الاثنين، 9 أبريل 2012

المهندس محمد البري رئيس قطاع مطاحن أسيوط :: شركة مصر الوسطي لم تتأثر بإضراب العاملين بميناء سفاجا

مطاحن أسيوط لم تتأثر بإضراب العاملين بميناء سفاجا
صرح المهندس محمد البري رئيس قطاع مطاحن أسيوط بأن شركة مصر الوسطي لم تتأثر بإضراب العاملين بميناء سفاجا، مشيراً الى أن الشركة والتي تضم محافظات اسيوط والوادي الجديد والمنيا لا تتعامل في استيراد الاقماح مع ميناء سفاجا لأنها تتعامل مع شركات الدخيلة ودمياط والسويس.
كانت أنباء قد ترددت عن تأثر شركات مصر الوسطي والعليا بإضراب العاملين بميناء سفاجا ورفضهم استقبال أية شحنات قادمة من الخارج  وأن رصيد الصوامع في مطاحن شركة مصر الوسطي والتي تضم محافظات (المنيا وأسيوط والوادي الجديد) قد شهد انخفاضا عن المعدل المسموح به بعد توقف عملية النقل بسبب إضراب عمال ميناء سفاجا ؛ وهو ما نفاه رئيس قطاع مطاحن أسيوط.

مزارعو قرى مركز القوصية بأسيوط يهددون بالاعتصام أمام ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجاً على جفاف الترع والمصارف الفرعية التي تروى زراعاتهم، وتعرض آلاف الأفدنة للبوار، الأمر الذي تسبب في خسائر فادحة للمزارعين


هدد اليوم الاثنين مزارعو قرى مركز القوصية بأسيوط بالاعتصام أمام ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجاً على جفاف الترع والمصارف الفرعية التي تروى زراعاتهم، وتعرض آلاف الأفدنة للبوار، الأمر الذي تسبب في خسائر فادحة للمزارعين.

وقال نتعي مزيون حامد " مزارع من قرية بني إدريس " مركز القوصية إن المشكلة بدأت خلال هذه الأيام حيث فوجئنا بجفاف ترعة الشيخ مهني والتي تروي أكثر من 500 فدان الأمر الذي أدي إلي عطش المزروعات وتعرض محصول القمح للهلاك بسبب المياه خاصة والمحصول في فترة حرجة جدا سوف يؤثر العطش على القمح نفسه.

وأشار إلى أنهم تقدموا بشكوى إلى مسئول ري القوصية والذي قال إن المنسوب قليل واشتكوا في ري أسيوط.

وأضاف مكارم عبد السلام " مزارع " بأن المزروعات تلفت، ولم نجد ماء لريها مما ترتب عليها تلف محصول القمح متسائلا من المسئول عن بوار هذه الأرض؟ ومن يعوضنا عن الخسائر التي لحقت بنا؟.

وأكد على تقدمهم بأكثر من شكوى لري القوصية ولكن المسئولين لم يستجيبوا لهم محذرا من حدوث اشتباكات بين الأهالي ومسئولي الري بسبب قلة مياه الري من جهة او مشاجرات بين الأهالي أنفسهم على أسبقية الري من جهة أخرى مشيرا إلى أنهم سوف يدخلون في اعتصام مفتوح أمام المحافظة لإنقاذ أراضيهم من العطش.

بالفيديو مباحث مركز شرطة وادي النطرون تضبط 18 بندقية آلية بحوزة سائق من مركز القوصية باسيوط برفقة اخر


ضبط 18 بندقية آلية في سيارة بطريق العلمين.. فيديو
تمكنت مباحث مركز شرطة وادي النطرون بالتعاون مع إدارات المرور وتأمين الطرق و الأمن المركزي من ضبط 18 بندقية آلية بحوزة فردين على طريق العلمين الدولي .

أثناء عمل كمين بناحية الكيلو 126 تم الاشتباه في السيارة رقم 6182 ي ج أ  شيفرولية بيضاء اللون  قيادة  / أشرف عبدالجابر  عبدالناصر محمد سن 30 سائق ومقيم القوصية / أسيوط .. وبرفقته المدعو/ أشرف صالح محمد عبوده 30 سنة عاطل ومقيم إمبابة / الجيزة .
بتفتيش السيارة عثر بداخلها على عدد ( 18 ) بندقية آلية عيار 62ر7 × 39 ،عدد (16) خزينة  أليه فارغةبمواجهة المتهمين  .. إعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار .. تحرر عن ذلك المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة.

