محمد عبد السميع يتحدى مش هتلاقوا حاشية فاسدة اكتر من اللى معايا ’’ شوفتوا الفساد اللى احنا فيه ’’


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh4R0OxTF6INWMNpFUMFPYPo2oUKlL33AH9kr3rh9Ug_eOaYYp4IvrJuofJ1bo21MdYbVnvuRXEBY0B4ZFf-8cz1uEJOtplko3kBDyS2REuzulNv5ePyzERtSYodDZYeDdZhV5kQi6PYEJ9/s1600/55040ab68952a.jpg
كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بأسيوط الصادر برقم 6 بتاريخ 15/1/2015عن وقائع تلاعب وإهدار للمال العام بدار الضيافة بجامعة أسيوط تستدعى تدخل الأستاذ الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة لمحاسبة المسئولين عن ذلك

حيث كشف التقرير استغلال بعض الموظفين لدار الضيافة لحسابهم الخاص من خلال التلاعب فى أسماء ومدد بقاء النزلاء وعند مراجعة إيرادات دار الضيافة تبين قيام بعض الشركات والأفراد بسداد المبالغ المستحقة عليهم نظير الإقامة والإعاشة عن طريق حوالات بريدية فورية بأسماء بعض العاملين بدار الضيافة وقيام العاملين بسداد تلك المستحقات بأسماء هؤلاء النزلاء الأمر الذى قد يؤدى إلى عدم إحكام الرقابة على تلك المبالغ كما تبين عدم وجود دفاتر وسجلات منتظمة لتسجيل الحوالات البريدية الواردة للدار نظير الإقامة والإعاشة , وعندما قام الجهاز المركزى بمخاطبة الإدارة العامة لمنطقة بريد أسيوط بكتابه المؤرخ فى 9/12/2014 لإرسال بيان بعدد الحوالات البريدية التى تم تحويلها لدار الضيافة والحوالات التى تم إرسالها بأسماء العاملين بالدار تبين عند مطابقتها بملف الحوالات الموجودة طرف بعض موظفى الدار عدم الاستدلال على بعض هذه الحوالات المرسلة أى أنها أرسلت للعاملين بالدار ولم تسجل بالسجلات ومن ثم لم يتم توريدها لخزينة الدار

كما أفادت الدار بأنه لا توجد حوالات ترسل باسم دار الضيافة وأن طريقة السداد تتم من خلال توريدات النزلاء النقدية وهو ما يخالف بيان هيئة البريد.

وفى الوقت نفسه أثبت تقرير المحاسبات وجود عهدة شخصية لدى بعض العاملين بالدار عبارة عن دفاتر تسكين واستلام نقدية وأوردرات خاصة بدار الضيافة منذ أكثر من 6 سنوات ولم يتم إرجاعها، وعددها 645 دفتر أوردر،و968 دفتر استلام نقدية وشيك، و154 دفتر تسكين الأمر الذى ترتب عليه عدم إحكام الرقابة على المبالغ التى يتم تحصيلها

وانتهى الجهاز المركزى فى تقريره أنه بفحص المكافآت التى صرفت للعاملين بدار الضيافة تبين صرف مكافآت بالزيادة على النسب المقررة الأمر الذى ترتب عليه صرف مبالغ دون وجه حق وقد بلغ جملة ما تم حصره نحو مليون و175 ألفا و454 جنيها بالمخالفة لقرار مجلس الجامعة رقم 635 لسنة 2013 وهو ما ترتب عليه وجود عجز بميزانية مركز المؤتمرات ودار الضيافة للسنة المالية 2013/2014 بمبلغ 733 ألفا و317 جنيها وهو ما يتطلب سرعة تحصيل هذه المبالغ  مع الالتزام بالنسب الواردة بقرار مجلس الجامعة تجنبا لحدوث عجز بميزانية الصندوق مرة أخرى وليتمكن من القيام بمهامه وأعبائه. ولقد علمت الأهرام أن رئيس الجامعة أصدر قرارا برقم 315 فى 19/2/2015 بتشكيل لجنة لفحص أعمال دار الضيافة وفقا لما ورد بتقرير الجهاز المركزى ولكنها لم تتمكن من ممارسة عملها حتى الآن.


