الأحد، 29 مايو 2011

أصحاب المخابز بقرية بني قرة بأسيوط يطلقون النار على الأهالي ويصيبون ياسمين عبد الحميد فاروق بطلق ناري، وتم تحويلها لمستشفي أسيوط الجامعي


أصيبت فتاة بطلق ناري بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية بأسيوط علي خلفية قيام أصحاب المخابز بإطلاق الأعيرة النارية علي أعضاء اللجان الشعبية والأهالي بالقرية أثناء عودتهم من مقابلة لمحافظ أسيوط لتسجيل اعتراضهم علي ممارسات أصحاب المخابز.

وقال عماد علي، أحد أعضاء اللجان الشعبية بالقرية: في أثناء سيري مع عرفة رمضان عضو باللجان الشعبية بالقرية، تحرش بنا أصحاب المخابز واعتدوا بالضرب والسب علينا، دون سبب واضح، فتوجهنا علي الفور إلي مركز الشرطة لتحرير محضر بذلك، وأثناء وجودنا بالمركز أخبرنا الأهالي بقيام أصحاب المخابز الذين ينتمون لعائلة واحدة بالقرية بإطلاق النيران علي الأهالي بطريقة عشوائية، مما أدي إلي إصابة ياسمين عبد الحميد فاروق، 20 سنة، بطلق ناري، وتم تحويلها لمستشفي أسيوط الجامعي، فضلا عن إصابة ماشية خاصة بشقيق المصابة قرشي عبد الحميد.


وأضاف أن أصحاب المخابز اتفقوا مع رئيس القرية منذ يومين بإعادة الحصة إليهم، والقيام بخبزها في مخابزهم، وهو ما أدي إلي نوع من الاحتقان داخل القرية، بسبب قيام أصحاب المخابز بصرف 6 أرغفة فقط لكل أسرة، رافضين صرف أرغفة لأعضاء اللجان الشعبية وأقاموا أكشاك توزيع بجانب المخابز، وضربوا بذلك قرار المحافظ الذي يقضي بتحويل حصة أصحاب المخابز بالقرية إلي مركز القوصية.


وأثناء قيام أهالي القرية بتقديم شكوي بذلك للمحافظ قام أصحاب المخابز بإطلاق الأعيرة النارية لدي عودتهم، فأصابوا فتاة وعددا من المواشي. وناشد علي الجيش والشرطة بمحاسبة كل من رئيس القرية ومسئولي التموين وأصحاب المخابز.


اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية ضيف برنامج العاشرة مساء اليوم


تستضيف الإعلامية منى الشاذلى اليوم، الأحد، فى برنامجها "العاشرة مساء"، وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى.

ومن المقرر أن يدور الحوار حول الملف الأمنى وعودة الاستقرار إلى الشارع، ورؤية الوزير لثورة 25 يناير، آليات عمل جهاز الأمن الوطنى وغيرها من الملفات الأمنية الهامة التى تهم المواطنين
.

الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى :: زيادة أعداد المقبولين بالجامعات الحكومية للعام الدراسى الجديد 2011/2012، وتخفيض نسبة المقبولين من الثانوية العامة فى برامج التعليم المفتوح ووضع حد أدنى وأقصى للمكافآت التى تحصل عليها القيادات فى الجامعات والوزارة



قرر الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى، زيادة أعداد المقبولين بالجامعات الحكومية للعام الدراسى الجديد 2011/2012، وتخفيض نسبة المقبولين من الثانوية العامة فى برامج التعليم المفتوح.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن الزيادة ستأتى لتحقيق التوزان، بعد إلغاء نظام الانتساب الموجه، الذى كان يدخله 30% من المقبولين كل عام، مشيرا إلى أن هذه الزيادة لن تنطبق على كليات الطب، وأن أعداد المقبول بها ستكون وفقا لآخر عام دراسى قبل سنة الفراغ.


وشكل سلامة لجنة لحصر جميع المكافآت التى تحصل عليها القيادات فى الجامعات والوزارة، مع وضع قواعد واضحة للحد الأدنى والأقصى لهذه المكافآت.

محسن النعمانى وزير التنمية المحلية :: الوزارة أعدت مشروعا للتخطيط الإستراتيجى، بهدف إعداد وتنفيذ الخطط الإستراتيجية على مستوى المحافظات والمراكز ورفع قدرات المستويات المحلية على إعداد وتنفيذ الخطط الإستراتيجية والموازنات


كشف محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية أن الوزارة أعدت مشروعا للتخطيط الإستراتيجى، بهدف إعداد وتنفيذ الخطط الإستراتيجية على مستوى المحافظات والمراكز، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية فى محافظات الأقصر والإسماعيلية والفيوم.

وأضاف النعمانى، أن المشروع يهدف إلى مراجعة المنهجية المتبعة فى إعداد المخططات الإستراتيجية بالتخطيط والموازنات، ورفع قدرات المستويات المحلية على إعداد وتنفيذ الخطط الإستراتيجية والموازنات.



تصحيح عينة عاجلة من امتحان الثانوية التجارية


تجمع العشرات من طلاب الثانوية الفنية التجارية أمام مقر وزارة التربية والتعليم احتجاجا على ما سموه خروج أسئلة اليوم الثانى من امتحانات دبلوم التجارة عن المقرر الذى درسوه خلال العام الدراسى.

