الأربعاء، 7 أغسطس 2013

دار الإفتاء المصرية تعلن أن غدًا الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/7/2013-635115011268849241-884_main.jpg
أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدا الخميس هو أول أيام شهر شوال للعام الهجرى 1434 وأول أيام عيد الفطر المبارك.
وقالت دار الإفتاء فى بيان لها مساء اليوم الأربعاء إن الدار استطلعت بعد غروب شمس اليوم هلال شهر شوال للعام الهجرى 1434 من خلال لجانها الشرعية وتبين لها ثبوت رؤية الهلال ليكون غدا الخميس هو أول أيام شهر شوال وعيد الفطر المبارك وهو ما وافق الحساب الفلكى.

وهنأ فضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية فى بيانه المسلمين والأمتين العربية والاسلامية بحلول عيد الفطر المبارك متمنيا أن ينعم الله على مصر وشعبها بكل خير واستقرار وأمان.

وأشار إلى التزام مصر بقرارات منظمة المؤتمر الإسلامى بالأخذ بالرؤية الشرعية وهو ما يوافق الحساب الفلكى.

بالصور ثبوت رؤيه هلال شوال وبعد قليل اعلان المحكمة العليا بأن اليوم هو المتمم لشهر رمضان الكريم وغدا هو أول أيام عيد الفطر المبارك وتهنئ اسيوط فيس توك الأمة الاسلامية وأهالى شعب اسيوط الكريم بعيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير

https://pbs.twimg.com/media/BRFB6P9CYAAX3TX.jpg:largehttps://pbs.twimg.com/media/BRFCxmeCMAUI_pp.jpg:largehttp://d3j5vwomefv46c.cloudfront.net/photos/large/797833614.jpg?1375892313

بالفيديو الحلقة التاسعة والعشرين من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران ’’ و حلقة ’’أم كلثوم بنت عقبة’’ يقول تعالى فى كتابه الحكيم ’’ بسم الله الرحمن الرحيم ’’{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُم مَّا أَنفَقُوا وَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنفَقُوا ذَلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ } صدق الله العظيم

عاجل :: السعودية تعلن عن رؤيه هلال شوال بعدد من المناطق وغدا هو أول أيام عيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير

بالفيديو 52 مليون جنيه من الأورمان لمستشفى القلب بجامعة أسيوط

اليوم الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال وصلاة العيد فى محافظة اسيوط فى الساعة الخامسة و59 دقيقة

 http://cdn.alwafd.org/images/news/905301852xwbsish5.jpg
  تستطلع دار الإفتاء المصرية، بعد قليل هلال شهر شوال لعام 1434 هجرية 2013 ميلادية، لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، من خلال لجانها الشرعية المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية.

وسيكون عيد الفطر لهذا العام آخر عيد يقع فى شهر أغسطس، بعد أن دخل فيه فعليا منذ عام 2011، ويختمها هذا العام، وسوف يبدأ عيد الفطر من العام القادم بحلوله ضيف على شهر يوليو وحتى عام 2016، وهو واحد من الأشهر المعروفة بحرارتها المرتفعة، بينما سيحل ضيفا مرة أخرى على شهر أغسطس ابتداءا من عام 2044 وحتى عام 2046.
وأعلن المشروع الإسلامى لرصد الأهلة أنه من المتوقع أن ينقسم العالم الإسلامى فى تحديد بداية شهر شوّال (عيد الفطر) 1434هـ بعد البداية التاريخية لشهر رمضان المبارك الحالى، فقد بدأت جميع الدول العربية شهر رمضان معا فى يوم واحد، وهو الأربعاء، بل وحتى اجتمعت معظم دول العالم الإسلامى فى هذه البداية الموحدة عدا تركيا ومن يتبعها حيث بدأوا شهر رمضان يوم الثلاثاء، ومن جهة أخرى بدأت باكستان والهند وبنغلادش شهر رمضان يوم الخميس لعدم تمكنهم من رؤية الهلال بالعين المجردة يوم الثلاثاء 9 يوليو الذى وافق يوم 29 شعبان عندهم، وهذا يتفق مع الحسابات الفلكية.
وفيما يتعلق بهلال شهر شوّال،

قيادات أسيوط تترك ساحة الصلاة الأساسية لـ"الإخوان"


صورة ارشييفة
قررت القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية في أسيوط، ترك ساحة الصلاة الأساسية بمسجد ناصر وساحته التي يصلي فيها القيادات والمحافظ على مر السنوات الماضية، لتنظيم الإخوان المسلمين.

كما نظمت القيادات التنفيذية والسياسية في أسيوط، صلاة عيد الفطر بالتعاون مع اللجنة المنسقة لفعاليات 30 يونيو بأسيوط ووزارة الأوقاف ومجموعة من الأحزاب والحركات بأرض الملاعب بجوار ديوان عام محافظة أسيوط.

كما قررت القوى السياسية تنظيم فعاليات عقب صلاة العيد مباشرة ابتهاجا بالعيد، والتذكير بمطالب الثورة والتأكيد على وحدة الوطن، كما تقيم لجنة 30 يونيو فعالية مساء أول أيام عيد الفطر المبارك بجوار مبنى المحافظة.

وتعد ساحة مسجد ناصر هي الساحة السياسية والرسمية للحكومات دائما، حيث كان ينظم بها صلاة العيد سنوياً الحزب الوطني المنحل بالتعاون مع الحكومة والجهات التنفيذية إلى أن ورثها تنظيم الإخوان المسلمين في عيد الفطر الماضي ونظم الصلاة فيها.

