السبت، 9 مارس 2013

بالفيديو مديرية أمن أسيوط تبذل نشاط كبير وملحوظ وتضبط 4 أفدنه مزروعة بـ"الأفيون" بقرية الغريب بمركز ساحل سليم بأسيوط.. وقذائف أر بي جي ومدفع جرينوف و3 آلاف طلقة فى ضربة أمنيه مكبرة من أقوى الضربات الأمنيه فى تاريخ المحافظة وتحيه من اسيوط فيس توك الى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن اسيوط لمجهوداته ومجهودات الظباط بالمديرية مع تمنياتنا فى وجودهم بأن تبتعد الجريمة فى المحافظة تدريجيا وتكون محافظة أسيوط آمنة ومستقرة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الأرشيف ومحافظة أسيوط تحولت فى عهد اللواء / محمد ابراهيم مدير أمن اسيوط السابق ووزير الداخلية الحالى الى شيكاغو واللواء / محمد ابراهيم فى حديثه مع استغاثات الأهالى فى أسيوط ’’ يبقى خلى مرسى ينفعكم ’’

بالفيديو استمرار اعتصام أمناء شرطة أسيوط لليوم الثالث للمطالبة باقالة وزير الداخلية

جبروت ’’ مسارة’’ يستولي على منزل ضابط بالقوات المسلحة بأسيوط


استمرارًا لحالات الانفلات الأمنى بديروط، قام حمادة كيلانى الشهير بـ "جبروت" بقرية مسارة بالاستيلاء على منزل ضابط بالقوات المسلحة.
قام "جبروت" بالتعدى على أهل الرائد محمد حمدى محمد بالقوات المسلحة برفقة بلطجية، وهم رفعت زكى أبو بكر (55 سنة – بلطجى) وعيون جمال زكى (30 سنة – بلطجى) وعيد جمال زكى (30 سنة – بلطجى)، وادعى هؤلاء البلطجية أنهم قاموا بشراء المنزل بمبلغ 100000 جنيه، وفى الوقت نفسه قاموا بإرهاب أهل الرائد محمد ووالده حمدي (61 سنة - مدير عام بالإذاعة والتليفزيون بالمعاش) وأطلقوا وابلاً من الأعيرة النارية من أسلحة آلية؛ مما أثار الرعب فى عائلة الضابط وأهل القرية،
وقام الضابط بتحرير محضر رقم 988 إدارى لسنة 2013 يوم 6\3\2013 ضد البلطجية.
سبق للبلطجية فرض إتاوات على أثرياء الأقباط بقرية مسارة واغتصاب نسائهم؛ مما دعا الأقباط لوقفة احتجاجية أمام مديرية أمن أسيوط، وكانت المفاجأة التى ذكرها الأهالى وأسرة الضابط محمد أن الضباط على اتصال بالبلطجى "جبروت"، وذلك عندما أخبرهم ضباط شرطة مركز ديروط بالاتصال به؛ لوقف الاستيلاء على المنزل؛ مما أثار غضب الأهالى الذين ينتظرون من الشرطة أن تقبض عليه بدلاً من طلب الاتصال به.
وفى الوقت نفسه ذكر أهالى قرية مسارة أن أحد أعيان القرية يعمل بالتربية والتعليم وضباط مركز شرطة ديروط يستخدمون ويستغلون البلطجى "جبروت" فى أعمال ضد القانون.
 
أشرف صابر

أمين شباب الحرية والعدالة بأسيوط: المعركة الأخيرة للثورة المضادة من داخل الشرطة


المهندس الحسيني لزومي
قال المهندس الحسيني لزومي، أمين شباب حزب الحرية والعدالة بأسيوط، "إن أنصار الثورة المضادة ورجال الدولة العميقة قرروا أن تكون معركتهم الأخيرة من داخل جهاز الشرطة، والتي كانت سبباً رئيسياً في انهيار نظام مبارك بأفعالها المخالفة للقانون طيلة ثلاثين عامًا من حكم مبارك عقب الانهيار الأول للشرطة".

وأضاف لزومى: "مع سقوط النظام تخيلنا أنه مع عهد جديد من الحريات ستحاول الشرطة برجالاتها الشرفاء غير الملوثين أن تقوم بالدور المنوط بها قانوناً لتكون خادما للشعب لا للنظام، وشهدنا من بعض أبنائها مطالب عادلة من حيث الحقوق والواجبات نفذ بعضا منها مثل إلغاء المحاكمات العسكرية وترقية الأمناء إلي درجة ضابط شرف ورفع المرتبات وما زال هناك الكثير كباقي فئات الشعب".

وتابع: "إنه بدون سابق إنذار تحولت هذه الوجهة إلى وجهة سياسية بحتة برفع شعارات سياسية لا فئوية علي عكس المعتاد والحقيقة أنهم يرفعون شعارات حق أريد بها باطلاً فحين يقولون لسنا طرفًا في معركة سياسية هذا حق فهل هذا يجعلهم يرفضون حماية منشآت الدولة ومطاردة المجرمين والبلطجية الذين يعرفونهم عن ظهر قلب، ويطالبون بإقالة الوزير وينسحبون من المواقع المناط بهم تأمينها".

وأوضح لزومي: "إننا رأينا إضرابات واعتصامات منظمة ومتزامنة وإغلاق الأقسام وقطع الطرق "كما حدث في أسيوط" وتربيطات مع ضباط محسوبين علي النظام القديم وفي الناحية الأخرى في نفس الوقت وجدنا ضغط عنيفا علي الشرطة ومحاولات انهاك لها من البلطجية وبعض القوى المغرر بها وقوى أخرى مستعدة للتضحية بالدولة من أجل سقوط نظام تكرهه أملاً في الوصول إلى الانهيار الثاني للشرطة ومن ثم سقوط النظام الجديد".

وأكد لزومي أنه إذا ساعدت الشرطة بشكل أو بآخر في الانهيار الثاني لها، فإنها سوف تدخل البلاد في دوامة عنف لا نهاية لها وستكون هي أول من يكتوي بهذه النار وقتها، وسوف ينفض عنهم أنصار الثورة المضادة إلى معركة أخرى من معاركهم التي يوظفون فيها الغير ولا يكونون هم وقوداً لها.

ايهاب عمر

فريق الجونة يدخل فى مفاوضات جادة لضم ثنائى بترول اسيوط


أنور سلامة
دخل الجهاز الفنى لفريق الجونة بقيادة أنور سلامة، فى مفاوضات جادة مع ثنائى فريق بترول أسيوط محمود قاعود هداف الفريق برصيد 13 هدفاً، وكريم مصطفى صانع ألعاب الفريق عن طريق أمين عرابى المدرب العام للجونة، الذى أبدى إعجابه بإمكانيات الثنائى، بعد متابعتهما طوال الفترة الماضية، فى مباريات القسم الثانى.
ونجح عرابى فى إقناع ثنائى الفريق، الذى يمتد عقديهما مع البترول لمدة موسمين ونصف، بالانضمام إلى صفوف الجونة، حيث يتبقى فقط الاتفاق مع إدارة بترول أسيوط، برئاسة محمد علام، بإتمام الصفقة.

