السبت، 14 ديسمبر 2013

حصول كلية الصيدلة بجامعه اسيوط على الكأس التخصصى (المسطحات الخضراء) ، والكأس التخصصي (الإلتزام البيئي والصحي للكافتيرات) على مستوى الجامعة للعام الجامعى 2012/2013م


http://www.aun.edu.eg/faculty_pharmacy/arabic/pictures/logo_pharmacy.gif


 تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ محمد عبد السميع عيد - رئيس جامعة أسيوط  ، وحضور الأستاذ الدكتور/ عادل ريان محمد – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وإشراف الأستاذ الدكتور/ ثابت عبد المنعم إبراهيم - مدير مركز الدراسات والبحوث البيئة بجامعة أسيوط ، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة الحفل الختامى لكأس التميز البيئى للعام الجامعى 2012/2013م الذي عقد في يوم الإثنين 9/12/2013م بالقاعة الثمانية بالمنبي الإداري بالجامعة.
    وقد حصلت كلية الصيدلة - جامعة أسيوط على  كأسي تميز - الكأس التخصصى (المسطحات الخضراء) ، والكأس التخصصي (الإلتزام البيئي والصحي للكافتيرات) - على مستوى الجامعة للعام الجامعى 2012/2013م فى مسابقة كأس التميز البيئى التى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط.
    وقد تم تكريم أ.د./ زيدان زيد ابرهيم – عميد الكلية ، أ.د/ محروس عثمان أحمد – وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك بمنحهم شهادات تقدير علي التميز في كافة الأنشطة البيئية بالكلية خلال العام الجامعي 2012/2013م ، وأيضا منح أ.د/ محروس عثمان أحمد – وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الميدالية الذهبية لجهوده المتميزة في تقديم الخدمات البيئية لمركز الدراسات البيئية بالجامعة.
    وكذلك حصل طلاب أصدقاء البيئة بالكلية علي شهادات تقدير لمجهوداتهم المتميزة في مجال البيئة وهم:
        1- الطالب/ محمد عامر كامل مصطفي (الفرقة الرابعة)
        2- الطالبة/ آلاء ابراهيم محمد (الفرقة الرابعة)
        3- الطالبة/ جهاد محمد عبد العال (الفرقة الرابعة)
        4- الطالب/ محمد طلعت عبد الرؤوف (الفرقة الثالثة)
        5- الطالب/ مصطفي أحمد عبد المجيد (الفرقة الثالثة)
        6- الطالبة/ هايدي محمد المهدي (الفرقة الثالثة)
        7- الطالب/ محمد تمام خزيم (الفرقة الثانية)

رئيس جامعة أسيوط يدعم كلية التربية الرياضية بـ 25 ألف جنيهًا لإنشاء مكتبة للطلاب


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/11/732.jpg
صرح الدكتور بهاء سيد محمود عميد كلية التربية أنه قد وافق رئيس جامعة أسيوط على دعم كلية التربية الرياضية بالوادى الجديد بمبلغ 25 ألف جنية لدعم إنشاء مكتبة للطلاب والباحثين بكلية التربية الرياضية بالوادى الجديد .
وقال أن رئيس الجامعة وافق على دعم المكتبة بأثاث مكتبى وعدد من المراجع القيمه لتكون باكور لمكتبة تخدم المجال الرياضى .
وأضاف عميد كلية التربية بالوادى الجديد أنه تم مخاطبة الباحثين من حملة الماجستير والدكتوراة فى التربية الرياضية لإهداء نسخ من رسائلهم لمكتبة كلية التربية الرياضية بالوادى الجديد

ضبط ربع كيلو أفيون بحوزة تاجر مخدرات في أسيوط

 http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/14/2013-635226257810927132-92_main.jpg
ضبطت مباحث قسم أول أسيوط، اليوم السبت، ربع كيلو من مخدر الأفيون و 500 جنيه وميزان بحوزة تاجر مخدرات بحي غرب أسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد بضبط أحمد.ع(تاجر مخدرات) وبحوزته ربع كيلو أفيون ومبلغ 500 جنيه وميزان أثناء تنفيذ حملة إزالة بمنطقة الشادر، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة. 


اسلام رضوان

ضبط عاطل بحوزته 8500 قرص مخدر بحي غرب أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/13/2013-635225609054786202-478_main.jpg
تمكن ضباط مباحث قسم أول مدينة أسيوط، اليوم السبت من ضبط عاطل وبحوزته 8500 قرص مخدر أثناء ترويجها بأحد الشوارع بحي غرب أسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد بضبط عنتر سعد خلف الله (45 سنة – عاطل)، وبحوزته 8500 قرص مخدر قبل بيعها في السوق، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة. 


اسلام رضوان

"وفد أسيوط" يهنئ تيار الاستقلال بفوزه بانتخابات الأطباء


هنأ "حزب الوفد" بأسيوط قائمة تيار الاستقلال بفوزها بجميع المقاعد فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة الفرعية بأسيوط  والتى أجريت أمس الجمعة في جو ديمقراطى وتحت إشراف قضائى كامل وذلك بعد هزيمتها الساحقة  لقائمة "تيار أطباء من أجل مصر" المحسوبة على جماعة الإخوان.
واعتبر "حزب الوفد" أن نجاح قائمة الاستقلال يعد مؤشرا على توجه مجتمعى جديد نحو إخراج الإخوان وأنصارهم من الحياة العامة على جميع المستويات، وأنهم باتوا غير مرغوبين لدى المواطنين وخاصة الطبقات المثقفة فى المجتمع .
جدير بالذكر أن قائمة الاستقلال التى حسمت الفوز لصالحها فاز بها الدكتور ضياء عبدالحميد عن جنوب الصعيد، والدكتور هشام حمزة ، وخالد الطماوى عن المقاعد فوق السن، والدكتور عبدالحكيم عبد الستار ، والدكتور محمد على رسلان عن المقاعد تحت السن.


محمد ممدوح

استكمال دورة التعليم الصيدلى المستمر بصيادلة أسيوط


استكمال دورة التعليم الصيدلى المستمر بصيادلة أسيوط
نظمت نقابة صيادلة أسيوط  أمس الجمعة بالتعاون مع كلية الصيدلة ومديرية الشئون الصحية ومستشفي الاطفال الجامعى المحاضرة الثانية والثالثة بدورة التعليم الصيدلى المستمر  بفندق جامعة أسيوط بحضور 165 صيدلى ،حاضر بالدورة الدكتور علاء القوصى استاذ الفارماكولوجى بكلية الطب جامعة أسيوط .
وأكد الدكتور البير توفيق نقيب صيادلة أسيوط أن الدورة تهدف إلى رفع المستوى العلمى واطلاعهم على اخر المستجدات الدوائية وطرق التعامل مع المرضى،وستشمل 7 محاضرات بمعدل محاضرتين فى الأسبوع عن اخر المستجدات العلمية فى بعض الأمراض وتفاعل الأدوية مع بعضها البعص بالإضافة إلى طرق تناول الأدوية وتأثيراتها .
وأضاف أن الصيدلى سيحصل بعد اجتيازه للدورة على شهادة معتمدة من نقابة صيادلة أسيوط  ووزارة الصحة و كلية الصيدلة بجامعة أسيوط.
وأشار ألى أن نقابة أسيوط تنظم هذه الدورة للمرة الرابعة بسعر رمزى 20 جنية فقط للصيادلة

احمد اللاهونى

اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء يدين حبس مدير مكتب الأهرام بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/26/1/600x337o/632.jpg
أدان اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء حبس الزميل حمادة سعيد مدير مكتب جريدة الأهرام بمحافظة أسيوط ، ما يؤكد أن حرية الصحافة والصحفيين في خطر شديد ويعكس التدهور لقضية الحريات في مصر.

ويرى الاتحاد أن حبس الزميل يمثل تعدى صارخ على حرية الصحافة والإعلام ويمثل تهديدا فاضحا للحريات وحرية العمل الصحفي في مصر عامه لان الدولة تتكفل بحماية الحريات والتعبير عن الرأي بكافة الوسائل.

