الثلاثاء، 1 يوليو 2014

هام .. ننشر رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2014

مباحث الفتح بأسيوط تلقي القبض على قاتل "ميكانيكي" السادات


في واقعة المحضر رقم 2202 إداري مركز الفتح لسنة 2014م
بشأن العثور علي جثة المدعو / سامح . ز . ك . م سن 31ميكانيكي ومقيم منطقة السادات دائرة قسم أول أسيوط ... بالمنطقة الجبلية أمام المرحلة الخامسة من أنشاء المدنية [تحت الإنشاء] بمدينة أسيوط الجديدة ـ دائرة مركز الفتح..وبها جرح ذبحي بالرقبة وجروح طعنيه بالصدر.. وبحوزته هاتف محمول وحافظة نقوده بداخلها مبلغ[80 جنية] .
• ونظراً لما شكلته الواقعة من خطورة إجرامية .. وتعدى سافر على النفس .. وما وجهنا به من تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها .. فقد توصلت جهوده إلى تحديد وضبط مرتكبها المدعو/ أحمد . ع . أ . ط وشهرته أحمد . ب . سن 29 عاطل ومقيم الو اسطي ـ دائرة مركز الفتح .. وذلك لقيام المجني عليه بالإرشاد عنه في قضية إحراز سلاح ناري.
• بمواجهته أعترف بإرتكابه الواقعة .
• وجهنا بتكثيف الجهود لضبط الأداة المستخدمة
وجاري تحرير المحضر اللازم .

"نور أسيوط" يستنكر خدمات مستشفى "منفلوط" لإسعاف مصابي التسمم


مبني محافظة اسيوط
استنكر وليد الوحيشي، أمين حزب النور بمركز منفلوط، بمحافظة أسيوط، حالات التسمم التي وقعت فجر أمس بعد توزيع أكثر من ألفي وجبة طعام إفطار فاسدة.

كما انتقد "الوحيشي" الإهمال الشديد في تجهيز سيارات الإسعاف ومستشفى منفلوط المركزي بسبب النقص الحاد في الأدوية والمحاليل اللازمة لعلاج حالات التسمم.

وكثفت أمانة حزب النور بمركز منفلوط جهودها منذ الأمس؛ لإسعاف الحالات المصابة، حيث عمل كوادر الحزب بالمركز على توفير العشرات من أدوية الإسعاف.


احمد صلاح

زيادة حصة بوتاجاز أسيوط 15% خلال شهر رمضان


زيادة حصة بوتاجاز أسيوط 15% خلال شهر رمضان
 قال صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بمحافظة أسيوط إنه سيتم صرف الحصة الأساسية من غاز البوتاجاز إضافة الى حصة اعتمدت بمناسبة شهر رمضان الكريم لمواجهة زيادة الطلب على سلعة البوتاجاز وللتيسير على المواطنين للحصول عليها بسهولة ودون معاناة.

وأكد أن الحصة الشهرية تبلغ نحو 17 ألفا و450 طنا شهريا بما يعادل مليون 465 ألفا و800 اسطوانة شهرياً وأن الزيادة المطلوبة خلال شهر رمضان بمقدار 15% لتصبح 20 ألفا و31 طنا بما يعادل مليون و682 الف اسطوانة طبقا لما تم بالفعل خلال شهر رمضان من العام الماضي.
فيما اعتمدت المحافظة إنشاء وتثبيت عدد 90 منفذا لتوزيع البوتاجاز في صورة أكشاك حديدية بالأماكن المحرومة من المستودعات لتقديم سلعة البوتاجاز للمواطنين دون معاناة بالتنسيق مع شركة بوتاجاسكو وتم تنفيذ 45 منفذاً بالفعل.
وأكد وكيل وزارة التموين على وضع المديرية خطة حملات لمفتشي التموين طبقا لتوجيهات محافظ أسيوط اللواء ابراهيم حماد للمرور على كافة الأسواق والمحال العامة والمخابز وتكليف لجان للإشراف على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز مشيراً إلى أنه تم توفير المواد البترولية عن طريق شركات البترول والمحطات التابعة لها من خلال 7مستودعات رئيسية خاصة بشركات البترول وعدد 103 محطات خدمة تابعة للوكلاء المنتشرة بدائرة المحافظة.

