الثلاثاء، 8 يوليو 2014

مصادر .. تقارير الرقابة والأجهزة الأمنية وراء تأخير إعلان حركة المحافظين للخميس ومحافظ اسيوط الفاشل ابراهيم حماد يجهز شنطة الرحيل مساء غدا الاربعاء


http://almashhad.net/Media/News/2014/7/8/2014-635404202232937730-293.jpg
ذكرت مصادر مطلعه بوزاره التنميه المحليه ان سبب تاخر اعلان حركه المحافظين الجديده، ونواب المحافظين يعود الى تاخر وصول التقارير الامنيه وتقارير الأجهزه الرقابيه عن الشخصيات المرشحه لهذه المناصب حتى مساء الامس.

واكدت المصادر ان الحركه كان من المفترض ان يتم اعلانها الاحد الماضى، ثم تم تأجيلها لليوم على امل وصول التقارير قبل ان يتم تحديد الخميس موعدا لها، حيث أنه سيتم الاعلان عنها عبر مؤتمر صحفى للواء عادل لبيب وزير التنميه المحليه، فى الواحده من ظهر الخميس.


بالفيديو معارك بخط القوصية أسيوط بسبب «ربع جنية»



 تواصلت الاشتباكات، بين الركاب والسائقين، منذ رفع أسعار الوقود، وزيادة تعريفة أجرة المواصلات الداخلية، بمحافظة أسيوط.

من جانبه، قال أحمد توفيق، سائق: « الزبون بيتعارك معانا عشان الربع جنيه، والضابط يقول لو مدلكشي الربع جنيه تعالي أشتكي وأجرتي على خط القوصية أسيوط كانت أربعة جنيهات وبعد زيادة أسعار الوقود إدارة المحافظة خليتها أربعة جنيه و75 قرش، ولو مفيش فكة الزبون بيعمل مشكلة ونتخافن علشان ربع جنيه».

وأضاف: «طيب لما ضابط المرور يوديني النيابة عشان ربع جنية أنا كسائق أعمل إيه».


هناء حسين

مصلحة الضرائب باسيوط تكشف الفساد في مكافات امتحانات التربية و التعليم باسيوط و وكيل الوزارة يحيل الملف لرئيس هيئة الرقابة الادارية


مصلحة الضرائب باسيوط تكشف الفساد في مكافات امتحانات التربية و التعليم باسيوط و وكيل الوزارة يحيل الملف لرئيس هيئة الرقابة الادارية
كشف تقرير صادر من مصلحة الضرائب يخص مكافات الثانوية العامة للعام 2009 / 2010 ، حصلت شبكة اخبار مصر على نسخة منه ، كشف التقرير عن عدم منطقية المبالغ المالية المدرجة بالكشافات ، و اغلب الصفحات فارغة
و من جانبه قرر السيد / فتحي بيومي وكيل وزارة التربية و التعليم باسيوط ، قرر احالة التقرير للشئون القانونية ، و ارسال نسخة منه لهيئة الرقابة الادارية باسيوط


طارق فتحى

تواصل إضراب الباعة الجائلين بأسيوط عن الطعام لليوم الثاني على التوالي


http://www.misrday.com/content/uploads/default.png


دخل الباعة الجائلون بأسيوط في إضراب عن الطعام، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجًا على عدم توفير أماكن بديلة، عقب رفض المحافظ مقابلتهم.

كما أصيب عمرو عبدالكريم، بائع متجول بإعياء وضعف شديد وتم تحويله إلى مستشفى الإيمان العام، وتم تحرير محضر بنقطة مستشفى الإيمان لتدهور حالته الصحية، على خلفية دخوله وآخرين من الباعة المتجولين إضراب عن الطعام.

وقال أحد الباعة إنه عقب ما نشرته "الوطن"، حضر عصر أمس مدير المرافق بمديرية أمن أسيوط للتفاوض معهم حول تسليمهم البضاعة مقابل تحرير محضر وغرامة 100 جنيه.

واشترط مدير إدارة المرافق، عرض البضاعته خلف حديقة "أولاد البلد" بجوار شريط السكة الحديد، لمدة عشرة أيام، لكن البائعين رفضوا عرضه لبُعد المكان. 


