الثلاثاء، 30 يوليو 2013

بالفيديو الحلقة الحادية والعشرون من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران ’’ والجزء الاول من حلقة ’’السيدة رحمه ’’ زوجة النبى أيوب عليه السلام ’’ يقول تعالى فى كتابه الحكيم ’’ بسم الله الرحمن الرحيم ’’{ وَاذْكُرْ عَبْدنَا أَيُّوب إِذْ نَادَى رَبّه أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَان بِنُصْبٍ وَعَذَاب } صدق الله العظيم

ملعب أسمنت أسيوط "الأقرب" لاستضافة لقاء الأهلى مع أورلاند بيراتس الجنوب أفريقى فى الجولة الثانية بدورى أبطال أفريقيا


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/s480x480/481010_10151596170519629_469522612_n.jpg
أكد طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلى أن ملعب أسمنت أسيوط هو الأقرب لاستضافة لقاء الأهلى مع أورلاند بيراتس الجنوب أفريقى فى الجولة الثانية بدورى أبطال أفريقيا.
قال سليمان فى تصريحات إذاعية مع الإعلامى أحمد شوبير بإذاعة الشباب والرياضة، إن الظروف التى تمر بها البلاد ورفض الأمن لاستضافة مباريات فى القاهرة والإسكندرية هى التى ستدفع إدارة النادى إلى اختيار ملعب أسيوط لأنه الأنسب فى الوقت الحالى.


محمود الرمادى

مديرية امن اسيوط تضبط هارب من قضية قتل باسيوط

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg

تمكن رجال مباحث مركز شرطة الفتح بأسيوط من ضبط " حسن محمود 34 سنة موظف ومقيم قرية عرب العوامر وبحوزته مسدس ماركة براوننج عيار 6.5 مطموس الأرقام . فيما نجح رجال مركز شرطة أسيوط من ضبط " منتصر زغلول عبد النظير مهران " 23 سنة عاطل ومقيم قرية موشا وبحوزته 50 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي بالإضافة إلى 100 جنية عملة ورقية مقلدة تحرر المحضر رقم 2176 إداري مركز الفتح لسنة 2013 .

و في مجال ضبط المتهمين الهاربين في وقائع جنايات تمكن رجال مباحث مركز شرطة الفتح من ضبط " سعد سيد أحمد سليمان " 58 سنة ويعمل حداد ومقيم المعصرة والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 2000 إداري مركز الفتح لسنة 2013 ( شروع في قتل) .

ضبط عاطل وبحوزته عملة ورقية مقلدة بأسيوط

http://imageshack.us/scaled/landing/703/65183679.jpg
نجحت مباحث الأموال العامة بأسيوط من ضبط " منتصر ز" 23 سنة، عاطل ، ومقيم موشا مركز أسيوط وبحوزته 100 جنية عملة ورقية مقلدة ،و تحرر المحضر رقم 2176 إداري مركز الفتح .

تحرير 2553 مخالفة مرورية بأسيوط


http://www.ikhwanassiut.com/Data/2013/5/24/2073.jpg
قال العميد عادل زكى مدير إدارة مرور أسيوط ، أنه تم تحرير 2553 مخالفة مرورية ، في حملة أمنية مكبرة بمدينة أسيوط و مراكزها المختلفة . وأشار زكى أن المخالفات المرورية التي تم تحريرها تنوعت ما بين تعمد تعطيل حركة المرور

و مخالفة شروط الحمولة و مخالفة ونش ،ومخالفة شروط الحمولة وإستخدام المحمول أثناء القيادة وإستخدام رخصة منتهية والوقوف في الممنوع وتجاوز السرعة المقررة وتعمد السير عكس الإتجاه وإنبعاث دخان كثيف وإستخدام زجاج ملون وتعمد تعطيل العداد .

الإتحاد العام لصعيد مصر يعقد اجتماعه الأول بأسيوط


http://moheet.com/images/images/large/520131412250.jpg
يعقد الاتحاد العام لصعيد مصر ،مساء اليوم ، الاجتماع الأول لتشكيل المكتب التنفيذي للاتحاد ، بمقر الحزب الناصري بمدينة أسيوط ،لمناقشة المشكلات والعقبات التي تواجه الصعيد وأوجه وطرق حلها ،صرح بذلك عبد الرحيم أبو المكارم الناشط السياسي ومنسق حركة كفاية بأسيوط .

وقال أبو المكارم ،في تصريح خاص لشبكة الإعلام العربية "محيط" أن رؤية الاتحاد تتمثل في المساهمة في أحداث التنمية بالصعيد ومصرنا الغالية ، مشيرا إلى أن الاتحاد يدعو كافة القوي السياسية والثورية والشخصيات العامة والمستقلين ورجال الأعمال الشرفاء وكل من يهمه مصلحة الصعيد وله افكار ومقترحات ورؤية لحل مشاكل الصعيد

ونوه أبوالمكارم ، إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان بشكل رسمي عن تأسيس الاتحاد وأهدافه ومقترحاته ورؤيته للتنمية والتطوير ودوره في رسم خريطة مستقبل الصعيد .


محمود عيد

شباب " الوفد بأسيوط " يطلق حملة " فرحهم في العيد " بالتعاون مع خمس فرق تطوعية


http://al-mashhad.com/Media/News/2013/5/13/2013-635040662510202169-20.jpg
أعلن شباب حزب الوفد بمحافظة أسيوط عن انطلاق حملة فرحهم في العيد للعام الثالث على التوالي و بمشاركة خمس فرق تطوعية وهي : إتحاد شباب البداري - جمعية أبناء النيل للتطوع و التنمية - حركة شباب من أجل مصر - فريق فكرة لبكرة - إتحاد شباب الثورة بأسيوط .