بالمستندات.. صرف مستحقات وهمية لكبار الموظفين بجامعه أسيوط .. ورئيس جامعه اسيوط محمد عبد السميع يتحدى مش هتلاقوا حاشية فاسدة اكتر من اللى معايا ’’ شوفتوا الفساد اللى احنا فيه ’’ 

حمادة السعيد
وائل سمير

بالصور صفحة الجهاز الاعلامى لوزارة الداخلية تناشد المسئولين عن ظاهرة منتشرة بشوارع أسيوط


أحمد دريم

بالصور.. «المصريين الأحرار» بأسيوط يناقش طلبات وشكاوى الأعضاء




بالصور.. «المصريين الأحرار» بأسيوط يناقش طلبات وشكاوى الأعضاء
بالصور.. «المصريين الأحرار» بأسيوط يناقش طلبات وشكاوى الأعضاء

خلال حفل عيد العلم بجامعة أسيوط تكريم أسم المرحوم محمد عبد القادر الرئيس الأسبق للجامعة


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/106.jpg


 أعلن الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط عن موافقة مجلس الجامعة فى جلسته الأخيرة على إطلاق اسم المرحوم الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم عبد القادر الرئيس الأسبق لجامعة أسيوط على القاعة الثمانية للمؤتمرات بالمينى الإدارى وذلك وفاءً لروحه الخالدة وتكريماً لذكراه العطرة .

        هذا ومن الجدير بالذكر أن الدكتور محمد إبراهيم عبد القادر بدأ حياته العملية معيداً بكلية العلوم حتى وصل أستاذاً بها كما شغل عديد من المناصب العلمية والأكاديمية خلال حياته العلمية حتى تولى رئاسة جامعة أسيوط فى الفترة من أغسطس 2004 إلى يوليو 2006 .

جامعة أسيوط تعلن إتمام المرحلة الأولي لمشروع "غرس الجامعة بأشجار مثمرة"



                      باقى الصور

البقاء لله .. انتحار شاب "شنقًا" داخل غرفة نومه بقرية الحما بمدينة منفلوط بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/127/1/600x338o/113.jpg?q=1
قرر شاب في بداية العقد الثالث من عمره بإحدى قرى مركز منفلوط بأسيوط التخلص من حياته شنقًا إثر مروره بمرض نفسى.
تلقى اللواء عبد العظيم نصر الدين زغلول مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بورود إخطار من مستشفى منفلوط المركزى بوصول محمود حسن توفيق، 22 سنة، جثة هامدة من قرية الحما بمركز منفلوط بعد أن عثر عليه أهله منتحرًا بشنق نفسه داخل غرفة نومه.
وأفاد أهالي الشاب أنه كان يعاني منذ فترة من مرض نفسى ألم به فتخلص من حياته، وتم وضع الجثة بمشرحة مستشفى منفلوط المركزي تحت تصرف النيابة العامة، وتم تحرير المحضر اللازم.


فاطمة جابر

أمسية شعرية كبرى بـ"ثقافة البداري" بأسيوط في ختام أنشطة أبريل


http://www.aleqtisady.com/content/uploads/2015/05/04/554758b0445ba.jpg

يشهد قصر ثقافة مركز البدارى بمحافظة أسيوط، أمسية شعرية كبرى في ختام فاعليات أنشطة ومهرجانات شهر أبريل، الخميس المقبل، وذلك بحضور محمد عبد الحافظ، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتورة فوزية أبو النجا، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، ولفيف من القيادات الثقافة بالإقليم والقيادات التنفيذية بمركز ومدينة البداري.

