الخميس، 1 مارس 2012

بالصور بيان تأسيس حركة طلاب مدارس مصر للتغيير - أسيوط

اليوم انتهاء تسليم أراضي المرحلة الأولى للإسكان العائلي بمدينة اسيوط الجديدة والتي بدأ الجهاز تسليمها من 19 فبراير الماضي


ينتهي اليوم الخميس اخر ايام تسليم اراضي قرعة الاسكان العائلي بمدينة اسيوط الجديدة والتي بدأ الجهاز تسليمها من 19 فبراير الماضي .

ويبلغ عدد القطع التي تم تسليمها بأسيوط الجديدة 250 قطعة ارض ، في الفترة من 19 فبراير الي 1 مارس بتسليم 25 مستفيدا يوميا ، ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل.

وقرر الجهاز تخصيص يومي الاحد والاثنين القادمين لتسليم المستفيدين الذين تخلفوا عن الجدول الزمني.

مدارس التربية الخاصة بأسيوط تحصد 5 جوائز ومراكز متقدمة على مستوي الجمهورية في مسابقات الأنشطة الرياضية والموسيقية والاجتماعية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بين مختلف المحافظات

حصدت مدارس التربية الخاصة بأسيوط 5 جوائز ومراكز متقدمة على مستوي الجمهورية في مسابقات الأنشطة الرياضية والموسيقية والاجتماعية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بين مختلف المحافظات.

صرح بذلك محمد رفعت كتبي، مدير إدارة أسيوط التعليمية، وقال إن ذلك يؤكد القدرات الخاصة لذوي الإعاقة وأصحاب الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة أسيوط وكونها راعية دائما للمواهب والقدرات المتميزة في كل المجالات.


وأضاف كتبي، أن مدرسة الأمل بنات "صم وبكم" حصدت الميدالية الذهبية والفضية في المسابقات الرياضية التي عقدت في الإسماعيلية، بينما حصدت مدرسة التربية الفكرية بأسيوط على المركز الأول في الكورال والإيقاع على مستوي الجمهورية والمركز الثاني في الموسيقي والغناء، في حين حصلت إدارة التربية الخاصة علي المركز الأول على مستوي الجمهورية في مسابقة الكشافة

تنفيذ الخطة الموحدة بحي شرق أسيوط بتكلفة 6 ملايين جنيه

قال يعقوب حسن إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط إنه تم تنفيذ الخطة الموحدة لعام 2011/2012 الخاصة برصف طرق وشراء أدوات نظافة وتحسين بيئة وتركيب معدات إنارة وشراء قلابات لمنظومة النظافة بحي شرق أسيوط بنسب بلغت حوالي 85% بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين و276 ألف جنيه.

وأضاف إمام،

رفض دعوى المعاقين ضد محافظ أسيوط وجريدة الجمهورية


قضت الدائرة العاشرة تعويضات  بمحكمة أسيوط برئاسة  المستشار باسم الصاوي وعضوية المستشارين  أحمد الفهمي وشريف كفافي وأمانة سر بهاء الدين محمد برفض الدعوى المقدمة من محمد فتحي رئيس مجلس إدارة جمعية المعاقين  في القضية رقم 10 39 لسنة 2011 والمقامة  ضد محافظ أسيوط ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الجمهورية والزميل محمود العسيري الصحفي بالجريدة .

كانت جريدة الجمهورية قد نشرت في أحد أعدادها تصريحا للمحافظ الأسبق نبيل العزبي حول تحويل ملف ارض الكوكاكولا للنائب العام على خلفية قيام الشركة ببيع الأرض بالرغم من استمرار  رخصة المصنع وقيام جمعية المعاقين بجمع أموال من أبناء المحافظة بحجة إقامة أبراج سكنية على أرض المصنع بدون ترخيص ، وقيام المصنع بإنشاء فرع له بقرية عرب العوامر بأبنوب والحصول على أراضي بالمجان وبيع أرض المصنع ونقل المعدات الموجودة به بدون موافقة الجهات الرسمية مما اعتبره استيلاء على المال العام .
  وأصدر المحامي العام بشأن التحقيقات التي  تجريها نيابة الأموال العامة في القضية رقم 1103 لسنة 2011م قرار النيابة بإخطار محافظة أسيوط لجميع الجهات المانحة للتراخيص بعدم إصدار آية تراخيص لأرض مصنع الكوكاكولا لحين الانتهاء من التحقيقات مما يؤكد صدق الجريدة فيما نشر  وبناء عليه أصدرت المحكمة حكمها سالف الذكر .

