الأحد، 8 أبريل 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اعتصام مسعفين وفنيين وسائقي اسيوط ومطالب مشروعه لما يقوموا به من تحملهم المصاعب وتعرضهم للخطر والكثير من الامراض وخدمة الاهالى مطالبين محافظ اسيوط والمسئولين بالاستجابة لمطالبهم وعدم تجاهلهم واهمالهم من أجل أن يحصل كل فرد فى المحافظة على حقه وذلك فى الوقت الذى نشاهد فيه كميه اهدار المال العام فى جميع المؤسسات وعلى رأسها ديوان عام المحافظة


بعد وقوع حالات اختناق أصحاب الحوالات الصفراء يستغيثون بالجيش ومواطن من اسيوط يضطر للمبيت أمام المصرف منذ أسبوع لتصحيح اسمه فقط

أصحاب الحوالات الصفراء يستغيثون بالجيش
أصيب شخصان من أصحاب الحوالات الصفراء اليوم بحالة اختناق نتيجة التدافع أمام مصرف الرافدين بالدقي. وتواصلت أزمة الحوالات الصفراء لليوم الخامس عشر، حيث تزاحم المئات أمام المصرف لتصحيح أسمائهم ومعرفة البنوك التابعين لها لصرف مستحقاتهم.
وطالب أصحاب الحوالات الصفراء يتدخل القوات المسلحة ورجال الشرطة لتنظيم عملية الدخول للمصرف، للتيسير علي المواطنين، مشددين علي ضرورة نقل اختصاصات «الرافدين» للبنوك بالمحافظات بدلا من مشقة السفر التي يعانونها. ونشبت مشادات كلامية بين مستحقي الصرف علي أسبقية الدخول للبنك.
وقالت هدي عباس من الإسماعيلية : «أحاول منذ أسبوعين الاستعلام عن بيانات حوالة لأخي ولكني فشلت بسبب الزحام»، ووصفت تجاهل المسئولين حل الأزمة بامتهان لكرامة المواطنين أصحاب الحقوق.
واشتكي عزت محمد سليم من الشرقية، من معاملة موظفي البنك السيئة لمستحقي الصرف، وأضاف: «الموظفون عراقيون والكثير منا لا يستطيع التفاهم معهم».
وقالت عنايات عبدالمقصود: «انفقت حتي الآن ما يقرب من قيمة الحوالة المستحقة لزوجي المتوفي»، مبدية اندهاشها من عدم تدخل المسئولين لحل الأزمة.
وأضاف عبدالله الهواري «أنا من محافظة أسيوط واضطر للمبيت أمام المصرف منذ أسبوع لتصحيح اسمي فقط»، معتبرًا ما يحدث لأصحاب الحوالات نوعاً من الانتقام منهم. يذكر أنه تم تحديد أربعة بنوك لصرف الحوالات الصفراء وهي «الأهلي» و«العربي الأفريقي» و«الإسكندرية و«مصر».

الصحة بأسيوط تنفي ظهور حالات إصابة جديدة بـ"السحائي"


نفى الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط ارتفاع حالات الوفاة والإصابة بمرض الالتهاب السحائي، مشيرًا إلى أن كل ما يتردد ما هو إلا شائعات.

وقال وشاحي، إن الطفلين الذين توفيا متأثرين بهذا المرض منذ 4 أيام بمركز ابنوب واشتبه طبيب الوحدة بإصابتهما بالالتهاب السحائي وتم تحويلهما على الفور إلى مستشفى الحميات بأسيوط وقبل دخولهما المستشفى توفيا في الحال.

وأضاف وشاحي أنه تم إجراء مسح طبي على أهالي القرية والقرى المجاورة وتم سحب عينات من الدم واشتبه في ثلاث حالات تم دخولهم المستشفى وإرسال عينات الدم إلى معامل التحاليل بوزارة الصحة وأثبتت نتائج العينات عدم إصابتهم بهذا المرض ولم تظهر أي حالات منذ ذلك الوقت

"إنتل" تنظم جولة تعريفية لتقنية النانو تكنولوجى فى جامعة أسيوط فى مصر يوم 8 إبريل

صورة أرشيفية
تتعاون شركة إنتل مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، لعمل جولة تعريفية تتضمن إلقاء سلسلة من المحاضرات فى عدد من جامعات الشرق الأوسط، تحت اسم "سينا"، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 29 إبريل لطلاب درجتى الماجستير والدكتوراه.

وتعتبر الجولة فرصة للتعرف على المنح الدراسية المتوفرة وإمكانية إجراء البحوث التى يوفرها مركز "سينا" لتطبيقات التصنيع بتقنية النانو، وذلك من خلال تأسيس حلقة وصل مع مركز "ايمك" IMEC، وهو المركز المستضيف لمركز سينا، والذى يعد أحد مراكز البحث العلمى الرائدة فى تقنيات النانو ومقره بلجيكا.


تبدأ الجولة التعريفية "يوم سينا" فى جامعة أسيوط فى مصر يوم 8 إبريل، وتختتم فى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يوم 29 إبريل، وتقام فعالياتها فى تسع جامعات تتوزع على خمس دول تشمل فلسطين، وتونس، ولبنان، ومصر، إضافة إلى السعودية.

يشارك فى تعريف الجامعات بمركز سينا وأبحاثه المدير المؤسس للمركز الدكتور مكارم حسين من شركة إنتل، بالإضافة إلى عدد من الممثلين البارزين من مركز IMEC.

بالفيديو مظاهرات مؤيدة من الصعيد واهالى اسيوط للاستاذ / حازم صلاح أبو اسماعيل بميدان التحرير

                               الفيديو الاول


                               الفيديو الثانى


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الاحداث المؤسفة التى حدثت اليوم بقرية "جحدم" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط


طلاب الاخوان بجامعه الازهر فرع اسيوط ينتقدون تصاعد الهجمات الاعلاميه علي جماعه الاخوان المسلمين واكدوا تاييدهم لقرر مجلس شوري الجماعه، لترشيح المهندس خيرت الشاطر، رئيسًا للجمهوريه بعد العديد من المستجدات التي حدثت

انتقد طلاب الاخوان بجامعه الازهر فرع اسيوط ، تصاعد الهجمات الاعلاميه علي جماعه الاخوان المسلمين في بيان لهم اليوم، واكدوا تاييدهم لقرر مجلس شوري الجماعه، لترشيح المهندس خيرت الشاطر، رئيسًا للجمهوريه بعد العديد من المستجدات التي حدثت.

واكد سيف الدين محمود الناحل، المتحدث الاعلامي لطلاب الاخوان المسلمين بجامعه الازهر فرع اسيوط
، علي تجديد البيعه لقيادات الجماعه، وتاييدهم التام لقرارها ودعمهم الكامل لترشح المهندس خيرت الشاطر رئيسًا للجمهوريه، مشيرين الي ان قرار شوري الجماعه وضع مصلحه مصر الحبيبه في المقام الاول.