وأوضح محمد شافع، مدير ثقافة البداري، أن "الأمسية الشعرية تشهد حضور كوكبة من كبار الشعراء والأدباء على رأسهم: عمارة إبراهيم، وماهر مهران، وعصمت نفادي، وصبره سالم، وأحمد شافع، وياسر فراح.

وأكد شافع، علي تنظيم قصر الثقافة، لورش فنية متنوعة، خلال شهر مايو الجاري، بالإضافة إلى احتفالية بمناسبة عيد العمال، مشيراً إلي مضيهم قدماً نحو القيام برسالتهم حتى بلوغ هدفهم بتقديم صف ثان من المبدعين بنادي الأدب، من خلال دعوة كل الموهوبين وتدريبهم وصقلهم عن طريق هذه الورش.

من جانبه ذكر الشاعر صبره سالم، أن "نادي أدب ثقافة البدارى يقوم حاليًا بالاتصال ببعض الشعراء من نوادي أدب أخرى، لحضور الأمسية الشعرية الكبرى التي يقيمها النادي، والتي تأتى تتويجا لجهد كبير بذله نادي الأدب في شهور قليلة حيث قام بجولات مكوكية على المدارس الثانوية لاكتشاف المواهب وتوجيهها وعمل ورش تدريبية لصقلها والدفع بها للصفوف الأمامية".

وأضاف الشاعر أحمد شافع، أن "نادي أدب البدارى ينظم لقاءًا أدبياً أخر، يوم الجمعة القادم، بمركز شباب العتمانية، بهدف توسيع قاعدة النادي الجماهيرية، واكتشاف المواهب المدفونة في قرى مركز البدارى، وضمها للورش التدريبية والتي نخطط لإقامتها خلال الصيف القادم".


محمد أبو شادى

وقف بدال تمويني بالبداري باسيوط استولى على 455 بطاقة


http://cdn.alwafd.org/images/news/598108852gfadgg.jpg

تمكن ضباط مباحث التموين بالتنسيق وإدارة تموين البداري فى أسيوط من خلال حمله شنتها القوات على البدالين التموينيين بالمركز من ضبط بدال تمويني استولى على 455 بطاقة تموينية بقصد صرف السلع التموينية والاتجار فيها.

تلقى اللواء عبد العظيم نصر مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء خالد شلبى مدير المباحث الجنائية يفيد تمكن مباحث التموين بالتنسيق ومديرية التموين بالمحافظة من ضبط "مصطفى . ش . أ" بقرية منشأة همام دائرة مركز البداري وبحوزته 455 بطاقة تموينية خاصة بالمواطنين تم الاستيلاء عليها بقصد صرف السلع التموينيةوالاتجار فيها.

تم تحرير المحضر رقم 4782 إدارى مركز البداري.

وأصدرت إدارة التموين قرارًا بوقف التاجر عن صرف الحصة التموينية الخاصه به.

محمد ممدوح

بعد تدخل محافظ أسيوط..وزير التموين يوافق على تسلم 4 شون ترابية الاقماح تيسيراً على المزارعين


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/5/4/2015_5_4_13_39_36_163.jpg
أعلنت محافظة أسيوط عن موافقة الدكتور خالد حنفي وزير التموين على استثناء 4 شون ترابية بمنفلوط وصدفا ومدينة أسيوط لاستلام الاقماح المحلية والجارى توريدها لمديرية التموين لموسم 2015 .

