الأربعاء، 9 يناير 2013

لجان شعبية "في عزبة الثأر" بأسيوط لحراسة المساجد


قامت قوات الأمن بفرض كردون أمنى داخل قرية عزبة خلف التي تسمي عزبة" الثأر" لمنع تجدد الاشتباكات بين العائلات .

وشكل أهالي قرية "عزبة خلف كيلانى"بمركز القوصية دروعًا بشرية ولجان شعبية من شباب القرية لحماية مساجد القرية بعد تجدد الاشتباكات أمس بين عائلتي"حفيظ"و"المصادفة" وقيامهم بدخول مسجد والتعدي على المصلين مما أحدث ذعرًا داخل المسجد ولاذ الجميع بالفرار قبل إنهاء الصلاة.

تلقى مدير أمن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف إخطارًا من المقدم عمرو حلمي -رئيس مباحث مركز القوصية- يفيد تجمهر أهالي قرية عزبة خلف - دائرة المركز.

وانتقلت قوات من مركز شرطة القوصية برئاسة المقدم عمر حلمي رئيس المباحث لمحاولات تهدئة الأهالي، وتبين من التحريات الأولية اقتحام أفراد من عائلة حفيظ لمسجد القرية والتعدي على عزت محمد من عائلة المصادفة أثناء أدائه صلاة العشاء من بين المصلين، مما تسبب في ذعر الأهالي وخروجهم من الصلاة، وقال عزت محمد من عائلة المصادفة: "إن أفراد من عائلة عبد الحفيظ التي تربطها خصومات ثأرية مع عائلته، اقتحموا مسجد الأقصى بالقرية أثناء صلاة العشاء، وأخذوه من بين المصلين واعتدوا عليه بالضرب المبرح

محمد منير

حريق يلتهم استراحة الوحدة الصحية بعرب مطير بساحل سليم بأسيوط


شب حريق كبير باستراحة الوحدة الصحية بقرية عرب مطير أدى إلى تدمير جميع الأجهزة الكهربائية بالاستراحة بسبب ماس كهربائي.
تلقى مدير أمن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف بلاغًا من سيد فتحي سيد مصطفى سن 37 طبيب بالوحدة الصحية بعرب مطير بساحل سليم  ومقيم الوليدية ـ قسم أول أسيوط بنشوب حريق بمطبخ الاستراحة الخاصة به والملحقة بالوحدة الصحية تم إطفاء الحريق بمساعدة أهالي القرية ورجحت المعاينة الأولية  حدوث ماس كهربائي بالثلاجة مما أدى إلى نشوب الحريق.

نجا طبيب الوحدة من الموت بأعجوبة ولم تقع أية إصابات، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في ذلك ولا توجد خلافات بينه وآخرين .

نجم عن الحريق احتراق بعض الأدوات الكهربائية داخل الاستراحة "ثلاجة ، غسالة ، بوتاجاز ، وبعض أثاثات المطبخ والأدوات المنزلية".

أخطر المعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة. 

محمد منير

ضبط 6 أطنان دقيق مدعم قبل تهريبها من أسوان إلى أسيوط


تمكنت وحدة مباحث كوم أمبو اليوم الأربعاء، من ضبط سيارة محملة بـ 6 أطنان من الدقيق المدعم مهربه إلى محافظة أسيوط.
,كان مدير أمن أسوان، تلقى معلومات تفيد بقيام السيارة رقم 8639 نقل أسيوط بتحميل 6 أطنان دقيق بغرض تهربيها من أسوان إلى أسيوط.

,تم إعداد كمين "جعفر الصادق" وتمكنت القوات من خلاله من ضبط السيارة والتحفظ على السائق ويدعى ممدوح .م والدقيق المهرب.

,تحرر المحضر رقم 306جنح كوم أمبو، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

ضبط 4181 صاروخ ألعاب نارية و13 كيس بُمب بحوزة ثلاثة أشخاص بمدينة أسيوط


تمكنت مباحث قسمي أول وثان أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط 4181 صاروخ ديناميت ألعاب نارية، و13 كيس بُمب بحوزة ثلاثة أشخاص بمدينة أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى ثلاثة إخطارات من مأموري قسمي شرطة أول وثان أسيوط، تفيد بضبط كل من إسلام على سعد على (19 سنة - بدون عمل)، ومقيم بقسم أول أسيوط، وبحوزته 1735 صاروخ ديناميت ألعاب نارية، و5 أكياس بُمب.

كما تم ضبط مصطفى ربيع فكرى محمد (18 سنة - بدون عمل)، ومقيم بقسم أول أسيوط، وبحوزته 1228 صاروخ ديناميت، و4 أكياس بُمب، وأحمد على مصطفى بخيت (17 سنة – طالب)، ومقيم بدائرة قسم ثان أسيوط، وبحوزته 1218صاروخ ديناميت، و4 أكياس بُمب، وتم تحرير محاضر بالوقائع الثلاثة، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 6 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في حملة أمنية بمراكز ديروط وصدفا وأبوتيج بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 6 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في حملة نفذتها اليوم الأربعاء بمراكز ديروط وصدفا وأبوتيج.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من بكر قرشى خيرى (21 سنة – عاطل)، ومقيم بقرية "مسارة" بمركز ديروط، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية "خطف واستعمال قوة"، وهاشم كيلانى هاشم عثمان (28 سنة – موظف)، ومقيم ببندر ديروط، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية "اختلاس وتزوير"، وعبدالعال عبدالحفيظ عبدالعال حسن (40 سنة - حاصل على بكالوريوس)، ومقيم ببندر أبوتيج، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية "إحراز سلاح وذخيرة".

كما تم ضبط أحلاهم تمام سليمان (50 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "مجريس" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية "قتل عمد"، ورفعت على حسن رسلان (25 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "بنى فيز" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية "إطلاق أعيرة نارية"، وأشرف عبدالظاهر ثابت محمد (28 سنة – عامل)، ومقيم بقرية "الدوير" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية "خطف"، وتم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

اصابة 3 اشخاص بقرية “كوم اسفحت” التابعة لمركز صدفا بأسيوط، في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أفراد عائلتين بالقرية


أصيب 3 أشخاص، بينهم ربة منزل، بقرية “كوم اسفحت” التابعة لمركز صدفا بأسيوط، في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أفراد عائلتين بالقرية.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بإصابة كلٍ من “وحيد عبد القادر فرغلي عبد الفتاح”، 30 عام، عامل، و “رشدي فرغلي عبد الفتاح فرغلي”، 65 عام، فلاح، و “نجاح فرغلي عبد الفتاح، 50 عام، ربة منزل، مقيمين بقرية كوم إسفحت، وينتمون لعائلة “الشعابات”.
و بالانتقال إلى موقع الحادث وسؤال المصابين اتهموا كلاً من “عبد الساتر عبد الله عبد السيد”، و “أحمد عبد اللاه عبد السيد”، و “زكريا عبد الله عبد السيد”، أبناء عائلة “المقل”، بالتعدي عليهم بالضرب و إصابتهم بسلاح ناري و أسلحة بيضاء، لخلافات الجيرة بينهم.
و كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة فيها، وتحرر محضر برقم 84 إداري مركز صدفا لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