محمد ممدوح

مطرانية أسيوط: الأنبا ميخائيل اجتاز الوعكة الصحية


http://www.almo5tasr.com/content/uploads/2014/07/01/53b288e083dd1.jpeg
 اعلنت مطرانية أسيوط للاقباط الأرثوذكس، عن تحسن حالة الانبا ميخائيل مطران أسيوط وتوابعها، وشيخ مطارنة مصر واكبرهم سناً، مؤكدة انه اجتاز الوعكة الصحية التي اصيب بها، مساء السبت الماضي، 28 يونيو، والتي تمثلت في إلتهاب رئوي و إرتفاع في درجة الحرارة.

و الجدير بالذكر أن الأنبا ميخائيل يُطلق عليه عدة ألقاب منها شيخ مطارنة مصر و أسد الصعيد و هو من مواليد 19 فبراير عام 1939 , وترهب بدير الأنبا مقار بوادي النطرون بإسم الراهب متياس المقاري وتدرج قسا ثم قمصاً ثم أسقفاً ثم مطراناً لمحافظة أسيوط بيد البابا مكاريوس بطريرك الأقباط الأرثوذكس رقم 114.

ولم يخرج الأنبا ميخائيل من أسيوط منذ 5 سنوات تقريباً بسبب سنه الكبير , كما كان مرشحاً لتولي منصب قائم مقام البطريرك عقب وفاة البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس رقم 117 إلا أنه إعتذر أيضاً لسنه الكبير .

و عاصر الأنبا ميخائيل 6 من بطاركة الكنيسة القبطية وهم

1- البابا يوأنس التاسع عشر رقم 113

2- البابا مكاريوس الثالث رقم 114

 3- البابا يوساب الثاني رقم 115

 4- البابا كيرلس السادس رقم 116

 5- البابا شنودة الثالث رقم 117

 6- البابا تواضروس الثاني رقم 118

جرجس صفوت


القمامة تغزو أحياء أسيوط .. والمحافظ: المواطنون لا يلتزمون بإلقائها في أماكنها


1
سادت حالة من الغضب بين مواطني أسيوط بسبب انتشار أكوام القمامة في الشوارع الرئيسية والميادين بالأحياء السكنية، مما تسبب في انتشار الأمراض والأوبئة والفيروسات في ظل تقاعس المحليات ومشروع النظافة عن حل الأزمه، مما دعا المواطنين لمطالبة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بتطهير المحليات.

من حق كل إنسان أن يعيش في بيئة نظيفة خالية من التلوث حتي ينعم بصحة جيدة ويستنشق هواءً نقيا، حيث نجد أحياء سكنية غارقة في القمامة وكأنها سقطت عمدا من حسابات المسئولين، ومن أبرز ذلك المشهد غير الحضاري بحي الوليدية ببندر أسيوط ومدخل قرية منقباد بمركز أسيوط وميدان الميكروباص بمركز الغنايم وحي حسام كيلاني بديروط وبمحيط مستشفي جامعة أسيوط، حيث تتراكم فيها أكوام القمامة علي شكل تلال ضخمة وعلي أثر ذلك ينتشر الذباب والبعوض الناقل للأمراض والأوبئة والفيروسات القاتلة.

ويقول العديد من المواطنين إن أصحاب المحال التجارية يقومون بحرق القمامة، مما يؤدي إلي تصاعد أعمدة الدخان الأسود الكثيف الذي يؤذي العيون ويتسبب في الإصابة بأمراض الحساسية والأمراض الخطيرة المعدية للأطفال وأمراض الصدر لكبار السن.

