الجمعة، 22 يونيو 2012

بالصور مسيرة بالالاف فى اسيوط تهتف ضد الاعلان الدستورى المكمل وحكم الدستورية

                          باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحياة وإضافة 28 صوتاً لشفيق و20صوتاً لمرسي بعد فرز3 صناديق باسيوط

أكّد عبد المنعم عبد المقصود -محامي جماعة الإخوان المسلمين- تنازل حملة شفيق اليوم (الجمعة) عن فرز لجنة من أربع لجان؛ وهي لجنة أول أسيوط، وتطابق نتائج ثلاث لجان مع النتائج التي خرجت بها حملة الدكتور محمد مرسي في الفرز الأول، وذلك في مكالمة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي يُعرض على قناة الحياة. وأوضح عبد المقصود أنه تمّ فرز 19 محضرا من أصل 24 محضرا تؤكّد نفس النتائج التي حصل عليها الدكتور مرسي سابقا، مشيرا إلى أنه لا توجد نية لتلفيق هذه المحاضر، أو أن تكون النتائج التي أعلنتها حملة مرسي غير صحيحة. وفي نهاية المكالمة توقّع محامي الجماعة أن تُعلن النتائج النهائية غدا؛ لتضع الدكتور محمد مرسي رئيسا لجمهورية مصر العربية.

احد الشباب المتواجدين بالمظاهرة بمحافظة اسيوط يرفع علم مصر والمتظاهرين يهتفون ضد العسكر ووصول المظاهرة إلى ام البطل بالمحافظة بعد ان تجولت جميع شوارعها

المئات فى مظاهرة ضخمه بمحافظة أسيوط لرفض الاعلان الدستوى وقرار الضبطية وحل البرلمان

عاجل :: مصادر بـ«العليا للرئاسة»: «مرسي» الأول بفارق كبير.. والطعون لن تؤثر والنتيجة مساء السبت أو الأحد

كشف مصدر قضائي داخل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عن انتهاء اللجنة من تدقيق نتائج جميع اللجان على مستوى الجمهورية، ولفت إلى «تقدم الدكتور محمد مرسي، على الفريق أحمد شفيق بفارق كبير، لن تؤثر عليه نتيجة فحص الطعون».
وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن اللجنة انتهت من فحص جزء كبير من الطعون التي وصف أغلبها بأنها «معتمدة على أسانيد مرسلة لا علاقة لها بالقانون»، ولفت إلى أن اللجنة مازالت مجتمعة حتى وقت متأخر من مساء الجمعة، لاستكمال نظر باقي الطعون، رافضًا حسم موعد إعلان النتيجة، وتابع: «في الغالب سيتم إعلانها مساء السبت أو الأحد».
كان المستشار عمر سلامة، عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، قد قال إن اللجنة انتهت من فرز 3 صناديق، بناء على طلب حملة الفريق أحمد شفيق، ولفت إلى أنه تمت إضافة 28 صوتًا لأحمد شفيق، و23 صوتًا لمحمد مرسي.
ونبه «سلامة» في تصريحات خاصة لــ«المصري اليوم» إلى أن اللجنة كانت قد استدعت 4 صناديق بسبب عدم تحديد حملة «شفيق» الصندوق المطلوب فرزه بإحدى اللجان التي كانت تضم صندوقين، وتابع: «استدعينا الصندوقين واختارت حملة شفيق الصندوق المطلوب».
ولفت «سلامة» إلى أن الأصوات التي تمت إضافتها كانت باطلة وتم احتسابها صحيحة، في وجود مندوبي المرشحين، بالإضافة إلى وجود أخطاء في الجمع.
وأكد «سلامة» أن اجتماع اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة ما زال مستمرًا  حتى الآن، لاتخاذ قرارها النهائي بشأن باقي الطعون.

الجماعة الإسلامية بأسيوط تحذر من تأخير إعلان نتائج انتخابات الرئاسة


حذرت الجماعة الإسلامية بأسيوط من مغبة تأخير إعلان نتائج الإنتخابات الرئاسية عن موعدها المقرر سلفاً تحت أية ذريعة.

وأبدت الجماعة تخوفها من اللعب المتعمد في النتائج لصالح مرشح بعينه، جاء ذلك خلال بيان لها أصدرته بسبب تصاعد الموقف.

وقال الشيخ حمادة نصار المتحدث الرسمي للجماعة بأسيوط ان الجماعة طالبت المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالنظر إلي المصلحة العليا للبلاد،وتخوفت من انفلات زمام الأمور من يد الجميع علي غير إرادة من أحد.