سعاد أحمد

المياه فى ديروط والوليدية ومنفلوط باسيوط بطعم الصرف الصحى


المياه فى ديروط والوليدية ومنفلوط بطعم الصرف الصحى
يعانى أهالى قرى مركز ديروط ومنفلوط الوليدية وعرب الشنابلة بمحافظة أسيوط من تلوث مياه الشرب بعد أن أعطت الدولة ظهورها لآهات وصرخات أهالى تلك القرى.
فبعد أن أثبتت كل التحاليل أن المياه غير صالحة، فضلاً عن انبعاث رائحة كريهة من تلك المياه واختلاطها بمياه الصرف وكتل الصدأ والمواد الغريبة العالقة والتى تخرج من مواسير المياه إلى منازل المواطنين مباشرة.
ويقول محمد الجاحر، المحامى، تقدمنا ببلاغ إلى المحامى العام بأسيوط منذ عام بوجود طيور نافقة داخل ماسورة مياه الشرب الرئيسية وتم استدعاء رئيس الشركة السابق.
ووجهت النيابة العامة له تهم الإهمال والتسبب فى إصابة المواطنين بأمراض متوطنة وعدم استخدام الطرق السليمة فى نظافة المواسير منذ أكثر من 20 عاماً، وتم تشكيل لجنة من وزارة الصحة والتى قامت بأخذ عينة وأثبتت أن المياه بها مواد سامة وبقايا حيوانات وطيور نافقة، ولكن مازال الوضع كما هو المياه أصبحت أكثر تلوثاً وعدد المرضى يتزايد.
وطالبت اللجنة بسرعة تغير تلك المواسير والتأكد من صلاحية المياه من منبعها وهى محطة المياه الرئيسية.
وقال «الجاحر»: جددنا الشكاوى إلى المحافظة والشركة بمتابعة وتنظيف المواسير والخزانات الرئيسية ومتابعة التقرير المعد من وزارة الصحة.
قال عاطف رزق، المحامى، إن أهالى قرى مركز ديروط يعانون من عدم وجود ماء نظيفة منذ عشرات السنوات، وكنا نستخدم فى السابق الطلمبات الحبشية إلا أن المياه الجوفية تلوثت بسبب الصرف الصحى، ومياه الشرب لا طعم لها ورائحتها كريهة ولونها أقرب إلى السواد من كثرة الميكروبات والمواد العالقة والشوائب بسبب اختلاطها بمياه الصرف الصحى، لافتاً إلى أن عدداً كبيراً من أهالى القرى منها بنى عديات والحواتكة والشيخ والى والجا ولى والمنذرة وغيرها قاموا بعمل «ايسونات» للتخلص من مياه الصرف وساعد تهالك الأيسونات على اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى وانتقد أهالى القرى الشركة واتهموها بتحصيل فواتير العدادات دون مراعاة لصلاحية المياه من عدمه.
ويقول الشيخ عبدالمنعم، إمام مسجد بالقرية، إن من أسباب تذمر الأهالى ومعاناتهم اليومية انقطاع المياه بصفة مستمرة على الرغم من أنها ملوثة، ولكن ماذا نصنع، ووصولها إلى الأدوار العليا داخل مدن العاصمة أصبح أمراً مستحيلاً، رغم قيام المواطنين بتركيب مواتير ضخ المياه إلى الأدوار العليا والمسئولون يغضون الطرف عن تلك المشاكل التى أغرقت الأهالى فى ظل ارتفاع درجات الحرارة مما اضطر الأهالى للجوء إلى جلب المياه من القرى المجاورة أو شراء مياه مجهولة المصدر من أماكن بعيدة، وتركيب الطلمبات الحبشية التى تأتى لهم بمياه الآبار الملوثة.
وقال حمادة عبدالغنى من منطقة حى الوليدية إن المياه دائمة الانقطاع فى ظل ارتفاع درجة الحرارة واحتياج الأهالى لها، تقدمنا بالعديد من الشكاوى لشركة المياه والتى تتهرب من المسئولية وتلقى بها على شماعة ضعف التيار الكهربائى مؤكداً أن الاهالى ضاقوا ذرعاً من أفعال شركة المياه وعدم وجود متابعة لتلك الأزمة.
وأكد رمضان أمين من قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط: مكتوب على أهالى القرية أن يشربوا يومياً مياهاً ملوثة ممتلئة بالرواسب والرائحة الكريهة تزكم الأنوف مع استمرار انقطاعها مما جعل الحياة بالقرية شبه مستحيلة، فيحتاج المواطن المياه لقضاء حاجته سواء فى إعداد الطعام فى رمضان والوضوء والاستحمام والأزمة أصبحت قاتلة.
والسؤال المطروح الآن من أهالى أسيوط: هل سقطت قرى أسيوط من حسابات المسئولين والتى تزداد معاناتهم يوماً بعد يوماً بسبب إهمال الدولة لمشاكلهم؟!
أكد عقيل اسماعيل أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط تتجاهل معاناة أهالى أسيوط وكل ما يبحثون عنه تحصيل الفواتير التى أرهقت المواطن البسيط وزادت من أعبائه اليومية، فضلاً عن قيامهم بشراء المياه من أماكن بعيدة بمبالغ كبيرة شهرياً.
وطالب هلال حميد بإقالة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى لانقطاع المياه المستمر بدون سابق إنذار ومحاسبة كل مسئول مقصر وإقالته بسبب اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب والإضرار بصحة المواطنين، ورغم مرور أكثر من عام على ذلك إلا أن الشركة لم تلتفت إلى مشاكل المواطنين، فإلى متى يظل المواطن الأسيوطى يعانى والحكومة تشاهد فقط؟