البقاء لله :: العثور علي جثة فتاة غريقة مجهولة الهوية بترعة الإبراهيمية بقرية فزارة بمركز القوصية بأسيوط‎


عثرت مباحث القوصية بأسيوط، علي جثة فتاة مجهولة الهوية غريقة بترعة الإبراهيمة بقرية “فزارة”.
تلقي اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط،  إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بالعثور على جثة فتاة مجهولة الهوية غريقة بالمجري المائي بترعة الإبراهيمية بقرية فزارة.
بالانتقال والفحص تبين أنه الجثة لأنثى فى العقد الثاني من العمر ترتدي ملابسها كاملة طولها حوالي 160 سم، بيضاء البشرة نحيفة الجسم، ولا توجد بها أية إصابات ظاهرة، وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى القوصية المركزي تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر برقم 320 إداري مركز القوصية لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

استغاثة من مواطن بقرية مسارة بمركز ديروط باسيوط يعيش تحت خط الفقر وانقطاع المعاش فجأة دون اي سبب


اعيش انا واسرتي المكونة من 8افراد في حجرة صغيرة لا تري الشمس. وظروفنا المادية صعبة للغاية.. حيث نعيش علي مساعدات اهل الخير. لأنني اعمل ارزقي واكسب قوت يومي بالكاد.
تقدمت إلي مكتب الشئون الاجتماعية بقريتي. للحصول علي معاش يساعدني علي ظروف الحياة الصعبة التي لا اقدر علي تحملها. لأن اولادي في مراحل تعليمية مختلفة ويحتاجون مصاريف باهظة.
قامت لجنة من المحافظة بمعاينة منزلي. وبعد المعاينة اقرت بضرورة عمل معاش لي لأننا نعيش تحت خط الفقر. وكان بمثابة النواة التي تسند الزير. ولكن للأسف انقطع المعاش فجأة دون اي سبب. وكلما ذهبت للاستفسار عن سبب قطع المعاش لا اجد اجابة.. علماً بأن اوراقي كلها تثبت استحقاقي للمعاش.
أناشد الدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات.. سرعة التدخل وحل مشكلتي وصرف المعاش. رحمة بأسرتي التي تريد ان تصل إلي حد الكفاف.
عبد الراضي عبد الراضي أحمد عمر
مساره مركز ديروط
محافظة اسيوط

بالصور استمرار التستر والغموض لهدم القصر الأثري بأسيوط

خاص للفجر بالصور | استمرار التستر والغموض لهدم القصر الأثري بأسيوط
                         باقى الصور

تأجيل مؤتمر لدعم سوريا بنقابة مهندسى أسيوط


تأجيل مؤتمر لدعم سوريا بنقابة مهندسى أسيوط
أجلت نقابة مهندسي أسيوط اللقاء الذي كان مقررا له مساء اليوم "الأربعاء" بمقر النقابة مع أسر سورية بأسيوط وأحد المتطوعين بالجيش السوري الحر.
وقال "محمود أسامة" مقرر لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالنقابة: إنه تم تأجيل اللقاء بالنقابة لدراسة عمل مؤتمر جماهيري كبير في مكان عام لدعم القضية بشكل أوسع وأكبر.

محمد ممدوح

تجدد أزمة الوقود في مراكز وقري أسيوط


تجددت أزمة الوقود بمراكز وقري محافظة أسيوط، في ظل عدم توافر السولار والبنزين في محطات الوقود، خاصة مع ازدهار البيع في السوق السوداء، وهو ما أدى إلى توقف بعض سيارات الأجرة ومركبات "التوك توك" اليوم الأربعاء عن العمل، والتسبب في أزمة مواصلات في القري.
كانت عشرات السيارات قد اصطفت في طوابير طويلة، أمام محطات الوقود، وهو ما أثر على حركة المرور خاصة في مدينة أسيوط، فضلًا عن وقوع مشادات كلامية بين أصحاب السيارات على أسبقية الحصول على الوقود بعد وقوفهم لساعات طويلة أمام محطات التموين.

يذكر أن مباحث التموين بأسيوط، قد تمكنت من ضبط أكثر من 20 طن لتر سولار وبنزين بأماكن مختلفة بالمحافظة خلال 3 أيام الماضية، وذلك قبل بيعها في السوق السوداء.

اسلام رضوان

ارتفاع عدد حالات الغش في جامعة أسيوط إلى 176 حالة


بلغ عدد حالات الغش بامتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة أسيوط، 176 حالة منها، وسجلت كلية الحقوق 65حالة، وجاءت كلية الآداب فى المركز الثانى بـ 48 حالة، تلتهما كلية التجارة بعدد 41 حالة.
بينما سجلت كلية التجارة بالوداى الجديد 6 حالات جميعها فى التعليم المفتوح، كما تم ضبط 8 حالات بكليتى الهندسة والتربية الرياضية، و6 حالات بكليتي التربية والتربية النوعية، فى حين تم ضبط حالتين بكليتى الطب البيطري والخدمة الاجتماعية.

صرح بذلك اليوم الأربعاء الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وقال إن الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، أمر بتحويل الطلاب الذين تم ضبطهم إلى مجالس التأديب المختصة.

اسلام رضوان

ضبط 12 قطعة سلاح و12 قضية مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 12 قطعة سلاح، و12 قضية مخدرات، في حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة، اليوم الأربعاء.
تنوعت المضبوطات بين: 7 بنادق آلية، وبندقية خرطوش، وعدد 4 فرد محلي الصنع، و31 طلقة نارية متنوعة، بحوزة 12 شخصًا، بجانب ضبط 12 شخصًا آخرين بحوزتهم "حشيش وبانجو وأقراص مخدرة" ما بين تعاطٍ وتجار، تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط 8 طرب حشيش أسفل مقعد راكب أتوبيس شركة غرب الدلتا في أسيوط