 و قال محمود معوض نفادي القيادي بشباب الوفد ان الحملة تعد الاكبر في محافظة أسيوط و انها تأتي انطلاقا من ايماننا بضرورة المشاركة المجتمعية و محاولة لتخفيف اعباء و معاناة الاسر الفقيرة بالمحافظة خصوصا و ان محافظة أسيوط تعد الاكثر فقرا و أكد نفادي ان فريق الحملة يأمل ان يوزع هذا العام أكثر من 50 الف قطعة ملابس و من المقرر ان تزور الحملة العديد من المراكز و القرى و دور الايتام و توزع الملابس بدون مقابل  .

 من جانبه قال عقيل اسماعيل عقيل القيادي بشباب الوفد اننا نتوجه بالدعوة لكل الجمعيات الاهلية و الفرق التطوعية و الافراد للمشاركة معنا في الحملة لرسم الابتسامة على وجوه اطفالنا في القرى و دور الايتام و اننا سوف نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على استمرارية الحملة في الاعوام القادمة .

 و قال أحمد ياسر مصطفى رئيس لجنة الطلائع بالمحافظة ان المشاركين بالحملة أكثر من 50 شاب و فتاه من مراحل عمرية مختلفة مؤكدا ان هذه هي المشاركة الاولى لطلائع الوفد بأسيوط بالحملة بعد قرار رئيس الحزب مؤخرا بتشكيل لجنة للطلائع (تحت 18 سنة ) بكل المحافظات  ، و اشار ياسر الى عقد مؤتمر صحفي ختامي في نهاية الحملة بمقر حزب الوفد بمدينة أسيوط 

احتفالية ومهرجان و4 ندوات فى نهاية الشهر بمركز إعلام إبوتيج بأسيوط


احتفالية ومهرجان و4 ندوات فى نهاية الشهر بمركز إعلام إبوتيج
انتهي مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات من تقييم خطته لشهر يوليو الجاري والتي أسفرت عن تجاوز90%من المستهدف عبر تنفيذ احتفالية ومهرجان وحملة توعية و4 ندوات .. صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج.
وقال إن الأنشطة السبع التي تم تنفيذها شارك بها أكثر من 400 مستفيد في 4 قري وعبر 3 مراكز بمحافظة أسيوط.
وأوضح بكري أنه تم التعاون مع 3 جمعيات أهلية وقصر ثقافة النخيلة خلال تنفيذ خطة شهر يوليو وذلك لرفع معدلات الاستفادة وتحقيق استدامة من فائدة الأنشطة في المناطق الجغرافية المستهدفة خاصة عبر وسطاء قادة الرأي المحلي ونشطاء المجتمع المدني وشباب المتطوعين.


محمد ممدوح

معلمو اللغة العربية بأسيوط يطالبوا بمقابلة الوزير عبر شبكة الفيديو كونفرنس لتوضيح مدي صحة أو خطأ الشائعات المنتشرة عن هيمنة أحد دور الطباعة الخاصة الشهيرة علي المنهج الجديد لأولي ثانوي


معلمو اللغة العربية بأسيوط يطالبوا بمقابلة الوزير لهذا السبب !
 طالب معلموا اللغة العربية بأسيوط بعقد لقاء مع وزير التربية والتعليم ومستشاري اللغة العربية عبر شبكة الفيديو كونفرنس لتوضيح مدي صحة أو خطأ الشائعات المنتشرة عن هيمنة أحد دور الطباعة الخاصة الشهيرة علي المنهج الجديد لأولي ثانوي وامتناعها عن تسليم الكتب المتضمنة مناهج جديدة للمدارس .

أوضح خالد المصري رئيس وحدة التدريب والجودة بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية أن كتب المناهج الجديدة يفترض أن تكون لدي المدرسين قبل بدء الدراسة بشهران علي الأقل لاستيعابها لأنه لا يعقل أن يستذكروها مع الطلبة فضلاً عن الضرورة الحتمية لإجراء حلقاء نقاشية وتدريبات حول المنهج الجديد مع المدرسين عبر شبكة الفيديوكونفرنس والمنتشرة بجميع المحافظات قبل الدراسة بشهران وهو ما لم يتم بعد خاصة وما يحتويه المنهج الجديد الذي لا يعرفه أحد ويطبق نظم تعليمية جديدة لأول مرة مثل تطبيق الحقيبة المقرؤة والتي تطلب تناول كيفية تدريسها وتقويم الطلاب عليها.

وأضاف خالد المصري كان بإمكان وزارة التربية والتعليم أن تضع المنهج الجديد عبر كتب pdf في موقع وزارة التربية والتعليم ولكن للأسف هذا لم يحدث وما زالت المناهج القديمة هي الموجودة في ظل انتشار شائعات احتكار لمعلومات المنهج الجديد لدي أحد دور النشر والطباعة الخاصة الشهيرة بحيث تحتكر أول كتب خارجية لها لأنه لا يعرف أحد بالمنهج حتي بدأ الدراسة سوي هذه الدار.

وأضاف أحمد سيد إبراهيم معلم لغة عربية بمدرسة الجامعة الثانوية أن مسألة تغيير المناهج من النادر حدوثها للدرجة أن بعض مناهج اللغة العربية هي ذاتها منذ عقود طويلة ماضية وعندما يتم تغيير المنهج فالأمر يحتاج تأهيل المدرسين عليه واستيعابهم لمحتواه وهو ما يتطلب تطبيق القانون في وجود كتب المنهج معهم قبل الدراسة بشهرين وكذا عقد التدريبات اللازمة عبر شبكات الفيديو كونفرنس مع مستشاري اللغة العربية بالوزارة.