وليد ماهر

شباب الوفد بأسيوط يعبر عن ارتياحه من حكم بورسعيد


شباب الوفد بأسيوط يعبر عن ارتياحه من حكم بورسعيد
عبر شباب حزب الوفد بأسيوط عن ارتياحهم للحكم النهائي في قضية مذبحة بورسعيد، جاء ذلك خلال بيان أصدرته أمانة الحزب بالمحافظة اليوم"السبت".
أكد محمود معوض نفادي" عضو بالوفد بأسيوط "أن الحكم حقق القصاص لشهداء مذبحة بورسعيد ونعتقد انه قد يكون مُرض بنسبة كبيرة لأهالي وأسر الشهداء مشيراً إلى أننا كنا نتمنى سقوط الكبار والكشف عن هويتهم وفضح من تورطوا في هذه القضية بالتخطيط أو بالتحريض ولدينا يقين ان مثل تلك الجريمة البشعة لا يمكن ان تكون نتيجة شغب جماهيري بل كانت نتيجة تواطئ الكبار وفي هذا اننا نرى ان المحكوم عليهم كانوا مجرد أدوات في يد هؤلاء ونخشى ان يكونوا كبش فداء لهم.
فيما أوضح على بكر رئيس لجنة الشباب بالحزب بأسيوط أنه من المهم إدارة الأزمة التي وقعت عقب الحكم مباشرة سواء في بورسعيد أو القاهرة من قبل ألتراس بورسعيد وألتراس أهلاوي مندداً بالحرائق التي انتشرت في البلاد دون رد فعل حقيقي من المسئولين.

محمد ممدوح

جماعة الإخوان بالقوصية فى أسيوط تستنكر قيام عدد من البلطجية بخلع إشارات المرور التى وضعها الحزب على مطبات طريق "ديروط – أسيوط " الزراعى ضمن إطار حملة معاً نبنى مصر ’’ يد تبنى ويد تهدم ’’


http://www.hyatna.com/dynamic/uploads/images/G513b269b141e3.jpg
 أصدر إخوان القوصية وحزب الحرية والعدالة بمركز القوصية بياناً بعنوان "يد تبنى و يد تهدم" استنكر فيه قيام عدد من البلطجية بخلع إشارات المرور التى وضعها الحزب على مطبات طريق "ديروط – أسيوط " الزراعى ضمن إطار حملة معاً نبنى مصر.

وجاء بالبيان "بعد أن وفقنا الله وقمنا بوضع إشارات مرورية للمطبات على طريق أسيوط الزراعى بدءا من بنى قرة، وحتى عرب فزارة قام بعض أصحاب الأيادى الهدامة بخلع هذه الإشارات، وإلقائها فى الترعة، ضاربين بكل المبادئ والقيم والأخلاق عرض الحائط، وكاشفين عن نواياهم فى رفضهم أى خير يتم لشعبنا أو أى إصلاح يحدث ما دام جاء من تيار يختلفون معه سياسياً".

وأعلن البيان عن البدء التحضير لحملة تجميل أخرى ووضع إشارات جديدة حرصاً على حياة المواطنين يوم الجمعة الموافق 29 من شهر مارس الجارى، داعين كل أبناء شعب القوصية بالمساهمة فى هذه الحملة بكل الإمكانيات المعنوية، المادية والبشرية.

الجماعة الإسلامية بأسيوط: لا نشكك أبدًا في قدرات الشرطة.. ولكن لن نقف مكتوفي الأيدي إذا أضربت عن العمل


أصدرت الجماعة الإسلامية في أسيوط، بيانا مساء أمس الجمعة أكدت فيه على احترامها الكامل لرجال الشرطة بالمحافظة، وأنها لا تشكك أبدًا في قدرات رجال الشرطة ولا تدعي أنها البديل لهم، وإنما تعمل جاهدة على مساندتهم ومؤازرتهم في تأدية هذه المهام الوطنية الشاقة، ولا تقصد الإساءة إليهم، وإنما قصدت أنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يحدث، وخاصة إذا ما قام المحتجون داخل الجهاز الشرطي بالإضراب عن العمل أو الانسحاب من مقر عملهم.
وقال حمادة نصار، المتحدث بإسم الجماعة الإسلامية بأسيوط، إن دور الجماعة في تلك اللحظة أن تدعو إلى تشكيل لجان شعبية لحماية الممتلكات العامة والخاصة، وكل مؤسسات الدولة حتي لا تتعرض لأي نوع من أنواع العدوان، وذلك بتنسيق كامل وتام مع الشرفاء من رجال الشرطة.

وأضاف نصار، أن الجماعة الإسلامية لا تحاول أن تتولى مهام رجال الشرطة، مؤكدا أن الجماعة تكن كل احترام وتقدير للواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، وكل الشرفاء من رجال الشرطة

اسلام رضوان

محافظة أسيوط تطلق مبادرة "نحو جيل منتج لمنتج متميز" لتنمية الصناعات البيئية


أطلق الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم السبت مبادرة "نحو جيل منتج لمنتج متميز"، وذلك فى إطار دعم وتشجيع المحافظة لمنظمات المجتمع المدنى متمثلة فى الجمعيات الأهلية.
تهدف المبادرة لتشجيع الأسر المنتجة وتنمية الصناعات البيئية والارتقاء بها والمساهمة فى وضع الخطط التنفيذية لتدريب كوادر البشرية من شباب المحافظة لخلق فرص تشغيل وزيادة دخل الأسرة.

قام المحافظ، بتشكيل لجنة برئاسة فاطمة الخياط، مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وعضوية وفاء مشهور، عضو مجلس الشورى، ومصطفى أبوغدير، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، وأحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم، وبعض الجمعيات الأهلية المنتجة.

يهدف ذلك لوضع الخطة التنفيذية للمبادرة، والتى تهدف إلى تنمية المهارات على الحرف المهنية للشباب من الجنسين لخلق فرص تشغيل وأيضا الأسر المنتجة ووضع خطة تسويقية للمنتجات من خلال إنشاء المعارض على مستوى المحافظة وأيضا السعى إلى نشر المنافذ الدائمة للمنتجات البيئية واليدوية.

وقالت فاطمة الخياط، رئيس اللجنة: إنه جارى حاليًا تنفيذ ورشة عمل لتجويد الإنتاج من خلال تنمية مهارات المنتجين من الشباب وذلك بالمدارس الفنية (الزخرفية – الميكانيكية – الزراعية)، وأيضًا بمراكز التدريب المهنى وبعض الجمعيات الأهلية مثل جمعية الدعوة وجمعية الشيخ بخيت وجمعية خريجى مدارس المجتمع وغيرها من الجمعيات الأهلية بالمحافظة، وتقوم اللجنة بأعمال المتابعة لتنفيذ الخطة وعمل تقارير بالإنجاز ورفعها للعرض على محافظ أسيوط أسبوعيًا. 

