الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

حركة "حقي الطلابية" تنظم وقفة مفاجئة أمام مسجد ناصر باسيوط


 نظمت حركة "حقي الطلابية" والتي تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين والمؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي اليوم، عقب انتهاء اليوم الدراسي في الثانية ظهرا، وقفة احتجاجية مفاجئة أمام مسجد ناصر بأسيوط، احتجاجا منهم على ما وصفوه بـ "الانقلاب العسكري وما يقوم به من ممارسات قمعية تجاه الطلاب مثل منعهم من التدخل في الحياة السياسة وفرض الرقابة العسكرية عليهم وكذلك اعتقال زملائهم الطلاب".

حيث اعتبر منسقو الحركة أن ذلك تكميم للأفواه وتقييد للحريات والتي تعتبر هي أهم المكتسبات التي حصل عليها الشعب بعد ثورة 25 يناير، وأن ما يمارسه قادة الانقلاب هو عودة إلى عصور الظلام من جديد - علي حد وصفهم.

وعبر الطلاب عن مطالبهم في المظاهرة بسلمية تامة، مستخدمين الهتافات المختلفة منها "إحنا الطلبة ودي كلمتنا.. ترجع حقوقنا نروح بيتنا"، و"هاتوا أخواتنا من الزنازين.. دول طلبة مش مجرمين"، و"هما اعتقوا أختي ليه.. إرهابية و لا أيه"، والعديد من الهتافات الأخرى المناهضة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية وما وصفوه بالممارساته القمعية.

فيما أكد منسقو الحركة في نهاية الفاعلية، علي أنهم ماضون في تحقيق الرسالة التي بدأوها وأنهم باقون علي عهدهم مع الشهداء ومستعدون للتضحية من أجل مطالبهم والقصاص لهم.


حمزة محمد

عائلة "عزت حنفى" بأسيوط يطلقون النيران على مدرسة لرفض قبول ابن لهم لتأخره في تقديم الأوراق


http://dostor.org/images/stories/jhrtjyr.jpg
 قام أفراد عائلة "عزت حنفي" الشهيرة بتجارة المخدرات بقرية النخيلة بأسيوط بإطلاق أعيرة نارية على مدرسة مجمعة النخيلة الابتدائية، لرفض مدير المدرسة قبول ابنهم في المدرسة لتأخره في تقديم الأوراق وإصابة مدير المدرسة وانتشار حالة من القلق والزعر الشديد بين الطلاب واضطرت إدارة المدرسة إلى إغلاق الابواب خشية من إصابة التلاميذ.

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة والإسعاف إلى محيط المدرسة وتم نقل مدير المدرسة  المصاب إلى مستشفى أبوتيج المركزي وتم تأمين خروج الطلاب من المدرسة، وتحرر محضر بالواقعة وجاري البحث عن المتهمين.


حمزة محمد

ضبط مالك شركة راية بأسيوط تعدى على مواطن بمسيرة لإرهابيي المعزول


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/60/3/500x282o/892.jpg?q=1
تمكنت قوات الأمن بأسيوط من ضبط مالك شركة راية للتوكيلات التجارية لاعتدائه على قبطي في إحدى المسيرات الداعمة للرئيس المعزول محمد مرسي.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا بإلقاء الأجهزة الأمنية القبض على أشرف محمد سيد عبد ربه، 47 سنة، صاحب شركة راية للتوكيلات والتجارة، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3479 إداري قسم ثان لسنة 2013 لاشتراكه مع آخرين بالتعدي على المدعو أبادير داوود مقار حال سير الأول بإحدى المسيرات المؤيدة للرئيس المعزول.

تم تحرير محضر بالواقعة وجارى عرض المتهم على النيابة العامة.


سويفى رشدى

ضبط عامل بحوزته بندقية آلية بمركز صدفا باسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/60/4/500x282o/15.jpg?q=1
تمكنت قوات أمن أسيوط من ضبط " منتصر شوبجي حسن فرغلي" 63 سنة عامل ومقيم ببندر صدفا محافظة أسيوط وبحوزته بندقية آلية و22 طلقة من ذات العيار.

تحرر المحضر رقم 2482 إداري مركز صدفا لسنة 2013، وجارى عرضه على النيابة لاستكمال التحقيق.


