الثلاثاء، 9 أبريل 2013

بالفيديو مشايخ محافظه اسيوط ينشدون البردة الشريف من منزل الشيخ عزت حمايه باسيوط

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر ومتابعة تجربة استخدام الطلاب للكمبيوتر الشخصي بمدرسة أسيوط التجريبية

بالفيديو الشيخ / على سالوس وحكم شراء سيارة بالتقسيط من بنك فيصل فرع أسيوط؟

محافظ أسيوط: المشاركة المجتمعية أهم سبل تدعيم الاستثمارات الأجنبية


الدكتور يحي كشك،
أكد الدكتور يحيي كشك، محافظ اسيوط، انه سيطلق مبادرة جديدة لحماية الاستثمارات الخاصة بالمحافظة والتي يمكن الاستفادة بها في المحافظات الأخرى بعد ذلك.

وقال، في تصريحات خاصة، "أن الطريقة الجديدة سيتم طبيقها في البداية على شركة اسمنت باسيوط من خلال ما يسمى بالمشاركة المجتمعية بالتعاون مع كافة الاجهة التنفيذية والشعبية في المحافظة بالاشتراك مع الشريك الاجنبي في شركة الاسمنت وهي شركة سميكس المكسيكية".

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور أنس فوزي، الخبير الاقتصادي، ان مشاكل الخصخصه فى النظام السابق قد ادت فى بعض الحالات الى رجوع الشركات التى تم تخصيصها الى الدولة وهروب المستثمرين الاجانب مما أثر سلبا على الاقتصاد المصرى ولم تحل مشاكل العاملين حتى تاريخه.

وأضاف: "اننا نحتاج الى ادارة متخصصة ذات بعد دولي وعالمي للتعامل مع الاستثمارات الأجنبية والخصخصة لتحقق مصالح كافة الأطراف وخصوصا العاملين السابقين والحالين وتساعد في زيادة الاستثمارات الاجنبية في مصر مما يتيح فرص عمل جديدة
ويرتكز هذا الحل على اقتراح لعمل صندوق تمويل خاص لخلق مشروعات جديدة تخدم المجتمع فى مجالات متعددة وايضا المتضررين من عملية الخصخصة".

ضبط 440 لتر سولار مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء في أسيوط

ضبط 440 لتر سولار
تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 440 لتر سولار مدعم داخل برميلين سعة 220 لتر على متن السيارة رقم "8734 ن ر أ" نقل البحيرة قيادة يوسف.ع.م 23 سنة سائق وبرفقته شقيقه حلمي.ع.م 20 سنة مقيمان كفر الدوار البحيرة.

وتحرر المحضر رقم 3898 جنح مركز منفلوط لسنة 2013، وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقرا بالواقعة واعترفا بصحتها تم التحفظ علي المضبوطات تحت تصرف النيابة.
ايهاب عمر

ضبط 3 اشخاص بحوزتهم 3 بنادق آلية بأسيوط

ضبط 3 اشخاص بحوزتهم 3 بنادق آلية بأسيوط تمكنت صباح اليوم الثلاثاء، مباحث مركز الفتح باسيوط من ضبط 3 أشخاص وبحوزتهم 3 بنادق آلية إثر مشاجرة نشبت بينهم وقيامهم باطلاق النيران بطريقة عشوائية مما أدى إلى تعطل الدراسة بأغلب مدارس القرية.
كان اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى اخطاراً من مركز شرطة الفتح يفيد وصول بلاغ من أهالي قرية المعصرة بدائرة المركز بنشوب مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بين عائلتي محمد عطية وإسماعيل(أبناء عمومة)؛ بجوار مدرسة أحمد عطية مما أدى إلى عدم تمكن الطلاب والمدرسين من الخروج إلى منازلهم.
وقد انتقلت القوات على الفور وتمكنت من فض تبادل إطلاق النيران وضبط كل من (حسن.م.ح.ع  ـ 37سنة ـ عامل؛ وبحوزته بندقية آلية وكذا خزينتين بداخلهما 15طلقة نارية، وخالد.إ.ع ـ 43سنة ـ فلاح؛ وبحوزته بندقية إلية، وخزينتين بداخلهما7طلقات، وأيمن.ج.ع.ع ـ 35سنة ـ حاصل علي دبلوم؛ وبحوزته بندقية إلية وخزينة بدخلها 12طلقة من ذات العيار).
وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات وإطلاق الأعيرة النارية لوجود خلافات الجيرة.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وملاحظة الحالة وتحرر المحضر رقم 971 إداري مركز الفتح لسنة2013م.

محمد ممدوح

البقاء لله :: مقتل سائق على يد شقيقين فى خصومة ثأرية من 20 سنه بمركز أبنوب باسيوط


شقيقان يثأران لوالدها بعد 20 عامًا بأسيوط
قام شقيقان من عائلة حسن بمركز أبنوب محافظة أسيوط بالثأر لوالدهما بعد 20 عاما، حيث ترصدوا لأحد أفراد عائلة عبد الظاهر والتي توجد بينهما خصومة ثأرية راح ضحيتها والدهما وأمطروه بوابل من النيران أرداه قتيلا.
وتلقى مدير أمن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف إخطارا من مركز شرطة أبنوب بشأن مقتل المدعو أشرف حسن عبدالظاهر(40 عاما سائق مقيم عزبة الكلابوه ـ دائرة المركز، من عائلة عبد الظاهر)، على إثر قيام بعض أفراد عائلة حسنٍ بإطلاق أعيرة نارية صوب الأول وقتله أخذا بالثأر وكذا إصابة آخر تصادف مروره أثناء إطلاق الأعيرة النارية.
تمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط مرتكبي الواقعة ريان أحمد عبده (27 عاما فلاح) وشقيقه عبده أحمد عبده (25 عاما فلاح وشهرته عبد الهادي) مقيمين ببندر أبنوب من عائلة حسن، وتم تكثيف الجهود لضبط السلاح المستخدم وملاحظة الحالة.. تحرر المحضر رقم 65 أحوال مركز شرطة أبنوب لسنة 2013.

