الثلاثاء، 30 يونيو 2015

اللاعب عمرو طارق ابن اسيوط ولاعب نادي الجونة : كنت أتمنى الإنضمام للأهلى ولكن أريد أن أكون سفيرًا للمصريين فى إسبانيا بانتقالى إلى ريال بيتيس وعرض ريال مدريد هزار سخيف


http://www2.el-balad.com/upload/photo/news/160/4/586x346o/91.jpg?q=1
 أكد عمرو طارق، مدافع الجونة، على أنه سيسعى جاهداً لتحقيق النجاح فى مسيرته الاحترافية الأوروبية، عندما يرتدي قميص ريال بيتيس الاسباني بداية من الموسم الجديد، موضحاً أنه يتطلع للخضوع للكشف الطبي، وتوقيع عقود انضمامه لصفوف الفريق الاندلسى. وقال عمرو طارق، فى تصريحات لصحيفة "آس" الاسبانية، "أريد أن أكون خير سفير للكرة المصرية فى أسبانيا، لاسيما وأنني أجيد اللعب فى أكثر من مركز". أضاف، "كنت أتمنى الانضمام للاهلى فى أوقات سابقة، خاصة وأنه شرف لأي لاعب ارتداء الفانلة الحمراء، قبل أن يدخل ريال بيتيس في مفاوضات الجونة للتعاقد معي، الاهلى يريد ضمي في الوقت الحالي، لكنى سأنضم للفريق الأندلسي، لاسيما وأنني عاهدت مسئولي النادي الاسباني على ذلك".

عبر عمرو طارق مدافع فريق الجونة لكرة القدم عن غضبه الشديد من الأنباء التى يتم تداولها وتُنشر على لسانه بالمواقع الإلكترونية المختلفة , مؤكداً أنها " كلام فارغ " وليس لها أى أساس من الصحة .

وقال طارق فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد " إن معظم التصريحات التى يتم " فبركتها " على لسانه أو على لسان وكيل أعماله تُسئ إليه أمام ناديه الجديد ريال بيتيس والصحافة الأوروبية .. مشيراً إلى أن كل الأخبار التى وردت عنه فى الإعلام الغربى مأخوذه من الأخبار غير الصحيحة المنشورة فى بعض المواقع والصحف المصرية , وتضر بمصلحته كثيراً.

وحول ما نُشر من تصريحات على لسان وكيل أعماله دون ذكر اسمه على شبكة " Periodista Digital " التى أشارت إلى وجود إهتمام كبير من جانب ريال مدريد الإسبانى للحصول على خدماته رغم انتقاله لريال بيتيس , أكد اللاعب أن هذا الكلام مجرد هزار سخيف مأخوذ من أخبار مضروبة تكتب على مواقعنا المحلية .. مشدداً على أنه هو ووكيل أعماله لا يتحدثان فى الإعلام كثيراً , مستغرباً من التصريحات المأخوذة على لسانه ولسان وكيله اعماله كل يوم , وهما لم يتحدثا بها مطلقاً .

مروان عصام

احمد سليمان

بالفيديو اللاعب عمرو طارق ابن اسيوط ولاعب نادي الجونة يكشف تفاصيل تعاقده مع ريال بيتيس الإسباني

تشكيل لجنة لتلقى شكاوى العاملين بجامعة أسيوط

http://www.aun.edu.eg/img/complans.jpg
 وافق رئيس الجامعة على تشكيل لجنة لتلقى شكاوى العاملين بالجامعة عن طريق الخط الساخن  2347313 وذلك ضمن خطة الجامعة لمكافحة الفساد على ضوء الاهداف الرئيسية بالخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2014-2018

تحالف 30 يونيو بالصعيد يدين الحادث الإرهابي الذى تسبب فى استشهاد النائب العام


http://i1.wp.com/ekhbary.com/wp-content/uploads/2015/06/11266693_1645145619052237_8648985960140293787_n.jpg?fit=620%2C330

أدان تحالف 30 يونيو الحادث الإرهابي الأسود، على موكب النائب العام المستشار هشام بركات، واستشهاده وهو يقوم بمهامه في سبيل الوطن وأن الإرهاب يستهدف الرجال المخلصيين .
وقال محمد كمال أبو حطب المنسق العام لتحالف 30 يونيو بالصعيد إن الحادث الإرهابي، على النائب العام واغتياله واستشهاده في سبيل وطنه لن يخيف العدالة باستمرارها بعملها ومواجهة الجرائم والتحقيق بها أو منع إصدار أحكام القضاء لأن الشعب المصري عرف عدوه وسيظل يطهر البلد من الفساد والإرهابين والمجرميين حتى يقضى عليهم.
ومن جانبه أكد أحمد سعيد ، المنسق المساعد لتحالف30 يونيو باسيوط ان هذا الأعمال هدفها استنزاف الشعب المصري، ولذلك ﻻبد من تكاتف جميع طوائف الشعب، والتبليغ عن أي أعمال مريبة أو أشخاص مشتبه بهم، والتوعية من جميع المؤسسات بمخاطر الإرهاب حتى يتم محاصرته والقضاء عليه.


