الخميس، 30 يناير 2014

بالصور ’’ سعيد عفيفى ’’ المستشار القانونى‏ بمركز مونتجمرى للدراسات القانونية بالولايات المتحدة الأمريكية يحرض اخوان اسيوط لحرق شقة وسيارة عقيد شرطة باسيوط’’ مؤامرة ولامش مؤامرة دى يامتعلمين يابتوع المدارس ’’


بالصور من أمام محطة اسيوط للفريق السيسى ’’ نرى فيك مستقبل وطن ’’

https://pbs.twimg.com/media/BfPbE_AIUAA5JFz.jpg:large

بالفيديو قناة اون تى فى والإشتباه فى سيارة أمام محطة سكة حديد أسيوط


بالفيديو.. عرض مسرحى لأطفال أسيوط عن قصص الأشجار فى القرآن الكريم


بالفيديو مواطنو أسيوط "أزمة القطارات وقفت حالنا"


البقاء لله :: مقتل مواطن من اسيوط إثر مشاجرة بينه وبين زملائه بليبيا


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/83/9/500x282o/470.jpg?q=1
وصل مطار القاهرة الدولى اليوم الخميس، جثمان مواطن مصري يدعى "علاء عبد الفتاح"، كان قد قتل في ليبيا إثر مشاجرة بينه وبين زملائه.

ولقي الشاب حتفه إثر طعنات بالصدر والبطن نتيجة مشاجرة بينه وبين زملائه العاملين معه في ليبيا ووصل الجثمان على متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من طرابلس، وتسلم الجثمان شقيقه، تمهيدا لدفنه بمقابر الأسرة بمحافظة أسيوط.


محمد ابراهيم

«كهرباء أسيوط»: نقص المازوت سبب انقطاع التيار عن 140 قرية ومدينة


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/inqtaa-alkahraba-234234.jpg
سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد بين بعض أهالى ومواطنى مدن وقرى أسيوط بسبب التكرار الدائم لانقطاع التيار الكهربائى بالفترة المسائية؛ ما تسبب فى توقف الشركات والمصانع وتكرار حوادث القتل والسرقات بالطرق الصحراوية والزراعية.

حيث تشهد قرى النخيلة وأبوتيج والغنايم وأسيوط ومنفلوط البدارى والقوصية وديروط وساحل سليم يوميا تكرار انقطاع التيار الكهربائى لمدة ساعة وأكثر.

قال مصدر مسئول بغرفة التحكم المركزى لمحطات الكهرباء بنجع حمادي، إن غرفة التحكم تتلقى جدول إشارات يوميا من مسئولى قطاعات الكهرباء بمحافظات أسيوط وسوهاج والوادى وقنا وأسوان والأقصر والبحر الأحمر تتضمن حجم التخفيف والمناطق المرتبطة وذلك لنقص المازوت والسولار الخاص بتوليد الكهرباء.

وأضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه، أن أكثر من 140 قرية يوميا يتم قطع التيار الكهربائى عنها لظروف نقص المازوت، مشيرا إلى أن عمليات التخفيف المرسلة من مسئولى القطاعات تتركز على القرى والابتعاد عن المدن، خاصة المناطق التى تنتشر بها المستشفيات والمناطق الشرطية والمنشآت العامة.

من جانبه قال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، أن عمليات تخفيف الأحمال تكون بالتناوب بين منطقة وأخرى على مدار الشهر وليست يوميا، موضحا أن الإسراف فى تشغيل الأجهزة الكهربائية خلال فصلى الصيف والشتاء تسبب فى ضعف التوليد والتأثير على المحطات.

وأضاف رئيس الشركة، أن انقطاع التيار عن أى منطقة لا يستغرق أكثر من نصف ساعة فى أوقات مختلفة من قرى إلى أخرى، نافيا ورود أى بلاغات خاصة بالسرقات أو وقوع حوادث نتيجة انقطاع التيار الكهربائى.


يونس درويش

قبول استقالة زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء المصري من الحكومة


http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2014/01/30/140130153910_ziad_bahaa_304x171_bbc_nocredit.jpg
وافقت الحكومة المصرية على قبول الاستقالة التى قدمها نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى، زياد أحمد بهاء الدين، قبل بضعة أيام، حسبما ذكرت تقارير رسمية.

وقالت صحيفة الأهرام شبه الرسمية إن رئيس مجلس الوزراء حازم الببلاوي قبل استقالة بهاء الدين، وكلف أشرف العربى، وزير التخطيط، بتولى مهام وزارة التعاون الدولى بصفة مؤقتة، بالإضافة إلى وزراة التخطيط.

وكان وزير التعاون الدولى قد أبدى أكثر من مرة للمقربين منه رغبته فى الاستقالة عقب الانتهاء من إقرار الدستور، وفقا لتقارير صحفية.

