الثلاثاء، 12 مارس 2019

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة بطاريات السيارات بغرب البلد بأسيوط


تمكنت مباحث قسم أول أسيوط من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة بطاريات السيارات بمدينة أسيوط.

كان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء دكتور منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية يفيد ورود معلومات لمباحث قسم شرطة أول برئاسة المقدم محمد عطية بقيام " م .م .س " 25 سنة عاطل ومقيم بجوار الجامع الكبير قسم أول أسيوط سبق اتهامه فى (8) قضايا (سرقة ـ مخدرات ـ سلاح ـ تبديد ـ ضرب) و " أ .ج .م " 28 سنة عاطل ومقيم شارع سعد زغلول قسم أول أسيوط سبق اتهامه فى (9) قضايا ( سرقة ـ سلاح أبيض) و " م .أ .م " 28 سنة عاطل ومقيم غرب البلدـ قسم أول أسيوط سبق اتهامه فى (4) قضايا ( مخدرات ـ سلاح) بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة بطاريات السيارات وقيامهم بالتصرف فيها بالبيع للمدعو " ح .إ .ش " 33 سنة عاطل ومقيم غرب البلدـ قسم أول أسيوط .. سبق اتهامه فى (2) قضية ( ضرب ـ إخفاء مسروقات).

عقب تقنيين الإجراءات تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط من ضبط المتهمين وبحوزتهم (9) بطاريات وتروسيكل بدون لوحات معدنية.

بالصور مباحث القوصية باسيوط تكشف ملابسات قتل طفل على يد عاطل ومزارع بسبب خلافات مع والدة الطفل


تمكنت مباحث مركز القوصية في أسيوط، يوم السبت، من كشف ملابسات مقتل طفل، على يد عاطل ومزارع، بعد قيامهما بخطفه، بسبب خلافات مع والدة الطفل.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بإبلاغ (نوال.ع.أ- 25 عاما- ربة منزل)، ومقيمة بدائرة قسم شرطة مركز القوصية، عن غياب نجلها (حسن.س.ح- 5 أعوام)،عقب خروجه من المنزل، والعثور في وقت لاحق على جثته داخل الزراعات بالقرب من مسكن جدته لوالدته بدائرة المركز.
تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الواقعة، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبيها، وهم كل من (مرجان.ع.ع- 40 عاما- عاطل)، ومحكوم عليه بالسجن لمدة سنة مع الشغل في قضية "إحراز سلاح"، و(راضى.م.ع- 25 عاما- مزارع)، ومقيمين بدائرة المركز، بسبب وجود خلافات بين المتهم (الأول) ووالدة الطفل، فقام بالاستعانة بالمتهم الثاني "نجل عمه" على استدراج الطفل وقتله.
عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم الثاني وضبطه، وتبين سابقة صدور قرارات بضبطه وإحضاره في 6 جنايات بمركز القوصية (قضيتي سلاح واستعراض قوة وضرب - قضيتي سلاح واستعراض قوة وإتلاف - شروع في قتل- سلاح وذخيرة).
كما تم ضبط شقيقه (محمد.م.ع- 28 عاما- سائق)، الذي كان موجودا بصحبته وقت الضبط، والسابق صدور قرارات النيابة بضبطه وإحضاره في 4 جنايات (سلاح واستعراض قوة وضرب - سلاح وإطلاق أعيرة نارية واستعراض قوة - سلاح واستعراض قوة شروع في قتل)، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

بالصور حالة تغيب لطفل بحى السادات باسيوط .. ومكافأة 5 الآف جنيه لمن يجده



يوسف عماد عثمان 
أسيوط حي السادات 
متغيب من يوم الأحد الموافق 3 / 3 / 2019
من يجده أو يتعرف عليه الاتصال على الرقم 
01000334945 أو الرقم 01098068989

بالصور افتتاح أول وحدة غسيل كلوي للأطفال بمستشفى الايمان العام ويطمئن على الحالة الصحية للأطفال المرضى .. الشباب والرياضة تنظم احتفالية كبرى لتنمية الابداع والمواهب لذوى الاعاقة بأسيوط .. احتفال المنطقة الازهرية بأسيوط بيوم الشهيد