تمكنت مباحث مركز شرطة أسيوط، اليوم الأربعاء من ضبط 8 طرب حشيش تزن 2 كيلو جرامات أسفل مقعد راكب أتوبيس تابع لشركة غرب الدلتا للنقل والسياحة قادم من الإسكندرية متجهًا إلى سوهاج بكمين أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بضبط 8 طرب حشيش تزن حوالي 2 كيلو جرامات، داخل لفافة عليها شريط لاصق بني اللون أسفل مقعد راكب الأتوبيس رقم (5429 س ى د مصر)، التابع لشركة غرب الدلتا للنقل، والسياحة والقادم من الإسكندرية باتجاه سوهاج، وبتفتيشه عثر معه علي 50 جرامًا من مادة الحشيش المخدر، وتحرر محضر برقم 451 جنح مركز أسيوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 5 كليو جرامات بانجو بحوزة فلاح بقرية مسارة بمركز ديروط في أسيوط


تمكنت مباحث ديروط بأسيوط، اليوم الأربعاء من ضبط 5 كيلو جرامات من نبات البانجو بحوزة فلاح بقرية "مسارة" التابعة لدائرة المركز.
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بتمكن ضباط المباحث من ضبط م.إ (30 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "مسارة"، وبحوزته 5 كيلو جرامات من نبات البانجو المخدر بقصد الإتجار، وتحرر محضر برقم 280 إداري مركز شرطة القوصية لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

البقاء لله :: مقتل عجوز والعثور على جثته في حالة تعفن داخل شقته بشارع يسرى راغب باسيوط


عثرت مباحث قسم أول أسيوط، اليوم الأربعاء على جثة عجوز في حالة تعفن داخل شقته، وذلك إثر تعرضها للخنق بواسطة كوفية، وعلى ملابسه آثار دماء، فضلا عن بعثرة محتويات الشقة.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بانبعاث رائحة كريهة من شقة بالعقار رقم (56) الكائن شارع يسري راغب.

بالانتقال والفحص تم العثور علي جثة شكري عزيز غالي جبران (71 سنة – سائق)، ملقاة على الأرض في وضع القرفصاء متكئا علي ركبتيه ويديه على الأرض ويرتدي جلبابا أبيض به بقعة دماء، ويلتف حول عنقه كوفية بيضاء اللون بها بقعة دماء والجثة في حالة تعفن رمي، ويرجح أن يكون المذكور توفي بطريق الخنق.

وبفحص الشقة تبين أنها مكونة من ثلاث غرف وصالة، ووجود آثار عنف، ومقاومة بالصالة، ووجود بعثرة في جميع محتويات الغرف، وفتح الدواليب، وإلقاء الملابس على الأرض، وغلق جميع نوافذ الشقة، وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى أسيوط العام عقب معاينة النيابة.

أخطر المعمل الجنائي للانتقال والمعاينة واتخاذ اللازم، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول حقيقة الواقعة وضبط مرتكبها، وتحرر محضر برقم 153 إداري قسم أول أسيوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

جبهة الإنقاذ الوطني بأسيوط تعلن مطالبها لخوض انتخابات مجلس النواب اليوم


تعلن جبهة الإنقاذ الوطني بأسيوط، مساء اليوم الأربعاء، مطالبها الخاصة بالوثيقة التي وقعت عليها أحزاب تحالف جبهة الإنقاذ بالمحافظة، وذلك لقبول خوض انتخابات مجلس النواب المقبلة.
وقال عبدالناصر يوسف، المتحدث الإعلامي لجبهة الإنقاذ بأسيوط إنه اجتمع بالأمس عدد من قيادات أحزاب تحالف "جبهة الإنقاذ الوطني" لإعداد وثيقة، ووقع عليها أحزاب المصري الديمقراطي، والمصريين الأحرار، والعربي الناصري، والوفد، والتجمع، والتيار الشعبي.

اسلام رضوان

نيابة مركز ديروط بأسيوط تواصل التحقيق في واقعة تعذيب خفيرين على يد ضباط شرطة إثر صدور قرار بإخلاء سبيلهما أمس من سراي النيابة في واقعة سرقة خزينة مركز شرطة ديروط


تواصل نيابة مركز ديروط بأسيوط، التحقيق فى واقعة تعذيب خفيرين على أيدي ضباط وأمناء مركز شرطة ديروط، وذلك إثر صدور قرار بإخلاء سبيلهما أمس من سراي النيابة في واقعة سرقة خزينة مركز شرطة ديروط.
ترجع وقائع القضية إلى يوم الجمعة الماضي، حين ذهب كل من حفناوى محمود أحمد (32 سنة - خفير نظامي)، وعيون محمود عبد الحليم (35 سنة - خفير نظامي) إلى محل عملهما بمركز شرطة ديروط، فقام مأمور مركز شرطة ديروط باتهامهما بسرقة خزينة القسم وسرقة مبلغ مالي منها يقدر بحوالي 120 ألف جنيه وهو عبارة عن حوافز مرتبات ضباط وأفراد الأمن، وتم احتجازهما بدون وجه حق أكثر من 24 ساعة، وتعذيبهما بالضرب والركل والسب وتعليقهما من أرجلهما.

توجت أسرتاهما إلى النيابة لتقديم بلاغ ضد مأمور مركز شرطة ديروط، ولكن النيابة رفضت تحرير المحضر إلا بعد مرور 24 ساعة، وقد قامت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى بتقديم بلاغ للنائب العام يوم الأحد الماضى، والذى قيد تحت رقم 74/2013 بلاغات النائب العام، وتم عرض المتهمين على النيابة يوم الاثنين الماضي فى المحضر الإدارى رقم 171 لسنة 2013 إدارى مركز شرطة ديروط لسنة 2013، والذى حرره المقدم عصام عبدالله، نائب مأمور مركز شرطة ديروط يتهمهما بسرقة مبلغ مالي من خزينة القسم.

وتم التحقيق معهم

اختتام البرنامج التدريبي لفرقة الفنون الشعبية للأطفال بمركز "بهاء الدين" في أسيوط


اختتم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، صباح اليوم الأربعاء، برنامجًا تدريبيًا مكثفًا لفرقة الفنون الشعبية للأطفال، بهدف نشر التراث الشعبي بين الأجيال الجديدة، والمساهمة في إثراء البيئة الاجتماعية والثقافية للقرى.
صرح بذلك الأديب حمدي سعيد، المدير التنفيذي للمركز الثقافي، وقال إن التدريب تم تنفيذه في مقر المركز بقرية الدوير بمركز صدفا بحضور خبراء ومتخصصي الفنون الشعبية المحترفين.

وأضاف سعيد، أن التدريب لاقى نجاحًا بين المتدربين الذين كان لديهم حماسة بالغة في استيعاب هذا الفن المتميز والأصيل، كما استطاع المدربون تدريب العشرات من الأطفال والطلائع بالقرية على العديد من مهارات وممارسات الفنون الشعبية التراثية والثرية منها بشكل خاص في الصعيد.