ورجحت مصادر تنفيذية أن يكون سبب ترك الساحة لتنظيم الإخوان هو الخوف من حدوث اشتباكات بين الإخوان والمصلين لاقتراب المسجد الأساسي لتنظيم الإخوان، "أبوالجود"، لمسجد "ناصر"، حيث توقعت جميع القيادات مظاهرات مطالبة بعودة الرئيس عقب صلاة العيد ومحاولات من الإخوان لقتل فرحة العيد.

واكتفت الجماعة الإسلامية بتنظيم الصلاة في ساحة الصلاة الأساسية لها بمسجد الجمعية الشرعية في أسيوط، بحضور قيادات الجماعة الشيخ عبدالآخر حماد، مفتي الجماعة، والذي سيلقي خطبة العيد.

فيما تنظم الدعوة السلفية بأسيوط، ساحة الصلاة بشارع المكتبات أمام جامعة أسيوط بحضور عضو مجلس شورى الدعوة السلفية ونائب مسؤول قطاع الطلائع بالدعوة السلفية، وتعقد احتفالاً وسحب على عدة جوائز


محمود مالك

التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسيوط يتجاهل قرار الأوقاف ويقيم 82 ساحة لصلاة العيد


صلاة العيد -صورة
بالرغم من حظر وزارة الأوقاف لساحات الصلاة في العيد واقتصار الصلاة على المساجد، إلا أن التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسيوط.. أعلن اليوم الأربعاء عن أنه يجري تجهيز 82 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك، يتم التنسيق فيها مع 12 من التيارات والأحزاب السياسية والقوى الوطنية.

وقال أشرف عمر، نائب مسئول المكتب الإداري، وعضو التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسيوط، في تصريح صحفي، أنه يجري الاستعداد لإقامة 82 صلاة في مدينة أسيوط ومراكزها المختلفة من بينها ست صلوات رئيسية بالمدينة هي: ساحة أبو الجود، وناصر، واستاد جامعة أسيوط، وميدان أسماء الله الحسنى، والساحة الشعبية بمنطقة الوليد، وميدان المجاهدين والأربعين.

وأضاف أن باقي الصلوات ستكون في مراكز وقرى أسيوط، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي تنسيق بين التحالف ومديرية الأوقاف في تجهيز هذه الساحات، وأن تجهيزها جاء بالتنسيق بين 12 حزبا وحركات ثورية وإسلامية شملها التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسيوط.


أنور عرابى

البقاء لله :: وفاة عاملان إثر انهيار مقبرة عليهما بمقابر عرب المدابغ بأسيوط أثناء تنقيبهما عن آثار


صورة أرشيفية
لقى عاملان مصرعهما إثر انهيار مقبرة عليهما بمقابر عرب المدابغ، في مدينة أسيوط، أثناء تنقيبهما عن آثار، وتم استخراج جثة أحدهما ويدعى على محمود رفاعي، بمعرفة قوات الحماية المدنية والأهالي، وجار البحث عن جثة الآخر.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارا من أمور قسم أول يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بانهيار مقبرة ووجود متوفين بمنطقة مقابر عرب المدابغ دائرة القسم.. وبالانتقال والفحص تبين وجود حفر بمقبرة قديمة وانهيارها على هذين الشخصين.

وبسؤال والد المتوفى ويدعى محمود جمعة (55 سنة ـ فلاح) ومقيم بذات المنطقة، قرر أن نجله وآخر يدعى خضر كمال جامع (24 سنة ـ عامل)، كانا يحفران بإحدى المقابر، ولم يعلل سببا لذلك.

وأكد أن ذلك أدى إلى انهيار المقبرة عليهما، ولم يتهم أحدا بالتسبب في وفاته، وجار التحري حول الواقعة وتحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

المدير الفنى يعطل صفقة انتقال "مانش" لاعب وسط فريق بترول أسيوط لغزل المحلة


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s7201322195821.jpg
ينتظر كريم مانش لاعب وسط فريق بترول أسيوط، تعيين المدير الفنى الجديد لفريق غزل المحلة من أجل إنهاء صفقة انتقاله رسميًا لصفوف الفلاحين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
كان مانش قد أنهى اتفاقه بشكل ودى مع لجنة الكرة بنادى بترول أسيوط، وفى انتظار وصول فاكس رسمى من غزل المحلة يطلب ضم اللاعب، ولكن تم تأجيل هذا الأمر لحين تعيين المدير الفنى الجديد للفلاحين.

اتفق كريم مع مسئولى غزل المحلة وإدارة ناديه على انتقاله مقابل 100 ألف جنيه للنادى البترولى و250 ألف جنيه له فى الموسم، مع العلم أن اللاعب مازال مرتبطا بعقد مع بترول أسيوط يمتد لموسمين آخرين.


صفاء كامل

بترول أسيوط يبدأ فترة الإعداد بعد العيد بـ"الناشئين"


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G5201d05220e61.jpg
أكد عادل خليل، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادي بترول أسيوط، أنه سيبدأ فترة الإعداد بعد عيد الفطر المبارك مباشرة، وذلك بعد الاتفاق مع مجلس الإدارة بالاعتماد على ناشئي النادي، وذلك بعد الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين، وعلي رأسهم عمر فوين، وبهاء بري، وعلي العربي، وحسين الجزار، وزكريا محمد.