ويعلن الاتحاد عن استياءه من ملاحقة الصحفيين بهذا الشكل من اجل قضايا النشر منبهين الي أن هذا قدي يكون الإجراء مقدمة لعدوان واسع النطاق على حرية العمل الصحفي والإعلامي من جانب النظام.

ويدعو الاتحاد الأسرة الصحفية رفع الصوت عاليا قبل أن يتم الزج بنا بالجملة في المعتقلات والسجون ، ولهذا فإننا نؤكد على الآتي :

- دعمنا الغير محدود لحرية الزميل حمادة سعيد دفاعا عن حرية الرأي.

- الإفراج الفوري عن الزميل حمادة سعيد مدير مكتب الأهرام بمحافظة أسيوط.

- إدانة كافة محاولات تضييق الخناق وسياسة تكميم الأفواه الذي تحاول الدولة نهجه ضد الصحافة المستقلة الحرة.

- ندعو كافة الصحفيين والقوى الوطنية الحرة في البلاد إلى تكثيف جهودها لمتابعة هذا التطور في حبس الصحفيين ومتابعة قضية الزميل وندعو نقابة الصحفيين بالتدخل الفوري لدعم الإفراج عن الزميل الصحفى. 


أحمد صالح

بالفيديو تمرد خلال ندوة بقصر ثقافة اسيوط :: 30 يونيو فرصة للشعب والقوى الثورية للمشاركة في الحكم حتى لا تسرق الثورة مرة أخرى


عقدت حركة تمرد المركزية ندوة مساء اليوم السبت بقصر ثقافة أسيوط بعنوان "نعم للمشاركة" لشرح دستور 2013 بحضور حسن شاهين مسئول المكتب التنفيذي بالحركة وخالد القاضي مسئول تنظيم بالحركة وكريم المصري وضياء العجيمي ومحمد نبوي وممثلو الحركات والأحزاب السياسية بأسيوط.

وقال حسن شاهين إن الذي حقق النصر ليست تمرد وإنما الشعب الذي نزل إلى الشارع في ثورتي 25 يناير و30 يونيو بعد أن حاولت جماعة الإخوان السيطرة وسرقت الثورة، مؤكدا أن أنصار الإخوان يريدون تصعيد العنف في الشارع لتعطيل خارطة الطريق التي وافق عليها الشعب بنزوله في 30 يونيو.

وأشار شاهين أن 30 يونيو فرصة إلى الشعب والقوى الثورية للمشاركة في الحكم حتى لا تسرق الثورة مرة أخرى، لافتا إلي أن نسبة قوى الثورة لا تتعدى 3% من الشعب المصري بوحدة الصف . 


ايهاب عمر

"تمرد أسيوط": يمكن تعديل أخطاء الدستور بعد مرور هذه المرحلة


جانب من الندوة
قال خالد القاضى مسئول التنظيم بحركة تمرد، إن الدستور به أخطاء وعيوب ولكن هناك أمل بأن التغيير قادم.

وأكد أن أهم ما فى الدستور الجديد هو باب الحريات مقارنة بدستور 2012 ودستور 71، مشيرًا إلى أن الأخطاء الموجودة بالدستور يمكن تعديلها بعد انتخاب مجلس الشعب عبر أشخاص سينتخبهم الشعب.

وأكد أننا أمام معركة الاستفتاء ولابد من نزول الشعب المصرى ليقول رأيه بنعم أو لا، مثلما نزل فى استفتاء دستور 2012 خاصة أننا ليس لدينا رئيس ندعمه بدستور يحميه ويحصنه مثلما فعل الإخوان.

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها حركة تمرد المركزية مساء اليوم السبت بقصر ثقافة أسيوط بعنوان "نعم للمشاركة" لشرح دستور 2013 بحضور حسن شاهين مسئول المكتب التنفيذى بالحركة وخالد القاضى مسئول تنظيم بالحركة.


هيثم البدرى

فوضى فى ندوة لـ"تمرد" بقصر ثقافة أسيوط بسبب انبعاث أدخنة بالقاعة


حسن شاهين مسئول المكتب التنفيذى بحركة تمرد
سادت حالة من الفوضى بقاعة المؤتمرات بقصر ثقافة أسيوط مساء اليوم السبت، أثناء عقد حركة تمرد ندوة بعنوان "نعم للمشاركة" لشرح دستور 2013، بحضور حسن شاهين مسئول المكتب التنفيذى بالحركة، وخالد القاضى مسئول تنظيم بالحركة، وممثلى الحركة، بعد سماع جرس الإنذار داخل القاعة ما تسبب فى إثارة الذعر بين الحضور.

وقام الأمن بقصر الثقافة بتهدئة الحضور وتبين انبعاث أدخنة من إحدى لمبات الإضاءة بالقاعة ما تسبب فى توقف الندوة لبعض الوقت.


هيثم البدرى

تمرد أسيوط تعقد ندوة تحت عنوان نعم للدستور من أجل الاستقرار


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%AD%D8%B3%D9%86-%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D8%B6%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%85%D8%B1%D8%AF.jpg
قال حسن شاهين مسئول المكتب التنفيذي بحركة تمرد المركزية خلال ندوة بقصر ثقافة أسيوط بعنوان “نعم للمشاركة” لشرح دستور 2013 بحضور كريم المصري وضياء العجيمي ومحمد نبوي وممثلوا الحركات والأحزاب السياسية بأسيوط.

وأضاف شاهين أن 30 يونيو فرصة إلى الشعب والقوى الثورية للمشاركة في الحكم وأن تمرد لم تحقق النصر بمفردها وإنما الشعب الذي نزل إلى الشارع في ثورتي 25 يناير و30 يونيو بعد أن حاولت جماعة الإخوان السيطرة وسرقت الثورة، مؤكداً أن أنصار الإخوان يريدون تصعيد العنف في الشارع لتعطيل خارطة الطريق التي وافق عليها الشعب بنزوله في 30 يونيو فيما سادت حالة من الفوضى داخل القاعة بعد سماع جرس الإنذار داخل القاعة مما تسبب في أثارة الذعر بين الحضور على الفور وتمت تهدئة الموقف والسيطرة عليه وتبين انبعاث أدخنه من احد لمبات الإضاءة بالقاعة وتمت استئناف الندوة مرة أخرى وقال خالد القاضي مسئول التنظيم بحركة تمرد أن الدستور به أخطاء وعيوب ولكن يعطي الأمل بان هناك تغيير وأهمها باب الحريات مقارنه بدستور 2012 ودستور 71 ويمكن تعديل هذه الأخطاء والعيوب بعد انتخاب مجلس الشعب .

بالصور.. قرية الزرابى بمركز أبو تيج باسيوط أفقر قرية بمصر تواجه السيول والضغط العالي


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/27/5/560x400/885.jpghttp://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/27/5/560x400/894.jpg
                               باقى الصور

أسماء عبد الرحمن تهدي كتاب "الحكايات الشعبية في أسيوط" لللواء / ابراهيم حماد محافظ اسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/70/8/360x232o/851.jpg?q=1



استقبل اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، الباحثة أسماء عبد الرحمن أول امرأة صعيدية تتخصص في الأدب الشعبي، وأهدت أسماء المحافظ نسخة من كتابها الأول الذي صدر لها حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ضمن سلسلة الثقافة الشعبية بعنوان "الحكايات الشعبية في أسيوط" جمع ودراسة.

وقال المحافظ: إن هذا الكتاب يعد إضافة جديدة لحفظ التراث الشعبي الأسيوطي قامت به باحثة صعيدية رغم مشقة جمع هذا التراث على النساء، ويحوي الكتاب تراثا قيما عن الموروث الشعبي والحكايات بالمحافظة تم جمعها من قرى مركز أبنوب لكونها تحتل مكانة متميزة بين مراكز محافظة أسيوط، باعتبارها مركزا يضرب بعمق في جذور التاريخ فثمة آثار فرعونية، وتاريخية، ودينية يحفل بها مركز أبنوب.

وأضاف حماد أنه سوف يقوم بالتنسيق مع فرع ثقافة أسيوط بعقد مؤتمر لمناقشة الكتاب يشارك فيه أساتذة الأدب الشعبي بمصر ليكون بمثابة مرجعية ثقافية لأدباء مصر.