وقدم بهاء الدين استقالة مكتوبة إلى رئيس مجلس الوزراء يوم 23 يناير/كانون الثاني الجاري مبررا قراره بالقول "كى يعود إلى استئناف نشاطه الحزبى والسياسى والقانونى خارج الحكومة"، حسب نص الاستقالة.

وأكد بهاء الدين في مقابلة مع الأهرام، نشرت في وقت سابق بعد تقديمه الاستقالة، إنه لن يغادر مصر وأنه سيكثف جهده فى "تطوير العمل الخدمى بمحافظة أسيوط من خلال جمعية أحمد بهاء الدين الثقافية، سواء على مستوى الخدمات أم على المستوى الثقافى، وخاصة تعليم الأطفال، وتنمية قدراتهم، وتوفير وسائل التعليم التكنولوجى".

وأضاف "سأستمر داخل الوطن وأحاول أن أساهم بجهدى المتواضع فى العمل ما بين القاهرة والعمل الخدمي والثقافي بمحافظة أسيوط".

سكك حديد مصر تصالح "الصعايدة".. وترفع الحظر عن حركة القطارات


عادت حركة القطارات بمحطة أسيوط، بعد صدور قرار بعودة حركة قطارات الوجه القبلى، بعد توقف استمر 4 ايام، بدءًا من يوم 25 يناير الجاري، إلا أن المحطة شهدت حالة من الزحام على شبابيك التذاكر، وذلك لأن الركاب يفضلون استقلال القطار لأنه أرخص وسائل النقل.

وشكا المواطنون البسطاء من تكرار توقف القطارات، مشيرين إلى أنهم فقدوا الثقة في الحكومة الحالية بسبب هذه الظاهرة التي تؤكد عدم إحساس الدولة بمعاناة الفقراء، الذين يبحثون عن وسائل أرخص سعرًا لاتثقل كاهلهم وتزيد أعبائهم.

خلال جولة "البوابة نيوز" داخل المحطة التقت الحاج حمدي الأسواني الذي جاء لمحافظة أسيوط هو وزوجته وأبناءه، معربًا عن سعادته بعودة حركة القطارات، إلا أنه أبدى قلقه من إمكانية توقف القطارات مرة أخرى، مشيرًا إلى أن قرارات وقف القطارات يتم اتخاذها بدون توضيح السبب الحقيقي، كما أن الأسباب التي يتم ذكرها تكون غير مقنعة.
أما المواطن محمد محمود علام، الموظف بأخد المستشفيات البعيدة عن مسكنه، وهو الأمر الذي يضطره إلى استقلال القطار، أكد أن الحكومة تتخذ قرارات بوقف القطارات وفقًا للأحداث التي تشهدها مصر خوفًا من سفر المواطنين للقاهرة والاشتراك في المظاهرات والاعتصامات، وذلك دون النظر إلى المواطنين البسطاء أو مراعاة مصالحهم، وهو مايعني أن الحكومة ضعيفة ولا تستطيع تأمين منشآتها، ولكنهل تلجأ إلى أسباب وهمية لايقتنع بها المواطنون.

من بين المواطنين الذين يعيشون مأساة خلال وقف القطارات، المواطن سيد عجوة، والذي يعمل "شيّال" بمحطة السكة الحديد بأسيوط، حيث قال " إن وقف القطارات يعني وقف حالنا وحياتنا" لأننا نحصل على قوت يومنا من الركاب المسافرين، وكانت الأمور تسير بشكل معقول، ولكن بعدما تكرر توقف القطارات، أصبحنا لانستطيع الحياة، وذلك في الوقت الذي لايشعر فيه المسئولون بمعاناتنا.

أما "الحاجة علية" عاملة نظافة بالمحطة، فقد أبدت قلقها من توقف القطارات مرة أخرى، حيث قالت "على الله وربنا يسهل كانت في حركة والناس بتعطف علينا ودلوقتي الدنيا يوم شغالة وعشرة لا، ومش عارفين نعمل ايه ومفيش حد حاسس بينا".
وقال محمد عبد الراضي أحد المسافرين، إن أكثر ما يضايقنا هو خداع المسئولين لنا حول أسباب توقف القطارات وعلي سبيل المثال في ذكري الثورة أعلنت الحكومة أن السبب هو أعطال فنية وكل المواطنين يعملون أن الحكومة متخوفة من سفر المواطنين للقاهرة وعمل تظاهرات أو اعتصامات.

وشكا المواطن محمود السعدني، استغلال اصحاب الاتوبيسات في ظل غياب الرقابة من قبل المسئولين، وهو الأمر الذي دفع أصحاب الاتوبيسات إلى رفع الأجرة بقيمة الضعف لأنهم يعلمون أنه لا رقيب عليهم، مطالبًا المسئولين بعودة القطارات بكامل طاقتها لأنها تخفف العبء عن المواطنين.

