الأربعاء، 24 أغسطس 2011

عاجل :: اصابة السائق / ابراهيم شحاته والتباع / محمد عوض من محافظة اسيوط باصابات خطيره صباح اليوم في انقلاب سياره نقل تجر مقطوره نتيجه انفجار اطارها الامامي علي طريق الاقصر-بغداد وتم نقل المصابين لمستشفي الخارجه العام لتلقي العلاج


اصيب سائق وتباع باصابات خطيره صباح اليوم في انقلاب سياره نقل تجر مقطوره نتيجه انفجار اطارها الامامي علي طريق الاقصر-بغداد وتم نقل المصابين لمستشفي الخارجه العام لتلقي العلاج.
كان بلاغ قد ورد عن الحادث وعلي الفور توجهت قوات الشرطه وكشفت المعاينه الاوليه للحادث ان السياره رقم (3861 ب-س-ي) نقل اسيوط
وتجر مقطوره رقم (397 اسيوط ) انفجر اطارها الامامي وانقلبت السياره عده مرات في طريقها من الخارجه الي الصعيد عند الكيلو 55 من الطريق.
واصيب السائق ابراهيم شحاته من اسيوط ومعه التباع محمد عوض قاسم باصابات مختلفه في الجسم وتم نقلهم للمستشفي.

قريتا "الزرابى" و"دكران" التابعتين لمركز أبوتيج بأسيوط، مهددتين بالغرق بمياه الصرف الصحي، وذلك بعد أن فاضت أخوار المزرعة الخشبية بمياه الصرف



أصبحت قريتا "الزرابى" و"دكران" التابعتين لمركز أبوتيج بأسيوط، مهددتين بالغرق بمياه الصرف الصحي، وذلك بعد أن فاضت أخوار المزرعة الخشبية بمياه الصرف، الأمر الذي أصبح يشكل خطورة كبيرة على آلاف المواطنين بالقريتين، خصوصا في ظل مرور خطوط الضغط العالى فوق المزرعة الخشبية مما قد يهدد بكارثة بيئية.

يقول الحاج عبد العال على عبد العال، رئيس مجلس محلى أبوتيج الأسبق، وابن قرية الزرابى،: أصبحت قريتا الزرابى ودكران مهددتين بالغرق، بعد أن فاضت أحواض الصرف الصحي بالمياه، مضيفا أن المشكلة تم اكتشافها بعد عمل لجنة من الزراعة والمحافظة والإدارة المركزية للتشجير بحضور وكيل وزارة الزراعة ومسئولى الهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحى، وتبين أن الجزء الأكبر

اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط يقرر إغلاق مخبز بمركز ديروط، وذلك لإنتاجه خبزًا غير مطابق للمواصفات، في أثناء زيارته للمركز


قرر السيد البرعي، محافظ أسيوط إغلاق مخبز بمركز ديروط، وذلك لإنتاجه خبزًا غير مطابق للمواصفات، في أثناء زيارته للمركز.
وتجول المحافظ في أثناء الزيارة بأحد الأحياء بوسط المدينة، ولاحظ وجود برك ومستنقعات فتوجه إلى أحد العمارات السكنية، وتحدث مع المواطنين الذين أشاروا إلى تكرار طفح المجاري باستمرار في منطقتهم، فأمر مسئولي الصرف الصحي بحل المشكلة وتوجيه سيارات كسح لشفط المياه.
واجتمع البرعي مع أهالي ديروط بمقر مجلس المدينة، واستمع إلى شكاوى المواطنين والتي تركزت معظمها في الخبز وأسطوانات البوتاجاز، وعدم استكمال مشروعات الصرف الصحي، وأوضح المحافظ أن هذه المشكلات ضمن أولوياته وجاري العمل على حلها.

مئات المدرسين بأسيوط يتظاهرون أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على عدم منحهم حافز الـ200 %، والذي تم صرفه للعاملين بالمحليات

تظاهر اليوم "الأربعاء" مئات المدرسين بأسيوط، أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على عدم منحهم حافز الـ200 %، والذي تم صرفه للعاملين بالمحليات.
ورفع المدرسون لافتات منها "يا وزير السياسات عهد الظلم ولى وفات"، و"حافز الـ200% دا حاجة ضرورية"، وغيرها من اللافتات الأخرى.
وأكد محمد سيد، أحد المدرسين، أن مظاهراتهم لن تتوقف وسيتم تصعيدها حتى تتحقق مطالبهم كل وفى مقدمتها الحصول على حافز الـ200% دون المساس بالكادر أو مكافأة الامتحانات وعدم ربطها بالدرجات المالية وتثبيت المؤقتين.
وأضاف أحمد محمود، أحد المدرسين المعتصمين، أنهم سوف يضربون عن العمل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، مشيرًا إلى أن القانون رقم 155 يعطيهم الحق في التساوي مع موظفي المحليات، مؤكدًا أن المديرية تتجاهلهم حتى إنها لم تقم بصرف الحافز المقرر 75% للمعلم المساعد و50% للمعلم، و25% للمعلم الأول، وأنهم مصرون على تنفيذ القانون.

