الثلاثاء، 30 أبريل 2013

إتحاد شباب الثورة بأسيوط يعلن عن التضامن مع مطالب العمال


أصدر المكتب السياسي لإتحاد شباب الثورة بأسيوط بيانا بمناسبة عيد العمال جاء فيه أنه في ظل الضائقة الإقتصادية الخانقة التي يعيشها الشعب المصري بصفة عامه و العمال بصفة خاصة ، إذ نؤكد دعمنا الكامل لكافة مطالب عمال مصر الشرفاء .

واهم تلك المطالب’’ تطبيق حد أدنى و حد أقصى للأجور وإصدار قانون الحريات النقابية و إستقلال النشاط النقابي و حماية العمال من سياسات التشريد و الفصل و المعاش المبكر -وتأمين صحي شامل للعمال وإستراد شركات القطاع العام التي تم خصخصتها في عهد النظام السابق وتنفيذ جميع الأحكام القضائية الصادرة ببطلان عقود الخصخصة ’’ .

و أكد إسلام خشبة رئيس المكتب السياسي بالإتحاد ضرورة إقالة الحكومة الحالية و تشكيل حكومة إئتلافية واسعة تعبر عن الشعب المصري وتضع في الإعتبار هتاف الثورة ( عيش - حرية - عدالة إجتماعية ) وتعمل من أجل تحقيقه .

و أكد خشبة أن عمال مصر الشرفاء الذين ساندوا ثورة 25 يناير قادرين على توجيه إنذار لهذا النظام لكي يلتفت لجميع مطالبهم وقال إننا نقدر التاريخ النضالي للحركات العمالية بمصر و نؤمن بأهمية دورها .

و شدد خشبة على حرص الإتحاد على دعم حق عمال أسمنت اسيوط في الرجوع لعملهم ومتابعة قضاياهم بإهتمام بالغ .

وطلب منهم بعد أن يذهب تقرير الطب الشرعي إلى النيابة وأخذ صورة من التقرير والتقدم بشكوى اللى التفتيش الفني بوزارة الداخلية وسط مخاوف من الصلح مع رئيس المباحث.

طالب زيدان القنائي عضو المكتب الإستشاري للمنظمة بسرعة التحقيق في إنتهاكات مباحث قسم أول أسيوط وسرعة نقل رئيس المباحث نظراً لإنتهاكه لحقوق الإنسان واعتداءه على الطلاب بالضرب وإستخدام القوة المفرطة مما يعتبر عودة لممارسات العادلي وإنتهاكا صارخاً لحقوق الانسان.

بالفيديو.. العاملون بمياه الشرب بأسيوط يهددون بالإضراب احتجاجا علي تأخر المرتبات


تسود حالة من الاستياء الشديد بين العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط بسبب تأخر صرف رواتب شهر ابريل عن موعدها المقرر الذي يتم صرفه يوم 20 من كل شهر. وقال العاملون أن تأخر صرف الرواتب تكرر خلال الشهور الأخيرة دون سبب او مبرر وان المسئولين بالشركة في أسيوط يحاولون تهدئة الأوضاع وإقناع العاملين بالانتظار أيام أخري بدعوي عدم وجود أموال وتدني متحصلات وأرباح الشركة في ظل امتناع أعداد كبيرة من المواطنين عن دفع فواتير المياه اعتراضا منهم علي ارتفاع قيمتها مما تسبب في ضعف متحصلات الشركة من الفواتير وهدد العاملون بالدخول في إضراب عن العمل ما لم يتم صرف رواتبهم في أسرع وقت ممكن. 
لولا عطا

عشرات من موظفي مجلس الدولة بأسيوط يضربون عن العمل لليوم الثاني علي التوالي ويمنعون المستشارين من الدخول












واصل عشرات من موظفي مجلس الدولة بأسيوط إضرابهم عن العمل، اليوم الثلاثاء، وقاموا بإغلاق أبواب مجلس الدولة، ومنعوا زملاءهم الموظفين والمستشارين من الدخول لمقر عملهم، خلال تظاهرهم لليوم الثاني علي التوالي، أمام مقر المجلس بمدينة أسيوط، احتجاجًا علي عدم إقرار حافز الـ50%.
وقال الموظفون المضربون عن العمل: إنهم سبق أن طالبوا بإقرار حافز الـ 50% من الأجر الأساسى، وصرف بدل جلسات أشهر الصيف بصفة دورية، وتعيين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى وظيفة مندوب وفقا للقانون.

وأضافوا أن من ضمن مطالبهم أيضًا، اعتماد الموظف علي درجة مالية تتساوي مع المستشارين وإنشاء نقابة فرعية لهم تتبني مشاكل العاملين بمجلس الدولة بأسيوط، وتنفيذ الأحكام الصادرة لهم من محكمة القضاء الإداري بنقل الموظفين المنتدبين من وزارات أخري إلي مجلس الدولة.


اسلام رضوان

غضب موظفي المياه والصرف الصحى بأسيوط لتأخر رواتب شهر أبريل


تسود حالة من الاستياء الشديد، بين العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، بسبب تأخر صرف رواتب شهر أبريل عن موعدها المقرر، والذى يتم صرفه يوم 20 من كل شهر.
وقال العاملون: إن تأخر صرف الرواتب تكرر خلال الشهور الأخيرة، دون سبب أو مبرر، وإن المسئولين بالشركة فى أسيوط، يحاولون تهدئة الأوضاع وإقناع العاملين بالانتظار أيام أخرى، بدعوى عدم وجود أموال وتدنى متحصلات وأرباح الشركة فى ظل امتناع أعداد كبيرة من المواطنين عن دفع فواتير المياه، اعتراضًا منهم على ارتفاع قيمتها، مما تسبب فى ضعف متحصلات الشركة من الفواتير، وهدد العاملون بالدخول فى إضراب عن العمل، ما لم يتم صرف رواتبهم فى أسرع وقت ممكن.