بالصور.. عمال مصنع الاسمنت بأسيوط يقطعون الطريق والمياه بسبب تأجيل قضيتهم

بالصور.. عمال مصنع الاسمنت بأسيوط يقطعون الطريق والمياه بسبب تأجيل قضيتهم
                         باقى الصور

بالصور.. أنطلاق حمله “ذاكر”من أسيوط

http://elmadar.org/wp-content/uploads/2012/03/%D8%B0%D8%A7%D9%83%D8%B1.jpg


الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تلقى القبض على عصابة السطو المسلح على تجار الماشية بالصعيد، بعد استيلائهم على مليون جنيه، تحت تهديد الأسلحة الآلية

ضبط عصابة السطو المسلح على تجار الماشية بالصعيد
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على عصابة السطو المسلح على تجار الماشية بالصعيد، بعد استيلائهم على مليون جنيه، تحت تهديد الأسلحة الآلية.
تم ضبط المتهمين وبحيازتهم بندقية آلية إسرائيلية وطلقات حية، وجزء من الأموال المسروقة، وجار البحث عن آخرين، وفى القاهرة تمكنت المباحث الجنائية من إعادة سيارة مسروقة من وزارة الصحة بعد 24 ساعة من سرقتها وتم ضبط الجانى، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
وكان اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية للأمن العام قد تلقى إخطارا يفيد ببلاغ من "زغلول ف.ل" سن 57 تاجر ماشية وآخرين، أنه أثناء قدومهم من القاهرة إلى أسيوط مستقلين السيارة 3481 ي . س ج . ب  قيادة  أحدهم متوجهين لشراء الماشية من سوق قرية العصارة دائرة مركز الفتح، وعقب دخولهم

بالصور.. العشرات من أهالي مركز ومدينة ''أبنوب'' بمحافظة أسيوط يتظاهرون بسبب 25 قرشًا

بالصور.. العشرات يتظاهرون بأسيوط بسبب 25 قرشًا
بالصور.. تظاهر أهالى أبنوب احتجاجاً على زيادة الأجرة
                         باقى الصور

المهندس يحيى حسين عبد الهادى من محافظة اسيوط صاحب بلاغ عمر أفندي يعلن ترشحه للرئاسة


أعلن المهندس يحيى حسين عبد الهادى الخميس نيته الترشح رسميا لانتخابات رئاسة الجمهورية، وتقديم اوراقه فى الموعد المحدد وهو العاشر من مارس المقبل.

وأكد عبد الهادى، في المؤتمر الصحفى الذى عقده الخميس بشركة "عمر افندى" بشارع عدلى بوسط البلد، انه لم يبدأ حملته الانتخابية من مسقط رأسه بمحافظة أسيوط، لكنه فضل ان ينطلق من هذا المكان الذى اعتبره نقطة فارقة في حياته بعد تقدمه ببلاغ ضد صفقة بيع الشركة منذ ست سنوات، وكان هذا البلاغ بمثابة تقديم اوراق اعتماده لدى الشعب المصرى - على حد قوله.

وأضاف ان "عمر افندى" كانت شركة رابحة وبها عمال يسعون الى كسب رزقهم الا انه تم بيعها فى صفقة مشبوهة وفاسدة في غياب ارادة اصحابها الاصليين وهم المصريين، مشيرا الى نضاله الطويل فى ظل النظام السابق حتى استعادة هذه الشركة الآن منهكة ومديونة بأكثر من مليار دولار، فضلا عن تشريد العاملين بها وترويعهم وقطع أرزاقهم.