جاء ذلك بناءاً على مذكرة تم رفعها من المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط لوزير التموين لاستثناء "شونة رميح بمركز منفلوط وشونة صدفا وشونة أولاد إلياس بمركز صدفا وشونة البيسرى بمدينة أسيوط" من قرار منع تسليم القمح بها بعدما اشتكى المزارعون فى اللقاء الجماهيرى الذى عقده المحافظ بمركز صدفا  من عدم استلام اقماحهم فى الشون الترابية وعدم قدرتهم على تسليم الاقماح فى شون بعيدة خارج زمام المراكز المزروع فيها . وكان وزير التموين قد حظر تسليم الاقماح فى الشون الترابية على مستوى الجمهورية وبعد مخاطبة المحافظ قرر استثناء الشون السابق ذكرها من القرار للتسهيل على المواطنين واضاف صالح عبد الله  وكيل وزارة التموين أنه يجري حاليا تطوير الشون الترابية على مستوى لمحافظة وعددها 20 شونة وتم البدء بـ 5 شون وقام محافظ أسيوط بمخاطبة وزارة التموين للموافقة على استلام القمح في عدد من الشون الترابية مؤقتاً لحين الانتهاء من التطوير وحتى لا يتكلف المزارع تكلفة أعلى في نقل القمح إلى شون بعيدة .


واوضح وكيل الوزارة ان الشون الاسمنتية والصوامع بمديرية تموين اسيوط تسلمت حتى الان 15 ألف طن قمح من المزارعين وما زال التوريد فى بدايتة ومتوقع زيادة نسبة التوريد منوها ان عدد الصوامع والشون الاسمنتية فى كافة المراكز على مستوى المحافظة تكفى تماما للارصدة المتوقع تسليمها خلال الفترة المقبلة.


عيد شافع

بالصور.. مسيحيو ومسلمو البداري يستقبلون «مطران» أسيوط



بالصور.. مسيحيو ومسلمو البداري يستقبلون «مطران» أسيوط
بالصور.. مسيحيو ومسلمو البداري يستقبلون «مطران» أسيوط

أهالي أسيوط يشتكون من انقطاع المياه بعدة مناطق


http://www.tahrirnews.com/news/resize.php?src=../uploads/images/261243.jpg&w=860&h=500&zc=1&q=100
سادت حالة من الغضب بين أهالي أسيوط اليوم الأحد، بعدة مناطق بسبب انقطاع المياه عدة مرات وسط حالة من غياب المسئولين لحل تلك المشكلات

حيث قال حمزة سمير عيد، محاسب ببنك الائتمان الزراعي، "نعاني من قطع المياه المستمر بدون أي مبررات وسبق أن تقدمنا بعدة شكاوى، وأثناء تقديم الشكوى لا تنقطع المياه بنفس اليوم ولكن تنقطع في اليوم التالي حيث يقوم بغلقها العامل انتقامًا من المواطنين بأي حجة.

طالب عيد، المحافظ وشركة المياه، بإغاثتهم من ذلك لأن هذا الانقطاع يحدث في الصيف والشتاء، وضرورة التدخل ومعرفة ما هي الأسباب، حسب قوله.

وأضاف سمير، أن "المياه تنقتطع عدة مرات ولا أحد يعرف ما هي أسباب ذلك ونحن بفصل الصيف ونحتاج للمياه أكثر من أي وقت فلماذا يحدث هذا وعندما نشتكي للمسئول ليس عنده وقت لاستقبالنا أو لشكوانا".

ومن جانبها، قالت سارة وحيد، ربة منزل بمنطقة الحمراء، إنه على الرغم من تواجد شركة المياه بجانبنا ولكنها بدون فاعلية، حيث  تنقطع المياه بشكل متكرر، مضيفة "تقدمنا بشكاوى ولكن لا توجد إجابات واضحة بل مبررات".