سلمان اسماعيل

سعادة بين طلاب الثانوية العامة بعد امتحاني الكيمياء والتاريخ بأسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/06/2570c4bf88d87629e6e1b52357e9b613.jpg
أبدى  طلاب الثانوية العامة “النظام حديث” سعادتهم بعد الانتهاء من امتحان مادتي الكيمياء والتاريخ،  حيث أدى 10987 طالبًا من طلاب الثانوية القسم العلمي الامتحان في مادة الكيمياء، و7710 طالبًا من طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادة التاريخ، وذلك في 62 لجنة بمحافظة أسيوط.

 وأكد الطلاب، أن أسئلة الامتحان، قد جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وتميزت بالبساطة والوضوح، وجميع الأسئلة من الكتاب المدرسي.

قوات قتالية وسيارات مطافئ تجوب شوارع أسيوط في ذكرى 30 يونيو


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2014/10/25/2014_10_25_18_43_5_191.jpg
شهدت شوارع مدينة اسيوط، منذ الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، الموافق 30 من يونيو، حالة من الاستنفار الأمني، وجابت الأقوال الأمنية المكونة من السيارات المصفحة وعربات المطافئ، وناقلات الجنود ، شوارع المدينة، مطلقة صافراتها التحذيرية ، مصحوبة بمجموعات قتالية من الجنود والضباط الملثمين.

ومن جانبه أوضح اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، أنه تم نشر عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة ، كما تقوم قوات الدفاع المدنى بتأمين المنشآت، غير التعليمية، نظرا لاستمرار امتحانات الثانوية العامة والازهرية، بالرغم من إعلان الحكومة الإجازة، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو .

وأشار اللواء خالد شلبي، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، إلى أن قوات الأمن كثفت من تواجدها بمحيط، ديوان عام المحافظة، ومديرية الأمن والتي تم إغلاق الطريق أمامها منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة ، وحتى اﻵن ، كما تكثف القوات الأمنية من تواجدها بمحيط مجمع المحاكم بمدينة اسيوط .

كما تم فرض كردونات أمنية حول المقار الشرطية بكافة مراكز ومدن المحافظة ، ومقار المحاكم الفرعية بالمراكز ، تحسبا ﻷي تفجيرات محتملة وخاصة بمركز القوصية والذي شهد عدة تفجيرات خلال الأيام الماضية.


محمد جودة

رئيس محكمة أسيوط للإرهابيين: يد القضاء وأقلامهم ثابتة بحبل من الله.. والأيام بيننا وإقامة سرادق عزاء لشهيد العدالة مساء غد الأربعاء


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/%D8%A4%D8%AE%D8%B9%D9%82%D9%81%202340.jpg
قال المستشار جمال عبدالرحمن رئيس محكمة أسيوط الإبتدائية ورئيس الاستئناف، إن "أعضاء الهيئة القضائية والنيابة العامة بأسيوط والموظفين العاملين بمجمع محاكم اسيوط، قرروا إقامة سرادق لتلقي العزاء في استشهاد المرحوم هشام بركات النائب العام، مساء غدًا الأربعاء عقب صلاة العشاء بمدينة أسيوط، إيمانا وعرفانا منهم لهذا الشهيد الذي اغتالته يد الإرهاب الغادر".

وأضاف عبدالرحمن، أن "ارتكاب أعضاء وأنصار الإرهاب أعمال الخسة والدنيئة لرجال القضاء والنيابة العامة، لن يثنيهم عن أداء واجبهم تجاه الوطن، وإذا كانت يد الإرهابيين الخونة نجحت في اغتيال رمز من رموز القضاء في مصر يتمثل في المستشار هشام بركات، فإنه هناك آلاف الأبناء والإخوة لهشام بركات، مؤكدا أن "رسالة أعضاء الهيئة القضائية للإرهابيين الخائنين يد القضاء وأقلامهم ثابتة بحبل من الله والأيام بيننا.

من جانبه، وصف المستشار لطفي سلمان رئيس نادي قضاة أسيوط قتلة المستشار هشام بركات بالخونة والعملاء الذين لا دين لهم ولا ملة، موضحا أنه يجب سرعة تعديل قوانين الاجرءات الجنائية لتطبيق أقصى العقوبات على أعداء الوطن من جماعة الإخوان وأنصارهم، مطالبا بتعزيز الخدمات الأمنية على منازل واستراحات أعضاء النيابة العامة والقضاة خاصة خلال الايام القادمة، لشعور اعداء الوطن بالهزيمة.

وأوضح سلمان، أن "اغتيال النائب العام لن يهدد قضاة مصر، لأنهم على مر التاريخ الحصن الحصين لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق للشعب المصري وهم قادرون علة حفظ حقوقهم الوطنية".


يونس درويش

تأجيل إعلان نتيجة الدبلومات الفنية للخميس

http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/137/5/600x338o/613.jpg?q=2

 أعلنت وزارة التعليم الفنى والتدريب، أنه تم تأجيل المؤتمر الصحفى الخاص بإعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية إلى يوم الخميس المقبل بعد الحادث المؤسف الذي أودى بحياة المستشار هشام بركات النائب العام، في تمام الساعة العاشرة صباحا بمقر وزارة التعليم الفنى والتدريب بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، حيث كان من المقرر لها أن تعقد اليوم الثلاثاء 

                    النتيجة من هنا  

تأجيل الوقفة الاحتجاجية لأطباء أسيوط نظراً لاعتبار اليوم اجازة رسمية .. والمطالبة باقالة وكيل صحة اسيوط لتصرفاته المتعسفة والمخالفة للقانون


http://www.ems.org.eg/emsadmin/uploads/-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9(84).png
تقرر تأجيل الوقفة الاحتجاجية لاطباء اسيوط نظراً للقرار الذي أصدر من مجلس الوزراء باعتبار 30 يونيو اجازة رسمية .

