الاثنين، 30 مايو 2011

حصريا لاسيوط فيس توك :: اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط فى خطوة جميلة يستمع لموظفى شئون العاملين بديوان عام محافظة اسيوط ويصدر قرارا بالغاء قرار اللواء يعقوب حسن امام يعقوب سكرتير عام المحافظة بتعيين كامل فراج ويعين علام على محمد ليقوم بعمل وكيل الإدارة






أصدر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أمرا بإلغاء قرار السكرتير العام بتعيين كامل فراج واختيار علام على محمد كبير باحثين، ليقوم بعمل وكيل الإدارة بناء على رغبة العاملين بالإدارة

بالصور اسيوط فيس توك ترصد الدكتوراه في امراض النساء للباحثة سميره الخليدي بجامعة اسيوط و الدكتواره للباحث فازع المسلمي بجامعة أسيوط

   

 
منحت كلية الطب جامعة اسيوط الباحثة اليمنية/ سميرة عبدالله عبد الولي الخليدي درجة الدكتوراه عن رسالتها الموسومة بـ(نتائج الحمل والولادة لدى المراهقات مقارنة بالحمل في السن الأكبر).
حيث هدفت هذه الدراسة الى المقارنة بين نتائج الولادة في حالات الحمل لدى المراهقات عنه في الحمل لدى كبارالسن.
وتشير النتائج التي توصلت اليها الباحثه إلى زيادة خطر بعض المضاعفات السلبية للحمل بين مجموعة المراهقات مثل فقر الدم ، الولادة المبكرة ونقص وزن الطفل عند الولادة ولكن قد يعتمد هذا على مستوى رعاية الأمومة عالية الجودة عوضا عن عمر الأم.
هذا وقد أثنت لجنة المناقشة على الرسالة وعلى جهد الباحثة وتفانيها في عملها وأمانتها العلمية
وتكونت لجة المناقشة والحكم من :
-أ.د/ ممدوح محمد حسين شعبان أستاذ التوليد وامراض النساء - قسم التوليد وامراض النساء- كلية الطب- جامعة أسيوط
-أ.د/ محمود سيد محمد على ذخيرة أستاذ التوليد وامراض النساء - قسم التوليد وامراض النساء- كلية الطب - جامعة أسيوط
-د/ حــــــازم سعد الدين محمد أستاذ مساعد التوليد وامراض النساء - قسم التوليد وامراض النساء
كلية الطب - جامعة أسيوط
لجنة المناقشة
-أ.د / جمال حامد سيد شعبان أستاذ التوليد وامراض النساء - قسم التوليد وامراض النساء- كلية الطب- جامعة أسيوط
-أ.د/ عبدة سعيد أية الله شعبان أستاذ التوليد وامراض النساء - قسم التوليد وامراض النساء- كلية الطب- جامعة سوهاج
-أ.د/ محمود سيد محمد على ذخيرة أستاذ التوليد وامراض النساء - قسم التوليد وامراض النساء- كلية الطب - جامعة أسيوط
 حضر المناقشة عدد من اعضاء هيئة التدريس بالقسم وعدد من الباحثين والباحثات اليمنيين الدارسين بجامعة اسيوط.
                        ------------------------------------



حصل الباحث/ فازع خالد العزي المسلمي -موفد جامعة صنعاء- على درجة الدكتوراه في تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية ، وذلك من كلية التربية بجامعة أسيوط قسم المناهج وطرق التدريس عن أطروحته الموسومة بـ( تقويم برنامج الإعدادالمهني لمعلم اللغة الإنجليزية بكلية التربية-جامعةصنعاءفي ضوء معايير ضمان الجودة).
" Evaluating the English Language Teacher Professional Preparation Program in the Faculty of Education- Sana'a University in the Light of Quality Assurance Standards "
هذا وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم من السادة الأساتذة:
 1- الأستاذ الدكتور عطا طه زيدان رئيسا ومشرفا
 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بكلية التربية – جامعة المنيا وعميد كلية التربية بجامعة المنيا سابقا.
2- الأستاذ الدكتور/حياة رفاعي علي  عضوا ومشرفا
 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بكلية التربية – جامعة المنيا.
3- الأستاذ الدكتور/ غادة محمود ممدوح عبدالحفيظ عضوا ومناقشا
أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بكلية التربية – جامعة المنيا.
4- الأستاذ ادكتور| مجدي مهدي عليعضوا ومناقشأستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بكلية التربية – جامعة عين شمس.
وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالطالب ومهاراته البحثية والتي ظهرت جليا من خلال الإعداد الجيد لفصول الدراسة والجهد الملموس في إعداد الرسالة والتصور المقترح ، كما نوهت بأهمية البحث باعتباره يشكل إضافة علمية بإلقاءه الضوء على معايير الجودة في برنامج إعداد المعلم وكيفية تطبيقها ، حيث سلط الضوء التصور المقترح على كيفية تطبيق معايير الجودة في اهداف ومحتوى وطرائق تدريس وتقويم المقررات النظرية المتضمنة في الدراسة وكذلك التربية العملية 2 (العملي) وفقا لنتائج الدراسة، والتي جعلت من التصور المقترح والرسالة عملاً علمياً متميزاً وإضافة نوعية جديدة في مجال المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية 
وأوصت اللجنة بمنح الطالب درجة الدكتوراه في تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية كما أوصت بتبادل الرسالة بين كليات التربية الأخرى.
حضر المناقشة العديد من الباحثين اليمنيين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قيام بعض شباب الفنانين في أسيوط بإزالة صورة الرئيس الأسبق مبارك من على جدارية ميدان الحرب والسلام بمدينة أسيوط، بعد تقاعس المحافظة عن إزالتها


قام بعض شباب الفنانين في أسيوط بإزالة صورة الرئيس الأسبق مبارك من على جدارية ميدان الحرب والسلام بمدينة أسيوط، بعد تقاعس المحافظة عن إزالتها.

جاء ذلك تنفيذا لحكم الإدارية العليا، الذي قضى بإزالة اسم وصور مبارك وعائلته من علي المنشآت والشوارع وغيرها من المواقع بجميع أنحاء الجمهورية، حيث قام بعض شباب الفنانين بإخفائها بطريقة فنية دون تأثر الجدارية بهذا الأمر.

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد جريمة بشعة والعثور على جثة الشيخ محفظ القران الكريم احمد محمد عامر مذبوحا داخل شقته بالهرم وزوجته مذبوحة بعد اغتصابها والجناة مجهولون



عثر أهالى شارع كعبيش بمنطقة الطوابق فى شارع فيصل بالهرم عصر اليوم الأحد على موظف وزوجته مذبوحين داخل شقتهما، وأبلغوا الأجهزة الأمنية التى انتقلت إلى محل الواقعة وجارى إجراء التحريات والمعاينة للتوصل إلى ملابسات الحادث، والكشف عن مرتكب الواقعة .. تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة التى انتقلت للمعاينة والتحقيق.

تلقى اللواء عابدين يوسف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بلاغا من سكان عقار بشارع كعابيش بعثورهم على جثة موظف وزوجته مقتولين داخل شقتهما، فأمر بسرعة انتقال رجال المباحث الى محل الواقعة وبيان سبب الحادث.


تبين من المعاينة والتحريات التى باشرها المقدم مدحت فارس رئيس مباحث الهرم ومعاونيه عمرو فاروق ومحمد الصغير أن المجنى عليهما مصابان بعدة طعنات نافذة وجروح ذبحية بالرقبة، أسفرت عن قتلهما..


كما كشفت التحريات سلامة منافذ الشقة وعدم إختفاء أى متعلقات ما يفيد أن مرتكب الواقعة دخل الشقة بمعرفة المجنى عليهما، وأن الدافع لم يكن السرقة .


تم تشكيل فريق بحث من رجال المباحث الجنائية لفحص المسجلين خطر والهاربين من السجون وعلاقات الضحيتين من أقاربهما وأصدقائهما وبيان أخر المترددين عليهما والتوصل الى شهود الواقعة ومكتشفى الجريمة .