وشبه عبد الهادى حال هذه الشركة بحال مصر التى كانت دولة جميلة وقائدة قبل 30 عاما، الا اننا استلمناها بعد الثورة منهكة تماما، معربا عن ثقته فى قدرته على استعادة مصر لنهضتها وريادتها كما كانت وأفضل فى حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية.

مباحث المخدرات بأسيوط تضبط مجندا بالأمن المركزي ومقيم ببني شقير دائرة مركز منفلوط باسيوط وبحوزته 16 كيلو من نبات البانجو


ضبطت مباحث المخدرات بأسيوط مساء الأربعاء مجندا بالأمن المركزي وبحوزته 16 كيلو من نبات البانجو .

وكان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط قد تلقي إخطارا من مباحث المخدرات يفيد بضبط المدعو "ط . ذ " 24 سنة مجند بالأمن المركزي ومقيم ببني شقير دائرة مركز منفلوط وبحوزته " 16" كيلو جرام من نبات البانجو المخدر وهاتف محمول.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار .

وتحرر المحضر رقم 1 جنح عسكرية شرطية مركز منفلوط لسنة 2012م.

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بأسيوط تضبط مندوب مبيعات بشركة أدوية بحوزته 1430 قرصا من العقاقير المخدرة


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بأسيوط أمس الأربعاء من ضبط مندوب مبيعات بشركة أدوية بحوزته 1430 قرصا من العقاقير المخدرة .

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يفيد بضبط المدعو م.ع.م 39 سنة مندوب بيع بالشركة العالمية الطبية للأدوية وبحوزته عدد " 1430" من العقاقير المخدر مختلفة الأنواع بالإضافة إلى مبلغ مالي وقدره "660" جنيها وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار .

وتحرر المحضر رقم 2341 جنح مركز أسيوط لسنة 2012م وجار العرض على النيابة.

طقس اليوم الخميس 1 / 3 / 2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 8 والعظمى :: 18


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار و‫ضبط 18 متهماً و19 بندقية و 1181 طلقة نارية باسيوط‬‎

أسامة العبد يهدد باستقالته وتعطيل العمل بجامعة الازهر

العبد يهدد باستقالته وتعطيل العمل بجامعة الأزهر
أبدى أعضاء مجلس جامعة الأزهرخلال جلستهم اليوم استياءهم من كثرة الاعتصامات والاحتجاجات التى تحدث، معلنين أنه سيتم تعطيل العمل فى الجامعة فى حالة عدم تدخل الدولة لحل هذه الاعتصامات.
وأكد مصدر مسئول بالجامعة أن رئيسها الدكتور أسامة العبد كان فى غاية الانفعال وقال بأنه سيتقدم باستقالته خلال أيام فى حالة عدم فض هذه الاعتصامات التى يقوم بها بعض الأوائل، مؤكدا أنه قد أكد التزامه بتعيينهم وتسليمهم العمل لكن الاستعجال ومنعهم لعمل الموظفين يعرقل المسيرة التعليمية.
وأضاف المصدر أن نائب رئيس الجامعة أعلن بأنه لن يوقع على أى ورقة حتى يعود إلى مكتبه فى مقر الجامعة بمدينة نصر، كما رفض المجلس استقالة محمود شعيب أمين عام الجامعة وطالب المجلس العسكرى بالتدخل لحل الاعتصامات وإنهاء بعض مشاكل المعتصمين فى فرع الجامعة بأسيوط وإعطاء كل صلاحيات رئيس الجامعة للنائب هناك وهدد أعضاء المجلس بتقديم استقالات جماعية فى حالة عدم فض الاعتصامات بكليات الجامعة.
ومن جانبهم، قال الأوائل إنهم متمسكون بحقوقهم حتى يتم الحصول عليها .