اسلام رضوان

مديرية الزراعة بأسيوط تختبر مُركبًا حيويًا يستخدم لأول مرة في مكافحة سوس النخيل


قال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط: إن المديرية قامت باختبار مُركبًا حيويًا يستخدم لأول مرة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء، وذلك بقرية نجع رويشد التابعة لمركز الفتح.
وأضاف رفعت -في تصريحات صحفية اليوم السبت- أن لجنة كانت قد توجهت إلى عزبة رويشد بمركز الفتح حوض الأبعدية للوقوف على مدى تأثير المركب الحيوي لمكافحة سوسة النخيل الحمراء على جميع أطوار الحشرة للنخيل المصاب بإصابات بالغة.

وتم التأكد من الإصابة، والتعامل معها بعمل ثقوب غائرة حول ساق النخلة أعلى المنطقة المصابة، وأسفلها باستخدام شنيور وحقن المركب الحيوي بالثقوب بمعدل ( 1 لتر /50 لتر ماء).

وأكد وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أنه تلاحظ خروج بعض الحشرات الحية أثناء معاملة النخلة بالمركب الحيوي وموتها بعد دقائق معدودة، وذلك أمام اللجنة وبعض المزارعين وأصحاب النخيل بالمنطقة، وقد تنبه على المزارع صاحب البستان بإعادة معاملة النخيل المصاب الذي تم معاملته بالمركب الحيوي بعد شهر من تاريخه بذات الطريقة و بمعاونة مديرية الزراعة.

وأشار رفعت، إلي أنه اتضح للجنة أن المركب الحيوي فعّال فى قتل جميع أطوار الحشرة، وله تأثير طارد عليها، بالإضافة إلى أنه آمن على الإنسان وعلى الحيوان، نظرًا لكونه من المركبات الطبيعية وليس له أثر متبقي أثناء فترة الإثمار، هذا وسوف يتم المرور الدورى على تلك التجربة للوقوف على مدى تأثير المركب الحيوي وتعميمه عند ثبات نجاحه.

اسلام رضوان

بالفيديو والصور.. سائقو "التاكسي" يقطعون طريق "أسيوط – سوهاج" احتجاجًا على عدم توافر السولار

                                 الصور

نقابة الباعة الجائلين بأسيوط: تسليم 50 محلاً وباكية للباعة الأربعاء المقبل


أعلنت نقابة الباعة الجائلين بأسيوط، عن تسليم عقود50 محلا وباكية بسوق الباعة الجائلين بمنطقة الحمراء بحي شرق أسيوط الأربعاء المقبل.
صرح بذلك اليوم السبت عبد الرازق رحومة، نقيب الباعة الجائلين بأسيوط، وقال: إن هذا الأمر يأتي ضمن مشروعات النقابة لحماية الباعة الجائلين والدفاع عن حقوقهم، وتسيير الحركة المرورية بشوارع مدينة أسيوط، وأن يكون هناك أماكن ثابتة للباعة الجائلين.

وأضاف رحومة، أن هذا المشروع يأتي بالتعاون مع الغرفة التجارية، وتحت رعاية الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط. 

اسلام رضوان

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: الحكم في قضية مذبحة بورسعيد تاريخي


أعلن اتحاد شباب الثورة بأسيوط، في بيان له اليوم السبت عن رضائهم الكامل عن الحكم في قضية مذبحة بورسعيد.
وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد بأسيوط: إن الحكم تاريخي، وإننا بدأنا اليوم نشعر أن الدولة بها قانون، وبها جزاء وعقاب.

وأضاف عقيل: إن كان الحكم استبعد قيادات الداخلية من الحكم بالإعدام، ولكنه عاقبهم بالسجن، حيث تم الحكم على مدير أمن بورسعيد السابق بالسجن 15 سنة، مطالبًا مدينة بورسعيد الباسلة بقبول أحكام القضاء، وإن الحكم موجه فقط للمتهمين، وليس لبورسعيد الباسلة بأكملها.

وأكد عن عدم رضائه عن تصرفات أولتراس أهلاوي بسبب حرق جريدة الوطن، مطالبًا إياهم بالابتعاد عن العنف ونبذ الهمجية والفوضى.

اسلام رضوان

15 موظفًا بمطار أسيوط الدولي يواصلون إضرابهم عن العمل لليوم السابع على التوالي


واصل اليوم السبت 15 موظفًا بمطار أسيوط الدولي، إضرابهم عن العمل لليوم السابع، وذلك احتجاجًا على عدم تسوية الحالة الوظيفية لهم، مما أدى إلى تدهور الحالة الصحية لأربعة أشخاص منهم، ونقلهم إلى مستشفيي الإيمان العام، وأسيوط العام.
وأكد المضربون، أنه صدر في وقت قريب قرار بتسوية الحالة الوظيفية لهم ولجميع العاملين بالمطارات، إلا أنه لم تتم تسوية الحالة الوظيفية للعاملين بمطار أسيوط.

وبالرغم من وعود الشركة المصرية للمطارات بحل المشكلة، فإنه لم يتم حلها حتى الآن، وهو ما جعلهم يضربون عن الطعام، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالة كل من محمد مصطفى، ومحمد الطيب، وعبدالتواب غبريال، ومحمد حفني، وتم نقلهم إلى مستشفيي الإيمان العام، وأسيوط العام.

اسلام رضوان

إضراب أمناء وأفراد الشرطة بقسم أول أسيوط لليوم الرابع علي التوالي احتجاجًا علي عدم تنفيذ مطالبهم


أمناء قسم أول أسيوط يتظاهرون لإقالة الوزير
واصل أمناء وأفراد الشرطة بقسم أول أسيوط، إضرابهم عن العمل لليوم الرابع على التوالى، وقاموا بإغلاق القسم بالسلاسل، احتجاجًا علي عدم تنفيذ مطالبهم، مطالبين بإقالة وزير الداخلية.
وقال الأمين سعيد سيد، بقسم أول أسيوط، إن أمناء الشرطة واصلوا إضرابهم عن العمل للمطالبة بعدم الزج بالشرطة فى الخلاف السياسى ورفض "أخونة" الوزارة، على حد تعبيرهم، والمطالبة بحق شهداء الشرطة.

كما طالبوا بتفعيل الكتب الدورية الصادرة من الوزراء السابقين والوزير الحالى، وهى الكتاب الدورى رقم 66 لسنة 2011 والقرار 11 لسنة 2013 الخاص بتصوير أسلحة أفراد الشرطة.

ودعوا لسن قانون عاجل وعادل لحماية أفراد الشرطة، فضلًا عن صرف المستحقات المالية الخاصة بشهداء الشرطة، داعين المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بتحرى الدقة والشفافية فيما يصدر من بيانات من الوزارة.