اسلام رضوان

الانتهاء من الأحوزة العمرانية بقرى صدفا في أسيوط للحفاظ على الأراضى الزراعية


أعلنت أجهزة محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من عمل خرائط الأحوزة العمرانية لجميع قري مركز صدفا، وذلك للحيلولة دون الاعتداء على الأراضي الزراعية، فضلًا عن تسهيل استخراج تراخيص البناء.
صرح بذلك جمال عباس، رئيس مركز ومدينة صدفا، وقال إن الخرائط الجديدة دقيقة للغاية، وتم وضعها بواسطة خبراء في مجالات الهندسة والتخطيط وبالتعاون مع عدة وزارات، فضلًا عن إجرائها على أرض الواقع.

وأضاف عباس، أنه بموجب الأحوزة العمرانية الجديدة، سيتم تطبيق قوانين حاسمة على جميع المعتدين على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية باعتبارها قضية أمن قومي، كما أن الخرائط الجديدة تدعم الأجهزة المحلية في إجراءات التقاضي والمنازعات.

وأشار رئيس المركز، إلى أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة صدفا، انتهت من تطوير المدخل الرئيسي للمدينة بالطريق السريع أسيوط - سوهاج بتكلفة 59 ألف جنيه، وذلك يأتي في إطار حماية المواطنين وتحسين البيئة العامة، منوها إلي أن التطوير شمل كذلك تجميل وصيانة ميدان النافورة بمدخل المركز، منوهًا إلي الانتهاء من ترميم الخدمات العمومية للمواطنين بميدان أبو العباس من استراحات ودورات مياه عامة بتكلفة 19 ألف جنيه.

اسلام رضوان

مدير مطار أسيوط الدولي: الملاحة الجوية لم تتأثر.. ورحلة داخلية أقلعت إلى القاهرة وإلغاء رحلة عربية بسبب عدم وجود حجوزات


قال اللواء صلاح يونس، مدير مطار أسيوط الدولي: إن الملاحة الجوية لم تتأثر بمطار أسيوط، حيث أقلعت اليوم رحلة داخلية تابعة لشركة مصر للطيران من أسيوط إلى القاهرة.
وأضاف يونس، - في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - أن إحدى الشركات الجوية قامت بإلغاء رحلتها اليوم إلى إحدى الدول العربية، وذلك لعدم وجود حجوزات على طائرتها، منوهًا إلي أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات التأمينية في حالة سوء الحالة الجوية خلال الفترة المقبلة.

اسلام رضوان

صدور 136 قرار إزالة لتعديات علي الأراضي الزراعية بمركز الفتح في أسيوط


أصدر الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء 136 قرار إزالة للتعديات والمخالفات الخطرة للمباني، وتعكف الإدارة الهندسية حاليا للتنسيق مع مركز الشرطة للتنفيذ الفوري للإزالات حماية لأرواح المواطنين.
وأوضح فكرى ثابت، رئيس مركز الفتح، أن قرارات الإزالة تمت من خلال الحملات اليومية التي تأتي ضمن ضوابط تشديد المرور والتفتيش الدوري على جميع أرجاء المدينة والقرى من خلال النواب ورؤساء الوحدات القروية.

اسلام رضوان

علي سيد متحدثا باسم حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" في أسيوط


أسفرت انتخابات المكتب السياسي لحركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط، عن فوز الدكتور علي سيد بمنصب المتحدث باسم الحركة، ومحب عاطف ومدحت رمضان بلجنة الإعلام، وحسن ضاحي بلجنة الموارد.
فيما فاز محمد حمدي ومحمد صلاح بلجنة العمل الطلابي، والدكتور محمود طحاوي وعطا محمد بلجنة شئون العضوية، وصلاح محمد باللجنة التثقيفية، ولبنى فتحى بلجنة العمل الجماهيري، ومحمود حسن البنا بمنسق لجنة العمل الجماهيري، ومحمد صلاح وأحمد سيد وأحمد عبدالعال وعبدالرحمن عادل بنواب اللجنة، ومحمود أبوالغيط بلجنة المراكز والقرى.

اسلام رضوان

وكيل وزراة الزراعة بأسيوط: لجنة لتفقد مشروع الري المطور بمركزي أبنوب والفتح


قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن لجنة من وحدة تطوير نظم الري بوزارة الري تفقدت، اليوم الأربعاء، مشروع الري المطور بمركزي أبنوب والفتح، والذى يتم تنفيذه على مساحة 4 آلاف فدان بالتعاون بين الرى والكهرباء.
وأوضح رفعت، أن النظام الجديد للري يوفر أكثر من 25 % من المياه المستخدمة فى زراعة هذه المساحة بالري العادي، ويساعد على زيادة مساحة الأرض المزروعة من 2 إلى 3%، حيث يتم عمل محطات رفع بالكهرباء على الفروع "المساقى"، على أن تتناسب الطلمبات مع المساحة المزروعة، مع إلغاء المراوي والمساقى القديمة، وسيتم تمرير أنابيب مفتوحة تحت الأرض، وأمام كل حقل سيتم عمل فتحة ري لتوصيل المياه له.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من يوميات ونيس _ الجزء السابع _ الحلقة التاسعة والثلاثين بعنوان (( مواقع أقباط المهجر والفتنه الطائفية والشائعات تدمر دول ومجتمعات كما حدث مع العراق ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة التاسعة والثلاثين بعنوان (( علينا بالتفكير ودراسة الشائعات التى تحيط بالآخرين ))

طقس اليوم الاربعاء (( 9 يناير _27 صفر )) الصغرى :: 1- والعظمى :: 16

بالصور شركة ( جى فور اس ) بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة يعلنان عن وجود فرص عمل لأهالى مركز القوصية باسيوط للعمل ( ظابط أمن ) بمزايا العمل فى القطاع الحكومى


نائب مسئول إخوان أسيوط : على الصف الإخواني بذل الجهد لخدمة المجتمع


دعا أشرف عمر نائب مسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط الإخوان إلى العمل على تحقيق أهداف و رسالة الجماعة ، ورؤية الهدف بكل وضوح و من ثم السعي إليه مشيراً إلى أنه كلما شاهد الفرد الهدف بوضوح كلما نجح في الاقتراب من هدفه و تحقيقه.

و شدد نائب مسئول المكتب الإداري – خلال محاضرة وضوح الرؤية بمنطقة القوصية بأسيوط – على ضرورة انتظام لقاء الأسرة بكل فقراته و استمراره و الحافظ عليهو تحقيق المردود الدعوي من الأعمال المجتمعية ، مضيفاً أن الجانب التربوي يجب أن لا يغيب عن الأخ لحظة واحدة مذكراً بمواقف من سيرة النبي صلى الله عليه و سلم و حديثه الشريف " إن الله ليصلح بصلاح الرجل المسلم ولده وولد ولده وأهل دويرته ودويرات حوله"

وقال أشرف عمر أنه يجب خدمة المجتمع و السهر على تحقيق متطلباتهم، و معاونة القيادات التنفيذية لتحقيق متطلبات المجتمع ، و عمل مليونيات في خدمة المجتمع كعلاج مليون مريض و إطعام مليون فقير ، و إعانة مليون مسكين.