مشاجرة بالأسلحة النارية أمام مدرسة ابتدائية بمركز الفتح بأسيوط


أدت مشاجرة بالأعيرة النارية بين عائلتين أمام مدرسة ابتدائى بمركز الفتح بمحافظة أسيوط، إلى حالة من الذعر بين الطلاب وانتشار حالات الإغماء بينهم.

وكان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغا من أهالى قرية المعصرة/ دائرة مركز الفتح، بنشوب مشاجرة وإطلاق وابل أعيرة نارية بين عائلة محمد عطية إسماعيل وأبناء عمومة، بجوار مدرسة "أحمد عطية" مما أدى إلى عدم تمكن الطلاب والمدرسين من الخروج إلى منازلهم، وانتشار حالة من الرعب بين الطلاب لصغر سنهم.

ونظرا لما تمثله الواقعة من أهمية ومردود على حالة الأمن العام بالقرية، توجهت قوات الأمن على الفور، وتمكنت من فض الاشتباكات والسيطرة على الموقف وضبط المتهمين بإطلاق النار.

بنك ناصر الاجتماعى بأسيوط يدعم 500 فقير سنوياً


بنك ناصر الاجتماعى بأسيوط يدعم 500 فقير سنوياً
قال عبدالباسط ابو زيد مدير بنك ناصر الاجتماعي بأسيوط أن البنك يدعم ومساعدة 500حالة فقر بحد أدنى 500جنيه شهرياً خلال عام؛ وذلك من خلال التنسيق مع الشئون الاجتماعية بالمحافظة فضلاً عن تقديم أجهزة طبية وتحاليل لمستشفي أسيوط الجامعي بحوالي نصف مليون جنية مضيفاً أن البنك له دور اجتماعي يقوم به لدعم حالة الفقر التي تصنف بها المحافظة, جاء ذلك خلال تصريحات خاصة لـ"الوفد" علي خلفية غياب دور البنك الاجتماعي في دعم منظومة الفقر بالمحافظة.
وأوضح ابو زيد أن البنك يقوم بصرف مقررات الرسوم لطلاب المدارس المحتاجين والايتام والمتعرضين للكوارث والحوادث الطارئة بجميع قري ومدن المحافظة وذلك من خلال لجان الزكاة ووحدات الشئون الاجتماعية مشيراً إلي أن البنك يحاول المساهمة في القضاء علي منظومة الفقر التي تعاني منها المحافظة في ظل انتشار البطالة؛ وذلك بصرف قروض للشباب لمساعدتهم في الزواج للقضاء علي العنوسة والفراغ الذي يعاني منه الشباب.
وطالب مدير بنك ناصر بدعم الحكومة لمؤسسات البنك الاجتماعي لدعم دوره في مساعده الأسرة المصرية.

محمد ممدوح

الجيش أنقذ أسيوط من نار الفتنة.. وأحداثها بلا توابع

http://productnews.link.net/general/News/15-07-2011/n/finalwarn3_L_2011715152926.jpgتعد محافظة أسيوط من أكثر المحافظات التى تضم من بين مواطنيها أقباطا حسب الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، إلا أنها رغم ذلك لم تصنف من قبل على أنها من المحافظات التى تصتبغ بالفتنة الطائفية .
ولكن لأسباب سياسية وأمنية خاصة فى الفترة التى أعقبت ثورة 25 يناير بدأت تظهر بعض البوادر لاشتعال ما يسمى بالفتنة الطائفية بأسيوط وكان أبرز تلك الأماكن قرية البربا بمركز صدفا والتى يحاول الأمن حتى الآن إزالة أسباب الاحتقان الموجود بها وتهدئتها وعدم الوصول بها إلى حد الاشتباك، إلا أنه فى المقابل فهناك من يحاول تأجيجها، وتعود الأزمة الدائرة بها حتى الآن إلى أن عددا من الأقباط بالقرية قاموا بشراء قطعة أرض وأذاعوا أنها تعد لتكون دارا للمناسبات ولكن فوجئ أهالى القرية ببناء كنيسة مما جعلهم يعترضون ويدخلون مع القائمين على الكنيسة فى مشادات واشتباكات بسيطة وتدخلت الشرطة لحل الموقف وما زالت هناك مفاوضات بين الأمن والطرفين للوصول إلى حل وسط.
فيما وقعت أمس عدة مناوشات بين الأهالى ببندر أسيوط على خلفية خروج مظاهرات من الأقباط والتيارات السياسية تندد بأحداث الفتنة الطائفية بمنطقة الخصوص ودعوات التظاهر من ائتلاف شباب الأقباط بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع القوى الثورية.
وقال مصدر أمنى رفيع أن هناك إجراءات أمنية على كافة مراكز المحافظة وقراها تحول دون الاشتباك بين المسلمين والأقباط مشيرًا إلى التعزيزات الأمنية التى تتخذها المديرية بسبب الأجواء التى تشهدها البلاد ومنها أسيوط تحسبا لحدوث اشتباكات بين المتظاهرين وأعضاء التيارات الإسلامية بالمحافظة.
وأشار المصدر الذى رفض ذكر اسمه، إلى أن التيارات الإسلامية بالمحافظة ترفض خروج تظاهرات طائفية فى أسيوط.