سويفى رشدى

إصابة مجند ومواطن إثر مشاجرة بمركز صدفا بأسيوط


إصابة مجند ومواطن إثر مشاجرة بأسيوط
تلقت المستشفى المركزي بأسيوط مجند ومواطن مصابين بكدمات وسحاجات متفرقة بالجسم والبطن والرقبة.
ورد لمركز شرطة صدفا بلاغاً من المستشفي المركزي بوصول أحمد رشاد محمود أحمد سن21مجند قوات مسلحة بالمنطقة المركزية دهشور سلاح المشاه يقضي فترة أجازة مصاب بإدعاء ضرب من آخرين أدى إلى كدمات وسحجات حول الرقبة وأسفل العين وأعلى الظهر وعلى رشاد محمود أحمد سن 13 طالب بمدرسة كردوس الابتدائية مصاب بإدعاء ضرب من آخرين أدى إلى كدمات وسحجات بالرقبة والظهر وجروح سطحية بخنصر وبنصر وباطن اليد اليمني ومقيمين بناحية كردوس دائرة المركز.
بانتقال وحدة المباحث وسؤالهما اتهما كلاً من مصطفي محمود عطيفي وطلعت حمدى عطيفي ومحمد أحمد أبو ضيف وضاحي محمود عطيفي مقيمين بذات الناحية وجاري ضبطهم بالتعدي عليهما بالضرب وإحداث إصابتهما لخلافات سابقة فى العمل بين المشكو فى حقه الأول والمصاب الثاني.
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين وتحرر المحضر رقم 4503 جنح مركز صدفا لسنة2013م.

محمد ممدوح

فلاحون يطلقون أعيرة نارية علي قوات الأمن بمركز أبوتيج بأسيوط


فلاحون يطلقون أعيرة نارية علي قوات الأمن بأسيوط

قام فلاحون بمركز أبوتيج بأسيوط بإطلاق أعيرة نارية صوب قوات الأمن بعد استيلائهم علي قطعة أرض تحت تهديد السلاح.
تلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط بلاغاً من قسم شرطة أبوتيج من المدعو عبد المنعم محمد إبراهيم خلف ـ 52سنة ـ فلاح ومقيم بندر أبوتيج بقيام المدعو علاء رشاد محمود محمد سن 19فلاح ومقيم بذات الناحية وآخرين جاري تحديدهم بإتلاف ماكينة الري الخاصة به ووضع يدهم على الأرض الزراعية خاصته تحت تهديد السلاح.
انتقلت القوات لمكان الواقعة لفحص البلاغ وفاجأها المتهمين بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهم صوبها مما دعها لمبادلتهم الإطلاق حتى تم إسكات مصدرها ولاذوا بالفرار دون حدوث ثمة إصابات.
وعثر بمكان البلاغ على بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 71366408 /408 وخزينة وعدد 25 طلقة من ذات العيار غير مبلغ بسرقتها بالقرب من مسكن المتهم.
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين وتحرر المحضر رقم 1797 إداري  قسم أبوتيج لسنة2013م.


محمد ممدوح

طلاب "الأزهر" بأسيوط يستنكرون عدم تمثيلهم بـ"الخمسين"


لجنة الخمسين لتعديل
استنكر طلاب جامعة الأزهر بمحافظة أسيوط عدم تمثيلهم في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، اسوة بطلاب الجامعات العامة التابعة لوزارة التعليم العالي.

وأكد طلاب جامعة الأزهر أن معاناتهم لن يشعر بها طلاب الجامعات العامة، لأنهم لم يعانوا من فساد القيادات الجامعية مثل طلاب جامعة الأزهر، مشيرين إلى ان حسين جعيدي، مؤسس صفحة جامعة الأزهر بأسيوط، قدم بعض المقترحات لإعادة تنظيم مؤسسة الأزهر الشريف في الدستور، كما اقترح تخصيص فصل كامل بعنوان "الأزهر الشريف" في باب مقومات الدولة بالدستور.

وشملت المقترحات التي قدمها "جعيدي" خمسة مواد تتضمن النص على استقلال الأزهر، وانتخاب شيخ الأزهر، والمفتي، من بين أعضاء هيئة كبار العلماء، وعزله بموافقة ثلثي اعضائها بناءً على اقتراح يقدمه ثلث أعضاء الهيئة، وكذلك تخصيص الحكومة ميزانية مستقلة لجامعة الأزهر والمعاهد الأزهرية، بما يضمن مساواة طلاب المعاهد الأزهرية وكليات جامعة الأزهر بنظائرهم في طلاب المدارس والجامعات العامة.