ويواصل أطباء أسيوط وقفتهم الاحتجاجية من الثلاثاء القادم للمطالبة بإقالة الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط لتصرفاته المتعسفة والمخالفة للقانون.

وتأتي تلك الوقفات الاحتجاجية ضمن قرارات الجمعية العمومية الطارئة لأطباء أسيوط والتي عقدت يوم 12 يونيو الحالي والتي قررت ان تكون الوقفات كل يوم ثلاثاء من التاسعة وحتى التاسعة والنصف صباحاً ابتداءً من 16 يونيو وحتي عيد الفطر بجميع مستشفيات أسيوط.


أسامة جعفر

هدوء بأسيوط في الذكرى الثانية لـ30 يونيو.. والأمن يحذر من التظاهر


http://media.elwatannews.com/News/Large/366199_Large_20150630120132_11.jpg
سادت أجواء الهدوء جميع شوارع أسيوط، وذلك في الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو، وعززت قوات الأمن من تواجدها بمحيط ديوان عام المحافظة، ومديرية الأمن، والمقرات الشرطية، والدواوين الحكومية، ودور العبادة الإسلامية والمسيحية.

ومن جانب آخر، قال مصدر أمني، إنه سيتم التعامل بكل حزم مع كل من سيشارك في أية تظاهرات، بالإضافة إلى القبض على جميع المشاركين في مظاهرات تنظيم الإخوان، بتهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية. 


سعاد احمد

بالصور والفيديو وزيرة السكان ومحافظ أسيوط يبدأن اجتماعهما بالوقوف دقيقة حداد على النائب العام



مصادر أمنية .. الحماية المدنية تنجح في تفكيك قنبلة بمحيط مديرية أمن أسيوط


خبراء المفرقعات -
نجح خبراء المفرقعات والحماية المدنية بمديرية أمن أسيوط منذ قليل، في تفكيك قنبلة زرعها مجهولون بمحيط مديرية الأمن.

كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية، بوصول بلاغ من القوة المعينة حراسة بمحيط مديرية الأمن، بالعثور على جسم غريب يشتبه في كونه قنبلة.

على الفور انتقلت قوات الأمن والمفرقعات والدفاع المدني والإسعاف، ووتم فرض كردون أمني حول المنطقة، وإغلاق محيط المديرية ومنع مرور المواطنين والسيارات، وبالفحص تبين أنها قنبلة بدائية زرعها مجهولون وتم تفكيكها قبل انفجارها، كما تم تمشيط المنطقة؛ للتأكد من خلوها من أية متفجرات أخرى.

وتم تحرير المحضر اللازم وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

كاميرات المراقبة هى الحل .. بالفيديو تصوير أثناء سرقة موتوسيكل بجوار بنك الاسكندرية بمدينة منفلوط باسيوط



فى الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو .. بالفيديو أسيوط بدأت بـ300 استمارة «تمرد» لإسقاط مرسى




بنى زيد أسيوط تبحث عن مياه


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2015/6/29/2015-635712120857106412-710.jpg
تعيش قرية بنى زيد بوق بأسيوط مأساة كبرى فى الحصول على كوب ماء نظيف وذلك بسبب عدم اكتمال الخزان «الحلة» الخاص بمحطة المياه الجديدة فى الوقت الذى تصدر فيه المحطة القديمة الأمراض والأوبئة للأهالى بسبب الترشيحات والتسريبات وعدم الصيانة وضيقها، كما أن محولات الكهرباء فى العراء رغم وجود كشك خاص بمحول محطة المياه ويمكن أن يستوعب جميع المحولات.

 يقول راغب عبد الحميد ـ من أبناء القرية ـ إننا نعيش مأساة بسبب عدم استكمال محطة المياه الجديدة التى ينقصها فقط استكمال الخزان «الحلة» والذى توقف به العمل منذ سنوات، فى الوقت الذى لا يستوعب فيه خزان المحطة القديمة الضغط عليه، وعندما نتوجه إلى مسئول شركة المياه يخبرنا بأنه تم رصد 600 ألف جنيه لاستكمال المحطة علما بأن محطة المياه القديمة تغذى نحو 7 قرى بتوابعها ولا ندرى إذا كانت الميزانية موجودة منذ سنوات فلماذا لا يتم استكمال المحطة وتركيب الحلة.

وأضاف عبد الحميد أن محولات الكهرباء الخاصة بالقرية معلقة فى العراء مما تشكل خطورة على حياة المواطنين وتعرضها للتلف وقد قامت شركة المياه أخيرا بعمل كشك للمحول الخاص بمحطة المياه القديمة فلماذا لا يتم إدخال باقى المحولات داخل الكشك، خصوصا أنه يستوعبها بكل سهولة حفاظا عليها وحماية لأرواح المواطنين.