فيما كان هناك حادث طائفى منذ شهر تقريبا كاد أن يتسبب فى فتنة طائفية كبرى عندما اعتدى شاب مسيحى على طفل مسلم جنسيا وقام الأهالى بحرق منزل القبطى وحرق محله وتدخل بعض أعضاء الجماعات الإسلامية التى ينتمى والد الطفل لها بأسيوط وقامت بتهدئة الوضع وتم الحكم على أسرة الشاب القبطى بالرحيل من منطقة الأربعين مركز أسيوط.

فيما كان عدد من أهالى قريتى منقباد وبهيج وعدد من السلفيين قاموا بمحاصرة مدرسة "منقباد" الثانوية المشتركة وذلك على خلفية نشر طالب قبطى لصور مسيئة للإسلام على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ويدعى جمال مسعود عبده ـ الأمر الذى أثار حفيظة أهالى القرية ومجموعة من أنصار الدعوة السلفية وقاموا بمحاصرة المدرسة للمطالبة بتسليم الطالب للقصاص .
وتسببت تلك الأحداث فى احتراق عدد من المنازل بتلك القرى وهى قرية العدر وبهيج ومنقباد وتم ترحيل أسرة الطالب جمال مسعود عن قرية العدر وذلك بعد تدخل الجيش.

أنور عرابى

ضبط 5 تماثيل و3 قطع أسلحة بحوزة 4 أشخاص بمنطقة الوليدية بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1784711384wer10.jpg تمكنت دورية أمنية لشرطة النجدة بأسيوط من ضبط 5 تماثيل و3 قطع أسلحة بحوزة 4أشخاص داخل سيارة ملاكي بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط.
كان اللواء ابوالقاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطاراً من شرطة النجدة بتمكن دورية أمنية رقم 205 لاسلكي برئاسة أمين شرطة صلاح سالم عبدالسلام من ضبط 5 تماثيل يشتبه في أثريتها وبندقيتين آليتين وطبنجه بحوزة 4أشخاص داخل سيارة ملاكي بأسيوط رقم102335ملاكي أسيوط بالقرب من قرية النورس بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط؛ عقب اشتباهه بالسيارة.
تحرر محضر بالواقعة رقم 1925 إداري قسم ثان أسيوط، وكلفت إدارة البحث بالتحري، وإبلاغ النيابة للتحقيق


محمد ممدوح

إضراب ممرضات الوحدة الصحية بقرية "كودية الإسلام" بمركز ديروط بأسيوط بسبب قيام مجهولين بسرقة عُهدتهن





أضربت ممرضات الوحدة الصحية بقرية كودية الإسلام التابعة لمركز ديروط في أسيوط، اليوم الثلاثاء، عن العمل، بعد تعرض مبنى إقامة الأطباء بالوحدة للسرقة والاستيلاء علي عهدتهن، وطالبن بتغيير الأبواب والشبابيك المتهالكة بالوحدة الصحية.
وأوضحت الممرضات، أن المحتويات التى تم سرقتها مدرجة كعهدة عليهن، متهمات الإدارة الصحية بالتسبب فى هذه السرقة، بعد أن قمن بإبلاغ الإدارة الصحية، ومدير الصحة بمركز ديروط بتهالك الأبواب المصنوعة من الزجاج والألوميتال، والتى لا تعتبر رادعًا للسرقة.

كان مجهولون قد قاموا أمس بسرقة عدد كبير من المحتويات والمتعلقات الموجودة بالمبنى من سخانات وأنابيب بوتاجاز بالوحدة الصحية بقرية كودية الإسلام بديروط. 

اسلام رضوان

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا ومداخلة هاتفية من مواطن بقرية عرب فزارة بمركز القوصية باسيوط يشتكى من معاناة الاهالى بانقطاع الكهرباء المتكرر وتدمير الأجهزة الكهربائية بالمنازل والمسئولين ’’ نحن غير مسئولين ’’

بالفيديو صاحب عربية كبدة بشارع الهلالى باسيوط تهدده نقابة المعلمين بقطع عيشه بعد فوزالاخوان بمقاعد النقابة ومحاولة طرده رغم وعد الاخوان قبل الإنتخابات بالإبقاء عليه وخلف الوعد ’’ غدر وخيانه ’’

محمد حسني هو بائع ساندويتشات كبدة بشارع الهلالي بأسيوط. إستقطع مساحة منذ عشر سنوات يؤجرها من نقابة المعلمين ليسترزق منها ببيع السندويتشات. مؤخراً بعد فوز حزب الحرية والعدالة بمقاعد النقابة، أرادوا طرده وعدم التجديد له رغم وعدهم إياه قبل الإنتخابات بالإبقاء عليه في مكانه والتجديد له. هو الآن لا يعرف ماذا يفعل لأنه لا يملك مصدراً آخراً للرزق، وتم رفع قضية ضده من قبل النقابة لطرده. توجه بناداءات لرئاسة الجمهورية دون فائدة، محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك يرفض مقابلته. ورغم توسط الشيخ بيومي عضو مجلس الشعب المنحل عن الجماعة الإسلامية لحل أزمته إلا أن أعضاء النقابة من حزب الحرية والعدالة يأبون التراجع عن موقفهم

مدير عام محطة أسيوط: دمج تذاكر القطارين رقمي 980 و 978 لحل مشكلة التزاحم والارتباك


عادت حركة القطارات للعمل مرة أخرى بأسيوط، بعد إضراب استمر لمدة يومين، شهدت خلالهما المحافظة ارتباكًا شديدًا في حركة السفر من وإلى المحافظة.
وقال خليفة محفوظ، مدير عام محطة أسيوط، إنه تم دمج تذاكر القطارين رقمي 980 و978، والسماح لركاب القطارين بالركوب على أي من القطارين، دون الالتزام برقم القطار لحل مشكلة التزاحم والارتباك التي تشهدها محطة أسيوط. 

