السبت، 16 فبراير 2013

بلاغ للمحامي العام بأسيوط يتهم المحافظ بالإهمال في الحفاظ على أراضي الدولة








تقدم قطب فوزي بخيت المنقبادي، أمين الإعلام بالحزب الناصري في أسيوط، اليوم السبت، ببلاغ للمحام العام لنيابات شمال أسيوط ضد المحافظ ورئيس المدينة ومدير إدارة الأملاك بالمحافظة بصفتهم، يتهمهم فيه بالإهمال في الحفاظ على أملاك الدولة، بسبب محاولة بعض الأشخاص الاستيلاء على قطعة أرض ملك للدولة بقرية "منقباد" كان مخصص جزء منها لإقامة وحدات سكنية للمواطنين.
وقال المنقبادي، إن قطعة الأرض مساحتها عشرة أفدنة علي ترعة "الوليدية البطالة" بحوض "الرزقة" زمام قرية "منقباد" بمركز أسيوط، معرضة للسطو من قبل الغير، حيث قام بعض المزارعين المربوط لهم الأرض بالتنازل عنها لبعض المواطنين بقصد السطو عليها، علما بأنه قد سبق للمجلس المحلي المنحل في جلسته بتاريخ 19 مايو 2010 تخصيص مساحة فدان ونصف من المساحة لإقامة عمارات سكنية عليها.

وأضاف أمين الإعلام بالحزب الناصري بأسيوط أنه طالب في بلاغه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين، وتكليف المحافظ بسرعة إصدار قراره بتفعيل قرار المجلس السابق بتخصيص المساحة كوحدات سكنية، وعدم اتخاذ أي إجراءات تنازل أو بيع بطرق ملتوية من قبل المربوط عليهم الأراضي المتبقية، حفاظًا على المال العام، وسرعة إزالة التعديات الموجودة حاليًا ومعاقبة المتعدين.

اسلام رضوان

مجلس مدينة القوصية باسيوط ينهي إضراب سائقي 6 قرى بتوفير 29 طن سولار


نجح مجلس مدينة القوصية بأسيوط، اليوم السبت، في حل أزمة إضراب سائقي 6 قري، احتجاجًا علي عدم توافر السولار، وذلك بتوفير 29 طن سولار لإنهاء المشكلة.
وقال محمد عبد النعيم مصبح، نائب رئيس مجلس مدينة القوصية، إنه تواصل مع محافظ أسيوط، والذي أصدر توجيهات بضخ 25 طن سولار لمحطة تمويل عزبة أنطون و4 طن لمحطة تمويل قرية بني هلال، لإنهاء الأزمة.

كان عشرات السائقين بقرى بني إدريس ومير وبني هلال والدير والصبحة وعنك بمركز القوصية في أسيوط، اليوم السبت، أضربوا عن العمل، وقطعوا الطرق ومنعوا السيارات من التحرك، مما تسبب في حرمان آلاف الطلبة والموظفين من الوصول إلى مدارسهم وأعمالهم، وذلك احتجاجًا على عدم توافر السولار.

اسلام رضوان

بالفيديو استمرار إغلاق قسم شرطة الفتح بالجنازير للمطالبة برحيل المأمور

ايهاب عمر

بالفيديو قناة الحياة وأمناء شرطة أسيوط يمنعون الحكمدار من دخول مكتبه

مباحث قسم شرطة عين شمس تلقى القبض على خفيرين من مركز البدار ى باسيوط قاما باطلاق أعيرة نارية بكثافة لاستعراض القوة فى أرض فضاء عليها نزاعات بينهما وآخرين


بنادق آلية
ألقت مباحث قسم شرطة عين شمس، القبض على خفيرين لإطلاقهما الأعيرة النارية بكثافة من بنادق آلية كانت بحوزتهما لاستعراض القوة، فى أرض فضاء عليها نزاعات بينهما وآخرين.
تقدم عدد من الأهالى ببلاغ إلى قسم شرطة عين شمس، يؤكدون فيه سماع دوى طلقات بأرض فضاء عبارة عن "جراج" كائن بمنطقة النعام، وعلى الفور انتقل الملازم أول محمد أشرف حلمى، الضابط بمباحث القسم وبصحبته القوة المرافقة، وتمكن من ضبط كل من "محمد.ع" (32 سنة) حاصل على دبلوم فنى تجارى ومقيم بمركز البدارى بمحافظة أسيوط والسابق اتهامه فى القضية رقم 3980 لسنة 2008م البدارى / أسيوط "قتل وإطلاق أعيرة نارية" وبحوزته سلاح نارى (بندقية آلية عيار 7.62×39مم تحمل أرقام 51461349، وبها خزينة بداخلها 23 طلقة)، و"شناوى.ع" (25 سنة) حاصل على دبلوم فنى تجارى، وبحوزته خزينة بندقية آلية بداخلها 24 طلقة عيار 7.62×39ملى.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الدفاع عن قطعة أرض فضاء "يخفرانها" والكائنة بدائرة القسم، واعترفا بإطلاقهما الأعيرة النارية بقصد استعراض القوة، فتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجارى عرض المتهمين على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أحمد حربى