وفى الوقت نفسه تعهد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم بتصحيح عينة عاجلة من أوراق إجابة طلاب التجارى لبيان مدى صحة شكاواهم، مؤكدا أن الوزارة ستراعى ذلك أثناء التصحيح.

جاءت معظم شكاوى الطلاب من أسئلة مادتى القانون المدنى وأعمال الوساطة، حيث أكدوا أن الأسئلة لم تأت متطابقة مع نماذج الوزارة التى طلب منهم المعلمون التركيز عليها، ودعا الطلاب الوزارة إلى مراعاتهم فى أعمال التصحيح، لأنهم لم يتسلموا كتب إلا بقدوم النصف الدراسى الثانى، كما أن العديد من المدارس التجارية لم تتسلم الكتب من الأصل واستبدلتها بملازم وأسطوانات.

وتقدم الطلب بشكوى مكتوبة لمكتب خدمة المواطنين بالوزارة وجمعوا توقيعاتهم مع الشكوى.

الشرطة العسكرية تؤمن امتحانات الأزهر بالجامعة التى تبدأ 18 يونيو والمعاهد الأزهرية التى تبدأ 8 يونيو


أكد العميد محمود صبيحة، مستشار شيخ الأزهر، ومدير عام أمن الأزهر، أنه تم عقد لقاء مع قيادات وزارة الداخلية لبحث سبل تأمين لجان الامتحانات بالجامعة التى تبدأ 18 يونيو والمعاهد الأزهرية التى تبدأ 8 يونيو، وكشف صبيحة عن استطلاع للرأى أجرى بين طلاب الجامعة تبين رفضهم لوجود أى ضابط شرطة داخل الحرم الجامعى وهو ما أدى إلى مخاطبة الشرطة العسكرية لتأمين الامتحانات.

وأوضح صبيحة أنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية على تأمين لجان الامتحانات بالكليات التابعة لجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة والدارسة والوجه البحرى والوجه القبلى، والتأمين الإطفائى بتوفير عربة مطافى بمقر جامعة الأزهر بمدينة نصر والدارسة بشارع الأزهر، وعمل دوريات متحركة وثابتة خارج الجامعة مع توضيح أسلوب الاتصال بهم وذلك بتوفير جهاز لاسلكى للربط مع مسئول الأمن ووزارة الداخلية.


وأضاف أنه سيتم تأمين لجان الامتحانات من خارج الكليات بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة، ويتم إرسال خطابات للسادة مديرى الأمن بالوجه البحرى والقبلى لاتخاذ إجراءات التأمين للامتحانات.

الرئيس الفلسطينى محمود عباس يصل القاهرة ويلتقى "المشير محمد حسين طنطاوى " غدا


وصل إلى القاهرة عصر اليوم الرئيس الفلسطينى محمود عباس قادما من الدوحة فى زيارة لمصر تستغرق يومين.

ويلتقى عباس غدا "الاثنين" مع المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ليطلعه على نتائج إجتماع لجنة مبادرة السلام العربية التى عقدت أمس فى العاصمة القطرية الدوحة.


ويطلع عباس المشير طنطاوى على الاتصالات التى تجريها القيادة الفلسطينية حول حشد التأييد الدولى لدعم القضية الفلسطينية، وكذلك آخر تطورات تشكيل الحكومة الفلسطينية الانتقالية.

الحكم فى دعوى التفريق بين عبير مفجرة احداث امبابة وزوجها القبطى 26 يونيو



حجزت محكمة الأسرة بقويسنا، دعوى تفريق عبير طلعت فخرى مفجرة أحداث إمبابة عن زوجها المسيحى، للحكم فى 26 يونيو المقبل.

وقال إبراهيم على محامى عبير  إن موكلته غابت عن الجلسة بحكم قرار الحبس الاحتياطى الصادر ضدها من القضاء العسكرى، لافتاً إلى أنه زارها الخميس الماضى، كما سيقوم بزيارتها أيضاً غداً الاثنين.


كانت عبير طلعت قد رفعت دعوى بمحكمة الأسرة بقويسنا بمحافظة المنوفية فى شهر مارس الماضى، تطلب فيها تفريقها عن زوجها المسيحى بعد أن أشهرت إسلامها منذ فبراير الماضى بمشيخة الأزهر.


وقد نظرت هيئة المحكمة برئاسة الدكتور تامر عزت وعضوية المستشارين سامح السروجى وحازم الجيزاوى وأسامة الشاعر القضية فى شهر مارس ووافق زوجها القبطى على طلب التفريق بحضوره أمام هيئة المحكمة وإقراره بإشهار إسلامها، وتم تأجيل نظر القضية، ولكن عبير لم تحضر أمام المحكمة، وحضر محاميها نيابة عنها، وأصدرت المحكمة قرارها بالتأجيل.