قال محمد طه محمد من سكان حي حسام كيلاني مركز ديروط لـ (البديل) ، إن حي حسام كيلاني يبلغ عدد سكانه (10) آلاف نسمة، حيث تحاصره أكوام القمامة والمخلفات واستمرار طفح بلاعات الصرف الصحي، مما تسبب في إصابته بأمراض الضيق التنفسي والصدر، مؤكدا أن جميع المسئولين بالمحليات علي علم بالمشكلة وأن الأزمة في تزايد مستمر، لكن دون جدوي من قيادات المحليات، مطالبا محافظ أسيوط التحقيق المباشر معهم بتهمة التقصير والإهمال في حل هذه مشكلة.

وذكر عبد المعز ثابت من مواطني حي الوليدية، أن مداخل الحي والشوارع الرئيسية بالأحياء السكنية تجتظ بأكوام القمامة، مما يتسبب في انتشار الأمراض والفيروسات وانبعاث الروائح الكريهة، مما يعود بالأضرار الصحية للمواطنين، منوهاً أن هناك أصحاب المحلات التجارية يقومون بحرق القمامة عقب غلق محلاتهم في منتصف الليل، مما يتسبب في تصاعد أعمدة الدخان التي تصيب الأطفال بالاختناق وتصيب كبار السن بأمراض الصدر، مما دعا العديد من الواطنين لترك الحي ساعين إلي أحياء تتمتع بخلوها من القمامة وتحظي باهتمام من المحليات ورفع المخلفات والقمامة.

ووجه عبد المعز مطالب المواطنين إلي المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بسرعة التدخل لخلق حلول فورية لمشكلة أكوام القمامة المنتشرة بالأحياء السكنية وتطهير المحليات (فهل من مجيب ام تستمر المعاناه ويبقي الحال كما هو عليه ).

وأكد الدكتور منصور ا م بمستشفي جامعة أسيوط، أن أكوام القمامة والمخلفات تحيط مبني المستشفي رغم موقعها وسط بندر مدينه أسيوط ومن الواجب أن تكون محل اهتمام المسئولين بالمحليات ومشروع النظافة لكونها صرح عملاق بصعيد مصر وحفاظا علي المرضي وصحتهم ولتجنبهم الأمراض الخطيرة والفيروسات، خاصة المرضي الأطفال بمستشفي الأطفال الجامعي، وذلك بسبب الروائح الكريهة التي تنبعث من أكوام القمامه والمخلفات.

التقي “البديل” باللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لمواجهته بمشاكل القمامة التي يعاني منها المواطنون، حيث أبدي أسفه قائلا إن المحافظه تبذل أقصي ما بوسعها لنظافة الأحياء ورفع المخلفات والقمامة، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، مؤكدا أنه تم الدفع بعدد 50 سيارة لمدن ومراكز الإقليم لتسهيل العمل علي عمال النظافة كي تظهر مدن ومراكز الإقليم بمظهر حضاري، منوها أن المواطنين لا يلتزمون بإلقاء القمامة والمخلفات في الأماكن المخصصة لها، بل يسعون إلي سهولة إلقائها في مكان غير مخصص لها ( قريب من مسكنهم ) وبذلك يتسببون في تراكم أكوام القمامة وإظهار الأحياء السكنية بمظهر غير حضاري يشوه طبيعة جمال الأحياء السكنية وبعد ذلك يلقون اللوم علي المحليات.


أشرف صابر

مصر الخير: التحقيق فى حادث تسمم أسيوط.. وتؤكد: مستمرون فى حملة إفطار الصائمين


مصر الخير: التحقيق فى حادث تسمم أسيوط.. وتؤكد: مستمرون فى حملة إفطار الصائمين
 أكدت مؤسسة مصر الخير, في بيان لها أنها مستمرة في حملتها لإفطار مليون صائم على الرغم من حرق إحدى خيام الإفطار التي توفرها المؤسسة بالمنصورة وهى إحدى 50 خيمة قامت مؤسسة مصر الخير بتوفيرهم لاستيعاب أكبر كم من الصائمين في كافة محافظات مصر .

