السبت، 9 نوفمبر 2013

مسئول بتموين أسيوط يتهم مفتشي الوزارة بالتسبب في أزمة "البوتاجاز"


صورة أرشيفية

كشف مصدر مسئول بمديرية تموين أسيوط أن كميات الأسطوانات بالمحافظة هي ذات الكمية التي تنتج منذ شهور والتي يتم طرحها ولم يحدث تغيير بها وليس هناك نقص في كميات الإنتاج، ولكن الأزمة ظهرت من تخاذل مفتشي التموين.

وأوضح أن هناك عددا كبيرا من أصحاب المستودعات يبيعون الأسطونات في السوق السوداء بهدف الربح السريع وتوزيعها على "السريحة". وأضاف المصدر أن هناك العديد من المستودعات بالقرى يمتلكها مفتشو التموين وأقاربهم.


أنور عرابى

بالفيديو فراشه لعدد من طلاب المحظورة داخل المبنى الادارى بجامعة اسيوط

البقاء لله :: انتحار طالب بقرية العزية بمركز منفلوط بأسيوط شنقا بسبب معايرة إخوته له بتكرار رسوبه في الإعدادية


 اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط
لقي، صباح اليوم، طالب مصرعه إثر انتحاره شنقًا بقرية العزية التابعة لمركز منفلوط في أسيوط، وذلك على خلفية تكرار معايرة إخوته له بالرسوب بالشهادة الإعدادية.
وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد وصول بلاغ بقيام كيرلس روماني حنا (16 عامًا) بشنق نفسه داخل غرفته بمنزل عائلته بقرية العزية التابعة لمركز منفلوط.
وبالانتقال والمعاينة، تبيّن وجود جثة معلقة في سقف الغرفة وملفوف حول العنق حبل سميك.
وبسؤال أهله، أقروا أن حالته النفسية في الفترة الأخيرة ساءت بسبب تكرار معايرة أشقائه له نتيجة لتكرار رسوبه في الشهادة الإعدادية.
تم تحرير محضر بالواقعة وتحويل الجثة إلى مستشفى منفلوط المركزي. 

سعاد أحمد
محمود مالك

مشروع وحدة التعليم التفاعلي بكلية الطب بجامعة أسيوط يفوز بالمركز الأول فى مؤتمر بالمنصورة


فاز مشروع وحدة التعليم التفاعلي بكلية الطب بجامعة أسيوط، بالمركز الأول فى مجال العلوم العامة بالمؤتمر الثاني للأبحاث والابتكارات العلمية لطلاب الجامعات المصرية والمعاهد العليا، والذي نظمته جامعة المنصورة الشهر الماضي.
وقد صرحت الدكتورة فاطمة أبو بكر عبد المعز، مشرف المشروع ومديرة وحدة ضمان الجودة والتطوير بكلية الطب بالجامعة، بأن فكرة المشروع قائمة على إنتاج أفلام متحركة طبية تعليمية وهو المشروع الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية ويجرى تمويله بدعم من وزارة التعليم العالي، وتم خلاله إنتاج أكثر من 30 فيلما تعليميا متحركا منها ما هو ثلاثي الأبعاد أو ثنائي الأبعاد.
ويتناول العديد من الموضوعات الطبية مثل الدورة الدموية بين الأم والجنين، تركيب الحمض النووي، عملية تجلط الدم وغيرها من الموضوعات، موضحا أنه لا يقتصر الاستفادة من المشروع كلية الطب فقط ولكن يمتد إلى كليات أخرى مثل طب الأسنان، الصيدلة والطب البيطري.
ومن جانبه أضاف أبو القاسم سامي، الطالب بالفرقة السادسة ومدير المشروع، أن لجنة التحكيم قد أعربت عن إعجابها بفكرة المشروع وأكدت على ضرورة العمل لاستكماله وتعميم تنفيذه في باقي الجامعات فى أنحاء الجمهورية وخاصة الكليات العلمية منها، لما له من أهمية كبرى فى شرح واستيعاب المعلومات وأيضا تحويل المعلومات الجافة المجردة إلى معلومات سمعية وبصرية في صورة أفلام متحركة، وقد شارك في المؤتمر مشروعات عديدة من أكثر من 16 جامعة مصرية.


محمد أبو شادى

بعد مقتل 121 في 174 خصومة ثأرية ... وفد أسيوط يطالب الحكومة وضع مركز البداري على خريطة التنمية


طالب حزب الوفد بأسيوط الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، بوضع مركز البداري المشتعل بـ "١٧٤" خصومة ملتهبة في البداري وتوابعها، والذي فقد نحو ١٢١ قتيلاً أكثرهم من الشباب منذ بداية عام ٢٠١٣، على خريطة التنمية.
وذلك بتكملة إنشاء المنطقة الصناعية للرمان والموالح بمدينة المركز حيث توجد أرض لمدينة صناعية بالبداري مخصصة بقرار من مجلس الوزراء برقم 1354 لسنة 1998 على مساحة 163800 متر مربع، وسوف توفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ولكنها خارج الخدمة بسبب عدم توافر مبلغ 25 مليون جنيه لتوصيل المرافق، وكذلك بإنشاء مصانع للأسمدة والطوب والأعلاف فى قرية النواورة.
وشدد عقيل إسماعيل عقيل، القيادي بشباب الوفد، على أن البداري وقراه يحتوى على عدد من المقومات التى تقوم عليها بعض الصناعات من قرى الظهير الصحراوي بمساحات شاسعة خارج الكتل السكانية، وأيضا وجود المقومات من محصول الرمان والموالح  ومخلفات الصرف الصحي والمخلفات الزراعية وغيرها، والتي سوف توفر الآلاف من فرص العمل للشباب الذي لا يجيد إلا حمل السلاح فى وجه أقرانه.
وطالب عقيل، الدكتورة ليلى إسكندر - وزيرة الدولة لشئون البيئة - بدراسة إنشاء مجمع للصناعات القائمة على الاستفادة من المخلفات بقرى الظهير الصحراوي بقرية النواورة حتى نستطيع الحد من ظاهرة العنف المتزايدة يوميا في مركز هو الأعلى فى نسبة الجريمة في أسيوط، لأن الحلول الأمنية وحدها لا تكفي فلابد من تنمية حقيقية.