عشرات المحاميين يتظاهرون امام محكمة أبنوب الابتدائية، احتجاجًا على تطبيق نظام الصفقات على محررات الشهر العقاري، بسبب ارتفاع رسومه


تظاهر اليوم "الأربعاء" عشرات المحاميين أمام محكمة أبنوب الابتدائية، احتجاجًا على تطبيق نظام الصفقات على محررات الشهر العقاري، بسبب ارتفاع رسومه، مما أدي إلي عزوف المواطنين عن القيام بالقيد بالشهر العقاري أوالسجل العيني بالرغم من صدور فتوى من مجلس الدولة بعدم الأخذ بهذا النظام.
قال أحمد عبد الله، محامي، إنه صدر قرار منذ أيام بتطبيق نظام الصفقات عند تحصيل الرسوم على المحررات، مما أضر بالمواطنين والمحامين علي السواء، حيث تم رفع الرسوم بدون داعٍ، مما تسبب في عزوف الموطنين وامتناعهم عن شهر محرراتهم، وعدم قيدها بالسجل العيني خاصة في ظل الفقر الذي يعيشه المواطن، والذي تسبب في تعطيل حال المحامين، مشيرا إلى وجود فتوى من مجلس الدولة بعدم الأخذ بهذا النظام.
طالب منصور محمد عبد الحافظ، محام، وزير العدل بسرعة عرض المشكلة على الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة لسرعة إبداء الرأي فيها، مراعاة لظروف المواطنين، مؤكدا أن هذا القرار تسبب في امتناع المواطنين عن شهر وقيد محرراتهم وبالتالي ضاعت مبالغ طائلة على الخزانة العامة للدولة.


كما انفردت اسيوط فيس توك سابقا :: نبيل محمود مديرًا فنيًا لبترول أسيوط و4 لاعبين ينتقلون للعب فى صفوف بتروجيت



تعاقد فريق بترول أسيوط مع الكابتن نبيل محمود المدير الفني السابق لنادي أسوان ليتولي تدريب الفريق خلفًا للكابتن حسين عبداللطيف خلال مشواره بالدوري الممتاز"ب" ومسابقة كأس مصر.
صرح بذلك سيد صابر، المدير الإداري للفريق، وقال إن هناك 4 لاعبين قد انتقلوا للعب في صفوف بتروجيت وهم بهاء بري، ومشهور أحمد ووائل فراج ووائل طايع، أما اللاعب كريم مانش فسوف يذهب إلي حرس الحدود، وذلك خلال صفقات قام النادي بعقدها مع الأندية التي ترغب في ضم هؤلاء اللاعبين إلي صفوفها.




                                      نبيل محمود مديرا فنيا للبترول

محافظة أسيوط تسلم 5 آلاف جنيه إضافية لأسر شهداء ومصابي الثورة باسيوط بالإضافة للمبالغ المالية المستحقة من صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير والمقدرة بمبلغ 30 ألف لأسرة الشهيد و15 ألفا للمصاب حسب درجته


أعلنت محافظة أسيوط عن إنهاء تسليم مبالغ مالية إضافية لجميع أسر الشهداء والمصابين بالمحافظة في الثورة بواقع 5 آلاف جنيه لكل أسرة، بالإضافة للمبالغ المالية المستحقة من صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير والمقدرة بمبلغ 30 ألف لأسرة الشهيد و15 ألفا للمصاب حسب درجته.
وقال اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، إنه تم تسليم 200 ألف جنيه لعدد 10 أسر للشهداء و41 أسرة للمصابين، بإجمالي 51 أسرة مستفيدة، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار جهود الدولة والمحافظة لتقديم كافة سبل الدعم للشهداء والمصابين الذين استطاعوا تغيير تاريخ الوطن وصناعة أفضل البطولات في العصور الحديثة والمعاصرة، منوها إلى أن أي تعويضات يتم صرفها لا تماثل حجم ما حققه هؤلاء الأبطال من إنجاز غير مسبوق يستفيد منه الوطن.
وأوضح مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي "قطاع الشئون"، أنه تم توزيع 5 آلاف لكل الأسر سواء المصابين أو الشهداء، وذلك لجميع الحالات التي تم حصرها من أبناء المحافظة بمختلف المراكز والقرى.

اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط يعلن عن انتهاء العمل في محطة مياه ديروط المرشحة لخدمة أهالي المركز و41 قرية تابعة له


أعلن السيد البرعي، محافظ أسيوط،انتهاء العمل في محطة مياه ديروط المرشحة لخدمة أهالي المركز و41 قرية تابعة له.
جاء ذلك خلال جولة للمحافظ تفقد فيها مدينة ديروط وقرية دشلوط الجديدة رافقه خلالها جمال آدم سكرتير عام المحافظة المساعد ووكلاء وزارات التموين والصحة والإسكان والتضامن بأسيوط.
وقال المحافظ إن محطة المياه الجديدة ستوفر 86 ألف متر مكعب يوميا، وجاري الانتهاء منها ودخولها الخدمة نهاية ديسمبر المقبل، كما تفقد محطة معالجة الصرف الصحي بقرية دشلوط والتي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية وسيتم بدء العمل بها بعد انتهاء نقاط الربط نهاية 2011م.
كما تفقد البرعي مستشفى ديروط المركزي واستمع إلى شرح كامل لأقسام المستشفى المركزي وما تقدمه من خدمات وطالب بالاهتمام بدورات المياه وتنظيفها دوريا حفاظًا على صحة المرضى.

محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة خلال الإفطار الجماعي الذي نظمته نقابة الصيادلة بأسيوط لأعضائها مساء أمس :"الراجل بتاع أمن الدولة كان بيشاركنا في الاجتماعات" و 67 % من المصريين يقومون بدفع ثمن الكشف الطبي والدواء، ويعالجون على حسابهم الخاص


قال محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة عن أحوال النقابة خلال عهد مبارك إن "الراجل بتاع أمن الدولة كان بيشاركنا في الاجتماعات"، كما أعلن أن 67% من المصريين يقومون بدفع ثمن الكشف الطبي والدواء، ويعالجون على حسابهم الخاص.

جاء ذلك خلال الإفطار الجماعي الذي نظمته نقابة الصيادلة بأسيوط لأعضائها مساء أمس، بحضور اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، والدكتور ألبير توفيق، نقيب صيادلة أسيوط، والدكتور أسامة عشماوي، ممثل جنوب الصعيد، في نقابة الصيادلة فضلا عن أعضاء النقابة بالمحافظة.


وأضاف عبدالجواد

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط يقيم أمسية شعرية كبري بمشاركة 40 شاعرًا وأديبًا من مراكز صدفا والغنايم وأبوتيج وقري النخيلة والدوير في إطار الاحتفاء بثورة 25 يناير وتوثيقها



أقيمت مساء أمس أمسية شعرية كبري بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط بمشاركة 40 شاعرًا وأديبًا من مراكز صدفا والغنايم وأبوتيج وقري النخيلة والدوير في إطار الاحتفاء بثورة 25 يناير وتوثيقها.
صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إنه حرص على حضور الندوة كبار شعراء أسيوط لإيمانهم بأهمية اكتشاف مواهب جديدة، والتواصل مع المبدعين الجدد، حيث حضر كل من الشاعر عصام همام، رئيس نادي أدب أبوتيج، والشعراء محمد العريان، ومحمد قبيصي، ومحمود شوقي، وياسر النجدي، وعبد الحي محروس، ومحمد مظهر، وأيمن محمود، وجميعهم من مراكز أسيو الجنوبية.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الثالثة والعشرون من قصص الحيوان فى القران الكريم والجزء الاول من قصه حمار سيدنا العزير عليه السلام وحكمة اليوم :: نصح الناس بالخير وترك الشرور واكثر الاغنياء بخلاء والفقراء فى غاية الكرم


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الكاتب اللبنانى جهاد الخازن، رئيس تحرير جريدة الحياة اللندنية الأسبق فى ضيافة الاعلامية لميس الحديدى :: مبارك أخطأ ببطئه و بانعزاله عن المصريين ومبارك لا يمتلك 70 مليار دولار وجريدة جزائية هى من أطلقت تلك الشائعة أثناء أزمة مباراة مصر والجزائر فى تصفيات كأس العالم 2010


