الاثنين، 26 أغسطس 2013

بالفيديو أوبريت ’’ المصرى الأصيل بيظهر وقت الشدايد ... شكرا للأمة العربية ’’

بالصور طفل من اسيوط يعطل والده عن الطائرة ليغنى مع الجنود «تسلم الأيادى ... تسلم ياجيش بلادى ... مصر مصر .. تحيا مصر »



http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G521b01f75ddad.jpg
رغم سنه الصغيرة فإنه يدرك جيداً الدور العظيم الذى لعبته القوات المسلحة فى ثورة 30 يونيو وفى مكافحة الإرهاب الذى أطل برأسه على مصر مجدداً، اسمه أحمد جمال وعمره لم يتجاوز الثمانية، يعشق الطفل «البدلة العسكرية» ويحفظ أغنية «تسلم الأيادى» عن ظهر قلب.

رأى «أحمد» قوات الجيش المتمركزة بإحدى محطات الوقود التابعة للجيش «الوطنية»، فنزل على الفور من سيارة والده ووقف إلى جوار الجنود واحتضنهم وغنى لهم «تسلم الأيادى»، رافضاً تركهم حتى أضاع على والده موعد الطائرة حباً فى الجيش.

ويقول والده جمال عبدالعال، «39 عاماً»، محاسب بالكويت: «كنا فى طريقنا لمطار أسيوط للحاق بموعد طائرة الكويت وعندما وصلنا إلى محطة وقود الوطنية قبل المطار دخلنا إلى المحطة لنقوم بالتموين، وعندما رأى ابنى القوة المتمركزة أمام المحطة من قوات الجيش ذهب إليهم وأخذ يغنى (تسلم الأيادى) واندمج مع الجنود الموجودين بالكمين حتى إن الجنود احتضنوه وقاموا بالتصوير معه، ووضعوه على المدرعة ورفض ترك الجنود بأى وسيلة لدرجة أنه ضيع علىّ موعد الطائرة».

وأضاف والده أن حب الجيش مزروع فى قلب «أحمد» بل فى قلوب كل أطفال مصر، مؤكداً أن ابنه أراد أن يبقى مع الجنود طويلاً مما أضاع عليه موعد الطائرة فاضطر إلى العودة إلى المنزل. وأوضح «جمال» أن ما حدث فى 30 يونيو لم يعجب الشعب فقط بل والأطفال سعداء به وأصبحت صورة الفريق عبدالفتاح السيسى مطبوعة فى قلوب الجميع. 


محمود مالك

طلاب أسيوط راضون عن امتحان اللغة الإنجليزية


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/54/8/500x282o/146.jpg?q=1
سيطرت حالة من الرضا على طلاب الثانوية العامة على امتحان اللغة الإنجليزية اليوم الإثنين بعد إنهاء الفترة الأولى من امتحانات اليوم وأكد الطلاب أن الامتحان جاء في المستوى المتوسط وجاءت أسئلته مباشرة.

وقالت آية حسن محمود، طالبة بثانوية صدفا بنات، إن الامتحان كان متوسطا وأسئلته متنوعة على حسب مستوى الطلاب ولم يكن هناك سؤال غامض أو غير مباشر سوى السؤال الأخير فكان صعبًا بعض الشيء.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن المديرية لم تتلق حتى الآن أية شكاوى من لجان المتابعة والمراقبة على أعمال الامتحانات أو من جانب الطلاب أو أولياء الأمور حول صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية.

وأضاف أن المديرية حرصت على تحرك أوراق الأسئلة الخاصة بمادة اللغة الإنجليزية من الساعة الرابعة فجرا في حراسة مشددة من قبل عناصر من الشرطة ورجال القوات المسلحة نظرا للظروف التي تمر بها البلاد من حظر التجوال وخشية من تأخر الأسئلة عن الطلاب.


أنور عرابى

الداخلية تستعد بـ"الكماشة" لاقتحام بؤر الإرهاب في أسيوط والمنيا والجيزة


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G51f3fc087699f.jpg
كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية عن خطة محكمة لمحاصرة بؤر الإرهاب بعدد من المحافظات منها أسيوط والمنيا والجيزة لضبط عدد من الهاربين من الملاحقات الأمنية الذين تحصنوا بعدد من القرى النائية بهذه المناطق وإتباع اسلوب خطة الكماشة لمحاصرة البؤر وغلق مداخلها ومخارجها تمهيدا لاقتحامها بالقوة اذا لم يمتثل من بداخلها من الإرهابيين بتسليم أنفسهم وأضاف المصدر بأن الاجهزة الامنية تتبع سياسة النفس الطويل مع هؤلاء المجرمين وتعلم تماما ان نهايتهم وشيكة خاصة ان بعضهم يستغل وجود نساء وأطفال داخل هذه الاماكن بالإضافة إلي استغلال البعد الطائفي والزج به في الصراع الدائر بين الأمن وهذه الجماعات الارهابية مثل قري "دلجا" بالمنيا والغنايم وساحل سليم بأسيوط وكرداسة بالجيزة وان هناك موانع اخلاقية وإنسانية تغل يد الأمن عن هؤلاء وتحجم من التحركات وتجعل الحل الأمني القوي هو آخر الحلول لضرب هذه البؤر الاجرامية التي ستصفي خلال ايام قليلة.
فيما قال اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية لشئون الاعلام بأن قوات الامن نجحت بعد التنسيق بين قطاعات الأمن الوطني والأمن العام والقوات الخاصة في ملاحقة وتعقب العناصر الاجرامية التي قامت باقتحام المواقع الشرطية والتعدي علي المواطنين وترويعهم خاصة كوادر وعناصر تنظيم الاخوان الصادرة بحقهم قرارات ضبط قضائية حيث تم ضبط 36 متهما منهم وبحوزتهم أسلحة وأجهزة لاسلكي تم الاستيلاء عليه من ادارة شرطة النجدة وخريطة للوطن العربي تظهر جمهورية مصر العربية مقسمة إلي اربعة دويلات بدون منطقة حلايب وشلاتين في 7 محافظات. 


