السبت، 27 أغسطس 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السابعه والعشرون من قصص الحيوان فى القران الكريم وقصه طير سيدنا عيسى عليه السلام وحكمة اليوم :: قوله تعالى :: ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا(157)بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا(158)﴾ (النساء:157-158)


عاجل :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الدور الثانى من امتحانات الثانويـــة العامــــة بمرحلتيهــــا الاولى والثانيه


البقاء لله :: مصرع كل من حنان محمد كامل وإيمان عبد المغيث واصابة 24 جميعهم من محافظتى اسيوط وسوهاج فى حادثين متفرقين على الطريق الصحراوى بالمنيا


لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 24 فى حادثين متفرقين على الطريق الصحراوى بالمنيا، كان اللواء ممدوح مقلد قد تلقى بلاغا يفيد بانقلاب سيارة ميكروباص رقم 12829 أجرة سوهاج شمال كمين قرية 8 على الطريق الصحراوى الغربى.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من حنان محمد كامل وإيمان عبد المغيث من أسيوط بينما أصيب 14 شخصا هم: محمد عبد الرحيم وعطية فرغل وشهد على وممدوح سلطان وعبد النبى أحمد وشحاتة كامل وعبد الرحمن أحمد ومحمد صالح وجميعهم من أسيوط، وعلى حسين وبسمة حسين وعفيفى حسين وعبد الرحمن أحمد وشحاتة إبراهيم ومصطفى شحاتة.


أما الحادث الثانى فوقع عند كمين الصفا بالقرب من مدخل دير جبل العذراء بسبب تصادم بين سيارة ميكروباص رقم 8295 ن ط ا، وأخرى ربع نقل رقم 43000 سوهاج عن مصرع شخصين هما أبو الحجاج محمد إبراهيم وأخرى مجهولة الاسم والعنوان، بينما أصيب 6 أشخاص آخرين من محافظتى سوهاج وأسيوط.


تم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفيات العامة، وتبين من التحريات الأولية أن السرعة الزائدة سبب وقوع الحادثين، وتباشر النيابة التحقيق.

فتح باب الترشح لانتخابات نقابة المحامين ويتقدم محمد فزاع أمين صندوق النقابة السابق، عن دائرة محكمة أسيوط الابتدائية باوراق ترشحه على عضوية المجلس عن المحاكم الابتدائية


تقدم الدكتور محمد كامل نائب رئيس حزب الوفد ووكيل نقابة المحامين السابق، بأوراق ترشحه على منصب نقيب المحامين، اليوم السبت، وذلك فى أول أيام فتح باب الترشح لانتخابات النقابة العامة على منصب النقيب وعضوية المجلس.

وقال كامل عقب تقدمه بأوراق ترشحه إن برنامجه يقوم على إعادة نقابة المحامين إلى مسارها الصحيح وريادتها فى المجتمع، وإنه سيعمل لتحرير النقابة من الصفة العمالية وتحويلها لنقابة مهنية حقيقية يكون لها حق تحديد عدد المحامين المقبولين لديها كل عام.


وطالب كامل جميع المرشحين

عشرات الأهالي من قرية "عنك" التابعة لمركز القوصية في أسيوط يتظاهرون أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على عدم توافر رغيف الخبز بالقرية


تظاهر صباح اليوم "السبت" عشرات الأهالي من قرية "عنك" التابعة لمركز القوصية في أسيوط، أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على عدم توافر رغيف الخبز بالقرية.

ورفع المتظاهرون، لافتات مكتوب عليها "قرية عنك.. الصومال الجديد" و"ثورة الجياع بقرية عنك"، وغيرها من اللافتات الأخرى، وأعربوا عن غضبهم من تجاهل المسئولين لهم، واتهموا محافظ أسيوط بتجاهل القضايا الهامة والتفرغ لإنشاء الميادين ودهان الطرق بعدما أكد لهم أمن المحافظة أن المحافظ في جولة خارجية، ولم يستطيعوا مقابلته.


قال محمد عبد الجواد عبد العال، ممثل اللجنة الشعبية بقرية "عنك" إن القرية لا يوجد بها سوى مخبز حصته 6 أجولة، وتعداد سكانها يتعدى الـ 4 آلاف و500 نسمة، مما يؤدي إلى نشوب المشاجرات على أسبقية الحصول على رغيف الخبز، وكثير من الأهالي لايحصل عليه بسبب عدم كفاية الخبز المنتج، مضيفا أن هناك مخبزا مجهزا بالقرية منذ 13 عاما، ولكنه لا يعمل حتى الآن في انتظار صرف حصة الدقيق، مطالبا المحافظ بالتدخل لحل هذه المشكلة.