اسلام عبد العليم

والدة خفير ديروط تتهم المأمور بتعذيب ابنها لإجباره على الاعتراف بسرقة خزينة المركز



اتهمت والدة الخفير حفناوي محمود أحمد، مأمور وضباط وأحد المخبرين السريين بتعذيب نجلها داخل الحجز، لإجباره وزميله على الاعتراف بجريمة لم يرتكبوها، وهى سرقة الحوافز والمكافآت الخاصة بضباط وأفراد المركز.
ورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد بقيام والدة حفناوى محمود أحمد، 32 عاما، خفير نظامى بقسم شرطة ديروط، بتحرير محضر ضد كل من مأمور قسم شرطة ديروط، وضابطى مباحث المركز، محمد حامد، وأحمد درويش، ومخبر سري.
واتهامها لهم باحتجاز نجلها دون وجه حق وتعرضه للتعذيب بالضرب والركل بالأقدام والتعليق من قدميه داخل قسم الشرطة، لإجباره وزميله عيون محمود عبد العليم 35 سنة خفير نظامى بقسم شرطة ديروط على الاعتراف بسرقة 120 ألف قيمة حوافز ومكافآت الضباط والأفراد من خزينة القسم يوم الجمعة الماضى. وتم تحرير محضر رقم 171 إداري لسنة 2013 ديروط.
وقال أحمد البدوى من محامي المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، والموكل بالدفاع عن المتهمين إنه فى يوم الجمعة الماضي، 4 من يناير، تعرض المواطنان حفناوى محمود أحمد 32 سنة، خفير نظامى بقسم شرطة ديروط، وعيون محمود عبد الحليم 35 سنة، خفير نظامى بقسم شرط ديروط، للتعذيب والاحتجاز دون وجه حق داخل قسم الشرطة، لإجبارهما على الاعتراف بسرقة 120 ألف قيمة حوافز ومكافآت الضباط والأفراد من خزينة القسم يوم الجمعة الماضي.
وأوضح البدوي

بالفيديو.. ’’ حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا كشك ’’ صرخات العاملون بمشروع العبارات النهرية بأسيوط بعد التجاهل المتعمد من محافظ اسيوط لمناقشة وحل مشاكلهم


واصل العاملون بمشروع العبارات النهرية التابع لمحافظة أسيوط، إضرابهم لليوم الخامس على التوالي، حيث توقفت حركة العبارات النهرية واللانشات النيلية من وإلى الضفة الغربية والشرقية، وإلى مراكز المحافظة المختلفة وحدائقها.

ويتكون  الموقع الرئيسي للعبارات النيلية من 15 عبارة نهرية ولانش تستخدم للرحلات النيلية ولنقل طلاب وأهالى قرى الواسطي والفتح والعزب المجاورة من الضفة الشرقية إلى الغربية للنيل وذلك بصفة يومية.
وقد تسبب إضراب العاملين بمشروع العبارات النهرية فى خسائر مالية كبيرة للمشروع تقدر بمئات الآلاف من الجنيهات، بسبب توقف الرحلات والنقل الداخلي.
جدير بالذكر أن العاملين بمشروع العبارات النهرية بأسيوط ،قد تظاهروا اكثر من مرة امام ديوان عام المحافظة مهددين بالاضراب العام وذلك للمطالبة بالتثبيت وصرف حافز الإثابة الـ 200% اسوة بجميع العاملين بالمحافظة .
حيث أن عدد العاملين بالمشروع يبلغ عددهم 457 عاملاً على مستوى مراكز المحافظة الـ11 يتقاضى العامل 350 جنيه فقط لا تساعده على أحوال المعيشة.
وقد صدرت العديد من القرارات بتثبيت العمالة المؤقتة، إلا أن المحافظة ترفض تنفيذه كما ترفض صرف حافز الإثابة في الوقت الذي يصرف فيه جميع العاملين بالمحافظة هذا الحافز.
محمد جودة

نادى القصة يدعو لحضور المؤتمر الأول لنادي القصة بأسيوط تحت عنوان ( آليات السرد في القصة القصيرة ) الخميس القادم


دعوة
لحضور المؤتمر الأول لنادي القصة بأسيوط
تحت رعاية الأستاذ الدكتور / يحيي طه كشك
محافظ أسيوط
يقيم نادي القصة بقصر ثقافة احمد بهاء الدين بأسيوط المؤتمر الأول تحت عنوان ( آليات السرد في القصة القصيرة )وذلك يوم الخميس الموافق 10 / 1 / 2013 بالقاعة التنفيذية بديوان محافظة أسيوط ( الدور الثالث )على التالي :
أولا : المؤتمر
• من الساعة 11.30 ص : 12.30 ص التجمع
• من الساعة 12.30ظ : 1.00ظ الافتتاح
كلمة د / ثروت عكاشة السنوسي ( أمين عام المؤتمر )
كلمة م / ( زكريا عبدالغني ) رئيس المؤتمر
• من الساعة 1.00 : 2.30 ظ الجلسة البحثية الأولي
ا.د / جمال التلاوي
ا.د / صلاح الراوي
• من الساعة 3.30 ع : 4.00 ع الجلسة البحثية الثانية
ا/ عبد الله جمعه
ا / عبد الحافظ بخيت
• من الساعة 4.00 م : 5.30 م غداء وراحة
ثانيا : الاحتفالية بقاعة المحافظة
• من الساعة 6.00 م : 7.30 م أمسية قصصية
• من الساعة 7.30 م : 8.30 م توزيع جوائز مسابقة النادي للقصة القصيرة والقصيرة جدا
( دورة الأديب / نعيم الأسيوطي)
وبحضور الأستاذ الدكتور / محافظ أسيوط والسيد المهندس / سكرتير عام المحافظة
• من الساعة 8.30 م : 9.00 م الختام والتوصيات
مع تمنيات نادي القصة بالتوفيق والنجاح
نعيم الأسيوطى

بالفيديو.. زويل: مشروع مصر للنهضة ليس مجرد جامعة.. وبعد 5 سنوات سيرى العالم دخول مصر لعصر العلم وسنخرج منتجاً يهز العالم واتفاقات بين مدينة زويل وجامعة اسيوط من أجل دراسة العلوم الطبية.. وقبول 300 طالب فى العام الأول بحد أدنى 90% واختبارات القبول تبدأ فى مارس


قال الدكتور أحمد زويل إن مشروع النهضة القومى لمصر ليس مجرد جامعة، حيث يضم مراكز بحوث تفيد مصر عددها 7 مراكز نهدف لزيادتها إلى 12 مركزا، فى مقابل جامعة واحدة لا تمثل إلا 10 % من المدينة، إضافة إلى هرم التكنولوجيا الذى يعد العصب الحقيقى لتحويل الأفكار العلمية إلى السوق والإنتاج.
وأضاف زويل ردا على سؤال اليوم السابع، أنه يتوقع خلال فترة من 3: 5 سنوات أن يعرف العالم كله، أن مصر دخلت عصر العلم، وأننا مؤسسة قوية، وأننا جادون فى تحقيق مشروع النهضة، وأنه فى خلال 3: 5 سنوات أخرى سنخرج منتجات تهز الدنيا.

