الجمعة، 14 فبراير 2014

بالفيديو جانب من رحلة العائلة المقدسة بجبل العذراء بأسيوط


بالفيديو..وزير الأوقاف الأسبق فى خطبة الجمعه : أخلصوا فى العمل ويشيد بقبطي تبرع بأرضه لبناء مسجد بقرية سلام بمركز منفلوط باسيوط



دعا الدكتور الأحمدى أبو النور، عضو هيئة كبار العلماء ووزير الأوقاف الأسبق، جميع المصريين إلى العمل والاجتهاد فيه وإلى طلب العلم، مشيرا إلى أن الله جعل العمل عبادة.
وأوضح أبو النور، خلال خطبة ألقاها من أعلى منبر الجامع الأزهر الشريف اليوم الجمعة، أن العمل هو النشاط الإنسانى الذى يعود على البشرية بالنفع وليس الصلاة والصيام فحسب، على أن يبتغى به وجه الله، مشيرا إلى أن من يموت أثناء عمله، وهو يبتغى فيه وجه الله، فهو عند الله شهيد.
وأضاف أبو النور أن الإخلاص فى العمل هو فرض على كل مسلم حيث دعا الله إليه، مؤكدا أن ما يقربنا من الله -عز وجل- هو العمل الصالح والإخلاص فيه.
وحيى أبو النور المواطن نادر رامز، القبطى، لتبرعه بقطعة أرض لبناء مسجد فى محافظة أسيوط من أجل إثبات وحدة الشعب المصرى وأنه معدن أصيل يلمع وقت المحن، مشيرا إلى أن رامز فعل ذلك لإحساسه بمعاناة المسلمين أثناء ذهابهم إلى الصلاة فى مساجد بعيدة.


نرمين عشرة

بالفيديو مدير امن اسيوط يكرم ضباط مباحث مركز الفتح لجهودهم فى مكافحة الجريمة


بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا و جولة في حديقة حيوان "أبوتيج" باسيوط


رئيس جهاز أسيوط الجديدة : لم نطلب زيادة ميزانية المدينة في العام المالي الجديد


صورة أرشيفية

أكد المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أن «الجهاز» لم يطلب من وزارة الإسكان أي إضافات مالية لميزانية العام المالي الجديد 2014 - 2015.

وقال رئيس جهاز مدينة أسيوط، في تصريح لـ«فيتو»، إن عددا كبيرا من عمارات مشروع الإسكان الاجتماعى سيتم تسليمها خلال آخر شهرين من العام الحالي وسيتم استكمال بقية وحدات المشروع من الميزانية الجديدة التي ستخصصها وزارة الإسكان للمدينة.

وأشار «عمران»، إلى أن وزارة الإسكان لاتعاني من أي عثرات مالية أو نقص في السيولة، مؤكدًا أن الوزارة تمويلها ذاتي من حصيلة بيع الأراضى كما أن لها موارد أخرى كثيرة.


