الثلاثاء، 26 فبراير 2013

تتابعون بعد قليل الكلاسيكو الأقوى فى العالم بين برشلونة وريال مدريد فى اياب نصف النهائى لكأس أسبانيا

أحمد أبو ضيف يكتب :: الترويج للعلمانية باسم الازهر الشريف



لاشكَّ
أَنَّ مؤسسة بيت العائلة المصرية -التي تم إنشاؤها بمبادرة كريمة ووطنية
مخلصة من فضيلة الامام الاكبر-هي حصن من حصون الدفاع الاجتماعي ضد الفتن
الطائفية والاجتماعية ،وهي تؤدى دوراً عظيماً في سبيل تحقيق الامن
الاجتماعي ووأد الفتن في مهدها،وذلك بشراكة وتعاون مع الكنائس الثلاث،وفي هذا الاطار يتم تنظيم دورات تدريبية وندوات لترسيخ مفاهيم التسامح بين الاديان والمواطنة والتعايش المشترك وقبول الآخر
وفي إحدى الدورات التي نظمها فرع بيت العائلة بأسيوط بالتعاون مع الهيئة القبطية الانجيلية،
لأئِمة المساجد وقساوسة الكنائس،كان المحاضر الرئيس في هذه الدورة؛د.كمال مغيث،وقدعلمت أنه تم إختياره من قِبَلِ الهئيةالقبطية الانجيلية،وقد أجريت معه حواراً فوجدته يكن حقداً شديداً علي التيارات الاسلامية،ويصفها بالوهابية وبأنها إختطفت الوطن
وأنها تريد تغيير هوية مصر،(وهي نفس الاتهامات التي يرددها غُلاةُ العلمانيين)وأنه لابديل عن إسقاط النظام الحالي بأى وسيلة كانت،ولست هنا بصدد رد هذه الاتهامات وتفيدها ؛فذلك أمر معلوم لدى الكافة،
لكنني قمت بالبحث علي الانترنت للتعرف علي شخصية د.كمال مغيث ؛فوجدته -كما توقعت-من غُلاة العلمانيين الذين كان يستخدمهم النظام البائد للهجوم علي الاسلاميين ،بل والاسلام،
:-وفي مقال له بجريدة المصري اليوم

حملة لتحصين الماشية ضد "الحمى القلاعية" بالمجان في أسيوط


"صورة أرشيفية"
تنظم مديرية الطب البيطري بأسيوط، حملة لتحصين الماشية من الحمى القلاعية بالمجان في جميع قري ونجوع المحافظة، من خلال لجان بيطرية مترجلة، تضم أطباء وطبيبات بيطريات ومساعدين بيطريين.
وحسب مصدر بمديرية الطب البيطرى بأسيوط تم التحصين باللقاح الثلاثى بالحمى القلاعية عدد ( 30368 ) حيوان، ولقاح حمى الوادى المتصدع لعدد ( 56715 ) حيوان ولقاح جدرى الاغنام لعدد ( 61822 ) حيوان، وذلك خلال فبراير الجاري. كما قامت المديرية بحملة وقائية ضد مرض انفلونزا الطيور.
وقال الدكتور صلاح الدين محمد، مدير عام المديرية، إنه أصدر تعليمات وقائية تحسبا لأي عدوى، وتم توجيه فرق التقصى والأبيدميولوجى إلى مراكز منفلوط والقوصية وديروط التى يوجد بها عدد من الحضانات وتجار الطيور وأفادت جميع تقارير التقصى الواردة من هذه المراكز عدم وجود أى اشتباه في مرض انفلونزا الطيور بالمزارع.
سعاد أحمد

البقاء لله :: مقتل فلاح بسلاح نجل خالته وأعز أصدقائه لخلافات مالية بينهما بمركز القوصية بأسيوط


صورة أرشيفية
تمكنت مباحث القوصية، برئاسة الرائد عمرو حلمي رئيس المباحث، والنقيب علي كتبي معاون المباحث، خلال أقل من ثلاث ساعات من العثور على جثة فلاح، مقتول داخل مزرعته، من القبض على قاتله، حيث تبين أنه نجل خالته، وأعز صديق له، قتله بسبب خلافات مالية.
ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد وصول بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة مصطفى محمود عبد الناصر، 34 عاما، فلاح ومقيم ببندر القوصية، مقتولا داخل مزرعة خاصته.
وعلى الفور انتقل فريق مباحث مركز شرطة القوصية لمكان الواقعة، وتم تشكيل فريق بحث، والذي أفادت تحرياته قيام ممدوح فهمي عطا سيد، 43 عاما، فلاح ومقيم ببندر القوصية، نجل خالة القتيل، بالتعدي عليه وقتله باستخدام سلاح ناري، قام باستعارته من علي صديق عبد الرحمن، مقيم بالقوصية، وبمساعدة سائق "توك توك" يدعى وائل جمال إبراهيم، واستدرج المجني عليه إلى المزرعة وتعدى عليه بالسلاح، الذي أودى بحياته في الحال، لقيام القتيل بمطالبته بمبلغ مالي كان قد اقترضه القاتل منه.
وبمناقشته ومواجهته بالأدلة اعترف المتهم بارتكاب الجريمة.
وتم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.
سعاد أحمد

بالفيديو أمن أسيوط يتصالح مع محاميين من المعتدى عليهم

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج عيون الشعب ورأى الدين وعلم النفس فى جريمة قتل زوجين مسنين بأسيوط

لأن محافظة أسيوط يحافظ عليها الكثير من المسئولين الغير مسئولين وغير أمناء بالمنصب :: بالصور شاهد مستشفى ديروط العام باسيوط وهو حال جميع المستشفيات العامة وليست الخاصة (( قبل الزيارة وبعد الزيارة )) ’’ المرضى عمال نظافة وذويهم ممرضات ’’ واذا كان هذا هو حال المستشفيات العامة والمحافظ فى الأصل ’’ دكتور ’’ فكيف نستأمن محافظ اسيوط مستقبلا على أسيوط ’’ عاصمة الصعيد ’’ وفى ادارته للمحافظة وهو بهذا الاهمال الجسيم

                         بعد عملية التجميل
                            قبل عملية التجميل

 "تجميل لزيارة المحافظ" كان هذا حال مستشفى ديروط العام بمحافظة أسيوط فبمجرد إعلان المحافظ عن زيارة للمستشفى ، تزينت في أبهى صورها، وبعد الزيارة ظهر وجهها القبيح الذي يعاني منه المرضى ولكن لا أحد يسمع شكواهم وحاجتهم لأبسط حقوقهم في رعاية طبية ملائمة، وتجولت كاميرا شبكة "رصد" الإخبارية  داخل المستشفى لرصد أوجاعهم ونقل معاناتهم .

وعن النظافة حدث ولا حرج فالمستشفى بيئة جيدة لانتشار العدوى والفيروسات ، وبمجرد دخولنا فوجئنا بأحد المرضى ، وهو أحد المصابين بالفشل الكلوي،  ينظف غرفته ، ويجففها من المياه، نظرا لعدم وجود مرافق له ، لنكتشف أن هذا هو حالهم ، فلا يوجد عمال نظافة ، وعلى الكل أن يخدم نفسه.