أحمد الأسيوطى

تعليم أسيوط يبدأ تنفيذ إقرار مشروع تلحين أناشيد اللغة العربية


محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
صرح عبد الفتاح أبو شامة، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، أن المديرية تلقت فاكسا من وزارة التربية والتعليم، خاصا بضرورة تلحين المناهج وأناشيد اللغة العربية المزمع إقرارها من قبل وزرارة التربية والتعليم فى عدة محافظات.
وكانت محافظة أسيوط ضمن المحافظات الثلاثة لتنفيذ تلك المشروعات الجديدة، وأوضح وكيل المديرية بأنه سيتم إختيار إدارة أسيوط التعليمية ليبدأ بها المشروع، ثم يتم تعميمه تدريجيا بكافة إدارات المديرية، مشيرا إلى أن تكليف لجنة لبحث عملية تلحين المناهج وبرنامج سبل وآليات تنفيذها، لافتا إلى أن التربية الموسيقية سيكون لها دور كبير فى هذا الأمر.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن برنامج لتلحين 12 نشيدًا بمادة اللغة العربية فى عدة محافظات منها القاهرة والإسكندرية وأسيوط، بالتعاون مع كليات التربية النوعية قسم موسيقى بتلك المحافظات.


ضحا صالح

75 ألف كرتونة غذائية من القوات المسلحة وجمعية الأورمان لأبناء أسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/11345120147865.jpg
 
قامت محافظة أسيوط بالتعاون مع القوات المسلحة وجمعية الأورمان بأسيوط بتوزيع 73 ألف كرتونه غذائية خلال شهر رمضان الكريم لحالات الضمان الاجتماعي والأسر الأولى بالرعاية وذلك في إطار اهتمام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وحرصه الشديد علي تخفيف الأعباء عن المواطنين خلال هذا الشهر المعظم, صرح بذلك محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط.

وأضاف فؤاد أنه سيتم توزيع 60 ألف كرتونه غذائية مقدمة من القوات المسلحة دعما للفقراء من أهالي المحافظة بالإضافة الي 15الف كرتونه غذائية من جمعية الأورمان وتوزيعها علي الجمعيات الأهلية بالمحافظة وسيتم توزيعها علي المحتاجين بقري ومراكز المحافظة.

وأشار وكيل المديرية إلي انه تم استقبال فاكس من مؤسسة فريد خميس لتنمية المجتمع والتي ترغب في التبرع بــ 9000 كرتونه يتم توزيعها تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وبالتنسيق مع رؤساء الوحدات والمراكز والمدن بالمحافظة .

