الخميس، 5 يناير 2012

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية والمتمثلة فى إسحق إبراهيم” الباحث ببرنامج حرية الدين والمعتقد بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية يطالب بوقف تهجير الطالبان / جمال عبده مسعود والطالب / مينا بعد مشاركتهما بنشر صور مسيئة للرسول الكريم

أعربت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية في بيان لها اليوم  عن انزعاجها الشديد من نتائج جلسة الصلح والتهدئة التي عقدت السبت 31 ديسمبر برعاية مسئولين رسميين وشعبيين بعد أحداث العنف والتوتر الطائفي التي اندلعت في أربع قرى بمركز أسيوط يومي 29 و30 ديسمبر(قريه منقباد والعدر والبهيج والسلام)، والتي انتهت باتخاذ عدة قرارات لا تستند لأي مرجعية قانونية أو دستورية، الأمر الذي رسخ منهج أمن الدولة في مصر ما بعد الثورة في التعاطي مع مثل هذه الأزمات.
 بدأت الأحداث يوم 29 ديسمبر عندما

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من السيد / هانى حسين يطالب الاستاذ عبد الرحيم مبروك رئيس مجلس المدينه بوضع حلول لمعاناة اهالى دير القصير من وضع الطريق المتدهور منذ قرابة ثلاث سنوات علما بانها الطريق الرائيسيه المؤديه الي المدينه



نداء الي السيد المحترم الاستاذ عبد الرحيم مبروك رئيس مجلس المدينه
تحيه طيبه وبعد
نحيط بعلم سيادتكم باننا اهالي دير القصير نعاني من وضع الطريق المتدهور منذ قرابة ثلاث سنوات علما بانها الطريق الرائيسيه المؤديه الي المدينه ولقد تم ابلاغ المسئولين من قبلكم عدة مرات ولم يحرك لنا ساكنا واملنا في الله ثم في حضرتكم النظر الي هذا الموضوع والعمل علي رصف الطريق التي تبداء من قريه فزارة الي قرية دير القصير ولكم جزيل الشكر وجعلكم زخرا وعطاء لبلدنا الحبيبه
ونود ان نلفت نظركم الي معاناة وسيلة الموصلات من المدينه الي قرية دير القصير
كلنا نعلم ما يعانيه اهل بلدنا من غطرسة السائقين بموقف القوصية الذي واجبهم ايصال الركاب الى البلد وهذا بناء على الكارت الذي يخرج من مرور القوصية وهو ان يعلم اي سائق على توصيل الركاب من موقف القوصية الى دير القصير وليس لفزارة او الى نزلة المختون كما يفعلون السائقين في وقتنا الحالي دون اي مراعاه لكبر سن بعض الركاب او لوجود نساء او بنات صغار في السيارة . واحيط بعلم الجروب واعضائه المحترمين لو رجل كبير السن من بلدنا رغب في الذهاب الى القوصية يمشي على الاقدام من البلد حتى نزلة المختون ؟ لما كل هذا ؟ هل هو استهتار او عدم خوف او عدم تطبيق القانون ؟ ارجواالنظر بعين العطف وبعين تطبيق القانون وبعين معالة السلبيات لهذا الموضوع والعمل على انهاء هذ الغطرسة اعتقد وصلت فكرتي ولكم المشاركة واعطاء الراي وعلي السادة المسئولين اتخاذ اللاازم لحل هذه المشلكة . اسف للاطاله

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من السيد / ياسين محمد يناشد اللواء / السيد البرعى محافظ اسيوط بالتحقيق فى ان بعض اهالي قرية عواجة استولوا علي بعض المقابر الخاصة بدفن الموتى



اناشد السيد اللواء/ محافظ اسيوط والسيد اللواء /مدير الامن والسادة القائمين علي البلد بان بعض اهالي قرية عواجة استولوا علي بعض المقابر ومن طمعهم استولوا علي بعض القبور التي يدفن فيها المسلمين من غير مراعاة لحرمة الموتي ولا اي اعتبار لحرمتهم وفي ظل غياب المسئولين بالوحدة المحلية بكودية الاسلام الذين لا يراعون الله في عملهم وفي ظل غياب مأمور المركز يوجد سلاح الي بكثرة في الجبل فارجوا من سيادة المحافظ وسيادة مدير الامن اتخاذ الاجراء االازم معهم مع مراعة اتخاذ الاجراء اللازم مع موظفي الوحدة الملية بكودية الاسلام ومحاسبتهم حساب شديد حتي يكونوا عبرة لغيرهم وازالة كل التعديات