وفي مستشفيات مصر تجد العجائب ، تجولنا داخل قسم الكبد بالمستشفى ليسألنا أحد المرضى عن الساعة وعندما أخبرناه بأنها الثالثة عصرا ، أكد أنه لم يرى طبيب منذ الصباح ، قائلا:" لولا زوجتي لفارقت الحياة فبل عامين".

وألتقط أطراف الحديث مريض أخر ، والذي قال:"حسبي الله ونعم الوكيل  المرضى هنا عمال نظافة وذويهم ممرضات لهم ، مشيرا إلى أن زوجته ، هي التي تخدمه في المستشفى".

 وأكدت زوجه -أحد مرضى الكلى- عدم وجود أطباء لمتابعة حاله زوجها ، مشيرة إلى أن إحدى الممرضات تأتي لتقيس الضغط لزوجي ، وعندما نسألها عن طبيب ، تقول"أنزلوا الاستقبال".

 وأضافت زوجي يعاني من ترهل في الكلى وعندما ذهبت إلى مدير المستشفى أطلب منه نقل زوجي للدور الأرضي ، قال لي:"أعملك أية "، مؤكدة أنها تستعين بأقاربها لنقل زوجها، قائلة بدموعها:" ساعدوني في نقل زوجي المشلول للدور الأرضي".

قاطعها أحد المرضى قائلا:" الممرضة قامت بسحب الإبرة من يدي فتورمت ، ولا أجد طبيب يوصف لي علاج ".

ومن خلال مشاهدتنا لا وجود لطاقم طبي بالمستشفى ، ولم نجد سوى ممرضه واحده تخدم 11 مريضا ، وفي أوقات كثيرة لا يوجد أحد يداويهم، فلا أحد يسأل بهم ويرعاهم  في مرضهم .

على الجانب الأخر أكدت إحدى الممرضات – رفضت ذكر اسمها- أن المريض يتعرض في المستشفى للإصابه بالفيروسات ، نتيجة لعدم وجود تعقيم ، فضلا عن حالات الوفيات.

يذكر أن يحيى كشك – محافظ أسيوط – لم يرضى عن وضع المستشفى رغم أنها كانت في أبهى صورها ، والتساؤل الآن ماذا لو زارها وهي ترتدي ثوبها القبيح.

بالفيديو ’’ عودة الى الخلف ’’ وعاصم عبد الماجد عضو شورى الجماعة الإسلامية خلال المؤتمر الذي عقدته الجماعة الإسلامية بساحة مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط يكفر ’’ باسم يوسف ’’ خلال ندوة "قوة فى الحق ورحمة بالخلق"

الجماعة الإسلامية تكفر باسم يوسف
هاجمت الجماعة الإسلامية على لسان "عاصم عبد الماجد" -عضو مجلس شوري عن الجماعة- الإعلامي باسم يوسف وبرنامجه التليفزيوني فضلاً عن برامج "التوك شو" التي تستهدف الاستهزاء بالدين الإسلامي والبرامج الدينية واصفا -مَنْ يستهزء بالاسلاميين وأهل الدين- بـ "الكافرين"، ويهدفون إلي محاربة الإسلام بكل ما يملكون.
وأشار "عاصم عبد الماجد" إلى أن الجماعة الإسلامية لا تستخدم منهج التكفير فى دعوتها لكن  باسم يوسف والعديد من مقدمي برامج التوك شو الذين يمارسون كافة الكذب والتضليل لبث الكره للدين الإسلامي والعمل علي عدم إقامة دولة إسلامية وتطبيق شرع الله هم "كفار".
جاء ذلك خلال ندوة "قوة فى الحق ورحمة بالخلق" التي نظمتها الجماعة الاسلامية بأسيوط بساحة مسجد عمر مكرم بحضور الدكتور عبدالآخر حماد مفتى الجماعة والدكتور أحمد عبده  والشيخ محمد عبد العزيز الإسلامية .
وأضاف عاصم عبد الماجد أنه لم يرَ أحدا من هؤلاء الاعلاميين يستهزئ بقسيس أو أي رجل دين مسيحي أو فنان ولكن التوبيخ استهدف رجال وعلماء الدين الإسلامي لتشويهه صورهم أمام الجميع، مشيرا إلى أن الاستهزاء وصل إلي البرامج الإسلامية التي تنشئ جيلاً إسلامياً جديدا وكان من الأولي أن يتم الاستهزاء بالبرامج والأفلام الخليعة التي تثير الفتن في مجتمعنا الحالي وبعض الشباب يقتبس منها السرقة والبلطجة .
وقال عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية بأسيوط إنه من الخطأ تشكيل حكومة ائتلافية في ذلك الوقت كما يدعو البعض مشيراً إلى أن أثناء الانتخابات سيقوم هؤلاء الوزراء بالانسحاب من الوزارة ويعم وقتها الخراب والفوضي داخل البلاد .
وانتقد "عبد الماجد" موقف حزب النور السلفي وانضمامه إلي جبهة الإنقاذ، متسائلا: "كيف يمثل حزب النور السلفي أقوي جبهة في الجمعية التأسيسية وبعدها يطالب بتعديل مواد الدستور وهو أول من وافق عليها؟" .
واستنكر تصريحات "يونس مخيون" -رئيس حزب النور- عن عدم معرفته بمطالب جبهة الانقاذ عند الذهاب للتفاوض معهم وعقد المبادرة مؤكداً أنه من غير المعقول أن يكون رئيس حزب بعدم درايته ومعرفته بهذه المطالب .
وأشار إلى الخطأ في الاستدلال بصلح "الحديبية" في التفاوض مع جبهة الانقاذ موضحاً أنه لا أحد يستطيع عزل النائب العام ولا رئيس الجمهورية حسب الدستور الجديد ـ على حد قوله .
وطالب عبد الماجد جموع المسلمين بالإنفاق في سبيل الدعوة وإنشاء قنوات إسلامية تحارب هذه القنوات التي تستهدف الدين الإسلامي داعياً الحضور بالتبرع في صناديق تم تمريرها عليهم .
من جانبه ناشد الدكتور عبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية الجهات الأمنية بضرورة محاربة هؤلاء الخارجين عن القانون والذين يطلقون علي أنفسهم أنهم من الثوريين والذين يهدفون إلي إسقاط الدولة بالكامل والرجوع إلي الوراء ولابد من تطبيق قانون يمنع هؤلاء بعدم المساس بالوطن وتعطيل مصالح الآخرين .
وطالب حماد بتطبيق الشريعة الإسلامية للوصول إلي بر الأمان وتطبيق أقصى العقوبات علي المخربين باسم الثورة .
ودعا  لتكوين لجان شعبية من الشباب لمساندة أجهزة الدولة فى أداء عملها بعد التراخي الذي أصيبت به بعض الأجهزة عن عمد .
محمد ممدوح

حركة مصر القوية تحصد 25% من مقاعد الانتخابات بجامعة أسيوط


طلاب حركة مصر القوية
فى أول مشاركة لها بانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات المصرية، نجحت حركة مصر القوية فى حصد نحو 25% من مقاعد كليات جامعة أسيوط.
وشارك طلاب "مصر القوية" بتحالف مع طلاب مستقلين، وحصدوا نحو 230 مقعداً من أصل 950 مقعدًا بكليات الجامعة، وأكد مسئول الانتخابات بحركة مصر القوية أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من المفاجآت فى باقى مختلف الجامعات، وأنهم يركزون على تمثيل الطلاب لخدمتهم وتعديل اللائحة الحالية، بالإضافة إلى تفعيل الدور الحقيقى للاتحاد، وبذلك يكون ائتلاف مصر القوية هو الائتلاف الحاصل على أكبر عدد من المقاعد فى الجولة الأولى للانتخابات.