أمل جاد

مسئول حملة تمرد في أسيوط يعلن عن مليونية أمام الاتحادية نهاية يونيو لسحب الثقة من مرسي



 
أكد علاء حكيم - مسئول حملة تمرد في أسيوط، - إن الحملة بدأت في جمع التوقيعات لسحب الثقة من الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية،علي أن تنتهي الحملة في يوم 30 يونيو بميليونية أمام قصر الاتحادية.
وأضاف حكيم، أن الحملة تهدف إلي التمرد بعد ما وصلت إليه البلاد من تدهور ملحوظ في الحالة الاقتصادية وسوء الأحوال السياسية ، مشيرا إلي ان الحملة بدأت في جميع قري ومراكز أسيوط وقد لاقت إعجاب شباب اسيوط ، مؤكدا أن الأعداد تتزايد علي الحملة وقد وصل عدد ساحبين الثقة من الرئيس مرسي قرابة 30 شخص في اقل من يومين.
علا عوض

المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تطالب بالتحقيق فى واقعة الاعتداء على طالب جامعة الازهر فرع اسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1638262013430300.jpg
 أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن استنكارها الشديد لما تعرض لة طالب بكليه الطب جامعه الازهر فرع اسيوط أحمد رجب أحمد حسن وزملائه الطلاب بنفس الكليه من تعذيب وسوء معاملة داخل قسم أول أسيوط وفي هذا الإطار تطالب المنظمة  المستشار النائب العام والسيد اللواء وزير الداخلية بضرورة العمل على وضع حد لسياسات التعذيب البدني للمواطنين ..

وكانت قد حدثت مشادة كلامية بين اثنان من زملاء المذكور وأحد أصحاب المحلات التجارية باسيوط ، فقاموا بالتعدى عليهم، فتوجة المذكور وبعض زملائه لمعرفة اسباب المشاجرة ، فقام الأمناء والمخبرون المتواجدون بالمنطقة بالاتصال بالمباحث بقسم أول أسيوط، فحضر ضابط مباحث لمكان الواقعة وتحدث مع أبناء عم أحد المتعدى عليهم وطلب منهم أن يأتوا معه إلى مقر قسم الشرطة ليقوموا بتحرير محضر بالواقعة، وأثناء الحوار وصل ضابط آخر، وعندما نزل من سيارته قام بتوجيه السباب والشتائم والألفاظ الخارجة لهم وقام بإخراج كرابيج من سيارة البوكس التى يستقلها، وقام الخفراء والأمناء بضربهم بهذه الكرابيج، مع السب والشتم، وطلب من أمناء الشرطة اصطحاب المذكور واحد اصدقاءة إلى سيارة الشرطة، وتوجهة بهم الي القسم، وأدخلوهم من أول باب القسم وحتى مكتب رئيس المباحث بالضرب والشتائم، إلى مكان به دورات مياه وأعطى أمراً للأمناء بوضع الكلابش فى أيديهم، وبدأ يجلدهم ، والضرب على الوجه واليدين والرجلين وكل أنحاء الجسم،

وعقب خروجهم تقدموا ببلاغ الى النيابة العامة حمل رقم 2695 لسنة 2013 إدارى أول أسيوط،
وفي هذا الاطار

شرطة أول أسيوط تنفي تعديها بالضرب على "طالب الأزهر".. وشهود: الطلاب اقتحموا السنتر بالسنج والعصي


أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط
نفى رئيس مباحث قسم أول أسيوط المقدم شهاب جابر، قيامه بضرب أو تعذيب طالب الأزهر معاذ عطيتو، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الطب جامعة الأزهر، وقال إن الخبر عارٍ عن الصحة.
وأضاف جابر أنه رفض حتى مجرد تحرير محضر بلطجة للطالب وزملائه بعد أن اقتحموا سنتر أسيوط بالسنج والشوم والعصي للتشاجر وضرب أحد الباعة داخل السنتر، بعد أن قام البائع بصدهم عن التحرش بفتاة داخل السنتر مما أحدث مشاجرة بينهم الطرفين وتشابك بالأيدي، وقام الطالب بإحضار 40 طالبا من زملائه بالسكن واقتحموا السنتر بالسنج والأسلحة والعصي وعندما وصل أحد ضباط القسم رفضوا تحرير محضر قائلين "هناخد حقنا بدراعنا".
وقال أحمد خلف، صاحب محل بسنتر أسيوط وشاهد عيان، إن الطلاب قاموا بدخول السنتر بالعصي والشوم والسنج، محاولين الاعتداء على أحد الباعة بعد أن منع اثنين من طلاب جامعة الأزهر من التحرش بفتاة كانت تشتري من داخل أحد المحلات وقال لهم "عيب عليكم انتم معندكمش اخوات"، فكان ردهم: "وانت مالك أهلك"؛ وتسبب ذلك في مشاجرة حضر بعدها حوالي 35 أو 40 طالبا، وأضاف خلف: "اتصلنا بالشرطة ورفضوا تحرير محضر فقام رئيس المباحث باصطحابهم للقسم بالعصي والشوم والأسلحة البيضاء التي قاموا بإحضارها".
وفي اتصال تليفوني مع الطالب معاذ عطيتو الذي اتهم الأمن بالاعتداء عليه، قال "إننا فعلاً ذهبنا حوالي نحو 30 طالبا من زملائنا بسبب قيام بائع بالسنتر بالاعتداء على زميلنا إبراهيم محمد والذي قال للبائع: أنا أريد بنطلون زي اللي لبساه البنت دي". مما أدى إلى التشاجر بينهم وقام البائع بضرب زميلنا.
وأضاف عطيتو: "ذهبنا كلنا لنجبر البائع على الاعتذار مما جعله يترك محله ويمشي ويتصل بالأمن ولما جاء الأمن رفضنا تحرير محضر وطلبنا اعتذار البائع المعتدي مما جعل رئيس المباحث يأتي ويأخذنا للقسم، وقام الأفراد بضربنا بالكرابيج".
ورفض معاذ أن تقوم "الوطن" بتصوير آثار الاعتداء عليه أو الاطلاع على التشوهات التي اصابته جراء الاعتداء من قِبل الأمن.
ومن جانب آخر، قال مصطفى زيان، أحد شهود العيان على الواقعة وأحد أصحاب المحلات بالسنتر: "فيما يبدو أن الطلاب لهم اتجاه سياسي معادٍ للأمن لأن رئيس المباحث رفض تحرير محضر بلطجة لهم وقام بعقد صلح بينهم وبين الطرف الآخر للمشاجرة بحضورنا ومجموعة كبيرة من باعة السنتر بعد أن جاء بهم للقسم".

