الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

بالفيديو قناة الحياة وعنف المحظورة يصيب 3 ظباط وعشرات القوات أمام جامعه اسيوط

نائب رئيس جامعة أسيوط: أحداث الشغب لن توقف الدراسة وسيتم توقيع عقوبات رادعة على المخالفين


http://hawadeth.akhbarelyom.com/images/images/large/920132181418.jpgقال الدكتور عادل ريان، نائب رئيس جامعة أسيوط، إن، اليوم، شهد تصعيدًا من قبل الطلاب، وبدأت المسألة بمظاهرة داخل الجامعة، وحاولوا الخروج من الجامعة وقطع الطريق، وتصدت لهم قوات الأمن، وبدأت الاشتباكات بين الطرفين.

وتابع خلال اتصال هاتفي بفضائية "CBC" أن الاشتباكات التي وقعت أسفرت عن إصابة طالبة بحالة اختناق، ولكن الأزمة أن هناك دراسة، والأماكن التعليمية ليست مكان للصراعات السياسية.
وأضاف: تم الاجتماع مع مجموعة من هذه الطلاب، وتبين أن هؤلاء الطلاب لا يستوعبون أن هذه مؤسسة تعليمية لا يجوز نقل الصراعات السياسية لها، والبعض ينساق وراء الأزمات السياسية،
وسيتم توقيع عقوبات رادعة على المخالفين، وفق القانون، والعملية التعليمية ستستمر.

اسراء أحمد

ندوة بجامعة أسيوط: مصر تمتلك 1% من الاحتياطي العالمي للغاز الطبيعى


ندوة بجامعة أسيوط:
نظّم مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط اليوم "الثلاثاء" بالتعاون مع كلية الهندسة بالجامعة ندوة بعنوان "الاستخدام الآمن للغاز الطبيعي في المنازل", وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة, بحضور الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب, والدكتور محمد أبو القاسم عميد كلية الهندسة, والدكتور ثابت عبد المنعم إبراهيم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية.

وقال الدكتور عادل ريان إن مصر تمتلك حوالي 1% من الاحتياطي العالمي للغاز الطبيعي ، كما تضم ثاني أكبر احتياطات محتملة للغاز الطبيعي بالمياه العميقة في العالم، مؤكدا أن هذا الاحتياطي العالمي المصري من الغاز يكفى لمدة 34 عاماً فقط للاستهلاك والتصدير طبقاً لمعدلات الاستهلاك الحالية وهو ما دفع الدولة إلى البحث عن بدائل أخرى للغاز الطبيعي مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية, ومن هنا يأتي دور الجامعة من خلال أبحاثها ودراستها في البحث عن بدائل للطاقة النظيفة.

وأكد الدكتور محمد ابوالقاسم عميد كلية الهندسة أن الغاز الطبيعي يعتبر مصدرا هاماً لتوليد الطاقة الحرارية , وتميزه عن أنواع الوقود الأخرى بسهولة استعماله وخلوه من الملوثات.

ووجه الدعوة إلي المواطنين بضرورة اتباع إجراءات السلامة والوقاية عند استخدام ظهور رائحة الغاز الطبيعي في المنزل ومنها: عدم التعامل مع مفاتيح الكهرباء، إخلاء المنطقة من جميع الأشخاص، إحكام غلق صمام الغاز، إطفاء مصادر الإشعال القريبة، تهوية المكان بفتح النوافذ والأبواب، عدم القيام بفك أو تركيب أي من الأجهزة التي تعمل بالغاز إلا عن طريق العاملين بالشركة، مراعاة النظافة التامة لمواقد الغاز وغسل جميع الشعلات لإزالة الدهون المتراكمة عليها.

من جانبه أكد الدكتور ثابت عبد المنعم أن مركز الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة يرتبط دوماً بإبراز المشاكل البيئية ومحاولة التصدي لها , خاصةً تلك التي تحظي باهتمام شريحة كبيرة من المواطنين, مشيراً إلى أن هذه الندوة هي الثانية ضمن سلسلة ندوات " نحو تفاعل أفضل بين الجامعة والبيئة " التي تنظمها الجامعة في هذا الإطار.

وأضاف أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في مصر أحد أهم المشاريع العملاقة التي تم تنفيذها خلال العقود الثلاثة الماضية, والذي أدى إلى توفير كبير في استهلاك البوتاجاز, وتخفيف استهلاك الزيت الخام والمازوت, بما يساعد علي خفض استهلاكها محلياً وزيادة الصادرات منهما, وكذلك توفير المادة الخام لتشغيل الكثير من الصناعات الحيوية مثل إنتاج الكهرباء والأسمدة الأزوتية والحديد والصلب. 


ايهاب عمر

مدير أمن اسيوط :: ضبط 22 طالبا إخوانيا من جماعات المحظورة بجامعتى الأزهر وأسيوط فى تظاهرات اليوم


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/10/2013-635222870914246707-424_main.jpg
قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إنه تم ضبط 11 طالبا بجامعة الأزهر و11 آخرين من جامعة أسيوط فى تظاهرات اليوم.
وأشار مدير الأمن إلى أن الطلاب منعوا الموظفين من دخول المبنى الإدارى، ثم بعد ذلك خرجوا من الحرم الجامعى وشرعوا بإقامة الحواجز بينهم وبين قوات الأمن وقاموا بإشعال النيران فى إطارات السيارات.