باسل عادل عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار يتقدم ببيان عاجل من تهاون وزارة الصحة والجهات المسئولة في التعامل مع حالات الحمى الشوكية التى ظهرت في إحدى قرى أسيوط ونتج عنها ثلاث وفيات بين أطفال القرية

النائب باسل عادل عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
قدم باسل عادل عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ، بيانا عاجلا بشان ماتردد عن انتشار مرض الحمى الشوكية والسل في القاهرة والمحافظات.

وحذر النائب في البيان الذي قدمه لرئيس مجلس الشعب من تهاون وزارة الصحة والجهات المسئولة في التعامل مع حالات الحمى الشوكية التى ظهرت في إحدى قرى أسيوط ونتج عنها ثلاث وفيات بين أطفال القرية وكذلك ما تردد بشان ظهور بعض الإصابات بمرض السل كان من بينها احدي طالبات جامعة الأزهر في المدينة الجامعية .


وطالب باسل عادل وزير الصحة والسكان بالكشف عن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الوزارة للحيلولة دون انتشار مثل هذه الأوبئة في محافظات مصر مؤكدا ضرورة التحرك الفوري لمحاصرة هذه الأوبئة وألا تكرر الحكومة أخطاء حكومات النظام السابق بأن تكشف الحقائق كاملة أمام الرأي العام.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أ / ابوبكر مصطفى عبدالصابر موظف بمجلس الفتح باسيوط يشتكى من رئيس مجلس الفتح بالتعنت ضده لرفضه الوقوف بجانبه فى مظاهرة مؤيدة له



شكوى من متضررى رئيس مجلس ومدينة الفتح

الموظف ابوبكر مصطفى عبدالصابر

يشكو رئيس مجلس مدينة الفتح بالتعنت ضده لأن كما هو واضح رفض الوقوف بجانبه فى مظاهرة تأييده يوم 9/2/2012 التى حدثت امام مجلس الفتح بل اتخذ جانب الحق وهو الدفاع عن زملاءه واخوته
فما كان منه الا انه افتعل المشاكل واضطهده فى العمل ونقله من ادارة شئون اعاملين الى ادارة المتابعة ثم اليوم كان اشد انتقام فقام بنقله الى قرية الفيما بتاريخ 9/4/2012
وايضاً خصم 4 ايام من راتبه بالقرار 1439 لسنة 2012 فى 4/4/2012
بدعوى عدم الانصياع للأوامر والتلفظ بالفاظ غير لائقة
على العلم انه لو يتو توقيع اى جزاءات عليه الا فى هذا اليوم على يد هذا الطاغية
وهذه ليست اول مرة فقد قام بنقل وتشتيت العديد من الموظفين المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة
حسبى الله ونعم الوكيل

سمير خشبة عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة باسيوط :: قانون العفو العام الذى سيناقش غدا في لجنة الشئون التشريعية تأخر كثيرا


أكد سمير خشبة عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة أن قانون العفو العام الذى سيناقش غدا في لجنة الشئون التشريعية تأخر كثيرا، مشيرا إلى أنه كان ينبغي على المجلس أن يناقش هذا القانون مع بداية دورته البرلمانية، لأنه سوف يقضى على أية طعون تقدم ضد من صدرت ضدهم أحكام فى قضايا سياسية فى العهد السابق ويستطيعون مباشرة حقوقهم السياسية كاملة دون أن يتعرض لهم أي أحد.

وقال خشبة إنه كان يتمنى أن يصدر هذا القانون مع بدء فتح انتخابات الرئاسة، حتى يتمكن عدد كبير ممن صدر ضدهم أحكام خوض الانتخابات دون خوف من الطعون.

وأشار إلى أن أول المستفيدين من هذا القانون هو المهندس خيرت الشاطر المرشح لانتخابات الرئاسة وأعداد كبيرة أخرى ممن سلبت حقوقهم وقضوا عشرات السنين في السجون المصرية تحت وطأة النظام السابق .

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أ / فياض أنور يستغيث بمحافظ اسيوط ومدير الامن من وجود الثأر المتبادل بين عائلتين بقريتى مير وبنى هلال بمركز القوصية باسيوط مما يهدد سلامة المواطنين بالقرية


مقدم اليكم
فياض انورمحمد
السيد اللواء محافظ اسيوط

السيد مدير أسيوط

تحية طيبة

ألا يوجد طريقة ما لوقف حمامات الدم في قريتي

مير وبني هلال بمركز القوصية

بسب الثأر المتبادل لاحدى العائلات بقرية بني هلال وعائلة اخري بقرية مير

واليوم نهارا جهارا وامام مرور شمال أسيوط بالقوصية

ينهال مجهولون بجميع طلقات الرصاص بجميع انواع الاسلحة الاآلية والاسرائلية

علي مواطن فقير أمام المارة في وضح النهار ليجعلوا جسده قطع من اللحم المبعثرة

أين الامن في القوصية وفي تلك القري

هل عجزت الاجهزة الامنية علي الامن والامان

هل عجزت الاجهزة الامنية علي جمع السلاح من الناس داخل القريتين

هل عجزت الاجهزة الامنية بجمع افراد العائلات المتناحرة واجبارهم علي الصلح فيما بينهم ليستتب الامن والامان