محمد كمال مسئول المكتب الاداري للاخوان المسلمون في اسيوط :: الجماعه سوف تخوض انتخابات نقابه المعلمين للفوز بمقعد النقيب


اكد محمد كمال، مسئول المكتب الاداري للاخوان المسلمون في اسيوط ، ان الجماعه سوف تخوض انتخابات نقابه المعلمين للفوز بمقعد النقيب، نظرا لاهميه هذه النقابه، ودورها الفعال في المجتمع، خاصه انها من النقابات التي يسيطر عليها اعضاء الحزب الوطني المنحل.
واشار الي ان هناك محاولات واضحه من اعضاء الحزب الوطني المنحل للسيطره علي انتخابات النقابه، ولكن الجماعه سوف تنافس وبقوه علي جميع مقاعد النقابه، وخاصه مقعد نقيبب المحافظه.
واوضح ان الجماعه قامت بتكوين قوائم لخوض هذه الانتخابات في جميع المراكز، خاصه ابنوب والفتح وابوتيج والقوصيه.
علي صعيد متصل بدا المرشحون لعضويه النقابه في جميع المراكز بالدعايه الانتخابيه لانفسهم مستغلين امتحانات نهايه العام، حيث قاموا بزيارات مكثفه للمدارس، وتوزيع منشورات تحمل برامجهم الانتخابيه من اجل الارتقاء بالعمل النقابي، وذلك فوراعلان نقابه المعلمين باسيوط
كشوف المرشحين النهائيه منذ اسبوع تقريبا.

احمد رفعت العربي، وكيل وزاره الزراعه باسيوط:: 370 ألف فدان جملة المساحة المزروعة في أسيوط

قال احمد رفعت العربي، وكيل وزاره الزراعه باسيوط ، ان جمله الاراضي المزروعه بالمحافظه هذا العام تبلغ نحو 370 الف فدان، حيث تم زراعه 8900 فدان من القطن، و2000 فدان من الذره الشاميه حتي الآن.

واشار الي ان باقي اراضي المحافظه مشغوله بالمحاصيل الشتويه، التي لم يتم حصادها، اوجارٍ اعدادها للزراعه، مؤكدا انه تم صرف مقررات السماد في فتره الموسم الشتوي بالكامل لجميع المزارعين، ويتم حاليا تسليمهم المقررات الزراعيه الخاصه بالموسم الصيفي.

عاجل :: فضيحة بجامعة اسيوط :: اهالى طالبه بكليه العلوم بجامعه اسيوط يقتحمون المبنى الادارى بجامعة اسيوط وتحطيم ابواب واثاث المكتب على خلفية قيام طالب بكلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط بمحاولة التعدى على ابنتهم والتحرش بها وتم استدعاء الشرطة العسكرية وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا


اقتحم اهالي طالبه بكليه العلوم بجامعه اسيوط المبني الاداري، واعتدوا علي افراد الامن، وحطموا ابواب واثاث المكتب الخاص بهم، وذلك خلال تجمهرهم امام المبني في محاوله منهم لمقابله رئيس الجامعه، وذلك علي خلفيه اتهام الطالبه لطالب بكليه التربيه الرياضيه بمحاوله التعدي عليها والتحرش بها.
وكان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه يفيد بقيام اهالي احدي الطالبات بكليه العلوم في الجامعه بتكسير وتحطيم ابواب واثاث مكتب الامن الموجود بالمبني الاداري، محاولين مقابله رئيس الجامعه، الا ان الامن منعهم من ذلك، فما كان منهم الا التجمهر امام المبني.
ودلت تحريات المباحث ان سبب تجمهر اهالي الطالبه هو قيام الطالب (ا م. ش) بكليه التربيه الرياضيه باستدراج صديقته (آ. ع) الطالبه بكليه العلوم الي منزله بحجه ان زوجته مريضه، من اجل التحرش بها، وفور وصولهما الي المنزل وجدت شاب آخر في انتظارهما، وقالوا لها ان بعض الشباب لديهم صور لها وهي عاريه، فاسرعت الفتاه بالخروج من الشقه، وابلغت اهلها بمركز الغنايم، حيث حضروا الي الجامعه، وقاموا بتكتيف الطالب بالحبال والتعدي عليه بالضرب، وحاولوا الدخول الي رئيس الجامعه، الا ان الامن منعهم، فقاموا بتكسير الابواب والاثاثات الخاصه بمكتب الامن، واعتدوا علي افراد الامن، وتم استدعاء الشرطه العسكريه، وتحرر محضر رقم 5798 جنح 2011 اول اسيوط
، وجارٍ العرض علي النيابه.

عاجل :: اصابة شرطيين بمركز منفلوط باسيوط اثناء مطاردتهم لضبط متهم


بعد تبادل لإطلاق النار، مع متهم هارب ، أسفر عن إصابة شرطيين ، من قوة مركز منفلوط،كثفت مديرية امن أسيوط من إجراءاتها لضبط الجاني.


كان قسم شرطة منفلوط قد قام بشن حملة لضبط متهم ، وأثناء مطاردتة أصيب الشرطى عبد الناصرمحمود أحمد وزميلة سيد محروس حسن،وتمكن الجاني من الهروب.

إصابة 7 أشخاص من عائلة "الشلح" بقرية المندرة بمركز منفلوط باسيوط اثر مشاجرة بالأسلحة النارية بين أبناء العمومة

نشبت مشاجرة بالأسلحة النارية بين أبناء العمومة ، بعائلة "الشلح" بقرية المندرة بمركز منفلوط، وأسفر الحادث عم إصابة 7 أشخاص.