محمد أبو شادى

تظاهر طلاب المحظورة بجامعة أسيوط للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين


تظاهر طلاب الإخوان بجامعة أسيوط للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين
تظاهر العشرات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان بجامعة أسيوط، أمام المبنى الإداري اليوم، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم من الطلاب الذين ألقي القبض عليهم.
وحمل الطلاب المحتجون صورا لـ "مرسي" وعلامات رابعة العدوية، وصورا للطلاب المحتجزين من أسيوط والمحافظات الأخرى، ورفعوا لافتات كتبوا عليها "الحرية للطلاب المعتقلين"، "مرسي رئيسي"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة منها "يسقط يسقط حكم العسكر.. احنا الشعب الخط الأحمر"، "إحنا الشعب ولينا إرادة.. مين خلاكوا علينا سادة"، "أووو.. أووو.. مرسي.. مرسي.. مرسي"، "أووو.. أووو.. رابعة.. رابعة.. رابعة"، "ياللي بتسأل على التخوين الطيب خائن وعميل"، "رش المياه على الألوان بكرة نجيبك في الميدان"، "يا أبو دبورة ونجمة وكاب إزاي تحبس البنات"، "يا الله يا الله انصر مرسي واللي معاه".

محمد أبو شادى

عروض فنية أمام وزير التعليم أثناء افتتاحه لمدرستين بأسيوط


الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بعض العروض الفنية والأغانى وفن التحطيب، قدمها عدد من الطلاب أثناء افتتاحه للمدرسة التجريبية الحديثة بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط، والتى تم إنشاؤها حديثاً بتمويل من بنك الاستثمار القومى بتكلفة تصل إلى 3.5 مليون جنيه على مساحة 3500متر مربع وتتكون من 14 فصل دراسى ما بين الحضانة وحتى المرحلة الثانوية وتستوعب أكثر من 420 طالبا وطالبة.
رافق أبو النصر خلال الافتتاح، اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، وجمال آدم سكرتير عام المحافظة، وفتحى داوود وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من قيادات المديرية ومسئولى هيئة الأبنية التعليمة ونقابة المعلمين.

وحيا وزير التعليم أهالى محافظة أسيوط قائلا: "أسيوط البلد التى أنجبت الزعيم جمال عبد الناصر الذى نتمنى أن نسير على خطاه فى طريق النهضة، وأن يرزقنا زعيما مثله"، وقال إن الوزارة تسعى جاهدة لحل المشكلات المتراكمة لسنوات طويلة تركتها الأنظمة السابقة، والتى أثرت بشكل كبير على جودة العملية التعليمية ومخرجاتها. واستقبل الطلاب ومعلمو المدرسة الوزير والمحافظ بالهتافات رافعين أعلام مصر. 


هيثم البدرى

"تمرد" تطلق مبادرة "مسئول تحت المجهر" بصعيد مصر


حسن شاهين
قالت حركة تمرد بصعيد مصر، فى بيان لها مساء اليوم، إنها أطلقت مبادرة جديدة تحت شعار "مسئول تحت المجهر"، والتى تستهدف تقييم أداء المحافظين للمساهمة فى تطوير الأداء ومساندة المشروعات التنموية التى يقومون بتنفيذها، والتوصل إلى العقبات التى تواجه بعض المحافظات والتى تحول دون إحداث طفرة تنموية بالصعيد.
وأوضح ضياء العجيمى، نائب منسق الصعيد بالحركة المركزية لتمرد، أن المبادرة جاءت تكليلا لجهود بعض المحافظين الذين يبذلون جهودا كبيرة لإخراج الصعيد من الفقر وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فى مجالات الوقود والخبز والتعليم والسكن.


وأوضح "العجيمي" أن المبادرة تأتى انطلاقا من تطور دور الحركة فى دعم المسئولين الناجحين وتوجيه النقد البناء للمقصرين منهم.

وأشار إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى خلال الأيام القليلة القادمة لتوضيح تفاصيل المبادرة وشرح الأهداف وآليات التنفيذ.

وأكد مصطفى عبد المالك، مسئول التنظيم بحركة تمرد بمحافظة أسيوط، أن المبادرة تتضمن تقديم كشف حساب لكل محافظ ففى محافظة أسيوط مثلا مازالت مشكلات الوقود والخبز والسكن تحتل المرتبة الأولى فى أولويات المشكلات التى يطالب المواطنون بسرعة حلها، وهذا ما تم عرضه على اللواء إبراهيم حماد فى حضور بعض وكلاء الوزارات ومسئولى المحافظة، وتم مناقشة العديد من الموضوعات وقدمنا عدة مقترحات لحل بعض المشكلات.


هيثم البدرى

وزير التعليم يتابع مستوى الطلاب بمدرسة بنى عليج بأسيوط


جانب من زيارة الوزير
تابع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، مستوى الطلاب أثناء افتتاحه لمدرسة بنى عليج الابتدائية الحديثة التابعة لإدارة الفتح التعليمية، حيث استمع إلى بعض التلاميذ بالمدرسة للاطمئنان على مستوى القراءة عند الطلاب.
افتتح الوزير ومرافقوه مدرسة بنى عليج الابتدائية الحديثة بإدارة الفتح التعليمية، وتفقد منشآت المدرسة وفصولها والتى تم تشييدها على النظام الألمانى وبمنحة مقدمة من بنك التعمير الألمانى وتحت إشراف مشروع تطوير وتحسين البيئة التعليمية "نايل".

من جانبه، شدد محافظ أسيوط على أهمية التوسع فى إنشاء مدارس جديدة خاصة فى القرى للتقليل من نسبة التسرب فى التعليم، وكذلك المساهمة بشكل كبير فى تطوير العملية التعليمية والقضاء على التكدس فى الفصول الدراسية، مشيراً إلى ضرورة تعاون كافة جهات المجتمع المدنى ومشاركتها للحكومة فى التوسع فى بناء المدارس، لافتاً إلى أن المدرسة هى المؤسسة التربوية التى يقضى فيها الطلاب معظم أوقاتهم وتزودهم بالخبرات المتنوعة وتعدهم لاكتساب مهارات أساسية فى ميادين مختلفة من الحياة.