محمود زيدان

انتشار ورش تصنيع السلاح في أسيوط

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/54/7/500x282o/838.jpg?q=1
توجد في محافظة أسيوط ثلاث بؤر لتصنيع السلاح المحلي وتم ضبطها أكثر من مرة ولكنها تعود لمزاولة نشاطها مرة أخرى.

ومن أشهر ورش السلاح المتوطنة في محافظة أسيوط في مركز صدفا وفى قرية الدوير التابعة للمركز ويقوم معظم شباب إحدى العائلات الكبيرة بالقرية على تلك الصناعةـ وتم القبض على أصحاب تلك الورش هذا العام ثلاث مرات إلا أنها تعاود العمل مرة أخرى.

كما توجد في قرية النخيلة بمركز أبوتيج أكثر من ورشة لتصنيع السلاح المحلى وإعادة تصنيع السلاح الآلى.

وكانت تلك الورش تمارس نشاطها منذ كانت إمبراطورية أولاد حنفى وقائدها عزت حنفى الخارج على القانون الشهير، ومازالت تلك الورش تزاول نشاطها حتى الآن رغم مداهمة ورشتين بقرية النخيلة خلال هذا العام.

أما أكبر المراكز انتشارًا في تصنيع السلاح وهو مركز ديروط، فيتم القبض على أصحاب تلك الورش ثم سرعان ما تعاود عملها السابق.

وتم خلال الشهور الماضية من عام 2013 ضبط 3 ورش لتصنيع السلاح بمركز ديروط.

وتعتبر محافظة أسيوط من المحافظات التي ينتشر بها السلاح بصورة خطيرة نظرًا لانتشار حالات الأخذ بالثأر الأمر الذي يصنع سباقًا محمومًا بين العائلات لاقتناء السلاح وتصنيعه وانتشار ورش التصنيع في معطم مراكزها.

كما تنتشر ورش صغيرة لتصنيع السلاح في مراكز ساحل سليم والغنايم والبدارى والقوصية وقرية المعابدة بأبنوب، ويذكر أن عدد ورش السلاح التي تم مداهمتها خلال الثماني شهور الماضية تتعدى 18 ورشة لتصنيع السلاح في مختلف مراكز أسيوط.

أنور عرابى

مدير بشركة بترول في أسيوط يقترح نظاما انتخابيا مختلطا يمثل الأقباط والمرأة


http://media.elwatannews.com/News/Large/3562_660_82666_opt.jpg
قدم مصطفى شوقي، مدير عام الإدارة المالية بشركة النيل لتسويق البترول بأسيوط، مقترحا لشكل الانتخابات البرلمانية المقبلة يمثل الأقباط والمرأة.

وأضاف شوقي، أن هذا النظام يعتمد على انتخاب عضو واحد لكل دائرة عن طريق الانتخاب الفردي بشرط أن يكون المرشح الفردي ينتمي إلى حزب سياسي، ويتم تكوين قائمة على مستوى المحافظة يتم اختيار منها نصف عدد المقاعد الفردية بشرط أن تكون القوائم مخصصة للمرأة والأقباط والشباب أقل من 40 عاما على ألا تقل القائمة في كل محافظة عن أربعة مرشحين.

وساق شوقي، عدداً من الأهداف المستقبلية لذلك المقترح والفوائد التي ستعود على المجتمع من تنفيذه ومنها، مشيراً إلى أنه من المنتظر أن يتم إقرار النظام البرلماني أو المختلط يجمع بين الرئاسي والبرلماني ويكون للحزب الذي يحوذ على أغلبية حق تشكيل الحكومة وبذلك يحقق ذلك النظام المقترح استقراراً في تشكيل الحكومة، وكذلك إعطاء الأحزاب قوة من خلال الترشيح فردي أو قائمة، مع المحافظة على النظام الفردي الذي يتوافق مع رغبة أغلبية المواطنين، وأيضا يعطي هذا النظام تمكينا للمرأة والأقباط والشباب أقل من 40 عاما ويجعلهم مشاركين وبقوة في الحياة السياسية وهذا يتفق مع معطيات المرحلة الراهنة.

وأكمل شوقي أن هذا النظام سيضمن حد أدنى من المقاعد للقائمة عن كل محافظة وذلك لزيادة تمثيل المحافظات الأقل سكانا والأعلى في القيمة الاقتصادية والاجتماعية مثل (البحر الأحمر – جنوب سناء – شمال سيناء – الأقصر – مطروح).

وتابع شوقي قائلا إن "هناك مشكلة قد تواجه تشكيل الحكومة في المستقبل لو أقر النظام الفردي الذي يسمح للمستقلين بالترشح دون الانتماء لأحزاب وهو لو أن المستقلين حصلوا على نسبة كبيرة في الانتخابات المقبلة فكيف يتم التوافق على تشكيل حكومة". 


