الأحد، 10 نوفمبر 2013

قيادي بالجماعة بالمنيا يتهم “الأمن الوطني” باختطاف نجلته الطالبة بمعهد “المساحة” بمحافظة أسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/%25D8%25A7%25D8%25AE%25D8%25AA%25D8%25B7%25D8%25A7%25D9%2581-%25D8%25A3%25D8%25B1%25D8%25B4%25D9%258A%25D9%2581%25D9%258A%25D8%25A9.jpg?itok=e2RR5jf1
تلقت منظمة العدل والتنمية شكاوى من  أسامة صدقى القيادى بالجماعة الإسلامية بمحافظة المنيا يزعم فيها قيام عناصر من جهاز الأمن الوطنى باختطاف إبنته هدير التى تبلغ من العمر 17 عام طالبة بمعهد “المساحة” بمحافظة أسيوط وذلك خلال سيرها بأحد شوارع ملوى ،إذ تم إبلاغها بأن تلك الواقعة رسالة إلى والدها .

وتم عرض الطالبة على أحد الأطباء النفسيين ،إذ تعانى من حالة إنهيار عصبى بعد قيام منتقبة وشخص مجهول باختطافها معصومة العينين ومقيدة الأيدى ثم تم تخديرها واختطافها.

وتحرر محضر رقم 2691 ادارى قسم بندر شرطة ملوى بتاريخ 4\11\2013 بالواقعة

وقالت المنظمة حسب الفيديو التى حصلت عليه لشهادة الطالبة وشهادة والدها أسامة صدقى عبد الرحيم أن عملية الاختطاف لم تتم من خلال عصابات الخطف إذ لم يتلقى والدها أى اتصال.

ولكن تم الإفراج عن الطالبة فجأة ،معتبرا أنها أول حالة اختطاف من قبل الأمن الوطنى بالصعيد.

وطالب نادى عاطف رئيس المنظمة الجهات المسئولة بسرعة التحقيق لكشف ملابسات واقعة اختطاف نجلة القيادى بالجماعة الإسلامية ،وكذلك  رصد الوقائع والانتهاكات التى تتم من قبل الأجهزة الأمنية وتنظيم زيارات لمنظمات حقوق الانسان بالداخل والخارج إلى السجون المصرية مثل بوادى النطرون وأبو زعبل والعقرب التى يتم اعتقال السياسيين بداخلها .

فى سياق متصل طالب زيدان القنائى عضو المكتب الاستشارى للمنظمة شرفاء الداخلية والأمن الوطنى والجيش المصرى بالكشف عن حقيقة الميليشيات المسلحة للحزب الوطنى المنحل ورجال الأعمال التى تم تشكيلها بعد سقوط مبارك وتورط الأمن الوطنى فى تشكيل تلك الميليشيات وكذلك التحقيق فى استئجار الداخلية ونظام مبارك ورجال الأعمال لعناصر أمنية من الخارج والبلاك ووتر والقناصة الأجانب لقتل ثوار 25 يناير وتصفية النشطاء السياسيين بفترة حكم المجلس العسكرى وإحداث محمد محمود وتقديم قتلة الثوار للمحاكمة العادلة ،وكذلك الكشف عن ميليشيات الإخوان وحزب الله ،داعيا الثوار والحركات الإشتراكية باحياء ذكرى أحداث محمد محمود .

فلاح من مركز صدفا باسيوط يعتدي على ورثة قطعة أرض لمنع تسليمها


مركز شرطة صدفاباسيوط
اعتدى فلاح من مركز صدفا بأسيوط، اليوم، على ورثة لقطعة أرض يضع يده عليها أثناء تسليم الشرطة الأرض للورثة.