محمود مالك

الفنان محمد حامد مشاركاً عن أسيوط في صالون الربيع الثاني بالاسماعيلية

http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%AD%D8%A7%D9%85%D8%AF-%D9%81%D9%86%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%B4%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%89-.jpg

يشارك الفنان التشكيلي محمد حامد سلامة بأسيوط بمجموعة أعمال فوتوغرافية عن بيئة وتراث الصعيد وذلك في أعمال صالون الربيع الثاني بالاسماعيلية والذي تنظمه تجربة خمسة الإبداعية والمقام بقصر ثقافة الإسماعيلية التابع لهيئة قصور الثقافة يوم الخميس القادم 2 مايو  وذلك بعد اجتياز لجان التحكيم لمجموعة من الأعمال المقدمة لمجموعة من الفنانيين المشاركين حيث تضمنت اللجنة الفنانون ايمان سلام ونرمين السيد ومحمد الجندي والمنسق الاقليمي عاد الهواري
يذكر أن محمد حامد عضو المركز الثقافي لأحمد بهاء الدين هو الفنان الوحيد المشارك من محافظة أسيوط في الصالون الإبداعي ضمن 43 فنان من مختلف المحافظات المصرية من منطلق حرصهم للحوار الثقافي والإبداعي وإثراء التجارب الذاتية وتبادلها خاصة وضيف شرف الصالون لهذا العام الفنان الكبير محسن شعلان وقومسيير الصالون الفنان محمد النادي ويقام على هامش الصالون تكريم الفنان الراحل ظريف عجيب
من جهته أعرب حمدي سليمان مدير فرع ثقافة الاسماعيلية بالهيئة العامة لقصور الثقافة عن سعادته وتقديره لجهود محمد حامد نحو قطع مسافات كبيرة للمشاركة من الصعيد وحرصه على التعبير الصادق عن ملامح الفن لهذه البيئة الجغرافية المتميزة وتراثها الأصيل.
وأوضح الفنان التشكيلي عماد أبو جريد عن أهمية تجربة خمسة الإبداعية ونجاحها المؤكد لنمو مؤسسات الثقافة المستقلة وتأثيرها في الحركة الفنية منوهاً أنه يقوم بتقديم تجربة إبداعية جماعية أيضاً تتمثل في ملتقي الشارع والذي يشارك خلاله العديد من التجارب الفنية من مراحل ومدارس مختلفة في إضفاء لمسة إبداعية لمحافظة أسيوط والصعيد.

عيد شافع

مؤتمر مشترك بين السفارة الأمريكية والتجارية بأسيوط


مؤتمر مشترك بين السفارة الأمريكية والتجارية بأسيوط
عقدت السفارة الأمريكية بالتعاون مع غرفة التجارة بأسيوط اليوم "الثلاثاء" اللقاء الثانى لبرامج الاقتصاد وتمويل التجارة بمقر الغرفة التجارية الجديد يأتي ذلك في محاولة لإفادة أصحاب المشروعات الصغيرة  والمتوسطة من برامج التمويل والتجارة  التى توفرها الهيئات الأمريكية.
شارك ممثلو قطاع الأعمال فى أسيوط فى حوار مباشر مع مسئولي السفارة حول الفرص الاقتصادية المتاحة.
وتضمن برنامج اللقاء عروضا توضيحية قدمها إيان كامبل - المستشار الاقتصادي للسفارة الأمريكية - وعدد من مسئولي السفارة حول البرامج الخاصة بإدراتي خدماتها التجارة  والزراعة الخارجية بالسفارة، وكذلك برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبنك الأمريكي للصادرات والواردات والمنظمة الأمريكية لتنمية التجارة ومؤسسة الاستثمار الخاص الخارجي.
يذكر أنه هذا اللقاء هو الثاني فى سلسلة من اللقاءات والمؤتمرات التى تعقدها السفارة؛ للتعريف بالأدوات التى تدعمها الحكومة الأمريكية لتطوير وتنمية قطاع الأعمال فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك عقب المؤتمر الأول الذي انعقد فى الإسكندرية فى شهر مارس الماضي.

محمد ممدوح

طلاب صيدلة أسيوط ينظمون حملة للتوعية بدور الصيدلى بالمجتمع


طلاب أسيوط ينظمون حملة للتوعية بدور الصيدلى بالمجتمع
نظمت الجمعية العلمية بكلية الصيدلة بأسيوط حملة توعية بدور الصيدلى فى المجتمع فى إطار فعاليات لجنة التطوير المهني للاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة (EPSF), وبالتعاون مع نقابة صيادلة مصر.
بدأت فعاليات الحملة بورشة عمل لبحث خطة العمل, وتنظيم الحملة تلاها نزول طلاب كلية الصيدلة لتوعية الطلاب برسالتهم السامية, ودور الصيدلي فى المجتمع, وقياس نسبة السكر لبعض العاملين, وإقامة مسابقات بين الطلاب.
استمرت فعاليات الحملة على مدار يومين متواصلين الأول بالجامعة, والثانى بنادي أسيوط الرياضي, ونادى المهندسين بمرافقة الدكتور إسلام عاد , وهشام بهاء الدين للرد على الاستفسارات الخاصة ببعض المشكلات الصحية, والتواصل مع الشوارع والصيدليات للتوعية بدور الصيدلى.
وقال كريم عبد اللطيف رئيس الجمعية العلمية لطلاب كليه الصيدلة بأسيوط:" إن الحملة تهدف لتغيير الأفكار لدى الجمهور بأن الصيدلى ليس مجرد تاجر, وهذا يُنبع من تغيير أفكار الطلبة أنفسهم, حتى يكونوا مؤهلين فى حياتهم المهنية, ومواجهة العمل المجتمعى, وهو ما تسعى الحملة للتعريف به". مشيرًا إلى أن الحملة شملت جميع الأعمار حتى يعود الصيدلى لدورة الريادى فى الفريق الطبى.
يُذكر أن الإتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة يُقيم حملة للتعريف بدور الصيدلي في المجتمع للعام الثاني على التوالي على مستوى الجمهورية مستهدفاً فئات المجتمع والمؤسسات كالصيدليات والمستشفيات الحكومية ، ومواقع التواصل الاجتماعي للوصول لأكبر عدد من المستفيدين من الحملة .

