الخميس، 9 مايو 2013

ضبط 4348 قرصًا مخدرًا بحوزة موظف بالتأمين الصحي في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/9/28/2012-634844693871610006-161_main.jpg

تمكن ضباط قسم مكافحة المخدرات بأسيوط، اليوم الخميس، من ضبط موظف بالتأمين الصحي بقسم أول أسيوط، بحوزته 4348 قرصًا مخدرًا، بقصد الاتجار.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مباحث المخدرات، يفيد بضبط المدعو ممدوح لبيب ابادير صليب (56 سنة - موظف بالتأمين الصحي)، ومقيم بشارع محمد علي مكارم بدائرة قسم أول أسيوط، وبحوزته 4348 قرصًا من العقاقير المخدرة، وذلك بقصد الاتجار ومبلغ مالي قدره 350 جنيهًا حصيلة الاتجار.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

ضبط 2496 مخالفة مرورية في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/5/2013-635007690465840995-584_main.jpg

تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 2496 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها، اليوم الخميس، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، والركن في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجاري العرض على النيابة.


اسلام رضوان

طلاب الدعوة السلفية بأسيوط يكذبون تصريحات وكيل لجنة التعليم بالشوري


أصدر طلاب الدعوة السلفية وأسرة مجد الأزهر بجامعة الأزهر بأسيوط بيانا كذبوا فيه تصريحات  الدكتور محمد حامد شريت وكيل أول لجنة التعليم بمجلس الشورى و عضو حزب الحرية والعدالة الخاص بنفيه  حدوث إضراب في المدينة الجامعية بأزهر أسيوط يوم السبت الموافق 2013/5/4 وصرح ايضا كذب ما اشيع عن فساد التونة وأنها جيدة وتاريخ صلاحيتها حتى 2015 ,

وأضاف البيان أنه علي الرغم من قيام ما يزيد عن ثلثي المدينة بالإضراب عن الطعام احتجاجا علي إنعدام الرعاية الصحية بالمدينة الجامعية ورداءة نوعية الأكل المقدم للطلاب بالمدينة (وخاصة فساد التونة) وقاموا بتحرير محضر بالإضراب برقم (2392 إداري ) بقسم شرطة ثاني بأسيوط وقامت إدارة المدينة علي إثر هذا الإضراب بتغيير وجبة التونة والمفترض أن توزع يوم السبت بوجبة لحمة وتدخل بعض قيادات الجامعة كالأمين العام المساعد بفرع الجامعة بأسيوط ومدير المدينة و ومدير إدارة الأمن وتدخل ايضا  ايمن شعيب عضو مجلس الشوري وأمين حزب النور بأسيوط ووفد من الحزب ضم  معتز بشنك مسؤل اللجنة الإعلامية وعلي ربيع مسؤل اللجنة القانونية للحزب وبعض القيادات الأمنية بالمحافظة (اللواء محمد حامد رئيس مباحث أسيوط ) وتفاوضو مع ممثلين من الطلاب وهم لجنة المتابعة المنتخبة بالمدينة.

من جانبه وعدهم أيمن شعيب بتقديم طلبات الطلاب في طلب عاجل بمجلس الشوري وتقديمها ايضا إلي شيخ الأزهر وقام ايضا بالإتصال بالدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط حيث وعده بحل المشكلة ويجري الان التواصل مع الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة اسعاف مصر لتوفير سيارتي إسعاف للمدينة الجامعية إحداهما لمدينة البنات والأخري لمدينة البنين

وتابع البيان :”أما بخصوص التونة فليست المشكلة في تاريخ الصلاحية وإنما تكمن المشكلة في هذا النوع الردئ من التونة (الدرجة الثانية مفتتة داكنة اللون ) حيث ان هذه النوعية قابلة للفساد أثناء التخزين وقد ثبتت بعض حالات الفساد في التونة المسلمة للطلاب بالمدينة رغم عدم انتهاء تاريخ صلاحيتها المدون علي العلبة وقمنا بتحرير محضر بإحدي هذه الحالات يم الثلاثاء الموافق 2/4/2013 برقم (1762 إداري) مع العلم أن هذا النوع من التونة قد تسبب في تسمم ما يزيد عن 130 طالب بالمدينة الجامعية بأزهر القاهرة يوم الاثنين الماضي 29/4/2013 وقررت إدارة المدينة بالقاهرة عدم تسليم هذا النوعية من التونة مرة أخرى

وقام طلاب أسرة مجد الأزهر بالمدينة الجامعية بأسيوط بجمع توقيعات (1152) طالب يوم الأربعاء الماضي (وهذا العدد حوالي 97% من إجمالي الطلاب المتواجدين في المدينة هذا اليوم حسب الكشوف الرسمية بالمدينة) علي رفض التونة الحالية واستبدالها بنوعية أفضل(درجة أولي قطع فاتحة اللون) وتم تقديم طلب بذلك يوم الخميس الموافق 2/5/2013 لإدارة المدينة ومرفق به توقيعات الطلاب .

