الأربعاء، 16 سبتمبر 2015

انفجار قنبلتين خلف مديرية أمن أسيوط دون خسائر في الأرواح


صورة أرشيفية
انفجرت منذ قليل، قنبلتان خلف مديرية أمن أسيوط دون حدوث خسائر بشرية وكانت القوة المشكلة لتأمين المديرية اشتبهت في جسم غريب.
انفجرت القنبلة الأولى وعقبها انفجرت قنبلة على بعد أمتار من القنبلة الأولى دون إحداث إصابات أو وفيات وعلى الفور قامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة وفرض كردون أمني لفحص المنطقة والتأكد من عدم وجود قنابل أخرى، وكانت قد سادت حالة من الفزع بين الأهالي القاطنين بمحيط مديرية الأمن.


فاطمة جابر

تكريم 13بطل من المدرسة العسكرية بأسيوط مساء اليوم


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/186/6/600x338o/292.jpg?q=2
يكرم مساء اليوم محافظ أسيوط 13بطل من أبطال العالم من أبناء المدرسة العسكرية بتقديم شهادات تقدير لهم صرح بذلك العقيد وليد جلال مسعود مدير المدرسة العسكرية.

وأضاف "مسعود" أن من بين المكرمين بطلة أول إفريقيا في رفع الاثقال تحت سن 17سنة وبطلين اول العالم وبطل ثاني عالم واربع ابطال في التيكوندو بكوريا وبطل اول عالم قوي باديس أبابا.

كما يتم تكريم بطل ثالث عالم في البطولة العسكرية بتونس وبطل أول عالم ملاكمة في بطولة مجر الدولية وبطل وبطلة اول في بطولة افريقيا للشباب والتي اقيمت في الإسكندرية.


دعاء أبو النصر

ضبط مواد وأقراص مخدرة خلال حملة في أسيوط


http://img.egypttoday.co.uk/2015/09/exlarge/egypttoday-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AF%D9%88%D9%841.jpgتمكنت مباحث مديرية أمن أسيوط خلال حملة أمنية من ضبط  160 جرامًا من المواد المخدرة و33 قرصًا مخدرًا.

وتلقى مدير أمن أسيوط اللواء عبد الباسط أبو دنقل إخطارًا من المباحث بضبط ياسر ع . ا . ج . 21 عامًا،عامل ومقيم في الغنايم شرق ـ دائرة مركز الغنايم  وبحوزته 90 جرامًا من مادة "الحشيش" المخدر بقصد الإتجار، وغالي . ص . غ .43 عامًا، عامل  مقيم في كوم عباس دائرة قسم أول أسيوط وبحوزته  (26) قرصًا مخدرًا و مبلغ مالي 640 جنيه من متحصلات البيع و مقصًا حديديًا  بقصد الإتجار، وأيمن  . ر . م . ا . 39 عامًا، سائق ومقيم في نزلة عبداللاه ، دائرة قسم ثان وبحوزته 50 جرامًا من مادة "الحشيش" المخدر و 10 جرامات "أفيون" و مبلغ مالي قدرة 165 جنيهًا  بقصد الإتجار.

شعبان . ا . ف .  42 عامًا، فلاح ومقيم في بندر أبنوب  ـ دائرة مركز أبنوب وبحوزته 10 جرامات من مادة "الحشيش" المخدر بقصد التعاطي، حمادة  . ع . خ .  ن 32 عامًا، فلاح ومقيم غرب البلد ـ دائرة قسم أول وبحوزته (7) أقرص من العقاقير المخدرة  بقصد التعاطي، وسيد  . ع . ا . خ . 39 عامًا، عامل ومقيم في الوليدية أسيوط ثان وبحوزته (2) قرص من العقاقير المخدرة  بقصد التعاطي.  


مدحت عرابى

ضبط هارب من سجن وادي النطرون أثناء "ثورة يناير" في أسيوط


http://alwafd.org/images/news/78c4cedf34ab03a08f467abd52a5c295.jpg
ضبطت قوات الأمن بأسيوط هاربين من أحكام بمؤبد في قضايا جنائية، بينهما هارب من سجن وادي النطرون أثناء أحداث ثورة يناير.

وكان اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا، من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بتمكن وحدة المباحث من ضبط "عبد الرازق.ج.ب" ـ قرية التتالية بمركز القوصية، هارب من سجن وادي النطرون أثناء أحداث ثورة يناير محكوم عليه بـ"المؤبد" في قضية حيازة أسلحة وقتل عمد.

كما تم ضبط "على .ح.م" ـ 50سنة ـ بقرية المنشأة الكبرى بمركز القوصية محكوم عليه بـ"المؤبد" في قضية قتل .

تم تحرير محضر بالواقعة ، وإبلاغ النيابة للتحقيق التي أمرت بترحيل الهارب إلى محبسه بسجن وادي النطرون، وعرض الآخر على المحكمة .