وأكد فؤاد علي استمرارية المديرية في تقديم كافة المساعدات المادية والعينية للفقراء والمحتاجين وعدم الانحياز لأي طرف علي حساب الاخر والتأكد من وصول الدعم لجميع المواطنين .

دعاء أبو النصر

«جنايات أسيوط» تبدأ محاكمة 16 إخواني بتهمة الإنضمام لجماعة إرهابية


http://cdn2.elbadil.com/wp-content/uploads/2014/07/%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9.jpg
تشهد محكمة جنايات أسيوط الدائرة التاسعة برئاسة المستشار عبد الهادي محمد خليفة رئيساً ومحمد فهمي عبد الكريم وسليمان الشاهد أعضاء وأمانة سر بخيت شحاته وزكريا حافظ ، اليوم ، محاكمة 19 إخواني في 6 قضايا بتهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون.

تنظر المحكمة أولى جلسات القضية رقم 4369 جنايات البداري لسنة 2014 والمتهم فيها اخوانيين بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والقضية رقم 2588 جنايات أبوتيج لسنة 2014 والمتهم فيها إخواني بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون.

كما تنظر المحكمة القضية رقم 5735 جنايات أول أسيوط والمتهم فيها 6 من عناصر الإخوان بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والقضية رقم 3205 جنايات ثان أسيوط لسنة 2014 والمتهم فيها إخواني بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون.

محافظ أسيوط يقر التعريفة الجديدة للمواصلات


محافظ أسيوط يقر التعريفة الجديدة للمواصلات
أقر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية بمدينة أسيوط وبينها وبين مراكزها وبين المحافظات في ضوء القرارات الاقتصادية الأخيرة بزيادة أسعار الوقود .. صرح بذلك علاء عبد الجابر مدير إدارة المواقف بالمحافظة وقال إنه تم العمل بالتعريفة الجديدة وتوعية كافة السائقين بها.
وقال "عبد الجابر" إنه تم تعديل تعريفة الأجرة لسيارات التاكسي لتصبح 4 جنيهات والسرفيس 75 قرشاَ داخل المدينة كما تم زيادة الأجرة بين مدينة أسيوط ومراكزها الحدودية بحد أقصى 1 جنيه لمركز ديروط الذي يبعد 60 كيلو عن المدينة و75 قرشا لمراكز القوصية وصدفا والغنايم والبداري وزيادة 50 قرشاَ لتعريفة الأجرة لمراكز منفلوط وأبوتيج وساحل سليم وأبنوب و25 قرشاَ لمركز الفتح وقراه أما التعريفة بين محافظة أسيوط والمحافظات الأخرى التي شملها كانت كالتالي من أسيوط إلى المنيا زيادة 1 جنيه لتصبح 13 بدلاً من 12 جنيهاً وكذلك محافظة سوهاج أما القاهرة تم زيادة التعريفة إلى 55 جنيهاً بدلاً من 50 جنيهاً وإلى محافظة قنا بلغت الأجرة 33 جنيها بزيادة 3 جنيهات ومحافظة الوادي الجديد 22 جنيها بدلاً من 20 جنيهاً والغردقة 55 جنيهاً بزيادة 5 جنيهات.
ألزم القرار جميع سائقي السيارات الأجرة بالإعلان على زجاج السيارة الأمامي عن تعريفة الأجرة المقررة وكذلك ألزم سائقي التاكسي بعدم السماح بركوب أكثر من راكب بالبنديرة الواحدة وكلف محافظ أسيوط إدارة المرور بتلقي شكاوى المواطنين مباشرة أو هاتفياً واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه السائق الممتنع عن توصيل الركاب أو المخالف لتعريفة الركوب واحتجاز السيارة إدارياً لمدة 15 يوماً تضاعف في حالة تكرار المخالفة مع تسليم خط سير السيارة لإدارة المواقف.
وأكد مدير المواقف أن الأمر أصبح أكثر استقراراَ حاليا في المحافظة مع التزام السائقين وإيجابية المواطن فى الإبلاغ عن أى استغلال من قبل السائقين.
وأشار إلى أن تعليمات المحافظ كانت واضحة للجميع بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة والتصدي للمخالفين ومحاربة الجشع واستغلال زيادة أسعار الوقود فى زيادة الأعباء المادية على المواطنين.