وذكرت أن ثلاثة عشر مليون ناخب يقفون اليوم علي أطراف أقدامهم ، ويحبسون أنفاسهم تحسباً لقرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة،وأنّهم لن يسمحوا لأية جهة بإهدار إرادتهم ،والتعدي علي أصواتهم.

وأشار نصار

عاجل :: الانتهاء من إعادة فحص 3 صناديق انتخابية بأسيوط وتعديلات طفيفة في احتساب الأصوات للمرشحين حيث أضيف 28 صوتا انتخابيا لصالح أحمد شفيق كما أضيف 23 صوتا انتخابيا لصالح الدكتور / محمد مرسي


قال المستشار عمر سلامه عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية إن "اللجنة قامت اليوم بفحص وإعادة فرز 3 صناديق اقتراع تخص جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، بحضور مندوبي المرشحين محمد مرسي وأحمد شفيق، في ضوء الطعون التي تقدما بها.

و أسفرت العملية عن تعديلات طفيفة للغاية في احتساب عدد الأصوات التي حصل عليها كلا المرشحين.

وأوضح المستشار سلامه أن عملية إعادة فرز واحتساب الأصوات بالصناديق الثلاثة التي تخص محافظة أسيوط، انتهت إلى إجراء تعديلات طفيفة في احتساب نتيجة للمرشحين، حيث أضيف 28 صوتا انتخابيا لصالح أحمد شفيق كما أضيف 23 صوتا انتخابيا لصالح محمد مرسي..

وأشار إلى أن مندوبين عن كلا المرشحين حضرا عملية إعادة الفرز والفحص منذ بدايتها وحتى انتهائها، حيث تم خلال العملية إعادة إجراءات احتساب الأصوات الصحيحة والباطلة و الأصوات التي حصل عليها كل مرشح منهما، لافتا إلى أن مندوبي المرشحين مرسي وشفيق قاما بالاستغناء عن فحص صندوق رابع يخص ذات المحافظة..

وأضاف أن لجنة الانتخابات الرئاسية لم تحدد حتى الآن موعدا لإعلان النتيجة النهائية لجولة الإعادة وما تم في الطعون التي قدمت إلى اللجنة من المرشحين محمد مرسي وأحمد شفيق، وذلك نظرا لاستمرار عملية استكمال فحص الطعون من جانب اللجنة والفصل فيها بصورة دقيقة ضمانا لتحقيق العدالة الكاملة في شأن العملية الانتخابية برمتها.

المصري الديمقراطي بأسيوط: الصراع الآن بين العسكر والإخوان وعلى القوى المدنية الخروج من اللعبة


طالب هلال عبدالحميد، أمين الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، كل القوى السياسية بمصر، قبول نتائج الانتخابات أيًا كانت النتيجة وخاصة أن المادة 28 من الدستور والتي تعطي حصانة لقرارات اللجنة العليا للانتخابات تم الاستفتاء عليها وحظيت بنسبة فاقت الـ75%.

واتفق عبدالحميد مع البيان الصادر من المجلس العسكري اليوم، بشأن وجود استباق غير مبرر لنتائج انتخابات الرئاسة، وأنها أدت إلى انقسام كبير في الشارع المصري، وانتقد عبدالحميد حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين وتظاهرهم بالميادين.

وقال إنه كان لزامًا عليهم أن يعترفوا بأنهم هم السبب وهم من ادخلوا البلاد في هذه الورطة بعد حشدهم هم والقوى الدينية بالاستفتاء علي الدستور وإنهم أعطوا دستورية وشرعية للقوانين التي يتظاهرون ضدها اليوم.

وأشار إلى أن هذه التظاهرات هي محاولة منهم لاستخدام أسلوب الضغط على اللجنة العليا للرئاسة لإصدار قرار ونتيجة تتفق مع مصالحهم وتقضي بنجاح مرشحهم محمد مرسي مجددًا طلبه بالقوي المدنية التي يحاولون جرها إلي الميادين بدعوي الدفاع عن الثورة وعن الشرعية ناسين أنهم كفروا كل من قال (لا) للاستفتاء.

"العليا" تستكمل فرز صناديق أسيوط وتعلن نتيجة الطعون خلال ساعات

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
تستكمل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فرز الـ4 صناديق التى وصلت من المحكمة الابتدائية، والتابعة لقسم أول أسيوط، والمطعون عليها من قبل المرشحين فى حضور مندوبين منهما.