وفي تصريحات لها، قالت الباحثة أسماء عبدالرحمن: إنها أول امرأة صعيدية تخترق هذا التخصص الذي يواجه العديد من الصعوبات لما يتطلبه من عمل ميداني، بالإضافة إلى شبكة علاقات مختلفة حيث قمت بجمع الحكي الشعبي من الشباب والكبار والرجال والنساء ليعد أول محمية طبيعية للحكايات الشعبية في الصعيد.

وطالبت الباحثة بضرورة اهتمام جامعات الصعيد بهذا التخصص وإنشاء مركز لجمع هذا التراث لحمايته من الاندثار وذلك لتعرض الكثيرين من الرواة إما لضعف الذاكرة أو الموت، مشيرة إلى أن عمداء الأدب الشعبي في مصر الدكتور أحمد مرسي والدكتور شمس الدين الحجاجي طالبا بضرورة تبني جامعة أسيوط لمركز لجمع التراث الشعبي باعتبارها منارة الصعيد ولكن للأسف لم ير النور حتى الآن.

الجدير بالذكر أن الباحثة أسماء عبدالرحمن عبدالرحيم من مواليد مركز طما بسوهاج وحاصلة على رسالة الماجستير من قسم اللغة العربية جامعة أسيوط تخصص أدب شعبي ومسجلة لدرجة الدكتوراه بجامعة بني سويف تحت عنوان "حكاية الحيوان بأسيوط" جمع ودراسة مع مقارنة بحكايات "ألف ليلة وليلة"، ولها عدة أبحاث منشورة في هذا التخصص. 


أنور عرابى

رفع 2138 طن مخلفات وتحرير 56 محضرًا تموينيًا خلال شهر في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/13/2013-635093152254866527-486_main.jpg
انتهت أجهزة محافظة أسيوط من رفع كميات كبيرة من مخلفات المبانى والقمامة والمخلفات الزراعية بمركز القوصية، حيث تم رفع 526 طنًا من مخلفات المبانى و87 طن مخلفات زراعية، و1425 طن مخلفات قمامة بمدينة القوصية.
وقال حمدى محب، رئيس مركز ومدينة القوصية، إنه تم المرور على شوارع المدينة الحديثة لمتابعة أعمال النظافة بها، وتم أيضًا رفع 100 طن مخلفات قمامة بقرية المنشأة الكبرى.

كما تم رفع القمامة والمخلفات الموجودة على الطريق السريع الزراعى ومداخل قرى بنى قرة وتل براس وطريق بنى قرة - بلوط و قرية فزارة.


اسلام رضوان

بالصور.. مدرسة الفتح الابتدائية بأسيوط تبحث عن مقاول ترميم

بالصور.. مدرسة الفتح بأسيوط تبحث عن مقاول ترميم
                                 باقى الصور

الأثنين.. ورشة الزيتون تناقش "سيرة الناطوري" للكاتب مصطفى البلكي من محافظة اسيوط


الأثنين.. ورشة الزيتون تناقش "سيرة الناطوري" لمصطفى البلكي
تنظم ورشة الزيتون أمسية ثقافية، لمناقشة رواية "سيرة الناطوري" الصادرة مؤخرا عن مجموعة النيل العربية، للكاتب مصطفي البلكي.
"سيرة الناطوري"، رواية اتخذت من لحظة انكسار الجد حدثا من خلال طقوس احتفالية للأم تقوم بها فى مثل هذا اليوم، يستعيد الحفيد بعضا من سيرة الجد، ولأننا أحيانا لا نتحكم فى الحكاية تقوده طقوس يومه إلى البحث عن مجريات هذا اليوم المشهود، من خلاله يتعرف على المتخاذل، وكذلك من باع القضية منذ البداية، وخلال العمل يظهر صورة الحكاء الشعبى فى بعض منطقها وكأنها تؤسس لصورة من صور البطولة.
والرواية مضمخة بنسيج من فيض بيئة ما زالت قادرة على البقاء، ففى العمل سجل لحياة ربما توارت قليلا تكشف عنها الرواية عبر سرد يقول بأن العبرة فى التاريخ، كل هذا للوصول لحياة أفضل تبعد عن الفرد عبء الندم.
والجدير بالذكر أن مصطفى البلكى قاص وروائى من مواليد أسيوط، وله العديد من الإصدارات منها "الجمل هام للنبى"، "تل الفواخير"، "رمسيس الثانى"، "البناء الأعظم"، "بياع الملاح"، "الكاهن الأكبر". .. وغيرها.

ياسمين الغمرى

مواطن مصرى من محافظة اسيوط محتجز بالمدينة المنورة يطالب الخارجية بالتدخل للإفراج عنه


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/11/%D9%86%D8%A8%D9%8A%D9%84-%D9%81%D9%87%D9%85%D9%8A-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A91.jpg
طالب مواطن مصري محتجز في المدينة المنورة بالمملكة السعودية بتدخل السلطات المصرية والخارجية للافراج عنه ، بعد احتجازه بسبب مخالفات مالية منذ 2011 حتى الآن دون أن يصدر في حقه حكم قضائي .

وفي اتصال هاتفي مع ONA قال أحمد محمد عابد أنه سافر الى السعودية قادمًا من مسقط راسه في أسيوط عام 2003 ومنذ ذلك العام وهو يعمل في مجال المقاولات ، وفي 2011 حصل من جهة عمله على مشروع جديد وتم انجازه وبعد تسليمه رفض صاحب العمل دفع تكلفة ما تم انجازه التي تصل الى 150 الف ريال ، وعلى إثر ذلك قام عابد بمقاضاة المواطن السعودي للحصول على ماله الا ان القضاء حكم بتغريمه 50 الف ريال بعد اتهامه بالاعتداء على المواطن السعودي .

وأضاف عابد أنه وافق على دفع الغرامة مقابل السماح له بالعودة الى مصر الى جانب التنازل عن حقه في الاموال التي من المفترض ان يدفعها له المواطن السعودي الا ان السلطات في المدينة المنورة قررت “توقيفه” واحتجازه دون الاستناد الى اي حكم قضائي ، وذلك لما يتمتع به هذا المواطن من نفوذ داخل المدينة المنورة – بحسب عابد .

وأكد  ان السفارة المصرية في السعودية على علم بقضيته كما انه قام بالاتصال بوزير الخارجية نبيل فهمي الا أن السفارة لم تتدخل لحل ازمته مع المواطن السعودي صاحب النفوذ بالمدينة المنورة ، مطالبا الخارجية المصرية بالتدخل للافراج عنه والعودة الى مصر حيث لم يسمح له بالعودة منذ عام 2008 .



سيارات الكسح تفرغ حمولتها في ترعة مياه عذبة بمدينة منفلوط بأسيوط


 تقدم وليد إبراهيم أخصائي اجتماعي بمدرسة منفلوط الثانوية، بشكوى إلى اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط يحذر فيها من إصابة أهالي منفلوط بالفشل الكلوي وفيروس سي والأوبئة؛ بسبب قيام سيارات الكسح بتفريغ حمولتها في مشروع مياه عذبة متفرع من ترعة الإبراهيمية حتى قرية بني عدياتـ  المشروع الموازي لخط سيارات بني عدى منفلوط.
كما أن المشروع تتغذى منه أراضي البلدة، حيث تسببت سيارات الكسح فى تغير لون المياه فى بعض مناطق الترعة، وأن عملية تفريغ سيارات الكسح يتم يوميا على مسمع ومرأى من المسئولين.
كما حذر من قيام شركة مشروع الصرف الصحي بعمل أغطية لغرف الصرف ذات كفائة منخفضة لا تتحمل ضغط السيارات؛ مما أدى إلى تكسير العديد منها، مما يهدد بإبتلاع المارة داخل غرف الصرف الصحي المنتشرة بالشوارع

محسن بدر

"العوسي" مشرفًا على مركز دراسات اللغة الفرنسية بجامعة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/3481.jpg


قرر الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، اليوم السبت تعيين الدكتور غزال منتسل العوسي الأستاذ المساعد بقسم المالية العامة، والتشريع الضريبي بكلية الحقوق، مشرفًا على مركز دراسات اللغة الفرنسية بالجامعة، وتعيين الدكتورة نهى عبد العزيز رزق، المدرس بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب نائبًا له، وذلك للمشاركة في تطوير أعمال المركز.
كما قرر تعيين الدكتور أحمد حسن سيد حسن، الأستاذ المتفرغ بقسم التشريح الهستولوجيا بكلية الطب البيطري، منسقًا عامًا لمشروع تأهيل الجامعة للاعتماد المؤسسي.

