الجمعة، 20 نوفمبر 2015

انهيار عقار مكون من 5 طوابق بقرية العزايزة بمركز الغنايم بأسيوط .. ولا اصابات


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/161/6/600x338o/933.jpg?q=1

انهار منذ قليل عقار مكون من 5 طوابق بقرية العزايزة التابعة لمركز الغنايم باسيوط.
وكان قد تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن اسيوط إخطارا من نقيب أحمد مجمد سليم رئيس مباحث مركز الغنايم يفيد انهيار
منزل عبد الوارث خلف عليم وعلي الفور انتقلت الحماية المدنية لمتابعة الحادث كما أكد أحد شهود العيان ان العقار تسكنه عائلة مكونة من 6 افراد وجار متابعة التفاصيل.

فاطمة جابر

"وكيل تموين أسيوط" يفتح النار على محافظ اسيوط ويتهمه بتدمير الأمن الغذائي


اتهم صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط، المحافظ المهندس ياسر الدسوقي، بالتنكيل به لرفضة طلبه بإرسال قمح لمحافظة بني سويف" مجاملة لصديقة المستشار محمد سليم " محافظ بني سويف، على حساب الأمن الغذائي للمحافظة.
وكشف عبد الله، عن انتهاج المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لسياسة تصفية الحسابات والتنكيل بمرؤوسيه داخل المحافظة، حيث يتدخل بشكل عشوائي في مجريات العمل دون وعي كافٍ نظرا لخبرته القليلة في الإدارة المحلية، على حد قوله.
وقال وكيل وزارة التموين، إن المحافظ تسبب في وقف ترقيته بإرسال تقرير عدم صلاحية إلى هيئة الرقابة الإدارية، على خلفية رفض الموافقة على نقل كمية من حصة القمح المخصصة لمحافظة أسيوط إلى محافظة بني سويف لمجاملة صديقه المحافظ الحالي، على حد وصفه.
وأوضح، أنه فوجئ عقب تولي المحافظ زمام الأمور في شهر مارس الماضي بمحاولة مجاملة صديقه محافظ بني سويف على حساب الأمن الغذائي لمحافظة أسيوط، وهو ما قد يحدث كارثة في محافظة بحجم وثقل أسيوط.
وأشار إلى أنه أخبر المحافظ بأن ذلك ليس من سلطته ذلك، وإنما هي سلطة مركزية تتحكم بها لجنة البرامج بوزارة التموين، فضلا عن أن الأرصدة المتاحة للمحافظة لا يمكن التلاعب بها خوفا من حدوث أزمة بالمحافظة التي تعد أكبر محافظات الصعيد، حينها غضب المحافظ معتقدا أنني رفضت الانصياع لأوامره، وحينما عاد إلى أسيوط طلب بيانا بأرصدة القمح في المحافظة وأخبرته في حينها أنه يوجد رصيد 17 يوما، وهنا طلب مقابلتي على الفور وحاولت إقناعه ولكنه لم يقتنع، وعقب ذلك فوجئت بمسئولي الرقابة الإدارية يماطلون في منحي الصلاحية للتعيين على درجة وكيل المديرية لشئون التموين، على حد قولة.
وأضاف، حاولت معرفة سبب تأجيل منح الصلاحية لكن مسئولي الرقابة رفضوا مقابلتي أو الإفصاح عن شيء وعقبها توجهت لمحافظ أسيوط وتقدمت له بطلب تظلم، إلا أنني فوجئت بالمحافظ يقول لي إن سبب التسويف من الرقابة الإدارية هو البيانات غير الصحيحة المتعلقة بأرصدة القمح والتي قمت بتقديمها.
جدير بالذكر: أن نواب أسيوط رفضوا لقاء المحافظ ويصفون أداءه بالضعيف وقدموا شكوى لوزير التنمية المحلية.. وطالبوا برحيله.


