الأحد، 4 أغسطس 2019

’’ يا رايحين للنبي الغالي .... هنيالكم وعقبالي ’’ بالصور حجاج اسيوط فى مطار اسيوط يغادرون لاداء فريضة الحج










علموا أولادكم أن دين الإسلام منهج حياة.
علموا أطفالكم ثقافة وحب الحياة والدين والأخلاق

نماذج مشرفة .. ضاط شرطة يحبط محاولة مسجل خطر سرقة تروسيكل وبحوزته سلاح بجوار كنيسة بشارع يسرى راغب باسيوط




النقيب محمد الشريف من سوهاج يعمل بقسم اول اسيوط وكانت خدمته اول امس عندما لاحظ ان احد المسجلين يحاول سرقة موتسيكل بجوار الكنيسه وكان معه سلاح ورغم اصابته ولكنه تمكن من ضبط المسجل والسيطره عليه والصوره توضح اخلاقه
تمكنت مباحث قسم أول أسيوط من القبض على أحد الأشخاص أثناء قيامه بسرقة تروسيكل بمنطقة قلته بحي غرب مدينة أسيوط، وحال اقتراب القوة الأمنية بمحيط كنيسة سانت تريزا فوجئوا بقيام المتهم بإطلاق أعيرة نارية وعلى الفور تعاملت القوة معه وتمكنت من السيطرة عليه وضبطه.
كان اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من المقدم محمد عطية رئيس مباحث قسم أول أسيوط من ورود بلاغ من نقطة حراسة محيط كنيسة سانت تريزا بشارع يسري راغب بمدينة أسيوط بقيام مسجل خطر ويدعى صلاح سيد فرغلي بسرقة تروسيكل ملك المواطن علم الدين حسانين عبد العال.
وحال سرقته رآه صاحب التروسيكل الذي استنجد بالمواطنين ونقطة الشرطة حيث تعامل معه الضابط النظامي محمد الشريف إلا أن المسجل هددهم بسنجة وعندما سقط الضابط على الأرض وسقط المسدس الخاص به أخذه المسجل وقام بإطلاق أعيرة نارية لترهيب المواطنين والكمين من الإمساك به وأصاب أحد المواطنين بطلق ناري في الظهر وتم نقله إلى المستشفى الجامعي .
وعلى الفور انطلقت قوة من مباحث قسم أول وتم إلقاء القبض عليه واقتياده على قسم أول أسيوط وبالكشف على المتهم تبين أنه مسجل خطر من منطقة المجاهدين بغرب أسيوط ومتهم في 17 سابقة ما بين قتل وسرقة بالإكراه ومخدرات ومقيم في عين شمس وتحرر محضر وجاري العرض على النيابة .

أوقاف أسيوط تحذر: "مفيش زواج داخل المسجد الا بعد الحصول على موافقة كتابيه من المسجد وصورة البطاقة ودفع ايصال بـ 200 جنيه " .. التحقيق مع إمام ومفتش منطقة بأوقاف أسيوط بسبب التأخير فى فتح مسجد عمر مكرم باسيوط


قال الدكتور عاصم القبيصى وكيل وزارة الأوقاف بناء على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف تم التنبية على الأئمة والعاملين بجميع المساجد من استخدام المساجد فى جريمة زواج القاصرات وبعدم السماح بإشهار أي عقد زواج بأي مسجد من المساجد أو ملحقاتها أو دور المناسبات التابعة لها، وذلك بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك وارتباط إجراء كثير من عقود النكاح في الأعياد.
وأضاف القبيصي أنه تم وضع شروط لإشهار الزواج بالمساجد لضمان عدم استخدامها في إشهار زواج القاصرات، وهي الحصول على موافقة كتابية صريحة من الإدارة التابع لها المسجد على عملية الإشهار بالمسجد، وتسلم صورة طبق الأصل من بطاقة كل من العروسين وصورة من قسيمة الزواج إن كان قد تم إنهاء إجراءاتها مسبقا بمعرفة المأذون الشرعي المعتمد.
وأشار إلى أنه يجب أن يكون الإشهار بمعرفة المأذون الشرعي للمنطقة بعد التحقق التام من شخصيته، منعا للمشاركة بقصد أو بدون قصد في جريمة في حق الفتاة يعاقب عليها القانون إضافة إلى ما تحمله من مخالفة شرعية وسوف تتعامل الأوقاف بكل حسم مع أي مخالفة في هذا الشأن أو غيره، وعلى جميع مديري الإدارات تعميم ذلك على جميع المساجد وأخذ علم جميع الأئمة والعمال بذلك كتابة.
----------------------------------------------------------
قرر الدكتور عاصم محمود قبيصى، مدير مديرية الأوقاف بأسيوط، إحالة إمام مسجد عمر مكرم ومفتش المنطقة وجميع العاملين بالمسجد للشئون القانونية وذلك لتقصريهم فى واجبهم الوظيفى.
وأكد قبيصى، أنه تقرر إحالة جميع العاملين بالمسجد للشئون القانونية، لتأخرهم فى فتح المسجد، مؤكدًا أنه تم التنبيه على الإدارات الفرعية باتخاذ إجراءات مشابهة فى حق من يقصر فى عمله.