وتجديد تعيين الدكتور إبراهيم محمد إسماعيل، الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة، نائبًا لمدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة لمدة عام.


اسلام رضوان

بالصور.. فتيات جماعه تنظيم الإخوان المحظورة ينظمن وقفة احتجاجية بأسيوط للمطالبة بالإفراج عن ذويهن


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/14/2013-635226338152493079-249_main.jpg
نظم عدد من فتيات الإخوان المسلمين، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام مجمع محاكم أسيوط، للمطالبة بالإفراج عن المقبوض عليهم من ذويهن أثناء عرضهم على النيابة.
كان عدد من فتيات جماعة الإخوان قد خرجن في مسيرة من شارع الجمهورية حاملات شارات رابعة العدوية، وصور الرئيس المعزول ونظمن وقفة احتجاجية أمام مجمع المحاكم.


اسلام رضوان

عشرات الطلاب بطب أسيوط يضربون عن الدراسة تضامنًا مع زملائهم المقبوض عليهم


https://pbs.twimg.com/media/BbcqUwhCQAAxaqs.jpg:large
دخل العشرات من طلاب كلية الطب بجامعة أسيوط، اليوم السبت، في إضرابهم عن الدراسة، وقرروا عدم دخول المحاضرات والسكاشن، تضامنًا مع زملائهم وأساتذتهم المقبوض عليهم خلال المظاهرات التي تم تنظيمها خارج الحرم الجامعي.
جاءت مطالب الطلاب كالآتي: الإفراج الفورى عن جميع المقبوض عليهم وضمان حق حضور الامتحان أثناء فترة حبسهم، ورفض ما وصفوه بـ"انتهاكات" قوات الأمن للحرم الجامعى والمطالبة بانسحابها تمامًا وعدم تواجدها بمحيطه، وحفظ التحقيقات مع الطلبة والطالبات وكأنها لم تكن، والإفراج الفورى عن جميع أعضاء هيئة التدريس المقبوض عليهم وضمان عودتهم لممارسة عملهم كأساتذة.

يذكر أن الطلاب قد رفعوا لافتات مكتوب عليها "متدخلش مدرجك النهاردة عشان زميلك اللى اتحرم من دخوله"، و"متحضرشي سكشنك عشان دكتورك المعتقل أو المطارد من غير ذنب عشان حرم جامعتك المستباح" وغيرها من اللافتات التي تعبر عن مطالبهم.


اسلام رضوان

بلاغ من رئيس جامعة اسيوط للنيابة العامة ضد صاحب جريدة بتهديدة بالقتل


رئيس جامعة أسيوط يتهم صاحب جريدة بتهديده بالقتل

أمرت نيابة اسيوط الكلية بضبط واحضار احمد مرسى الحبرونى صاحب جريدة المنار الدولية باسيوط , وذلك بسبب البلاغ المقدم من رئيس جامعة اسيوط ضدة
وأكد مصدر مسئول أن الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة اسيوط تقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد احمد الحبرونى صاحب جريدة المنار الدولية , انة قام بتهديدة بالقتل هو واولادة عن طريق خطاب مرسل لرئيس الجامعة عن طريق البريد , بعد مطالبة الاخير بمبالغ مالية لة "قاصدا ابتزازة ".
وأكد المصدر أن هذا البلاغ ما هو الا تمثيلية هدفها اشعال الفتنة بين رئيس الجامعة وصاحب الجريدة حتى يتم القبض على الاخير لحين تحريات المباحث , وتعتبر قرصة ودن شديدة لة حتى لا يتعرض رئيس الجامعة الا مضايقات صاحب الجريدة عن طريق المخالفات فى الجامعة.
وفى اتصال هاتفى مع محمود شاكر امين عام جامعة اسيوط أكد انة قام بالفعل بتقديم بلاغ ضد صاحب الجريدة يتهمة فية بالسب والقذف وكتابة معلومات خطأ عنة لو صحت لاستوجبت محاسبتة .
جدير بالذكر أن قامت جامعة اسيوط بعمل اعلان فى احدى صحف الاعلانات تحذر من التعامل مع صاحب الجريدة فى جمع اموال التبرعات الخاصة بمستشفيات جامعة اسيوط.

محسن بدر



بالفيديو تجديد حبس عضو الهيئة العليا للمصري الديمقراطي بأسيوط 15 يومًا علي ذمة التحقيقات


جدد قاضى المعارضات بمحكمة أسيوط الابتدائية، اليوم السبت، حبس حسام حسن، عضو الهيئة العليا لحزب المصرى الديمقراطى، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت له النيابة تهمة التظاهر دون إخطار مسبق من مديرية الأمن.
جاء ذلك على خلفية مشاركته فى مظاهرة رافضة لقانون التظاهر وفض وقفة مجلس الشوري التي تم المطالبة خلالها بوقف العمل بالقانون.

يذكر أن حسام حسن، يواجه نحو 10 تهم من بينها التظاهر أمام مديرية الأمن دون تصريح، والمطالبة بتعطيل قانون التظاهر الجديد ووقف القانون، والإساءة إلى وزارة الداخلية وهيئة الشرطة والعاملين بها والتجمهر وتعطيل المرور وسب موظف عام والسير في مظاهرة وإثارة شغب بحسب كلام محاميه.


اسلام رضوان

بدء إجراءات تثبيت أكثر من 8000 معلم بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/20/2013-635205637878514509-851_main.jpg
بدأت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إجراءات تعيين أكثر من 8 آلاف معلم مساعد عقب صدور قرار اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، رقم 1570 لسنة 2013 باتخاذ إجراءات التعيين فورًا طبقًا للكشوف القادمة من وزارة التربية والتعليم، والتي تمت الموافقة عليها.
كان الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم قد أصدر قرارًا رقم 423 بتاريخ 11 نوفمبر 2013 بشان اتخاذ إجراءات التعيين على وظيفة معلم، وما في مستواها وبناءً عليه أصدر محافظ أسيوط القرار رقم 1570 لسنة 2013.

وجاء في مادته الأولى "تتخذ إجراءات التعيين للمعلم المساعد، وما في مستواه والذين حصلوا على شهادة الصلاحية، واستوفوا كافة الشروط المطلوبة في وظيفة معلم أو ما يعادلها وفقًا للمادة 73 من القانون رقم 155 لسنة 2007 المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012، وذلك بعدد 8686 معلمًا طبقًا للكشوف المرفقة".

وجاء في المادة الثانية من القرار "يمنح المذكورين في المادة الأولى من هذا القرار بدل الاعتماد المقرر قانونًا، وذلك اعتبارًا من الشهر التالي لموافقة وزير المالية، وأكدت المادة الثالثة من القرار أن يعمل به من تاريخ صدوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه".

وقال محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد إنه أمر بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لتعيين المعلمين وفقًا للكشوف القادمة والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم.