انتهت أسرة الشيخ أحمد محمد عامر، أحد كبار الجماعة السلفية بالهرم، من دفنه وزوجته عصر اليوم، الاثنين، بعدما عثر عليهما مذبوحين داخل شقتهما بمنطقة الهرم، وقد تم دفن الشيخ بمقابر أبو رواش بكرداسة، بينما دفنت زوجته بمقابر أسرتها بمنطقة السيدة عائشة بالقاهرة.

عقب الانتهاء من الدفن، رفضت أسرة الشيخ تلقى العزاء حتى يتم التوصل إلى المتورطين فى ارتكاب الجريمة البشعة ومحاكمتهم أمام القضاء، وطالبت أسرة الشيخ المجلس العسكرى بضرورة التدخل والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لسرعة كشف المتهمين بارتكاب الجريمة، والقبض عليهم ومحاكمتهم فى أسرع وقت، خاصة أن هناك بعض الشكوك التى تفيد بتورط عناصر من النظام السابق فى ارتكاب الجريمة لإشعال نار الفتنة الطائفية، خاصة أن المنطقة يقيم بها عدد كبير من الأقباط.

كان اللواء عابدين يوسف، مدير أمن الجيزة، قد تلقى بلاغاً بالعثور على جثة المجنى عليه وزوجته مذبوحين ومطعونين بعدة طعنات نافذة داخل شقتهما بمنطقة الطوابق بالهرم، وبانتقال المقدم مدحت فارس رئيس مباحث قسم شرطة الهرم ومعاونيه عمرو فاروق ومحمد الصغير، تبين سلامة جميع منافذ الشقة، وعدم اختفاء أى مصوغات أو نقود من داخل الشقة، كما عثر على المجنى عليه ملقى بأرضية الصالة، بينما عثر على زوجته ملقاة على سرير غرفة نومها عارية تماما ومذبوحة، بالإضافة إلى إصابتها بعدة طعنات متفرقة.

أفادت التحريات أن المجنى عليه "قعيد" لإصابته بضمور فى العضلات، ويستخدم كرسيا متحركا، ومتزوج منذ عام ونصف، ويقيم مع زوجته بمفردهما بشقتهما الكائنة بالطابق الرابع، ويضم العقار مسكنا لعمه وأبناء عمومته، بينما تقيم أسرته بمنزل مجاور لمنزله فى ذات المنطقة.

كما تبين أن الشيخ المجنى عليه أحد العلماء السلفيين ويتلقى عدد كبير من الطلاب العلم الشرعى على يديه، وله مساهمات كبيرة على شبكة الإنترنت فى الدعوة الإسلامية ومحاربة الفتن، كما أنه لا تربطه أى علاقات عدائية مع آخرين، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لكشف ملابسات الحادث والتوصل إلى مرتكبى الجريمة وأخطرت النيابة للتحقيق.

حبس علاء مبارك 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى قضية تضخم الثروة



قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل بجهاز الكسب غير المشروع، حبس علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى قضية تضخم الثروة، بعد أن وجهت له تهمتى اشتراكه مع والده وشقيقه جمال مبارك فى تحقيق كسب غير مشروع، واشتراكه مع أحمد سعد عبد اللطيف رئيس هيئة سوق المال السابق فى التربح والكسب غير المشروع.

كما أمر المستشار عاصم الجوهرى بالكشف عن الحسابات السرية الخاصة بجمال وعلاء مبارك، بعد أن وقعا، اليوم الاثنين، على إقرار كتابى بالكشف عن حساباتهما بالداخل والخارج، باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية.


وكانت التحقيقات استمرت 5 ساعات، وأجراها المستشار خالد سليم مع المتهمين داخل محبسهما بسجن طره، وتم مواجهتهما بتقارير وتحريات الأجهزة الرقابية، وكشفا عن معلومات خطيرة فى التحقيقات.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قاعة أفراح ليالينا فندق كازبلانكا بأسيوط


المئات من أهالى قرية ساو التابعة لمركز ديروط يقومون بقطع الطريق الرئيسى "دشلوط – ديروط"، بسبب تفاقم أزمة الخبز وأسطوانات البوتاجاز

قام المئات من أهالى قرية ساو التابعة لمركز ديروط بقطع الطريق الرئيسى "دشلوط – ديروط"، بسبب تفاقم أزمة الخبز وأسطوانات البوتاجاز، حيث افترش المواطنون الرصيف وأضرموا النيران فى إطارات السيارات، احتجاجا على أوضاع رغيف الخبز واختفاء أسطوانات البوتاجاز وارتفاع أسعارها فى السوق السوداء.

اتهم أهالى القرية بعض فلول الحزب الوطنى وأصحاب المخابز ومستودعات البوتاجاز بأنهم وراء الأزمة فى القرية، حيث طالبوا بضرورة التدخل السريع من قبل إدارة التموين لحل الأزمة قبل أن تصل الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.

وزارة التربية والتعليم تعلن فوز نهى ونرمين فاروق من اسيوط بجائزة الاخصائي المبدع

وزراة التربية والتعليم تعتمد فوز اخصائية التطوير نهى ونرمين فاروق من مديرية أسيوط بجائزة الاخصائي المبدع

 

احمد خنفور، منسق حمله البرادعي باسيوط يعلن هو وشباب حمله البرادعي الرئاسيه باسيوط عن انفصالهم عن ائتلاف شباب الثوره بالمحافظه، من اجل التفرغ لتفعيل دور الحمله في الايام المقبله



اعلن شباب حمله البرادعي الرئاسيه باسيوط ، عن انفصالهم عن ائتلاف شباب الثوره بالمحافظه، من اجل التفرغ لتفعيل دور الحمله في الايام المقبله.

قال احمد خنفور، منسق حمله البرادعي باسيوط
، ان القرار جاء بناء علي موافقه اعضاء الحمله، الذين اكدوا ضروره التركيز في المرحله المقبله لزياده نشاط الحمله في مراكز وقري المحافظه، وعليه وجدوا انه من الضروري الانفصال عن ائتلاف شباب الثوره، لادخار جهودهم من اجل دعم الحمله.

البقاء لله :: مقتل حامد عبد الحفيظ عبد السلام مقيم بقرية المدور بمركز منفلوط باسيوط بسبب خلافات الجيرة



لقي اليوم فلاح مقتله في مشاجره بين عائلتين بقريه "المدور" التابعه لمركز منفلوط في اسيوط بسبب خلافات الجيره.
كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بمقتل حامد عبد الحفيظ عبد السلام (50 سنه)، فلاح، ومقيم بقريه "المدور" من عائله "موسي" بسبب خلافات الجيره في قريه "المدور" التابعه لمركز منفلوط.

وبسؤال شقيق المجني عليه اتهم حسن صابر عثمان من عائله "عبد الغني" بالقريه نفسها، بقتل شقيقه علي خلفيه خلافات بين العائلتين بسبب الجيره.

تحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر الاستعانه باللجان الشعبيه كتجربه لضمان وصول الخبز المدعم لمستحقيه في منطقه الحمراء بحي شرق اسيوط


قرر اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، الاستعانه باللجان الشعبيه كتجربه لضمان وصول الخبز المدعم لمستحقيه في منطقه الحمراء بحي شرق اسيوط ، وفقا لنظام هيكلي ورقابي دقيق يمنع اي فرصه للتلاعب.
جاء ذلك بناء علي مقترح تقدم به شباب اللجنه ولاقي اعجاب المحافظ ورؤساء هيئات الرقابه التموينيه ومسئولي المحافظه، وقال "حماد" انه حريص علي دعم جهود الشباب المخلص ودمجها في الاطار الحكومي من اجل مواجهه الجشع والاستغلال والتلاعب بقوت الفقراء.
اشار الي انه سيتم اتخاذ جميع الاجراءات لانجاح تجربه اللجنه الشعبيه للحمراء، وفي ذلك تغيير العاملين المقصرين وغير الملتزمين بآخرين من اعضاء اللجنه، فضلا عن تعديل مواعيد عمل المخابز بشكل يحكم الرقابه علي انتاج كامل حصه الدقيق وفق اعداد الخبز المستهدفه لتوزيعها علي المنازل بمعرفه شباب اللجنه المتميز اخلاقيا وتعليميا، ولكونهم من ابناء نفس المنطقه ويعرفون جميع قاطنيها.
اوضح جمال آدم، السكرتير العام المساعد، ان المشروع يتضمن توزيع الخبز علي جميع المنازل، فضلا عن توزيع كامل حصه المخبز مما سيتلافي مشكلات تهريب الدقيق او عدم التزام بعض العاملين وموالستهم مع اصحاب المخابز، وهو ما ادي الي وصول الخبز لغير المستحقين وحرمان المشتركين المنتمين لصالح تجار ومستغلين من ابناء مناطق اخري غير المثبت عليها المخبز، مضيفا انه تم تطبيق التجربه بشكل تطوعي وتجريبي غير رسمي منذ شهر علي الف وخمسمائه اسره بواقع 7 آلاف مستفيد، ولاقت اعجاب الاهالي.