محمد ممدوح

قسم هندسة التعدين والفلزات بكلية "الهندسة" بجامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان "البحث والتطوير بين الجامعة والصناعة"


ورشة توصى بإنشاء شبكة للبحث والتطوير بين العرب
نظم قسم هندسة التعدين والفلزات بكلية "الهندسة" بجامعة أسيوط - ورشة عمل بعنوان "البحث والتطوير بين الجامعة والصناعة" برعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط, والدكتور عبدالفتاح محمود محمد عميد كلية الهندسة.
صرح بذلك الدكتور محمد أبوالقاسم محمد وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذي قال:" إن ورشة العمل ناقشت العديد من المحاور أهمها "دوافع البحث والتطوير وواقع البحث والتطوير في الصناعة, الربط بين وحدات البحث والتطوير في الصناعة والجامعة ومراكز البحوث, إضافة إلي نقل وتوطين تقنيات الابتكار والإبداع الجديدة, وتنشيط وتفعيل البحث والتطوير)".
وأوصت الورشة إلى العديد من التوصيات منها (ضرورة وجود مستشار علمي أو مجلس استشاري تابع لرئيس مجلس الوزراء يكون من بين أعضائه وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والصناعة, العمل علي ربط الدول العربية والإسلامية بشبكة موحدة في مجال البحث والتطوير بما يحقق الفائدة دون ازدواجية الجهد والمال, العمل على تحديد أولويات البحث العلمي للدولة وطموحاتها المستقبلية, ضرورة تطوير اللوائح الداخلية لكليات الهندسة وتحديث المقررات بما يدعم البحث والتطوير, تفعيل التدريب الصيفي للطلاب ومتابعته, تنشيط القناة ذات الاتجاهين بين الجامعة والصناعة لدعم البحث والتطوير عن طريق تقديم منح دراسات عليا للمتميزين من مهندسي الصناعة, كذلك ضرورة دعم قضية تعريب العلوم وتعريب التعلم الهندسي وأن يقوم كل قسم علمي بعمل خطة للترجمة إلي العربية لإنشاء مكتبة عربية في العلوم الهندسية, العمل على إعادة النظر في معايير الترقية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بحيث تشمل إسهامهم في تنشيط وتفعيل البحث والتطوير بين الجامعة والصناعة, الاستفادة من مركز تحديث الصناعة والتوسع في الحضانات التكنولوجية لدعم البحث والتطوير والابتكار, ضرورة وجود قسم أو وحدة بحث وتطوير في كل منشأة صناعية مع توصيف مهامها ومتابعة عملها وربط هذه الوحدات بالجامعات ومراكز البحوث بدرجة تكفل تحقيق الأهداف وتفعيل دور مجلسي الدراسات العليا والبحوث وخدمة المجتمع وتنمية البيئة في هذا الشأن, إضافة إلى تشجيع وتحفيز العاملين وتدريب فرق البحث والتطوير على بناء النماذج الرياضية للعمليات الصناعية وذلك في المجالات المختلفة, ودعوة لجنة قطاع الدراسات الهندسية بالمجلس الأعلى للجامعات إلى تفعيل ومتابعة هذه التوصيات).


محمد ممدوح

ننشر قرعة الترقى للدوري الممتاز.. وشروط الجبلاية للفرق المنافسة وبترول اسيوط فى مواجهة سوهاج فى الاسبوع الأول وأسوان فى الأسبوع الثانى


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/29/2013-635028491669157263-915_main.jpg
أجريت ظهر أمس الإثنين، بمشروع الهدف قرعة مباريات دورة الترقى للصعود من القسم الثانى إلى القسم الأول للدورى العام بحضور أعضاء لجنة مسابقات القسم الثانى برئاسة خالد كامل ومندوبى الأندية.
وقد اشترطت لجنة مسابقات القسم الثانى على أندية الصعيد المتأهلة، لدورة الترقى إرسال موافقات رسمية على إقامة مبارياتهم بالدورة بالقاهرة حتى تتم الموافقة على هذا الطلب.

وطالبت اللجنة أندية أسوان والنصر للتعدين والمنيا وسكر الحوامدية وبترول أسيوط وسوهاج، بتسليم موافقات هذه الأندية الستة بالإجماع على إقامة دورة الترقى مجمعة فى القاهرة كى يصدر قرار رسمى بذلك.

وأسفرت القرعة عن الآتى دون تحديد الملاعب:
المجموعة الأولى:
الأسبوع الأول 11 مايو

النصر للتعدين مع أسوان

سكر الحوامدية مع المنيا

سوهاج مع بترول أسيوط

الأسبوع الثانى 18 مايو

المنيا والنصر للتعدين

بترول أسيوط وأسوان

سوهاج وسكر الحوامدية

الأسبوع الثالث 23 مايو

بترول أسيوط والنصر للتعدين

المنيا وسوهاج

أسوان وسكر الحوامدية

الأسبوع الرابع 6 يونيو

سكر الحوامدية وبترول أسيوط

أسوان والمنيا

النصر للتعدين وسوهاج

الأسبوع الخامس "لم يتحدد الموعد"

سكر الحوامدية والنصر

سوهاج وأسوان

بترول أسيوط والمنيا

المجموعة الثانية

الأسبوع الأول

السكة مع أول المجموعة الرابعة

النصر مع ثانى المجموعة الرابعة

الترسانة مع ثالث المجموعة الرابعة

الأسبوع الثانى

ثانى المجموعة الرابعة مع السكة

ثالث المجموعة الرابعة مع اول المجموعة الرابعة

الترسانة مع النصر

الأسبوع الثالث

ثالث المجموعة الرابعة مع السكة

ثانى المجموعة الرابعة مع الترسانة

أول المجموعة الرابعة مع النصر

الأسبوع الرابع

السكة مع الترسانة

النصر مع ثالث المجموعة الرابعة

أول المجموعة الرابعة مع ثانى المجموعة الرابعة

الأسبوع الخامس

النصر مع السكة

الترسانة مع أول المجموعة الرابعة

ثالث المجموعة الرابعة مع ثانى المجموعة الرابعة

المجموعة الثالثة

الأسبوع الأول 13 مايو

أبو قير للأسمدة والرجاء

مالية كفر الزيات والبلدية

طنطا والمنصورة

الأسبوع الثانى 20 مايو

البلدية وأبو قير للأسمدة

المنصورة والرجاء

طنطا ومالية كفر الزيات

الأسبوع الثالث 25 مايو

المنصورة و ابو قير للاسمدة

البلدية وطنطا

الرجاء ومالية كفر الزيات

الأسبوع الرابع 8 يونيو

أبو قير للأسمدة وطنطا

مالية كفر الزيات والمنصورة

الرجاء والبلدية

الأسبوع الخامس لم يتحدد موعده

مالية كفر الزيات وأبو قير للأسمدة

طنطا والرجاء

المنصورة والبلدية.