                              الجزء الاول

                                 الجزء الثانى 

البقاء لله :: اسرة كلية الطب البيطري والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالكلية تتقدم بخالص العزاء لوفاة السيدة ط.ب/ مي محمد عطية (الطبيبة البيطرية بالكلية) زوجة السيد ط.ب/ محمد عبد الهادي محمد

تتقدم أسرة كلية الطب البيطري والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالكلية بخالص العزاء لكل من السيدة الأستاذ الدكتور/ ليلي صلاح الدين أحمد الأستاذ بقسم طب الحيوان بالكلية ،والسيد الأستاذ الدكتور/ عبد الهادي محمد أحمد الأستاذ بالكلية ،والسيد ط.ب/ محمد عبد الهادي محمد المدرس المساعد بقسم الطب الشرعي والسموم البيطرية بالكلية ،والسيدة الصيدلانية/ مي عبد الهادي محمد لوفاة السيدة ط.ب/ مي محمد عطية (الطبيبة البيطرية بالكلية) زوجة السيد ط.ب/ محمد عبد الهادي محمد

اخر الاخبار بكلية التربية بجامعه اسيوط :: موعد عقد الاختبارات الشخصية لطلاب كلية التربية

موعد عقد الاختبارات الشخصية لطلاب كلية التربية
2011-08-23

تقرر عقد الاختبارات الشخصية ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 6/9/2011 حتى يوم الخميس الموافق 8/9/2011


اخر الاخبار بكلية الحقوق بجامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث / محمد منصور محمد الصايدى (يمني الجنسية) يوم الخميس الموافق 25/8/2011 ومواعيد قبول وفحص التظلمات المقدمة من طلاب الدبلومات


سيتم بمشيئة الله تعالي مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث / محمد منصور محمد الصايدى (يمني الجنسية) يوم الخميس الموافق 25/8/2011
عنوانها
" الحماية الجنائية لنزاهة الوظيفة العامة في التشريع اليمني – دراسة مقارنة "

لجنة الحكم علي الرسالة تتكون كل من السادة :
1-  أ.د/ هشام محمد فريد رستم           
         أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي ووكيل كلية الحقوق سابقاً           ( مشرفاً رئيساً)
2-  أ.د/ محمد سامي الشوا
             عميد كلية الحقوق جامعة المنوفية                                         (عضواً )
     3-  أ.د/ عبد التواب معوض الشوربجي
             أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة الزقازيق                       ( عضواً )
     4-  أ.د/ ثروت عبد العال أحمد
        أستاذ القانون العام وعميد كلية الحقوق جامعة جنوب الوادي                    (مشرفاً عضواً )   

وذلك يوم الخميس الموافق 25/8/2011 في تمام الحادية عشر صباحاً بقاعة المناقشات بالمبني الإداري 

* تقرر قبول التظلمات

اخر الاخبار بكلية الهندسة بجامعة اسيوط :: فتح باب قبول للطلاب للعام الجامعى 2011/2012 و افتتاح معرض خيري للملابس الجاهزة بنادي جامعة الأزهر بأسيوط

افتتح طلاب كلية الهندسة معرض خيري للملابس الجاهزة بنادي جامعة الأزهر بأسيوط
افتتح يوم السبت طلاب كلية الهندسة المعرض الخيرى للملابس الجاهزة والذى ينظمونه بنادي جامعة الأزهر بأسيوط.
وأكد منظموا الحفل أن الملابس التى يتم بيعها بالمعرض بحالة جيدة وتباع بأسعار رمزية وأن المعرض مستمر حتى نفاد الكميات المعروضة ،مشيرين إلى أن الهدف من المعرض تشجيع الشباب على أعمال الخير والعمل التطوعي والتواصل المجتمعي.
كما أوضح الدكتور محمد عبد السميع / عميد كلية الهندسة أن المعرض جاء بناء على فكرة طلابية الهدف منها التكافل الاجتماعى والحث على عمل الخير فى الشهر الكريم .
 

تعلن كلية الهندسة جامعة اسيوط عن فتح باب قبول للطلاب للعام الجامعى 2011/2012  

الدكتور على زين العابدين، وزير النقل يقرر صرف نصف شهر على المرتب الشامل، بحد أدنى 500 جنيه، كمكافأة بمناسبة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين بهيئة السكك الحديدية


قرر الدكتور على زين العابدين، وزير النقل، صرف نصف شهر على المرتب الشامل، بحد أدنى 500 جنيه، كمكافأة بمناسبة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين بهيئة السكك الحديدية، البالغ عددهم نحو 73 ألف عامل.