فيما أكد المهندس إسماعيل عبيد بإدارة خطوط سكك حديد أسيوط أن القرارات المتعلقة بعودة أو توقف القطارات ليس لنا دخل بها ونعلم جيدا ماتمثله القطارات بالنسبة للمواطنين، مرجحا أن الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد والتخوفات من حدوث تفجيرات هي الأسباب الحقيقية لتوقفها.مؤكدا أن المحطة تشهد تكثيفا أمنيا مشددة في أوقات عمل القطارات أو توقفها.


فاطمة جابر

مديرية أمن أسيوط تنجح فى ضبط 3 بنادق آلية و1299 طلقة نارية


http://www.elmogaz.com/sites/default/files/styles/full_node/public/field/image/%D9%8A%D8%A8%D8%A8%D9%8A%D8%A8_0.jpg?itok=_ZFuhPVr
فى حملة إستهدفت حائزى الأسلحة النارية من أطراف الخصومة الثأرية بين عائلتى " ربيع ، حمدان " بدائرة مركز شرطة البدارى .. وعقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية، تمكنت قوات الامن من ضبط 3 بنادق آلية و1299 طلقة نارية مختلفة الأعيرة )

حبث قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومباحث مركز شرطة البدارى .. بحملة أمنية مكبرة إستهدفت طرفى الخصومة الثأرية رقم 2 لسنة 2014 بين عائلتى ( ربيع ، حمدان ) بدائرة مركز شرطة البدارى .. لضبط ما يحوزونه من أسلحة نارية ... وحال وصول القوات إلى منازل عائلة حمدان قام بعض أفراد العائلة بإطلاق وابلاً من الأعيرة النارية تجاهها ، فقامت القوات بمادلتهم إطلاق الأعيرة النارية حتى تم السيطرة على الموقف وضبط كلٍ من : المدعو حسن . م . ح – سن 51 - مصاب بطلق نارى باليد والفخذ وبحوزته ( بندقية آلية عيار 7,62×39مم ، وخزينتين لذات البندقية ، و10 طلقات من ذات العيار ) . والقبض على المدعو وليد . ع . ي – سن 20 .. وبحوزته ( 2 شريط رشاش إسرائيلى متعدد عيار 7,62×51مم ، بداخلهما 250طلقة من ذات العيار ، وشريط طلقات جرينوف يحتوى على 75 طلقة ) .
و ضبط ( بندقية آلية عيار 7,62×39مم ، و20 طلقة من ذات العيار ، و440 طلقة جرينوف ) بمسكن المتهم الهارب محمد . ع – وشهرته عبده – سن 35 .
وضبط ( بندقية آلية عيار 7,62×39مم ، و95 طلقة من ذات العيار ، و409 طلقة جرينوف ) بمسكن المتهم الهارب خلف . س . م – سن 30 . § تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود لضبط الهاربين .


جمال الدالى

وفد أسيوط: طرح قانون الانتخابات الرئاسية للحوار المجتمعي خطوة صائبة


http://media.elwatannews.com/News/Large/190779_Large_20140110081616_18.jpg

قال عقيل اسماعيل عقيل القيادى بحزب الوفد في محافظة أسيوط، إن طرح الرئاسة لقانون الانتخابات الرئاسية للحوار المجتمعي خطوة صائبة ليشارك الجميع فى بناء الوطن، وهو استجابة لنداء الاحزاب والحركات السياسية من قبل.
وطالب عقيل جميع المؤسسات والهيئات والاحزاب والحركات والافراد والجمعيات الاهلية بالاشتراك بإيجابية في هذا الحوار، لضمان أن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة على أرقى مستوى في الدول المتقدمة والعريقة.
ومن ناحية أخرى عبر إسلام سعد خشبة القيادى بوفد اسيوط عن ارتياحه لمشروع القانون الذى يحمل فى طياته ضمانات الجدية واستقلال القرار المصرى، وتقنين عملية التمويل ، والغاء التحصين ، ومنع تلقى التبرعات الاجنبية ، مع مراعاة تكافؤ الفرص بين المرشحين ، وان القانون يتوافق مع نصوص الدستور .


فاطمة على

البقاء لله :: مقتل اثنين وإصابة اخر في اشتباكات عنيفة بين عائلتين بمركز البدارى بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/30/2014-635266894489076854-907_main.jpg

تجددت، صباح اليوم، الخلافات الثأرية بين عائلتي العواشير والشعايبة بمدينة البدارى، التابعة لمحافظة أسيوط، وأسفر ذلك عن مقتل اثنين وإصابة ثالث.

كان قد تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البدارى، يفيد وصول بلاغ من اﻷهالي بوقوع تبادل كثيف لطلقات النيران بين عائلتي العواشير والشعايبة ووقوع قتلى ومصابين.
وبالانتقال واﻹسعاف تبين مقتل محمود حسن غراج، من أبناء عائلة الشعايبة، ومصطفى عبد الملك من عائلة العواشير، وإصابة آخر من العواشير.
تم نقل القتلى إلى مشرحة مستشفى البدارى والمصاب إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة التي يسكنها العائلتين، وجار ضبط الجناة والسلاح المستخدم.
يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتجدد فيها الثأر بين العائلتين وآخرها المجزرة التي أودت بحياة 10 وإصابة
7 من العائلتين.