اسلام رضوان

حركة 6 أبريل في أسيوط ترفض تصريحات الجماعة الإسلامية بقيامها بدور الشرطة في حالة إضراب الضباط


رفضت حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" في أسيوط، اليوم السبت في بيان صحفي لها، تصريحات الجماعة الإسلامية حول قيامها بالعمل بدلًا من الشرطة في حالة إضراب الضباط والأفراد بالمحافظة.
وقال علي سيد، منسق الحركة في أسيوط، إنهم يرفضون رفضًا قاطعًا قيام أي جماعة أو حزب أو حركة بدور الشرطة، مشيرًا إلى أن تاريخ مصر لم يحدث فيه ذلك من قبل، وأن هذه السابقة لو حدثت بالفعل ستكون بداية لعصر الفوضى الحقيقية، وتخطي وتجاهل مؤسسات الدولة الرئيسية من جيش وشرطة، وقضاء، وبداية لعصر العصابات والميليشيات، حيث إن الجميع سيتسارع إلى حمل السلاح، وإعلان نفسه سلطة، وحكمًا بديلًا، وهو ما ستكون عواقبه وخيمة على المجتمع وأمنه واستقراره على المدى القصير والبعيد.

وأضاف سيد أن الحركة تؤكد رفض جميع أنواع العنف، وحمل السلاح، وتهديد منشآت الوطن، والالتزام بالوسائل السلمية للاحتجاج؛ حتى يعبر وطننا هذه الحقبة المريرة من تاريخه بسلام.

اسلام رضوان

ائتلاف أمناء الشرطة بأسيوط يرفض تصريحات الجماعة الإسلامية حول استعدادها لتحمل مسئولية الأمن بالمحافظة


http://cdn.alwafd.org/images/news/95373029gz3pmvtg.gif
رفض ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة في أسيوط، التصريحات التى نسبت لأحد قيادات الجماعة الإسلامية بالمحافظة، بشأن استعداد الجماعة لتحويل مقر الجمعية الشرعية لمديرية أمن وتحمل مسئولية الأمن بالمحافظة.
وقال الأمين محمد مصطفى، المتحدث الإعلامى باسم ائتلاف أمناء الشرطة بأسيوط – في تصريحات صحفية اليوم السبت - إن هذه التصريحات أصابت الأفراد ورجال الشرطة بالاستياء.

وأشار إلى أن رجال الشرطة وأفرادها قادرون على حماية وتأمين المحافظة دون عون من أحد، منوهًا إلى أن الأفراد والأمناء خرجوا اليوم إلى خدماتهم لتحمل مسئولياتهم دون الاحتياج لأى فصيل..

اسلام رضوان

مديرية أمن أسيوط تفرض كردونًا أمنيًا تحسبًا لوقوع أحداث عنف اليوم


فرضت مديرية أمن أسيوط، كردونًا أمنيًا حول مبني المديرية المطل علي كورنيش النيل، اليوم السبت وأغلقت قوات الأمن المركزي الشوارع المؤدية لمبنى مديرية أمن أسيوط، تحسبًا لحدوث أعمال شغب عقب إعلان أحكام قضية استاد بورسعيد.
وقال مصدر أمني بمديرية الأمن –طلب عدم ذكر اسمه- إنه تم استدعاء قوات من الأمن المركزي، وقامت بفرض كردون أمني بجميع الطرق المؤدية إلى مبنى المديرية لتأمينها. 

اسلام رضوان

الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل :: حرق مقرات الشرطة واتحاد الكرة دليل على وجود مخطط تخريبي ويقرر إنشاء كتلة شعبية لمواجهة المؤامرات فى الشارع المصرى

 http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/abo-esma3el1.jpg
أدان حازم أبو إسماعيل مؤسس حزب الراية والوطن اليوم السبت، قيام مجموعات أولتراس أهلاوى بحرق مقر نادى الشرطة واتحاد الكرة، وأضاف أنه على الجميع احترام حكم القضاء .
وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الذى عقده عدد من الأحزاب الإسلامية لبحث التنسيق والتحالف فى الانتخابات البرلمانية القادمة اليوم، أن وقوع عدد من الحرائق بالتزامن مع صدور الحكم دليل على وجود مخطط لتخريب البلاد.
جدير بالذكر، أن شباب أولتراس أهلاوى قاموا بحرق مقر نادى الشرطة واتحاد كرة القدم بالجزيرة؛ اعتراضا على صدور حكم بالبراءة لسبعة من ضباط الداخلية فى أحداث مجزرة بورسعيد .

وبدأ منذ قليل المؤتمر الصحفى الذى يعقده عدد من الأحزاب الإسلامية لإنشاء تحالف انتخابى بفندق هيراموز بيرمدز بالهرم، وقال حازم أبوإسماعيل المرشح الرئاسى السابق خلال المؤتمر إننا صبرنا طويلا خلال الأيام الماضية على ما يحدث فى الشارع، وحاولنا مرارا أن نهدئ الأوضاع، ولكن كافة المحاولات باءت بالفشل، مؤكدا على وجود كتلة شعبية جديدة وسيكون لها تحركات واسعة للتصدى للمؤامرات الدنيئة فى الشارع وحتى لا تنجح فى إحراق البلاد.

بالفيديو التراس الاهلى يحرق مقر نادى الشرطة المصرى

بالفيديو التراس الاهلى يحرق مقر اتحاد الكرة المصرى

"جنايات بورسعيد" تؤيد حكم إعدام 21 متهما وتقضي بالسجن المشدد لمدير الأمن


http://rassd.com/upload/thumb/crop,488x320,mixmedia-03091039Pl9B7.JPG
 أصدرت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة اليوم (السبت) حكمها في القضية المعروفة إعلاميا "مجزرة بورسعيد "،  حيث أيدت الحكم بإعدام  21 متهما شنقا ، و15 سنه سجن مشدد لـ 8 متهمين، من بينهم مدير أمن  بورسعيد السابق ، و10 سنوات لستة متهمين ، وخمس سنوات لأثنين من المتهمين ، وسنه واحدة لأحد المتهمين، وبراءة باقي المتهمين  .



 وسادت حالة من الرضا بين أهالي الشهداء عقب سماع الحكم ، مرددين"الله أكبر" ، على الرغم من أنهم كانوا يرغبون في مقاضاة مدير أمن بورسعيد بالسجن المؤبد 25 سنه

طقس اليوم السبت (( 9 مارس _ 27 ربيع الثانى )) الصغرى ::11 والعظمى :: 26

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالصور...اسواق متنقلة خيرية لحملة معاً نبني مصر بمدينة ديروط باسيوط


تواصل الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين تنظيمها للأسواق الخيرية للمحاولة من مبادرة " معاً نبني مصر " لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين .

و تواصل سيارات السوق الخيري المتنقل لجماعة ( الإخوان المسلمون ) وحزب( الحرية والعدالة ) جولاتها بقرى ديروط , مقدمة أجود السلع الغذائية لأهالي القرى والمدينة بسعر يصل إلى أقل من سعر الجملة , وقد جابت سيارة السوق المتنقل قرى نزلة عبداللاه والجرف والمطاوعة وبني يحيي , وشلش , وأمشول وقري غروب ديروط  مع وجود سيارات أخرى تجوب قرى خط أبو الهدر.