وأشار إيهاب عباس مدرس اللغة العربية بمدرسة خديجة يوسف الثانوية وآخرون أن نظام الحقيبة القرائية غامض ويحتاج الكثير من المناقشة والتدريب عليه حتي يمكن تطبيقه بنجاح في المدارس وهو ما لم يتم بعد رغم أنه لم يتبقي لبداية العام الدراسي أكثر من 6 أسابيع منوهاً أما عن الكتب الجديدة فهي لم تطبع ولم توزع للمدارس ومصيرها غامض أي من المتوقع أن لا تصل للمدارس إلا مع بداية العام الدراسي وهو ما يعد مشكلة كبيرة لدي المدرسين في مناهج لا يعلموها ولم يتدربوا عليها.


دعاء أبو النصر

إفطار جماعى للإدارة التعليمية بساحل سليم باسيوط


إفطار جماعى للإدارة التعليمية بساحل سليم
نظمت الإدارة التعليمة بساحل سليم فى أسيوط إفطارًا جماعيًا بمدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات بحضور عمد ومشايخ القرى, وعدد من المدرسين والاداريين والعمال بمدارس الادارة, وسط غياب تام لأعضاء الإخوان الذين تولوا مواقع قيادية بالإدارة وبمجلس المدينة.
وقال سيد وهبة مدير الادارة التعليمية إن الدعوة وجهت للجميع ولكل الفعاليات دون تمييز, مضيفاً أن الهدف من الافطار هو ادماج العملية التعليمية في المجتمع, وتفاعل المدارس والقيادات الشعبية المحلية حتى تقوم هذه الفعاليات الشعبية بدعم العملية التعليمية .
ومن ناحيته قال بدوي ابراهيم امين الصندوق بنقابة المعلمين ومسئول الجمعيات الاهلية بالادارة, إننا دعونا مجالس ادارات الجمعيات الاهلية بالمركز لما لها من دور فعال في العملية التعليمية خاصة رياض الأطفال وتعليم الكبار.
وأشار محمد ابراهيم الدسوقي وكيل الادارة إلى أن الافطار تبعه نقاش حول دعم العملية التعليمية بالمركز وتعارف بين كل المدعوين.


محمد ممدوح

النيابة تأمر بضبط 6 من أنصار المعزول بأسيوط بعد محاولتهم قتل الشاهد الرئيسى في حادث مقتل 3 من المتظاهرين أمام مبنى المحافظة في 30 يونيو

النيابة تأمر بضبط 6 من أنصار المعزول بأسيوط

أمرت نيابة أسيوط العامة بسرعة ضبط وإحضار المتهمين، من الإخوان وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بمحاولة قتل “أبادير سمير إدوار” الشاهد في حادث مقتل 3 من المتظاهرين أمام مبنى المحافظة في 30 يونيو بعد اختطافه داخل سيارة ملاكي في ساعة متأخرة مساء أول أمس الأحد خلال مسيرة للإخوان.

كان اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من النجدة يفيد قيام مجموعة باختطاف أحد الأشخاص أثناء تواجده بمنطقة وسط مدينة أسيوط وعلي الفور، انتقلت قوات من المباحث الجنائية، حيث تبين قيام 6 أشخاص باختطاف المدعو أبادير سمير إدوار ـ21سنة طالب جامعي والتعدي عليه بالضرب وتعذيبه وتهديده بالقتل بعد احتجازه داخل أحد العمارات السكنية، وتم نقله بمعرفة الأهالي إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وأشارت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، أن المجني عليه يعتبر الشاهد الرئيس في قضية إطلاق الإخوان المسلمين الأعيرة النارية على المتظاهرين من أعضاء الحركات الثورية المؤيدة لبيان القوات المسلحة يوم 30 يونيو مما تسبب في مقتل النشطاء محمد ناصف شاكر ومحمد عبدالحميد وأبانوب عادل.

وأكدت التحريات أن الخاطفين اعتدوا على المجني عليه لتهديده للعدول عن الشهادة ضد المتهمين.

تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين.


سها سالم

نشطاء وفد أسيوط يدرسون خطوات مواجهة الارهاب بالقانون


يعكف عدد من نشطاء اسيوط المنتمين لحزب الوفد على دراسة عدد من الخطوات لمواجهة المتطرفين بطرق قانونية ، مثل رفع قضية أمام المحاكم المختصة لالزام رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الخارجية لرفع طلب عاجل الى الجمعية العامة للامم المتحدة لادراج جماعة الاخوان المسلمين على قوائم الارهاب الدولى .

وكذلك يدرس النشطاء تدشين حملة شعبية مثل تمرد ،يكون لها مطبوعات يوقع عليها المواطنون تكون اسمها " ارهابى " وتلزم الحكومة بأن تطالب المنظمات الدولية والاقليمية باعتبارها ارهابية حسب بيان لشباب الوفد بأسيوط الثلاثاء .

وأكد عقيل اسماعيل عقيل الناشط السياسى والمجتمعى أنه تم تشكيل لجنة من الشباب لجمع الفيديوهات التى تدل على التحريض من قادة جماعة الاخوان ، وكذلك حالات العنف والقتل وجمع السلاح ودعوات تكدير السلم الاهلى والمجتمعى ،منوها عن الانتظار حتى انتهاء مبادرة المصالحة الوطنية التى اطلقتها رئاسة الجمهورية ومشيخة الازهر وذلك للحرص على اندماج شباب الجماعة المغرر بهم فى الحياة السياسة وفى بناء مصر الحديثة .