وأشار "خليل" إلى أن اللاعبين المستغنى عنهم هم الدعامات الأساسية للفريق ولكن الأزمة المالية التي يمر بها النادي هي السبب وراء الاستغناء عن هؤلاء اللاعبين.


ويذكر أن مجلس إدارة بترول أسيوط قد جدد الثقة في الجهاز الفني والإداري بقيادة عادل خليل، مديرًا فنيًا، ومعه محمود زيان، مدربا عاما، ووائل شعيب، مدربا لحراس المرمي، وياسر سمير، ومصطفي يوسف، إداريين، والدكتور خالد أنور، أخصائي علاج طبيعي.


محمود معوض

وزير الإسكان: طرح 2576 قطعة أرض بأسيوط الجديدة الثلاثاء المقبل ويستمر الحجز حتى 5 سبتمبر القادم


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/29/2013-635107047639637367-963_main.jpg








أعلن المهندس إبراهيم محلب، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه من المقرر أن يبدأ الثلاثاء القادم تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط لحجز قطع اراضى القرعة الرابعة، التى طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الشهر الماضى، ويستمر الحجز حتى 5 سبتمبر القادم، بفروع بنك التعمير والإسكان، ويحظر التعامل مع أى جهات أو أفراد خارج هذه الفروع.
وأشار محلب إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرحت 8355 قطعة أرض، ضمن القرعة العلنيةالرابعة لقطع أراضى الإسكان العائلى، وذلك بمدن: برج العرب الجديدة، العاشر من رمضان، أسيوط الجديدة، السادات، المنيا الجديدة، طيبة الجديدة.

واضاف وزير الإسكان: تم طرح 1628 قطعة بمدينة برج العرب الجديدة، و866 قطعة أرض بمدينة السادات، و111 قطعة بالمنيا الجديدة، و899 قطعة بالعاشر من رمضان، و 2576 بأسيوط الجديدة، بالإضافة إلى 2275 قطعة أرض بمدينة طيبة الجديدة.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن الأراضى المطروحة بالقرعة سيتم تسليمها كاملة المرافق، مشيرا إلى أن المساحات المطروحة من 209 م2 إلى 276م2.

وأعلن وزير الإسكان أن من أهم الشروط التى يجب توافرها فى المتقدم لحجز قطعة أرض بالقرعة، ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته "الزوج، الزوجة، الأولاد القصر"، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت فى حيازته، أو تنازل عنها للغير، كما يشترط أن يكون المتقدم من المواليد أو العاملين أو القاطنين بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، وهذا الشرط سيسهم فى ألا يتقدم للحصول على قطعة الأرض إلا من يحتاجها فعلا، وسيحد من المتاجرة بالأراضى، علاوة على أن الوزارة وضعت قيودا مشددة لمنع الاتجار فى هذه الأراضى المدعومة، التى توفرها الوزارة لشريحة متوسطى الدخل، مساندة لهم حتى يتمكنوا من أداء دورهم فى تنمية المجتمع.

وقال المهندس إبراهيم محلب، إن مناطق الأراضى المطروحة متاحة على الموقع الإلكترونى الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهو: www.newcities.gov.eg. مؤكدا أنه سيتم إجراء القرعة بصورة شفافة، وبحضور الجهات الرقابية وجميع المعنيين، والحاجزين أنفسهم، وستكون القرعة يدوية وعلنية، وسيتم الاعلان عن مكان وموعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقا.

وبعث الوزير برسالة طمأنة للمواطنين، مؤكدا أن الوزارة تقوم بتوصيل المرافق لعدد آخر من قطع الأراضى بالمدن الجديدة، سيتم الإعلان عنها بالقرعة الخامسة، وذلك ضمن خطتها للتنمية العمرانية، ومن لم يصبه الدور فى القرعة هذه المرة، سيحصل – إن شاء الله- على قطعة ارض فى القرعة القادمة، خاصة أن الوزارة تعد برنامجا متكاملا لطرح الأراضى بالقرعة فى مختلف المدن الجديدة بمواعيد زمنية محددة.

تجدر الإشارة إلى أن كراسات شروط ومواصفات القرعة الرابعة للأراضى تم إتاحتها بجميع فروع بنك التعمير والإسكان بداية من الأحد 28/7/2013، وبلغ عدد من اشتروها حتى الآن 19 ألفا.


عصمت الشامى

بلاغ ضد وزير الداخلية لتضليل الرأي العام وعدم فض اعتصام رابعه رغم وجود خطة للفض بلا عنف ونقل شقيقه العميد مجدى ابراهيم من مديرية أمن أسيوط إلى قطاع شئون الضباط بالوزارة وتشويه سمعة ضابط شرطة


http://dostor.org/images/stories/0kdm0ri7.jpg
 صرح الرائد فهمى بهجت عضو ائتلاف شباب الضباط ردا على بيان وزارة الداخلية: أن شباب ضباط الشرطة قد أخذوا على عاتقهم إقالة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية فى الفترة الحالية لأن وجوده على

