الأربعاء، 6 فبراير 2013

بالفيديو محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 51.6%

ايهاب عمر

مزارعو أسيوط و الوادى الجديد لم تشملهم مبادرة "مرسى" بإسقاط مديونيات الفلاحين


الدكتور صلاح عبد
كلف الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور محسن البطران رئيس بنك التنمية و الإئتمان الزراعى ببحث العديد من الشكاوى التى تقدم بها مزارعو أسيوط و الوادى الجديد يؤكدون فيها أنه لم تشملهم المبادرة الرئاسية بإسقاط المديونيات لصالح البنك الاقل من 10 آلاف جنيه .

وتضمنت شكوى المزارعين تعرضهم لخسائر فادحة من جراء عدم توافر الأسمدة خلال موسم زراعة القمح الحالى وعدم حصولهم على الحصص المقررة لحيازاتهم الزراعية المنزرعة بالقمح والتى تتجاوز 8 آلاف فدان يحوزها نحو 10 آلاف مزارع على الأقل .

وقال الدكتور صلاح عبد المؤمن إنه سيتم دراسة شكوى المزارعين و إسقاط مديونياتهم إدا كان تاريخ الإقراض قبل 30 يونيو 2012 وفقا لنص القرار، الذي أصدره الرئيس محمد مرسى فى هذا الشأن ، بخلاف توفير احتياجات المزارعين من الأسمدة فى أسرع وقت .

محمد على

اليوم معسكر تربوي للجماعة الإسلامية بأسيوط لمواجهة التحديات الراهنة بمشاركة 4 محافظات


أعلنت الجماعة الإسلامية في أسيوط، على لسان المتحدث الرسمي لها الشيخ حماده نصار، أنها ستنظم مساء، اليوم، المعسكر الإسلامي التربوي بالجمعية الشرعية الذي يستمر لمدة يومين وتشارك فيه عدة محافظات هي "المنيا وسوهاج وقنا
والأقصر"، ويحاضر فيه نخبة من كبار قيادات الجماعة الإسلامية بينهم الدكتور عصام دربالة والشيخ سلامة حافظ والشيخ عبد الاخر حماد.
وقال نصار: إن المعسكر يأتي فى إطار حرص الجماعة على إعداد كوادر تربوية من أبنائها وتثقيفهم بعلوم الشرعية والتربوية لتأهيلهم لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة.
أمل جاد

حبس اثنين من المتهمين بالتعدي على مستشفى القوصية ٤ أيام


أمر المستشار عبد العزيز على، مدير نيابة القوصية، بحبس أحمد عبد الحميد وعلي فوزي احمد  ٤ أيام على ذمة التحقيق المتهمين بالتعدي على مستشفى القوصية المركزي، ووجهت إليهم النيابة تهم إتلاف منشات عامة، والتعدي على موظف أثناء تأدية عمله .
كانت إدارة مستشفى القوصية المركزي، قد حررت محضرًا أمس محضر رقم ١٤٤٢ لسنة ٢٠١٣ ضد أهلية مصاب اتهمهم طاقم التمريض بالمستشفى بالتعدي عليهم بالضرب وأحداث إصابات بهم وتحطيم محتويات غرفة الاستقبال بينهم المتهمين السابقين .
فيما قال احد أهلية المصاب: إن الحالة خاصتهم كانت تعاني من نزيف حاد وأن الأطباء تباطؤا في إسعافه
أمل جاد

مشادات بين أطباء وممرضي مستشفى القوصية باسيوط للخلاف على إنهاء الاعتصام


شهدت مستشفى القوصية المركزي، وقوع مشادات واشتباكات بين عدد من الأطباء والممرضين داخل مكتب مدير مستشفى القوصية المركزي، بأسيوط بسبب الخلاف على فض الاضراب الذي استمر لليوم الثاني بعد تعدي اهالي مصاب على المستشفى والعاملين حيث تبادلوا السب والقذف بينهم رافضين إنهاء الإضراب، حتى يتم الاستجابة إلى مطالبهم.
وقال الدكتور"أبو العيون أبو شال"إخصائي جراحة بالمستشفى، بأن مطالب العاملين تتلخص فى توفير الأمن والحماية وتسليح أفراد الأمن بالمستشفى بعد هجوم أمس، الذي تسبب فى إصابة 5 من طاقم التمريض وأفراد الأمن .
حيث رفع الأطباء وطاقم التمريض والعاملين المعتصمين لافتات تحمل عبارات "إضراب حتى نأخذ حقنا"و"لا عمل حتى عودة الأمن "كما رفض الاطباء انهاء الإضراب حتى يتم الاستجابة لهم .
فيما وقعت مشادات أخرى بين المرضى وذويهم داخل المستشفى، والمحتجين بعد غلق جميع العيادات، وقال عدد منهم: إنهم لم يحصلوا على الأدوية والإسعافات اللازمة لعلاجهم، الا بعد تدخل بعض الأطباء.
أمل جاد