وقال زويل فى لقاء خاص مع عدد من الصحفيين: "لا يستطيع أحد أن يوقفنى، لأنى أعرف إنى أنا صح، وأراعى الله وضميرى وأعمل لمصر وليس لأحمد زويل، لأن أحمد زويل صنع مجده خلاص ومش جاى هنا عشان أى منفعة وليس لى مرتب، ولا أحصل على أى تعريفة ولا أحتاج إلى أى مجد، لأننى صنعته بالخارج".

وأكد الدكتور زويل، عدم وجود أى علاقة له بأزمة جامعة النيل، مشيرا إلى أنه يتعامل معها بشكل إنسانى لأنه لا علاقة له بالشق القانونى الخاص بها، وقال "حاول مساعدتهم أكثر من مرة ولكنهم رفضوا، وعقدت 4 لقاءات واتفاقيات لحل الأزمة مع جامعة النيل، كما وقعنا اتفاقية مع إدارة جامعة النيل لدمجهم فى المدينة، ولكنهم تراجعوا بعد التوقيع، وأخلفوا اتفاقهم، ورجعوا فى كلامهم".

وأوضح زويل،

عائلة بـ عزبة خلف كيلاني « عزبة الثأر» بقرية القصير بمركز القوصية في أسيوط تقتحم مسجدا وتعتدي على أحد المصلين ما تسبب في ذعر المصلين، الذين قطع بعضهم الصلاة، وفروا هاربين



تجمهر المئات من أهالي عزبة خلف كيلاني، التابعة لقرية القصير بالقوصية، محافظة أسيوط، المعروفة إعلاميا باسم «عزبة الثأر»، الثلاثاء، بعد تجدد اشتباكات بين عائلتين بالقرية، واقتحام أفراد من إحدى العائلتين مسجد العزبة، أثناء الصلاة والتعدي على أحد المصلين، ما تسبب في ذعر المصلين، الذين قطع بعضهم الصلاة، وفروا هاربين.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير الأمن، إخطارا من المقدم عمرو حلمي، رئيس مباحث مركز القوصية بالواقعة، وتبين من التحريات الأولية، اقتحام أفراد من عائلة «حفيظ»، للمسجد والتعدي على «عزت محمد»، من عائلة «المصادفة» اثناء أداء صلاة العشاء. وقال شاهد عيان، إن أفرادا من عائلة «عبد الحفيظ»، التي تربطها خصومات ثارية مع العائلة الأخرى، اقتحموا مسجد الأقصى أثناء الصلاة وأخذوا المجني عليه عنوة، واعتدوا عليه بالضرب المبرح. وطالب الأهالي بتكثيف التواجد الأمني بالمنطقة، وإنشاء نقطة شرطة لإنهاء الاشتباكات بين العائلات، وهددوا بما سموه «الزحف على القصر الرئاسي»، حال عدم تأمين القرية.
سحر الحمدانى

«الحرية والعدالة» يجري استطلاعا لاختيار مرشحيه بأسيوط على أن يكون بينهم امرأة وشاب



واصلت أمانات الأحزاب بالمحافظات استعدادها للانتخابات البرلمانية المقبلة.
ففى أسيوط، انتهى المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة من تجميع استمارات استطلاع الرأى لقواعد الإخوان والأخوات بمراكز المحافظة، حول الأسماء التى سيتم ترشيحها لخوض انتخابات مجلس النواب القادمة وجار فرزها.
وقال أشرف عمر، المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط، إن كل عضو بالجماعة فى مراكز المحافظة سجل أسماء 6 شخصيات لترشيحها فى الانتخابات المقبلة بحسب قواعد الترشح، على أن يكون بينهم امرأة وشاب، وتم توسيع دائرة المرشحين من أفراد الصف، نساء ورجالاً، للمشاركة فى إبداء آرائهم على مستوى القواعد كلها، ويجرى الآن فرز وتجميع الترشيحات من المناطق والشعب، وعقب الانتهاء من ذلك يتم عرضها على المكتب. ولفت إلى أن الجماعة لم تستقر على أى شخصيات تخوض بها المعركة الانتخابية فى أسيوط إلى الآن، وأن الجميع تجرى عليه عملية استطلاع الرأى، من بينهم أسماء لها ثقل بين المواطنين وخاضت الانتخابات السابقة وفازت. فى نفس السياق، فتحت الجماعة الإسلامية الأسبوع الماضى الباب لتلقى طلبات الترشيح للراغبين فى خوض الانتخابات.
وقال خلف عبدالرؤوف، عضو اللجنة الانتخابية، إن الجماعة ستخوض الانتخابات على جميع المقاعد فى القوائم والفردى، إذا لم يتم التحالف مع الأحزب الأخرى، مؤكداً استبعاد المرأة من النزول على المقاعد الفردية، وأن نزولها سيكون فى النصف الأول من القائمة فقط، بحسب نص القانون، وتابع أن القائمة ستضم سيدة واحدة.
وقال حمادة نصار، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط، إن عدداً من نواب الشعب السابقين تقدموا بطلبات ترشيح من بينهم محمود الضامر، والشيخ بيومى إسماعيل، وصلاح رجب وعامر عبد الرحيم. وأضاف أن التحالف مع الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية سيكون فى مصلحتهم جميعاً.
وقال معتز بشنك، سكرتير عام حزب النور بأسيوط، إن الحزب سيخوض الانتخابات على جميع المقاعد الفردى والقوائم، مؤكداً أن الحزب انتهى من تشكيل المجمع الانتخابى بالمحافظة، لافتاً إلى أنه تم فتح باب الترشح أمام الراغبين دون التقيد بالانتماء للحزب.
وأكدت تريزا سمير، عضو اللجنة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، أن الحزب يحرص على ضرورة تمثيل المرأة فى موقع متقدم من قوائم الترشح للانتخابات المقبلة، ويقوم حالياً بتقييم شامل لمرشحاته فى الانتخابات السابقة ومدى تأثيرهن على الناخب والحصول على أصوات.
وفى كفرالشيخ، أعلن الدكتور أحمد ثابت، أمين عام حزب الوسط بالمحافظة، أن أمانة الحزب لديها مرشحون أكفاء يتمتعون بالسمعة الطيبة والشعبية الكبيرة على استعداد لخوض الانتخابات، وأن الحزب بكفرالشيخ يمكنه إعداد قوائم بجميع الدوائر، وكذلك المقاعد الفردية للفوز بالأغلبية