اسلام رضوان

الجماعة الإسلامية بأسيوط تناشد العقلاء من المسلمين والأقباط عدم التجاوب مع أحداث الفتنة الطائفية






ناشدت الجماعة الإسلامية بأسيوط، في بيان لها اليوم الثلاثاء، العقلاء من المسلمين والأقباط عدم التجاوب مع أحداث الفتنة الطائفية التي تشهدها بعض الأماكن سواء كانت أحداث الخصوص، أو توابعها من أحداث كاتدرائية العباسية، لأن ذلك لن يكون في صالح أي من الطرفين المتنازعين.
وطالبت الجماعة عقلاء الطرفين بالنظر الدقيق في ما وصلت إليه الأمور وعواقبها وعدم الاستجابة للانفعالات اللحظية المتشنجة، وتربأ بكل من الطرفين أن ينجرف أحدهما أو كلاهما لما لا يحمد عقباه، وأن الظرف الراهن الذي تمر به البلاد لا يتحمل مثل هذا التطاحن والاحتراب الداخلي، وعلي أي طرف ألا ينخدع بمؤازرة الخارج مهما كان محقا، ومهما كان إيمانه بعدالة قضيته، وعلي الكنيسة القبطية أن تدرك أن ما يقوم به بعض متطرفيها من الهجوم علي الإسلام وسبّ معتنقيه نوع من المقامرة غير محسوبة العواقب وشكل من أشكال اللعب بالنار.

وأضاف البيان "لذا فالحكمة والعقل والمنطق يقتضون تضيق الخناق علي مثل هذه الصراعات إلي أضيق الحدود حتي لا يتسع الخرق علي الراقع، ويصبح التحكم في مجري الأحداث خارج نطاق السيطرة".

اسلام رضوان

بالفيديو فعاليات افتتاح مقر حزب التحرير في أسيوط

مديرية أمن الدقهلية تضبط 440 شيكارة سماد يوريا مهربين بحوزة سائق من محافظة اسيوط


شنت الأجهزة الامنية بالدقهلية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء حملة تموينية أسفرت عن ضبط 440 شيكارة سماد يوريا مهربين بحوزة سائق سيارة ربع نقل ناحية كمين "منية سندوب"دائرة مركز المنصورة .
تلقى  اللواء "سامى الميهى " مدير امن الدقهلية اخطارا من رئيس مباحث التموين بالمنصورة يفيد بضبط "محمد.ع.م " 35 عام ومقيم بعمارة 144 مدينة مبارك اسيوط سائق السيارة رقم 4837 ى ب ج بناحية كمين منية سندوب وذلك لحيازته 440 شيكارة سماد يوريا زنة الشيكارة 50 كيلو جرام مدون عليها شركة ابو قير للاسمده الاسكندرية 46.5 % بإجمالى وزن 22 طن مدعمه من قبل الدولة ومحظور تداولها خارج البطاقات الزراعية وغير مصحوبة باى مستندات تفيد بحازتها مما يثبت قيامه بتوزيعها فى السوق السوداء .
تم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر رقم 8083 جنح مركز المنصورة وفى انتظار قرار النيابة بشأنها.

سما الشافعى

مراسل جريدة الأنباء الدولية بأسيوط يحرر محضرا ضد نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط



حرر مراسل جريدة الأنباء الدولية بأسيوط، محضراً ضد نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط اتهمه بالتحدث معه عبر الهاتف بطريقة غير لائقة اعتبرها إهانة في حقه وحق المهنة على وجه العموم.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، بلاغاً من عبدالرحمن جميل هاشم مراسل جريدة الأنباء الدولية بأسيوط ضد محمد عبدالشافي نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط يفيد قيام المشكو في حقه بالرد على المشتكي بطريقة عبر الهاتف المحمول، بها إهانة، بعد أن حاول الصحفي الاستفسار عن أحداث مظاهرة لطالبات المدينة الجامعية بالأزهر بعد اعتناق طالبة بكلية الشريعة والقانون المذهب الشيعي، ونظرا لخطورة الخبر قام المراسل بالاتصال به بصفته المسؤول عن الجامعة، حيث فوجئ جميل بأن عبدالشافي رد غاضبا "محدش من الصحفيين يتصل بيه تاني. في علاقات عامة في الجامعة يتصلوا بيها"، وأغلق الهاتف في وجهه، ما اعتبرها إهانة له في البلاغ رقم 1907 إداري قسم ثان أسيوط.
من ناحية أخرى، أكد جميل أن جامعة الأزهر بأسيوط لا يوجد بها علاقات عامة أو أي تنظيم مسؤول يمكن أن يرد على مشكلات الجامعة، وأن كل السلطات في يد نائب رئيس الجامعة الذي تعامل مع الموقف باستياء.
محمود مالك