حمادة السعيد

بالصور.. مناقشة معوقات القضاء على الأمية بمركز الغنايم بأسيوط



بالصور.. مناقشة معوقات القضاء على الأمية بمركز الغنايم بأسيوط
بالصور.. مناقشة معوقات القضاء على الأمية بمركز الغنايم بأسيوط

مشروعات جديدة بتكلفة 34 مليون جنيه فى أسيوط الجديدة


http://al-mashhad.com/Media/News/2015/6/29/2015-635711844063237263-323.jpg
أعلن المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة اسيوط الجديدة ، أنه تم فتح مظارف العروض الفنية للمناقصات الخاصة بإقامة 4 مشروعات جديدة بالمدينة بتكلفة 23 مليون جينه ، وذلك فى أطار إستكمال بعض الوحدات الخدمية ، مشيراً إلى أن المشروعات الأربعة تتضمن إقامة ستة أسواق أدارية وتجارية كمركز خدمات لرجال الأعمال على مساحة 2000 متر مربع وبتكلفة تصل إلى 5 مليون جنيه، بجانب مشروع لرفع كفاءة لمنطقة إسكان الشباب ومنطقة إسكان المستقبل .

وأضاف عمران فى تصريحات لـ " المشهد " أنه تم طرح مناقصة  لأقامة مدرسة تعليم أساسي بمنطقة مركز خدمات المجاورة الرابعة على مساحة 7000 آلاف متر بتكلفة تصل إلى 11 مليون جنيه ، وطرح مناقصة لأقامة مدرسة تعليم أساسي بمنطقة رجال الأعمال بنفس المساحة والتكلفة ، كما أنه تم طرح نقطه إطفاء بمركز خدمات بتكلفة 4 مليون جنيه، بينما تم طرح 5 أسواق تجارية بمنطقة الإسكان الاجتماعي بتكلفة 3 مليون جنيه.

وأكد " عمران " أنه جارى الاعداد لأخذ الموافقات اللازمة ،  لطرح مناقصة لإقامة مركز شباب بمنطقة 226 على مساحة عشر آلاف متر، وأنه يجرى الإعداد لإستكمال الموافقات اللازمة لنشر المساحات الخضراء فى المنطقة الإقليمية وشمال الجامعة


دعاء مهران

"أمن أسيوط" ينفي العثور على قنابل أسفل القناطر



https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/137/5/600x338o/554.jpg?q=1نفى اللواء خالد شلبي، رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، صحة ما تداولته وسائل الإعلام، حول العثور على قنابل أسفل القناطر.
وأشار شلبي، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إلى أنه اشتبه في وجود كرتونة، تركها أحد الأشخاص لمدة أكثر من ساعة، وتبين أن بها اسماك.
وكانت غرفة عمليات المديرية تلقت بلاغا من النجدة يفيد بالاشتباه في جسم غريب بالقناطر، وانتقل فريق من المفرقعات وبفحص الكرتونة تبين انها بها سمك وتم تمشيط المنطقة، ولم يتم العثور على شيء.


فاطمة جابر

وزير السكان من أسيوط: هدفنا تحسين خصائص المواطن ونوعية الخدمة المقدمة له


عقدت الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان، اجتماع المجلس الإقليمي بمحافظة أسيوط أمس، بحضور المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ووكلاء الوزارات ورؤساء الأحياء والمدن بالمحافظة، وذلك لوضع الخطة التشاركية ونظام المتابعة والتقييم للخطة التنفيذية السكانية للمحافظة.

وبدأت الدكتورة هالة يوسف وزير الدولة للسكان، كلمتها بتقديم العزاء في وفاة المستشار هشام بركات، النائب العام، وأدانت الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته، وتقدمت بالتعازي للشعب المصري وأسرة الشهيد، مؤكدة أن الحادث رغم بشاعته لن يثني الشعب المصري وحكومته عن مواصلة مسيرة التنمية وبناء الدولة المصرية.

واستعرضت الوزيرة رؤية وزارة الدولة للسكان، المتمثلة في خلق مجتمع أكثر تجانسًا يحقق التوازن بين عدد سكانه وموارده الطبيعية، قادر على تلبية تطلعات أفراده لتحقيق نوعية حياة أفضل، ويتيح للسكان فرص متساوية للحصول على الخدمات الأساسية، ويرتقي بخصائص السكان من أجل الوصول لمعدلات مرتفعة للتنمية البشرية تحقق مجتمع متماسك وريادة إقليمية، وهى رؤية تنموية منبثقة من الدستور المصري.

وأكدت أن مهام الوزارة، تتلخص في وضع الإستراتيجيات والسياسات والخطط السكانية بمشاركة كافة الجهات المعنية من القطاع الحكومي والأهلي على مستوى المركزي وعلى مستوى المحافظات، وإدارة البرنامج السكاني على مستوى الجمهورية، ومتابعة وتقييم تنفيذ الاستراتيجيات والسياسات والخطط السكانية، ووضع قواعد بيانات سكانية لخدمة عمليات التخطيط المتبعة وصناعة القرار، وجذب التمويل بالتنسيق مع القطاع الخاص والجهات المانحة لتنفيذ الخطط السكانية، وإدارة البحوث فى مجال السكان والتنمية والتوعية والتعبئة المجتمعية .