عدد من موظفى مجلس مدينة الفتح باسيوط يعلنون الاضراب عن الطعام بسبب صفحة مجهولة المصدر وصفتهم بالبلطجية والفتوات وعمالة زائدة لا حاجة لها مطالبين المحافظ بالتدخل لانهاء الازمة



                             رئيس مجلس الفتح
اضــــــــــــــــــــراب عن الطعـــــــــــــــــــام

الآن امام مبنى ديوان عام محافظة اسيوط قام عدد من موظفى مجلس مدينة الفتح بالاضراب عن الطعام اعتراضاً على تعنت رئيس مجلس مدينة الفتح فى المعاملة وما زاد الأمر سوءاً هو قيام المذكور بالسب والقذف لغالبية هؤلاء المواطنون الشرفاء علانية على مواقع التواصل الاجتماعى على صفحة اسيوط فيس توك وعلى صفحة اسيوط بوابة للتغيير ووصفهم بالبلطجية والفتوات وعمالة زائدة لا حاجة لها

وقد قاموا بإبلاغ الشرطة وكذلك غرفة عمليات المحافظة بقيامهم بالاضراب عن الطعام مطالبين السيد المحافظ بالتدخل هذه المرة بصفته وانهاء هذه الأزمة والمشكلة التى يفتعلها رئيس مركز مدينة الفتح
وهؤلاء المواطنون هم :
(1) عبدالرحيم جلبى محمد
(2) محمد عطالله
(3) عصام امبابى
(4) خالد محمد مصطفى
(5) وليد سيد هاشم
(6) ابوبكر مصطفى عبدالصابر
(7) ايمن عبدالتواب امبابى

وهم مصرين على الاضراب عن الطعام حتى لو استمر ايام حتى تنفيذ مطالبهم وانهاء معاناتهم وشكواهم التى بدأت منذ تولى هذه القيادة السيئة

أسرة مسلسل "أخت تريزا" تصور أحد المشاهد الداخلية في أحدي الأديرة بمحافظة اسيوط


تجسد الممثلة حنان ترك دور أختين توأم في مسلسل "أخت تريزا" يتم تفريقهما فور ولادتهما ووضع أحداهما علي باب جامع لتنشأ الأولي "خديجة" في بيت مسلم والثانية علي باب كنسية لتنشأ "تريز" في بيت مسيحي.
وسافر فريق العمل بالكامل أسيوط  لتصوير أحد المشاهد الداخلية في أحدي الأديرة الموجودة هناك ومن المقرر عرض المسلسل رمضان المقبل.
وصرح الكاتب بلال فضل صاحب القصة والمشارك في السيناريو والحوار أن المسلسل يتناول الفتنة الطائفية والتعصب الديني الذي ينتج من مشاكل تبدو تافهةً ولكنها تنقلب لكوارس بعد ذلك وهو ما نعرضه من خلال المجتمع الذي يضم أختين توأم أحداهما مسيحية والأخرى مسلمة.

تركيب جهاز الأشعة بالرنين المغناطيسي بمستشفى الخارجه العام بالوادي الجديد بالتنسيق مع كلية الطب بجامعة أسيوط

تركيب جهاز الأشعه بالرنين المغنطيسى بمستشفى الخارجه العام استعداداً لتشغيله
صرح الدكتور محمد بخارى مدير عام قطاع الصحة بالوادى الجديد أنه بالتنسيق مع كلية الطب بجامعة أسيوط تم تركيب جهاز الأشعة بالرنين المغناطيسي  بمستشفى الخارجه العام بالوادي الجديد تمهيدا لبدء تشغيله بعد أن تم تجهيز المكان الخاص بالجهاز بعد عام كامل من وصول الجهاز للمستشفى ليدخل الخدمة خلال أيام  وقال محمد بخارى إن الجهاز سيقوم بتشغيله كوادر من قطاع الصحة بالمحافظة بعد تدريبهم ليكونوا قادرين على تقديم الخدمة الطبية التى يوفرها جهاز الرنين  

نصر القفاص :: ماقاله المقدم / عمرو الدردير مفتش مباحث سجن أسيوط يكشف عن شجاعته وامانته وإعتقدت أنها ستقيم الدنيا دون أن تقعدها ويحذر من تعرضه لأي مساءلة أو أذي, بسبب شجاعته وإخلاصه وأمانته


أجدني مضطرا إلي تأجيل النظر‏,‏ في ملف إغتصاب جامعة النيل‏..‏ وأؤجل في الوقت نفسه فتح ملفات جريمة تأميم الجهاز المركزي للمحاسبات لصالح جماعة الحرية والعدالة‏!!‏
قضية الشرطة والأمن في مصر تعلو علي غيرها من القضايا.. فقد مضي أكثر من عام علي ثورة25 يناير, بينما الوطن كله يبحث عن أمنه المفقود.. نجد بضع عشرات من حضرات السادة اللواءات, علي رأس القيادة في وزارة الداخلية.. يمسكون بالدفة ويرفضون أن ترسو السفينة علي شاطيء الإصلاح والتطهير مع التطوير.. وقد ارتفع صوت جيل الشباب والوسط داخل الوزارة.. يطالبون أن تكون لهم نقابة, هدفها المساهمة في إنقاذ تلك الوزارة من الأيادي السوداء التي أمسكت برقبتها ورقبة الوطن لعشرات السنوات.. وكم كان رائعا أن نسمعهم عبر برنامج بتوقيت القاهرة للعازف منفردا في آداء متميز حافظ الميرازي قدم من خلاله أفكار القائمين علي الشرطة والأمن بالمعني الحقيقي للكلمة.. سمعنا شباب الضباط, ورأيناهم يتحدثون

مسجل خطر يثير الرعب بقرية "الرغامة"بأسوان ويتم نقله الى اسيوط لعلاجه


ما زال مسلسل الانفلات الآمني بقرية الرغامة البلد بمركز كوم امبو مستمراً حيث تعرضت القرية علي مدار 4 أيام لأكثر من هجوم مسلح من مجموعة تنتمي لعائلة السمطا، حيث حاصر المسلحون القرية لمدة ست ساعات متواصلة، مما أصاب الأهالي بالرعب ردًا على تعرض ممتلكاتهم المتاخمة للقرية للتخريب.

وقام اليوم مسجل خطر بإشعال النيران في منزل المواطن أنور عيد من أهالي القرية وذلك من خلال استخدام زجاجات المولوتوف كمحاولة لإشعال النيران في منزله.

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغاً بقيام محمد عباس (مسجل خطر) هارب من 25 سنة مؤبد بإشعال النار في منزل المواطن أنور عيد أحد أبناء القرية، وذلك للرد علي إشعال أهالي القرية النيران في منزله خلال اشتباكات وقعت بين المسجل وأهالي القرية، أسفرت عن إصابة شقيق صاحب المنزل المشتعل ويدعي حسن عيد.