وقد تم أمس الانتهاء من السوق الخيري الثابت بصنبو بعد أن خدم الألاف من أهل صنبو , ومن المقرر نزول سيارات السوق المتنقل صنبو تلبية لطلب أهل القرية .


وصرح محمد يحيي علواني –امين الحرية والعدالة بمركز ديروط –بأن الاسواق الخيرية المتنقلة خدمة أكثر من 3000 مواطن خلال يومين مع بيع كميات كبيرة من أطنان سكر ورز فقد باع المتطوعين للبيع 10 طن أرز و 8 سكر مع قرب الانتهاء فقد قدمنا طلب للحزب للبيع أطنان اخري .

 محمد آمر 
إسلام عبدالعليم

بالفيديو اعلان الجماعة الاسلامية بأبوتيج عن حفل تكريم حفظة القران الكريم يوم الثلاثاء القادم 12/3/2013 بمسجد الشيخ منصور عقب صلاة المغرب

كمال عبد الحفيظ

بالفيديو قناة بى بى سى عربى ونقطة حوار حول قرار وقف تنفيذ الانتخابات البرلمانية في مصر ومداخله هاتفيه للصحفى / أحمد أبو ضيف من محافظة أسيوط

أمانة المراة بحزب الوسط بالقوصية تستكمل سلسلة ندوات عن التغذية السليمة بين السمنة والنحافة


أستكملت اليوم أمانة المراة بحزب الوسط بالقوصية ندواتها بصالون الوسط الثقافى والتى بدأتها بسلسلة ندوات عن التغذية السليمة بين السمنة والنحافة و التي تقدمها الدكتوره وسام طنطاوي اخصائي العلاج الطبيعي بمستشفى القوصية حيث كانت ندوة اليوم بعنوان " أسباب النحافة وطرق علاجها "
هذا بدأت الدكتورة وسام ندوتها بتعريف النحافة ثم تحدثت عن أسباب السمنة ومنها العادات الغذائية الخاطئة وكذلك الأسباب الوراثية والمشاكل النفسية أيضا وغيرها من الأسباب
كما تناولت الحديث عن الامراض والاضرار التي تسببها النحافه ومنها نقص المناعة والهزيان والخمول وعدم التركيز والدوخان وكذلك تساقط الشعر والهلات السوداء اسفل العينين وغيرها من الأمراض وفى نهاية الندوة تم إعطاء بعض أنظمة الغذائى السليم للجسم وما يجب تناوله في وجبة الافطار والغداء والعشاء وما الذي يجب تناوله بين هذه الوجبات ومالا يمكن تناوله والاطعمه المفيده للجسم والاطعمه التي تضر الجسم

بالفيديو المعرض الفني لمنتجات الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة باسيوط

                        الفيديو الاول
                         الفيديو الثانى

جمعية تنمية المجتمع بدوينة بمدينة أبو تيج بأسيوط تدعو لحضور معرض الأسر المنتجه

مجدى الشربينى

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر واشتباكات بين متظاهرين والاهالى بأسيوط والقبض على 3 متظاهرين ومدير أمن أسيوط :: التواجد الأمنى بالمحافظة قوى والمتحدث الرسمى للجماعة الاسلامية بأسيوط اعتذر لى عن سوء الفهم وهذا التصريح بخصوص تولى الجماعه الاسلامية الحفاظ على الأمن بالمحافظة


رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية :: الجماعة الإسلامية لن تنزل لحماية المنشآت والممتلكات إلا في حال انسحاب قوات الأمن وحدوث فراغ أمنى وتصريحات مدير أمن أسيوط «ألاعيب سياسية»

http://www.hyatna.com/dynamic/uploads/images/G513a6df13b5c0.jpg
 قال صفوت عبد الغني، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية ورئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» إن الجماعة الإسلامية لن تنزل لحماية المنشآت والممتلكات إلا في حال انسحاب قوات الأمن وحدوث فراغ أمني.

ورداً على تصريحات مدير أمن أسيوط حول رفضه لما أعلنته الجماعة الإسلامية واعتزامها حماية المنشآت والممتلكات، واعتبرها «ألاعيب سياسية»، قال «عبد الغني»: «إحنا ملناش علاقة بمدير الأمن، وإحنا مش هنتنظر صفة أو تصريح من رئيس الحكومة أو الرئيس مرسي نفسه للدفاع عن المواطنين والمنشآت».
وتابع: «الشرطة حتى الآن لم تنسحب من أسيوط، لكن لو انسحبت، ايه الحل؟ هنترك البلد للبلطجية والعلمانيين يخربوا ويولعوها؟»، مضيفاً: «هنضطر ننزل نحمي بلدنا».

وبسؤاله كيف ستدافعون عن الممتلكات والمنشآت، أجاب قائلاً: «هنعمل مؤتمر صحفي لما يحصل انسحاب للشرطة هنُعلن فيه كيفية رد البلطجية، وإزاي هندافع عن بلدنا».

كان اللواء أبو القاسم ضيف، مدير أمن أسيوط، الجمعة، قال إن «مصر دولة قانون ومؤسسات وليس منوطاً بأحد تطبيق القانون والإشراف على الأمن غير الجهات التي نص عليها الدستور والقانون، وهي وزارتا الداخلية والعدل».

وأضاف

بعد إعلان الجماعة الإسلامية توليها الأمن بأسيوط.. عاصم عبد الماجد: بدأنا بالفعل تجهيز مجموعات أطلق عليها "مجموعات حراسات شعبية" من أفرادها لحماية المنشأت العامة والخاصة ولن نتسامح مع أي شخص يتسبب في عودة الفراغ الأمني


شدد عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية على عدم التسامح مع أي شخص يتسبب في عودة الفراغ الأمني مرة أخري علي غرار أحداث 28 فبراير 2011 عندما انسحبت الأجهزة الأمنية ممثلة في الداخلية أثناء ثورة 25 يناير.
وأكد عبد الماجد  أن الجماعة الإسلامية بدأت بالفعل تجهيز مجموعات أطلق عليها "مجموعات حراسات شعبية" من أفرادها لحماية المنشأت العامة والخاصة وبشكل خاص البنوك وبدأت بالفعل في تولي الأمن محافظة أسيوط بدلا عن أفراد الشرطة الذين اعلنوا انسحابهم، لافتا إلى أن أفراد الجماعة سيقومون بدور الأمن في كل مكان تنسحب منه الشرطة بحسب حاجة المكان، ولم يستبعد في ذلك إمكانية التنسيق مع وزارة الداخلية فيما بعد، حسب قوله.

وتابع عضو شوري الجماعة الإسلامية قائلا: "اللي عاوز يسيب مكانه من الشرطة يسيبه لكن، مش هيرجع له تاني. واللي هينسحب هما القلة التي نريد تظهير الداخلية منهم". واستدرك قائلا: لن يحدث أسوأ مما حدث يوم 28 فبراير، ورغم ذلك استمرت البلاد.

وفي رد مقتضب حول مدي ما تسلح الجماعة الإسلامية لكي تقوم بدور أجهزة الشرطة في تأمين المنشأت العامة والبنوك قال عاصم عبد الماجد: سنحميها بإذن الله.. رافضا الإفصاح عن أية تفاصيل.