محمد ممدوح

أمين عام جامعة أسيوط يتبرع بـ 10 الآف جنيه لصالح مشروع الجامعة الأهلية


أمين عام جامعة أسيوط يتبرع بـ 10 الآلف جنيه لصالح مشروع الجامعة الأهلية
 أعلن محمود شاكر, أمين عام جامعة أسيوط عن تقديمه تبرع مقداره 10 الآلف جنيه مناصفةً بين مشروع إنشاء الجامعة الأهلية وللحملة الخيرية "معاً لإنقاذ مرضى صعيد مصر"، كما تبرع كذلك على ذات النحو السابق بنسبة 50% من المكافآت الشهرية و الدورية المستحقة له والتي تصرف من الصناديق الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وذلك لمدة عام مالي اعتباراً من 1/7/2014 وحتى 30/6/2015.

وكانت الجامعة قد أطلقت حملة خيرية بعنوان "معاً لإنقاذ مرضى صعيد مصر" وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة وذلك لدعم المستشفيات الجامعية وخصصت حساب رقم 5/87859/450/9 بالبنك الأهلي فرع جامعة أسيوط لتلقى التبرعات، كما تم تخصيص حساب رقم 251090 بنك أبو ظبي فرع أسيوط لتلقى التبرعات المخصصة لمشروع إنشاء الجامعة الأهلية بأسيوط.

وفى إطار تعزيز قيم الانتماء الوطني وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي دعي أمين عام الجامعة جميع القادرين من العاملين بالجامعة أو خارجها للمساهمة في دعم هذين المشروعين الخيريين لما لهما من مردود كبير وهام على تحقيق التنمية المنشودة سواء فيما يخص توفير خدمة صحية متطورة لملايين المرضى غير القادرين من محافظات الصعيد أو فيما تقدمه الجامعة الأهلية من نقلة حضارية متميزة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتنمية العمرانية لمنطقة أسيوط الجديدة،خاصة وإنها جامعة قائمة على المساهمات الأهلية التطوعية ولا تهدف للربح.

دعاء أبو النصر

ياشعب غلابة ومش لاقيين ..كرسى الرئاسة بالملايين .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من يوميات ونيس عن ’’ كرسى الرئاسة ’’ ..مشروع العشوائيات لايمكن المتاجرة به .. لو كل مرشح للرئاسة بيصرف 10 مليون على حملته الإنتخابية حسب القانون.. لكل واحد مرشح للرئاسة وفر ربع المبلغ واتبرع بيه للناس الغلابة الناس هتصدقه وهيختاروه .. أحسن مايشترى أصواتهم وينتخبوه وفى الآخر ممكن يندموا إنهم اختاروه



طقس اليوم الثلاثاء (( 8 يوليو _ 10 رمضان )) ..الصغرى ::23 والعظمى :: 37

http://3.bp.blogspot.com/-18bF8owpIRs/TatmFK27c_I/AAAAAAAAAB8/hn5nQVvfXMs/s640/asut.jpg

بالفيديو أحد الباعة المضربين في أسيوط: "يا ريس ما تشمتش فينا الناس بعد ما انتخبناك"



بالفيديو جانب من مظاهرات الاخوان أمس بشوارع اسيوط والمطالبة باسقاط الحكم العسكرى



القضاء الإدارى يحجز دعوى قرار نقل "السنديونى" الى اسيوط ضد قرار "جنينة" لجلسة 7 أغسطس


المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة
قررت محكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة حجز الدعوى التى أقامها احمد السنديونى رئيس شعبة المحليات بالجهاز المركزى للمحاسبات طعنا على قرارات نقله ضد هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات للحكم بجلسة 7 أغسطس القادم.

وذكر السنديونى منسق عام رقابيون ضد الفساد اليوم أمام المحكمة أن رئيس الجهاز أصدر قراره بنقله من محافظة كفر الشيخ إلى محافظة الغربية ثم نقله مرة أخرى من طنطا إلى محافظة أسيوط بلا عمل حقيقى، وذلك بسبب ظهوره فى عدة قنوات فضائية للتعبير عن رأيه وفقا للدستور فى قضايا فساد وأن القرارات المذكورة ترتب عليها تشريد أسرته.