حامد سعد حامد

"اسيوط الاسلامية" تتحول للخسائر وتتكبد 91 ألف جنيه خلال الربع الاول


http://static.mubasher.info/File.Story_Image/2752457.jpgأظهرت نتائج أعمال شرطة "اسيوط الاسلامية الوطنية للتجارة والتنمية" خلال الربع الاول من عام 2013، تحقيق خسائر بلغت 91 ألف جنيه مقابل أرباح بلغت 55 ألف جنيه عن الفترة المماثلة من العام السابق،  .

كانت نتائج أعمال الشركة خلال عام 2012، أظهرت تحقيق أرباح بلغت 1.2 مليون جنيه مقابل أرباح بلغت 304.2 ألف جنيه عن الفترة المماثلة من العام السابق، بنسبة نمو بلغت 283.8% .

وقفة احتجاجية لموظفى شركة الوجه القبلى لانتاج الكهرباء باسيوط


نظم العاملون بشركة الوجه القبلى لانتاج الكهرباء باسيوط مساء الاثنين وقفة احتجاجية للمطالبة برفع أجورهم، وقد صرح بذلك هشام انور أمين رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالمرافق فى بيان صحفى صباح الثلاثاء.
واكد أن منظمو الوقفة طالبوا بالعلاوة التشجعية وايضا صرف بدل النقدى على الوجه الصحيح بإعتبار محافظة اسيوط منطقة نائية ، وإضافة سبعة ايام على الرصيد الإعتيادى باثر رجعى إعتبار من مايو 1994 .
ونادت الوقفة بضم الخبرات عن المدد السابقة وايضا احتساب نصف المدة لمن تم تسوية حالتهم الوظيفة من تاريخ الحصول على المؤهل الدراسى .
وكانت اللجنة النقابية للعاملين بالمرافق العامة بشركة الوجه القبلى لانتاج الكهرباء باسيوط قد دعت جميع العاملين بقطاعات المحافظة لتنظيم هذه الوقفة .
د.هند بدارى

عضو هيئة التدريس بكلية الزراعه بأزهر أسيوط :: طلاب طب الأزهر بأسيوط وكرباج الشرطة

بالصور ننشر تفاصيل تعذيب طالب جامعى فى قسم شرطة أول أسيوط بـ"الكرباج".. ورئيس المباحث: "حسبى الله ونعم الوكيل كل الاتهامات غير صحيحة"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/34201330113332.jpg
"كنت متخيل إن الشرطة بعد الثورة اتغيرت".. بهذه الكلمات بدأ أحمد رجب أحمد حسن وشهرته "معاذ عطيتو"، ابن محافظة الأقصر، والذى ينتمى لمدينة القرنة، والطالب بكلية الطب الفرقة الثالثة جامعة الأزهر فرع أسيوط، والذى قطع الأميال والمسافات من قريته حتى يكمل دراسته الجامعية بطب أزهر أسيوط، حديثه لـ"اليوم السابع"، وهو فى حالة نفسية سيئة، قائلاً، لم أكن أصدق أن يحدث هذا معى، وأنا الذى لم أرَ قسم شرطة ولم أدخله قبل ذلك، فكانت كل حياتى بين الدراسة والعلم، خاصة أننى أنتمى لعائلة الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ولقد رأيت كل أنواع الإهانة، من سب وشتم وسحل وضرب بالكرباج ولطم على وجهى، داخل قسم أول أسيوط، على يد أحد ضباط الشرطة، الذى كان يناديه بعض أفراد وأمناء الشرطة بـ"شهاب بيه".
وقال معاذ، بدأت القصة عندما ذهب طالبان من أصدقائنا فى السكن بالفرقة الأولى بكلية الطب إلى سنتر تجارى بأسيوط، يضم بعض المحلات التجارية، فحدثت مشادة كلامية بينهم وأحد أصحاب المحلات التجارية، فقاموا بالتعدى عليهم، فعاد زملاؤنا إلى السكن وحكوا لنا ما حدث معهم، فنزل منا عدد كبير إلى مكان وقوع المشادة والخلاف، لكى نسأل عمن تعدى عليهم لنعرف ما السبب ومن المخطئ، وقبل أن نصل اتفقنا ألا ندخل كلنا حتى لا يتصور أصحاب المحلات أننا جئنا للاحتكاك بهم أو التشاجر معهم أو بقصد التخريب، فدخل ثلاثة أو أربعة منا وسألنا عمن قام بالتعدى على زملائنا، فرد علينا من كان موجودا بأنهم غير موجودين، وظللنا لأكثر من ساعة نطلب منهم إظهار من قام بالتعدى على زملائنا، إما أن يعتذروا أو نقدم ضدهم بلاغاً إلى قسم الشرطة، فقام الأمناء والمخبرون بالاتصال بالمباحث بقسم أول أسيوط، فجاء أول ضابط مباحث لمكان الواقعة فتحدث مع أبناء عم أحد المتعدى عليهم وطلب منهم أن يأتوا معه إلى مقر قسم الشرطة ليقوموا بتحرير محضر بالواقعة، وأثناء الحوار وصل ضابط آخر، وعندما نزل من سيارته

3 باحثين بمعهد بحوث صحة الحيوان وكلية العلوم بجامعة أسيوط :: الثوم أحد المثبطات الطبية للفطريات الجلدية