وفى جامعة القاهرة، أطلق طلاب مصر القوية حملة "هتولى اتحاد"، حيث يتنافسون فى خمس كليات هى "الطب، الصيدلة، الهندسة، التجارة، والاقتصاد والعلوم السياسية"، وقال الطالب سعيد عبد الغنى، عضو اللجنة الانتخابية المركزية بحركة مصر القوية إن الحملة تهدف إلى توعية الطلاب بأهمية المشاركة فى اتحاد الطلاب واختيار مرشحهم بناء على برنامجه.

محمد البديوى

ضبط 140قرصا و30جرام حشيش بحوزة عاطلين بأسيوط


 أرشيفية
تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 140قرص مخدر و30 جراما من الحيشيش خلال حملة أمنية بأسيوط .
تم ضبط ("عمر. ر. غ"  ـ 23سنة ـ عامل ومقيم بندر ابوتيج وبحوزته 30جراما من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي)؛ وتحرر المحضر رقم 429 إداري قسم أبوتيج.
فيما تم ضبط " وليد. ك. ع"  ـ 29سنة ـ عاطل؛ ومقيم عرب العطيات مركز الفتح وبحوزته 140قرصا من العقاقير المخدرة , بقصد الاتجار )؛ وتحرر المحضر رقم 523 إداري مركز الفتح, ومطلوب ضبطه في الجناية رقم 11875 لسنة 2012 كلي 2211 لسنة 2012 شمال أسيوط حكم 4سنوات غيابي جلسة 14/1/2013 .
تم تحرير المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة .



محمد ممدوح

خطاب مزور من نيابة أسيوط لوقف عقوبة سجين الوادي الجديد


صرح العقيد "أشرف أحمد طه" -مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الوادي الجديد- "للدستور"، أنه تم ضبط خطاب مزور بسجن الوادي الجديد العمومي، حيث ورد اليوم لسجن الوادي الجديد، أو معتقل الواحات خطاب بريدي، من نيابة جنوب أسيوط الكلية، يتضمن وقف عقوبة سجين بالسجن.
كان بلاغًا، قد ورد للواء "محمد العنتري"، يفيد بضبط خطاب بريدي مزور، من نيابة جنوب أسيوط الكلية، بالسجن العمومي بالمحافظة.
وتبين، أن النقيب "أشرف محمد عبد الواحد" -من قوة السجن- قام بتسلم خطاب بريدي، يفيد بوقف عقوبة السجين "مدني إبراهيم مدني"، نزيل السجن ويقضي عقوبة تهمة تزوير في القضية رقم 194 لسنة 2010م، كلي أسيوط بتاريخ 5/12/2010 م.
وقد قامت إدارة سجن الوادي الجديد، بمخاطبة نيابة جنوب أسيوط الكلية، عن صحة الخطاب البريدي، وأفادت نيابة جنوب أسيوط الكلية، بعدم صحة الخطاب، وأنه غير صادر من سراياها، وأن هذا الخطاب مزور.
وتحرر للواقعة، المحضر رقم 996 جنح قسم شرطة الخارجة، لسنة 2013م، وتم إحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات

محمد بدر الدين

مرور أسيوط يحرر 2522 مخالفه مروريه خلال يوم


image
شنت مباحث مرور أسيوط اليوم الثلاثاء حمله مروريه مكبره على مختلف مراكز المحافظة وعلى الطرق السريعة,أسفرت عن تحرير 2522 مخالفه متنوعه ,ما بين السير عكس الاتجاه ، وامتناع عن نقل الركاب ، ورخص منتهية ، ومخالفة شروط الحمولة,وإستخدام التليفون فى أثناء القيادة ، والركن فى الممنوع .

وقال العميد عادل ذكى مدير إداره المرور إن هذه المخالفات جاءت فى ظل حاله الإنفلات الأمنى فى أعقاب ثوره يناير ,عقب تكرار المواطنين من شكاوى سلوكيات السائقين,وتم تحرير محاضر بها ، وجار العرض على النيابة

كوثر حسين

الصيادون المتضررون من قناطر أسيوط يجددون شكواهم لـ "الرى"



جدد الصيادون المتضررون من مشروع قناطر أسيوط الجديدة طلبهم إلى الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى، بشأن تضررهم من قيمة التعويضات التى يتم صرفها لهم.
طالب الصيادون الوزير بزيادة التعويضات من خلال تطبيق القانون، حيث أن المسئولين عن قناطر أسيوط الجديدة يقومون بالتوفير من تعويضات الصيادين لصالحهم.
فيما كشفت مصادر مطلعة بوزارة الرى عن أن شكوى الصيادين مازالت محل البحث وسيتم الكشف عن النتائج النهائية التى توصلت لها الوزارة خلال أيام.
سالى اسماعيل

«مستثمرو أسيوط»: توقف 1500 مصنع بالصعيد بسبب وقف الحوافر الاستثمارية



استنكر أعضاء جمعية المستثمرين بأسيوط طريقة إدارة الاستثمار في الصعيد من قبل الحكومات المتعاقبة على البلاد سواء قبل الثورة أو بعدها، الأمر الذي تسبب في انهيار منظومة المناطق الصناعية بأسيوط بصورة خاصة، وتراجع الاستثمار في الصعيد علي وجه العموم.

وقال عبد الفتاح عيادة، عضو جمعية المستثمرين، إن 4500 مصنع تحت التجهيزات بمحافظات الصعيد متوقفة عن العمل بسبب الروتين الحكومي والتعقيدات في توصيل المرافق والبنية التحتية، إضافة إلي توقف 1500 مصنع عن العمل، بسبب فرض الضرائب والرسوم وسوء حالة المرافق والانفلات الأمني، وأشار إلى دخول أكثر من 1500 مصنع في مرحلة التعثر بسبب الخسائر الفادحة.

 وأوضح "عبد الفتاح" أنه ترتب على سوء الأوضاع الاقتصادية بأسيوط، فقدان أكثر من 12 ألف عامل، منذ أحداث ثورة يناير لأعمالهم في المناطق الصناعية بمحافظات الصعيد، من إجمالي أكثر من 180 ألف عامل بجميع محافظات الجمهورية، وذلك حسب ما أكده تقرير مجلس إدارة المدن الصناعية وهيئة الاستثمار.  

من جانبه، قال جمال سعد، وكيل جمعية المستثمرين بأسيوط، إن  بعض من رجال وأصحاب الأعمال وخاصة الأقباط المستثمرين بالصعيد فكروا في ترك البلاد للاستثمار خارج مصر، وخاصة بدولة الإمارات نتيجة الظروف السياسية والانفلات الأمني الذي تشهده البلاد منذ أحداث الثورة.

وانتقد وكيل جمعية المستثمرين بأسيوط، تقاعس لجنة تمليك الأراضي للمستثمرين وعدم اجتماعها لدراسة تقنين أوضاع المستثمرين وأصحاب المصانع بمحافظات الصعيد، وخاصة أسيوط منذ 4 سنوات، مما يهدد المستثمرين بوضع رقابهم تحت مظلة ورحمة الحكومة.