حسين عبد اللطيف، المدير الفنى لفريق بترول أسيوط :: "الكراسى الموسيقية" تحسم التأهل فى "مظاليم"الصعيد




اعتبر حسين عبد اللطيف، المدير الفنى لفريق بترول أسيوط، أن الأسابيع المتبقية من عمر منافسات دورى القسم الثانى، ستشهد لعبة "الكراسى الموسيقية" بين الفرق المتنافسة سواء على الصدارة أو التى تسعى للهروب من شبح الهبوط، مشيرا إلى أن بطاقة التأهل للدورى الممتاز عن المجموعة الأولى"الصعيد" ستنحصر المنافسة عليها بين الثلاث فرق الأولى وهى تليفونات بنى سويف وبترول أسيوط وأسوان.

قال عبد اللطيف، إن فارق النقاط القليل بين فريق التليفونات"المتصدر"برصيد 41 نقطة وفريقى البترول الثانى برصيد 37 نقطة وأسوان الثالث برصيد 36 نقطة، سيجعل التنافس بينهما شرسا، ولن تحسم الأمور إلا للفريق الذى يقف خلفه مجلس إدارة يدعمه معنويا وماديا.


كان عبد اللطيف قد منح مجموعة اللاعبين الذين شاركوا فى مواجهة سكر أبوقرقاص، الأحد، والتى انتهت للبترول بهدفين نظيفين، راحة، على أن ينتظموا فى التدريبات الجماعية اليوم، استعدادا لمواجهة النصر للتعدين، الخميس، المقرر إقامتها بالجولة الـ19 على ملعب البترول بأسيوط.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يوافق على ترخيص وانشاء مستودعي بوتاجاز بعزبه مبارك وجزيره اولاد الياس بمركز صدفا في اسيوط


وافق اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، علي ترخيص وانشاء مستودعي بوتاجاز بعزبه مبارك وجزيره اولاد الياس بمركز صدفا في اسيوط.
جاء ذلك بناء علي طلب اهالي العزبه والجزيره من خلال طلب تقدموا به الي المجلس الشعبي المحلي للمحافظه، من اجل سد العجز في اسطوانات البوتاجاز، نظرا لعدم وجود مستودعات بوتاجاز بهما، حيث وافق المحافظ علي اتخاذ كل الاجراءات اللازمه لانهاء الترخيص من الجهات المعنيه.


الدكتور اشرف حاتم، وزير الصحه والسكان :: زيادة ميزانية الصحة ٥٠٪ فى يوليو المقبل واجراء ورش عمل لتطوير التعليم الطبى وتحسين اوضاع الاطباء باسيوط

اكد الدكتور اشرف حاتم، وزير الصحه والسكان، ان موازنه الصحه سوف يتم زيادتها بنسبه ٥٠٪ خلال العام المالي الحالي والذي يبدا في شهر يوليو المقبل، وهو امر غير مسبوق، رغم المشكله الماليه والازمه الاقتصاديه العنيفه التي تمر بها البلاد، ومع ذلك فهناك خطه وضعتها وزاره الماليه مع وزاره الصحه لتحسين الوضع الاقتصادي والانفاق علي الصحه خلال ٣ سنوات قادمه، بحيث يصل الانفاق عليها للمستوي العالمي.
ومن ناحيه اخري، قال وزير الصحه ان المؤتمر القومي الاول لتطوير التعليم الطبي وتحسين اوضاع الاطباء الذي انهي اعماله اليوم، خرج بعدد من التوصيات شملت ٦ لجان، مشيرا الي انه ستكون هناك لجان دائمه لكل ورشه عمل من التوصيات الموجوده لدراسه كيفيه التطبيق، ويُمثل في تلك اللجان شباب من الاطباء اصحاب المبادره، وستطرح تلك التوصيات للنقاش العام في كل الجامعات الاخري، حيث سيتم اجراء ورش عمل مماثله في اسيوط
، والشهر المقبل في الاسكندريه لوضع خطه لتطوير منظومه التعليم الطبي في مصر.
واوضح ان التوصيات جديده وتضم افكارًا شيقه وجديده، ومن بينها توصيات حول طرق الالتحاق بكليه الطب من ناحيه التنسيق في التعليم الطبي في السنوات الاكلينيكيه وغيرها وتدريب الامتياز وسبل تدريب الامتياز والامتحان القومي للتسجيل ما قبل دخول النيابه ثم فتره النيابه.
وعن تكليف الاطباء اوضح انه من العام الماضي يستخدم التوزيع الجغرافي من خلال التنسيق الالكتروني مما ساهم بشكل ملحوظ في انخفاض شكوي الاطباء من توزيعهم علي مناطق بعيده عن محافظاتهم.
وعن مرض الطاعون واحتمال انتقاله الي مصر، نفي وزير الصحه ان يكون هناك حالات طاعون في مصر او علي حدودها مع ليبيا، مشيرا الي ان هناك ترصدًا بشكل دائم يقوم به القطاع الوقائي بالوزاره للامراض الوبائيه، وحتي الآن لم تظهر حاله اشتباه واحده بالطاعون.
كما اشار الوزير الي ان اللجنه العليا لانفلونزا الطيور سوف تجتمع يوم الخميس المقبل بمشاركه وزاره الصحه والزراعه و٨ محافظين لوضع السياسات القادمه في التعامل مع تلك المشكله خلال الفتره القادمه، علما بان انفلونزا الطيور اصبحت مرضًا متوطنًا في مصر.
وفيما يتعلق بزياده الضرائب علي السجائر اوضح وزير الصحه ان الضرائب علي السجائر حاليا ٦٥٪، وهناك خطه لزيادتها الي ٧٠٪ عن طريق تشريع قانون جديد من خلال مجلس الشعب المقبل.



البقاء لله :: مقتل نصار عبد المعطى عبد الله مقيم بقرية ابو خرص بمركز ابو تيج باسيوط على يد مجهول بطريق اسيوط الغنايم

لقي اليوم فلاح مصرعه اثناء استقلاله سياره بطريق اسيوط الغنايم بعد ان قام قائد سياره مجهول باطلاق وابل من الاعيره الناريه باتجاه السياره التي كان يستقلها الفلاح، مما ادي الي انقلابها ومصرعه في الحال.

كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بتقدم كل من محمد منصور محمد (36 سنه)، واحمد مجلي فاهم (21 سنه)، سائقان ببلاغ الي مركز شرطه ابوتيج يفيد بقيام قائد سياره ملاكي سوداء اللون مجهوله باطلاق اعيره ناريه علي احدي السيارات الماره اثناء سيرها علي طريق اسيوط الغنايم وفر هاربا.

وعلي الفور انتقل فريق من المباحث الجنائيه، وبالفحص تبين انقلاب السياره رقم 53375 نقل اسيوط
بترعه قريه "ابوخرص" المجاوره للطريق وعثر بداخلها علي جثه المدعو نصار عبد المعطي عبد الله (42 سنه)، فلاح مقيم بقريه ابوخرص.