وطالب محمود معوض نفادى الناشط السياسى شباب الجماعة ان يرجعوا الى حضن الوطن ، ويساهموا فى بنائه لان المعركة الحالية الخاسر فيها مصر فقط مؤكدا ان دافع الحرص على مصر وأستقرارها هو ما جعلهم يفكرون فى اتخاذ خطوات قانونية لمواجهة ارهاب ودعواتها للعنف فى كل ربوع مصر .

وناشد اسلام سعد خشبة الناشط السياسى الاحزاب والحركات الى تبنى تلك القضية المصيرية ، لأن مصر تمر بمرحلة دفيقة وفاصلة لابد من مواجهتها بكل السبل والطرق للحفاظ على مصر وأمنها القومى الذى بات مهددا داخليا وخارجيا ، من جراء أعمال العنف والتخريب ودعوات تكدير السلم الاهلى والمجتمعى والاضرار بمصالح مصر العليا ، وممتلكات المواطنين وقطع الطرق وقتل الابرياء والهجوم على قوات الجيش والشرطة فى كل ربوع مصر ، والعمليات الارهابية فى سيناء .


د. هند بدارى

وزير الداخلية يقرر الابقاء على اللواء / أبو القاسم أبو ضيف مديرا لأمن أسيوط نظرا لدوره وجهوده خلال الفترة الماضية لإعادة الأمن والانضباط إلى الشارع الأسيوطي



شملت حركة تنقلات الشرطة بمحافظة أسيوط 13 ضابطا من القيادات بالمديرية بينهم ترقية اللواء الشافعي من نائب لمدير أمن أسيوط إلى مدير أمن الفيوم، وشملت الحركة تنقلات، العميد البدري عبد الراضي أحمد، نقل من شرطة السياحة إلى مسا
عد فرقة بأمن أسيوط، والعميد ممدوح أحمد عثمان حسن صالح، تم نقله من شرطة الكهرباء مساعد فرقة بأمن أسيوط، والعميد ممدوح محمد محمد فرج العنتري، مأمور مركز شرطة أسيوط إلى مساعد فرقة بأمن أسيوط، والعميد محمود علي سالم كيرة، من مديرية أمن القاهرة إلى مساعد فرقة بأمن أسيوط.
تضمنت الحركة نقل العميد أحمد محمد فوزي حسن، من ديوان المديرية إلى نائب مدير الإدارة العامة لاتحاد الشرطة الرياضي،

واللواء هاني أحمد السيد أحمد الرفاعي من مدير إدارة البحث الجنائي بقطاع السجون إلى نائب مدير أمن أسيوط، واللواء علي لافي علي حسن من مساعد فرقة بأمن أسيوط إلى مساعد مدير أمن أسيوط، واللواء أسامة عبد الحكيم عباس محمد أبو غريب مساعد فرقة بأمن أسيوط إلى مساعد مدير أمن أسيوط، واللواء محمد عبد المنعم محمد عثمان من مباحث الأموال العامة إلى مساعد مدير أمن أسيوط، واللواء أحمد أحمد نيازي أبو العزايم مساعد فرقة أمن في أسيوط إلى نائب مدير إدارة عامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، واللواء مجدي بشري نسيم بشاي من مساعد مدير أمن أسيوط إلى نائب مدير أمن قنا، واللواء محمد مجدي محمد رمضان مكي من نائب مدير أمن أسيوط إلى نائب مدير أمن البحر الأحمر، وترقية اللواء الشافعي محمد حسن محمد، نائب مدير أمن أسيوط إلى مدير أمن الفيوم ومن جانب آخر سادت حالة من الارتياح الشعبي بين أهالي أسيوط، وبعض القوى السياسية والحزبية، بعد صدور قرار اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ببقاء اللواء أبوالقاسم أبوضيف مديرا لأمن أسيوط، وذلك نظرا لدوره وجهوده خلال الفترة الماضية لإعادة الأمن والانضباط إلى الشارع الأسيوطي ومكافحة الجريمة بشتى صورها ودوره في تأمين المظاهرات خلال الفترة الماضية
.

سكرتير محافظة أسيوط: انتهاء أزمة البنزين والسولار


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/13/2013-634987818164609848-460_main.jpg
أعلن جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن أزمة البنزين والسولار التى عانت منها المحافظة خلال الأسابيع الماضية، انتهت تماما بعد هدوء الأوضاع وتوفر الكميات المطلوبة فى كافة محطات البنزين.
وأضاف آدم، أن توجيهات فورية كانت قد أعطيت لكافة الأجهزة المعاونة لمراقبة المنتجات البترولية لضمان وصولها لمستحقيها فى الوقت الذى قامت فيه مديرية التموين بأسيوط، بالتعاون مع مباحث التموين، بضبط كميات كبيرة من السولار المدعم والبنزين قبل بيعها لتجار السوق السوداء، ومتابعة الشركات البترولية على الكميات المنصرفة بشكل يومى لضمان وصولها إلى محطات الخدمة.

وأضاف المهندس مجدى سليم، وكيل وزارة التموين، أنه تم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المحطات التى ثبت تصرفها فى الحصص البترولية المخصصة لها، كما تم التنسيق مع شركتى مصر للبترول والتعاون للتغلب على هذه الأزمة خلال الأيام المقبلة، من خلال انتظام ضح الكميات البترولية والحصص المقررة فى موعدها.