عزة الراوى
محمود العسيرى
محمد عرفة

شكوى من اهالى قرية مير بمركز القوصية باسيوط لضعف مياه الشرب


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/1425512_365098933624400_647991981_n.jpg?oh=1994faa9a88aaeda1dc7fece5c04f3fb&oe=56F240F9&__gda__=1458585994_610b3927237b51839693899cf943ef08
استغاثه للمسئولين ...
السيد رئيس مجلس مدينة القوصية المهندس بدرى محمد بدرى .
والسيد المهندس رئيس شركة المياة بالقوصية المهندس عصام  شكوى مقدمة من أهالي قرية مير *******
تعانى قرية مير من ضعف شديد في مياة الشرب وذلك لأن محطة القرية بها 3 مواتير وحدث عطل نتج عنه توقف 1 موتور فأدى لنقص شديد وصل لانقطاعها فى مناطق عديدة بالقرية.
لذلك نستغيث ونرجو سرعة إصلاح ذلك الموتور .
وعلما بأنه قد تم تشغيل محطة مياه النيل لمركز القوصية وقد تم تحويل المياة ببندر القوصية وأصبح البندر يشرب مياة النيل.
وقد وعدتم قريتنا من أسبوع بوصول مياة النيل للقرية .. لذلك نتمنى تحقيق هذا المطلب .
********أهالي قرية مير********


أبو نور فياض

بالصور.. استمرار تطهير شبكة الصرف بحي شرق أسيوط

ضبط 34 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى داخل مطعمين فى أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/11201515192412603112015151859124432276.jpg
 شنت مباحث تموين أسيوط، بالتعاون مع مديرية التموين والصحة والطب البيطرى، حملة مكبرة، تمكنت من ضبط 34 كيلو من اللحوم غير الصالحة للاستخدام بمطعمين بأسيوط. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا يفيد بضبط "م. ح. م" مقيم منقباد مركز أسيوط المدير المسئول عن أحد المطاعم الكائن بمنقباد مركز أسيوط، وضبط بالمطعم (28 كجم) من اللحوم المفرومة – والكبد – الدجاج المفروم بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، كما تم ضبط "ا.س.س" مقيم حارة جاد أول أسيوط المدير المسئول لأحد المطاعم الكائن بشارع ستى أول أسيوط، حيث ضبط بالمطعم (6 كجم) من اللحوم البلدية المذبوحة خارج المجزر الحكومى، تحرر محضر بالمضبوطات وجار العرض على النيابة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

"صحافة المواطن".. تكدس وازدحام للمواطنين أمام سجل مدنى الأربعين بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/112015203287956210.jpg
 استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع"، مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "صحافة المواطن"، للمساهمة فى تحرير المواد الصحفية، وتوثيقها بالصور والفيديو، أرسل أحد القراء صورة ترصد تكدس المواطنين والازدحام الشديد أمام مكتب السجل المدنى بمنطقة الأربعين بمحافظة أسيوط، حيث احتشد العشرات من المواطنين أمام مكتب الأحوال المدنية لاستخراج شهادات الميلاد، لتقديمها وإضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين. شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، ليتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء، عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

أحمد عبد الراضى

السفير قطان: السعودية شاركت بأعمال فنية فى مهرجان أسيوط الثقافى

السفير السعودى لدى مصر
قال سفير المملكة السعودية لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبد العزيز قطان، إن المملكة قد شاركت فى المهرجان الثقافى والفنى بمحافظة أسيوط تحت عنوان "أسبوع التلى العربى"، والذى عقد خلال الفترة من 12-15 نوفمبر الجارى. وذكر بيان صادر عن السفارة السعودية، اليوم الجمعة، إن الوفد السعودى المشارك، برئاسة عبد الله شاهر الشهرى، قام بتقديم مواد علمية وأفلام تسجيلية عن "التلى"، كما قدم عدة فعاليات تضمنت معرض لرسوم الأطفال، صاحبه ورشة عمل تحت إشراف الفنانة السعودية سعاد أبوعزة بلخضر، وركن للتطريز تحت إشراف الحرفية شعاع بنت عيسى البريكان. وأضاف السفير السعودى، إن مشاركة المملكة تضمنت أيضاً إقامة معرض تشكيلى بنادى أسيوط الثقافى، ومرسم للأطفال أمام متحف الفنان التشكيلى سعد زغلول، وكذلك أُقيم عرض للمنتجات الحرفية بنادى أسيوط الرياضى. وأكد "قطان"، أن مشاركة المملكة فى هذا المهرجان أتت لتؤكد عمق العلاقات الثقافية بين البلدين، معربا عن سعادته بالمشاركة السعودية فى المهرجان التى أتاحت الفرصة للفنانين السعوديين لتقديم أعمالهم الفنية الوطنية وتبادل الأفكار الفنية والثقافية مع المشاركين من مختلف الدول العربية.

مصطفى عنبر

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...