السبت، 1 أغسطس 2015

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ هدى ونيس .. ليه الواسطة سموها كوسة .. علشان الكوسة سهلة الهضم .. سهلة الطبيخ والتطبيخ



تعليم أسيوط :بدء قبول طلبات التحويل من المعاهد الأزهرية لمدارس التربية والتعليم


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/08/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
قال عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه تم اليوم السبت اﻷول من أغسطس فتح باب التحويل لطلاب المعاهد الأزهرية إلى مدارس التربية والتعليم وتستمر حتى 31من نفس الشهر ,وذلك بهدف رفع المعاناة عن الطالب، وتمكنه من حرية الانتقال بين قطاعات التعليم المختلفة، سواء الأزهرية، أو العام، وفقًا لرغباته مؤكدا على عدم قبول آية إستثناءات بعد هذا الميعاد.
وأضاف  أبو شامة أن التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم مقصور على طلاب مرحلة التعليم الأساسى بداية من الصف الأول الإبتدائى وحتى الثالث الإعدادى  والمقيدين بهذه الصفوف فى العام الدراسى 2015-2016 شريطة تطبيق معاييرالسن المعمول بها بوزارة التربية والتعليم,فى الحلقة الإبتدئية.
وأوضح وكيل الوزارة بالنسبة للتلاميذ الراغبين فى التحويل من الصف السادس الإبتدائى “أزهرى “إلى الصف الأول الإعدادى”عام ” يتم إستثناءهم من تطبيق معايير السن وفقا لما جاء بالرأى القانونى الصادر عن المستشار القانونى للدكتور وزير التربية والتعليم وذلك لإنتهائهم من إتمام الدراسة بالحلقة الإبتدائية.
وأشار وكيل الوزارة إلى أنه فى حالة التحويل من المعاهدالأزهرية النموذجية والخاصة إلى المدارس الرسمية للغات أو الرسمية المتميزة يراعى إلى جانب مناظرة السن شرط النجاح فى اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم لمادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.
كما تضمنت الشروط عدم السماح بأى حال من الأحوال بتحويل التلاميذ الذين رسبوا عامين متتاليين فى أى صف دراسى إلى مدارس التربية والتعليم أو المعاهد الأزهرية تحت أى ظرف ،وكذلك عدم السماح بتحويل الطلاب غير الحاصلين على الشهادة الإبتدائية الذين إجتازوا بنجاح مسابقة القبول بالصف الأول الإعدادى الأزهرى  إلى مدارس التربية والتعليم,وأيضا عدم جواز تحويل طلاب المرحلة الثانوية وذلك لخضوع إلتحاق الطلاب بالصف لأول الثانوي العام بوزارة التربية والتعليم لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها فى الأزهر الشريف.
ومن جانبه ذكر عادل فيصل مدير شئون الطلبة بمديرية التربية والتعليم بأسيوط  أنه عند رغبة الطالب فى التحويل من التعليم الأزهرى إلى العام  يبدأ بتقديم الطالب أو ولي أمره بيان إلى المديرية على أن يتم إرفاق استمارة بالتدرج الدراسي للطالب، بعد اعتماد الاستمارة من الإدارة المركزية للأزهر الشريف.ويشترط لقبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية “لغات” إلى مدارس اللغات بالتعليم العام (تجريبي – متميز لغات) نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى

اضراب العشرات من موظفي جامعة أسيوط للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Youth-Edu/original/gameetasiot34534.jpgشهدت جامعة أسيوط صباح اليوم السبت، اضراب العشرات من موظفي إدارة التغذية والمدينة والمستشفيات الجامعية للمطالبة بتطبيق الحد الأدني للأجور، الذي أقره رئيس الوزراء.