جاء ذلك التصرف تزامنا مع نشر عدد من المواقع الإلكترونية لتعرض 107 مستحق لحالات التسمم إثر تناولهم وجبات الإفطار التي تقدمها مؤسسة مصر الخير وهو ما دعا المؤسسة للاستمرار في حملتها لإفطار الصائمين خلال شهر رمضان المبارك بعد التأكد من خروج كافة المصابين من المستشفى .

وأكدت المؤسسة عبر البيان الصحفى بأنه لا تهاون في صحة المواطنين. وتقوم إدارة الأزمات بالمؤسسة بإتخاذ كافة ما يلزم من إجراءات للتحقق من واقعة إصابات مواطني أسيوط لإستبيان السبب الرئيسى في الواقعة .

أكدت مؤسسة مصر الخير ، أن فريق إدارة الأزمات بالمؤسسة قام باتخاذ جميع الإجراءات السريعة، للتحقيق في واقعةإصابة عدد من المواطنين بحالات تسمم، نتيجة تناول وجبات الإفطار، في محافظة أسيوط أمس، من خلال أحدي الجمعيات الأهلية الوسيطة، المتفق معها علي توزيع وجبات، بعد استقدامها من أحد المطاعم الشهيرة المتعاقد معها، لإعداد تلك الواجبات .

وقالت مؤسسة مصر الخير ، في بيان لها ، أنها لم ولن تتهاون في حرصها علي صحة المواطنين، والعمل علي حمايتهم، لان دورها الحقيقي مساعدتهم وتنميتهم، وبالتالي تقوم بعمل التحقيقات اللازمة للوصول لأسباب تلك الإصابات.

وأضافت أنها رغم خروج جميع الحالات التى بلغت 107 حالة حيث أعلنت المؤسسة عن أن إجمالى عدد الوجبات التى تم توزيعها لإفطار الصائمين خلال اليومين الأول والثانى من شهر رمضان بلغت حوالى 74,666 وجبة على الصائمين في مختلف المحافظات بواقع 37,333 وجبة في اليوم .

وأوضحت المؤسسة أن اللجنة المشكلة من إدارة أزمات المؤسسة ، طالبت بالتواصل مع جميع المسئولين، لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء تسمم هؤلاء المواطنين، من خلال الإطلاع على جميع الحقائق الثابتة والمدرجة فى كشوف جميع المستشفيات بمحافظة أسيوط ومركز منفلوط، للوقوف علي جميع الحقائق والملابسات، في تلك الواقعة، للوصول للمعلومة الصحيحة التى يجب أن تؤخذ كمصدر وحيد للمعلومات.

وشددت المؤسسة علي حرصها علي الحفاظ وحماية صحة المواطنين، والتعاون مع جميع الجهات خلال حملتها للإفطار مليون صائم واستمرارها، في إطار توفير جميع وسائل الأمن الغذائي والحماية الصحية لجميع الصائمين ، من خلال فرض إجراءات شديدة مع جميع موردي الواجبات والجمعيات المشرفة علي توزيعها.

وأكد البيان بان مؤسسة مصر الخير قامت بوضع إجرائات قبل التنفيذ والتى تضمن وصول وجبة الإفطار للصائم خلال شهر رمضان على درجة عالية من الجودة حيث تم عمل مناقصات لإختيار الموردين لتوريد الوجبات المطلوبة على مستوى 27 محافظة, ووضع إستراتيجية تعتمد على وجود مورد محلى بداخل كل محافظة .