تم نقل الجثه الي مشرحه مستشفي ابوتيج المركزي، وتكثف المباحث جهودها لضبط مرتكب الحادث والسياره والسلاح المستخدم في الجريمه.
تحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

البقاء لله :: مقتل نرمين حنفى سنادة بطلق نارى بمركز ابو تيج بأسيوط إثر مشادات بينها وبين أحد أقاربها على تركيب وصلة كهرباء من عمود إنارة بجوار منزلها



لقيت سيدة مصرعها بطلق نارى إثر مشادات بينها وبين أحد أقاربها على تركيب وصلة كهرباء من عمود إنارة بجوار منزلها.

كان اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغا من قسم شرطة أبو تيج يفيد تقدم سيدة تدعى "كوكب محمود محمد" (57 سنة)، ربة منزل، مفاده مقتل زوجة نجلها وتدعى "نرمين حنفى سنادة" (25 سنة) ربة منزل واتهمت فى الحادث نجل شقيق المبلغة ويدعى "محمود محمد محمود" (20 سنة) طالب، حيث نشبت بينهما مشاجرة بعد أن قام المتهم بتركيب وصلة كهرباء من عمود الإنارة المجاور لمنزل المجنى عليها فحاولت اعتراضه إلا أنه استخرج سلاحا كان بحوزته وقام بإطلاق أعيرة نارية نحوها.

تم نقلها إلى مستشفى أسيوط الجامعى وتوفيت فى الحال، تحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة.

الدعوة السلفية تعلن براءتها من هدم تمثال جمال عبد الناصر بمركز المنشاة بسوهاج



أصدرت "الدعوة السلفية" بيانا استنكرت فيه ما اسمته حملة شرسة موجهة إليها عن كذب وافتراء، والتى يقودها المغرضون، لإثارة الفتن، وزعزعة الأمن، وإحداث الفوضى، وإلحاق التهم بالسلفيين بغير وجه حق.

وأوضح البيان أنه فى كل مرة يتبين للجميع براءة "الدعوة السلفية" التى تدعو "للعودة إلى الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة"، والتى لم تتبن يومًا أعمال عنف قط، بل هى "دعوة سلمية" تحافظ على أمن البلاد والعباد، وهذا منهج واضح بيِّن لها.


وأكدت الدعوة السلفية براءتها من تحطيم رأس تمثال جمال عبد الناصر بمركز المنشاة، وذلك بموجب محضر نيابة المنشاة برقم: "3779".

وزراة التربية والتعليم تضع 8 شروط لاعتذار المعلمين المنتدبين لامتحان الثانوية العامة


فتحت وزارة التربية والتعليم اليوم، الاثنين، باب تقدم المعلمين المنتدبين لأعمال امتحان الثانوية العامة باعتذارات عن الندب.

وحددت الوزارة ثمانية قواعد لقبول الاعتذارات هذا العام وهى، الحالات المرضية وفقا لتقرير طبى معتمد من اللجنة الطبية، وندب الزوج والزوجة معا لأعمال الامتحانات، حيث ستقبل الوزارة اعتذار أحدهما وليس شرطا أن تكون الزوجة هى المعتذرة، ووجود طفل رضيع حتى عامين، ووفاة الزوج بشرط تقديم صورة من شهادة الوفاة، وعمل الزوج بمنطقة نائية بشرط تقديم خطاب من جهة عمله بهذه المنطقة تفيد مازال على قوة لعمل بها، وسفر الزوج للخارج بشرط بتقديم صورة من جواز السفر وتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس للوزارة.


واستحدثت وزارة التعليم قاعدتين جديدتى للاعتذار هذا العام وهما رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا، والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية أو أداء امتحانات الدراسات العليا والدكتوراه بشرط إحضار ما يفيد التقدم لامتحان الدكتوراه مرفقا به جدول الامتحانات.


وسيظل باب الاعتذار عن أعمال الامتحانات للثانوية العامة مفتوحا لمدو أسبوع، بينما أكد مصدر مسئول بالوزارة  أن هناك احتمالية لمد باب الاعتذار بشرط موافقة الوزير الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وكانت الوزارة قد أرسلت أمس خطابات الندب لنحو 102 ألف مراقب ومصحح.

اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية :: إنهاء خدمة من وصل لسن الستين من الضباط


أكد اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، أن منصب رئيس جهاز الأمن الوطنى سيخلو بحلول منتصف يوليو القادم عقب إنتهاء خدمة اللواء حامد عبد الله فى 16 يوليو القادم لبلوغه سن الستين وإحالته إلى المعاش.

وأضاف" العيسوى" خلال لقائه بالإعلامية منى الشاذلى ببرنامج العاشرة مساء، أنه لا تهاون أو تراجع فى قرار إنهاء خدمة كل من بلغ سن الستين حتى وإن كان ذو كفاءة لتجديد الدماء فى مواقع الوزارة المختلفة.

مشيرا إلى انتهائه من إعداد قانون ينص على أن فترة رئاسة جهاز الأمن الوطنى ثلاث سنوات ولا يتم تجديدها إلا لفترة واحدة فقط حتى وإن لم يبلغ رئيسه سن الستين.

البقاء لله :: مصرع مصطفى محمد خلف مقيم بقريه المعابده الشرقيه بمركز ابنوب غرقا بنهر النيل بمركز منفلوط باسيوط



لقي اليوم عامل مصرعه غرقا باسيوط اثناء استحمامه في النيل بمركز منفلوط.
كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه يفيد بغرق مصطفي محمد خلف (19 سنه)، عامل، ومقيم بقريه المعابده الشرقيه بمركز ابنوب، وذلك حال استحمامه بنهر النيل في مركز منفلوط.
وعلي انتقلت فرق الانقاذ النهري، وتم انتشال الجثه ونقلها الي مستشفي منفلوط المركزي، وبالكشف الطبي عليها تبين ان سبب الوفاه هبوط في الدوره الدمويه بسبب الغرق، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

بحضور اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط والدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة اسيوط (( جامعة أسيوط )) تنظم حفل خيرى لجمع تبرعات لاستمكال الاجهزة الطبية بمستشفي الراجحي للكبد

نظمت مساء امس مستشفي الراجحي للكبد بجامعه اسيوط حفلا خيريا بمدينه اسيوط لجمع تبرعات لاستكمال الاجهزه الطبيه بالمستشفي.

حضر الحفل اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط
، والدكتور مصطفي كمال، رئيس الجامعه، والدكتور ماهر العسال، عميد كليه الطب، والدكتور مصطفي حمد، مدير مستشفي الراجحي، ورجال الدين الاسلامي والمسيحي بالمحافظه وعدد من رجال الاعمال ومديري فروع البنوك.

وقال مصطفي حمد، مدير المستشفي، ان المستشفي هي تبرع من مؤسسه الراجحي بالسعوديه، حيث تبرعت المؤسسه بمبلغ 52 مليون جنيه، ولكن الميزانيه المقدره لهذه المستشفي 100 مليون جنيه قامت جامعه اسيوط
بتوفير 30 مليون جنيه، والآن نحتاج الي 18 مليون لاستكمال الاجهزه الطبيه وهي اول مستشفي من نوعها علي مستوي الصعيد.

واشار حمد الي ان الدكتور "تناكا"، اكبر متخصص في جراحه الكبد علي مستوي العالم، جاء الي المستشفي في اسيوط
وتفقدها، مضيفا ان المستشفي سوف يكون بها احدث تقنيه في جراحه الكبد علي مستوي العالم، مشيرا الي ان مصر يعاني 26% من سكانها من الفيرس "c"، والمريض الواحد يكلف الدوله 20 الف جنيه، وزراعه الكبد تتكلف 400 الف جنيه، موضحا انه سيتم تشغيل المستشفي بالكامل عن طريق شبكه الكمبيوتر.

واكد الدكتور ماهر العسال، عميد كليه الطب بجامعه اسيوط
، ان الصعيد في امس الحاجه الي هذه المستشفي، وقال: لدينا مستشفي للقلب واخري للمسالك والمراه والطفل وغيرها، وجار انشاء مستشفي للعلوم العصبيه ومستشفي للاصابات وهناك مشروع مستشفي للعيون لتكون اول مدينه طبيه علي مستوي الشرق الاوسط، واختتم الحفل بفتح باب التبرعات للمستشفي.