عماد أبو جبل

اختتام ناجح لأولى فعاليات التجمع المصري للمبدعين الشباب في أسيوط


اختتم مساء أمس فعاليات الاحتفالية الأولى للتجمع المصري للمبدعين الشباب في مصر، والتي اختارت أن تكون بداية انطلاقها من مركز أحمد بهاء الدين الثقافي في الدوير جنوب أسيوط وذلك بمشاركة تجاوزت 150 شاعر وأديب وفنان من شباب المبدعين في مختلف المحافظات.
يقول الشاعر مصطفى التمساح رئيس التجمع المصري للمبدعين الشباب وصاحب الفكرة: إن التجمع بدأ فكرة لم يكن لها أن تنمو إلا بأيدي من أمنوا بها وبعقولهم وأفكارهم وإيمانهم بالعمل الثقافي المستقل، خاصة وأنهم تحملوا بشكل تطوعي نشاطات التجمع، مضيفًا أن اختيار أسيوط والمركز الثقافي للبداية الانطلاق جاء من منطلق الإيمان بأن الصعيد منبع الابداع وأصل الفنون كما ما لدور المركز الثقافي كنموذج للعمل الثقافي الجاد في مصر والوطن العربي، منوهًا أن التجمع سيبدأ الانطلاق لأهدافه الثقافية والتنويرية في كل المحافظات وما يحتاجه فقط الدعم ولو حتى المعنوي من وزارة الشباب والمؤسسات الثقافية الرسمية لتسهيل مهمة عقد اللقاءات والفعاليات في كل قرية ومركز ومحافظة.
وأشار الشاعر التمساح إلى جهود زملائه في المكتب التنفيذي للتجمع المصري في إنجاح الفعالية، وذلك بمشاركتهم من 7 محافظات مصرية، حيث الدكتور باسم عبد الحميد وسماح أبو العلا وإجلال محمد كمسئولي التنظيم والأعمال الفنية، فضلاً عن محمود رضا منسق القاهرة ومحمد أبو طالب منسق سوهاج وندى حسن منسق الإسكندرية ومحمد منتصر منسق الإسماعيلية وبسمة شعبان رئيس نادي ادب كفر الشيخ ومنسقة محافظتها وسيد الشاعر منسق أسيوط ونهى محمد منسق الأقصر.
من جهته، أشار الأديب شعبان المنفلوطي مشرف المركز الثقافي لأحمد بهاء الدين، إلى نجاح الاحتفالية خاصة وتنوع وثراء فقراتها وجهود المبدعين المشاركين وحرصهم علي تقديم أفضل ما لديهم منوهاً أن الحفل تضمن أمسية شعرية بمشاركة 30 شاعر من مختلف المحافظات وأعقبها احتفالات فنية منها استعراض "هوي يا هوا"لفرقة احمد بهاء الدين وعروض فرقة التحطيب، بجانب حفل غنائي تضمن الاغاني الوطنية والرومانسية مثل "اغنية لأجل النبي، ولف البلاد، وعلى قد الشوق، وجميل وأسمر).
وأضاف شعبان، إلى مشاركة الأديب حمدي سعيد مدير المركز الثقافي في تكريم المتميزين في الأمسية الشعرية، والتي شارك فيها الشعراء: عصام مهران ومحمد عبادي وسيد الشاعر ومحمد أبو هنتش وحامد عزيز وأحمد عبد العليم وعلي أبو سراج ومحيي الدين محمد وعبد الرحمن حسني ومصطفي مقبول ود. مؤمن حسان، ومدحت السيوطي ومصطفى الزيات ومحمد أبو طالب وعصام بطاح وأحمد رشاد وياسر النجدي وأحمد علي وأحمد جمال وحمام عبد الرحمن وكمال حسين صبره وعبد الرحمن أحمد وجمال حسن ومصطفى الدرديري ومحمد عبد الحفيظ وعلاء عبد السميع وناجح عمارة وعباس إبراهيم ومحمد فريد.

محمد أبو شادى

بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا ولقاء من أرض الجبانات في مركز البداري باسيوط


قوات الحماية المدنية تسيطر على حريق بجمعية رسالة بأبراج النصر بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/39/4/600x337o/504.jpg?q=1

سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق نشب داخل جمعية رسالة بأبراج النصر بوسط مدينة أسيوط، دون خسائر، حسب ما نقلت فضائية "سي بي سي" اليوم، الجمعة.
تلقى اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، بوصول بلاغ من الأهالي باندلاع حريق داخل جمعية رسالة للأعمال الخيرية بأبراج النصر وسط مدينة أسيوط، وبانتقال الحماية المدنية والإسعاف تمت السيطرة على الحريق الذي تسبب في إتلاف وحريق جميع محتويات الجمعية من الداخل دون خسائر في الأرواح، وأخطر المعمل الجنائي لبيان سبب الحادث.


شيماء محمد

إصابة ضابط شرطة بأسيوط أثناء مطاردته لصًا


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/39/5/600x337o/192.jpg?q=1

تعرض نقيب شرطة بمباحث قسم ثان أسيوط لإصابته بكدمات بالذراع الأيمن والفخذ الأيسر، نتيجة لسقوطه على الأرض، أثناء مطاردته لأحد المشتبه بهم في سرقة سيارة ملاكي.
حيث اشتبه ضابط المباحث المصاب أثناء مروره بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط في سيارة ملاكي ذهبية اللون، فقام هو وضابط آخر باستيقافه وأثناء الفحص فر قائدها هاربًا بها، وقاما بملاحقته، ما أدي لسقوطه على الأرض وإصابته بكدمات بالذراع والفخذ الأيسر، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة.
وقال اللواء طارق حسن، مدير أمن أسيوط: إنه تمت مطاردة السيارة الهاربة، وضبطها وتبين أن قائدها يدعي م. ط. م. س، صاحب مكتب تأجير سيارات، وبتفتيشه ضبط بحوزته أدوات تستخدم في فتح أبواب السيارات.
وأوضح اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، أنه بالفحص والاستعلام ورفع بصمتي الموتور والشاسية، تبين أن السيارة مبلغ بسرقتها في واقعة المحضر رقم 1158 جنح القسم عن بلاغ المدعو "ص،ذ،ث" مقيم شركة قلتا.
بمواجهة المذكور اعترف بسرقتها، وأنه طلب من مالكها 15 ألف جنيه مقابل إعادتها له.