"اليد" يحدد 23 فبراير لمؤجلة الأهلى وبترول أسيوط


فريق كرة اليد بالنادى الاهلى
حدد مسئولو اتحاد اليد يوم 23 فبراير الجارى، موعداً لإقامة مباراة الأهلى وبترول أسيوط المؤجلة من الجولة التاسعة لدورى المحترفين المقام حاليا.
يذكر أنه كان من المقرر إقامة المباراة يوم الخميس الماضى، ولكن تم تأجيلها؛ بسبب إرسال مسئولى بترول أسيوط خطاباً للاتحاد، بعدم مقدرتهم على تحمل تكاليف السفر إلى القاهرة؛ بسبب الأزمة المالية التى يمر بها النادى.

ندى مجاهد

مخبزان وعنبران للدواجن وخط إنتاج لتطوير التعليم الفني بأسيوط


الدكتور يحيى كشك
أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، على أهمية الإسراع في تطوير التعليم الفني بالمحافظة والاستفادة من إمكانياته وتوجيهها بشكل اقتصادي يحقق فائدة لهذا القطاع وللمجتمع المحيط به.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مديري التعليم الفني بأسيوط بحضور جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، والمهندس ممدوح مرسي، السكرتير المساعد، والدكتور عبد الرازق مختار، مستشار التعليم بالمحافظة.

وقال كشك إن التعليم الفني يساهم في القضاء على البطالة ويخرج كوادر متميزة تناسب سوق العمل وفقا لمتطلباتها وتخصصاتها المختلفة، مشيرًا إلى أنه اعتمد عدد من المشروعات تدخل على خطوط الإنتاج بمدارس التعليم الفني في منتصف مارس المقبل تدر دخلاً للعاملين وتساهم بشكل كبير في حل مشكلات المجتمع المحيط بها وتلبى حاجة المواطنين.

وأوضح الدكتور عبد الرازق مختار، مستشار تطوير التعليم بالمحافظة، أنه سيتم تشغيل مخبزين لخدمة أهالي أبنوب ومدينة أسيوط وإنتاج رغيف خبز محسن بطاقة إنتاجية 4 آلاف رغيف/ساعة، فضلاً عن عنبرين للدواجن بمدينة أسيوط مجهزين على مساحة 216 مترا ينتج 4500 في الدورة الواحدة.

وتابع مستشار التعليم أنه يجري حاليا دراسة شراء خط إنتاج متكامل لإعادة تدوير الخشب بقيمة 2 مليون جنيه، بحيث تتم الاستفادة من جميع المقاعد المتهالكة بالمدارس والتي يصل عددها إلى 15 ألف مقعد وكرسي متهالك، في تصنيع ألواح خشب كونتر تحقق أرباحا للتعليم الفني وتتحل مشاكل المقاعد التي تعاني منها معظم مدارس المحافظة. 

ايهاب عمر

بالفيديو إنهاء اضراب شرطة اسيوط وانتظام حركة العمل بجميع المراكز

عقب لقائهم بمدير الأمن .. أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط يعلقون إعتصامهم


علق أمناء وأفراد وخفراء الشرطة المعتصمون أمام مديرية امن أسيوط اعتصامهم فجر اليوم السبت لحين إشعار أخر ، جاء ذلك عقب اجتماعهم باللواءأبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط والذي طلب منهم إنهاء الاعتصام ومعاودة العمل ، مؤكداً أن الوزارة تبحث الاستجابة إلى مطالبهم وان المديرية في انتظار ورود الكتاب الدوري من الوزارة لتنفيذ المتاح من مطالبهم.
وعقب خروجهم من اجتماع مدير الأمن عقد المعتصمون اجتماعا لبحث نتائج اجتماعهم بمدير الأمن وقرروا تعليق الاعتصام لحين إشعار أخر .