الدعوة السلفية وحزب النور بمركز أبنوب باسيوط ينظمان عرضاً مرئياً عن خطر الشيعة


الدعوة السلفية وحزب
نظمت مساء أمس الاربعاء الدعوة السلفية بالتعاون مع حزب النور بمدينة أبنوب التابعة لمحافظة أسيوط وقفة تضامنية وعرضا مرئيا بالداتا شو ضمن حملة "الشيعة هم العدو فاحذروهم" لتعرف الشيعة من هم ، وذالك أمام ادارة أبنوب التعليمية وميدان النافوره سابقا.

ياتى ذلك خلال سلسلة الحملات التى تنظمها الدعوة على مستوى المحافظة بالكامل لتوعية أبناء المدن والقرى بمدى خطورة الشيعة ،ومن هم وما قموا به من سب وإهانة صحابة رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام .

كما قام بعض شباب الدعوة السلفية بأبنوب بحمل لافتات تعبيرية مكتوب عليها "لا لمن يكفرون الصحابة" و "أبو بكر و عمر آبائى ومن يسبهم فهم اعدائى" ،كذلك وزع منشورات تحمل تحذيرات من خطورة الشيعة وما فعلوه .


ايهاب عمر

وقفة احتجاجية للعاملين بديوان محافظة أسيوط لرفض ضم الحوافز إلى المرتب


محافظة أسيوط نظم العامون بديوان عام محافظة أسيوط، وقفة احتجاجية اليوم؛ للاعتراض على ضم حافز الـ 200%على المرتب، وهو ما يتسبب في خضوعهم لقانون الضرائب الجديد، والذي يتم فيه خصم 10% ضرائب من إجمالي المرتب.
قال أحد العاملين، إننا -بدون الحوافز- لا نخضع لقانون الضرائب الجديد، وعند ضمها على المرتب سنخضع للشريحة، وبالتالي يتم خصم 10% ضريبة على الإجمالي، و"هو المرتب فيه كام.. كي يتم الخصم منه".
ومن جانبه، التقى المحاسب جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، ومعه المستشار المالي للمحافظ، بالعاملين ولم يعد بحل الأزمة، وهو ما أصابهم بخيبة أمل وغضب شديدين. 

سعاد أحمد

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات :: الصعيد منبت الخير في مصر.. ومكتب للرئيس التنفيذي في أسيوط


 قام المهندس محمد النواوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات بزيارة ميدانية جديدة يوم الثلاثاء الماضي لعدد من مدن ومحافظات الصعيد في جولة استغرقت ثلاثة أيام رافقه خلالها عدد من قيادات الشركة من القطاعات المختلفة، وذلك استكمالا لسلسة الجولات والزيارات الميدانية التى يقوم بها للتواصل المباشر والفعال مع العاملين بالشركة لبحث مطالبهم واحتياجاتهم والتعرف على طموحاتهم وأفكارهم فيما يتعلق بمستقبل الشركة خلال الفترة القادمة والتحول إلي مشغل اتصالات متكامل.
وبدأ النواوي جولته بزيارة إلى محافظة أسيوط، تفقد خلالها سير العمل بسنترالات "الصفا"، و"شرق" و"غرب" حيث التقى بالعاملين هناك وقام بالتعرف على أهم التحديات التي تواجه منظومة العمل، ومناقشة مطالب العاملين واحتياجاتهم، ثم قام النواوي بزيارة لمحافظة سوهاج حيث بدأ الزيارة بسنترال "المنشأة" ثم تفقد العمل بسنترال "بلصفورة" ثم عقد لقاء مفتوح مع العاملين بسنترال "شرق" لبحث استعداد الشركة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة ودور العاملين في المرحلة، وكان النواوي قد قام قبل الزيارة الرسمية

حرائق القمح فى اسيوط ... المتهم فيها ’’ السيجارة ’’ والفاعل ’’ مجهول ’’


انتشرت الحرائق وبصورة مثيرة للدهشة في زراعات القمح، بقرى ومراكز محافظة اسيوط، وسط غياب الفاعل الحقيقي، والذي اعتاد مزارعو أسيوط إلصاق التهمة بـ«عقب السيجارة» ليصبح هو الفاعل والمتهم وراء حرائق محاصيل القمح،ولكن الفاعل الحقيقي مستتر ،نظرا لحالة الانفلات الأمني الذي تشهده قرى ومراكز أسيوط المختلفة، بسبب كثرة الخلافات الثأرية والعائلية، وأصبح الشغل الشاغل لأهالي ومزارعي أسيوط هو حماية أراضيهم ومحاصيلهم بالأسلحة وتكثيف ورديات الحراسة عليها ،لحين انتهاء موسم الحصاد وتوريد محصول القمح للشون والبنوك الزراعية.

ويقول ميلاد كرم شاروبين 46 سنة، عامل ومقيم بقرية المنشاة الكبرى بمركز القوصية، انه تعرض هذا الموسم لاحتراق مساحة من زراعات القمح تقدر بحوالي نصف فدان، مما ترتب عليه احتراق ما لا يقل عن 10 اردب قمح ،مرجحا سبب الحريق إلي إلقاء أحد المارة عقب سيجارة مشتعل وقام بتحرير محضر رقم 2056 إداري مركز القوصية لسنة 2013م.