نناشدكم بالله ان تقوموا بدوركم المنوط به

وجزاكم الله خيرا

للمرة الثانية محافظ أسيوط: توصيل الغاز الطبيعى للوليدية أوائل سبتمبر

اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط
للمرة الثانية جدد اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط انتقاده لشركات توصيل الغاز الطبيعى العاملة بمدينة أسيوط وذلك بسبب بطء العمل على خلفية مرور فترات طويلة من تعاقد العملاء على توصيل الغاز وتشغيله، وكذلك ترك أعمال الحفر فى الشوارع والميادين لفترات مما يسبب تكدساً وإعاقة للمارة والسيارات، وهو ما يؤدى بالتبعية للتباطؤ فى رد الشئ لأصله وإعادة رصف هذه المناطق.

وقال المحافظ فى اجتماع له مع مسئولى الشركات ورؤساء الأحياء أن هناك حالة من الاستياء الشديد بين المواطنين بسبب ما يحدث فى الشوارع و الفوضى المنتشرة بسبب تركيب الغاز الطبيعى وعدم حرص الشركات على إنهاء أعمالها بسرعة، مضيفاً أنه سيتم وضع مدة زمنية محددة لكل منطقة يتم البدء فيها وتسليم العمل فى نهايتها وفى حالة عدم الالتزام بالموعد سيتم مجازاة الشركة ومحاسبتها.


وأشار إلى أن منطقة الوليدية وهى إحدى أكثر المناطق الشعبية المأهولة بالسكان سيتم البدء فى أعمال توصيل الغاز الطبيعى لها مع أوائل شهر سبتمبر القادم بالتزامن مع بدء أعمال شركة الاتصالات، وسيتم وضع جدول زمنى للانتهاء من المرفقين فى فترة متزامنة يتم بعدها رصف الوليدية بالكامل.

بالصور.. تشغيل تجريبي لمحطتي أبنوب ومنفلوط باسيوط تمهيدا لتوصيل المياه

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/2/9/440x320/344.jpg

                         باقى الصور

نفوق 4 رؤؤس ماشية جديدة مصابة''بالقلاعية'' بأسيوط

نفوق 4 رؤؤس ماشية جديدة مصابة''بالقلاعية'' بأسيوط
صرح الدكتور قدري عبد الوهاب الشوربجي مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط أن المحافظة سجلت اليوم '' الأحد''  4 حالات نفوق جديدة بين رؤؤس الماشية حاله منها بقرية العونة بساحل سليم وأخرى في قرية المطيعة بمركز أسيوط وثالثة بقرية الشهابية بأبنوب وحالة في قرية الحبالصة بالقوصية.
فيما بلغت حصيلة حالات الاشتباه 34حالة  و قال '' الشوربجي '' أن المديرية قامت بشراء أدوية بقيمة 300 ألف جنية لمواجهة المرض ، منها 50 ألف جنية من هيئة الخدمات البيطرية بالقاهرة.
وأضاف أننا قمنا بعمل 8 قوافل علاجية بالمراكز التي يستوطن بها المرض وأكد على أن القلاعية الآن في مرحلة انحسار وأن الأمور أصبحت أكثر استقرارا ويرجع ذلك لزيادة درجة الحرارة التي تهاجم الفيروس وتضعف قوته .
وأشار وكيل وزارة الطب البيطري بأسيوط أن كل المزارع الحكومية بمحافظة أسيوط خالية تماماً من المرض وذلك لإتباعهم برامج علاجية على أسس طبية سليمة .

مباحث قسم شرطة أول أسيوط تتمكن من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات البخارية إرتكبوا عدد 5 وقائع سرقة , وتعيد الدراجات لمالكيها


وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة أول أسيوط فادها قيام كلاً من :-
1. المدعو "خالد س.ك" سن 25 عاطل ومقيم دائرة القسم والسابق إتهامه فى عدد ( 12 ) قضية سرقة .
2. المدعو "شادى ع.ر" سن 16 طالب ومقيم بدائرة مركز أسيوط بالإتفاق فيما بينهما على تكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى سرقة الدراجات البخارية من الميادين والشوارع.
عقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبطهما وبمناقشتهما إعترفا بإرتكاب عدد (5) وقائع سرقة دراجات بخارية .
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الدراجات البخارية بإرشاد المذكورين وبعرضها على المجنى عليهم تعرفوا عليها .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة.