وأطلق رائف.م.ح فلاح ومقيم بقرية بنى فيز بصدفا، الأعيرة النارية على أسرة مكونة من قاض بالنقض، وعضو هيئة تدريس بكلية الهندسة بأسيوط ومنسق بمجلس الشورى وكبير مهندسين بالمحاجر، ما أسفر عن إصابة الأخير بإصابات بالغة بالرأس، وتم نقله إلى مستشفى صدفا المركزى.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة صدفا يفيد باعتداء "رائف.م.ح" فلاح ومقيم بقرية بنى فيز دائرة المركز وسبق اتهامه بالبلطجة والسطو على أراضي الغير ومقاومة السلطات واعتداء على ضابط شرطة عندما قام بالسطو على أرض ملك ورثة طنطاوى. ا.ع"، وأثناء تسليم الأرض اليوم للورثة بموجب حكم محكمة عن طريق الشرطة أطلق الفلاح الأعيرة النارية تجاه الورثة، وأصاب أحدهما. 


أنور عرابى

مباحث شرطة الفتح باسيوط تضبط عاطل بقرية العصارة بحوزته 2 فرد خرطوش سبق اتهامه فى 14 قضية


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
تلقى اللواء ابوالقاسم ابوضيف اخطار يفيد  تمكن مباحث شرطة الفتح برئاسة المقدم محسن شريت  بضبط المدعو /فرحان عليان عبد النعيم سن33عاطل مقيم العصارة بحوزته عدد(2)فرد خرطوش محلى الصنع وعدد(2)طلقة والسابق اتهامه فى عدد(14)قضية ما بين(سلاح وسرقة واتحار فى مواد كحولية)تحرر المحضر رقم 3189إدارى مركز الفتح  لسنة 2013.

عيد شافع

بالصور .. مديرية امن اسيوط تضبط منوعات و مواد و أسلحة مهربة بحوزة خارجين عن القانون

بالصور .. مديرية امن اسيوط  تضبط منوعات و مواد و أسلحة مهربة
                                باقى الصور

إصابة شخص إثر خروج عربة قطار عن القضبان قبل الوصول لمحطة اسيوط.. وتعطل حركة القطارات بين المحافظات لمدة ساعة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/10/2013-635197012143051503-305_main.jpg
أصيب شخص بإصابات بالغة، مساء اليوم الأحد، أثناء عبوره شريط السكة الحديد بمدينة أسيوط، عقب خروج إحدى عربات القطار رقم (167) القادم من سوهاج إلى المنيا عن القضبان، مما أدى إلى تعطل حركة القطارات بين محافظات أسيوط والمنيا وسوهاج لمدة ساعة.
انتقلت قوات الشرطة والإسعاف والحماية المدنية إلى مكان الحادث، وتم نقل الشخص المصاب إلى مستشفى أسيوط الجامعى لتلقى العلاج، وجارى نقل عربة القطار إلى مكانها ليكمل القطار رحلته إلى محافظة المنيا. 


اسلام رضوان

عشرات من طلاب المحظورة بجامعة أسيوط يتظاهرون احتجاجًا على حبس زميلهم 15 يومًا


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/10/05/228/dscn5758.jpg.crop_display.jpg
تظاهر العشرات من طلاب جامعة أسيوط، المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين أمام المبنى الإداري للجامعة، الأحد، احتجاجًا على قرار النيابة بحبس زميل لهم 15 يومًا، بتهمة التورط في أعمال شغب خلال المظاهرات التي خرجت، الإثنين الماضي، اعتراضًا على محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.
وحمل المتظاهرون لافتات تطالب بالحرية للطالب أحمد عبد الجواد الذي ألقي القبض عليه عقب مظاهرات «طلاب الإخوان».

وقال عدد من الطلاب، إنهم شاركوا في مليونية «محاكمة إرادة شعب»، مضيفين أن قوات الأمن قامت بإلقاء قنابل مسيلة للدموع داخل الجامعة، واعتقلت عددًا من الطلاب، من بينهم الطالب أحمد محمد محمد عبد الجواد بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق، دون أن يفعل شيئًا وتم تلفيق 12 تهمة له.