مباحث النقل بأسيوط تضبط سائق أتوبيس سياحى وبحوزته 220 طربة من مخدر الحشيش


http://cdn.alwafd.org/images/news/1727030104oa1vx2ng.jpg
تمكن رجال مباحث النقل العام، بإشراف اللواء وجيه صادق -مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات- من ضبط سائق أتوبيس سياحى وبحوزته 220 طربة من مخدر الحشيش، بقصد الإتجار.
وردت معلومات لمباحث النقل بأسيوط، مفادها قيام "محمود . أ . م" 54 سنة، سبق اتهامه في قضية تبديد، سائق أتوبيس عام للنقل السياحى، باستغلال الأتوبيس قيادته فى تهريب المواد المخدرة.
ومن خلال تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة الأمنية اللازمة، تمكنت قوة الكمين المعد له بالطريق الصحراوي الشرقى بدائرة مركز شرطة الفتح بأسيوط من ضبطه، وبحيازته (220) طربة من مخدر الحشيش وزنت (33) كيلو جرام.
وبمواجهته، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.
  عمرو المزيدى

ارتفاع تعريفة الركوب بأسيوط بسبب أزمة السولار وإضراب سائقي القطارات


ارتفاع تعريفة الركوب بأسيوط بسبب أزمة السولار وإضراب سائقي القطارات
استمرت أزمة نقص السولار بمحافظة أسيوط، ما أدى إلى تكدس السيارات أمام محطات الوقود وشلل مروري تام داخل المدينة وعلى الطرق الزراعية بالمراكز الرئيسية.
فيما ارتفعت تعريفة الركوب داخل المحافظة وخارجها بنسبة 100% خاصة بعد أزمة توقف القطارات التي بدأت أمس الأول، وارتفعت أجرة القاهرة ـ أسيوط بنسبة 200% حيث وصلت أجرة القاهرة 120 جنيها.
وقال حسن عبدالله سائق، إنني أعاني أزمة يومية في الحصول على السولار من محطات التموين، والانتظار أمام المحطات أكثر من 6 ساعات يوميا.
من جانب آخر، شهدت جميع المواقف بين المحافظات إقبالاً كبيراً من المواطنين على سيارات الميكروباص، وهو ما جعل أصحاب السيارات والمواقف يرفعون تعريفة الركوب، بسبب إضراب سائقي القطارات واضطر المواطنون إلى الركوب ودفع الأجرة لقضاء مصالحهم.
وأكد أحمد عبد الفتاح المسؤول بغرفة عمليات السكة الحديد بأسيوط، أن أزمة القطارات لن تنتهي حتى تتم الموافقة على مطالب السائقين، وأن هناك رفضا كاملا منهم بحل الأزمة حتى قيام المسؤولين بالوزارة الموافقة على مطالبهم.
 
محمود مالك

استياء بين أهالي أسيوط بسبب استمرار أزمة انقطاع الكهرباء


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/94361_660_2683797_opt.jpg?itok=fDcEcze5
سادت حالة من الاستياء بين أهالي مراكز محافظة أسيوط بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء، والذي يزيد في بعض القرى والمراكز على أكثر من ساعتين، ما دفع المواطنين إلى الانضمام لحملة "مش دافعين" ومقاطعة دفع الفواتير.
وقال علي عبدالله محامي، إن السبب في رأيه يرجع إلى أن الغاز والكهرباء المصرية تذهب إلى غزة، بينما يعاني الشعب المصري من نقصها، وأضاف أن هذا من الممكن أن يكون تواطؤ من الحكومة، ووجه سؤالا لـ"هشام قنديل": "لو أنا عندي قضية الصبح ومأجل دراستها لوقت ما وفجأة قطعت الكهربا هعمل إيه المتهم ياخد إعدام؟".

استياء بين أهالي قرية التتالية بمركز القوصية بأسيوط بسبب بيع أسطوانات البوتاجاز المدعمة بسعر السوق السوداء



شهدت قرية التتالية بمركز القوصية بأسيوط أزمة ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز، لدرجة تصل إلى بيعها بسعر السوق السوداء لغياب الرقابة التموينية عنها رغم توزيعها من قبل تجار السلع التموينية، ما يهدد بحدوث كارثة بالقرية على حد تعبير أهالي القرية الذين وصوفوا المسؤولين بأنهم في حالة ثبات عميق.
وقال باسم المشاط أحد مسؤولي اللجان الشعبية بالقرية، إنه يتم توزيع أسطوانات البوتاجاز على أهالي القرية من حاملي بطاقات التموين بمعرفة تجار السلع التموينية بالقرية، والذين يقومون باستلام حصة القرية من الأسطونات التي تقدر بعدد 6300 أسطوانة بوتاجاز تأتي محملة في 7 ترلات من المصنع بواقع 900 أسطوانة في كل ترلة، وكانوا يصرفونها للأهالي بمبلغ 10 جنيهات للأسطوانة الواحدة عندما كان سعرها الرسمي 4 جنيهات، ورغم تذمر الأهالي إلا أنهم لم يبالوا بذلك وبعد الزيادة الأخيرة في سعر الأسطوانة التى وصلت إلى 8 جنيهات يقوم التاجر بتوزيعها للمواطن بعد رفع سعرها بمبلغ يتراوح بين 15 إلى 20 جنيها بشكل مبالغ فيه، ما يعد تربحا غير مشروع وإهدارا لحقوق البسطاء والفقراء من أهل القرية.
وأضاف المشاط، أنه على الرغم من تدخل أعضاء اللجنة الشعبية بالقرية في الأمر ومحاولتهم المتكررة للتفاهم والوصول لحل يثني التجار عن قرارهم ببيع الأسطوانة بمبلغ 13 جنيها على الأقل، وهو ما لم يرض أحدا بالقرية، إلا أنهم يصرون على بيعها بسعر السوق السوداء دون مراعاة البسطاء، فهم ينظرون فقط لأطماعهم المادية ومكاسبهم غير مشروعة التي يمتصونها من الفقراء.
وأشار إبراهيم جاد رئيس اللجان الشعبية بالقرية، إلى أنها ليست المشكلة منحصرة في قرية "التتالية" فقط بل مشكلة كل قرى أسيوط التي تجاهلها مسؤولو التموين بالمحافظة.
محمود مالك