كانت مديرية امن أسيوط قد تلقت بلاغاً بالحادث، وتبين ان الخلاف على اسبقية الرى وراء الواقعة،تم اصدار قرار بضبط واحضار المتهمين والاسلحة المستخدمة فى المعركة.

اخر الاخبار بكلية التمريض جامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الدكتورة المقدمة من الطالبة / شيماء جمعة حسن ومناقشة رسالة الماجستير الخاصة بالباحثة / نجاة مصطفى خليل و مناقشة برتوكول رسالة الماجستير الخاص الطالبة / نعيمة عبد المجيد عبد العال


سوف يتم بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الدكتورة المقدمة من الطالبة / شيماء جمعة حسن المدرس المساعد بقسم تمريض النساء بكلية التمريض جامعة أسيوط والتى عنوانها وسائل منع الحمل الطارئة لمساندة الرضاعة الطبيعية كوسيلة لتنظيم الأسرة . الثلاثاء الموافق 31/5/2011 بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض - جامعة أسيوط

                         -----------------------------
مناقشة برتوكول رسالة الماجستير الخاص الطالبة / نعيمة عبد المجيد عبد العال المدرسة فى المدرسة الثانوية الفنية للتمريض التابعة للتأمين الصحى بأسيوط وعنوان الرسالة " تقييم معلومات وأداء الممرضات تجاه أختبار نقص هرمون الغدة الدرقية الخلقى للأطفال حديثى الولادة بمدينة أسيوط يوم الأثنين الموافق 30/5/2011 بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض - جامعة أسيوط
 
                        -------------------------------
سوف يتم بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الماجستير الخاصة بالباحثة / نجاة مصطفى
خليل معيدة بقسم التمريض النفسى بكلية التمريض – جامعة أسيوط والتي عنوانها: "
معلومات واتجاهات أقارب المرضى النفسيين عن العلاج باستخدام الصدمات الكهربية بوحدة
الطب النفسى بمستشفى جامعة أسيوط " وذلك يوم الأربعاء الموافق 28/5/2011م فى تمام
السـ11ـاعة صباحاً بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض – جامعة أسيوط. ولجنة المناقشة: -
أ.د./ أميرة يوسف محمد شرف كلية التمريض – جامعة الإسكندرية - أ.د./ علاء الدين
محمد درويش كلية الطب – جامعة أسيوط - د./ إكرام إبراهيم محمد كلية التمريض – جامعة
أسيوط - د./ نادية إبراهيم سيد كلية التمريض – جامعة أسيوط

دعوة للقيادات الشابه من الجامعات المصرية لحضور ندوة بعنوان " قادة علماء الجامعه" والتى ستعقد بتايلاند ابتداءا من 1/7/2011







دعوة للقيادات الشابه من الجامعات المصرية لحضور ندوة بعنوان " قادة علماء الجامعه" والتى ستعقد بتايلاند


دعوة للقيادات الشابه من الجامعات المصرية لحضور ندوة بعنوان " قادة علماء الجامعه"

والتى ستعقد بتايلاند فى الفترة من 1-7 أغسطس 2011م والتى تهدف إلى :

• مشاركة طلاب التعليم العالى الذين يرغبون فى فهم قضايا الفقر
• لقاء لجميع الشباب بكافة أنحاء العالم للحوار ولعرض صياغة مشروعات تنموية مستدامه
• وضع معيار جديد للقاءات الشباب الدولية والقيادة ستكون لطلاب الجامعات البارزين الذين يقع عليهم الإختيار

علماً بأن الجهة المنظمة للندوة سوف تتحمل نفقات السفر والمشاركة وإستخراج التأشيرة وذلك بناء على إستيفاء إستمارة المشاركة بالموقع الإلكترونى التالى:

WWW.universityscholars.Org.uk

ولمزيد من الإستفسار يرجى زيارة الموقع المشار بعاليه

اخر الاخبار بكلية الحقوق جامعة اسيوط :: تنظم جمعية حقوق الإنسان الدورة (12) في الفترة 30/5/2011 إلي 1/6/2011


تنظم جمعية حقوق الإنسان الدورة (12) في الفترة 30/5/2011 إلي 1/6/2011
علي طلاب الفرقة الرابعة الذي تم تسجيلهم بجمعية حقوق الإنسان وكذلك الطلاب الجدد الراغبين في تسجيل أسمائهم التوجه لإدارة العلاقات العامة لاستكمال البيانات . وإحضار صورة من البطاقة الجامعية.

اخر الاخبار بكلية التربية النوعية بجامعة اسيوط :: يقام في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الأثنين الموافق 30/5/2011 حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2010/2011



حفل ختام الأنشطة الطلابية

        يقام في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الأثنين الموافق 30/5/2011 حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2010/2011 للحاصلين علي مراكز الأول والثاني والثالث في النشاط (الرياضي والثقافي والاجتماعي والأسر والجوالة والعلمي والفني ) علي مستوي الجامعة  بقاعة الاحتفالات بالكلية، كما يتم تكريم السادة العاملين بالكلية لمجهوداتهم الفعالة في إنجاح الأنشطة الطلابية خلال العام الجامعي 2010/2011

اخر الاخبار بكلية الزراعة جامعة اسيوط :: حوار وطنى حول التنمية الاقتصادية في المجال الزراعي