وقال المستشار عمر سلامة، إن فرز الصناديق الأربعة جاء بناءً على اعتراض أحد المرشحين على نتيجة الانتخابات فى اللجان الفرعية الأربعة، والمتضمن عدد الأصوات التى وجدت داخل الصناديق أكثر من عدد الناخبين الذين صوتوا داخل هذه اللجان، وأنه حرصاً من اللجنة على التدقيق فى طعون المرشحين التى تمس جوهر العملية الانتخابية، قررت فرز تلك الصناديق، مضيفاً أن هناك صناديق أخرى وأوراقا من عدد من المحافظات المطعون عليها ببعض اللجان الفرعية، وأن اللجنة اتخذت تدابيرها فى ذلك الشأن، مضيفا أنه من المتوقع إعلان نتيجة الطعون خلال ساعات.


من جانبه، قال المستشار أحمد شمس الدين خفاجى، عضو اللجنة العليا، إن اللجنة تقوم طبقاً لصحيح القانون بنظر الطعون المقدمة من المرشحين، ويمكنها تحقيق هذه الطعون عن طريق استدعاء صناديق لجان أخرى مطعون على نتائجها العامة، إذا ما ارتأت أن هناك جدية فى هذا الطعن، ولا يمكن للجنة إعلان نتيجة الطعون بشكل نهائى إلا بعد التحقيق والانتهاء من الفرز.


وأشار خفاجى أن اللجنة ستعلن فى مؤتمر صحفى عالمى نتيجة الانتخابات، وما توصلت إليه من مداولات فيما قدم إليها من طعون، وأن ما يتم الإعلان عنه حالياً من نتائج هو تكهنات ولا يمكن الجزم بشكل نهائى بالمرشح الفائز.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيديو منسوب للمستشار فاروق سلطان, رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية, فى أحد المؤتمرات الصحفية السابقة يؤكد خلاله بأن النتائج التى يحصل عليها مندوبو المرشحين فى الانتخابات الرئاسية تكون حقيقة 100%



تداول شباب الإخوان فيديو منسوباً للمستشار فاروق سلطان, رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية, فى أحد المؤتمرات الصحفية السابقة يؤكد خلاله بأن النتائج التى يحصل عليها مندوبو المرشحين
فى الانتخابات الرئاسية  تكون حقيقة 100%  وأقرب للنتائج الرسمية التى نعلنها فى مؤتمر صحفى، لأنها تكون مختومة من القضاة المشرفين  على اللجان الفرعية والعامة.
وقال سلطان: "والله قانون عملية تنظيم إعلان الفائز بمنصب الرئاسة يتيح لمندوبى المرشحين الحصول على نسخ أصلية من محاضر الفرز، مما يؤكد أن المؤشرات للنتيجة ستكون معروفة قبل إعلانها بشكل رسمى من قبل اللجنة العليا، وقد يحدث اختلاف نتيجة أى ظرف لكن على كل حال النتيجة ستكون معروفة من قبل أن نعلنها نحن بشكل رسمى".
يأتى ذلك بعد أن أعلنت حملة د.محمد مرسى, مرشح الإخوان للانتخابات الرئاسية بأنها حصلت على جميع محاضر الفرز للجان العامة والفرعية على مستوى الجمهورية وتم نشرها عبر وسائل الإعلام فى كتيب صغير يؤكد تقدم د.مرسى على منافسه الفريق شفيق ويؤشر بشكل كبير بفوزه بمنصب الرئاسة.
فى المقابل اكتفت حملة الفريق شفيق بالقول والإعلان فى المؤتمرات الصحفية بأنه متقدمة على المرشح المنافس ولكن لا تعلنها بشكل رسمى أو تقدم محاضر الفرز التى تؤكد صدق قولها.


بالفيديو قناة اون تى فى ومظاهرات في أسيوط وقنا للتأكيد على مطالب الثورة

العسقلاني : الناصريون لن يشاركوا في مليونيات تستهدف تفتيت الأمة


نفى محمود العسقلاني المتحدث الإعلامي للحزب الناصري بأسيوط مشاركة أعضاء الحزب في مليونية اليوم وقال إن هناك قراراً من الأمانة العامة للحزب الناصري بالقاهرة بعدم المشاركة في مثل هذه المليونيات .

وأضاف العسقلاني إن الناصريين لن يشاركوا في ضلال أو في مليونيات تستهدف تفتيت الأمة وتفريق المصريين والقوى الوطنية الفاعلة واستعداء الجيش المصري الذي نكن له كل التقدير والاحترام.