فاطمة جابر

أمن أسيوط يلقي القبض على 10 من عناصر جماعه الإخوان الارهابية


http://www.roayahnews.com/images/2013/08/%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%87%D9%85-18-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84%D8%A7%D9%8B-%D9%84%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86.jpg

تمكنت قوات أمن أسيوط ، من إلقاء القبض على 10 من عناصر قيادات الإخوان ، وأنصارهم من المطلوبين فى قضايا تظاهر وتحريض على العنف بمركز القوصية فى أسيوط.

حيث تم ضبط كل من محمد سعد زيدان ، ومحمد عادل جابر، وشقيقه أبوالعيون عادل جابر، وحنفى محمود خميس ، وجمال أبو الفتوح ، ومحمد سيد ، وشريف عمر طالب ثانوى ، ومحمد عباده ، وعمر إبراهيم محمد ، وبهاء إبراهيم محفوظ .

كما داهمت قوات الأمن ، عدد من المنازل لعدد من أعضاء الجماعة الإرهابية، وأنصارهم ولم تتمكن من القبض عليهم لعدم تواجدهم بمنازلهم.

وعلي الفور ، تم تحرير المحاضر اللازمة وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

محافظ أسيوط يشكل لجنة لحل مشكلات عمال العبّارات ومستشفيات التكامل


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/39/4/600x337o/600.jpg?q=1

أعلن هلال عبد الحميد، أمين عام المحليات وأمين الجنوب، أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، قد شكل لجنة لحل مشكلة عمال توزيع الخبز والنظافة والسائقين بالمحافظة، مشيرًا إلى أن مجموعات من العمال من عدة مراكز تجمعوا بمقر حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ليومين متتاليين للمطالبة بحقوقهم في التثبيت وبالحد الأدنى للأجور.
وأوضح عبد الحميد، أنه التقى المحافظ مساء أمس الخميس، ومعه عبد الناصر يوسف من حزب المصريين الأحرار، والتقوا مع اللواء إبراهيم حماد ووكيل وزارة الصحة ومسؤولي مشروعات الخبز والعبارات النهرية والسكرتير العام المساعد والحاج أحمد صالح مدير مكتب المحافظ، وأضاف عبد الحميد أن اللواء إبراهيم حماد شكل لجنة لحل مشكلات عمال الصناديق وتحسين دخولهم لحين تثبيتهم عن طريق مجلس الوزراء.
كما وعد الدكتور أحمد عبد الحميد بزيادة أطقم الأطباء والتمريض ورفع كفاءة مستشفى الأطاولة بالفتح والواسطى بمركز الفتح، كما طلب المحافظ من سيد عبد الرحيم مدير مشروع العبارات، كتابة مذكرة بكل احتياجات العبارات النهرية.
وكان أمين حزب المصري الاجتماعي الاجتماعي قد طالب بالإسراع بإصلاح عبارات أبو تيج وساحل سليم، وتزويد عبارات المحافظة بوسائل إنقاذ، كما تم بحث الانتهاء من أرض مدرسة طلعت حرب التجريبية للغات بساحل سليم، والتي يوجد ١٢ قيراطا تمّ التبرع بهم لبناء مبنى جديد للمدرسة، وقال عبد الناصر يوسف أمين حزب المصريين الأحرار، إن اللقاء بحث بعض مشكلات معلمات الخطوط والصرف الصحي بالحبالصة بمركز القوصية، إضافة إلى طرح وجهتي نظر الحزبين في حل بعض مشكلات المحافظة الأمنية والتنموية، خاصة وأن محافظ أسيوط قد استطاع تدبير موارد محلية لضخّها في البنية التحتية والمشروعات كثيفة العمالة، إضافة إلى التعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لخلق فرص عمل عن طريق القروض الصغيرة والمتناهية الصغر.


فاطمة جابر

مدير أمن أسيوط يكرم ضباط الفتح لجهودهم الأمنية


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/39/5/600x337o/229.jpg?q=1كرّمت مديرية أمن أسيوط، مساء أمس الخميس، ضباط مباحث مركز الفتح لجهودهم البارزة في المجال الأمنى.
حيث كرم اللواء طارق حسن نصر، مدير أمن أسيوط، كلًا من الرائد محسن شريت، رئيس مباحث مركز الفتح، والنقيب أحمد عبد التواب، ضابط مباحث بمركز الفتح، بمنحهم شهادة تقدير، تقديرًا لجهودهما البارزة وأدائهما الإيجابى في ضبط العديد من القضايا الجنائية ومرتكبيها والأسلحة غير المرخصة وزراعات المواد المخدرة وتمكنهم من إنهاء النزاعات والخصومات الثأرية بدائرة مركز الفتح بالصلح.