وأشارت إلى أن الهدف من زيارتها لأسيوط، هو وضع نظام للتخطيط التشاركى، وكذا نظام للمتابعة والتقييم يتم تجريبة فى محافظتى أسيوط وسوهاج قبل تعميمه على باقى المحافظات، مؤكدة أنه سيقوم فريق الخبراء التابع للوزارة خلال هذا الأسبوع ببدء عملية التخطيط لمحافظة أسيوط فى ضوء الأهداف والمحاور الأساسية للخطة التنفيذية الخمسية الأولى لاستراتيجية القومية للسكان 2015/ 2030 وذلك بالتنسيق مع السادة أعضاء المجلس الإقليمى للسكان بالمحافظة، وأنه ليست هناك مشكلة في تكييف برامج التدريب طبقا لكل محافظة .

وأضافت هدفنا تحسين نوعية الخدمة التي تقدم للمواطن المصري في الوقت الحالي وفي المستقبل، ويجب أن نتعاون على ذلك، وأن نطرح الرؤى المختلفة، حتى يتم الاتفاق على أفضل طريقة لتنفيذ الاستراتيجية.

وأشارت إلى أن جزء أساسي من عمل وزارة السكان، هو الاهتمام بالطفولة المبكرة، لأنه الخمس سنوات الأولى من عمر الطفل هي التي يتم فيها رسم وتشكيل ملامح شخصيته في المستقبل، وأن الحديث عن إستراتيجية ممتدة لـ15 سنة، لابد أن تهتم بالمرحلة الأولى من عمر الطفل، حتى يتم العمل على باقي مراحله العمل، منوهة على ضرورة تفعيل لجان حماية الطفل في جميع المحافظات المصرية.

وشددت الوزيرة على ضرورة تنفيذ دورات تدريبة لرجال الدين المسيحي والإسلامي، وأن يكون هناك دورات تدريبية مشتركة بينهما.

كما تحدثت عن ضروة محو الأمية بالمحافظة، والتي يبلغ نسبة الأمية بها حوالي 25% من سكانها اي حوالي مليون مواطن، مؤكدة على ضرورة وجود خطط قابلة للتنفيذ، ومواجهة التحديات التي تعيق تنفيذ هذه الخطط، وإيجاد حلول لها.

كما طالبت بضرورة تفعيل دور جامعة أسيوط بالمشاركة في وضع الخطة التنفيذية للاستراتيجية بالمحافظة، وطالبتهم بالاستمرارية، خاصة أن جامعة أسيوط لها دور رائد في مجال السكان، كما أشارت إلى مؤشرات المسح السكاني التي أكدت وجود نسب عالية في الولادات القيصرية بالمحافظة، مطالبة جامعة أسيوط، أن يتم تدريب وتأهيل أطباء في أقسام النساء والتوليد جيدا، وأن تكون هناك برامج للتدريب علي الولادة الطبيعية و وسائل تنظيم الأسرة.

وأكدت على أهمية برنامج "المرأة المصرية تتكلم"، مشددة على ضرور إشراك الرجل في الدورات التدريبية لأنه شريك المرأة في مسئوليات الحياة.

كما أكدت أن مسألة التوعية لا يجب أن تقتصر على الكلام فقط، فلابد من تقييم هذه التوعية وما أثمرت عنه، وربط التوعية بالخدمات، بحيث يكون هناك فعل ورد فعل، فالحكم على عمل يكون بالمتابعة والتقييم، وإذا لم تكن هناك نتيجة مرجوة، فهذا يدل على وجود خطأ يجب تصحيحه.

وقالت إنه فيما يخص محاربة الفقر، فإن الاستراتيجية القومية للسكان، من أسسها العدالة الاجتماعية، وتقليل التفاوتات بين المجتمعات المختلفة، فكل المحاور وأنشطتها تتضمن بداخلها أسس وأساليب لمحاربة الفقر.
واختتمت كلمتها مؤكدة كل مشكلة ولها حل نحن نبني دولة جديدة قوية قادرة على توفير احتياجات المواطنين ومواجهة التحديات، ونسعى دائما للنجاح من أجل مصلحة هذا الوطن.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أن قضية الزيادة السكانية، قضية قومية مصيرية، تتصل بواقع حاضرنا ومستقبل شعبنا، وتمثل تحديًا أساسيًا أمام كل جهودنا في النمو والتنمية والارتقاء بمستويات المعيشة، مؤكدًا أن مؤشرات السكان والتنمية تلعب دورا هاما في صياغة السياسات التنموية، حيث توفر هذه المؤشرات لمتخذي القرار وواضعي السياسات في الجهات الحكومية وغير الحكومية، تقييما موضوعيا للأوضاع الراهنة في مختلف المجالات، كما عكس التباين بين الفئات الاجتماعية والمناطق الجغرافية المختلفة.