سويفى رشدى

البقاء لله :: وفاة مواطن واصابة اثنان آخران بطلقات نارية في مشاجرة بقرية بني رافع بمركز منفلوط بأسيوط


http://moheet.com/images/images/large/113464.jpg
لقى شخص مصرعه وأصيب اثنان آخران بطلقات نارية في مشاجرة بقرية بني رافع بمركز منفلوط بأسيوط.

كان مركز شرطة منفلوط، ورد  له من المستشفى المركزي بوصول كلا من محمد أحمد عبد الجابر 20 سنة فلاح جثة هامدة أثر إصابته بطلق ناري بالصدر ومصطفي محمد ياسين 35 سنة فلاح مصاب بطلق ناري بالصدر، ورفاعي صلاح رفاعي 25 سنة فلاح مصاب بطلق ناري بالفخذ الأيمن مقيمين قرية بني رافع  دائرة المركز ينتمون لعائلة الكرامية وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة ونقل المصابان إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وبالانتقال وسؤال الثاني اتهم المدعو مهران حلمي عبد النبي  مقيم بذات الناحية، من عائلة الزمقان بإحداث إصابتهم والتي أودت بحياة الأول من سلاح آلي كان بحوزته على أثر مشاجرة بين نجل عمه و المتهم لقيامه بصفعه على وجهه .

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة. وتحرر المحضر رقم 3519 إداري مركز منفلوط لسنة2013م.


محمود عيد

أمن أسيوط يداهم 9 منازل بقوصية اسيوط لأنصار المعزول


أمن أسيوط يداهم 9 منازل بقوصية لأنصار الرئيس المعزول
داهمت قوات أمن أسيوط، صباح اليوم، 9 منازل لمؤيدي للرئيس المعزول محمد مرسي والمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والتحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة القوصية بأسيوط إلا أنهم لم يجدوا المطلوبين في منازلهم.
ومن بين الذين تم مداهمة منزلهم: درويش أحمد نجيب رئيس مجلس مدينة ديروط السابق للمرة الثالثة، ومداهمة منزل مصطفى شاهين مراسل موقع إخوان أون لاين للمرة الثانية.
كما قامت قوات الأمن بمداهمت منزل أحمد صلاح حسانين عضو التحالف الوطني بالقوصية لدعم الشرعية وتفتيش المنزل، وأخذ بعض متعلقاته الشخصية، وبطاقات تحقيق الشخصية، الخاص به وببعض أفراد أسرته.

أمل جاد

وكيل تعليم أسيوط يكرم طلاب ومشرف إذاعة مدرسة الصم والبكم


http://dostor.org/images/stories/jkjd98fgjh8f.jpg
كرم فتحى داوود بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط اليوم، فريق نشاط الإذاعة المدرسية بمدرسة الأمل الإبتدائية للصم والبكم، ومشرف بالمدرسة وذلك لأداءهم المتميز بالإذاعة المدرسية خلال طابور الصباح بالمدرسة.
هذا وأثنى بيومى على أداءهم الذى وصفه بالوطنية والشمولية والتحضر واللباقة فى الأداء.
جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة لوكيل الوزارة إلي لمدرسة اليوم ,ضمن جولاته اليومية على مدارس المديرية للوقوف على مدى الالتزام بتنفيذ القرارات الوزارية وإستقرار العملية التعليمية بالمدارس.
وقد شدد وكيل الوزارة على ضرورة سرعة تركيب مراوح جديدة بمطعم المدرسة, وكذلك توفير أثاث جديد لعدد 7 أطفال وجهاز كمبيوتر.
وطالب "بيومي" إدارة مدرسة الأمل الثانوية بضرورة التواصل مع رجال الأعمال لتوفير كتب الإشارات وجهاز كمبيوتر بالمكتبة وأصدر تعليماته بضرورة توفير c d لبرنامج المكتبة الإلكترونية بالمدرسة.
  
أمل جاد

جوال يثير الرعب داخل بنك الإسكندرية فرع القوصية بأسيوط والأمن يفحصه


جوال يثير الرعب داخل بنك بأسيوط والأمن يفحصه
عثر العاملون ببنك الإسكندرية فرع القوصية بأسيوط، علي جوال غريب الشكل داخل البنك واشتبهوا في وجود متفجرات بداخله.
وعلى الفور تم إخطار مديرية الأمن، وقامت بإرسال فريق من مباحث القوصية لفحصه، وتبين وجود مكثف كهربائي بداخله وتم تحرير محضر بذلك.