سحر الحمدانى
سعيد نافع
مجدى أبو العينين

برنامج تدريبى جديد لـ"القومى للمرأة" فى محافظة اسيوط لتوعية النساء سياسيا


ميرفت التلاوى
أطلق المجلس القومى للمرأة برنامجا تدريبيا جديدا بالمحافظات تحت عنوان " المرأة والمشاركة السياسية "، ويتضمن البرنامج مجموعة من الأقسام يشمل قسمه الأول تثقيف وتوعية 900 سيدة من عضوات الأحزاب السياسية، والجمعيات الأهلية، والنقابات، والجامعات على مستوى جميع المحافظات من الراغبات فى خوض الانتخابات النيابية المقبلة، بناءً على الترشيحات الواردة من الأحزاب السياسية والنقابات، وعضوات الجمعيات الأهلية.
وأوضح المجلس فى بيان له اليوم الثلاثاء أن القسم الثانى من المبادرة يتوجه إلى 1000 من الرائدات الريفيات بالوزارات المختلفة، وذلك إيمانا من المجلس بأهمية دور الرائدة الريفية كشريحة هامة من العناصر التطوعية التى تسهم بفاعلية فى تنمية المجتمعات المحلية.

ولفت المجلس إلى إنه ينظم الدورة الثامنة بمحافظة أسيوط لبرنامج " المرأة والمشاركة السياسية " من اليوم وحتى بعد الغد لرفع الوعى السياسى لدى السيدات لتمكينهنّ من خوض الانتخابات البرلمانية والمحلية المقبلة ،والتغلب على تراجع نسبة تمثيل المرأة فى المجالس المنتخبة ويتناول عدة موضوعات منها مفهوم المشاركة السياسية ومعوقاتها وسبل تفعيلها ،والمرأة ونظم الإنتخابات ،والتواصل مع المجتمع المدنى ،والإعلام ، ومهارات الاتصال والقيادة ،ونموذج محاكاة " إدارة الحملات الانتخابية " .

وتتضمن المبادرة أيضا برنامج تدريبى بعنوان" الرائدات الريفيات والمشاركة السياسية " بمحافظة الشرقية ويشمل مناقشة مفهوم المشاركة السياسية ،والتعريف بمصطلحات "الدستور ،والأنظمة السياسية المختلفة سواء البرلمانية أو الرئاسية أو المختلطة ، ودور المجلس فى التنسيق والتعاون بين الرائدات والجمعيات الأهلية لتوعية المرأة بالمشاركة السياسية.

هند مختار

الدكتور / سامح البنا أستاذ الآثار والفنون الإسلامية بجامعة أسيوط :: ثلث آثار العالم في مصر .. بلا حماية ولا دعاية!


* الآثار المصرية مرتع للصوص

* تركيا تمكنت بتراث العثمانيين جذب العالم

* أطالب البرلمان بقوانين تلزم الدولة بصيانة آثارها

* شارع الصليبة ينتظر التطوير .. وآثاره مذهلة


السياحة هي سبيل مصر للخروج من أزماتها , وأم الدنيا تملك من الكنوز الأثرية ما يؤهلها لكي تكون متحفا مفتوحا للآثار , وقد تركت العصور المتعاقبة بصماتها في كل مكان ؛ فمسجد أبي الحجاج يقع في معبد الأقصر , ومئذنة مسجد البهنسا في المنيا ترتفع فوق بوابة معبد روماني ..



حين التقينا الدكتور سامح البنا، أستاذ الآثار والفنون الإسلامية بجامعة أسيوط، بدا حزينا لأن الدستور الجديد بعد الثورة أغفل السياحة، وقال بأهمية تعديل المواد المتعلقة بالآثار، حتى أن بيمارستان (مستشفى) المؤيد شيخ أصبحت مرتعا للصوص ..



وأكد البنا أن تركيا نجحت في الدعاية لمساجدها الإسلامية من خلال الأفلام والمسلسلات فيما تظهر آثارنا في الأعمال المصرية كخلفية فقط !

محيط : كيف تنظر لأحوال الآثار المصرية بعد الثورة ؟

حصيلة أول أسبوع من العام بأسيوط: مصرع وإصابة 82 .. محاولة تهريب 24 طن سولار مدعم .. وضبط 32 قطعه سلاح وآلاف الطلقات



رحلت 2012 حامله في طياتها  آمال وأحلام وطموحات المواطن الأسيوطى البسيط والذى لم يتعدى حلمه للعام الجديد سوى الإحساس بالأمان والأستقرار لبلاده,فما بين صراعات العائلات فى المراكز المختلفه ,وإنتشار الأسلحه الآليه ,وإصابات المواطنين,وتناحر القوى السياسيه تعيش محافظه أسيوط.

فما من يوم يمر إلا ونستقيظ على سقوط العديد من ضحايا الثأر هذه العاده التى تربعت على عرش الصعيد لتصبح شامه وطابع رسمى يميزه عن بقيه المحافظات على الرغم من نجاح قوات الأمن فى القضاء على بعض النزعات الثأريه وعقد جلسات الصلح بين العائلات المختلفه إلا أنها لم تنته تماماً.

تبُذل مديريه الأمن برجالها ومختلف قطاعاتها قصارى جهدها لتنفيذ خطه الوزاره وتكثيف التواجد الأمنى وفرض الضبط والسيطره في ظل الأوضاع الحاليه والظروف المتاحه.

وخلال 7 أيام مضت من عمر العام الجديد والذى حُلمنا ألا تتكرر فيه مآسى العام الماضى ولا يُخيم الحزن على بيوتنا أو ترمل أمهاتنا وتتوقف بحور الدماء السائله.

قمنا برصد 57 إصابه مواطنين:" منها

مظاهرة لمواطنى اسيوط وسوهاج أمام مركز بطاقات الرقم القومي بسوهاج احتجاجا على التاخير فى استلام البطاقات


تظاهر اكثر من 100 مواطن من محافظتى اسيوط وسوهاج امام مركز استخراج بطاقات الرقم القومى بسوهاج احتجاجا على التاخير فى استلام البطاقات.
انتقل نائب مدير الأمن اللواء هشام عبد الوهاب بتعليمات من مدير الامن اللواء محسن الجندى ومعه مدير قطاع مركز الاصدارات للوجه القبلى، وتم إقناع المواطنين أن سبب التأخير يرجع إلى تعطل ماكينات الإصدار الالكترونية ن و امتثل المواطنون وفضوا تظاهراتهم.

