الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي يعتمد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والناجحين في ملاحق الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد وتنفرد اسيوط فيس توك بنشر جداول للحد الأدني للقبول بالكليات والمعاهد بالقسمين العلمى والادبى

اعتمد الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والناجحين في ملاحق الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد. اعلن عبدالحميد سلامة وكيل اول الوزارة
والمشرف العام علي مكتب التنسيق تقدم 86 ألفا و 264 طالبا وطالبة منهم 31 ألفا و 541 طالبا وطالبة علمي و 54 ألفا و 723 طالبا وطالبة ادبي. بلغت اعداد المتقدمين في المرحلة الثالثة 60 ألفا و 917 طالبا وطالبة منهم 25 ألفا و 347 طالبا وطالبة علمي و 35 ألفا و 570 طالبا وطالبة ادبي. كما بلغت اعداد المتقدمين من الناجحين في ملاحق الثانوية العامة 25 ألفا و 347 طالبا وطالبة منهم 6194 طالبا وطالبة علمي و 19 ألفا و 153 طالبا وطالبة علمي. رشح للقبول بالكليات والمعاهد 83 ألفا و 544 طالبا وطالبة منهم 51 ألفا و 371 طالبا وطالبة ادبي و 32 ألفا و 173 علمي. استوعبت الكليات الجامعية 44 ألفا و 390 طالبا وطالبة منهم 16 ألفا و 689 طالبا وطالبة علمي و 27 ألفا و 701 ادبي. كما استوعبت المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي 39 ألفا و 154 طالبا وطالبة منهم 15 ألفا و 484 طالبا وطالبة علمي و 23 ألفا و 670 طالبا وطالبة ادبي. تخلف عن التقدم للمرحلة 2394 طالبا وطالبة. وتوضح الجداول التالية الحد الأدني للقبول بالكليات والمعاهد

اختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الجامعات لأفلام الشباب والأطفال الذي نظمه كل من المجلس القومي للطفولة والأمومة والجائزة الثانية فازت بها جامعة أسيوط عن فيلم "نورعينى"



"الملك" يفوز بالجائزة الأولي في مهرجان أفلام الشباب

اختتمت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الجامعات لأفلام الشباب والأطفال الذي نظمه كل من المجلس القومي للطفولة والأمومة من خلال احد برامجه وهو المرصد القومي لحقوق الطفل ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف .
  شارك فى المهرجان أكثر من 350 طالباً من طلبة الإعلام بأعمال تعكس أفكارهم وطموحهم والتحديات التي يواجهها الشباب والأطفال في المجتمع المصري وقدموا 63 عملاً تناولوا فيها مواضيعاً مختلفة مثل الثورة المصرية ودور الشباب، والمشاركة السياسية والتعليم، والتحديات التي يلقاها ذوي الاحتياجات الخاصة.
وشهد حفل توزيع جوائز المهرجان نخبة من الحضور من الشخصيات البارزة علي المستوي المحلي والدولي منها السفيىر الإيطالي بالقاهرة، والدكتور عمرو حلمي وزير الصحة وعدد من الفنانين من بينهم الفنانة منة شلبى وخالد أبو النجا الذى قدم الحفل وممثلين من الجامعات المصرية التى شاركت فى المهرجان والذي بلغ عددهم 10 جامعات .
وتخلل الحفل توزيع 9 جوائز لأفضل ثلاثة أفلام في فئة الأفلام التسجيلية والأفلام القصيرة، وإعلانات التوعية ؛ حيث فاز بفئة الأفلام التسجيلية الجائزة الأولى جامعة القاهرة عن فيلم "الملك" وهو الفيلم الوحيد الفائز عن الإعاقة ؛والجائزة الثانية فازت بها جامعة أسيوط عن فيلم "نورعينى" ؛ أما  الجائزة الثالثة ففازت بها الجامعة الأمريكية عن فيلم "الصورة النمطية للإعلام"
وعن فئة الأفلام القصيرة منحت الجائزة الأولى

اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط يقرر تقديم الدعم المادى لأندية المحافظة التى ستخوض منافسات دورى القسم الثانى خلال الموسم القادم، وهى الوليدية وديروط ومنفلوط، بإنعاش خزينة كل ناد بـ200 ألف جنيه





قرر اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط، تقديم الدعم المادى لأندية المحافظة التى ستخوض منافسات دورى القسم الثانى خلال الموسم القادم، وهى الوليدية وديروط ومنفلوط، بإنعاش خزينة كل ناد بـ200 ألف جنيه.

قال كرم صديق عضو مجلس إدارة نادى الوليدية، إن اللواء السيد البرعى، يسعى للاهتمام بالرياضة فى المحافظة، عن طريق المساندة المعنوية والدعم المادى، فى سابقة لم تعتد عليها تلك الأندية فى عهد المحافظين السابقين لأسيوط، مشيرا بتقدير نادية وجميع أبناء المحافظة لمجهودات البرعى.