وقرر وزير النقل، خلال حفل الإفطار الجماعى للعاملين بالهيئة، رفع الحافز المسمى بـ"حافز الوزير"، وذلك ابتداءً من الشهر القادم، موجها الشكر للعاملين بالهيئة، مشدداً على أهمية العنصر البشرى فى النهوض بمستوى الهيئة، كمصدر حيوى يخدم نحو 1.5 مليون راكب يوميا، وكرّم الوزير عشرة عاملين عرف عنهم تفانيهم فى عملهم، بينهم 7 توفوا أثناء العمل، وثلاثة أصيبوا أثناء عملهم.


وبدأ وزير النقل كلمته أثناء الحفل بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء 25 يناير، متمنيا أن ترتقى الثورة بمصر إلى العدالة والديمقراطية، متعهدا باستعادة هيئة السكك الحديدية لمجد زمان ـ على حد وصفه.


وأكد الوزير أن بابه مفتوح للجميع، داعيا كل صاحب مشكلة إلى التوجه لرئيسه المباشر أو إليه هو شخصيا.

الحزب الناصرى بأسيوط يصدر بيانا للتنديد بالتجاوزات الإسرائيلية والاعتداء على أبناء مصر وحماتها على الحدود واستنكر الحزب الاعتداء الإسرائيلى على أبناء شعبنا

أصدر الحزب الناصرى بأسيوط بيانًا للتنديد بالتجاوزات الإسرائيلية والاعتداء على أبناء مصر وحماتها على الحدود واستنكر الحزب الاعتداء الإسرائيلى على أبناء شعبنا.

واعتبر البيان أن هذه الأحداث تعتبر فرصة سانحة للجانب المصرى لإعادة النظر فى بنود اتفاقية (كامب ديفيد) وما تلتها من اتفاقيات تكبل الجانب المصرى
وأثقلتنا بها الحكومات السابقة.

جمال عسران، أمين الحريات بالحزب الناصرى، قال إن إسرائيل أخطأت بما وقعت فيه وما أقدمت عليه من اعتداء واختراق للحدود المصرية، ومن الواضح أنها ظنت أن مصر ما زال يحكمها الكنز الإستراتيجى لها (الرئيس السابق مبارك) كما قال رئيس وزرائها وتصرفت على هذا الأساس ونسيت أن هذا الحكم قد ولى وأن مصر يحكمها شعبها وجيشها، ولا يمكن أن يقبلا أى اعتداء على كرامة المصريين.

وأشار عسران إلى أن المليونيات التى خرجت لصون كرامة المصرى فى الداخل لا يعجزها أن تخرج لصون كرامتها فى الخارج.. وأوضح عسران أن الشعب المصرى لا يقبل باعتذارات ولا يقبل بأقل من المحاكمة للإسرائيليين الذين تسببوا فى استشهاد خيرة أبنائنا الساهرين على حماية حدود الوطن.

طقس اليوم الاربعاء 24/8/2011 فى اسيوط الصغرى :: 23 والعظمى :: 38

طقس اليوم الاربعاء 24/8/2011  فى  اسيوط  الصغرى :: 23  والعظمى :: 38

كلاكيت مكرر والثورة لن تصل للشرطة فى اسيوط :: مئات الأهالي بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط يتظاهرون أمام كمين مصنع السماد، احتجاجا على تعدي ضابط على سائق "توك "توك / عمرو عبداللاه وحبس آخرين، بحجة أنهم من الخارجين على القانون واطلاق الاعيرة النارية قائلا: "أنا هربّي منقباد"


تظاهر اليوم "الثلاثاء" مئات الأهالي بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط، أمام كمين مصنع السماد، احتجاجا على تعدي ضابط على سائق "توك "توك بالضرب وحبس آخرين، بحجة أنهم من الخارجين على القانون، وإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الميري على الأهالي لدي قيامهم بمعاتبته علي الأمر.
وقال قطب المنقبادي، أمين لجنة الإعلام بالحزب الناصري، وأحد أبناء القرية أن الضابط "ع. ح" رئيس نقطة شرطة منقباد قام منذ يومين بالتعدي على سائق "توك توك" يدعى عمرو عبداللاه، وكرر نفس الواقعة أمس مع آخرين موجها إليهم وابلا من الشتائم والألفاظ النائية بحجة أنهم من الخارجين على القانون، وهو ما أثار حفيظة الأهالي، وقاموا بالتظاهر أمام كمين مصنع السماد للمطالبة برحيله ومحاسبته، فما كان منه إلا أن قام بإطلاق الأعيرة النارية عليهم قائلا: "أنا هربّي منقباد".
وأضاف أن بعض الأهالي