أجهزة الامن بمركز اسيوط تنجح في إعادة فتح طريقي القاهرة أسوان والقاهرة أسيوط الزراعي بعد أن قام أهالى 5 قرى بالمحافظة بقطعهما بسبب أزمة الانابيب التى تفاقمت بالمحافظة ولم يجد المسئولين حلاً لها حتى الآن

 إعادة فتح طريق القاهرة أسيوط بعد قطعه بسبب أزمة الانابيب
نجحت أجهزة الامن بمركز اسيوط في إعادة فتح طريقي القاهرة أسوان والقاهرة أسيوط الزراعي بعد أن قام أهالى 5 قرى بالمحافظة بقطعهما بسبب أزمة الانابيب التى تفاقمت بالمحافظة ولم يجد المسئولين حلاً لها حتى الآن.
وصرح مصدر أمنى لمصراوى، بأن أهالي قري " شطب واولاد على وأولاد ابراهيم والشغبه ونزلة عبد اللاه "، قد قاموا بقطع طريق القاهرة أسوان احتجاجًا على أزمة الأنابيب وتشاجرهم على أسبقية الحصول على اسطوانات البوتجاز بعد أن تم توفير سيارة محملة بـ 900 اسطوانة لهم إلا انهم تشاجروا فى أسبقية الحصول.
وأضاف المصدر الأمني " تم التعامل مع الأهالي وفتح الطريق بعد اقناعهم بفض التظاهرات، مؤكدًا أن أهالي قرية عزبة الجيش بمنقباد قاموا بقطع الطريق والسطو على سيارة أنابيب كانت في طريقها لمركز ابنوب مما احدث شللاً في حركة المرور الا ان اجهزة الامن تحاول إقناع الأهالي بفتح الطريق وترك السيارة التى تم احتجازها وذهابها لمستحقيها من جيرانهم بأبنوب وأنهم سيوفرون لهم الاسطوانات من حصتهم المستحقة لهم".

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ / حازم صلاح ابو اسماعيل يستقبل استقبال الرؤساء في أسيوط

عاجل :: اهالى قريتي شطب وعزبة أبوالقاسم التابعتين لمركز أسيوط يقطعون الطريق السريع أسيوط القاهرة الزراعي احتجاجًا على نقص أسطوانات البوتاجاز


قطع ظهر اليوم، الخميس، أهالي قريتي شطب وعزبة أبوالقاسم التابعتين لمركز أسيوط الطريق السريع أسيوط القاهرة الزراعي احتجاجًا على نقص أسطوانات البوتاجاز.

حيث طارد أهالي قرية شطب سيارة محملة بأسطوانات بوتاجاز في طريقها إلى محافظة سوهاج ما تسبب في عدول سائقها ورجوعه مرة أخرى إلى أسيوط. وتمكن الأهالى من حجز سيارة نقل محملة بأسطوانات البوتاجاز وقطعوا الطريق بالحجارة وأحرقوا إطارات السيارات على حرم الطريق لمنع السيارات من المرور، فيما قطع أهالي عزبة أبوالقاسم الطريق أمام المنطقة الجنوبية العسكرية بمنقباد للمطالبة بتوفير البوتاجاز.

محافظة اسيوط تستعد لمرحلة الإعادة يومي 10 و11 يناير في الدائرتين الثانية والثالثة فردي بعد إلغاء نتائجهم بحكم قضائي



أكد اللواء يعقوب حسن إمام رئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة الانتخابات بمحافظة أسيوط انتهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لمرحلة الإعادة يومي 10 و11 يناير في الدائرتين الثانية والثالثة فردي بعد إلغاء نتائجهم بحكم قضائي .
جاء ذلك خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي بحضور وكلاء الوزارات ورؤساء المراكز المشاركة بغرض تلافي السلبيات التي حدثت في الانتخابات الماضية واستعرض  الاجتماع جميع السلبيات التي تم ملاحظتها خلال الانتخابات الماضية لتوضيح كيفية تلافيها أو

بالصور اسيوط فيس توك ترصد الالاف فى ندوة الشيخ / حازم صلاح ابو اسماعيل بقاعه النيل والشيخ / حازم صلاح يوقف الندوة ويعتذر للزميلة '' إسراء حامد'' مراسلة قناة مصر 25، وصحيفة الدستور، بأسيوط بعد أن تم طردها من مؤتمره المقام حالياً داخل جامعة اسيوط من قبل لجنة النظام اعتراضًا على وجودها بحجة الاختلاط