وكانت الجماعة الإسلامية قد أعلنت اليوم الجمعة، من مقرها بالجمعية الشرعية بوسط مدينة أسيوط أنه إذا لم يرجع الأمن إلى ممارستة عمله والقيام بواجبه الشرعي والقانون فإن الجماعة الإسلامية ستتولي مهام الأمن حتي تكون في قضاء حوائج الناس كما سيتم الإعلان عن استخدام مقر الجمعية كمديرية أمن للمحافظة.

شيماء عبد الهادي

رئيس حزب البناء والتنمية :: تم تكوين لجان شعبية في أسيوط لتحل محل افراد الشرطة بعد انسحابها في قسم أول وثاني بالمحافظة


قال الدكتور نصر عبد السلام رئيس حزب البناء والتنمية: إنه تم تكوين لجان شعبية في أسيوط لتحل محل افراد الشرطة بعد انسحابها في قسم أول وثاني بالمحافظة.

وأضاف في تصريحات خاصة إلى "المصريون" أن الجماعة الإسلامية تدرس تشكيل لجان شعبية بمساعدة الضباط الملتحين، الذين لديهم رغبة عارمة في العودة إلى العمل مرة أخرى بدون شروط، مطالبا بمحاكمة أفراد الشرطة المنسحبين من مواقعهم بتهمة الخيانة وتسريحهم.

وتابع "هناك فرق بين ضباط مستعدين للفداء بأرواحهم فداء الوطن كالضباط الملتحين، وبين منسحبين، الوطن في أمس الحاجة إليهم". 

الدوينى فولى

مدير أمن أسيوط :: الجماعة الاسلامية بأسيوط لن تتولى حفظ الأمن بالمحافظة والشرطة مستمرة فى عملها بكل إخلاص وأمانة



أكد اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، أنه تم إنهاء إضراب أقسام الشرطة بمركز الفتح وأبوتيج والبدارى وصدفا، وشرطة النجدة بأسيوط، والقسم المستمر فى الإضراب هو قسم شرطة أول .

وأضاف أبوضيف- ردا على تصريحات قيادات الجماعة الإسلامية بأسيوط التى صرحت بأنها ستتولى حفظ الأمن بالمحافظة- بأن ذلك لن يحدث أبدا، وأن الشرطة مستمرة فى عملها بكل إخلاص وأمانة.

وأوضح أن رجال الشرطة استطاعوا اليوم ضبط ٤ أفدنة مزروعة بمخدر الأفيون بالظهير الصحراوى لمركز ساحل سليم، وعدد من الأسلحة المتطورة.

 يذكر أن طارق بدير مسئول الجماعة الإسلامية بأسيوط أعلن أن الجماعة ستتولى مسئولية الأمن بالمحافظة بعد اعتصام وإضراب المئات من أفراد وأمناء الشرطة عن العمل وغلق المراكز والأقسام.

أبوحامد: كيف تتحدث الجماعة الإسلامية الإرهابية بأسيوط عن استعدادها لحفظ الأمن؟


http://www.copts-united.com/uploads/1406/AbuHamed.jpg
وصف محمد أبوحامد، نائب مجلس الشعب السابق، الجماعة الإسلامية بأنها متطرفة وإرهابية، ردا على بيان للجماعة أكد استعدادها لتولى مسؤولية حفظ الأمن في حال استمرار إضراب قوات الشرطة، داعيا: "لك الله يا مصر".
وأضاف أبوحامد عبر حسابه على موقع "تويتر"، أن الجماعة الإسلامية لا شك في خبرتها الأمنية العالية، وذلك بسبب "مجدها الإرهابي، حيث سبق وحاصر أعضاؤها مديرية أمن أسيوط أكثر من مرة، وقتلوا العديد من رجال الشرطة في الصعيد" بحسب قوله.

بالفيديو قناة اون تى فى وبرنامج تلت التلاته والتعرف على ملامح الغضب بأسيوط مع الضيوف / حسام مصطفى بالحزب المصرى الديمقراطى باسيوط, ريم هوارى بحزب الدستور باسيوط ,شيماء رشوان - مبادرة هيباتيا - تحت التأسيس بأسيوط

مختارات من أدب أسيوط ضمن الإصدار الأول للمتكأ الثقافي بالبحرين


دار فراديس للنشر
صدر حديثاً عن المتكأ الثقافي بدولة البحرين كتابه الأول لإبداعات كتاب الوطن العربي بعنوان "يوم واحد من العزلة" وذلك في مجال القصة القصيرة جداً لعدد 68 أديبًا من 14 دولة عربية تضمنت قصتين للقاص أحمد مصطفى علي عضو مركز أحمد بهاء الدين الثقافي ونادي القصة بأسيوط ونادي أدب المحافظة وهما بعنوان "سوء اختيار"، و"للرحيل الأخير".

كتاب "يوم واحد من العزلة" صادر عن دار فراديس للنشر والتوزيع بالبحرين مطلع شهر مارس الجاري، ليضم بين جنباته القصص القصيرة جداً التي أجازتها لجنة تحكيم ضمت الروائي المغربي مصطفي الغتيري والقاصة السعدية باحدة.

ويوضح الإصدار هدفه علي الغلاف بأنه ضم نخبة من كبار كتاب الوطن العربي، مشيراً أن ذلك بغية كسر العزلة بين المبدعين وخلق فضاء رحب لتبادل التجارب والخبرات الإبداعية، وهي بمثابة جسور تمكنك أن تقفز من مصر لفلسطين دون أن تضطر لحفر نفق وستخرج من الجزائر لتستريح في العراق دون أن يفجر قلبك الإرهاب، إنها جسور آمنة ودعائمها القوية لا يمكن أن تكون إلا ثقافية إبداعية وحسب، إنها طبيعة الجسور تجمع ولا تفرق.

يذكر أن الكاتب أحمد مصطفى حصد مؤخراً جائزة إحسان عبد القدوس في النقد الأدبي عن دراسته النقدية "أحلام فترة النقاهة.. رؤيا أبعد من الواقع ولكل واقع"، كما حصد من قبل جائزة الشيخ مبارك الصباح للإبداع العلمي من دار الدكتورة سعاد الصباح بدولة الكويت عن نتاج بعنوان "التعليم الفني والتنمية.. دراسة مقارنة على عدة دول" والعديد من الجوائز في مسابقات أخرى.