فاطمة جابر

بالفيديو ’ونيس’ ♥ ’مايسة’ قصة حب لاتنتهى ودرس لكل الأجيال عن معنى الرومانسية .. مش هتنازل عنك أبدا مهما يكون


بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميله من ’’ يوميات ونيس ’’ وحلقه عن ’’ الحب وانواعه والحب من غير عقل كارثة ’’


طقس اليوم الجمعه (( 14 فبراير _ 14 ربيع الثانى )) ’’ صاف ’’ الصغرى ::7 والعظمى :: 21

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

الغش التجاري يهدد الأسواق والتجار بأسيوط


انتشرت آفة الغش التجاري بمحافظة أسيوط، فبعدما كان الغش التجاري محصور في البضائع الرخيصة والأماكن العشوائية امتد ليصل إلى كل شيء سواء المحلات أو الشركات في ظل غياب قانون رادع للمخالفين ورقابة ضعيفة أصبح المواطن عرضه لكل أنواع الغش بداية من المواد الغذائية وصولاً غلي الأجهزة المعمرة وما بينهما لم يترك سلعة واحدة إلا وقد أصابها الغش دون معرفة حل يطمئن المواطن الغارق في حيرته وشكه .
تقول إحدى ربات البيوت إن الشك والخوف عاملان أساسيان عند شراءها منتجات اللحوم، خاصة بعد إلقاء القبض علي الجزار الذي تتعامل معه منذ فترة طويلة لعدم مطابقته للذبح داخل المذبح كذلك الحال بالنسبة للعديد من المطاعم التي يتردد عليها أبنائها وتم إغلاقها لسوء الأغذية المقدمة و انتهاء صلاحيتها ولكن العجيب أن تلك المحلات عادت فتح أبوابها بعد فترة قصيرة من الإغلاق.
وتؤكد على استنكارها " نهى محمد" تعودت منذ الصغر على شراء حاجياتي من المحلات الكبيرة لضمان جودتها ولكني فوجئت بإغلاق هايبر ماركت، والذي يعد واحد من أكبر السوبر ماركت بالمحافظة  بسبب فساد الأطعمة التي  يقدمها وهو الأمر الذي حدث مرتين ثم يعاد افتتاحه فإذا كان هذا حال المحلات الكبيرة فكيف الحال بالمحال الصغيرة .
ويؤكد "محمد الحاكم" مدير مبيعات بإحدى الشركات إن الغش التجاري وصل إلى كل شيء بدء من الأغذية وصولاً إلى الأجهزة المعمرة بكافة أنواعها وتتعدد أنواع الغش مثل أن يقوم تاجر بإعطاء مواصفات في سلعته وهي غير موجودة في الأصل أو يبيع له سلعة مستخدمة علي أنها جديدة أو منتج فاقد للصلاحية فالعديد ممن انعدم لديهم الضمير قد يقوم بغش العميل إذا شعر بجهله فيما خص السلعة التي يقوم بشرائها والحل الوحيد هو أن يتم تشديد الرقابة علي السوق المصري.
ويضيف عليه "أسامة ثابت" مدير شركة الرحاب للتكييف أن"السوق مليان ومعبي" بالغش التجاري في كل شيء والأجهزة المعمرة ليست استثناء فأي جهاز معمر له موديلات هو عرضه للغش بشكل كبير خاصة إذا كان المستهلك بلاوعي فيما خص نوعية الجهاز المفدم علي شرائه فمن الممكن أن يحصل على جهاز بدون الإكسسوارات الخاصة به.
مضيفاً هناك حلان لتلك المشكلة أولهم أن يختار المستهلك المكان الذي يتعامل معه وان يكون مشهود له بالصدق والأمانة ثانياً أن يقوم جهاز حماية المستهلك بمراقبة السوق بكل أكثر فاعلية ولا ينتظر فقط شكوى العميل  خاصة أنهم يتعاملون مع الشكوى بشكل فعال .
قال المحاسب عاطف يوسف - أمين عام الغرفة التجارية المصرية بأسيوط-: إن ظاهرة الغش التجاري هي آفة من الآفات التي تصيب الدولة، حيث إن هذه الظاهرة تطورت مع تطور وتنامي المنتجات والصناعات والماركات العالمية، حيث أدى تطور وإنتشار الماركات العالمية إلي منافسة كبيرة من الشركات المنتجة، فيقوم بعض ضعفاء النفوس بإستخدام أسماء وماركات عالمية، حيث إن في جنوب شرق آسيا مثل الصين وماليزيا صروح هائلة تقوم تقليد هذه الماركات، ومن هنا تدخل خطورة هذه الظاهرة علي الاقتصاد المصري، وهذا التنافس الغير شريف للكسب السريع، والاستفادة من خلال تصنيع منتجات غير أصلية ومقلدة ومشابهة للسلع الأصلية والماركات العالمية للاستفادة من إسم وشهرت هذه الماركات، وبيعها بأسعار أقل من سعر الماركات العالمية، حيث إن مكونات هذه السلع تختلف عن الماركات العالمية في المواد الأولية.
وأوضح أمين عام الغرفة إن خطورة الغش التجاري علي الإقتصاد المصري تمكن في أضرار إقتصادية كبيرة علي الدولة سواء من خوف الشركات العالمية "الأصلية" من بيع منتجاتها بالدول التي يكون فيها الغش التجاري متوسع ومنتشر، وذلك بسبب ضعف الرقابة لمكافحة الغش التجاري، حيث تقوم هذه الشركات بعدم بيع صناعتها في هذه الدول فيقل الإنتاج مما يؤدي إلي إنتشار ظاهرة البطالة ويشكل كارثة إقتصادية.
وأشار يوسف إن من الأضرار الناتجة عن الغش التجاري عن المستهلك مثل الأضرار الصحية إن كانت السلع ترتبط بصحة الإنسان.
وعن الجوانب التي أدت إلي إنتشار ظاهرة الغش التجاري يقول "يوسف" إن التوسع في زيادة الشركات التجاري دون رقابة علي منتجاتها وأيضاً غياب الوعي لدي المستهلك، فيجب علي الدولة عمل ندوات ومحاضرات وبرامج تليفزيونية لتوعية المستهلك لشرح أبعاد أضرار السلع المغشوشة وكيفية الإبلاغ عنها.
أما الأسباب الرئيسية لظاهر الغش التجاري يقول يوسف هو ضعف العقوبات وعدم التشدد بها نتيجة قوانين لم تتطور مع تطور العصر، بالإضافة إلى ضعف الوازع الديني وانتشار العمالة الوافدة وسيطرتها علي المصانع التجارية التي تنتج هذه السلع.
ولتقليل ظاهرة الغش التجاري يضيف يوسف أنه يجب زيادة أعضاء الهيئات الرقابية والمتخصصين لضبط الغش التجاري وإعداد برامج وخطط مدروسة ليتم التقليل من ظاهرة التستر علي هذه الظاهرة مع مراقبة المصانع والإنتاج والكشف على السلع المغشوشة والمقلدة مع تعديل القوانين لفرض عقوبات مشددة وكبيرة للمخالفين لهذه الظاهرة.