واعتبر العسقلاني المساس بالجيش ضرب للعمود الفقري لأهم وآخر جيش متماسك البنيان في المنطقة العربية مشددا على انه في ذات الوقت ضرب لفكرة الدولة الوطنية بمزاعم واهية لا يرجى من ورائها غير مصالح حزبية ضيقة لا ترقى إلى الإحساس بمسئولية قيادة دولة بحجم مصر.

وأضاف بأن حجم مصر الكبير يختلف كثيراً عن الحجم النسبي لجماعة الإخوان المسلمين ويجب عليهم أن يضعوا مصلحة مصر أولا.

وحذر العسقلاني جماعة الإخوان المسلمين من الخروج عن الجماعة الوطنية والتعامل بمفردها مؤكدا أن هذا يهدر قوة الجماعة ويساهم في تفكيك الوطن.

خطباء مساجد بأسيوط يطالبون بتسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب


تحدثت معظم مساجد مدينة أسيوط عن ضرورة تسليم السلطة للرئيس المنتخب والالتزام بإرادة الشعب وعدم تحديها منعا للاضرار بمصلحة الوطن العظمي .

ففي مسجد عمر مكرم تحدث الشيخ علي عبد العاطي عن أن ما يحدث في البلاد حالياً من تأخير إعلان الرئيس المنتخب يثير البلبلة والشكوك بين الناس والخوف من أن يحدث انقلاب عسكري مؤكداً على احترام ما جاء به صندوق الاقتراع .

ورفض الشيخ أحمد إمام مسجد الحق بحي السادات ما يثار حول الدولة الدينية و المدنية مؤكداً أن هذا كذب وافتراء و أن الإسلام يدعو الدولة المدنية الحديثة والتي تحترم كل الطوائف مسلم أو مسيحي وأياً كان انتمائه، مستنكراً ما أسماه بالكذب الإعلامي وما يدعيه توفيق عكاشه من افتراءات من أن الدولة سيكون كل من فيها ملتحياً وأن المذيعات ستربي لحاها .

وطالب إمام مسجد الحق بضرورة سرعة تسيلم السلطة للرئيس المنتخب لتنعم البلاد بالاستقرار و الأمان.

"الجماعة الإسلامية" بأسيوط تنفى اعتقال 15 من أعضائها وهو ما أكدناه سابقا والهدف من الخبر ترهيب المواطنين وحثهم على عدم المشاركة في المليونية


نفت الجماعة الإسلامية بأسيوط على لسان المتحدث الرسمي للجماعة، الشيخ حمادة نصار، الأنباء التى تناولتها بعض الصحف عن تطبيق قانون الضبط القضائي على 15عضوًا من أعضاء الجماعة الإسلامية بأسيوط وضبطهم وبحوزتهم أكياس سوداء، وبداخلها حجارة على غير الحقيقة، مؤكدًا أن الخبر عارٍ تمامًا من الصحة.

وأشار نصار إلى أن هذه الشائعة هدفها ترهيب المواطنين وحثهم على عدم المشاركة في المليونية، وإثارة الفتنة بين الجيش والشعب للنيل من الوطن واستقراره.

عاجل :: أول تطبيق للضبطية.. القبض على 15 من أعضاء الجماعة الإسلامية بشارع الهلالى فى أسيوط  

قوى سياسية بأسيوط تشارك في المليونية بمسيرات مسائية


تشارك مساء اليوم الجمعة أحزاب الحرية والعدالة والبناء والتنمية والنور والناصري والوسط وعدد من القوى السياسية منها حركة 6 أبريل وحازمون بأسيوط في مليونية "عودة الشرعية " .

وقال الحسيني لزومي أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بأسيوط إن الهدف من المليونية المطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وإلغاء الضبطية القضائية والاعتراض على حل مجلس الشعب مشيرا إلى أن المسيرة سوف تخرج عقب صلاة العشاء من ميدان مسجد المجذوب بأسيوط.

فى أسيوط .. المواطنون يقتطعون من اقواتهم من اجل سداد فواتير الكهرباء


"عادل  تادرس" مدرس لغه انجليزيه بمدرسه تجريبيه فى مدينه اسيوط وميسور الحال , وبالرغم من ذلك لم تسلم عائلته الصغيره المكونه من زوجه وطفل واحد من الكى بنار فواتير الكهرباء المرتفعه التى اصبحت كابوس يؤرق منامه, ما جعل "عادل " يقرر ان يحد من استهلاكه ويعيش فى ظلام شبه دامس حتى لا يقتطع من قوت عائلته من اجل سداد الفواتير المبالغ فى قيمتها .