وأوضح أن أطفال اليوم هم الأمل فى غد أفضل لمصر يكون أكثر تقدماً ورُقياً، خاصة عقب ثورتى 25 يناير و30 يونيو، مشيراً إلى أن المحافظة تسعى خلال الفترة القادمة لإنشاء 9 مدارس بتمويل إماراتى وعدد آخر من المدارس لاستيعاب الكثافات وزيادة عدد الطلاب. 


هيثم البدرى
ضحا صالح

البقاء لله :: وفاة طالب إثر إصابته بأزمة قلبية داخل الفصل بمدرسة الغنايم بحرى الإعدادية بأسيوط


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط
توفى طالب بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة الغنايم بحرى الإعدادية إثر إصابته بأزمة قلبية داخل الفصل.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من رئيس مباحث مركز شرطة الغنايم، يفيد بوصول الطالب "إبراهيم سيد إبراهيم"، طالب بالصف الثالث الإعدادى إلى مستشفى الغنايم المركزى، جثة هامدة إثر إصابته بأزمة قلبية وبالانتقال، وسؤال مدير المدرسة أقر بأن الطالب خلال اليوم الدراسى شعر بتعب شديد، وعلى الفور تم الاتصال بالإسعاف التى قامت بنقله للمستشفى وتوفى أثناء محاولة إسعافه .

تم تحرير محضر بالواقعة والاتصال بأهل الطالب وجار العرض على النيابة العامة .

هيثم البدرى
ضحا صالح

افتتاح الدورة التاسعة والأربعين لإعداد المعلم الجامعي بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/8/2013-635195199687982376-798_main.jpg
بدأت اليوم السبت أعمال الدورة التاسعة والأربعين لإعداد المعلم الجامعى، والتى تنظمها كلية التربية فى الفترة من 9 إلي 14 نوفمبر تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط، والدكتور عادل ريان نائبه لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد سيد إبراهيم عميد كلية التربية بالجامعة.
وقال الدكتور محمد سيد عميد كلية التربية، إن الدورة تهدف إلى مساعدة عضو هيئة التدريس على الإلمام بمفاهيم التدريس الأساسية والارتقاء بمهارات الأداء التدريسي لديه من خلال تزويده بالكفايات المعرفية والأدائية اللازمة لمهمته، وتعريفه بالاتجاهات الحديثة في التدريس الجامعي، إلى جانب التعريف بأهمية القيام بالأنشطة التعليمية المختلفة، ودور عضو هيئة التدريس في تشجيع الطلاب على ممارستها، وتحديد معايير القياس والتقويم وأنواع الاختبارات التحريرية والعملية والشفهية، وكذلك تدريبه على مهارات تحليل محتوى المقررات الدراسية وكيفية صياغة أهدافها التعليمية ومهارات تصميم الاختبار الجيد وتصميم جدول المواصفات للمحتوى.

وأضاف الدكتور محمد رياض أحمد وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر الدورة، أن 55 عضوا من أعضاء هيئة التدريس يشاركون فى الدورة من مختلف كليات الجامعة على مدى 6 أيام والتى تتضمن عددا من المحاضرات وورش العمل حول أهداف التعليم الجامعي، والاتجاهات الحديثة في طرق التدريس، وتحليل محتوى المقررات الدراسية وصياغة أهدافها التعليمية، التدريس المصغر، وتصميم الاختبار الجيد وإعداد جدول المواصفات، والتعليم الجامعي ودوره في خدمة المجتمع، والبحث العلمي واقعه ومشكلاته، ويتم التقويم بأساليب متنوعة منها الاشتراك فى المناقشات ومستوى أداء المهام العملية التى يكلف بها الدارس ومدى انتظامه فى مجموعات العمل.


اسلام رضوان

وزير التعليم فى أسيوط:البلد اللى أنجبت عبدالناصر لازم تسير على خطاه


د.محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
داعب وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، اليوم السبت، أهالى محافظة أسيوط قائلاً: "البلد التى أنجبت الزعيم جمال عبد الناصر, نتمنى أن تسير على خطاه فى طريق النهضة، وأن يرزقنا زعيم مثله".
وقال على هامش زيارته لافتتاح مدرسة بالمحافظة, إن الوزارة تسعى جاهدة لحل المشكلات المتراكمة لسنوات طويلة, تركتها الأنظمة السابقة، وأثرت بشكل كبير على جودة العملية التعليمية، ومخرجاتها مشيراً إلى أن ما تم حله من مشكلات خلال 3 أشهر الماضية, كان يحتاج إلى سنوات عديدة، مشيداً بالمتابعة المستمرة لمحافظ أسيوط, ومسئولى التربية والتعليم للعملية التعليمية، خاصة وأن أسيوط من أقل المحافظات التى تعانى من كثافة الفصول الدراسية.


 هيثم البدرى
ضحا صالح

رئيس جامعة أسيوط يجرى عددا من التعيينات الجديدة بعدد من الكليات


صورة أرشيفية
أصدر الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط، قرارات جديدة بعدد من كليات الجامعة، وتضمنت القرارات ندب الدكتور طارق فاروق عبد الصمد الأستاذ بقسم التدريب الرياضى وعلوم الحركة، للعمل وكيلا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب بفرع الجامعة بالوادى الجديد، وتعيين الأستاذ الدكتور كيلانى عبدالراضى محمود رئيس قسم القانون التجارى بكلية الحقوق بالجامعة، مديراً لمركز التحكيم بالكلية لمدة ثلاث سنوات.
كما قرر سيادته تجديد قيام الدكتور محمد محمد على عبدالله الأستاذ بقسم البساتين (الخضر) بكلية الزراعة، بالإشراف على مزرعة الخضر البحثية والإنتاجية بالكلية لمدة عام واحد.