محمد ممدوح

ضبط سيارة ملاكى محملة بالأسلحة قبل تهريبها إلى مركز ديروط بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/39201313174114.jpg
 أحبطت الأجهزة محاولة تهريب كمية كبيرة من الأسلحة إلى أسيوط، وضبطتها فى الفيوم داخل سيارة ملاكى على طريق القاهرة - أسيوط الغربى. تلقى اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم تلقى إخطارًا من العميد هشام رشاد مفتش الأمن العام والعقيد محمد صابر مدير إدارة الطرق والمنافذ بضبط السيارة الملاكى رقم" 9278 ج ه ر" قيادة "مصطفى.ك.أ" 33 سنة من مطروح – ومتجها بها إلى أسيوط وبتفتيشها بدقة عثر على مخزن سرى يحوى 75 بندقية خرطوش و80 خزينة آلية فارغة، وباستجوابه اعترف أنه كان فى طريقه لتسليمها لعملاء بمركز ديروط فى أسيوط . تم التحفظ على السيارة والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيق .

رباب الجبالى

بالفيديو قناة النيل الثقافية ولقاء مع الشاعر شعبان البوقى ابن قرية بوق بمركز القوصية باسيوط والحاصل على جائزة الفجيرة للمونودراما



بالفيديو لقاء محافظ اسيوط باعلامين المحافظة



بالفيديو محافظ اسيوط .. سينما رنيساس بقصر ثقافة اسيوط بتكلفة 3.5 مليون جنيه



بالفيديو .. طالبة صفر الثانوية "تفقد النطق " بعد صدمة على الهواء




تعرضت الطالبة مريم ملاك، الحاصلة على صفر٪ بالثانوية العامة، لصدمة كبيرة، على الهواء، فقدت على إثرها النطق، عقب علمها بنتيجة تقرير الطب الشرعي، الذي أثبت للمرة الثانية تطابق خطها مع أوراق الإجابة الخاصة بها.

وطالبها الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "البيت بيتك"، بأن توضح له موقفها خلال العام المقبل من العام الدراسي، ولكنها لا تستطيع أن تجيبه وظلت تنظر إلى الأرض صامتة.

وتابع رضوان:"لو عايزة توجهي رسالة يبقى لمين؟ أنا عايزك تكلمي قولي أي حاجة"، ولكن مريم لم تتمكن من النطق مرة أخرى، واكتفت بهز رأسها.


شريف أيمن

نيابات جنوب أسيوط تنفي القبض على مسئولي كنترول الثانوية العامة


http://alwafd.org/images/news/ca9df692050c45c09b24b481aab4513c.jpg
نفى المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط القبض على أي شخص من المسئولين أو العاملين المعنيين بكنترول الثانوية العامة على خلفية قضية الطالبة "مريم" مطالباً وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل ونشر الأخبار في القضايا المتداولة أمام النيابة العامة .

وأكد مصدر قضائي بالنيابة العامة بأسيوط على أن "تقرير الطب الشرعي المعد بمعرفة اللجنة الخماسية بالقاهرة ؛ ورد إلى نيابة ثان أسيوط صباح اليوم الأربعاء وأثبت أن خط الطالبة مطابق ومتفق لخطها في أوراق الإجابة الخاصة بها ، ولا يوجد تلاعب في أوراق الإجابة وأن الأوراق الخاصة بالطالبة هي أوراقها الحقيقية، مشيرا الي أنه تم إخطار الطالبة بالتقرير وإعداد مذكرة لرفعها إلى المحامي العام الأول وإخطار مكتب النائب العام .

وقال "ليست هناك مصلحة لأحد من المعنيين في التحقيق بالقضية في ضياع حق الطالبة"، مشيراً إلى أنه من حق أي مواطن التظلم من القرارات في إطار القانون والنيابة العامة تشكل لجان من مستويات أعلى للحفاظ على حقوق الشعب باعتبارها المحامي الأصيل للدفاع عن الشعب وحقوقه بالقانون" .


محمد ممدوح

بالصور طالب بكلية التجارة بجامعه اسيوط يحلم بالسفر للحج بـ«دراجة».. ودخول «جينيس» .. ووزارة الخارجية السعودية تعتذر نظرا للظروف الأمنية


http://editor.moheet.com/gallery/2015/moheet_35/20150915_151111_8267.jpg

http://editor.moheet.com/gallery/2015/moheet_35/20150915_151101_7251.jpg
حوار : أسماء الشنواني
” «لو عندك حلم اسعى له».. هذا هو شعاري في الحياة.. وبالإصرار والعزيمة والإرادة القوية يستطيع أي إنسان أن يحقق حلمه، وإن أجمع كل من حوله على استحالة تحقيقه، وهذا ما حدث معي بالفعل” ذلك جزء  من حديث الأمير عبد المجيد محمد الذي جاب محافظات جمهورية مصر العربية بدراجته الهوائية لشبكة الإعلام العربية “محيط”.
الأمير عبد المجيد محمد يبلغ من العمر 22 عامًا، وطالب بالفرقة الثالثة بكلية تجارة جامعة أسيوط، يمتلك أول شركة تسويق في الصعيد، وعضو فعال في

بالصور .. "تمكين" تنظم لقاءها الإقليمي الاول باسيوط لتشبيك 15 جمعية اهلية الأهلية بـ 3 محافظات

http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998624199.jpg


بالأسماء.. إحالة وكيل وزارة التموين بأسيوط و6 من معاونيه للمحاكمة


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/186/5/600x338o/992.jpg?q=2
أحالت النيابة الإدارية، وكيل وزارة التموين بأسيوط و6 مسئولين آخرين للمحاكمة بعد ثبوت تقاعسهم عن الإشراف والرقابة على أعمال مطحن بني عدي بمنفلوط، وارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

تضم قائمة المتهمين كلا من: أيمن سلامة أحمد، المفتش بإدارة تموين منفلوط وأيمن سيد حسين، المفتش بمكتب تموين بني عدي ومحمد رضا عبدالباسط، وكيل وزارة التموين بأسيوط سابقًا وحاليًا بالمعاش ومحمد سيد إسماعيل، مدير عام الرقابة التموينية، وكمال خليفة خلف وطلعت حسني فهمي وعاصم محمد حسن، المفتشين بمديرية تموين أسيوط.