عودة حركة القطارات والسيارات بطريق القاهرة - الصعيد وطريق مصر - اسيوط الزراعي امام السيارات فجرًا بعد تدخل الجيش والشرطة



فض المئات من اهالي قريه ابورجوان بحري بالبدرشين بمحافظه الجيزه، اعتصامهم واعادوا فتح طريق القطارات بين القاهره والصعيد، وطريق مصر - اسيوط الزراعي امام السيارات، فجر اليوم وعادت الحركه الي طبيعتها بعد توقف ساعات.

وكان المئات من سائقي النقل من اهالي منطقه ابورجوان بحري، بالبدرشين، قد قاموا بقطع طريق مصر اسيوط
الزراعي وشريط السكه الحديد، بسبب النزاع مع اصحاب محال تجاريه علي قطعه ارض فضاء ملك للدوله، اعتاد السائقون وقوف سيارتهم فيها.
انتقلت الاجهزه الامنيه الي اهالي القريه بقياده اللواء عابدين يوسف مساعد اول وزير الداخليه ومدير امن الجيزه .

وكشفت تحريات اللواء كمال الدالي مدير المباحث والعميد رشاد نجم، رئيس فرع المباحث الجنائيه بجنوب الجيزه ان عددًا من السائقين المقيمين في البدرشين كانوا يستخدمون قطعه ارض تعود ملكيتها للدوله كموقف لسيارات النقل الثقيل ، حيث فوجي السائقون بعد ثوره 25 يناير بقيام بعض اهالي القريه ببناء محلات تجاريه مما آثار حفيظه السائقين وتوجهوا هم واسرهم لقطع الطريق الزراعي وشريط السكه الحديد وطالب السائقون بحضور محافظ الجيزه ليصدر قرارا بازاله تلك المباني، وظل السائقون علي اعتصامهم حتي فجراليوم حيث قام رجال القوات المسلحه بالتعاون مع مباحث الجيزه بالتفاوض من بعض السائقين وتم الاتفاق علي ان يقوم بعض السائقين بمقابله المحافظ اليوم علي ان يتم ازاله المباني .

محافظة أسيوط تكرم 80 شابًا وفتاة من حفظة القرآن الكريم



نظمت محافظه اسيوط اليوم السبت احتفالا لتكريم 80 شابا وفتاه من حفظه القرآن الكريم برعايه السيد البرعي، محافظ اسيوط ، وحضور الشيخ عبدالرءوف علي مغربي، وكيل وزاره الاوقاف باسيوط وذلك تشجيعا لهم علي حفظ القرآن.

في المستوي الاول فازت ايمان خلف احمد، والمقيمه بمركز الغنايم بمكافاه ماليه قدرها 2000 جنيه، وفي المستوي الثاني فاز محمود محمد عبد اللطيف، والمقيم بقريه الحساني بمركز اسيوط بجائزه ماليه قدرها 2000 جنيه، كما فازت بالمستوي الثالث رضوي مدحت احمد، والمقيمه بمدينه اسيوط بجائزه ماليه قدرها 2000 جنيه، كما حصل علي المستوي الرابع احمد حسن سلطان من قريه بني عديات علي جائزه 2000 جنيه.

وقال الشيخ محمد العجمي، مدير عام شئون القرآن الكريم بالمحافظه، ان اجمالي الجوائز 50 الف جنيه مقسمه علي 80 فائز وفائزه علي اربعه مستويات المستوي الاول وهو حفظ القرآن الكريم بالكامل، والمستوي الثاني وهو حفظ ثلاثه ارباع القرآن، والمستوي الثالث ويشمل حفظ نصف القرآن، والمستوي الرابع يشمل حفظ ربع القرآن.


واضاف العجمي ان عدد المتقدمين الي المسابقه 400 شاب وفتاه تتراوح اعمارهم ما بين 6 الي 20 عاما، مشيرا الي ان سياسه تحفيظ القرآن الكريم تحتاج الي مراجعه.

مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط :: توفير مليون و280 مليون إسطوانة بوتاجاز إضافية خلال العيد بأسيوط


أكد مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أنه تم توفير كافة السلع الاستهلاكية بأسعار مناسبة للمواطنين بمختلف مستودعات ومجمعات الشركة المصرية والجمعيات الاستهلاكية، حيث تم توفير مليون و280 ألف أسطوانة بوتاجاز إضافية لمواجهة الاحتياجات المتزايدة خلال أيام العيد.
قال "سليم" إنه فيما يخص السلع الاستهلاكية، فقد تم توفير كميات ضخمة من الدقيق الحر بسعر 2.5 إلي 3 جنيهات حسب النوع، و50 طن أرز بسعر 4.5 إلي 5 جنيهات، و15 ألف كرتونة زيت طعام بسعر 10 إلي 13 جنيه للكيلو حسب النوعية، فضلاً عن 81 طن سكر بسعر 5 إلي 5.5 جنيه للسائب، و5.5 إلي 6 جنيهات للمعبأ حسب النوع، و40 ألف طن مسلي صناعي بسعر 20 إلي 24 جنيها للكيلو، و6 طن لحوم برازيلي مجمدة بسعر 21 إلي 24 جنيها للكيلو، و3.8 طن دواجن بسعر 17 إلي 18 جنيها و2 طن أسماك فيليه بسعر 15.75 جنيه للكيلو، و2 طن أسماك ماكريل بسعر 9.5 جنيه للكيلو، 3 طن سمك سلفر بسعر 10 جنيهات للكيلو وطن جمبري بسعر من 31.9 إلي 51.75 جنيه للكيلو، و150 كجم كعك سادة بسعر 28 جنيها للكيلو.

مديرية الطب البيطري بأسيوط تتخذ الإجراءات البيطرية على مستوى المحافظة وترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك


قررت مديرية الطب البيطري بأسيوط اتخاذ الإجراءات البيطرية على مستوى المحافظة ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك.

صرح بذلك الدكتور قدري عبد الوهاب، مدير الطب البيطري بأسيوط، وقال إن المديرية رفعت درجة الاستعداد بجميع المجازر لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم خلال فترة العيد، مضيفا أن الإجراءات شملت أيضا إلغاء الإجازات للعاملين بالمجازر ومديرية الطب البيطري خلال أجازة العيد.


وأوضح "عبدالوهاب" أنه تم إعداد برنامج مكثف للمرور الدوري على المجازر، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة لضمان سلامة اللحوم المنتجة من هذه المجازر.


وأشار مديرو الطب البيطري، إلي قيام حملات مشتركة مع التموين لمتابعة المعروض في الأسواق من اللحوم والدواجن والأسماك للتأكد من مصدرها وضبط اللحوم المذبوحة خارج المجازر وذلك حفاظا على الصحة العامة وسلامة المواطنين بالإضافة إلى عمل نشرات دورية لتوعية المستهلكين بالابتعاد عن شراء السلع مجهولة المصدر والطرق الصحية السليمة لتداول اللحوم والدواجن والمنتجات الحيوانية والغذائية.

أطباء وممرضون بمستشفي ديروط المركزي يضربون اضرابا جزئيا عن العمل، إحتجاجا على قيام باعة جائلين منذ يومين باقتحام المستشفى والتعدي على الطبيبين محمد عادل ونادرة فوزي بها، وتمزيق دفاتر الاستقبال والعناية المركزة، على خلفية وفاة زميل لهم نتيجة لتناوله أقراص سوس الغلال



أضرب اليوم "السبت" أطباء وممرضون بمستشفي ديروط المركزي جزئيا عن العمل، إحتجاجا على قيام باعة جائلين منذ يومين باقتحام المستشفى والتعدي على الطبيبين محمد عادل ونادرة فوزي بها، وتمزيق دفاتر الاستقبال والعناية المركزة، على خلفية وفاة زميل لهم نتيجة لتناوله أقراص سوس الغلال.

وأكد الدكتور محمد عادل، أحد الأطباء المعتدى عليهم، أنهم سيستمرون في الإضراب عن العمل، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، ويتدخل اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط ويصدر قرارا بتعيين خدمات أمنية من الشرطة داخل المستشفى.


