الاثنين، 8 أكتوبر 2012

بالفيديو رئيس الجمهورية يصدر قرار بالعفو عن كافة سجناء شباب الثورة منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى توليه السلطة في 30 يونيو 2012 والمستشار القانونى للرئاسة :: القرار يشمل كل من تم محاكمتهم عسكرياً ويشمل العفو الشامل الجنايات والجنح والشروع فيها التى ارتكبت بهدف مناصرة الثورة وتحقيق أهدافها فيما عدا جنايات القتل العمد

http://www.alwafd.org/images/1%287%29.gif
بحسب بوابة الوفد أصدر الرئيس محمد مرسي، رئيس الجمهورية، منذ ساعات، قرارا بالعفو عن جميع المعتقلين منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى توليه السلطة في 30 يونيو 2012. كانت لجنة « المحاكمين عسكريًا» التي شكلها مرسي بموجب القرار الجمهوري رقم 5 لسنة 2012، أوصت مؤسسة الرئاسة بالإفراج عن كل المتهمين في أحداث ثورة يناير وحتى 30 يونيو 2012، في تقريرها الأخير الذي رفعته للرئيس. وبحسب الوفد يشمل العفو الشامل الجنايات والجنح والشروع فيها التى ارتكبت بهدف مناصرة الثورة وتحقيق أهدافها فى المدة من 20 يناير 2011 وحتى 30 يونيو 2012، فيما عدا جنايات القتل العمد. وجاء فى قرار قانون العفو الذى أصدره الرئيس محمد مرسي أن هذا العفو يشمل المحكوم عليهم أو المتهمين الذين لم تزل قضاياهم فى دور التحقيق أو امام المحاكم بانواعها. ويلزم القانون النائب العام والمدعي العام العسكري كل فيما يخصه بنشر كشف بأسماء من شملهم العفو فى جريدة الوقائع المصرية وجريدتين واسعتي الانتشار خلال شهر من تاريخ نفاذ هذا القانون. ومن حق من اغفل اسمه فى الكشف أن يتقدم بتظلم للنائب العام او المدعي العام العسكري بحسب الاحوال خلال شهر من تاريخ نشر الاسماء المشمولة بالعفو، على أن يفصل فى التظلم فى موعد اقصاه 30 يوميا من تاريخ تقديمه. وتشكل لجنة او اكثر للفصل فى التظلمات برئاسة نائب لرئيس محكمة النقض، وتعلن اللجنة المتظلم بميعاد ومكان جلسة النظر فى التظلم قبل موعدها بثلاثة ايام على الاقل، ولا يجوز الطعن على قرارات لجنة الفصل فى التظلمات.. ولا يؤثر العفو الممنوح وفقا لهذا القانون على اي حقوق للغير عن الجرائم محل العفو.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد القناة الأولى المصرية وبرنامج ’’ صباح الخير يامصر ’’ ولقاء مع عبد الكريم عبيد حسنين مدير العلاقات العامة بمركز الفتح باسيوط صاحب قفزة مكبل القيود والسلاسل من أجل شهداء الثورة والتراس الاهلى ويخرج من الماء بدون السلاسل والقيود وأثناء التمرين بجبل اسيوط يرى طبق فضائى ينزل اليه ويقوم بشفطه ونفخه باشعاع ليصبح رجل القوة الخارقة والدكتور / يحيى كشك محافظ اسيوط الجديد يستقبله استقبال الأبطال


بالفيديو كلمة الشيخ عبدالله كامل من ندوة لو بتحب رسول الله الدعوة السلفية منفلوط - اسيوط


ضبط 14 شخصًا وبحوزتهم بندقية آلية و12 فرد خرطوش و113 طلقة نارية خلال حملة أمنية ضد حائزى الأسلحة النارية بأسيوط

جانب من المضبوطات
قام رجال الشرطة حملة أمنية ضد حائزى الأسلحة النارية بمديرية أمن أسيوط والتى تتمكن من ضبط 14 شخصًا وبحوزتهم بندقية آلية و12 فرد خرطوش و113 طلقة نارية مختلفة الأعيرة.

تمكنت الأجهزة الأمنية بأسيوط فى حملة أمنية مُكبرة استهدفت ضبط حائزى الأسلحة النارية غير المرخصة، من ضبط عدد (1) بندقية آلية و (12) فرد محلى، وعدد (113) طلقة نارية وذلك على النحو التالى: المدعو "فاروق د.ج" سن 35، وبحوزته بندقية آلية، وعدد (75) طلقة نارية، المدعو "أحمد م.إ" سن 27، وبحوزته فرد خرطوش، وعد (1) طلقة نارية،والمدعو "أحمد م" سن 26، وبحوزته فرد رصاص، والمدعو "طاهر.م" سن 21، وبحوزته فرد خرطوش، وعد (1) طلقة نارية،والمدعو "محمد. ع" سن 27، وبحوزته فرد خرطوش، والمدعو "ناصر. م" سن 23، وبحوزته فرد رصاص، وعد (6) طلقة نارية، والمدعو "محمد. ع" سن 39، وبحوزته فرد رصاص، والمدعو "صابر. ح" سن 25، وبحوزته فرد رصاص، والمدعو "مصطفى. أ" سن 50، وبحوزته عدد 2 خزينة لبندقية آلية، وعدد 99 طلقة نارية عيار 7,62×39، والمدعو "محمد. ف" سن 34، وبحوزته فرد رصاص، وعد (2) طلقة نارية، والمدعو "صالح. س" سن 55، وبحوزته فرد خرطوش، وعدد (4) طلقة نارية، والمدعو "محمد. ع" سن 35، وبحوزته فرد خرطوش،والمدعو "يحيى. ع" سن 29، وبحوزته فرد خرطوش، والمدعو "مصطفى. ص" سن 27، وبحوزته فرد خرطوش، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة. 

عزوز الديب

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وطلاب أسيوط يضربون عن الذهاب للمدارس


مدير مدرسة جمال فرغلى الثانوية العسكرية بمدينة أسيوط يستنجد بالشرطة العسكرية للسيطرة على الطلاب الغاضبين



استنجد مدير مدرسة جمال فرغلى الثانوية العسكرية بمدينة أسيوط، بالشرطة العسكرية ودورية الأمن المتواجدة أمام المدرسة، للسيطرة على طلاب الغاضبين.

وتعدى العشرات من طلاب الثانوية العامة بالسب والشتم على مدير المدرسة، اعتراضا منهم على قيامه بتعلية أسوار المدرسة لمنع هروب الطلاب أثناء اليوم الدراسي.