حيث اتهم الموظفون المعتصمون، مسئولي الجامعة بالتقاعس في تطبيق الحد الأدني مما تسبب في تشريدهم، وقال عدد أخر أنهم يحصلون عى 560 جنيهًا وهو راتب لا تسمن ولا تغني من جوع في ظل ارتفاع اسعار الاجارات والاكل والشراب

وعلي الجانب الأخر، حاول أفراد الأمن الإداري المكلفين بتأمين المبنى تفريق الموظفين المعتصمين مما تسبب في حدوث مشادات وخلافات بين الطرفين، وتمكن اللواء إبراهيم عانوس مدير أمن الجامعة من احتواء الخلافات وتهدئة الموظفين وتشكيل وفد للالتقاء مع محمود شاكر أمين عام جامعة أسيوط.


يونس درويش

بالصور منطقة الاربعين تغرق فى الصرف الصحى .. واتهامات لرئيس شركة المياه والصرف الصحى باسيوط بانه من الخلايا النائمة لجماعه الاخوان الارهابية ومحافظ اسيوط معندوش خبر


http://www.hadethmisr.com/wp-content/uploads/2015/08/000.jpg

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/v/t1.0-9/p180x540/11796402_762704033853077_8976014005803216797_n.jpg?oh=b0ba482fe0d8160ccf96ae59e6c5c438&oe=56521DD4&__gda__=1448708836_d1e8074f650448c8f16b2c94a8440c36
“عاد لينتقم “مقولة رددها موظفى مديرية الصحة على وكيل وزارة الصحة الحالى وموظفى شركة المياة والصرف الصحى باسيوط على رئيس مجلس ادارة شركة مياة الشرب والصرف الصحى المهندس محمد صلاح ، وسنبدأ بشركة المياة .

تعيش شركة مياة الشرب والصرف الصحى باسيوط حالة من الفوضى والاهمال لم تشهدها قبل ذلك ..وشهدت اروقة الشركة حالة من الغليان بين الموظفين ، وذلك بعد تعيين محمد صلاح رئيسا للشركة منذ اكثر من عام .

قال احد الموظفين ان البعض من عمال وموظفى الشركة قاموا بعد ثورة 25 يناير 2011 بطرد المهندس محمد صلاح رئيس مجلس ادارة الشركة الحالى من مقر ادارة الشركة ، متهمينة بالفساد والاهمال ، وقام البعض بتوجية الشتائم والسباب له ومنعه من دخول الشركة او العمل فيها .

وتمر الايام ويتولى صلاح رئاسة الشركة فقام بالانتقام ممن طردة من ادارة الشركة واتبع سياسة الجزاءات والنقل التعسفى وكل من قام بطردة من الشركة او توجيه الشتائم له .

ويضيف الموظف ان شركة المياة والصرف الصحى باسيوط تمر بحالة صعبة جدا بين العاملين والموظفين وبعض رؤساء الاقسام  ومنها عدم تنفيذ اى اوامر صادرة من رئيس الشركة وان البعض يتجاهل ان مشكلات تنتج فى الشبكات او مواسير الصرف او المياة الملوثة .

وطالب موظف اخر بضرورة اقصاء رئيس الشركة بسرعه حتى تعيد الشركة نشاطها ويتكاتف الموظفين والعمال والعمل على حل المشكلات التى تتعرض لها محافظة اسيوط .

ومن جهة اخر اتهم احد العمال رئيس الشركة بانة من الخلايا النائمة لجماعة الاخوان المسلمين ويتسبب فى تفاقم الاوضاع داخل المحافظة والشركة مستشهدا بانة كان من ضمن قائمة الاخوان المسلمين فى انتخابات مجلس نقابة المهندسين السابق ونجح معهم .

وعلى صعيد اخر شهدت مدن ومراكز المحافظة حالة من الاهمال واللامبالاة من رئيس الشركة ومنها ازدياد المياة الملوثة والضعف فى تنفيذ المشروعات المتأخرة وعدم اتخاذ اى قرارات ضد المتسبببين فى تأخر منظومة الصرف الصحى فى القرى والمراكز .