يونس درويش

مباحث أبنوب باسيوط تكثف جهودها لضبط سارقى محل تجارى


تكثف مباحث مركز أبنوب جهودها لضبط تشكيل عصابي متخصص في سرقة المحال التجارية، تمكن فجر اليوم من سرقة محل تجاري وفتح محلين آخرين بشارع السوق بمدينة أبنوب عقب تغيب خدمة الحراسة المكلفة بحراسة الشارع لوجود محلات ذهب وثلاث كنائس، إلا أن الأهالي اكتشفوا أمرهم وأثناء مطاردتهم لاذوا بالفرار.
تلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط بلاغاً من قسم شرطة أبنوب بقيام تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أفراد لسرقة المحال التجارية، قام بسرقة 2000 جنيه من محل للأدوات المنزلية ملك: مصطفى محمد أحمد محمد، 33 سنة، حاصل على دبلوم، وبلاغاً آخر من شنودة جورج بشارة، 51 سنة، بقيام التشكيل بفتح المحال المملوك له باسم نشأت وحشمت، وعدم التمكن من سرقته لقيام الأهالي باكتشاف أمرهم ومهاجمتهم مما جعلهم يفرون هاربين.
 كما أثبتت المعاينة أنهم قاموا بمحاولة سرقة محل آخر، ولكنهم اكتشفوا أنه خالٍ وليس هناك ما يستطيعون سرقته ورفض صاحبه تحرير محضر بالواقعة.
وقال أهالي المنطقة إن الخدمة الشرطية التي تقوم بحراسة الشارع والكنائس تتغيب يوميا، حيث يقوم الأمناء والأفراد المعينون بمغادرة الشارع الساعة الثانية فجرا عقب انصراف أصحاب المحال التجارية وغلق الكنائس، لوجود منازلهم والمركز بجوار منطقة الخدمة.
كما طالب سكان المنطقة بتعيين حراسة دائمة بهذا الشارع لحماية الشارع من حالة السرقة، وأكد المقدم مصطفى حيا الله رئيس أنه جارٍ البحث والتحري عن الهاربين لضبطهم.
فاطمة جابر

بالصور.. محافظ أسيوط يسلم 50 رأس ماشية للأرامل ومحدودى الدخل


                           باقى الصور

بالفيديو اشتباكات لتعدى ضابط على موظف بأسيوط ورشه بمادة غريبة أفقدته الوعي والظابط يهدده بالاعتقال بأقل ورقه عند الداخلية بأسيوط


                           الفيديو الاول


                          الفيديو الثانى
شهد مبنى الإدارة المركزية للتأمين الصحي بمحافظة أسيوط قيام أحد ضباط الشرطة, بالتعدي بالضرب على موظف يدعى محمد عيادة, بعد أن قام برشه بمادة غريبة أفقدته الوعي. 
وأكد أحد شهود العيان أن زوجة الضابط والتى تعمل بالتأمين الصحي استدعته لإنهاء أوراق خاصة بنقلها، مشيرا إلى أنه حينما جاء الضابط أخبره أحد الموظفين أن أوراق زوجته لم يتم الانتهاء منها بعد، مما دفع الضابط بالاعتداء عليه ورشه بالمادة سالفة الذكر. 
على إثر ذلك، تجمهر العشرات من زملاء الموظف وقاموا بالتحفظ على الضابط، وتم تحرير محضر بذلك.
فاطمة جابر

بالصور تجمهر موظفي التأمين الصحي بأسيوط لاعتداء ضابط عليهم



تجمهر المئات من موظفي التأمين الصحي والمرضى والمواطنين أمام فرع شمال الصعيد للتأمين الصحي اعتراضاً علي قيام نقيب شرطة من قوة النجدة بأسيوط بالتعدي علي موظف أثناء إجراءات نقل زوجته الطبيبة بالتأمين الصحي.
وكان الضابط قد انتابته حالة عصبية لتأخر الإجراءات الروتينية، وقام على إثرها برش سائل مخدر على الموظف وأصابه بشلل مؤقت وإغماء مباشر، وتسبب ذلك في غضب واستياء زملاؤه وقاموا بالتجمهر وحجز الضابط بالفرع وقاموا بطلب الشرطة له.

وتلقى مدير أمن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف بلاغاً من موظفي منطقة وسط الصعيد للتأمين الصحي بتعدي النقيب أحمد عبد العال ضابط بشرطة النجدة بأسيوط بالتعدي على محمد مختار عيادة موظف بالتأمين الصحي بأسيوط، عقب تواجده للتقدم بطلب لنقل زوجته و التي تعمل طبيبة بالهيئة، لتعطل بعض الإجراءات، وأثناء تعديه على الموظف قام جميع الموظفين، بالهجوم عليه للتحفظ عليه فقام باستعمال المخدر ضدهم جميعاً مما تسبب في سقوط خمسة موظفين مغيبين عن الوعي، فقام الموظفين باحتجازه داخل الفرع وإبلاغ مدير الأمن.

تدخل عدد من قيادات أمن أسيوط لاحتواء الأزمة إلا أن الموظف رفض وأصر على تحرير محضر بالواقعة.

ومن جانب أخر  حضر الدكتور  سامي شريف مدير عام الهيئة المركزية للتأمين الصحي بوسط الصعيد، لاحتواء الأزمة إلا أن الموظفين أصروا على تحرير المحضر بالواقعة ومعاقبة الضابط واتهامه بالاعتداء والسب على موظفين أثناء تأدية عملهم.

وفي الوقت نفسه قام ضباط قسم ثان أسيوط بتحرير محضراً احتراماً لرغبة الموظفين، عقب رفضهم الصلح

محمد منير

بلاغان للنائب العام والداخلية للتحقيق فى واقعة اختطاف فتاة قبطية واحتجازها بمنزل بمركز ديروط بأسيوط


تقدمت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، اليوم الثلاثاء، ببلاغين إلى النائب العام، رقم(636)، للتحقيق فى واقعة اختطاف فتاة قبطية قاصر، واحتجازها بأحد المنازل بمحافظة أسيوط.
أكدت المنظمة فى بيانها اليوم، أنه وردت معلومات إلى والد الفتاة المختفية القاصرة داليا ألفى يعقوب تواضروس (16 سنة)، بوجود نجلته بنجع سويلم بمركز ديروط بمحافظة أسيوط، بمنزل الشيخ محمد حظ أبو زيد، وقد توجه والدها بصحبة الحاج سلطان الجاحر، والمقيم بعزبة أبو جبل، بطريق أمشول بمركز ديروط، إلى هناك 26 فبراير الحالى.

أضافت المنظمة، أنه بعد أن دخلا إلى ذلك المنزل وانتظرا قرابة النصف ساعة حضرت ابنة الشاكى المختفية القاصرة وهى منتقبة بصحبة فتاة منتقبه أخرى، وقام الشيخ محمد حظ أبو زيد، بتوجيه سؤال للفتاة، هل قام أحد بإرغامك على الدخول فى الإسلام فأجابته بـ لا، وقام والدها بسؤال ابنته هل ستعودى معى للمنزل فأجبته بالرفض.

أشارت المنظمة، إلى أن الشيخ محمد حظ أبو زيد، بادر بإنهاء المقابلة وقام بدعوة والد الفتاة للدخول فى الإسلام.