ولم تفلح محاولات الدكتور إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ومعلمي المرسة في السيطرة على التلاميذ الغاضبين، ما دفعهم للاستعانة بالشرطة العسكرية لتخويف الطلاب.

وجاء قرار المدير بتعلية الأسوار بعد أن لاحظ هروب الطلاب المتكرر بعد انتهاء الحصة الثالثة وارتفاع نسبة الغياب بالمدرسة.
اسراء حامد

عبده الصاوى يكتب:: وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط يرفض وجود مسلمين بالادارة وخاصة العلاقات العامة بها



التميزعندما يكون من الاقلية ضد الاكثرية
رسالتى اليوم إلى وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط وذلك لما يحدث فى مديرية التربية والتعليم باسيوط وخاصة العلاقات العامه بها
انك بما تقوم به من تمييز واقصاء للمسلمين فى المؤسسة تهددها وتهدد استقرارها
اصرارك على عدم ادخال المصريين المسلمين لهذه الادارة كارثه بمعنى الكلمة
استحواز االمصريين المسيحيين بقيادة / مدير الادارة لهذه الادارة كارثة بمعنى الكلمة
س / لم
اذا لم يتم الاعلان عن وظيفة مدير العلاقات العامة من ضمن الادارات التى اعلن عنها فى الوظائف بمديرية التربية والتعليم فيما مضى
وابقاء من يقوم بعمل مدير ادارة بها دون سند الا يدعوا ذلك للعجب.

اخراج المصريين المسلمين من ادارة العلاقات العامة بالمديرية وخاصة امثالى ممن يوصفون بانهم اصحاب لحى (سواء بالغاء ندبهم او التعسف ضدهم او تعنتهم ) لهو قمة التمييز والاقصاء بين المواطنين فى وطن واحد.

اضف لذلك ندب الاخرين لديوان المحافظة لخدمتهم لذلك وانت اعلم بهم المخطىء منهم تعمل على رفع الجزاء عنه؟
السيد الاستاذ الدكتور / محافظ اسيوط:

نرجوا من سيادتكم انقاذنا وانقاذ مديرية التربية والتعليم من الاقصاء والتمييز بمديرية التربية والتعليم وان تكون هناك عدالة فى العمل بهذه الادارة وغيرها من الادارات المختلفة.

اننا نصرخ مع اننا من الاكثرية المسلمة فى مصر ونطالب بمساواتنا بالمصريين المسيحيي فلا يعقل فى مصر بعد الثورة ان يستاثر فئة دون غيرها بوظائف ويمنع الاخرين منها المصريين المسلمين.

اعطونا مثل ما تعطوا الاقلية فى مصر اننا ننادى بحقوق الاقلية عدالة فى الوظائف لنقد كلنا لنتنقل كلنا وانتم تعلمون كما المصالح والمنافع التى يتحصلون عليها ببقائهم فى هذه الاماكن العمل فى كنترولات الثانوية العامة العمل فى لجان الادارة من الحضور كما يحلوا لهم الانصراف كما يحلوا لهم الغياب والتوقيع لهم المشاركة فيما يجلب الاموال
موظف مصرى يطالب بحقه فى العمل مثل اقرانه من بنى وطنه
اضف لذلك انتداب من ينتدب لمكتب السيد المحافظ من العامة و كأن الديوان عقم ان ياتى بموظفين اكفاء
عبد الرحمن فوزى عرفه
العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم

ارتباك داخل مدارس أسيوط بعد إصابة 38 حالة بمرض الغدة النكافية



شهدت محافظة أسيوط ارتباكا داخل مدارس المحافظة وغيابا جماعيا، بسبب ارتفاع معدل الإصابة بمرض الغدة النكافية داخل المدارس، ووصول أعداد المصابين إلى 38 طالبا وطالبة، وذلك حسب تقرير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

من ناحية أخرى، قام إبراهيم موافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بإرسال مذكرة إلى محافظ أسيوط، الدكتور يحي كشك، تتضمن حدوث ارتباك داخل المدارس وارتفاع حالات الغياب بمدارس المدن دون القرى بسبب الغدة النكافية.

من جانبه، نفى الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة، تأثير مرض الغدة النكافية على الطلاب، موضحا أن مديرية الصحة قرر تشكيل لجنة من أطباء الطب الوقائي للمتابعة داخل المدارس.   
يونس درويش

البقاء لله :: وفاة عامل اثر سقوطه من أعلى أحد الأبراج السكنية بأسيوط


مصرع عامل محارة إثر سقوطه من برج سكنى بأسيوط
لقى عامل محارة فى العقد الثانى من العمر مصرعه مساء أمس "الأحد" بعد سقوطه من أعلى أحد الأبراج السكنية بأسيوط .
تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطاراً يفيد وصول هشام عبد الكريم محمود ـ 21سنة عامل محارة ومقيم بقرية موشا بمركز أسيوط إلى مستشفى الإيمان العام بأسيوط جثة هامدة .
واظهرت التحريات سقوط المدعو "هشام عبد الكريم" من الدور السادس بأحد الأبراج السكنية بشارع الحكمدار بأسيوط فلقى حتفه على الفور ؛ وقام أصدقائه بنقله الى مستشفى الإيمان العام وهو يعانى حالة من النزيف الشديد توفى على إثرها فور وصوله المستشفى.
وأشارت التحريات الأولية أنه ليس هناك شبهة جنائية وراء الحادث، وبسؤال العاملين معه أكدوا انه سقط بسبب انحراف رجله من على سقالة الدور السادس.
وتم إبلاغ النيابة العامة لاستكمال التحقيق والتحري حول الواقعة .