اسلام رضوان

"أوقاف أسيوط" تستقبل العشر الأواخر بـ 6500 مسجد و765 محاضرة ولقاء فكريا


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/10/15/2012-634859211640093045-9_main.jpg
تواصل مديرية الأوقاف بأسيوط، خطة عملها للقوافل والدروس الدينية على مدى الأيام العشر الأخيرة لشهر رمضان المبارك بتخصيص 6500 مسجد في مدن وقرى المحافظة.
وناشد جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط جميع الأئمة أن يكونوا أداة للبناء واستنهاض الهمم، ودعاة للتآلف والتآزر والابتعاد عن الإقصاء والتكفير والتحقير.

وأكد الشيخ عبد الرءوف مغربي وكيل وزارة الأوقاف، أنه أصدر توجيهاته إلى جميع الأئمة فى مساجدهم بالتواجد فى أوقات العمل الرسمية، والحرص على نظافة المساجد، والحفاظ عليها.

وأضاف الشيخ محمد عجمي مدير شئون القرآن بالمديرية، أنه تم إلقاء نحو 500 محاضرة عقب صلاة التراويح بمختلف المساجد بالإضافة إلى 154 محاضرة بمراكز المحافظة المختلفة، و16 لقاء بمراكز الشباب لتوعية الشباب بسلوكيات شهر رمضان.

وتقيم المديرية خلال الأيام القادمة، 10 ندوات بالجمعيات الأهلية ومؤسسات الأحداث بهدف تقويم سلوكيات النشء، و4 لقاءات بسجن أسيوط العمومي لوعظ المسجونين وتوعيتهم.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك و’’ ياسمين ’’ الموهبة الحقيقية وصاحبة الصوت الجميل والاحساس الصادق تستحق الفرصة بجدارة ومشهد غنائى من أحداث مسلسل ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ياسمين’’ تغنى لـ"ونيس’’ ’’ يا أعز وأغلى وأطيب قلب ... فسر للعالم معنى الحب ’’

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة العشرون من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ الفرق بين الموهبة الحقيقية والموهبة المزيفة والمواهب الحقيقية تستحق الفرصة ’’

طقس اليوم الثلاثاء (( 30 يوليو _ 21 رمضان )) الصغرى ::22 والعظمى :: 39

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

6 إبريل بأسيوط: على الإخوان أن يرضخوا لإرادة الشعب عقب ثورة 30 يونيو


https://pbs.twimg.com/media/BQYDYQwCQAA0rYs.jpg:medium
أكدت حركة 6 إبريل بأسيوط مساء أمس الاثنين أن 30 يونيو ثورة شعبية، ولا بد على "الإخوان" أن يرضخوا لها ويقدموا قادتهم للجلوس مع القوى السياسية والحكومه الانتقاليه للتفاوض.

وقال الدكتور على سيد مؤسس الحركة بأسيوط "لا بد على  التيارات الإسلامية خاصة جماعة الإخوان المسلمين أن يقوموا بمعالجة أخطائهم الجسيمة، وأن يعترفوا بالواقع، وأن قرارات الفريق أول عبد الفتاح السيسى جاءت تحقيقًا لمطالب الشعب فى ثورة 30 يونيو".

وأكد سيد أن الإخوان هم الذين بادروا بالعنف، خاصة مع ظهور أسلحة في أماكن اعتصامهم، وأنهم المسئولون عن أحداث سيناء من اغتيالات لقوات الشرطة والجيش وتصاعد أحداث القتل للمتظاهرين من القوى الثوريه فى المحافظات والعاصمة، وأن على قيادات التيارات الإسلامية أن يراجعوا أنفسهم قبل فوات الأوان، ويرضخوا لإرادة الشعب، ويسعوا إلى المفاوضات مع السلطة الحاكمة للبلاد، ويقدموا المسئولين عن مرتكبي أحداث القتل والعنف فى سيناء والمحافظات للمحاكمة أمام القضاء المصرى العادل.


أشرف صابر

بالفيديو الارهابى / صفوت حجازى : الداخلية لو رجالة تيجى تفض الإعتصام .. ووزير الداخلية مش راجل

بالفيديو الحوينى: حديث خير اجناد الارض باطل وغير صحيح

بالفيديو .. نبيه الوحش : 30 يونيو ليس انقلاباً عسكرياً .. و"أمريكا" أصبحت دولة إرهابية بعد أحداث سبتمبر ويتمنى اغلا قنوات الجزيرة خوفا على مصر من التحول الى صومال ويعترف أنا ح. م . ا .ر علشان انتخبت مرسى


                            الحلقة كاملة

بالصور الاخوان والجماعات يريدون اشعال حرب طائفية فى اسيوط والصاق سباب واهانات للفريق السيسى وأشقاؤنا المسيحيين على الحوائط وأسوار الكنائس

كلية الطب بسوهاج تنعى مقتل رئيس قسم التشريح بالكلية والانتهاء من دفن الجثة ودفنها اليوم بمسقط رأسه بأسيوط واقامة الجنازة بدار المناسبات بالمحافظة ’’ رحمة الله على الفقيد ’’

http://www.sohag-univ.edu.eg/news/wp-content/uploads/2012/07/dr_asam.jpg
               صورة القتيل المرحوم على اليمين

نعت كلية الطب بجامعة سوهاج الدكتور عصام صلاح رئيس قسم التشريح بالكلية وذلك بعد مقتله صباح اليوم برصاصة، أثناء قدومه من مسقط رأسه أسيوط إلى سوهاج لإلقاء بعض المحاضرات، وانتهت منذ قليل دفن جثة القتيل بمسقط رأسه وسط حزن زملائه من الأطباء.
ومن جانبه، قال الدكتور وليد أبوزيد أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب بسوهاج، إن جنازة القتيل ستشيع اليوم فى دار المناسبات بمحافظة أسيوط.