مدحت عرابى

الثلاثاء.. اختبار المتقدمين لـ"10 وظائف" أخصائي أمن بفرع جامعة أسيوط بمحافظة الوادي الجديد


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/127/0/600x338o/162.jpg?q=1قررت إدارة فرع جامعة أسيوط بمحافظة الوادي الجديد عقد اختبارات والمقابلات الشخصية للمتقدمين لوظيفة أخصائي أمن بفرع الجامعة بالمحافظة يوم الثلاثاء المقبل 5 مايو.
كما قررت إدارة الجامعة عقد امتحان لوظيفة محاسب ومراجع للمتقدمين لمسابقة التعيينات بفرع جامعة أسيوط يوم الأحد العاشر من مايو الجاري بمقر كلية الزراعة عند الكيلو 10 طريق الخارجة المنيرة بالوادي الجديد.
وكان فرع جامعة أسيوط بمحافظة الوادي الجديد أعلن عن حاجته لشغل 200 وظيفة جديدة بفرع الجامعة بالمحافظة خلال شهر أغسطس 2014 وتتضمن هذه الوظائف "2 طبيب بيطري، 2 مهندس زراعي، 10 محاسبين ومراجع، 10 أخصائيين شئون أفراد، 10 أخصائيين وثائق ومكتبات، 10 باحثين شئون تعليم، 8 أخصائيين وسائل تعليمية، 4 أخصائيين علاقات عامة، 10 أخصائيين أمن، 10 أخصائيين تشغيل حاسبات، 10 أخصائيين إشراف وإقامة، 3 أخصائيين اجتماعيين ووظيفتين مهندس إنشاءات وأخصائي اجتماعي رياضي، كما تتضمن الوظائف الشاغرة مهندسا واحدا في كل من تخصصات العمارة، والكهرباء والميكانيكا".
كما شمل الإعلان 15 وظيفة شاغرة بمجموعة الوظائف المكتبية للدرجة الرابعة والتي تنوعت ما بين صراف، معاون مبنى، كاتب، سكرتارية، إلى جانب 28 وظيفة لمجموعة الوظائف الفنية تنوعت ما بين فنيين معمل، صيانة، وسيارات تغذية، إنشاءات تشغيل أفران وطلمبات وفنيين تغذية وزراعيين وذلك إضافة إلى 26 وظيفة حرفية بالدرجة الخامسة و25 معاون خدمة بالدرجة السادسة.
وأعلنت اسماء المقبولين والناجحين في وظائف عامل خدمات معاونة برعاية جامعة أسيوط في مدينة الخارجة في الوادي الجديد، في 13 أبريل الماضي.


محمد مرزوق

المدرس تلميذ سابق .. متعلمش كويس .. إزاى هيعلمنى .. بالصور .. شاهد فضيحة تعليم أسيوط حل أمتحانات ثالثة ابتدائي على " السبورة " للتلاميذ

http://www.alsbbora.com/images/news/as1.jpeg
http://www.alsbbora.com/images/news/as2.jpeg
رصد " السبورة "بالصور كارثة جديدة في التعليم المصري حيث تم اجابة جميع اسئلة امتحانات الصف الثالث الابتدائى على " السبورة " باحدى المدارس التابعة لأدارة الفتح التعليمية التى تعمل لفترتين بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية بعد وذلك اثناء ترقيم الجلوس بالفصول للأستعداد لامتحانات الصف الأول والثانى الاعدادى غدآ

قال محمد سيد يمانى مدرس لغة عربية أعدادى جميع مدارس المرحلة الابتدائية بلا استثناء تقوم بكتابة وحل الامتحان للتلميذ على "السبوره" والنتيجه التلميذ يصل للمرحلة الاعدادية ويفشل لعدم استطاعته القراءة والكتابة

واضاف نجيب على أحد اولياء الامور المرحلة الابتدائية من أخطر المراحل التى نبنى بها الطفل ونزرع مستقبلة ولكن للأسف تكاسل المدرسين بالمرحلة الابتدائية وعدم عملهم مع التلميذ يقوموا بتعويضة بالكتابة لتلميذ ابتدائى بامتحانات نصف العام واخر العام لكى ينجح الطالب على الورق ويفشل فى الحقيقة ويعتمد على الغش ولا يستطيع الكتابة والقراءة ندائى لوزير التربية والتعليم التعليم الابتدائى بيفسد أجيال 


مدحت عرابى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...