احمد بهاء مدير التعليم الذي كشف تسريب الامتحانات يتحدث للمرة الأولى : «أمن الدولة» بدل أوراق الإجابة لأبناء 5 لواءات في كنترول أسيوط محافظ المنيا هددني بقوله : خليك بعيد عن أولاد قيادات الشرطة مش هيسبوك .. والوزارة قالت لي : "لم الموضوع"



للمرة الأولي وفي حوار صريح كشف أحمد بهاء مدير مديرية التعليم بالمنيا سابقا، والمبلغ عن احداث تسريب امتحانات الثانوية العامة في 2008 ورئيس قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم حاليا تفاصيل مثيرة خاصة بأحداث تسريب الامتحانات.

وكشف بهاء  ومدي تورط المسئولين في أحداثها من البداية إلي النهاية وعلي رأسهم محافظ المنيا السابق أحمد ضياء الدين وعدد من قيادات أمن الدولة المنحل ومديرو الأمن بمحافظات الصعيد.. إلي نص الحوار.

لماذا لم تتكلم خلال السنوات الماضية؟


ــ صمتي كان له سببان أولهما موضوعي وآخر شخصي، الشخصي أنني كنت واقعًا تحت تهديد من عدة جهات ولو كانت موجهة لشخصي فقط ما كان منعني شيئًا ولكن أن تمتد لأولادي ومستقبلهم وهم أساتذة في الجامعة من المعروف طبعا أن لا إحد يعمل في هذه المناصب إلا بعد عدة موافقات عليه من الجهات الأمنية.

هل تقصد أن جهاز أمن الدولة هددك أنت وأولادك؟


ــ كانت هناك منظومة متكاملة تهددني وكانوا يهددوني بأن هناك اشياء لو اقتربت منها ستكون هناك أزمة، وياليتني كنت اعرفها كنت سأقولها وكانت ستغير مسار القضية ولكنني علمتها متأخراً جدا.

ما السبب الموضوعي؟

البقاء لله :: وفاة الفنان كمال الشناوى عن عمر يناهز 90 عاما


توفى فجر امس  الاثنين الفنان المصرى كمال الشناوى بعد رحلة مع التمثيل قدم خلالها عددا من الأفلام البارزة فى تاريخ السينما المصرية ، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد مصطفي محمود بالمهندسين.

وظل الشناوى فى صراع مع المرض ليضع الفصل الأخير فى ظاهرة الممثل الذى احتفظ بتألقه وحضوره الفنى على الشاشة السينمائية لمدة تصل إلى 62 عاما قدم خلالها أكثر من مائتى عمل فى السينما والتليفزيون."


ولد الشناوى يوم 26 ديسمبر عام 1921 بالمنصورة

المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية :: تشكيل المجالس المحلية المؤقتة بعد العيد.. واجتماع مجلس المحافظين فى موعده الخميس المقبل لمناقشة القضايا الهامة التى تمس المحافظات


أكد المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، أنه لم يتلقَ حتى الآن موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على مرسوم حل المجالس المحلية وتشكيل مجالس مؤقتة، لافتا إلى أنه فى حالة صدور الموافقة قبل عيد الفطر، سيتم تشكيل تلك المجالس بعد العيد مباشرة من رجال القضاء والمثقفين وأساتذة الجامعات ممن يتمتعون بقابلية كبيرة لدى الشعب، مشيرا إلى سيتم تشكيل 27 مجلسا على مستوى الجمهورية.

وبالنسبة لمجلس المحافظين المقرر عقدة الخميس المقبل، أضاف عطية

الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، يوافق على صرف أجر 3 شهور من حساب الأرباح بمناسبة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة لها، بالإضافة إلى صرف حافز الإنتاج بواقع 400 إلى 500 جنيه لكل عامل


وافق الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، على صرف أجر 3 شهور من حساب الأرباح بمناسبة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة لها، بالإضافة إلى صرف حافز الإنتاج بواقع 400 إلى 500 جنيه لكل عامل.

من جانبه قال محمد مرسى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، إن وزارة الكهرباء طالبت المالية ببيان حول قيمة ضرائب كسب العمل، التى تم خصمها على الأجور الإضافية والبدلات تمهيدا لردها.

