الخميس، 12 مايو 2011

براءة إبراهيم كامل من تهمة البلطجة ضد معتصمى ميدان التحرير


قضت المحكمة العسكرية اليوم، الخميس، ببراءة رجل الأعمال إبراهيم كامل وثلاثة آخرين من تهمة البلطجة والتحريض ضد معتصمي ميدان التحرير فى "جمعة التطهير"، وذلك بعدما ثُبت بالأدلة وشهادة الشهود عدم وجود علاقة لإبراهيم بالحادث بشهادة الشهود ، وما أثبتته التحقيقات أن المتهمين الثلاثة الآخرين لا يعملون لديه.

وكان رجائى عطية المحامى بالنقض محامى كامل قدم مستندات تؤكد استقالة إبراهيم كامل من الحزب الوطنى يوم 6 فبراير الماضي، أى قبل تنحى الرئيس السابق من منصبه يوم 11 فبراير.


واستمعت النيابة للدفاع وأعطته الفرصة الكاملة لإثبات موقفه، وتم إحالة القضية للمحكمة العسكرية العليا، وقامت بحجز القضية للحكم، وتم الحكم اليوم بالبراءة له وجميع المتهمين معه، حيث أثبت عطية في دفاعه أن شهادة الشهود، ومنهم وصفوت حجازى الذي نفي معرفته بان يكون كامل له علاقة أو صلة بالحادث، بجانب المتهمين الثلاث، ومنهم وائل أبو الليل وإبراهيم البحيري، أن إبراهيم كامل ليس له علاقة بما حدث فى ميدان التحرير يوم جمعة التطهير، وأثبتت كشوف التأمينات الاجتماعية والشهود أن وائل أبو الليل وطارق سليمان وخالد إسماعيل ليس لهم علاقة عمل أو ارتباط إطلاقا بشركة إبراهيم كامل وأبو الليل يعمل لدي كامل أبو علي صاحب شركة الباتروس للإنتاج الفني.


وكشفت مصادر مقربة أن بعض وسائل الإعلام تستهدف إبراهيم كامل بشكل شخصي بتوجيه من بعض رجال الأعمال من منافسيه، وأضافت أن هناك محاولة للزج بإبراهيم كامل فى كثير من أحداث هو بعيد عنها وليس له أى علاقة بها، كما أثبت بعض الشهود وجود خلافات يوم الحادث بين الإخوان وأبو الليل على المنصة التي كانت بميدان التحرير.


يذكر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمر فى التاسع من أبريل الماضي بضبط وإحضار رجل الأعمال إبراهيم كامل، والذى وصفه بيان المجلس رقم 34 بأنه أحد فلول الحزب الوطنى، واتهم المجلس العسكري "كامل" بالتورط فى أعمال تحريض وبلطجة وقيام أتباع له بإثارة الجماهير فى ميدان التحرير فجر السبت فى ميدان التحرير.


كما أمر المجلس العسكري وقتها بضبط وائل أبو الليل، الذى عرفه بأنه مدير مكتب "كامل"، وكل من خالد محمد إسماعيل وطارق سليمان، ووصفهم البيان بأنهم أتباع "كامل" بعدما وردت معلومات للجيش تؤكد تواجدهم بميدان التحرير مساء الجمعة وقت حظر التجول وقيامهم بأعمال ترويع للمواطنين.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محافظ اسيوط يمنع دخول المعاقين مبنى المحافظة بمعاونة اللواء يعقوب حسن امام يعقوب سكرتير عام محافظة اسيوط واللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يمارس دوره طبقا للنظام السابق البراعة والدقة فى التصريحات والبطئ والاستهتار فى التنفيذ


حبس عبير طلعت خيرى 15 يوم على ذمة التحقيقات لاتهامها بالتحريض على الفتنة الطائفية وترحيلها لسجن النساء



أمرت النيابة العسكرية بحبس عبير طلعت مفجرة الفتنة الطائفية بإمبابة التى تسببت فى مصرع 12 وإصابة أكثر من 200 شخص، 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى القضية، وترحيلها إلى سجن النساء بالقناطر، لاتهامها بالتحريض على الفتنة الطائفية وتكدير الأمن العام والسلم الاجتماعى.