يذكر أن المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، قد تقدمت ببلاغين أمس الأول الأحد 24 فبراير الحالى، لكل من النائب العام والذى قيد تحت رقم (3123 عرائض النائب العام)، وأيضاً وزير الداخلية لاستجلاء مصير تلك الفتاة، وطالبت بالتحقيق فى واقعة اختفائها وإيداعها فى منزل دون إرادة وليها الطبيعى، حيث إنها قاصر وليس لديها إرادة الاختيار.

وسام عبد العليم

انتهاء اعتصام المحصلين بأسيوط دون تعطل لحركة القطارات


أنهى محصلو المسافات القصيرة بمحافظة أسيوط اعتصامهم اليوم الثلاثاء والذي كان داخل مكاتبهم، بسبب تضامنهم مع زميلهم المحبوس على ذمة قضية حادثة قطار البدرشين.
وقالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إن محصلي المسافات القصيرة بمحافظة أسيوط قد أنهوا اعتصامهم وعادوا إلى عملهم مرة أخرى وذلك دون أن يتسببوا في قطع حركة القطارات والسكك الحديدية.

وأوضحت أن المحصلين قد اعتصموا لتضامنهم مع حبس زميلهم المتهم في قضية حادث قطار البدرشين، نافية ما نشر عن تسبب المحصلين في قطع حركة القطارات.

ضبط 1105 لتر سولار وبنزين قبل بيعها في السوق السوداء في قرية "أبوكريم" بمركزديروط بأسيوط


ضبطت مباحث التموين بأسيوط، اليوم الثلاثاء 1105 لتر سولار وبنزين بحوزة صاحبي مقهي بقرية "أبوكريم" التابعة لمركز ديروط، كانت معدة للبيع في السوق السوداء.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مباحث التموين يفيد، بضبط كل من صالحين محمد صلح الطوخي (43 سنة - صاحب مقهى)، ومقيم بقرية أبو كريم بمركز ديروط لحيازته 575 لتر سولار معبأة داخل 23جركن، و100 لتر بنزين 80 داخل 5 جراكن، ومعدة للبيع في السوق السوداء، وتحرر محضر برقم 3421 جنح مركز ديروط لسنة 2013.

كما تم ضبط إبراهيم عبده عامر (45 سنة - صاحب مقهى)، ومقيم بقرية أبو كريم بمركز ديروط، لحيازته 480 لتر سولار معبأه داخل 24 جركن، ومعدة للبيع في السوق السوداء، وتحرر محضر برقم 3422 جنح مركز ديروط لسنة 2013، وتم التحفظ علي المضبوطات بإحدى محطات الخدمة تحت تصرف النيابة.

اسلام رضوان

ضبط ثلاثة هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بمراكز ساحل سليم وديروط والبدارى في أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط ثلاثة هاربين من تنفيذ أحكام قضائية خلال حملة نفذتها بمركزي ساحل سليم، وديروط، والبداري، اليوم الثلاثاء.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من حمدي موسي عامر (43 سنة - إمام مسجد)، ومقيم بقرية العفادرة بمركز ساحل سليم، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية 2012 "قتل عمد"، وعز حسن جبرائيل (33 سنة – موظف)، ومقيم بقرية بويط بمركز ديروط، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "إحراز سلاح وذخيرة".

كما تم ضبط التهامي ثابت حسن (51 سنة - موجة بالتربية والتعليم)، ومقيم بقرية قاو النواورة مركز البداري، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "قتل"، وتم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

عاصم عبد الماجد عضو شورى الجماعة الإسلامية خلال المؤتمر الذي عقدته الجماعة الإسلامية بساحة مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط: كيف يطالب حزب النور بتعديل الدستور وهو أول من وافق عليه؟


انتقد عاصم عبدالماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، موقف حزب النور السلفي وتضامنه مع جبهة الإنقاذ، متسائلا كيف يطالب حزب النور السلفي بتعديل مواد بالدستور، وكان يمثل أقوي جبهة في الجمعية التأسيسة، وهو أول من وافق عليها.
جاء ذلك فى المؤتمر الذي عقدته الجماعة الإسلامية بساحة مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط مساء أمس الاثنين، بحضور الشيخ عاصم عبدالماجد، والدكتور عبدالآخر حماد، مفتى الجماعة، والدكتور أحمد عبده، والشيخ محمد عبد العزيز، تحت عنوان "قوة فى الحق ورحمة بالخلق".

حذر عبد الماجد، من تشكيل حكومة ائتلافية في ذلك الوقت - كما يدعو البعض – لأنه أثناء الانتخابات سيقوم هؤلاء الوزراء بالانسحاب من الوزارة، ويعم وقتها الخراب والفوضي داخل البلاد.

شن عبدالماجد هجومًا كبيرًا على الإعلاميين وبرامج "التوك شو" التي تستهدف الاستهزاء بالدين الإسلامي والبرامج الدينية، وقال إنهم يهدفون إلي محاربة الإسلام، ويصرفون كل ما يملكون من أجل ذلك، مشيرًا إلى أن الجماعة الإسلامية لا تستخدم منهج التكفير فى دعوتها لكن هؤلاء الإعلاميين يمارسون كافه الكذب والتضليل لبث الكره للدين الإسلامي والعمل علي عدم إقامة دولة إسلامية وتطبيق شرع الله.

وأضاف عبد الماجد، أننا لم نر أحد يستهزئ بقسيس أو أي رجل دين مسيحي أو فنان، ولكن التوبيخ يستهدف رجال وعلماء الدين الإسلامي لتشويه صورهم أمام الجميع، مشيرًا إلي أن الاستهزاء وصل إلي البرامج الإسلامية التي تنشأ جيلا إسلاميا جديدا، وكان من الأولى أن يتم الاستهزاء من البرامج والأفلام الخليعة التي تثير الفتن في مجتمعنا الحالي وبعض الشباب يقتبس منها السرقة والبلطجة، مطالبًا جموع المسلمين بالإنفاق في سبيل الدعوة وإنشاء قنوات إسلامية تحارب هذه القنوات التي تستهدف الدين الإسلامي.

فيما ناشد الدكتور عبد الآخر حماد، مفتي الجماعة الإسلامية الجهات الأمنية بضرورة محاربة هؤلاء الخارجين عن القانون الذين يطلقون علي أنفسهم أنهم من الثوريين والذين يهدفون إلي إسقاط الدولة بالكامل والرجوع إلي الوراء، ولابد من تطبيق قانون يمنع هؤلاء من المساس بالوطن وتعطيل مصالح الآخرين، مطالبًا بتطبيق الشريعة الإسلامية للوصول إلي بر الأمان وتطبيق أقصي العقوبات علي المخربين باسم الثورة.

اسلام رضوان

مباحث التموين بأسيوط تضبط 30 طنا من السلع التموينية المدعمة قبل تهريبها


تمكنت مباحث التموين بمحافظة أسيوط، خلال الأسبوعين الماضيين، من تحرير 314 قضية تموينية لقضايا إتجار في السلع التموينية المدعمة بالسوق السوداء تقدر بـ 30 طنًا و856 كيلو.
صرح بذلك اليوم الثلاثاء، العقيد عصام الدين إبراهيم، مدير مباحث التموين بأسيوط، وقال إن الحملات مستمرة بناءً على تعليمات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، بتكثيف وتشديد الرقابة على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق للحد من تسريب وتهريب السلع المدعمة للإتجار بها في السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح إبراهيم، أن المحاضر التي تم تحريرها شملت ضبط 220 لتر سولار و128 بنزين 80، كم تم ضبط 150 كيلو دقيق بلدي مدعم استخراج 80% و4 طن و46 كيلو سكر تمويني و2 طن زيت طعام تمويني و300 كيلو أرز مدعم و24 طن أسمدة أزوتية.