وقال أبو ضيف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بث مباشر" على فضائية "سى بى سى2" إن ضابطين ومجندين أصيبا من القوة المؤمنة لجامعة الأزهر نتيجة الاشتباكات، لافتا إلى أن الشرطة نبهت على الطلاب بالعودة للحرم الجامعى ولكنهم استمروا فى أفعالهم وقاموا بقطع الطريق.


رفيدة عوضين
هاجر حسام

مؤتمران للهيئة القبطية الإنجيلية حول السلام المجتمعى بالمنيا وأسيوط


http://al-mashhad.com/Media/News/2011/8/10/2011-634485708929758933-975.jpg
أعلن الدكتور القس أندريه ذكى، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية عن قيام الهيئة بالتعاون مع بيت العائلة بتنظيم مؤتمر تحت عنوان "نحو بناء السلام المجتمعى رؤية جديدة لمجتمع ما بعد الثورة"، وسوف يبدأ بمحافظة المنيا صباح السبت الموافق 14 ديسمبر 2013 بقاعة مكتب الهيئة بأرض سلطان، الساعة العاشرة والنصف صباحا، بحضور وزير الشباب، ومحافظ المنيا، والمؤتمر الثانى، بمحافظة أسيوط، صباح يوم الأحد 15 ديسمبر، بديوان عام محافظة أسيوط، وذلك بحضور محافظ أسيوط، والدكتور محمود عزب، ممثلا عن بيت العائلة المصرية، ووكيل وزارة الأوقاف نائبًا عن وزير الأوقاف، إضافة إلى لفيف من القيادات السياسية والدينية والاجتماعية، وعدد من قادة الفكر، والرأى، ورجال الإعلام.
وأوضح ذكى، فى بيان له اليوم، أن مصر تمر الآن بمرحلة فارقة فى تاريخها السياسى والاجتماعى، تتطلب قدرًا من التماسك الاجتماعى القائم على القيم الإيجابية المشتركة التى طالما عاش فى إطارها أبناء الوطن الواحد، والذى يحفظ لهذا البلد العبور آمنًا نحو المستقبل الذى يشعر فيه كل مواطن مصرى بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية. 


مايكل فارس

بالصور محافظ أسيوط يسلم وفد الكشافة البحرية درع المحافظة


المحافظ أثناء استقباله وفد الكشافة البحرية
                                باقى الصور

وزير الطيران: مبنى ركاب جديد بمطار أسيوط بتكلفة 2.3 مليار جنيه


http://www.assiut.gov.eg/images/3.jpg
أكد المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدنى، اهتمامه بزيارة مطار أسيوط خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك بمتابعة مشروع مبنى الركاب الجديد، والذى يسع 7 ونصف مليون راكب، ويتكلف تشييده 2.3 مليار جنيه.
وقال فاضل، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إن زيارته المقبلة ضمن جولاته التفقدية لمطارات الجمهورية ستكون من نصيب مطار أسيوط، لمتابعة العمل به، والتعرف على مشكلات العاملين هناك، إضافة إلى بحث مزيد من تفاصيل خطة التطوير القائمة هناك، خاصة وأن مطار أسيوط يُعَد من المطارات المهمة على مستوى الجمهورية.

جديرٌ بالذكر أن آخر زيارات وزير الطيران لمطارات الجمهورية كانت من نصيب مطارى الداخلة والخارجة، حيث أصدر المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدنى، توجيهاته للطيار جاد الكريم نصر، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، بصرف مكافأة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، تقسم على جميع العاملين بمطارى الداخلة والخارجة، وذلك، بعد ما شاهده من حسن الاستقبال، وتنظيم العمل، والإدارة الفعالة والاهتمام بنظافة وأمن المطار، كمنشأة حيوية لها دور بناء فى رفعة عجلة التنمية والتطوير، وما لمسه من حب العاملين للعمل، وتعاون جميع العاملين، والعمل بروح الفريق الواحد بمطارى الداخلة والخارجة.


أحمد سعيد

محافظ أسيوط يعلن دعمه الكامل لفرق الكشافة البحرية


محافظ أسيوط يعلن دعمه الكامل لفرق الكشافة البحرية
 أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على دعمه الكامل لفرق الكشافة البحرية بمراكز شباب المحافظة مشيداً بدور الكشافة البحرية فى صقل مواهب الشباب واكسابهم الخبرات الحيايتة والعملية ..

جاء ذلك خلال استقباله اللواء بحري محمود سامي عبد العظيم رئيس مجلس إدارة الجمعية المركزية للكشافة البحرية على مستوى الجمهورية ووفد الكشافة البحرية بديوان عام المحافظة بحضور سليمان قناوى السكرتير العام المساعد للمحافظة ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة .
ومن جانبه أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية المركزية للكشافة البحرية عن تعاونه الكامل مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة وعن استعداده إقامة نزل شباب بالمحافظة وأماكن لتدريب شباب الكشافة البحرية بالمحافظة على العمل الكشفي والسباحة والغوص وصيانة السفن والمراكب البحرية.
وفى نهاية اللقاء سلم اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط درع المحافظة للواء بحرى محمود سامى عبدالعظيم كما تسلم محافظ أسيوط درع ووسام الكشافة البحرية تقديراً لجهوده فى دعم فرق الكشافة البحرية بالمحافظة.