محمد ممدوح

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار ومدير أمن أسيوط ينفى أنباء محاولة هروب سجناء بأسيوط


احتجاجاً على تجاهل مطالبهم فى تأسيسية الدستور "أعضاء النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة" بأسيوط يواصلون اضرابهم عن العمل


"الإدارية وهيئة قضايا الدولة" بأسيوط يضربون عن العمل
واصل اليوم "الإثنين" أعضاء النيابة الإدارية بأسيوط إضرابهم عن العمل لليوم الرابع علي التوالي، في الوقت الذي بدأ اعضاء هيئة الرقابة الإدارية إضرابهم المفتوح عن العمل اعتباراً من اليوم.
وتوقفت حركة العمل بمقرات النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، وذلك احتجاجاً علي تعنت اللجنة التأسيسية للدستور ضدهما وعدم اعتبارهما هيئات قضائية مستقلة وتجاهل تمثيلهما في لجنة وضع الدستور، تسبب إضراب أعضاء النيابة الإدارية في توقف حركة العمل بالنيابات الإدارية.
وسادت حالة من الاستياء والغضب لعدد من الموظفين المطلوبين للتحقيق بالنيابات علي ذمة قضايا أنهم جاءوا من أماكن مختلفة من قري المحافظة لإجراء تحقيقات بالنيابات الإدارية .
وقال مصدر مسئول بالنيابة الإدارية إنه فى حال تجاهل مطالب أعضاء النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة سيتم التصعيد، خاصة أن مطالبنا ليست مالية وإنما دفاع عن حقوقهم.

محمد ممدوح

"ملحمة أكتوبر وثورة يناير" بمركز إعلام أسيوط


"ملحمة أكتوبر وثورة يناير" بمركز إعلام أسيوط
نظم مركز إعلام أسيوط ندوة ثقافية عن ملحمة حرب أكتوبر مقارنة بثورة يناير، لطلبة المدارس الإعدادية والثانوية وكلية الآداب، وذلك بهدف رفع الوعي والانتماء وخلق النموذج والقدوة، صرحت بذلك منال علي عامر مدير مركز إعلام أسيوط؛ وقالت إنه حاضر في اللقاء الباحث أحمد علي صالح.
وأضافت أن المحاضرة تناولت الإنجاز العسكري والإعداد للحرب منذ هدنة وقف إطلاق النيران عام 1970، مروراً بالأعوام الـ3 التالية وصولاً لساعة الصفر يوم السادس من أكتوبر1973؛ وما تلاها من بطولات خالدة خلال 18يوما وما استتبعها من نضال تحقيق السلام لاستعادة الأرض وحماية الدماء.
وأوضحت أنه تمت مقارنة عبور النصر على العدو بآمال النصر في العبور للجمهورية الثانية بما في ذلك من أوجه الشبه في الدور البطولي للجيش وانحيازه للشعب في الحرب والثورة، فضلاً عن خطورة كلتا الحربين، سواء في الانتصار على العدو الخارجي السالب للأرض والعدو الداخلي السالب لحقوق الشعب وممتلكاته، بالإضافة لما يجب أن تتخذه الثورة من خطوات لاستكمال مسيرتها وتحقيق الآمال كيفما فعل قادة أكتوبر.
الجدير بالذكر أن الباحث أحمد علي صالح يعمل محررا بصحيفة صوت الأزهر الناطقة عن مشيخة الأزهر، وله عدة أبحاث عن المشكلات السكنية والفقر وأطفال الشوارع وظواهر أخري، وحصد عدة جوائز في مجال الأبحاث والدراسات ومنها جائزة منظمة الكتاب الأفريقيين الآسيويين للعام 2009 وجوائز جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين لأعوام 2009 و2008 بالإضافة لجوائز المسابقة الثقافية القومية الفكرية للعام 2007 و2005 و2004 فضلاً عن جوائز مركز إعلام أسيوط 2006 ومهرجان شباب مصر للعام 2005م.

محمد ممدوح

محافظ أسيوط يبحث مشكلة النظافة مع مع ممثلي فريق "عبر التطوعي" باسيوط


محافظ أسيوط يبحث مشكلة النظافة مع طلبة متطوعين
ناقش الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط مع ممثلي فريق "عبر التطوعي" من طلبة المدارس الإعدادي والثانوي كيفية تفعيل الجهود التطوعية في التوعية بسلوكيات التعامل مع مشروع النظافة الجديد بين زملائهم من طلبة المدارس، وبالتالي انتقال الصورة لأسرهم، وذلك فيما يعرف بالتثقيف بالأقران.
جاء ذلك خلال استضافة المحافظ لـ5 من مؤسسي الفريق في مكتبه بديوان عام المحافظة، بعد أن تعرف على جهودهم التطوعية مع المحافظين السابقين في تجميل مدينتهم ومحاولة المساهمة في نشر الوعي بحمايتها.
وقال محافظ أسيوط إنه سيواصل دعم قدرات فريق الشباب المتطوعين في مجالات التوعية السياحية بالمناطق الأثرية ومحاولة إدخال البهجة للمواطنين وتوعيتهم، فضلاً عن استمرار حملات النظافة والتجميل.
محمد ممدوح

استمرار إضراب طلاب جزيرة بهيج بأسيوط عن الدراسة احتجاجاً على تهالك المدرسة الابتدائية بالقرية، والمطالبة بإنشاء مدرسة جديدة


استمرار إضراب طلاب جزيرة بهيج بأسيوط عن الدراسة
واصل نحو 1300 من تلاميذ وطلاب قرية جزيرة بهيج "الخلايفة" التابعة لقرية أولاد ابراهيم التابعة لمركز أبنوب بأسيوط اضرابهم عن الدراسة لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاً على تهالك المدرسة الابتدائية بالقرية، والمطالبة بإنشاء مدرسة جديدة تستوعب تلاميذ الابتدائي وطلاب وطالبات الاعدادي الذين يدرسون بمدينة أبنوب على مساحة أرض تم تخصيصها عام2001م، والمطالبة بالتصريح لمخبز بلدي بالقرية وإنشاء مركز شباب وجمعية لتنمية المجتمع.
فيما أغلق مدير المدرسة الأبواب لمنع دخول الاعلاميين أو تصوير المدرسة من الداخل.
وقال الشيخ صلاح حماد ـ ولي أمرـ أن المدرسة قديمة ومتهالكة ونصفها الأمامي آيل للسقوط ، والطابق العلوي مهجور ، لايوجد به سلم ، وهو ايضا غير مؤجر، النصف الخلفي من المدرسة غير آمن، لأن السور قصير وخلفه اراضٍ زراعية، لافتا انها المدرسة الوحيدة بالقرية، وان طلاب المرحلة الاعدادية يسلكون اكثر من كيلو متر وسط الزراعات حتى يصلوا لأول وسيلة مواصلات تقلهم الى مركز ابنوب، حيث المدارس الاعدادية والثانوية؛ مضيفاً أن هناك عجزا في معلمي اللغة العربية، الرياضيات، العلوم.