أكدت التحقيقات أن المتهمين الأول والثاني لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وخالفا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها بأن أهملا في الإشراف على أعمال التوزيع والإنتاج بمطحن بني عدي بمنفلوط مما ترتب عليه ارتكاب المطحن مخالفات جسيمة.

وتبين أن باقي المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وخالفوا القانون مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام بأن تقاعسوا عن إجراء الجرد الفعلي لمطحن بني عدي بمنفلوط رغم إخطارهم بالمحضر المحرر بمعرفة إدارة تموين ديروط ــ ورفضوا توقيع عقوبة الغلق على المطحن، وانتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة.

تنظر القضية برئاسة المستشار فوزي شلبي نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين عبدالحميد جمال ومحمد حسنين ووائل عبدالواحد والدكتور منير الصغير نواب رئيس المجلس وحضور المستشار سامح الطيب رئيس النيابة الإدارية وأمانة سر عبدالوهاب أحمد القاضي.


مروة هيكل

استبعاد 20 مرشحًا بسبب «المخدرات» في أسيوط .. وقبول أوراق 180 آخرين


http://www.news-alwaled.com/wp-content/uploads/cache/masr-arshy-pic-dw-intrkhabati-asioot-2309-1qa9j6kos5rdjuazn88fe0v30g5rrxftwvuwo8my01ms.jpg
قال المستشار جمال عبد الرحمن، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسيوط، إنه “تم استبعاد 20 مرشحا من الكشوف النهائية بسبب عدم تطابق التقارير الطبية ووجود نسبة مخدرات وأمراض بالتحاليل”.

وأضاف رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، أنه “تم قبول أوراق 180 مرشحًا تمثلت في 32 مرشحًا بمدينة أسيوط ومركز أبوتيج 18 مرشحًا، ومركز القوصية 22 مرشحًا ومركز منفلوط 17 مرشحًا ومركز الفتح وأبنوب 32 مرشحًا ومركز البداري وساحل سليم 27 مرشحًا ومركز ديروط 12 مرشحًا ومركز أسيوط 12 مرشحًا ومركزي صدفا والغنايم 8 مرشحين”.

وأشار رئيس اللجنة إلى أنه “تم استبعاد متقدمين بدوائر صدفا والغنايم والقوصية والبداري وأبنوب ومدينة أسيوط وأبوتيج”، موضحا أنه “تم فتح قبول باب الطعون ولمدة ثلاثة أيام من الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة”.

لحوم بلدية بـ55 جنيه بشوادر اسيوط وغرف عمليات لمراقبة الاسواق


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/09/%D8%AF_%C2%BB__-___%D8%B5_%C3%AA_%C3%A0-_%D8%AF___%C3%A0_%D8%B5_.jpg
استعدت محافظة أسيوط لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث تم طرح كميات كبيرة من اللحوم البلدية من خلال شوادر أقامتها المحافظة بسعر 55 جنيها للكيلو فضلاً عن توفير السلع التموينية وزيادة حصة المحافظة من اسطوانات البوتاجاز.

من جانبه شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على رؤساء المراكز والأحياء ومديري مديريات التموين والصحة والطب البيطري بتنفيذ حملات تفتيشية مفاجئة على مدار 24 ساعة لتلافي صور الغش بكافة أنواعه ومراقبة الأسعار ومدى مناسبتها للقدرة الشرائية للمواطنين وملاحقة التجار الجشعين فضلاً عن متابعة صرف السلع الغذائية من خلال شركات الجملة والبدالين التموينين والتي تصرف على البطاقة التموينية كما قرر تشكيل لجان للمرور على المخابز ومطاحن القطاع العام والخاص لمتابعة التشغيل الكامل والتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات ومدى كفاية الأرصدة.

فيما أوضح صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى ووقف الإجازات لكافة العاملين بالمديرية والإدارات الفرعية وتم التنبيه على كافة المسئولين بالتواجد في أماكن عملهم وخاصة أثناء فترة العيد وإلغاء كافة الإجازات مشيراً إلى فتح جميع المجازر الحكومية والسلخانات بمدن ومراكز المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين من ذبح الأضاحي فضلاً عن ضرورة تواجد الأطباء البيطريين والعاملين ونظافة المواقع المخصصة للذبح والتأكد من صلاحيتها لضمان الحفاظ على سلامة اللحوم من التلوث.

وأضاف “صالح” أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمراقبة الأسواق تعمل على مدار 24ساعة لمواجهة أي طوارئ خلال أجازة العيد تم ربطها مع غرف العمليات بجميع الإدارات التموينية على مستوى المحافظة مؤكداً على التنسيق بين الطب البيطري والصحة لتكثيف الحملات على الأسواق والمجازر وكذلك التنسيق مع (مشروع الثروة الحيوانية ومنافذ القوات المسلحة والشركة المصرية لتجارة الجملة) لزيادة المعروض من اللحوم والحفاظ على الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين من الأضاحي بـ (شوادر ومنافذ القوات المسلحة ، شوادر المحافظة ، منافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة ، فروع الجمعية التعاونية الاستهلاكية) .

