الاثنين، 27 أغسطس 2012

بالفيديو عودة برنامج ناس بوك مع هالة سرحان السبت1سبتمبر

الاعلامية / ريهام سعيد تكشف غدا حقيقة علاقة "نخنوخ" أشهر بلطجي في مصر بأعضاء الوطني المنحل


انفردت الاعلامية ريهام سعيد بأول حوار مع صبري نخنوخ "أشهر بلطجي في مصر داخل السجن" بعد ان تم القبض عليه خلال الايام القليلة الماضية، كما انفردت ايضا بتصوير الفيلا التي كان يسكن بها.

وانتهت ريهام من تسجيل حوار ساخن اخترقت خلاله عالم البلطجة وواجهت نخنوخ بالتهم الموجهة اليه وكشفت حقيقة علاقته برموز النظام السابق، ودوره في مساندة اعضاء الحزب الوطني المنحل في الانتخابات البرلمانية، وخلافه مع الاخوان، وتطرقت ايضا الى هوايته في تربية الاسود.

ومن المقرر ان تذاع الحلقة غدا " الثلاثاء" على شبكة تليفزيون النهار.

الداخلية توافق على حضور الجماهير في لقاء الزمالك وتشيلسي

جماهير الزمالك
صرح اللواء علاء مقلد مدير عام نادي الزمالك انه تلقى موافقة رسمية من وزارة الداخلية تفيد حضور جماهير الفريق في مباراة تشيلسي الغاني.
ويلتقي الزمالك مع تشيلسي يوم 1 سبتمبر المقبل بإستاد الكلية الحربية ضمن مباريات الجولة الخامسة بدور المجموعات  في دوري أبطال افريقيا.

وكشف مقلد في تصريحات لموقع الزمالك الرسمي ان الحضور سيكون محدد بعدد معين من الجماهير بحسب الخطاب الذي سيصل النادي الأبيض في وقت لاحق من وزارة الداخلية.

وأضاف ان هذا الاجراء سيكون كمرحلة أولى قبل السماح بامتلاء الملاعب عن آخرها في المباريات المقبلة.
يذكر ان الزمالك كان قد فقد حظوظه في التأهل لنصف نهائي البطولة بعد خسارته لأربع مباريات متتالية في دور المجموعات.

استبعاد النجم الساحلي من دوري الابطال .. وتأهل الترجي وصن شاين

النجم


قام الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" باستبعاد فريق النجم الساحلي  التونسي من دوري أبطال إفريقيا بسبب شغب جماهيره بملعب سوسة ليتأكد تأهل الترجي وصن شاين الى الدور قبل النهائي للبطولة.
وكانت جماهير النجم قد قامت بأعمال شغب خلال مباراتهم أمام الترجي التونسي بالجولة الرابعة بالمجموعة الأولي لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
وقال بيان رسمي من الكاف صباح الاثنين انه نتيجة لقيام جماهير النجم الساحلي بأعمال شغب خلال مباراة الترجي في الجولة الرابعة وبالتحديد في الدقيقة 59 حيث قام الجمهور بإلقاء الزجاجات والحجارة والالعاب النارية اضافة الي اقتحام الملعب، تم تطبيق المادة السابعة عليه.
وتنص المادة السابعة

بالفيديو العميل / توفيق عكاشة والحقيقة مع وائل الابراشى



 
قال توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين أن المشير طنطاوي لم تتم إقالته، وإنما هناك صفقة بين الإخوان والمجلس العسكري، ودعا برنامج الحقيقية للمؤتمر الصحفي يوم الأربعاء القادم الساعة الواحدة سيعلن فيه كل شئ مؤكدا أن أسطورة عكاشة لم تنته.
وكان علي عبد العزيز، مقدم البلاغ ضد توفيق عكاشة قد أكد أن عكاشة قائد للثورة المضادة لثورة الخامس والعشرين من يناير موضحاً أن أسهم البورصة والسياحة انخفضت بعد تصريحات عكاشة عن الرئيس الدكتور محمد مرسي الأخيرة وإهدار دمه.
ورد عكاشة على عبد العزيز خلال مناظرة تليفونية ببرنامج ''الحقيقة'' الذي يذاع على فضائية ''دريم2'' نافياً زعزعته لاستقرار مصر ومؤكداً على أنه لم يستنجد بإسرائيل أو بأحد لأنه ''رجل قومي وإعلامي منذ 23 عام'' مشيراً إلى أنه قام بالهجوم على نظام مبارك في عز قوته.
وأكد عكاشة على أن كل ما ذكره ضد جماعة الإخوان المسلمين كان موثق بالمستندات ''وقدمت هذة المستندات للنائب العام وشهدت في 7 قضايا مختلفة ولا أتحدث عن أحد إلا بالمستندات''، مضيفاً '' قمت بتهديد مرسي بعد أن تم الاعتداء على منزلي وتحطيم سيارتين إحداهما سيارة الجيران لما كنت في البلد ولقد قلت حينها أن الرئيس مهدر دمه وعندي وحوش يقدروا ياخدوا حقي ''.
وأشار عكاشة إلى أنه يمتلك مستندات تثبت وجود لقاءات ما بين الدكتور كمال الهلباوي، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في الخارج سابقاً، وبين مؤسسات إيرانية متهماً كل من حسن البنا، وسيد قطب بنشر الفكر الإرهابي في العالم وتشويه صورة الإسلام.
ورد عليه علي عبد العزيز، رئيس حكومة ظل الثورة ومقدم البلاغ ضد توفيق عكاشة، '' لو لم تتخذ قرارات قوية ضد توفيق عكاشة لظل على نفس المنوال الذي يهدف منه إلى اشتعال الأوضاع في البلاد'' بمساعدة اللواء مراد موافي، رئيس المخابرات المقال.

رئيس "السكك الحديدية" الجديد يتسلم المسئولية ويعد بإجراء حركة تغييرات كبيرة بين القيادات

الدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل
تسلم المهندس مصطفى قناوى، رئيس هيئة السكك الحديدية الجديد، مهام مسئوليته ظهر اليوم الاثنين، وبدأ أول اجتماع له مع المهندس حسين زكريا نائب رئيس الهيئة للموارد البشرية من أجل التجهيز لحركة التغييرات التى يعتزم تنفيذها بين قيادات الهيئة.

وقالت مصادر إن قناوى تسلم المسئولية اليوم، رغم أنه كان مقررا له استلامها رسميا غدا، وفقا لقرار تكليفه الصادر من الدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل، حيث تنتهى فترة رئاسة المهندس هانى حجاب رئيسها السابق 28 أغسطس الجارى.


وأضافت المصادر أن قناوى توجه للهيئة ظهرا أثناء وجود المهندس حجاب، مما دفع الأخير إلى المغادرة بعد توديعه للعاملين بالمكتب والحضور، تاركا المسئولية للمهندس قناوى، مشيرة إلى أن قناوى يعتزم إجراء حركة تغييرات كبيرة بين القيادات.

"المرافق" تطالب شركات المياه برفع تقارير دورية لإنتاجها بالمحافظات

صورة أرشيفية
كشف العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم وزارة المرافق، أنه تم إيقاف 6 فنيين داخل شبكة مياه قرية صنصفط، التابعة لمحافظة المنوفية، عن العمل وإحالتهم للتحقيق، كما تم تعيين أخرين بدلا منهم، نتيجة لعدم القيام بعملهم، وإضافة كلور للمياه داخل الشبكة، مما تسبب فى تسمم العشرات من أهالى القرية.

وقال الصيرفى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن تقرير وزارة الصحة، أكد أن آبار شبكة المياه بالقرية سليمة وجيدة، ولكن عدم إضافة كلور للمياه داخل الشبكة تسبب فى تسمم العشرات، مشيراً إلى أن تلوث مياه المحطات الأهلية والطلمبات الخاصة بأهالى القرية السبب الرئيسى فى تلوث المياه، لافتا إلى أن التقرير لم يوجه للوزارة أو الشركة القابضة أى إتهام.