"عادل" اكد ان شرطة الكهرباء حررت ضد سكان العقارالذى يقطنه فى منطقه "النميس" محاضر عديده بتهمة سرقة الكهرباء , وقال :وبناءا على ذلك قمنا بالحضور امام رئيس المباحث وتصالحنا ودفع كل ساكن مبلغ 122 جنيهاً , ومنذ حوالى أسبوع جاءت شرطة الكهرباء وأعطتنا مرة أخرى محاضر سرقة كهرباء ولكن هذه المرة المبالغ خرافية وقد أعطونى محضر بـ 5000 خمسة ألآف جنيه وحيث اننى غير قادر على تسديد ذلك المبلغ  دفعه واحده توجهت إلى شرطة الكهرباء ولكنى وجدت عدم اهتمام وتجاهل,لافتا انه مستأجر و من المفترض ان المالك هو المسئول عن سرقة الكهرباء وليس الساكن.

واضاف :

اليوم مؤتمر لمرسى والبرادعى وأبو الفتوح

اليوم مؤتمر لمرسى والبرادعى وأبو الفتوح
أعلن د.محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، عن مؤتمر صحفي سيُعقد عصر اليوم الجمعة، يجمع بين كل من د.محمد مرسي ود.عبد المنعم أبو الفتوح ود.محمد البرادعي.
وذكر البلتاجي بحسب ما نقلته الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة: "سيُعلن الجميع معا اليوم في مؤتمر صحفي عالمي، عن المشروع الوطنى الجامع للدفاع عن الثورة، نقول فيه بجد (قوتنا في وحدتنا) ولن نقبل بالانقلاب على الديمقراطية ومعا سنكمل مسيرة الثورة".
وأوضح البلتاجي أنه بعد اجتماع د.مرسي والعديد من الحركات الثورية، وبعد تشاور تليفوني مع د.محمد البرادعي ود. عبدالمنعم ابوالفتوح لتدارس الظرف الراهن بكل تحدياته، تم الإعلان عن ذلك المؤتمر.

بالفيديو بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة 22 يونيو 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد صعيدى جدع من محافظة أسوان للمشير مش بنخاف غير من ربنا والنتيجة فين ومش قادرين على التزوير وياطنطاوى الحق نفسك

                        الفيديو الثانى

صحف ألمانية وأوروبية: طنطاوى خدع المصريين

epa03041091 Field Marshal Mohamed Hussein Tantawi, the head of Egypt's ruling Supreme Council of the Armed Forces (SCAF), during a meeting with Palestinian President Mahmoud Abbas (not pictured) at the Defence Ministry in Cairo, Egypt, 22 December 2011. Abbas arrived in Egypt on 21 December for talks with Tantawi and Arab League Secretary General Nabil al-Arabi. EPA/MOHAMED ABD EL GHANY/POOL +++(c) dpa - Bildfunk+++
pixel
عكست تعليقات بعض الصحف الألمانية والأوروبية خيبة الأمل من مسار العملية الديمقراطية في مصر بسبب قرارات المجلس العسكري الحاكم وتأجيل الإعلان عن نتيجة انتخابات الرئاسة إلى أجل غير مسمى.
صحيفة دير تاغسشبيغل الصادرة في برلين سلطت الضوء في تعليقها على تطورات المشهد السياسي في مصر، ولاسيما المقاصد المحتملة من وراء الإعلان عن تدهور صحة الرئيس المخلوع حسني مبارك مثل شغل الرأي العام المصري عن قرار المجلس الأعلى العسكري تأجيل الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية، وكتبت تقول:
"كان يفترض الإعلان عن نتيجة الانتخابات صباح الخميس. لكن لجنة الانتخابات التي يرأسها القاضي فاروق سلطان قررت تأجيل الإعلان عن النتائج إلى موعد غير مسمى، حسبما أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية مساء الأربعاء. وإذا أعلنت اللجنة أن شفيق هو الرئيس، فإن قوى النظام السابق ستمسك مجددا بزمام الأمور. وستنزلق مصر في دوامة اضطرابات جديدة، ولا يمكن استبعاد وقوع أعمال عنف من إسلاميين راديكاليين، كما حصل في التسعينات. وفي حال شغل مرسي منصب الرئاسة، فإن مصر ستواجه المحن. الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر عبر عن قلقه من "التحول غير الديمقراطي" في مصر. فعلى خلاف الجولة الأولى تعرض مراقبون دوليون لانتخابات الدورة الثانية "لمضايقات من قبل عسكريين".
صحيفة نويه أوسنابروكير تسايتونغ لاحظت بشأن انتخابات الرئاسة في مصر، وكتبت تقول:

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محاضر فرز انتخابات 2012 لمحافظة اسيوط وسوهاج

عاجل :: مديرية أمن أسيوط تعلن حالة الطوارئ لتأمين المنشأت الحيوية


عقد اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، اليوم الجمعة، اجتماعًا مع مأموري وروساء مباحث الأقسام والمراكز، وبحضور اللواء ابراهيم صابر، رئيس مصلحة الأمن العام لمنطقة وسط الصعيد، والعميد حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، لتعزيز التواجد الأمني بمدينة أسيوط والمراكز التابعة.