محمد ممدوح

مدير أمن أسيوط: إصابة 3 ضباط والقبض على 10 من طلاب المحظورة في اشتباكاتهم مع الأمن


قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط في تصريحات صحفية أن الاشتباكات اليوم بين الأمن وعناصر الإخوان من الطلاب داخل جامعة أسيوط أسفرت عن إصابة 3 ضباط من قوات الأمن بإصابات خفيفة إثر قيام المتظاهرين من طلاب الإخوان المحظورة بجامعة أسيوط برشق القوات بالحجارة اثناء تعزيز التواجد الأمني بمحيط جامعة أسيوط بعد أن خرجت التظاهرات لميدان عمر مكرم وحاول الطلاب قطع الطريق وتعطيل حركة المرور إلا أن الأمن تصدى لهم بقوة واجبرهم على العودة والتراجع داخل الحرم الجامعي.

وأضاف أبوالقاسم أن قوات الأمن طبقت قانون التظاهر وقامت بالقاء القبض على عشرة من طلاب جامعتي أسيوط والازهر وسيطرة على الموقف وفتحت الطريق مرة أخرى
الجدير بالذكر كان العشرات من طلاب جماعة الاخوان بجامعتي الأزهر وأسيوط واصلوا التظاهر احتجاجا على تفريق قوات الأمن لتظاهرات طلاب جامعة الأزهر بالقاهرة والمطالبة بالإفراج عن زملائهم الملقى القبض عليهم خلال التظاهرات الماضية.

اشتباكات بين قوات الأمن وطلاب المحظورة بجامعة أسيوط


https://pbs.twimg.com/media/BbIZePwCEAAwn7a.jpg:large

حاصرت قوات الأمن منذ قليل، المتظاهرين من طلبة الإخوان بعد أن رشق الطلاب القوات بالحجارة والشماريخ، مما دفع قوات الأمن إلى محاصرتهم وإطلاق القنابل المسيلة للدموع بكثافة لتفريقهم.
كان طلاب الإخوان قد نظموا مسيرة انطلقت من أمام كلية التجارة وجابت شوارع الجامعة واستقرت أمام الجامعة من الخارج بشارع المكتبات ولا تزال الاشتباكات مستمرة .

 
هيثم البدرى
ضحا صالح

قوات الجيش تعاون الشرطة فى مواجهة مظاهرة طلاب "المحظورة" أمام جامعة أسيوط


عززت قوات الجيش من تواجدها بميدان عمر مكرم أمام جماعة أسيوط، ظهر اليوم الثلاثاء، لمساعدة قوات الشرطة في فض تظاهر طلاب جماعة الإخوان "المحظورة"، بعد أن اغلق الطلاب بوابة الجامعة، وقاموا بإطلاق الشماريخ من أعلى مباني الجامعة على قوات الأمن بميدان عمر مكرم.

وفي سياق متصل تتواصل الاشتباكات أمام مجمع كليات فرع جامعة الأزهر بأسيوط بعد أن قام طلاب الإخوان بفرع الجامعة بإغلاق بوابة الجامعة، وقاموا برشق قوات الأمن بالحجارة من الداخل.


ايهاب عمر

بالفيديو طلاب المحظورة بجامعة أسيوط يقطعون الطريق .. ويعتدون على المواطنيين وسيارة شرطة


ايهاب عمر

بالفيديو مسيرة لطلاب المحظورة بجامعه اسيوط للتنديد بقانون التظاهر ويطلقون الشماريخ على قوات أمن اسيوط


                             الفيديو الثانى
ايهاب عمر

طلاب المحظورة بجامعة الأزهر فرع أسيوط يغلقون المبنى الإدارى ويمنعون الموظفين من الدخول


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/21/2013-635206494996061269-606_main.gif
تظاهر، اليوم الثلاثاء، مئات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر، فرع أسيوط، أمام المبني الإداري للجامعة، فيما قاموا بإغلاق مبنى الإدارة العامة للجامعة، ومنعوا الموظفين من الدخول والخروج.
وردد الطلاب هتافات مناهضة للجيش والشرطة احتجاجًا على ما وصفوه باقتحام قوات الشرطة لجامعة الأزهر بالقاهرة أمس.

أكد مصدر أمنى بأسيوط – طلب عدم ذكر اسمه - أن قوات الأمن لن تتدخل لفض أى تظاهرة بالأزهر أو تدخل الحرم الجامعى إلا بطلب من رئيس الجامعة - كما ينص القانون 


اسلام رضوان

برنامج لتوعية أطفال القرى بالقضية الفلسطينية في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/10/2013-635011947475352716-535_main.jpg
أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، اليوم الثلاثاء، عن برنامجه الثقافي والفني الجديد، والذي يتضمن توعية الأطفال بالقضية الفلسطينية وأبعادها الحقيقية بوصف خطورتها في المنطقة والتي على أساسها يتم إعادة تشكيل المنطقة ضمانًا لمصلحة إسرائيل.
يقوم المركز على عرض أفلام وثائقية وكرتون والتحاور مع الأطفال حول القضية الفلسطينية، ثم إجراء مسابقات حول ذلك.