ومن جانب آخر أكد الأهالي

الأكاديمية المهنية للمعلم تعلن عن بدء إجراءات تغيير المسمى الوظيفى للمعلمين الراغبين فى تغيير مسماهم الوظيفى ولمعلمين المساعدين الذين لم يتمكنوا من آداء اختبار الصلاحية بمحافظة أسيوط الأسبوع الماضى، عليهم التوجه لآداء الاختبار بجامعة أسيوط الأربعاء القادم الموافق 11/4/2012م



أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلم عن بدء إجراءات تغيير المسمى الوظيفى للمعلمين الراغبين فى تغيير مسماهم الوظيفى، سواء بالإنتقال من مرحلة إلى أخرى أو تدريس المادة الملائمة لتخصصهم.

وتمثلت أولى الإجراءات فى وضع المادة التدريبية من الأحد 8 أبريل على الموقع الرسمى للأكاديمية، وكذلك التكليفات المطلوب من المعلم إنجازها.

وأوضح مدير الأكاديمية المهنية للمعلم د.رمضان محمد رمضان، أن تغيير المسمى الوظيفى سيتم للمعلمين المعينين والمسكنين على قانون 155 لسنة 2007 والمتداول إعلاميا تحت مسمى الكادر الخاص للمعلم، حيث يمكن لهم التقدم لتعديل مسماهم الوظيفى، من مرحلة تعليمية إلى أخرى، أو تعديل مادة التدريس بما يتوافق مع مؤهلاتهم الجامعية، فى ضوء القرار الوزارى رقم 275 لسنة 2011.

وفى سياق متصل، أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلم، أن المعلمين المساعدين الذين لم يتمكنوا من آداء اختبار الصلاحية بمحافظة أسيوط الأسبوع الماضى، عليهم التوجه لآداء الاختبار بجامعة أسيوط الأربعاء القادم الموافق 11/4/2012م، إعتباراً من الساعة الثانية بعد الظهر

عاجل :: ضبط 3.5 طن سولار وبنزين قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط

تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط 3.5 طن سولار وبنزين مدعمين على متن 4 سيارات وتروسيكل قبل بيعها في السوق السوداء.

صرح بذلك العقيد عصام أبو شقة، مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، وقال إنه تم ضبط سيارتين بكمين أم القصور بمركز منفلوط إحدهما تحمل رقم 9253 نقل أسيوط قيادة رائد علي عبد الحافظ، ومحملة بـ400 لتر سولار مدعم داخل 20 جركن بلاستيك، والأخرى رقم 4273 نقل أسيوط، قيادة حسين علواني عبد العزيز محملة بـ 180 لتر سولار داخل 9 جراكن، وفي كمين الطرق بدائرة مركز أسيوط تم ضبط السيارة رقم (2315 ي.د.ج) قيادة بخيت محمود بخيت، ومحملة بـ 500 لتر سولار مدعم، و150 لتر بنزين 80.


كما تم ضبط السيارة رقم (2143 ي.د.ج) قيادة حازم محمد سيد محملة بـ 1800 لتر سولار، فضلاً عن ضبط 360 لتر سولار داخل 18 جركن بلاستيك على متن تروسيكل بدون لوحات قيادة وليد محمد فرغلي، وتم تحرير محاضر للمتهمين بأرقام 3337و3339 جنح مركز منفلوط، و3659 و3674 و3675 جنح مركز أسيوط لمخالفتهم القانون رقم 19 لسنة 1980 لحصوله على سلع تموينية مدعمة دون وجه حق والقرار الوزاري رقم 3 لسنة 2009 المنظم لتداول المواد البترولية وتم التحفظ على السيارات والمضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

صحة أسيوط تنفى إعلان الطوارئ بعد وفاة 3 أشخاص بالحمي الشوكية

نفي الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، ما تردد حول إعلان المديرية حالة الطوارئ، بسبب ظهور مرض "الحمى الشوكية " بين طلاب المدارس، وذلك بعد وفاة 3 حالات في عزبة "سعيد" التابعة لمركز أبنوب بأسيوط.

وأضاف الوشاحي، أن حالتين مشتبه في إصابتهما بمرض الالتهاب السحائي تماثلتا للشفاء، وتم حجزهما في مستشفى الحميات بأسيوط، مشيرًا إلى أنه لم يتلق أية حالات جديدة، مما يؤكد أن الحالات التي توفيت من قبل لا علاقة لها بالمرض، وأن الحالات التي تم الاشتباه فيها تم إرسال عينات منها للمعامل المركزية بالقاهرة، والتي يرجح أن تكون نتائجها سلبية، وسوف يتم الإعلان عن نتيجتها قريبًا.



ائتلاف طلاب المنح البحثية بجامعة أسيوط يستنكر اعتداء أمن مكتب رئيس الوزراء علي زملائهم المعتصمين

استنكر ائتلاف طلاب المنح البحثية بجامعة أسيوط، ما حدث من تعدٍ لأفراد الأمن علي زملائهم أثناء اعتصامهم أمام مكتب رئيس الوزراء بالهيئة العامة للاستثمار، احتجاجا علي عدم تعيينهم، بحجة أن القرار مخالف لقانون تنظيم الجامعات.

وقال الباحث محمد عبد المنعم، عضو ائتلاف طلاب المنح البحثية، إننا فوجئنا أثناء وقفتنا الاحتجاجية أمام مكتب الدكتور كمال الجنزوري بتعدي أفراد الأمن علينا وإصبابة اثنين منا بينهم فتاة، بالرغم من أن الوقفة سلمية ومشروعة، وذلك للمطالبة بتعييننا طبقا لقرار المالية ورئيس الوزراء السابق، بعد موافقة مجلس الشعب بالإجماع على التعيين.


وأضاف عبد المنعم، أننا نتعرض لاعتداءات متكررة من قبل أمن الوزارة ، حيث إننا عزل ولا نملك ماندافع به عن أنفسنا، وأن مستوانا العلمي يمنعنا من الرد على هذه الإهانات غير الآدمية، مؤكدًا على استمرارنا في الاعتصام، حتى يتم تنفيذ قرار تعييننا، ومنع التلاعب من قبل رؤساء الجامعات والأقسام بالكليات

بالصور تكريم الأطفال في مهرجان الاحتفال بيوم اليتيم بكلية اصول الدين بجامعة الازهر باسيوط

فعاليات تكريم الاطفال الايتام فى مهرجان الاحتفال بيوم اليتيم الذى اقيم بكلية اصول الدين تحت رعاية اتحاد طلاب الكلية بالتعاون مع جمعية سنابل الخير ومدرسة صلاح سالم والتى تم فيها تكريم 50 طالب وتقديم الهدايا لهم.

عمال شركة (ريجاس)للغاز الطبيعى يعتصمون أمام ديوان عام محافظة أسيوط اعتراضا على قرار الشركه بفصلهم



إعتصم أليوم أمام ديوان عام محافظة أسيوط أكثر من 69 عامل بشركة غاز الأقاليم (ريجاس)للغاز الطبيعى اعتراضا على قرار الشركه بفصلهم,ودخلوا فى أضراب عن الطعام منذ ثلاثة أيام بعد أن فقدوا الثقه فى أن يسمع أحد إليهم أو يحاول إيجاد حل لمشكلتهم منذ خمسه أشهر.