اسلام رضوان

طقس اليوم السبت (( 14 ديسمبر _ 11 صفر )) ’’صاف ’’ الصغرى ::8 والعظمى :: 16

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/1470233_612460465458030_1910379885_n.jpg

                       طقس اسيوط بالأمس

وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ينفى : لا توجد تعاقدات فى تعليم اسيوط


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%81%D8%AA%D8%AD%D9%89-%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%89.jpg


نفى فتحى بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ما تردد من إشاعات حول طلب المديرية إلى تعاقدات جديدة ، مؤكداً على أنه لا توجد أى تعاقدات فى الوقت الحالى بالمديرية .
فيما أشار بيومى إلى أن المسابقة الحالية والتى تم الإعلان عنها فى الجرائد الرسمية وهى  عبارة عن طلب  التعاقد مع عدد 30 معلمة بمدارس التعليم المجتمعى بادارتى ابوتيج ومنفلوط فقط للعام الدراسى 2013/2014 وقد تم نشر الاعلان فى جريدة الاخبار اليوم 8ديسمبر 2013 الصفحة 12 ، طبقاً للقانون 155 لسنة 2007 المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 ، ولائحته التنفيذية والقارر الوزارى رقم 255 لسنة 1993 ،  بالشروط المعلنة وهى
الحصول على مؤهل عالى تربوى مناسب او مؤهل عالى مناسب بالاضافة الى دبلومة عامة فى التربية او شهادة اجازة التأهيل التربوى ، فى تخصصات
الغة العربية و اللغة الإنجليزية والدراسات الإجتماعية والعلوم والرياضة.

على شاكر

مؤتمر جماهيرى لحملة تمرد بعنوان “نعم للمشاركة فى الاستفتاء” بمحافظة اسيوط


http://benaaparty.com/images/Articles/%D9%86%D8%B9%D9%85%20%D9%84%D9%84%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%B1.jpgأعلن ضياء العجيمى، منسق الصعيد بحملة تمرد المركزية عن تنظيم مؤتمرجماهيرية بعنوان “نعم للمشاركة فى الاستفتاء” بمحافظة اسيوط .
واشار العجيمى الى أن أول مؤتمر سيتم تنظيمه ” اليوم ” الساعة الثالثة عصر  بمحافظة اسيوط  بقصر ثقافة اسيوط بمشاركة الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وسوف يشارك فى المؤتمر كلا من حسن شاهين ومحمد نبوى وخالد القاضى وكريم المصرى اعضاء حركة تمرد المركزية  


عيد شافع

“بالصور”بدء انشاء مبنى التأمينات الإجتماعية الجديد “بالبدارى” أسيوط

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A92.jpg
                             باقى الصور

مباحث السويس تضبط شيخ بلد من مركز ديروط باسيوط بحوزته طبنجة وقطعة أفيون


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/11/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3.jpg
قامت مديرية أمن السويس بحملة تفتيشية مكبرة لضبط كافة الأنشطة الإجرامية ..أسفرت عن
 -تمكن ضباط وحدة مباحث إدارة شرطة نفق الشهيد أحمد حمدي " من ضبط المدعو / عاطف . ن 48 سنة شيخ بلد ومقيم نزلة بروس مركز ديروط أسيوط وبحوزتة :-
طبنجة ماركة لاما وعدد 2 خزنة وعدد ( 12 ) طلقة من ذات العيار وتصريح إداري منتهي في 14/5/2013 لذات السلاح ..قطعة من جوهر الأفيون المخدر تزن حوالي ( 2 ) جرام .. ومبلغ مالي ( 7000 ) ألاف جنية .

مباحث التموين باسوان تضبط سيارة نقل اسيوط محملة 7 طن دقيق قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء


صورة ارشيفية
نجحت مباحث التموين بأسوان في ضبط كمية من الدقيق قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمركز إدفو شمال أسوان.

تلقى مدير أمن أسوان اللواء حسن السوهاجي إخطارًا من مأمور مركز إدفو يفيد بضبط السيارة رقم 57855 نقل أسيوط محملة بكمية كبيرة من الدقيق البلدي بإجمالي 7 أطنان وبسؤال قائدها أقر بحيازته للمضبوطات بقصد بيعها بالسوق السوداء.

تم تحرير المحضر رقم 6516 إداري مركز إدفو لسنة 2013 بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.


دعاء ابراهيم محمود

الأحد القادم..وزير الطيران يزور مطار أسيوط لتفقد الحالة الأمنية


الأحد القادم..وزير الطيران يزور مطار أسيوط لتفقد الحالة الأمنية
 يقوم المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران، بزيارة تفقدية إلى مطاري أسيوط الأحد القادم بمحافظة أسيوط،  وذلك للقاء العاملين بالمطار ومتابعة خطوات التشغيل الآمن التي تتم بالمطار، والتعرف على أحوال المطار ضمن الخطة الموضوعة من جانب الوزارة لتفقد المطارات المصرية.

ويرافق وزير الطيران في هذه الزيارة الطيار جاد الكريم نصر، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، وهشام سلامة رئيس قطاع الأمن بشركة المطارات وعماد إمام المستشار الصحفي لوزير الطيران.
وفى تصريح خاص للطيار جاد الكريم، أن محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد  سيكون في استقبال وزير الطيران المدني، ويرافقه في زيارة المطار، حيث سيتم زيارة المطار في سبيل تحقيق النهوض بصناعة الطيران المدني وتطوير العنصر البشرى الذي يمثل الثروة الحقيقة للمطارات المصرية ووزارة الطيران المدني.


محسن بدر

القبض على زعيم المتظاهرين بقوصية أسيوط


القبض على زعيم المتظاهرين بقوصية أسيوط
ألقت قوات الأمن بمدينة القوصية، القبض على زعيم المتظاهرين الذين وصل عددهم حوالي 40 شخصا.

صرح اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، بأنه تم القبض على حمادة أحمد عبد الله - 23 سنة – فلاح، أثناء قيادته وتزعمه مظاهرة خرجت بشوارع القوصية بعد صلاة الظهر مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.
وأضاف أنه تم تفريق المظاهرة دون استخدام الغازات أو المياه؛ وذلك لهروب المتظاهرين عند وجود سيارات الشرطة، وتم القبض على زعيمهم.