سحر الحمدانى

بالصور ناجح إبراهيم خلال ندوة بجامعة أسيوط :: الداعية الذى يضع الحذاء فى وجه الجمهور "بلطجى"

جانب من الندوة
               http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/20131110_121235.jpg                
                                  باقى الصور

"تعليم أسيوط" يحيل مدير مدرسة للتحقيق لمغادرة التلاميذ لليوم الدراسى


صورة ارشيفية
أحال فتحى بيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مدير مدرسة عبد العواض محمود بقرية جزيرة المعابدة بمركز منفلوط، للتحقيق، بعد أن سمح لطلاب المدرسة بالمغادرة، إثر تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بالقرية.

وقال فتحى بيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه أحال مدير المدرسة إلى التحقيق، بالإضافة إلى خصم 3 أيام من راتبه، وأضاف بيومى، أن مدير المدرسة مسئول عن مغادرة التلاميذ المدرسة قبل بدء اليوم الدراسى، بعد تردد تجدد الاشتباكات بين العائلتين، خاصة وأن مدير المدرسة لم يقم بدوره. 



ضحى صالح

تجدد الاشتباكات بين "الشعايبة" و"العواشير" بمركز البداري في أسيوط.. وإطلاق نار بشكل مكثف من الجانبين


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/10/2013-635196981065312288-531_main.jpg
تجددت الاشتباكات منذ قليل بين عائلتى "الشعايبة" و"العواشير" بمركز البداري في أسيوط، حيث يقع الآن تبادل لإطلاق أعيرة نارية بشكل مكثف من قبل الجانبين بمنطقة "الحايط".
وأكد أحد أهالى المنطقة – طلب عدم ذكر اسمه - أنهم استغاثوا بالأمن أكثر من مرة، ولكن دون جدوى، مشيرًا إلى أنهم يخشون إصابتهم بطلقات نارية طائشة وهم في منازلهم.

يذكر أنه منذ عدة أيام، تجددت الخصومة الثأرية فيما بين العائلتين، وراح ضحية الاشتباكات 10 أشخاص بخلاف إصابة 7 آخرين من الجانبين. 


اسلام رضوان

عمليات التعليم: الثأر يعطل الدراسة بأسيوط وسوهاج وإطلاق أعيرة نارية


صورة ارشيفية
أكد تقرير غرفة عمليات وزارة التعليم، أن الدراسة انتظمت صباح اليوم فى جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، وتبين من خلال المتابعة استقرار العملية التعليمية داخل المدارس بجميع المديريات التعليمية، عدا بعض المدارس التى شهدت بعض الأحداث.

ففى محافظة سوهاج وبإدارة جرجا تعطلت الدراسة بمدرسة بندار الشرقية الابتدائية اليوم، نظراً لوجود خصومة ثأرية بين عائلتى السلاطمة وآل حمد، وتبادل إطلاق النيران، وتم التنسيق مع جميع الجهات الأمنية لعمل اللازم.


وكذلك فى محافظة أسيوط، بإدارة منفلوط، تعطلت الدراسة بمدرسة عبد العواض محمود للتعليم الأساسى، بسبب إطلاق أعيرة نارية بمحيط المدرسة، تم التنسيق مع جميع الجهات الأمنية لعمل اللازم.


أما محافظة أسوان فقد تعدى طالب بالصف الأول الثانوى وولى أمره على هيئة التدريس، بسبب رسوبه العام الماضى وإصراره على النقل إلى الصف الثانى الثانوى، رغم رسوبه، مما أثار حالة من الذعر والشغب بين الطلاب، تم التنسيق مع الجهات الأمنية لعمل اللازم.


سارة علام

محافظ أسيوط يقرر تكثيف حملات الرقابة البيئية على المنشآت الصناعية


اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على جميع المنشآت الصناعية الموجودة داخل حدود المحافظة للتأكد من مطابقتها لشروط وقواعد السلامة البيئية، مشددًا على اتخاذ إجراءات رادعة، ضد أى منشآت مخالفة، حتى يتم تقنين أوضاعها بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة .
يأتى هذا، فى استجابة سريعة من محافظ أسيوط لبعض شكاوى المواطنين من انتشار معدلات التلوث بنهر النيل بفعل بعض المصانع الموجودة بالمحافظة .