واشتكى بعض الاهالى من تجاهل رئيس الشركة لمياة الصرف الصحى التى غرقت المنازل بأبوتيج وصدفا وغرب مدينة اسيوط ومنطقة الاربعين ، قائلين ان ما يفعلة رئيس الشركة يفسد فرحة الشعب الاسيوطى بافتتاح قناة السويس.

كان محافظ اسيوط ياسر الدسوقى قد صرح اعلاميا كعادتة بسرعة انجاز مشروعات الصرف الصحى والمياة فى خلال شهر من تولية المحافظة ، وللاسف كانت هذة التصريحات للشو الاعلامى فقط ، ولم يتخذ اى قرارات تجاة تصرفات رئيس الشركة واتخذ موقف المتفرج فقط ، وعاشت اسيوط بمدنها وقراها حاله من الغرق بمياة الصرف الصحى.


محسن بدر

بالصور.. ضبط سيارة «كسح» تلقى مخلفات المنازل بترعة نجح حمادى على طريق البدارى أسيوط



بالصور.. ضبط سيارة «كسح» تلقى مخلفات المنازل بإحدى الترع بأسيوط
بالصور.. ضبط سيارة «كسح» تلقى مخلفات المنازل بإحدى الترع بأسيوط

الطالبة رضوى للمسئولين عن كنترول اسيوط «حسبنا الله ونعم الوكيل في كل واحد ظلمنى بقصد أو من غير قصد، حسابه عند ربنا كبير، لأن ده مصير حياتى»


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/174/8/500x282o/561.jpg?q=1
اتهمت الطالبة رضوى محمد على أحمد الطالبة بالصف الثالث الثانوى بالمنيا، القائمين على الكنترول بالتسبب في ضياع أوراق إجابتها، وحصولها على مجموع 66% رغم تفوقها ورسوبها في مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة.

جاء ذلك بعد أن فجرت مريم ميلاد ذكرى الطالبة بالصف الثالث الثانوى، ابنة محافظة المنيا، قضية ضياع أوراق الإجابة وحصولها على صفر%.

وقالت رضوى لـ«فيتو»: «تقدمت بتظلم إلى مديرية التربية والتعليم بالمنيا، وذهبت إلى مقر الكنترول بمحافظة أسيوط، لفحص أوراق إجابتى، وفوجئت أن أوراق الإجابة لا تخصنى على الإطلاق، التكت بخط يدى ولكن ما بداخل الورقة لا يخصنى».

وأضافت رضوى، على الفور توجهت أنا ووالدى إلى قسم ثان أسيوط وحررت محضر ضد القائمين على الكنترول، واتهمتهم بضياع أوراق إجابتى، وقالت:  «حسبنا الله ونعم الوكيل في كل واحد ظلمنى بقصد أو من غير قصد، حسابه عند ربنا كبير، لأن ده مصير حياتى»


احمد علم الدين

فيروس «غامض » يثير الذعر بين الأهالي بأسيوط.. والصحة: علاجه الراحة التامة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/174/9/500x282o/12.jpg?q=1
أعلنت صحة أسيوط أمس أن الفيروس "المجهول الهوية" والذي انتشر خلال الأيام الماضية، وتسبب في إثارة الذعر بين المواطنين ليس بخطير، ويتم الشفاء منه تماما في مدة تتراوح من 3 إلى 5 أيام

وقالت أن الفيروس ينتقل عن طريق العدوى باستخدام أدوات الآخرين أو في الهواء عن طريق العطس، وانتشار الإفرازات، وتزيد الإصابة به في الجو الحار، ووجود الميكروبات والبكتيريا.

قال الدكتور "محمد حشمت" طبيب أطفال بصحة أسيوط أن أعراض الفيروس الدوري الذي يصيب الأطفال والكبار عبارة عن ارتفاع شديد في درجة  الحرارة التي تصل إلى 40، وظهور بعض الحبوب والقرح في الحلق يصحبه إسهال شديد وقيء، وظهور طفح جلدى شبيه بالحصبة.