أصحاب 12 مستودع بوتاجاز بمركز البدارى باسيوط يدخلون في إضراب عن العمل احتجاجًا علي رفع أسعار الأسطوانات


undefined




دخل أصحاب 12 مستودع بوتاجاز، بمركز البدارى في أسيوط، اليوم الثلاثاء في إضراب عن العمل احتجاجًا على قرار وزارة التموين برفع أسعار استلام الأسطوانات إلى 6 جنيهات، وبيعها للجمهور بـ8 جنيهات، وإلزام أصحاب المستودعات بذلك.
وقال سامى حمادة، صاحب مستودع بوتاجاز، أن الحكومة كانت تعطى صاحب المستودع الأنبوبة بسعر 2 جنيه ونصف، وكانت تدفع له أيضا ما يعرف بقيمة "النولون" وهو أجرة السيارات التى كانت تقوم بالتحميل من الشركة، ولكن بعد هذا القرار لن يجد صاحب المستودع أى مكسب يكفى مصروفاته من خلال عمله في هذا المشروع.

وطالب محمد علي، صاحب مستودع بوتاجاز، الحكومة بمراجعة هذا القرار الذى سيتسبب فى مشاحنات بين الأهالى وأصحاب المستودعات. 

اسلام رضوان

ضبط 12 ألف مخالفة مرورية وتحصيل 25 مليون جنيه قيمة مخالفات خلال شهرين بأسيوط


تمكنت إدارة المرور بأسيوط، من ضبط 12 ألف مخالفة مرورية خلال الشهرين الماضيين، وتحصيل 25 مليون جنيهًا قيمة مخالفات.
صرح بذلك اليوم الثلاثاء العميد عادل زكي، مدير إدارة المرور بالمحافظة.

وقال زكي، إنه تم تركيب إشارة ضوئية رقمية بميدان الناصرية للتحكم في الكثافات المرورية، وإنشاء حارة للسيارات من شارعي يسري راغب والجيش مباشرة لتوفير المسافات والحد من الكثافات، وتم تزويدها بالعلامات الإرشادية والأسهم المضيئة.

اسلام رضوان

رئيس مدينة ديروط بأسيوط: نعمل حاليًا في 8 مشروعات في قطاعات الكهرباء وتحسين البيئة والطرق والكباري


قال درويش نجيب، رئيس مركز ومدينة ديروط في أسيوط، إن الوحدة المحلية تعمل حاليًا في 8 مشروعات بدائرة المركز في قطاعات الكهرباء، وتحسين البيئة والطرق والكباري، وذلك في إطار الخطة العامة الموحدة الخاصة بالقري، والتي يجري تنفيذها العام الجاري.
وأضاف درويش – في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء- أنه يتم حاليًا إتمام إجراءات إسناد الأعمال لإثنين من الكباري الحديثة أحدهما كوبري الديروطية بقرية ديروط الشريف، فضلاً عن كوبري قرية ساو بمرحلته الثالثة، وكذلك مشروع استكمال تغطية ترعة أبنوب بواسطة مديرية ري أسيوط، في إطار التعاون معها في قطاع تحسين البيئة، وذلك بتكلفة مليون جنيه، ومن المفترض الانتهاء منه خلال أشهر قليلة.

وأشار رئيس مدينة ديروط، إلي أنه يجري أيضًا في ذات الخطة توريد معدات حديثة بشركة الكهرباء تتضمن إنارة وقطع غيار، فضلاً عن برنامج لتحديث الأمن والإطفاء وتوريد المهمات الخاصة عن طريق الشركات المختصة.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يقرر تكثيف التواجد الأمني بالميادين العامة







قرر الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، تكثيف التواجد الأمني بالميادين العامة وتوفير أجهزة اتصال لاسلكية حديثة للعاملين في هذا المجال، إضافة لرفع حوافزهم المادية، وذلك حفاظًا علي الاستقرار وحماية المنشآت العامة.
جاء ذلك خلال جولته اليوم الثلاثاء، بمدينة أسيوط يرافقه جمال آدم، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عادل زكي، مدير عام شرطة المرور، وبعض القيادات التنفيذية.

واستمع المحافظ لشكوي أحد العاملين عن انتشار الخارجين على القانون في الساعات المتأخرة من الليل ومحاولتهم لسرقة بعض كابلات الكهرباء، أو استغلال الأماكن العامة لتعاطي المخدرات وفي ذات السياق أقر المحافظ خلال الجولة استمرار منظومة التأمين على المنشآت الهامة والحيوية على مدار الأربع وعشرين ساعة وربط العاملين بالتأمين بغرف عمليات المحافظة ومديرية الأمن.

وتفقد كشك، خلال جولته أعمال تطوير ثلاثة ميادين وبعض الشوارع الرئيسية بأحياء شرق وغرب أسيوط، فضلاً عن متابعته لمنظومة العمل الإنشائي والتأميني لهذه المناطق للتأكيد على واقع مروري أفضل وبنية تحتية متكاملة وملائمة.

اسلام رضوان

الرئيس مرسي يشهد بعد غد الاحتفال بعيد العلم ويكرم 37 عالما مصريا من بينهم الدكتور عبد العال حسن مباشر الاستاذ المتفرغ بكلية العلوم جامعة أسيوط وأحد رواد المدرسة العلمية فى علم الفطريات فى مصر والوطن العربى


http://productnews.link.net/general/News/28-08-2012/n/morsy1_2012828135819.jpg
يشهد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بعد غد الخميس، الاحتفال بعيد العلم الذي تنظمه وزارة البحث العلمي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات وذلك بعد توقف دام 3 سنوات .