عاجل :: مجهولون يستولون على 53 طن حديد تسليح محملة على سيارة نقل بمقطورة بالطريق الصحراوي الغربي أمام مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا ومتجهة الى اسيوط

مجهولون يستولون على 53 طن حديد بأبوقرقاص
استولي مجهولون اليوم الأربعاء على 53 طن حديد تسليح محملة على سيارة نقل بمقطورة بالطريق الصحراوي الغربي أمام مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا بعد أن قاموا بتوثيق سائق السيارة وفر التباع هاربا.
وكان اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو قرقاص يفيد بقيام مجهولين بالاستيلاء على 53 طن حديد تسليح محملة على سيارة نقل رقم 6125 ى .ر.ج ومقطورة رقم 986 بالطريق الصحراوي الغربي أمام مركز "أبو قرقاص " في اتجاههم إلى محافظة أسيوط قيادة : هاشم س.م . وبصحبته : أبو العلاأ.ع - تباع - حيث فوجئ سائق السيارة بسيارة بيجو تقوم بمطاردته ، ونزول 4 أشخاص منها قاموا بتوثيقه تحت تهديد السلاح والاستيلاء على الحمولة والسيارة.
تم تحرير محضر بالواقعة ..فيما أخطرت النيابة التي تولت التحقيق .

عاجل :: قوات أمن أسيوط تضبط 6 أسلحة آلية خلال عدد من الأكمنة المتحركة والثابتة بقسمي أول وأبو تيج ومركز القوصية، ساحل سليم باسيوط

ضبط أسلحة وطلقات نارية بحوزة 6 أشخاص بأسيوط
تمكنت قوات أمن أسيوط من ضبط 6 أسلحة آلية خلال عدد من الأكمنة المتحركة والثابتة  بقسمي أول وأبو تيج ومركز القوصية، ساحل سليم.
حيث تم ضبط كل من ( عمرو. م .غ ـ 35 سنة ـ صاحب شركة ومقيم بدائرة قسم أول وبحوزته مسدس  و4 طلقات وتحرر محضر رقم 437 إدارى قسم أول  لسنة 2012م ، عبد الحى .ج.س ـ 20 سنة ـ طالب ومقيم ببندر القوصية وبحوزته فرد خرطوش و 5 طلقات ، وتحرر محضر رقم 849 إدارى مركز القوصية لسنة 2012م ، ياسر.أ.ف ـ 4 سنة ـ ومقيم بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج ، وبحوزته فرد رصاص  وتحرر محضر رقم 383 ادارى قسم أبو تيج لسنة 2012م ، مصطفى.ك.ع ـ  30 سنة ـ عامل ومقيم ببندر ساحل سليم ، وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع المستخدم في واقعة المحضر رقم 392 ادارى مركز ساحل سليم لسنة 2012 م ) .
كما تم ضبط حسين.ع.ح ـ 30سنة ـ عامل ومقيم بالمطمر وبحوزته فرد خرطوش وتحرر المحضر رقم 399 إدارى مركز ساحل سليم لسنة 2012م ، جمال .ح. م ـ 27 سنة ـ عامل ومقيم بعرب الكلابات وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع، تحرر المحضر رقم 1 إدارى قسم أول لسنة 2012م .

قوات أمن أسيوط تضبط 31 نموذج مرور و302 مخالفة ونش و9حالات سحب رخص خلال حملة أمنية بمناطق مختلفة من المحافظة

302 مخالفة مرورية و42 قضية حبس جزئي بأسيوط
تمكنت قوات أمن أسيوط من ضبط 31 نموذج مرور و302 مخالفة ونش و9حالات سحب رخص فضلاً عن حالة واحدة للتصالح الفوري وذلك خلال حملة أمنية بمناطق مختلفة من المحافظة .
كما تمكنت من ضبط 36 حالة حبس جزئي و6 حبس مستأنف بالاضافة الى تحصيل 12 غرامة جزئية ومستأنفة

عاجل :: مباحث سوهاج تضبط سيارة محملة بكمية كبيرة من الدقيق المدعم عقب تجميعها من المخابز بدائرة قسم طهطا قبل تهريبها إلي محافظة أسيوط وبيعة في السوق السوداء


تمكنت مباحث سوهاج من ضبط سيارة محملة بكمية كبيرة من الدقيق المدعم عقب تجميعها من المخابز بدائرة قسم طهطا قبل تهريبها إلي محافظة أسيوط وبيعة في السوق السوداء.