وأضاف بأن بعض الأطباء يخطأ في التشخيص على أنه التهاب لوز أو حصبة، ويتم الشفاء عن طريق الراحة التامة، والعمل على خفض درجات الحرارة، وتتم العدوى عن طريق البراز أو النفس ويتم الشفاء في أيام قليلة.

كان فيروس دوري مجهول الهوية انتشر الأيام الماضية في بعض المحافظات، مما تسبب في حدوث الذعر بين المواطنين، وترددن بعض الشائعات عن عدم تواجد علاج له أو معرفة تشخيصية.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ضبط 5 إثيوبيين دخلوا مصر بطريقة غير شرعية بقطار أسيوط


تمكنت الخدمة الأمنية المعينة لتأمين القطار رقم 187 "الأقصر / القاهرة"، اليوم السبت، من ضبط كل من نور حسين إبراهيم 30 سنة بدون عمل، مسقا كيلانى ديرشيا 21 سنة بدون عمل، صومائيل باهروتول 24 سنة ممرض، إيمان إبراهيم حسن 20 سنة عاملة، مسيرة جيبو أكذا 24 سنة عاملة، رحمة محمد جمال 21 سنة طالبة، وجميعهم لا يحملون تحقيق شخصية أثناء تواجدهم بالقطار حال توقفه بمحطة أسيوط.
وبالفحص وسؤالهم تبين أن جميعهم أثيوبيين الجنسية وأنهم قاموا بالهجرة غير الشرعية من إثيوبيا للبلاد لمقابلة أحد ممثلي الأمم المتحدة بالقاهرة بزعم وجود خطر على حياتهم في ضوء وجود أعمال عنف بها تم التنسيق وقطاع الأمن الوطنى، وتحرر المحضر رقم 5/156 أحوال قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط وجار إرساله بالمذكورين لقسم شرطة ثان أسيوط لقيده وعرضه على النيابة.


حاتم حمدان

بالصور مجلس جامعة أسيوط يكرم رئيسها السابق لبلوغه السن القانونية للمعاش



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/820151131024387.jpg

مجلس جامعة أسيوط ينعي عميد كلية الصيدلة


http://media.elwatannews.com/News/Large/376348_Large_20150801015900_28.jpg
نعى مجلس جامعة أسيوط خلال جلسته، اليوم، بخالص الحزن والأسى فقيد الجامعة الراحل الدكتور"زيدان زيد إبراهيم"، عميد كلية الصيدلة، والذي وافته المنية خلال شهر يوليو، إثر أزمة صحية، مشيدين بما قدمه للجامعة من عمل وجهد خلال سنوات عمله كان فيهم مثال وقدوة للخلق الرفيع والعطاء المتواصل.

كما قدم المجلس خالص العزاء لأسرته وزملائه وطلابه سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وجدير بالذكر أن الفقيد كان قد بدأ حياته العملية معيداً بقسم العقاقير بالجامعة، ثم تدرج في عدد من الدرجات العلمية حتى حصل على الأستاذية عام 2003 كما شغل عدد من المناصب الأكاديمية، والتي تتضمن رئيساً لقسم العقاقير بكلية الصيدلة بالجامعة من 2008 إلى 2014، ثم وكيلاً للكية لشئون الدراسات العليا، والبحوث بالكلية من عام 2011 وحتى 2013، ثم عميداً للكلية منذ أغسطس 2013، كما قدم الدكتور زيدان نحو 30 بحثاً علميًا ودراسة، تم نشرها في عدد من المجلات والدوريات العلمية العالمية، كما أشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه.