وكان أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط دخلوا في اعتصام لليوم السادس على التوالي أمام مبنى مديرية الأمن لحين تنفيذ مطالبهم التي تتلخص في إقالة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الذي وصفوه بأنه وزير الإخوان وإلغاء القانون الذي أعده مجلس الشورى والذي يمنع الشرطة والقوات المسلحة والقضاء من حقهم في التظاهر، وزيادة بدل المخاطر من 30% إلى 100% ، وتنفيذ الكتاب الدوري رقم 66 لسنة2011، والذي تم إقراره على يد الوزير الأسبق منصور العيسوى ، والذي يسمح للأفراد وخفراء النظام وأسرهم بتلقي العلاج بمستشفيات الشرطة .

بالصور.. أمناء "شرطة الفتح" بأسيوط يواصلون إغلاق أبواب القسم بالسلاسل والجنازير للمطالبة بإقالة المأمور


                              باقى الصور

ضبط شخصين ينقبان عن الأثار بمسكنهما فى اسيوط


في أسيوط .. ضبط شخصين ينقبان عن الأثار بمسكنهما
ألقى ضباط مباحث الأثار بأسيوط القبض على شخصين لقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار بمسكنهما، وبحوزة أحدهما لوحة من الحجر الجيري يشتبه فى أثريتها.
تلقت الإدارة العامة لشرطة السياحة والإثارة، إخطارًا من مباحث أثار أسيوط، بورود معلومات أكدتها التحريات بقيام ''مكرم . ع'' 32 سنة، و''محي الدين . ع ''57 سنة، بالحفر خلسه بمسكنيهما بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط، تم استهداف مسكني المتهمين، حيث تم ضبط الأول وبحوزته سلاح أبيض، وبفحص منزله تبين وجود حفر بقطر 1,5متر ، وبعمق 5 متر ، وبه سرادب متجهة إلى الجهة القبلية بطول 3متر ، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر.
كما ضُبط الثانى وبفحص منزله، تبين وجود حفر بقطر 2متر، وبعمق 3 متر، وعُثر على  لوحة من الحجر الجيرى بمقاسات 70سم × 35سم ، وبإرتفاع 23سم عليها رسومات وكتابات بالغار يشتبه فى آثريتها وترجع للعصر القديم.
بمواجهة المتهم، إعترف بقيامه بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار واللوحة المضبوطة من ناتج أعمال الحفر.
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق. 
محمد مهدى

إضراب سائقى 6 قرى بالقوصية فى أسيوط عن العمل وقطع الطرق احتجاجًا على نقص السولار


أضرب سائقو قرى بني إدريس ومير وبني هلال والدير والصبحة وعنك بمركز القوصية في أسيوط، اليوم السبت عن العمل، وقطعوا الطرق ومنعوا السيارات من التحرك، مما تسبب في حرمان آلاف الطلبة والموظفين من الوصول إلى مدارسهم وأعمالهم، وذلك احتجاجًا على عدم توافر السولار.
وقال عبد الجواد الهلالي، من قرية بني هلال: إن حالة غضب انتابت سائقي بني هلال بعد عجزهم ومعاناتهم في الحصول على السولار، مما دفعهم للإضراب عن العمل، وقطع الطريق، مهددين بإحراق منزل ومخزن صاحب توكيل السولار بمدينة القوصية، والذي يعتقد السائقون أنه سبب الأزمة.

وقال جوزيف أمين، صاحب توكيل السولار بالقوصية، إننا نحتاج إلى تدعيم من الأمن، لأنه عندما نقوم بتوزيع السولار نتعرض لهجوم من التجار، مما يؤدي ذلك لخطورة على حياة العاملين بالمكان، وأضاف جوزيف أن المشكلة تكمن في أن الكميات الموردة إلينا أقل بكثير من الحصة التي كانت تصرف إلينا من قبل.