محمد أبو شادى

إحالة 3 أطباء في أسيوط للنيابة الإدراية بسبب تقصيرهم في العمل


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/3/2014-635243598452990125-299_main.jpgأحالت مديرية الصحة بأسيوط، 3 أطباء للشئون القانونية والنيابة الإدارية، بحسب تصريحات الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة، اليوم الخميس.
وقال عبد الحميد إن المديرية قامت بتكثيف حملاتها الرقابية المفاجئة على جميع الوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكد من تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ونشر التوعية بين أبناء المجتمع، مشيرا إلى أن إحالة هؤلاء الأطباء للتحقيق جاء بسبب تركهم العمل أثناء النوبتجية بدون إذن.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه تم إيقاف أحد الأطباء عن العمل بمستشفي أسيوط العام لمدة 3 شهور لتعمده عدم حضور النوبتجية المكلف بها بمستشفي البداري المركزي علي الرغم من إخطاره بذلك.

كما تم تحرير مخالفات أيضاً للعاملين بقطاع النظافة، وذلك للتقصير في تقديم الخدمات الصحية للمرضى، وعدم الالتزام بالخدمات الفنية من نظافة المكان أو الاهتمام بالنظافة الشخصية والتعامل مع الأدوية والأطعمة الغذائية سواء في النقل أو الحفظ وكذلك اتخاذ الإجراءات الوقائية للكثير من المتعاملين مع الأغذية.


اسلام رضوان

العثور على سيارة يشتبه أن تكون مفخخة أمام محطة السكة الحديد بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/8/2013-635010308269456185-945.jpg
عثرت قوات الأمن قبل قليل على سيارة ملاكى يشتبه في أن تكون مفخخة أمام محطة السكة الحديد بوسط مدينة أسيوط.
تلقت مديرية أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد بوصول بلاغ من أهالي المنطقة بميدان المحطة بوجود سيارة ملاكى رقم (68643- أسيوط) يشتبه فى أن تكون مفخخة ومركونة بطريقة لافتة للنظر لفترة طويلة.

انتقلت قوات الحماية المدنية والإسعاف والمتفجرات إلى مكان السيارة المشتبه فيها وبالفحص والكشف عليها لم يتم العثور على أي متفجرات أو عبوات ناسفة بها؛ ويجري تحرير محضر بالواقعة، والبحث عن صاحب السيارة ويجري العرض على النيابة لتولى التحقيق.


اسلام رضوان

اعتماد 12 مليون جنيه لخطة تطوير مركز البداري باسيوط لعام 2014

 http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/13/2013-635093152254866527-486_main.jpg
قال سامح عبدالعليم، رئيس مركز البداري، إن إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اعتمد مبلغ 12 مليون جنيه لخطة تطوير المركز لعام 2014، حيث تم تخصيص مبلغ 4 ملايين جنيه لقطاع الكهرباء و4 ملايين جنيه و200 ألف لقطاع الرصف، و3 ملايين جنيه لقطاع تحسين البيئة والنظافة و800 ألف جنيه لقطاع المبانى والإنشاءات.
وأشار عبدالعليم – في تصريحات صحفية اليوم الخميس –إلى أن قيمة المبالغ المعتمدة لمشروعات الخطة الإضافية لمدينة البدارى بلغت 369 ألف جنيه؛ وذلك لشراء أعمدة ومعدات إنارة ولمبات موفرة للطاقة.


اسلام رضوان

’’ مطلوب للشرطة باسيوط ’’ .. بالصور موقع الشرطة المصرية يرصد مكأفاة لمن يرشد عن الارهابى المسلح بالصورة


اليوم تكريم نجم اسيوط وستار أكاديمى بحضور محافظ اسيوط ورئيس الجامعه السابعه مساءا بقصر ثقافة اسيوط


https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/s720x720/1546341_504206869700620_1082898201_n.png
انشاء الله اليوم الخميس الموافق 30/1 حفلة تكريمي بمناسبة حصولي علي لقب استار اكاديمي 9 بحضور السيد اللواء :ابراهيم حماد محافظ اسيوط و الاستاذ الدكتور:محمد عبد السميع رئيس جامعة اسيوط والاديب الكبير الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك في تمام الساعة السابعة مساءا بقصر ثقافة اسيوط بميدان البنوك والدعوة عامة للجميع
محمود محيى