الحوار الوطني حول التنمية الاقتصادية في المجال الزراعي

شارك طلاب كلية الزراعة فـرع الوادى الجديد في ندوة
" الحوار الوطني حول التنمية الاقتصادية في المجال الزراعي"
ذلك يوم السبت الموافق 28/5/2011 الذى عقد بفرع الجامعة بالوادى الجديد.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد اخر الاخبار بكلية الهندسة جامعة اسيوط ::دعوة لاجتماع الجمعية العمومية العادية لصندوق التأمين الخاص بجامعات أسيوط وسوهاج وجنوب الوادي يوم الإثنين 30/5/2011 واعلان خاص بشركة امديست و إعلان جائزة خادم الحرمين الشريفين وتهنئة الدكتور / محمد رجائى الطحلاوى

دعوة لاجتماع الجمعية العمومية العادية لصندوق التأمين الخاص بجامعات أسيوط وسوهاج وجنوب الوادي يوم الإثنين 30/5/2011


اعلان خاص بشركة امديست


إعلان جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة للأشخاص


تهنئة مقدمة من أسرة قسم هندسة التعدين والفلزات إلى السيد الأستاذ الدكتور/ محمد رجائى الطحلاوى
 

اخر الاخبار بكلية العلوم جامعة اسيوط :: مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى العلوم - الجيولوجيا - حفريات وطبقات المقدمة من الطالبة / صفاء عبد الرحيم سيد عطا

مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى العلوم - الجيولوجيا - حفريات وطبقات


تم تحديد موعد مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى العلوم - الجيولوجيا - حفريات وطبقات المقدمة من الطالبة / صفاء عبد الرحيم سيد عطا وذلك بمقر كلية العلوم جامعة أسيوط يوم الخميس الموافق 2011/6/2 فى تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة المؤتمرات بالدور الخامس بالمبنى الإدارى بالكلية

احمد رفعت العربي وكيل وزاره الزراعه باسيوط يتهم بعض الأشخاص داخل المحافظة بالتلاعب في سوق السماد


اتهم احمد رفعت العربي، وكيل وزاره الزراعه باسيوط ، بعض الاشخاص داخل المحافظه بالتلاعب، وتنظيم حمله منظمه تتم لاغراض شخصيه دون مراعاه المصلحه العامه لخلق ازمه مفتعله، وليست حقيقيه في سوق السماد.
وقال " العربي" ان ما تسلمته الجمعيات التعاونيه من اسمده بلغ 8760 طن خلال شهر مايو وتم الانتهاء من استلام جميع الارصده الموجوده ببنك التنميه والائتمان الزراعي، وتم الصرف بناء علي بطاقه الحيازه الزراعيه، كما تم التوزيع بمنتهي الشفافيه من خلال لجان تضم الشخصيات العامه والقيادات الطبيعيه وحكماء القريه.
واكد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط
انه تم تشكيل لجان متابعه من مديريه الزراعه ومن الادارات الزراعيه والتعاونيه بجميع المراكز لمراقبه عمليه التوزيع ومراجعه عمليه الصرف ورفع اي سلبيات تعترض عمليه التوزيع للتغلب علبيها وحلها فورا، مشددا علي ان ما كان يحدث في السابق من سيطره بعض التجار ورجال الاعمال عل سوق السماد وتخزينه لرفع سعره وبيعه في السوق السوداء لن يحدث مره اخري، واضاف انه لن يتواني عن محاسبه واحاله كافه المتاجرين بالسماد الي النيابه للتحقيق معهم فورا.

مركز النيل للاعلام باسيوط ينظم حلقة نقاشية حول تنمية و ثقافة الحوار الإيجابي بالتعاون مع جمعيه الابحاث والخدمات الاسريه


نظم مركز النيل للاعلام باسيوط حلقه نقاشيه حول "الشباب وتنميه وثقافه الحوار الايجابي" وذلك بالتعاون مع جمعيه الابحاث والخدمات الاسريه.

وشارك في الندوه 30 طالبًا بكليتي الآداب والخدمه الاجتماعيه بجامعه اسيوط
، كما حضر ايضا عدد من اعضاء هيئه التدريس بكليه الآداب ومسئولي جمعيه الابحاث والخدمات الاسريه والاجتماعيه باسيوط.

صرح بذلك محسن جمال، مدير مركز النيل، وقال ان الندوه تهدف الي القاء الضوء علي اسس ومبادئ الحوار والآثار الايجابيه المترتبه علي ذلك والتعرف علي كيفيه تحفيز الشباب وتشجيعهم علي الحوار الايجابي.


واشار الدكتور مصطفي حمدي احمد، استاذ الاجتماع الريفي بكليه الزراعه جامعه اسيوط
، الي ان الحوار يعتبر من ارقي الآليات التواصليه التي يستخدمها الانسان في كل جوانب حياته، وحتي في حاله انعزاله عن العالم الخارجي يلجا للتحاور مع كائناته الداخليه كنوع من محاسبه النفس، مؤكدا اهميه تفعيل ثقافه الحوار الايجابي المثمر بين الاطراف ونشر اسس الحوار بين الشباب، حيث هم الفئه الاقدر لتنميه هذه الثقافه بين شرائح المجتمع خاصه في ظل المرحله التاريخيه الجديده التي تشهدها مصر بعد ثوره 25 يناير.