ست بـ100 راجل.. "جيهان" أول سيدة تتولى منصب رئيس جهاز أسيوط الجديدة



رصدت "الدستور" قصة نجاح جديدة، بطلتها المهندسة جيهان أحمد عمار، من أبناء محافظة أسيوط، حصلت على بكالوريوس الهندسة المدنية، والتحقت بالعمل بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبدأت العمل مهندسة بإدارة المشروعات ثم المكتب الفني، ثم رئيس المكتب الفني ثم مدير الإدارة العقارية يليها مدير المشروعات بالجهاز يليها نائب رئيس جهاز مدينة بأسيوط، ثم تم تكليفها من قبل الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية بتسيير أعمال رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة لتقضي 20 عامًا من الخدمة وتصبح أول سيدة تتقلد منصب رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة منذ إنشائه.
تحدت المهندسة جيهان الكثيرة من الصعاب حتى تتمكن من تحقيق أحلامها خاصة وكونها فتاة وتعاني من إعاقة في قدمها إلا أنها أثبتت للجميع أن الإرادة الحقيقية والإصرار أقوى من كل التحديات، حتى أصبحت أيقونة النشاط والعمل الجاد وسط زملائها في الجهاز وجميع العاملين به، لكونها تباشر جميع الأعمال بنفسها وتتنقل بين المواقع الإنشائية لتتابع مع تم تنفيذه وما سيجرى خلال الفترة القادمة.
وحرصت المهندسة جيهان على مباشرة كافة الأعمال بشكل مباشر حيث تتنقل بين المواقع وتستمع إلى العمال لمتابعة المشاكل التي يعانون منها متحدية بذلك كينونتها كأنثي وإصابتها بالإعاقة التي حولتها إلى دافع رئيسي للنجاح.
وقالت المهندسة جيهان، إنه ليس هناك فرق بين رجل وامرأة في إدارة العمل إلا بشخصيته وبقدرته على الأداء، ومن أهم المميزات للمدير أن يجعل جميع العاملين تحت رئاسته فريق عمل واحد يعمل لصالح المدينة وخدمتها وهذا ما نسعى إلى تحقيقه لتوفير كافة الخدمات اللازمة لسكان المدينة للنهوض بها.
وأشارت جيهان عمار إلى أن نسبة الإشغال بمدينة أسيوط الجديدة بلغت 40 ألف مواطن تقريبًا وليس لدينا أية معوقات من ناحية الخدمات أو المرافق والمنشآت الخاصة بالمدينة ولكننا نتحدث عن مدينة توجد في أحد محافظات الصعيد لذلك يحكم علينا المستوي الثقافي فثقافة المواطن الصعيدي دائمًا مرتبطه بأهليته وموطنهم فدائمًا ما يبحث عن السكن بجوارهم وليس لدينا روح المغامرة للخروج من المحافظة أو القرية ونغامر بمكان جديد فدائمًا لدينا ثقافة أن مكان العمل والأهل بجوار السكن وهذا هوا السبب الرئيسي في ضعف الإقبال على المدن الجديدة في محافظت الصعيد.
وأكدت أن المدينة تحتوي على كافة أنواع الخدمات سواء الأمنية أو الصحية أو الدينية أو التعليمية بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية، وجهاز المدينة يساهم في تطوير كافة الخدمات، ويقدم الجهاز جميعات الإجراءات الخاصة على العقارات من أقساط أو تراخيص وغيرها.
وأشارت إلى أن الخدمات التعليمية بالمدنية تعد هي الأفضل، حيث أن نسبة الطلاب في الفصول لا تتعدى 30 طالبا بسبب كثرة عدد المدارس وهذا يميزها عن غيرها وسط تضخم عدد الطلاب في الفصل بالقرى والمراكز.
وأوضحت رئيس الجهاز أنه في حالة محاولة التعدي على الأراضي التابعة للهيئة يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشكل سريع حتى لا تتفاقم التعديات ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وحصر التعديات ويتم إرسال إلي الجهات المختصة بسرعة إزالة كافة التعديات في أسرع وقت ويتم إصدار قرار إزالة ويتم تنفيذه من خلال شرطة التعمير والجهات الأمنية المختصة.
وأشارت إلى أن مخالفات البناء يتم التعامل معها طبقًا للقانون فمخالفات البناء التي أدرجت داخل القانون وتم التقدم إلى التصالح سوف يتم التعامل عليها ولكن مخالفات البناء التي لم ينص عليها القانون سوف يتم حظر التعامل عليها، وأشهر ما يتردد بين المواطنين هو عملية التوسع في مخالفات البناء بنطاق منطقة إبني بيتك ولكن هذه التعديات يحظر التعامل التعامل عليها.
وأضافت رئيس الجهاز أن المدينة تعمل بشكل أساسي علي جذب المستثمرين وجذب السكان خاصة وأنها تمتلك كافة المقومات التي تحتاجها كافة المستويات للعمل سواء من المساحة والنقل الداخلي والخارجي بالإضافة إلي إتساع الأماكن.
وأكدت: "كوني فتاة وأعاني من إعاقة في القدم كان هذا دافع كبير لتحقيق طموحاتي وأحلامي بالإضافة إلى الثقة التي أعطني إياها رؤسائي في العمل وكان على رأس دوافعي مكالمتي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أعطتني الأمل والدافع الأكبر أن أسير في طريقي وأحقق المزيد من التقدم والإنجازات خاصة وأن المرأة وذوي الإعاقة كانوا يعانون من تهميش كبير ولكن الرئيس السيسي أعطى هذه الفئات دافع كبير في تحقيق أحلامهم".
وأوضحت أنه يجب على كل شخص أن يضع هدفه نصب عينيه وأن يسعى إلى تحقيقه ويتجاوز كافة المعوقات التي يمر بها لأنه دائمًا ليس هناك مستحيل.