ويقول عبد المحسن على من كبار مزارعي مركز منفلوط، أن مركز منفلوط من اكبر المراكز زراعة للقمح ،وان تخوف المزارعين الوحيد هو حرائق المحاصيل، وخاصة في موسم الحصاد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتخوف الأهالي من وجود حرائق مفتعلة بفعل أياد خفية تريد تدمير اقتصادنا ومحاصيلنا ،ولذلك كثفنا حملاتنا ودورياتنا لحماية المحاصيل من الحرائق التي انتشرت في اغلب محافظات الصعيد والفاعل فيها مجهول.

وقال كمال منصوري رئيس مركز ساحل سليم بأسيوط، أن تم التأكيد على جميع شون قمح لاهتمام بعمليات تسلم القمح من المزارعين ،مضيفا إلى تشكيل غرفة عمليات بالمركز لتلقي شكاوى المزارعين في حالة حدوث أي حرائق أو أي شكاوى في تسليم القمح ،وذلك لسرعة التدخل.

وقال مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، انه تم تشكيل لجنة لاستلام القموح من المزارعين بالقرى والمراكز وتخزينها بشون التخزين والصوامع الخاصة بالمحافظة ،للحفاظ عليها ومنعا لتعرض محاصيل الزارعين لأي خسائر من سوء التخزين أو الحرائق.

وأضاف احمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة ونقيب الزراعيين بأسيوط، إلى أن هذا العام تميز بزيادة إنتاجية الفدان من محصول القمح ليصل إلى 30 اردبا، وبلغت مساحة الأرض المزروعة بالقمح حوالي 215 الف فدان، وقدمت المديرية عدة إجراءات لتحفيز المزارعين لزراعة القمح بتقديم خدمات متميزة منها تطهير المجارى المائية وتكليف ألاف المهندسين الزراعيين ومشرفي المديرية بالإشراف على زراعات القمح في كافة قرى ومراكز المحافظة وتوعية المزارعين بالحفاظ على المحاصيل من المخاطر المختلفة من حرائق او إتلاف او نقص سماد او سولار أو سوء تخزين.

من ناحيته قرر الدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط، حظر نقل محصول القمح خارج نطاق محافظة أسيوط دون تصريح من وزارة التموين، لمنع بيعه بالسوق السوداء بالإضافة إلى فرض عقوبات على السيارات المحملة بمواد تموينية، ومواد بترولية مخالفة دون تصريحات،ووقف ترخيص السيارة وقائدها لمدة 3 أشهر ،لتوفير السولار للمزارعين لحصاد المحاصيل وعدم تركها في الأرض الزراعية وحتى لا تكون عرضة للحرائق والتلف.


محمود عيد

5 يونيو.. عمومية "اسيوط الاسلامية" تناقش ابرام عقود معاوضة مع "أبوظبي الاسلامي القابضة"


http://static.mubasher.info/File.Story_Image/2757786.jpg
وافق مجلس ادارة شركة "اسيوط الاسلامية" الوطنية للتجارة والتنمية علي دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد في تمام الساعة 3 عصراً يوم الاربعاء الموافق 5 يونيو 2013، وذلك للنظر في الترخيص بابرام عقود معاوضة بين شركة "اسيوط الاسلامية" وشركة "أبوظبي الاسلامي القابضة للاستثمارات المالية" في بيع عدد 2258431 سهم من أسهم شركة أديليس للتأجير التمويلي.

وأضاف بيان حصل "مباشر " عليه أن تلك الحصة تمثل كامل مساهمة "اسيوط الاسلامية" في شركة "أديليس" وذلك بالقيمة العادلة المعدة بواسطة شركة "القاهرة كابيتال" للاستثمارات المالية في نوفمبر 2012 والبالغة 5.65 جنيه للسهم وبإجمالي 12556876 جنيه واستخدام حصيلة البيع في شراء جزء من مخزون شركة "الوجه القبلي" الوطنية للمقاولات واعمال البناء.

شكاوى تتهم وكيل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعه أسيوط بسرقة أبحاث الطلاب