ومن جانبه، أكد الدكتور نادر شحاتة رئيس جهاز شئون البيئة بالمحافظة، أنه تم التنبيه على بعض المنشآت الصناعية المخالفة بأسيوط، بتقنين أوضاعها وتوفيق معدلاتها البيئية طبقا لاشتراطات الوزارة، وذلك للحد من تلوث الهواء ومياه نهر النيل، مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة مسئولى كل من محطات كهرباء أسيوط البخارية، بمنطقة نزلة عبد اللاه ومحطة كهرباء الوليدية، ومصنع أسمنت أسيوط ومصنع السماد ببنى غالب لتوفيق أوضاعهم فى أسرع وقت .


ضحا صالح

محافظ أسيوط يقرر تشكيل لجنة لتطوير وتسويق المناطق الأثرية


اللواء إبراهيم حماد
أعلن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، خلال اجتماع لمناقشة تطوير الأماكن الأثرية بالمحافظة وحل مشاكلها ودراسة مقترحات الحل عن مخاطبته وزيرى الآثار والسياحة لتمويل ترميم بعض المناطق الأثرية المكتشفة حديثاً بالمحافظة وإعادة ترميم بعض القصور الأثرية ومناطق الحفائر مثل دير البلايزة وحمام ثابت ووكالة لطفى وفتح مكاتب لوزارة السياحة بالمحافظة.
كما أصدر المحافظ تعليماته بإزالة الإشغالات والتعديات على قناطر أسيوط والوكالات الأثرية بالمحافظة فى أسرع وقت لاستكمال أعمال الترميم بها، وذلك بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة ومسئولى السياحة والآثار بالمحافظة ووكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والأحياء.

وقرر تشكيل لجنة لتطوير المناطق الأثرية بالمحافظة وتسويق وتنشيط تلك المناطق سياحياً وبحث سبل تنشيط السياحة برئاسة جمال آدم سكرتير عام المحافظة، وتضم فى عضويتها كلا من هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة وإدارة السياحة ومسئولى الآثار ورؤساء المراكز والأحياء والمعنيين بالآثار.

من جانبه أشار رمضان عثمان مدير عام الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بأسيوط، إلى أنه جارى تفعيل تجربة عقد مؤتمر للسياحة والتسويق السياحى بالمحافظة بمشاركة العديد من المستثمرين العرب والأجانب وأصحاب الشركات السياحية، بالإضافة إلى عمل أفلام تسجيلية للمناطق الأثرية والسياحية وإعادة طباعة المنشورات والملصقات السياحية وتفعيل المعارض لتنشيط السياحة الدينية لمناطق الآثار القبطية والإسلامية لما تمثله من أهمية تاريخية وسياحية.

وأكد عبد الستار أحمد مدير عام آثار أسيوط، أنه جارى استكمال أعمال تطوير وترميم متحف ألكسان بمدينة أسيوط بعد وصول الاعتمادات المالية اللازمة من الوزارة، مشيراً إلى أنه جارى استكمال باقى موافقات الأجهزة التنفيذية المختلفة لتطوير منطقة آثار جبل أسيوط بالإضافة إلى استكمال طريق منطقة آثار الهمامية.