الدكتور ثروت عبد العال أستاذ القانون الدستورى بجامعة أسيوط : مبررات دفاع مرسى عن شرعية المحاكمة غير حقيقية


http://mz-mz.net/wp-content/up/90f846b9-edd6-44fb-b47b-37e88b7df913_16x9_600x338.jpg قال الدكتور ثروت عبد العال، أستاذ القانون الدستورى بجامعة أسيوط، تعليقاً على شرعية محاكمة مرسى وما أثاره بعض هيئة الدفاع عنه، "المحاكمة سليمة وقانونية 100% لأن المادة 152 التى يتحدثون عنها سواء فى الدستور الجديد أو ما يقابلها فى الدستور المعطل تتحدث عن إجراءات محاكمة الرئيس وهو شاغل لمنصبه".
وتابع فى مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة " الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على فضائية "السى بى سى"، "ولكنه الآن ليس فى المنصب ويحاكم محاكمة عادية طبيعية وليست خاصة أو استنئائية ويخضع للقوانين السارية".


سمير حسنى 
أحمد عبد الرحمن

انطﻻق شعلة الأمل للنهوض بالوطن بجامعة أسيوط


بدأت أمس الأربعاء فاعليات مشاركة جامعة أسيوط في المهرجان القومي الأول للأنشطة الطلابية تحت رعاية رئيس جامعة الدكتور محمد عبد السميع وتنظمه اللجنة القومية للأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي تحت عنوان "علشانك يا بلدى.. نبدأ من جديد".
وبحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، واللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد، والدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء كليات الجامعة والقيادات التنفيذية بالمحافظة.
وأوضح الدكتورعادل ريان أن المهرجان يهدف إلى تنمية روح المواطنة والانتماء لدى طلاب الجامعات المصرية وتنشيط السياحة في مصر من خلال التعريف بأهم الأماكن الأثرية في كل محافظة وبمشاركة أكثر من 300 طالب من مختلف كليات الجامعة حاملين الشعارات والإعلام فى طابور عرض أمام المبنى الإداري لجامعة أسيوط وقد تم التوجه إلى القناطر الخيرية كأحد أشهر المزارات السياحية الموجودة بمحافظة أسيوط.

"النور" بأسيوط يبحث مشكلة "الصرف الصحى" بمركز "أبو تيج"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201413122916.jpg
قام وفد من أمانة حزب النور بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط برئاسة محمد حسنى بكار، أمين الحزب بالمركز، بزيارة المهندس أحمد شوقى رئيس مجلس المدينة، للوقوف على آخر تطورات مشكلة الصرف الصحى بالمركز وخاصة فى قرية الزرابى.

وخلال اللقاء أكد المهندس أحمد شوقى، رئيس مجلس المدينة، أنه تمت الموافقة على إنشاء محطة معالجة ثلاثية لمياه الصرف الصحى وصرفها إلى مصرف دكران الذى يبعد عن قرية الزرابى بثلاثة كيلو مترات، لافتًا إلى أنه سيتم البدء فى العمل خلال الأسابيع المقبلة.

ومن جانبه، قال محمد حسنى بكار، أمين حز النور بمركز أبو تيج، إن مدينة أبوتيج والغنايم عانت كثيرًا من سوء تخطيط شبكة الصرف الصحى والتى تنج عنها انتشار الأمراض والحشرات تهدد بكارثة بيئية كما تسبب فى منع الكثير من المشاريع الصحية والبيئية.

وأوضح أنه كان مخططًا لمشروع الصرف الصحى بمدينة أبوتيج، على أن يتم تجميعه فى أحواض بقرية الزرابى ويتم استخدام هذه المياه لزرع غابات شجريه للتخلص من هذه المياه بطريقه صحيحة، ولكن المشروع توقف عند تجميع المياه بقرية الزرابى بسبب وجود أبراج كهرباء ضغط عالى تمنع زراعة غابات شجرية، مما أدى إلى امتلاء الأحواض عن آخرها وتفريغها إلى مساحة فارغة، مما أثر على التربة وبعض المنازل فضلا عن انتشار الحشرات والأمراض.

وأشار إلى أن أحمد الدقيشى، أمين حزب النور بقرية الزرابى تقدم بملف كامل لهذه المشكلة والحلول المقترحة منذ ما يقارب الثلاث سنوات، وبالتواصل مع محافظ أسيوط وقتها وأكد أن توقف الموضوع جاء بسبب الاحتياج إلى ميزانية تزيد عن 150 مليون جنيه لعمل محطة لرفع المياه إلى الظهير الصحراوى خلف الجبل.