وأوضح المتحدث باسم وزارة المرافق،

استعداداً لبدء الاعتصام.. طلاب التعليم المفتوح ينصبون 3 خيام أمام الوزارة

د.مصطفى مسعد وزير التعليم العالى
قرر العشرات من طلاب التعليم المفتوح اليوم، الاثنين، الاعتصام أمام وزارة التعليم العالى، ونصبوا 3 خيام، لبدء اعتصامهم، لحين السماح لهم بالتحويل إلى نظام الانتساب الموجه دون شروط، خاصة بعد قرار وزارة التعليم العالى بإعادة نظام الانتساب، بينما تشترط وزارة التعليم العالى، حصول الطالب على تقدير جيد جداً للتحويل، بالنسبة للكليات التى يطبق فيها نظام الانتساب، على أن تتم معاملة الطلاب فى الكليات التى ليس فيها انتساب معاملة طالب الانتساب، من حيث عدد المحاضرات والمشاركة فى الأنشطة الطلابية.

يذكر أن هؤلاء الطلاب، التحقوا بالتعليم المفتوح عامى 2010 و2011 عقب الثانوية العامة مباشرة، حيث ألغت وزارة التعليم العالى فى هذين العامين نظام الانتساب الموجه، ولكنها اتخذت قراراً بإعادة نظام الانتساب بدءاً من العام الحالى.

وزير البيئة: لجان سرية لتفقد مصانع الأسمدة على الطبيعة بالمحافظات

الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون
قال الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير الدولة لشئون البيئة، اليوم، إنه لن يعتمد على التقارير المرفوعة إليه بشأن مصانع الأسمدة، وإنما سيتم تشكيل لجان سرية، رفض الإفصاح عن الأعضاء المكونين لها، لتفقد هذه المصانع على الطبيعة، وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة للمصانع المخالفة للاشتراطات البيئة وإلزامها بتوفيق أوضاعها، مشيرا إلى أن المواطن المصرى سئم التصريحات والتقارير، ولكن لابد من إثبات جدية العمل من خلال العمل على الطبيعة، وردا على سؤال أهالى أسيوط حول وجود عدة مصانع ملوثة للبيئة بالمحافظة والتى يأتى على رأسها مصنع السماد ومصنع الأسمنت (سيمكس).

حيث اعترف رئيس جهاز شئون البيئة الدكتور نادر شحاتة بمحافظة أسيوط بوجود تجاوزات طفيفة بمصنع الأسمدة منها زيادة ثانى أكسيد الكبريتيد وأكاسيد النيتروجين، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات مع إلزام المصنع بتوفيق أوضاعه، وأن تقارير اللجنة التى قامت بزيارة القرية المجاورة للمصنع أثبتت عدم وجود أضرار على الإنسان والحيوان.


وأكد كامل لأهالى قرية المنشأة الكبرى المتضررين من إقامة مصنع تدوير القمامة بالقرية، أنه تم الموافقة على نقل المصنع مع إحالة المسئولين عن إنشائه وإقامته فى هذا المكان للتحقيق.


على صعيد متصل،

عمرو الليثى مستشار الرئيس محمد مرسى : الرئيس قرر إلغاء حبس الصحفيين نهائياً فى قضايا النشر

عمرو الليثى
أكد عمرو الليثى، مستشار الرئيس محمد مرسى، أنه تم إلغاء قرار حبس الصحفيين فى قضايا النشر نهائياً، بالإضافة إلى إصدار قرار بتشكيل لجنة لمناقشة حرية تداول المعلومات، وإعطاء أكبر قدر من الحرية للإعلاميين فى كافة وسائل الإعلام فى خطوة هى الأولى من نوعها.

وقال الليثى، فى برنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه أن المعلومات جاءت للبرنامج عبر مصدر رفيع المستوى بالرئاسة، وأنها مؤكدة، معبراً عن رغبة الرئيس مرسى فى تناول ملف حرية الرأى وإعطاء الصحفيين مجالاً واسعاً فى التعبير عن رأيهم عبر كافة وسائل الإعلام.

وغداً بدء تسجيل الرغبات إلكترونياً.. مكتب التنسيق يواصل صرف أوراق طلاب شهادات المعادلة العربية والأجنبية

مكتب التنسيق - صورة أرشيفية
واصل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، لليوم الثانى على التوالى، صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، حتى يوم الخميس الموافق 6/9/2012، وذلك بالمكتب الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، فيما يفتح الموقع بدءاً من صباح غد الثلاثاء حتى يوم الخميس موقع الحاسب الآلى لتسجيل رغبات الطلاب إلكترونياً.

وأوضح المهندس أحمد عبد العزيز، رئيس قطاع التعليم، والمشرف على التنسيق، أن الأوراق المطلوبة هى "أصل شهادة النجاح وصورة منها، وأصل شهادة الميلاد وصورة منها، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية السعودية عليهم إحضار أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثانى والثالث الثانوى، وصورة من شهادة القدرات وصور لهذه الشهادات.


ويسجل الطلاب رغباتهم عن طريق

مصدر بالوزراء: إنهاء 80% من حركة المحافظين.. وإعلانها خلال أيام

د. هشام قنديل رئيس الوزراء

 قال مصدر مسئول بمجلس الوزراء، إن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، التقى اليوم الاثنين، الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بقصر الرئاسة، وذلك قبل ساعات من سفر "مرسى" إلى الصين.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن "قنديل" عرض تقريراً على مرسى، تضمن زيارته الأخيرة إلى الإسكندرية، وما تم فى إطار تنفيذ برنامج المائة يوم الأولى للرئيس مرسى.


وأضاف المصدر أن "قنديل" استعرض أيضاً آخر مستجدات المشاورات حول حركة المحافظين التى أعلن رئيس الوزراء فى تصريحات للصحفيين أمس الأحد، أنها ستكون فى أقرب وقت ممكن.


وأوضح المصدر أنه تم الانتهاء من أكثر من 80% من حركة المحافظين، وأنه لم يتحدد بعد ما إذا كان سيتم الإطاحة بلواءات الجيش، أم سيتم الإبقاء على بعضهم، خاصة فى المحافظات الحدودية، مضيفاً: "قد يتم الإعلان عن الحركة الجديدة بعد عودة الرئيس مرسى من الصين أو تزامناً مع زيارته لإيران".


وفى السياق ذاته، كشف المصدر عن ترشيح الدكتور محمد جمال حشمت، القيادى الإخوانى المعروف لمنصب محافظ البحيرة، مشيراً إلى أن نسبة تمثيل جماعة الإخوان المسلمين فى حركة المحافظين الجديدة ستكون أكثر من مثيلتها فى التشكيل الحكومى، ويمكن أن تشمل 5 إلى 8 محافظات، من بينها البحيرة والإسكندرية والشرقية.


وكان الدكتور هشام قنديل قال إن حركة المحافظين الجديدة ستكون فى أقرب وقت، مؤكداً أن اختيار المحافظين سيكون بعناية شديدة، مشيرا إلى وجود تدقيق شديد فى عملية الاختيار، وأن عملية الاختيار ستخضع لمعيار الشفافية والكفاءة.


وأشار قنديل فى تصريحات لمحررى مجلس الوزراء، أمس الأحد، إلى أن المواطنين سيشهدون تحسناً ملحوظاً فى كافة الخدمات خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه سيتابع بنفسه العمل الميدانى للمسئولين.

ننشر أسماء الفريق الرئاسى المعاون لمرسى

 د. سليم العوا
أعلن الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الفريق الرئاسى المعاون للرئيس محمد مرسى، يتكون من 4 مساعدين و17 مستشاراً.

وقال "على" إنه فى إطار تأكيد الرئيس على أن تضم مؤسسة الرئاسة تشكيلة من كافة الكفاءات الوطنية وألوان الطيف السياسى، قرر الرئيس محمد مرسى تعيين كل من:

باكينام الشرقاوى مساعداً لرئيس الجمهورية للشئون السياسية، وسمير مرقص مساعداً للرئيس للتحول الديمقراطى، وعصام حداد مساعداً لرئيس الجمهورية لشئون العلاقات الخارجية والتعاون الدولى، وعماد عبد الغفور عبد الغنى مساعداً لرئيس الجمهورية لملف التواصل المجتمعى.