حركة تنقلات مديرية أمن أسيوط

 المقدم محمد سيف أبو سالم 

رئيسا لوحدة مباحث مركز شرطة أسيوط

 المقدم محمد الدروي

رئيساً لوحدة مباحث مركز شرطة ديروط
 العقيد محمد عصامي مامور قسم اسيوط الجديده
 يحي عبدالله معاون مباحث مرور اسيوط
 الرائد على جلال مباحث ثاني أسيوط
 الرائد احمد مروان رئيس وحدة مرور اسيوط الجديدة
 الرائد محمد قرشي

رئيساً لوحدة مباحث مركز شرطة صدفا
 محمد فوزي وكيل قسم العمليات
 المقدم بركات أحمد بركات 
رئيساً لوحدة مباحث قسم شرطة أبوتيج

 المقدم محمد شريت
رئيساً لوحدة مباحث مركز شرطة منفلوط
 العقيد خالد شريت 
رئيساً لفرع بحث الشمال

 الرائد شادي محمد جمال الدين خضر

الإدارة العامة لمرور أسيوط
 ملازم أول عمر سيد عبدالسميع شعلان
مباحث قسم شرطة أبوتيج
 الرائد احمد مفتاح 
معاون ديروط
 العقيد حاتم بك هدهود 
نائب مأمور مركز ساحل سليم

 النقيب حسام نجيب
معاون مباحث مركز منفلوط
 احمد عيد عبد الجواد
رئيسا لمباحث المروراسيوط


النقيب معاذ محمد جمال 

معاون وحدة مباحث قسم ثان أسيوط

 الرائد عبد الحميد عبد الناصر 
معاون أول مباحث ابنوب


المقدم عبد المجيد مختار


رئيس وحده مباحث أبنوب

🌴🔱حركة تنقلات مديرية أمن أسيوط.🔱🌴
✅المقدم محمد سيف أبو سالم 
🔻رئيسا لوحدة مباحث مركز شرطة أسيوط 
✅النقيب معاذ محمد جمال 
🔻معاون وحدة مباحث قسم ثان أسيوط 
✅المقدم محمد الشربينى
🔻رئيس وحدة مباحث مركز شرطة الغنايم
✅ المقدم محمد عطية 
🔻رئيسا وحدة مباحث مركز شرطة أبوتيج 
✅العقيد عمرو أحمد فتحي نعمان 
🔻رئيساً لفرع بحث الجنوب 
✅ المقدم أحمد حربي 
🔻وكيل فرع بحث الجنوب 
✅المقدم بركات أحمد بركات 
🔻 رئيساً لوحدة مباحث قسم شرطة أبوتيج 
✅ الرائد علي جلال
🔻 معاون مباحث قسم ثان أسيوط. 
✅ العقيد أحمد عبد الجواد
🔻 رئيساً لمباحث مرور أسيوط.
✅ المقدم محمد شريت
🔻 رئيساً لوحدة مباحث مركز شرطة منفلوط.
✅ المقدم أحمد أبو بكر 
🔻رئيساً لوحدة مباحث قسم ثان أسيوط.
✅ المقدم محمد طه الدروي
🔻 رئيساً لوحدة مباحث مركز شرطة ديروط.
✅ المقدم محمد قرشي
🔻 رئيساً لوحدة مباحث مركز شرطة صدفا.
✅ العقيد خالد شريت 
🔻رئيساً لفرع بحث الشمال
✅ المقدم محمود بدوي 
🔻رئيساً لوحدة مباحث مركز شرطة البداري 
✅النقيب هشام العربي 
🔻معاون أول وحدة مباحث مركز شرطة البداري
✅المقدم عبد المجيد مختار
🔻 رئيس وحده مباحث أبنوب

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...