كان العاملون بشركه الطاقه للغاز الطبيعى بأسيوط قد تعاقدوامع الهيئه العامه للبترول عن طريق مسابقه أعلن لها9فى عام2009 وفوجئنا بأسناد المشروع لشركه خاصه

(شركة ريججاس للغاز الطبيعى)
والتى أخبرتنا بأنها ليست فى حاجه ألينا وأن لديها العماله الخاصه بها.

يقول عبد الرحمن أبو طالب أعمل فى الشركه منذ ثلاث سنتين وفوجئت بالشركه تطردأبناء البلد وتأتى بعماله من محافظات بحرى .


ويقول أحمد صالح

هام :: اعتماد مواعيد امتحانات النقل والشهادات المحلية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2011/2012م بمحافظة اسيوط


اعتمد صباح اليوم الأحد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط مواعيد امتحانات النقل والشهادات المحلية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2011/2012م بالمحافظة حيث تبدأ امتحانات المرحلة الابتدائية والفصل الواحد يوم 28 أبريل إلى 10 مايو وصفوف النقل الإعدادي تبدأ من 28 أبريل إلى 5 مايو بينما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية عام ومهني وصم ونور في 12 مايو وتنتهي 17 مايو كما تبدأ امتحانات صفوف النقل بالثانوي العام والفني بأنواعه (زراعي وصناعي وتجاري) من 28 أبريل وحتى 17 مايو.

وأشار المحافظ خلال لقائه بمسئولي مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أنه تقرر تعطل الامتحانات في الأول من مايو بمناسبة عيد العمال.

وأوضح إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط

عاجل :: بالصور اصابة 8 عمال بشركة "أسيوط لتكرير البترول" بجروح وكسور متفرقة بالجسم على خلفية وقوع مشاجرة فيما بينهم وبين أهالي قرية "جحدم" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، بسبب عدم السماح لهم بالدخول، أثناء قطع الأهالي الطريق أمام الشركة، احتجاجًا على تجاهل الشركة تعيين أبناء القرية

                             باقى الصور

اصابة السيد/ صابر عبد السند عبدالمجيد بطلق ناري طائش بالجسم بقرية بني يحيي التابعة لمركز ديروط بأسيوط، وذلك أثناء سيره في الطريق الفرعي المؤدي إلي قريته

أصيب فلاح بطلق ناري طائش بالجسم بقرية بني يحيي التابعة لمركز ديروط بأسيوط، وذلك أثناء سيره في الطريق الفرعي المؤدي إلي قريته.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بوصول صابر عبد السند عبدالمجيد (50 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية بني يحيي، إلي مستشفي ديروط المركزي، مصابًا بطلق خرطوش بالجسم.


بالانتقال والفحص وسؤال المصاب، قرر أنه أثناء سيره بالطريق الفرعي المؤدي إلي القرية، أصيب بطلق ناري طائش لا يعلم مصدره، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.


كلَّفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

إصابة وكيل نيابة في حادث تصادم سيارتين بطريق أسيوط – القاهرة الزراعي

أصيب وكيل نيابة بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، في حادث تصادم سيارتين ملاكي بطريق أسيوط – القاهرة الزراعي.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بإصابة نزار أحمد عبدالفتاح، وكيل نيابة بقنا، في حادث تصادم السيارة رقم ( 78808) ملاكي أسيوط، قيادة وكيل النيابة المصاب، والسيارة رقم (17719) ملاكي أسيوط قيادة أحمد محمد عبد الغني (42 سنة - أخصائي رياض الأطفال بجامعة أسيوط)، بطريق أسيوط – القاهرة الزراعي أمام شركة أبو دنقل.


تم رفع آثار الحادث، وتسيير حركة المرور، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

مباحث الفتح تُكثف جهودها لكشف ملابسات العثور علي جثة طفلة غريقة بقرية المعصرة في أسيوط

تكثف مباحث الفتح بأسيوط، جهودها لكشف ملابسات العثور علي جثة طفلة غريقة بترعة فرعية بقرية المعصرة.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بالعثور علي جثة طفلة غريقة داخل ترعة فرعية بقرية المعصرة.


بالانتقال وانتشال الجثة بمعرفة الإنقاذ النهري، تبين أن الجثة لطفلة تبلغ من العمر حوالي 9سنوات ترتدي تي شيرت أزرق اللون وشورت كحلي، ويوجد علي وجهها قطعة من القماش لونها أحمر، ولا توجد إصابات ظاهرية بها.


تم التحفظ علي الجثة بمشرحة مستشفي أبنوب المركزي تحت تصرف النيابة، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

ضبط 11 قضية سلاح و837 طلقة نارية بمركزي ديروط والقوصية في أسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 11 قضية سلاح و837 طلقة نارية في حملة أمنية تم تنفيذها بمركزي ديروط، والقوصية، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من مصطفى عبدالتواب جندى (25 سنة - حاصل على دبلوم)، وبحوزته بندقية آلية، و10 طلقات نارية، وياسر محمد محى الدين (32 سنة – تاجر)، ومقيم ببندر ديروط، وبحوزته بندقية إسرائيلى، و12 طلقة نارية، وعبدالرحيم وضعى على فراج (52 سنة – موظف)، ومقيم بمركز ديروط، وبحوزته بندقية خرطوش، و4 طلقات نارية، وأحمد ثابت ضاحى (22 سنة – حاصل علي دبلوم)، ومقيم بقرية الكودية بديروط، وبحوزته مسدس، و4 طلقات نارية، ومحمد ناجى سيد ناجى (18 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية الشيخ مساعد بمركز ديروط، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، و3 طلقات نارية، وأشرف نادى مكين (32 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية الكودية بمركز ديروط، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع.


كما تم ضبط

إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "المناصرة" و"القصايدة" بقرية القصير التابعة لمركز القوصية في أسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "المناصرة"، و"القصايدة" بقرية القصير التابعة لمركز القوصية.

عقدت جلسة الصلح فى الخصومة التي تعود إلي عام 1993 بحضور القيادات الأمنية بفرع الشمال بقرية القصير التابعة لمركز القوصية، بمشاركة الأجهزة الشعبية والتنفيذية ولجنة فض المنازعات بالمركز، وتم التوفيق بين الطرفين، وتصالحا وتعاهدا علي عدم تعرض كل منهما للآخر.


تحرر محضر صلح بالأمر، وجاري العرض علي النيابة.

ضبط 3 قضايا مخدرات في مركزي منفلوط وأبوتيج بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 3 قضايا مخدرات في حملة أمنية تم تنفيذها بمركزي منفلوط وأبوتيج، وذلك لضبط تجار ومروجي المواد المخدرة.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من وائل حسنى وديع (28 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم ببندر منفلوط، وبحوزته 1661 قرصًا من العقاقير المخدرة مختلفة الأنواع، وجوزيف ممتاز حليم (36 سنة - صيدلى حر)، ومقيم ببندر منفلوط، وبحوزته 631 قرصًا من العقاقير المخدرة، وياسر محمد صالح محمد (26 سنة – عاطل)، ومقيم بقرية دوينة بمركز أبوتيج، وبحوزته جرامين من مادة الحشيش المخدر.


تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض علي النيابة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الاول من يوميات ونيس والحلقة الخامسة عشر بعنوان (( الخوف مرض يهزم الانسان ))


طقس اليوم الاحد 8/4/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 19 والعظمى :: 38


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة سى بى سى ونادر بكار: سنتوافق على مرشح واحد فقط بالتنسيق مع كافة التيارات الإسلامية



أكد نادر بكار، المتحدث الرسمى باسم حزب النور، أنه تقرر ألا يكون قرار اختيار المرشح منفرداً، بل إن يكون التوافق على مرشح إسلامى واحد بالتنسيق مع الدعوة السلفية والإصلاح والإرشاد والجماعة الإسلامية وكافة التيارات الإسلامية الأخرى.

وحول ما إذا كان حزب النور سيدعم الشاطر بعد خروج أبو إسماعيل، أكد بكار، أن المسألة لم تحسم بعد وأن كل الخيارات مازالت مفتوحة حيث مازال الأمر يحيط به بعض الغموض وعدم الوضوح وهناك العديد من علامات الاستفهام، فحزب الحرية والعدالة طرح مرشحاً احتياطياً وهو الدكتور محمد مرسى، والنبرة الآن أصبحت أعلى للإجهاز على الثورة ونسيانها بترشيح اللواء عمر سليمان نفسه للرئاسة، فهو محاولة للقفز على مكتسبات الثورة.


وحول ما يتداول بتفتيت الأصوات بالنسبة للإسلاميين، قال بكار فى حديثه مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج هنا العاصمة، أن أيديولوجية المرشح الإسلامى هى الأعلى فى الشارع، متسائلاً: ما إذا كان هناك مرشحاً ليبرالياً يعبر عن اتجاهه بشكل واضح؟.

لمواجهة المؤامرة على إبعاد المرشحين الإسلاميين.. رسميا.. صفوت حجازى مرشح الجماعة الإسلامية للرئاسة

صفوت حجازى
أعلنت الجماعة الإسلامية أنها قررت دعم ترشيح الدكتور صفوت حجازى كممثل لحزب البناء والتنمية المعبر عن الجماعة الإسلامية فى سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحة أن قرارها راجع لسببين، أولها انطلاقا من استشعار المسؤلية عن تمكين أصحاب المشروع الإسلامى من الترشح فى تلك الانتخابات، بعدما توالت الدلائل على توجه لجنة الانتخابات الرئاسية نحو القيام بمذبحة للمرشحين المنتمين للمشروع الإسلامى، وذلك بإبعادهم من المنافسة بحجج قانونية واهية وغامضة، مع منعهم من اللجوء للقضاء للدفاع عن حقهم فى الترشح، وذلك لتمهيد الطريق أمام ترشح اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع للفوز بمقعد الرئاسة.

وثانيها بحسب البيان التى نشرته الجماعة الإسلامية وحصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن هذا الترشيح للدكتور صفوت حجازى لمواجهة سيناريو إعادة إنتاج نظام حسنى مبارك المخلوع مرة أخرى، وفقا للنموذج اليمنى لإجهاض الثورات بتولى نائب الرئيس المخلوع الحكم عبر انتخابات متحكما فيها، بعد إبعاد المرشحين أصحاب الشعبية المنافسين له.


وأشارت الجماعة الإسلامية على أن هذا القرار جاء كإجراء احترازى لمواجهة هذا الموقف، ولمنع تحقق هذا السيناريو الكريه، موضحة أنها اتخذت هذا القرار بعد تشاور واسع مع كافة القوى الإسلامية فضلا عن تشاور داخلى طوال اليومين السابقين.

بالفيديو المستشار حاتم بجاتو وتعليقه على موقف حازم ابو إسماعيل من انتخابات الرئاسة والموقف النهائى يوم 16/4 القادم في مؤتمر صحفي علني لتحديد من هم المرشحين النهائيين




أكد المستشار حاتم بجاتو-أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية- على برنامج مساء السبت منذ قليل أنه لم يتم استبعاد الشيخ حازم صلاح أبو أسماعيل,
وأنها لم تتخذ قرار حتى الآن بإستبعاده سواء هو أو غيره ولن يتخذ أي قرار نهائي إلا بعد الطعون وسيعلن الموقف النهائي يوم 16/4 القادم في مؤتمر صحفي علني لتحديد من هم المرشحين النهائيين، وأنه لن يبت في موقف أي مرشح الآن إلا بعد الطعون.
يذكر ان المواقع الاخبارية صباح امس أكدت أن اللجنة العليا للانتخابات قررت استبعاد الشيخ حازم صلاح أبو أسماعيل بشكل نهائي من قائمة المرشحين الرسميين لانتخابات الرئاسة وهو ما نفاه بجاتو أنه لم يتم استبعاده حتى الآن.

بالصور العشرات من العاملين بمرفق الاسعاف بأسيوط يقطعون الطريق أمام مقر المرفق بمدينة أسيوط بسيارات الإسعاف احتجاجاً على تدنى دخولهم وعدم التثبيت للمؤقتين واقاله قيادات الهيئه ومحاسبتهم مالياً

قطع منذ قليل العشرات من العاملين بمرفق الاسعاف بأسيوط الطريق أمام مقر المرفق بمدينة أسيوط بسيارات الإسعاف احتجاجاً على تدنى دخولهم وعدم التثبيت للمؤقتين واقاله قيادات الهيئه ومحاسبتهم مالياً .
وأكد المضربون على رفضهم لمجلس إدارة هيئة الإسعاف مطالبين بحله وإقالة جميع قياداته ومحاسبتهم مالياً وإلغاء المركزية فى الهيئة مع معرفة جدول للأجور الخاصة بالعاملين بالمرفق وخاصة بعد إنضمامهم لهيئة الإسعاف وبيان الحالة الوظيفية بعد ضم المرفق لهيئة الإسعاف مع ضرورة علمهم بأنهم معينين أو منتدبين ومعرفة وضع التسويات للحاصلين على مؤهلات عليا من العاملين مع ضم السائقين العاملين بالمرفق للهيئة دون قيد أو شرط وتعديل المسميات الوظيفية للإخصائي أو تسوية المنتدبين بهم مالياً وإلحاق المسعفين بالهيئة .
ومن جانبها تحاول أجهزة المحافظة بالتفاوض مع المضربين لإعادة فتح الطريق مرة أخرى وتسيير حركة المرور




بالصور تشكيل هيئة مكتب أمانة حزب الوسط بأسيوط


                             باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قافلة حزب النور أمانة ديروط الطبية بقرية العوامر والحوطة باسيوط