من جانبه، قال محمد عبدالنعيم مصبح، نائب رئيس مدينة القوصية، إننا نجرى حوارات مع السائقين منذ الصباح، وكلما اقتربنا من اتفاق يخرج سائق ليعيدنا لنقطة الصفر، ومنهم من يطالب برفع التسعيرة، مضيفًا أن "البنزينة" الموجودة بقرية "مير" حدث هجوم عليها من قبل السائقين عدة مرات، مما دفعنا لنقل حصتها لبنزينة عبد الوكيل بعزبة "أنطون"، وطلبنا منه تخصيص مسدس لهم والتزم بهذا الأمر، وهناك بنزينة بطريق "بني إدريس" موجود بها سولار، ونسعى بشتى الطرق لتجاوز هذه الأزمة.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يؤكد ضرورة الإسراع في تطوير التعليم الفني لخدمة المجتمع وتحقيق عائد اقتصادي


طالب الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، بالإسراع في تطوير التعليم الفني بالمحافظة، والاستفادة من إمكانياته وتوجيهها بشكل اقتصادي يحقق فائدة لهذا القطاع وللمجتمع المحيط به.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم السبت مع مديري التعليم الفني بأسيوط، وقال كشك، إن التعليم الفني يساهم في القضاء على البطالة، ويخرج كوادر متميزة تناسب سوق العمل وفقًا لمتطلباته وتخصصاته المختلفة، مشيرًا إلى أنه اعتمد عددا من المشروعات لتدخل على خطوط الإنتاج بمدارس التعليم الفني في منتصف مارس القادم، وتدر دخلا للعاملين، وتساهم بشكل كبير في حل مشكلات المجتمع المحيط بها، وتلبي حاجة المواطنين.

وأوضح الدكتور عبد الرازق مختار، مستشار تطوير التعليم بالمحافظة، أنه سيتم تشغيل مخبزين لخدمة أهالي أبنوب ومدينة أسيوط، وإنتاج رغيف خبز محسن بطاقة إنتاجية 4 آلاف رغيف/ساعة فضلاً عن عنبرين للدواجن بمدينة أسيوط مجهزين على مساحة 216 مترا ينتج 4500 في الدورة الواحدة.

وتابع مستشار التعليم، أنه يجري حاليًا دراسة لشراء خط إنتاج متكامل لإعادة تدوير الخشب، بقيمة 2 مليون جنيه، بحيث يتم الاستفادة من جميع المقاعد المتهالكة بالمدارس والتي يصل أعدادها إلى 15 ألف مقعد وكرسي متهالك في تصنيع ألواح خشب كونتر تحقق أرباحاً للتعليم الفني وتحل مشاكل المقاعد التي تعاني منها معظم مدارس المحافظة.

جدير بالذكر أنه حضر الاجتماع جمال آدم سكرتير عام المحافظة، والمهندس ممدوح مرسي، السكرتير المساعد، والدكتور عبد الرازق مختار، مستشار التعليم بالمحافظة. 

اسلام رضوان

إنشاء 8 وحدات اجتماعية جديدة بتكلفة 6 ملايين جنيه في قري أسيوط فى عيد أسيوط القومى فى إبريل المقبل


قال مصطفى أبو غدير، وكيل وزراة الشئون الاجتماعية بأسيوط: إنه تم إنشاء 8 وحدات جديدة بتكلفة 6 ملايين جنيه بقري الصبحة والتتالية والمنشأة الكبرى ومير بمركز القوصية، والزرابى بمركز أبوتيج، والعقال القبلى بمركز البدارى، وموشا ودرنكة بمركز أسيوط.
وأضاف أبوغدير – في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن افتتاح هذه الوحدات سيكون ضمن المشروعات الجديدة التى سيتم افتتاحها فى عيد أسيوط القومى فى إبريل المقبل.

اسلام رضوان

وفد من "التنمية المحلية" يزور أسيوط لمتابعة أداء الإدارات التنفيذية وبرنامج الرئاسة


زار وفد من وزارة التنمية المحلية محافظة أسيوط، اليوم السبت، لمتابعة وتقييم أداء الإدارات التنفيذية بالمحافظة، وبحث الموضوعات المتعلقة بالاستثمار والأحوزة العمرانية، ومتابعة برنامج الرئاسة، وخطط المحافظة.
وقال الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، إن الوفد يقوم بمتابعة مشروع الاستهداف الجغرافي للفقر، وبرنامج العدالة الاجتماعية، ومراجعة الخطط الاستثمارية، والاعتمادات الإضافية وقرى الظهير الصحراوي، ومتابعة تنفيذ قرارات الإزالة والتعديات على الأراضي الزراعية، وأراضي أملاك الدولة، والمناطق الصناعية، والمشكلاتن والمعوقات والمطالب العاجلة والملحة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستوفر كل الدعم للوفد.