كان اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج قد تلقى صباح اليوم، إخطارا من المقدم عمر مهران رئيس مباحث قسم ثانى سوهاج، بمقتل الدكتور عصام صلاح بعد إطلاق الرصاص عليه وترجح التحريات الأولية أن الحادث بسبب الثأر، كما أمر شهاب حمد الله وكيل نيابة قسم ثانى سوهاج بدفن الجثة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وضبط مرتكبها.

  البقاء لله :: مقتل الدكتور / عصام صلاح من محافظة اسيوط أثناء سيره بشارع المحطة بمحافظة سوهاج 

تحريات المباحث بسوهاج :: رئيس قسم التشريح بسوهاج لقى مصرعه اثر خصومة ثأرية مع إحدى العائلات بمحافظة أسيوط  


عمرو خلف

قيادى بـ"المصرى الديمقراطى" باسيوط يطالب الحكومة بتطبيق العدالة الاجتماعية


http://y7cdn.com/images/NewsPics/large/S620131014509.jpg
طالب هلال عبد الحميد عضو المكتب السياسى وأمين الجنوب بالحزب المصرى الاجتماعى بأسيوط، حكومة الببلاوى بضرورة تطبيق العدالة الاجتماعية وتطبيق الحد الأدنى والأقصى والإعلان عن دخول الوزراء ونوابهم ومستشاريهم.
وقال عبد الحميد لـ"اليوم السابع"، إنه من غير المعقول أن تتحدث حكومة الببلاوى مثل حكومة قنديل وتربط الاقتصاد بالأمن وتحدثنا عن عجلة الإنتاج، مشددا على ضرورة تعديل الموازنة الحالية التى أكد أنها لا تعبر عن العدالة الاجتماعية وتعطى 70% من دعم الطاقة للأغنياء ولمصانع الجديد والاسمنت والسيراميك وتبيع منتجاتها بأعلى من الأسعار العالمية.

وأضاف "لسنا فى حاجة لفرض حالة الطوارئ بقدر حاجتنا لتطبيق القانون العادى والذى يتيح المظاهرات والاعتصامات، ولكنه يجرم قطع الطرق ويتيح مواجهة المظاهرات أن تحولت من السلمية للعنف واستخدام السلاح".

وواصل "من غير المعقول أن نعود لحالات الطوارئ بعد أن كان إلغاؤها من أهم مطالب الثورة، فثورة 52 استطاعت جذب تأييد المصريين بالإجراءات الاجتماعية التى طبقتها فى صالح الطبقات الفقيرة".


ضحا صالح

بالفيديو الفنانة / منة شلبي: أنا مع الإنسان و أمرك ياسيسي ورد فعلها بعد خطاب مرسى الأخير قائلة: كنت عاملة زي اللمبي لما قال مش عارفة أتف.. وشعب مصر أحلي شعب في الدنيا وكان يجب خلع "مرسي" بعد مجزرة قطار أسيوط والشعب المصرى العظيم استطاع أن يخلعه


 حلت النجمة الشابة منة شلبي، ضيفة على برنامج "هالة شو"، مع الإعلامية هالة سرحان، وتحدثت عن دورها في مسلسل "نيران صديقة" ودور أميرة حشمت، الذي تؤديه في المسلسل وقالت: عشت القصة تماماً ونسيت منة شلبي، حياتها كلها معاناة، وجئت في نصف المسلسل وقلت هي الست دي مبتموتش وذلك من كثرة الضغوط التي واجهتها في العمل، ورفضت منة، الإفصاح عن ما سيحدث خلال الحلقات المقبلة، وشكرت فريق العمل بالكامل خاصة من هم وراء الكواليس، لأنهم عانوا كثيراً خلال العمل.

ووجهت أغنية "والنبي لنكيد العزال" لكل من تسول له نفسه أن تصل مصر لحرب أهلية، وأوجه أغنية "والله وعملوها الرجالة" إلى الرجالة اللي وقفوا ودفعوا دمهم وأعصابهم عشان إحنا نعيش وكل الأموات الذين ضحوا بأنفسهم، ووصفت الشعب المصري بأنه أحلي شعب في الدنيا، وكشفت عن رد فعلها بعد سماع خطاب مرسي الأخير وقبل الإطاحة به، قائلة: كنت عاملة زي اللمبي لما قال مش عارفة أتف، وسخرت قائلة ده أعظم رئيس جابته مصر، وواصلت، أنا مع الإنسان وليس لي في السياسة ومعياري ليس اللبس وكان لازم الرئيس يمشي بعد حادثة قطر الأطفال بتاع الصعيد في أسيوط، ومن نعمة ربنا علينا إنهم مشيوا.

وسخرت ممن تعرضوا للفن بالإهانة ومنهم الشيخ وجدي غنيم، الذي قال بتجمبزي يامرة، والباليه حرام قائلة: ربنا يوفقهم، ورسالتها للسيسي كانت ملخصة في كلمتين مثل شعب مصر بالكامل، ياسيسي أمرك أمرك ياسيسي، وأوضحت لازم نشتغل على ثقافتنا، من قال أن العلمانية خطأ، ربنا عرفوه بالعلم ومن عظمته ترك لنا عظمة العبادة بحرية، وحكمتي في الحياة إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.

ولو كنت حيوانة أختار أكون نمر، غزالة، مهرة ، ولو آلة موسيقية أحب أكون كامنجاة، أو فلوت ناي، ولو أنا مكنتش ممثلة هختار أكون طيارة، أو اي حاجة بعيدة عن الروتينات وفيها إقدام وشجاعة وتحمل للمسئولية، وأرفض أن أكون مدعية ولعبة.