سعاد احمد

شرطة كهرباء أسيوط تحرر46 ألف محضرسرقة تيار وغرامات 24 مليون جنيه


http://www.alhaya-news.com/temp/thumb/900x450_uploads,2015,08,55bc9c2ceebd0.jpeg
تمكنت شرطة الكهرباء بمحافظة أسيوط من تحرير 46 ألف قضية سرقة تيار كهربائي بإجمالي غرامات تم تحصيلها بلغت 24 مليون جنيه خلال 6أشهر  بداية من شهر يناير وحتى يونيو ؛ وذلك خلال عدة حملات على عدد من المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة فضلاً عن منازل ومزارع ومصانع بمراكز المحافظة .

صرح بذلك العقيد أشرف البدري رئيس مباحث قسم شرطة كهرباء أسيوط موضحا أنه تم شن عدد من الحملات على (مستشفيات ، ومنازل ، ومزارع دواجن ، ومصانع ، وغيرها ) بمراكز المحافظة خلال الشهر الماضي موضحاً أنه تم تحرير 46ألف و80محضرا لسارقي التيار الكهربائي وتحصيل 24مليون جنيه غرامات عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع رئيس شركة توزيع كهرباء مصر الوسطي ومشاركة لجان فنية وبناءاً على تعليمات اللواء أحمد قنديل مدير الإدارة العامة لشرطة الكهرباء والعميد أشرف توفيق رئيس مباحث شرطة الكهرباء بأسيوط .

وأكد “البدري” على استمرار ومواصلة الحملات المختلفة بمراكز المحافظة للقضاء على تلك الظاهرة ومحاسبة المتعدين على التيار الكهربائي موضحا أن التوصيل العشوائي وسرقة التيار من بعض أصحاب المحلات والوحدات السكنية والمصانع والمزارع سبب أساسي في زيادة الأحمال على المحولات الكهربائية وما يؤدي إلى قطع التيار الكهربائي لتخفيف الأحمال.

وأشار “البدري” إلى إهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بالسعي نحو القضاء على تلك الظاهرة والتصدي بقوة لكل من تسول له نفسه سرقة التيار الكهربائي مؤكداً على إهتمام الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على الحفاظ على التيار الكهربائي وزيادة القدرة الاستيعابية المنتجة من محطات الكهرباء لتجنب الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي خاصة في فصل الصيف.

النقابة تخطر الداخلية بوقفة أطباء أسيوط الثلاثاء المقبل للمطالبة باقالة وكيل صحة اسيوط


http://www.mobtada.com/uploads/images/240000.jpeg
أخطرت النقابة العامة للأطباء اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية واللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط بالوقفة الاحتجاجية التي سيقوم بها أطباء أسيوط يوم الثلاثاء 4 أغسطس بجميع المنشأت الصحية بمحافظة أسيوط (المستشفيات العامة والمركزية - وحدات الرعاية الأساسية - مراكز طب الأسرة) من التاسعة وحتى التاسعة والنصف صباحا ،تنفيذا لقرارات ومطالب الجمعية العمومية الطارئة لأطباء أسيوط والمطالبة بإقالة د.أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط اعتراضا على قراراته المتعسفة والمخالفة للقوانين والقرارات الوزارية.

ضياء السبيرى

إحالة 48 عاملًا بـ"أوقاف أسيوط" للتحقيق وإزالة 4 صناديق لجمع الأموال


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/142/3/600x338o/299.jpg?q=1
أزالت مديرية الأوقاف بأسيوط، اليوم السبت، 4 صناديق لجمع الأموال كانوا مثبتين على الحوائط بـ 4 مساجد.
كما تم تحويل 48 عامل مسجد بإدارات أوقاف القوصية شرق وغرب وديروط جنوب، للتحقيق. جاء ذلك في أعقاب جولة ميدانية فجر اليوم السبت، لوكيل الوزارة الأوقاف محمد العجمي، رافقه خلالها الشيخ محمد عبداللطيف مدير الدعوة بالمديرية، وهاني محمد أحمد،مدير المتابعة الميدانية، وأحمد محمد أحمد رئيس شئون القرآن الكريم، وأحمد عبدالعال هريدي مفتش متابعة.
وأكد الشيخ محمد العجمي، إزالة 4 صناديق لجمع الأموال مغلقة بقفل وكانت مثبته على حوائط مساجد( بدر أبو جبل،و الجمهورية،و الهدي، وعباد الرحمن) بمركز ديروط وإحالة العاملين بالمساجد ومدير إدارة أوقاف ديروط جنوب ومفتش مساجد بالإدارة، للشئون القانونية،لمخالفتهم تعليمات الوزارة، بإزالة كل الصناديق الخاصة بجمع الأموال بالمخالفة في محيط المساجد وداخلها واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال واضعيها.