ايهاب عمر

بالفيديو الجماعة الإسلامية بأسيوط تتضامن مع الضباط الملتحين وتعلن استعدادها للقيام بدور الداخلية في حفظ الأمن

تظاهر اليوم، الجمعة، المئات من عناصر التيار الإسلامي، وعلى رأسهم حزب الراية بأسيوط، أمام مديرية الأمن تضامنا مع الضباط الملتحين لتوصيل رسالة للمسئولين بالداخلية بعدم احترامهم لأحكام القضاء. فيما نظمت الجماعة الإسلامية مسيرة خرجت من مسجد الجمعية الشرعية بأسيوط ومديرية الأمن للتضامن مع الضباط الملتحين معلنين استعدادهم لدعم الشرطة لسد الثغرات في حالة تخلي الضباط عن العمل وتحويل مبنى الجمعية الشرعية إلى مديرية أمن جديدة. وردد المتظاهرون هتافات منها "يا وزير الداخلية اللحية سنة نبوية" و"يا أبو دبورة ونسر وكاب اللحية مش إرهاب"، كما رفعوا لافتات مكتوب عليها "تعود قناة التت للعمل ولا يعود الضباط الملتحون" و"اللحية هدى نبوي مش تهمة". وقال الدكتور عبد المنعم نشأت، منسق حملة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وأحد المشاركين في الوقفة السلمية: "إننا شاركنا في الوقفة تضامنا مع إخواننا الضباط الملتحين الذين صدر لهم قرار بعودتهم للعمل، ومع ذلك ترفض الوزارة عودتهم". وأكد أن "هذه الوقفة رسالة لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية لتنفيذ واحترام أحكام القضاء"، متسائلا: "لماذا لم تتحرك الرئاسة للدفاع عن الضباط الملتحين كما اعتذرت للفن والفنانين". فيما أكد الشيخ طارق، بدير عضو الجماعة الإسلامية، على إعلان الجماعة بأسيوط عن سد الثغرة في حالة تخلي الضباط والأفراد والأمناء عن العمل في الأقسام، حيث تقوم الجماعة بالعمل في أماكنهم لخدمة المواطنين وإدارة شئون البلاد وتحويل مبنى الجمعية الشرعية إلى مديرية أمن. وأضاف أن الجماعة وحزبها السياسي يتضامنان مع الضباط الملتحين ويطالبان بعودتهم للعمل فورا. يذكر أنه شارك في المظاهرة حزب الراية، الذي أسسه الشيخ حازم أبوإسماعيل، والجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية والدعوة السلفية والجبهة السلفية وجمعية أنصار السنة المحمدية ورابطة الائتلاف الإسلامي وطلاب الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر.
ايهاب عمر

إضراب قوات الدفاع المدنى بأسيوط لعدم صرف الحوافز


إضراب قوات الدفاع المدنى بأسيوط لعدم صرف الحوافزث
دخل عددٌ من قوات الدفاع المدنى بأسيوط فى إضراب عن العمل؛ احتجاجًا على خصم حافز الاتصال الذي يصرف لهم  شهريًا وحرمانهم من حافز الإثابة.
وطالب المحتجون بسرعة صرف حافز الاتصال، وإقرار حافز الإثابة الـ200% الذي لم يصرف للعاملين في وزارة الداخلية منذ إقراره على جميع الموظفين المدنيين على مستوى الجمهورية.
يُذكر أن المئات من أمناء وأفراد الشرطة والعاملين المدنيين بعدد من مراكز الشرطة بقسم أول وثان وأبوتيج وصدفا وقسم شرطة النجدة بأسيوط قد قاموا بالإضراب عن العمل، وأغلقوا أبواب المراكز بالسلاسل والجنازير أمام المواطنين.

محمد ممدوح

بالصور.. أمناء وأفراد الشرطة بقسم أول أسيوط يتظاهرون ضد وزير الداخلية.. ويطالبون بعودة أحمد جمال الدين

أمناء قسم أول أسيوط يتظاهرون لإقالة الوزير
                             باقى الصور

بالصور.. تظاهر المئات من التيار الإسلامي أمام مديرية أمن أسيوط تضامنًا مع الضباط الملتحين

                         باقى الصور

الجماعة الإسلامية بـأسيوط تنظم اليوم وقفة احتجاجية صامتة أمام مديرية الأمن تضامنا مع الضباط الملتحين


غدًا.. وقفة صامتة تضامنًا مع الضباط الملتحين بأسيوط
تنظم الجماعة الإسلامية بـأسيوط والجبهة السلفية وأنصار السنة وحزب الراية للشيخ حازم أبواسماعيل غدًا "السبت" - وقفة احتجاجية صامتة أمام مديرية الأمن؛ تضامنًا مع الضباط الذين أطلقوا اللحية، وصدر حكم محمة بعودتهم إلى عملهم إلا أنه لم يتم تنفيذ الحكم.
صرح بذلك الشيخ طارق بدير القيادى بالجماعة الإسلامية بأسيوط، وقال:" إن الوقفة تأتى فى إطار استنكار تجاهل الوزارة لتطبيق القرار برجوعهم للعمل".
محمد ممدوح

الإفتاء بأسيوط تفتتح اليوم بمنطقة القيسارية أكبر موسوعة فى السنة النبوية


الإفتاء بأسيوط تفتتح أكبر موسوعة فى السنة النبوية
تنظم دار الإفتاء المصرية بأسيوط غدًا "السبت" حفلاً دينيًا عقب صلاة المغرب بمسجد سيدى جلال الدين السيوطى بالقيسارية، وذلك بمناسبة افتتاح مجالس "اقرأ " أكبر موسوعة فى السنة النبوية بالصعيد.
يُذكر أنه تم افتتاح دار للإفتاء بوسط مدينة أسيوط تابعة لدار الإفتاء المصرية بالقاهرة بحضور الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، واللواء السيد البرعي محافظ أسيوط السابق منذ حوالي 8أشهر.

محمد ممدوح

أسيوط تتعرض لعاصفة ترابية تؤثر على الحركة المرورية


أسيوط تتعرض لعاصفة ترابية تؤثر على الحركة المرورية
تعرضت محافظة أسيوط إلى عاصفة ترابية شديدة منذ صباح اليوم "الجمعة" أدت إلى غلق معظم المحال التجارية والمطاعم أبوابها، مما أثر على عمليات البيع والشراء.
كما أثرت العاصفة على الحركة المرورية داخل وخارج مدينة أسيوط، وفضل معظم أصحاب السيارات الالتزام بعدم الحركة بسياراتهم.
فيما أكد اللواء صلاح محمد على مدير مطار أسيوط الدولي أن حركة الطيران بالمطار لم تتأثر بالعاصفة ورحلات الطيران تسير بشكل طبيعي .


محمد ممدوح

نيابة أسيوط تقرر حبس سائق التاكسى المتحرش بـطالبة الطب


قررت نيابة ثاني أسيوط، برئاسة المستشار عمرو المنشاوي، مدير نيابة ثاني أسيوط، تجديد حبس سائق تاكسى "مسجل خطر"،15 يوما على ذمة التحقيق، لقيامه بخطف فتاة جامعية من الجامعة والتحرش بها جنسيا داخل التاكسى.

ترجع أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من قسم ثاني أسيوط، يفيد وصول بلاغ من المدعوة (م. ز. – 22 سنة) طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الطب جامعة أسيوط، بقيام (مصطفى . م – 34 سنة) سائق تاكسى ومسجل خطر، بالتحرش بها واختطافها بالتاكسى، حيث قام بالتحرش بها أثناء ركوبها التاكسى من الجامعة ورفض إنزالها من التاكسى.