عبد الله الصبيحى

أمن أسيوط تضع خطة أمنية للتصدى لأعمال شغب الإرهابية


مديريه امن اسيوط
تشهد محافظة أسيوط حالة من الاستنفار الأمني ورفع درجة الاستعداد القصوى خلال ذكرى 30 يونيو وتحسبا لوقوع أعمال شغب مع وضع خطة أمنية محكمة للتصدى لكل من تسول له نفسه تعكير صفو الشارع الأسيوطى خلال تلك الأيام وحتى إشعار آخر.

قال اللواء خالد شلبى مدير المباحث الجنائية إن مديرية أمن أسيوط فرضت كردونًا أمنيًا واسع النطاق بمحيط المنشآت الحيوية والكنائس شملت ديوان عام المحافظة ومجمع المحاكم نادي القضاة وميدان البنوك وسجن أسيوط العمومي وأقسام الشرطة بجميع المراكز ومبني الأمن الوطني وجميع الطرق المؤدية له وجامعتي أسيوط والأزهر.

وأضاف شلبى إن مديرية أمن أسيوط قامت بتسيير الأقوال الأمنية وقوات خفيفة الحركة بالتعاون مع القوات المسلحة مدعومة بمجموعات قتالية في جميع المناطق الحيوية وخاصة بميدان أسماء الله الحسنى معقل خروج تظاهرات الإخوان.

وحذر مدير إدارة البحث الجنائي كل من تسول له نفسه القيام بأى أعمال شغب أو فوضى أو المساس بأمن وسلامة المواطنين مؤكدا على أن المديرية مستعدة للتصدى لأى جماعة إرهابية أو عمل متطرف في جميع الأنحاء وخاصة الأماكن التي تشهد تظاهرات للإخوان.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

جامعة أسيوط تُنعي النائب العام


http://alnhar.net/content/uploads/2015/06/30/55925756d0dcc.jpg
تُنعي جامعة أسيوط، بخالص الحزن والأسى فقيد الوطن المُستشار هشام بركات، النائب العام الجليل، والذي يُمثل قامة وقيمة قضائية مرموقة، وتحتسبه عند الله شهيدًا، والذي تم اغتياله على يد الغدر والخيانة صائمًا في شهر رمضان المبارك.

وتتوجه الجامعة، بخالص العزاء والمواساة للأسرة القضائية وللشعب المصري العظيم، سائلين المولى-عز وجل- أن يُلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يمن على المصابين في الحادث بالشفاء العاجل.

في إطار إستعداد أسيوط لـ 30يونيو: مدير عام طوارئ الصحة :فرق إنقاذ أسيوط تخدم المنيا وسوهاج وأسيوط بإحتفالات 30يونيو.

أكدت دكتور “اليزابيث عبدالمسيح شاكر”مدير عام إدارة الطوارئ بمديرية صحة أسيوط ،في إطار الإستعداد لتأمين إحتفالات 30 يونيو -اليوم الأثنين-تحت إشراف الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة صحة أسيوط والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ،أكدت علي رفع درجة الأستعداد القصوى بالمستشفيات وتشكيل عدد من فرق الإنقاذ السريع ليست لتغطية أسيوط فحسب بل للمنيا وسوهاج أيضا.


مدير عام طوارئ مديرية صحة أسيوط مع صحفي البوابة
أوضحت الدكتورة “اليزابيث عبدالمسيح”للبوابة عن خطة تأمين صحة المواطنين خلال إحتفالات الذكرى الثانية لـ 30يونيو ،بأنه تم رفع درجة الأستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية إعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر ،والتأكيد علي استعداد فرق الأنتشار السريع التى ستخدم من غرفة عمليات المديرية محافظات أسيوط والمنيا وسوهاج ،وتوفير كميات إضافية

قارئ لـ"واتس آب اليوم السابع": حيوانات وقمامة أمام مركز رعاية صحية بأسيوط




اليوم السابع -6 -2015



اليوم السابع -6 -2015
 استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع"، مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "واتس آب اليوم السابع" WhatsApp Youm7، أرسل قارئ صورا من أمام إحدى المراكز الصحية بمركز القوصية فى محافظة أسيوط، ويظهر الإهمال فى المكان وانتشار القمامة، والخراف والحمير أمام وأعلى سلم المركز الصحى. شاركونا عبر رسائلكم فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى عبر رقم هاتف 01287692411 على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.

بالصور.. مركز صحي القوصية بأسيوط يتحول لحظيرة حيوانات




عمرو حسين

الاربعاء .. أمسية أدبية ( إبداعات أسيوطية ) بثقافة أسيوط


http://arabnews-egy.com/wp-content/uploads/2015/06/1143.jpg
   تلتقون الأربعاء 14 رمضان 1436 هـ 2015/7/1 م مع الأمسية الأدبية ( إبداعات أسيوطية ) مع أدباء أسيوط :- – عبد الفتاح صديق – محمد أبو زيد الأسيوطي – سامية ربيع – أسعد أبو الوفا – مصطفى البلكى – أيمن رجب – على عبد الرازق – فاطمة الشريف مع عزف على العود والفنان / حاتم الشريف تقديم الأديب الدكتور / ثروت عكاشة والشاعر / محمد جابر المتولى وذلك الساعة التاسعة م بقاعة التذوق بقصر ثقافة أسيوط 

علاء حمدى

بالفيديو رئيس الارصاد السابق: اسيوط ستصبح مدينة شاطئية



من أقواله ’’ البعد عن الله إكتئاب ’’ .. اليوم قداس الذكرى السنوية الثانية لشهيد اسيوط أبانوب عادل


الذكري السنويه الثانية للشهيد ابانوب عادل (سيكا ) يوم الثلاثاء الموافق 30/ 6 / 2015 في كنيسة الشهيد ماري جرجس باسيوط في تمام الساعة 6/30 صباحا ..