ضحا صالح

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ وحلقة ’’ الغيرة الزائدة قد تؤدى إلى نتائج سلبية ’’

بالفيديو كليب رائع وفرحة لاعبى الزمالك والجمهور وزغاريط لمشجعات بـ كأس مصر

                             الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى

طقس اليوم الاحد (( 10 نوفمبر _ 6 محرم )) الصغرى ::14 والعظمى :: 28

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو عروض فنية أمام وزير التعليم أثناء افتتاحه مدرستين باسيوط و ابو النصر على مر التاريخ لم يظهر رجل مثل جمال عبد الناصر

                             الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

                            الفيديو الثالث

بالفيديو قداس ذكري الأربعين للراحلة ريتا جرجس ’’ الخادمه بكنيسه السيده العذراء مريم بنجع رزيق اسيوط ’’ برئاسة الأنبا كيرلس وليم مطران كرسي أسيوط

«الكنيسة الأرثوذكسية» تُسلّم القوات المسلحة 16 منشأة من بينها كنيستا ماريوحنا ومارجرجس بأبنوب أسيوط لترميمها



http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/01/31/228/40.jpg.crop_display.jpgسلّمت الكنيسة الأرثوذكسية بمصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تقارير ورسومًا بيانية حول 16 منشأة مكونة من 8 كنائس ومدرستين و6 مباني خدمات، لترميمها بعد التلفيات التي لحقت بها منذ فض اعتصامي «رابعة والنهضة».

وقال «الأنبا بيمن»، أسقف نقادة وقوص، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، مساء السبت، إن الـ16 منشأة تم اختيارها بعناية من 10 مناطق متواجدة بخمس محافظات، وهي «سوهاج والمنيا وبني سويف والفيوم وأسيوط».

وأوضح أن المنشآت التي تم اختيارها أغلبها يعاني من تدمير شامل لحق بها بعد الأحداث التي سمّاها «عنيفة»، والتي شهدتها الكنائس بعد الهجوم عليها، مشيراً إلى أنه «تم عمل رسوم بيانية للتفاصيل الإنشائية والمعمارية لهذه المنشآت تمهيداً لترميمها».

وتابع «الأنبا بيمن» أن «أمر البدء في عمليات الترميم هو أمر خاص بالقوات المسلحة، والكنيسة من جهتها قامت باختيار الأماكن بكل دقة وعناية».

ونشرت صحيفة «وطني» القبطية، الجمعة، المنشآت التي سيتم ترميمها في المرحلة الأولى، وهي: «كنيسة الأمير تادرس بالمنيا، ومدرسة القديس يوسف، وفي ملوي كنيسة العائلة المقدسة الكاثوليكية، والكنيسة الإنجيلية، وكنيسة مارجرجس ببلهاسة مغاغة، ومطرانية مارجرجس بسوهاج، والكنيسة الإنجيلية ببني مزار، وكنيستا ماريوحنا ومارجرجس بأبنوب أسيوط، وكنيسة الأكير تادرس بالفيوم»، على أن تبدأ المرحلة الثانية من التعمير بعد مرور شهر على بدء المرحلة الأولى.


فادى فرنسيس

مصادر بـ«السكك الحديدية»: عودة قطارات الوجه القبلي الجمعة المقبل


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/10/22/4886/mht_sk_hdyd_msr_tswyr_l_lqmhwy_2.jpg.crop_display.jpg
قالت مصادر بهيئة السكك الحديدية، إن الهيئة استقرت على عودة قطارات الوجه القبلي، الجمعة المقبل، بعد يوم واحد من انتهاء حالة الطوارئ، والدفع بـ8 رحلات جديدة بين القاهرة والإسكندرية، ليصل إجمالي القطارات إلى 24 قطارا بدلا من 16 قطارًا.

وكشفت مصادر بالهيئة أن مواعيد القطارات الجديدة ستبدأ في الـ8 صباحًا، على أن تكون آخر رحلة تغادر القاهرة 10 مساءً.