وأوضح يسري أحمد

البقاء لله :: وفاة مواطن بمركز ديروط باسيوط اثر سقوط سلك كهربائى أثناء قيامه بتنظيف سيارته الخاصة أمام منزله


تسبب سقوط سلك كهربائى فى مصرع شخص بمركز ديروط أثناء قيامه بتنظيف سيارته الخاصة أمام منزله.

كان اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من المستشفى المركزى لديروط يفيد بوصول ناصر عبد التواب موسى 40 سنة تباع ومقيم منشية ناصر، جثة هامدة إدعاء صعق كهربائى بالانتقال وسؤال زوجة المتوفى هناء صبحى بعزق 35 سنة ربة منزل قررت أنه حال قيام زوجها "المتوفى" بنظافة السيارة خاصته أمام منزله سقط عليه سلك كهربائى بالشارع مما أدى إلى وفاته ولم تتهم أو تشتبه فى أحد جنائياً بالتسبب فى ذلك ولا توجد خلافات بينهم وآخرين.


بتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بعدم وجود إصابات ظاهرية بالجثة ويوجد آثار لدخول التيار الكهربائى من الناحية اليمنى للجسم ولا توجد شبهة جنائية وأكدت ذلك تحريات مباحث المركز، تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.

هيثم البدرى

فشل لجنة للصلح بين عائلتين بقريتي جحدم والشريفة التابعتين لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط


فشل لجنة للصلح بين عائلتين بأسيوط
فشلت اللجنة العرفية ومديرية أمن أسيوط فى إتمام الصلح بين عائلتي "العزالية" و"القزاميل" بقريتي جحدم والشريفة التابعتين لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط.
تعود أحداث الخلاف والمشاحنات بين عائلتي "العزالية" والتى تنتمى لقرية الشريفة، و"القزاميل" التي تنتمى لقرية جحدم إلى خلافات بين بعض الأشخاص، ما أدى لحدوث اعتداءات بينهما بإطلاق الأعيرة النارية.
وتم اختطاف أشخاص من العائلتين -من حين لآخر- ما أدى لإصابة أحد الأشخاص من عائلة القزاميل أثناء أحد الاشتباكات بينهما، ومع تصاعد حدة المشاحنات بينهما.
وقد قام بعض مشايخ وعمد القرى المجاورة بتشكيل لجنة عرفية مكونة مشايخ العرب ورجال الشرطة المتقاعدين، وذلك لإنهاء هذه الخصومة وخوفاً من تصاعد حدتها.
وبالتنسيق مع مديرية الأمن جاءت اللجنة العرفية لتجتمع مع العائلات المتخاصمة والاستماع لحكمها الذى سيعتبر حكما نهائيا بين العائلات.
ويقول خالد رئيس حامد ـ أحد أفراد عائلة العزالية ـ أن هذه اللجنة ترأسها الدكتور سيد عمر رئيس لجنة المصالحات والشيخ على محمود ابوالحسن ـ رئيس بيت العائلة بأسيوط ، وبمشاركة مشايخ العرب ورجال الأمن والمباحث.
وأضاف أن اللجنة انعقدت للاستماع لاقوال كلا العائلتين ؛ وما حدث بالتفصيل وكان حكم اللجنة بتغريم عائلة " العزالية " بقرية الشريفة مبلغ 10 آلاف جنيه على ان يتم الصلح والتنازل عن كافة القضايا والمحاضر المرفوعة ضدهم ، ولكن رفضت عائلة القزاميل حكم اللجنة العرفية ؛ وانسحبت من الصلح وارادت املاء شروطها على اللجنة وهذا ما رفضه جميع الحاضرون ـ حسب قوله .

محمد ممدوح

تأجيل زيارة وزير الداخلية لأسيوط بسبب حادث العريش


تأجيل زيارة وزير الداخلية لأسيوط
قال اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط, إن حادث العريش الذى وقع صباح اليوم وراح ضحيته19 مجندا واصابة اخرين فى انقلاب سيارة اللورى، أدى إلى تأجيل زيارة وزير الداخلية لمحافظة اسيوط.
وأضاف ابراهيم فى تصريح صحفى انم الوزير انتقل للعريش نظرا لمتابعة الحادث وحالات الجنود المصابين والاشراف على نقل ودفن جثث الشهداء. .
واضاف بان الزيارة كانت مقررة صباح غدا الثلاثاء للقاء ضباط وافراد وقيادات الشرطة بالمحافظة لتفقد الحالة الامنية التى تحققت خلال المائة يوم.

عبده حسانين

البقاء لله :: وفاة 19 جندى واصابة 6 فى حادث انقلاب سيارة كانت تقلهم بوسط سيناء


لقي 19 من جنود الأمن المركزي المصري مصرعهم وأصيب ستة آخرون في حادث انقلاب سيارة كانت تقلهم بوسط سيناء قبل ظهر اليوم الاثنين.
وقال مصدر أمنى لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن المصابين نقلوا إلى مستشفى العريش بواسطة الإسعاف الطائر وسيارات الإسعاف الخاصة بالجيش والشرطة والقوات الدولية بسيناء.
وذكر المصدر أن العدد المعلن للضحايا ليس نهائيا, مشيرا إلى أنه مازال يتم حصر ضحايا الحادث، وتوقع أن يصل عدد المصابين إلى 35, لافتا إلى أن السيارة كانت تقل 45 مجندا.
وكان مصدر مسؤول بالمركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية قد صرح بأنه أثناء سير إحدى سيارات النقل الخاصة بانتقالات جنود الأمن المركزي بالمنطقة الجبلية بالقرب من العلاقة رقم (15) بالمنطقة (ج) على الحدود الشرقية بوسط سيناء، انحرفت عجلة القيادة من قائدها بسبب وعورة الطريق في أحد المنحدرات مما أدى إلى انقلابها.
يُشار إلى أن عناصر الأمن المركزي، الذين يتبعون وزارة الداخلية، يقومون إلى جانب قوات الجيش بالقتال ضد عناصر مسلحة نفذت هجمات دموية في شبه جزيرة سيناء مؤخرا.