حمزة محمد

ضبط عاطل من قرية بنى محمد بمركز أبنوب باسيوط أثناء قيادته سيارة برخصة مزورة بدمنهور


صورة أرشيفية

تمكن رجال مباحث المرور بالبحيرة منذ قليل برئاسة الرائد أمير السعدني رئيس وحدة المرور بدمنهور من ضبط سيارة مسروقة خلال كمين أمني. و تم تحرير المحضر، و جار العرض على النيابة .
كان اللواء محمد حبيب مدير أمن البحيرة , قد تلقي أخطارا من اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية بضبط السيارة رقم " 29 س ب ب" ملاكي  ماركة متسوبيشي لانسر قيادة " محمود داوود محمد أحمد"  31  سنة عاطل  ومقيم قرية بني محمد التابعة  لمركز أبانوب بمحافظة  أسيوط .
و بالكشف عن السيارة تبين أنها تحمل شاسيه 002732 موتور 4304  ومنصرف لها لوحات  رقم 590273 ملاكي القاهرة ومبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 17137/2012 جنح قسم المعادى بتاريخ 5/12/2012 عن بلاغ " محمد عبدا لبارى أبو سريع"  المقيم المعادى بالقاهرة  و اللوحات المثبتة عليها تخص سيارة ماركة سوزوكى موديل 2012 ومبلغ بسرقتها في المحضر رقم 32213/2012 جنح قسم أول مدينة نصر  بالقاهرة بتاريخ /8/2012 عن بلاغ المواطن"  إيهاب عبدالعاطى على"  .
و بمواجهة المذكور قرر أنه قام بشراء السيارة من "  محمد معتمد " صاحب معرض سيارات  كائن بقرية جحدم مركز منفلوط / أسيوط و تم تحرير المحضر 19851/2013 جنح مركز شرطة دمنهور. وجار العرض على النيابة العامة.

أيمن بدر

بالصور رئيس جامعة أسيوط يلتقى بأعضاء اتحاد الطلاب بمختلف الكليات لبحث آليات تطوير الأنشطة الطلابية

جانب من اللقاء
                       باقى الصور

مسجل يتزعم عصابة لسرقة المرضي أمام مستشفي جامعة أسيوط


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/1234629_513557392072222_670051477_n.jpg
قام مسجل بتكوين عصابة لسرقة المرضي من أمام بوابات مستشفي جامعة أسيوط عن طريق إستيقافهم وتهديدهم بالأسلحة البيضاء .
تلقي اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطار من قسم شرطة أول أسيوط من المدعو عبد الرازق أحمد بكر حسين ـ 68سنة ـ بالمعاش ومقيم أبوتشت محافظة قنا أنه أثناء ترجله من إحدى السيارات أمام بوابة المستشفي الجامعى بأسيوط للعلاج استوقفه مجهولان وقاما والاستيلاء على مبلغ مالي قدره 600 جنية والتعدى عليه بالضرب دون حدوث إصابته.
وبعرض صور المسجلين بوحدة مباحث القسم تعرف على أحدهم ويدعي هاني ثابت مصطفي مقيم شارع المحمدى البيسرى دائرة القسم مسجل وسبق اتهامه فى عدد 4 قضايا متنوعة سرقات، نشل، مخدرات.
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والمبلغ المالي وتحرر المحضر رقم 5403 إداري قسم أول أسيوط لسنة2013م


محمد ممدوح

للمرة الثانية خلال شهر مجهولون يسطون على مستشفى "الشاملة" بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220111503639.jpg

للمرة الثانية علي التوالي خلال شهر.. قام مجهولون بسرقة المهمات والأدوية الطبية من مستشفي أسيوط العام "الشاملة" من داخل عياداتهم بالمستشفي. حيث لاحظ العاملون وجود آثار كسر بعيادات أخرى، فمنذ شهر قام أيضا مجهولون بسرقة أدوية باهظة الثمن من داخل العناية المركزة تقدر بمبلغ 18 ألف جنيه، الأمر الذي جعل جميع الأطباء وهيئة التمريض بالمستشفي في استياء وخوف شديد من تلك الأحداث لأنهم يستلمون أجهزة ومعدات تكون في عهدتهم الخاصة يوقعون باستلامها.
فيما طالب جميع العاملين بتشديد الحراسة علي المستشفي؛ نظرا لعدم تكرار هذه السرقات التي يتعرضون له