من جانبه قام الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بزيارة إلى المستشفى ووعد بالتحقيق في الأمر، إلا أن الأطباء طالبوه باستخراج جثة المتوفي الذي تعدت أسرته على المستشفى وقاموا بأعمال تخريبية بها وتعدوا على طبيبين بها لتشريحها لبيان سبب الوفاة من أجل التأكيد على أن المتوفي قد توفى بسبب تناوله أقراص السوس أو مخدرات وليس بسبب الإهمال كما أدعت أسرته.


فريق "صحوة" للعمل التطوعي، بأسيوط يقيم معرضا خيريا لملابس العيد والمدارس للأطفال فى قرية "الهدايا" التابعة لمركز أسيوط، بأسعار تناسب الفقراء والمحتاجين


أقام فريق "صحوة" للعمل التطوعي، بأسيوط معرضا خيريا لملابس العيد والمدارس للأطفال فى قرية "الهدايا" التابعة لمركز أسيوط، بأسعار تناسب الفقراء والمحتاجين.

وقال عبد الرحمن أحمد، أحد أعضاء الفريق: بحثنا عن القرى الأكثر فقرا في أسيوط وجدنا أن قرية "الهدايا" هي من أكثر القرى فقرا، لذا قررنا إقامة معرض الملابس الخيري بها بمساعدة الأهالي وبعض المتبرعين، واستطعنا أن نقيم المعرض، بمعاونة عديد من الشباب سواء من المؤسسين أو المتطوعين.


جدير بالذكر أن قرية "الهدايا" يبلغ عدد سكانها 6 آلاف نسمة، بإجمالي 1000 أسرة تقريبا، ونسبة الفقر مرتفعة بها حيث إن ربع هذه الأسر دخلها ضعيف جدا.

عاجل :: الاثنين.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال وفلكيا يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الكريم ويوم الاربعاء هو أول شهر شوال واول ايام عيد الفطر



تستطلع دار الإفتاء المصرية مساء يوم، الاثنين، المقبل هلال شهر شوال للعام الهجرى 1432 لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك.

من المقرر أن تستطلع اللجان الشرعية والعلمية التابعة لدار الإفتاء بعد مغرب يوم الاثنين المقبل هلال شهر شوال وإصدار بيان بنتائج الرؤية لتحديد أول أيام عيد الفطر، حيث تلتزم مصر بمقررات مؤتمر جدة ومنظمة المؤتمر الاسلامى ومجمع البحوث الإسلامية بتحديد الرؤية الشرعية للشهور الهجرية.


يذكر أن الحسابات الفلكية أكدت صعوبة رؤية هلال شهر شوال يوم الاثنين المقبل، وأن شهر رمضان سيكون 30 يوما ليكون الأربعاء هو أول شهر شوال وعيد الفطر.

اخر كلام :: بدء الدراسة بجامعه اسيوط يوم السبت الموافق أول أكتوبر


قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى بدء الدراسة هذا العام يوم السبت الموافق أول أكتوبر، انتظارا لإجراء الانتخابات على الأماكن الشاغرة بالجامعات المصرية قبل بداية شهر أكتوبر.

وقال بيان رسمى للمجلس صباح اليوم، إنه سيبدأ الجدول الزمنى لإجراء انتخابات القيادات الجامعية يوم 29 أغسطس، بإعلان آليات اختيار القيادات الجامعية وينتهى انتخاب القيادات أول أكتوبر، وأنه تقرر تأجيل الدراسة لبدء العام الجديد فى ظل وجود هيكل أكاديمى وقيادى متكامل للجامعات المصرية، وبما يحقق دعم الممارسة الديمقراطية داخل المجتمع الجامعى ودعم متطلبات التغيير فى المرحلة القادمة.


واعتمد المجلس آليات اختيار القيادات الجامعية بعد

خلال ساعات تنفرد اسيوط فيس توك بنشر نتيجة امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية


قررت وزارة التعليم، إعلان نتائج امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية على الإنترنت فى سابقة هى الأولى من نوعها، وسيتمكن الطلاب من الاطلاع على نتيجتهم من خلال الدخول على الموقع الإلكترونى للوزارة، صباح غد، السبت.

واعتمد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التعليم، مساء أمس، الخميس، نتيجة امتحان الدور الثانى بنسبة نجاح 60.9% للمرحلة الثانية و88.10% للمرحلة الأولى، وستعلن المدارس النتائج أيضاً صباح الغد.