وعلمت «الشروق» أن وزارة الدخلية والقوات المسلحة قررت استدعاء «المجندين الرديف»، الذين قضوا مدة الخدمة، وما زالوا على قوة الاحتياطي، وذلك لتدعيم التعزيزات الأمنية.

وأضاف مصدر بمديرية أمن أسيوط، أن: "مدير الأمن قرر إلغاء الأجازات والراحات الخاصة بالضباط والمجندين، لتأمين المنشآت والأماكن الحكومية والشرطية  في حالة تصعيد المظاهرات."

شاهين في خطبة مليونية الشرعية : سنواجه تزوير انتخابات الرئاسة بكل الوسائل

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/06/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D9%85%D8%B8%D9%87%D8%B1-%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%86.jpg
طالب شيخ الثورة المصرية مظهر شاهين خلال خطبة الجمعة من ميدان التحرير بالغاء قرار حل مجلس الشعب باعتباره برلمان منتخب وجاء بناءا علي الارادة الشعبية كما اكد علي اهمية عدم العودة الي عهد تكميم الافواه محذرا أن  تشوب العملية الانتخابية اي عمليات تزوير لان الشعب سيواجهها بكل الوسائل المطروحة بشكل سلمي استكمالا لسلمية الثورة المصرية كما طالب ايضا بالغاء الاعلان الدستوري المكمل وقرار الضبطية القضائية لان ليس هناك وصي علي الشعب المصري وفقا لتعبير شاهين.
وشدد شاهين علي ان كل وكالات الأنباء والجهات التي اهتمت بإحصاء نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية اكدوا علي فوز دكتور محمد مرسي بمنصب الرئاسة واضاف شاهين نقلا عن احد القضاة “كل الطعون التي قدمت طعنا في تقدم مرسي في الانتخابات الرئاسية كلها غير صحيحة  ولن تنال من النتيجة النهائية شئ.
وطلب شاهين من الدكتور مرسي ان يجعل الازهر علي يمينه والكنيسه علي شماله في حوار وطني يعلي مصلحة الوطن ويقدمها علي اي شئ اخر وشدد علي اهمية ان يلقي مرسي اليمين الدستورية امام مجلس الشعب وفي ميدان التحرير امام ابناء الوطن الذين انتخبوه بارادة شعبية حرة ونزيهة.
ووجه كلامه الي مرسي قائلا” سنطيعك ما اطعت الله فان عصيته فلا طاعة لك علينا” وتابع “واثقون انك ستطيع الله عزوجل وستحقق مطالب الثورة وستقتص لدماء الشهداء وستعمل علي التطهير الشامل لمؤسسات الدولة”.
كما تعجب الشيخ مظهر شاهين خلال الخطبة من موضوع الصلاحيات قائلا”اتينا بعصام شرف فكان بلا صلاحيات ثم مجلس الشعب لنجد انه بلا صلاحيات كاملة وكذلك يريدون ان يكون رئيس الجمهورية منزوع الصلاحيات”.
وشدد شاهين لا نقبل اي تدخل اجنبي في الشئون الداخلية المصرية فالشعب المصري قادر علي ان ياخذ حقه بدون وصاية من احد.
واختتم شاهين الخطبة داعيا الله ان يتقبل شهداء ثورة 25 يناير ويثبت المصريين وينصرهم ويوحد صفوفهم مؤكدا علي احترام المصريين للشرعية وان دكتور محمد مرسي سياتي الي سدة الحكم بهذه الشرعية.
يذكر ان  المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي  قد أدى  صلاة الجمعة بجامع عمرو بن العاص

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثالث من يوميات ونيس والحلقة الرابعة والعشرين بعنوان (( إثبت حبك لزوجتك بعد خطأ ارتكبته فى حقها ))

طقس اليوم الجمعة 22/6/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 24 والعظمى ::39