محمود مالك

إصابة شاب بطلق ناري طائش أثناء تواجده أمام منزله بقرية العقال البحرى بمركز البدارى بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/54491_660_1706490.JPG
أُصيب، اليوم، شاب بطلق ناري طائش بالبطن، أثناء تواجده برفقة أصدقائه أمام منزله بقرية العقال البحرى التابعة لمركز البدارى بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة البدارى، يفيد ورود بلاغ من المستشفى المركزي بوصول حافظ أحمد علي محسن (27 عاما، مقيم العقال البحري - دائرة المركز) مصابا بادعاء طلق ناري بالبطن، وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وبالانتقال وسؤاله، أكد حدوث إصابته بطلق ناري طائش لا يعلم مصدر أو مطلقه أثناء جلوسه مع أصدقائه أمام منزله ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في حدوث إصابته، ونفى وجود خلافات بينه وآخرين.

وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 30 أحوال مركز البداري بتاريخ اليوم. 


سعاد أحمد

البقاء لله :: وفاة شخصان غرقا بنهر النيل في أسيوط


http://moheet.com/images/images/large/5201326101638.jpg
لقي شخصان مصرعهما غرقا، احدهما بمصرف فرج بديروط والأخر بنهر النيل بمنطقة الوليدية بأسيوط، وتمكن الأهالي من انتشال جثتهما، وجارى اتخاذ إجراءات النشر للتعرف على هويتهما وذويهما.

حيث تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوجود جثة غريق بمصرف نزلة فرج دائرة المركز.

وبالانتقال والإنقاذ النهري والإسعاف بالفحص ،تبين انتشال جثة الغريق بمعرفة الأهالي وبمناظرتها تبين، أنها في العقد السادس من العمر قمحي اللون ذو شعر ولحية بيضاء خفيفة يرتدى جلباب زيتى  وسديري كحلي اللون ووجود سحجه أسفل الأذن اليمنى وسحجه بالرقبة من الأمام وعثر بطيات ملابسه على حافظة نقود بنية اللون بداخلها مبلغ مالي  392 جنيه، تم التحفظ على الجثة بمسرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة، واتخذت إجراءات النشر عن الجثة ،وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة ،وتحرر المحضر رقم 3113 إدارى مركز  ديروط لسنة2013م وبالعرض على النيابة، قررت تكليف مفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثة لبيان عما إذ كانت به إصابات أو شبهه جنائية من عدمه، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وصولاً لحقيقتها ويستمر التحفظ على الجثة بالمستشفى، وينتقل أحد خبراء الأدلة الجنائية لتصوير الجثة ورفع البصمات ،ويودع الحرز أمانات خزينة المحكمة على ذمة الأوراق.

وتحرر المحضر رقم 4186  إداري قسم ثان أسيوط لسنة2013م، فيما كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة. 


محمود عيد

البقاء لله :: وفاة "الضحية الثانية" في خلاف على أولوية شراء الخبز بنزلة عبد اللاه بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/46588_660_1461620.jpg
توفي اليوم، محمد أحمد محمد أحمد، 40 سنة، سائق، والذي أصيب وشقيقه في مشاجرة على أولوية شراء الخبز، بعد وفاة شقيقه عقب وصوله للمستشفى أمس، إثر حدوث مشاجرة بين المجني عليهما، وآخرين، لخلاف بينهم على أولوية شراء الخبز.

تحرر المحضر رقم 38 أحوال، مركز أسيوط، بتاريخ اليوم. 


البقاء لله :: وفاة شخص وإصابة آخر في مشاجرة على أولوية شراء الخبز بنزلة عبد اللاه بأسيوط

سعاد أحمد

بيومى وكيل التعليم باسيوط " ضرورة الانتهاء من اعمال الصيانة فى المدارس "

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/54/8/500x282o/3.jpg?q=1

قال فتحي داوود بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد بمحافظة أسيوط، بأن أولويات العمل في المرحلة القادمة ستكون لاستقرار العملية التعليمية داخل المدارس والإدارات التابعة للمديرية, بالإضافة إلى حسن استقرار ومتابعة أعمال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وأعمال الكنترولات بمختلف قطاعاتها، مشيرا إلى أنه كان يتمنى عودته لبلده الشرقية؛ غير أن الواجب حتم عليه الموافقة على منصب وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط.

وأضاف "بيومي" في تصريحات صحفية له اليوم، أنه تسلم اليوم عمله بالمديرية، ومع أول يوم عمل له، أكد على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة في المدارس، وتجهيزها لتكون مستعدة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد مع توفير كافة مستلزمات المدارس كي يسهل لها أداء عملها على أكمل وجه.

وشدد "بيومي" على اهتمامه البالغ بتسليم الكتاب المدرسي للطالب، والانتهاء من عملية نقل أو ندب المعلمين قبل بدء العام الدراسي حرصا على استقرار العملية التعليمية. 


" فتحى بيومى " مديرًا لمديرية التربية والتعليم بمحافظة "أسيوط"
محمود عيد

تمرد أسيوط: هناك محاولة للتقليل من دورنا بالمحافظة


http://akhbarelyom.com/images/images/large/620136121427.jpg
قال منسق عام حركة تمرد بأسيوط علاء حكيم إن هناك محاولة جادة من بعض القيادات المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين داخل ديوان عام محافظة أسيوط للتقليل من دور حملة تمرد أمام كافة المسئولين والقيادات بالمحافظة.