ضحا صالح

الليلة.. أمسية شعرية ضمن الملتقى الثقافى المصرى الألمانى بثقافة أسيوط


صورة أرشيفية
يقيم قصر ثقافة أسيوط، بالتعاون مع معهد جوته الألمانى، أمسية شعرية مشتركة "مصرية-ألمانية"، ضمن الملتقى الثقافى المصرى الألمانى، ويضم الملتقى أيضا، عرضا لفرقة الموسيقى العربية، وعرضا لفرقة الفنون الشعبية، وذلك اليوم السبت الموافق9 نوفمبر، فى تمام الساعة السادسة مساءً، على المسرح الشتوى، بقصر ثقافة أسيوط، ويحل الشاعر الكبير درويش الأسيوطى ضيفا على الملتقى.

ياسر أبو جامع

بالصور.. وزير التعليم خلال افتتاحه مدرستين باسيوط :: نقوم بعمل دراسات ميدانية للمحافظات ذات الكثافة العالية في الفصول لبناء مدارس جديدة

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/9/2013-635196005789535036-953_main.jpg
                                 باقى الصور

بالفيديو شمس البطولات لن تغيب عنك أبداً يا زمالك.. ألف مبروك يا زملكاويه الفوز بكأس مصر

                               الهدف الاول

                               الهدف الثانى

                              الهدف الثالث

التاريخ 9 نوفمبر 2013 ... اليوم السبت ... الساعه الثانية والنصف ... الزمالك يسترجع كبريائه من جديد ببطولة كأس مصر.. والتاريخ متشوق لكتابة اسمه من جديد بحروف من ذهب ’’ بحبه لما يكون بطل وأحبه لوكان مش بطل ... بشجعه مهما حصل وأفضل من العشاق وبحبك يازمالك ’’

                                 راية فى البلكونة

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ وحلقة ’’ لاتبدأ بالكراهية مع احد حتى لا تلاقيها من الغير ’’

طقس اليوم السبت (( 9 نوفمبر _ 5 محرم )) الصغرى ::15 والعظمى :: 28

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

على غرار البلتاجى والعريان ومحاولة الاستقواء بالخارج ... بلاغ من أهالى المقبوض عليهم من الاخوان لمنظمات حقوقية حول تعذيب السجناء بمركز شرطة أبوتيج بأسيوط



http://hawadeth.akhbarelyom.com/images/images/large/420135171022.jpg


تقدم عدد من أهالي المقبوض عليهم من الاخوان بسجن مركز أبوتيج بأسيوط، ببلاغ لهيئات ومنظمات حقوق الإنسان و نداء عاجل ضد ضباط وأمناء الشرطة بالقسم،لتعذيب ذويهم، والتي وصلت إلي إصابة أحدهم بشبه ارتجاج في المخ، وأصابتهم جميعاً بكدمات متفرقة بالجسم وجروح قطعية.
وقال أهالي المعتقلون هاني محمود عبدالعال الشهير بـ" هانى أبو حمزة"، ومصطفى محمد سيد .الشهير بـ "مصطفى السكاوي"و علاء سويفي، ومؤمن أبوالنجا، أنهم فوجئوا بوجود المعتقلين في حالة إعياء شديدة و آثار التعذيب تبدوا واضحة تماماً عليهم، عند زيارتهم الأخيرة.
وقال أهالي ان المقبوض عليهم أخبروهم بتعرضهم للضرب والتعذيب عقب التحقيق معهم في معسكرات فرق الأمن بالفتح، وبعد عودتهم إلى مركز شرطة ابوتيج وتحديداً عند دخلهم مركز الشرطة تفاجئوا باصطفاف الضباط و أمناء
الشرطة و المخبرين و قاموا بالاعتداء الوحشي عليهم.
و أضاف الأهالي أن الاعتداء أسفر عن: حدوث شبه ارتجاج في المخ عند هاني محمود عبدالعال نتيجة ضربه بعصا غليظة على مؤخرة رأسه و كدمات في كامل أنحاء جسده نتيجة الضرب بالهراوات و العصي و جروح قطعيه في قصبة الساق،وجرح قطعي في الرأس بمؤمن أبو النجا و كدمات في كامل جسده نتيجة الضرب بالهراوات و العصي و أيضا جروح في قدمه، أما مصطفى محمد سيد ..الشهير بـمصطفى السكاوي"و علاء سويفى فقد أصيبوا بكدمات في كامل أنحاء الجسد وجروح قطعيه في الساق و كدمات في الوجه، مشيرين أنهم الآن في الزنازين ولا يوجد أي عناية طبية بهم و حالتهم الصحية سيئة للغاية


بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج عيون الشعب وقضية إختطاف طبيب بالمنيا وطلب فدية مليون جنيه على أيدى أشخاص من نجع أبوكريم بمركز ديروط بأسيوط

مؤسسة الإسلام الوسطي العالمية للإنقاذ بأسيوط: الحكومة فشلت في حل أزمة البوتاجاز كل عام


http://media.elwatannews.com/News/Large/165389_660_4425623_opt.jpg
صرح عبده حامد، المتحدث الإعلامي لمؤسسة الإسلام الوسطي العالمية للإنقاذ بمحافظة أسيوط، أن الحكومة الحالية عمومًا، ووزارة البترول خصيصًا، لم تستفد من الدروس السابقة للأنظمة المختلفة التي مرت بها البلاد قبل وبعد ثورة 25 يناير، خصوصًا في حل مشكلة أسطوانة البوتاجاز، التي يعاني منها المواطنون مع بداية شهر أكتوبر من كل عام، وتتفاقم المشكلة لعدم وجود رقابة تموينية جادة من قبل وزارة التموين على أصحاب المستودعات وعدم تنفيذ مشروع إدراج حصة أنبوبة البوتوجاز على بطاقة الرقم القومي بصورة حقيقية.
وأكد عيد شافع، أمين عام المؤسسة بأسيوط، أن "غياب الأمن ودور وزارة التموين التي تتعامل مع المواطنين ولا تستمع لشكاوى أحد، لأن مافيا أنبوبة البوتاجاز توغلت بصورة واضحة بين صفوف العاملين بالوزارة واستطاعت حماية مصالحها رغم أنف القانون وأصبح المواطن هو الفريسة الحقيقة بين الحكومة وأصحاب المصالح".
وطالبت مؤسسة الإسلام الوسطي العالمية للإنقاذ بأسيوط، بتفعيل دور الرقابة التموينية وجهاز حماية المستهلك للرقابة على أصحاب المستودعات والتحقيق الفوري مع المستودعات المخالفة، وإقامة منافذ قانونية في كافة أنحاء الجمهورية عن طريق وزارة التموين بالمساعدة مع وزارة البترول والمحافظة المختصة لإصدار الأوامر لعمل منافذ معروفة ومعلومة ومسعرة طول العام في كل مدينة وقرية وعزبة تابعة للمستودع الخاص بها. 