وتأتي دوافع العمل -وفقًا للمركز- مع أجيال الأطفال الجديدة التي لا تعرف الكثير عن القضية لعدم اهتمام الأسر بتعريف أبنائها بتاريخ فلسطين وهو مايهدد مصر أولا بوصف دفاعها عن هذه القضية هو دفاع عن مصر، ووقوف ضد طموحات إسرائيل في تكوين دولة كبرى من مصر حتى العراق عبر إضعاف الدول العربية والقضاء على أي مقاومة ولو بالوعي والمعرفة والثقافة.


اسلام رضوان

تأجيل قضية قطار أسيوط لجلسة 28 يناير المقبل لسماع شهادة مدير إدارة الصيانة والجودة بالسكة الحديد


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/11/19/2012-634889306976821800-682_main.jpg
تنظر محكمة منفلوط الدائرة الاستئنافية، اليوم الثلاثاء، قضية قطار أسيوط، وذلك بالاستماع إلى شهادة مدير إدارة الرقابة والتفتيش والجودة بهيئة سكك حديد مصر بالقاهرة، في القضية المتهم فيها كل من سيد عبده رضوان، عامل المزلقان، وحسين عبدالرحمن، عامل البلوك، بقرية المندرة بمركز منفلوط، واللذين يواجهان تهمة التسبب في مقتل نحو 52 شخصا، بينهم 47 من تلاميذ المعهد، وإصابة 16 آخرين، في حادث تصادم القطار رقم 165، بأتوبيس معهد النور الأزهري، على مزلقان قرية المندرة في نوفمبر من العام الماضي.
كانت محكمة منفلوط الجزئية قد أصدرت قرارًا في 29 يونيو الماضي، بحبس المتهمين 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما، وبعد استئناف الحكم قضت محكمة منفلوط، برئاسة المستشار أحمد بكر، بإخلاء سبيل المتهمين بغرامة 10 آلاف جنيه، وحددت جلسة لسماع الشهود من المسئولين والعاملين بهيئة السكة الحديد، والذين تم سماع أقوالهم من قبل.

---------------------------------------
أجلت محكمة منفلوط الدائرة الاستئنافية، اليوم الثلاثاء قضية قطار أسيوط، إلى جلسة 28 يناير المقبل لسماع شهادة مدير إدارة الصيانة والجودة بالسكة الحديد في القضية المتهم فيها كل من سيد عبده رضوان، عامل المزلقان، وحسين عبد الرحمن، عامل البلوك، بقرية المندرة بمركز منفلوط، واللذين يواجهان تهمة التسبب في مقتل نحو 52 شخصا، بينهم 47 من تلاميذ المعهد، وإصابة 16 آخرين، في حادث تصادم القطار رقم 165، بأتوبيس معهد النور الأزهري، على مزلقان قرية المندرة في نوفمبر من العام الماضي.
كانت محكمة منفلوط الجزئية قد أصدرت قرارًا في 29 يونيو الماضي، بحبس المتهمين 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما، وبعد استئناف الحكم قضت محكمة منفلوط، برئاسة المستشار أحمد بكر، بإخلاء سبيل المتهمين بغرامة 10 آلاف جنيه، وحددت جلسة لسماع الشهود من المسئولين والعاملين بهيئة السكة الحديد، والذين تم سماع أقوالهم من قبل.


اسلام رضوان

اختيار المهندس أحمد قاسم رئيسًا لمركز القوصية بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/10/2013-635196933711052737-105_main.jpg
أصدر عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين، قرارًا بندب المهندس أحمد قاسم عمر، رئيسًا لمركز ومدينة القوصية خلفًا لجمال زكى الذى بلغ سن المعاش.
يأتى هذا فى إطار حركة المحليات المحدودة التى يجريها وزير التنمية المحلية فى بعض المحافظات. 


اسلام رضوان

100 فدان لبناء عمارات سكنية بمركز الفتح في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/3/2013-635163937513368235-336_main.jpg
قام مركز ومدينة الفتح بمحافظة أسيوط، باختيار موقع مساحته 100 فدان بالقرب من أسيوط الجديدة، بالإضافة إلي قطعة أرض بقرية بني مر التابعة للمركز، لبناء عمارات سكنية كإسكان اجتماعي لأهالي المركز، بالتعاون مع القوات المسلحة، حيث سيتم تنفيذه من خلال المنحة المقدمة من دولة الإمارات الشقيقة.
صرح بذلك بدري محمد، اليوم الثلاثاء، رئيس مركز ومدينة الفتح، وأشار إلي أنه تم التنسيق بين المركز ومدير إدارة مرور أسيوط ومدير مشروع الرصف بالمحافظة، وذلك لرفع وإزالة 15 مطبا صناعيا تعوق حركة المرور وذلك في إطار تلبية رغبة المواطنين، وحل المشاكل التي يواجهونها بسبب المطبات الصناعية خاصة بطريق أسيوط الجديدة.

وأضاف رئيس المركز، أنه تم مناقشة مشكله النظافة والعمل علي حلها، والسعي في التقليل منها خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة أسيوط، بحضور سليمان قناوي السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ورؤساء الجمعيات الأهلية بالمركز.