تم بفضل الله الانتهاء من القافلة الطبية بقرية العوامر والحوطة وذلك يوم الجمعة الموافق 6-4-2012 برعاية الدعوة السلفية بديروط بالتعاون مع حزب النور أمانة ديروط ونشكر كل من الاطباء الذين شاركونا هذا العمل الخيرى نفع الله بهم, وهم : دكتور (المسالك البوليه): تونى حسانين تونى - دكتور (الباطنة): صابر عبدالله نصر - دكتور (الجراحة): محمد رفعت العياط - دكتور (الاطفال): يوسف أحمد - دكتور(رمد): علاء فرغل - (اخصائى التحاليل): عبدالله صابر - الدكتور(ألانف والاذن والحنجرة): عبدالله متولى - الدكتور: هشام عبد الرحمن(ممارس عام) - دكتور (نساء وتوليد): احمد معتمد. وكذلك القائمين على الصيدلية كلا من الدكتور: حذيفة الحصرى - ابراهيم احمد فتحى - عمرو احمد كامل - محمد عبدالرؤف. نفع الله بهم وبارك فيهم, وجزاهم الله عن المسلمين خيرا. كما لا ننسى اخوننا الذين شاركوانا العمل جزاهم الله خيرا, من شباب حزب النور والدعوة السلفية بديروط, واهل القرية: الشيخ عدنان محمد -- الشيخ أدهم كامل - احمد كحيل - وليد المصرى -- محمد سعد - على الجبرى - احمد صلاح - احمد درديرى- مصطفى عبدالرازق -- احمد مصطفى -- محمود عبدالحكيم -- صلاح عارف. وبعض الاخوة من اهل القرية ذاتها ساعدونا كذلك, فجزاهم الله خيرا, والحمدلله رب العالمين

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الارشيف كلام قسيس من اسيوط عن الاستاذ / حازم صلاح ابو اسماعيل


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومحافظة أسيوط ودار الأورمان تنظمان يوم اليتيم


البقاء لله :: وفاة العامل / عبد الرحيم محمد محمد أحمد بمركز ابو تيج باسيوط إثر إصابته بطلق نارى بسبب حدوث مشادة بينه وبين آخرين على أولوية المرور بالشارع


لقى عامل مصرعه بأبوتيج فى أسيوط إثر إصابته بطلق نارى بسبب حدوث مشادة بينه وبين آخرين على أولوية المرور بالشارع.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور قسم شرطة أبو تيج بوصول بلاغاً بوصول عبد الرحيم محمد محمد أحمد سن 27 عامل مقيم العزبة المستجدة بمركز أبوتيج جثة هامدة إلى مستشفى أبوتيج المركزى إثر إصابته بطلق ناري .. تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفي أبو تيج المركزي تحت تصرف النيابة .


بالانتقال والفحص وسؤال شقيقه حسن محمد محمد أحمد سن 26، اتهم كل من "م.م"، و "ح.ل"، و"ع.ل" بالتعدي على شقيقه من أسلحة نارية كانت بحوزتهم على أثر حدوث مشادة كلامية بين المتهمين، فنشبت بسبب أولوية المرور بميدان الفرغل بمدينة ابوتيج.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم.

عدد من طلاب كلية الحقوق بجامعة اسيوط يتقدمون اليوم باعتذار لعميد الكلية ومطالبته بتنازله عن الاستقاله

عاجل :: استقالة الدكتور محمد سعد خليفة عميد كلية الحقوق بجامعة أسيوط وتقديمها للدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة بعد أن اعتدى عليه طلاب كلية الحقوق اعتراضا منهم على نتائج المرحلتين الأولى والرابعة واحتجاجاً على تدني نتائجهم التي تم الإعلان عنها في ذات اليوم حتى إنه لم تتعد نسبة النجاح 25%



شهدت جامعة أسيوط حادثا مؤسفا، ، بعد أن اعتدى طلاب كلية الحقوق علي عميد الكلية الدكتور محمد سعد، اعتراضا منهم على نتائج المرحلتين الأولى والرابعة.
ووجه الطلاب لعميدهم بعض السباب، قبل أن يعتدي بعضهم عليه بالأيدي.
ولم يتخذ بعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور مصطفي كامل، قرارا بشأن الاستقالة التي تقدم بها عميد الكلية د.محمد سعد على خليفة الحادث الأخير.

بوابة الاخبار
كما تقدم امس " السبت" الدكتور محمد سعد خليفة عميد كلية الحقوق بجامعة أسيوط باستقالته للدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة الذي لم يبت فيها حتى الآن ـ وذلك على خلفية قيام عدد من طلاب كلية الحقوق بالتعدي عليه بالسب.
كان طلاب كلية الحقوق بجامعة أسيوط قد اعتدوا على عميد الكلية اعتراضاً على نتائجهم وخاصة المرحلتين الأولى والرابعة ؛ بعد أن قاموا بتنظيم تظاهرة الأربعاء الماضي بالكلية وأمام المبني الإداري للجامعة احتجاجاً على تدني نتائجهم التي تم الإعلان عنها في ذات اليوم حتى إنه لم تتعد نسبة النجاح 25%

عاجل :: مسيرة حاشدة لأبوإسماعيل بالإسماعيلية بعد إذاعة خطابه بعد الشائعات والأكاذيب المضللة التي أثيرت عن أبو إسماعيل خلال الايام الماضية

وقفة تأييد لأبوإسماعيل  بالإسماعيلية بعد إذاعة خطابه
نظم مؤيدو الدكتور حازم أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية مسيرة حاشدة انطلقت بميدان الممر عقب بث خطابه الذي أدلى به مساء اليوم بمسجد أسد بن الفرات بالقاهرة.
وكان مؤيدو أبو إسماعيل قاموا بنشر شاشات عرض مكبرة بميدان الممر بالاسماعيلية مساء اليوم لإذاعة خطاب أبوإسماعيل مباشرة واحتشد المئات من أنصاره  بالميدان حاملين لافتات دعائية مؤيدة له.

و أعلنت حملة دعم أبو إسماعيل بالإسماعيلية استمرار حملة الدعاية الانتخابية للمرشح للرد على ما وصفوه بالشائعات والأكاذيب المضللة التي أثيرت عن أبو إسماعيل خلال الايام الماضية وقال عبدالله زيدان المسئول الاعلامي بحملة أبو إسماعيل: إن الحملة تنظم يوميا حملة للدعاية الانتخابية  تستهدف على التأكيد في استمرار الحملة الانتخابية.