محمد أبو شادى

’’ مدارس السلام باسيوط تحتاج الى التطهير ’’ .. القس / محسن منير أمين مدارس "السنودس" ومديرة مدرسة السلام الحديثة باسيوط ’’طبخوها سوا’’ : نلتزم بلوائح "التعليم" فى زيادة المصروفات وينفى عقر 3 تلاميذ بمدرسة السلام باسيوط والحريق الذى حدث بالمدرسة كان محدودا وينفى تصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط حول طلبه من مديرة المدرسة نادرة بهاء بطرس قبل حادث وفاة الطفل / محمد صلاح داخل بيارة صرف صحى بالمدرسة بأسبوع تغطية البالوعات المفتوحة فى المدرسة والتلاميذ هم من تسببوا فى وفاة الطفل


http://images0.masress.com/rosadaily/46902
 http://www.sms-assiut.com/images/%D9%86%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A9.jpg
قال الدكتور القس محسن منير، الأمين العام لمدارس السينودس الإنجيلى، إن مدارس السنودس تلتزم بلوائح وزارة التربية والتعليم فى زيادة المصروفات المدرسية.

ونفى ما نشر من أخطاء فى وسائل الإعلام حول مدارس السلام بأسيوط والذى تناول الحادث المأساوى، الذى أودى بحياة الطفل محمد صلاح بمدرسة السلام الحديثة بأسيوط وسقوط آخر فى إحدى البيارات نتيجة إهمال المدرسة.

وأكد القس محسن منير الأمين العام لكنائس سنودس النيل الإنجيلى فى بيان له، أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة وهذا ما تؤكده تقارير معاينة الشرطة، والنيابة العامة، والمحافظة، ومديرية التربية والتعليم.

وأضاف أن غطاء البيارة كان من الحديد الزهر، ولكنه كان مشروخًا وتم وضع جزء من مرجيحة حديد غير مستخدمة فوق الغطاء وقام التلاميذ بتحريكها، مما أدى إلى سقوط التلميذ بها، وذلك طبقًا للثابت بتحقيقات النيابة العامة، مؤكدًا أن البيارتين الأخريين كانتا بأغطية صالحة لا تسمح إطلاقا بسقوط أحد فيها ونؤكد أيضًا أن المكان الذى به البيارات غير مصرح فى الأصل بدخوله أو استخدامه.