    الثوم أحد المثبطات الطبية للفطريات الجلدية أكدت دراسة علمية قام بها ثلاثة باحثين مصريين بمعهد بحوث صحة الحيوان وكلية العلوم بجامعة أسيوط ، أن لبعض النباتات الطبية تأثيراً مثبطاً على الفطريات الجلدية التي تصيب الانسان والحيوان وهي « ترايكوفيتون منتاجروفيتس » و « ترايكوفيتون روبريم » و « ترايكوفيتون سودانيز » و «ميكروسبوريم كانيز»، « ميكروسبوريم جيبسيم » المعزولة من أغنام مصابة بالقراع.
    واستخدم في هذه الدراسة تأثير كل من محلول نبات الثوم المائي بتركيز 2.5%، 5% ، 10% مضافة إلى المستنبت الغذائي « السابارود دكستروز آجار »، وكذلك نبات الحنة كبودرة بتراكيز مختلفة 2.5% ، 5% ، 10% مضافاً إلى المستنبت الغذائي السابق ذكره، وكذلك مطحون حبة البركة بنسب 2.5%، 5%، 10% مضافة إلى المستنبت الغذائي سابارود دكستروز أجار/.
    وأخيراً استخدم خليط من المواد الثلاث بنسب متساوية بتركيز اجمالي 10% إلى نفس الوسط الغذائي فكان لها تأثيرها على هذه الفطريات السابقة.‏
    وقالت الدراسة إنه عند اضافة المحلول المائي من الثوم على المستنبت الغذائي بالتركيز السابق ذكره فإنه أعطى تأثيراً مثبطاً للفطريات المستعملة في التجربة يتراوح بين 47.05% إلى 100%.‏
    وبينت الدراسة أنه عند استعمال حبة البركة بنفس التركيزات السابق ذكرها كان تأثيرها على الفطريات المعزولة تأثيراً مثبطاً بنسبة 35.13 إلى 100%، وعند إضافة مسحوق الحنة بنفس التركيزات السابقة كان التأثير المثبط لها بنسب تتراوح بين 21.87 في المائة إلى 100%، وعند استخدام الخليط من المواد الثلاث (الحنة وحبة البركة ومحلول الثوم ) بتركيز نهائي 10% أعطى تأثيراً مثبطاً بنسبة تتراوح بين 58% إلى 100% بالمقارنة بالمجموعة الضابطة في كل الحالات .‏
    وقد تبين من هذه الدراسة أن استخدام الخليط من المواد الثلاث بنسبة 10% إلى المستنبت الغذائي له تأثير فعال ومثبط أكثر من المواد الأخرى التي تم استخدامها بحالة منفردة حيث كانت نسبة التثبيط على الفطريات المعزولة في معظم الحالات تصل الى 100%.‏
    وقالت الدراسة أن عصارة الثوم أو مستخلص الثوم المستخلص من رؤوس الثوم إستخدمت قديماً لعلاج بعض الأمراض مثل لدغ الثعبان والروماتيزم وآلام في البطن والعدوى الجلدية ، كما لوحظ أن لها تأثيراً واضحاً وفعالاً على الحشرات والطفيليات ، وكذلك الفيروسات.
    ولقد لاحظ بعض الباحثين في دراستهم على مستخلص الثوم 10% أن له تأثيراً واضحاً وفعالاً على كل من الفطريات الجلدية.‏


بالصور: ندوة حول ” مصر وأمنها القومي في ظل ثورات الربيع العربي ” بالحزب الناصرى باسيوط


                              باقى الصور

بالصور طلاب كلية الطب بأزهر أسيوط يتداولون صور لتعذيب زميلهم بالكرباج على يد أحد ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط

أثار التعذيب
                             باقى الصور

بالصور :كشك يسلم جوائز مسابقة “أجمل صورة على الفيس ” ضمن فاعليات حملة ” أنا بحب أسيوط”






قام الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بتسليم جوائز مسابقة ” أجمل صورة لأسيوط ” والتي نظمتها المحافظة من خلال صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لاختيار 5 صور حاصلة على أعلى نسبة تصويت بين 45 صورة مشاركة في المسابقة في الفترة من 11 : 18 أبريل الحالي.

وأشار المحافظ إلى أهمية تعميق روح الانتماء للمحافظة والعمل على النظر إلى الأشياء المحيطة بنا بصورة مختلفة في ظل حالة الاحباط التي يحاول البعض بثها في نفوس المواطنين موضحاً أن المسابقات الثقافية والبحثية في المجالات المختلفة تعمل على رفع الذوق العام وتكريس الاهتمام بالتراث والتاريخ للبلاد .

وأوضح محمد فتحي ـ مسئول التكنولوجيا بالمحافظة ـ أن مسابقة”أجمل صورة لمحافظة أسيوط” تم الاعلان عنها يوم 7 إبريل ، وبدأت باختيار 45 صورة مشاركة في المسابقة مشيراً إلى أن إجمالي عدد المعجبين بالمسابقة وصل إلى 10 ألاف و180 اعجاب بعد تحديد موعد لانتهاء المسابقة فى يوم الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة الموافق 18 أبريل لاستقبال نسبة التصويت على الصور .

وأضاف مسئول التكنولوجيا بالمحافظة أن الفائزين تم تسليمهم جوائزهم بعد ترتيبتهم حسب تسجيل الاعجاب من خلال صفحات التواصل الاجتماعي حيث جاء في المركز الأول أندرو مكرم عن صورة لكاتدرائية القديس مار مرقس – أسيوط الجديدة ، والتي حصل فيها على 1000جنيه باجمالي أصوات 1589صوت ، وحصل محمد عبدالرحمن على المركز الثاني و500 جنية عن صورة لشارع الهلالي باجمالي تصويت 1564صوت ، بينما حصل على المراكز من الثالث وحتى الخامس بجائزة قدرها 250جنيه لكل متسابق (عمار عاطف عبدالحميد علي وذلك عن صورة لحي الزهراء باجمالي تصويت 1482 ،و كيرلس نادي ويصا عن صورة لمنظر عام من فوق دير السيدة العذراء بجبل درنكة باجمالي تصويت 645صوت ، و مصطفي أحمد عرفه عن صورة لقناطر أسيوط بـ 517 معجب)
عيد شافع