محافظ أسيوط يلتقى المواطنين بمركزى صدفا والغنايم الخميس المقبل للتعرف على مشكلات الأهالى ومناقشة المقترحات الجادة لحل الأزمات الحياتية اليومية


الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط
يلتقى الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط المواطنين والمثقفين بمركزى صدفا والغنايم للتعرف على خطط المحافظة نحو مواجهة مشكلات الأهالى وفى الوقت ذاته إيصال صوت المهمشين للمسئولين ومناقشة المقترحات الجادة لحل الأزمات الحياتية اليومية، صرح بذلك الأديب حمدى سعيد المدير التنفيذى لمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط، وقال إنه يتم تنفيذ اللقاء بالقاعة الكبرى بالمركز الثقافى بقرية الدوير التى تتوسط المسافة بين صدفا والغنايم، وذلك صباح الخميس 11 أكتوبر القادم.

وأضاف حمدى سعيد أن اللقاء يساهم فى تقريب وجهات النظر بين المسئولين والأهالى والتعرف على جهود وإمكانيات الدولة وفى الوقت ذاته معرفة حقيقة الواقع الحياتى للمواطنين، مضيفاً أن تلك المقابلة ضمن برنامج لقاء مع مسئول الذى ينظمه مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بشكل شهرى، واستضاف من قبل اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط السابق واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط السابق واللواء السيد البرعى محافظ أسيوط الأسبق فضلاً عن رئيس هيئة قصور الثقافة ووكلاء وزارات التعليم ورئيس مركز صدفا.


وأشار مدير المركز الثقافى

نفوق 13 رأس ماشية فى حريق هائل بمنزل بقرية بنى سميع بمركز أبوتيج بأسيوط


اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط
تسبب حريق هائل شب فى حظيرة مواشٍ ملحقة بمنزل بقرية بنى سميع فى محافظة أسيوط، فى نفوق 13 رأس ماشيه واحتراق ماكينة رى.

كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز أبو تيج يفيد بنشوب حريق بمنزل بناحية بنى سميع - دائرة المركز.


وبالانتقال والفحص تبين نشوب الحريق بحظيرة ماشية ملحقة بمنزل ملك صلاح محمد حسن عبد الله وتمت السيطرة على الحريق، وإخماده دون ثمة إصابات، ونجم عن الحريق نفوق وإصابات عدد (13) رأس ماشية واحتراق ماكينة رى خاصة.


وبسؤال أحد أقارب مالك المنزل، ويدعى صابر عبد الله إسماعيل عبد الله 57 سنة مزارع رجح، أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربى بالحظيرة، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد جنائياً بالتسبب فى ذلك ولا توجد خلافات بينهم وآخرين.


وتم إخطار المعمل الجنائى والطب البيطرى للانتقال واتخاذ اللازم. كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة.

هيثم البدرى

ضبط 1880 لتر سولار مهربة قبل بيعها فى السوق السوداء بأسيوط


سولار مهرب – صورة أرشيفية
تمكنت إدارة مباحث التموين بأسيوط من ضبط كميات من السولار المدعم المهربة للبيع بالسوق السوداء بناحية مركز ديروط، تقدر بحوالى 1880 لتر سولار معبأة داخل 81 جركنا.

وكان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من العقيد عصام أبو شقة مدير مباحث تموين أسيوط يفيد بضبط السيارة رقم 4953 ى ر أ بعد أن فر قائدها وعلى متنها 52 جركن سولار سعة 25 لترا و29 جركن سولار سعة 20 لترا بإجمالى 81 جركنا تحتوى على 1880 لترا من السولار المدعم.


وقال مدير مباحث التموين، إن تعليمات مشددة من الدكتور يحيى كشك صدرت بتكثيف الجهود لإحكام الرقابة على تهريب السلع الإستراتيجية، مشيراً إلى تمكن حملة مباحث التموين من نشر أكمنة ثابتة ومتحركة بالدوائر الحدودية ومنها مركز ديروط على الطريق الزراعى أسيوط/ القاهرة، حيث تمكنت من ضبط السيارة المحملة بالسولار.


فيما تحرر المحضر رقم 16159 جنح ديروط لسنة 2012، وتم التحفظ على السيارة بحمولتها من مادة السولار على ذمة تصرف النيابة العامة.

ضحا صالح

توقف العمل بعدد من البنوك بأسيوط بسبب احتراق كابلات الإنترنت

 صورة أرشيفية
توقف العمل بعدد من البنوك بمحافظة أسيوط بسبب انقطاع شبكة الإنترنت الرئيسية التى تغذى بنوك القاهرة، ومصر، والأهلى، وشهد ميدان البنوك الذى تتجمع فيه عدد كبير من البنوك بمحافظة أسيوط زحاما شديدا ومشادات بين العاملين بالبنوك والأهالى بسبب تأخر عدد منهم فى دفع الأقساط بسبب إجازة 6 أكتوبر والتى تم منحها للبنوك يوم الأحد بدلا من السبت الإجازة الرسمية للبنوك مما سوف يكبدهم غرامات تأخير، بالإضافة لتعطل مصالحهم فى الصرف والإيداع والحوالات المالية.

فيما قامت البنوك بإبلاغ شركة التليفونات بتعطل شبكة الإنترنت المتصلة بالبنوك والتى اكتشفت احتراقا بكابلات نقطة تغذية البنوك الموجودة أمام البنك المصرى إثر إلقاء سيجارة من أحد المارة بالنقطة غير المؤمنة جيدا "عارية"، والتى تسببت فى توقف العمل وتعطيل مصالح المواطنين.


هيثم البدرى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد القناة الأولى المصرية و إحباط محاولة هروب بعض السجناء من سجن أسيوط


مدير أمن أسيوط ينفى وجود محاولة هروب مساجين بسجن أسيوط العمومى ومدير قطاع مصلحة السجون ينفى ما تردد عن إحباط محاولة هروب بسجن أسيوط العمومى


اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
نفى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط صباح اليوم، ما تردد حول إحباط محاولة لهروب المساجين بأسيوط.

وقال مدير أمن أسيوط إن هذا الخبر عار تماما من الصحة ولا توجد أى محاولة لهروب المساجين.


وكانت عدد من وسائل الإعلام قد تناولت خبرا يشير إلى محاولة هروب بعض السجناء عن طريق تسلق أسوار السجن وقامت قوات الأمن بالسيطرة على الموقف، وهذا ما نفاه مدير الأمن.

نفى اللواء محمد نجيب حسن جميل مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، ما تردد عن إحباط محاولة هروب عدد من السجناء بسجن أسيوط العمومى.

وأكد اللواء نجيب فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين أن الخبر ليس له أى أساس من الصحة.

قوات الحرس العام تحبط محاولة هروب نزلاء سجن أسيوط العمومي


تمكنت إدارة سجن أسيوط العمومي وقوات الحرس العام من إحباط محاولة هروب بعض السجناء عن طريق تسلق أسوار السجن مساء أمس الماضية.