افتتح اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط أول أمس وحدة الغسيل الكلوي الجديدة للأطفال التي تم تنفيذها بمستشفى الإيمان العام بمدينة الأربعين وتضم 3 ماكينات غسيل كلوي بطاقة تستوعب 3 أسرة لخدمة أطفال الكلى والتى تعد أول وحدة للغسيل الكلوي للأطفال على مستوى مستشفيات الصحة بالمحافظة .. رافقه خلال الافتتاح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور محمد سيد مرزوق وكيل المديرية للطب العلاجي والدكتور مدحت موريس مدير مستشفى الإيمان العام ومصطفى أبوغدير مستشار المحافظ للجمعيات الأهلية ، ومحمد البشير رئيس حي غرب. 
وعقب الافتتاح تفقد المحافظ ومرافقوه وحدة الغسل الكلوى للأطفال واطمئن على الحالة الصحية للأطفال مشددًا على تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لهم كما تفقد وحدة الغسيل الكلوى الأساسية بالمستشفى وتابع الحالة الصحية للمرضى وذلك في إطار اهتمام الدولة بالقطاع الصحي ورفع كفاءة وتطوير أقسام المستشفيات لتقديم خدمة صحية متميزة للمرضى وتحسين الخدمات المقدمة لهم.
وأعرب نورالدين عن سعادته بإفتتاح أول وحدة غسيل كلوي للأطفال بمستشفيات الصحة بأسيوط مؤكدًا أن ذلك يعد إضافة جديدة في دعم قطاع الصحة وبادرة متميزة في هذا المجال ويأتي في إطار إستكمال خطة المحافظة لتطوير المنظومة الصحية والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للمرضى وتحقيق التنمية الشاملة. 
كما تفقد المحافظ تجهيزات الوحدة ومكوناتها وتابع المنظومة الطبية والعلاجية بها مطالبًا بمزيد من العمل والتعاون من أجل أن يشعر أهالي أسيوط بجهود الدولة وتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة بتوفير الرعاية الصحية عالية المستوى والارتقاء بمستوى صحة الطفل والأسرة معربًا عن أمله في أن تسهم الوحدة الجديدة في التخفيف من معاناة الأطفال وأن تزرع البسمة على شفاههم وشفاه أهاليهم. 
وأوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن استحداث هذه الوحدة جاء ضمن خطة عمل تهدف إلى تقديم خدمة طبية وعلاجية تخصصية لائقة من أجل الوصول إلى أعلى معدلات شفاء للأطفال المصابين بأمراض الكلى لافتًا أن الوحدة تم تزويدها بأحدث التجهيزات الطبية في هذا المجال بهدف المساهمة في معالجة أمراض الكلى وذلك بوجود كفاءات طبية مميزة في هذا التخصص الحيوي مشيرًا إلى أن وحدة غسيل الكلى الجديدة تتيح فرصة الحصول على خدمات غسيل الكلى بيسر وسهولة لعدد أكبر من الأطفال المرضى خصوصا وأن أمراض الكلى تعد من الأمراض المضنية التي تحتاج الكثيرمن العناية والمتابعة الطبية.
--------------------------------------------------







أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عن دعمه ورعايته لجميع مبادرات وفعاليات الاشخاص ذوى الاعاقة بمختلف قرى ومراكز المحافظة مشيراً الى تفعيل الانشطة بمركز تنمية الابداع والفنون لذوى الاعاقة بمركز شباب عرب المدابغ بالاستعانة بالمتخصصين فى كافة الانشطة الرياضية والثقافية والفنية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية لاعادة بناء الانسان المصرى ورؤية مصر 2030 فى قطاعى الشباب والرياضة .
وقال محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة ان مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بالمديرية قام بتنظيم احتفالية لتنمية الابداع والمواهب بمركز تنمية الابداع بعرب المدابغ بمشاركة العشرات من الشباب والاطفال وذوى الاعاقات المختلفة بحضور طارق عباس وكيل المديرية ولفيف من الخبراء والمتخصصين وعشرات الشباب والاطفال من مختلف الاعمار وذوى الاعاقات المختلفة .
وأشار وكيل الوزارة الى انه تم خلال الاحتفال عرض لبعض المسابقات والفقرات الفنية والثقافية والترفيهية واعقبها توزيع 55 طقم ملابس عبارة عن " بنطلون وتيشيرت " على الاعضاء المشاركين فى انشطة المركز تحفيزا لهم كما تم الاعلان عن خطة المديرية لتنمية المواهب الشابة وصقل خبراتهم الرياضية وحث الشباب والاطفال على المشاركة فى مختلف مراكز الشباب والاندية الرياضية 
----------------------------------------


