اتهم عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة أسيوط، الدكتور ميرغنى حسن، الأستاذ المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات، والقائم بأعمال وكيل الكلية لشيون التعليم والطلاب، بسرقة بحث من رسالة الماجستيرالخاصة بالدكتور أحمد فؤاد عبد الرحمن، والذى حصل به على درجة أستاذ مساعد من لجنة الترقيات للأساتذه والأساتذة المساعدين، حيت تقدموا بشكاوى ضمت تلك الاتهامات إلى كل من: وزير التعليم العالى ومقررلجنة الترقيات للأساتذة والأساتذة المساعدين لعلوم الحاسب الآلى بالكلية ضد.
وقال محمد عبد الرحمن أستاذ بكلية العلوم: فى عام 2006 تقدم الباحث أحمد فؤاد عبد الرحمن على والحاصل على بكالوريوس العلوم فى علوم الحاسب برسالته للحصول درجة الماجستير تحت إشراف كلاً من: الدكتور طه مرسى على الجندى,أستاذ الرياضيات بالكلية والدكتور مرغنى على الجندى مدرس بكلية الحاسبات والمعلومات بالكلية وكانت بعنوان "تنقيب صفحات الويب باستخدام الخوارزم الجيني".
وكان الدكتور مرغنى حسن تقدم ضمن بحوثه لنيل اللقب العلمى "أستاذ مساعد"من لجنة الترقيات ببحث، فوجئ الزملاء بأن ما ورد بالبحث هو نسخ كامل لصفحات "الجزء 5" الذى ورد برسالة تلميذه، مشيرًا إلى أنها مقيدة بإدارة المكتبات بكلية العلوم تحت رقم قيد 610، وبمكتبة قسم الرياضيات برقم 239.
وأضاف الدكتور أحمد على إبراهيم، أستاذ مساعد بكلية العلوم الدكتور، أن الدكتور مرغنى نسخ من تلميذه رسالة قام بالإشراف عليها، مشيرًا إلى أنه حين ينسخ الأستاذ صفحات البحث باكملها بما فيها العنوان والمقدمة والرسومات ونتائج، وهى من مجهود الطالب ونسبها لفكره وجهوده، للحصول على لقب علمي، فذلك أمر خطير لا يجوز الوقوف عنده سلبًا.
وطالب أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، الجهات المهنية بالتحقيق فى الأمر خاصة وأنه بحكم منصبة الإدارى كوكيل لشئون الطلاب، يتم تسليمه الامتحانات وإشرافه على الكنترولات، وما يتبع ذلك ما لا يحمد عقباه.

أمل جاد

عرض قطري لـ"أبو الطيور" لاعب بترول أسيوط


أكد محمود أبو الطيور، لاعب فريق بترول أسيوط، تلقيه عرضًا من أحد أندية الخليج بالدوري القطري، مشيرًا إلى أنه يفكر حاليًا في العرض ليتخذ القرار النهائي بشأنه.
وأعرب اللاعب عن أمنيته في الحصول على الفرصة المناسبة للعب في أحد أندية الدوري المصري الممتاز، خاصة أنه تلقى العديد من العروض للعب في العديد من الأنديه المحلية وجارٍ دراستها.
جدير بالذكر أن محمود أبو الطيور الذي يلعب كجوكر، من أبناء مركز مغاغة بمحافظه المنيا، وسبق له اللعب ضمن فريق الناشئين بنادي الزمالك لمدة 3 سنوات قبل أن ينتقل إلي نادي اتحاد الشرطة ليستقر به المطاف أخيرًا في نادي بترول أسيوط.

نجلاء فتحى

الصحة:إصابة مستشار وسيدة بحادث قطار981 بأسيوط


الصحة:إصابة مستشار وسيدة بحادث قطار981 بأسيوط

أكد الدكتور أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط إصابة مستشار وسيدة فى حادث القطار رقم 981(أسوان ـ القاهرة) الأسباني؛ والذي تعرض لحادث خروج عجلات العربة رقم10 عن القضبان قبل دخول القطار لمحطة أسيوط بنحو ٣ كيلو متر.
أصيب "المستشار" بأزمة صحية إثر مشاهدته الحادث وهو يسير بسيارته على الطريق الزراعى، وتم نقله على الفور من خلال الإسعاف الطائر إلى مستشفى التأمين الصحي "المبرة"، كما أصيبت سيدة أخرى باختناق شديد وصعوبة فى التنفس، وتم نقلها إلى ذات المستشفى.

محمد ممدوح

محافظ أسيوط خلال لقاءه في برنامج كشف حساب على القناة الأولى :: المحافظة تمتلك مقومات التنمية رغم سنوات التهميش والإهمال


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/03/%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D9%89-%D9%83%D8%B4%D9%83-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-.jpg
قال الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط أن الصعيد عانى على مدار الـ60 سنة الماضية جراء التهميش و الإهمال حتى أصبح أفقر المحافظات في مصر وأفقرها أسيوط و أضاف خلال لقاءه في برنامج كشف حساب على القناة الأولى مساء أمس /الأربعاء / أنه بالرغم من ذلك فهناك بشائر و مقومات كثيرة منها جامعتي أسيوط و فرع الأزهر بعلمائها و مطار أسيوط الدولي و 5مناطق صناعية وأراضي قابله للاستصلاح وأن أسيوط تحتل الأولى في إنتاج الفاكهة خاصة الرمان وتغطي90% من إنتاج مصر الذي يصدر للخارج.

وعن نتائج زيارة الرئيس مرسي لأسيوط و مصارحته له بواقع أسيوط قال الدكتور يحيى كشك أن مبدأ المصداقية مهم جداً و من واقع مهنتي كطبيب تشخيص المرض تشخيص جيد ثم علاجه ويجب أن تكون المشاكل واضحة و من ثم يبدأ الحل مضيفاً أن الرئيس أرسل 10 مجموعات وزارية في مجالات مختلفة لوضع حلول لمشاكل أسيوط عبر ورش عمل و بدأت الحلول وأثمرت الزيارة عن دعم 5 مدن صناعية و تطويرها بـ 72مليون جنية بالإضافة الى تخصيص 25 مليون جنية لدعم الصحة بأسيوط لدعم البنية التحتية للمستشفيات المركزية و الارتقاء بالوحدات الصحية.

