الأحد، 12 فبراير 2017

بالصور.. رحلة كفاح العمالة اليومية بأسيوط.. يجلسون فى الشوارع بالأيام بحثا عن لقمة العيش.. يطالبون بتوفير فرصة عمل ويؤكدون: "سيارات المحافظة بتهاجمنا بحجة تشويه الميادين"


السلام عليكم ..
الموضوع : محافظة اسيوط .
المنطقه ميدان المجذوب .
الناس الموجوده الى حوالين النافوره.
دى رجاله كل واحد جاى من بيته وسايب اطفاله ومراته عشان يروح وجايب معاه اكل وشرب لعياله ..
المشكله الى الناس دى بتقعد من الصبح الساعه 6 لحد الساعه 5 المغرب وبيروحه ايد وراء وايد قدام والله العظيم ما فى حد هيحس بالناس دى غير الى عنده دم واحساس ..
تخيل كده بعد الفتره الى بيقعدها دى لو مجالوش شغل هيروح ازاى لمراته وعياله من غير اكل ولا شرب ..تخيلت..
والله العظيم اى حد يقولك محدش بينام من غير عشاء حط صباعك فى عين امه وقوله لا فى كتير بينامو من غير عشاء فهمته ولا لسه ..
انا مش طالب منكم انكم توقفو جنبيهم وتساعدوهم لا طبعا ل سمح الله 
انا بس مخنوق على الناس دى ف عشان كده بفضفض شويه بس ...
حسبى الله ونعم الوكيل 

محمود عيادة 
-----------------------------------------







حلمى: زوجتى عندها ورم خبيث ولدى 7 أبناء منهم 4 يخدمون فى المنازل بسبب الفقر
صلاح: موظفو المحافظة يطردونا من الميدان مش عاجبهم منظرنا


تجدهم بأغلب ميادين أسيوط وتحديدا بميدان المجذوب بغرب مدينة أسيوط، فى انتظار طلبهم للعمل رغم شقاء ما يعملون به، فكل واحد منهم يحمل فى يديه معدات عمله البسيطة والتى تتلخص فى "الجاكوش والأجنة والفأس والكريك" بأحجامها المختلفة، يبدأ يومهم عقب أذان الفجر وينتهى ليلا بعد غياب الشمس.


هم أشخاص بسطاء لا يحلمون سوى بلقمة عيش دائمة ولا يطلبون من الحكومة والمسئولين أكثر من النظر إليهم بعين الرأفة خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار وعدم وجود أى مصدر رزق لهم.


إنهم عمال اليومية أو التراحيل كما يطلق عليهم الاسم ليس لديهم أى مصدر رزق سوى الانتظار بالشوارع لساعات طلبا للرزق فى انتظار أى فرصة عمل لطلبهم ولا يبالون بارتفاع درجة الحرارة نهارا، أو برودة الجو شتاء، فكل ما يعنيهم هو العودة لمنازلهم بعد يوم شاق بقوت أبنائهم أو تكاليف مصاريف الدواء.


وعلى الرغم من ذلك لا تراهم أعين المسئولين إلا أثناء مهاجمتهم لطردهم من الميادين، معللين ذلك بتشويه شكل الميادين أثناء انتظارهم للبحث عن فرصة عمل، وعلى الرغم من ذلك ليست لديهم الجرأة فى المواجهة أو طلب البديل بعد طردهم من الميادين أو مطالبة المسئولين بتوفير راتب، أو تأمين صحى يعينهم على مواجهة تلك الحياة.



حياة مأساوية يعيشها أشخاص دون أن يسمع لهم مسئول
"حلمى أحمد" أحد العاملين باليومية قال لديه 7 أبناء 4 منهم إناث يعملون بالخدمة بالمنازل بسبب ضيق الرزق وعدم وجود أى مصدر دخل، مضيفا أن لديه 3 أبناء من الذكور صغار وأكبرهم 12 عاما أحيانا يأتى معه ليساعده ولكنه لصغر سنه وضعفه يخشى عليه أن تصيبه ضربة شمس من الانتظار فى الميدان.