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد كلمة الشيخ / حازم صلاح أبو اسماعيل فى ميدان التحرير ولابد أن ينتهى سماعنا لاسم حسين طنطاوى وسامى عنان تماما والمجلس العسكرى قام بتصنيع وتأخير مطلبا نتمسك به ونفرح من أجله ونسكت عن المطالب البقاية ولا بد أن يزول حكم العسكر والمجلس العسكرى بالقانون الدستورى المكمل 1_يعطى لنفسه صلاحيات اختصاص قضائى بمعنى الحكم على المواطنين أحكام قضائية 2_نفى المسئوليه عن ظباط الداخلية حين يقوم أحدهم بقتل مواطن وتعذيبهم 3_لكل فرد فى الجيش الحق فى استعمال القوة دون أن تقع عليه مسئولية 4_ الحق فى اقتحام وانتهاك منازل المواطنين والتعامل مع النساء بشكل قذر (( يسقط يسقط حكم العسكر ))

بالفيديو رأى شفيق في الثورة يوم ٢ فبراير

عاجل :: أول تطبيق للضبطية.. القبض على 15 من أعضاء الجماعة الإسلامية بشارع الهلالى فى أسيوط

الشرطة العسكرية (صورة أرشيفية)
ألقت قوات الشرطة العسكرية القبض على 15 من أعضاء الجماعة الإسلامية والسلفية بميدان الحمامة بشارع الهلالى بأسيوط، فيما يعد أول تطبيق فعلى لقانون الضبطية القضائية الممنوح لرجال الشرطة العسكرية والمخابرات، الذى أصدره وزير العدل قبل 9 أيام.
وحسب مصادرغير مؤكدة  ومشكوك فى صحتها فإن المقبوض عليهم، من أعضاء الجماعة الإسلامية والسلفيين، كانوا قد تجمعوا فى ميدان الحمامة فى انتظار آخرين يحملون أكياساً سوداء مليئة بالحجارة لإلقائها على مديرية أمن أسيوط، أثناء المسيرة التى كانوا سينظمونها أمس بأسيوط، وعقب علم المخابرات الحربية بالأمر، أخطرت الشرطة العسكرية التى تحركت على الفور وألقت القبض عليهم وبحوزتهم أكياس الحجارة.
من جانبه، نفى الحسينى لزومى أمين شباب «الحرية والعدالة» بأسيوط أن يكون الحزب قد أعد لمسيرة، مؤكداً أن أغلب أعضاء الحزب ذهبوا إلى التحرير للاعتصام.
وينص قرار وزير العدل رقم 4991 لسنة 2012، والمنشور فى الجريدة الرسمية الأربعاء 13 يونيو 2012 على منح ضباط وضباط صف المخابرات الحربية والشرطة العسكرية سلطة الضبطية القضائية فى الجرائم التى تقع من المدنيين، ومنها «الجنايات والجنح المضرة بأمن الحكومة من جهة الخارج والداخل» و«المفرقعات»، بالإضافة إلى «مقاومة الحكام وعدم الامتثال لأوامرهم والتعدى عليهم بالسب وغيره»، و«إتلاف المبانى والآثار وغيرها من الأشياء العمومية»، و«تعطيل المواصلات» و«التوقف عن العمل بالمصالح ذات المنفعة العامة والاعتداء على حرية العمل» و«الترويع والتخويف - البلطجة»، وأثار فور نشره ردود أفعال عنيفة، إذ اعتبره خبراء القانون والدستور بديلاً عن قانون الطوارئ.

مظاهرات فى اسيوط اليوم لرفض الاعلان الدستورى المكمل ورفض قانون الضبط العسكرى للمدنيين والافراج عن جميع المدنيين المحكوم عليهم عسكريا

مظاهرة رفض الاعلان الدستورى المكمل و قانون الضبط العسكرى
تدعو حملة د. عبد المنعم ابو الفتوح ( مصر القوية ) بأسيوط للمشاركة في الدعوات للنزول إلى ميدان التحرير ومختلف الميادين في باقى المحافظات غدا الجمعة ان شاء الله
وذلك مطالبة بالاتي :-

-رفض الاعلان الدستورى المكمل

-رفض قانون الضبط العسكرى للمدنيين
- الافراج عن جميع المدنيين المحكوم عليهم عسكريا
.....................................................
البداية من ميدان المجذوب عقب صلاة العشاء مباشرة ان شاء الله

مظاهرة رفض الاعلان الدستورى المكمل و قانون الضبط العسكرى  

التخطيط العمراني تعرض مخطط مصر 2052 بـ"انتربيلد" و61% من محافظة اسيوط سكانها يعيشون تحت خط الفقر

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/19/8/360x232o/409.jpg?q=1
عرضت الدكتورة مها فهيم بالنيابة عن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، المخطط الاستراتيجي للتنمية مصر 2052 بالجلسة الثانية من فاعليات اليوم الأول للمؤتمر العقاري الدولي التاسع عشر "انتربيلد".