وحصلت «المصري اليوم» على نسخة من جدول التشغيل لقطارات الوجه القبلي، وجاءت كالتالي: «قطار 970 القاهرة- سوهاج»، الساعة 2 ظهرا، و«قطار 971 سوهاج- القاهرة»، و«قطار 998 القاهرة- المنيا»، الساعة 5 مساءً، و«قطار 999 المنيا- القاهرة»، و«قطار 976 القاهرة- قنا»، الساعة 1 ظهرا، و«قطار 977 القاهرة- الأقصر»، الساعة 6.30 مساء، و«قطار 88 الإسكندرية- الأقصر»، الساعة 8 صباحا، ويقابله «قطار 89 الأقصر- الإسكندرية»، 10 مساء، و«قطار 890 القاهرة- سوهاج»، الساعة 10 مساء، ويقابله «قطار 891 سوهاج- القاهرة»، و«قطار 980 القاهرة- أسيوط»، الساعة 8 صباحا، يقابله «قطار 979 أسيوط القاهرة»، و«قطار 987 القاهرة- الأقصر».

وتمثلت القطارات الإضافية في الوجه البحري والإسكندرية في القطار «935 القاهرة- الإسكندرية»، و«902 الإسكندرية- القاهرة»، الساعة 10 صباحا، و«919 القاهرة- الإسكندرية»، الساعة 2.15 ظهرا، و«913 القاهرة- الإسكندرية»، الساعة 12 ظهرا، و«910 القاهرة- الإسكندرية»، الساعة 1 ظهرا.

وأوضحت المصادر أن كل منطقة بالوجه القبلي ستقوم بتجهيز قطارين، إضافة إلى قطار احتياطي، مشيرة إلى أنه سيتم الدفع أسبوعيا ببقية أسطول القطارات حتى يستكمل باقي جداول التشغيل بنهاية العام.


خير راغب

وزير التعليم : كراهية الإخوان لـ"ساويرس" وراء تعطيل بناء 30 مدرسة بسوهاج وأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/67/1/360x232o/583.jpg?q=2
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية و التعليم وزير التعليم أنه قام اليوم خلال زيارته لمحافظتي سوهاج و أسيوط بافتتاح 30 مدرسة مجتمعية بنظام الفصل الواحد هناك.

وكشف الوزير في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" أن هذه المدارس كان النظام الاخواني السابق قد أوقف بناءها العام الماضي ، لمجرد أنهم علموا أن تمويل انشاء المدارس كان من مؤسسة رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس و حرمه ، وذلك في إطار الكراهية التي كان الاخوان يكنونها لساويرس اثناء فترة وجودهم في الحكم.

واضاف" الوزير بمجرد علمي بهذا الامر بعد ان توليت الوزارة ، أمرت فوراً بالبدء في بناء هذه المدارس منذ شهر سبتمبر الماضي ، و راعيت أن ينتهي بناءها و يتم افتتاحها في هذا الوقت القصير ، لتساعد على تحسين الخدمة التعليمية بسوهاج واسيوط.

وكان الوزير قد عاد الى القاهرة منذ قليل بعد جولته التي بدأها منذ وقت مبكر من صباح اليوم في محافظتي أسيوط و سوهاج ، تفقد خلالها سير العملية التعليمية بعدد من المدارس . 


ياسمين بدوى

ميت ينقذ حياة جورج بأسيوط


جورج
أيام وليال طويلة من الرعب والهلع عاشها  جورج  الشاب ذو الخمسة والعشرين عاما داخل مقبرة وسط  جثث الموتى.ذاق الشاب ضعيف البصر الأمرين  على  أيدي خاطفيه  حيث كانوا يتناوبون الضرب عليه أثناء التفاوض مع أهله  .

كان غذاؤه طوال ثمانية أيام عبارة عن نصف رغيف  وثمرة طماطم طوال اليوم.وقام الخاطفون أمام عينه باغتصاب فتاة مخطوفة  وخنقوها  بعد أن استلموا الفدية.وكان الدور عليه حيث جمع والده قيمة فديته التي بدأت بمليون جنيه وانتهت إلى عشرين ألف اقترض معظمها و كان الجناة في طريقهم للتخلص منه لكن ميت أنقذ حياته في واقعة اغرب من الخيال.

 انتقلت بوابة أخبار اليوم  إلى قرية رزقة الدير المحرق بمركز القوصية  والتي تبعد 60 كيلو متر شمال غرب  مدينة أسيوط على أطراف الجبل الغربي  حيث يقيم جورج مكرم ملك  مع أسرته.