كما تم تحرير 61 قضية إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات، و36 قضية خبز ناقص الوزن، و156 مخالفة صحية، و26 قضية لعدم الإعلان عن الأسعار، والتوقف عن الإنتاج و7 قضايا تجميع وتصرف في سلع تموينية بدون وجه حق، بالإضافة إلى 23 قضية متنوعة منها بيع بأزيد من السعر المقرر لكروت شحن محمول.

اسلام رضوان

تأجيل قضية تعدي 3 ضباط شرطة على 4 محامين في أسيوط إلى جلسة 19 مارس المقبل


أجلت محكمة جنح مستأنف مركز أسيوط، برئاسة هاني عبدالاخر وعضوية خالد المتناوي وهشام عبدالوكيل، اليوم الثلاثاء نظر قضية تعدي ثلاثة ضباط شرطة علي أربعة محامين إبان أحداث الثورة، أمام نقابة المحامين بمدينة أسيوط، إلى جلسة 19 مارس المقبل، وذلك للاطلاع علي الأوراق والمستندات الخاصة بالقضية، وتقديم صورة من محضر الصلح الذي تم مع اثنين من المحامين المجني عليهم.
تعود وقائع القضية إلى قيام أربعة محامين هم مصطفي أبو زياد، ومحمد محمود عبدالغني، وإسلام زكريا، وحسام بلال، برفع دعوى قضائية يتهمون فيها ثلاثة ضباط شرطة هم محمد أحمد حلمي عزب ضابط أمن الدولة بفرع أسيوط سابقًا، وأحمد عيد عبد الجواد، رئيس مباحث قسم ثان أسيوط، وأحمد أبو بكر ضابط بمباحث قسم ثان أسيوط، بالتعدي عليهم وسحلهم في الشارع والاعتداء علي مجلس النقابة، وعدم تمكينهم من أداء عملهم خلال مظاهرات ثورة 25 يناير، مما نتج عنه إصابة المحامين بإصابات بالوجه والرأس.

كان الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، والدكتور محمد كمال، مسئول مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، وقيادات أمنية بمديرية أمن أسيوط، قد عقدوا مساء أمس جلسة صلح مع اثنين من المحامين المعتدى عليهم وهما إسلام زكريا، وحسام بلال، المنتميان لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك قبيل جلسة القضية التي انعقدت اليوم بساعات.

عقب الجلسة التي عقدت بمكتب محافظ أسيوط، توجه اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، وقيادات المديرية إلى مقر نقابة المحامين للصلح مع المحامين والاعتذار لهم، والذي غاب عنها اثنين من المحامين المعتدى عليهم والذين رفضا الصلح وهما مصطفي أبو زياد، ومحمد محمود عبدالغني، وكان في استقبالهم صالح السنوسي، نقيب المحامين، وعبد الرحمن الشحات، أمين عام النقابة، وأعضاء مجلس النقابة ومحامين من المعتدى عليهم.

اسلام رضوان

مديرية الطب البيطري بأسيوط تشن حملة وقائية ضد مرض إنفلونزا الطيور


قامت مديرية الطب البيطري بأسيوط اليوم الثلاثاء، بشن حملة وقائية ضد مرض إنفلونزا الطيور، نظرًا لاكتشاف بؤرة مشتبه في إصابتها بالمرض في مركز الخارجة بمحافظة الوادى الجديد.
وأصدر الدكتور صلاح الدين محمد، مدير عام المديرية، تعليمات وقائية تحسبًا لعدم انتقال أي عدوي، وقد تم توجيه فرق التقصى إلى مراكز منفلوط والقوصية وديروط، التى يوجد بها عدد من الحضانات وتجار الطيور.

وأفادت جميع تقارير التقصى الواردة من هذه المراكز عدم وجود أى اشتباه أو أعراض لمرض أنفلونزا الطيور وجميع المزارع الموجودة بحالة صحية جيدة، وليس بها أى أعراض مرضية، وقد تم سحب عينات للفحص لمرض أنفلونزا الطيور قبل البيع من حضانات مركزى القوصية وديروط ووردت نتيجة العينات سالبة، فيما تم التنبيه على أطباء التقصى بالمراكز المذكورة فى الاستمرار بعمليات التقصى، ومتابعة الحالة الوبائية مع الإبلاغ الفورى عند الاشتباه بأى مرض وبائى مع اتخاذ الإجراءات اللازمة فى حينه.

في السياق ذاته قامت إدارة الرعاية والعلاج بمديرية الطب البيطرى بأسيوط بتوزيع أدوية الرش التى تستخدم للوقاية من الحشرات التى تنقل الأمراض الوبائية، كما تم توزيع أدوية لوقاية الأغنام والماعز من الديدان المعوية والرئوية، وهذا يسهم فى تنمية الثروة الحيوانية فى المحافظة.

اسلام رضوان

محافظة أسيوط تبدأ صرف حافز الاعتماد الخاص بكادر المعلمين عن شهري ديسمبر ويناير


بدأت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، فى صرف بدل الاعتماد بنسبة 50% عن شهري ديسمبر ويناير لجميع معلمي المحافظة.
وقال أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط –في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء- إن الوزارة اعتمدت 62 مليون جنيها لصرف حافز الكادر المتأخر، وقد تم إرسال نشرات إلى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات من خلال الشئون المالية بالمديرية والإدارات المختلفة للبدء فى الصرف.

وأضاف عبدالفتاح أبو شامة، أنه تم الانتهاء من اختيار رؤساء ووكلاء كنترولات الثانوية العامة ولجنة الإدارة بعد خضوعهم لاختبارات ومقابلات مع لجنة اختيار القيادات التي قام بتشكيلها الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، وضمت خبراء ومتخصصين فى مجال التربية والتعليم، حيث تم التغيير فى القيادات بنسبة 50%.