وقامت قوات الأمن بالسيطرة على الموقف، وحالت دون هروب أي سجين، كما سيطرت على الموقف داخل السجن.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس وأحفاده والحلقة الأولى بعنوان (( عن الإستهلاك والتقليد الأعمى ))


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تتر البداية _ يوميات ونيس وأحفاده _ الجزء السادس بعنوان (( الأحفاد ثروة إذا بددناها لن نحصد الا الفساد ))


طقس اليوم الاثنين (( 8 أكتوبر / 22 ذو القعدة )) الصغرى :: 18 والعظمى :: 31


اخبار كلية التربية بجامعة اسيوط :: تشكيل وحدة ضمان الجودة والاعتماد _ عقد سيمنار قسم المناهج وطرق التدريس الثلاثاء من كل اسبوع _ تهنئة الدكتور/ أحمد عبدالله الصغير لحصوله على درجة أستاذ مساعد بقسم أصول التربية


تشكيل وحدة ضمان الجودة والاعتماد بكلية التربية

قــــــرار

----

تشكل وحدة ضمان الجودة والاعتماد بكلية التربية - جامعة أسيوط للعام الجامعي 2012/2013م على النحو التالي:

-         رئيس مجلس الإدارة:

اخبار كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة اسيوط :: إعلان عن بدء مسابقة حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية _ إعلان عن مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى كليات الجامعة _إعلان عن إقامة مسابقة الشطرنج _ تنفيذ حملة التبرع بالدم بالتعاون مع وحدة بنك الدم بالمستشفى الجامعى _ هام لطلاب الفرق الاولى والثالثة والرابعة_ شروط قبول التحويل لكليات الحاسبات والمعلومات بمحافظات اخري وقواعد التحويل

 إعلان عن بدء مسابقة حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية 
مسابقة حفظ القرآن الكريم
-------------------------------------
  إعلان عن مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى كليات الجامعة 
مسابقة الطالب والطالبة المثاليين

----------------------------------------

  إعلان عن إقامة مسابقة الشطرنج على مستوى كلية الحاسبات والمعلومات 

اخبار كلية الاداب بجامعة اسيوط :: اقامة دورة رياضية تنشيطية لطلاب الكلية _ تنفيذ زيارة المحاكاة لمشروع التطوير المستمر والتأهيل للإعتماد



صرح ا.د. جمال محمد محمد نصر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بأنه قد تقرر اقامة الدورة الرياضية التنشيطية لطلاب كلية الآداب في خماسي كرة القدم في الفترة من 9/10/2012 حتى 11/10/2012 بملعب كرة اليد الترتان بالقرية الاوليمبية بالجامعة.
-----------------------------
سوف تقوم لجنة خبراء في مجال الجودة والإعتماد ، بتنفيذ زيارة المحاكاة لمشروع التطوير المستمر والتأهيل للإعتماد وذلك يوم الأحد الموافق 7/10/2012 حتى الثلاثاء 9/10/2012 من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءاً بالكلية.

اخبار كلية التمريض بجامعة اسيوط :: موعد تقديم طلبات امتحان الدكتوراة دور نوفمبر 2012م _ اليوم اجتماع قسم تمريض الأطفال


http://www.aun.edu.eg/faculty_news/images/11.jpg


أخر ميعاد لتقديم طلبات امتحان الدكتوراة دور نوفمبر 2012م يوم الأربعاء الموافق 31/10/2012م كلية التمريض جامعة أسيوط
-------------------------------
سوف يتم بمشيئة الله تعالى اجتماع قسم تمريض الأطفال بكلية التمريض برئاسة السيدة الدكتور/ فتحية زكي محمد - رئيس القسم والسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وذلك يوم الاثنين الموافق 8/10/2012م بقاعة مجلس القسم

اخبار كلية الطب البيطرى بجامعة اسيوط :: ندوة عن البيولوجيا الجزيئية خلال الفترة من 16/10/2012 إلي 17/10/2012 بقاعة المؤتمرات رقم (3) بالمبني الإداري بجامعة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/faculty_news/Uploadimage/4553_1.JPG


ندوة عن البيولوجيا الجزيئية
     

في إطار نشاط وحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية تعقد ورشة عمل بعنوان:


الأمان الحيوي في المعامل البيولوجيا الجزيئية ومستوياته
Laboratory Biosafety in molecular Biology Labs & its levels




وذلك خلال الفترة من 16/10/2012 إلي 17/10/2012 بقاعة المؤتمرات رقم (3) بالمبني الإداري بجامعة أسيوط

تحت رعاية

اخبار كلية الزراعة بجامعة اسيوط :: اجتماع للجنة الدراسات العليا ولجنة العلاقات الثقافية الثلاثاء المقبل



اجتماع لجنة الدراسات العليا يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2012 الساعة العاشرة صباحا بمكتب أ.د/وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث
------------------------
 اجتماع لجنة العلاقات الثقافية يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2012 الساعة الحادية عشر بمكتب أ.د/وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

اخبار كلية الهندسة بجامعة اسيوط :: تسجيل رسالة الدكتوراه الخاصة بالمهندس / حسن محمد وداعة الرب والمهندس / وائل عبد الجليل مقبل سعيد والمهندس / مصطفى سميرعبد الفتاح والمهندس / محمود أحمد فرغلى عبد المجيد



 تسجيل رسالة الدكتوراه الخاصة بالمهندس / حسن محمد وداعة الرب - المدرس المساعد بقسم الهندسة الكهربائية

---------------------------------

موافقة قسم الهندسة الكهربائية على تشكيل لجنة الحكم على رسالة الدكتوراه الخاصة بالمهندس / حسن محمد وداعة الرب – المدرس المساعد بالقسم

عنوان الرسالة : معالجة عادم محرك الديزل باستخدام البلازما الغير حرارية

Diesel Engine Exhaust Treatment Using Non-Thermal Plasma 

تتكون اللجنة من السادة *

ضبط عامل وسائق فى مطاردة أمنية بالأعيرة النارية بأسيوط

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s4200917204059.jpg
نجحت قوات الأمن بمديرية أمن أسيوط من ضبط عامل وسائق وبحوزتهما بندقية آلية ومسدس بقصد الاتجار، أثناء مطاردة مع القوة الأمنية بالأعيرة النارية، تم التحفظ على المتهمين وتحرر المحضر اللازم، وأحيل المتهمون للنيابة لتولى التحقيق.