"محمد سيد عبد الرحيم" مديرا فنيًّا للوليدية.. وكرم صديق مشرفًا عامًّا


قرر مجلس إدارة نادى الوليدية بأسيوط برئاسة حسن سرور، إسناد مهمة الإشراف على الفريق الكروى الأول بناديه "الذي يلعب فى القسم الثانى" إلى كرم صديق عضو مجلس الإدارة، بالإضافة إلى الموافقة على إسناد مهمة القيادة الفنية إلى محمد سيد عبد الرحيم.

وقال كرم صديق، عضو مجلس إدارة النادي، إن الفترة القادمة سوف تشهد دعيم الفريق بعدد من اللاعبين الجدد، بناء على رغبة المدير الفنى، خاصة أن فترة الإعداد للموسم القادم سوف تبدأ مع نهاية الأسبوع المقبل.

موظفو خدمة المواطنين بمركزى أبوتيج، وديروط يضربون عن العمل احتجاجا على تدنى مرتباتهم، وطالبوا بمساواتهم مع موظفى مراكز المعلومات فى ظل غلاء الأسعار




أضرب موظفو خدمة المواطنين بمركزى أبوتيج، وديروط عن العمل احتجاجا على تدنى مرتباتهم، وطالبوا بمساواتهم مع موظفى مراكز المعلومات فى ظل غلاء الأسعار بالرغم من صعوبة أعمالهم التى يقومون بها، وتدريبهم لأصحاب المؤهلات المتوسطة بالمركز.

وانتقد الموظفون تدنى مرتباتهم بالرغم من صدور وعود من قبل الوزير السابق أحمد درويش، أثناء افتتاحه مركز خدمه المواطنين، برفع مرتباتهم وتثبيتهم.

عاجل :: مديريه امن اسيوط تضبط عبد الرحمن فتحي ابراهيم خليل وشهرته "مؤمن" مقيم بحى غرب اسيوط بحوزته لفافه من جوهر "الافيون" تزن 160 جرامًا، ومبلغًا ماليًا قدره 1500 جنيه، وتليفون محمول وسياره بدون لوحات معدنيه، بدائره قسم اول اسيوط




ضبطت مديريه امن اسيوط ، مسجل خطر بحوزته لفافه من جوهر "الافيون" تزن 160 جرامًا، ومبلغًا ماليًا قدره 1500 جنيه، وتليفون محمول وسياره بدون لوحات معدنيه، بدائره قسم اول اسيوط.

كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مامور قسم شرطه اول اسيوط يفيد بضبط عبد الرحمن فتحي ابراهيم خليل وشهرته "مؤمن" (46 سنه) مسجل خطر فئه (ج)، ومقيم بحي غرب اسيوط ، وبحوزته 160 جرامًا من جوهر الافيون المخدر، ومبلغًا ماليًا قدره 1500 جنيه.

وبمواجهته بما اسفر عنه الضبط، اقر باتجاره في المواد المخدره، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، وبالكشف عنه جنائيًا تبين ضبطه في 33 قضيه متنوعه، وتحرر محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء السابق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية يرسل وفدا بالنيابه عنه للصلح بين عائلتى "على جعفر" و"عبد الرحمن سلطان" من محافظة أسيوط بينهما خصومة ثأرية، ونجح الوفد الذى أرسله شفيق فى عقد الصلح بين العائلتين فى منطقة الطوابق بحى فيصل بالجيزة






                        باقى الصور

اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط يلتقى قيادات المديريه وماموري المراكز والاقسام، لمناقشه خطه المديريه الخاصه بتامين المدارس، حفاظًا علي الحاله الامنيه بها



التقي اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط ، قيادات المديريه وماموري المراكز والاقسام، لمناقشه خطه المديريه الخاصه بتامين المدارس، حفاظًا علي الحاله الامنيه بها، خاصه في ظل ما تردد عن عزم بعض المعلمين الاضراب عن العمل وترك المدارس مما يترتب عليه تعطل العمليه التعليميه.
واكد ابراهيم خلال الاجتماع، ضروره تقسيم المديريه الي قطاعات يتم المرور عليها بمعرفه ضباط نظام وبحث تحت اشراف ماموري المراكز والاقسام عند بدايه اليوم الدراسي ونهايته حتي لايحدث ما يخل بالنظام والامن العام.
كما اوضح انه سيتم تكيثف الدوريات الامنيه المترجله والاكمنه لتوفير مناخ امني مناسب والتدخل السريع في حاله حدوث اي حالات خروج علي القانون.


الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم :: الدراسة ستبدأ السبت القادم فى جميع المدارس



أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، أن الدراسة بالمدارس ستبدأ فى موعدها المحدد سلفا، ولن يكون هناك أى تأجيل.

من ناحية أخرى بدأ منذ قليل الاجتماع الـ27 لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، لاستكمال مناقشة عدد من مراسيم القوانين التى تم مناقشتها فى الاجتماع السابق.


ويستعرض المجلس عدداً من التقارير من وزراء التربية والتعليم والكهرباء والخارجية والداخلية والمالية والتضامن الاجتماعى والإسكان والتعاون الدولى والتخطيط.


ويبحث المجلس الاستعدادات للعام الدراسى الجديد بالتعليم قبل الجامعى بالمدارس يوم 17 سبتمبر الجارى

مركز احمد بهاء الدين الثقافي باسيوط يعقد بروتوكول تعاون ثقافي مع معهد "جوته" الالماني بالقاهره بهدف تدعيم اواصر التقارب بين الشعوب، وتبادل المعارف والعادات المشتركه فيما بينها، فضلا عن تعليم اللغه الالمانيه بالمركز بقريه الدوير بمركز صدفا باسيوط

يعقد مركز احمد بهاء الدين الثقافي باسيوط ، بروتوكول تعاون ثقافي مع معهد "جوته" الالماني بالقاهره بهدف تدعيم اواصر التقارب بين الشعوب، وتبادل المعارف والعادات المشتركه فيما بينها، فضلا عن تعليم اللغه الالمانيه بالمركز بقريه الدوير.
صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز احمد بهاء الدين الثقافي، وقال ان البروتوكول يوقع بمقر المعهد في القاهره بحضور مسئولي المركز ومسئولي المعهد الالماني.
واضاف "سعيد" انه سينجم عن البروتوكول بدء تدريس الالمانيه في قريه الدوير باسيوط ، فضلا عن عقد لقاءات ثقافيه وفنيه مشتركه بحضور فرق المانيه لعقد حوارات متنوعه من الشباب المصري وخاصه في قري واقاليم الصعيد.

العشرات من المدرسين يتجمهرون أمام مدرسة عبدالله النديم بميدنة أسيوط، احتجاجا على تأخر كشوف الناخبين أكثر من ساعتين بلجنة مدرسة النديم الخاصة التي يوجد بها مقر لجنة انتخابات مركز أسيوط


تجمهر العشرات من المدرسين صباح اليوم الأربعاء، أمام مدرسة عبدالله النديم بميدنة أسيوط، احتجاجا على تأخر كشوف الناخبين أكثر من ساعتين بلجنة مدرسة النديم الخاصة التي يوجد بها مقر لجنة انتخابات مركز أسيوط.

صرح بذلك عبد الرحمن فوزي، عضو ائتلاف معلمى أسيوط، وأشار إلي قيام الائتلاف برفع مذكرة احتجاجية لوكيل وزارة التربية والتعليم بذلك لاتخاذ اللازم حيال الأمر.


في السياق ذاته شدد أحمد عبد القادر، مسئول ملف معلمي الإخوان بأسيوط، علي إجراء انتخابات نقابة نزيهة للمعلمين، وحذر من حدوث أية تجاوزات في طريقة إدارة العملية الانتخابية، مؤكدا أنه في حال حدوث ذلك فإن القضاء هو الذي يحسم الأمر، مضيفا أن إخوان أسيوط يخوضون انتخابات النقابة بــ 90 مدرسا من بينهم مستقلين.


يذكر أن انتخابات المعلمين في أسيوط يتنافس فيها اليوم 3 قوائم هم قائمة ائتلاف معلمي أسيوط، وقائمة الإخوان وقائمة مجلس النقابة القديم.

الإخوان ينقلون المدرسين بسيارات إلي مقار انتخابات المعلمين بأسيوط


شهدت مقار لجان محافظة أسيوط اليوم الأربعاء، زحامًا كبيرًا علي عملية التصويت في انتخابات المعلمين، فيما قامت سيارات تابعة لمرشحي الإخوان بنقل المعلمين من مدارسهم ومنازلهم للمقار الانتخابية من أجل الحصول علي أصواتهم الانتخابية.

قال عبد الرازق منازع، نقيب المعلمين الأسبق بأسيوط، إن الانتخابات تشهد إقبالًا شديدًا من قبل المعلمين، حيث يبلغ عدد المرشحين على مستوى مراكز المحافظة نحو 1054 مرشحا منهم 121 مرشحا على مقعد الرئاسة، و933 مرشحا على العضوية، فى الوقت الذى يبلغ فيه إجمالى عدد الناخبين 50303 ناخبا، مشيرًا إلى أن عدد اللجان بالمحافظة يبلغ 13 لجنة بمراكز ومدينة أسيوط.