البقاء لله :: مصرع وليد رزق عبد الظاهر عبد الله وعماد فوزى ربيع اثر انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى السريع الغربى بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج



بلاغ  بمركز شرطة البلينا يفيد بانقلاب سيارة على الطريق الصحراوى السريع الغربى بدائرة المركز، وبالفحص تبين أنه أثناء قيادة وليد رزق عبد الظاهر عبد الله (45 سنة)، ويقيم بمركز صدفا بمحافظة أسيوط السيارة رقم 50238 نقل أسيوط على الطريق فى اتجاه سوهاج –قنا اختلت عجلة القيادة فى يده نتيجة السرعة الزائدة، مما أدى لانقلابها على جانب الطريق، ونتج عن الحادث مصرع كل من قائد السيارة وعماد فوزى ربيعى (29 سنة) عامل.


وبإخطار النيابة المختصة أمرت بدفن الجثث لعدم وجود شبهة جنائية وتولت التحقيق.

فلاحو قرى ومراكز أسيوط يطالبون بإنهاء أزمة السولار التى ادت الى ارتفاع أسعار حرث الأراضي إلى 230 بدلاً من 150 جنيهًا للفدان الواحد



ندد فلاحو قرى ومراكز أسيوط من تأخُّر حرث أراضيهم بسبب ارتفاع أسعار حرث الأراضي إلى 230 بدلاً من 150 جنيهًا للفدان الواحد، نتيجةً لزيادة أسعار صفيحة السولار إلى 27 جنيهًا للصفيحة، والحصول عليها بعد معاناةٍ كبيرة.

وقال علي رشوان أحد الفلاحين لـ"أسيوط فيس توك " إن أرضه لم يتم تجهيزها وحرثها؛ تمهيدًا لزراعتها منذ أكثر من أسبوعين بعد حصاد محصول القمح، مضيفًا أن أصحاب ماكينات الحراثة يبررون رفع تسعيرة حرث فدان الأرض بصعوبة الحصول على السولار، ويقولون إن ذلك يُعرِّضهم لمشاداتٍ ومشاكل تصل إلى حد الاشتباك بالأيدي عند محطات البنزين.

وفد مكون من التيارات السياسية المختلفة بأسيوط يزور مصنع الغزل والنسيج بأسيوط لاستعادة أراضى مصنع غزل أسيوط الذى تم بيع أرضه بسعر بخس لأكثر من جهه


نظم وفد مكون من التيارات السياسية المختلفة بأسيوط، زيارة لمصنع الغزل والنسيج بأسيوط، حيث ضم الوفد ممثلين لحركة الديمقراطية الشعبية والحزب العربى الناصرى وحزب الغد وممثلين لنقابة المحامين وبعض الشباب المستقلين، وذلك لمقابلة اللجنة النقابية الخاصة بالمصنع، وذلك لعمل توكيلات للمحامين بأسيوط لرفع قضية لاستعادة المصنع الذى تم بيع أرضه بسعر بخس لأكثر من جهه فضلا عن توقف خطوط الإنتاج بشكل شبه كامل بالمصنع.

أكد ممدوح مكرم أمين التثقيف وإعداد الكوادر بحركة الديمقراطية الشعبية، أن المصنع توقفت خطوط إنتاجه بشكل شبه كامل وهذا المصنع من المصانع المهمة، والذى يضم عددا كبيرا جدا من العمال الذين تعرضوا للتسريح.


وأوضح مكرم أن الجمعة القادمة سوف تشهد مظاهرة تخرج من مسجد الحمراء المجاور للمصنع للمطالبة باستعادة المصنع بجانب المطالب العامة التى أعلنت الجمعة الماضية على أن تنتهى هذه المظاهرات أمام مبنى المحافظة، حيث يعقد مؤتمرا مصغرا لمناقشة قضية مصنع الغزل وسوف يشارك فى هذه التظاهرة العديد من العمال التابعين للمصنع.

عاجل :: تفاصيل المجزرة التى وقعت امس فى منتصف الليل وادت الى اغلاق طريق القاهرة _ اسيوط بين صاحب مصنع وأهالي قرية تنتهي بمقتل اثنين وإصابة العشرات بالحوامدية بطلقات نارية وحروق مختلفة تم نقلهم للمستشفي في حالة خطرة

شهدت مدينة الحوامدية معركة بين صاحب مصنع مكرونة عائلته وأهالي قرية عرب التل استخدمت فيها الاسلحة الآلية وقنابل المولوتوف اسفرت عن مصرع اثنين وإصابة العشرات بطلقات نارية وحروق مختلفة تم نقلهم للمستشفي في حالة خطرة .بدأت المعركة بمشادة كلامية بين اهالي القرية وعصام سيد صاحب مصنع مكرونة بسبب قيامه بتشييد سور للفيللا الخاصة به واستيلاؤه علي جزء من الطرق مما ادي الي تذمر الاهالي وبعد دقائق تطورت الأمور الي مشاجرة بين الطرفين تجمع بعدها قرابة 500شخص من الطرفين وتبادل الطرفين اطلاق النار واشعال إطارات السيارات وأحرقو احدي السيارات حتي سقط أحد أهالي القرية قتيلا فاشتعلت الأمور أكثر وأحضر طرفا المشاجرة مالديهم من اسلحة آلية وتبادلا اطلاق  النيران لمدة ثلاث ساعات تم خلالها قطع طريق القاهرة اسيوط الزراعي واصيب العشرات بإصابات وحروق متفاوته بسبب قنابل المولوتوف كما اصيب ثلاثة اشخاص بطلقات نارية في الصدر والبطن والقدمين   وسقط قتيل آخر من اقارب صاحب مصنع المكرونه قبل ان تتمكن قوان الأمن المركزي من السيطرة علي الموقف بإطلاق القنابل المسيلة للدموع  لتفريق الطرفين.

سقط فى الحادث كل من "شريف. م. م" (24 سنة) متوفٍ، من الطرف الأول، بالإضافة إلى وفاة "أحمد. ع. س (21 سنة) مجند، من الطرف الثانى، وأصيب 6 أشخاص آخرين من الطرفين، واحترقت 5 سيارات ملاكى كانت موجودة بمسرح الجريمة.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يطالب مديريه التموين والتجاره ومباحث التموين بضروره تشديد الرقابه التموينيه واخذ عينات من القمح بالمطاحن العامه والخاصه للتاكد من صلاحيتها للاستخدام



طالب اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، مديريه التموين والتجاره ومباحث التموين بضروره تشديد الرقابه التموينيه واخذ عينات من القمح بالمطاحن العامه والخاصه للتاكد من صلاحيتها للاستخدام.
وكان المجلس المحلي للمحافظه قد ناقش اليوم موضوع وجود 10 آلاف طن غلال "كنسه" بشونه محافظه المنيا، وتم قبولها بمطاحن اسيوط
وابوتيج وساحل سليم غير صالحه للاستخدام الآدمي.
واوضح حافظ عبد الرحيم، وكيل مديريه التموين والتجاره باسيوط
، ان مديريه التموين تقوم بالاشراف والرقابه علي المطاحن، واي كميه من القمح ترد للمطاحن يتم اخذ 60 عينه منها كل 3 شهور بواقع 20 عينه شهريا، وان الكميات الموجوده بالمطاحن صالحه للاستخدام، ولم ترد ايه شكوي منها، الا ان اللواء ابراهيم حماد شدد علي الرقابه التموينيه علي المطاحن العامه والخاصه، واخذ عينات دوريه من الاقماح لتحليلها بصفه مستمره، والتاكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي، حفاظا علي صحه المواطنين.