اعتذر الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، للزميلة '' إسراء حامد'' مراسلة قناة مصر 25، وصحيفة الدستور، بأسيوط بعد أن تم طردها من مؤتمره المقام حالياً داخل جامعة اسيوط من قبل لجنة النظام اعتراضًا على وجودها بحجة الاختلاط.
اعتذار أبو اسماعيل جاء بعد أن قام كافة مراسلو الصحف والقنوات بالانسحاب من المؤتمر تضامنًا مع زميلتهم، بعد أن رفض الشيخ الحديث والاستماع اليهم.
وتوجهت الصحفية إسراء حامد، إلى مركز أسيوط لتحرير محضر ضد منسقي حملته الرئاسية بأسيوط مما جعله يقوم بالاتصال بالزميلة هاتفيًا ويقدم لها الاعتذار.
من جانبهم طلب المراسلون أن يكون الاعتذار لكافة الصحفيين وأمام جميع المحتشدين الذين تم اهانتهم والزميلة أمامهم .

بالصور اسيوط فيس توك ترصد زيارة رجال الكنيسة وكبار الشخصيات بأسيوط للأستاذ حازم صلاح أبو إسماعيل

أزمة السولار بأسيوط تعود للظهور مرة أخري، مما تسبب في توقف العشرات من سيارات النقل الثقيل وأتوبيسات النقل الجماعي عن العمل، بسبب نقص السولار بأغلب مدن المحافظة



عادت أزمة السولار بأسيوط للظهور مرة أخري، مما تسبب في توقف العشرات من سيارات النقل الثقيل وأتوبيسات النقل الجماعي عن العمل، بسبب نقص السولار بأغلب مدن المحافظة.

وقال بيومي محمود، سائق، إن هناك عشرات الأتوبيسات الخاصة بالنقل الجماعي توقفت عن العمل، بسبب عدم وجود سولار بأغلب محطات التمويل باستثناء كميات ضئيلة في بعض المحطات التي تشهد ازدحامًا ومشاجرات بسبب نقص السولار، فيما تراصت عشرات السيارات أمام محطات الوقود لعدة ساعات في انتظار تمويل سياراتهم بالسولار.


وأضاف أشرف صديق، سائق، أنه قام بتسليم السيارة لمالكها في ظل الأزمة الطاحنة الخاصة بتمويل السولار، وعدم وجوده بمحطات التمويل، مما تسبب في توقفنا عن العمل، مشيرًا إلي أن توقف الحال بسبب أزمة السولار.

العشرات من عمال المعاش المبكر بمصنع أسمنت أسيوط "سيمكس" يقطعون طريق المحافظة في أثناء تظاهرهم أمام ديوان عام المحافظة اليوم الخميس، للمطالبة بعودة المصنع مرة أخرى للدولة



قطع العشرات من عمال المعاش المبكر بمصنع أسمنت أسيوط "سيمكس" طريق المحافظة في أثناء تظاهرهم أمام ديوان عام المحافظة اليوم الخميس، للمطالبة بعودة المصنع مرة أخرى للدولة.

وقال صلاح عبد الحكيم، أحد المتظاهرين، إنهم تم إجبارهم على المعاش المبكر من قبل جهاز أمن الدولة المنحل، وبتعليمات من حكومة عاطف عبيد، وتم تشريدنا في الشارع بدون معاشات.


وأضاف محمد حسن، أحد المتظاهرين، أن المصنع تم بيعه لجمال مبارك وحسين سالم، مستشهدًا بعدم ظهور عقود الشراء حتى الآن، وخطاب الشركة التي طالبت به محكمة أسيوط الابتدائية.


وأشار علي العدوي، أحد محامي العمال المتظاهرين، إلى أن العمال يطالبون بعودة المصنع إلى ملكية الدولة، وتقدموا بدعوى قضائية لاسترداد المصنع الذى تم بيعه فى عهد النظام البائد بمبلغ 1.3 مليار جنيه، بالرغم أن قيمة المصنع تتجاوز قيمته 13 مليار جنيه، بالإضافة إلى أن أرباحه السنوية كانت تتجاوز 400 مليون جنيه سنويًا.


إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط تنظم حملات توعية مكثفة على مدارس مدينة أسيوط والقرى المجاورة تحت عنوان "معًا للحفاظ على المياه"



نظمت إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، حملات توعية مكثفة على مدارس مدينة أسيوط والقرى المجاورة تحت عنوان "معًا للحفاظ على المياه".

أشار المهندس محمد بدري، رئيس مجلس إدارة الشركة، إلي أن التوعية أهم دور يمكن أن تؤديه الشركة خلال هذه الفترة للقضاء على الشائعات التي يروجها بعض أصحاب المصالح، مؤكدًا أن الحملة استمرت لمدة أسبوع استفاد منها 5540 طالبًا وطالبة، وكان الهدف منها توعية طلاب المدارس وتعريفهم بطرق المحافظة على شبكات الصرف الصحي وترشيد المياه، وقد تضمنت التوعية (ندوات بالمدارس ـ عروض أفلام تسجيلية عن مراحل تنقية مياه الشرب ـ مسابقات رسم وتلوين ـ توزيع مطبوعات التوعية وبعض الهدايا).

أعضاء الحملة التنسيقية للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو اسماعيل يطردون الصحفية / اسراء حامد مراسلة جريدة الدستور بأسيوط من قاعة النيل بجامعة أسيوط، والتي يتم فيها عقد مؤتمر مرشح الرئاسة اليوم الخميس مرددين لا نريد الاختلاط

طرد أعضاء الحملة التنسيقية للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو اسماعيل، مراسلة جريدة الدستور بأسيوط من قاعة النيل بجامعة أسيوط، والتي يتم فيها عقد مؤتمر مرشح الرئاسة اليوم الخميس.

كانت إسراء حامد مراسلة الصحيفة، قد دخلت قاعة النيل بكلية التجارة بجامعة أسيوط لتغطية مؤتمر مرشح الرئاسة مع طلاب الجامعة، وعندما توجهت إلى مقدمة القاعة قام أعضاء اللجنة التنسيقية بمحاولة إعادتها إلى آخر القاعة للجلوس مع السيدات.


وعندما تحدثت إليهم وقالت إنها صحفية وجلوسها في الأمام فقط لمتابعة المؤتمر بكل دقة وقيامها بالتصوير الصحفي، رفضوا أيضا وقاموا بطردها من القاعة، وأثناء خروجها قام منسقو الحملة بالتكبير عبر مكبرات الصوت مرددين "الله أكبر..الله أكبر، لا نريد الاختلاط".

ائتلاف شباب الثورة بمركز البداري في أسيوط ينظم حملة لجمع الغطاء والملابس الشتوية للفقراء، تحت عنوان "اكفلني بغطائك"، وذلك في إطار تنفيذ أهداف الثورة التي قامت من أجلها، ورفع الظلم والمعاناة عن الفقراء والمحتاجين



نظم ائتلاف شباب الثورة بمركز البداري في أسيوط، حملة لجمع الغطاء والملابس الشتوية للفقراء، تحت عنوان "اكفلني بغطائك"، وذلك في إطار تنفيذ أهداف الثورة التي قامت من أجلها، ورفع الظلم والمعاناة عن الفقراء والمحتاجين.

صرح بذلك مصطفي عمران، عضو الائتلاف ومسئول الحملة، وقال إنه في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البداري من انفلات أمني وترويع للآمنين، قام الائتلاف بتنظيم هذه الحملة لرفع المعاناة عن الفقراء، وكان هناك تجاوب كبير من أصحاب القلوب الرحيمة، وأنهالت المساعدات من غطاء وملابس وتبرعت بعض الأسر ببعض الأجهزة الكهربائية، وسنبدأ ببركة الله توزيع ماجمعناه في الحملة خلال أيام بناءً علي أبحاث قام بها بعض أعضاء الائتلاف لبحث الحالات التي تستحق المساعدات.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من السيد / الهيثم عبد الحميد يشتكى من استغلال القائمين على محطة بنزين تدعى محطة رميح قبل كوبري بني شقير علي الابراهيمية علي طريق اسيوط القاهرة الزراعي