ووجهت رسائل لأمها وأبوها، قائلة: أمي حبيبتي وستي وتاج رأسي شكراً على تحملك ليا وقلة أدبي أحياناً معاكي وشكراً إنك في حياتي، أما أبي، فهو أحلي راجل في الدنيا ولو مكنتش أبويا كنت إتجوزتك. 


وزير التربية والتعليم يقيل أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة اسيوط


بدأ وزير التربية والتعليم، محمود أبوالنصر، فى تغيير عدد من قيادات ديوان عام الوزارة من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين عبر إقالة 5 من مديرى المديريات بالمحافظات، إضافة إلى اثنين من قيادات ديوان عام الوزارة.

وقالت مصادر من داخل الوزارة إن الوزير قرر إقصاء كل من عبدالله عمارة، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وعماد البعلى، مستشار الوزير للتعاون الدولى، عن منصبيهما، فيما تنتظر بقية القيادات الإخوانية فى الوزارة قرار الوزير بالإبقاء عليها أو الاستغناء عن خدماتها.

وأقال الوزير من مديرى المديريات التعليمية كلا من: بسيونية صلاح، مديرة مديرية بنى سويف التعليمية، وأحمد الخياط، مدير مديرية أسيوط، وهو شقيق عادل الخياط، محافظ الأقصر المستقيل المنتمى للجماعة الإسلامية، ومحمود العرينى، مدير مديرية التعليم بالإسكندرية، وممدوح مبروك، مدير مديرية المنيا، وفتحى عطية، مدير مديرية سوهاج.

واعتبرت الوزارة فى بيان لها أمس أن قرار عدم تجديد انتداب الدكتور عبدالله عمارة كرئيس للإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، قرار عادى، ويأتى فى إطار حركة التنقلات التى تقوم بها الوزارة لتجديد الدماء داخل الديوان، معلنة عن نقل عمارة لمنصب رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسى بديوان عام الوزارة.

وأوضحت المصادر أن من أبرز القيادات الإخوانية بالتعليم التى تنتظر قرار الوزير بشأنها محمد عسل، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وحمدى عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية، وعمر عبدالله، المستشار الهندسى للوزير، إضافة إلى عدلى القزاز، مستشار الوزير لتطوير التعليم، الذى تغيب عن الذهاب للوزارة منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى فى الثالث من الشهر الجارى، ولا يعرف أحد مصيره حتى الآن، وفقا للمصادر.

وكان الوزير صرح فى وقت سابق بأن بقاء أى شخص فى منصبه يرجع للكفاءة، وبأنه لن يقصى أحدا من منصبه بسبب انتمائه لأى فصيل أو تيار سياسى، مشددا على أنه وقبل اتخاذ أى قرار سيراجع ملفات جميع القيادات والإنجازات التى حققوها خلال الفترة السابقة.


نيفين اشرف

التفاصيل الكاملة لاختطاف "الإخوان" لمواطن بأسيوط وتعذيبه: عصبوا عينيه وعذبوه بآلة حادة



استمرارا لمسلسل جرائم جماعة الإخوان الإرهابية، طارد فجر اليوم مجموعة من جماعة الإخوان بأسيوط أبادير سمير مقار في شوارع حي شركة فريال، حتى تمكنوا من الإمساك به واختطافه في سيارة ماتريكس مملوكة لأحد قياداتهم والمتهم في قضية تعذيب أحد نشطاء التيار الشعبي في أحداث الإعلان الدستوري، واقتادوه لمكان مجهول حيث تم تعذيبه بوحشية، والتقت "الوطن" بأبادير في مستشفى رئيس الملائكة بأسيوط لتسمع منه.

ويقول أبادير الذي تغيرت ملامح وجهه من آثار التعذيب: "أنا كنت راجع البيت في شركة فريال ومعي 2 من أصحابي حاولنا استيقاف تاكسي فذكر لنا أن الطريق مغلق من ناحية عمر مكرم من الناحية الأخرى، ففكرنا أن نعبر نفق الزهراء ففوجئنا بناس تجري باتجاهنا فجرينا".

وعند مستشفى الزهراء، قال لي شخص "إنت بتضرب بخرطوش ليه فين الخرطوش اللي معاك ؟".

قلتله: "ما ضربتش وما معاييش حاجة".

وعما إذا كان هذا الشخص من التابعين للإخوان، قال أبادير: "أيوة كان من المؤيدين للمعزول".

ويكمل حديثه: "ثم سألني عن اسمي، وفوجئت به يضرب أذني بسكين موز كان بيده بعد أن عرف أن اسمي أبادير، ثم جرحني في ذراعي فجريت ودخلت محل بيع سيارات ودخلت وحاولت أن أحتمي بالمكتب إلا أنه خلع ملابسي وشدني من البنطلون وسحلوني وأحدهم كان معه سلاح ناري قال لي: تعالى علشان ما تموتش، وركبت معاهم".

واستطرد محاولا الكلام بصعوبة من شدة التعب: "عقب ركوب السيارة فوجئت بأحدهم يبصق في فمي وكان يريد أن يدخل إصبعه في عيني يفقعها ثم عصبوا عينيه بشال وأنزلوني من السيارة سحلا وحسيت نفسي إني بترمي في حفرة وكانوا عايزين يموتوني، ثم أخرجوني وأخذوني في سيارة ربع نقل حمراء وذهبوا بي لمنطقة عمر مكرم".