وتم التوصل إلي منح الصندوق الاجتماعي مليون جنيه للجمعية الخيرية، التي ينطبق عليها شروط المشروع.


اسلام رضوان

بالفيديو أبناء أسرة ونيس إلى العمل :: حديث الثلاثاء ’’ لاتعتمد على المسئولين فى كل شئ وابدأ بنفسك ’’

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ ’’ جهاد ونيس ’’ ومناقشة قضية من أخطر قضايا المجتمع ’’ العذراء والشعر الأبيض ’’

طقس اليوم الثلاثاء (( 10 ديسمبر _ 7 صفر )) الصغرى ::6 والعظمى :: 18

http://el-wasat.com/portal/upload/images/1371215331.jpg

شكوى لوكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط: طرد حمار خارج الفصل الدراسى بمدرسة البلايزة بأبو تيج لرفسه حمارا زميله !


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q84/s720x720/1459882_598186913579929_1643102036_n.jpg
علمت هريدى نيوز أنه أثناء شرح البغل لأحد دروس البيئة في مدرسة "البلايزة" بأسيوط وضرورة نظافة الحمير علشان ميعملوهاش في الشارع قام حمار برفس زميله الحمار ونهق في وشه.. فلاحظ الأستاذ البغل تطاول الحمار على زميله فضربه وحرمه من وجبة البرسيم اليومية ثم طرده خارج الفصل.

وأثناء تأنيب الحمار خارج الفصل كان يفكر بتقديم مذكرة تظلم للعربخانة متضررًا من حرمانه من البرسيم وضربه وجرح كبريائه من المدرس البغل.

ونحن هنا نرفع شكوى الحمار للسيد وزير التربية والتعليم كى يقدم لنا تفسيرا لهذه الصورة !


أنور عرابى

بالصور نشطاء من طلاب المحظورة بجامعه اسيوط ’’ جر شكل ’’ يعلنون عن احباط عدد من الطلاب بعد علمهم بعدم فض الداخلية لمظاهراتهم بقنابل الغاز أول أمس ’’ طالب فوضوى مش متربى’’

طلاب أسيوط يصنعون ماكينة لجمع القصب تحل مشاكل الفلاحين


http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/12/%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B1%D8%A7-%D8%B1%D8%B4%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%8A1.jpg

تصميم المنافسة لمحاكاة العالم الحقيقي، القدرة على تكوين فريق عمل مثابر، العمل على الأفكار لترجمتها إلى عمل تجاري، وجني ثمار الأرباح، هو المنطلق الذي دخل فريق مشروع ‘‘ماكينة حصاد القصب’’ به التحدي، والذي يراهن عليه لجذب العديد من المستثمرين، بعد أن حصد المركز الثاني في يوم الهندسة والابتكار، بجامعة قنا، ووصلوا لمراحل متقدمة في مسابقة NU100 بجامعة النيل.



لم تسقط عليهم الفكرة من السماء، وإنما كانت رغبة من مزارعي محصول القصب، وهو ما عرفته ‘‘المندرة’’ من فريق العمل، الذي يتكون من محمود عرفه، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة قسم ميكانيكا جامعة أسيوط، والطالبة شيماء محمود بالفرقة الرابعة بنفس الكلية والقسم.



بعد أن شرح الفلاحون معاناتهم من تأخر العمال عليهم في حصاد القصب، مما يسبب لهم العديد من الخسائر في المحصول، بخلاف أن عامل جمع القصب، يحصل على أجرة يومية 40 جنيها، وبناءً على ذلك قامت الجمعية الزراعية بإخطار كلية الهندسة عن حاجتهم لماكينة تساعد الفلاحين في حصاد محصول القصب، وكانت فكرة هذا المشروع واحدة من بين عدة مشاريع مقترحة من أستاذ مادة التصميم ‘‘الديزاين’’.



اتفق فريق العمل على الفكرة بعد أن تحدثوا مع عدد كبير من المزارعين، أبدوا جميعهم ترحيب بالفكرة، وطلب العديد من الأشخاص ضرورة إخطارهم عندما ينتهي النموذج الأولي، حتى يستخدموه على الفور، ولكن دون تعاقدات رسمية، لأنه لم ينته بشكل كامل بعد.



تشجيع الدكتور محمد عمر عبد الجواد، أستاذ المادة، للفريق، ساعده على التقدم بالفكرة لأكثر من مسابقة، من بينها NU100، وهي مسابقة لريادة الأعمال تستهدف الشباب والشابات الذين لديهم ابتكارات تكنولوجية ممكنة من الناحية التقنية، والتي يمكن أن تترجم إلى عمل تجاري، وتقام من خلال جامعة النيل، وبعد التقدم لها أصبح الفريق أكثر شغفا لتكملة المشروع.



نجحت فكرتهم في

مباحث سوهاج تضبط سائق من اسيوط محكوم عليه بالمؤبد وبحوزته 9 جراكن بنزين بسيارة نقل


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/945102013129507.jpg
 تمكن الملازمان أول سامي عبد الجليل قمر ، ووائل النادي محمد ، والمعينين لتمشيط القطاع الأول والثاني بالطريق الصحراوي الغربي من ضبط سيارة نقل محملة بعدد 9 جراكن بنزين ، بحوزة مسجل  خطر ومحكوم عليه بالسجن المؤبد ، ومطلوب في 9 قضايا أخرى .