ضبط 8 أسلحة نارية و 32 طلقة في حملة امنية بأسيوط


تمكنت مديرية آمن أسيوط من ضبط عدد 8 قطع أسلحة نارية و32 طلقة نارية في حملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام لضبط كافة صور الخروج علي القانون .
أسفرت الحملة عن ضبط "عبدالرحمن حسين " 47 سنة مدرس ومقيم عرب مطير وبحوزته بندقية آلية، و"عيسى صلاح" وبحوزته بندقية ألماني، و"حسن محمد بخيت" وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع، و "محمد عطيفي صالح" وبحوزته مسدس إيطالي، و"ياسر صبحي حسين " 37 سنة حاصل على ليسانس، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع.
كما تم ضبط علاء محمد احمد بحوزته فرد رصاص محلي الصنع وخزينة آلية و 30 طلقة، وأحمد حامد محمد وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع وطلقتين، وأحمد علي بخيت، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، تحررت المحاضر اللازمة، وجاري العرض على النيابة  .
أمل جاد

البقاء لله :: وفاة موظف انهار عليه منزل أثناء تنقيبه عن الآثار بمنطقة القيسارية بأسيوط


لقي موظف مصرعه، إثر انهيار منزل قديم أثناء قيامه مع آخرين بالتنقيب عن الآثار داخله.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير امن أسيوط ، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد مصرع طارق  الجمال موظف إثر انهيار منزل بشارع القيسارية دائرة القسم، تم انتشال جثة المتوفي بمعرفة قوات الحماية المدينة ـ والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى الإيمان العام تحت تصرف النيابة.
واشارت التحريات، إلى انهيار حفرة عمقها 10 متر وقطر مترين وبنهايتها سرداب ممتد من أسفل المنزل المنزل من طابقين مبني بالطوب اللبن وغير ماهول بالسكان  وان المنزل ملك كلاً:"محمود عباس و،محمد عادل عباس"عاملان ومقيمين بذات العنوان، حال قيام المتوفى ومالكي المنزل وكلاً من: أحمد مهدي سيد 26 سنة حداد , محمود بدر سيد  18 سنة حاصل علي دبلوم  مقيمين دائرة القسم "تم ضبطهم"، بالحفر أسفل المنزل للتنقيب عن الآثار  .
بسؤال المذكورين، وشقيق المتوفي محمد أحمد محمود الجمال 44 سنة صاحب محل أجهزة كهربائية ومقيم دائرة القسم ، قرروا مضمون ما جاء بالفحص، ولم يتهما أو يشتبها فى أحد بالتسبب فى وفاة المذكور .
تم إخطار الإدارة الهندسية لحي غرب أسيوط لاتخاذ اللازم، كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وملاحظة الحالة، تحرر المحضر رقم 913 أدارى قسم أول أسيوط لسنة 2013.
أمل جاد

جمعية سيدات أعمال بمركز ديروط باسيوط تقيم مشروع مكافحة عمالة الأطفال الخطره


اعلنت جمعية سيدات الأعمال بديروط عن بدء مشروعها لمكافحة عمالة الاطفال الخطرة وذلك علي هامش فعاليات المعرض الخيري الذي اقيم بفرع الجمعية بشارع سعد زغلول بديروط وسط حضور متنوع لشخصيات عامة طوال ايام المعرض وعرض لبعض المنتجات من ملابس ومأكولات ومشغولات بأسعار رمزية للمحتاجين.

وأكدت نوال بكير رئيس مجلس ادارة الجمعية ان مشروع مكافحة عمالة الاطفال الخطرة الممول من الصندوق الإجتماعي بالتعاون مع الاتحاد الاوربي يهدف الي اعادة الاطفال الي المدارس ودفع المصروفات لهم وإلحاقهم بمجموعات تقوية لتحسين مستواهم .
مضيفة في ذات السياق ان هناك أنشطة إجتماعية وثقافية واقتصادية لتحسين مستوي معيشة 50 اسرة كما ان الفئة المستهدفة ما بين 12 - 15 عام من الاطفال، لذلك فإن المشروع يساهم في التدخل المباشر لحل المشكلة والحد من سوء استغلال اصحاب الورش لهم وإلحاقهم بمراكز التكوين المهني .