وأشار وكيل وزارة التموين بأسيوط أنه تم طرح كميات من اللحوم البلدية بسعر 55 جنيه للكيلو عن طريق مشروع الثروة الحيوانية من خلال 5 منافذ بمدينة أسيوط وأحياءها المختلفة والوحدات المحلية تحت إشراف الرقابة التموينية والطب البيطري والصحة مشيراً إلى طرح لحوم مستوردة مبردة “سودانية” بفروعها بـ40جنيه للكيلو ودواجن مدعمة “برازيلي” بسعر الكيلو 19كيلو ، وكذلك عدد من السلع الغذائية منها الأرز سائب ومعبأ بسعر 4 الى 5 جنيه للكيلو ، ومكرونة سائبة ومعبأة بسعر 3.5 إلى 4.5 جنيه للكيلو ، ودقيق فاخر بـ 3.5جنيه إلى 5جنيهات للسائب والمعبأة حسب النوع خاصة مع انتشار 15مطحن منتشرة بالمدن الصناعية ، والسكر بـ 4.5 إلى 5جنيه للكيلو فضلاً عن المقررات التموينية المقررة بموجب البطاقة التموينية كمخصصات تموين .

وعن الخضر والفاكهة قال أن جميع المنتجات متوافرة بالأسواق وأسعارها تتناسب مع جميع الدخول ومعلن عنها وتم التنبيه على التجار بالالتزام بالأسعار الاسترشادية الواردة من الوزارة وحال المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مضيفاً أنه تم طرح كميات إضافية من اسطوانات البوتاجاز لمواجهة الاستهلاك خلال العيد وتشديد الرقابة لمنع حدوث اختناقات كما جاري التنسيق مع الشركات لتغطية المناطق المحرومة من خلال منافذها المنتشرة بكافة أنحاء المحافظة وسيتم التوزيع تحت اشراف مفتشي التموين وفقاً للأسعار المحددة بالاضافة إلى التشغيل الكامل وبأعلى كفاءة لجميع الآلآت وماكينات المطاحن وأجهزتها وكذلك التأكد من إنتاج دقيق بلدي 82% جيد ومطابق للمواصفات القانونية.


د.هند بدارى

13 مستشفى عامًا يخدمون 4.5 مليون مواطن بـ479 طبيبًا في أسيوط

 http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/09/2357217766625574424.jpg
6 أطباء فقط يخدمون مركز الغنايم و10 في صدفا بواقع طبيب لكل 20 ألف مواطن
في أسيوط طبيب لكل 10 آلاف مواطن و89 وحدة طب أسرة خالية من الأطباء
كشف تقرير صادر عن مديرية الصحة بمحافظة أسيوط عن وجود عجز صارخ في عدد الأطباء البشريين بجميع المستشفيات العامة بمحافظة أسيوط بلغ 435 طبيبا بينما كشف التقرير عن خلو 89 من وحدات طب الأسرة من الأطباء وحاجة مديرية الصحة بالمحافظة إلى 542 طبيبا على الأقل لسد العجز في 13 مستشفى عاما.
وذكر التقرير أن إخلاء أطباء حركة نيابات مايو 2014 في ديسمبر من العام الماضي أدى إلى زيادة نسبة العجز حيث يتم تغطية العجز بأطباء النيابات.

وذكر التقرير

بالصور - جامعة أسيوط تستقبل طلاب "كردفان السودانية"

http://www.aun.edu.eg/img/DSC_2203.JPG

بالصور.. محكمة أسيوط تعلن أسماء المرشحين بالمحافظة



قيادات كنترول أسيوط يدرسون مقاضاة «طالبة الصفر»


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/181/4/500x282o/211.jpg?q=1
كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن قيادات كنترول أسيوط "أ" يدرسون حاليًا إقامة دعوى رد شرف ضد أسرة الطالبة مريم ملاك المعروفة إعلاميًا بـ" طالبة صفر الثانوية العامة.

وكان تقرير اللجنة الخماسية للطب الشرعي أثبت كذب ادعاءات الطالبة المذكورة فيما يتعلق بدعوى تبديل أوراق إجاباتها.

وأكدت المصادر ذاتها، أن قيادات كنترول أسيوط سيلجأون للقضاء لرد اعتبارهم بعد الإساءات التي وجهت إليهم اتهامهم بالتزوير، وهو ما ألحق بهم أضرار نفسية بالغة، وتسبب في عدد من المشاكل لأسرهم.

وكانت قضية الطالبة مريم ملاك، شغلت الرأي العام، ووصل الأمر إلى تدخل رئيس الوزراء المستقيل المهندس إبراهيم محلب، الذي طلب تشكيل لجنة خماسية من الطب الشرعي لفحص أوراق الطالبة بعد استكتابها.

تقرير «خماسية» الطب الشرعي بنيابة أسيوط: خط طالبة «صفر الثانوية» مطابق لأوراق الإجابة .. رئيس عام امتحانات الثانوية العامة .. التقرير أثبت كذب إدعاءات الطالبة صاحبة الصفر


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/malak2134.jpg

كشف تقرير اللجنة الخماسية المشكلة بقرار المستشار بسام العادلي وكيل نيابة ثان أسيوط، بإشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، لفحص تظلم الطالبة مريم ملاك ذكري المعروفة إعلاميا بـ«طالبة صفر الثانوية»، أن خط الطالبة مطابق ومتفق لخطها في أوراق الإجابة الخاصة بها، ولا يوجد تلاعب في أوراق الإجابة، وأن الأوراق الخاصة بالطالبة هي أوراقها الحقيقية.