خالد حسن

بالصور.. نجاح فريق طبي بمستشفيات جامعة أسيوط في إجراء جراحة " تحدّب العمود الفقري"




نجح فريق طبي بمستشفي أسيوط الجامعي بقيادة الدكتور محمد عبد الحي المشتاوي أستاذ جراحة العمود الفقري بقسم العظام بكلية الطب في إجراء جراحة عالمية تجري لأول مرة في العالم أعادت الحياة لفتاة كانت تحاول الأنتحار بعدما عجز الطب العالمي عن إيجاد حلا لمرضها وهو " تحدب العمود الفقري "حيث أكد الأطباء أن نسبة النجاح العالمية لمثل هذه الجراحات لا تتعدي 30% .

كانت مستشفيات جامعة أسيوط استقبلت فتاة تبلغ من العمر 18 عاما واليأس يسيطر عليها ورغبتها في الموت لا حدود لها لتنهي معاناتها بعد ما أكد لها الأطباء أن نسبة النجاح العالمية لمثل هذه الجراحات لا تتخطي حاجز الـ 30%.

وعلى الفور استعد الدكتور محمد عبد الحي المشتاوي أستاذ جراحات العمود الفقري والعظام بجامعة أسيوط وفريقه الطبي الذي ضم الأطباء بلال الفادي ومحمد فؤاد ومرسي محمد مرسي وضم فريق التخدير الدكتور شريف سيد والدكتور أحمد مندور وعمرو طلعت وقام الفريق الطبي بإجراء الجراحة التي استمرت لمدة 8 ساعات متواصلة تمكن خلالها أطباء التخدير بخبرتهم في مثل هذه الحالات من السيطرة علي تذبذب الدورة الدموية والتنفسية خلال العملية مما ساعد كثيرا علي نجاح هذه الجراحة وإفاقة المريضة فور انتهائها وسط فرحة شديدة من الفريق الطبي حيث تمكنت المريضة من التحرك والمشي في اليوم التالي للجراحة في إعجاز علمي نادر تكرر مع معظم الحالات التي أجريت بذات الطريقة خاصة أن الفتاة أصبحت تمتلك عمودًا فقريًا مستقيمًا تمامًا واكتسبت طولا إضافيا في جذعها وصل إلي 17 سم وأصبح طولها الآن 155 سم بعد أن كان 138 سم في إنجاز طبي جديد.

وأوضح المشتاوي

غدًا.. "مهندسي أسيوط" تستضيف أسرًا سورية ومتطوعًا بالجيش الحر


تستضيف نقابة المهندسين بأسيوط مساء غد الأربعاء عددًا من الأسر السورية وأحد المتطوعين بالجيش السوري الحر وذلك بمقر النقابة لدعم القضية السورية ، بحضور الدكتور علي عبد الرحيم أمين عام نقابة المهندسين و نقيب مهندسي أسيوط.

ومن المقرر أن يتحدث في هذا اللقاء الدكتور حسن عبد الباسط - طبيب الأسنان- و المتطوع في الجيش الحر الذي استهدف الجيش النظامي منزله و أصابه، كما تروي الأسر السورية نماذج من معاناتها مع نظام بشار و الأحداث الدامية التي شاهدوها في سوريا.

يشارك في اللقاء وفد من أساتذة كلية الهندسة بجامعة أسيوط و فريق إغاثة و عدد من المتخصصين في الشأن السوري بمشاركة مجتمعية من أهالي أسيوط.

وقال المهندس محمود أسامة أحد منظمي اللقاء بالنقابة أن الهدف من اللقاء هو ودعم القضية السورية بشكل عام و نشرها ، و تذكير الناس في الوقت الذي، و التواصل مع إخواننا السوريين و التخفيف عنهم و محاولة توفير فرص عمل وحدات سكنية تؤيهم.

ايهاب عمر

رفع حالة الطوارئ فى المستشفيات بأسيوط بسبب الأمطار والرياح


تشهد بعض المناطق بمحافظة أسيوط تهاطل أمطار غزيرة ورياح شديدة وموجه من الصقيع مما أدى إلى خلو الشوارع من المارة وتراجع في حركة النقل والمواصلات على الطرق السريعة بمختلف ربوع المحافظة بسبب شدة الرياح وهطول الأمطار.

وأعلنت محافظة أسيوط رفع حالة الطوارئ في المستشفيات والمخابز وقامت لجنة من المحافظة بالمرور على مخرات السيول تحسبا لأي ظروف خلال هذه المرحلة .

ايهاب عمر

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يناقش مع المحافظ مشكلات مركز البداري والمحاجر والمواصلات


ناقش اتحاد شباب الثورة بأسيوط، اليوم الثلاثاء، فى لقائه الشهرى مع محافظ أسيوط، مشكلات قرى عزبة "الزهرى" و"النواورة"، الخاصة بضعف الخدمات الصحية المرافق بها، فضلًا عن مشكلة عمال المحاجر والمواصلات وغيرها.
وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد، إنه تم تشكيل وفد من موظفى المحاجر بأسيوط، وتم عرض جميع المشكلات المتعلقة بهم، وحدد المحافظ موعدًا لهم للتحاور مع المستشار المالى للمحافظة، وأن يكونوا ضمن اللجنة التى تقوم بالعمل على حل جميع مشكلات المحاجر بأسيوط.

وأضاف عقيل، أن الاتحاد طالب المحافظ أن يخاطب وزير الشباب لعمل معرض لوظائف للشباب بالمحافظة، وضرورة إنشاء فرع للمجلس القومى للمعاقين، وأن يطالب وزير الاستثمار بإنشاء فرع لمركز ريادة الأعمال "بداية" بأسيوط لتشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتوفير فرص عمل للشباب، وكذلك تشجيع الرحلات المدرسية لآثار أسيوط، وتشكيل لجنة للوقوف على أهم مشكلات العبارات النهرية لأنها تتعلق بحياة المواطنين، وإنشاء فرع لوحدتى المرور والجوازات بمركز البدارى، وإنشاء فرع للسجل المدنى بقرية العتمانية التابعة لمركز البدارى.

وأوضح إسلام سعد خشبة، رئيس المكتب السياسى بالاتحاد، أنه تمت مطالبة المحافظ بنقل بنك ناصر فرع بنى رافع إلى مدينة منفلوط لتيسير الخدمة على كبار السن وأصحاب المعاشات، وكذلك مناقشة مشكلة المحلات غير المرخصة بأسيوط، ومشكلة المواصلات.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...