محمد جلال

بيان لحركة أول فبراير بأسيوط تستنكر فيه حوادث التحرش والإغتصاب

http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/a5a6d8804e172df8b691be3db28ba821/Thumbmail2013-01-07+04%3A53%3A25.1283.jpg?MOD=AJPERES
أصدرت حركة أول فبراير بمحافظة أسيوط، بيان استنكاري صباح اليوم الأربعاء جاء فيه “تابعت حركة أول فبراير الأحاديث والحوادث المختلفة عن الاغتصاب الذي تمت لبعض الناشطات، وحوادث التحرش التي تمت في وسط القاهرة، ولا تقول الحركة تمت بميدان التحرير، حتى لا ننسب لميدان الثورة أبدًا فكرة التحرش والاغتصاب”.
وأضاف البيان: “نحن مع النساء والبنات اللائي تم اغتصابهن والتحرش بهن باعتبار أنهن مظلومات ويجب معاقبة المتحرش بهن، وتتساءل الحركة بشكل استنكاري: إذا كان الجنس يحقق لذة فأي لذة تلك التي ينالها شخص وآخر يتألم ويرفضك؟، وعليه فممارس الاغتصاب مريض يجب علاجه أو سجنه”.
وقالت فاطمة سلطان، منسقة حركة أول فبراير بمحافظة أسيوط، إن الحركة تستنكر استخدام التيار الديني لتلك الحوادث في تشويه الثورة والثوار باعتبار أن التحرير رمز لمصر وللثورة ككل بلا تفرقة، كما تناشد الحركة هؤلاء المغتصبات والمُتحرش بهن اللجوء إلى جلسات علاج لضحايا العنف الجنسي لكي يتعافين من آثار هذا العنف والاغتصاب، والابتعاد عن الإعلام لأن أغلب اللقاءات التي رصدتها الحركة كانت للمتاجرة بشكل رخيص في أعراضهن وآلامهن.
وأضافت منسقة الحركة، أن صورة التحرش والاغتصاب ليست هي مصر التي غاب عنها الأمن وفتحت فيها السجون، ولم يُسرق منزل، ولم تغتصب امرأة بعد انسحاب كل الشرطة على مستوى الجمهورية

سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يرفض إعلان نتيجة الإعدادية رغم إعتماد كشك لها


حالة من الاستياء سادت بين العاملين بديوان عام محافظة أسيوط بعد أن رفض المهندس ممدوح مرسي سكرتير عام مساعد المحافظة إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية رغم اعتمادها من محافظ أسيوط
حيث قام مرسي بأخذ الـ ” cd ” الخاص بنتيجة الشهادة الإعدادية عقب اعتماده من الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط ورفض إعلانه على البوابة الالكترونية لمحافظة أسيوط

العاملون بمستشفي القوصية باسيوط يضربون عن العمل احتجاجًا على تعدي أهل طفل عليهم


دخل العاملون بمستشفي القوصية المركزي في أسيوط، اليوم الأربعاء في إضراب عن العمل، وذلك احتجاجًا علي تعدي شخصين من قرية بني يحيى التابعة لمركز القوصية عليهم بالضرب، وكسر باب الاستقبال العام، وتحطيم بعض محتوياته، وخلع الباب الرئيسي للمستشفى.
كان العشرات من أهالي قرية بني يحيى التابعة لمركز القوصية، قد تجمهروا أمام المستشفي مساء أمس، احتجاجًا علي تحويل الطفل أدهم باسم(7 سنوات) مصاب بتهتك شديد بالأذنين وفروة الرأس مع اشتباه نزيف داخلي بالمخ، في حادث ماكينة ري، وتم تحويله إلي مستشفي أسيوط الجامعي، الأمر الذي آثار غضب أهله خوفا من تدهور حالته الصحية.

وتطور الموضوع إلى وقوع مشادات ومشاجرة قام خلالها الطرفان بالتعدي كل منهما علي الآخر بالضرب محدثين إصابتهم بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وكذلك حدوث بعض التلفيات بغرفة الاستقبال والباب الرئيسي بالمستشفي، وقام العاملون بتحرير المحضر رقم 1442 جنح مركز شرطة القوصية لسنة 2013.

اسلام رضوان

مدير أمن أسيوط: إنهاء إضراب ضباط وأفراد الشرطة بمركز صدفا


قال اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إن ضباط وأمناء وأفراد الشرطة بمركز شرطة صدفا، أنهوا إضرابهم عن العمل اليوم الأربعاء
وأضاف أبوالقاسم – في تصريحات صحفية – أن الضباط وأفراد المركز دخلوا في إضراب عن العمل بعد أن أخلت النيابة سبيل متهمين بكفالة 3 آلاف جنيه بالرغم من أنهم تعدوا على قوات الشرطة بالمركز بالسب والقذف.

فيما أشار مدير الأمن، إلي أن قيادات المديرية انتقلت إلي قوات الشرطة بالمركز، وأقنعتهم بأن القرار يرجع إلى النيابة، ولا يجوز الاعتراض عليه، وأن الشرطة جهة تنفيذية، وطالبوهم بإنهاء الإضراب، وبالفعل تم إنهاء الإضراب في الساعات الأولى من صباح اليوم.