فاطمة جابر

اسيوط تغرق فى الصرف الصحى مع محافظ الإهمال ياسر الدسوقى .. بالصور.. مشاهد من الحياة «برة الدنيا» في عشوائيات أسيوط (الفواخير – المصلى) .. هى دى يابيه العدالة الاجتماعية اللى بتتكلموا عليها

http://sharek.almasryalyoum.com/wp-content/uploads/2015/07/11825841_897981193600498_5223391307472937571_n.jpghttp://sharek.almasryalyoum.com/wp-content/uploads/2015/07/11825604_897981020267182_3589229537460267934_n.jpg
http://sharek.almasryalyoum.com/wp-content/uploads/2015/07/11816994_897980286933922_4326384164420630284_n.jpg

محافظ أسيوط: مشروع قناة السويس الجديدة سيغير خارطة العالم الاقتصادية


المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أشاد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، بأهمية مشروع قناة السويس الجديدة باعتباره أهم مشروع قومى تشهده البلاد ويقوم عليه مشروعات تنموية صناعية وزراعية وخدمية عملاقة، الأمر الذى سيؤدى إلى تغيير خارطة العالم التجارية والاقتصادية. ووصف المحافظ فى تصريحات صحفية له مشروع القناة الجديدة بأنه أسرع ممر ملاحى للتجارة بين قارات العالم المختلفة وهو المشروع، الذى تم تنفيذه فى مدة عام بتمويل وأيدى مصرية تحت اشراف رجال القوات المسلحة المصرية وتحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أهمية القناة الجديدة بجانب مشروعات تنمية محور قناة السويس بمناطقها اللوجستية والصناعية وأنشطتها البحرية والسياحية وإصلاح السفن بحجم استثمارات مستهدفة يزيد على 100 مليار دولار خلال السنوات المقبلة وتوفير مليون فرصة عمل مباشرة وما يترتب عليها من زيادة معدلات النمو الاقتصادى والنقد الأجنبى للبلاد وإتاحة فرص حقيقية واعدة للاستثمار والتنمية المستدامة. تأتى هذه التصريحات تزامنا مع الانتهاء من حفر القناة الجديدة والاستعداد لافتتاحها رسميا يوم 6 أغسطس المقبل بحضور زعماء وقادة من مختلف دول العالم. كانت محافظة اسيوط قد استعدت لحفل افتتاح القناة الجديدة بالتنسيق مع مديريات الثقافة والشباب والرياضة والأوقاف والجهاز التنفيذى بالمحافظة على إقامة تركيب شاشات عرض لنقل احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة على الهواء مباشرة فى ميادين المحافظة الرئيسية، وكذلك قصور الثقافة المختلفة والمنتشرة بالمراكز والقرى وتشارك فرقة اسيوط للفنون الشعبية فى تقديم فقرات فنية واستعراضية بميادين مدينة أسيوط وتطلق القوات المسلحة الألعاب النارية فى الهواء لعدة أيام متواصلة احتفالا بهذا الحدث العالمى بميادين وشوارع المحافظة.