عاجل :: اصابة 8 اشخاص في مشاجرة بين طلاب جامعة الأزهر وطلاب جامعة أسيوط استخدمت فيها أسلحة بيضاء وعصي "شوم" بمنطقة ويصى غرب اسيوط

أصيب 8 أشخاص بجروح بسيطة في مشاجرة بين طلاب جامعة الأزهر وطلاب جامعة أسيوط استخدمت فيها أسلحة بيضاء وعصي "شوم".
وتمكنت مباحث اسيوط بالتعاون مع قوات الشرطة العسكرية من القبض على 9 طلاب.
كان اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخليه قد تلقى اخطارا من اللواء ابراهيم صابر مدير المباحث الجنائيه يفيد بوقوع مشاجرة، أمس، بين عشرات الطلاب التابعين لجامعة الازهر وطلاب تابعين لجامعة اسيوط بمنطقة ويصى غرب أسيوط.

"وزارة التربية والتعليم" ترسل خطابات الندب لمراقبى ومصححى امتحانات الثانوية العامة



أرسلت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الأحد خطابات الندب لنحو 102 ألف معلم، لإخطارهم باختيارهم للقيام بأعمال المراقبة والملاحظة والتصحيح فى امتحانات الثانوية العامة المقبلة، التى تبدأ 11 يونيه وتنتهى 2 يوليه المقبلين.

وقال مصدر مسئول بـ"التعليم"، إن الوزارة أرسلت خطابات الندب للمعلمين الواقع الاختيار عليهم، عبر مديريات التعليم فى المحافظات.


وأكد المصدر  أن الإدارة العامة للامتحانات ستفتح باب تلقى طلبات الاعتذارات من المنتدبين لأعمال الامتحانات، بداية من الغد ولمدة أسبوع، على أن يتم فتح باب تلقى الطلبات فى مقر الإدارة بمنطقة المبتديان بالقاهرة، إلى جانب فتحه فى المحافظات، وسيتم قبول الاعتذارات هذا العام وفق ضوابط أكثر مرونة عن الأعوام الماضية لتسهيل عمل المعلمين فى الاختبارات.

نيابة الاموال العامة تتسلم اول تقارير من لجنة خبراء العدل بخصوص خصخصة شركة اسمنت اسيوط وتورط عاطف عبيد ومختار خطاب ومحمود عادل الدنف باهدار المال العام


 تسلمت نيابة الأموال العامة العليا، أمس، أول تقارير من لجنة خبراء وزارة العدل حول خصخصة الشركات، التى كشفت عن «مخالفات» تعلقت بشركة أسمنت أسيوط، تشير إلى تورط عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، ومختار خطاب وزير قطاع الأعمال الأسبق، ومحمود عادل الدنف، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية الأسبق، فى بيع الشركة بأقل من سعرها الحقيقى. وجاء فى التقرير أنه «ثبت من خلال الاطلاع على الأوراق والمستندات وجود مخالفات جنائية فى عملية بيع شركة أسمنت أسيوط إلى شركة سيمكس، لكونهم باعوها بسعر متدن عن السعر المطروح فى الأسواق، وذلك بالرغم من كون الشركة (فى ذلك الوقت) محققة لأرباح تقدر بالملايين ولم تكن خاسرة أو مدانة، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام».

وأضاف التقرير أن المتهمين «طرحوا بيع نسبة 77 % من أسهم الشركة بموجب مزاد علنى، وتقدم للشراء شركة سيمكس بعرض وحيد، ولم تتقدم شركة أخرى فى المزاد، وعرضت الشركة 40 جنيها سعرا للسهم، فى الوقت الذى تعين فيه إلغاء المزاد لعدم تقدم شركات أخرى، ثم إعادة طرحها مرة أخرى طبقا للمادة رقم 227 من قانون المناقصات والمزايدات، للحصول على أفضل الأسعار فى السوق، إلا أن عبيد وخطاب والدنف خالفوا القانون وباعوا شركة أسمنت أسيوط إلى شركة سيمكس بالأمر المباشر».

وأوضح أنه «تم بيع الأصول الثابتة التى لم تكن فى عملية إنتاج الشركة وهى الميناء النهرى وخط إنتاج الطوب الأسمنتى والمزرعة والاستراحات والفندق وكذلك المبانى الإدارية والسكنية وأسهم شركة أسمنت السويس، التى تم بيعها من ضمن الصفقة».

وكشف التقرير أن الشركة «تم بيعها بـ1.380 مليار جنيه، بينما القيمة الفعلية للشركة تتخطى هذا المبلغ بكثير»، وأن إجراءات بيع الشركة «شهدت تلاعبا ومخالفات مالية، حيث إنه تم بيع 90% من أسهم الشركة لشركة سيمكس بمبلغ 44 جنيها للسهم بالمخالفة لشروط المزاد العلنى الذى كان ينص على أن البيع يشمل نسبة 77% من أسهم الشركة فقط، لكن تم البيع بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات، ولقرار اللجنة الوزارية بتاريخ 7 فبراير لسنة 99، الذى نص على طرح النسبة المتبقية وهى 13% من أسهم الشركة التى تم بيعها بالمخالفة للاكتتاب العام من خلال بورصة الأوراق المالية».