عاجل :: اعتصام العشرات من موظفى شئون العاملين بديوان عام محافظة أسيوط احتجاجا على قرار اللواء يعقوب حسن امام يعقوب سكرتير عام المحافظة بتعيين كامل فراج مديرا عاما لادارة شئون العاملين خلفا للمدير الحالى أحمد محمود لبلوغه سن المعاش


اعتصم العشرات من موظفى شئون العاملين بديوان عام محافظة أسيوط اليوم، الاثنين، داخل مكتب جمال آدم، السكرتير العام المساعد، احتجاجا على تعيين كامل فراج مديرا عاما لإدارة شئون العاملين خلفا للمدير الحالى أحمد محمود لبلوغه سن المعاش.

وكان اللواء يعقوب إمام حسن، سكرتير عام المحافظة، قد أصدر قراراً بتعيين كامل فراج مدير المتابعة مديرا عاما لشئون العاملين بالمحافظة، على الرغم من وجود 4 موظفين حاصلين على درجة المدير العام ومؤهلين لشغل الوظيفة بإدارة شئون العاملين.


وقال العاملون إن تعيين مدير عام من خارج الإدارة وبدون أى إعلان عن شغل الوظيفة يأتى للتأثير على موظفى الإدارة بسبب نشاطهم فى الفترة الأخيرة لمحاربة الفساد بديوان عام المحافظة وإسقاطهم لمجلس إدارة نادى العاملين وصندوق التكافل بعد تكشف الفساد فيه.


ومن ناحيته أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أمراً بإلغاء قرار السكرتير العام بتعيين كامل فراج واختيار علام على محمد كبير باحثين ويقوم بعمل وكيل الإدارة بناء على رغبة العاملين بالإدارة، وهو ما لاقى ارتياح كبير بين جموع العاملين.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يكلف مديرية الزراعة بسرعة صرف تعويضات لأصحاب الأراضى الزراعية لقرية دشلوط بمركز ديروط باسيوط




كلف اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط مديرية الزراعة، بمراجعة جميع مزارع الدواجن وخاصة المقامة على الأراضى الزراعية بالمحافظة، للحد من اندثار الرقعة الزراعية، كما كلف الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية دشلوط والشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحى بالقرية بسرعة صرف تعويضات لأصحاب الأراضى الزراعية التى تم ضمها لتنفيذ المشروع.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الشعبى المحلى برئاسة محمد فهمى صالح، وقال المحافظ علينا العمل للحد من اندثار الرقعة الزراعية، حيث إن انتشار مزارع الدواجن على الأراضى الزراعية يؤثر بالسلب على اكتفاء المحافظة بالمحاصيل، مؤكداً أن المحافظة تعمل جاهدة للحفاظ على الأراضى الزراعية والتعامل مع المتعدين بكل حزم.


وأضاف حماد أنه نتيجة العمل فى مستودع للصرف الصحى بقرية دشلوط تم إتلاف مساحة كبيرة من الأراضى الزراعية بالقرية، وهو ما يجب أن يصاحبه (سرعة) صرف تعويضات للمتضررين أصحاب الأراضى الزراعية الداخلة بالمشروع فى القرية.

وصول خبراء يابانيين لتفقد مطار اسيوط وعدة مطارات اخرى

صرح اللواء علاء فهمى، مدير مطار الغردقة الدولى، بأن وفدا مكونا من 6 خبراء يابانيين متخصصين فى بناء وتطوير المطارات قد وصلوا إلى مطار الغردقة الدولى الي اليوم، الاثنين، لتفقد التوسعات التى تم إنشاؤها بالمطار لبناء مثلها فى مطار برج العرب الجديد بالإسكندرية.

وأضاف اللواء علاء فهمى، مدير مطار الغردقة الدولى، بأن الخبراء اليابانيين قد زاروا عدة مطارات لتفقد إنشاءاتها منها مطارات شرم الشيخ وسوهاج والأقصر وأسيوط.

وأشار فهمى بأن وزارة الطيران المدنى قد استقبلت الوفد اليابانى بمقرها فى القاهرة أول أمس الأحد، وطالبوهم بتفقد المطارات لوضع تصور لتطوير مطار برج العرب.

يذكر أنه قد تم توسعة مطار الغردقة الدولى لاستيعاب 12.5 مليون راكب سنويا بدلا من 7.5 مليون راكب، وأن الشركة التى تنفذ المشروع هى شركة بن لادن للمقاولات.

المجلس العسكرى يقرر تشكيل مجلس وطنى لوأد الفتنة الطائفية وتكوين لجان فرعية له بمحافظة اسيوط


أكد اللواء أركان حرب سامى أبو العطا دياب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصدد إصدار قانون قريباً لتشكيل مجلس العدالة الوطنية يضم مسلمين ومسيحيين وقانونين اجتماعيين وشخصيات عامة، للتصدى للفتنة الطائفية.

وأوضح عضو المجلس العسكرى أن مسئوليات مجلس العدالة الوطنية تختص بوأد الفتنة الطائفية، ودراسة وتحديد أبرز مشاكلها والقضاء عليها، مع كتابة توصيات للمجلس عن المناطق التى شهدت أحداثاً طائفية مؤخرا.


وأضاف عضو المجلس العسكرى أن مجلس العدالة سيتشكل على مستوى القاهرة الكبرى، وسيكون له لجان فرعية على مستوى محافظات المنيا وأسيوط وقنا والأقصر والإسكندرية

البقاء لله :: مقتل قاسم مهران عبد المحسن واصابة وحيد هشام مهران وسعدة خليفة عبد المحسن بسبب أسبقية المرور بين قائد موتوسيكل وعربة كارو بقرية المندرة التابعة لمركز ديروط باسيوط




لقى فلاح مقتله، وأصيب شاب وسيدة بطلقات نارية في مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب أسبقية المرور بين قائد موتوسيكل وعربة كارو بقرية المندرة التابعة لمركز ديروط.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بمقتل قاسم مهران عبد المحسن (50 سنة)، فلاح، وإصابة كل من وحيد هشام مهران (25 سنة)، وسعدة خليفة عبد المحسن (35 سنة)، ربة منزل، وجميعهم مقيم بقرية المندرة، وذلك علي خلفية نشوب مشاجرة بين عائلتين بالقرية بسبب تسابق قائدي موتوسيكل وعربة كارو علي المرور في الطريق.


وعلي الفور تم نقل الجثة والمصابين إلي مستشفي ديروط المركزي، وبسؤال هشام مهران عبد المحسن شقيق المجني عليه، إتهم كلا من محمد وحماد عطا كامل المقيمين بنفس القرية بقتل شقيقه وإصابة الآخرين. وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.


الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة يلتقي موظفي ثقافة أسيوط لعرض مشكلاتهم


التقي الدكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافة، وفدا من موظفي إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي، في مكتبه بالمجلس الأعلي للثقافة، حيث استمع الوزير لمشكلات الثقافة من واقع رؤية الموظفين وتسلم مقترحا يتضمن رؤية تفعيل العمل الثقافي في الإقليم.

وقال أحمد عبد المتجلي، المتحدث باسم المجموعة من باحثي إقليم وسط وجنوب الصعيد: لقد تحولت العديد من المواقع الثقافية إلي بركان غضب بسبب السياسات المتضاربة للإقليم، مما دعانا إلي تنظيم وقفة احتجاجية يوم 20/2/2011، وإصدار بيان احتجاجي موقع من 400 موظف للمطالبة بالقضاء على الفساد المالي والإداري إلا أنه لم يتم الاستجابة إليه.


وأضاف أن الأزمة تتجسد في أن معظم قيادات الإقليم لم يشعروا بعد بأن الإقليم يعاني من كارثة حقيقية في أداء دورة التنويري والثقافي بالصعيد من المنيا حتي حلايب وشلاتين، فضلا عن عدم توزيع المكافآت بشكل عادل لدرجة أن 47 موظفا في قصر ثقافة يحصلون علي 150 جنيها بواقع 3 جنيهات لكل موظف، في الوقت الذي تحصل فيه بعض قيادات الإقليم علي أكثر من 2000 و3000 جنيه.