يذكر أن العشرات من ضباط وأمناء وأفراد الشرطة بمركز شرطة صدفا بأسيوط، قد دخلوا مساء أمس الثلاثاء، فى إضراب عن العمل، وقاموا بإغلاق مقر المركز بالسلاسل، وتجمهروا أمامه احتجاجًا على قرار النيابة العامة بإخلاء سبيل أحد المتهمين الذي قام بالتعدى على ضباط وأفراد القسم بالسب، وتم تحرير محضر بذلك، في أثناء إلقاء القبض عليه.

اسلام رضوان

"أنصار السنة المحمدية" بأسيوط: على مؤسسة الرئاسة أن تتنبه لمؤامرة جبهة الإنقاذ لإحداث وقيعة مع الشرطة


أصدرت جماعة أنصار السنة المحمدية بأسيوط اليوم الثلاثاء، بيانًا جاء فيه "نبدأ برسالة مشفق ناصح لمؤسسة الرئاسة لأن تتنبه للمؤامرة التي دبرتها بليل جبهة الإنقاذ، ومن على شاكلتها لإحداث الوقيعة بين مؤسسة الرئاسة ومؤسسة الداخلية لإشعار الأخيرة أن الأولى ستتخلى عنها وقت الشدة والخطر، الذى تواجهه رغم أن الأخيرة ما تصدت للخطر إلا حفاظاً على أمن الأولى".
وأضاف البيان: "أنه لا ينبغى أن يؤخذ الكل بجريرة البعض القليل، فبفرض أنه قد تمت إدانة عدد من الأفراد المنتمين إلى جهاز الشرطة فى واقعة أو اثنتين أو ثلاث فلا يجب أن نغمض الطرف عن الآلاف من أبناء نفس الجهاز الذين يؤدون أعمالهم الموكولة إليهم بكل أمانة وشرف واجتهاد، كذلك لا ننسى أن رجل الشرطة آدمى له مشاعر وأحاسيس يتعب ويتألم، ويقع تحت ضغوط نفسية وعصبية أكثر بكثير من غيره، وقد ينال هذا الأمر من قدرته على التحمل والتصبر فيقوم بأفعال ما كان له أن يرتكبها فى الظروف العادية، فلا ينبغى أن تنصرف وجوهنا تلقاء رد الفعل العنيف، ونهمل فى المقابل الفعل الذى ربما كان أكثر عنفاً وأنكى جرحًا".

وأشار البيان إلي أنه: "إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع بمعنى أنك حين تطلب من الشرطى حفظ أمن منشأة ما أو هيئة ما أو شارع ما، فلا يستقيم أن تبقيه مكبل اليد ولا يمكنه أن يكتفى بمجرد مشاهدة ومتابعة اللصوص والبلطجية، وهم يسطون على هذه المنشأة ويخربون هذه الهيئة ويروعون المارة فى الطرقات بل يجب أن تطلق يديه ليتعامل بكل حسم وحزم مع هؤلاء المارقين الخارجين عن القانون".

واختتم البيان:"نحن فى جماعة أنصار السنة نؤكد دعمنا لرجال الشرطة المتفانين فى أعمالهم والملتزمين بالقانون، وهم الأغلبية بفضل الله تعالى،هؤلاء الشرفاء الذين كشفوا اللثام عن جوانب إشراقية عديدة فى جهاز الداخلية وعن وجه بهى جميل لطالما ظل محتجبًا عنا بسبب زلات وخطايا النظام البائد، وإننا إذ نثمن المجهودات العظيمة لرجال الشرطة، ونشد على أيديهم فإننا نبشرهم أنهم إن أخلصوا النية للمولى عز وجل فى حفظهم لأمن البلاد والعباد فإنهم ينالون أجر المرابط فى سبيل الله ويكونون ممن وعدهم الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم بالخير فقال "عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس فى سبيل الله".

اسلام رضوان

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في أسيوط ونسبة النجاح 51.6%


اعتمد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول لعام 2012/2013 لتلاميذ الشهادة الإعدادية بأسيوط.
وأوضح أحمد أبو بكر الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تقدم للامتحان 59 ألفا و590 طالبًا، حضر منهم 59 ألفًا و165 طالبًا، ونجح 30 ألفًا و505 طلاب بنسبة نجاح 51.6%.

وقال المحافظ: إن النتيجة تعكس مستوى الطلاب، ومدى اهتمام الأسر بتعليم أبنائهم، وإن الدولة لن تقصر فى دعم العملية التعليمية، وتحاول دائما دفعها للتطوير من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا الذين هم عماد المستقبل.

ووجه كشك، التهنئة لإدارة اسيوط التعليمية لحصولها على المركز الأول على مستوى كافة الإدارات التعليمية بالمحافظة فى الشهادة الإعدادية، بينما جاءت إدارة ديروط فى المركز الأخير، وقد طالب كشك بمعرفة أسباب حصول طلاب الإدارة على هذا المركز المتأخر بين الادارات التعليمية.