كما قرر الرئيس تشكيل هيئة استشارية تضم كمرحلة أولى كلاً من:

بالصور مركز دراسات مسرح الجريمة بكلية الطب ’’ قسم الطب الشرعى والسموم الاكلينيكية ’’ بجامعة اسيوط تعلن عن فتح باب الالتحاق بدورة (( فحص مسرح الجريمة ودوره فى مجال التحقيق الجنائى )) ابتداء من السبت 8 سبتمبر وحتى الخميس 13 سبتمبر

بترول أسيوط يستكمل الجهاز الفنى ويؤجل اختيار مدرب حراس المرمى

عادل خليل
وافق مجلس ادارة نادى بترول اسيوط على اسكمال تعين باقى الجهاز الفنى حسب المقترح المقدم من عادل خليل المدير الفنى للفريق والسابق تكليفة بقيادة الفريق وتفويضة فى اختيار الجهاز المعاون
حيث تم اختيار مصطفى يوسف مدير ادارى ومحمود ريان مدرب عام والدكتور خالد انور اخصائى تأهيل وعلاج اصابات ملاعب وحاتم سعد مدلك
فيما تم تاجيل اختيار مدرب لحراسة المرمى لان هناك مفاضل بين اكثر من مدرب وان كان اقربهم للجهاز الفنى هشام محيى
وقال خليل انفترة الاعداد سوف فتكون مع بداية شهر سبتمبر القادم وفى ضوء ماتم من مدفترة القيد حتى نهاية شهر سبتمبر مما يؤكد ان الدورى سيكون فى نهاية شهر اكتوبر القادم
وقال المدير الفنى ان يرجوا من كل وكلاء الاعبين الابتعاد عن نادى بترول اسيوط حيث يرى مجلس الادارة هذا الموسم الاعتماد على ابناء النادى من قطاع الناشئين وان احتياج الفريق للدعم الخارجى محدود جدا هذا الموسم

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و العشرات من أهالي مدينة أبنوب بأسيوط ينظمون وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة احتجاجًا على عدم توفر رغيف الخبز بسبب إغلاق أحد المخابز ذي الحصص الكبيرة بالمدينة


البقاء لله :: وفاة الرئيس السابق لنادي سكة حديد سوهاج اللواء خالد ضاحي، وتتقبل اليوم اسرته العزاء فى فقيدها بقريته المطيعة في أسيوط


انتقل الى رحمة الله تعالى  الرئيس السابق لنادي سكة حديد سوهاج اللواء خالد ضاحي، وتتقبل اسرته العزاء فى فقيدها بقريته المطيعة في أسيوط غدا الأثنين 27 أغسطس، على أن يقام سرادق العزاء في سوهاج.

ويعد اللواء خالد ضاحي صاحب أول انجاز كروي لمحافظة سوهاج حيث إنه صعد بالفريق الأول لكرة القدم بنادي سكة حديد سوهاج لدوري الأضواء والشهرة موسم 2000/2001، كما دعم وأنقذ حلم فريقه حتى الصعود ومن أجل البقاء في الدوري بعد بيع أراضيه في بلدته بأسيوط والصرف على ناديه في ملحمة رياضية جميلة ورائعة اشادت بها الاوساط الرياضية وقتها.


يذكر أن مؤسسة أخبار اليوم وجريدة أخبار الرياضة قامتا بتكريم الراحل الفقيد يوم الخميس قبل الماضي في مهرجان رياضي كبير تحت رعاية المؤسسة.

رحم الله الفقيد وألهم أسرته الصبر والسلوان .

ضبط أسلحة نارية و تحرير 8 محاضر تعاطي مخدرات بحملة أمنية بأسيوط

صورة أرشيفية
ضبطت مديرية أمن أسيوط بقيادة اللواء محمد إبراهيم خلال حملة أمنية موسعه على عدد من مراكز المحافظة 9 قطع أسلحة نارية ما بين رشاش وبندقية ألية وبندقية خرطوش و6 قطع سلاح محلى الصنع و17 طلقة مع عدد من المسجلين فتم إلقاء القبض عليهم و تحويلهم إلى النيابيات المختصة.
فيما تمكن الضباط من تحرير 8 قضايا تعاطي مخدرات ما بين مادة الحشيش ومادة الأفيون و تم التحفظ علي المتهمين وجارى عرضهم على النيابات المختصة.

697 ألف جنيه تعويضا لأصحاب الماشية النافقة بالحمى بأسيوط


أنهت مديرية الطب البيطري بمحافظة أسيوط تشكيل لجنة مخصصة لحصر أعداد الماشية التي تعرضت للنفوق خلال فترة انتشار مرض "الحمى القلاعية " بكافة مراكز المحافظة .
يأتي ذلك في إطار تحديد المبالغ المالية المطلوبة لصرف التعويضات للأهالي المتضررين من نفوق مواشيهم؛ حيث قامت اللجنة بإعداد كشف ببيان الحالات والتقدير المالي المقترح لتعويضها .
الجدير بالذكر، أن عدد الحالات بمدينة أسيوط يقدر بـ190 حالة، ويقدر التعويض المالي بـ697000 جنيه .

المستشار رفعت السيد رئيس نادى قضاة أسيوط السابق :: عودة الطوارئ ردة والإخوان كانوا أكثر المتضررين منه


أكد المستشار رفعت السيد رئيس نادى قضاة أسيوط السابق،  ومحكمة الاستئناف أن عودة قانون الطوارئ مرة اخرى أيًا كان المسمى  والضوابط هى ردة لما كان سلفًا،  مشيرًا إلى انه لا يعتقد ان رجل من رجال القضاء يطالب بعودة الطوارئ لأن الشعب المصرى بكامله عانى وذاق الامرين من حالة الطوارئ.
واضاف ان الإخوان انفسهم بصفتهم اغلبية وعلى راسهم  الرئيس مرسى وقيادات منهم  قد القى القبض عليم  وادخلوا  السجن بواسطة ذلك القانون بدون ذنب اوجريمة.
و أشار إلى أنه ربما كان مقبولًا أن يكون ذلك المطلب بالمشروع من وزير الداخلية أو الأمن العام، لأن الإجراءات العادية لا تكفى لمواجهة البلطجة والانفلات.
واوضح السيد ان الضرورات لمثل هذا القانون قد انتهت مع العصر البائد وانه لا دولة فى العالم تخلو من الجريمة، كما أن الأمن العام بدأ فى التعافى وهو فى طريقة الى استعادة سيطرته على الخارجين على القانون.
و يذكر ان المستشار احمد مكى عضو مجلس القضاء الأعلى السابق قبل تولى منصب وزير العدل قد اعد مذكرة بمشروع قانون بديل لقانون الطوارئ  ثم اعاد طرحها مرة اخرى بعد تولية المنصب، وعاونه فى المشروع كلًا من المستشارين أحمد سلام، وزغلول البلشى، نائبى رئيس محكمة النقض.
وجاء بمشروع القانون

بالفيديو ..غدًا مؤتمرلمناقشة التوسع في المشروع القومي الفرافرة الجديدة بالوادي الجديد بحضور الأستاذ الدكتور خالد عبد القادر عودة أستاذ الجيولوجيا بجامعة أسيوط



صرح اللواء طارق مهدي محافظ الوادي الجديد " للدستور" أن المحافظة بصدد عقد مؤتمر علمي موسع غدًا الثلاثاء بحضور الأستاذ الدكتور خالد عبد القادر عودة أستاذ الجيولوجيا بجامعة أسيوط  وعدد من المتخصصين في مجالات المياه الجوفية والري والزراعة بحضور لفيف من الإعلاميين والصحفيين بالمحافظة .
وأكد " مهدي " أن المؤتمر سيتم عقده بمقر مكتبة مصر العامة بمدينة الخارجة لطرح الرؤى والأفكار للتوسع في تنفيذ فعاليات المشروع القومي " الفرافرة الجديدة " , والذي يهدف إلي استصلاح 221 ألف  فدان  وزراعتها بالقمح والمحاصيل الإستراتيجية وإقامة مجتمعات عمرانية وصناعية علي جانبي المشروع .
كما سيطرح الدكتور خالد عودة أستاذ الجيولوجيا مجموعة من الأفكار الجديدة من خلال أبحاث علمية جيولوجية لتعظيم الاستفادة من الخزان الجوفي بالمنطقة وزيادة معدلات إنتاج المياه الجوفية لاستغلالها في التوسع في استصلاح الأراضي الزراعية بالمنطقة  بما يخدم التنمية بمحافظة الوادي الجديد .