وأشار إلى أن محاولات البعض لن تفلح مهما حاولوا بكافة الطرق ومهما كانوا يملكون من عقل لعمل غسيل مخ للقيادات،  فنجدد ذاكرة البعض، مضيفا "هناك أكثر من 600 ألف عضو وقع على حملة تمرد في أسيوط فيجب على المحافظة أن تراعي ذلك".

وأضاف حكيم "إننا لاحظنا ذلك بعد قيام بعض المسئولين بتهميش دورنا وعدم دعوتنا في أي من اجتماعات من القوى السياسية".

وحذر حكيم من خطورة الموقف ومحاولات التشويه التي تطول الحملة في أسيوط مناشدا المحافظ بعدم الانصياع وراء تلك المؤامرات، مضيفا أن من يتخيل إبعادنا من المشهد السياسي فهو واهم وأننا ليس بصدد خصومة مع أحد ونؤكد مصلحة الوطن هي غايتنا الأولى والحملة تؤكده للمرة المليون إنها لا تسعى إلى مناصب والدليل على ذلك البطء في مقابلة المحافظ حتى يتم اختيار نائب المحافظ ولم نسرع مهرولين في الاجتماع به مع تقديرنا لشخصه ولذلك وجب علينا التنويه والتنبيه والتذكير والتحذير. 


محمد منير

إصابة 3 أشخاص فى مشاجرة بالأسلحة بمركز منفلوط باسيوط


إصابة 3 أشخاص فى مشاجرة بالأسلحة بمنفلوط
 أصيب 3 أشخاص فى مشاجرة بالأسلحة النارية لخلافات الجيرة بمركز منفلوط بأسيوط.

كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد وقوع مشاجرة بين كلا من "عرفة حسن عباس" ـ 32سنة ـ فلاح ، ومصاب بطلق ناري بالكتف ، ومحمود مختار أحمد ـ 20سنة ـ فلاح ومصاب بطلق ناري بالفخذ الأيسر ،طرف أول ،ينتميان لعائلة قندي،ورمضان عبدالرحيم خليفة حسين" 35سنة فلاح ومقيم بذات الناحية ،مصاب بطلق ناري بالقدم اليسرى ، طرف ثان ،ينتمي لعائلة عمار ،لخلافات الجيرة تطورت إلى مشاجرة تبادلا خلالها إطلاق النيران وإحداث ما بهما من إصابات.
وبسؤال المصابين الأول والثاني ،اتهموا المصاب الثالث وكلاً من "سعد إبراهيم خليفة" ـ 38سنة ـ فلاح ، وخلف حسين خليفة ـ 32سنة ـ فلاح ، ومقيمين بذات الناحية "عائلة عمار" بإحداث إصابتهما لذات السبب ؛ وذلك فى واقعة المحضر رقم 3120 إداري مركز منفلوط لسنة2013م.
تحرر المحضر رقم 10أحوال مركز منفلوط وبتكثيف الجهود لضبط السلاح المستخدم واستمرارية ملاحظة الحالة.

محمد ممدوح

تنسيقية ٣٠يونيو بأسيوط ترفض النظام الفردى فى الإنتخابات


http://asianewslb.com/images/docs/000054/n00054931-b.png
أصدرت اللجنة المنسقة لفعاليات 30 يونيو بأسيوط بياناً لها أعربت فيه عن رفضها التام للنظام الفردى المزمع تفعيله فى التعديلات الدستورية الجارية, صرح بذلك الدكتور/ على سيد المتحدث الإعلامي للجبهة الديمقراطية بالمحافظة.

وأرجع الدكتور/ على سيد الأسباب إلى أن النظام الفردى يقضى على التجربة الحزبية الوليدة التى نشأت بعد ثورة 25 يناير , وذلك بتقديم فكرة الشخص على فكرة الحزب.


وأضاف "سيد" أن هذا النظام يكرس فكرة سيطرة رأس المال على المجالس النيابية , نظراً للتكلفة الباهظة التى يتكلفها الفرد فى الدعايا الإنتخابية , والتى لا يقدر عليها معظم افراد الشعب العادى .


وأكد "سيد" أن هذا النظام يؤدى إلى تأجيج نار العصبيات والقبليات فى مجتماعتنا , خاصة فى مجتمعات الصعيد , حيث أن هذا النظام يؤدى لتنافس العائلات والقبائل التى تملك المقومات المادية على مقاعد المجالس النيابية بغض النظر عن أى فكر أو توجه سياسى أو مصلحة عامة.

وأشار إلى أن النظام الفردى يعد إقصاءاً لشباب الثورة , وتمكيناً لفلول النظامين السابقين اللذان يمتلكان الإمكانيات المادية , والدعائية , مما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص , ويصنع الإحتقان السياسى والمجتمعى ويعيدنا إلى المربع صفر من سيطرة رأس المال , والمحسوبيات والعصبيات على الحكم وتهميش وإقصاء باقى فئات المجتمع , وهو ما يعد فى حد ذاته خطراً على إستقرار المجتمع ومستقبله ,وأمنه .