كما قدم المحافظ التهنئة لإدارة البدارى التعليمية لحصولها على المركز الأول بين إدارات المحافظة التعليمية الإحدى عشر، وذلك بعد حصول طلابها بالشهادة الابتدائية على أعلى نسبة نجاح على مستوى المحافظة، وطالبهم بضرورة المحافظة على هذا التقدم وبذل الجهد لمزيد من التفوق، كما شدد المحافظ على ضرورة دراسة الأسباب، التي أدت إلى انخفاض النتائج في بعض الإدارات التعليمية.

اسلام رضوان

حركة تغييرات في قيادات محافظة أسيوط


أصدر الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء قرارًا بتغيير بعض قيادات المحافظة وانتداب بعض قيادات الصف الثانى بدلا منهم، وذلك في إطار استكمال حركة التغييرات التى يجريها محافظ أسيوط فى منظومة العمل المحلي.
وأكد المحافظ، أن حركة التغييرات تأتي في إطار خطة الدولة لتطوير وتحسين أداء الجهاز التنفيذي، وجاءت بعد تقييم شامل لانتقاء عناصر جيدة مشهود لها بالكفاءة والنزاهة، وعلى دراية بالمشاكل والقضايا الجماهيرية، لافتا إلى أن استمرار القيادات في مواقعها مرتبط بقدرتهم على مواجهة أوجه القصور والتحديات وتحقيق صالح المواطنين.

وأوضح كشك، أن القرار الصادر برقم 162 شمل ندب 6 قيادات لتولى منصب نواب رؤساء مراكز ونقل 5 قيادات آخرين إلى ديوان عام المحافظة لتولي مسئوليات جديدة، حيث تم تكليف ناجح سعد إبراهيم، مدير إدارة المتابعة بمركز البداري، للعمل نائبا لرئيس المركز، وندب محمد عبدالنعيم مصبح بالإدارة التعليمية بالقوصية، للعمل نائبا لرئيس الوحدة المحلية، وندب محمود علي أحمد، رئيس قرية نجع سبع، للعمل نائبا لرئيس مركز ومدينة أسيوط، ونقل نبيل عبد الحكيم، نائب رئيس مركز ديروط، للعمل نائبا لرئيس مركز منفلوط، ونقل مظهر عبدالجابر، نائب رئيس مركز أسيوط، للعمل نائبا لرئيس مركز الغنايم.
وتكليف جمال محمد زكي بمركز ومدينة ديروط، للعمل نائبا لرئيس المركز، وندب علاء الدين محمد سرحان، مدير إدارة الشئون المالية بجامعة أسيوط، للعمل مديرا لشئون مكتب المحافظ، ونقل شريف محمود بركات، مدير مشروع الثروة الحيوانية، للعمل مديرا لإدارة التعاون الإنتاجي بالمحافظة، وتكليف الدكتور علاء عبدالمجيد عبدالرحمن، طبيب بيطري للعمل مديرا لمشروع الثروة الحيوانية، وندب أشرف فاروق صالح من جامعة الأزهر فرع الأزهر عضوا بالمكتب الفني لمتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المحافظ، وندب محمد فتحي محمود شحاتة بإدارة أسيوط التعليمية، للعمل مشرفًا عامًا على أعمال البرمجيات والكمبيوتر بالمكتب الفني بالمحافظة. 

اسلام رضوان

حلقة نقاشية حول كتاب "ثورة يناير" بأسيوط


نظمت اللجنة المصرية للعدالة والسلام بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط، اليوم الأربعاء جلسة نقاشية لكتاب ثورة يناير الصادر عن هيئة قصور الثقافة لعام 2012، بحضور مؤلفه الباحث أحمد مصطفي على، وذلك ضمن برامجها الثقافية المتعددة، حيث تضمنت الجلسة النقاشية التحاور حول موضوعات الكتاب والاستماع لتجربة مؤلفه والنقاش حول قضاياه، وذلك بمقر لجنة العدالة والسلام وبحضور أعضائها في أسيوط.
يذكر أن كتاب "ثورة يناير .. الشعب يصنع المستحيل ..القيم المتأصلة في التأريخ والرؤية المستقبلية لتحديات الواقع" هو العمل الفائز بجائزة المركز الأول في المسابقة القومية للأعمال الإبداعية والثقافية للشباب، والتي تبنتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، وفيه يعرض الباحث قراءة تحليلية وناقدة لأحداث التاريخ الثوري في مصر، كما يتناول مقدمات ثورة الخامس والعشرين من يناير ومقومات نجاحها، والنتائج الداخلية والخارجية وأهم التحديات وكيفية مواجهتها.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الخامسة والخمسين بعنوان (( عن جلد الذات ))

طقس اليوم الاربعاء (( 6 فبراير _ 25 ربيع الأول )) الصغرى :: 7 والعظمى :: 18

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s640/asut.jpg

بالصور حفل الابداع الفنى السابع للأطفال المعاقيين ذهنيا باسيوط





                               باقى الصور

بالفيديو.. تفاقم أزمة الوقود بأسيوط.. وتوقف حركة المرور بسبب الزحام على المحطات


تفاقمت أزمة نقص السولار والبنزين بأسيوط ما أدى إلى اصطفاف طوابير السيارات على جانبى الطريق السريع وداخل مدينة أسيوط وتوقف حركة المرور بشكل كبير داخل المدينة.