هيئة السكك الحديدية تعلن عن بدء طرح تذاكر القطارات الإضافية، بداية من الخميس القادم، على أن يستمر الحجز عليها حتى 2 سبتمبر القادم، بحيث يتم الحجز على قطارات كل يوم فى ذات اليوم



أعلنت هيئة السكك الحديدية، عن بدء طرح تذاكر القطارات الإضافية، بداية من الخميس القادم، على أن يستمر الحجز عليها حتى 2 سبتمبر القادم، بحيث يتم الحجز على قطارات كل يوم فى ذات اليوم.

وقال المهندس هانى حجاب، رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه تقرر طرح التذاكر بشكل تدريجى، بحيث يتم الحجز على القطارات الإضافية وعربات العلاوة الإضافية فى نفس اليوم الذى ستتحرك فيه، من أجل إحكام الرقابة على هذه التذاكر ومنع تسريبها إلى السوق السوداء.


وأضاف حجاب أن الحجز سيبدأ من الساعة الثامنة صباحا، لافتا إلى أنه تقرر تشغيل 10 قطارات إضافية طوال فترة العيد التى تبدأ من 25 أغسطس الجارى وتستمر حتى 2 سبتمبر القادم، بينها 4 قطارات مكيفة و6 قطارات مميزة، فضلا عن عربات العلاوة التى سيتم تركيبها على عدد من القطارات الموجودة بجدول التشغيل الطبيعى.

الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى والبحث العلمى :: لا يمكن تعيين كل الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى الجامعات


أكد الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لا يمكن تعيين كل الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى الجامعات، وأن الوزارة طرحت عدداً من الحلول سيتم تطبيقها.

وأوضح خورشيد فى تصريحات صحفية مساء أمس الاثنين، أن الوزارة قامت بحصر الأماكن الخالية فى الأقسام بالكليات، وأنه من المقرر تعيين نحو 1000 من هؤلاء الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى الجامعات، وفى الأماكن الخالية بالمعاهد العليا الخاصة للمجلس الأعلى للمعاهد الخاصة، ويبلغ عددها 220 معهداً، على أن يتم تعديل الوضع الوظيفى لباقى الحاصلين على الدرجتين العلميتين داخل وظائفهم.


وبالنسبة لأوائل الخريجين منذ عام 2003 حتى 2010،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محمود كريم - فرقة الانشاد الديني - قصر ثقافة اسيوط - 2011


الدكتور "عصام شرف" لرئيس جامعة اسيوط الدكتور / مصطفى محمد كمال اطمئن "المجلس العسكرى" لن يصدر مرسوماً بإقالتك ولن يتم الاقتراب من أى قيادة جامعية تريد الاستمرار فى موقعها


أكد مصدر مطلع بمجلس الوزراء، أن الدكتور عصام شرف، رئيس الحكومة، طمأن رؤساء الجامعات الذين التقاهم اليوم الثلاثاء، بمكتبه، وقال لهم إن المجلس العسكرى لن يصدر مرسوماً بإقالة القيادات الجامعية الحالية.

وأشار المصدر  إلى أن "شرف" أكد، خلال الاجتماع، على أنه من يريد أن يتقدم باستقالته له مطلق الحرية فى ذلك، وفى الوقت نفسه لن يتم الاقتراب من أى قيادة جامعية تريد الاستمرار فى موقعها.


وكان مجلس الوزراء أصدر مرسوماً بقانون لإقالة القيادات الجامعية منذ أسابيع، والتى كان قد تم تكليفها فى عهد النظام السابق، وأكد فى بيان له أن المرسوم يقضى بإقالة هذه القيادات أول أغسطس الجارى، بعد موافقة المجلس العسكرى، وهو ما أدى إلى تباين فى رد الفعل بين المؤيدين والمعارضين، إلا أن مجلس الوزراء لم يصدر قرارات بما تعهد به فى هذا الشأن.


وجاء كلام "شرف" لرؤساء الجامعات اليوم ليؤكد مسعى المجلس العسكرى والحكومة لإبقاء الوضع على ما هو عليه.

"وزارة الداخلية" تطلق اسم الشهيد النقيب أحمد جلال محمد عبد القادر على قطاع الأمن المركزى بأسيوط


قررت وزارة الداخلية إطلاق أسماء ضباط وجنود الشرطة الذين استشهدوا بنيران إسرائيلية خلال أداء واجبهم فى حماية الحدود المصرية، على عدد من قطاعات الأمن المركزى تقديرا لأرواحهم الطاهرة ودمائهم الذكية التى دافعوا بها عن مقدسات الوطن.