وأوضح "عبد المتجي" أن ما زاد الطين بلة هو عدم وجود مديرين لإدارات الشئون الثقافية أو النشر أو التخطيط والمتابعة أو العلاقات العامة والإعلام، مشيرا إلي تأثير ذلك في عدم قيام قصور الثقافة بصعيد مصر بدور ملموس في مواجهة قضايا الفتنة الطائفية والثأر والعنف وثقافة التخلف التي تجذرت في الصعيد.


وفي نهاية الاجتماع، تقدم الوفد للوزير برؤية بحثية لكيفية توظيف البينية التحتية لأكثر من مائة وخمسة وسبعين موقعا ثقافيا ومئات العاملين المنتشرين من المنيا حتي حلايب وشلاتين، وذلك بما يضمن تحقيق الأهداف الثقافية الجادة والطموحة التي تجعل من الصعيد مجتمعا ناهضا.


تجددت أزمة انقطاع المياه عن قرية "كوم المنصوره" التابعة لمركز أبنوب في أسيوط


تجددت أزمة انقطاع المياه عن قرية "كوم المنصوره" التابعة لمركز أبنوب في أسيوط مرة أخري, حيث تشهد القرية أزمة طاحنة بحثا عن المياه، مما اضطر الأهالي للجوء إلي جلب المياه من القري المجاورة علي ظهور الحيوانات والترع، وتركيب الطلمبات الحبشية.

وقال عرفة أحمد جاد الحق من أهالي القرية: إن أزمة مستمرة, وتتجدد باستمرار، والمسئولون "ودن من طين وودن من عجين"، حيث إن المياه دائما ما تقطع خلال شهور الصيف، مما يضطرنا لجلب المياه من القري المجاورة علي ظهور الحيوانات من قري (بني محمديات، شقلقيل، المعابدة، عرب الشنابلة)، والترع القريبة من القرية، لقضاء حوائجنا.


وأشار رجب سليمان، أحد أهالي القرية، إلي أن المياه منقطعة عن القرية بصفة مستمرة، مما يضطرهم إلي جلب المياه من ماكينات الري الإرتوازية، أو القري المجاورة، فيما يلجأ بعض الأهالي إلي تركيب طلمبات حبشية لتوفير حاجتهم من المياه، بالرغم من علمهم بمدي خطورتها، وتلوث المياه الناتجة عنها التي تصيب بالأمراض القاتلة كالفشل الكلوي والالتهاب الكبدي الوبائي والتسمم الرصاصي وغيرها.


وأكد فنجري إبراهيم، أحد أهالي القرية، أن أزمة انقطاع المياه فجرت العديد من المشاكل والاشتباكات بين الأهالي والمسئولين، بسبب عدم توفير المياه التي يحتاجون إليها في الطبيخ والغسيل والوضوء والاستحمام وغيره، مما يضطرهم إلي استخدام مياه الترع لقضاء حوائجهم.


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد هجوم حاد من مواطن للواء منصور العيسوى وزير الداخلية قائلا "قهوة المعاشات أصلح لك" ونرصد اللقاء كاملا حصريا لاسيوط فيس توك


تعرض اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية لهجوم حاد من المواطنين أثناء تلقيه اتصالاتهم الهاتفية فى برنامج "العاشرة مساءً"، الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى، بسبب الانفلات الأمنى الذى يعانيه الشارع المصرى، حيث اتهمه أحد المواطنين بانعدام الرؤية الأمنية، وطالبه بالاستقالة قائلا "قهوة المعاشات أصلح لك"، فدافع الوزير عن نفسه قائلا "لدى رؤية أمنية واضحة وسيستعيد الأمن وجوده خلال شهرين على الأكثر عندما يستكمل باقى الهيكل الخاص به".

واتهمت إحدى المتصلات "العيسوى" بأنه مازال يمارس أسلوب الالتفاف فى الحديث الذى كان يمارسه المسئولون السابقون، وأن هذا الأسلوب لن يفيد مع المواطنين بعد الثورة، وطالبته بالاعتراف بالخطأ واحترام عقول المصريين، فرد الوزير "أنا أول واحد يعترف بالخطأ لأنه فضيلة، وهناك جزء كبير من جهاز الشرطة كان مغلقا، ولا نعلم عنه شيئاً، وملىء بالتجاوزات، وهو جهاز أمن الدولة، ولكن الأمر انتهى بإنشاء جهاز الأمن الوطنى الذى يتعامل بوضوح مع المجتمع والإعلام واختصاصاته معلنة".


وأشارت معظم شكاوى المواطنين فى مداخلاتهم الهاتفية إلى أن جهاز الأمن الوطنى مازال محتفظا بالوجوه القديمة لأمن الدولة السابق، مع تغيير القيادات العليا فقط، وأن أقسام الشرطة مازالت تستخدم نفس أسلوب التعامل مع المواطنين، سواء بعدم الاهتمام بالشكاوى أو توجيه الإهانات لهم.


                             الجزء الاول 


                              الجزء الثانى 

 

طقس اليوم الاثنين 30/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 33

طقس اليوم الاثنين 30/5/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 22  والعظمى  :: 33

كعادة الصهاينة :: اسرائيل تستفز المصريين ويفتخرون بهزيمة مصر فى 67 ويتطاولون على الزعيم المصرى الراحل جمال عبد الناصر الذى كان يهابه كل المسئولين بدول العالم


نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية احتفال دولة إسرائيل بمرور 44 عاما على احتلال القدس فى حرب 1967، بمشاركة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وشخصيات سياسية ودينية، وهو الاحتفال الذى لن يخلو من تطاول إسرائيل على الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ومن الفخر بهزيمة مصر فى عام 67.

وعلى هامش الاحتفال باحتلال القدس، أجرت القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلى مقابلة مع الحاخام حانان بورات، الذى وصفته بأنه أحد أبز الشخصيات الدينية فى إسرائيل، وأحد المشاركين فى حرب 67 أو حرب الأيام الست كما تسميها إسرائيل، والذى قال خلال المقابلة التلفزيونية أنه فى قمة سعادته الآن لأنه عاش عمر طويل، ليرى إسرائيل تمتلك مدينة القدس وتمكنت من السيطرة عليها والاحتفاظ بها طيلة سنين بعد حرب مصيرية مع العرب.


وأضاف الحاخام اليهودى أن مرور 44 عاما على احتفاظ إسرائيل بمدينة القدس، يؤكد أن إسرائيل تمكنت فى 67 من تحقيق أكبر أمنية لليهود، وهزمت مصر هزيمة نكراء، وأذاقت مر الهزيمة أيضاً لرئيسها "المتغطرس" جمال عبد الناصر، الذى كان يريد أن يدمرنا ويبيد شعبنا وكان أيضاً يتملكه الغرور بلا داع، ولكن إسرائيل قضت على غروره بعد هزيمته فى حرب 67، بجانب هزيمة عدة دول عربية أخرى.


وتحدث الحاخام اليهودى حانان بورات عن بطولاته فى حرب 67 مع وحدات الجيش الإسرائيلى، التى تمكنت من مفاجأة المصريين وهزيمتهم والاستيلاء على شبه جزيرة سيناء، وإجهاض خطط الرئيس جمال عبد الناصر للدخول إلى تل أبيب والقضاء على الشعب اليهودى.


وبمناسبة مرور 44 على احتلال القدس، أقرت الحكومة الإسرائيلية اليوم فى جلستها الأسبوعية مبلغ 100 مليون دولار لتهويد مدينة القدس المحتلة بحجة دعم مكانة القدس اقتصادياً وسياحيا، وقال بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلية خلال الجلسة، إن الحكومة ملزمة بالقدس الموحدة وأن إسرائيل تحظى بتأييد الكونجرس الأمريكى بكل ما يتعلق بالقدس، مضيفاً: "الحكومة ملزمة ببناء القدس العاصمة الموحدة للشعب الإسرائيلى".

إحباط محاولة تهريب 18 طنًا من الدقيق المدعم من اسوان الى اسيوط

احبطت الاجهزه الامنيه محاوله تهريب 18 طنًا من الدقيق المدعم من اسوان الي اسيوط ، ففي اثناء تمركز كمين شرطي علي طريق "مصر– اسوان" تم ضبط علي احمد عاطف محمد (38 سنه)، وصابر اسماعيل خليفه (29 سنه)، وطارق محمد فرغل (35 سنه) بعد الاشتباه في السيارتين المحملتين بالدقيق.