ونفى القس محسن بيانه له ما تم نشره حول قيام مجموعة من الكلاب الضالة بعقر ثلاثة تلاميذ وعامل داخل فناء المدرسة بتاريخ 22/3/2011، مما أحدث بهم إصابات خطيرة فى كل أنحاء أجسادهم وتم إنقاذهم بصعوبة ومنهم من كان فى حالات خطيرة بسبب التشوهات التى حدثت لهم فى الوجه وأنحاء متفرقة من الجسد بالوجه والصدر والبطن والأرجل واليد، ومنهم الطفل سيف الدين عصام حسن وأحمد حسن محمد، وناجح فتحى حنين والتقارير موجودة بمستشفى أسيوط العام ومستشفى الإيمان المتواجد بها مصل الكلب".

وأشار إلى أن الحادث مرتبط بكلب واحد وليست مجموعة كلاب وهجم على تلميذين فقط ليس ثلاثة وهما أحمد حسين محمد سيد وسيف الدين عصام حسن بالصف الثالث الابتدائى، وذلك أثناء انصراف تلاميذ المدرسة.

وتابع: كانت البوابة الرئيسية مفتوحة لانصراف التلاميذ مع ذويهم وأثناء ذلك اقتحم الكلب المدرسة وقام المشرفون بمعالجة الموقف وتقديم الإسعافات الأولية للتلميذين بمعرفة الزائرة الصحية بالمدرسة ونقلهما إلى مستشفى الإيمان لتلقى العلاج اللازم، تأكيدًا على مبدأ الشفافية قامت لإدارة المدرسة بإعداد تقرير بالواقعة قدمته لمدير عام إدارة أسيوط التعليمية فى اليوم الدراسى التالى.
> وفيما يتعلق بحادث حريق أحد معامل المدرسة، لأنها لم تستوف شروط السلامة والصحة المهنية وتحرير محاضر ضدها لتوفيق أوضاعها وإزالة هذه المخالفات لعدم تنفيذها للاشتراطات الواردة بتقرير الحماية المدنية وتقرير الدفاع المدنى لتأمين المدرسة، أكد القس منير أن هذا مناف للحقيقة الثابتة بالمستندات، حيث توجد مبالغة صارخة فى وصف الحريق.

وأوضح أن الحريق كان محدودًا جدًا بمبنى واحد لا يتواجد به أى تلاميذ ولم يمتد لأى جهة أخرى وأن معاينة المدرسة من قبل مديرية أمن أسيوط (إدارة الحماية المدنية) كان بناء على طلب مقدم من إدارة المدرسة لضمان توفير أكثر درجات الأمان والحماية لأرواح التلاميذ والعاملين بالمدرسة.

كما أن تقرير الحماية المدنية محررًا بتاريخ 10/11/2012 وليس 12/3/2013 كما ورد بتقرير الجريدة.

وفيما يخص الأمانة العامة كجهة رئيسية تملك توقيع العقوبات التأديبية على العاملين حالة مخالفتهم لأعمال وظيفتهم أو الخروج على مقتضى الواجب الوظيفى وتجاهلت وأهملت الأمانة العامة، إن الجهة الأساسية هى وزارة التربية والتعليم ومديرياتها هى التى لها الحق فى تطبيق اللوائح والقوانين داخل جمهورية مصر العربية طبقًا للنصوص ومواد قانون التعليم ولائحته التنفيذية، فأوضح القس محسن أن هذا لا يدين المدرسة فهى بالفعل تخضع للوزارة والمديرية والإدارة التعليمية، وإن الوزارة وأجهزتها وإدارتها هى التى لها الحق فى تطبيق اللوائح والقوانين بجمهورية مصر العربية طبقًا لنصوص مواد قانون التعليم واللائحة التنفيذية.

كما نفى القس محسن التصريح المنسوب لوكيل وزارة التربية والتعليم فى أسيوط، بأنه طلب من مديرة المدرسة نادرة بهاء بطرس قبل الحادث بأسبوع تغطية البالوعات المفتوحة فى المدرسة، وامتنعت عن التنفيذ مما أدى إلى وقوع الحادث وقال لها "هذا خطأ جسيم يجب أن تتوقعى هذا الخطأ ومديرة المدرسة هى المسئولة عن ذلك ".

وأكد القس منير أنه لا يمكن نسب هذا التصريح له لأن هذه الزيارة المزعومة لم تتم على الإطلاق وأول مرة لتواجد سيادته بالمدرسة كان يوم الحادث وهذا مثبوت بدفاتر المدرسة. 