تلقى اللواء إبراهيم صابر ، مدير أمن سوهاج ، إخطاراً من العميد عصمت أبو رحمة ، رئيس إدارة البحث الجنائي ، يفيد تمكن الملازمان المذكوران من ضبط السيارة رقم 55483 نقل أسيوط قيادة المدعو جمال ماضي فرغلي ، ومحملة بعدد ( 9 ) جركن بنزين سعة الواحد 25 لتر .

وبالكشف على قائد السيارة تبين أنه مسجل شقي خطر فئة ( ب ) ومطلوب في القضية رقم 6317 لسنة 2012 جنايات مركز أسيوط  "توقيع بالإكراه" مستأنف كلي رقم 1227 لسنة 2012 حصر رقم 662 لسنة 2012 شمال أسيوط الكلية حكم مؤبد 25 سنة ومطلوب أيضاً في عدد ( 9 ) أحكام أخرى متنوعة .

 تحرر عن ذلك المحضر رقم 10950 جنح مركز المنشاة لسنة 2013 ، وأخطرت النيابة للتحقيق .

محسن عبد الراضى

مدير عام انتل :: التعليم والبحث العلمى قطاعان جاذبان لمشروعات «الداتا سنتر» ونعتزم زيارة محافظة اسيوط خلال ديسمبر الحالى عبر مبادرة «طور حياتك..عيشها بقوة»


http://www.almalnews.com/admincp/Media/image/Hany/New%20-%2012%20-%209/35.jpg
قال كريم الفاتح مدير عام انتل- مصر، ان شركته تستهدف تحقيق ثلاثة اهداف رئيسية داخل السوق المحلية هى: نمو سوق الحاسبات الشخصية الـ«pc » وزيادة عدد مستخدميه، ودعم منتجات آنتل لتصبح هى المفضلة فى مراكز البيانات «الداتا سنتر»، يليها دخول الاسواق المتلاصقة للحاسبات مثل الهواتف الذكية والتابلت، ثم خلق خبرة متكاملة من الأمن والأجهزة والربط بينها كمنظومة متكاملة بتكنولوجيا الحوسبة السحابية.

وأشار الى أن التكنولوجيا والتعليم محركان اساسيان للنمو الاقتصادى والاجتماعى، لافتا الى ان البنية الاساسية والسوفت وير والمحتوى والأجهزة أدوات ضرورية للتقدم.

ويرى الفاتح فى حواره مع «المال»، ان مشروعات الداتا سنتر او مراكز البيانات لم تنجح فى قطاع الاعمال بقدر ماحققت نجاحاً وانتشاراً فى قطاع المستهلكين والافراد، مضيفاً أن قطاعات مثل التعليم والبحث العلمى بحاجة لمشروعات «الداتا سنتر»، للحصول على عوائد اقتصادية جيدة بهذه المجالات.

اوضح ان الهدف الأول والخاص بزيادة حصص الحاسبات الشخصية يمكن تحقيقة من خلال جهاز الترابوك، اما الهدف الثانى فقد تبلور فى طرح هاتف ذكى «E 20»، بالشراكة مع اتصالات مصر والذى يتميز بعمر بطارية أطول واداء اعلى.

وقال:

بالفيديو تقاسيم عزف عود فيكتور اميل سعيد ملحن مصرى من محافظة اسيوط

                                الفيديو الاول

                                الفيديو الثانى

فيكتور إميل سعيد موسيقي مصري من محافظة اسيوط يتفرغ للموسيقى الدينية


http://al-shorfa.com/shared/images/2013/12/09/egypt-composer-religious-650_416.jpg
يستعد الملحن والكاتب المصري فيكتور إميل سعيد لإطلاق أول ألبوم ترانيم مسيحية له في مطلع العام المقبل. 
وقرر سعيد الذي هو الآن في أواخر الأربعينات من عمره، أن يتفرغ للترانيم الدينية المسيحية بعد نجاته من السرطان عندما كان في الـ 23 من العمر، وهي حادثة يقول إنها غيرت له مجرى حياته.

موقع الشرفة التقاه بمكتبه في مدينة أسيوط بصعيد مصر وكان هذا الحوار عن ألبومه الجديد والتزامه بالموسيقى الدينية.

الشرفة: سوف تطلق قريبا أول ألبوم ترانيم باسمك. فماذا عنه؟

فيكتور إميل سعيد: أنا أضع راهنا اللمسات الأخيرة على ألبومي الأول بعنوان "لا دموع" والذي من المؤمل إصداره في نهاية كانون الثاني/يناير أو بداية شباط/فبراير. وسيحتوي الألبوم على سبع ترانيم مسيحية، ثلاث منها سأطلقها هذا الشهر تزامنا مع عيدي الميلاد ورأس السنة.

الشرفة: وكيف بدأت قصتك مع الموسيقى؟

سعيد: بدأت العزف على الآلات الموسيقية منذ سن الخامسة. وبما أن والدي قسيس وجدي كذلك، فإن الأجواء الدينية كانت تحيط بي منذ صغري، ومن سن الـ 14 بدأت بالاشتراك بالفرق الموسيقية الدينية في الكنائس والنوادي والاحتفالات الشعبية في صعيد مصر وسوهاج.