محسن بدر

منذ ثورة 25 يناير .. 46 ألف حالة تعدي على الأراضي الزراعية بأسيوط


46 ألف حالة تعدي على الأراضي الزراعية بأسيوط
بدأ اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بالتصدي  لحالات التعدي على الأراضي الزراعية، والتي وصلت  منذ 25 يناير 2011، وحتى الآن  إلى 46 ألف و500 حالة بمساحة 7 ألاف و730 فدان، وقال إبراهيم حماد للدستور: إنه تم التنسيق كمرحلة أولية مع الأجهزة الأمنية بها والمحليات لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وعمل حصر كامل لجميع التعديات على الرقعة الزراعية.
وأضاف حماد، إن الأحداث التي شاهدتها البلاد وانشغال الأمن بالتصدي للإرهاب المنتشر بالصعيد وأيضا مشاكل الثأر جعل تنفيذ التصدي لحالات التعدي على الأراضي الزراعية صعب في الوقت الحالي، ولكن إذا وجدت حالات تحتاج التصدي السريع فلن نتأخر في ذلك ومنها: التعدي الأخير في مدخل أسيوط الجنوبي بجوار الكوبري العلوي وتم التنفيذ فورا بالتعاون مع مديرية الأمن.
وقال أحمد رفعت "وكيل وزارة الزراعة بأسيوط":أنه تم تشكيل لجان فنية؛ لتكون مهمتها الرقابة على أعمال الحصر الشامل للتعديات على الرقعة الزراعية، بالإضافة إلى التنسيق مع الأجهزة الفنية التابعة لمديرية الزراعة والأجهزة المحلية وأجهزة الأمن بإصدار قرارات إزالة فورية لتمهيدها واعتمادها من المحافظ والتنسيق الكامل  مع أجهزة الأمن بالمحافظة.
وفي اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة وجه حماد إنذارا شديد اللهجة لعدد من رؤساء الأحياء والقرى يطالبهم بسرعة نقل أى مسئول عن حماية الأراضى الزراعية سيثبت تورطه في واقعة بناء على أي أرض زراعية داخل القرى والمراكز، بالإضافة إلى نقل أي موظف بوحدة حماية الأراضي بعيدا عن قريته أو بعيدا عن مكان إقامته بالقرية؛ وذلك رفعا للحرج عنهم ولوقف سيل المجاملات والمحسوبيات التي انتشرت بين البعض منهم جاء ذلك - خلال الجولة التي شنها محافظ أسيوط لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة لبعض المخالفين والمعتدين على الأراضي الزراعية.
وقرر "محافظ أسيوط" وقف كلٍ من: "محمود أحمد رئيس الوحدة المحلية لقرية المنشأة الكبرى، وحمدي صادق أحمد رئيس قسم حماية أملاك الدولة بالوحدة المحلية، ورياض سعداوي عليان مهندس التنظيم بالإدارة الهندسية وعيد شحات ملك ميخائيل رئيس الجمعية الزراعية بالقرية عن العمل"، وإحالتهم للنيابة الإدارية للتحقيق معهم في تقاعسهم عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال قيام بعض الأهالي بقرية المنشأة الكبرى التابعة لمركز القوصية بالتعدي على قطع أراضي أملاك دولة ملاصقة لمصنع تدوير القمامة، مخالفين بذلك أحكام المادة رقم 38 من اللائحة التنفيذية لقانون حماية البيئة رقم 4 لسنة 1994م.
من جهته، أكد المحافظ على ملاحقته لكافة أشكال الفساد والتواطؤ من قبل المسئولين بالأجهزة التنفيذية واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين؛ حرصاً على حق الدولة والمواطنين… لافتاً إلى أن الحكومة الحالية تواجه الفساد بكل قوة وأن مواجهته أصبحت حتمية.
وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة ضد المتعدين على أراضي أملاك الدولة والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية للاستمرار في تنفيذ قرارات الإزالة ضد أي إشغالات أو تعديات وخصوصاً التعديات التي تعوق المشروعات الخدمية التي ينتفع بها المواطن البسيط.
وأكد المهندس أحمد رفعت "وكيل وزارة الزراعة بأسيوط"، أن التعديات شملت 502 حالة تعديا بمركز ديروط على مساحة 17 فدانا و20 قيراطا و329 حالة بمركز القوصية بمساحة 11 فدانا و 5 قراريط تم ازالة 65 حالة منها بمساحة 2 فدان و 15 قيراطا و501 حالة بمركز منفلوط على مساحة 18 فدانا و17 قيراطا و 824 حالة بمركز أسيوط على مساحة 263 فدان و23 قيراطا و 391 بأبوتيج على مساحة 11 فدانا و14 قيراطا تم إزالة 7 حالات بمساحة 5 قراريط و162 حالة تعد بمركز صدفا بمساحة 4 أفدنة و18 قيراطا و98 حالة بالغنايم على مساحة 6 أفدنة و2 قيراط و303 حالات بأبنوب بمساحة 9 افدنة و21 قيراط و521 حالة بالفتح بمساحة 15 فدانا و23 قيراط و235 حالة بساحل سليم بمساحة 6 أفدنة و23 قيراطا و212 حالة بالبداري بمساحة 7 أفدنة وقيراط واحد.
وقد أصدر "حماد" محافظ أسيوط قرارات إزالة فورية بلغت 850 قرارا تقوم مديرية الزراعة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بتنفيذها حيث تم إزالة 72 حالة تعد منها على مساحة 2 فدان و20 قيراطا، وجار استكمال تنفيذ باقي القرارات.

محسن بدر

بالصور..قرية الحمام بمركز أبنوب باسيوط تتصارع من أجل رغيف العيش


بالصور..قرية الحمام بأبنوب تتصارع من أجل رغيف العيش
                              باقى الصور

"المصرى الديمقراطى" يُؤجل اجتماعاً قُرر لمناقشة موقفه من الدستور لسفر الهيئة العليا للحزب إلى أسيوط للتضامن مع قيادى بالحزب


   

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q75/1463031_651697961520094_1782449979_n.jpg 

قال باسم كامل عضو المكتب السياسى لحزب المصرى الديمقراطى، إنه تم تأجيل اجتماع الهيئة العليا للحزب المقرر انعقادها اليوم السبت، لمناقشة موقف الحزب من الدستور إلى السبت المقبل، نظراً لسفر الهيئة العليا للحزب إلى أسيوط، للتضامن مع الناشط السياسى والقيادى بالحزب حسام حسن، والمقرر انعقاد جلسته اليوم.

ومن ناحية أخرى، أكد "كامل
" أن المكتب السياسى للحزب انتهى من صياغة الورقة السياسية التى تتضمن رأى الحزب من مواد الدستور لعرضه على الهيئة العليا.

ايه حسنى

الوليدية يهدد بالانسحاب من دورى القسم الثانى


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/72/0/500x282o/671.jpg
هدد مسئولو نادى الوليدية، بالانسحاب من منافسات دورى القسم الثانى، والاعتذار عن استكمال البطولة، فى حال عدم اعتماد نتيجة مباراة فريقهم مع ناصر الفكرية، بالفوز بهدفين دون مقابل، وذلك فى أعقاب الأزمة التى حدثت فى ملعب المباراة بالمنيا، عندما فوجئ الجميع بعدم وجود قوات من الشرطة لتأمين المباراة، مما أدى إلى اتخاذ حكم المباراة قرارا بعدم اللعب إلا فى وجود الأمن، وهو ما لم يحدث، وتم إلغاء المباراة.

ومن جانبه أكد عز الإسماعيلاوى المدير الإدارى لفريق الوليدية، أن مجلس الإدارة اتفق بالإجماع على تصعيد الأمور، فى حالة عدم اعتماد فوز الفريق بهذه المباراة، حتى وإن وصل الأمر إلى الانسحاب من البطولة.


أحمد الديب

ضبط 36 قضية تموين و196 قضية مرافق خلال حملة امنية باسيوط

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSCN5448.jpg
في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها  وتفعيل الأداء الأمني لإحكام الرقابة وضبط  المخالفات التموينية والاتجار في المواد التموينية

تمكن ضباط إدارة مباحث من صبط 36 قضية مرافق تنوعت مابين (11) إنتاج خبز بلدى غير مطابق وناقص الوزنو (2) التصرف فى عدد و (2) شيكارة دقيق بلدى زنة 50 ك للواحدة و (6) عدم الإعلان عن الأسعار (6) عدم حمل شهادة صحية ،و (2) تجميع 36 اسطوانة بوتاجاز بقصد بيعها بالسوق السوداء

(3)غلق مستودع بوتاجاز خلال مواعيد العمل المحددة    (2) عدم انتظام القيد بسجل 21 بترول ، (1) عدم الاحتفاظ بمقياس و(1) عرض للبيع (8.250 ) كيلو جرام زيت ذرة منتهى الصلاحية،(1) إدارة مخبز سياحي بدون ترخيص

وفى مجال ضبط قضايا المرافق تم ضبط  (196) قضية مرافق تنوعت مابين  (156) محاضر أشغال طريق و(7) إزالة فرش خضار , و (6) إزالة حاجز حديدى ،و (20) حالة غلق لمحال تجارية ،  (7) محاضر نظافة (بيئة)

واسفرت الجهود فى مجال تنفيذ القرارات الإدارية والأحكام : عدد [3 ]ضبط المواد المخدرة والمتاجرين فيها بمديرية أمن أسيوط 13/12/2013 م


عيد شافع

مباحث ديروط باسيوط تضبط عاطل بحوزته كيلو افيون و240 قرص مخدر


http://www.qenatoday.com/newspics/large/_12029_1403582991hlpv2b3t.gif
في إطار خطة المديرية..لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي وضبط والمواد المخدرة والمتاجرين فيها.

 وردت معلومات لضباط مباحث مركز ديروط … تفيد قيام المدعو/ أحمد هشام سعد شاكر  سن25 عاطل ومقيم بندر ديروط بالاتجار فى المواد المخدرة بمحل أقامته … وعقب تقنين الإجراءات .. تم ضبط المتهم وبحوزته عدد (200) قطعة حشيش مختلفة الأوزان تزن جميعها حوالى (750 ) جرام + عدد (24) لفافة  لجوهر الأفيون تزن حوالى (250 ) جرام + عدد(240) قرص مخدر مختلفة الأنواع +مطواة قرن غزال ومبلغ مالى (1465 ) جنية

بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط … أعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الأبيض
بقصد الدفاع والمبلغ المالى متحصلات البيع

تحرر المحضر رقم 4646 أدارى مركز شرطة ديروط .