تسكن الأسرة المكونة من أب وأم وثلاثة أولاد وبنتين احدهما متزوجة  في منزل ريفي بسيط مستأجر من هيئة أملاك الدولة .و القرية  ذات الشهرة الأوسع فى التاريخ المسيحي  حيث مكثت السيدة العذراء مريم وابنها المسيح عيسى عليهما السلام في هذه القرية لمدة ستة اشهر وعشرة أيام شيدا خلالها أول كنيسة  قبل أن يأتيهما أمر العودة إلى فلسطين .

ورغم عودة الابن المخطوف إلا أن الأسرة مازلت تعيش في حالة من الرعب ورفضوا في البداية  الحديث لوسائل الإعلام لولا توسط عميد عائلة الحواسات  الحاج فتحي يونس صميدة وأقنعهم بالحديث بدون خوف.

دخلنا على جورج الذي مازال طريح الفراش يعالج من الجروح  التي سببتها الحبال والكسور والكدمات التي أحدثتها دباشك البنادق على ظهر ورأسه وقام والده وعمه بمساعدته على الوقوف.

قال جورج الذي ترك التعليم في المرحلة الإعدادية إنه يعمل عامل في أعمال البناء في القاهرة بمنطقة المعادى  وجاء قبل خطفه بأيام قليلة في أجازة لرؤية الأهل.والتقى بصديقه من قرية المنشأة الكبرى الملاصقة لقريته وتربطه صداقة و تيدة به حتى ان جورج قام بسداد رسوم دار الحضانة لابن هذا الصديق.ولكن قام هذا الصديق ببيعه للعصابة التى خطفته بعد ان استدرجه صديقه الى احد المقاهي بمنطقة الشيخ واعر وقام بتعريفه على هؤلاء الخاطفين على أنهم اصدقائه.

وقام  جورج باستقلال سيارة ملاكي معهم من باب التنزه  وفوجئ بهم يدخلون بالسيارة  طريق زراعي فرعى و يعتدون عليه بدبشك البنادق وقام بتوثيقه ووضع كمامة على فمه دون ان يدرى السبب بعد أن أصابه الذهول وقاموا  بضربه حتى فقد الوعي تماما.فاق  جورج ليجد نفسه موثوق الأيدي والأرجل ومغمى الأعين  وقام الجناة بالاتصال بوالده الذي كان موجودا في الكويت آنذاك وطلبوا مليون جنيه فدية لإطلاق سراح جورج.

ويستكمل مكرم ملك والد جورج الحكاية فوجئت يوم الجمعة 25 أكتوبر بتليفون ابني يتصل بي وإذا بالخاطفين يطلبون منى مليون جنيه فدية وكان ردى السريع  بلوه واشربوا ميتهم  لعدم امتلاكي أي  شيء لأنني سافرت الكويت منذ شهرين فقط واعمل في مزرعة في الكويت  فقام الخاطفون بالاتصال بأخوته وهددهم بقتله واضطرت إلى العودة وترك عملي هناك وبدأت في التفاوض مع الخاطفين الذين طلبوا نصف مليون ثم مائة ألف ولكني  لم استطع ان اجمع سوى عشرين ألف وقلت لهم هذا كل ما املك .

 وتم الاتفاق معهم على أن أقوم بتسليمهم المبلغ على طريق مصر – أسيوط الصحراوي  الغربي ما بين مدخلي القوصية ومنفلوط وذهبت بموتوسيكل إلى المكان الذي حددوه وكانوا مختبئين في مغارة في الجبل لرصد تحركاتي و وضعت المبلغ تحت سفح أحد الجبال  وقالوا لي انتظر مكالمة  منا بعد يومين لاستلام ابنك وأطلقوا على الرصاص لإرهابي.