وفي عام 1983 استلمت قيادة فرقة ترانيم كنيسة الكرازة الأولى. ولم أكن وقتها ملتزما بشكل كامل بالضوابط الدينية، إلى أن تعرضت لتجربة غيرت مجرى حياتي ومنذ ذلك الوقت وهبت موهبتي للأعمال الموسيقية الدينية. وعلى الصعيد الأكاديمي فقد تخرجت من معهد الموسيقى العربية اختصاص عود في عام 1987.

الشرفة: وماذا في تفاصيل الحادثة التي غيرت لك مجرى حياتك؟

سعيد: دخلت الأجواء الكنسية الموسيقية من خلال المشاركة بالكثير من المجموعات الدينية في منطقة صعيد مصر، ولم أكد أبلغ العشرين من العمر حتى أصبحت معروفا جدا في المنطقة. ورغم هذه الأجواء الدينية المحيطة بي إلا إن تسليط الأضواء أغراني، فعملت كعازف ليلي في أحد فنادق القاهرة وأحطت نفسي بكل ما يريده الشاب من حياة العبث واللهو.

وخلال هذه الفترة حصل ما لم يكن يخطر على البال حيث مرضت وأظهرت الفحوصات المخبرية إصابتي بمرض السرطان وكنت وقتها في الـ23 من عمري. عندها اعتبرت أن حياتي توقفت وأن الرب يعاقبني على عدم استغلالي لموهبتي الموسيقية بمكانها الصحيح، إلى أن حصلت المعجزة وشفيت بعد رؤية ظهرت لي وأنا على سرير المستشفى. ومنذ ذلك الوقت وهبت موهبتي للأعمال الموسيقية الدينية فقط كتابة وألحانا بالإضافة إلى العمل الكنسي والشبابي.

الشرفة: هل تلقى الموسيقى الدينية رواجا؟

سعيد: شعوب الشرق الأوسط وخصوصا المصريون يميلون كثيرا إلى الموسيقى الدينية وتراها تدخل في كافة تفاصيل الحياة خصوصا خلال الصلاة بالكنيسة أو من خلال التواشيح الدينية الجميلة والتواشيح الصوفية لدى المسلمين. وبالنسبة للمسيحيين فالأمر مرتبط بالطقوس الدينية إذ إن أكثر من مزمور دعا إلى الصلاة بالاستعانة بالموسيقى، بل وصل الأمر إلى حد المطالبة بإجادتها مع استعمال آلات العزف المختلفة كآلات النفخ والإيقاع والوتريات، ومع تطور الموسيقى دخلت آلات البيانو والأورغ إلى جانب الآلات الأخرى.

الشرفة: هل من فرق بين وضع لحن ديني ولحن عادي؟

سعيد: بالعموم لا، فاللحن الشرقي هو نفسه و المقامات المستعملة هي نفسها، خصوصا لدى استعمال مقام البيّات، إلا إن بعض الترانيم قد تكون مستوحاة من أحد الألحان البيزنطية الكنسية التقليدية وهي إجمالا قريبة من أذن وقلب المستمع خلال الصلاة.

الشرفة: وهل برأيك يقبل الجيل الجديد على تعلم الموسيقى؟

سعيد: جدا... وألاحظ هذا من خلال متابعتي لهم في الكنيسة أو الأندية الدينية التي أدربهم فيها، كذلك في عملي الخاص حيث يوجد لدي عدد ليس بقليل من الشبان والشابات الذين يعشقون الموسيقى ويقبلون على تعلم أصولها.

الشرفة: هل واجهت أي نوع من المعوقات أو المشاكل كونك من منطقة مختلطة من المسلمين والمسيحيين؟

سعيد: إطلاقا، فكل من أختلط بهم من أبناء الدين الإسلامي ترعرعت معهم منذ الصغر ومنازلنا هنا في أسيوط متداخلة ولا نسمح للأفكار المتطرفة بأن تكون عائقا بيننا، حتى أن الكثير من أصدقائي المسلمين يحبون الترانيم التي أكتبها وألحنها وغالبا ما أنشدها لهم مع عزف على آلة العود، ونتناقش باللحن والكلمات. كما إن قسما كبيرا من طلابي أيضا من المسلمين.

"تمرد" تنظم مؤتمرات "نعم للاستفتاء " بمحافظات الصعيد


أعلن ضياء العجيمى، نائب منسق الصعيد بحملة تمرد المركزية، عن تنظيم مؤتمرات جماهيرية بعنوان "نعم للمشاركة فى الاستفتاء" بمحافظات بني سويف وأسيوط وسوهاج والبحر الأحمر.
وأشار العجيمي إلى أن أول مؤتمر سيتم تنظيمه يوم الخميس القادم بمحافظة بني سويف بمشاركة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وسوف يشارك في المؤتمر كل من حسن شاهين ومحمد نبوي وخالد القاضي وكريم المصري أعضاء حركة تمرد المركزية .