رامى نوار
كامل كامل

السبت القادم.. "أصدقاء بهاء الدين" بقرية الدوير بمركز صدفا باسيوط يعرض الفيلم الألماني "بنت الشتاء"


قال محمد العداس، مساعد المدير الثقافي لمؤسسة "روبرت بوش": إنه سيتم عرض فيلم "بنت الشتاء" السبت القادم بمقر المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بقرية الدوير في مركز صدفا جنوب أسيوط.وأشار "العداس" إلى أن الفيلم يأتي ضمن أفلام ثقافة الأسرة الألمانية، وسيعقب كل عرض حلقة نقاشية بحضور الكسندر بيتش، مدير روبرت بوش في مصر، بهدف دعم وتعميق أهداف الحوار الحضاري والثقافي والوعي بالقضايا الإنسانية المشتركة.
من الجدير بالذكر، أن فيلم "بنت الشتاء" هو إنتاج 2013 ومن ضمن الأفلام المخصصة لليافعين والتي تتضمن قضية البحث عن الهوية والأصل والوطن، وتدور أحداثه حول مفاجأة تلقي الطفلة كاترينا "12 عاما" خبراً في ليلة عيد ميلادها عن والدها البحار الروسي "أليكسي"، وسرعان ما تغادر منزل والديها وتهرب من الجارة "ميني 75 عاماً" إلي "شتيتين" البولندية، حاملة معها في أمتعتها صديقتها العزيزة "كنيكة"

محمد أبو شادى

بلاغ سلبي بوجود سيارة مفخخة بجوار مركز شرطة الفتح في أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s120141414922.jpg
 قام سائق تأكسي بالاشتباه في سيارة ماركة "نوبيرا" اثناء توقفها امام مركز شرطة الفتح بأسيوط، ورعاية الاحداث، وابلغ القوات المسلحة وإدارة العزل التابع لمنطقة التجنيد، بعد مشاهدته شابين يحاولان فتحها فقام بالابلاغ عنها خشيت ان تكون مفخخة، وعلى الفور تم عمل كردون أمني حول السيارة وقام المركز باستدعاء قوات المطافي والاسعاف وادارة الحماية المدينة "المفرقعات" وبفحصها تبين سلبية البلاغ وحضر صاحبها لاستلامها.

تلقى اللواء ابو القاسم ابو ضيف إخطاراً من مركز الفتح يفيد  بورود بلاغ من سائق تأكسي بالاشتباه في سيارة رقم (81302 ) ماركة "نوبيرا" حديثة موديل العام في أن تكون مفخخة بعد مشاهدته شابين يحومان حول السيارة بطريقة مثيرة للريبة والشك، اثناء تواجدها بمحيط مركز شرطة الفتح، ورعاية الاحداث، ونادي الجيش والشرطة وادارة العزل التابعة للتجنيد، مما دفعه للابلاغ مباشرةً عن الواقعة.

 قامت القوات بإغلاق طريق مركز الفتح، وبفحص السيارة بالكلاب واجهزة كشف المتفجرات وفتحها والتاكد من خلوها من المواد المتفجرة بحضور قوات من الجيش، والقوة المتركز بنادي القوات المسلحة، وقوات من مركز الفتح، ومسح المفرقعات، وحضر صحبها لاستلامة والذى تبين أنه موظف بجامعة أسيوط ويسكن قريباً من المنطقة وقام باستلامها بعد الاكد من خلوها وسلامتها.

ورجح مصدر أمني أن يكون سبب الاشتباه في الشابين وحركتهما المريبة حول السيارة السرقة، وتم تحرير محضر بالوقعة وجارى البحث والتحري حول المتهمين.

دعاء أبو النصر

ممنوع بمقاهي أسيوط: «الكلام في السياسة.. تعاطي المخدرات»


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/cafe-1823.jpg
على باب إحدى المقاهي الصعيدية، بأسيوط، علق صاحب المكان لافتة كبيرة كتب عليها: «ممنوع الكلام في السياسة أو شرب المخدرات»، يحذر فيها زبائنه من الدخول في مشادات سياسية.

محمد النص، صاحب المقهى الذى يقع في مركز أبوتيج بأسيوط، صاح في الزبائن الذين توافدوا على المقهى، أمس لمتابعة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وحذرهم من أنه سيغلق التليفزيون إذا دخلوا في جدال سياسي.

صاحب مقهى آخر في مدينة أسيوط، هو أحمد على، كرر التحذير ذاته، مطالبًا زبائنه بعدم الدخول في «مهاترات سياسية»، منعًا لوقوع مشاجرات، موضحًا، أن «بعض المتشددين يتشاجرون إما دفاعًا عن الجيش أو دفاعًا عن الإخوان، وينتهي الأمر غالبًا بتبادل الشتائم واشتباكات، والنتيجة قطع أرزاقنا».