"مدرسة الموت" بأسيوط.. غرق طفلين فى بلاعات مكشوفة بفنائها.. كلاب ضالة تقتحم المدرسة وتعقر 3 تلاميذ..العناية الإلهية تنقذ الطلاب بعد اندلاع حريق بمعمل ..والغريب أن المدرسة حاصلة على شهادة الجودة  

تقرير فى ورقة صغيرة يبرأ مدرسة السلام الحديثة الخاصة باسيوط من الاهمال والمدرسة تاخذ من كل تلميذ 3 الآف فى السنة بالإضافة إلى مصروفات الأتوبيسات والزى الذى يعد الأغلى على مستوى مدارس المحافظة وتعجز عن سد بلاعه وولى أمر طالب لو حدث هذا الأمر مع ابنى لن يكفينى تعليق مديرة المدرسة على المشنقة  

الجماعة الإسلامية باسيوط تعلن عن مساندتها وبقوة لذراعها اليمنى ’’ الجماعات المحظورة ’’ وتعلن استمرارها في تحالف «دعم الشرعية» بشرط السلمية

http://www.gomhuriaonline.com/images/news/5(3282).jpg

انتهت الجمعية العمومية التي عقدتها الجماعة الإسلامية بمحافظة أسيوط، بحضور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إلى استمرارها في تحالف دعم الشرعية طالما التزم السلمية، والانسحاب منه في حالة الانحراف عن السلمية، ولم تتطرق الجمعية العمومية إلى تأييد أي من مرشحي الرئاسة.

وأعلنت الجمعية انتظارها معرفة المرشحين وبرامجهم ومن يتضمن برنامجه حلا سياسيا للأزمة الراهنة سيؤيدونه.

وطالبت الجمعية العمومية من أعضائها عدم المشاركة في أي فعاليات بها عنف، والانسحاب من أي تظاهرة بها عنف.

صحة أسيوط تنفي تحويل مدير المستشفى العام للتحقيق




نفي الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، ما تداولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية،بشأن تحويل مدير مستشفى أسيوط العام للتحقيق نتيجة لتعنته مع الصيادلة اللذين شاركوا في الإضراب يوم الأربعاء – حسب ما جاء في بعض الصحف والمواقع-،وأكد وكيل الوزارة أنه لم يتم تحويل أي موظف للتحقيق في هذا الصدد.
وكان الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، قد قال في تصريح خاص له،مساء أمس،معلقا على تداعيات إضراب الصيادلة، إن بعض الحالات الحرجة مثل مرضي العناية المركزة والغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين والحروق والاستقبال والطوارئ،تتطلب تقديم الخدمة الطبية على مدى 24 ساعة، مما يستوجب تواجد أطباء وصيادلة وأطقم تمريض على رأس العمل على مدى اليوم فالمنظومة الطبية كل لا يتجزأ.
وأشار إلى أنه في حال قيام أي فئة بالدخول في إضراب كامل سيكون له تبعات جسيمة،قد تصل إلى وفاة المريض وما يترتب على ذلك من رد فعل غير محسوب للجمهور بالتعدي على كامل المنشأة الصحية والعاملين بها.
وأضاف قائلا:"أري أن تكون لإضراب الصيادلة قواعد مثل القواعد التي أقرتها نقابة الأطباء، بحيث لا يؤثر إضرابهم على الأقسام الحرجة والعاجلة حفاظا على حياة المواطنين.


فاطمة جابر

«أوقاف أسيوط» تدين الأعمال الإرهابية ضد الجيش والشرطة


http://i2.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/02/2013-635126009453160854-316_main.jpg?resize=720%2C360
أدان الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، كافة أعمال الإرهاب الغاشم التي استهدفت ضباط وجنود وأفراد وزارة الداخلية.

وقال العجمي، في تصريح لـ”البديل” اليوم الخميس، إن سلسلة الأعمال التفجيرية والتخريبية التي تستهدف الجهات الأمنية تهدف إلى تعطيل خارطة الطريق وانزلاق البلاد لحرب أهلية، مؤكدا أن الجماعة المحظورة تعلم كل العلم أن تحقيق مطالبهم المتمثلة في عودة المعزول للرأسة شئ أصعب من المستحيل.

وطالب العجمي جماعة الإخوان المسملين “الإرهابية” بأن يدركوا أن الشعب والحكومة قادران على القضاء على العناصر الإرهابية، وأن الشعب سيتصدى لمن يحاول تدمير الأمن القومي للبلاد، وأضاف “عاشت مصر وشعبها الوفي”.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أن العاملين بمديرية الأوقاف يبايعون ويؤيدون ترشيح المشير السيسي لرأسة الجمهورية حيث يرونه أصلح شخصية قادرة على حكم البلاد وتحقيق مطالب ثورتي “25 يناير و30 يونيو” .

ودعا العجمى كافة فئات الشعب المصري بالتلاحم من أجل أن يكونوا في وحدة وترابط، ولكي تنعم الأجيال القادمة بمستقبل مشرق يفخر به كل المصريين، كما دعا الله سبحانه وتعالى أن يسكن شهداء الشرطة والجيش فسيح جناته.