نقابات أسيوط المستقلة تعلن المشاركة في مظاهرات أول مايو بالتحرير


صورة ارشيفية
أعلنت أكثر من 20 نقابة مستقلة بأسيوط، أن عمال أسيوط سيقومون بإرسال وفود من أعضاء جميع النقابات المستقلة، للمشاركة في مظاهرات ميدان التحرير أول مايو، بدون التنسيق مع أي فصيل سياسي، أو حركات ثورية، أو أحزاب سياسية أو جبهات أخرى، صرح بذلك طارق القليوبي رئيس النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط.
وأضاف القليوبي، أنهم سيقومون برفع 10 مطالب تم الاتفاق عليها من أجل تحقيقها خلال هذه التظاهرة، وهي فصل النقابات عن سلطة الدولة كما كان من قبل، إضافة إلى إلغاء معاهدة الكويز مع إسرائيل والولايات المتحدة والغرب، والتي قامت بتدمير المصانع المصرية خاصة مصانع الغزل والنسيج لصالح الصناعات الإسرائيلية، ووضع حد أدنى وحد أقصى للأجور، وإصدار قانون الحريات النقابية، وتثبيت العمالة المؤقتة، وإعادة المفصولين من أعمالهم، ووقف التعسف ضد العمال، والتصدي لظاهرة رفع الأسعار، ووضع خطة تنمية عاجلة للقضاء على طوابير البطالة، وإلزام الحكومة بتوفير فرص عمل للشباب.
وتابع: أنهم سيطالبون أيضا بتشغيل المصانع التي أُغلقت قبل وبعد الثورة، واستعادة المصانع التي حكم القضاء الإداري بإلغاء عقودها وتشغيلها، وإعادة توزيع الموازنة العامة للدولة بما يضمن العدالة الاجتماعية بإلغاء دعم الأغنياء، وإلغاء المستشارين بالجهاز الإداري للدولة، واسترداد الأموال المهربة للخارج، وزيادة ميزانية التعليم والصحة، والبحث العلمي وبند الأجور.
سعاد أحمد

توعية المرأة المعيلة وضمان حقوقها الصحية والاجتماعية في ندوة بمركز إعلام أسيوط


نظم مركز إعلام أسيوط بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ندوة حول المرأة المعيلة ومنظومة التأمين الصحي بهدف توعية الرائدات الريفيات بأدوارهم في توعية المرأة المعيلة وضمان حصولها على الخدمات والحقوق المجانية الصحية والاجتماعية صرحت بذلك منال على عامر مدير مركز إعلام أسيوط وقالت أن الندوة تمت بمشاركة جميعة رجال الأعمال بأسيوط وبحضور سامي شرف مدير عام التأمين الصحي ومصطفي أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية وأميمية يوسف مقرر عام فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة بحضور جماهيري تجاوز  100 من الرائدات الريفيات بقري مركز ومدينة أسيوط وذلك بمقر القاعة الكبري بمجمع الإعلام النموذجي بأسيوط.
وأضافت منال على عامر أنه الندوة تضمنت التنسيق بين  مسئولي هيئات التأمين الصحي ومديريات الصحة والشئون الاجتماعية و الزراعة حول كيفية تذليل العقبابت أمام المرأة المعيلة في الحصول على كافة حقوقها الصحية والاجتماعية واستفادتها من كافة الخدمات التي توفرها أجهزة الدولة منوهت أنه شارك في الندوة 10 جمعيات أهلية من جهات المجتمع المدني النشيطة العاملة في مجال التوعية وبحضور مدير عام الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية.
وأشارت عبلة بكري منسق الندوة بالمجلس القومي للمرأة أن الرائدات الريفيات تلقوا خلال الندوة برنامج لحملة التوعية بخدمات المرأة المعيلة وكيفية التوصل إليها في مختلف القري والنجوع واستخراج البطاقات الصحية المجانية ومساعدتها في استخراج كافة الأوراق اللازمة لاستفادتها من الخدمات الاجتماعية فضلاً عن حصولها على خدمات التأمين الصحي.
وقالت عبلة بكري أن المرأة المعيلة التي ينطبق عليها القانون تتضمن أربع فئات وهي المرأة المطلقة والسيدات الأرمل واليتيمات فضلاً عن الأنسات الغير متزوجة حتي سن الأربعين خاصة وما يتحملن من أعباء معيشية وحياتية وهو الامر الذي يأخذ المجلس القومي للمرأة على عاتقه مهمة الرعاية والدعم والمساندة بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة لضمان وصول الحقوق والخدمات لهن فضلاً عن ذلك فهذه الندوة ضمن ندوات متعددة لتوعية الرائدات الريفية لكونهن القائمات بالاتصال بالمرأة المعيلة في النطاقات الجغرافية الأكثر انتشاراً.


عيد شافع

بالصور : محافظ اسيوط يجتمع بمسئولى التموين والزراعة لتذليل العقبات امام المزراعين لتوريد القمح



شدد الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط على تقديم كافة التسهيلات الممكنة والمناخ المناسب للمزارعين لتوريد محصول القمح إلى بنك التنمية والائتمان الزراعي وفروعه بالقرى ومراكز المحافظة عقب حصاده مباشرة مؤكداً على عدم السماح للمزراعين بالبيع للتجار خاصة في ظل الاستعدادات التي قامت بها المحافظة لموسم الحصاد وتخزين المحصول وكذلك التنسيق مع رؤساء المدن والمراكز لتفعيل القرارات التي اتخذتها بحظر نقل القمح خارج حدود المحافظة وتوقيع عقوبات صارمة على السيارات المضبوطة بايقاف ترخيصها وقائدها لمدة 3 أشهر وتحرير المحاضر اللازمة بالمضبوطات
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ  بمسئولي التموين والزراعة والمطاحن وبنك التنمية والائتمان الزراعي بالمحافظة بحضور جمال آدم سكتير عام المحافظة ، وممدوح مرسي سكرتير عام المساعد لبحث كيفية الوصول لمعدلات عالية من توريد محصول القمح والتي زاد خلال العام الحالي بـ 25% عن العام الماضي.

وأكد المحافظ اهتمام الدولة والدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بمحصول القمح هذا العام وذلك للوصول إلى المستهدف من توريده بأكبر كمية ممكنة حتى يتم توفير العملة الصعبة عن طريق تقليل نسب الاستيراد من الخارج مشيراً إلى تخصيص 16مليون جنيه ميزانية لأسيوط مقابل توريد القمح لبنوك التنمية الزارعية .

وأضاف كشك أن هناك جهود كثيرة تبذل لحصول المحافظة على الجائزة التي أعلن عنها الدكتور باسم عودة وزير التموين لأكثر المحافظات توريداً للقمح والتي تبلغ مليون جنيه لان الجائزة فى قيمتها المعنوية تمثل حافزاً للمزيد من العمل والانتاج مؤكداً على تذليل كافة العقبات للوصول إلى المستهدف من كيمة المحصول والذي يبلغ حوالي 290 ألف طن بنهاية موسم الحصاد.