ويكرم الرئيس مرسي 37 عالما مصريا من الفائزين بجوائز النيل والدولة التقديرية في أعوام ( 2009 - 2010 -2011 )، حيث يتم تكريم 9 فائزين بجوائز النيل وقيمتها 400 الف جنيه وميدالية ذهبية وشهادة تقدير، و28 عالما بجوائز الدولة التقديرية وقيمتها 200 ألف جنيه وميدالية فضية وشهادة تقدير.

وأكدت الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - ان إعادة احياء الاحتفال بعيد العلم في عصر مصر الثورة يأتي إيمانا من القيادة السياسية الحالية بقيمة العلم في التغلب على المعوقات التى تواجه التنمية، واعتزازا بعقول مصر المبدعة ، مشيرة الى أن تكريم العالم فى بلده يدفعه لبذل المزيد من الجهد لإجراء المزيد من الأبحاث العلمية التى تخدم الوطن.

والمكرمون التسعة من الفائزين بجوائز النيل هم الدكتور عبد العال حسن مباشر الاستاذ المتفرغ بكلية العلوم جامعة أسيوط، وأحد رواد المدرسة العلمية فى علم الفطريات فى مصر والوطن العربى و أشرف على 27 رسالة دكتوراه و47 رسالة ماجستير ونشر 121 بحثا في دوريات عالمية ومؤتمرات، وعضو فى العديد من الجمعيات العلمية فى الداخل والخارج ، و حاصل على جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم البيولوجية عام 1972 وجائزة الدولة التقديرية فى العلوم الأساسية عام 1998 .

الدكتور عبد الخالق حامد السباعى الاستاذ المتفرغ بكلية الزراعة جامعة الاسكندرية ،

بالصور الملتقى الثانى لاعلام الصعيد باسيوط

                              باقى الصور

بالفيديو حال الطالبات في المدينة الجامعية لجامعة الأزهر بأسيوط ومشكلة ’’ الخطر والاهمال وعدم الأمان ’’

أمن أسيوط يتمكن من ضبط 9 قطع سلاح نارى و11 قضايا مخدرات، و2299 مخالفة مرورية وتنفيذ 618 حكم قضائى فى حملة أمنية مكبرة


( فى حملة أمنية مُكبرة.. أمن أسيوط يتمكن من ضبط 9 قطع سلاح نارى و11 قضايا مخدرات، و2299 مخالفة مرورية وتنفيذ 618 حكم قضائى فى حملة أمنية مكبرة )
قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالإشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة إستهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية الغير مرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة وتحقيق الإنضباط بالطريق العام وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين ، ورفع وإزالة الإشغالات التى تعوق حركة المشاه والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية وكذا ضبط قضايا البيئة .. وقد أسفرت تلك الجهود خلال يوم 7 أبريل الجارى عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية :-
فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية : تم ضبط عدد ( 4 ) قطع سلاح نارى بحوزة عدد ( 3 ) متهمين .. وذلك على النحو التالى :
عدد ( 2 ) بندقية آلية إسرائيلى الصنع عيار 7,62×51 مم .
عدد ( 2 ) بندقية خرطوش .
عدد ( 1 ) مسدس حلوان عيار 9 مللى .
عدد ( 1 ) فرد رصاص محلى الصنع .
فى مجال ضبط قضايا المخدرات : تم ضبط عدد ( 1 ) قضية .
فى مجال ضبط قضايا التموينية : تم ضبط عدد ( 1 ) قضية .
فى مجال ضبط السيارات المهربة جمركياً : تم ضبط " المدعو / سيد . أ . م " سن 45 ، صحاب مكتب إستيراد وتصدير – حال قيادته سيارة رقم ( س ع ب 3598 ) سوزكى بدون رخصة تسير .. وبالكشف عن السيارة تبين أنها مهربة جمركياً .
فى مجال ضبط المتهمين الهاربين : تم ضبط عدد ( 3 ) متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا ( سرقة وذخيرة ، وشروع فى قتل ) .
فى مجال ضبط المخالفات المرورية : تم ضبط عدد ( 2322 ) مخالفة مرورية متنوعة .
فى مجال تنفيذ الأحكام : تم تنفيذ عدد ( 790 ) حكم متنوع ( عدد 6 حكم جناية ، عدد 320 حكم حبس جزئى ، عدد 176 حكم حبس مستأنف ، عدد 250 حكم غرامة ، عدد 38 مخالفة ) .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين .. وجارى إستمرار الحملات.
هذا وقد كان لتلك الحملة أطيب الأثر فى نفوس المواطنين بدائرة المديرية حيث لاقت إستحسان فى مختلف الأوساط الجماهيرية .

بالصور محافظ اسيوط يستبعد مدير عام ادارة المجازر من شغل وظيفة مدير عام الطب البيطرى رغم حصوله على دكتوراة فى العلوم البيطرية والسبب ’’ عدم ميوله الاخوانية ’’


بالفيديو جهينة تشارك فى أول مشروع لتوظيف الشباب فى أسيوط .. وتقدم 200 فرصة عمل برعاية المحافظ

بالفيديو مظاهرة شباب القوى الثورية بأسيوط تنديداً بممارسات الداخلية

بالصور حكمدار مديرية أمن أسيوط يؤم المتظاهرين في الصلاة عقب حدوث اشتباكات بين المتظاهرين المنددين بأحداث الخصوص والعباسية وقوات الأمن