رأس الجهاز الأمنى أصبح يهدد الأمن القومى للبلاد بسبب رفضه متعمدا فض اعتصام رابعة والنهضة خلال 48 ساعة رغم وجود خطة للفض بلا عنف وبأقل الخسائر،رفضه إمداد قوات الشرطة بسيناء بالمعدات والأسلحة التى تمكنهم من القضاء على الإرهاب والقبض على قتلة رجال الشرطة وللحفاظ على أرواحهم من الخطر,مصرى منذ 25 يناير وحتى الآن رفضه تقديم الأدلة والمعلومات للنيابة العامة و التى تثبت تورط الإخوان فى قتل أبناء الشعب فى الآونة الأخيرة، تضليل العدالة والرأى العام فى قضية هروب مرسى من وادى النطرون بأن صرح بعدم وجود مستندات تثبت وجود مرسى بالسجن واعترافه بوجود مستندات تثبت وجود أعضاء الجماعة المحبوسين عدا مرسى . وقيامه بطمث الأدلة والمستندات التى تثبت وجود مرسى بالسجن أثناء توليه منصب مدير مصلحة السجون مما كان سببا فى توليه منصب وزيرا للداخلية ,التنكيل بكل ضباط الشرطة الذين ساهموا فى إسقاط الإخوان وهتفوا بسقوط حكم المرشد قبل 30 يونيو فى حركة التنقلات الأخيرة والتى شابها الوساطة والمحسوبية بدليل نقل شقيقه العميد مجدى ابراهيم من مديرية أمن أسيوط إلى قطاع شئون الضباط بالوزارة , و سوف أتقدم ببلاغ اليوم للنائب العام ضد الوزير ومساعده اللواء عبد الفتاح عثمان مدير العلاقات العامة بالوزارة لمحاولتهم تشويه سمعته أمام الرأى العام بادعائهم إحالتى للاحتياط لمخالفات انضباطية على خلاف الحقيقة لأن إحالتى للاحتياط كانت بسبب هجومى على الإخوان بوسائل الإعلام قبل 30 يونيو بهدف إسقاط نظام الإخوان من الحكم والذى اعتبرته الداخلية تدخلا فى أمور السياسة المحظورة على الضباط.
وأؤكد أن الوزير يستطيع أن يحيل أى ضابط للاحتياط ظلما و أن ائتلافات ضباط الشرطة موجودة من قبل توليه الوزارة وأنها استأنفت نشاطها لعدم قيام النادى بدوره فى حماية الوطن وزملائنا الضباط..
وأضاف ومازلت مؤكدا أن وزارة الداخلية لديها خطه لإخلاء رابعة والنهضة فى أقل من 48 ساعة بلا عنف وبأقل الخسائر إلا أن الوزير يقف حائلا أمام تنفيذها.. وأنهى كلامى بأنه لن ينسى التاريخ انحياز شباب الشرطة للشعب قبل 30/6 ومهاجمتهم للإخوان فى الوقت الذى انحاز فيه وزير الداخلية ومساعدوه إلى الإخوان طمعا فى المناصب وخوفا عليها.


محمد الجعار

ضبط 16270 قرصا مخدرا بحوزة مدرس وعامل بأسيوط


 تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط، من ضبط 15300 قرص من العقاقير المخدة بحوزة أمين عدلي، 38 سنة مدرس حاسب آلي، مقيم ببندر أبو تيج.

وبمواجهته اعترف بحوزتها بقصد الاتجار.. تحرر المحضر رقم 1545 إداري قسم أبو تيج، وجارٍ العرض علي النيابة.

فيما تم ضبط المدعو سيد محمد أبو زيد، 32 سنة حاصل علي دبلوم، مقيم بالواسطي مركز الفتح، وبحوزته 970 قرصا من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار.. تحرر المحضر رقم2235  إداري مركز الفتح، وجارٍ العرض علي النيابة.


أمل جاد

المصرى الديمقراطى باسيوط : مصر تحولت لمستعمرة أمريكية ونرفض التدخل فى شئون مصر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/31201330121354.jpg
قال هلال عبد الحميد، عضو المكتب السياسى للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، أن "زيارات الوفود الأمريكية والأوروبية لمسجونين مصريين فى محبسهم، يشعرنى بان مصر تحولت لمستعمرة أمريكية، وتحول الزوار الأمريكان لمندوب سامى يملى إرادته على الشعب المصرى".
وأضاف عبد الحميد فى بيان رسمى صادر من الحزب صباح اليوم الأربعاء، أن "ما قاله عضوا الكونجرس الأمريكى اليوم، يسيء للشعب المصرى ويعتبر تدخل سافر فى الشأن الداخلي، متسائلا "هل يستطيع أحد أن يزور معتقلى جوانتناموا الذين يمكثون فى هذا المعتقل الرهيب دون محاكمات لأكثر من 10 سنوات؟".

ودعا عبد الحميد حكومة الببلاوى بسرعة اتخاذ إجراءات سريعة حتى تسترد ثقة الشعب المصرى الذى قد يفقد ثقته كاملة فى حكومة لا تتخذ إجراءات حقيقة للحفاظ على أرواح المصريين وممتلكاتهم، مضيفا "من الطبيعى ان تصمت حكومة قنديل عن الاعتداءات على المواطنين المصريين المسيحيين ولكن العجب ان يتم ذلك من حكومة مدنية ولا نجد إجراءات لحماية المواطنين فى ظل تحريض متواصل من أتباع الإخوان وتهديدات صريحة للمواطنين المسيحيين تكتب على جدران الكنائس".


هيثم البدرى

البقاء لله :: استشهاد ضابطين وإصابة ثالث أثناء قيامهم بضبط متهم هارب من تنفيذ 15 حكمًا قضائيًا بمركز ديروط باسيوط

http://cdn.alwafd.org/images/news/856271856asfwrrrrrrrrrrrrrrrrrw.jpg



استشهد ضابطان وأصيب ثالث منذ قليل، أثناء قيامهم بحملة لضبط متهم هارب من تنفيذ 15 حكما قضائيًا ببندر ديروط بأسيوط، بعد أطلق عليهم المتهم وابلاً من الأعيرة النارية.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بمقتل الرائدين محمد حامد عبد الحكيم طه ، ومحمد يوسف عبد العظيم ، وإصابة الرائد عمرو طلعت مصطفى ، أثناء قيامهم بحملة لضبط المتهم أحمد فولي منصور، الهارب من تنفيذ 15 حكمًا قضائيًا، وذلك علي خلفية إطلاق المذكور النار عليهم.