وأوضح أن الشعب خرج فى 25 يناير , من أجل مطالب العيش والحرية , والعدالة الإجتماعية، وخرج فى 30 يونيو من أجل تصحيح المسار , وإنقاذ البلاد من هيمنة فصيل تجبر وإستبد بالحكم والرأى وأقصى الجميع

أمن أسيوط يلقى القبض على مسجل متهم بحرق الكنائس ومحلات الأقباط من خلال لقطات الفيديو المصورة أمام كنيسة مارى جرجس باسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط من إلقاء القبض على أحد الأشخاص تم التعرف عليه من خلال لقطات الفيديو المصورة أمام كنيسة مارى جرجس، عقب أحداث حرق الكنائس والمحال التجارية الذى أعقب فض اعتصام رابعة العدوية.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا يفيد إلقاء القبض على محمد أحمد ماهر حلمى، 30 سنة طالب، ومقيم غرب البلد ـ قسم أول أسيوط فى واقعة المحضرين رقمى 4607، 4462 إدارى أول أسيوط لسنة2013م " إحراز سلاح أبيض ــ كسر حظر " وأشارت تحريات ضباط مباحث القسم ولقطات الفيديو والصور أمام كنيسة مارى جرجس بأن المذكور استغل أحداث 14/ الجارى، فى حرق الكنائس وبعض المحلات التجارية بقصد سرقتها.

بالكشف عن المذكور جنائياً تبين أن له كارت تخصص إجرامى رقم 818/8أ وسبق اتهامه فى عدد (10) قضايا متنوعة ما بين [سرقة ــ ضرب ــ سرقة بالإكراه] أولهم القضية رقم 11853 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2012م ــ سرقة خزينة، وآخرهم القضية رقم 7225 جنح قسم أول لسنة2013م شروع فى سرقة، وسبق اعتقاله جنائياً وتحرر المحضر رقم 50 أحوال قسم أول أسيوط بتاريخ اليوم .. وجارى العرض على النيابة.


هيثم البدرى

مباحث القوصية بأسيوط تلقى القبض على قاتلى شيخ بلد قرية "السراقنا"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/11/9/2012-634880962586085802-608_main.jpg
ألقت وحدة مباحث مركز القوصية بأسيوط اليوم الإثنين، القبض على طالبين بتهمة قتل شيخ بلد قرية "السراقنا" وزوج ابنته.
وتوصلت التحريات إلى أن القتل كان بدافع الانتقام للشرف، بعد أن سرت شائعة بأن شيخ البلد تربطه علاقة آثمة بوالدة المتهم الأول.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بضبط كل من (أ. م. م – 17 سنة – طالب)، و(م. م. ح - 17 سنة – طالب)، بتهمة قتل كل من (محسن عاصم أرنست روفائيل - 55 سنة – موظف) وزوج نجلته (باسم حسنى أديب - 25 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيمين بقرية السراقنا غرب التابعة لقرى الدير المحرق بالقوصية، داخل سيارة رقم (687 ن د ص) ملاكى على الطريق الفرعى الدير المحرق أمام قرية الأنصار.

وأكدت التحريات التي أشرف عليها اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، قيام الطالبين المقيمين بمنشأة خشبة على إثر انتشار شائعة بوجود علاقة آثمة بين المجني عليه الأول ووالدة المتهم الأول فعقدا النية على التخلص منه وقاما بارتكاب الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بدافع الشرف والانتقام من المجني عليه الأول، وتكثيف الجهود لضبط السلاح المستخدم فى الواقعة، وتحرر المحضر رقم 60 أحوال مركز القوصية، وجار العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

قوات امن اسيوط تلقي القبض علي 9 من قيادات التحالف الوطني المنتمين لجماعة الاخوان بمركز أبوتيج



داهمت قوات أمن اسيوط 19 منزلاً بمدينة أبوتيج بأسيوط واعتقلت 9 من قيادات التحالف الوطني بأبوتيج لدعم الشرعية، من بينهم كمال منصوري رئيس مجلس مدينة ساحل سليم السابق، و أحد  رموز الإخوان بأبوتيج.
و المعتقلون هم د.حمدي طه، رأفت جابر، محمد عبد الحميد، الحاج سعيد اللي، حمادة قاعود، حمدي أبو خاطر، أحمد راشد البطل.
كما داهمت قوات الأمن منازل: عز محمد سليمان، زكريا محمد سليمان، مسعود سعد، سمير سلامة، سمير القاضي، النائب السابق محمد عبد العزيز، جمال قطب، عبد الرحيم بدوي، ياسين عبد الشافي، وأسامة إسماعيل.


لولا عطا

بالصور 29 قرض حسن للشباب مساعدات من جمعية الأورمان بأسيوط وتسليم 57 شيك للفتيات اليتمات


29 قرض حسن للشباب  مساعدات من جمعية الأورمان بأسيوط وتسليم 57 شيك للفتيات اليتمات
                          باقى الصور

جداول زمنية جديدة وحلول عاجلة لمشروعات المياه والصرف الصحي بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/14/2013-635015316657248085-724_main.jpg
اعتمد إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وسيد العشري، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، اليوم الاثنين، الجداول الزمنية الجديدة المحددة لاستلام المشروعات التي تنفذها الهيئة بالمحافظة، ولم تسلمها في موعدها بسبب معوقات في التنفيذ أو لأسباب أمنية.
وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع في تنفيذ كافة المشروعات واستلامها في مواعيدها الجديدة دون تأخير، وذلك بعد مراجعتها والتأكد من عدم وجود ملاحظات تؤثر على سلامة التشغيل فيما بعد.