فوجئ المتظاهرون بأسيوط باللواء محمد حسن الشافعي، حكمدار مديرية الأمن، يطلب منهم أن يؤمهم في صلاة العشاء، وهو ما حدث بالفعل بعد ترحيب المتظاهرين.
جاء ذلك عقب حدوث اشتباكات بين المتظاهرين المنددين بأحداث الخصوص والعباسية وقوات الأمن، بعد محاولة المتظاهرين اختراق الحواجز الحديدية والدروع البشرية التي تكونت من عساكر الأمن المركزي في محيط مديرية الأمن.
سعاد أحمد

ضبط أربعة هاربين من أحكام قضائية بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/35418_660_11489.jpg
تمكنت إدارة مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة أمنية كبرى، من ضبط أربعة أشخاص متهمين في ارتكاب وقائع جنائية وهاربين من تنفيذ أحكام قضائية.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مباحث تنفيذ الأحكام، بضبط بكر عبدالحكيم، 32 سنة، فلاح مقيم بندر ديروط، المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3472 جنح مركز ديروط "سرقة"، وتحرر المحضر رقم 30 أحوال مركز ديروط، وبكر قرشي خيري، 24 سنة عاطل، مقيم مساره، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1361 إداري مركز ديروط، "سرقه بالإكراه"، وتحرر المحضر رقم 37 أحوال مركز ديروط.
وضبط حسن محمد حسين، 42 سنة، تاجر خردة، مقيم دشنا قنا، المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 25 أحوال مركز دشنا "خطف"، وعبدالله سمير عبدالله، 22 سنة، فلاح مقيم الغريب، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 821 إدارى مركز ساحل سليم "قتل".
محمود مالك

بعد فتاة الأزهر...القوى الإسلامية بأسيوط تنظم حملات توعية لمواجهة المد الشيعى


أكدت القوى الإسلامية سعيها لحملات توعية ونشر الثقافة الدينية بين أفراد الشعب المصري، لمواجهة المد الشيعي، خاصة بعد اعتناق طالبة بالأزهر المذهب الشيعي، وإحالته للتحقيق بالجامعة.

وقال معتز بشنك، مسئول الإعلام بالدعوة السلفية بأسيوط: إن الدعوة ستنظم حملات لمكافحة المد الشيعي بمحافظة أسيوط، وخاصة بعد ظهور بعض الحالات لبعض المراكز التي كانت خاملة قبل الثورة ونشطت بعد الثورة وتم رصدها بقوة.

وأضاف بشنك أنهم قاموا بتنظيم برامج مكثفة خاصة لوأد السرطان الشيعي في باكورة عملها بمركز الفتح، خاصة بعد ظهور أول حسينية بالمركز، رغم سرية اجتماعاتها، مشيرا إلى أنه تم تدشين دروس التوعية وندوات تثقيفية والانتشار على مستوى المحافظة ولصق الملصقات والبوسترات بكافة المحافظة، وستقوم الدعوة بعرض فيديوهات في الميادين تظهر خيانتهم منذ العهد الفاطمي أمثال العراق وسوريا ولبنان.

وفي نفس السياق قال رضوان التوني أمين عام حزب والبناء والتنمية: إن هذه الظاهرة تعتبر فردية وإن مصر ستظل دولة سنية مهما كانت الإغراءات التي يقوم بها من يروج الفكر الشيعي، وهذه الحالة لابد من التعامل معها والوقوف على حقيقة الأمر، وأن الجماعة الإسلامية سوف تقوم بواجبها الدعوي في الحد من هذه الظاهرة، وتثقيف الأهالي عن طريق الندوات وحلقات العلم.

وقال الدكتور ريان أحمد محرم، مدرس بكلية أصول الدين: إن الفتاة غرر بها ووجدت مقاومة شديدة من زميلاتها اللاتي حاولت دعوتهن إلى المذهب الشيعي، مشيرا إلى أنها لا تمثل ظاهرة عامة لأن طلاب وطالبات الأزهر على درجة عالية من الثقافة والوعي الديني الذي يحصنهم من هذه الأفكار.
حسين عثمان

فاطمة جابر

المؤتمر السنوى لتعريب العلوم.. الشهر القادم بأسيوط



تنظم جامعة أسيوط بالتعاون مع الجمعية المصرية لتعريب العلوم، المؤتمر السنوى السابع عشر لتعريب العلوم، وذلك يوم 11 مايو القادم ولمدة يومين.

يتم تنظيم المؤتمر بهدف تفعيل دور اللغة فى استنهاض أمتنا للقيام بدورها الحضارى فى تنمية المجتمع، وللحفاظ على كيانها من الغزو الثقافى الخارجى، ويحاول المؤتمر فى هذه الدورة التركيز على تعريب التعليم الهندسى، ووضع قضية التعريب فى مكانها الصحيح كأحد الأهداف القومية المحتملة فى مجتمعات غاب عنها هدفها القومى.

يناقش المؤتمر عدة بحوث منها الدستور المصرى وتعريب التعليم، التجارب العالمية فى التعليم باللغة القومية والحفاظ عليها، التعريب وجودة التعليم الهندسى، إيجابيات تعريب التعليم الهندسى، أطر تنفيذية لتحقيق هدف تعريب التعليم والعلوم، اللغة العربية واللغات الأجنبية واللهجات العامية فى التعليم والمجتمع، تعريب التعليم ودوره فى منظومة التنمية، تكامل التخصصات العلمية والأدبية والفنية فى منظومة تعريب التعليم دور نقابة المهندسين والنقابات والجمعيات العلمية فى مسيرة التعريب، كما سيتم خلال المؤتمر عرض وتقييم منجزات الهيئات والأفراد فى مجال التعريب.

سحر الشيمى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...