يونس درويش

بدل المخاطر‏60‏ جنيها فقط .. عمال تطهير الترع بأسيوط تحاصرهم الأمراض


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/29/2014-635266267712650390-265.jpg
تعاني الترع والمصارف بمحافظة اسيوط من شتي صور التلوث فما بين القاء مخلفات الصرف في غفلة من المسئولين الي قيام الاهالي بإلقاء كل المخلفات المنزلية في الترع والمصارف وهو مايؤدي لردم وانسداد هذه الترع‏.‏

يقول مهندس أحمد فؤاد وكيل وزارة الري بأسيوط ان60% من المخلفات الموجودة بالترع التي يقوم الري بتطهيرها نتاج سوء سلوك المواطنين انفسهم وهو مايعانون منه في صور انتشار الامراض فالفلاح اذا نفقت عنده بعض الماشية يتحين الفرصة لإلقائها في الترعة أو المصرف حتي يتخلص منها, وبعدها يعاني هو ذاته من اثر تلوث مياه الترع عند استخدامها.
ويشاركه الرأي م ابوالعيون عرفة مدير تفتيش ري بحري أسيوط مؤكدا ان هناك مخلفات تلقي ليلا في الافرع الصغيرة خصوصا القريبة من المنازل وتؤدي لانسدادها ونلجأ لتنظيفها وتطهيرها عن طريق العمال يدويا باستخدام الشوك الحديدية وهو ما يعرضهم للامراض الخطيرة في حين ان بدل المخاطر الذي يصرفه العامل لايزيد علي60 جنيها وهو مالايتناسب مع حجم الضرر الواقع عليه.


حمادة السعيد

«الجنح» تنظر الثلاثاء جلسة النطق بالحكم في قضية «البلاك بلوك» بأسيوط


http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/158052_401493076544077_45997398_n.jpg


تنظر محكمة جنح بدر ثان أسيوط، الثلاثاء، القضية رقم 4881 لسنة 2013، جلسة النطق بالحكم في قضية «بلاك بلوك» بأسيوط، والمتهم فيها «عبدالرحمن.ع»، بتزعمه لجماعة «بلاك بلوك» والتعدي على ضباط الشرطة.

كانت المحكمة أصدرت حكمًا سابقًا بحبس المتهم شهرًا غيابيًا.

وأكدت التحريات ما جاء بمحضر الشرطة، لكن الدفاع قام بتوضيح أن المتهم لم يقم بإتلاف أي من المنشآت أو إصابة أحد من قوات الأمن خلال التظاهر.



حملة سامي عنان باسيوط : ننتظر توجيهات الفريق لبدء فاعليات الدعاية الانتخابية


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/5c2a015d6343ea9c51124f97969d6144.jpg

قال ناصر مازن منسق الحملة الرئاسية للفريق سامي عنان بأسيوط، إن الحملة في انتظار توجيهات الفريق لبدء تنفيذ فاعليات للتوعية بأهمية ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان فرعية في جميع المراكز والقرى وجاهزة للعمل على أرض الواقع حال وصول توجيهات الفريق.
وأشار مازن في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إلى أنه سيتم عقد عديد من اللقاءات والندوات والمؤتمرات التعريفية بتاريخ الفريق المشرف، حيث إنه رفض ضرب المتظاهرين وعبر بمصر إلى بر الأمان في أخطر مرحلة انتقالية في تاريخ مصر، لافتًا إلى أن الفريق يسعى لإعداد خدمات اقتصادية كبيرة تقوم عليها الآن مجموعة كبيرة من الخبراء والمتخصصين في الاقتصاد المحلي والعالمي.
وأوضح مازن أن الفريق يعتبر أسيوط جزءا غاليًا جدا من تاريخه، وربما يكون نقطة الانطلاق في الدعاية الانتخابية لخدمته في المنطقة الجنوبية العسكرية ويكن معزة خاصة لأهالي الصعيد عموما حيث تربطه علاقات صداقة وطيدة بعديد من رموز العائلات في محافظات الصعيد، خصوصا أسيوط والأقصر وأسوان والفيوم.
وأشار مازن إلى أنه يجري التنسيق مع عديد من التكتلات السياسية والحركات الشبابية للمشاركة في حملة الفريق عنان الرئاسية، من خلال تنفيذ برامج توعية في أماكن تجمعات الشباب، كما سيتم فتح باب الحوار المجتمعي للتواصل مع المواطنين والوقوف على أهم المشكلات والاقتراحات لرفعها للفريق الرئاسي.


فاطمة جابر

الكاتب حلمي النمنم :: على الحكومة أن تعلن عن خبر استقالة الدكتور زياد بهاء الدين وأن السبب رغبته في المشاركة بالانتخابات البرلمانية في أسيوط



علق الكاتب حلمي النمنم، على خبر استقالة الدكتور زياد بهاء الدين وزير التعاون الدولي، من الحكومة الحالية، بأن السبب رغبته في المشاركة بالانتخابات البرلمانية في أسيوط، مضيفًا أنه على الحكومة إعلان ذلك.
وقال "النمنم" خلال لقائه على فضائية "سي بي سي"، الأربعاء، إن هيئة المحكمة أدارت جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، أمس الثلاثاء، بشكل جيد ومرسي وقيادات جماعة الإخوان حاولوا إفساد المحاكمة ولكنهم فشلوا، مقترحًا عرض "مرسي" على طبيب نفسي لمساعدته على تجاوز أزمته.
كما أضاف أن أخطر قضية في تاريخ مصر الحديث هي اقتحام الأنفاق وأنه لابد من التشديد على إغلاقها لخطورتها.