واكد مصدر قضائي بالنيابة العامة، أن "تقرير الطب الشرعي المعد بمعرفة اللجنة الخماسية بالقاهرة، ورد إلى نيابة ثان أسيوط صباح اليوم الأربعاء، وتم إخطار الطالبة بالتقرير، وإعداد مذكرة لرفعها إلى المحامي العام الأول، وإخطار مكتب النائب العام.

ونفى المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، القبض على أي شخص من المسئولين أو العاملين المعنيين بكنترول الثانوية العامة، على خلفية قضية الطالبة مريم، مطالبا وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل ونشر الأخبار في القضايا المتداولة أمام النيابة العامة.

وأضاف، "ليست هناك مصلحة لأحد من المعنينين في التحقيق بالقضية في ضياع حق الطالبة"، مشيرا إلى أنه من حق أي مواطن التظلم من القرارات في إطار القانون، والنيابة العامة تشكل لجان من مستويات أعلى للحفاظ على حقوق الشعب؛ باعتبارها المحامي الأصيل للدفاع عن الشعب وحقوقه بالقانون".


كشف محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مصير الطالبة مريم ملاك المعروفة إعلاميًا بـ" طالبة صفر الثانوية"، بعد أن أثبت تقرير اللجنة الخماسية للطب الشرعي كذب ادعاءاتها فيما يتعلق بتبديل أوراق إجاباتها في امتحانات الثانوية العامة الأخيرة.

وقال سعد، في تصريحات خاصة لـ"فيتو": "بعد أن أثبت تقرير اللجنة الخماسية بمصلحة الطب الشرعي كذب ادعاءات مريم، لم يتبق لها سوى فرصتين لدخول امتحانات شهادات الثانوية العامة بنظام المنازل، بعد أن استنفذت فرصها في الدخول بنظام الانتظام، لأنها سبق وأن تغيبت في امتحانات العام الماضي ولم تقدم طلب تأجيل وهو ما يعد سنة رسوب، كما رسبت خلال هذا العام وبذلك لا يحق لها الانتظام بالمدارس الثانوية؛ ولكن يجوز لها أن تدخل الامتحانات بنظام المنازل.

وكانت قضية الطالبة مريم ملاك، شغلت الرأي العام، ووصل الأمر إلى تدخل رئيس الوزراء المستقيل المهندس إبراهيم محلب، الذي طلب تشكيل لجنة خماسية من الطب الشرعي لفحص أوراق الطالبة بعد استكتابها.


يونس درويش
محمود علوان

ختام برنامج صيف أولادنا بالغنايم فرع ثقافة أسيوط


http://elhadaselwatany.com/wp-content/themes/newsbt-v1/timthumb.php?link=http://elhadaselwatany.com/wp-content/uploads/2015/09/12036599_815846898535828_9189821080481044965_n.jpg&w=590&h=300&zc=0&s=1
وذلك تحت رعاية السيد وزير الثقافة والسيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
وبحضور الدكتورة / فوزية أبو النجا رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد
و الاستاذ / حسين صبرة مدير عام الاقليم ،أختتم فرع ثقافة أسيوط مهرجان صيف
أولادنا بقصر ثقافة الغنايم تضمن الاحتفال افتتاح معرض للرسم و الاعمال اليدوية
و الحرف البيئية للأطفال و الشباب وعرض كورال أطفال شمل أغانى وطنية ودينية
للأطفال و الشباب و ألقى عبد العال زهران مدير عام فرع ثقافة أسيوط كلمة هنئ
فيها قصر ثقافة الغنايم على نجاح مهرجان صيف ولادنا كما وعد الاستاذ
/ محمد فهمى رئيس المدينة بتدعيم قصر ثقافة الغنايم وعمل العديد من
الاصلاحات بالقصر وأثنى على العروض التى قدمت بمهرجان صيف أولادنا وفى الختام قاموا بجولة تفقدية بالقصر لمتابعة الاصلاحات التى تمت ونوادى التكنولوجيا و قاعة الانشطة بالقصر وإنشاء حديقة للطفل


حسناء شحاتة

تعرف على المتحف التعليمى بعلوم “أسيوط”


http://media.cairodar.com/images/2015/09/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%89-%D8%A8%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
يوجد فى جامعة أسيوط متحف تعليمى على طريقة الجامعات الدولية، ولكن ما هى مواصفاته ومميزاته الخاصة؟، هذا ما نقدمه لك طبقا لما نشره موقع “جامعة أسيوط” الإلكترونى، عن هذا المتحف الذى يقع فى الطابق الأرضى من قسم علم الحيوان بكلية العلوم.
مواصفات المتحف التعليمى

يعد هذا المتحف مرجعا للعينات الحيوانية المصرية والبحوث المتعلقة بها، كما أنه يشتمل على ثلاث قاعات لعرض أكثر من 3000  نوع من الحيوانات الفقارية واللافقارية فى مصر، وكذلك يضم مكتبة إلكترونية بها حوالى 250 فيلما يتعلق بسلوك الحيوانات والمقررات الخاصة بعلم الحيوان.