بينما ذكر الجهاز المركزى للمحاسبات أن قرارات النقل صدرت سليمة لتحقيق المصلحة العامة وفى نطاق السلطة التقديرية لرئيس الجهاز، فضلا عن أن قرارات النقل شملت غيره من كبار العاملين بالجهاز.


ابراهيم قاسم
نورهان حسن

بالفيديو.. سائقو أسيوط: «تعبنا من خناقات الركاب رجعوا لنا الأسعار القديمة»



أعرب سائقو أسيوط عن عدم ارتياحهم مع التسعيرة الجديدة التي أقرتها المحافظة، بسبب كثرة المشاجرات والمعارك مع الركاب.

وقال خالد محمود، سائق: "رجعوا لنا أسعار الغاز زي ما هي وخلوا الأجرة زي ما هي خمس جنيها بخط ديروط أسيوط، والتي تقررت لها تسعيرة 6 جنيهات بدلا من 5 جنيهات والزبون عمال يتخانق معانا، ونقله صفيحة الغاز غليت من 22 جنيها إلى 37 جنيها، يقول محصلش، ويتهمونا بالجشع وإحنا تعبنا من المعارك مع الركاب في وسط الطريق، رجعولنا الأسعار القديمة زي ما كانت ورجعوا أسعار الوقود زي ما كانت".


هناء حسين

«الفقراء يمتنعون » .. الغاز فى أسيوط للأغنياء فقط ! 1000جنيـه دعم الدولة ذهبـت إلى غير مستحقيها


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2014/7/7/2014-635403655468703409-870.jpg
"لابد من وصول الدعم إلى مستحقيه" .. شعار تتغنى به الحكومات ولا يجد من ينفذه على أرض الواقع فى أسيوط .. ففى الوقت الذى تتجه فيه أنظار الدولة والحكومة الجديدة إلى المواطن البسيط محدود الدخل.

نجد أن ما يحدث على أرض الواقع فى أسيوط مغايرا تماما خصوصا فيما يخص مشروع الغاز الطبيعى بمدينة أسيوط الذى تم إسناده لبعض الشركات الخاصة التى تبحث عن المكاسب المادية حيث كان يستهدف المشروع الوصول إلى الطبقات الفقيرة لتخفيف معاناتهم مع أسطوانات البوتاجاز ، ولكن الشركة قامت بتوصيل خطوط الغاز للمناطق الراقية وذات الكثافة السكانية وتجاهلت التركيب للمناطق الشعبية وخاصة قطاع 23 الذى يشمل منطقة المجذوب بوسط مدينة أسيوط.

قال عبد الله محمد – منجد وأحد أهالى المنطقة : إن الله أعلم بأحوالنا المادية وظروفنا المعيشية الصعبة ونحن أحق بالدعم الذى يتحدث عنه الجميع ، ولا نراه حيث إننا سعدنا كثيرا عندما وصل الغاز الطبيعى إلى أسيوط ظنا منا بأنه سيصل لنا ويرحمنا من معاناة أسطوانة البوتاجاز التى وصل سعرها إلى 20 جنيها ولا تعمل سوى 10 أيام ، حيث انتشرت عمليات الغش بعد تعبئتها بالمياه أو بيعها بعد استخدام نصفها من قبل "السريحة" ، وعندما ذهبنا للاشتراك فوجئنا بالشركة تحرمنا من هذا الحق فى حين وفرته لسكان الأحياء الراقية الذين باستطاعتهم شراء أسطوانة البوتاجاز ولو حتى بـ 50 جنيها . وقال أشرف عبد الحليم أحمد – موظف – من سكان المنطقة : تقدمت بالاشتراك منذ عام 2011 وسددت الاشتراك كاملا ومنذ ذلك الحين والشركة لم تدخل لى الخدمة وذهبت مرارا وتكرارا دون جدوى ، وفى كل مرة يطرحون عليّ استرداد نقودى مؤكدين أن الشركة لن تعمل بالمنطقة، دون إبداء أى أسباب. وتحدث يونس مصطفى يونس – موظف – قائلا : لقد جمعنا توقيعات لأعداد كبيرة من سكان المنطقة بشارع السكة الجديدة وتقدمنا بشكوى لمسئولى الشركة ولكن لاحياة لمن تنادى حيث رفضوا تماما التوصيل لنا غير مفصحين لنا عن السبب وراء ذلك، ولكننا علمنا فيما بعد أن الشركة تنظر للربح وتلك المنطقة على حد حساباتهم لن تجدى معهم نفعا رغم حاجتنا الشديدة للغاز الطبيعي.