"الزراعة" تكتشف زراعة 12 فدان قطن أمريكي من سلالة محظور زراعته فى مصر بمحافظة اسيوط


فى الوقت الذى تسعى فيه الحكومة المصرية الى استعادة القطن المصرى لعرشه مرة آخرى ضبطت الوزارة مساحة 12 فدان بمحافظة أسيوط تم زراعتها بقطن البيما الأمريكى والمحظور زراعته فى مصر طالبت وزارة الزراعة ضرورة تعاون وزارة الداخلية فى ضبط وإزالة كافة المساحات المزروعة بهذا المحصول وكشفت الوزارة على انه تم ازالت تلك المساحات بعد اعتراض ملاك الأرض ومنعهم الآلات الزراعية من تنفيذ قرار الإزالة حيث قاموا بإغراق الأرض ورفع منسوب المياه حولها مما حال دون وصول المعدات للأرض.
وفى سياق متصل اعتبر الدكتور أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بمحافظة أسيوط انه لا يستبعد وجود مؤامرة على تدمير القطن المصري طويل التيلة لصالح البيما الامريكى،مشيرًا انه عقب علمه بهذا الأمر ابلغ رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة لاتخاذ ما يلزم لحماية السلالة المصرية من القطن طويل التيلة من حدوث عملية تهجين تتسبب في تغيير الصفات الوراثية للسلالة المصرية وعلى الفور وافق على إزالة المساحة.

بالصور لجنة قطاع كليات التربية الرياضية بالأعلى للجامعات في زيارة لجامعة سوهاج بحضور د. جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/08/%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%84%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%AC2.jpg
http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/08/%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%84%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%AC.jpg
http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/08/%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%84%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%AC1.jpg
استقبلت جامعة سوهاج لجنة قطاع كليات التربية الرياضية بالمجلس الاعلي للجامعات برئاسة”محمد صبحي حسانين”رئيس اللجنة ونائب رئيس الإتحاد العربي للجامعات في زيارة للجامعة في الفترة من 27 الي 29 من شهر أغسطس الحالي . صرح بذلك “نبيل نور الدين”رئيس الجامعة وقال أن هذه الزيارة والتي جاءت لمعاينة المنشآت الرياضية والإدارية الخاصة بكلية التربية الرياضية بالجامعة خطوة اولي علي طريق بدء العمل الجاد لإنشاء كلية للتربية الرياضية بسوهاج لتكون نواة لصنع جيل قادر علي قيادة الرياضة المصرية وتشريفها في كافة المحافل الدولية .
وابدي رئيس الجامعة للجنة اثناء الزيارة التي تهدف لمعرفة مدي إمكانية إنشاء كلية للتربية الرياضية بالمقر الجديد بمدينة سوهاج الجديدة استعداده التام لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه فكرة إنشاء الكلية .
وأشار “هاني جعفر”مدير إدارة رعاية الشباب المركزية بالجامعة الي ان لجنة قطاع كليات التربية الرياضية بالمجلس الاعلي للجامعات تضم د. عصام الهلالي الخبير الفني للقطاع ومدير مشروع تطوير الأنشطة الطلابية، وكذلك د. كمال درويش عضو اللجنة وعميد كلية التربية الرياضية بحلوان الأسبق، ود. جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، ود. عماد أبو القاسم عميد كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي .

مباحث الأموال العامة بالتعاون مع قوات حرس الحدود تنجح في إحباط 54 محاولة هجرة غير شرعية من أبناء محافظات ( الشرقية ، والغربية ، البحيرة ، أسيوط ، الدقهلية ، المنوفية )





مكنت مباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قوات حرس الحدود تنجح فى إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 54 شاب.

فى إطار جهود الإدارة فى مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية ، فقد تمكنت الإدارة بالتنسيق مع قوات حرس الحدود بالإسكندرية من ضبط ( 54 ) شاب مصرى حال قيامهم بالتجمع بمنطقة شرق بوغا المعدية بدائرة مركز شرطة إدكو بالبحيرة تمهيداً لتهريبهم لدولة إيطاليا بطريقة غير شرعية .
وأسفرت جهود الإدارة وعمليات المناقشة والفحص عن ضبط ( 51 ) شاب مصرى من بينهم عدد ( 23 ) حدث تبين أنهم من أبناء محافظات ( الشرقية ، والغربية ، البحيرة ، أسيوط ، الدقهلية ، المنوفية ) والذين تم تجميعهم لنقلهم بأحد مراكب الصيد من منطقة شرق بوغاز المعدية بإدكو إلى الشواطئ البحرية لدولة إيطاليا … وبمناقشة الشباب المضبوطين تبين أن من بينهم ثلاثة من افراد طاقم المركب الذى كان سيقلهم للسواحل الإسطالية ، وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بالإتفاق مع “عبدالستار . ع . ص” وشهرته أبو خالد – سبق إتهامه فى العديد من القضايا المماثلة على نقل المهاجرين المضبوطبن للسواحل الإيطالية مقابل مبلغ مالى قدره 20 ألف جنيه لكل واحد منهم .
تبين أن القائمين على عملية تسفر الشباب المضبوطين كلٍ “رضا . م . م “سبق ضبطه فى العديد من القضايا المماثلة ” محمد . إ . س ” و”أحمد . م . ح ” و”سعداوى . م . ح” وذلك مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 35 إلى 40 ألفجنيه للفرد الواد يقوم ذويهم بدفعها عقب وصولهم للأراضى الإيطالية .
وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق… وجارى تكثيف الجهود لضبط القائمين على تهريبهم بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام.

معركة بالأسلحة الآلية بين عائلتين من القراقره بقرية المطمر بمركز ساحل سليم باسيوط بسبب صراعهما على تقسيم مقبرة ملكية أثرية تم العثور عليها في أرضهم


نشبت معركة  بالأسلحة الآلية بين عائلتين  أولاد عمومة بإحدى العائلات  في أسيوط بسبب صراعهما على تقسيم مقبرة ملكية أثرية تم العثور عليها  في أرضهم فاختلفوا على تقسيمها .

استخدم الطرفان الأسلحة الآلية في تبادل إطلاق الرصاص لعدة ساعات، نجم عن المعركة إصابة مهندس زراعي بطلق ناري بالساعد.



تلقى مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم بلاغا من العميد حسن سيف مدير المباحث بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بين أفراد عائلة القراقره بقرية المطمر بمركز ساحل سليم.


دلت التحريات التي أشرف عليها العميد عصام الدسوقى رئيس المباحث أن طرفي المعركة هما بيت سيد وبيت موسى من عائلة القراقرة .



وأسفر عن تبادل إطلاق الرصاص إصابة مهندس زراعي، وأن مرتكب الواقعة سائق(45 سنة ) من بيت موسى  .


تم إخطار النيابة التي تولت التحقيق وأمرت بضبط وإحضار المتهم والسلاح المستخدم.

الاعتداء على قوات الأمن بالحجاره أثناء تنفيذ قرار ازاله بأسيوط


قام ثلاثة مواطنين بمدينة "القوصية" التابعة لمديرية أمن أسيوط برشق قوات الأمن بالحجارة أثناء تنفيذ بعض قرارات الإزالة، ثم فروا هاربين.

ووردت معلومات إلى اللواء "محمد ابراهيم" مدير أمن أسيوط بأنه أثناء قيام القوات المعينة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة من هيئة أملاك الدولة، والإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز القوصية، ضد المدعو "محمد كمال سيد حسن" المقيم ببندر القوصية، قام نجليه "إسلام محمد كمال سيد" وعمره 24 عاما، والحاصل على بكالوريوس خدمة إجتماعية، و"عمر محمد كمال سيد"، وعمره22 عاما، وهو فلاح"سبق اتهامه فى القضية رقم 3047 إدارى القوصية لسنة 2012م ــ حيازة مواد مخدرة وذخيرة"، و"علاء مصطفي خليفة"، وعمره 35 عاما، وهو أيضا فلاح "أحد أبناء عمومته"، وكلاهما مقيم بذات الناحية بالإعتراض على التنفيذ، ورشق القوات بالحجارة، كمحاولة لوقف تنفيذ تلك القرارات، ثم فروا هاربين .