وأضاف حلمى أن زوجته تعانى من ورم خبيث وتحتاج إلى مصاريف كبيرة وعلاج شهرى إلا أن عمله باليومية قد يصل أحيانا إلى انتظاره لأكثر من شهر بدون عمل وبدون أن يطلبه أحد وهو ما يزيد العبء على أبنائه خاصة أنه ليس يجيد أى عمل آخر وليس لديه أى مصدر رزق.


وقال "صلاح عبد الله" إنه يأتى يوميا من قرية الفليو بمركز أبو تيج وينتظر لعدة ساعات بميدان المجذوب فى انتظار أن يطلبه أحد للعمل، مضيفا أنه لديه 5 من الأبناء أكبرهم 19 عاما وسافر للعمل بالقاهرة هربا من الفقر، إلا أن أخباره انقطعت منذ فترة ولا يعلم إن كان حيا أو ميتا منذ فترة.


وأضاف صلاح أنه أثناء حملات الإزالة للتعديات بالشوارع تأتى سيارات المحافظة، ويقوم الموظفون بطردهم من الميدان بحجة تشويه الميدان، ويتفرقون بعدها بالشوارع على الرغم من المسئولين بالمحافظة يعلمون جيدا أنهم ليس لديهم أى عمل سوى انتظار طلبهم فى أعمال الهدم أو إزالة بقايا الهدم والتكسير من المنازل والعمارات السكنية والمحلات التى تكون تحت التشطيب.



وقال مصطفى يمر يوميا علينا بالميدان مئات الاشخاص منهم من ينظر إلينا نظرات شفقة ومنهم من يعطى البعض مننا صدقة على الرغم أن الرضا بتلك المهنة لم يأت من فراغ وإنما من ضيق اليد فى الحصول على مهنة أخرى خاصة بعد أن تدهورت الأحوال وارتفعت الأسعار، فالمحافظة لا تشعر بوجودنا إلا فى حملات الإزالة أثناء طردنا من الميادين، دون أن تحاول توفير أى فرص عمل بدلا من طردنا بهذه الطريقة الشنيعة، ونظرات المارة إلينا ونحن نجرى فى الشوارع المجاورة اختباء من موظفى المحافظة.

ضحا صالح
احمد مصطفى

بالصور زيادة 200% فى اسعار شاشات سامسونج خلال شهرين .. 32 بوصة بـ 5800 .. و65 بوصة بـ 49 الف .. وسعر موبايل سامسونج جلاكسى S7 بـ 10200


اسعار موبايلات سامسونج لشهر يناير 2017
 نوع الهاتف  السعر فى مصر 
 Samsung Galaxy S7 edge 11000 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy S7 10200 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy S6 edge 8700 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy S6  6500 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy Note5 9000 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy Note4 6400 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy Note 3 5000 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy S4 3200 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy A9 9350 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy A8 6600 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy A7 7500 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy A5 3500جنية مصرى 
 Samsung Galaxy A3 3750 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy E7 2700 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy E5 2500 جنية مصرى 
 2016 Samsung Galaxy J7 4400 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy J5 2850 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy J2 1850 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy J1 – 2016  1800 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy J1 mini  1200 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy C5 4200 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy grand Prime  2200 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy Grand neo 1850 جنية مصرى 
 Samsung Galaxy Core Prime  1600 جنية مصرى 
Samsung Galaxy Tab S2 8.0 4900 جنية مصرى 
Samsung Galaxy Tab 3 Lite 7.0 2000 جنية مصرى 
Samsung Galaxy Tab A 9.7 4800 جنية مصرى 
 Samsung B310 450 جنية مصرى 
Samsung Galaxy Grand Prime Plus 2400 جنية مصرى 
Samsung Galaxy Grand Neo Plus 1700 جنية مصرى 

البقاء لله .. وفاة اسطورة البرلمان باسيوط احمد فتحى نعمان .. والد النائب نعمان احمد فتحى .. والمقدم حمدى احمد فتحى والرائد عمرو احمد فتحى




ان لله وان اليه راجعون 
انتقل الي رحمه تعالي
فقيد محافظه اسيوط والجمهوريه
اسطوره البرلمان الحاج احمد فتحي نعمان
البقاء لله

مبارك حلمى

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...