كان اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقي إخطاراً من الرائد أسامة طنطاوي رئيس مباحث طهطا من ضبط السيارة رقم 15852 نقل سوهاج قيادة عبد العال محمود شحاتة 35 سنة من مركز صدفا أسيوط وبحوزته 120 شكارة دقيق مدعم زنة 75 كيلو جرام وزنت 10 أطنان.

وبمواجهته اعترف بقيامه بتجميعها من عدد من المخابز بدائرة القسم تمهيداً لنقلها لمحافظة أسيوط تمهيد لبيعها في السوق السوداء بقصد التربح .

حرر محضر بالواقعة وجار العرض علي النيابة العامة للتصرف

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الاستجابة لطلبات المعاقين من محافظة اسيوط لإنهاء الأعتصام

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد رسالة قاسية من المعاقين باسيوط الى المسئولين

                         


موظفو كلية الآداب بجامعة أسيوط يهددون بالاعتصام، احتجاجًا على قيام الجامعة بتركيب شبكة محمول فوق أحد المباني بالكلية، مما يعرض حياتهم للخطر، بسبب تعرضهم للانبعاثات الضارة من أجهزة الإرسال الصادرة عن الشبكة

هدد موظفو كلية الآداب بجامعة أسيوط بالاعتصام، احتجاجًا على قيام الجامعة بتركيب شبكة محمول فوق أحد المباني بالكلية، مما يعرض حياتهم للخطر، بسبب تعرضهم للانبعاثات الضارة من أجهزة الإرسال الصادرة عن الشبكة.

أكد الموظفون، أنهم فوجئوا بقيام الجامعة بإنشاء شبكة محمول فوق مركز اللغة العربية بالكلية، بالرغم من أن هذه الشبكات تسبب ضررا كبيرا للإنسان، خاصة أمراض السرطان، وطالبوا رئيس الجامعة بسرعة رفع الشبكة، مهددين بالإضراب عن العمل في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم.


من جهته قال الدكتور نادر شحاتة، رئيس جهاز شئون البيئة بأسيوط، أن هذه الشبكات لا توجد لها أضرار إذا كانت مطابقة للاشتراطات، وتتم متابعتها من خلال الجهاز القومي لتقنين الاتصالات، والذي يقوم بقياس قوة الموجات الكهرومغناطيسية، ويشترط في إقامتها أن تكون بعيدة عن الأطفال بمسافة 20 مترًا.


من جانبه قال الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، إن هذه الشبكة ليس لها مخاطر صحية على صحة الإنسان، كما أنه لا يتم تركيب مثل هذه الشبكات إلا بعد موافقة لجنة الهندسة الكهربية وموافقة وزارة البيئة والحصول على تصريح من المحافظة، مشيرًا إلى وجود شبكة بالمبنى الإداري الذي يوجد به مكتبه، ولو كان لها أضرار ما وافقت على تركيبها.

طلاب أسرة "إيد واحدة" بكلية الهندسة بجامعة أسيوط ينظمون دوة بعنوان "نقابة المهندسين بين الواقع والمستقبل"، والتي حاضر فيها الدكتور علي عبد الرحيم، الأمين العام لنقابة المهندسين

نظم طلاب أسرة "إيد واحدة" بكلية الهندسة بجامعة أسيوط اليوم ندوة بعنوان "نقابة المهندسين بين الواقع والمستقبل"، والتي حاضر فيها الدكتور علي عبد الرحيم، الأمين العام لنقابة المهندسين.

وأكد عبد الرحيم، أهمية دور النقابة بالنسبة للمهندسين، مشيرًا إلي أن من أهم أهداف النقابة هو رفع المستوى المهني للمهندس، وأن يكون مؤهلًا علميًا وعمليًا لممارسة مهنته، وإفادة وطنه، وأيضا خدمة المهندس وتحسين معيشته خارج مصر.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...