شهد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط احتفالية المنطقة الازهرية بأسيوط بيوم الشهيد والتى تم تنظيمها بمعهد الشيخ حسين رشدى الأزهرى بمدينة أسيوط بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري "مكتب المستشار العسكرى بالمحافظة" بحضور العميد أركان حرب بهاء عبد الناصر نائباً عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية والدكتور علي عبد الحافظ رئيس الادارة المركزية لمنطقة أسيوط والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الاوقاف والمقدم محمود صبحي نائب المستشار العسكرى للمحافظة والدكتور عبد الناصر قناوي وكيل المنطقة الأزهرية بأسيوط والدكتور محمد عبد المالك عميد كلية أصول الدين والدكتور صلاح مناع عميد كلية اللغة العربية والدكتور خلف عمار مدير عام منطقة الوعظ والإرشاد بأسيوط والشيخ سيد عبد العزيز أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط والدكتور وجدى نخلة عميد كلية التربية النوعية والقس عاموث ممثلًا للكنيسة القبطية المصرية.
بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم السلام الوطني وسلام الشهيد وتلاها كلمة الدكتور علي عبد الحافظ والتي أشاد فيها بدور القوات المسلحة والشرطة في حفظ أمن واستقرار البلاد معلناً اهتمام فضيلة الدكتور شيخ الأزهر بتعميم الاحتفالية على جميع المناطق الأزهرية عرفانًا بالجميل واحياءًا لذكرى استشهاد أبطالنا رجال القوات المسلحة وعلى رأسهم الفريق عبد المنعم رياض أحد ابطال وقيادات القوات المسلحة المصرية كما تم عرض فيلم تسجيلي عن بعض بطولات الشهداء وتقديم بعض الفقرات الشعرية لطلاب وطالبات الأزهر الشريف.
ووجه محافظ أسيوط – خلال كلمته – الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة مشيدًا بتضحياتهم في سبيل الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة أراضيه ومقدساته والدفاع عن مصرنا الغالية ضد أي اعتداء مشيرًا إلى تكريم القيادة السياسية وعلى رأسها رئيس الجمهورية وجميع قيادات الدولة لأسر الشهداء عرفانًا بالجميل وتخليدًا لذكراهم العطرة داعيًا جموع الشباب إلى الاتجاه إلى التنمية الحقيقية والبناء للنهوض ببلدنا الغالي مصر.
وأشاد الدكتور محمد عبد المالك والدكتور عاصم محمود قبيصي بتضحيات رجال القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن مشيرين إلى علو منزلة الشهداء عند المولى عز وجل وشفاعتهم لأهلهم يوم القيامة.

وفي نهاية الاحتفال سلم رئيس المنطقة الأزهرية درع الشهيد للمحافظ ولممثل المنطقة الجنوبية العسكرية احتفالًا بتلك الذكرى الغالية كما تم افتتاح مصلى المعهد بعد تطويره وتجديده كما ألتقط بعض الصور التذكارية مع بعض طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية.

«تعليم أسيوط» يناقش مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية .. النقل يوم 22 أبريل والشهادة الاعدادية يوم 11 مايو


عقد صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط اجتماعًا موسعًا ضم مديرى عموم الإدارات التعليمية، ومديرى المراحل التعليمية، وإدارة شئون الطلبة والامتحانات، وممثلين عن اتحادات الطلاب بالمراحل التعليمية الثلاثة، لمناقشة المواعيد والجداول المقترحة لامتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل بجميع المراحل التعليمية، والشهادة الإعدادية العامة، والمهنية للعام الدراسى الحالي وذلك لعرضها على اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط.


وأوضح هشام طاهر مدير إدارة شئون الطلاب بالمديرية، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة 3 جداول مقترحة لمواعيد الامتحانات، وكان أحد هذه المقتراحات أن تبدأ امتحانات صفوف النقل، للمراحل الثلاثة يوم 22 أبريل 2019، وتنتهى فى 9/ مايو بينما تبدأ إمتحانات الشهادة الإعدادية فى 11مايو وتنتهى يوم 16من نفس الشهر وأشار مدير إدارة شئون الطلاب، إلى أنه فى حالة وجود إستفتاء على الدستورفى نفس موعد المقترح سيتم تعديل مقترح المواعيد.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...