سعاد أحمد
محمود مالك

ضبط جرينوف و6 بنادق آلية وألف طلقة في مزرعة فلاح بقرية عرب التتالية بمركز القوصية بأسيوط


http://akhbarelyom.com/images/images/large/620131694042.jpg
نجحت مباحث أسيوط في ضبط 7 بنادق بينها جرينوف وثلاثة بنادق آلية رشاش إسرائيلى وألف طلقة ذخيرة حية في مزرعة فلاح قام بإعدادها لمواجهة خصومة ثأرية مع عائلة أخرى في نفس القرية .

تلقى مدير أمن أسيوط اللواء أبوالقاسم أبوضيف إخطارا من اللواء حسن سيف مدير مباحث أسيوط بتمكن حملة قادها العميد عصام الدسوقي رئيس مباحث المديرية والمقدم محمد فاضل رئيس مباحث القوصية بضبط سيد جمعة عبد العال بلحة سن 38 مزارع ومقيم عرب التتالية أثناء تواجده بالمزرعة خاصته وداخل سيارته 7 قطع سلاح متنوعة هى جرينوف و بندقيتان اليتين وبندقية إسرائيلي و بندقيتين ألمانى  وألف طلقة حية مختلفة الأعيرة و4 خزن لبندقية آلية وإسرائيلي .

 دلت التحريات إلى أن المتهم قام بشراء الأسلحة لوجود خصومة بين عائلته بلحة مع عائلة العزالية لمقتل أحد أفراد عائلة العزالية على أحد أفراد عائلة بلحة.

كما تم ضبط فرج جمال جاد الكريم سن 23 فلاح ومقيم قرية بني هلال وبحوزته بندقية آلية و11 طلقة و خزينة وتم ضبط محمد ناجى محمد على سن 27 حاصل ليسانس آداب ومقيم قرية عرب الجهمة وبحوزته طبنجة حلوان تحمل أرقام وتم ضبط احمد حامد احمد الفلاح سن 59 فلاح ومقيم عرب الجهمة وبحوزته بندقية خرطوش مطموسة الأرقام .


محمد منير

بعد قرار محافظ اسيوط برفع تقرير يومى عن العملية التعليمية بالمحافظة ... بالصور بلاعه مفتوحه بجانب مدرسه ابتدائى فى احدى قرى أسيوط والأهالى ’’ مفيش فايدة معاهم ’’ والمسئول ’’ حسابه عند ربه ’’

تقرير :: "بالوعة" مدرسة السلام بأسيوط ابتلعت "محمد" وسط صراخ شقيقتيه وزملائه


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/q71/1005826_728349677192346_84882744_n.jpg
لم يكن يعلم المهندس صلاح حسانين عندما أوصل ابنه «محمد» ـ الذي لم يتجاوز التاسعة من عمره ـ إلى أتوبيس المدرسة ـ التي تعتبر من أرقى وأقدم مدارس المحافظة وأكثرها عراقة ـ أنها ستكون المرة الأخيرة التي سيراه إلا وهو جثة هامدة، يحمله أهله وأقاربه داخل خشبة «تكريم الإنسان» لتشييعه جثمانه إلى مثواه الأخير وسط حالة من الهلع وهيستريا بكاء.
كان المشهد في بدايته وردياً بالنسبة للأب عندما ذهب طفله الصغير إلى مدرسته - التي يصل تعداد الطلاب بها أكثر من 3 آلاف طالب بمراحل الابتدائى والإعدادى والثانوي - ليلهو ويمرح وسط زملائه ومعه شقيقتاه (روان وميار) بنفس المدرسة بكل سعادة وفرح فى الفسحة، ويتعلم في المدرسة على يد معلميها ومسئولين من المفترض أنهم يعلمون أجيالا جديدة كيفية الحفاظ على نظافة البيئة ويغرسون في نفوسهم قيم الاجتهاد والاتقان في العمل إلا أنهم كانوا أول من خالفوا تلك التعاليم، ولم يقوموا بتغطية «بلوعة» للصرف الصحي بالمدرسة إلا بقطعة من الخشب والخيش التي كانت فخ موت «محمد»، لكي يلقي مصرعه مختنقاً

مباحث منفلوط باسيوط تضبط صيدلى بحوزته 3700 قرص من العقاقير المخدرة


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/147142_660_39995231_14.jpg?itok=JGsSFbMc
ضبطت مباحث مركز منفلوط، صيدليًا وبحوزته 3700 قرص من العقاقير المخدرة، ومبلغ 10 آلاف جنيه أثناء قيامه بالإتجار في العقاقير.

كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا يفيد تمكن النقيب أحمد محمد علي، ضابط مباحث مركز منفلوط، والمعين بخدمة كمين الطرق، من ضبط حسام الدين محمد عباس (36 عامًا، صيدلي، ومقيم بندر منفلوط) وبحوزته 3 آلاف و700 قرص من العقاقير المخدرة مختلفة الأنواع بقصد الإتجار والمبلغ المذكور حصيلة الإتجار، وتحرر المحضر (رقم 6312 إداري قسم أول).