من جانبه قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط: إنني في طريقي لموقع الحادث، وقد تم نقل الضابط المصاب إلي مستشفي الشرطة، وتم إخطار النيابة بالواقعة.


اسلام رضوان

بالصور سكرتيرمحافظة أسيوط يتفقد الأسواق والمستشفيات قبل العيد


                               باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الثامنة والعشرين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ إنتشار حالات التحرش والتباطؤ في اتخاذ القرارات ’’

طقس اليوم الاربعاء (( 7 أغسطس _ 29 رمضان )) الصغرى ::26 والعظمى :: 41

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

حافظ سلامة ينتقد علماء الدين بمنصة رابعة للسماح للنساء بمخالطة الرجال وكيف للمرأة المسلمة أن تقضى الليالى خارج بيوتهن مع اطفالهن وكيف يقضين حاجتهن .. ويصفهم بأنهم"مخالفون لشرع الله"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/29/2013-635081314977899839-789_main.jpg
وجه الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس، انتقادًا لاذعًا لعلماء الدين بمنصة رابعة العدوية للسماح للنساء باصطحاب الأطفال والاختلاط بالرجال فى الاعتصامات مخالفين شرع الله، وذلك فى بيان أصدره من مقره كمدير لمدارس فتية الإسلام بالسويس.
وقال فى البيان (فكيف بكم يا علماء الأمة تكونون بينهن وأصواتهن مرتفعة فى عنان السماء، ولم نجد منكم من يأمرون هؤلاء النسوة وأطفالهن بأن يلزمن بيوتهن حتى لا يتعرضن لما يتعرض له الرجال إلا إذا كنتم بندائكم بنزولهن مخالفين قول الله تبارك وتعالى وقول رسوله صلى الله عليه وسلم.

أين أنتم من قوله صلى الله عليه وسلم "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان".

وتساءل: هل عجزت الرجال أن تؤدى ماأخرجتم النساء والأطفال من أجله؟ والله تبارك وتعالى يقول: "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ"، وتعرضوهن كدروع بشرية بين الرجال اللهم إنى بلغت.. اللهم فاشهد).

يذكر أن الشيخ حافظ سلامة رفض الظهور أمام مذيعة بإحدى القنوات الفضائية على الهواء واضطرت ادارة البرنامج ولأول مرة فى برامج التوك شو، أن يذاع برنامج على الهواء والمذيعة فى غرفة، والضيف فى غرفة أخرى فى ذات الاستوديو.

وقال الشيخ حافظ فى البيان (شهدت كثيراً من علمائنا الأفاضل بين المنصات بالميادين العامة بين رابعة والنهضة والتحرير وغيرهم بالمحافظات يناشدون الرجال بأن ينزلوا إلى تلك الميادين لمشاركة من فيها، والتضامن معهم واصطحاب زوجاتهم وأبنائهم من البنين والبنات والأطفال، ورأيت هؤلاء النسوة يختلطن بالرجال معتصمات معهم، ويقضين الأيام والليالى مختلطات مزاحمات للرجال ويفعلن ما يفعله الرجال من هتافات وغيرها.

وأضاف: كنت أسأل نفسى مع وجود السادة العلماء الكبار.. هل تذكر أحدهم أن يسأل نفسه.. ويسأل النسوة اللاتى خرجن من بيوتهن مع أطفالهن، كيف يقضين الليالى خارج بيوتهن مع أطفالهن؟ وكيف يقضين حاجتهن؟ وكيف يقمن بأداء الوضوء استعداداً للصلاة؟ ومن منهن على طهر أو غيره؟

كحك العيد فى أسيوط ..ديليفرى!!