وأشار كشك الى أنه يجري إنشاء أفضل مستشفى للقلب بمصر وبأحدث التجهيزات بتكلفة 300 مليون جنية مشيراً إلى أنه تواصل مع إحدى منظمات المجتمع المدني وقامت بتخصيص 52 مليون للمستشفى.

وعن مشكلة العشوائيات و الإسكان أكد كشك ان مدينة أسيوط أدرجت ضمن 8 مدن على مستوى العالم في مشروع التخطيط السريع للمدن على الطريقة الألمانية وتم رفع واقع أسيوط لحل العشوائيات باستخدام أعلى مستوى في التكنولوجية بأقل تكلفة ممكنة عن طريق شبكة طرق و شبكة صرف صحي وتوفير الطاقة و زراعة أشجار مثمرة فوق الأسطح و في الشوارع.

ورداً على تعليقات المشاهدين حول المشاكل الأمنية بالبداري قال المحافظ أن هناك مشاكل أمنية في 66 قرية منتشر فيها الثأر أكثرها البداري مشيراً إلى أن المشكلة لا تحتاج لحلول أمنية فقط و إنما تحتاج حلول شعبية مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان لفض المنازعات في المحافظة و المراكز المختلفة لحل هذه المشاكل.

وقال المحافظ أنه يسعى إلى دعم الرحلات النيلية عن طريق رحلات النيلية الطويلة حيث العديد من الأماكن و المزارات السياحية بأسيوط وأول وأقدم كنيسة دشنت أثناء وجود السيد المسيح في مصر و 36 مقبرة فرعونية تشمل على أول مدرسة للتحنيط و أول محكمة في العالم مشيراً إلى أن السياحة في أسيوط تحتاج إلى دعمها بفنادق 5 نجوم و رصف لبعض الطرق المؤدية للمزارات السياحية.

و عن مشكلة مياه الشرب في مركز ديروط قال أنه سيجري افتتاح محطة مياه الشرف في 30/6 القادم ليصل عدد من يستفيدون من مياه الشرب لنهر النيل من 33% إلى 80% في ديروط ، و 100% خلال سنتين في محافظة أسيوط ككل.

و عن كونه أحد قيادة الإخوان و في نفس الوقت محافظاً لأسيوط قال ما يهم هو الصدق و إخلاص النية لله عز وجل و عندما تحملت هذه المسئولية كنت محايد مع الجميع واجتمع مع جميع الأحزاب و تواصلت معهم و أكد على أنني أقف على الحياد و أنه من المهم العمل من أجل المواطن ومن أجل المواطن و هناك تعاون كبير مع معظم الأحزاب.

واختتم حديثه قائلاً : قطعت على نفسي أمام نفسي و أمام الناس وعد بأن أعمل بقدر ما أستطيع لخدمة بلدي.


عيد شافع

محافظة أسيوط تعلن عن 600 وظيفة لحملة الماجستير والدكتوراة

أعلنت محافظة أسيوط عن شغل 600 وظيفة بالدرجة الثالثة التخصصية للتعين عليها حملة الماجستير والدكتوراة من أبناء المحافظة وذلك بديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات

صرح بذلك الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وقال أن الدولة لا تألوا جهداً لوضع آليات سريعة نحو حل مشاكل أبنائنا من حملة الماجستير والدكتوراه مشيراً إلى أن التعيين في الجهاز الحكومي حالياً يجب أن يعطى أولوية لأوائل الخريجين من الجامعات للاستفادة من تميزهم العلمي في المجالات المختلفة.

وأوضح المحافظ أنه سبق حصر الاحتياجات الوظيفية بمختلف المجموعات النوعية التخصصية بجميع المديريات الخدمية والديوان العام لشغلها بحملة الماجستير والدكتوراه وإرسالها للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وورد كتاب الجهاز رقم 699 بتاريخ 21 أبريل 2013 متضمناً الموافقة عن الاعلان عن شغل 600 وظيفة بالدرجة الثالثة (بداية التعيين) وذلك على وظائف الكادر العام وفقاً للقواعد والاشتراطات الواردة بقانون العاملين رقم 47 لسنة 1978 وتعديلاته.

فيما أشار عادل سيد أحمد مدير مديرية التنظيم والإدارة بأسيوط إلى أنه تم الاعلان عن الوظائف في جريدتين  يوميتين (الاهرام والجمهورية)وسيتم تلقى الطلبات بمقر المديرية اعتباراً من الأحد 12 مايو ولمدة 15 يوماً ولن يتم الالتفات إلى الطلبات التي تقدم قبل أو بعد موعد الاعلان او التي ترد بالبريد.

وأضاف عادل أن هذه الوظائف لأبناء محافظة أسيوط المقيمن بها إقامة دائمة لا تقل عن سنة سابقة من تاريخ الاعلان ويشترط ألا يكون المتقدم من العاملين بأي من الوحدات الداخلة في الموازنة العامة للدولة وعلى من يرغب في شغل هذه الوظائف التقدم شخصياً بطلب بأسم مدير مديرية التنظيم والإدارة ومرفق به شهادة الماجستير أو الدكتوراة مقرونة بالمعادلة العلمية من المجلس الأعلى للجامعات والمؤهل الدراسي مبيناً سنة التخرج والتقدير والمجموع وبطاقة الرقم القومي سارية المدة وشهادة ميلاد وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الخدمة العامة أو الاعفاء منها والرقم التأميني الدال على عدم سابقة العمل بأي من الجهات الحكومية أو القطاع العام أو قطاع الاعمال من الهيئة العامة للتأمين والمعاشات على أن يتم إحضار أصول المستندات للاطلاع عليها عن التقدم بمعرفة الموظف المختص .