- كيف رأيت ذلك والعصابة على عينيك ؟

لا، هما شالوها من على عيني وأنا في الحفرة ليشعروني بأنهم سيدفنوني حيا، ولكن حسيت إني خلاص مش هعيش تاني.

- ومتى ذهبت إلى عمر مكرم؟

خروجوني من الحفرة وذهبوا بي إلى عمر مكرم وأخذوا يعذبونني بـ"موس" والخرطوش على ظهري. 

بالصور أبادير سمير صديق الشهيد / أبانوب عادل مظاهرتنا كانت سلمية والارهابيين هجموا علينا امام مبنى محافظة اسيوط سعاد أحمد

وفد أسيوط يستنكر الاعتداء على الشاهد بقضية قتل متظاهرى 30 يونيو


الشاهد  أبادير سمير
استنكر شباب الوفد بمحافظة أسيوط الاعتداء على أبادير سمير مقار الشاهد في قضية قتل أبانوب عادل واحد من الضحايا الثلاثة الذين قتلهم مجهولون أمام مبنى محافظة أسيوط في 30 يونيو الماضي.

وأوضح شباب الوفد أنه تم اختطاف أبادير من محل بحي شركة فريـال بمدينة أسيوط والتوجه به إلى اعتصام عمر مكرم حيث يتواجد أنصار المعزول وتعرض هناك للضرب والتعذيب بوحشية وهمجية إلا أن تتدخلت الشرطة وتم تحريره من بين أيديهم.

وقال عقيل إسماعيل القيادي بشباب الوفد بأسيوط:" ندين مثل تلك التصرفات الهمجية واننا إذا كنا نحترم التظاهر والاعتصام السلمي إلا أننا لايمكن أن نقبل بمثل تلك الاعتداءات الوحشية، ونطالب بالقبض فورا على الجناة وتوفير الحماية اللازمة لشهود القضية.

ووطالب جهات التحقيق إعلان ما وصلت إليه قضية قتل المتظاهريين يوم 30 يونيو الماضي باعتبارها قضية رأي عام، كما نطالب مدير الأمن بإصدار بيان حول دور الشرطة في هذه الواقعة وعدد المتهمين الذي تم تقديمهم حتى الآن. 


أنور عرابى

بالفيديو قناة الحوار ومظاهرات مؤيدى المعزول باسيوط لعودته

ننشر حركة التنقلات والترقيات بمديرية أمن أسيوط


مديرية أمن أسيوط
أعلنت وزارة الداخلية عن حركة التنقلات والترقيات في الوزارة، وكان نصيب محافظة أسيوط من حركة الترقيات الواسعة غير متجاوز لـ4 من القيادات الأمنية التي عملت بأسيوط ونقلت لشغل مناصب في عدة محافظات.

وشملت حركة الترقيات كلا من اللواء هانى أحمد السيد الرفاعى نائبًا لمدير أمن أسيوط لقطاع السجون، واللواء على لافي على حسن مساعدًا لمدير الأمن بفرق الأمن بأسيوط واللواء أسامة عبد الحكيم عباس مساعدًا لمدير الأمن لقطاع فرق الأمن، واللواء محمد عبد المنعم محمد عثمان مساعد مدير الأمن للأموال العامة، واللواء أحمد نيازى أبو العزايم نائبًا لمدير الأمن لتدريب كلاب الأمن والحراسة.

فيما تمت ترقية عدد من العمداء لشغل مناصب بأسيوط، منهم العميد البدرى عبد الراضى حمدناه مساعدًا لفرق أمن أسيوط، والعميد ممدوح محمد فرج العنترى مساعدًا لفرق أمن أسيوط، والعميد ممدوح أحمد عثمان صالح مساعدًا لفرق أمن أسيوط، والعميد محمود على سالم كبرة مساعدًا لفرق أمن أسيوط، والعميد أحمد محمد فوزى نائبا لمدير إدارة اتحاد الشرطة الرياضى بأسيوط. وجميعهم ممن عملوا بمديرية أمن أسيوط.

وتم نقل اللواء الشافعى محمد حسن محمد الذي شغل منصب مدير مديرية أمن الفيوم، واللواء محمد مجدى رمضان مكى نائبًا لمدير أمن البحر الأحمر، واللواء مجدى بشرى نسيم بشاى نائبا لمدير أمن قنا، واللواء إبراهيم صابر مديرًا لأمن سوهاج.



أنور عرابى

مسيرة بالنعوش لمؤيدي «المعزول» تتجه لمديرية أمن أسيوط



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/1012432_512232125524430_1832329821_n.jpg
انطلقت منذ ساعات قليلة، من أمام مسجد عمرو مكرم بمدينة أسيوط، مسيرة حاشدة بـ"النعوش", ضمت الآلاف من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى، في اتجاهها إلى مبنى مديرية الأمن، للتنديد بأحداث "النصب التذكاري"، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات "ثورتنا سلمية .. ضد السيسي والبلطجية , أيوه بنهتف ضد العسكر .. يسقط يسقط حكم العسكر ، ارحل يا سيسي ..المرسي هو رئيسي , هنا شهيد وهنا شهيد .. أصل الجنة مش بعيد , هم معاهم ضرب النار .. واحنا معانا عزيز جبار , هم معاهم تلفزيون .. وإحنا معانا رب الكون , هم معاهم الأعلام وإحنا معاً الإيمان , يا حنان يا منان انصر مرسي في كل مكان".

وهدد أعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسيوط بالتصعيد الشعبي, معلنين رفضهم التام للانقلاب, مؤكدين على استمرار الفعاليات حتى عودة الشرعية وعودة الرئيس المعزول محمد مرسى- حد قولهم.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...