وقال مختار الفولي، وكيل وزارة التنمية المحلية لقطاع التفتيش: إن الوفد مهمته المساعدة في حماية المال العام واستعادة ما سبق الاستيلاء عليه من خزانة الدولة، وتحقيق الرقابة المانعة، وضمان حسن سير العمل والانضباط، وكشف مواطن الخلل والإهمال ودراسة أسبابه، والقضاء على السليبات، ودراسة وتحليل المشكلات الإدارية واقتراح الحلول لها

اسلام رضوان

الاتحاد العام لأفراد هيئة الشرطة تنظم وقفة احتجاجية اليوم لتجاهل القيادات الأمنية لمطالبهم ونيه للتصعيد بمحافظة أسيوط فى حالة استمرار تجاهل المطالب


http://productnews.link.net/general/news/15-02-2013/n/ss_L6_2013215163748.jpg
أعلن الاتحاد العام لأفراد هيئة الشرطة، عن تنظيم وقفة احتجاجية، صباح السبت، أمام مديريات الأمن بكافة المحافظات، لتجاهل القيادات الأمنية لمطالبهم، بضرورة التسليح، ورفضهم لقانون التظاهر، وعدم التحرك بجدية في قضية اختطاف 3 ضباط وأمين شرطة بشمال سيناء منذ بداية الثورة.
وقال محسن عبدالفتاح، المتحدث الرسمي للاتحاد العام لأفراد هيئة الشرطة، إن عدد من أفراد الشرطة اجتمع مع وزير الداخلية لعرض مطالبهم، وتلقوا وعود بتنفيذها، إلا ان شىء لم يتغير، لذلك قرر أفراد الشرطة تصعيد الموقف.
وأوضح عبدالفتاح أنهم يطالبون الدكتور محمد مرسي بالتدخل لتلبية مطالبهم، في تسليحهم لمواجهة الاعتداءات المستمرة عليهم، والاهتمام بالتدرج الوظيفي، والرعايا الصحية الكاملة، وإعادة النظر في قانون التظاهر الجديد، ومحاولة تحريك قضية الضباط المختطفين بسيناء بدل من تجاهلها.
وأكد عبد الفتاح، أن هناك حالة غليان داخل أفراد الشرطة، وخاصة في المحافظات، وأن هناك نية للتصعيد بشكل واسع خاصة في محافظة أسيوط، في حالة استمرار تجاهل مطالبهم.
محمد مهدى

أمين شرطة بأسيوط يحمل ابنته المريضة لتوجيه رسالة لوزير الداخلية


http://productnews.link.net/general/News/02-02-2013/n/0_4385400_201322163921.jpg
سادت حالة من الغضب الشديد، مسيرة أمناء وأفراد الشرطة، اليوم الجمعة، التي خرجت من مديرية أمن أسيوط متجهه إلى ديوان المحافظة ثم مستشفى الشرطة.
حيث قام ''س.م.ع.أ'' أمين شرطة، بحمل ابنته على كتفيه، أثناء المسيرة، قائلاً: ''حسبي الله ونعم الوكيل، ابنتي طالبة في الصف السادس الإبتدائي، وتعاني من المرض، وحينما توجهت بها لمستشفى الشرطة رفضوا استقبالها، بحجة أنه لا يوجد علاج لها عندهم''.
وأضاف والد الطالبة المريضة أننا لا نملك ثمن العلاج لأبنائنا، في ظل إهمال المسئولين لمطالبنا، وعدم الاستجابه لنا، متساءلاً: لو كان ابن وزير الداخلية مريض كانت المستشفى ستمتنع عن علاجه.
محمد جودة

بالصور حزب مصر القوية أسيوط ينعى الفقيد/ محمد حسن محمد عبد المجيد الكامل (( عضو مؤسس بحزب مصر القوية بأسيوط ))بعد قتله بعشر طعنات داخل محطة قطار سوهاج والجناة مجهولين