وتابع مدير التنظيم والإدارة بأنه سيتم ترتيب المتقدمين للوظائف وفقاً للقواعد الواردة بالمادة 18 من قانون العاملين رقم 47 لسنة 1978 ويكون الترتيب للأعلى مؤهلاً ثم الاعلى في مرتبة الحصول على الشهادة الدراسية ثم الاقدم تخرجاً ثم الأكبر سناً منوهاً عن انه سيتم استيفاء بيانات المرشحين بعد ذلك في إقرارات استلامهم للعمل وفقاً للقواعد وصورة الاعلان المنشور وترسل بعد ذلك للجهاز لاستكمال باقي الاجراءات مع وزارة المالية.


عيد شافع

طلاب النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية يؤدون امتحانات نهاية العام فى أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/13/2012-634910025977812276-781_main.jpg
توجه اليوم الخميس، 322 ألفًا و269 طالبًا وطالبة من المرحلة الابتدائية، و146 ألف طالب وطالبة للمرحلة الإعدادية، و17 ألفًا و159 طالبًا للمرحلة الثانوية لأداء الامتحانات التي تنتهي في 23 مايو الجاري.
صرح بذلك أحمد الخياط، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، وقال إن الطلاب يؤدون امتحاناتهم في ألف و345 مدرسة منها 816 مدرسة ابتدائية و428 إعدادية و101 مدرسة ثانوية على مستوى المحافظة، موضحًا أنه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهادئ أثناء سير الامتحانات بناء على توجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلاً عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة، مضيفاً أن جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح ومن الكتاب المدرسي ومعظمها اختيارية ومباشرة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والمهنية والصم والنور ستبدأ في الفترة من 19 مايو حتى 23 مايو القادم.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ بعنوان (( مفهوم الإخلاص والتضحية فى الحب بالألف لاء ))

طقس اليوم الخميس (( 9 مايو _ 29 جمادى الاخر )) الصغرى ::20 والعظمى :: 34

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

قبول أكثر من 22 ألف طالب بجامعة أسيوط


http://www.integrity-way.info/wp/wp-content/uploads/2012/10/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.png
وافق مجلس جامعة أسيوط على بيان الأعداد المقترح قبولها خلال العام الدراسى الجديد 2013-2014 والتى بلغت 22975 طالبا وطالبة.

صرح بذلك الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مضيفا أن هذه الأعداد تعد ترشيحات مبدئية يقترحها المجلس وفقا لإمكانيات الجامعة وظروفها خلال العام الدراسى القادم، مشيرا إلى أن هذه الأعداد تشمل الناجحين فى الثانوية العامة الذين يلتحقون بالجامعة بنظام الإنتظام والإنتساب الموجه، بالإضافة إلى 915طالب وطالبة فى الإنتظام والإنتساب الموجه من طلاب الدبلومات الفنية بكليات ومعاهد جامعة أسيوط.


أحمد السيد

ألمانيا تتنازل عن أكثر من ٢٢ مليون يورو من ديون مصر لبناء 50 مدرسة فى المناطق المحرومة فى محافظتى أسيوط وسوهاج

التعليم: ألمانيا
أكد الدكتور عماد البعلي مستشار وزير التربية والتعليم للتعاون الدولي، أن ألمانيا تنازلت عن 22 مليونًا 340 ألف يورو من الديون المالية المستحقة لألمانيا على مصر، وذلك لإنفاقها على دعم مالى لتطوير التعليم فى المناطق المحرومة فى الصعيد.

وصرح "البعلي" في تصريحات صحفية له بأن هيئة الأبنية التعليمية بدأت بالفعل بالتعاون مع استشارى هندسى ألماني فى بناء حوالى 50 مدرسة فى المناطق المحرومة فى محافظتى أسيوط وسوهاج وذلك وفقا لمعايير بناء المدارس الحديثة.

وأعلن "البعلي"، عن توقيع الوزارة، اتفاقية دعم جودة التعليم مع الجانب الألماني، مشيرًا إلى أنه بالفعل بدأ العمل فى المشروع، حيث خصص البنك المركزى المصرى المبلغ المالى لوزارة التربية والتعليم لتنفيذه.


ياسمين بدوى

رئيس نادى قضاة أسيوط السابق :: تعيين المستشار حاتم بجاتو وزيرا للدولة للشئون النيابية لا يعطل العمل بالمحكمة الدستورية


أكد قانونيون أن تعيين المستشار حاتم بجاتو وزيرا للدولة للشئون النيابية لا يعطل العمل بالمحكمة الدستورية، وذلك ردا على ما أثير بشأن تجميد العمل بالمحكمة بعد قبول بجاتو المنصب.