وعرضت فهيم للمناطق المستهدفة للتنمية خلال الأربعين عامًا القادمة، وعلى رأسها منطقة خليج السويس ومنخفض القطارة وشرق بورسعيد، مع عرض تصور عن زيادة عدد السكان خلال الأربعين عام المقبلة حتي نصل إلى 160 مليون نسمة في 2052 تقريبًا.

وأكدت أهمية الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والطبيعية كاساس حقيقي للتنمية المستدامة،واستهداف المخطط لإيجاد تجمعات عمرانية كثيفة السكان علي حدود مصر الشرقية والغربية لأنها السبيل الأفضل لتأمينها ضد أي إخطار، وستعمل الكتل البشرية علي مواجهة أي تدخل علي الحدود.

وأشارت الدكتورة مها فهيم لاستهداف وسط وشمال الصعيد للتنمية لأن بهما أعلي معدلات الفقر بمصر، حيث تعانى محافظة أسيوط من أن 61% من سكانها تحت خط الفقر.

عاجل :: المستشار / عمر سلامة عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية بعد نظر كافة الطعون : إعادة الفرز فى 4 صناديق فقط بأسيوط ومحامى الاخون المسلمين :: هذا يعنى فوزالدكتور / محمد مرسى للرئاسة حتى لو تم إلغاء نتيجة الصناديق الأربعة

سلامة: إعادة الفرز فى 4 صناديق فقط بأسيوط
صرح المستشار عمر سلامة، عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية بأن اللجنة نظرت كافة الطعون المقدمة من  المرشحين محمد مرسي، وأحمد شفيق، وقررت إعادة فرز 4 صناديق بلجان فرعية، بقسم أول أسيوط  نظرًا لاعتقاد وقوع خطأ في عملية الفرز.
وأضاف  أن الاجتماع الذي عقدته اللجنة الرئاسية، وانتهي منذ قليل حدد موعد عملية إعادة الفرز ظهر الجمعة بمقر اللجنة العليا بحضور ممثلين عن الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق.
وقد صرح عبدالمنعم عبدالمقصود محامى جماعة الإخوان، بأن ذلك يعنى أن هذه الإعادة مهما كانت نتيجتها، حتى لو تم إلغاء نتيجة الصناديق الأربعة، تعنى فوز مرشحنا محمد مرسى.


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الدكتور / محمد مرسى يعاهد العبقرى الصغير / ياسين ياسين السمالوسي بتحرير مصر من أساليب النظام السابق ومن الفاسدين فى مشهد رائع

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد هتاف حاشد من التحرير احمد شفيق لوجيه الميدان هنعلقه عالعمدان

بالفيديو مؤتمر صحفى لشفيق يؤكد فوزه بإنتخابات الرئاسه

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فضيحة وزارة الداخلية المصرية تعود لأسلوبها القديم والمعروف وهى وراء كل الاحداث المتلاحقة ووراء الاوراق المسودة لتلميع شفيق


وكيل أوقاف أسيوط : خطبة الجمعة ستتحدث عن الانتماء للوطن


أكد الدكتور عبدالرؤوف مغربي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط انه أعطى تعليمات إلى جميع أئمة المساجد بعدم دعم أي من المرشحين على المنابر وان تكون خطبة الجمعة حول ضبط النفس والنظر إلى مصر ومستقبلها والحافظ على أمنها وسلامتها.

وطالب مغربي خطباء المساجد بان يتناولوا في خطبتهم الانتماء والحفاظ على الوطن وان يتقبل الشعب أي من المرشحين والذي سوف يفوز بالرئاسة لأنهما هما الاثنان مصريان وان يتعاون الجميع مع الفائز للنهوض بالبلد اقتصاديا واجتماعيا.

وفي سياق آخر تغيب غدا عن محافظ أسيوط المشاركة في مليونية الغد بعد أن سافر أمس المئات من شباب وقيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين للمشاركة في الاعتصام بميدان التحرير بينما أعلنت القوى السياسية بأسيوط عدم خروجها الجمعة في أي مظاهرات.

وقال عبد الناصر يوسف عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة بأسيوط أنهم لم يشاركوا في مظاهرات الجمعة لأنها ليست للمصلحة العامة بل هي للمصالح الشخصية.

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...