وقد تم تحرير المحضر اللازم، وكلفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهمين

بالفيديو الحاج / مختار علي مهدي من مركز ساحل سليم محافظة اسيوط ’’ جدع أسيوط ’’ ضد مظاهرات 24 اغسطس

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أهالى قريه عنك بمركز القوصية باسيوط يستغيثون بمحافظ اسيوط بعودتهم الى مجمع خبز الهلالى بدلا من مجمع خبز نزلة عبد اللاه

السيد اللواء محافظ اسيوط / اللواء السيد البرعى
السيد الاستاذ / مجدى سليم وكيل وزارة التموين
السادة المحترمين أعضاء المكتب الفنى
تحية طيبة وبعد
نتقدم اليكم بهذه الاستغاثة لتضررنا من مجمع الخبز الكائن بنزلة عبد اللاه باسيوط الذى يقوم بصرف حصة الخبز للمراكز
بعد تعامله الغير ادمى معنا فى استلام عدد 1000 رغيف والتى نقوم باحضارها يوميا من هذا المجمع الى قريتنا
قرية عنك - مركز القوصية - محافظة اسيوط
وبغض النظر عن التكلفة من مال ووقت وجهد
وتسببت فيما سبق بعد قضاء الله فى وفاة شاب فى مقتبل حياته فى 6/1/2012 الماضى.
ولكن ما زاد الامر سوءا هذه الايام تعامل عمال المجمع الغير ادمية معنا وكأنهم يتصدقون علينا
فهم يتعمدون اجبارنا على اخذ خبز سحلة وغير صالح للاستعمال الادمى
او خبز بارد لدرجة صعوبة نقله ووصوله بحالته الى المواطنين
بل ويرددون عاجبكم ماشى مش عاجبكم بالسلامة

لذا نأمل فى عودتنا الى مجمع الهلالى وذلك لقربه وجودة خبزه
وزيادة كمية الخبز الى 2000 رغيف نظرا لنسبة القرية المتدنية لحصة الفرد
وهذا كلام مثبت لدى ادارة التموين

ولسيادتكم جزيل الشكر،،،،،

أهالى القوصية يطالبون وزير البيئة بغلق ونقل مصنع اسمنت أسيوط

الدكتور مصطفى حسين كامل - وزير الدولة لشئون البيئة
طالب أهالى القوصية محافظة أسيوط الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير الدولة لشئون البيئة، خلال جولته صباح اليوم بالمحافظة، برفقة محافظ أسيوط السيد البرعى، والقيادات التنفيذية للمحافظة، بضرورة غلق مصنع أسمنت أسيوط، ونقله من المنطقة، مما اضطر الوزير للاستجابة لشكواهم، ووضع تفقد مصنع الأسمنت على برنامج زيارته، ورافقه المحافظ أثناء الزيارة للمصنع، وفوجئ الوزير أن المصنع يعمل، وهناك أحد الفلاتر لا تعمل، مما تسبب فى تصاعد الأتربة والانبعاثات الكربونية، مما يصيب سكان المنطقة بالأمراض الصدرية.

وأصدر الوزير توجيهاته لإدارة التفتيش البيئى بتشكيل لجنة لمتابعة الوضع بالكامل، وعمل دراسة تقييم بيئى للمصنع.

مباحث أسيوط تضبط تمثالا أثريا بحوزة عامل من قرية نزلة كعب دوينة بمركز ابوتيج باسيوط


ضبطت مباحث أسيوط الاثنين 27 أغسطس  تمثالا بحوزة عامل من قرية نزلة كعب دوينة بمركز ابوتيج .

وردت معلومات  مدير أمن  أسيوط اللواء محمد إبراهيم بقيام احمد على إبراهيم  البالغ من العمر 40 سنة بالاتجار في الآثار .


أكدت التحريات التي أشرف عليها العميد حسن سيف مدير المباحث  صحة المعلومات  وتم إعداد حملة بإشراف العميد عصام الدسوقي رئيس المباحث  على منزل المتهم وتم ضبط المتهم  وبحوزة  تمثالا اثريا .وتمت إحالة المتهم إلى النيابة .

اصابة شخصين بمنطقة الوليدية بمحافظة أسيوط برش خرطوش إثر مشاجرة نشبت بينهما بسبب شراء الخبز


أصيب شخصين بمنطقة الوليدية بمحافظة أسيوط ، برش خرطوش إثر مشاجرة نشبت بينهما بسبب شراء الخبز.
 
تلقى اللواء محمد إبراهيم - مدير أمن أسيوط- إخطارا من مركز شرطة قسم ثاني أسيوط ، يفيد بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بين عدة أشخاص بمنطقة الوليدية بأسيوط ، و بالانتقال والفحص تبين أن طرفيها هما ،"أحمد رجب الغندور" 31 مهندس زراعي ، مصاب برش خرطوش بالعين والرقبة ، و"عادل رجب الغندور"27 سنه عامل، مصاب برش خرطوش بالوجه وتم نقلهما لمستشفى أسيوط العام .
 
وطرف ثاني "حجاج سيد عبد الحافظ " 55 سنه عاطل ، و "عمرو عبد الناصر صديق" 25 سنه نقاش ، و"خالد عبد الناصر صديق" 34سنه نقاش ، و "محمد عبد المنعم عبد الحكيم" 34 سنه موظف ، و"هشام عبد المنعم عبد الحكيم " 31 سنه موظف مقيمين جميعا بذات الناحية .
 
 حيث نشبت مشادة كلامية بينهم لخلاف على شراء الخبز من المخبز الخاص بالطرف الأول ، والتي تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها أفراد الطرف الثاني على الطرف الأول ، وأطلقوا أعيرة نارية من سلاح كان بحوزتهم محدثين ما بهما من إصابات.     
 
وقد تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الأول فرد خرطوش محلي الصنع ، وعدد (2) طلقة والثاني بحوزته فرد خرطوش محلي الصنع ، وكذلك الثالث ، والرابع . وبسؤال طرفي المشاجرة تبادلا الاتهامات فيما بينهم لذات السبب ، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة  وملاحظة الحالة .

القبض على صيدلى بأسيوط يتاجر فى الأقراص المخدرة

صورة أرشيفية
تمكن ضباط مباحث قسم أول أسيوط، برئاسة المقدم محمد عصامى، رئيس مباحث المركز، من ضبط صيدلى حر وبحوزته 1300 قرص مخدر مختلف الأنواع بقصد الاتجار.

كان اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم أول أسيوط يفيد بتمكن ضباط مباحث أسيوط من ضبط المدعو أندرو أميل أنور شاكر (32 سنة) صيدلى ومقيم ش عدلى يكن دائرة قسم أول، وبحوزته 1300 قرص مخدر مختلف الأنواع بقصد الاتجار، وتحرر المحضر رقم 5752 إدارى قسم أول لسنة 2012، وجار عرضه على نيابة أول أسيوط.

"الكلب المسعور" في انتظار وزير البيئة بأسيوط لتجاهل المسئولين باسيوط شكاوى الاهالى


في موقف طريف فوجئ وزير الدولة لشئون البيئة د.مصطفي حسين كامل أثناء زيارته لمحافظة أسيوط بفلاح يتقدم منه يشكو له من كلب موظف بالوحدة المحلية لقرية النخيلة يثير الذعر بين جيرانه.

ابتسم وزير البيئة وعلى الفور أمر اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط بالتحقيق في الأمر والقضاء على الكلب المعقور .


جاء وصول وزير الدولة لشئون البيئة د.مصطفي حسين كامل لمحافظة أسيوط في إطار الجولة المقررة له خلال جولته بمحافظات الصعيد متأخراً عن موعده ساعتين ونصف الساعة حسب جدول الأعمال المقرر له وتشمل الجولة سوهاج الأحد، وأسيوط الاثنين ، والمنيا الثلاثاء.