وتسبب التزاحم على محطة بنزين بطريق دير المحرق مساء أمس في تغيير اتجاه السيارات المتجهة للدير التي كان يستقلها المئات لاستقبال البابا تواضروس الثاني.

ايهاب عمر

تظاهر ساكني الإيواء بمنطقة عرب المدابغ باسيوط احتجاجًا علي رفع قيمة الإيجار



تظاهر العشرات من مستأجري مساكن الإيواء التابعة للمحافظة، بمنطقة عرب المدابغ أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا علي قرار المحافظة برفع قيمة الإيجار في ظل عدم استطاعة الكثيرين منهم عن دفع القيمة القديمة مما يهددهم بالسجن.

وطالب المتظاهرون من السكان مقابلة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، لتخفيض القيمة وإعفائهم من المبالغ المستحقة عليهم خلال العام الماضي، موضحين أنهم لا يملكون قوت يومهم.

وقال عدد منهم، إنهم لو كان لديهم المقدرة على دفع قيمة إيجارية كبيرة لكان الأحرى استئجار أماكن بديلة عن الإيواء لسوء مكانتها، حيث إنها لا تناسب الحياة الآدمية.
يونس درويش

"العربى لاستقلال القضاء" ينظم دورة تدريبية لمحاميات أسيوط


ناصر أمين رئيس المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة
ينظم المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة الدورة التدريبية الثانية للمحاميات، تحت عنوان "مهارات التقاضى فى مجال قضايا حقوق المرأة"، وستستمر فعاليتها من 6 إلى 8 فبراير 2013، بمدينة أسيوط.
وقال المركز العربى، إن تلك الدورة تأتى فى إطار سلسلة من الدورات التدريبية للمحاميات بالمحافظات المصرية، وفى إطار مشروع المركز بشأن تدريب وتمكين المحاميات الشابات، من أجل الدفاع عن حقوق المرأة، والتى يتم تنظيمها بدعم مالى من برنامج تنمية الجهود الذاتية بالسفارة الكندية بالقاهرة.

ومن المقرر أن يشارك فى هذه الدورة 20 محامية من محافظة أسيوط، ويتولى التدريب فيها العديد من أساتذة مهنة المحاماة، والمتخصصون فى مجال القانون الدولى لحقوق الإنسان، والنشطاء فى حقل حقوق الإنسان.

وأوضح المركز أن الدورة تتضمن التدريب على عديد من الموضوعات ذات الصلة بمهارات التقاضى، فى مجال القضايا المتعلقة بحقوق المرأة، كحقوقها فى المواثيق الدولية، وموقف مصر من التصديق، ووضع هذه المواثيق فى سلم التشريعات الوطنية، وحقوق المرأة فى التشريعات الوطنية، كالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والدعم القانونى.

كما تتضمن الدورة التدريب على مهارات التقاضى فى مجال الأحوال الشخصية وقضايا المرأة، وآليات الدعم القضائى للنساء المهمشات، وضحايا العنف والتحرش، ومهارات استخدام المواثيق الدولية لحقوق المرأة أمام القضاء الوطنى.

وأكد المركز العربى أن سلسلة الدورات المشار إليها تستهدف تقديم الدعم القانونى والمعلوماتي، ودعم مهارات التقاضى للمحاميات فى المحافظات المصرية، بهدف تيسير تقديم الدعم القانونى للمرأة، وخلق شبكة من المحاميات المصريات تتولى الدفاع عن حقوق المرأة بصفة عامة والمهمشات.

أحمد مصطفى
عبد اللطيف صبح

محضر ضد أهالى طفل قاموا بأعمال تخريب لمستشفى القوصية باسيوط


 محضر ضد أهالى طفل قاموا بأعمال تخريب لمستشفى القوصية
حرر 5 من العاملين بمستشفى القوصية المركزي محضراً ضد مواطنين من قرية بني يحيى بالقوصية بأسيوط قاما بالتعدي على العاملين بالمستشفى بالضرب وكسر باب الاستقبال العام وتحطيم بعض محتوياته وخلع الباب الرئيسي للمستشفى.
قام بتحرير المحضر الذي حمل رقم 1442 جنح مركز شرطة القوصية كل من: (حسن كامل سيد وعبدالله جمعة عبدالله ووليد إيميل وفاطمة شعبان عبد العال وإسلام يوسف مختار) جميعهم عاملون بالمستشفى ضد أحمد عبد المجيد أحمد إبراهيم وعلي فوزي أحمد إبراهيم.
وتعود أحداث الواقعة إلى ورود أحمد عبد المجيد وعلي فوزي ومعهم طفل صغير وجههه ملطخ في الدماء بعد سقوطه من على جرار زراعي ويشتبه فى إصابة بنزيف داخلي، وقام مستشفى القوصية بتحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعي، إلا أن العاملين بالمستشفى فوجئوا بقيام أهالي الطفل بأعمال تكسير وتخريب لمحتويات المستشفى.
وطالب العاملون بالمستشفى بتوفير حماية أمنية كافية لحمايتهم وحماية المستشفى ومحتوياتها؛ ليتمكنوا من أداء عملهم بشكل طبيعي.
محمد ممدوح