بالصور والفيديو أزمة "توقف النشاط الكروى وأندية الصعيد" فى ندوة بكلية تربية رياضية بأسيوط



الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الاول من يوميات ونيس والحلقة السادسة عشر بعنوان (( أنواع الامانة وعدم الحصول على شئ ليس من حقك )) وهذه الحلقة نهديها لجميع المسئولين فى اسيوط


طقس اليوم الاثنين 9/4/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 18 والعظمى :: 35


اليوم ذكرى مذبحة "بحر البقر" التى راح ضحيتها 30 طفلا 8 ابريل عام 1970

بالصور الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى باسيوط ترسل بخطاب إلى جميع الشركات التابعة بخصوص التعليمات المستدامة للمحافظة على مستوى تشغيل آمن وفعال

الشركة القابضة ترسل بخطاب إلى جميع الشركات التابعة بخصوص التعليمات المستدامة للمحافظة على مستوى تشغيل آمن وفعال.

*يتناول الخطاب بعض النقاط الهامة المراد تفعيلها بصفة مستدامة كإجراءات خاصة بالسلامة والصحة المهنية... وملخص تلك النقاط الواردة بالخطاب على النحو التالي:-

(تسليم مهمات الحماية الشخصية - توفير دورات مياه للإغتسال - عمل الفحص الظاهري للمعدات - بيارات الصرف الصحي وتغطيتها - حذر إستخدام السخانات الكهربية خوفة نشوب حرائق - عمل قائمة بالمناطق ذات الخطورة الكبيرة - عمل فحص طبي دوري سنوي - إمداد العاملين بمهمات الأمن والسلامة - عمل العزل الجيد لأسلاك الكهرباء - تدريب 25 % من العاملين على أعمال الدفاع المدني والإنقاذ - تعليق خطط الطوارئ - إجراء الدورات التدريبية اللازمة بهذا الخصوص - التدريب على تنفيذ خطط الطوارئ - التأكيد على مسئول السلامة والصحة المهنية التواجد مع العمال قبل إجراء أي عمل)...

*وقد وجه اللواء بدري الخطاب إلى إدارة السلامة والصحة المهنية فقط للنشر على المناطق, وجميع عمليات المياه والصرف, وكذلك إعلام القطاعات الفنية....


*جدير بالذكر أن تلك الإحتياطات والتعليمات تحتاج بالفعل إلى التنفيذ على أرض الواقع لضمان سلامة التشغيل وكذلك لتأمين العاملين وإحتراماً لآدميتهم.....


*** ولكن ***

- هل تم توفير جميع مستلزمات السلامة والصحة المهنية بكافة عمليات المياه والصرف بالمناطق؟
- هل يقتصر دور إدارة السلامة والصحة المهنية على إعلام عمليات المياه والصرف والقطاعات الفنية؟كما هو موقع بتأشيرة رئيس مجلس الإدارة أعلى الخطاب؟
- ماذا عن فاعليات التدريب الجدي لمسئولي السلامة والصحة المهنية بالمناطق؟
- هل مسئولي السلامة والصحة المهنية بالمناطق والإدارة العليا بالشركة على قدر تلك المسئولية؟ والتي نرى أنها مسئولية كبيرة تجاه أبناء الشركة العاملين بالقطاعات الفنية ولا يمكن الإستغناء عنها أو التقصر فيها.
- إلى متى ستعاني قطاعات وإدارات الشركة من تأخر توفير المستلزمات بحجة تأخر الطرح والترسية بالإدارة العامة للعقود والمشتريات؟

بالفيديو حادث الصحرواي الغنايم واشتعال سياره زيت كريستال طريق الغنايم الصحرواي _ اسيوط


بالصور : أسيوط في "جينيس" بأكبر مجسم يحمل أسماء الله الحسنى



                           باقى الصور

عاجل :: اصابة 3 اشخاص فى مشاجرة بالأسلحة النارية بين أبناء عمومة بقرية شطب التابعة لمحافظة أسيوط


أصيب 3 أشخاص فى مشاجرة بالأسلحة النارية بين أبناء عمومة بقرية شطب التابعة لمحافظة أسيوط ,تم نقل المصابين الى مستشفى الشاملة لتلقى العلاج اللازم وتحرر محضر بالواقعة .