ونظم مؤيدو ابو اسماعيل مسيرة حاشدة بمركز القنطرة غرب أمس  الجمعة وانطلقت المسيرة التي ضمت ما يقرب من 1500 من مؤيدي ابو اسماعيل في شوارع وميادين القنطرة غرب للتأكيد على استمرار الدعاية الانتخابية لابوإسماعيل رغم ما أثير من أنباء عن خروج أبو إسماعيل من سباق الترشح الرئاسي بسبب جنسية والدته الامريكية .ورفعوا لافتات


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد لقاء تاريخى وثورة حب داخل مسجد أسد ابن الفرات مرددين (( لوفيها تزوير & اعدام يا مشير )) وابو اسماعيل يرد بقوة انه سيتقدم غدا بمستند قانونى يثبت أن والدته قبل وفاتها أصيبت بوعكة صحية وتم علاجها فى أمريكا وتم اعتبارها مصرية وعولجت كأجنبية وافدة على الولايات المتحدة والاصل هووثيقة "طلب الجنسية" وليست "وثيقة الجنسية"


فجر الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل المرشح لانتخابات الرئاسة أن لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان اعتمدت فى بيانها اليوم السبت الذى صدر بشأن جنسية والدته الأمريكية على وثيقة "طلب الجنسية" وليست "وثيقة الجنسية" . وقال أبو إسماعيل: إن هذا خطأ قانونى فادح لأن الأصل هو الجنسية وليس تقديم الطلب مشيرا إلى أنه من الممكن أن يقدم أى شخص فى العالم طلب الحصول على أى جنسية فى العالم لكن لم يتم حصوله عليها مطالبا اللجنة العليا أن تراجع موقفها وألا تورط نفسها فى صراعات لحسابات شخصية وأن تعتمد على البنود القانونية وليست البنود الشخصية . وأشار المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية أنه سيذهب غدا الأحد لمقر اللجنة وسيقدم مذكرة قانونية تثبت صحة موقفه من الترشح وأحقيته أيضا بالإضافة إلى مستندات قطعية تفيد أن والدته مصرية وحاصلة على الجرين كارد الأمريكى الذى يعنى حق الإقامة وليس حق الجنسية كما يدعى البعض مشيرا إلى أن هذا هو نص القانون الخاص بالحصول على الجنسية الأمريكية . وكشف أبو إسماعيل أن والدته قبل وفاتها أصيبت بوعكة صحية وتم علاجها فى أمريكا وتم اعتبارها مصرية وعولجت كأجنبية وافدة على الولايات المتحدة مشيرا إلى أن هذا الاعتراف من جهات قاونونية فى أمريكا ويملك هذا المستند وسيقدمه للجنة العليا كما قدمه فى مذكرة القضاء أمام مجلس الدولة قائلا:" تمكنا من الحصول علي معلومات ممتازة من واقع حالة والدته هناك منها ما يتعلق بمستندات علاجها في الأشهر الأخيرة عام 2009 والتي تم فيها رفض تخفيض نفقات علاجها بناء علي القول الصريح أنها ليست أمريكية" وأوضح أبو إسماعيل الأسانيد التي أوردتها اللجنة العليا للانتخابات قائلا: بالنسبة لخطاب الداخلية لم يقل أصلا إنها تحمل الجنسية لأنه إن قال سيدينهم قانونا وسأقاضيهم وإنما هو بيان فقط و كتاب أو خطاب وأنا رجل قانون ودستور وهذا لا يعتد به أبدا كسند رسمي وحتي إن رقم وثيقة السفر 500611598 لم يشر إلي أنها وثيقة فقط أم وثيقة بجنسية أخرى غير مصرية في إشارة الي الجرين كارد فقط وليس أي دليل علي الجنسية . وفيما يتعلق بيان الخارجية قال أبو إسماعيل: هذا أيضا كتاب يقول إن الخارجية الأمريكية تقول والكل يعلم مدي خصومتي مع أمريكا إنها حصلت علي الجنسية وليس وثيقة رسمية من أمريكا مثل القسم او تسجيل الفيديو أو البصمات او حتي قرار من وزير الداخلية المصري بمنح والدتي الجنسية الأمريكية بالإضافة الي صورة خطاب قديم غير معروف تاريخه بطلب الجنسية وهذا ليس دليلا أصلا.

أمين "الحرية والعدالة" بأسيوط: لا وجود لتفاوض مع "العسكرى" على حساب مصلحة البلاد

قال الدكتور حسين راغب، أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، إن البرلمان منتخب وشرعي من قبل الشعب، ولا وجود لتفاوض مع العسكري علي حساب مصلحة البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه بشباب البداري، وأضاف أنه يريد أن يتحرك شباب الحزب بشكل فعّال في المجتمع، وأنه سيوفر كل السبل والتعاون معهم في إنجاز مشروعات تنموية للمجتمع، ووعد شباب الحزب أنه سيزور البداري شهريًا لمناقشة كل المشكلات التي تواجههم.


وأوضح النائب ممتاز أحمد علي، عن الحرية والعدالة بالبداري، إن القوي الليبرالية والعلمالنية بدأت تتآمر علي القوي الإسلامية، وصنعت مشكلة التأسيسيه لتعوق المشروع الإسلامي، وتستهدفه بالفشل، وهذا ماجعلنا نبادر بترشيح المهندس خيرت الشاطر.

لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم :: أم تتجرد من مشاعر الانسانية وتلقى طفلها الذي لم يتجاوز العامين في أحد المصارف ليلقي مصرعه غريقًا، حتى تتمكن من إنهاء علاقتها مع والده، وتتزوج من شقيقه


تجردت أم من كل معاني الإنسانية لإشباع نزواتها، وقامت بمعاونة عشيقها "شقيق زوجها" بإلقاء طفلها الذي لم يتجاوز العامين في أحد المصارف ليلقي مصرعه غريقًا، حتى تتمكن من إنهاء علاقتها مع والده، وتتزوج من شقيقه.

تعود بداية القصة إلى بلاغ تقدمت به زينب ماضى أحمد (21 سنة – ربة منزل)، إلي المقدم محمد عصامى، رئيس مباحث قسم أول اسيوط، يفيد باختفاء نجلها الوحيد يوسف أحمد عبد المنعم (عامين)، وتم تشكيل فريق بحث لمعرفة أسباب اختفاء الطفل.


وكشفت تحريات المباحث، أن الأم ترتبط بعلاقة غير شرعية بعم الطفل، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بقتل الطفل باغراقه في ترعة الملاح، بالقرب من منطقة عرب المدابغ بحي غرب أسيوط، للحصول علي الطلاق من والد الطفل، من أجل الزواج من العشيق، وتمكن فريق البحث من العثور على جثة الطفل، وإلقاء القبض علي المتهمين، وبعرضهما علي النيابة أمرت بحبسهما 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

وزير الثقافة المكسيكى يدعو "أسيوط للفنون الشعبية" لتمثيل مصر بالمهرجان الدولى للفنون

دعا وزير الثقافة المكسيكي فرقة أسيوط للفنون الشعبية لتمثيل مصر في المهرجان الدولي للفنون الشعبية والذي يقام بالعاصمة المكسيكية، بعد النجاح الذي حققته الفرقة أخيرا بمشاركتها في العديد من المهرجانات والعروض المحلية داخل مصر، وذلك نهاية شهر مايو المقبل.