وأكد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، حرص الهيئة على تنفيذ المشروعات في مواعيدها الجديدة، مؤكدًا متابعة وزير الإسكان لهذه المشروعات والتوجيه بإنهائها في أسرع وقت، لافتاً إلى وجود ساعة رقمية لكل مشروع يبين الجدول الزمني والوقت المتبقي لاستلامه من الشركات المنفذة لتفادي أي تأخير.

وأشار إلي أنه تمت الموافقة على إحلال وتجديد محطة المياه "التشيكي" ومحطة المعالجة بعرب المدابغ، وخط طرد الصرف الصحي بالوليدية، ومخاطبة الشركة القابضة لإدراجهم في خطة الإحلال والتجديد الحالية، وتنفيذ محطة رفع بتكلفة 1.5 مليون جنيه لخدمة منطقة الفواخير غرب مدينة أسيوط وإنهائها خلال 6 أشهر.

ووجه باستلام شركة المياه لمحطة رفع الصرف الصحي بمنطقة المراغي غرب مدينة أسيوط بعد إحلالها وتجديدها واستلامها في موعد غايته 15 أكتوبر المقبل، وتوفير 2 كراكة للسيطرة على الإطماء أمام مآخذ محطات محطات المياه المرشحة بطول مجرى نهر النيل، والتنسيق مع وزارة الزراعة لتشغيل الغابة الشجرية بمشروع صرف صحي القوصية، وتنفيذ مشروعات جديدة للصرف الصحي في 93 قرية بأسيوط.


اسلام رضوان

تعيين "سليمان قناوي" سكرتيرًا مساعدًا لمحافظة أسيوط.. وندب 9 قيادات وإنهاء انتداب 7 آخرين


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/26/2013-635131263341517024-151_main.jpg
أصدر اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية اليوم الاثنين، قرارا برقم 200 لسنة 2013 بتعيين كل من سليمان قناوي رزق حسنين، سكرتير عاما مساعدا لمحافظة أسيوط، وتعيين سالم محمد سيد، رئيسا لمركز ومدينة ساحل سليم، وذلك لمدة عام أو حتى تاريخ بلوغ السن القانونية.
كما أصدر قرارا بندب كل من جمال عباس، رئيسا لمركز ومدينة أسيوط، وكامل مصطفى فراج علي، رئيسا لمركز ومدينة صدفا، وفكري ثابت حسين هلال، رئيسا لمركز ومدينة منفلوط، وجمال محمد ذكي عبد المالك، رئيسا لمركز ومدينة القوصية، ومحمد فرغلي محمد مصطفى، رئيسا لمركز ومدينة الغنايم، وبدري ذكي عبد البر، رئيسا لمركز ومدينة الفتح، ومحمد فرغلي عبد الرحيم محمد، رئيسا لحي شرق أسيوط، وصلاح محمد علي عامر رئيسا لحي غرب.

كما شمل القرار إنهاء ندب كل من درويش أحمد نجيب وعبد الحميد ضيفور وكمال سيد فرغلي وفراج محمد أحمد عبد الله ومصطفى محمد أحمد اللليثي وأيمن محمد محروس مهران.

قال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط إن هذه القرارات تأتي فى إطار حركة ضخ دماء جديدة فى منظومة العمل المحلي، وإعادة هيكلة الجهاز التنفيذي، وجاءت بعد تقييم شامل لانتقاء عناصر جيدة مشهود لها بالكفاءة والنزاهة وعلى دراية بالمشاكل والقضايا الجماهيرية.

ولفت لأن استمرار القيادات في مواقعها مرتبط بقدرتهم على معالجة أوجه القصور والتعامل مع التحديات وتحقيق صالح المواطنين.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد حزين :: ونيس يطالب بقانون يجرم سارق الصورة البصرية والسمعية لذكريات الانسان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من أحداث الحلقة الرابعه والثلاثين من ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ مأساة ونيس مع طلاب المدارس وهتافات معادية للجيش المصرى العظيم فماذا سيفعلون عند دخولهم الجيش ’’

طقس اليوم الاثنين (( 26 أغسطس _ 19 شوال )) الصغرى ::21 والعظمى :: 35

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

الفنانة / سناء يوسف تشارك الفنان / أحمد السقا فى بطولة الجزء الثانى من فيلم الجزيرة بعد نجاح الجزء الاول وتمثيل شخصية عزت حنفى أكبر تاجر مخدرات فى اسيوط والوطن العربى


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/ART/Radio-TV/original/Sanaa-Youssef.jpg
صرحت الفنانة سناء يوسف بأنها ستلعب دور حبيبة البطل أحمد السقا في الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة ".

وأكدت يونس أنها تعاقدت بالفعل على المشاركة في بطولة الجزء الثاني من فيلم الجزيرة أمام البطل الرئيسي أحمد السقا الذي يلعب دور منصور حنفي تاجر المخدرات الكبير.

وحسب هذا الخبر، يكون قد تم استبعاد النجمة التونسية هند صبري، والتي لعبت دور حبيبة منصور - السقا - في الجزء الأول من الفيلم، وذلك وفقا لما جاء في مجلة "أنا زهرة".

يذكر أن الجزء الأول إنتاج 2007 ومن إخراج شريف عرفة وتأليف محمد دياب وبطولة كل من أحمد السقا وهند صبري ومحمود ياسين .