ضحا صالح

هيثم البدرى

بالصور نشطاء يتداولون صورة لسيارة تتحدى القانون باسيوط

https://scontent-cai1-2.xx.fbcdn.net/hphotos-xpt1/v/t1.0-9/s720x720/11695925_10204680801236691_8789664658842361237_n.jpg?oh=a6c8ebe1cf940e87753afdc06b986b95&oe=5650CAAD


أسيوط وفي عز الضهر وفي وسط البلد كمان

 طب ده شرطه ولا دكتور ولا الاتنين مع بعض

 عماد احمد

بالصور.. محافظ سوهاج يوقع على أطول علم لمصر احتفالا بقناة السويس .. ومحافظ اسيوط يدشن هاشتاج ’’ اسيوط بتفرح مع الصرف الصحى ’’

http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/EGYPT-2368-8.jpg
http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/720153121748036.jpg

اليوم.. عرض طالبة «صفر الثانوية» على الطب الشرعي وخبير الخطوط باسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/174/8/500x282o/482.jpg?q=1
 تغادر صباح اليوم السبت، الطالبة مريم ملاك زكري، الحاصلة على صفر بالثانوية العامة، برفقة شقيقها الدكتور باسم والدكتور مينا محافظة المنيا متجهة إلى محافظة أسيوط لعرضها على الطب الشرعي وخبير خطوط لاستكتابها.

وقال الدكتور مينا ملاك شقيق مريم لـ«فيتو»: «إننا سوف نذهب اليوم كي تعرض مريم على الطب الشرعي وخبير خطوط لاستكتابها وبيان صحة الخط الموجود داخل أوراق إجابات المواد من عدمه»، مؤكدا أن مطالب مدير التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم محمد سعد بأن مريم تعيد السنة غير صحيحة.

وأضاف: «شقيقتي قسمت السنة نظرا لحادث وفاة والدنا حيث أدت امتحان مواد الاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية، ومادة الدين في 2014 واستكملت باقي المواد في عام 2015 ».

وكان رئيس الوزراء إبراهيم محلب، قد كلف وزير التربية والتعليم محب الرافعي بمتابعة مشكلة الطالبة مريم بصفة شخصية خلال تصريح له ببرنامج الحياة اليوم من تقديم الإعلامية لبني عسل المذاع على قضائية الحياة.

يذكر أن مريم، طالبة من أسرة متفوقة علميًا فوجئت أثناء الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة حصولها على صفر في جميع المواد وعقب قيامها بعمل تظلم وعند الاطلاع على أوراق الإجابات بكنترول محافظة أسيوط فوجئت أن التيكت الملصق على أوراق الإجابات خاص بها لكن ما تحتويه الأوراق من إجابات بالداخل لا يمت لها بصلة.


إنعام محمد ربيع

بالصور.. بعد أزمة "صفر مريم" بالثانوية العامة.. أسرة "رضوى" تتهم مسئولي كنترول اسيوط بتضييع أوراق إجابتها وتحرر محضر بقسم ثانى اسيوط وتناشد الرئيس السيسى بمحاسبة المسئولين




 



بدأت الإجابة في امتحان اللغة العربية بسؤال النحو بينما الورقة التي تخصني بالكنترول بدأت بالتعبير
أناشد الرئيس ووزير التعليم بحل مشكلتي لتحقيق حلم الالتحاق بطب الأسنان

كلاكيت ثانى مرة بالمنيا ... فبعد إتهام مريم ملاك ذكرى الطالبه بالصف الثالث الثانوى مسئولى الكنترول بضياع اوراق اجابتها وحصولها على مجموع صفر % ، بالثانوية العامه رغم تفوقها ، حررت الطالبه رضوى محمد على احمد الطالبة بالصف الثالث الثانوى بمدرسة صفط الخمار الثانوية المشتركة ، محضرا آخر ضد مسئولى الكنترول حمل رقم 3921 لسنة 2015 إدارى قسم ثان اسيوط إتهمت فيه القائمين على الكنترول بضياع اوراق اجابتها ايضاً ، وحصولها على مجموع 66% فقط ورسوبها فى مادة الجيولوجيا وعلوم البيئه رغم تفوقها.