فاطمة  الزهراء محمد

محافظ أسيوط يُشكل لجنة للمرور على المطاعم


محافظ أسيوط يُشكل لجنة للمرور على المطاعم
قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تشكيل لجنة من الطب البيطرى والصحة والتموين للمرور على مطاعم الوجبات الجاهزة كافة بمدينة أسيوط وأخذ عينات منها لفحصها ومعرفة صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.
يأتى القرار كإجراء احترازى حفاظاَ على صحة المواطنين على خلفية حدوث حالات اشتباه تسمم بمركز منفلوط.
كان قد وصل مساء أمس الاثنين لمستشفى منفلوط المركزى حوالي 120 شخصاً بإدعاء إصابتهم بتسمم غذائي على إثر تناولهم وجبة إفطار قامت بتوزيعها عليهم مؤسسة خيرية وجمعية أهلية أعدها أحد المطاعم بأسيوط.
قام اللواء إبراهيم حماد على الفور بتوجيه الأجهزة والأطباء المختصين كافة بمديرية الصحة إلى مستشفى منفلوط المركزى للتعامل مع الحالات المصابة، حيث تمت السيطرة عليها فى وقت محدود ومعالجتهم جميعاً بالمستشفى ذاته وعودتهم لمنازلهم فضلاً عن 12 حالة تم نقلها إلى مستشفيات (أسيوط الجامعي، والشاملة، والإيمان) بمدينة أسيوط واحتجازهم بها والتعامل معهم طبياً وحالتهم العامة مطمئنة.
قال المحافظ إنه تم التنسيق مع مديرية أمن أسيوط لتحرير المحاضر اللازمة وتكثيف التحريات على خلفية الواقعة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأطراف المتسببة فى الواقعة.


محمد ممدوح

بالفيديو قناة الجزيرة وتسمم أكثر من 100 شخص بمنفلوط بمحافظة أسيوط بسبب وجبات فاسدة



بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا و137 حالة تسمم بسبب وجبة افطار فى مدينة منفلوط باسيوط



بالفيديو قناة اون تى فى ومداخلة هاتفية من وكيل صحة اسيوط و137 حالة تسمم من وجبات رمضان بمدينة منفلوط بأسيوط



بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ .. افترض حسن النيه فى الآخرين مع الحرص إلى أن يثبت العكس --- أبناء ونيس ’’ احنا خايفين يابابا من الناس ولازم نفترض سوء النيه فى الناس حتى يثبت العكس ’’ ورسالة ونيس ومايسة لأبنائهم ’’ غلط ياولاد .. .. إوعوا تخافوا من الناس .. إتعاملوا مع الدنيا بكل حب .. من حكمة ربنا علينا ان زى مافى ناس وحشين فى ناس كويسين جدا .. طول عمر الدنيا فيها خير وفيها شر .. والخير لازم ينتصر فى النهاية .. ولو إفترضنا سوء النية فى الناس هتبقى غابة ومش هنعرف نتعامل مع غيرنا .. وكل واحد هيبقى خايف من أقرب الناس ليه .. ياولاد ونيس بلاش تخونوا الناس بس لا تثقوا فيهم لدرجة الهبل .. اتعاملوا مع الناس بنوايا طيبة وحاطين فى اعتباركم ان النوايا الطيبة بيحميها الحذر ’’



’’ مش عايزينك ’’ بالفيديو من الارشيف '' دموع راجل '' ومحافظ اسيوط الفاشل سيرحل بفضيحة '' فضيحة الاهمال و.. '' رسالة الى أغلب الصحفيين والاعلاميين باسيوط ’’ لازم تفوقوا وتعرفوا وتعترفوا بالحقيقة اللى غايبة عنكم .. محافظ اسيوط الامن دولة بتاعكم الفاشل كل علاقته بالثورة انه سرقها وعلشان كده مبيخوفنيش



طقس اليوم الثلاثاء (( 1 يوليو _ 3 رمضان )) ’’ مشمس ’’ ..الصغرى ::25 والعظمى :: 39

http://3.bp.blogspot.com/-18bF8owpIRs/TatmFK27c_I/AAAAAAAAAB8/hn5nQVvfXMs/s640/asut.jpg