ينعى حزب مصر القوية أسيوط ببالغ الحزن والآسى أحد أنقى وأطهر شبابه. الفقيد/ محمد حسن محمد عبد المجيد الكامل. عضو مؤسس بحزب مصر القوية بأسيوط، حيث عثر علية مقتولا في ظروف غامضة فى محطة قطار محافظة سوهاج.
و فى الوقت الذى ينفي فيه حـزب مصـر القويــة وجود شبهة سياسية بالحادث الأليم أو اى ثأر عائلى، إلا أن حزب مصر القويـــــــــة يُحمل الجهـات الأمنيـة المسئولية الكاملة عن مقتل شاب مصرى بريء داخل محطة قطار سوهاج.. لقد قُتل محمد بيدٍ بشعة وقلبٍ بارد فى حادث يشي بغياب أمنى فـج .. عشر طعنات كانت من نصيب الشاب البريء الذى تُرك على شريط السكة الحديد غارقًا فى دمائه لساعات، قبل أن تصل إليه أجهزة الشرطة والمباحث وتبلغ أهله بموته فى صباح اليوم التالى لقتله !!
إن حزب مصر القوية يدين بشدة الإهمال المتعمّد من قِبل الجهــات الأمنية، التى تركت المواطن المصرى غير آمنٍ على أهله أو نفسه أو ماله دون أدنى حماية من القتل والسرقة والانتقام والبلطجة و الإختطاف .
إننا نتساءل عن دور الحكومة والرئيس فى وطن لا يحفظ فيه النفس والمال والعرض، و نطالب بأن تكشف الجهات المعنية عن المتورطين فى مقتل الشاب(محمد حسن) الذى يشهد له كل من حوله بحسن السمعة واستقامة الطريق.. نحن فى حـزب مصر القويــة لن نصمت على مقتله، وسنتابع التحقيقات لحين الوصول للمتهم الحقيقى؛ لأن صمتنا يعنى أن يُقتل كل يوم شاب مصرى بلا ذنب أو سبب، فى غياب تــام لدور الدولة وهيئـاتها الأمنيــة
رحمك الله يا محمد و أسكنك فسيح جناته و نحتسبك عند الله شهيدًا مع الأبرار و الصديقين .
حزب مصر القوية امانة اسيوط

البقاء لله :: العثور على جثة مندوب مبيعات بشركة أدوية من محافظة اسيوط مقتولًا داخل ورش السكة الحديد بسوهاج  

بالفيديو معسكر اقرأ بمدرسة سوالم ابنوب.الابتدائية 2013 بمحافظة أسيوط

انطلاق مشروع العمالقة والموهوبين في أسيوط


صرح سيد زكريا مدير الإدارة العامة للرياضة بأسيوط بأنه يجري العمل في المشروعات التجريبية الخاصة بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الرياضة علي مستوي المحافظة في مجالات الرواد‏,‏ رياضة المرأة‏,‏ المعاقين‏ , اليوم الرياضي المدرسي بمراكز الشباب, مشروع مراكز التنمية الرياضية بمدارس التربية والتعليم في القري المحرومة التي ليس بها منشآت رياضية.
وقال إن العمل مستمر في المشروع القومي لإعداد الناشئين والمشروع للواعدين, كما انتهت مديرية الشباب والرياضة من تنفيذ اللقاء الرياضي الترويجي بحديقة الفردوس يوم الجمعة الماضي والذي حضره المئات من أبناء المحافظة في مختلف المراحل السنية.
والجدير بالذكر أن المشروع يضم29 ناديا و169 مركزا للشباب و18 فرعا للاتحادات الرياضية و28 لجنة رياضية. وأشار إلي ان أنشطة الاتحادات الرياضية ومسابقاتها يجري تنفيذها علي ملاعب أسيوط دون مشاكل وتحرص المديرية علي تذليل أي عقبات لاستمرار النشاط خاصة في دوري القسم الثاني لكرة القدم والذي يضم أربعة أندية بالمحافظة وهي أندية ديروط, منفلوط, بترول أسيوط, الوليدية.
وقال إن منتخبات المشروع القومي للعمالقة والموهوبين التابع للاتحاد المصري لكرة اليد بدأ العمل به يوم الخميس الموافق14 فبراير وتستضيف محافظة أسيوط منتخب1998 والذي يضم لاعبين من محافظات أسيوط والمنيا والفيوم.
أسامة صديق

بالفيديو كلمة الشيخ عبدالآخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية بأسيوط في مليونية معا ضد العنف

مدير أمن أسيوط: الوزارة تبحث مطالب الأمناء وأفراد الشرطة المعتصمين


مدير أمن أسيوط اللواء
قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إنه اجتمع مساء اليوم الجمعة، بأمناء وأفراد وخفراء الشرطة المعتصمين أمام مبنى المديرية، وأكد لهم أن الوزارة تبحث الآن الاستجابة إلى مطالبهم.