وبحسب إحصاءات "التربية والتعليم"

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد السيد / حسن نصر الله :: ما يحدث فى مصر دليل على عظمة شعبها وجيشها وعندما تحركت مصر قليلا اهتزت إسراطين

                          باقى الصور والفيديو

شباب اسيوط تتعالى صرخاتهم بعد أن قاموا بوضع كل ما يمتلكونه ووعدوهم باستلام 1000 فدان و200 منزل بقري "جمال مبارك".. وخذلوهم بعد أن قاموا بوضع كل ما يمتلكونه مطالبين رئِيس الوزراء والمجلس العسكرِي بالتدخل وتسليمهم المنازل والارض



200 شاب بأسِيوط تتعالي صرخاتهم ولا تجد من يجيبها بعد أن قاموا بوضع كل ما يمتلكونه فِي وعد النظام السابق لهم باستلام منزل رِيفي و5 أفدنة في قرِيتي دشلوط بدِيروط ومير بالقوصِية بقري الظهِير الصحراوِي ضمن البرنامج الانتخابِي للرئِيس المخلوع وأطلق علي هذه القري اسم جمال مبارك حِيث تم الإعلان عن توزِيع 200 منزل رِيفي و1000 فدان علي أن يكون المتقدمون من القرِيتين. وبالفعل تقدم المئات من الشباب وتم إجراء قرعة علي مرحلتِين لاختيار مائتي شاب ليكونوا الأسعد حظا إلا أنهم لم ِيعرفوا أنهم سوف ِيكونون الأتعس حظا بعد أن دفعوا كل ما يمتلكون ولم يحصلوا إلا علي الوهم.
ِيقول باسم فهمي حاصل علي دبلوم زراعي مقيم بمركز القوصية :

الأحد والاثنين إجازة بأجر كامل للعاملين باتحاد العمال


قررت اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد العام للعمال منح العاملين بالاتحاد إجازة يومى الأحد والاثنين بأجر كامل، على أن تخصم من الإجازة السنوية للعاملين، بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر التى تقررها الدولة.

كما قررت اللجنة صرف منح المدارس للعاملين بالاتحاد عقب عيد الفطر، كما كانت تصرف فى مثل هذا الوقت من كل عام.


من ناحية أخرى، تلقى الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس اللجنة اتصالا هاتفيا من الأمين العام لاتحاد الشغل التونسى، تبادلا فيه التهنئة بمناسبة تعيين عبد الظاهر رئيسا للجنة.


واستعرض الطرفان عددا من المشاكل العمالية على مستوى اتحاد الدولى لنقابات عمال العرب، بالإضافة إلى استنكار موقف رجب معتوق رئيس اتحاد العمال الليبى فى مهاجمته للثورة الليبية

بالصور اسيوط فيس توك ترصد الدكتوراة للباحث محمد منصور محمد الصايدي في الحقوق بتقدير جيد جداً من جامعة أسيوط عن رسالته الموسومة بـ :" الحماية الجنائية لنزاهة الوظيفة العامة في التشريع اليمني " دراسة مقارنة " وهو أعلى تقدير تمنحه كلية الحقوق بموجب لائحة الكلية

الدكتوراه للباحث الصايدي من جامعة أسيوط
في أجواء رمضانية مفعمة بروح الإيمان نال الباحث محمد منصور محمد الصايدي درجة الدكتوراه في الحقوق بتقدير جيد جداً من جامعة أسيوط عن رسالته الموسومة بـ :" الحماية الجنائية لنزاهة الوظيفة العامة في التشريع اليمني " دراسة مقارنة " وهو أعلى تقدير تمنحه كلية الحقوق بموجب لائحة الكلية.
أُجريت المناقشة في قاعة المؤتمرات رقم (1) بالمبنى الإداري، وقد حضر المناقشة عدد من أعضاء هيئة التدريس وزملاء الباحث. وكانت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة مكونة من السادة:

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد مشوار فرقة قصر ثقافة اسيوط



            ندى واغنية حانة الاقدار فى الملتقى الثقافة باسيوط

تباين الاراء لشباب اسيوط و10 اشخاص فقط يطالبون طرد السفير الإسرائيلي وشباب اخر يطالب بالهدوء الحذر خوفا على مستقبل مصر

                                باقى الصور

طقس اليوم السبت 27/8/2011 فى اسيوط الصغرى :: 24 والعظمى :: 40


طقس اليوم السبت 27/8/2011  فى اسيوط  الصغرى  :: 24  والعظمى  :: 40

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...