عيد شافع

ضبط 12 قطعة سلاح و30 طلقة متنوعة وخزينة سلاح باسيوط

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/44/1/500x282o/676.jpg
في إطار خطة مديرية امن اسيوط لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها  وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبط الأسلحة النارية والذخائر والمتاجرين فيها ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق من الخطة تحت إشرافنا …عقب تقنين الإجراءات

 تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي  من ضبط المدعو/مرعي عبد الظاهر عايد عبد الهادي   فلاح ومقيم المعصرة وبحوزته  فرد خرطوش محلي الصنع + عدد(1) طلقة .تحرر المحضر رقم 3354 إداري مركز الفتح لسنة 2013.

 كما تم  ضبط بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 071447304 علي جسم السلاح بمنزل المأذون بتفتيشه الهارب /حامد راتب أحمد حسين فلاح ومقيم بني حسين  ،  ضبط بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 3512 علي جسم السلاح بمنزل المأذون بتفتيشه الهارب سيد عثمان حسانين سن 60 فلاح ومقيم بني حسين … جاري تحرير المحضر اللازم  .

فيما تم  ضبط المدعو/عبد الله عبد النبي عبد الله عامل ومقيم العصارة ـ مركز الفتح وبحوزته  مسدس ماركة حلوان عيار 9 مللي بدون أرقام + عدد(2) طلقة و خزينة … تحرر المحضر رقم 7084 إداري أول لسنة 2013.

كذا ضبط المدعو/محمود عبدالكريم محمود سعيد سن 19 عاطل ومقيم بندر القوصية وبحوزته  مسدس عيار 5.5 يحمل أرقام 12519884 علي جسم السلاح  ، و00.ضبط المدعو/أحمد محمد عبدالحافظ  سن 24 عامل ومقيم بندر القوصية وبحوزته  فرد خرطوش محلي الصنع … تحرر المحضر رقم 5539 إداري مركز القوصية لسنة 2013.

فيما تم ضبط المدعو/ياسر سعيد فرغلي سن 23 فلاح ومقيم بندر القوصية وبحوزته  فرد خرطوش محلي الصنع ، و ضبط المدعو/عثمان رياض خضر سن 25 فلاح ومقيم بني رافع مركز منفلوط وبحوزته  فرد رصاص محلي الصنع و عدد(2) طلقة عيار 7.62×39… تحرر المحضر رقم 5647 إداري مركز القوصية لسنة 2013.

وفى نفس السياق تم ضبط المدعو زناتي سيد زناتي محمد موظف ومقيم الزايره وبحوزته  بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 3675636 علي جسم السلاح … تحرر المحضر رقم 32 أحوال مركز أبوتيج في 10/12/2013.

 ضبط المدعو/مدحت عبد المنعم عطا أبو زيد عامل ومقيم بني فيز وبحوزته  فرد رصاص محلي الصنع و عدد(5) طلقات عيار 7.62×39… تحرر المحضر رقم 2 أحوال مركز صدفا في 10/12/2013.

كما تكمنت الحملة من ضط المدعويسري محمد مجلي عطا  سن 39 فلاح ومقيم دكران ـ مركز أبوتيج وبحوزته  بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 6983 علي جسم السلاح و عدد(11) طلقة والمذكور مطلوب التنفيذ علية في عدد(15) قضية أولهم القضية رقم 5512 إداري مركز أبوتيج لسنة 2000 “شيك” حكم علية شهر حضوري , وأخرهم القضية رقم 5268 إداري مركز أبوتيج لسنة 2002 “شيك” حكم علية شهر غيابي] … تحرر المحضر رقم 418 إداري الغنايم لسنة 2013

وكذا ضبط المدعويسري حافظ محمود   فلاح ومقيم العقال البحري وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع و عدد(9) طلقات عيار 7.62×39 [المذكور محكوم علية في القضية رقم 8364 جنح مركز البداري لسنة 2012 “تبديد” حكم 3 شهور مع الشغل … تحرر المحضر رقم 2 أحوال مركز البداري في 12/12/2013.


عيد شافع

ضبط هاربين فى الإسكندرية من حكم بـ"المؤبد" لقتلهما شخصا بأسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/09/%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A9.jpg
تمكن المقدم عبد الخالق حجازى، رئيس وحدة مباحث تنفيذ أحكام قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية من ضبط كل من أيمن رمضان منصور مسعود (41 سنة) عامل مقيم مركز أسيوط، ويوسف عبد المعز مسعود (19 سنة) عامل مقيم مركز أسيوط، محكوم عليهما فى جنايات مركز أسيوط – المقيدة برقم 88 كلى "قتل عمد "غيابياً بالسجن المؤبد لكل منهما. جارى ترحيلهما لمركز أسيوط للتنفيذ عليهما. 

هناء أبو العز

تحرير طفل خطف من أمام مدرسته بالهرم بعد طلب فدية مليون جنيه .. وضبط الجناة داخل مغارة بقرية أم القصور بمركز منفلوط بأسيوط


http://agadir24.info/images/12688.jpg
كشف ضباط فرع مصلحة الأمن العام بأسيوط بالتنسيق مع مباحث الجيزة النقاب عن لغز اختطاف طالب من أمام مدرسته بشارع الهرم بالجيزة لاخفائه بإحدى مغارات الجبل بقرية أم القصور التابعة لمركز القوصية مقابل دفع فدية مالية قدرها مليون جنيه .

كانت معلومات وردت للعميد أشرف رياض رئيس فرع الأمن العام بأسيوط تفيد قيام المتهمين مروان حسن عبد اللاه "سائق "وصديقة محمد ناجي سيد "عامل " بالاشتراك مع آخر مقيم بالجيزة بخطف طالب يدعي عمر وحيد فتحي بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة الهرم المشتركة بالجيزة ووالدة يعمل مدير شركة سماد مصر .

وبعرض المعلومات علي اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط أمر بسرعة تقنين الإجراءات والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة لضبط المتهمين قبل التخلص من الطالب المختطف حيث تم تشكيل فريق بحث ضم العميدين عصام الدسوقي وأسامة حلمي بإشراف اللواء يونس الجاحر رئيس مصلحة الأمن العام بمحافظات وسط الصعيد حيث توصل فريق البحث إلى قيام المتهمين من قرية أم القصور الاتفاق مع صديقهم المقيم بالجيزة أثناء تواجدهم للعمل كسائقين علي سيارات الأجرة بخطف الطالب لإرغام والدة مدير شركة السماد علي دفع فدية قدرها مليون جنيه .

وأشارت التحريات أن المتهمين قاموا بخطف الطالب من أمام مدرسته أثناء خروجه والهروب به إلي مسقط رأسهم بقرية أمام القصور التابعة لمحافظة أسيوط لإخفاء أمرهم وقام صديقهم المقيم بالجيزة بالاتصال بوالد الطالب وطلب فدية قدرها مليون جنية مقابل تحرير نجله .

وأكدت التحريات أن والد الطالب بالتنسيق مع ضباط مصلحة الأمن العام قاموا بمراودة المتهمين والموافقة علي دفع الفدية شريطة عدم إصابة الطفل بمكروه حيث تم إعداد كمين امني وأثناء مراودة المتهمين لتسليمهم المبلغ بمنطقة الجبل الشرقي بقرية أم القصور مسقط رأسهم داهمت الشرطة المغارة وقامت بتحرير الطالب المختطف والقبض علي المتهمين.

تحرر محضر بالواقعة وبالعرض علي النيابة العامة أمر حازم رسمي رئيس نيابة شمال أسيوط حبس المتهمين أربعة أيام علي ذمة التحقيق وتسليم الطالب المختطف لاهليتة وضبط وإحضار احد المتهمين الهاربين وإجراء معاينة تصويرية لعملية الخطف والتحرير 

ايهاب عمر


ضبط مجند بقوات أمن اسيوط وشقيقه بحوزتهما 183 زجاجة " وسكى وبيرة " بأسيوط


http://ainnews.net/wp-content/uploads/2011/09/whiskey_560.jpg

تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم الجمعة من ضبط مجند بقوات أمن أسيوط وشخص آخر بحوزتهم 183 زجاجة ويسكي وبيرة .