كما يوجد بالمتحف مختبرا لإعداد وتحنيط العينات الحيوانية، بالإضافة إلى أطلس للحيوانات الخاصة بالمتحف.


 ماذا تحتوى قاعدة بيانات المتحف؟

يعد أمرا مشرفا أن تضم قاعدة البيانات الخاصة بالمتحف على ما يقرب من 9000 نوع من الحيوانات وكذلك أكثر من 9000 مرجع علمى مصرى متعلق بالحيوانات، ويمكن التعامل مع متصفح قاعدة البيانات عن طريق عنوان الكتاب أو المؤلف بسهولة توصل المطلع على قاعدة البيانات بالمادة فى ظرف دقائق.

ليست فقط الكتب هى ما يمكنك البحث عنها بل أيضا أى كائن بمجرد وضع الاسم العلمى له، تبدأ البحث إما باسم الجنس كاملا أو بحرف يبدأ به الجنس، أو بحروف يحتويها الاسم الجنسى فى حالة عدم استطاعتك تذكر الاسم كاملا أو اختلاط الأمر عليك بين الأنواع، وذلك لحصولك على المعلومات التى تريدها بأفضل الطرق.

ويوجد نوع من المرونة بين الطلاب والقائمين على المتحف، فإنهم يقدمون خدمات مناسبة وملائمة لعقلية الطالب وحاجته للمعرفة والتعديل أيضا، وذلك من خلال إتاحة إمكانية إبداء المتصفح رأيه فى القاعدة أو إرسال أى استفسار أو إضافة أى من المعلومات، ولكن بعد أن تراجع مراجعة دقيقة من قبل القائمين على القاعدة منعا للعبث بها، وبذلك تشمل القاعدة المزيد من المعلومات ويحصل الطالب على راحة وتقدير علمى من جانب القائمين على المتحف وإدارة الجامعة.


أميرة شحاتة

عميد طب أسيوط: لدينا أزمة كبيرة في المستشفيات الجامعية


اعترف عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الدكتور طارق الجمال بوجود مشاكل تعيق تقديم خدمة صحية على مستوى عال في المستشفيات الجامعية.


وقال الجمال إن أخطر هذه المشكلات عدم وجود عدد كاف من الممرضات، إذ يوجد عجز يقدر بألفي ممرضة في جميع المستشفيات الجامعية بأسيوط، بينما هناك زيادة تقدر بـ7 آلاف ممرضة في مستشفيات ووحدات مديرية الصحة بأسيوط.


وبرر الجمال ذلك بعدم وجود مميزات مالية للممرضات في المستشفيات الجامعية على عكس مستشفيات وزارة الصحة التي تصرف بدلات وحوافز لممرضاتها مما جعلت الممرضات يحجمن عن العمل في المستشفيات الجامعية، ورغم موافقة رئيس الوزراء على تطبيق الحد الأدنى للممرضات في الجامعة إلا أنه لم يتم تطبيقه فعليًا حتى الآن.


وفي مواجهة العجز الصارخ في التمريض، يوجد ترهل في الكادر الإداري، ويقدر عدد الموظفين الإداريين بحوالي 11500 موظف بمعدل 3.4 موظف لكل مريض، وعدد الأسرة في جميع المستشفيات حوالي 3500 سرير، مضيفًا: "للأسف هذا العدد يضر بالخدمة الصحية".


وقال: "مكافآت ومنح وحوافر هؤلاء الموظفين يتم صرفها من صندوق تحسين الخدمة الطبية وأقل منحة تزيد عن 2.5 مليون جنيه، لذلك نواجه صعوبات مالية في تطوير العنايات والحضانات، ونحتاج ممرضة لكل سرير في العناية وممرضة لكل 8 أسرة في القسم الداخلي".


واستدرك رئيس مجلس إدارة المستشفيات حديثه، قائلا: "رغم ذلك فإن المستشفيات الجامعية هي التي تتحمل العبء الرئيسي في خدمة أبناء أسيوط البالغ عددهم أكثر من 4 ملايين مواطن وتقدم ما تعجز عنه باقي المستشفيات في جميع محافظات الصعيد سواء جامعية أو تابعة للصحة لأن عمرها قرابة 60 عامًا وبها 1150 عضو هيئة تدريس من مدرس مساعد حتى الأساتذة وقرابة 600 من النواب والأطباء المقيمين ويتم استقبال أكثر من مليون مريض سنويًا في العيادات الخارجية".


وأوضح أن هذه المستشفيات تستقبل أكثر من 50 ألف مصاب سنويا في قسم الإصابات والاستقبال والطوارئ، ويتم إجراء 30 ألف عملية جراحية سنويا.


وأضاف الدكتور طارق الجمال: "قمنا بزيادة عدد الأسرة في عنايات المستشفى الرئيسي من 20 سرير إلى 60، إضافة إلى العنايات في المستشفيات المتخصصة في صحة المرأة والأطفال والعصبية والمسالك البولية والقلب والكبد ونملك الآن 4 أجهزة أشعة مقطعية و3 أجهزة رنين مغناطيسي ومعامل تحاليل متطورة وجهاز أشعة تداخلية".