http://moheet.com/images/images/large/8201361079.jpg
تشهد قرى ومراكز محافظة اسيوط ،خلال الايام الاخيرة من شهر رمضان كل عام ، اقبالا كبيرا على عمل مخبوزات العيد والتى تتمثل فى " الكحك والبسكويت والغريبة والبيتى فور والنواعم " والتى اعتاد الاهالى على تقديمها فى الاعياد للاقارب والضيوف والاهل والاحباب والاطفال ،كمظهر من مظاهر الاحتفال بالاعياد ،ولكن شهر رمضان هذا العام كان له طابع خاص ،فبين الواقع والموروث ،اثرت الاحداث السياسية والمأسوية التى شهدتها اغلب محافظات الجمهورية وما صاحبتها من تظاهرات مستمرة واحداث دموية،على جميع مظاهر الاحتفال بالعيد هذا العام .
ورصدت شبكة الاعلام العربية "محيط" من خلال جولتها بقرى ومراكز محافظة اسيوط، ،مظاهر الاستعداد والاحتفال بعيد الفطر المبارك وعادات صناعة كحك العيد بين الواقع والموروث .
الكحك  "ديليفرى "
وتقول نفيسة عبد السلام ،موظفة ومن اهالى مركز القوصية ،اننا سنضطر هذا العام الى شراء مخبوزات العيد من محال الحلويات ،لان الحزن يخيم علينا وعلى اسرتنا بسبب الاحداث الجارية والتظاهرات المستمرة ،وما يحتاجه تجهيز تلك المخبوزات من مشقة وعناء ،كما ان كحك العيد والنواعم وجميع المخبوزات تصلنا حاليا "ديليفرى " حتى المنزل مما لايحملنا اى مشقة او تعب فى تجهيزه .
واشتكى محمد حسين ،صاحب محل حلويات وخبوزات العيد ،اننا نعانى هذا العام من قلة حركة المبيعات بسبب الاحداث الجارية والتى فرضت نفسها على حركة البيع والشراء الامر الذى اثر على مبيعات كحك العيد والنواعم والبيتى فور والغريبة وجميع انواع البسكوت والتى انخفضت اسعارها هذا العام نظرا لقلة الشراء مع تقديمنا لخدمة "الديلفيرى " التوصيل للمنازل ،حتى نتمكن من زيادة المبيعات . 
توزيع الكحك على المقابر كعادة قديمة
وتضيف علية محمود ،ربة منزل بمدينة اسيوط ، اننا اعتدنا على تجهيز كحك العيد والنواعم فى الايام الاواخر من شهر رمضان وقبل حلول الاعياد والافراح ،لانها من اهم عاداتنا ولا نستطيع الاستغناء عنها ويتوارثها الاجيال ونعلمها لبناتنا ونطور فيها عام بعد اخر ،خاصة وان اطفالنا ينتظرونها بلهفة ،كما نقوم بتقديمها للاهل والاقارب ،فى المناسبات ، كما اعتدنا دائما توزيع الكحك على الفقراء عند زيارتنا للمقابر فى الاعياد كعادة قديمة توارثناها من الاجداد .
الاحداث الجارية واستبدال الكحك بالمشروبات والفواكه
وفى جو من الحزن تقول دعاء ربيع ،موظفة بالعلاقات العامة بمحافظة اسيوط ، ان الظروف والاحداث الجارية خيمت على فرحتنا بالعيد هذا العام وخاصة فى صناعة الكحك والمخبوزات فلم نقم بصناعتها او تجهيزها هذا العام ،واستبدلناها بالفواكه والمشروبات ،لن اهتمامنا هذه الايام باحياء شهر رمضان ومتابعة الاحداث السياسية والاحداث الدامية على شاشات التلفاز والتى اثرت على حالتنا النفسية ،خاصة مع مشاركة اغلب الاهالى فى التظاهرات الاخيرة .
التمسك بالكحك لانه من الموروثات
ويشير الحاج حسام ابوعليم ،من كبار عائلات ابوعليم بمركز ابوتيج ،انه عادة صناعة كحك العيد والبسكوت هى عادة قديمة من ايام الفراعنة ومن الموروثات التى توارثناها من الاجداد ولانستطيع تجاهلها او نسيانها فعلى على النقيض من باقى القرى والمراكز،فيشتهر مركز ابوتيج وقراه بانتشار عادة صناعة المخبوزات والكحك فى الاعياد ليتم توزيعها اثناء زيارة المقابر وعلى ارواح الموتى كصدقات ،ولاتنقطع هذه العادة لاننا نقوم بتوزيع الكحك والفواكه على القبور عند زيارتها طول ايام السنة وتزداد فى الاعياد ،مشيرا الى عدم تأثير الاحداث الجارية على صناعة الكحك او انتشاره.
حملات تموينية لمراقبة الاسواق والمحال
واكد مجدى سليم وكيل وزارة التموين باسيوط ، انه تم تشكيل حملات تموينية مكبرة للتفتيش على المحال والاسواق خلال الاعياد ،لضبط الاسعار ومتابعة السلع المنتهية الصلاحية والالتزام بتعليمات الرقابة التمونية على السلع والمواد الغذائية ومنع التلاعب بالاسعار . 

محمود عيد

أقباط أسيوط يشاركون المسلمين احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك


http://www.copts-united.com/uploads/1489/Asuit.jpg
 قرر الأقباط في أسيوط مشاركة إخوتهم من المسلمين في الاحتفال بعيد الفطرالمبارك، وذلك تأكيداً على الوحدة الوطنية للشعب المصري والارتباط التاريخي بين عنصري الأمة.

صرح بذلك محمد سيد، أمين اللجنة الإعلامية لحزب المصريين الأحرار بأسيوط.

وقال سيد، إن "الحزب قرر، بالاشتراك مع باقي القوى السياسية والثورية بأسيوط وبالتنسيق مع مديرية أوقاف أسيوط، إقامة احتفال بعيد الفطر المبارك بعد أداء صلاة العيد بأرض الملاعب لإدخال البهجة في قلوب المصريين، خاصة في ظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد بسبب ممارسات الإخوان"، مشيرا إلى أن "الاحتفال بمثابة دعوة للمصالحة بين المصريين جميعاً".  قرر الأقباط في أسيوط مشاركة إخوتهم من المسلمين في الاحتفال بعيد الفطرالمبارك، وذلك تأكيداً على الوحدة الوطنية للشعب المصري والارتباط التاريخي بين عنصري الأمة.

صرح بذلك محمد سيد، أمين اللجنة الإعلامية لحزب المصريين الأحرار بأسيوط.

وقال سيد، إن "الحزب قرر، بالاشتراك مع باقي القوى السياسية والثورية بأسيوط وبالتنسيق مع مديرية أوقاف أسيوط، إقامة احتفال بعيد الفطر المبارك بعد أداء صلاة العيد بأرض الملاعب لإدخال البهجة في قلوب المصريين، خاصة في ظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد بسبب ممارسات الإخوان"، مشيرا إلى أن "الاحتفال بمثابة دعوة للمصالحة بين المصريين جميعاً". 