وقال المستشار رفعت السيد، رئيس نادى قضاة أسيوط السابق إن قبول المستشار حاتم بجاتو لمنصب وزير الدولة للشئون النيابية، لا يعطل عمل المحكمة الدستورية العليا، مشيرا إلى أن العدد الأساسى لانعقاد المحكمة 7 أعضاء وليس 11 عضوا.

وأضاف "السيد"  أن "عدد أعضاء المحكمة الدستورية طبقا للدستور الجديد 11 عضوا منهم 7 أعضاء أساسيين لانعقاد الجلسة و4 أعضاء احتياطيين"، وتابع: "بعد رحيل بجاتو أصبح هناك 3 أعضاء احتياطيين و7 أساسيين"، موضحا أن السبب الوحيد لتجميد العمل فى المحكمة الدستورية أن يقل عدد أعضائها عن 7 أعضاء.

وقال الدكتور شوقى السيد الفقيه الدستورى إن المستشار حاتم بجاتو وزير الشئون النيابية ليس عضوا أساسيا فى تشكيل المحكمة الدستورية، ولكنه عضو فى هيئة المفوضين، ومن ثم تعيين بجاتو وزيرا للشئون النيابية لا يعطل عمل الدستورية.

وأضاف السيد فى تصريح خاص لـ "فيتو" أن المستشار بجاتو ليس عضوا بالمحكمة الدستورية العليا، ولكنه عضو بهيئة مفوضى المحكمة "بدرجة رئيس هيئة مفوضين"، وبالتالى لن يتأثر عمل المحكمة الدستورية بغيابه.

وأشار إلى أن أى عضو فى هيئة المفوضين يمثل المحكمة الدستورية، ولكن غيابه لا يجمد عملها، وتابع: "بموجب الدستور الجديد تتشكل المحكمة الدستورية من 11 عضوا منهم 7 أعضاء أساسيين و4 أعضاء فى هيئة المفوضين".

فيما انتقد حمدى عبدالتواب المستشار بهيئة قضايا الدولة الشائعات التى انتشرت أمس حول تعطيل عمل المحكمة الدستورية موضحا أن رئيس هيئة مفوضى المحكمة الدستورية ليس منصبا إداريا وإنما درجة قضائية، وتابع: "لا إشكال مطلقا فى ترك بجاتو وظيفته ولا حاجة لتعيين أحد مكانه من الأساس".

وأوضح أنه يجب حضور أحد أعضاء هيئة المفوضين جلسات المحكمة وأن يكون بدرجة مستشار، مضيفا "ليس لزاما لصحة انعقاد جلسات المحكمة تمثيل هيئة المفوضين بأحد رؤسائها لكن يكفى لصحة انعقاد الجلسات حضور أحد أعضاء هيئة المفوضين بدرجة مستشار على الأقل".

انتصار سليمان

وكيل "الشئون الاجتماعية" بأسيوط: 48 مواطنا سيتم اختيارهم للحج هذا العام


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1120115201713.jpg

قال مصطفى أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط، إن المحافظة تستعد لإجراء القرعة العلنية الأحد القادم لاختيار 488 مواطنا من مراكز محافظة أسيوط ال11، بحيث تحدد أعداد كل مركز، وفقا للكثافة السكانية لكل مركز، مشيرا إلى أن أعداد المتقدمين الذين سيجرى الاختيار من بينهم بلغ 4800 مواطن.
وأكد أبو غدير، أنه سيتم إعلان أسماء الحجاج الفائزين بمديرية التضامن الاجتماعى ومختلف مقار الجمعيات الأهلية المشاركة فى القرعة، وستجرى القرعة باستخدام أجهزة الحاسب الآلى دون تدخل من العنصر البشرى لضمان النزاهة والشفافية، لافتاً إلى أن تكلفة الحج لهذا العام بلغت 26.5 ألف جنيه للمستوى الاقتصادى و32 ألف جنيه للمستوى العام، وكل الرحلات ستكون طيران ولكن الفروق فى السكن والإقامة.

وعن الجمعيات العاملة والمتوقفة بمحافظة أسيوط، قال أبو غدير، إنه لا يوجد هناك حصر نهائى بالجمعيات المتوقفة، ولكن المديرية تتابع عن طريق الزيارات الميدانية أنشطة الجمعيات، وتتخذ إجراءات صارمة ضد الجمعيات التى لا تحقق الهدف الذى أنشأت من أجله.

وأوضح أبو غدير، أن هناك عددا كبيرا من المشكلات التى تتعلق بالجمعيات من بينها العاملين بالجمعيات الأهلية، حيث إن هؤلاء العاملين يتقاضون مرتبات متدنية وضعيفة مطالبا بتثبيتهم على درجات حكومية وتطبيق الحد الأقصى،
وقال أبو غدير إن من أهم القضايا أيضا تلك المتعلقة بمرتبات الرائدات الريفيات اللاتى وصفهن بعين الوزارة التى ترى بها القرية ومشاكلها، حيث إن مرتباتهن ضعيفة جدا يصل مرتب الرائدة فيهن إلى 200 جنيها شهريا، وذلك لا يليق ولا يتناسب مع الأعمال التى يقدمونها لنا وللمديرية. 