وتبين من خلال التحريات ان الدقيق مدعم، وبمواجهه المتهمين اعترفوا بانهم كانوا في طريقهم لتهريبه من اسوان الي اسيوط

أمسية شعرية بقصر ثقافة صدفا بمشاركة 6 شعراء


أقام نادي أدب قصر ثقافة صدفا بأسيوط أمسية شعرية، مساء اليوم الأحد شارك فيها 6 شعراء هم: محمد علي الأسيوطي وأحمد الشافع ومحمد أبو شناب وياسر النجدي ومحمد المجريسي والناقد الأدبي عبدالحافظ بخيت متولي.

وتحدث خلالها الناقد الأدبي عبدالحافظ بخيت عن أدوات الإبداع في الشعر من حيث جمال اللغة والبيئة والمحسنات البديعية والعوامل المؤثرة في كتابة الشعر بشكل عام.


وأدار الندوة الشاعر صلاح المصري، رئيس نادي أدب صدفا، بحضور أحمد علي سيد مدير قصر ثقافة صدفا.

عاجل :: مشاجرة بين اهالي قرية عزبة التل وأفراد من عائلة ابو الدهب يؤدى الى غلق طريق القاهرة اسيوط عند مدينة ابو النمرس ولازالت الاشتباكات تدور حتى لحظة كتابة هذه السطور في منتصف الليل


نشبت مشاجرة بين اهالي قرية عزبة التل وأفراد من عائلة ابو الدهب التي ينتمي لها رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب السابق عصام أبو الدهب؛ ما أسفر عن غلق طريق القاهرة اسيوط عند مدينة ابو النمرس من حوالي الثامنة من مساء الأحد.وروى شاهد عيان لمصراوي تفاصيل المشاجرة، التي بدأت بحسب رواية الشاهد مع اعتراض الأهالي على شروع رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب السابق عصام أبو الدهب، في بناء سور حول فيلا يمتلكها بالقرية.
وأضاف الشاهد أن الأهالي قاموا بحرق مجموعة من السيارات التي يمتلكها رجل الأعمال، وكذا اشعال النار في فيلته إلا أن حراس الفيلا وعدد من أقارب رجل الأعمال ردوا بإطلاق مجموعة من الأعيرة النارية على الأهالي، وبحسب الشاهد لم تسفر الاشتباكات عن وقوع ضحايا، أو إصابات حتى الآن.
وأشار الشاهد إلى أن المارة المتضررين من غلق الطريق حاولوا إبلاغ الشرطة وقوات الجيش للتدخل وتهدئة الأمور وإعادة الحركة، إلا أن فوات الشرطة والجيش لم تصل لمكان المشاجرة بعد أكثر من ساعتين من نشوبها، ويتوقع الشاهد ان تتصاعد الأحداث في ظل غياب الأمن وتوافد عدد كبير من اهالي القرية، وأقارب رجل الأعمال.

جمال العربى رئيس امتحان الثانوية يصل كنترول أسيوط وينفى تسرب الأسئلة


فى ظل رفع درجة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة المقبلة، وصل جمال العربى، رئيس عام الامتحانات، مساء اليوم الأحد إلى محافظة أسيوط لزيارة كنترول الصعيد ميدانياً، وأكد "العربى"،  أن مستوى الكنترول فى وجه قبلى متميز، مبدياً ارتياحه لمستوى تجهيز الأماكن المخصصة لاستقبال المصححين ومقدِّرى الدرجات.

وأوضح "العربى" أنه سيستغل تواجده فى أسيوط لزيارة استراحات المعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات بالصعيد، وكان اختبار الثانوية العام الماضى قد شهد وفاة 6 معلمين فى هذا القطاع نتيجة ظروفهم الصحية، فيما اعتبرت حركات المعلمين موتهم انعكاساً لتدنى مستوى الاستراحات، وهو ما دفع الوزارة هذا العام إلى الاستعانة بالمدن الجامعية باعتبارها مجهَّزة للمبيت.

فى سياقٍ متصل نفى "العربى"، الذى يشغل أيضاً منصب رئيس إدارة التعليم الثانوى بوزارة التعليم، وقوع أى تسريب لأسئلة الامتحانات المقبلة، وأكد أن ما يتردد على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن تسرب بعض الأسئلة لا يعدو كونه شائعات، لا صحة لها على الإطلاق، مشدداً على اتخاذ الوزارة أعلى درجات التأمين بمعاونة الجيش والشرطة لمنع وقوع أى تسريبات.

وبالبحث على الـ"فيس بوك" تبيَّن وجود 27 مجموعة "جروب" تزعم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقبلة، وخاصةً مادة اللغة العربية، وهو ما تنفيه "التعليم" جملةً وتفصيلاً داعيةً أولياء الأمور والطلاب إلى عدم التأثر سلباً بهذه الشائعات.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة فى الـ 11 من يونيو وتنتهى فى الـ 2 من يوليو المقبلين، ويخوضها نحو 750 ألف طالب بالمرحلتين الأولى والثانية فيما يشارك 102 ألف معلم فى أعمال المراقبة والتصحيح.


حمدى جمال محمد مدرس الجغرافيا، بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط:: يخترع لعبة حديثة لتنمية الحركة ورفع معدل الذكاء التعليمى فى المدارس




استطاع حمدى جمال محمد، مدرس الجغرافيا، بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط تسجيل براءة اختراع بلعبة حديثة لتنمية الحركة ورفع معدل الذكاء التعليمى فى المدارس.

الدرس اختار لاختراعه اسم "الكرة المعلقة" هاندجج بول، وهى عبارة عن لعبة فردية تمارس من خلال مجسم مستطيل الشكل.


يقول حمدى إن اللعبة التى اخترعها تجمع بين أفكار الإسكواش والبنج بونج والركت وكرة السرعة والتنس، بشكل يطور من قدرات التفكير لدى مستخدمها وتساهم فى تنمية القدرات الحركية فى الوقت ذاته.


أضاف أن اللعبة الجديدة تتميز بسهولة النقل وتكاليفها البسيطة لصناعتها من الخشب والحديد وهو ما يعطيها صلابة وتحمل فضلاً عن إمكانية إدخالها بسهولة للمدارس الإعدادية والثانوية بما ينمى من الذكاء التعليمى للطلبة فضلاً عن المهارات الحركية والتفكير لديهم.


يذكر أن حمدى قام بتسجيل عدة براءات اختراع أخرى عن تطوير تقنيات البوتاجاز والثلاجة، فضلاً عن ابتكار يخص مخرات السيول بما يساهم فى الحماية البيئية وتطوير الاستخدام العلمى السليم للاستفادة منها.

الأديب ثروت عكاشة عضو اتحاد الكتاب :: يحصل على أفضل قاص فى مصر من اتحاد أدباء بلا حدود، عن مجموعته القصصية "الرسالة الأخيرة"


حصد الأديب ثروت عكاشة عضو اتحاد الكتاب جائزة القلم الحر لأفضل قاص فى مصر من اتحاد أدباء بلا حدود، عن مجموعته القصصية "الرسالة الأخيرة" .

كما نال جائزة أفضل قاص فى مصر من دار الكلمة "نغمة للنشر" عن مجموعته القصصية "المعرفة الأخرى" وسيتم تكريمه الأسبوع المقبل كأفضل قاص فى مصر عبر المنتديات الإلكترونية بواسطة الأديب رجب عبد العزيز.

يذكر أن الأديب الدكتور ثروت عكاشة من أبناء محافظة أسيوط وحصد العديد من جوائز اتحاد الكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة وطبعت له عشرات الأعمال من خلال مختلف دور النشر الكبري، فضلاً عن حصوله على عدة جوائز على مستوى الوطن العربي، ويعكف حالياً على تكثيف جهوده فى اكتشاف وتبنى مبدعين جدد من محافظات الصعيد من خلال أول نادى قصة للصعيد فى أسيوط.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...