وقامت الوزارة باعتماد الاختيار النهائى لها، وتولى هشام طاهر رئيس قطاع كنترول (أ)، وأشرف عصفور وكيلا له، وتولى على عبدالوكيل رئيسًا لقطاع كنترول (ب)، وأحمد حسن، وكيلا له، أما لجنة الإدارة فقد تم اختيار محمد نمر، رئيسا وجمال الشويخ وكيلا لها.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك و من الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الرابعة والعشرين من الجزء الخامس من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( أزمة الضمير والتنازل عن المبادئ فى المجتمع ))

طقس اليوم الثلاثاء (( 26 فبراير _ 16 ربيع الثانى )) الصغرى ::13 والعظمى :: 30

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

جلسة صلح بين الظباط المتهمين بالتعدى على 4محامين بنقابة أسيوط الفرعية


يعقد مساء اليوم "الاثنين" بمقر نقابة المحامين الفرعية باسيوط جلسة صلح بين ضباط
عقد مساء أمس "الاثنين" بمقر نقابة المحامين الفرعية باسيوط جلسة صلح بين ضباط الشرطة الثلاثة المتهمين بالتعدى على 4محامين بنقابة أسيوط الفرعية، والاعتداء على مجلس النقابة خلال أحداث ثورة 25 يناير.
واوضح وائل الخطيب عضو مجلس نقابة المحامين الفرعية بأسيوط ومقرر مساعد لجنة الشريعة وعضو لجنة الدفاع عن المحامين المعتدى عليهم أن الجلسة حضرها عدد من قيادات مديرية أمن أسيوط برئاسة اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير أمن أسيوط، واللواء الشافعى حكمدار اسيوط والعشرات من ضباط الشرطة، وبحضور صالح السنوسى نقيب المحامين، وأعضاء مجلس النقابة.
تعود أحداث القضية إلى اتهام 3ضباط شرطة بمديرية أمن أسيوط بالتعدي علي 4محامين بنقابة المحامين بأسيوط الفرعية وسحلهم في الشارع والاعتداء علي مجلس النقابة، وعدم تمكين مجلس النقابة من أداء عمله خلال مظاهرات ثورة 25يناير؛ مما نتج عنه إصابة 4محامين بإصابات بالوجه والرأس وهم (محمد محمود عبد الغني ومحمد ابوزياد وحسام بلال وإسلام زكريا) ؛ وألقي القبض عليهم.
وقد أصدرت محكمة جنح مستأنف أول أسيوط حكمها آواخر أكتوبر الماضي بتأجيل القضية رقم969لسنة2011 جنح ثاني أسيوط، والتي أقرت حبس 3 ضباط بأسيوط بينهم ضابط بجهاز الأمن الوطني، وتغريمهم غرامات مالية تصل إلى 10 آلاف جنيه.

محمد ممدوح

"التأمينات" تقرر زيادة قيمة المعاش الأساسي من 174 إلى 291 جنية


http://amwalalghad.com/images/stories/Ministers2011/Ministers2012/nagwa%20khalil.jpg
قررت الدكتورة نجوى خليل -وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية-  زيادة قيمة المعاش الأساسي من 174إلى 291 جنيها على أن يطبق القرار بأثر رجعي بدءا من أول يوليو 2012.


وقال المستشار إبراهيم عبد الغفار- المستشار القانوني لوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية بقطاع التأمينات - في تصريح له اليوم أن الوزيرة أصدرت القرار بتحديد هذا المعاش بعد الإطلاع على قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وعلى كتاب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بتحديد متوسط الأجور على المستوى القومي ، والذي ورد للوزارة 12 فبراير الجاري.
وأضاف أن متوسط الأجر على المستوى القومي للعام المالي 2011 / 2012 يبلغ نحو 4ر19 ألف جنيه سنويا إذا ما أضيف إليه القطاع العائلي والهيئات التي لا تهدف إلى الربح، وذلك وفق البيانات المتاحة لدى وزارة التخطيط والتعاون الدولي .
وأوضح أن المعاشات التي ستستفيد من الزيادة هي التي تقل عن 824 جنيها تقريبا ، مؤكدا على الاهتمام بذوي المعاشات الضعيفة وسلك كل السبل التي توفر لهم زيادة تستطيع الدولة الوفاء بها .
وأشار إلى أن الموطنين المستفيدين من القرار والأعضاء بصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي يبلغ عددهم 40 ألفا و 765 مواطن بتكلفة شهرية تقدر ب 3 ملايين و 766 ألفا و 914 جنيها ، بينما يبلغ عدد المواطنين المستفيدين والأعضاء بصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص 80 ألفا و 541 مواطنا بتكلفة شهرية تقدر ب 18 مليون و 401 ألف و 313 جنيها .

بالصوت اختفاء فتاة قاصر قبطية بقرية أمشول فى مركز ديروط باسيوط

بالفيديو شكاوى من أهالى جحدم والشريفه بمركز منفلوط باسيوط بسبب تلوث مياه المرشحات بمياه الصرف الصحى


محافظ اسيوط
نداء انسانى من اهالى جحدم والشريفه
مازالت مياه المرشحات ملوثه بمياه الصرف الصحى بسبب تشغيل ابار جحدم والعزيه وانتشرت الام البطن بين الاهالى من شده الكولور الذى يتم وضعه بطريقه كثيفه على المياه ليداروا على جريمتهم
وللامانه الاهالى تهدد بعمل وقفه احتجاجيه وقطع الطريق امام شبكه مياه منفلوط -لحين تلبيه مطلبهم ومنع تشغيل ابار جحدم والعزيه التى تلوث المياه بالصرف الصحى حيث ان اغلب الاهالى لديه مواسير اعماق تستخدم للصرف الصحى بمنازلهم وهذا هو السبب الرئيسى لتلوث مياه المرشحات-وهذا نداء أخير لسيادتكم
صحه الاهالى فى خطر وانتم المسؤلون امام الله ثم امام الاهالى
-منقول للامانه -عن اللجنه الشعبيه التطوعيه بعرب الشريفه وجحدم

نائب "إخواني" يتوسط لتعيين ابنه بشبكة كهرباء البدارى بأسيوط


محافظة اسيوط
سادت حالة من الاستياء والتذمر لدى العاملين بشبكة كهرباء البداري بأسيوط، بعد تعيين عبدالهادي محمود عابد، القيادي الإخواني وعضو مجلس الشورى، ابنه عبدالله (27 عاما) الحاصل على دبلوم صنايع، على قوة الشبكة في مسابقة مخصصة لأبناء العاملين. ووزَّع مسؤولو الكهرباء في أسيوط ابن البرلماني الإخواني على شبكة ديروط، تفاديا لسخط العاملين الذين توعدوا بعدم دخوله إلى الشبكة.
وقال سامح عبدالحميد حسانين إن والده يعمل في الشبكة منذ 30 عاما، وقارب بلوغ سن المعاش، موضحا أنه تقدم منذ عامين للاختبار لتعيين دفعة من أبناء العاملين بالكهرباء، واجتاز كل الاختبارات ثم فؤجئ بتعيين ابن النائب الإخواني ضمن ثلاثة تم تعيينهم بشبكة البداري، رغم أنه متقدم للعمل منذ عامين ولم يُنظر في طلبه حتى الآن.
ولفت عبدالحميد إلى أن النائب الإخواني الآخر بنفس الدائرة حامد شريت توسط لتعيين ابنه في شركة النيل للبترول.
محمود مالك

بالفيديو لقاء كامل لقناة الجزيرة مباشر مصر مع محافظ اسيوط

                           الفيديو الاول
 
                           الفيديو الثانى

بالفيديو حضور محافظ اسيوط حفل مصر الخير لتسليم جهاز العروسين

بالفيديو استقبال محافظ اسيوط لوفد هيئة الأوقاف

بالفيديو تجمهر سائقين حى شرق بديوان عام محافظة اسيوط للمطالبة بحقوقهم

عيد شافع

التيار الشعبي بأسيوط: سنقاطع الانتخابات ترشيحًا ودعمًا وتصويتًا


التيار الشعبي بأسيوط
أعلن التيار الشعبي بأسيوط مقاطعته الانتخابات البرلمانية المقبلة، داعيًا كافة القوى السياسية والشعبية للمقاطعة.