ضبط معاون أملاك بالسكة الحديد بأسيوط لاتهامه بتقاضى رشوة مالية


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/170/2/500x282o/694.jpg?q=1
ألقى رجال المباحث بشرطة النقل والمواصلات القبض على معاون أملاك بالسكة الحديد بمحافظة أسيوط لاتهامه بتقاضى رشوة مالية.

تلقى قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط بلاغا من أشرف محمود، حاصل على دبلوم تجارة يفيد بقيام رشاد برتى، معاون أملاك بهيئة السكة الحديد بأسيوط، بتقاضي مبلغ 2000 جنيه منه نظير إنهاء إجراءات تخصيص قطعة أرض تابعة لأملاك هيئة السكة الحديد بمحطة صدفا.

بسؤال المشكو في حقه، أنكر ارتكابه الواقعة، وأمر اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل بتحرر المحضر رقم 5/88 أحوال القسم وإرساله بالطرفين لمركز شرطة صدفا لقيده وعرضه على النيابة.

محمد صابر

ماس كهربائى يتسبب فى اندلاع حريق هائل بفندق السلام في أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/170/2/500x282o/963.jpg?q=1
نشب حريق هائل، منذ قليل داخل فندق السلام بمدينة أسيوط وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء إلى مكان الحريق للسيطرة عليه.

كان اللواء عبد الباسط حسن دنقل مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أول أسيوط يفيد نشوب حريق بإحدى حجرات فندق السلام بشارع ثابت وعلى الفور انتقلت سيارات الشرطة والدفاع المدني إلى مكان الحريق.

تم السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقى الغرف بالفندق ودون وقوع أي إصابات بين النزلاء.

وأفادت التحريات الأولية أن سبب الحريق هو ماس كهربائي من أحد أجهزة التكييف الموجودة داخل الحجرة بالفندق، جارٍ تحرير المحضر اللازم وحصر التلفيات والخسائر.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

«المصريين الأحرار» بأسيوط يطالب بالاحتشاد أمام مجمع محاكم المحافظة .. حداد على شهيد الوطن المستشار هشام بركات


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/170/2/500x282o/993.jpg?q=1
طالب عبد الناصر يوسف أمين التنظيم بحزب المصريين الأحرار بأمانة أسيوط بضرورة تكاتف أبناء الوطن الواحد ضد الإرهاب حتى تعبر مصر هذه المرحلة الحرجة لتستكمل استحقاقات خارطة الطريق والعبور إلى الأمان باستكمال أركان الدولة الحديثة.

كما دعا عبد الناصر يوسف وصالح النحاس عضو اللجنة العليا للحزب شباب المصريين الأحرار، بالاحتشاد أمام مجمع محاكم أسيوط للوقوف حداد على شهيد الوطن المستشار هشام بركات، والذي استُشهد صباح اليوم بعد إصابته البالغة على إثر الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف تفجير لسيارة مفخخة عن بعد أثناء مرور موكب الشهيد بالسيارة التي كان يستقبلها بعد خروجه من منزله متوجها لمقر عمله صباح اليوم.

جاء ذللك تعبيرا منهم عن الوقوف مع مؤسسات الدولة الرسمية والشعب المصري ضد الإرهاب والتطرف وإرسال رسالة إلى الخونة والعملاء في الداخل والخارج أن الشعب المصرى كله يد واحدة من حديد ضد الإرهاب.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

وفد أسيوط يناشد الدولة بالاستعداد لأعمال إرهابية خلال ذكرى 30 يونيو


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/170/2/500x282o/477.jpg?q=1
ناشد حزب الوفد بأسيوط كل الأجهزة الأمنية بالتركيز والاستعداد والاستنفار في ظل توقع القيام بأحداث إرهابية في ذكرى الاحتفال بـ30 يونيو، مهيبًا بكل الشعب المصري أن يقف صفا واحد في وجه هذا الإرهاب الأسود الذي يستهدف الشعب المصري بكل طوائفه.

ونعت اللجنة العامة لحزب الوفد بأسيوط بكل الأسى والحزن، النائب العام المستشار هشام بركات وتدين الحادث الإرهابي المشين الذي راح فيه ضحيته الشهيد. وتقدم العزاء لمصر كلها في الشهداء الذين راحوا ضحية الحوادث الإجرامية.

واستنكر عبدالعاطي أحمد عبدالعاطي المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد الجريمة النكراء والعدوان البشع في نهار رمضان. وكيف قام أولئك المجرمون المفسدون في الأرض بسفك الدماء وإزهاق الأرواح وإتلاف الأموال والممتلكات ضاربين عرض الحائط بكل أحكام الإسلام.