البقاء لله :: وفاة مواطن من مركز القوصية باسيوط فى حادث تصادم سيارة ملاكى بأخرى ميكروباص بالطريق الصحراوى الشرقى بالمنيا

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620139104153.jpg
   

لقى شخصان مصرعهما، فيما أصيب 11 آخرون، فى حادث تصادم سيارة ملاكى بأخرى ميكروباص، مما أدى لانقلابهما بالطريق الصحراوى الشرقى أمام مدخل مدينة ملوى.
وكان اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة ملوى، بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوى الشرقى بالقرب من كمين البرشا بين ميكروباص قادم من أسيوط إلى المنيا بسيارة ملاكى، بسبب التخطى الخاطئ، مما أسفر عن مصرع "أحمد محمود محمد" (30 سنة)، يقيم بقرية القوصية – أسيوط و"هناء محمد مرسى" (45 سنة ـ ربة منزل) تقيم بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس.
كما أدى الحادث إلى إصابة كل من "نادية عربى حمدان" (45 سنة)، و"ردة وليد" ( 49 سنة)، و"ميلاد عونى حبيب" (21 سنة)، و"أشرف صلاح أحمد" (23 سنة)، و"شنودة يوسف زاهر" (42 سنة)، و"جوزيف محفوظ شمس" (24 سنة)، و"على محمد محمد" (54 سنة) مدرس، و"مصطفى جمال محمد" (23 سنة)، و"ممدوح عبد المنعم محمد" (45 سنة)، و"محمود على محمد" (29 سنة)، و"حنفى دسوقى أحمد" (40 سنة)، تم نقل الجثتين والمصابين لمستشفى ملوى العام، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

أمن سوهاج يضبط سيارة نصف نقل مبلغ بسرقتها بمركز البدارى باسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s122012319156.jpg
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط سيارة مبلغ بسرقتها حيث تم ضبط السيارة رقم ى ر ج 9714 ” نصف نقل ” ماركه جامبو قياده إيهاب السيد شكيوى سن 36 حاصل على دبلوم والمبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 7027 إداري مركز البداري ” أسيوط ” لسنه 2013 عن بلاغ حسن عبداللاه محمد عبدالعال ، وتحررعن ذلك المحضر رقم 159 إداري مركز جهينة لسنه 2014 .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، وتحرير المحاضر اللازمة ، وأخطرت النيابة للتصرف .

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط :: الإبقاء على حكومة الببلاوي يقودنا "إلى كارثة"


http://elgornalimages.elgornal.net/images/news/thumb/2013/10/5/635165424220768747_72712_660.jpg

أكد الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، أهمية إجراء تغيير وزاري عاجل يطيح بعدد كبير من وزراء حكومة حازم الببلاوي، ويمهد السبيل لحكومة قوية تقود البلاد خلال الفترة الحالية في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه مصر.
وانتقد بشدة الآراء التي تطالب بتأجيل التعديل الوزاري إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الإبقاء على هذه الحكومة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية يقودنا لكارثة.
ونبّه إلى أن هذه الحكومة لم تباشر عملها بشكل جيد، بل سادتها انقسامات عرقلت عملها، مشددًا على أن مصر تحتاج إلى حكومة تكنوقراط تستطيع إيجاد حلول خلاقة وعاجلة لمشكلات الاقتصاد والأمن.


عمر الصياد

بالفيديو جانب من افتتاح تمثال الزعيم جمال عبد الناصر بالطبل البلدى بحضور محافظ اسيوط وأبن الزعيم وهتاف ابناء اسيوط بناصر البطل

                                الفيديو الاول

                               الفيديو الثانى

بالفيديو المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر :: جماعة الاخوان باعت نفسها للشيطان والشعب المصرى والقوات المسلحة أثبتوا الأتحاد فى 30 يونيو ومخطط امريكى ووراءه الصهيونية للعالمية للوقوع بمصر

                               الفيديو الاول

                               الفيديو الثانى

                             الفيديو الثالث

بالفيديو محافظ اسيوط .. جمال عبد الناصر هو اللى علمنا الاراده وتحدى الغرب كله كما نتحدى امريكا الان وأحنا اللى علمنا العالم معنى الثورات أحنا اللى قدمنا جمال عبد الناصر فى 52 ثورة وشرفت بأستقبال ابناء واحفاد عبد الناصر فى افتتاح تمثال جمال عبد الناصر باسيوط وشرفت بالعمل بمحافظة اسيوط ويكرم عبد الحكيم جمال عبد الناصر وحفيد جمال عبد الناصر بدرع المحافظة

                                  الفيديو الاول

                                 الفيديو الثانى

                               الفيديو الثالث

بالفيديو قناة اون تى فى واحتفالية محافظة أسيوط بإزاحة الستار عن تمثال الزعيم جمال عبد الناصر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...