إصابة 4 من طاقم التمريض والأمن إثر تعدي أهلية مريض على مستشفى القوصية المركزي بأسيوط




أصيب 4 أشخاص بمستشفى القوصية المركزي بجروح وكدمات متفرقة، بينهم 3 من طاقم التمريض وفرد امن وتحطم عدد من زجاج أبواب ونوافذ غرف الاستقبال بالمستشفى إثر تعدي أهلية مريض من قرية بني يحيى – دائرة المركز على طاقم التمريض بالمستشفى احتجاجًا على تأخر إسعافه، تم تحرير محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة.

تلقى اللواء "أبو القاسم أبو ضيف" - مدير أمن أسيوط - إخطارًا من مأمور مركز القوصية، يفيد بتلقيه بلاغًا من مستشفى القوصية المركزي بقيام أهلية أحد المرضى بالهجوم على غرفة الاستقبال بالمستشفى وإحداث أضرار جسيمة في المبنى، وإصابة 4 أشخاص هم "وليد جميل - ممرض، وعبد الله جمعة - ممرض، وحسين محمد - فرد أمن وإحدى طالبات التمريض بالمستشفى.
انتقلت قوة من مركز شرطة القوصية من ضباط مركز القوصية ضمت المقدم "عمرو حلمي" رئيس المباحث والنقيب "علي عبد البديع" ورئيس مدينة القوصية وتمت السيطرة على الموقف وجار حصر التلفيات بالمستشفى.
وقال الدكتور"أبو العيون عبد الجواد" - الطبيب المعالج للحالة - إن الصبي مصاب في حادث ماكينة ري، والإصابة عبارة عن تهتك للأذن اليسرى بالكامل مع تهتك جزء من فروة الرأس واشتباه ما بعد الارتجاج في المخ، وقام زميل آخر بعمل الإسعافات الأولية وتحويل المصاب إلى المستشفى الجامعي لحاجة الحالة إلى أشعة مقطعيه وتدخل جراحة التجميل والأنف والأذن في الحالة، لافتًا أن الاتصال بالإسعاف يكون عن طريق عامل السويتش الذي يبلغ بالحالة وهو ما حدث بسرعة لأن القرار يكون سريعًا في مثل هذه الحالات، والاتصال يكون بالإسعاف الرئيسي بمدينة أسيوط وهو من يقوم بتوجيه سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة، مما جعل الأهالي يظنون في تباطؤ المستشفى في اتخاذ الإجراءات ولجأوا إلى الاشتباك بالأيدي مع طاقم التمريض وحطموا غرف الاستقبال.
وفي السياق ذاته أعلن أطباء وطاقم تمريض المستشفى الإضراب عن العمل بعد الهجوم عليهم.
أمل جاد

تظاهر ضباط شرطة بمركز صدفا بأسيوط احتجاجا على إخلاء سبيل متهم بالتعدي على رئيس مباحث المركز


تظاهر العشرات من ضباط وأفراد الشرطة  بقسم شرطة صدفا بأسيوط، بعد أن أخلت النيابة  العامة سبيل متهم بالتعدي على رئيس مباحث مركز صدفا وضباط وأفراد أمن آخرين بالسب والقذف داخل القسم، بكفالة 4 آلاف جنيه على ذمة القضية،في الوقت الذي اخلت فيه النيابة سبيل متهم آخر بدون كفالة.
وردد الضباط هتافات تطالب بإقالة مدير نيابة صدفا وحملوا لافتات كتبوا عليها " النيابة والبلطجية إيد واحدة " ، " لصالح من القرار " ، ، " المحام العام يخلي سبيل من قام بالتعدي على أفراد الشرطة "
في نفس السياق قام أهلية المتهم المخلي سبيله بقطع الطريق بالشارع الرئيس أمام قسم شرطة صدفا، بعد أن رفضت الشرطة استلام الكفالة التي قررتها النيابة.
انتقل اللواء حسن سيف ، مدير المباحث الجنائية ، واللواء اشرف رياض، رئيس فرع الأمن العام بأسيوط في محاولة لتهدئة ضباط الشرطة.
وبحسب رواية فرد أمن، فإن خلافات وقعت بين المدعو رائد حسن محمد من قرية بني – دائرة المركز – وآخرين هما علي وأشرف طنطاوي، أقرباء لأحد المستشارين من بندر صدفا وبحسب الرواية – فإنه تم مجاملة المتهمين أقارب المستشار، فاعترض المتهم الاول، وحدثت مشادات بينه وبين ضباط الشرطة، أصيب على إثرها بجرح عميق في الرأس واتهم ضباط الشرطة بالتعدي عليه، وحصل على تقرير طبي من المستشفى بإصابته وضربه.
فيما اتهمه الضباط بضرب راسه في حائط القسم والتعدي عليهم وعلى رئيس المباحث المقدم محمد عبد الرحيم بالسب والقذف.
وبعرض المتهم على النيابة العاملة قررت اخلاء سبيله بكفالة قدرها 4 الاف جنيه
ورفضت الشرطة استلام الكفالة من أهلية المتهم، مما دفع أهليته إلى قطع الشارع الرئيس أمام مركز شرطة صدفا.
أمل جاد