أشرف صابر

بالصور.. جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالصعيد تقيم حفلًا بمعهد أورام أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/13/2014-635279094719616250-961_main.jpg
                            باقى الصور

تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة المعلمين بأسيوط لـ 27 فبراير


http://dostor.org/images/stories/SWDGERSWTGWR.jpg
أجلت اللجان المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة المعلمين بمحافظة أسيوط، الانتخابات إلى يوم 27 من الشهر الجاري بسبب عدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية لمن لهم حق التصويت،
وكانت اللجان قد شهدت حضورًا ضعيفًا لمن لهم حق التصويت وحتى للمرشحين على مقاعد النقابة التي تجرى فيها الانتخابات.
وقال أسامة فاروق المشرف على لجنة ثان أسيوط أنه تم تأجيل الانتخابات بسبب عدم حضور واكتمال نصاب الجمعية العمومية، وأن المستشارين المشرفين على اللجان حرروا محضرًا بذلك وتأجيلها إلى يوم 27 من الشهر الجاري.
وأوضح فاروق أن باقي اللجان الفرعية تم تأجيلها لنفس السبب، كما أضاف محمد زيدان ديب مرشح اللجنة النقابية عن إدارة ابنوب التعليمية فئة الإشراف أنه تم التأجيل بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني بسبب عدم حضور عدا 65  شخص فقط من أصل 3808 من لهم حق التصويت

محمد أبو شادى

الخبز المســــموم يقتل فقراء أســــيوط وكفر الشــــيخ


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/13/2014-635279219615602720-560.jpg
جاءت صرخة قسم الوراثة بجامعة أسيوط مدوية لإنقاذ حياة البسطاء ومعدومى الدخل الذين أصبحوا محاصرين من كل اتجاه بسبب الفطريات المميتة التى تصيب الخبز وهو الغذاء الأساسى لأغلبية الشعب المصري.
يقول هانى السيد ـ فلاح: منذ زمن طويل ونحن نتعامل مع الخبز المصوف «المعفن» ونظرا لضيق ذات اليد فإننا نكتفى بإزالة الجزء العلوى من الرغيف الذى يظهر عليه أثر التعطين والفطريات ونستهلك الباقي، كما نعتمد عليه فى إطعام الماشية والدواجن المنزلية بعد تجفيفه.
وأكد د. رأفت فؤاد عبده الأستاذ المتفرغ بقسم الوراثة كلية الزراعة بجامعة أسيوط أنه لابد من الانتباه الى أن هذه الفطريات تمثل سما قاتلا ولكن لايظهر أثرها بصورة وقتية على صحة الإنسان وإنما على مراحل ومن أشهرها الفطريات التى تصيب الدقيق والخبز والتى تنتقل بالتبعية للإنسان.
كما أظهرت نتائج العينات أن معظم الفطريات التى تمت معاينتها تنتمى الى جنس الأسبراجلس (وهو نوع من أنواع الفطريات سوداء اللون وتزداد انتشارا فى الأطعمة داخل المنازل) كما أن نسبة كبيرة من فطريات لب الرغيف تجد فى دقيق الخبز وهى فطريات مقاومة لدرجة الحرارة حتى درجة 180 درجة مئوية، ومن ثم فعلية الطهى أو الخبيز غير كافية لقتل هذه الفطريات،وبين د. رأفت أن الأضرار تنتقل بالتبعية لمنتجات الماشية من لحوم وألبان وبيض لتصيب الإنسان، حيث تتراكم سموم هذه الفطريات داخل معدة الإنسان خصوصا الأفلاتكسن وهى سموم خطيرة على الكبد وتأثيرها متراكم ولذلك لايظهر إلابعد فترة طويلة.
وقال د عبده: أطالب كل المسئولين عن منظومة الخبز بتكثيف الرقابة على المطاحن والمخابز للتأكد من سلامة القمح من عدمه مبينا أن ترك الخبز المعطن فى الشمس لتجفيفه وتحويله علفا للماشية لايقضى على الفطريات الموجودة به، كما أن الصوامع التقليدية والشئون الموجودة حاليا والتى يخزن بها القمح تفتقر أى الاشتراطات الصحية للتخزين.
وفى كفر الشيخ، تناول أبناء كفرالشيخ خبزا غير صالح للاستخدام الآدمي، حيث تمكنت مباحث التموين برئاسة المقدم إسلام بدوى وعاطف نصر كبير مفتشى التموين من ضبط 933 طن قمح به سوس ودود وغير صالح للاستخدام الآدمى وتم سحب عينة من الكمية المضبوطة لتحليلها، تم التحفظ على الكمية وشكل المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ لجنة لفحص الكمية وأقرت اللجنة تبخير الكمية

حمادة السعيد
علاءعبد الله

بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا وموسم زراعه الموالح فى محافظة اسيوط


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...