جدير بالذكر أن النيابة العسكرية تباشر التحقيقات مع زوج "عبير"، بعدما وقعت اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف بين مسلمين وأقباط فى حى إمبابة، مساء السبت الماضى، بعد انتشار شائعة عن احتجازها لإشهار إسلامها داخل كنيسة مارمينا الواقعة بحى إمبابة.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون اليوم لقاء الاهلى والاتحاد السكندرى ومباراة اتحاد الشرطة وحرس الحدود

             مباراة اتحاد الشرطه * حرس الحدود فى تمام السادسة مساءا


         مباراة الاهلى * الاتحاد السكندرى فى تمام الثامنة والنصف مساءا


بالصور اسيوط فيس توك ترصد حصول المهندس اليمنى عبد المجيد فارع الجنيد موفد جامعة إب- على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية (تخصص هندسة الحاسبات) من كلية الهندسة - جامعة اسيوط


حصل المهندس عبد المجيد فارع الجنيد – موفد جامعة إب- على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية (تخصص هندسة الحاسبات) من كلية الهندسة - جامعة اسيوط. وذلك عن رسالته الموسومة:
" بناء معالج مصفوفة باستخدام لغة سيستم سي و تقييم أدائه في تنفيذ التطبيقات كثيفة الحسابات "
" SystemC Implementation and Performance Evaluation of a Matrix Processor for Intensive Computing Applications "
تناولت الرسالة موضوعاً هاماً فى مجال هندسة الحاسبات (تصميم المعالجات الدقيقة) وهو بناء معالج يسمى القلب المصفوفى (Mat-Core) وتقييم أدائه باستخدام لغة سيستم سي والتي هي لغة نمذجة على مستوى النظام. حيث تم دراسة مجموعة من المفاهيم التصميمية لهذا المعالج مثل مجموعة الأوامر التي يعتمد عليها والبنية المعمارية لهذا المعالج وضبط بعض المكونات المادية لغرض تقليلها إلى الحد الأدنى والذي يحافظ على قدر معقول من الأداء وقابلية المعالج للتوسع وهل يقابل هذا التوسع تحسن في الأداء بنفس الكم و الإستغلال الأمثل لنواة معالجة المصفوفات من خلال تشغيلها من قبل نواتين او اكثر من المعالجة القياسية بدلا من واحدة.
وقد قام الباحث بنشر ثمانية أبحاث من الرسالة في مجلات ومؤتمرات دولية منها بحثين في مجلتين عالميتين وستة أبحاث في مؤتمرات دولية بالإضافة لبحثين اخرين قيد التحكيم الأول في مجلة دولية والثاني في مؤتمر دولي. وقد أشادت لجنة المناقشة بمستوى الرسالة وبانفرادها بطرق هذا المجال على مستوى جمهورية مصر العربية كما أشادت بمستوى الباحث وجرأته في العمل في مجال تصميم المعالجات الدقيقة والذي عادة ما يتطلب العمل على شكل فريق كما هو حاصل في الدول المتقدمة.
هذا وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم من السادة الأساتذة:
أ.د. / حسين اسماعيل شاهين –  أستاذ بقسم الحاسبات بكلية الهندسة – جامعة عين شمس
أ. د. / سراج الدين السيد حبيب – أسـتاذ بقسم الالكترونيات والاتصالات بكلية الهندسـة – جامعة القاهرة
أ. د./ عوض ابراهيم صالح – أستاذ غير متفرغ بقسم الهندسة الكهربائية – جامعة أسيوط
د./ مؤمن طه حنفي المليجي– أستاذ مساعد بقسـم الهندسـة الكهربائية – جامعة أسيوط
وقد اوصت اللجنة بأن الرسالة المقدمة استوفت الاركان الاساسية للرسالة العلمية، وقد دلت الرسالة على مقدرة الباحث على اجراء الابحاث النظرية والتطبيقية وتحليل النتائج واستيعاب المادة العلمية لموضوع الرسالة، وأن الرسالة قدمت عدة اسهامات علمية جديدة في مجال التخصص وترقى الى المستوى العلمي الذي يؤهل الباحث للحصول على درجة الدكتوراة في الهندسة الكهربائية (تخصص هندسة الحاسبات) من كلية الهندسة - جامعة اسيوط. حضر المناقشة العديد من الباحثين اليمنيين وأعضا هيئة التدريس بالكلية.

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...