الخميس، 18 أكتوبر 2012

"الطب البيطري" بأسيوط ينهي استعداداته لاستقبال عيد الأضحي


أنهت مديرية الطب البيطري بأسيوط استعداداتها اليوم الخميس لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار الـ24 ساعة لتلقى بلاغات المواطنين وشكواهم لفحصها، وتم تخصيص تليفون لها يحمل رقم (2328443 ـ 2323596) للاتصال به في حالة الإبلاغ عن الشكاوي.

قال الدكتور قدري عبد الوهاب، وكيل وزارة الطب البيطري بأسيوط: "سيتم تكثيف الحملات بالتنسيق مع مباحث التموين لعمل حملات تفتيشية على أماكن عرض وبيع وتداول اللحوم الطازجة والمجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي"، وأوضح أنه تم إرسال 6 أطباء بيطريين من المحافظة إلى السعودية ضمن بعثة الأطباء البيطرين على مستوى الجمهورية للكشف على لحوم الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام هذا العام، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالقاهرة.


وأعلن وكيل وزارة الطب البيطري بأسيوط،

عن أنه جارٍ إنشاء شوادر لبيع اللحوم الطازجة البلدية بالأحياء الشعبية بسعر 45 جنيهًا لكيلو اللحم المشفي، وشوادر لبيع اللحوم المبردة المذبوحة بالمجازر المحلية المستوردة من إثيوبيا والسودان واستراليا بسعر 38 جنيهًا لكيلو اللحم المشفي.

كما أشار إلي أنه تم إيقاف الإجازات الخاصة لأطباء المجازر، مشددًا على تواجدهم على مدار الـ24 ساعة داخل المجازر طوال أيام العيد، وذلك لمواجهة الأعداد المتزايدة من الذبائح للكشف الطبي عليها بالمجان للأهالي، وخاصة الأضاحي، وذلك للحفاظ على البيئة من التلوث وضمان وصول لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي للمستهلك.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...