وعن سوء معاملة المرضى من الأطباء ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية، قال الدكتور طارق الجمال: "أتحدى أن يحتاج أي مريض في القسم المجاني أية مستلزمات ولا يجدها بداية من السرنجة حتى أدق التحاليل، أما المعاملة مقبولة ولكن تتأثر بسبب الضغوط على الأطباء في قسم الاستقبال، فالضغط كبير عليهم، فمثلا المستشفى الجامعي استقبل أكثر من 450 حالة احتباس حراري (ضربة شمس ) أول أيام الموجة الحارة".


أما بالنسبة لقائمة الانتظار فهي موجودة في أرقى الدول الأوربية سواء بالساعات أو الأيام والمحصلة النهائية أن المستشفيات الجامعية تؤدي خدمات جليلة في ظل ظروف مالية وإدارية واجتماعية صعبة خاصة في تخصصات زراعة الكبد والجراحات الميكروسكوبية والعقم والقلب الكبد لا تؤديها أية مستشفيات حتى المستشفيات الخاصة.


محمد منير

القبض على محاسب بمحكمة أسيوط بتهمة الانضمام لجماعه الإخوان المحظورة


http://www.news24eg.com/wp-content/themes/amnews-v4/timthumb.php?src=http://www.news24eg.com/wp-content/uploads/2015/09/1243029421440433102.jpg&w=418&h=270&zc=0&s=1ألقى فريق مباحث قسم شرطة أول أسيوط، اليوم، القبض على محاسب بمحكمة أسيوط، بتهمة الانضمام لتنظيم الإخوان.

كان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد ضبط مباحث قسم شرطة أول أسيوط” ع. ا ع ” (محاسب بمحكمة أسيوط – مقيم منشية الأمراء قسم أول)، مطلوب ضبطه وإحضاره في الانضمام لتنظيم الإخوان الإرهابي. تحرر المحضر اللازم، وجار استكمال اﻹجراءات القانونية اللازمة.

كهربا من طين الصعيد.. “هندسة أسيوط” تنتج الطاقة من المخلفات الزراعية


http://media.cairodar.com/images/2015/09/%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%B7%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B9%D9%8A%D8%AF..-%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D8%AA%D9%86%D8%AA%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9.jpg
الموهبة والإبداع لا يرتبطان فقط بأن تكون فنانًا أو كاتبًا أو رسامًا أو مطربًا أو ممثلاً، الموهبة والإبداع طاقتان فاعلتان للإنجاز والإدهاش عبر تقديم جديد ومفيد، ولأن عنصرهما الأهم والأبرز هو الخيال والقدرة على الابتكار، فمن الوارد أن يعبر الخيال وطاقة الابتكار عن نفسيهما بوسائل وآليات أخرى، أى فى صورة ابتكار أو اختراع أو تطوير أو نظرية علمية، واليوم نقترب من إبداع جديد وذى لمسة عملية وعلمية مفيدة ولها جدوى ومردود واقعى كبيران، إذ نستعرض تجربة فريق طلابى بكلية الهندسة جامعة أسيوط، والذى تمكن من الفوز بالمركز الثالث فى مسابقة “صنع فى مصر”، وهى مسابقة تتم على مستوى كليات الهندسة بالجامعات المصرية المختلفة، للتنافس لقب المسابقة وجوائزها عبر الابتكارات ومشروعات التخرج المتطوّرة والعملية وذات الفكرة والتنفيذ الجيدين، وفريقنا اليوم اقتنص مرتبته المتقدمة على لائحة المسابقة بابتكار مهم ومفيد، عبر جهاز يحوّل المخلفات الزراعية إلى طاقة نظيفة.
رحلة المشروع الطلابى نحو الفوز

لم تكن المنافسة ضعيفة فى هذه المسابقة، بل تميزت بالشراسة منذ بدايتها، إذ شهدت جولات المسابقة منافسة حامية بين 116 مشروع تخرج، لأكثر من 500 طالب من مختلف الجامعات المصرية، ولكن هذا المشروع الذى نقف بصدده اليوم استطاع أن يمر بكل المراحل، وصولا إلى مرحلة التصفيات – التى ضمّت 22 مشروعًا – ليحصل فى نهاية المسابقة على المركز الثالث على مستوى المسابقة ومن بين كل هذا العدد من المشروعات المشاركة.
فكرة المشروع الطلابى وأنواع الطاقة المنتجة

بدأت فكرة المشروع بشرارة بسيطة – لحل مشكلة راهنة بطريقة بسيطة تتمثل فى توفير الطاقة – إذ استخدم الطلاب المخلفات الزراعية، فبدأوا بإجراء عملية التكسير أو الفرم والكبس، ثم إدخال هذه المخلفات الُمعدَّة والمجهّزة إلى جهاز تصل قدرته إلى 5 كيلو وات، يعمل على الحرق غير الكامل لهذه المخلفات، وهى العملية التى ينتج عنها خليط من غازى أول أكسيد الكربون والهيدروجين.

بهذه الآلية من العمل يتم إنتاج نوعين من الطاقة، والحماية من تأثير إحراق هذه المخلفات فى الهواء الطلق، ما يسبّب زيادة نسبة تلوّث البيئة وانتشار مشكلة السحابة السوداء، أما عن نوعى الطاقة الناتجين عن هذه العملية: فى البداية تنتج الطاقة الحرارية، والتى يتم إدخالها إلى وحدة توليد الطاقة بالهاز للحصول على الطاقة الكهربائية.
أعضاء الفريق الطلابى

يضم الفريق الطلابى لكلية الهندسة جامعة أسيوط8 طلاب، هم: إسماعيل عبد الخالق، وحسن همام، وأسامة سيد، وأحمد قبيصى، وحسام بهادير، وحسن إبراهيم وعمرو أحمد.