البداية، أثناء قيام قوة أمنية بملاحظة الحالة الأمنية بالطريق الخلفى المؤدى إلى قربة منقباد، وعند قيامها باستيقاف السيارة رقم 50203 أجرة سوهاج، لاذ قائد السيارة بالفرار ويستقلها آخر، متعدياً على الحواجز المرورية بالسيارة فقامت قائد القوة الأمنية بالاتصال بقوة الكمين الثانى بذات الطريق وحال تتبعها قام المتهمان بإطلاق الأعيرة النارية من سلاح كان بحوزتهما تجاه القوات مما دعا القوات التعامل معهما وتم السيطرة عليهما واستيقاف السيارة.


وتم ضبط كل من "محمد ح.ع" "35 سنة"، عامل، ومقيم سوهاج، مصاب بطلق نارى، وبحوزته بندقية آلية.


كما تم ضبط "على ع.ع" "34 سنة"، سائق، ومقيم سوهاج، قائد السيارة، وبحوزته مسدس عيار 8,5 مم.


وتم نقل المصاب إلى المستشفى لإسعافه، وبمواجهتهما، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار واعترف الأول بقيامه بإطلاق الأعيرة النارية على القوات لمحاولة الهرب.

عماد عرفة 

أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بمحافظة أسيوط :: الرئيس أخطأ عندما حدد سقف للمحاور الخمسة



أعلن الحسينى لزومي أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بمحافظة أسيوط أن خطاب الرئيس في ذكري إنتصار حرب  أكتوبر أثلج صدور المواطنيين بما فيه من روح وطنيه لاستلهام روح أكتوبر.
 وأشار إلى أن الخطاب كان صريحا ومن القلب ودافع فيه الرئيس عن أدائه في أول مائة يوم حيث أورد الرئيس أورد ما تحقق , وما لم يتحقق و بين أن امامنا الكثير من الجهد والوقت الأمر الذي زاد من شعبيتة لدي رجل الشارع واكسبه مصداقيه. 
وأضاف أن الرئيس مرسى أخطأ عندما حدد سقفا زمنيا للمحاور الخمس فالرجل ورث قائمة طويلة من الأزمات الداخلية بالإضافة إلى إقتصاد متدهور وازداد تدهورا مع الأحداث التى إندلعت عقب الثورة خلال المرحله الانتقاليهة والتى شهدت تضائل للإستثمارات الأجنبيه وتدهورا ملحوظا في السياحة التي تعتبر مصدر رئيسي للدخل القومي.
وأكد أنه لا يمكن أن ينكر منصفا  أن الخطة التي وضعها مرسي تمت بجهود من القائمين عليها لإيجاد حلول عاجله، والنتائج التي عرضها تشير إلى محاولات للإصلاح السياسي والاقتصادي والقضاء على العوائق المزمنة.
فاطمة جابر

ائتلاف اقباط مصر فرع اسيوط يكرم أسر القتلى بماسبيرو وشهداء الثورة


يمر عام على رحيل قتلى مذبحة ماسبيرو ومع اقتراب من مرور عام على رحيل أولادنا وأخوتنا فى محمد محمود وبورسعيد ومجلس الوزراء وغيرهم يتقدم إئتلاف أقباط مصر فرع أسيوط بعمل تكريم لهولاء الابطال لما قدموا لوطنهم من النفيس الغالى

حيث ستقام فعاليات تكريم قتلى مذبحة ماسبيرو وشهداء الثورة من خلال تنظيم إئتلاف أقباط مصر فرع أسيوط لاحتفالية تأبين الشهداء يوم الثلاثاء 9 اكتوبر 2012 الساعة 5 م وحتى 9 م بميدان أحمد جلال - المنفذ سابقاً بمدينة أسيوط

وستشمل الاحتفالية وقفة شموع تضاء أمام صور مذبحة ماسبيرو بالاضافة لعرض فقرات شعرية تتناسب مع ذكرى مذبحة ماسبيرو الدموية والتى راح ضحيتها 27 مواطن مصرى مسيحى على ايد العسكر

وستعطى كلمات لكبار الحضور من الشخصيات الدينية المسلمة والمسيحية بالاضافة للمسؤلين المتواجدين بالحفل

ويدعو إئتلاف أقباط مصر فرع أسيوط كافة القوة السياسة والوطنية فى المشاركة بهذا التذكار حتى يثبت للجميع مدى التلاحم والمحبة التى تجمع ابناء الوطن الواحد

الجدير بالذكر أنه فى سياق تلك الاحتفالية فى أسيوط ينظم إئتلاف أقباط مصر الفرع الرئيسى بالقاهرة وبكامل هئيته وأعضائه من المسلمين والمسيحين أحتفالية تابين أخرى مشاركة مع أسر القتلى بماسبيرو فى الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية الكبرى بالعباسية يوم الثلاثاء 9 اكتوبر من 5 م الى 9 م لاحياء ذكرى مذبحة ماسبيرو فى نفس توقيت أستشهادهم على أيدى الشرطة العسكرية بساحة ماسبيرو

إئتلاف أقباط مصر فرع أسيوط
من يملك حقه فهو يملك حريته

للتواصل
01141603235
01271992717

بالفيديو الجزء الاول من أروع الأفلام الوثائقيه عن حرب أكتوبر المجيدة ’’ اجنحة الغضب ’’


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار وأطباء أسيوط يواصلون إضرابهم عن العمل


بالفيديو برومو-أوجاع عزبة الترعة العمياء -إتحاد شباب البداري باسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة من برنامج قذائف الحق على قناة الحافظ الفضائية والتي يرد فيها فضيلة الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية عن ’’ ألفاظ تخالف العقيدة ’’


بالفيديو ضرب وسحل لمعلمي العقد الشامل بمحافظة المنيا بعد كلمة المحافظ الجديد لهم :: ’’ والله العظيم ماهتتعينوا ’’


د./ خالد عبد القادر عودة أستاذ الجيولوجيا بجامعة أسيوط يعلن عدم ترشحه لرئاسة حزب الحرية والعدالة وأن المرشح هو السيد خالد حسين عودة المحامى بالنقض وماحدث هو مجرد تشابه أسماء