وفى هذا الوقت بالضبط كان الفرج الرباني ينتظر جورج  قبل أن يغدر الجناة بوعدهم ويقتلوه  حيث كان أهالي قرية بنى عدى يقومون بدفن إحدى الموتى في جبانة القرية و فوجئوا  بجورج  موجودا داخلها واعتقدوا في البداية انه عفريت أو  ميت ليس من عائلتهم وفى هذا الوقت أتى شركاء الخاطفين ليأخذوه قبل أن يفضح أمرهم لكن أهالي القرية الذين  أتوا لتشيع الجنازة تصدوا لهم وتبادلوا معهم إطلاق الرصاص وفروا هاربين . وقاموا بالاتصال بالشرطة التي حضرت سريعا ونقلوا جورج إلى مستشفى منفلوط المركزي لأنه كان في حالة يرثى لها.

ويحكى جورج عن الأيام والليالي الطويلة التي قضاها في الأسر وهو موثوق اليدين والقدمين قائلا كنت أتعرض للضرب يوميا ويقومون بتعذيبي  أثناء الاتصال بأهلي حتى يبتزوهم  ويحرقوا قلبهم حتى يدفع الفدية التي يطلبونها وكان أكلى  عبارة عن نصف رغيف وثمرة طماطم واحدة  وكان الخاطفين يعطوني حبوب مخدرة وهلوسة حتى افقد وعى وقوتي. وتصادف أن وضع الجناة فتاة مخطوفة معي في نفس المقبرة وكان الخاطفون يتناوبن اغتصابها لمدة أربعة أيام متوالية  وعندما دفع أهلها ما طلبوه قاموا بخنقها أمام عيني.

وعن ساعة الفرج قال جورج " سمعت أصوات جلبة وضوضاء حولي وظننت أن الخاطفين قد عادوا فلم أحرك ساكنا خوفا من عقابهم لأنهم طلبوا منى عدم الحركة إطلاقا ولكن فوجئت ببعض الناس يفتحون المقبرة  لدفن احد موتاهم ثم قاموا بإغلاقها بعد قرروا دفن الميت في المقبرة المجاورة  ولكنهم  عادوا مرة أخرى للمقبرة الموجود بها  ليجدوني أمامهم وظنوني في البداية عفريت أو ميت  وضعه احد  لكنى أبلغتهم بالحقيقة وقاموا بالاتصال بأناس يعرفونهم في قريتي  وابلغوا والدي الذى جاء على الفور .

وحاول الخاطفون اخذي لقتلى خوفا من فضح أمرهم لكن مشيعو الجنازة من المسلمين والمسيحيين تصدوا لهم وتبادلوا معهم إطلاق الرصاص.


محمد منير

مباحث القوصية باسيوط تكثف جهودها في البحث عن سائق اختطفه مجهولون


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/19528_660_img0882501_52.jpg?itok=Uq-2JcQN
يكثف فريق مباحث مركز شرطة القوصية، جهودهم في البحث عن سائق، اختطفه مجهولون، أثناء تواجده داخل سيارته لتوصيل عدد من العمال لقرية العزية التابعة لمركز منفلوط.

كان إخطار ورد لمديرية أمن أسيوط، من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد وصول بلاغ من بولس خليل، بقيام مجهولين بإختطاف نجله هاني بولس خليل "35 عامًا" أثناء انتظاره لعدد من العمال كان يقوم بتوصيلهم لقرية العزية ويعيدهم آخر اليوم، عند مدخل مدينة القوصية.

وأضاف المبلغ، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من المختطفين يطالبون فيه بدفع فديه مليون جنيه مقابل عودته. تم تحرير محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث بالتحري وسرعة ضبط المختطفين.


سعاد أحمد
محمود مالك

بالفيديو طلاب أسيوط يستقبلون وزير التعليم بالهتافات.. والمحافظ: إنشاء 9 مدارس جديدة بتمويل إماراتي


ايهاب عمر

بالفيديو وزير التربية والتعليم ومحافظ اسيوط يفتتحان مدرستين جديدتين بالمحافظة


محمد الجزار

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...