وأحداث الجزء الأول كانت مستوحاة من قصة حقيقية لتاجر مخدرات مصري من محافظة أسيوط وعلاقته مع الحكومة والشرطة.

ومن المقرر أن تدور أحداث الجزء الثاني حول علاقات منصور بعد خروجه من السجن وتشكيله لعصابات تمثل ما يسمى بالطرف الثالث فيما بعد ثورة يناير. 



شركة هايبر سوفت للتسويق والتدريب باسيوط تقدم عرضا فى تعلم التنمية البشرية والحاسب الآلى ومجالات اللغه



الان وفقط فى شركة هايبر سوفت لن تجد عروضآ أقوى من هذه العروض
تعلم فى مجالات اللغة والتنمية البشرية والحاسب الآلى بسعر برنامج واحد فقط
أولا مجال اللغة الانجليزية :
نمى مهاراتك احصل على 6 مستويات فى اللغة الانجليزية أو ابدأ من الأساس خلال شهر ونصف مكثف
التدريب فى مقر الشركة
ثانيآ :
نمى مهاراتك فى الحاسب الآلى واحصل على
1- مهارات الــ ICDL
2- تعلم كيف تصمم موقع للمبتدئين .
3- تعلم أساسيات الــ Photo Shop Cs5
4- تعلم أساسيات الصيانة
يتم تدريب الحاسب الآلى من خلال الانترنت فى غرفة مخصصة شاملة الصوت والصورة وشرح بطريق ال Power Point ومدعمة بفيديوهات للشرح مع مدرب معتمد من الشركة وتفاعل مع المدرب ولن تشعر بأى اختلاف عن الشرح المباشر
واكثر من ذلك بكثيييييييير
ثالثآ :
تعلم فن مهارات التنمية البشرية مع أقوى مدربين مصر
المدرب الدولى : رامى شكرى (المحاضرة مباشرة فى أسيوط ) و(محاضرة أخرى أون لاين )
المدرب الدولى : دكتور شريف أبو فرحة ( المحاضرة أون لاين )
المدرب الدولى : الدكتور محمد عبد الفتاح ( المحاضرة أون لاين )

ونظرآ للأحداث الاقتصادية المارة بنا قررنا ان ندعم المنحة كاملة فقط
ب190 جنيه (مائة وتسعون جنيها )
تنويه1 : عند وجود اى استفسار عن كيفية الحجز وآخر موعد للحجز وعدد ساعات البرامج وعناوين البرامج التدريبية ... يرجى الاتصال على الارقام الموضحة فى آخر الإعلان
تنويه 2 : هذا السعر غير شامل الشهادات والمواد العلمية ( اختيارى ) والاسعار رمزية
والمفاجأة الكبرى : فى حال عدم استطاعتك على الحضور أو كنت من خارج محافظة اسيوط وتريد ان تشترك فى هذه المنحة .. جميع البرامج سوف تكون مباشرة على الانترنت ..وستصلك جميع الشهادات أينما كنت
تكون المنحة فقط ب 125 جنيه
لا تدع الفرصة تفوتك
للحجز والاستعلام
شركة هايبر سوفت للتسويق والتدريب
اسيوط شارع الهلالى برج عمر بن الخطاب الدور الثالث بجوار مديرية الاسكان

تــ : 01148743300
تــ : 01007804013
تــ : 01025700268


                           رابط الصفحة من هنا
أحمد أنور

بالصور جمعية شعاع الخير الخيرية بقرية مير بالقوصية تقوم بشراء شنط مدرسية لتوزيعها على الطلاب الأيتام بالقرية



رغم احداث مصر الاليمة الا ان يوجد بقرية مير مركز القوصية محافظة اسيوط شعاع للخير يتمثل في جمعية شعاع الخير الخيرية بمير لقد بحمد الله وتوفيقه شراء عدد 250 شنطة مدرسية كاملة الأدوات المدرسية وجاري تعبئتها بمحتوياتها وستوزع قريبا إن شاء الله على الأيتام الفقراء أولا ثم الذين يليهم شكرا لكل من تبرع لإتمام هذا العمل بنجاح حتى يصل الخير إلى مستحقيه وجزاكم الله خيرا وأكثر الله من أمثالكم ونقولها دائما إليكم - سر نجاحنا دعمكم المستمر اليناوشعارنا دائما - الحب - الشفافية -المصداقية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته جمعية شعاع الخير الخيرية بمير

أبونور فياض

تشييع جثمان ضحية اشتباكات الشرطة وأنصار المعزول بمركز الغنايم بأسيوط.. وحبس 4 متهمين


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1419342013312141.jpg
شيع المئات من أهالي قرية «الغنايم» بمحافظة أسيوط، مساء الأحد، جثمان أحمد عادل أحمد سيد، ضحية الاشتباكات التي وقعت، فجر الأحد، بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وقوات الأمن بمحيط مركز الشرطة المؤقت بمبنى الإدارة الزراعية بـ«الغنايم» بعد أن صرحت النيابة بالدفن.

وأدّى الأهالي صلاة الجنازة على الجثمان بمسجد العائلة بمنطقة «الغنايم بحري»، وحمل الأهالي الجثمان إلى مثواه الأخير بمدافن العائلة، وسط هتافات: «حسبنا الله ونعم الوكيل».