ويضيف عبدالعاطي "أن هذه الأحداث والجرائم مهما كانت جسامتها فلن تزيد المجتمع إلا تماسكا وترابطا فإن هذه الفئة الباغية ومن وراءها لا يريدون لمصر وأهلها أن تعيش في أمان واستقرار فقد كشفوا وأفصحوا بهذا العمل المشين وكل أعمالهم الإرهابية السابقة مدى الكراهية والحقد في أنفسهم على شعب هذا البلد.

ومن جانبه قال إسلام خشبة عضو هيئة مكتب حزب الوفد موجهًا رسالته إلى الرئيس السيسي لا بد من استخدام القوة لضرب الإرهاب الخسيس والقضاء عليه قبل أن ينال من عزيمة هذا الشعب.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

توقف موكب محافظ أسيوط ووزير السكان عقب الاشتباه في قنبلة بمنطقة الخزان في قناطر أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/170/2/500x282o/861.jpg?q=1
توقف منذ ساعات ، موكب محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، والدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان، عقب الاشتباه في وجوده جسم غريب بمنطقة الخزان في قناطر أسيوط.

كانت القوات الحماية المدنية في أسيوط، اشتبهت في «كرتونة» في منطقة الخزان وذلك أثناء إجراء عملية تمشيط الطريق قبل مرور موكب المحافظ ووزير السكان، عقب تناولهم الإفطار بنادي القوات المسلحة.

ويأتي ذلك في إطار زيارة وزير السكان للمحافظة لمناقشة الخطة الإستراتيجية للسكان بأسيوط.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

إستنفار أمني بشوارع أسيوط إستعداداً لـ 30 يونيو .. و"تمرد" لن نشارك في الإحتفالات


http://www.dostor.org/upload/photo/news/85/0/500x282o/74.jpg
فرضت مديرية أمن أسيوط، كردوناً أمنياً موسعاً بمحيط المنشآت والمواقع الحيوية شملت ديوان عام محافظة أسيوط ومجمع المحاكم وميدان البنوك وسجن أسيوط العمومي وأقسام الشرطة ومبني الأمن الوطني وجامعتي أسيوط والأزهر وإغلاق نفق السلام المؤدي إلي مبني الأمن الوطني تحسباً لحدوث أعمال شغب.

وقال اللواء خالد شلبي مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط إن مديرية أمن أسيوط قامت بتسيير تشكيلات أمنية بالتعاون مع القوات المسلحة مدعومة بمجموعات قتالية في جميع شوارع المحافظة.

وأضاف مدير إدارة البحث الجنائي، إن مديرية أمن أسيوط مستعدة للتصدي لكل من تسول له نفسه للقيام بأعمال شغب أو المساس بأمن وسلامة المواطنين.

في نفس الوقت أعلن ضياء العجيمى مسئول حركة تمرد بقطاع الصعيد إن أعضاء الحركة بالصعيد لن يشاركو فى احتفالات الثوره احتراماً للاحداث المؤسفه التى حدثت على يد الارهاب الاسود.

وأضاف العجيمى، أننا نثق فى رجال الجيش والشرطه والشعب مع الدولة ضد الإرهاب ونثق فى السيد الرئيس السيسى لقيادته مصر والخروج بها من الازمات وأن الشعب المصرى يسانده لنهضة مصر.


محمد أبو شادى

"أوقاف أسيوط": منفذو حادث اغتيال النائب العام "لا دين لهم"


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/178/9/600x338o/423.jpg?q=2

نعت مديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط، اليوم الإثنين، النائب العام المستشار هشام بركات الذي استشهد جراء الاعتداء الغادر الذي استهدف موكبه بمحيط الكلية الحربية والذي وقع أثناء توجهه من منزله إلى مقر عمله مما أسفر عن استشهاده وإصابة عدد من أفراد حراسته.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط: "إن حادث اغتيال النائب العام لا يمت للدين أو الأخلاق بصلة ولا يصدر سوى عن أناس أنعدم فيهم الضمير والوازع الديني و الأخلاقي، مؤكدًا أن الإرهاب لا وطن له وان هؤلاء الإرهابيين لم يراعوا حرمة الشهر الكريم واستباحوا لأنفسهم الدماء التي حرمها الله.

وأضاف "العجمي"، أن مديرية أوقاف أسيوط تتقدم بخالص التعازي لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ولرئاسة الوزراء ولرجال القضاء ولكل المواطنين الشرفاء، وإذ نتقدم بالعزاء لنبين للناس جميعًا أن هؤلاء الإرهابيين الخونة الذين تمتد أيديهم الملطخة بالدماء بالأذى لخلق الله الدين بريء منهم وعلينا جميعًا مواجهتهم بكل حزم وحسم فالخطر يتهددنا جميعًا ويتهدد سفينة وطننا الحبيب التي تقلنا جميعًا".

وأكد أن هذه الضربات الجبانة لن تزيدنا إلا إصرارًا على البناء لتستقر سفينة الوطن على بر الأمان وعلينا جميعًا مواجهتهم بكل حزم وحسم فالخطر يتهددنا جميعًا ويتهدد سفينة وطننا الحبيب التي تقلنا جميعًا، داعيًا المولى- عز وجل- أن يحفظ مصر وشعبها ورد عنها كيد الكائدين وحقد الحاقدين.


دعاء أبو النصر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...