 وكان الوزير وصل في محطته الأولي  لمركز أبو تيج ، وتفقد مجموعة من سيارات النظافة التابعة لمجلس مدينة أبو تيج تحت حرارة الشمس الحارقة، واستمع إلي أسئلة الإعلاميين عن مشاكل القمامة التي انتشرت في كل مكان وتلوث المياه، وكانت إجابته بأنه مازال يدرس ملفات.
 وعبر قائلاً" إحنا لسه صاحين من النوم " و " ولسه بنشوف المشاكل وبنفتح الملفات".
 وأشار إلي انه سمع كل هذه الشكوى في كل المحافظات التي ذهب إليها وان مجلس الوزراء يبحث عن حلول جذرية لكل المشاكل التي تشهدها محافظات الجمهورية.

 بدأت الجولة متأخرة عن موعدها ساعتين ونصف الساعة الأمر الذي تسبب في تعطل جدول الأعمال بأكمله وجعل محافظ أسيوط والإعلاميين ينتظرون تحت حرارة الشمس حيث خلى المكان من أي مظلة و كان علي طريق أسيوط ـ سوهاج الزراعي والجولة تبدأ من مركز أبو تيج جنوب أسيوط، ثم اجتماع بديوان عام المحافظة ، و زيارة لقرية مير بمركز القوصية ثم العودة إلي المدينة الأمر الذي سيتسبب في تعطيل الجولة كلها لساعات.

تواصل حملات إزالة إشغالات الباعة الجائلين في أسيوط


قام اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، بتدعيم الحملات الأمنية من شرطة المرافق والمرور، وذلك لإزالة الباعة الجائلين ومواقف سيارات الأجرة العشوائية، لليوم الثاني على التوالي بشوارع وميادين مدينة أسيوط الرئيسية.

وتمكنت الحملات من تحرير 630 محضر إشغالات طريق ومخالفات مرورية متنوعة، والقبض على 20 من المسجلين فرض سطوة وإتاوات على الشوارع وحماية الباعة الجائلين.


من ناحية أخرى، تفقد اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، مبنى سوق الباعة الجائلين بمنطقة الحمراء، وقرر تخفيض القيمة الإيجارية للمستأجرين بنسبه 30%.

اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بأسيوط يطالب بتفعيل دور لجان المصالحات وحسن اختيار الشخصيات المناسبة، للتمكن من إنهاء الخصومات الثأرية


طالب اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بأسيوط، بتفعيل دور لجان المصالحات وحسن اختيار الشخصيات المناسبة، للتمكن من إنهاء الخصومات الثأرية، وخاصة الملتهبة بجميع مراكز وقرى المحافظة، وذلك بعد ارتفاع معدل الجريمة منذ أحداث الثورة بأسيوط.

وقال سيف، خلال اجتماع مع ضباط ورؤساء المباحث والأفرع بعد إجراء حركة تنقلات الضباط بأمن أسيوط، بحضور اللواء يونس الجاحر رئيس مصلحة الأمن العام لمنطقة وسط الصعيد: "أسيوط من المحافظات الملتهبة جنائيا".

وشدد مدير المباحث خلال الاجتماع على إنهاء لفظ الانفلات الأمني، مطالبا الضباط بالانتقال السريع إلى موقع الأحداث، وسرعة إنهاء مشكلة الباعة الجائلين والتكدس المروري بشوارع المدن والقرى، وذلك بالتنسيق مع مسئولي المحليات.

وانتقد

مباحث أسيوط تضبط تشكيل عصابي مكون من أربعة عاطلين تخصصوا في سرقه السارات تحت تهديد السلاح وبحوزتهم سيارة مسروقة


تمكنت مباحث أسيوط من ضبط تشكيل عصابي مكون من أربعة عاطلين تخصصوا  في سرقه السارات تحت تهديد السلاح وبحوزتهم سيارة مسروقة.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا يفيد ضبط كل من المدعو حسن هاشم حسن أحمد -21 سنه- عاطل ومقيم بالغريب مركز ساحل سليم، والمدعو سيد خلف محمد زيادة - 24 سنه - عاطل ومقيم باللوقا مركز ساحل سليم، والمدعو محمد عبد الجواد زيادة -21 سنه- عاطل ومقيم بذات الناحية، ذلك لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك مع المدعو مختار عبد العليم ومقيم بجزيرة المطمر ساحل سليم "لم يتم ضبطة "لسرقة السيارة رقم 3926 ى ص ج أجرة ملك المدعو رامي إبراهيم ملاك -22 سنه- سائق ومقيم أول أسيوط تحت تهديد السلاح،  وتحرر المحضر رقم 2617 إداري مركز الفتح لسنة 2012.

بالصور والفيديو.. تظاهر العشرات احتجاجًا على إغلاق مخبز بأبنوب باسيوط

                                الصور

"البيئة" تدعم محافظة أسيوط بنصف مليون جنيه لتحسين مستوى النظافة

قام الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير الدولة لشئون البيئة، صباح اليوم الإثنين، بزيارة تفقدية مفاجئة لمحافظة أسيوط، رافقه السيد البرعى محافظ أسيوط، لمتابعة تشغيل معدات النظاقة بالقرى الأكثر فقرا بمركز أبو تيج بأسيوط، والتى تقدر بـ 24 سيارة حمولة 5 طن قلاب، 29 جرار بمقطورة، 5 لودر كبير، لاستخدامها فى رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل بالمدن.

وأصدر وزير البيئة تعليمات بدعم المحافظة بمبلغ نصف مليون جنيه خلال الحملة، ورفع كفاءة مصنع تدوير المخلفات وإنتاج السماد العضوى بالمحافظة بمبلغ 450 ألف جنيه

بالصور وزير البيئة في أسيوط: صلاحيات كاملة لجهاز شئون البيئة بالمحافظات لتفعيل دوره الرقابي

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/0/600x400/65.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/0/600x400/66.jpg
                           باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار والعشرات من مزارعي مركز الفتح محافظة أسيوط يعتصمون أمام مديرية الرى احتجاجاً على نقص المياه والعشرات من أهالى ابنوب يعتصمون أمام ديوان المحافظة لنقص رغيف الخبز

مديرية الصحة بأسيوط تعلن عن الانتهاء من افتتاح وتشغيل 3 وحدات إسعاف جديدة متطورة بالطرق الرئيسية بالمحافظة؛ لمواجهة مشكلات الطوارئ والحوادث فور وقوعها

أعلنت مديرية الصحة بأسيوط اليوم الاثنين عن الانتهاء من افتتاح وتشغيل 3 وحدات إسعاف جديدة متطورة بالطرق الرئيسية بالمحافظة؛ لمواجهة مشكلات الطوارئ والحوادث فور وقوعها.

صرح بذلك الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقال إنه في ذات الإطار تم تزويد المحافظة بعدد 67 سيارة إسعاف جديدة، فضلًا عن تطوير غرفة عمليات تلقي بيانات الحوادث وربطها بغرفة عمليات هيئة الإسعاف المصرية وطوارئ وزارة الصحة.


وأضاف الوشاحي، أن وحدات الاسعاف الجديدة تقع في الكيلو 45 بطريق أسيوط البحر الأحمر والكيلو 103 طريق أسيوط الغردقة، بالإضافة لوحدة أسعاف بمنطقة القوصية في الطريق الصحراوي الغربي، وتم تزويد محطات الإسعاف بعدد 20 تندة بمواصفات خاصة، وبذلك تمتلك المحافظة غطاء أمن لوحدات الإسعاف في مختلف الطرق الرئيسية الصحراوية والزراعية وداخل المدن.

إصابة 11 شخصًا بحالة تسمم بسبب تناول وجبة "كشري" من أحد الباعة الجائلين بمركز أبنوب في أسيوط

أصيب 11 شخصًا بحالة تسمم ببندر أبنوب في أسيوط اليوم الإثنين، وذلك إثر تناولهم وجبة كشري فاسدة من أحد الباعة الجائلين بالمركز.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد بوصول كل من:

محمد معتمد محمد إبراهيم (15 سنة – طالب)، و ريمون صلاح يونس (14 سنة – طالب)، ومحمود أحمد يونس (14 سنة - طالب)، ومصطفى شعبان محمد (10 سنوات – تلميذ)، وهدير أسامة محمد (10 سنوات – تلميذ)، ومحمد أسامة محمد (7 سنوات – تلميذ)، وإبراهيم أحمد عثمان (11 سنة – طالب)، وحسام الدين ياسر صديق (4 سنوات)، وحسن ياسر صديق (10 شهور)، وعمر حسن عبد الحميد (5 سنوات)، ومصطفى نصار محمد (11 سنة – طالب).