سعاد أحمد
محمود مالك

ضبط 4 هاربين من أحكام جنائية فى حملة أمنية بأسيوط


ضبط 4 هاربين من أحكام جنائية فى حملة أمنية بأسيوط
 تمكن رجال مباحث مركزي شرطة صدفا وساحل سليم فى أسيوط من القبض على 4أشخاص هاربين من تنفيذ أحكام جنائية فى قضايا مخدرات وإطلاق أعيرة , وخطف وتعدى على أراضى أملاك الدولة ,خلال حملة أمنيه لضبط الخارجين عن القانون.

تم ضبط كل من "عمرو. ع. ج" ـ 31سنة ـ عامل ومقيم بندر صدفا المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3063 إداري مركز صدفا لسنة 2012 مخدرات, وتحرر المحضر رقم 54 أحوال مركز صدفا .
كما تم ضبط "أشرف. ج. ع. ح" ـ 22 سنة ـ طالب ومقيم بندر صدفا المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 2586 إداري مركز صدفا لسنة 2013 ,إطلاق اعيرة نارية , وتحرر المحضر رقم 55 أحوال مركز صدفا.
وضبط "محمد. س. م. ح" ـ 57سنة ـ مهندس ومقيم الدوير المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1094 جنح مركز صدفا لسنة 2012 خطف, وتحرر المحضر رقم 56 أحوال مركز صدفا.
فيما تم ضبط "عبد المجيد. م. ع" ـ 37سنة ـ عاطل ومقيم الغريب المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 660 إداري مركز ساحل سليم ؛ تعدي علي ارض أملاك دوله , وجار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة

محمد ممدوح

الشباب يشاركون في التغيير المجتمعي بمركز إعلام أبوتيج في أسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1410142013118178.jpg
 أعلن مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للإستعلامات تبنيه خلال الفترة القادمة لمشاركة الباحثين الشباب والمبدعين منهم في ورش عمل ولقاءات مع قرنائهم وذلك لتفعيل محور التغيير المجتمعي عبر المشاركة وكذلك في حملات التوعية التي ينفذها المركز في جنوب أسيوط والتي تشمل نطاق 5 مراكز جغرافية.

أوضح محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج أن كثير من شباب الباحثين لديهم قدرات خارقة وغير عادية ورغم ذلك فإن كثير من أجهزة الدولة أعتادت علي أسماء مشهورة بعينها رغم ما يمكن أن يتيحه تفعيل دور المبدعين الشباب مع من يماثلونهم العمر وكذلك فئة الطلائع لكونهم أقرب لها ولظروفها وطبيعتها العصرية مضيفاً أن الأمر أيضاً لن يقتصر علي الشباب بمفردهم فلابد بطبيعة الحال من الاستعانة بالخبرات العميقة للأجيال الأخري والتي بالتأكيد لديها من المعرفة المتنوعة والتجارب الثرية ما هم يدعم الأهداف الخطيرة للتغيير في المرحلة الراهنة.

وأشار الباحث أحمد مصطفي علي مسئول الإعلام التنموي بمركز إعلام أبوتيج أننا بالفعل أعددنا قائمة للعديد من شباب الباحثين لبدء برامج وحملات ثقافية وورش عمل في القري والنجوع مشيراً إلي أن فئة الشباب المقصودة ليست المعرفة بيلوجيا المحددة بدون الثلاثين عاماً أو السيكولوجية ولكننا نعني فئة الشباب وفق المفهوم الاجتماعي والذي يترواح معظمه بمن هم دون الأربعين عاماً حيث شمولية فئة أكبر لديها العديد من السمات والخصائص والخبرات والقدرات الثرية وخاصة ممن هم في الثلاثينيات والتي يعرفها العلم بالعقد الذهبي للقدرات الإبداعية.