بالصور.. وقفة للتيار الشعبى بأسيوط للمطالبة بالقصاص لشهيدى الاتحادية

جانب من الوقفة
                           باقى الصور

«وفد أسيوط» يرفض تهديدات«الزمر» و يصفه بـ «الشخص غير المسئول»


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal3201113151025.jpg
إنتقد إسلام خشبة القيادي بحزب الوفد بمحافظة أسيوط تصريحات عبود الزمر خلال مؤتمر الجماعة الاسلامية الاخير و التي كانت تحمل تهديدات صريحة حيث قال الزمر : من سيقتحم الاتحادية سنخرجه مقيّدًا من يديه ورجليه و نضعه امام مكتب النائب العام .

 وقال خشبة بالرغم من رفضنا الكامل لمحاولات اقتحام قصر الاتحادية و رفضنا للعنف ولكننا نتعجب من تصريحات الزمر الغير مسئولة ،لأن مصر دولة بها قانون وبها مؤسسات تحمي الشرعية و تدافع عنها وتلقي القبض على الخارجين عن القانون ولا أعتقد ان الزمر و جماعته من بين تلك المؤسسات ، مشيرا الى أن مثل تلك المهمه تقوم بها الداخلية او رجال الحرس الجمهوري وغيرها من الجهات المسئولة ، اما اننا نسمع مثل تلك التهديدات من الزمر فهو أمر غير مقبول وقد يزيد من حالة الاحتقان بالشارع لانها تحمل معاني الاستقواء على الغير ، وكان على الزمر ألا ينسى ان ثورة يناير المجيدة التي قام بها شباب مصر هي التي اخرجته من السجون هو ومن معه .

وأضاف أنه  يجب على الزمر ان يتفهم ان الاوضاع اختلفت تماما و ان تفكير الجيل الحالي للشباب يختلف تماما مع تفكير الجيل الذي عاصره الزمر قبل دخوله السجن بعد عمله الارهابي ، هذا الجيل يزداد عندا و اصرارا عندما يشاهد مثل تلك التصريحات العنترية ولا ترهبه اطلاقا ، ولذلك و لكي نحافظ على الوطن و على بقاء الثورة سلمية نتمنى ان لا يكرر مثل تلك التصريحات و يترك القانون و الدولة هي التي تعاقب من يخرج عن القانون ، و نؤكد من جديد اننا ضد اعمال التخريب و العنف ومحاولات اقتحام قصر الاتحادية واننا نرحب بالتظاهر السلمي و ندين اي اعتداء على المتظاهرين السلميين .
اسراء حامد

إشهار صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بمحاجر أسيوط


http://image.moheet.com/images/15/big/156760.jpg
تبنى اتحاد شباب الثورة بأسيوط رغبة العاملين بمشروع المحاجر بأسيوط بإشهار صندوق للتكافل الاجتماعي من أجل الحفاظ على مدخرات العاملين، لذلك تم عقد اجتماع بحضور عدد من العاملين بالمشروع مع الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط الثلاثاء الماضي حيث تمت الموافقة على إشهار الصندوق.

وأكد عقيل اسماعيل عقيل المتحدث باسم اتحاد شباب الثورة بأسيوط أن العاملين بمشروع المحاجر أبدوا مخاوفهم من تعنت العديد من قيادات عليا بمشروع المحاجر وإصرارهم غير المبرر على تعطيل إشهار الصندوق، وتشكيل لجان غير مختصة الغرض منها تعطيل إشهار الصندوق والاستيلاء على أكثر من 2 مليون جنية هى حصيلة مدخرات من استقطاعات دورية من مرتباتهم.

وتم عقد عدة اجتماعات متتالية مع القائمين على الصندوق والمستشار المالى والقانونى وتم تشكيل مجلس إدارة للصندوق وفقا للمادة 16من القانون رقم 54 لسنة 1975.
اسراء حامد

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...