وطالب أبوضيف، المعتصمين بفض الاعتصام والعودة إلى عملهم لحين ورود الكتاب الدوري من الوزارة لتنفيذ ما يتاح من مطالبهم. 

ايهاب عمر

بالفيديو أمناء وأفراد شرطة "الفتح" بأسيوط يغلقون القسم بالجنازير للمطالبة برحيل المأمور


 اعتصم مساء اليوم الجمعة العشرات من أمناء وأفراد الأمن أمام مركز شرطة الفتح بأسيوط وقاموا بإغلاق أبواب القسم بالجنازير للمطالبة برحيل مأمور القسم.

وردد المعتصمون هتافات "مش حنمشي ... هو يمشي "،" ارحل ... ارحل " .

وقال المعتصمون إن مأمور المركز العميد جمال فهمي يعاملهم معاملة سيئة ـ على حد قولهم ـ وأنهم يطالبون برحيله من قبل ثورة 25 يناير ولكن لم يتم الاستجابة إلى مطلبهم.

وأكدوا أنهم لن يفضوا اعتصامهم إلا بعد رحيل مأمور القسم. 

ايهاب عمر

بالفيديو مسيرة لأمناء وأفراد الشرطة بأسيوط للمطالبة برحيل وزير الداخلية

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

البقاء لله :: العثور على جثة متفحمة ملقاة بالمقابر بمنطقة عرب المدابع بأسيوط


العثور على جثة متفحمة
عثر اليوم الجمعة، عامل على جثة متفحمة ملقاة بين مدافن المسلمين بمنطقة عرب المدابع بأسيوط.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد بعثور سامح خميس عدوي محمد 26سنة عامل علي جثة متفحمة ملقاة بين المدافن الجديدة أسفل الجبل.

بالانتقال تبين وجود رفات شخص متفحمة ملقاة بجوار أحد المدافن ووجد به آثار حريق بالحوائط، كما عثر علي بقعة دماء بأرضية القبر وقطعة صغيرة من الملابس محترقة.

وتم التحفظ علي الرفات بمشرحة مستشفي الإيمان العام، وتم إخطار المعمل الجنائية للانتقال واتخاذ اللازم، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة ، تحرر المحضر رقم 1079 إداري قسم أول أسيوط لسنة 2013م.

ايهاب عمر

ضبط طن و830 كيلو جرام زيت مدعم قبل بيعها سوق سوداء بأسيوط


تمكنت مباحث التموين، من ضبط طن و830 كيلو جرام زيت مدعم من قبل الدولة، على متن سيارة رقم 53868 نقل أسيوط قيادة حسن محمود عبد الرحيم 40 سنة، مقيم بمركز أبو تيج قرية الدوينة – بقصد إعادة بيعها في السوق السوداء.
تمكن ضباط إدارة مباحث التموين، من ضبط  طن و830 كيلو جرام زيت طعام مدعم من قبل الدولة معبأة داخل 2 برميل بلاستيك مجهولة المصدر على متن السيارة رقم53868 نقل أسيوط قيادة "حسن محمود عبد الرحيم"، أثناء مروره بكمين الشهيد عصام التهامى  ـ دائرة قسم أول أسيوط فى طريقه، لإعادة بيعها بالسوق السوداء.
وتحرر المحضر رقم 3050 جنح قسم  أول أسيوط لسنة 2013 م، وجارى عرضه على النيابة العامة لتتولى التحقيق.
أمل جاد

خفير نظامي بمركز القوصية بأسيوط يطعن شقيقته لتغيبها عن المنزل وقيامها بالزواج دون علم أسرتها


قام خفير نظامي بمركز القوصية بأسيوط، بطعن شقيقته بسلاح أبيض "مطواة"، لتغيبها عن المنزل وقيامها بالزواج دون علم أسرتها، تم نقلها إلى مستشفى القوصية المركزي في حالة خطرة.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة القوصية يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي بوصول أسماء ممدوح حسنى حسين ( 23 سنة - ربة منزل) ومقيمة نزالى جنوب ـ دائرة المركز مصابة بجرح نافذ وآخر قطعي بالظهر.