يعلن أ.د./ خالد عبد القادر عودة أستاذ الجيولوجيا بجامعة أسيوط ونجل المسشار الشهيد عبد القادر عودة أنه ليس مرشحا لرئاسة حزب الحرية والعدالة. وأن المرشح هو السيد خالد حسين عودة المحامى بالنقض والمسئول البرلمانى عن الحزب بجنوب القاهرة وأن الأمر لايتعدى أكثر من تشابه فى الأسماء. وأرجو من كل الصحف الورقية والإلكترونية ووكالات الأنباء تصحيح الصور الفوتوغرافية المنشورة فى شبكة الإنترنت وبعض الصحف للمرشح حيث أنها صورة د. خالد عبد القادر عودة وليست صورة السيد خالد حسين عودة المحامى، الأمر الذى أحدث لبسا كبيرا عند كثير من الناس ووسائل الإعلام. كذلك أرجو من الإستاذ خالد عودة المحامى مع تقديرى واحترامى له أن يوضح إسمه الثلاثى خلال جولاته الإنتخابية وعند ممارسة نشاطه الحزبى أو الترشح فى المجالس النيابية حتى يمكن تلافى الآثار السياسية والقانونية السلبية التى يمكن أن تنشأ نتيجة التشابه فى الإسم الأول والأخير مع آخرين.

بالصور معهد جنوب مصر للأورام بجامعة اسيوط يمنح الطبيب/ صلاح أحمد عبد الحبيب بن زياد درجة الدكتوراه في جراحة الاورام كأول طبيب يمنى يحصل على هذا التخصص اثر مناقشة رسالته تحت عنوان ’’ دراسة مقارنة بين الوصلات الجراحية المختلفة بعد الاستئصال الجراحي لأورام البنكرياس والاثنى عشر والقنوات المرارية ’’


                              باقى الصور

الحرية والعدالة بأسيوط يختتم البرنامج التثقيفي الأول للمرأة بعنوان "نهضتنا بإرادتنا"



اختتمت أمانة المرأة لحزب الحرية والعدالة بأسيوط برنامجها التثقيفي الأول بعنوان "نهضتنا بإرادتنا" خلال اليومين الماضيين؛ بهدف تنمية وتفعيل دور المرأة داخل المجتمع بصعيد مصر.

وقالت د. إيمان مختار، أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة بأسيوط: إن البرنامج الأول لهذه الدورة مفيد للمرأة الأسيوطية بشكل كبير، مشيرةً إلى أن البرنامج قدم لهن كيفية التعامل ضمن فريق ناجح, وكيف تؤثر المرأة فيما حولها وكيفية تقديم الحلول الإبداعية للمشاكل، وفي النهاية قدم ثنائي المدربين إطلالةً حول مشاكل المرأة المصرية.

وأكدت ياسمين إبراهيم، إحدى عضوات حزب الحرية والعدالة، أن أمانة المرأة قدمت العديد من الفعاليات، وأن هذه الفعالية لن تكون الأخيرة، مشيرةً إلى أن الدورة تعدُّ حلقة داخل البرنامج الكامل لتطوير مستوى المرأة وترتيب أولويات الأهداف وبدء وضع الخطط للأهداف وكيفية العمل داخل مستوى جماعي.

شملت الدورة العديد من المحاضرات للدكتورة فيروز عمر الإخصائية النفسية ومدربة التنمية البشرية، وأشرف فاروق، مدرب متقدم للتنمية البشرية.

مصطفى شاهين

أمانة حزب الحرية والعدالة بمحافظة أسيوط تنظم قافلة طبية مجانية بمقر الحزب بمركز أبنوب؛ للتخفيف عن المرضى في ظل إضراب الأطباء


نظمت أمانة حزب الحرية والعدالة بمحافظة أسيوط، مساء أمس، قافلة طبية مجانية بمقر الحزب بمركز أبنوب؛ للتخفيف عن المرضى في ظل إضراب الأطباء

شارك في القافلة أطباء جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية و العدالة بمركز أبنوب والعديد من الأطباء المتطوعين الذين لا ينتمون إلى الجماعة أو الحزب.

وتم توفير بعض الأدوية المجانية، بالإضافة إلى الحصول على خصومات 10% لبعض الصيدليات، والاتفاق مع معامل الطبية متميزة للتحليل بخصم 40% من قيمة التحليل، و إجراء بعض عمليات الطهارة، وسط إقبال كثيف من الأهالي على مقر الحزب لتوقيع الكشف.

وقام عبد الله صادق نصر، عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب، بالاطمئنان على صحة المرضى ومستوى الخدمة والاستماع إلى شكاواهم.

مصطفى شاهين

بالصور الدكتوراه في الطب للباحث د. صلاح أحمد بن زياد من جامعة أسيوط


                             باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار وضبط 65 طن قمح غير صالح للإستهلاك في أسيوط


مواد البناء تطالب بوضع سعر محدد للأسمنت والتموين تقترح وضع سعرين ووكيل شركة أسمنت اسيوط ينتقد ممارسات شركة الاسمنت موضحا أن سعر شيكارة طن الأسمنت يصل فى مركز طهطا إلى 515 جنيها، فى حين أن سعره بالشركة 550 جنيها


أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء
قال أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء، إن شركات الأسمنت تمارس سياسات التلاعب بالأسعار دون إخطار الجهات المعنية بالأسعار الجديدة، علاوة على تمييزها لمجموعة من التجار بحصص إضافية عن الآخرين.

وأضاف الزينى خلال اجتماع الشعبة اليوم الأحد، أن الشركات تخطر قطاع التجارة الداخلية بأسعار وهمية على شكائر الأسمنت، نظرا لعدم وجود رقابة عليهم بعد الثورة.


وطالب رئيس الشعبة الجهات المعنية بضرورة فتح الملف للحد من سياسات تلك الشركات تجاه التجار، لافتا إلى أن الشركات لم تستطيع التلاعب فى عهد المهندس رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة الخارجية السابق.


وقال الزينى إن شركات الأسمنت خفضت إنتاجها بنحو 40% لتثبيت الحد الأقصى لسعر الطن المدون على الشيكارة.


ومن جانبه انتقد عيد إسماعيل محمد وكيل شركة أسمنت أسيوط ممارسات شركات الأسمنت، موضحا أن سعر شيكارة الأسمنت يصل فى مركز طهطا إلى 515 جنيها، فى حين أن سعره بالشركة 550 جنيها، لافتا إلى أن المصنع منشأ فى الصعيد فيجب أن يكون الدعم لأهالى الصعيد.


وأضاف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...