بالفيديو لقطات من داخل مستشفى منفلوط المركزى باسيوط وتسمم اكثر من 100 مواطن وتعرض حياتهم للخطر بسبب وجبة فاسدة ’’ هل يقوم محافظ اسيوط الفاشل تنفيذيا بالتحقيق فى الواقعه واقالة وكيل صحة اسيوط بعد تعرض حياة المواطنين للموت



بالفيديو احتفالات أسيوط ومزمار بلدي بالذكرى الأولى لثورة 30 يونيو



بالفيديو استغاثة من أسرة الشهيد أبانوب عادل بأسيوط لضم شهداء 30 يونيو مع شهداء 25 يناير



بالفيديو لقاء مع عدد من مصابي ثورة 30 يونيو بأسيوط



بالفيديو لقاء مع أمين حزب المصريين الأحرار بأسيوط حول مشاركتهم في الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو



بالفيديو سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يوجه رسالة لأسر شهداء ثورة 30 يونيو



بالفيديو محافظ أسيوط يكرم أسر شهداء « 30 يونيو »



بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا وتقرير عن الطقوس الرمضانية داخل أثرية أسيوط القديمة



بالصور مرافق اسيوط تضبط 130 قضية مرافق فى حملة أمنية



تنفيذاً لسياسة الوزارة .. وفي إطار خطة المديرية وجهودها المستمرة لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة.. وضبط قضايا المرافق العامة.. وتنفيذاً لهذا الشق من الخطة تحت إشرافنا .. قامت مديرية امن أسيوط بتوجيه حملات أمنية مكثفة .. عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأتي :

فى مجال ضبط قضايا المرافق : عدد (130) بيانها على النحو التالي


إزالة حاجز أسمنتي ، ازالة فرش خضار ، ازالة حاجز حديدى ، أشغال طريق ، رفع عربات يد وخشب وكارو ، مضبوطات متنوعة [كراسي ، مناضد]

الجهود فى مجال تنفيذ القرارات الإدارية والأحكام : عدد [28]

تنفيذ قرار ، تنفيذ حكم

تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين

بالصور تموين اسيوط يضبط 358 سلعه منتهية الصلاحية داخل محل بقالة بشارع الجمهورية



في إطار خطة المديرية..لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأداء الأمني لإحكام الرقابة وضبط المخالفات التموينية والاتجار في السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وضبط السلع منتهية الصلاحية ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق من الخطة تحت إشرافنا... عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين أسفرت الجهود عن ضبط كالاتى

أولا فى مجال السلع منتهية الصلاحية وقمع الغش والتدليس :-
- ضبط المدعو/ماجد .ذ. ف سن 52 صاحب محل بقاله بشارع الجمهورية ومقيم شارع رياض ـ دائرة قسم ثان أسيوط لعرضه للبيع داخل المحل عدد[358] منتهية الصلاحية وهى كالاتى :-

[3 علبة كرامل ، 2 علبة طوفي ،1 علبة مزونى، 13 علبة جبنه ، 16 علبة حليب ، 5 علبة خبز توست ، 24 كيس سوداني ، 283 ولأعه ]..

ثانيا:- فى مجال مكافحة جرائم المخابز البلدية :-

عدد (24) قضية خبز ناقص للوزن وغير مطابق للمواصفات
عدد (1) قضية تصرف فى واحد شكارة دقيق بلدي زنة50كليو

ثالثاً:- فى مجال متابعة المحال العامة :-

عدد (21) قضية عدم حمل شهادة صحية
عدد (13) عدم الإعلان عن الأسعار

بمواجهته المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بصحتها تم التحفظ على المضبوطات ..

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين

"صحة أسيوط ": شفاء 50 حالة من التسمم الغذائي.. وتحويل 8 للمستشفي الجامعي بينهم 4 فى حالة خطيرة



أكد الدكتور احمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة باسيوط، انه "تم خروج 50 حالة من المصابين بالتسمم الغذائي من مستشفي منفلوط بعد تلقيهم العلاج"، مشيرا الى أن هناك 58 اخرين يتلقون العلاج وتم تحويل 8 لمستشفي أسيوط الجامعي.