جميع المصابين مقيمون ببندر أبنوب، إلى مستشفى أبنوب المركزي، مصابون بحالة تسمم، بسبب تناول طعام فاسد أدى إلى قئ مستمر وهبوط بالدورة الدموية.


بالانتقال وسؤال المصابين، قرروا تناولهم وجبة طعام "كشري" من أحد الباعة الجائلين، ومقيم ببندر أبنوب، مما أدى لإصابتهم بالآم حادة بالمعدة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض على النيابة.

بالصور ..مواطن يستغيث بمحافظ أسيوط لاستعادة ولده دون جدوى

بالصور ..مواطن يستغيث بمحافظ أسيوط لاستعادة ولده دون جدوى
http://productnews.link.net/general/News/27-08-2012/n/50003_2012827163727.jpg
قام الشاب ممدوح أبو ستة خليفة، من قرية النواورة بأقصى جنوب مركز البداري بأسيوط، بافتراش الأرض أمام الأبواب الحديدية لمبنى المحافظة، في انتظار استجابة المسئولين لحل مشكلته، التي دخل بسببها في نوبة من البكاء والنواح لفتت انتباه المارة، والمتظاهرين الواقفين أمام ديوان عام المحافظة.
فقد تعرض ممدوح إلى سرقة نقوده التي اقترضها من جيرانه لسد رسوم ''الحضانة'' التي وضع فيها ممدوح وليده ''سراج'' حديث الولادة، بعد انتهاء المدة التي أقرها الأطباء، وقال ممدوح لمصراي:'' أنا شاب عاطل وقد تزوجت وأنجبت طفلا أسميته ''سراج'' وقرر الأطباء وضعه في حضانة الأطفال لمدة أسبوع، وقد انتهت المدة اليوم وطلبوا مني سداد الرسوم التي لا امتلك منها شيئا فقمت بالسلف من الجيران بعد وضع التلفاز'' رهن '' وما أن قدمت إلى المدينة وقررت التوجه للمستشفى، وعقب نزولي من الأتوبيس، فوجئت بضياع نقودي، ولم استطيع استلام أبني من الحضانة، ولا أجد حتى ما استقل به سيارة العودة''.
وأكد ممدوح أنه قرر القدوم إلى باب المحافظ راجيا من الله أن يساعده، وأن تجد شكواه صدى لدى مسئولي المحافظة، في حين لم يخرج أحد من المسئولين لبحث شكوى ممدوح حتى الآن .

بالمستندات .. محافظ أسيوط يحرم طفلة من الإلتحاق بالحضانة

http://productnews.link.net/general/News/27-08-2012/n/c_2012827151743.jpg
http://productnews.link.net/general/News/27-08-2012/n/b_2012827151738.jpg
http://productnews.link.net/general/News/27-08-2012/n/a_2012827151733.jpg
جاء قرار اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، بالتنازل عن نسبة 10 % لقبول الطلاب بالحضانات التجريبية، والمدارس، وعلى عكس ما كان متبعا من قبل، ليحرم طفلة من الالتحاق بالحضانة بعد أن تقدم والدها بالعديد من المذكرات لإستثناء طفلته، وقبولها بنسبة الـ 10 % إلا أن الرد من المسئولين بالتعليم كان ''نحن ننفذ أوامر المحافظ''.
وقال أسامة محمد سيد (والد الطفلة) ''حلا ''

"يا تموتونا.. يا تأكلونا".. هتافات أهالي أبنوب باسيوط احتجاجًا علي عدم توافر الخبز

اعتصم العشرات من أهالي مدينة أبنوب بأسيوط اليوم الاثنين، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، احتجاجًا علي عدم توافر رغيف الخبز بسبب إغلاق أحد المخابز بالمدينة، مرددين هتافات "واحد اتنين..رغيف العيش فين"، و" ياتموتونا.. ياتأكلونا".

وقال عاطف شعبان، أحد المعتصمين: إن التموين ولجنة المتابعة بالمحافظة أغلقت مخبز المواطن صلاح عبد الظاهر منذ بضعة أيام وذلك لمدة شهرين، وتم تحويل حصته المقدرة بـ37 جوالاً إلي مخبز المواطن "لمعي" الذي يبعد عن المنطقة نحو ربع كيلو متر، علمًا بأن المخبز المغلق يخدم العديد من أهالي قريتي المعابدة والحراجات ومدينة أبنوب.


وأضاف علي حسن أحمد، أحد المعتصمين، أن المخبز المحولة الحصة إليه يقع بجوار عائلتين متخاصمتين، ومن ثم فإن الأهالي يخشون من الذهاب إلي هناك لأخذ حصتهم من الخبز، خوفًا من إصابتهم بطلقات نارية، بسبب تجدد الاشتباكات بين أفراد العائلتين بين الحين والآخر.


من جانبه قال اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط: لقد كلفت الأهالي بتشكيل لجنة شعبية بالمنطقة من أجل استلام حصة الدقيق من مخبز "لمعي" وتوزيعها علي الأهالي بشكل مؤقت لحين حل المشكلة.

محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ برنامج المائة يوم

عقد اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط اليوم الاثنين اجتماعًا ضم رؤساء المدن والأجهزة التنفيذية، وذلك لمتابعة تنفيذ برنامج الرئيس محمد مرسى خلال المائة يوم الأولي، والتي تشمل قضايا الأمن والخبز والمرور والوقود والتعديات على الأراضى الزراعية.

وقرر المحافظ - خلال الاجتماع - تشكيل لجنة للمرور علي مصنع تعبئة البوتاجاز بقرية جحدم ومتابعة الإنتاج مع أحكام الرقابة علي المصنع، مشيرًا إلي أن المحافظة ماضية في إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة من خلال وضع جدول زمنى لإزالة جميع التعديات من خلال لجان مشكلة من الأمن والمحليات والزراعة للتعامل الفوري لإزالة أى تعديات على الأراضى الزراعية وأراضى البناء ونهر النيل والمجارى المائية وتعطيل الطرق ورفع الإشغالات.


كما أصدر المحافظ

إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة أجرة بمركز الغنايم باسيوط

أصيب اليوم الاثنين 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة أجرة بالطريق الصحراوي الغربي (أسيوط – سوهاج) بـ مركز الغنايم، وذلك بسبب انفجار الإطار الأمامي للسيارة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيد بانقلاب السيارة رقم 12726 أجرة سوهاج قيادة أحمد سيد محمود عبداللطيف (40 سنة – سائق)، ومقيم بمركز جهينة بسوهاج، بالطريق الصحراوي الغربي (أسيوط – سوهاج) بسبب انفجار الإطار الأمامي الأيمن للسيارة.


أصيب قائد السيارة ومستقليها، وهم: سهير إسماعيل عبدالجابر (45 سنة - ربة منزل)، وخلود ناصر طه (13 سنة – طالبة)، وعطيات السيد أحمد (50 سنة - ربة منزل)، وصباح محمد مهدي (47 سنة - ربة منزل)، وعماد محمد عبدالرحمن (21 سنة – طالب)، وفاطمة أحمد إسماعيل (41 سنة - ربة منزل)، وحنان أحمد محمدين (25 سنة - ربة منزل) بكدمات وسحجات، وتم نقلهم إلي مستشفى الغنايم المركزي وعمل الإسعافات اللازمة لهم.