 واوضح عماد محمود سيد – موظف : شركة " وادى النيل " المسئولة عن التركيب فى مدينة أسيوط شركة لا تبحث سوى عن المكاسب المادية الشخصية حيث علمنا من خلال بعض العاملين بالشركة أن الدولة قامت بتدعيم عمليات التركيب للمواطنين بواقع 1000 جنيه لتصبح قيمة التعاقد والتركيب 1600 جنيه بدلا من 2600 جنيها وذلك تقديرا لحالة الفقر المتفشية فى أسيوط التى تعد المحافظة الأفقر على مستوى الجمهورية وتم وضع  برنامج زمنى محدد ينتهى بعده الدعم وهو 1/ 7 / 2014 على أن يتم التوصيل لأى مشترك جديد بقيمة التركيب كاملة وهى 2600 جنيها وهنا كانت المأساة حيث تعمدت الشركة التركيب للأحياء الراقية التى لا يحتاج قاطنوها أى دعم ولديهم القدرة المالية لدفع مبالغ تفوق ذلك المبلغ المحدد وذلك لتحقيق أرباح وفيرة وتجاهلت البسطاء .

وشاركه الرأى أحمد محمد طه – مدرس – قائلا : الشركة فضلت التركيب للأحياء الراقية مثل الجمهورية والنميس وتقسيم الحقوقيين وفريال وغيرها من المناطق التى تتمتع بتوسعات رأسية وليست أفقية ، حيث إن الشركة تتكبد مبالغ كبيرة من خلال مد الخطوط والشبكات الأرضية وفى منطقة مثل الجمهورية ، يمكن لها أن توفر أرباحا وفيرة من ذلك ، وعلى سبيل المثال إذا قامت الشركة بمد شبكة بطول 100 م فى حى راق يمكن أن يتم التوصيل عليها لعدد 5 أبراج سكنية كل برج به 20 مشتركا أى 100 عميل بينما فى المناطق الشعبية يتم مد ذات الشبكة بنفس المسافة ولكن يشترك عليها 10 عملاء فقط وذلك لأن معظم المنازل مكونة من طابق واحد أو طابقين.


حمادة السعيد
وائل سمير

بعد قرار إقالته .. محافظ أسيوط الفاشل يلغى زيارته للباعة «المضربين عن الطعام»


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/4/5/900x800/227.jpg
ألغي محافظ أسيوط، اللواء إبراهيم حماد، زيارته للباعة الجائلين بجوار مستشفى "الإيمان".  وتوجه إلى البائعين، مدير مرافق أسيوط، مرتديا "زيا مدنيا"، للتفاوض معهم على تسليمهم بضاعتهم مقابل تحرير محضر وغرامة مائة جنيها.  واشترط، مدير إدارة المرافق، عرض بضاعتهم خلف حديقة "أولاد البلد" بجوار شريط السكة الحديد، لمدة عشرة أيام. وقال: " وإن لم يتجه إليكم الزبائن لبعد المكان البديل عن حركة البيع والشراء سنوفر لكم مكانا آخر".  من جانبهم رفض الباعة الجائلون المضربون عن الطعام ما تقدم به مدير مرافق أسيوط من مكان بديل، وانصرف مدير المرافق دون التوصل لحل.  فيما أصيب أحد المضربين ويدعي عمرو عبدالكريم بحالة غيبوبة، وتم تحرير محضر بنقطة مستشفى الإيمان بحالته الصحية.

بالفيديو لقاء مع الباعه الجائلين المضربين باسيوط ’’ احنا مصريين مش اسرائيلين .. حسبى الله ونعم الوكيل فى كل مسئول شايفنا ومش بيتحرك .. مش عايزين نسرق ونأكل عيالنا لقمة حرام .. ارحمونا لله ’’



كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...