يقول محمد على احمد مدير ادارة التنميه بالوحدة المحلية لقرية تله ، ووالد رضوى أن ابنته متفوقه منذ الصغر وكانت دائما تحصل على مركز متقدم ضمن اوائل المدرسه ، وفوجئنا يوم إعلان النتيجة بحصول رضوى على مجموع 66% فقط ورسوبها فى مادة الجيولوجيا الامر الذى زاد من إندهاشنا جميعاً.

وفى اليوم التالى لإعلان النتيجة تقدمت بتظلم الى مديرية التربيه والتعليم بالمنيا ، وتقرر ذهابنا الى مقر الكنترول بمحافظة اسيوط ، لفحص اوراق إجابات إبنتى ، وفوجئنا ان اوراق الاجابه لا تخص رضوى.

وتضيف الطالبه رضوى أن مسئول الكنترول قام بإطلاعى على اوراق الاجابة ، وفوجئت ان اوراق الاجابة لا تخصنى بالمرة فليس خطى ولا اعرف عنها شيئاً رغم وجود التكت على ورقة الاجابة بخط يدى.

ففى مادة اللغة العربيه قمت باجابة سؤال النحو فى بداية ورقة الاجابة ، وفوجئت ان كراسة الاجابة التى تخصنى بالكنترول بدأت بإجابة سؤال التعبير ، رغم إجابتى سؤال النحو ، كما ان التاريخ المدون على كراسة إجابة مادة الفيزياء 14 نوفمبر 2015 بينما كان الامتحان فى شهر يونيو.

واشارت رضوى الى انها كانت تتمنى الالتحاق بكلية طب الاسنان وتحقيق حلم اسرتها ، حيث كانت تذاكر ما يقرب من 18 ساعه يومياً ، وخضوعها لدروس خصوصيه فى جميع المواد الدراسيه.

وتقول زينب حسن والدة رضوى مدرسه بالمدرسة الابتدائيه ، أن ابنتها متفوقة منذ الصغر وعندما شاهدنا اوراق الاجابة وجدناها لا تمت باى صلة الى رضوى ، وعلى الفور قمنا بتحرير كل هذه الملاحظات بمقر الكنترول ، وحررنا محضرا بقسم شرطة ثان اسيوط برقم 3921 وذهبنا الى النيابه العامة ، واكدنا ان اوراق الاجابة لا تخص ابنتى.

وناشدت اسرة الطالبه رضوى محمد الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور محب الرافعى وزير التعليم ، بالإتيان بكراسات اجابات رضوى فى جميع المواد وحصولها على حقها للالتحاق بكلية طب الاسنان لتحقيق حلم الاسرة ، واحالة المسئولين عن تبديل اوراق الاجابة الى التحقيق.


ايمن يونس

بالصور| مواطنة تعثر على "موس حلاقة" في رغيف خبز مدعم بأسيوط

http://media.elwatannews.com/news/Medium/376202_Large_20150731091029_72.jpg

اكتشفت ربة منزل وجود شفرة من موس حلاقة داخل رغيف خبز أثناء تناولها وجبة الغداء بصحبة زوجها وأطفالها اشتراه زوجها من أحد المخابز وسط مدينة أسيوط.


وقالت "شيرين.ع" ربة منزل أثناء تناولها الغداء مع زوجها وأطفالها فوجئت بشفرة من موس حلاقه تتوسط الرغيف.

وأضاف زوجها المحاسب "باسم.م"، أن هذا إهمال من قبل أصحاب المخابز بسبب قلة الرقابة، مشيرًا إلى أنه كان من الممكن أن يبتلع أحد الأطفال الجزء الموجود به الموس لولا أن الله ألهمه النظر إلى قطعة الخبز قبل أن يتناولها.

وطالب باسم تكثيف الرقابة على المخابز، التي أصبحت مصدر قلق في تناول الطعام، منوهًا إلى أن ذلك من المفروض ألا يقع خاصة بعد تطوير منظومة الخبز الجديدة.




سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...