وأوضح جمال آدم سكرتير عام المحافظة أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة توريد محصول القمح أولاً بأول وتلقي كافة الشكاوي وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتوريد القمح للوصول إلى النسبة المستهدفة عن طريق التنسيق مع كافة الجهات المعنية مشيراً إلى تشكيل لجنة لاستلام الأقماح من المزارعين وتخزينها بشون التخزين والصوامع بنطاق المحافظة مؤكداً على العمل على تخزين المحصول بطريقة سليمة وصحيحة حتى لا نفقد منه أي كمية من المحصول. 

عيد شافع

بالفيديو حفل خريجى رياض الأطفال السابع والثامن 2013 بمدارس الفرنسيسكان الخاصة بمحافظة أسيوط

                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

                         الفيديو الثالث

بالفيديو انجازات وحصاد القرائية بادارة أسيوط التعليمية

بالفيديو جولة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط مع وزير الري خلال زيارته للمحافظة

بالفيديو محافظ اسيوط يفتتح بعض المشروعات بمدينة القوصية باسيوط

بالفيديو محافظ اسيوط يفتتح بعض المشروعات بمدينة صدفا بأسيوط

تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية 15 مايو


تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية 15 مايو
قررت وزارة التربية والتعليم بدء امتحانات الثانوية العامة يوم 8 يونيه القادم، وتنتهى يوم 29 من الشهر نفسه، وتحدد 15مايو المقبل بدء تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة.
يخوض امتحانات الثانوية العامة هذا العام 418 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية على أن يتم تسليم خطابات الندب للمعلمين الذين تم انتدابهم لأعمال المراقبة باللجان الامتحانية للمديريات التعليمية فى 26 مايو  2013. أكد محمود ندا - مدير الإدارة العامة للامتحانات - أن طلاب المرحلة الثانية الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي  418ألف طالب ويبلغ أعداد الطلاب الراسبين بالمرحلة الأولى10آلاف طالب وطالبة.، وأشار إلى أن عدد لجان السير لامتحانات الثانوية العامة يبلغ 1430 لجنة، ونفس العدد بالنسبة لرؤساء لجان السير، وللمراقبين الأوائل للجان السير.
وأشار "ندا"

بالفيديو عشرات الطلاب والأساتذة بجامعة أسيوط ينظمون وقفة احتجاجية ضد الإهمال الذي تسبب في مصرع 4 أساتذة

                            الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى

المباحث: قتيلة أسيوط تُتاجر في العملة و3 مسجلين خطر من مركز الفتح وراء الحادث


المباحث: قتيلة أسيوط تُتاجر في العملة و3 مسجلين خطر وراء الحادث
تُكثف مباحث أسيوط جهودها للقبض على المتهمين بالسطو على سيدة ونجلها، وقتلها  وسرقة ما يقرب من 3 مليون جنيه أثناء مرورهم بطريق ساحل سليم ـ أسيوط الزراعي، في طريقهم إلى القاهرة، قبل ترويج العملات على تجار العملة .
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد مصطفى الشربيني، مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يُفيد قيام مجهولون بإطلاق نار ومتوفين بطريق أسيوط القاهرة الشرقي عند المدينة الصناعية بالغريب .
وعلى الفور ، انتقلت قوات من مباحث المركز ، حيث تبين من المعاينة الأولية مقتل فريال عبد الشافي 58 سنة، وإصابة نجلها بطلق ناري، وبسؤال نجلها أقرّ بأنه حال عودته ووالدته من القاهرة، هاجمهما مسلحون وقاموا بإطلاق وابلا من الأعيرة النارية، وأصيبت والدته بطلقة منها، أودت بحياتها، واستولوا على حقيبة نقود كانت بحوزتهم وبها مبلغ مالي قيمته 2مليون و700ألف جنيه.
تم نقل الجثة والمصاب لمستشفى ساحل سليم، وبالعرض على النيابة العامة ، أمرت بالتصريح بدفن جثة السيدة وسؤال نجلها المصاب عن مصادر الأموال التي كانت بحوزتهما.
وتم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد عصام الدسوقي، رئيس مباحث المديرية لضبط المتهمين في الحادث ، حيث توصلت التحريات إلى أن 3 مسجلين خطر من مركز الفتح وراء ارتكاب الحادث للاستيلاء على المبالغ المالية.
وأشارت التحريات أن السيدة ونجلها يقومون بجمع الدولارات والسفر بها إلى القاهرة لبيعها في السوق السوداء، مقابل الحصول على نسبة من أصحابها، وذلك بالتوقيع على ايصالات أمانة وشيكات للمواطنين، لضمان حقوقهم المالية. 
محمد جودة

سكرتير محافظة أسيوط:5 ملايين جنيه لدعم «كوبري 25 يناير»


قال المهندس جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، الإثنين، إن دكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، دعم مشروع كوبري 25 يناير، بـ 5 ملايين جنيه، لتوسعة المداخل والشوارع التي يخدمها الكوبري، خاصةً من منطقة الخزان بميدان الحرب والسلام حتى الرقابة الإدارية.

وأكد «آدم» أن إنهاء الكوبري خلال 6 أشهر يعتبر ضرباً من المستحيل بعد الثورة وفي الظروف الحالية، وأن الشركة المنفذة للمشروع بذلت جهوداً كبيرة، وأن أجهزة المحافظة تابعة بشكل دوري أسبوعي من الدكتور كشك لإنهاء المشروع في توقيته.

وقال سكرتير عام المحافظة إن المحافظ بذل جهداً كبيراً لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الكوبري عبر توسعة المداخل والشوارع، ووضع خطط مرورية دقيقة وإنهاء جميع العراقيل والبيروقراطية التي كانت تواجه التنفيذ عبر أكثر من 15 اجتماعاً لمناقشة أي فكرة جديدة ومتابعة أسبوعية للتنفيذ، خاصةً لما يمثله الكوبري من إنهاء أزمة المرور في أكبر المناطق ذات الكثافة الخدمية والسكانية وربط شرق المدينة بغربها عبر تيسير مرور السيارات وإنهاء معاناة المواطنين

وأوضح «آدم» أن المحافظ بذل جهوداً كبيرة لإنجاز المشروع، وأن المواطنين يلاحظون العمل على مدار 24 ساعة في مشروع الكوبري طوال الأشهر الماضية فضلاً عن إنهاء موافقات وزارة الري وغيرها من الوزارات.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...