ولم يكتف بذلك بل احتجزها لأكثر من ساعة ونصف ثم قام بإنزالها أمام منزله على الرغم من استغاثاتها وصراخها وقامت زوجته بسحل الفتاة بالشارع والتعدى عليها.

وقامت طالبة الطب بتحرير محضر بالواقعة بقسم ثاني أسيوط، وتم العرض على النيابة التى قررت حبس المتهم 4 أيام وجاءت تحريات المباحث لتثبت صدق الواقعة فقررت نيابة ثاني أسيوط، تجديد حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق.

ومن ناحيته أكد أحمد جمال منسق حركة 6 إبريل بأسيوط، أن طالبة الطب (م. ز.) قامت بإبلاغ حملة "خليك ابن بلد متبقاش اريال" والتى تنظمها الحركة لمواجهة التحرش الجنسى، وتولت والحركة والحملة الوقوف بجوار الفتاة وتحرير محضر بالواقعة، وحمايتها من أهل المتهم الذين هددوا الفتاة للتنازل عن المحضر منعا للمشاكل والمضايقات.

فاطمة جابر

ضبط 40 ألف قرص مخدر بشقة صيدلي في أسيوط


تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط، اليوم الجمعة، من ضبط 40 ألف قرص مخدر بشقة صيدلى بمدينة أسيوط، وذلك بغرض الاتجار فيها.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة ثان أسيوط، يفيد بتمكن الرائد عبدالجيد مختار، والنقيب أحمد أبو حطب، الضابطين بوحدة مباحث القسم، من ضبط 40 ألف قرص مخدر بشقة (س.م.ج) (صيدلى- 51 سنة)، بغرض الاتجار فيها، وذلك بعد استئذان النيابة العامة، وتم تحرير محضر بالمضبوطات، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

التيار الشعبي بأسيوط ينفي اجتماعه مع الفلول.. ويؤكد: الإخوان يطلقون شائعات بعد هزيمتهم بانتخابات الجامعة


نفي التيار الشعبى بأسيوط، في بيان له اليوم الجمعة، ما نشره موقع "إخوان أون لاين" أمس الأول الأربعاء، حول اجتماع التيار مع فلول أسيوط لدعم العنف.
وقال المتحدث باسم التيار الشعبي في أسيوط محمد سيد إن التيار لم يعقد أية اجتماعات، وإن مثل هذه الأخبار تفتقد إلي المصداقية، وتخلو عن جميع قواعد المهنية.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي في إطلاقها هو فوز طلاب التيار الشعبي بجامعة أسيوط والمستقلين بمعظم مقاعد الاتحاد، إثر هزيمة الإخوان، مضيفًا: " نري أن مثل هذه الشائعات تأتي ضمن المحاولات البائسة من الجماعة للحد من شعبية التيار الشعبي المتصاعدة فى الشارع".

اسلام رضوان

القبض على ثلاثة من أعضاء التيار الشعبى بأسيوط بتهمة التحريض على المظاهرات والإشتباكات فى الشارع بينهم وبين آخرين


ألقت قوت الأمن بأسيوط القبض على ثلاثة من أعضاء التيار الشعبى بتهمة التحريض على المظاهرات والإشتباكات فى الشارع بينهم وبين آخرين .
وكانت إشتباكات قد وقعت بين أعضاء حركة “عرى الحكومة “،والمكونه من عدد من الأحزاب والتيارات السياسية ومجهولون نزلوا من سيارة حمراء بالحجارة والزجاجات أثناء وقوف الحركة أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط .
وقال أحمد جمال منسق ” حركة 6 أبريل ” بأسيوط أن أعضاء “حركة عرى الحكومة ” فوجئوا بقيام عدد من الأشخاص بالتعدى عليهم أثناء وقوفهم أمام مبنى ديوان عام المحافظة ومن المرجح أن يكونوا من الإخوان المسلمين والذين تمكنوا من الهرب وقامت قوات الأمن، بالقبض على ثلاثة من اعضاء التيار الشعبى ، وهم ياسر بدر، وأحمد عبد الظاهر، وبكر عبد العال من التيار الشعبى واصطحبتهم لقسم ثان أسيوط ووجهت لهم تهمة التحريض .

عشرات من حركة "عري حكومتك" يتظاهرون أمام مديرية الأمن بأسيوط للمطالبة بإقالة وزير الداخلية والمحافظ


نظم عشرات من أعضاء حركة "عرى حكومتك"، مساء اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية، أمام مبنى مديرية أمن أسيوط، للطالبة بإقالة وزير الداخلية، ومحافظ أسيوط.
وردد المحتجون عدة هتافات منها: "ارحل ارحل يا وزير"، و"أيوة بنهتف ضد المرشد.. يسقط يسقط حكم المرشد"، وذلك خلال وقفتهم التي سبقها مسيرة انطلقت من شارع يسري راغب مرورًا بشارع النميس ووصولا إلي مديرية الأمن.

وقال ياسر بدرى، المتحدث الإعلامى باسم الحركة، إنها وفقاً لاسمها تهتم بكشف الحقائق وتوضيحها للمواطن الأسيوطى، وفضح تجاوزات الحكومة، مشيرًا إلي أن وقفة اليوم تطالب بعدد من المطالب من أهمها تحقيق العدالة الاجتماعية بين جموع الشعب المصرى، وإقالة محافظ أسيوط ووزير الداخلية.

اسلام رضوان

إضراب 15 موظفًا بمطار أسيوط الدولي يدخل يومه السادس.. ونقل 4 منهم إلى المستشفي


دخل إضراب 15 موظفًا بمطار أسيوط الدولي، اليوم الجمعة، يومه السادس عن الطعام، وذلك احتجاجًا على عدم تسوية الحالة الوظيفية لهم، مما أدى إلى تدهور الحالة الصحية لأربعة أشخاص منهم، ونقلهم إلى مستشفيي الإيمان العام، وأسيوط العام.
وأكد المضربون، أنه صدر -في وقت قريب- قرار بتسوية الحالة الوظيفية لهم ولجميع العاملين بالمطارات، إلا أنه لم تتم تسوية الحالة الوظيفية للعاملين بمطار أسيوط، وبالرغم من وعود الشركة المصرية للمطارات بحل المشكلة، فإنه لم يتم حلها حتى الآن، وهو ما جعلهم يضربون عن الطعام، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالة كل من محمد مصطفى، ومحمد الطيب، وعبدالتواب غبريال، ومحمد حفني، وتم نقلهم إلى مستشفيي الإيمان العام، وأسيوط العام أمس واليوم.

من جانبها حاولت "بوابة الأهرام" الحصول على رد أو تعليق على الموضوع من اللواء صلاح يونس مدير مطار أسيوط الدولي، لكنه لا يرد على هاتفه المحمول، وذلك منذ أمس

اسلام رضوان

بالفيديو قناة النهار وتعليق محمود سعد على استعداد الجماعة الاسلامية بأسيوط لتأمين أسيوط بدلا من الشرطة

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...