هيثم البدرى
ضحا صالح

آداب أسيوط تطالب باعتمادها فى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم


أكد الدكتور طة المستكاوى أستاذ علم النفس بكلية آداب أسيوط أن الكلية تقدمت بطلب للإعتماد إلى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد .

ًوأكد المستكاوى أنه من المقرر أن يزور فريق المراجعة الخارجية الكلية بداية من يوم السبت القادم وتستمر الزيارة حتى يوم الثلاثاء، مشيرا إلى الجهود التى بذلتها الكلية لتحقيق ذلك الاعتماد، ودعا أعضاء هيئة التدريس والطلاب إلى ضرورة بذل مزيد من الجهد للوصول بالكلية إلى ما يحقق رسالتها .

كلية الحقوق بجامعه اسيوط تمنح الدكتوراة للباحث اليمنى / لؤي طارش محمد نعمان عن رسالته الموسومة بعنوان: ( حل المجلس النيابي في الدستورين اليمني والمصري)


منحت كلية الحقوق/ جامعة أسيوط، بجمهورية مصر العربية، يوم الأربعاء الموافق 8/ مايو / 2013م الباحث والأكاديمي الجنوبي/ لؤي طارش محمد نعمان - عضو الهيئة التدريسية المساعدة بكلية الحقوق - جامعة عدن درجة الدكتوراه في القانون العام تخصص قانون دستوري عن رسالته الموسومة بعنوان: ( حل المجلس النيابي في الدستورين اليمني والمصري).



ومُنح الباحث الدكتوراه مع مرتبة الشرف والتوصية بتبادل الرسالة مع الجامعات العربية والأجنبية وهي أعلى درجة تمنحها كلية الحقوق- جامعة أسيوط/ بمصر.



وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من السادة:
1 ـــ الأستاذ الدكتور/ محمد أنس قاسم جعفر، استاذ القانون العام - كلية الحقوق - جامعة بني سويف، ممتحناً خارجياً.
.2 ـــ الأستاذ الدكتور/ السيد خليل هيكل، استاذ القانون العام- كلية الحقوق - جامعة أسيوط، ممتحناً داخلياً.

 3 ــ الأستاذ الدكتور/ ثروت عبد العال أستاذ القانون العام - كلية الحقوق - جامعة أسيوط ممتحناً داخلياً ومشرفاً.



وأشادت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة بالقيمة العلمية للرسالة وبأهميتها العلمية لقسم القانون العام، كما أشادت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة بالباحث، وبمكانته العلمية والبحثية، وانضباطه بالعمل البحثي وتفانيه وجهوده ومثابرته.
.وبهذه المناسبة يتقدم باحثوا جامعة عدن بأسمى آيات التهاني والتبريكات للزميل الدكتور/ لؤي طارش نعمان وتتمنى له مزيداً من التقدم والعطاء في المستقبل.

عبد الله محمد الجعرى

بالفيديو «تكييف» يثير الذعر بقطار الصعيد ويؤخر وصوله لمحطة الجيزة

بالفيديو القناة الاولى وبرنامج رسالة الاولى ولقاء مع محافظ اسيوط وسكرتير المحافظ والحكمدار عن احتفال محافظة اسيوط بالعيد القومى

إصابة شخصين فى اندلاع حريق بخمسة منازل بقرية "عرب مطير" بمركز أبنوب بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/2/27/2013-634975755241116190-111_main.jpg
أصيب شخصان بحروق واختناقات، مساء اليوم الأربعاء، في اندلاع حريق شب في أحد منازل قرية "عرب مطير" التابعة لمركز أبنوب، وانتقل إلى 5 منازل أخرى بالقرية.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز أبنوب، يفيد بإصابة كل من (أ م.ع) و(أ.ع.ع)، باختناقات وحروق متفرقة بالجسم، فى اندلاع حريق شب بأحد منازل قرية "عرب مطير"، وانتقل لخمسة منازل أخري بالقرية.

انتقلت قوات الإطفاء والحريق إلي موقع الحادث، وتمت السيطرة عليه، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.


اسلام رضوان

ضبط 10 أطنان قمح فاسد و60 أسطوانة بوتاجاز مهربة بأسيوط


ضبط 10 أطنان قمح فاسد و60 أسطوانة بوتاجاز مهربة بأسيوط
تمكنت مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط، اليوم من ضبط 10 أطنان قمح فاسد و60 أسطوانة بوتاجاز مدعم من قبل الدولة، كذلك 5أطنان و788 كجم من الخبز الجاف لبيعه بالسوق السوداء كعلف للحيوانات.
صرح بذلك اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، وقال إن المديرية نظمت حملة لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتي صورها وتفعيل الأداء الأمني لإحكام الرقابة وضبط المخالفات التموينية المدعمة.
كما تمكن ضباط إدارة مباحث التموين من ضبط محمد نايل أحمد مهران 49 سنة فلاح ومقيم بدائرة مركز الفتح ، وذلك لحيازته 10 أطنان أقماح معبأة داخل 130 جوالا ومصابة بحشرات السوس وغير صالحة للاستهلاك الآدمي علي متن السيارة رقم 6571 ي أ ج نقل مصر ..
وتحرر المحضر رقم 3598 جنح مركز أسيوط لسنة 2013.

 

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...