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد ضبط عماد فرحان عليان 22 سنة مجند بقوات أمن أسيوط (غياب اليوم ) , و أحمد فرحان عليان 17 سنة ومقيمان دائرة مركز الفتح وبحوزتهما 183 زجاجة ( وسكي ـ بيرة مواد كحولية) و مبلغ مالي 45 جنية بقصد الاتجار جارٍ تحرير المحضر اللازم .


ايهاب عمر

حفل تكريم لعلماء الأزهر بـ"بنى غالب" بحضور رئيس لجنة الفتوى فى أسيوط


http://sydawy.com/news/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D8%A8%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%86--230x300.jpg


نظمت قرية بنى غالب، مركز أسيوط، احتفالية كبرى لتكريم الجيل الأول من علماء الأوائل من أبناء القرية، أمس الجمعة، بحضور كوكبة من مشايخ الأزهر، منهم على محمود أبو الحسن، رئيس لجنة الفتوى السابق، وصبحى سيد أحمد حسن، مدير إدارة الأوقاف، تحت رعاية وإشراف محمود على، إمام وخطيب بمديرية أوقاف أسيوط.
وقال الشيخ على محمود أبو الحسن، أن فضل هؤلاء العلماء على الأجيال الذين تربوا على أيديهم، والذى أدى إلى شغف أبناء القرية بعلوم الدين والالتحاق بالأزهر الشريف قدوة بهم، مشيرا أن القرية بها كوكبة من العلماء النجباء ورثوا العلم لأهالى القرية، وكانوا قدوةً لغيرهم حيث جمعت القرية عددا كبيرا من العلماء الأزهر، وهم فضيلة الشيخ أحمد عبد العال الخطيب، شيخ عمــود بالأزهــر الشريف.

يذكر أن العالم الشيخ "أحمد عبد العال الخطيب" تلقى تعليمه بالقاهرة وحصل على العالمية من الأزهر الشريف، وعمل بعد ذلك شيخ عمود بالأزهر، ويقال إنه لشدة ورعه وتقواه طرد الشياطين من السوق، عاش بقرية بنى غالب مدة ثم تركها ورحل إلى المنيا وعمل ناظراً لمنصب العمدة بها، ثم انتقل إلى القاهرة وتوفى بها وله مقام باسمه هناك، وقبل وفاته اصطحب معه الشيخ: "أبو الحسن الخطيب" ليتلقى تعليمه من الجامع الأزهر، حتى صار خطيب القرية من بعده، ونبغ فى العلم وصنف كتباً فى التفسير والفقه موجودة إلى الآن مع حفيده فضيلة الشيخ "على محمود أبو الحسن" رئيس لجنة الفتوى الأسبق، وجاء من بعدهما الشيخ "حسن البلك" الذى نشأ بالفيوم وتلقى علومه بالأزهر وذاع صيته هناك حتى أطلق اسمه على أحد شوارعها، حفظ القرآن الكريم عن ظهر قلب، وكتب المصحف بيديه وله نسخة موجودة إلى الآن مع أحفاده، وجاء من بعده الشيخ "طه شحاتة" الذى كانت مواصلاته فى طلب العلم عبر البحر، تلقى علومه بالأزهر ونظم الشعر وأجاد فيه، وكان يذهب مع العمدة "عبد العال على مناع" لاستقبال الأمير"طوسون باشا" ويلقى الشعر ترحيبا به، وتوجد إلى الآن بعض مصادره العلمية ومراجعه مع أحد أحفاده.

وجاء من بعده الشيخ "على محمد على حسن" الذى درس فى معهد طنطا الدينى وحصل على العالمية من الجامع الأزهر، ثم عين شيخ عمود بالمسجد الأموى بأسيوط، ثم رقى إلى شيخ عمود بالجامع الأزهر، إلى أن أتى إلى أسيوط ليصبح شيخ معهد فؤاد الأزهرى، أصيب بمرض الحمى وتوفى سنة 1941م عن عمر يناهز الاثنين والأربعين عاماً، وجاء دور الحاج "طه بخيت عطا الله" ليؤسس معهد بنى غالب الابتدائى الإعدادى الثانوى ويكون سبباً فى تعليم الكثيرين.


ايمان مهنا

تيار الاستقلال يكتسح انتخابات الاطباء باسيوط


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/1234505_659758917376761_1326404972_n.jpg
اكتسحت قائمة تيار الاستقلال انتخابات التجديد النصفى لنقابة الاطباء باسيوط حيث نجح جميع اعضاء القائمة بالنسة للنقابات العامة والفرعية ومنطقة جنوب الصعيد بعدما شهدت الانتخابات صراعاً قوياً بين تيار” الاستقلال “،وتيار “أطباء من أجل مصر” على 11 مقعداً إذ أشرف على الانتخابات المستشار عبدالجواد عبدالهادي رئيس محكمة بمجلس الدولة.

وكان من اعلى الاصوات التى حصل عليها الدكتورضياء عبد الحميد على مقعد المنطقة بعدد 738 وفوز الدكتور هشام حمزة والدكتور خالد الطماوى بنقابة فرعية فوق السن وفاز الدكتور عبد الحكيم عبد الستار والدكتور محمد رسلان بالنقابة الفرعية تحت السن ..واكتسح الست المرشحين على النقابة العامة بفارق كبير عن مرشحى الاخوان المسلمين . وصرح الدكتور ضياءعبدالحميد انة حصل على اعلى الاصوات فى قائمة جنوب الصعيد فى محافظتى سوهاج والاقصر.

حيث حصل على 434 صوت فى محافظة سوهاج بفارق كبير عن مرشح الاخوان الدكتور أيمن سليم الذى حصل على 107 صوت وحصل المرشح المستقل خالد الوشاحى على 14 صوت ..

أما فى محافظة الاقصر حصل دكتور ضياء حامد على عدد95 صوت متفوقا على مرشح الاخوان دكتور ايمن سليم الذى حصل على 51 صوت وحصل المرشح المستقل خالد الوشاحى على 39 صوت.

وجدير بالذكر إن عدد أعضاء الجمعية العمومية للأطباء 7800 عضو لهم حق التصويت ويتنافس 43 مرشحاُ على 11 مقعدا "3 تحت السن و3 فوق السن" عن النقابة العامة وثلاثة على مقعد واحد لمنطقة جنوب الصعيد و10 مرشحين يتنافسون عن 4 مقاعد "2 فوق السن و2 تحت السن عن عضوية اللجنة الفرعية".


محسن بدر

بالفيديو 43 مرشحا يتنافسون على 11 مقعدا بنقابة أطباء أسيوط.. وكوادر الإخوان فى قائمة "أطباء من أجل مصر"


شهدت انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء بأسيوط التي تجرى اليوم، الجمعة، بنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط إقبالا كبيرا منذ الساعات الأولى للاقتراع، حيث يتنافس 43 مرشحا ضمن قائمتي الاستقلال وتيار أطباء من أجل مصر الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك على 11 مقعدا، حيث بدأت عملية الاقتراع بإشراف قضائي كامل في 11 لجنة انتخابية تحت إشراف المستشار عبد الجواد عبد الهادي، رئيس محكمة بمجلس الدولة، والمستشار عمر جلال، رئيس محكمة أيضا، ومن خلال صناديق زجاجية.

ومن جانبه، قال الدكتور رشدي الخياط، نقيب أطباء أسيوط، إن عدد أعضاء الجمعية العمومية للأطباء 7800 عضو لهم حق التصويت، ويتنافس 43 مرشحا على 11 مقعدا، حيث يتنافس 30 عضوا على 6 مقاعد "3 تحت السن و3 فوق السن" عن النقابة العامة وثلاثة على مقعد واحد لمنطقة جنوب الصعيد، و10 مرشحين يتنافسون على 4 مقاعد "2 فوق السن و2 تحت السن" عن عضوية اللجنة الفرعية، وأشاد رشدي بالإقبال غير المسبوق. 


ايهاب عمر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...