وقال محمد سيد، المتحدث الرسمي للتيار الشعبي بأسيوط، "انه في ظل تجاهل السلطة الحاكمة فى حوار الرئيس مرسي مع الإعلامي عمرو الليثي والذي تحدث فيه مرسي عن بلد غير مصر (بوجهة نظرنا) حيث جاء حديثه منافيا للواقع الذي نعيش فيه من رفض شعبي لممارسات القمعية والديكتاتورية لمرسي وجماعته".

وقال: "واضح في مستوي المعيشة للشعب المصري نتوقع تحولها إلى ثورة جياع فقد رأينا أن نقاطع الانتخابات البرلمانية القادمة ليس ترشيحا فقط إنما تصويت أيضا وندعو كافة القوي السياسية والشعبية للمقاطعة كما ندعو جماهير الشعب إلى عدم المشاركة في هذه المسرحية الهزلية والتي تعيد لأذهاننا برلمان 2010".

وأشار سيد إلى أن التيار الشعبي يؤيد شعب بورسعيد الباسل في العصيان المدني لتحقيق القصاص العادلة من قتلة الشهداء كما أننا ندرس الآن كافة أنواع التصعيد بأسيوط حتى الدعوة لعصيان مدني لتحقيق مطالبنا المشروعة.

ايهاب عمر

تفاقم أزمة السولار بأسيوط والسائقون يهددون بالإضراب ..وجنيهان للتر بالسوق السوداء


 تفاقم أزمة السولار
شهدت محطات الوقود بأسيوط مشادات بين السائقين على أسبقية التموين وزادت حالة الاستياء بين سائقي المركبات والفلاحين لعدم توافر السولار بشكل كاف واصطفت السيارات لمسافات طويلة أمام المحطات و تزاحمت سيارات النقل الثقيل والأوتوبيسات والسرفيس " أمام المحطات .

وقام عدد كبير من السائقين العاملين على خطوط المراكز برفع تعريفة الأجرة ليلا خاصة بمراكز شرق النيل في ظل غياب الرقابة المرورية وعدم وجود وسائل أخرى لنقل المواطنين فيما هدد عدد من أصحاب سيارات النقل الثقيل وأصحاب المخابز بالإضراب عن العمل لحين توفير السولار.

وقال وليد حسن " سائق نقل " أن أزمة السولار مستمرة بالمحافظة حيث تعدى سعر الصفيحة 40 جنيهاً وننتظر بالساعات حتى نتمكن من التمويل ناهيك عن المشاجرات التي تحدث داخل المحطات على أسبقية التمويل وطالب المحافظ بالتدخل وإنهاء الأزمة مهددا بدخول السائقين في إضراب عن الخروج في ظل الخسائر الفادحة التي يتكبدونها من ارتفاع سعر السولار بالإضافة للسرقات التي تحدث علي الطريق .

وأضاف محمود علام عبد الرحيم " سائق " أن عودة الأزمة مرة أخرى يصب في مصلحة أصحاب محطات التموين بابنوب حيث يقومون بيعه في السوق السوداء و أن لم يتوفر لدينا السولار سوف ندخل في إضراب مفتوح عن العمل .

وقال عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط أن سبب تفاقم أزمة السولار في المحافظة هو غياب الرقابة الأمنية والمتابعة من قبل مديرية التموين علي محطات البنزين وشركات التوزيع الخاصة بالمواد البترولية مؤكدا على أن الأزمة تجتاح جميع مراكز المحافظة بعد أن وصل لتر السولار في السوق السوداء إلي 2جنيه واختفائه بصفة مستمرة من المحطات .

ايهاب عمر

استمرار اعتصام عمال شركة أسيوط للسيارات


يواصل أكثر من 80 عمال شركة أسيوط للسيارات والمعدات اعتصامهم الذى دخل الأسبوع الثانى على التوالى داخل الشركة بقرية منقباد، وذلك للمطالبة بتقنين أوضاع الشركة وضمها للمحافظة حتى يتثنى لهم التثبيت.
وقام المعتصمون بمنع دخول أو خروج أى سيارة تخص المحافظة, فيما قال رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والكهربائية بأسيوط إن الاعتصام مستمر داخل مقر الشركة حتى يستجيب المسئولون للمطالب ويتم تقنين وضع الشركة ويصدر قرار بضمها للمحافظة، خاصة أن المحافظة تمتلك 87% من الأسهم. بحسب قوله.
وهدد مدير الشركة عمال اليومية المعتصمين بالطرد من العمل فى حالة استمرار الاعتصام وتعطيل المصالح وامتناعهم عن إصلاح أى سيارات تابعة للمحافظة, بحسب قولهم. 
فاطمة جابر

تعاون دولى لتحسين الوحدات الصحية بأسيوط


الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط
عقدت الإغاثة الإسلامية عبر العالم، بالتعاون مع الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط، بروتوكول تعاون لبحث سبل تطوير ما يقرب من 30 وحدة طبية من أصل120 وحدة معطلة بالمحافظة.
ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد الألفى رئيس أمناء الإغاثة الإسلامية بمصر لـ"اليوم السابع" أن الإغاثة الإسلامية بصدد عمل بحث متكامل، عن المشاكل الصحية التى تعانى منها محافظة أسيوط، وقد اتفقت الإغاثة مع المحافظة على تطوير الوحدات الاجتماعية، بل وتأسيسها بالكامل من أجهزة وأدوات ومعدات، وذلك عن طريق تبرعات الإغاثة عبر العالم.

وعلى الجانب الآخر، أكد الألفى أن الإغاثة تولى اهتماما كبيرا بالملف الطبى فى مصر، وبصدد عقد المزيد من المشروعات الضخمة لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطن المصرى فى كل محافظات الجمهورية.

فاطمة امام

رئيس جامعة اسيوط يصدر قرار بإلغاء تعيين عضو هيئة التدريس بتربية الوادى الجديد


إلغاء تعيين عضو هيئة التدريس بتربية الوادى الجديد
صدر قرار رئيس جامعة أسيوط رقم 282 بتاريخ 13/2/2013 بإلغاء قرار الجامعة رقم 938 لسنة 2000 الصادر بتاريخ 4/7/2000 فيما تضمنه من تعيين الدكتور خلف عبد العليم إسماعيل سيد فى وظيفة مدرس تاريخ إسلامى بقسم الدراسات الاجتماعية بكلية التربية بالوادى الجديد إلغاء مجردا كأن لم يكن .
جاء ذلك تنفيذا للحكم الصادر فى الدعوى رقم 5889 لسنة 15 إدارى أسيوط .
وكان الدكتور أحمد حسن حسنين قد أقام دعوى قضائية طاعنا على قرار تعيين الدكتور خلف عبد العليم بأنه قرار باطل لأنه مخالف للشروط حيث تخصص الدكتوراة الحاصل عليها الدكتور خلف عبد العليم غير القسم الذى عُين فيه وهو أحق منة بالتعيين.
من جانبها قامت الإدارة العامة للشئون القانونية بالجامعة بإعداد مذكرة تفيد بموافقة السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بتاريخ 24/11/2010 على تنفيذ الحكم الصادر فى الدعوى رقم 5889 لسنة 15 ق إدارى أسيوط والمقامة من السيد / أحمد حسن حسنين  بقبول الدعوى شكلا وإلغاء القرار المطعون فيه إلغاء مجردا على النحو المبين بالأسباب.
حسن القاوى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...