سعاد أحمد

ناشئو أسمنت اسيوط يفوزون ببطولة شمال الصعيد لكرة القدم


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428xauto_node_image_2/public/13/08/32/1000836_548936485163777_1527743274_n.jpg?_cfgetx=img.rx:500;img.ry:400;&itok=PlmgtgLh
كرمت مؤسسة " سيمكس" أمس الثلاثاء، فريق ناشئي أسمنت أسيوط من مواليد 1998، والذى حاز على دور البطولة للمركز الأول بشمال الصعيد، كما كرمت المؤسسة فريقي 1995 و1997 بنفس النادى والحائزين على المركز الثانى فى ذات البطولة.

كما كرمت المؤسسة، فريق مركز شباب منفلوط بالدورة الرمضانية الثانية لكرة القدم التى تنظمها شركة أسمنت أسيوط، والذى حاز على المركز الأول للبطولة. حضر حفل التكريم كوكبة من أعلام الكرة المصرية ومنهم الكباتن: صلاح إسماعيل، رئيس منطقة أسيوط لكرة القدم، ومحمد الكاشف نجم نادى الزمالك الأسبق، وثروت فايق، رئيس لجنة الحكام بالمنطقة، والدكتور جمال محمد على المدير الفنى لمنتخب الناشئين، وخالد أنور، طبيب العلاج الطبيعى لفريق البترول، وأشادوا بتنظيم الدورة، كما أثنوا على المستوى الفنى للاعبين المشاركين فى الدورة التى شارك بها 40 فريقًا. كما تم تكريم أفضل اللاعبين بدورة "سيمكس" الرمضانية، وحصل الكابتن علاء عنتر، لاعب أسمنت أسيوط على كأس أفضل لاعب، وعلى عبد الحكيم، لاعب مركز شباب منقباد، على كأس أفضل أخلاق رياضية، وزميله بالفريق محمود حمزة، على كأس هداف البطولة.أخبار مصر- البديل


أشرف صابر

شباب الوفد بأسيوط يختار مركز منفلوط في جولات فرحهم بالعيد


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/d3dd588040a11824adc9aff76ac48358/Thumbmail2013-08-06+22%3A28%3A32.0533.jpg?MOD=AJPERES&lmod=1431387784
توجه شباب الوفد بمحافظة أسيوط لمركز منفلوط من ضمن فعاليات حملة "فرحهم في العيد " و قال محمود معوض نفادي القيادي بشباب الوفد بأسيوط ان الحملة توجهت تحديدا الى قرية بنى رافع بمركز منفلوط و كان فريقا من نشباب الوفد هناك بقيادة خالد ناجي عضو لجنة الشباب قد انهى استعداداته لاستقبال الحملة حيث تم ابلاغ عدد من الاسر المتعففة و الاطفال بموعد وصول الحملة وبمكان تمركز فريق الحملة وهناك تم توزيع مئات قطع الملابس دون مقابل .

من جانبه أكد اسلام سعد خشبة القيادي الوفدي بأسيوط ان الحملة تمارس نشاطها بأسيوط للعام الثالث على التوالي وهي برعاية شباب حزب الوفد بمحافظة أسيوط هذا العام و بمشاركة خمس فرق تطوعية ابرزهم اتحاد شباب البداري و فريق فكرة لبكرة و أشار خشبة الى احتمالية ان تمتد الحملة الى ما بعد عيد الفطر و قد تمتد الى عيد الاضحى ، و اعرب محمود عادل سويفي عضو اللجنة العامة لشباب الوفد بالمحافظة عن سعادته بهذا العمل مشددا على ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية من قبل الاحزاب و منظمات المجتمع المدني و لنساهم جميعا في بناء مصر و التخفيف على اهلنا المهمشين في اطراف الصعيد مع استمرارية المطالبة بحقوقنا و حقوقهم


د. هند بدارى

بالفيديو الآلاف من مؤيدى المعزول بأسيوط فى مسيرات حاشدة لعودة مرسى

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالصور الآلاف من مؤيدى المعزول بأسيوط يهتفون "الداخلية بلطجية" أمام قسم أول


 نظم الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للشرعية والرافضين للانقلاب العسكري من أبناء محافظة أسيوط مسيرة حاشدة ضمن فعاليات مليونية "الصمود ضد الانقلاب"، وتوجهت المسيرة إلى قسم أول غرب أسيوط للتنديد بمجازر الداخلية التي كان أخرها المنصة والحرس الجمهوري, والمجازر الأخري بحق المصلين والمتظاهرين السلميين

وعبر المتظاهرون عن سخطهم علي الداخلية بهتافات " الداخلية بلطجية " , " الارهاب هو الانقلاب " , "يا ابو دبورة ونسر وكاب .. احنا اخواتك مش ارهاب " , " علي في سور السجن وعلي بكره الثورة تشيل ما تخلي " .

وارتفعت هتافات اولتراس إسلامي امام قسم اول أسيوط منددة بمجازر الداخلية, "الارهاب هو الانقلاب " .

 من جانبها نظمت المسيرة المؤيدة للدكتور مرسي ورافض الانقلاب العسكري وقفة لمدة ربع ساعة امام القسم وعلت أصواتهم بالهتافات المنددة بالانقلاب ورفعوا اللافتات المؤيدة للشرعية.