تم رفع آثار الحادث عن الطريق، وتسيير الحركة المرورية، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

إصابة 9 في مشاجرة بالأسلحة النارية والمولوتوف بسبب خلافات الجيرة بحي غرب أسيوط

أصيب 9 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالأسلحة النارية والبيضاء وزجاجات المولوتوف بحي غرب أسيوط اليوم الاثنين، وذلك بسبب خلافات الجيرة.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بإصابة كل من حمادة أحمد محمد حسني (34 سنة – عامل) وخالد أحمد محمد حسني (39 سنة – ميكانيكي) ومحمد أحمد محمد حسني (36 سنة – عامل) وعماد خالد أحمد محمد (20 سنة – عامل) وأحمد خالد أحمد محمد (17 سنة – عاطل) وينتمون لعائلة "حسني"، وحسن عبده خلاف (28 سنة – عامل) ورضا عبده خلاف (26 سنة - ربة منزل) ويسري عبده خلاف (31 سنة – عامل) وعماد خالد أحمد خلاف (21 سنة - عامل)، ينتمون لعائلة "خلاف" بطلقات نارية، وجميعهم مقيمون بحي غرب أسيوط.


تم نقل المصابين إلي مستشفي أسيوط الجامعي، وبسؤالهم قرروا بوقوع مشاجرة فيما بينهم باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء وزجاجات المولوتوف، بسبب خلافات الجيرة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

بالصور إحتشاد المواطنين بموقف الشادر فى أسيوط إحتجاجاً على أزمة المواصلات ولاعزاء للركاب

تجمهر العديد من المواطنين اليوم بموقف شادر أسيوط إحتجاجاَ على إختفاء سيارات الميكروباص التى تقوم بتوصيل الركاب لكافة القرى مثل: درنكة والزاوية والغنايم وكل مواصلات الطريق القبلية.

وهدد الأهالى بالتصعيد في حالة إستمرار الأزمة نظرأً لإقتراب بداية العام الدراسى مما قد ينذر بكارثة ركابية جديدة.

ومما يدل على جشع و طمع سائقى سيارات قرية الزاوية إشتراطهم على الركاب بدفع أجرة مضاعفة قبل الركوب لتكون 5 جنيهات للفرد الواحد مما يدل على إستغلال حاجة المواطنين والتحكم بهم.

وجلس كبار السن من الرجال والسيدات على الأرض لعدم تحملهم ساعات الوقوف لفترة تتجاوز الثلاث ساعات، ولجأ الشباب إلى إستقلال سيارات النقل هرباً من التزاحم والتكدس وسادت حالة من الذعر والقلق خاصة بين الفتيات لرغبتهم في العودة لبيوتهن.

الأمر الذى نتج عنه سخط شديد على قيادات ومسئولي المحافظة لتجاهلهم راحة المواطنين وتركهم هكذا فريسة لجشع السائقين وعدم توفير أتوبيسات من قبل المحافظة للقضاء على تلك الأزمة الكبرى التى تتكرر كل يوم.

"الحرية والعدالة" ينجح في حل أزمة مزارعي "الطوابية" مع ري أسيوط



نجح د. عبد العزيز خلف عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب في التدخل لحل مشكلة أرض قرية الطوابية التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط وأقنع الأهالي بفض الاعتصام لإعطاء المهندسين فرصة لفتح المياه غدًا– حسب الاتفاق مع مديرية الري- بينما يعتزم المزارعون على العودة الثلاثاء في حال عدم وصول مياه الري. 

وكان العشرات من مزارعي قرية الطوابية التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط  اعتصموا قبل ظهر اليوم أمام مديرية ري أسيوط؛ بسبب جفاف ترع الري في القرية الأمر الذي أدَّى إلى جفاف المحاصيل في العديد من الأراضي التي تبعد عن أراضي الري الارتوازي.

وأكد علاء عبد الله أحد المزارعين المعتصمين أمام مديرية الري لـ"إخوان أون لاين"

بالفيديو من الارشيف طلاب جامعة اسيوط يهتفون ضد فساد الادرة بجامعة اسيوط

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

بالفيديو العميل / أبو حامد : نجهز إحتجاجا كبيرا يوم 6 أكتوبر

بالفيديو بلاغ يتهم أبو حامد بالتحريض على قلب نظام الحكم والعميل سأذهب لنيابة أمن الدولة والاتهامات ضدى محاولة لاجهاض المعارضه

   
أبو حامد سأذهب لنيابة أمن الدولة 

بالفيديو العميل / أبو حامد ’’ نجيب ساويرس ’’ من اعز اعز اعز اصدقائى ويدعم حملتى الانتخابية

بالفيديو العرض الفرعونى بوكالة شلبى الأثرية بأسيوط

ركاب ''سوبر جيت'' بأسيوط يقطعون الطريق الصحراوي بعد رفض الشرطة نجدتهم

ركاب ''سوبر جيت'' بأسيوط يقطعون الطريق الصحراوي بعد رفض الشرطة نجدتهم
قام ركاب أتوبيس رقم '' 11 '' ''سوبر جيت''  أسيوط القاهرة بقطع طريق أسيوط القاهرة الصحراوي وذلك بسبب تعطل الأتوبيس في وسط الطريق ووقوف السائق مكتوف الأيدي الأمر الذي ترتب عليه نزول الركاب والبالغ عددهم 40 .
وقاموا بقطع الطريق حتى يتم إنقاذهم ونقلهم إلى القاهرة بعد فشلهم في إقناع رجال الشرطة بالاستغاثة.
وقال '' محمد عبد الغفار '' أحد الركاب لقد تعطل بنا الأتوبيس في وسط الطريق وقمنا بالاتصال بالنجدة خاصة بعد فشل السائق في الاتصال بالشركة ونفاذ زجاجات المياه وتعرض الأطفال للتعب الشديد.
وأضاف  : شعرنا بالضيق لطول الانتظار ولكن اتصالنا بالنجدة خيب آمالنا ففوجئنا بالنجدة تقول لنا ''منكم لشركة الأتوبيس إحنا ملناش دعوة'' فاضطررنا إلى قطع الطريق والاتصال بغرفة عمليات محافظة أسيوط التي قامت بالاتصال بشركة أتوبيس الوجه القبلي لإنقاذنا.

بالصور الدعوة السلفية باسيوط تدعوكم لحضور الندوة الدينية للدعاة الشيخ / عبد الله كامل والشيخ / هانى حلمى يوم الأربعاء 5/9 بمسجد الهلالى باسيوط

بالفيديو محاضرة باسيوط للباحث الاسلامى الشيخ ايهاب بسيونى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة الثلاثون بعنوان (( سحقا لهذا الزمان الذى يستبعد فيه الانسان الخير من أخيه الانسان ))

بالصور مستندات جديدة تكشف فساد رئيس جامعة اسيوط على يد موظف ورئيس جامعة اسيوط يتقاضى 336 ألف جنيه شهريا وحصوله على شقة بإيجار قديم 18جنيها شهرياً وإعادة دهن الشقة وعمل ديكورات فاخرة تكلفت ما يقرب من 500 ألف جنيه من أموال الجامعة


حصلت "بوابة الوفد الإليكترونية" على نسخة من أوراق ومستندات تكشف عن مخالفات وفساد مالي وإداري داخل جامعة أسيوط أبرزها أن رئيس جامعة أسيوط يتقاضي 336 ألف جنيه شهرياً من حساب الصناديق الخاصة بالجامعة ويعين مدير مكتبه وكيل وزارة بالمخالفة لقانون اختيار القيادات رقم 5 لسنة 1992 .
وكشف العضو المالي والإداري بجامعة أسيوط جمال سيد عن حصول الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط علي أموال غير مستحقة دون وجه حق وصلت إلي 336ألف جنيه شهرياً عبارة عن مكافآت من حساب الصناديق الخاصة بالجامعة والتي وصل عددها إلي 280 صندوقا بالمخالفة لقانون وزير المالية رقم (118)لسنة 2011 بشأن  الصرف من حسابات الصناديق الخاصة والمشروعات بالمحافظات والجامعات.
وكشفت المستندات حصول رئيس الجامعة علي شقة بمساكن الجامعة بإيجار قديم 18جنيها شهرياً وإعادة دهن الشقة وعمل ديكورات فاخرة تكلفت ما يقرب من 500 ألف جنيه من أموال الجامعة بالإضافة إلي تركيب مصعد كهربائي بالعمارة التي تقع بها الشقة دون باقي العمارات المملوكة للجامعة وتؤجر للأساتذة والمعيدين.
وأشار العضو المالي إلى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...