يباشر التحقيقات الدكتور محمد أيوب وعبداللطيف الشرنوبى رئيسا النيابة بإشراف المستشارين عماد عبدالله وأشرف رزق المحامين العامين والمستشار على الهوارى، رئيس الاستئناف، المحامى العام الأول

أعضاء" إسكان الزراعيين" بأسيوط يحتجون علي عدم تسلم مساكنهم مطالبين باقالة أحمد محمد شاكر، نائب رئيس مجلس الإدارة وابن رئيس مجلس الإدارة السابق


تجمهر أكثر من 100 من الأعضاء المنتفعين من الجمعية التعاونية أمام برج الشيماء ومقر الجمعية بأسيوط، وذلك بعد إلغاء الاجتماع الذى دعت إليه الجمعية.

وطالب الأعضاء بإقالة أحمد محمد شاكر، نائب رئيس مجلس الإدارة وابن رئيس مجلس الإدارة السابق، وتعيين أربعة أعضاء بدلاً من الأعضاء الذين تم إقالتهم من قبل التعاونيات، لمناقشة مطالب الأعضاء المنتفعين، والذين لم يتسلموا وحداتهم السكنية منذ أكثر من 8 سنوات، رغم سدادهم قيمة الوحدات السكنية.

واتهم المتجمهرون أعضاء مجلس إدارة الجمعية السابق ومحمد شاكر رئيس مجلس الإدارة بمجاملة مستشارين وضباط شرطة وضباط أمن الدولة بوحدات سكنية فى برج التوحيد، على حساب أصحاب الوحدات الأصليين، الذين يبلغ عددهم 550 منتفعا.

طقس اليوم الاحد 29/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 21 والعظمى :: 33

طقس اليوم الاحد 29/5/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 21 والعظمى :: 33

اسيوط فيس توك ترصد اخر اخبار قناة الصعيد ( السابعه سابقا )

سوف يتم بث ارسال القنوات الاقلميه على النايل سات ابدا من 1/6/2011
تحت اسم المحروسة
القناة الثالثة باسم القاهرة
القناة الرابعة باسم القناة
القناة الخامسة باسم الاسكندرية
القناة السادسة باسم الدلتا
القناة السابعة باسم الصعيد
القناةالثامنة باسم طيبة
يوميا قناة واحده بالتبادل
على تردد 11488 افقى 27500
بث تجريبى لمدة ثلاثة شهور و بعد سيتم اختيار القنوات الافضل لتواصل البث

اسيوط فيس توك ترصد مأساة تعرض لها السيد / عاطف الشرقاوى وابنته مواطنين من اهالى شعب اسيوط الكريم بمستشفى الايمان القديمة



ذهبت بابنتى يوم الخميس الموافق 26/ 5 / 2011 قبل الظهر الى مستشفى الايمان القديمه باسيوط علشان ابنتى هتولد وتم عمل الاجراءات وعمل اشعه وقامت دكتوره بالكشف عليها واثبتت ان الولاده طبيعيه وتوجهنا الى الدور الثانى ودخلت ابنتى للكشف عليها وقال لها الطبيب اذا كنتى عايزه تولدى طبيعى اذهبى الى القصر واذا كنتى عايزه تولدى قيصريه خليكى هنا فتوجهت ابنتى الى الدكتوره الاولى اللى كشفت عليها وقالت ان الولاده طبيعيه وذهبت معنا الى الطبيب الثانى فنكر كلامه وقال انا قلت ان لو قعدت وهى ساكته هتولد طبيعى ولو لم تسكت هتولد قيصرى بس برضو انا مش فاهم يعنى هتسكت ازاى لو فيه الم ابنتى تقدر تكتمه هل ابنتى 19 سنه عندها استطاعه تتحمل الم بدون اخراج صوت فقلنا للدكتور حاضر نتحمل ونجلس وذهبنا الى غرفه استخراج تذكره دخول وتوجهنا الى الموظف اسمه عز فقام بمعالملتنا معامله مش كويسه من نرفزه وعصبيه وكاننا نحن عبيد عنده وهو لايعرف ان المستشفى ملك للشعب وليس ملك له انتظرنا ابنتى فى الدور الثانى اللى كله اهمال من الاطباء ومن المعامله ومن النظافه وانا جلست بالشارع لاانهم منعونا ان ندخل وتحملت مشقه الجلوس بالشارع وفجاءه الساعه 11 مساء ارسل لى طبيب ثالت وقال لى بنتك هتولد قيصرى قلت له ليه من الظهر وقلتو ابنتك هتولد طبيعى وسكتنا وتحملنا وصبرنا وابنتى فى غايه التعب والالم فقال لى امامك ثلاثه دقائق توافق على العمليه والا تاخز ابنتك وتخرج من هنا حزنت فى نفسى كيف اخرج فى هذا الوقت المتاخر وليه من الصبح مقلوش كده كنت خرجت باابنتى ولا هما متعمدين ان يزنقوا الناس ويبهدلوا الناس اين اذهب باابنتى الان وافقت وانا حزين على ابنتى حزين انى انا مصرى وان اللى بيطردونى بالليل انا وابنتى المتالمه برضو مصريين وافقت والدموع فى عينى على اللى بيحصل ودخلت ابنتى غرفه العمليات وخرجت منها الساعه الواحده صباحا يوم الجمعه الموافق 27/5/2011 وقامت اداره المستشفى باخراجها من المستشفى نفس اليوم الساعه الواحده ظهرا وهى تعانى من العمليه التى اجرتها من اثنى عشر ساعه اناشد المسئولين عن صحه اسيوط بمحاسبه المقصرين فيما حدث لاابنتى امام عينى بمستشفى الايمان للنساء والولاده باسيوط