محمد أبو شادى

"المصريين الأحرار" باسيوط يصوت بالإجماع بنعم للدستور


"المصريين الأحرار" يصوت بالإجماع بنعم للدستور
صرح أيمن عثمان، أمين حزب المصريين الأحرار بأسيوط، بأن الحزب سيلتقي يوم الثلاثاء القادم مجموعة من القوى السياسية بأسيوط؛ لبحث التعاون فيما بينهم للتنسيق في التوعية بالدستور في جميع قرى ومراكز المحافظة، ومواجهة النسخ المزورة من الدستور والتي تنشرها الجماعات المتطرفة بأسيوط، بقصد إثارة الشارع الأسيوطي ضد الدستور الحالي.
كما أشار عثمان إلى أن الحزب قد قرر بالإجماع على التصويت بنعم على مسودة الدستور، والدعوة لذلك من خلال القواعد الشبابية والشعبية للحزب.

محمد أبو شادى

حبس القيادي الإخواني سمير خشبة 15 يوما بأسيوط بتهمة التحريض على العنف واحتجاز وتعذيب نشطاء سياسيين


http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/27/2276.jpg
أمر المستشار عمرو المنشاوي، رئيس نيابة ثان أسيوط، بحبس المتهم سمير عثمان إبراهيم خشبة، القيادي الإخواني وعضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة 15يوما على ذمة التحقيقات والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 3479 لسنة 2013 إداري قسم ثان أسيوط .بتهمة التحريض على العنف واحتجاز وتعذيب نشطاء سياسيين بمقر أمانة حزب الحرية والعدالة بأسيوط.
يذكر أن خشبة كان قد تم إلقاء القبض عليه مساء السبت الماضي مختبئا داخل شقة مملوكة لأحد أعضاء جماعة الإخوان بالإسكندرية برفقة مجموعة أعضاء الجماعة وتم القبض عليهم دون مقاومة .
وصرح مصدر أمني أن المتهم تلاحقه اتهامات بالتحريض على العنف و الاعتداء على المتظاهرين أثناء فترة حكم محمد مرسي.

محمد أبو شادى

مدير أمن اسيوط يؤكد التزامه بتأمين مباريات دوري المظاليم بأسيوط


أكد اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، التزامه المسبق بتأمين مباريات دورى الدرجة الثانى المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل، والمشارك فيه ثلاثة أندية من المحافظة هم بترول أسيوط ومنفلوط والوليدية.
وأوضح أبو ضيف حرص مديرية أمن أسيوط على عودة النشاط الكروى مرة أخرى، مشيرا إلى تشكيل فرقتين من قوات الأمن لتأمين المباريات كل أسبوع وذلك بملعبى "ناصر لأبناء الشعب"، والذى سيستضيف مباريات الوليدية ومنفلوط وملعب بترول أسيوط الذي ستقام عليه مباريات الفريق البترولى

محمد أبو شادى

محافظ أسيوط يُحيل سكرتير مدرسة روضة الشهيد محمد عبدالمحسن صالح بقرية «درنكة» للنيابة لاتهامه بالاستيلاء على 41 ألف جنيه


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/08/13/80356/1.jpg.crop_display.jpg 

أمر اللواء إبراهيم حمّاد، محافظ أسيوط، الإثنين، بإحالة سكرتير مدرسة روضة الشهيد محمد عبدالمحسن صالح بقرية «درنكة» التابعة لإدارة أسيوط التعليمية، للنيابة، وذلك لاتهامه بالاستيلاء على 41 ألف جنيه من مصروفات الطلاب، في أكتوبر الماضي، قيمة المصروفات الدراسية.

وتعود الواقعة عندما سلمت هبة عبدالعال محمد، مديرة روضة الشهيد أحمد عبدالمحسن صالح، «سالم. م»، لتوريدها للخزانة الموحدة بالبنك الأهلي، غير أن «المذكور لم يقم بتوريدها وبشهادة سهير أحمد توفيق التي ذكرت أن السكرتير لم يستخرج إيصالات لأولياء الأمور نظير سدادهم الرسوم».

ومن جانبه، شكّل فتحي داوود بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، لجنة برئاسته، لزيارة المدرسة وفحص الأمر، وقام بكتابة مذكرة وعرضها على اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، الذي أمر بتحويل القضية للنيابة.



ممدوح ثابت

الإفراج عن 9 من إخوان أسيوط ورفض استئناف آخرين


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/173325_Large_20131126093631_18_2.jpg?itok=l6fMblRw 
قضت محكمة جنح مستأنف أول أسيوط، برئاسة المستشار مصطفى رحيل، في القضية رقم (2098)، مساء أمس، بالإفراج عن كل من خالد علي عطية، وعمار السعيد محمد السيد، محمود سمير محمود، المنتمين للإخوان، بكفالة قدرها 1000 جنيه، بينما رفضت استئناف 4 آخرين.

كما قررت محكمة جنح مستأنف ثان أسيوط الإفراج عن عبدالسلام أحمد عبدالغني بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه، وياسر محمد كامل ومصطفى صلاح صالحين، بكفالة قدرها 500 جنيه، وإسلام سيد محفوظ ومحمد ابراهيم محفوظ وأحمد إبرهيم محفوظ ،بكفالة قدرها 5000 جنيه، وجميعهم ينتمون لعناصر الإخوان.


سعاد أحمد
محمود مالك

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...