دعاء أبو النصر

مديرية امن اسيوط تضبط 5 بندقية آلية و5 مسدس و 8 فرد محلى و 206 طلقة و 6 خزينة


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
في إطار خطة مديرية امن اسيوط  لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها  وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبط الأسلحة النارية والذخائر  والمتاجرين فيها ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق من الخطة تحت إشرافنا …عقب تقنين الإجراءات .
تلقى ال اللواء ابو القاسم ابو ضيف  اخطار يفيد بتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي  من ضبط:ـ عدد (18) قطعة سلاح متنوعة
وتم ضبط عبدالحميد إبراهيم أحمد عبدالله سن 55 فلاح ومقيم المسعودي وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39  مطموسة الأرقام + فرد  خرطوش محلي الصنع … تحرر المحضر رقم 3174 إدارى مركز أبوتيج لسنة 2013 ضبط حسن حسين علي سن 23 عامل ومقيم بني سميع وبحوزته فرد  رصاص محلي الصنع .
 تحرر المحضر رقم 3134 إدارى مركز أبوتيج لسنة 2013. 
وضبط مدكور إبراهيم طه سن 38 عامل ومقيم بندر أبنوب وبحوزته عدد (25) طلقة عيار 7.62×39 … تحرر المحضر رقم 8778 إدارى مركز أبنوب لسنة 2013. و  ضبط فرحان عليان عبد النعيم سن33عاطل مقيم العصارة بحوزته عدد(2)فرد خرطوش محلى الصنع وعدد(2)طلقة والسابق اتهامه فى عدد(14)قضية ما بين(سلاح وسرقة واتحار فى مواد كحولية)تحرر المحضر رقم 3189إدارى مركز الفتح  لسنة 2013.و ضبط  عبد الرحيم محمد عبد الرحمن سن 42 فلاح ومقيم التناغة الشرقية وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 13615967 علي جسم السلاح + مسدس غير معلوم الماركة عيار 9مللي مطموس الأرقام + عدد (76) طلقة + عدد(2) خزينة آلية … تحرر المحضر رقم 2275 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013 .
كما تم ضبط عبد المجيد محمد عبد المجيد سن 37 عاطل ومقيم الغريب وبحوزته مسدس ماركة حلوان عيار 9مللي مطموس الأرقام + عدد (5) طلقات من ذات العيار … والسابق اتهامة فى عدد (5) قضايا ما بين ضرب ـ إيصالات أمانة ) أخرهم القضية رقم 660 إداري مركز ساحل سليم   لسنة 2012 (تعدي علي ارض أملاك دولة) … جاري تحرير المحضر اللازم ، وضبط علي رجب أحمد سن 23 عامل ومقيم دائرة قسم أول  وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع تحرر المحضر رقم 6310 إدارى قسم أول  لسنة 2013. وضبط.محمد أحمد خلف سن 26 دبلوم ومقيم القصيرـ دائرة المركز .. وبحوزته بندقية آلية  عيار 7.62×39  تحمل رقم 4943 علي جسم السلاح وعدد (4) خزن وعدد (60) طلقة من ذات العيارتحرر المحضر رقم 5020 ادارى مركز القوصية لسنة 2013
فيما تم ضبط كريم عوض عبد الحميد سن 25 دبلوم ومقيم بنى قرة ـ دائرة المركز  .. وبحوزته بندقية آلية     عيار 7.62×39  وعدد (10) طلقات من ذات العيار.. تحرر المحضر رقم 4967 ادارى مركز   القوصية لسنة 2013م .
وضبط عصام حسان  وهمان  سن33 فلاح ومقيم بندر القوصية …وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39      وعدد (15) طلقة من ذات العيار.. تحرر المحضر رقم 4979 ادارى مركز القوصية لسنة 2013م .
وضبط  أحمد حمدى عطية  فيومى  سن 22 دبلوم ومقيم القصيرـ دائرة المركز …وبحوزته طبنجة استار 9    ملى تحمل رقم 75781 وعدد (3) طلقات من ذات العيار .. تحرر المحضر رقم 5018 ادارى مركز   القوصية لسنة 2013  وضبط نتعي سليمان بولا سن 28 فلاح ومقيم بلوط ـ دائرة المركز.. وبحوزته طبنجة 5ر5 تحمل رقم   12520492 وعدد (8) طلقات من ذات العيار..تحرر المحضر رقم5072ادارى مركز القوصية لسنة 2013م .وضبط .أيهاب فاروق الدين سن 33 دبلوم ومقيم بندر القوصيةـ. وبحوزته طبنجة برتا 9 ملى تحمل   رقم 1934.. تحرر المحضر رقم 5097 ادارى مركز القوصية لسنة 2013م  و.أيهاب عادل جرجس سن 20 فلاح ومقيم أم القصور ـ منفلوط  .. وبحوزته فرد روسى محلى الصنع  تحرر المحضر رقم 4957 ادارى مركز القوصية لسنة 2013م .وضبط إسلام يحي محمد حسن سن 18 فلاح ومقيم بندر القوصية.. وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع   تحرر المحضر رقم 4915 إدارى مركز القوصية لسنة 2013م .و .إبراهيم طلبة سعيد عبد الحى سن 21 فلاح ومقيم عرب الجهمة ـ دائرة المركز  .. وبحوزته    فرد خرطوش محلى الصنع+ عدد (2) طلقة من ذات العيار.. تحرر المحضر رقم 4868 ادارى   مركز القوصية لسنة 2013م .


عيد شافع

ضبط 44 أسطوانة بوتجاز وارز وسكر تموينى قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCF0768.jpg
تمكنت مباحث تموين أسيوط اليوم الجمعة من ضبط عدد 44 أسطوانة بوتجاز قبل بيعها بالسوق السوداء بحوزة المدعو خليفة علي محمود   علي متن السيارة رقم 9561 نقل أسيوط  ’وبمواجهته أعترف بحيازتها بقصد الأتجار ’ تحرر المحضر  13213    جنح منفلوط

وكذا تم ضبط المدعو محمد سعد محمد وبحوزته عدد 220 كيلو جرام سكر تمويني مدعم مربوط علي البطاقات التموينية ومحظور الإتجار فيه ’ ناقص الوزن بمقدار 50 جرام في الكيلو الواحد ’تحرر المحضر رقم 16249 جنح قسم أول أسيوط

فيما ضبط عادل أحمد إبراهيم   مدير ومسئول شركة لتعبئة المواد الغذائية بمنطقة شارع الخطارة بندر ديروط ’ وبحوزته  سلع غذائية ناقصة الوزن  بكميات 200 كيلو جرام أرز الزهراء ـ ناقص الوزن بمقدار 60 جرام في الكيلو الواحد ، 200 كيلو جرام سكر شركة العمدة ناقص الوزن بمقدار
50 جرام ، 20 كيلو جرام سكر شركة السعودية ناقص الوزن بمقدار 40 جرام فى الكيلو الواحد ، و 20 كيلو جرام  سكر تغريد ناقص الوزن 70 جرام فى الكيلو الواحد ، عدد 2  شيكارة أرز كاميلوني  مضرب كليوباترا ستار ـ كفر الشيخ بنقص فى الشيكارة الأولي بمقدار 4 كيلو جرام ونقص فى الشيكارة الثانية بمقدار 400جرام ’ تحرر المحضر رقم 16250جنح مركز ديروط
وجاري العرض علي النيابة


عيد شافع

اصابة ظابط شرطة وأمين ومخبر من قوات مركز شرطة الفتح باسيوط فى تبادل لإطلاق النار بين أهالي أحد المحكوم عليهم بالإعدام وقوات الشرطة


صورة أرشيفية
أصيب ضابط شرطة وأمين ومخبر من قوات مركز شرطة الفتح في أسيوط، خلال الاشتباكات التي وقعت منذ قليل بين أهالي قرية أحد المحكوم عليهم بالإعدام والقوات، لدى محاولة القبض عليه.
وكان إخطار ورد لمديرية أمن أسيوط من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد أنه أثناء قيام قوات من مباحث المديرية ومباحث مركز شرطة الفتح، بحملة لضبط المدعو مصطفى حسين (مسجل خطر - يقيم بقرية بني عليج التابعة لمركز الفتح)، المحكوم عليه بالإعدام في قضايا قتل وسرقة وسطو مسلح، فوجئت القوات بأهالي القرية يطلقون أعيرة نارية ويرشقونها بالحجارة من أسطح المنازل، فبادلتهم القوات إطلاق النيران، ما أسفر عن إصابة ضابط وأمين شرطة ومخبر من قوات مركز شرطة الفتح، وتم نقلهم امستشفى الشرطة بأسيوط، وجار تحرير محضر بالواقعة.
وحسب مصدر، فإن هذه الأحداث هددت بإلغاء زيارة الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم، غدا لقرية بني عليج، التي كان من المقرر أن يفتتح بها مدرسة ابتدائية أنشئت بمنحة ألمانية، غير أن اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، وعد بتأمين الزيارة. 