وقرر اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية إطلاق اسم الشهيد النقيب أحمد جلال محمد عبد القادر على قطاع الأمن المركزى بأسيوط، والشهيد مجند أسامة جلال محمد على قاعة الاجتماعات لقطاع الشهيد اللواء جمال فايق لقطاع الأمن المركزى بقويسنا، والشهيد مجند طه محمد إبراهيم عبد القادر على قاعة الاجتماعات بقطاع اللواء رفعت عاشور، والشهيد مجند حسن إبراهيم حسن محمد على قطاع الأمن المركزى بالمنصورة.


وأكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية اهتمام الوزارة بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية لأسر الشهداء من رجال الشرطه الذين دفعوا دمائهم ثمنا لحماية أمن المجتمع وشعبه ودافعوا بأرواحهم دفاعا عن مقدسات الوطن.

عاجل :: كلاكيت مكرر وخطر الهجرة :: ضباط حرس الحدود يحبط محاولة للهجرة غير الشرعية لشباب من مختلف محافظات مصر منهم 8 من محافظة اسيوط بعد أن تم إلقاء القبض على مركب الصيد، التى تحملهم وفر السماسرة هاربين




أحبط ضباط حرس الحدود محاولة للهجرة غير الشرعية لشباب من مختلف محافظات مصر، بعد أن تم إلقاء القبض على مركب الصيد، التى تحملهم وفر السماسرة هاربين.

وتبين أن المركب مسماة الحاج عبد الغنى درويش، وتم ضبطها أثناء تواجدها بمياه البحر على بعد 1 كيلو متر، من ميناء الصيد بأبى قير، وعلى متنها 55 شابا منهم 14 من محافظة المنوفية و14 من الشرقية و10 من الفيوم و8 أسيوط و8 غربية و1 قليوبية فى طريقهم للسفر بطريقة غير شرعية لدولة إيطاليا.

تم التحفظ على المركب بمياه الصيد بأبى قير تحت تصرف النيابة وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من الطالب / وصال جمال كامل عبد المنطلب يشتكى من عدم اضافة درجات تظلمات نتيجة الثانوية بقطاع اسيوط


تقدمت بتظلم فى اللغة العربية وتم اضافة درجة لى رقم التظلم 3018 بقطاع اسيوط 1 وللان لم تضاف لمجموعى وبها اقبل بحاسبات ومعلومات قناة السويس وبالتالى الى جامعة اسيوط ارجو سرعة تعديل ترشيحى حتى لا يضيع مستقبلى ورقم جلوسى 1682615
وصال جمال كامل عبد المنطلب

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من السيدة / كرامة عبدالحكيم غانم تشتكى من عدم صرف مستحقات المحالين للمعاش المبكر بشركة الوجه القبلي للنقل والسياحة باسيوط



بتاريخ 2-7-2011 تقدمنا نحن المحالين للمعاش المبكر بشركة الوجه القبلي للنقل والسياحة باسيوط بشكوى للمجلس الاعلي للقوات المسلحة مسجلة برقم 1830 واخري لمجلس الوزراء مسجلة برقم 1833 بشأن عدم صرف مستحقاتنا ولم يتم الرد على شكوانا حتى تاريخه.
نأمل افادتنا بما تم اتخازه من اجراءات تجاه شكونا
والله الموفق والمستعان

عنهم
كرامة عبدالحكيم غانم

تلقت اسيوط فيس توك شكوى تكشف عن معاناة اهالى قرية عرب الكلابات-الفتح -اسيوط ووجود عدد كبير من العاطلين والمطالبة بالبحث الدقيق لمعرفة المستحقين من صرف الاعانة عن غيرهم


اختيرت قريتنا عرب الكلابات-الفتح -اسيوط ضمن القرى الاكثر فقراٌ وفى العام الماضى تم عمل بحث شامل لجميع الاسر بالقريه عن طريق موظفى الوحده الاجتماعيه بالواسطى ، وعلمنا بانه سوف يتم صرف اعانه شهريه للاسر المستحقه بواقع 250 جنيه شهرياٌ لمدة عامين ،وعندما قرانا كشوف المستحقين كانت المصيبه الكبرى فوجئنا بان اكثر من 60% من الأسماء الوارده بالكشف من الاثرياء وذوى الاملاك والقادرين والموظفين ،فى حين يوجد بالقريه عدد كبير من العاطلين والغير قادرين وهم الفئه المستحقه للاعانه لم ترد اسمائهم بالكشوف ؟ وذلك نتيجه للاتى.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...