وانتقد منازع، ضعف تأمين اللجان من قبل الشرطة، مشيرًا إلى أن كل لجنة يوجد بها أمين شرطة واحد فقط بالإضافة إلى مجندين، دون وجود ضباط شرطة، منوها إلي عدم تلقي أية شكاوى باستثناء شكوى حاجة اللجان لبعض الصناديق الإضافية، نظرًا للإقبال الكبير من المدرسين على التصويت.


وأوضح أن عملية التصويت بدأت منذ الساعة التاسعة صباحا، وسوف تستمر حتى الخامسة مساء على أن يتم الفرز بعد انتهاء عملية التصويت بمقار اللجان تحت إشراف أعضاء الهيئة القضائية، فيما سيتم إعلان النتيجة مساء غدٍ الخميس أو في صباح يوم الجمعة.


اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط يكرم 25 طفلا وشابًابمركز أبنوب من حفظة القرآن الكريم


كرم اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط، 25 طفلا وشابًا بمركز أبنوب من حفظة القرآن الكريم بالمركز، وذلك خلال حفل تسليم جوائز مسابقة القرآن الكريم الذي نظمته جمعية تنمية المجتمع لرعاية الأيتام بأبنوب بحضور الدكتور محمود مهني، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق بأسيوط، ومصطفى أبو غدير، مدير مديرية التضامن الاجتماعي.

وأكد المحافظ، أهمية حفظ القرآن والعمل به لتسعد به الأمة في الدنيا والآخرة، وأن الغد ينتظر الكثير من الجهد والعمل لبناء مصر المستقبل، مؤكدًا انتصار إرادة الشعب في 25 يناير، وأن الثورة ستنقل مصر إلى التقدم والازدهار.


كانت جمعية تنمية المجتمع بأبنوب قد قامت بتنظيم مسابقة فى حفظ القرآن الكريم، وفاز فيها 25 شابًا من بين 318 مشاركًا فى المستويات الخمسة، وقد بلغ مجموع الجوائز بالمسابقة 8 آلاف جنيه، بالإضافة إلى قرعة علنية على تأشيرة عمرة المولد النبوي الشريف فاز بها محمد عبدالجليل.

اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط يطالب مديري الإدارات التعليمية ومدارس المحافظة بضرورة الاهتمام بنظافة المدارس وتجهيز مقاعد الطلاب استعدادًا للعام الدراسي الجديد


طالب اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط، مديري الإدارات التعليمية ومدارس المحافظة بضرورة الاهتمام بنظافة المدارس وتجهيز مقاعد الطلاب استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال لقائه معهم اليوم الأربعاء لبحث مشاكلهم وطلباتهم استعداداً للعام الجديد، وقال المحافظ إنه سيتم منح مكافأة مالية وشهادة تقدير للمدرسة التي لن تشهد حالات تسرب، وذلك بعد استقرار العملية التعليمية، موضحاً ن تضافر الجهود سيؤدى لنجاح العملية التعليمية، ومؤكدا على المسئولين التعامل الجيد مع أولياء الأمور والمعلمين والعاملين وسماع شكواهم.


وأضاف البرعي أن كل مدرسة ستقوم بكتابة تقرير يومي عن العملية التعليمية يُرفع لمديرية التربية والتعليم التي ستقوم بتجميعه للعرض علىّ، كما سيقوم المحافظ بمتابعة ميدانية مع رؤساء المدن والمراكز على جميع المدارس، والتأكيد على رفع القمامة بجوار أسوارها، مشيرًا إلي أهمية النظافة داخل وخارج المدرسة حفاظًا على صحة الطلاب.


الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمركز ساحل سليم باسيوط ينظم مؤتمرا جماهيريا، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد أبوالغار والدكتور عماد جاد وفريد زهران عقب افتتاح مقر الحزب بالمركز يوم الأحد المقبل


ينظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمركز ساحل سليم مؤتمرا جماهيريا، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد أبوالغار والدكتور عماد جاد وفريد زهران عقب افتتاح مقر الحزب بالمركز يوم الأحد المقبل.

صرح بذلك هلال عبدالحميد، أحد مؤسسي الحزب بأسيوط، وأكد أن الحزب دعا عدد كبير من التيارات السياسية بالمحافظة لحضور حفل افتتاح مقر الحزب بمركز ساحل سليم، ومن المنتظر أن يتحدث قيادات الحزب خلال المؤتمر الجماهيري حول قانون مباشرة الحقوق السياسية وتقسيم الدوائر، وكيفية رؤيتهم للانتخابات المقبلة.

طقس اليوم الاربعاء 14/9/2011 فى اسيوط الصغرى :: 21 والعظمى :: 35


طقس اليوم الاربعاء 14/9/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 21 والعظمى :: 35

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...