سعاد أحمد
محمود مالك

غياب الرقابة وتخادل مفتشي التموين خلف أزمة البوتجاز بأسيوط

http://rayahnews.com/files/pic_news/bf7f7b616c.jpg
 رصدت "الرايه" أزمة أسطوانات البوتجاز بأسيوط، والتي شهدت أزمة طاحنه بالقري والمراكز بعيداً عن أسيوط العاصمة التي تتمتع بالغاز الطبيعي، تضم كل قرية من قري محافظة أسيوط مستودع لأسطوانات البوتجاز ورغم توزيع الأسطوانات بالكوبون إلا أن  جشع أصحاب المستودعات يكمن خلف أزمة البوتجاز بمحافظة أسيوط، فهم يقومون ببيعها وتوزيعها لعربات الكارو وتجار السوق السوداء فجراً عن طريق الاتفاق مع سائقي سيارات نقل الاسطوانات من مصنع أسيوط إلي أصحاب المستودعات أو الأتفاق علي تسليم حصة المستودع في مكان أخر تابع لصاحب المستودع ويكون تجار السوق السوداء وعربات الكاروا والتروسكل منتظرين ويتم تفريغ حمولة السيارة من الأسطوانات إلي تجار السوق السوداء مباشرة في الوقت الذي يكون فيه الأهالي متجمعين أمام المستودع ويخرج عليهم صاحب المستودع ويخبرهم أن حصتة لم تأت بعد.

ففي قرية - الفليو- التابعة لمركز أبوتيج حضرت سيارة الاسطوانات وقام صاحب المستودع بتوزيعها إلي التروسكلات وعربات الكارو والسيارات الأخري أمام أعين الناس، وقال أهالي قرية الفليو أن مفتشي التموين يأتون بعد انتهاء صاحب المستودع من تهريب حصته إلي زبائنه من تجار السوق السوداء وأنهم يشاهدون علاقة طيبة بين مفتشي التموين وأصحاب المستودعات توحي بأن هناك تواطؤ بينهم.

وفي قرية - باقور- التابعة لمركز أبوتيج

بالصور إفتتاح البرنامج العالمي قادة المستقبل بجامعة أسيوط بحضور لفيف من القيادات الشعبية و الشبابية

                                    باقى الصور

مصدر مسئول :: الغاء حكم رجوع مصنع اسمنت اسيوط للدولة حتى لا تنهار الاستثمارات بمصر


http://www.alarabynews.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%86%D8%AA-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
علمت الدستور من مصدر مسئول ان حكم محكمة اسيوط الابتدائية الذى ينص على عودة شركة اسمنت اسيوط "سيمكس " للدولة وعودة العمال المحالين الى المعاش المبكر للعمل مرة اخرى بالشركة سوف يتم الغاءة بعد التصالح وقبول الاستئناف من الشركة ووقف تنفيذ الحكم الابتدائى . جدير بالذكر أن قررت محكمة استئناف أسيوط الدائرة الخامسة عشر برئاسة المستشار فوزي مصطفي بجلسة 23/10 الماضية تأجيل الاستئنافين رقمي 1197 و1200 لسنة 87 ق ضد علي العدوي وآخرين، والخاصين بحكم المحكمة بعودة شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" للدولة، وعودة العمال المحالين إلى المعاش المبكر للعمل، مع صرف مستحقاتهم المالية، إلى جلسة 17 نوفمبر، وإحالتها إلى الدائرة العاشرة استئناف. ويذكر ان زارالاسبوع الماضى السفير خورخي ألفريث، سفير المكسيك في القاهرة، وخايمي موجيرو، المدير الإقليمي لشركة سيمكس، وسرجيو منديث، مدير الشركة بأسيوط والتقوا مع اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط وتناولو مشاكل العمال وذلك بحضور اللواء اشرف صاحب شركة السمسرة والوسيط بين شركة سيمكس وبين العمال المحالين للمعاش للتصالح والتنازل عن القضية بعد رصد مبلغ 200 الف جنية لكل شخص. واكد المصدر المسئول ان سبب عدم رجوع المصنع الى الدولة هو تسجيل شركة سيمكس ببورصة نيويورك وفى حالة حكم المحكمة برجوع المصنع للدولة ستتأثر جميع الاستثمارات بمصر وسينهار الاقتصاد القومى ومن جهتة طالب علي العدوي المستأنف ضده من المحكمة التصريح له باستخراج شهادة من بورصة الأوراق المالية بالقاهرة، بأن شركة أسمنت أسيوط لم يتم التداول عليها بشاشة البورصة بتاريخ 22 نوفمبر 1999 وقد وافقت المحكمة على ذلك وهو ما اعتبرة المصدر المسئول لعب القط والفأر لتزويد مبالغ العمال. واكد المصدر التنفيذى المسئول ان ايجارات شركة سيمكس لمحاجر اسيوط ستنتهى الشهر القادم والتى كانت موقعة باسم شركة اسمنت اسيوط وليس سيمكس على مدار 30 عاما وانة سوف يتم تغييرها باسم سيمكس بعد رفع الايجارات حيث يجرى حاليا مفاوضات حول اسعارها بعد فضيحة ال45 مليون جنية والتى لم تدفعها سيمكس حتى الان للدولة. ويتظاهر المئات من العمال المحالين للمعاش المبكر بشركة أسمنت أسيوط أمام مبنى ديوان عام المحافظة بسبب المفاوضات بين الشركة والمحافظة وردد العمال هتافات امام ديوان عام المحافظة منها "صوت الثورة طالع طالع .. من المزارع والمصانع".

محسن بدر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...