وأضاف "عبدالحميد"، في تصريح لـ"صدى البلد"، ان "سبب التسمم توزيع احدي الجمعيات عدد كبير من الوجبات لـ 7 قري تابعه لمركز منفلوط ونتيجة لارتفاع درجة الحرارة فسدت الوجبات وادي ذلك الي حالات التسمم"، مؤكدا انه تم توفير كل المحاليل اللازمة والأدوية للمصابين.

وكانت مستشفي منفلوط استقبل  105 أشخاص يشتبه في إصابتهم بحالة تسمم من بينهم 6 حالات أطفال نتيجة تناول وجبة تم توزيعها عليهم بعد الإفطار ويشتبه في فسادها أو انتهاء صلاحياتها. 


ايهاب عمر

بالفيديو ثورة غاضبة لاهالى منفلوط باسيوط لاقالة كل مسئول متسبب عن حالة الاهمال التى تعيشها المحافظة

                         الفيديو الاول


                        الفيديو الثانى


ارتفاع حالات التسمم بسبب وجبة إفطار بمركز منفلوط بأسيوط إلي 108 حالة بينهم حالات حرجة .. "مياه أسيوط" تنفي وجود حالات تسمم بسبب المياه.. والصحة: السبب وجبات فاسدة

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/4/24/2014-635339549006440561-644_main.jpg

ارتفع عدد المصابين فى واقعة التسمم بمركز منفلوط فى أسيوط، إلي 108 حالة منها 100 حالة تتلقى العلاج بمستشفي منفلوط المركزي، بينما تم تحويل 8 حالات حالاتها حرجة إلي مستشفي أسيوط الجامعي، حسب الدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط.
وقال عبدالحميد – فى تصريحات صحفية قبل قليل – إن المصابين أشاروا إلي تناولهم وجبة دجاج ومعها وجبة أرز وزجاجة مياه، تم توزيعها عليهم من قبل إحدي الجمعيات الخيرية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن الوجبات ربما قد تكون فسدت، بسبب حرارة الجو، وهو ما ادي بالتالي إلي إصابة هؤلاء المواطنين بحالة التسمم الغذائي، وقد تم أخذ عينات من فضلات بعض المصابين وإرسالها إلي المعامل لتحليلها لبيان سبب الإصابة، وتم عمل غسيل معوي لجميع الحالات، وخرج منها نحو حالة، بينما يتلقي الباقي العلاج.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مستشفي منفلوط المركزي، يفيد بوصول 108 أشخاص قبل قليل مصابين بحالة من المغص، والإعياء الشديدين، وجاري عمل الإسعافات الأولية لهم.

تم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية، والتحقيق فى الواقعة لمعرفة المتسبب ومصدر الوجبات، والعرض علي النيابة. 


 نفى اللواء حسن عبدالغني، رئيس مجلس إدارة شركة المياه ما تردد عبر عدد من وسائل الإعلام حول وقوع حالات تسمم نتيجة تلوث في المياه بمركز منفلوط، مؤكدًا أن كل ماتم تداوله "إشاعات"، ولا توجد أي حالة تسمم واحدة من المياه، وناشد وسائل الإعلام بتحري الدقة حول نشر الأخبار.

وأضاف "عبدالغني"، فى تصريح خاص لـ"الوطن"، أن حالات التسمم التي تم استقبالها نتيجة الوجبات تم تناولها بالقرى داخل مركز منفلوط.

وكانت مستشفى منفلوط المركزي استقبلت منذ قليل 110 شخص يشتبه في إصابتهم بحالة تسمم من بينهم ٦ حالات أطفال نتيجة تناول وجبة تم توزيعها عليهم بعد الإفطار ويشتبه في فسادها أو إنتهاء صلاحياتها، مؤكدًا أن حالات الاشتباه في التسمم نتيجة وجبة فاسدة.


اسلام رضوان
سعاد  أحمد

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...