http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/388342_274440269277515_100001346332971_749210_532098896_n.jpg
السادة اعضاء المكتب الفني للمحافظ
تحية طيبة وبعد
اثناء مروري يوم الاحد 1/1/2012 علي طريق اسيوط القاهرة الزراعي احتجت الي ملئ السيارة بالبنزين وعليه قمت بالوقوف في محطة التعاون قبل كوبري بني شقير علي الابراهيمية وتسمي محطة رميح وعليه قمت بطلب ملئ السيارة بالبنزين واوضح القائمين علي المحطة بانه لا يوجد بنزين 80 ولكن يوجد بنزين 92 قبل ان اطلب منهم اي شئ ورغم ذلك لاحظت وجود شباب يشترون بنزين 80 في جراكن... وعليه قمت بفتح التانك ومتابعة ملئ البنزين وعليه اوضح المؤشر حوالي 58 لتر فطلب مني العامل ان ادفع 116 جنيه ولقد اوضحت له ان المطلوب اقل من ذلك فاوضح لي ان البنزين زاد سعره وعليه طلبت منه فاتورة فاعطي لي فاتورة مرفق صورتها بعدد اللترات والنقود المطلوبة .

فلذلك اطلب التحقيق وتنفيذ الواجب تجاه المواطنين

م.الهيثم عبد الحميد نصر
اسيوط-ديروط-دشلوط


العاملون بالإدارة العامة للصرف والرى، والتابعين لوزارة الموارد المائية والرى، بمحافظة أسيوط يفضون إضرابهم عن العمل

صورة أرشيفية
فض العاملون بالإدارة العامة للصرف والرى، والتابعين لوزارة الموارد المائية والرى، بمحافظة أسيوط إضرابهم عن العمل والذى بدأوه أمس، مؤكدين عودتهم للعمل.
وكان العاملون المضربون قد دخلوا فى إضراب عن العمل أمس الثلاثاء للمطالبة بتفعيل قرارات الدكتور كمال الجنزورى بخصوص التثبيت، والتى أعلن عنها خلال توليه رئاسة الوزراء، مؤكدين تخوفهم من استبعاد أسمائهم من التعيين، كما وجهوا رسالة للدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والرى، بأن صبرهم نفد بعدما انتظروا لأكثر من عشرين عاماً.
يذكر أن وزارة الموارد المائية والرى قد قامت بحصر المؤقتين من كافة القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، والبالغ عددهم 52 ألف مؤقت بمحافظات الجمهورية، وإرسالها إلى مجلس الوزراء، تمهيداً لتحديد حصة الوزارة من فرص العمل التى أعلن عنها الجنزورى والبالغة 500 ألف فرصة.

طقس اليوم الخميس 5/1/2012 فى اسيوط الصغرى :: 3 والعظمى :: 17


تلقت اسيوط فيس توك شكوى من مواطن اسيوطى يطالب بالتحقيق مع مديري تموين ديروط ومدير تموين كودية الاسلام بقرية كوم انجاشه وبيع الانابيب فى السوق السوداء



نتضرر نحن اهالي قرية كوم انجاشه من مديري تموين ديروط ومدير تموين كودية الاسلام
ومفتش التموين القائم بالاشراف علي التوزيع وذلك للتواطؤ مع اصحاب مستودع كوم انجاشه ديروط مني هاشم عثمان كيلاني حيث يتم بيع الانابيب في السوق السودا بعلم موظفي التموين بالرغم من تقديم الشكاوي لهم لايحررون محاضر للتجاوز من اصحاب المستودع في حق المواطنين ببيعها سوق سودا
نرجو التحقيق
وتوزيعها علي بطاقات اسوة بقريه دشلوط التابعه لادارة تموين ديروط

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من السيد / أشرف ابو عيطة يطالب اللواء/ السيد البرعى محافظ اسيوط بحل مشكلة موضوع اعفاء. اهل المتوفي من دفع المصاريف اثناء العبور به في عوامة القصير



أشرف أبو عيطة ▶ مجمع مصالح القوصية
معالي محافظ اسيوط. الموقر. نعرض علي معاليكم رداًعلي الاستاذ الفاضل. مصطفي صلاح المحترم
بخصوص موضوع اعفاء. اهل المتوفي من دفع المصاريف اثناء العبور به في عوامة القصير قلت لنا ان الجنازة له اعفاء خمس اشخاص فقط هذا كلام غير منطقي وهزيل. وهذا الاعفاء من سلطة ريئس مجلس المدينة اما اذ كانه سعادته غير موافق سوف نقوم. برفع الموضوع الي السيد المحافظ اين هي مساعدة رئيس مجلس المدينه وهذا ياسيدي اجره عظيم عند الله والكراسي فانية وتبقي الاشخاص والسيرة العطرة
 ناًمل من سعادتكم الموافقة علي طلبنا. هذا
مع الشكر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...