بالصور اسيوط فيس توك ترصد انعقاد مؤتمرا جماهيريا بعد إتمام الصلح بين أهالى قريتى عرب الجهمة ورزقة الدير بمركز القوصية باسيوط


عقدت لجنة المصالحة بمحافظة أسيوط مؤتمراً جماهيرياً، بعد أن تمكنت من إتمام الصلح بين أهالى قريتى عرب الجهمة ورزقة الدير بمركز القوصية، وسط حضور آلاف من أهالى القريتين والنخبة السياسية بالقوصية وعدد من المشايخ والقساوسة ومأمور المركز وضابط مباحث القوصية.

تعود المشكلة إلى تصادم سيارة يقودها أحد أهالى عرب الجهمة، بدراجة بخارية لأحد أهالى رزقة الدير بنفس القرية، أدَّت إلى احتكاكات بين أهالى القريتين، نتج عنها كسر ذراع شاب يُدعى "شنودة" وحدوث إصابات اثنين آخرين.


ألقى النائب الإخوانى السابق لمركز القوصية محمود حلمى كلمة بدأها بتلاوة قول الله تعالى "لا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِى الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ ..."، مؤكداً أن هذه الآية القرآنية تعد عقيدة عند المسلمين، وهى منهج كل مسلم فى التعامل مع المسيحيين، وإنها ليست كما يدعى الجهلاء بأننا نداهن ونجامل بها المسيحيين.


وأكد أننا، كأبناء شعب واحد، يجب أن نكون يداً واحدة لننهض بهذا البلد ونبنى مجده الذى ضيعة النظام البائد، مشيراً إلى أن مصر لن تعود إلا بأحرارها الذين يحرصون على مصلحة هذا البلد، ودعا حلمى إلى ضرورة عمل مشاريع مشتركة بين المسلمين والمسيحيين لتنمية ونهضة مصر.


وفى كلمة ألقاها الأب جرجس قال، إننا عندما تحدث مشكلة بين إنسان وآخر نستقبلها باستغراب شديد، مشيراً إلى أن المشاكل تحدث بين أبناء الأسرة، فهو شىء طبيعى، مشيراً إلى أننا كمسيحيين ومسلمين يد واحدة لن يفرق بيننا أحد، مهما حدث من مشاكل واختلافات يومية أو شبه يومية.


وسرد الأب أدلة من القرآن والسنة فى سماحة الإسلام وفى التعامل مع المسيحيين، كما سرد آيات من الإنجيل تدعوا للحب والتسامح.


وأضاف الأب كيرلس، إننا شعب واحد نعيش معاً نأكل ونشرب معاً، مشيراً إلى أن الإنجليز قديما كانوا يقولون إنه لا شىء يفرق بين المسلمين والمسيحيين إلا إذا دخل المسلم المسجد والمسيحى الكنيسة.


وقال إن القرآن الكريم يحثنا على أن نحب بعضنا بعضاً مستدلاً بالآية الكريمة: "وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا"، مشيراً إلى أن الشيخ الشعراوى كان يردد دائما: لو تكلمنا على الآيات التى تجمع بين المسيحيين والإسلام لن يكون هناك وقت للخلاف.


وقال مصطفى رمضان، عضو لجنة الصلح ونقيب المحامين بالمركز، إن هذه الأرض التى يتم عليها الصلح الآن احتضنت المسيح عليه السلام مع السيدة مريم 6 أشهر بالدير المحرق، مشيراً إلى أن هذه الأرض ترفض وتلفظ أى بوادر للفتنة الطائفية.

المجلس الشعبى المحلى لمحافظة اسيوط يوافق علي تخفيض رسوم اشتراكات المواطنين في مشروع الخبز بمدينه القوصيه من 6 جنيهات الي اربعه جنيهات


وافق المجلس الشعبي المحلي لمحافظه  اسيوط برئاسه محمد فهمي صالح علي تخفيض رسوم اشتراكات المواطنين في مشروع الخبز بمدينه القوصيه من 6 جنيهات الي اربعه جنيهات.

ياتي ذلك بناء علي التوصيه التي رفعها د.سعد عبد النعيم حجازي، رئيس المجلس الشعبي المحلي لمدينه القوصيه، ونصر يحي خليفه رئيس لجنه التموين به الي محلي المحافظه من اجل تخفيض رسوم اشتراكات الخبز من ست جنيهات الي ثلاث جنيهات.


كانت لجنه التموين بمحلي المحافظه برئاسه يوسف الليثي، قد ناقشت الامر، واقرت تخفيض رسوم الاشتراكات الي 4 جنيهات، ورفعت مذكره بذلك الي رئيس المجلس، حيث وافق علي الفور علي تخفيض الاشتراكات، نظرا للظروف الاجتماعيه للمواطنين.


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...