تلقى مدير أمن اسيوط اللواء محمد ابراهيم بلاغاً يفيد بوقوع مشاده كلامية بين أبناء عمومة بقرية شطب تطورت إلى مشاجرة تبادل خلالها الطرفان إطلاق أعيرة نارية أسفرت عن إصابة كل من "طارق محبوب " 40سنة" بطلق نارى فى الذراع الأيسر و رمضان على "55 سنة" مصاباَ بطلق نارى بالقدم اليمنى و"أحمد رمضان على "18سنة" مصاباً بطلق نارى بالذراع الأيسر.



تم نقل المصابين إلى مستشفى الشاملة لتلقى العلاج اللازم وتحرر محضر بالواقعة وجارى ضبط السلاح المستخدم فى المشاجرة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

العاملون بمرفق إسعاف أسيوط يضربون عن العمل ويرفضون الخروج لمتابعة الحالات الطارئة بعد أن قطعوا طريق الأزهر أمام مديرية الشئون الصحية للمطالبة بتعيين المؤقتين وصرف البدلات وحافز الإثابة وزيادة الرواتب وحل مجلس إدارة الإسعاف وإلغاء المركزية في الهيئة العامة مرددين " يسقط يسقط مجلس الإدارة "


دخل العاملون بمرفق إسعاف أسيوط اليوم الاحد في إضراب عن العمل داخل وحداتهم ورفضوا الخروج لمتابعة الحالات الطارئة بعد أن قطعوا طريق الأزهر أمام مديرية الشئون الصحية للمطالبة بتعيين المؤقتين وصرف البدلات وحافز الإثابة وزيادة الرواتب وحل مجلس إدارة الإسعاف وإلغاء المركزية في الهيئة العامة.

ووضع المحتجون سيارات الإسعاف بعرض الطريق ومنعوا مرور السيارات التي تقل الركاب بين المدينة والقرى التابعة لها، ما تسبب في شلل مروري بالمنطقة وتوقف الطريق نحو ساعتين، ووقعت اشتباكات بالأيدي وتلاسن بالألفاظ بين المحتجين وأصحاب السيارات الأجرة والملاكي الذين حاولوا المرور، وردد المحتجون هتافات منها " يسقط يسقط مجلس الإدارة " ، و" إلغاء المركزية ".

وطالب العاملون المضربون بسرعة حل مجلس إدارة هيئة الإسعاف وإقالة جميع قياداتها وإلغاء المركزية في الهيئة مع معرفة جدول للأجور الخاصة بالعاملين بالمرفق وخاصة بعد انضمامهم لهيئة الإسعاف وبيان الحالة الوظيفية بعد ضم المرفق لهيئة الإسعاف ومعرفة وضع التسويات للحاصلين على مؤهلات عليا من العاملين مع ضم السائقين العاملين بالمرفق للهيئة دون قيد أو شرط وتعديل المسميات الوظيفية للأخصائي أو تسوية المنتدبين بهم ماليا وإلحاق المسعفين بالهيئة .

اتحاد شباب الثورة بأسيوط وحركة 6 ابريل تستنكر تصريحات الشاطر حول إنشاء هيئة "الحل والعقد" لتساعد البرلمان على تطبيق الشريعة الإسلامية والمسلمين المصريين غير مؤهلين لتطبيق الشريعة الإسلامية



استنكرت القوى السياسية بأسيوط تصريحات الشاطر حول إنشاء هيئة "الحل والعقد" لتساعد البرلمان على تطبيق الشريعة الإسلامية.

قال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث الرسمي لاتحاد شباب الثورة بأسيوط، إن المسلمين المصريين غير مؤهلين لتطبيق الشريعة الإسلامية كما أن مصر يحكمها الدستور وما يقوله الشاطر وغيره من المرشحين الإسلاميين يثير رعب المواطنين.

وطالب أحمد جمال، منسق حركة 6 إبريل بأسيوط بأن ينظر الشاطر إلى المشاكل، التي يواجهها الشعب المصري من أزمات سولار وبوتاجاز وفقر وعدم توافر رغيف الخبز والبطالة وبعد ذلك ينظر إلى النقاب وتطبيق الشريعة.

وقال جمال عسران المحامي الناصري، إن فكرة إنشاء هيئة للحل والعقد التي دعا إليها الشاطر، هي اعتداء على الدستور حيث إن مصر بها مجلس شعب ومجلس شورى وهما الجهتان القانونيتان اللتان لهما الحق في نظر أي مشكلة وفي حالة فوز الشاطر في الانتخابات واستحوذت جماعة الإخوان المسلمين على اللجنة التأسيسية للدستور وقامت من خلال ذلك بعمل نصوص في الدستور تنص هذه الهيئة فتكون هي دستورية وبذلك نكون أمام تجربة إيرانية.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...