وألقت قوات الأمن بأسيوط القبض «محمد يحيى عبد الوهاب، وعلاء محمد محمود، وأحمد عبد المعبود أحمد سعد»، بتهمة التورط في الاشتباكات، وأمرت نيابة «صدفا» بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة حيازة سلاح، ومحاولة اقتحام مركز الشرطة.

كان العشرات من أنصار الرئيس المعزول نظموا مسيرة بمدينة الغنايم في الساعات الأولى من، صباح الأحد، لخرق قرار حظر التجول محاولين اقتحام مركز الشرطة المؤقت، وبعد تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوات الجيش والشرطة المتمركزة لتأمين المركز، قتل متظاهر من مدينة الغنايم بحري، وأصيب 2 آخران.

يذكر أن مركز شرطة الغنايم ومجمع المحاكم تعرضا للاحتراق وسرقة كميات من الأسلحة والذخيرة، على خلفية فض اعتصامي رابعة والنهضة، مما دعا مديرية الأمن إلى استخدام مبنى الإدارة الزراعية كمقر مؤقت.


ممدوح ثابت
سحر الحمدانى

إصابة طفل بطلق ناري مجهول طائش أثناء تواجده برفقة والده بالأرض الزراعية بقرية المطيعة بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/1645_34688.jpg
أصيب اليوم طفل بطلق ناري طائش أثناء تواجده برفقة والده بالأرض الزراعية بقرية المطيعة بأسيوط.

وورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد وصول بلاغ من مستشفى أسيوط الجامعي، بوصول الطفل بهاء محمد فرغلى مهران 9 سنوات، ومقيم بالمطيعة التابعة لمركز أسيوط، مصاب بطلق ناري بالقدم اليسرى.

بالانتقال وسؤال والده محمد فرغلي مهران أحمد 50 سنة عامل ومقيم بذات الناحية، أقر بإصابة نجله بطلق ناري طائش لا يعلم مصدره أو مطلقه، أثناء تواجده برفقته بالأرض الزراعية خاصتهما، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالتسبب في إصابته ولا توجد خلافات بينه وآخرين.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 3530 إداري مركز أسيوط لسنة 2013م. 


سعاد أحمد

إصابة طفل في أسيوط بطلق ناري طائش أثناء تواجده بشرفة منزله بقرية أبوجبل القبلية بمركز ديروط باسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/115787_660_3184019201.jpg
أُصيب اليوم، طفل بطلق ناري طائش بالرأس، أثناء تواجده بشرفة المنزل بقرية أبوجبل القبلية بديروط، وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي بوصول الطفل ميخائيل أمير عوض ميخائيل (5 سنوات، مقيم أبوجبل القبلية ـ دائرة المركز) مصابا بطلق ناري بالرأس، وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وبالانتقال وسؤال والده أمير عوض ميخائيل (30 عاما، عامل، ومقيم بذات الناحية) قرر بحدوث إصابة نجله بطلق ناري طائش لا يعلم مصدره أو مطلقه أثناء جلوسه بشرفة منزله.

ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في حدوث إصابته ونفى وجود خلافات بينه وآخرين، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 3095 إداري مركز القوصية. 


سعاد أحمد

مدير المستشفى الجامعي بأسيوط يرسل مذكرة إلى قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يطالب بإطلاق سراح طبيبين يعملان بها


http://al-mashhad.com/Media/News/2012/11/20/2012-634890101727275514-727.jpg
أكد الدكتور رأفت السكري مدير المستشفى الجامعي بأسيوط إن إدارة المستشفى أرسلت مذكرة إلى قائد المنطقة الجنوبية العسكرية تفيد بتواجد كلا من د. محمد عبد اللاه ود.أحمد عبد الفضيل، الطبيبين بقسم الأمراض الباطنية بالمستشفى بالنوبتجية يوم الأربعاء الماضي قبل اعتقالهما من قبل قوات الشرطة وهم عائدون إلى منازلهم.

وقال أحد الأطباء  بالمستشفى الجامعي - رفض ذكر اسمه - أنه تم عرض الطبيبين على نيابة أمن الدولة بعد اعتقالهما مباشرة، ولم يصدر أي قرار بشأنهما، وتم عرضهما مرة أخرى على نيابة ثاني أسيوط حيث ذهب وكيل النيابة للتحقيق معهما في مكان احتجازهما بمعسكر قوات الأمن بأسيوط، وأصدر قراراً بحبسهما خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيق.

وأضاف الطبيب أن أجهزة الأمن وجهت إلى الطبيبين تهم التعدي على قوات الأمن والشغب والتظاهر وحرق الممتلكات، وهو ما نفته إدارة المستشفى الجامعي في خطاب رسمي.

وكانت قوات الشرطة اعتقلت مساء الأربعاء الماضي كلا من د. محمد عبد اللاه ود.أحمد عبد الفضيل، الطبيبين بقسم الأمراض الباطنية بمستشفى أسيوط الجامعي أثناء مرورهما بشارع "شيكوريل" بوسط مدينة أسيوط في طريق العودة إلى المنزل بعد انتهاء "النوبتجية" فترة عملهم المسائية بالمستشفى.

وناشد والد الدكتور محمد عبداللاه أحد المحبوسين السلطات إطلاق سراح نجله، مؤكدا أنه كان يؤدي عمله في المستشفى ولم يشارك في أي تظاهرات وليس له أي انتماءات سياسية.


ممدوح طه

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...