محمد آمر

الكنيسة الإنجيلية ترحب بصدور قرار جمهورى بالترخيص لبناء كنيستين إنجيليتين بمدينتى التجمع الخامس وأسيوط الجديدة


القس صفوت البياضى رئيس الكنيسة الإنجيلية
رحبت الكنيسة الإنجيلية بصدور قرار جمهورى، أمس الثلاثاء، بالترخيص لبناء كنيستين إنجيليتين بمدينتى التجمع الخامس وأسيوط.
وأكد الدكتور القس صفوت البياضى، رئيس الكنيسة الإنجيلية، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن القرار الصادر اليوم هو أول قرار منذ 15 عاماً، فهناك كنائس منهارة ولم يصدر قرار بترميمها إلى الآن.

وتابع: "إن صدور القرار يُعد خطوة تصحيح ونأمل فيها خيراً، ونشكر من أصدر القرار، ونرجو أن يُصدر قراراً ببناء دور العبادة فيما بعد.. فدائما أقول فتح دار يقابله إغلاق سجن، فدور العبادة للحث على الفضيلة والسلام والتآخى والتعايش وهى ذراع مُكمل للقانون".

وأوضح "البياضى" أن القرار الصادر للكنيستين جاء بعد تقديم طلب من الكنيسة بهما منذ عشرة سنوات، حيث قدمت الكنيسة العديد من الطلبات لبناء كنائس إنجيلية فى المناطق المذكورة بعد تقديم الرسوم الهندسية الخاصة بها، ومن هذه المناطق أسيوط الجديدة شرق النيل، ومدينة التجمع الخامس، والمنيا الجديدة والعبور وأسوان الجديدة ومدينة السادات".


مايكل فارس

جبهة أحرار الوسط بأسيوط تدعو لعقد جمعية عمومية واختيار رئيس مؤقت للحزب


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/6/2013-635114243061632390-163_main.jpg
دعت "جبهة أحرار الوسط" فى بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، تم توزيعها على مختلف محافظات الجمهورية ،لعقد جمعية عمومية واختيار رئيس مؤقت لحزب الوسط.
وأكد أسامة عبد العال السبع، المنسق العام لجبهة أحرار الوسط، والقيادي بحزب الوسط بأسيوط، أن الجبهة قامت في الاساس من أجل تصحيح مسار الحزب الذي شوهه ابو العلا ماضي رئيس الحزب، وهيئته العليا بانحيازهم لنظام فاشل قائم علي الفاشية الدينية، التي ساهمت في تقسيم المصرين.

كما أشار السبع، إلى أن الجبهة مستمرة في جمع التوقيعات لسحب الثقة من رئيس الحزب ومن الهيئة العليا، وأن الجبهة اتخذت عدة قرارت في اجتماعها بالأمس سيتم تطبيقها فور الانتهاء من جمع الاستمارات وهي عقد جمعية عمومية طارئة، وتعيين رئيس موقت للحزب لإدارة مرحلة انتقالية تتم خلالها انتخابات في الأمانات الفرعية وأمانات المحافظات ينتج عنها مؤتمر عام يتم من خلاله انتخاب هيئة عليا ورئيس للحزب ونواب له، وإعداد مذكرة سترسلها للجنة شئون الأحزاب تشرح فيها وضع الحزب وتحركات الجبهة من أجل إصلاح مسار الحزب، وتشكيل لجنة قانونية لدراسة الائحة الداخلية للحزب وتحديد مخالفات الهيئة العليا لتلك اللائحة، وتشكيل لجنة لوضع التصور المقترح للتعديلات علي لائحة الحزب، وخاصة فيما يخص اتخاذ القرارات، وإيجاد آلية جديدة تضمن مشاركة كل الأعضاء في القرارات المصيرية، حتى لا تأتي هيئة عليا بصلاحيات إلهية كما كان في السابق.

وأضاف البيان إلى اتفاق الجبهة على خوض الانتخابات الداخلية القادمة في الأمانات الفرعية وأمانات المحافظات وانتخابات الهيئة العليا (بقائمة أحرار الوسط).


اسلام رضوان

"الديمقراطية الشعبية" بأسيوط تدعو للنزول للميادين يوم 16 أغسطس لرفض التدخل الأجنبى


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/6/2013-635114296391510246-151_main.jpg
أعلنت حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط، فى بيان لها مساء الثلاثاء، رفضها الشديد للتدخل الأمريكى السافر والأوروبى فى شئون مصر الداخلية، وطالبت الحركة الفريق السيسى والحكومة بعدم الخضوع للإملاءات الأمريكية ورفض المعونة.
وأشار ممدوح مكرم، منسق عام الحركة بأسيوط، إلي أن الاستقواء بالجماهير الشعبية التى خرجت بعشرات الآلاف هى الضمان الوحيد لمقاومة هذه الضغوط التى تهدف إلى سحق الإرادة الوطنية والشعبية لعودة الإسلام السياسى الرجعى الطائفى للحكم بوصفه مرتكز التبعية للغرب وللولايات المتحدة خاصة.

ودعت الحركة فى بيانها جماهير الشعب المصرى للنزول بالميادين يوم 16 أغسطس، لرفض هذا التدخل السافر، والمطالبة برفض المعونة وحل جماعة الإخوان والأحزاب الدينية، والمطالبة بحد أدنى للأجور 1500 وحد أقصى لا يزيد على 12 مثل الأدنى، وإضافة 80% من المتغير على الأساسى.


اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...