صرح بذلك صبري شارف مدير عام فرع ثقافة أسيوط، وقال إن محافظ أسيوط السيد البرعي، يولي اهتمامًا كبيرًا بالفرقة، حيث أرسل بمذكرة تزكية للدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة، يطالبه فيها بتيسير العقبات التي تواجه فرقة أسيوط للفنون الشعبية، حتى تتمكن من السفر إلى دولة المكسيك للمشاركة في المهرجان الدولي للفنون الشعبية.

الدكتور صابر حارص، أستاذ الإعلام :: ترشح عمر سليمان وأحمد شفيق للرئاسة دعم للثورة المضادة

وصف الدكتور صابر حارص، أستاذ الإعلام ورئيس وحدة بحوث الرأي العام بجامعة سوهاج، ترشح عمر سليمان وأحمد شفيق بأنه ارتداد علي الثورة، ودعم كبير للثورة المضادة، واكتمال نهائي للمشهد الانتخابي الذي تتنازعه قوى ثلاثية إسلامية وعلمانية والنظام البائد نفسه.

وأوضح حارص، أن تاريخ الثورات في العالم لم يشهد عودة الفلول الذين قامت ضدهم الثورة لساحة العمل السياسي مرة أخرى، وأن هذا يدعو للريبة والشك في موقف المجلس العسكري من ثورة يناير التي يزعم حمايتها، وأعطى نوعًا من الأمل لدى أنصار الفلول من أعضاء المنحل والبلطجية والعصبيات القديمة الذين سيصوتون بالتأكيد لصالح سليمان أو شفيق، مطالبًا بتطبيق قانون العزل السياسي على هؤلاء، وأشار إلى أن التجارب المجاورة في تونس ولبيبا لم يجرؤ فيهما أنصار النظام البائد من الظهور رسميًا، وأن مصر حالة استثنائية خلقت اعتقادًا لدى الكثيرين بالداخل والخارج بأن تجربتها الثورية ارتدت إلى ثورة مضادة.


وكشف حارص، صاحب الأبحاث الكثيرة في الإعلام السياسي والانتخابي عن غياب المسئولية الوطنية عند القوى والتيارات الثلاثة المتنافسة في العملية الانتخابية، واستدل على ذلك بانقسام التيار الإسلامي على نفسه بين أبو إسماعيل وأبو الفتوح والشاطر والعوا، وكذلك التيار العلماني أو المدني بين عمرو موسى وحمدين صباحي وغيرهما، وحتى تيار النظام البائد تفسه بين عمر سليمان وأحمد شفيق، ولم يفكر أي مرشح في إعلاء مصلحة التيار على مصلحته الشخصية، كما لم يفكر أي تيار في إعلاء مصلحة الوطن على مصلحة التيار ذاته.


وأكد أن الإعلام في هذه المرحلة يدير إشعال الفتنة وانقسام الأمة باقتدار واضح للعامة والخاصة، ويُمعن في هجومه على التيار الإسلامي بشقيه السلفي والإخواني، ويُنفذ حملة مسعورة ضد المرشحين الإسلاميين دون أن يضع يده حتى على المرشح البديل، وشعاره في ذلك "ليأتي من يأتي: المهم ألاّ يكون إسلاميًا".

المصري الديمقراطى بأسيوط ينظم عرض "داتا شو" حول كيفية صياغة الدستور

ينظم شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، عرض "داتا شو" حول كيفية صياغة الدستور، صرح بذلك هلال عبدالحميد، أمين عام الحزب بالمحافظة.

وأضاف عبد الحميد، أن العرض يحتوي على مادة فيليمة أخرجها أحمد عمار، مسئول الإعلام بالحزب، وتبين مدي أهمية الدستور ومعناه وأراء السياسيين في كيفية صياغته.


وأشار حسام حسن، مسئول الشباب بالحزب، إلي أن العرض يقام بشارع النمس، وسيتم إجراء حوارات مع المواطنين حول الدستور مع توزيع بيان يبين أهمية الدستور، ويطالب الشعب بالوقوف في وجه كل من يحاول مصادرة مستقبل الوطن.


يذكر أن هلال عبد الحميد، قد تراجع عن استقالته التي تقدم بها لأسباب شخصية، إلي الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب، بعد ممارسة ضغوط عليه من قبل الهيئة العليا للحزب

مديرية أمن أسيوط تضبط 1661 قرصًا مخدرًا بحوزة شاب بمركز منفلوط، بقصد الاتجار فيها

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 1661 قرصًا مخدرًا بحوزة شاب بمركز منفلوط، بقصد الاتجار فيها.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بضبط وائل حسنى وديع (28 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم ببندر منفلوط، وبحوزته 1661 قرصًا من العقاقير المخدرة مختلفة الأنواع.


بمواجهة المتهم اعترف بالاتجار في المضبوطات، وبالتحري عن المتهم جنائيًا تبين أنه مسجل معلومات تحت رقم (10080 اتجار مخدرات)، وتحرر المحضر رقم 1158 إداري مركز منفلوط لسنة 2012، وجارٍ العرض على النيابة.


"مواطنون ضد الغلاء" بأسيوط تدعو الأهالي إلي عدم دفع فواتير المياه إلا بعد رفع جميع الرسوم غير القانونية التى يتم تحصيلها على فواتير المياه دون سند قانونى

دعت حركة "مواطنون ضد الغلاء" بأسيوط، مواطنى المحافظة إلى مقاطعة دفع فواتير المياه، إلا بعد رفع جميع الرسوم غير القانونية التى يتم تحصيلها على فواتير المياه دون سند قانونى، فيما أعلنت الحركة فى بيان لها أن هناك مجموعة من القانونيين يعدون مذكرة لتقديمها إلى النيابة العامة بذلك.

قال بذلك خالد عبد الرحمن، منسق الحركة بأسيوط، وأضاف أن الشركة تقوم بتحصيل 5 جنيهات على كل فاتورة تحت بند رسوم أخرى دون تعريف المواطنين بأماكن صرفها وما المقابل الذى يعود عليهم بعد تحصيلها، بالإضافة إلي تحصيل 150 قرشًا رسوم صيانة، بالرغم من تقاعس الشركة عن صيانة ما ينتج من خسائر بالشارع الأسيوطى، ومطالبتها للمواطنين بتصليح المواسير التى بها عيوب علي حسابهم الخاص، بالإضافه إلى تحصيل الشركة خدمة صرف صحى تقدر بنسبة 50% من إجمالى فاتورة خدمة توصيل المياه.


وأضاف عبد الرحمن، أن هناك دراسة تعدها الحركة، بالتعاون مع جمعية مواطنون ضد الغلاء برئاسة محمود العسقلانى، المنسق العام للحركة حول الرسوم غير القانونية، لفواتير الكهرباء على مستوى المحافظة، ورفض شركه توزيع الكهرباء إعطاء المحافظة أموال المحاضر المحصلة من السرقة، بالرغم من قيام الشركة بمحاسبه المحافظة على استهلاك الشوارع، وما يسرق منها من قبل بعض الأهالى.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...