جدير بالذكر، أن مسابقة “صنع فى مصر” تهدف بالأساس إلى رفع الكفاءة المحلية وتنمية المهارات الطلابية ورفع كفاءة دارسى العلوم من خلال دعم وتقوية روح المنافسة والابتكار بينهم.


أميرة شحاتة

أمين الفتوى بأسيوط : الثأر والميراث أكثر مشاكل الصعيد.. والمؤسسة الدينية مستقلة

http://www.moheet.com/gallery/2015/moheet_35/20150915_132246_0113.jpg
مفتي الصعيد في الساحات الصوفية
الساحة الصوفية

أبو شناب رئيسًا لمجلس إدارة نادي أدب منفلوط باسيوط


http://www.tahrirnews.com/uploads/images/239186.jpg
أقام قصر ثقافة مدينة منفلوط انتخابات مجلس إدارة النادي لاختيار رئيس المجلس، وأربعة من الأعضاء لعضوية مجلس الإدارة لعامين مقبلين، برعاية الدكتورة فوزية أبو النجا، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى، وعبد العال زهران، مدير عام فرع ثقافة أسيوط.

وقال بهاء توفيق، الإخصائي الثقافى بقصر ثقافة منفلوط، إن اللجنة الثقافية والأدبية برئاسة الأستاذ ممدوح العناني، مدير الخدمات الثقافية بفرع ثقافة أسيوط، قامت بفحص استمارات التقدم للترشيح لرئاسة مجلس إدارة النادى، وأسفر الفحص عن فوز الشاعر محمد عبد الحكيم أبو شناب، برئاسة مجلس إدارة نادي الأدب، وفاز كل من الإعلامي أحمد صالح، والشاعر وائل علم الدين، والأديب إيهاب كامل، والشاعر أحمد عبد الحميد بمنصب عضوية مجلس إدارة النادي.

وأعرب أبو شناب، عن سعادته لثقة الجمعية العمومية للنادي، موضحاً أنه وزملاءه بمجلس الإدارة الجديد سيعملون بكل جد واجتهاد لعودة النادي إلى مكانته المرموقة التي كان عليها،  وأشار الإعلامي أحمد صالح، الفائز بمنصب العضوية، إلي أن الفترة القادمة بالنادي ستشهد فعاليات وأنشطة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الأستاذ قطب شلبي، مدير بيت ثقافة منفلوط، واللجنة المشرفة على الانتخابات بتكليف من فرع ثقافة أسيوط


طارق عبد الجليل

قيادى بالجماعه الاسلامية يخوض الانتخابات البرلمانية بأسيوط ويختار رمز الديك تحت شعار (أبشروا الخير قادم)


https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/12019819_1621226084811581_2392919009908944055_n.jpg?oh=c2bfcc015205ed03813c0873f3a3e835&oe=566F2303
أكد البدرى حسن - أحد قيادات حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، أنه تقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة عن دائرة الفتح وأبنوب بمحافظة أسيوط كمستقل تحت شعار (أبشروا الخير قادم) وبرمز الديك.

وقال البدرى في تصريح خاص لـ « فيتو »: «إن من أهم أسباب تقديم أوراق ترشيحى أن لدى برنامج اصلاحى أريد تطبيقه يعتمد على حقوق الفلاح واستصلاح الأراضي الزراعية ومواجهة البطالة والاستفادة من كل شبر من الأراضي الصالحة للزراعة إلى جانب المناداة بوجود محكمة شرعية مثل البنوك الإسلامية وتطبيق تجربة السجون المفتوحة وأن يكون السجين منتجا». 


عصام هادى

بالصور ننشر أسماء ساحات وخطباء صلاة عيد الأضحى بمحافظة اسيوط


تقرير لجنة الطب الشرعى يؤكد تطابق خط طالبة"الصفر"مع أوراق الإجابة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/920158143821647.jpg
 انفرد برنامج "البيت بيتك" بتقرير اللجنة الخماسية المشكلة من قبل مصلحة الطب الشرعى لفحص أوراق طالبة صفر الثانوية مريم ملاك، حيث كشف التقرير تطابق خط الطالبة مع الخط الموجود فى أوراق الإجابة التى قدمتها وزارة التربية والتعليم، وأن اللجنة أودعت تقريرها عصر اليوم بشأن الطالبة لدى النيابة العامة. ومن جانبه، أكد إيهاب رمزى محامى الطالبة، خلال لقائه بالبرنامج المذاع على فضائية "ten"، مع الإعلامى رامى رضوان، أنه كانت هناك عدة جهات مسئولة خالفت القانون وخرجت فى عدد من وسائل الإعلام وقامت بإعلان هذه النتيجة بما يخالف القانون ويدع مجالا للشك أن هناك تلاعب يحدث للتغطية على هذه الجريمة، مشيرا إلى أن اللجنة الخماسية أحبت ألا تغلط اللجنة الثلاثية وأن الحيدة لم تكن فى جانبها، مؤكدا أنه سيصعد الامر باتخاذ إجراءات قانونية تصعيدية بالطعن على اللجنة أمام النيابة العامة.

عبد الله محمود

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...