وبالانتقال وسؤالها اتهمت شقيقها أحمد ممدوح حسني حسين ( 28 سنة - خفير نظامي من قوة المركز (متغيب عن العمل اليوم ) مقيم بذات الناحية بطعنها بسلاح أبيض [مطواة] وإحداث إصابتها حال استقلالهما توك توك بشارع الجلاء ـ دائرة المركز.

وتمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم المذكور واعترف بارتكابه الواقعة، وعلل ذلك؛ لهروب شقيقته من منزل الأسرة منذ حوالي شهرين، وزواجها دون علم أسرتها بالإسكندرية وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر المحضر رقم 1814 جنح مركز شرطة القوصية لسنة 2013م

فاطمة جابر

شباب الثورة بأسيوط يتهم الرئيس بالتفرغ للتمكين


شباب الثورة بأسيوط يتهم الرئيس بالتفرغ للتمكين
اتهم اتحاد شباب الثورة بأسيوط الرئيس محمد مرسى ورئيس حكومته بتنفيذ خطة التمكين حتى يتمكنوا من الهيمنة على أجهزة الدولة فى محاولة لـ"أخونة" الدولة المصرية عبر تعيين كوادر إخوانية أو موالية للجماعة فى مواقع حساسة دون الاكتراث بالملايين فى صعيد مصر الذين اصبحوا لا يجدون قوت يومهم وضاق بهم الحال، خاصة أن الرئيس يعين كوادر ليس لها خبرة فى العمل الميدانى او الجماهيرى بل هى كوادر تاتى لتنفذ خطة الرئيس كل فى موقعه.
وأوضح عقيل أن الظروف المعيشية الصعبة تسيطر على غالبية الرقعة السكانية فى صعيد مصر، والجهل والأمية تتفشى فى كل القرى، بجانب مشكلات الصرف الصحى، والمياه الملوثة، ونقص المشروعات التنموية، والطرقات، والجوع، والبطالة، وقلة الادوية البسيطة فى المستشفيات، والتعليم العشوائى والنقص الشديد فى كافة متطلبات الحياة فلا توجد حياة كريمة إلا فى أنحاء بسيطة من المدن والقرى المتحضرة ، ورغم ذلك الرئيس لايضع المواطنين فى اهتماماته وتفرغ لتنفيذ خطة محكمة وهى خطة التمكين للاخوان فى مفاصل الدولة ـ على حد قوله .
ووصف اسلام سعد خشبة رئيس المكتب السياسى للاتحاد مواطنى الصعيد انتقلوا بكل جدارة من مرتبة مواطنين من الدرجة الثالثة فى عهد مبارك إلى مواطنين من الدرجة الرابعة أو الخامسة، وربما يأتى الوقت الذي لن يكونوا مدرجين ضمن مواطنى مصر فى عهد الرئيس مرسى، رغم أن أهل الصعيد قد ناصروه وانتخبوه رئيساً وظهر ذلك جلياً فى نتائج الانتخابات الرئاسية مستنكراً اهانة رئيس الوزراء للصعيد في وصفه لنساء بنى سويف في المرة الوحيدة التي ذكر فيها الصعيد.

محمد ممدوح

بدء برنامج الخرائط الذهنية للأطفال بمركز بهاء الدين بأسيوط


مركز أحمد بهاء الدين
يبدأ مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، في تنفيذ برنامج لتعليم الأطفال التفكير والبحث بطريقة الخرائط الذهنية كوسيلة غير مباشرة للتعلم واكتساب المهارات.

صرح بذلك سليمان محمد مدرب التنمية البشرية بالمركز، والذي أكد أن البرنامج سبق تنفيذه لفئة الشباب بنجاح باهر، وأنه يتم لأول مرة تمكين تنفيذه على المرحلة العمرية للأطفال، بعد أن تم تبسيطه واختصاره معتمدًا على الألوان والخطوط والرسوم التعبيرية والاستنتاجات الجماعية للأطفال المشاركين.

من جانبها، أوضحت منى علاء الدين مسئولة مكتبة الطفل بالمركز أن الورشة التدريبية للبرنامج ستنفذ على مدار 4أسابيع بواقع يوم في كل أسبوع ويستفيد منها 15 طفلاً وطفلة في المرحلة من 8 سنوات إلى 15 سنة من الأطفال المتميزين في أنشطة المركز المتنوعة.

ايهاب عمر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...