حمزة محمد

1.2 مليون جنيه من وزارة الشباب لدعم مراكز شباب أسيوط

                           باقى الصور

محافظة أسيوط تنتهي من إعداد الحيازة العمرانية لـ6 مدن و229 قرية و104 عزب


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/13/2013-635093152254866527-486_main.jpg
انتهت محافظة أسيوط من إعداد الحيازة العمرانية لـ 6 مدن و229 قرية و104عزب، كما يجري إعداد مخططات إستراتيجية وتفصيلية لعدد 3 مدن و5 قرى بالمحافظة.
وقال المهندس فرغلي شعلان، مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافطة: إن الأحوزة العمرانية التي تم الانتهاء منها، تضم مدن أسيوط، والغنايم ،وساحل سليم، والفتح، والبداري وديروط، حيث يجري إعداد مخطط لكل من منفلوط وأبوتيج وأبنوب، كما تم اعتماد 229 قرية من أصل 234 قرية بالمحافظة، فضلا عن اعتماد 104 عزب، وجارٍ اعتماد باقي العزب، من إجمالي 1216 عزبة قديمة ومستحدثة بالمحافظة.

وأضاف شعلان أنه يجري إعداد مخططات تفصيلية لمدينة أسيوط وعواصم المراكز بالمحافظة، حيث تم اعتماد الأحوزة العمرانية لها، بالإضافة إلى 5 قرى بمركز ديروط و 9 بمركز الفتح، وتم اعتماد مخطط تفصيلي لـ41 قرية.

وقال إن الخرائط الجديدة دقيقة للغاية، وتم وضعها بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني وعدد من الوزارات وهي مطابقة لأرض الواقع.


اسلام رضوان

بالصور.. سكرتير عام محافظة أسيوط يتفقد المخابز فى جولة مفاجئة

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/25/2013-635157120314402851-440_main.jpg
                             باقى الصور

بالفيديو مشهد غنائى من أحداث ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ و 'ياسمين'تغنى لـ'أم كلثوم ’'مصر التى فى خاطرى وفى فمى&أحبها من كل روحى ودمى&من منكم يحبها مثلى أنا ''

بالفيديو الموسيقار حلمى بكر والصالون الموسيقى بقصر ثقافة اسيوط وفيروز تغنى ’’ مانقولش ايه ادتنا مصر ونقول هاندي ايه لمصر ... ياحبايب مصر ’’

                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

عيد شافع

بالفيديو أمن أسيوط يعيد طفلا لأهله بعد إيهام الخاطفين بدفع الفدية والاهالى ’’ ربنا يحافظ عليكم ’’

بالصور والفيديو..مؤتمر بجامعة أسيوط لتطوير الأنظمة الإلكترونية

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى


http://dostor.org/images/stories/DSCN5578.jpg عقدت مستشفيات جامعة أسيوط وشركة فودافون مصر مؤتمراً صحفياً اليوم، على هامش توقيع بروتوكول الشراكة الاستراتيجية بينهما لتطوير النظم ورفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الطب.

حضر المؤتمر الدكتور محمد عبدالسميع رئيس جامعة أسيوط والدكتورأحمد مخلوف عميد كلية الطب والدكتور رأفت السكري مدير المستشفى الرئيسي والدكتور أيمن خيري نائب مدير المستشفيات لإدارة الجودة والخدمات الصحية والمهندس نبيل زكريا مدير إدارة المبيعات للقطاع الحكومي بشركة فودافون مصر والمهندس محمود نجم مسئول فودافون بأسيوط .

وقال الدكتور محمد عبدالسميع، رئيس جامعة أسيوط،

نقابة أسيوط لـ المعلمين: التلاميذ أمانة الله فى أيديكم


alt
عقد مجلس نقابه المعلمين الفرعية بأسبوط برئاسة عبد النعيم طه عبد النعيم الأمين العام للنقابة الأستاذة هويدا الطماوي، أمين الصندوق، اجتماعاً لبحث الأوضاع الحالية للمعلمين والطلاب للارتقاء بمستوى التعليم.

وقد هنأ المجلس جميع المعلمين والعاملين بنطاق التعليم بحلول العام الدراسي الجديد، ووجه رسالة إلى معلمي مصر أبنائنا أمانة بين أيديكم فلنراع الله في أماناتنا، ونسموا فوق جميع أنواع انتماءاتنا من أجل أن نبني مصرنا الحبيبة معاً ونغرس في أبنائنا مفاهيم المواطنة وقبول الآخر والتسامح والانتماء للوطن والمحافظة عليه.
ودعا المجلس جميع المعلمين والعاملين بقطاع التعليم بالتحلي بالصبر وزرع المواطنة والانتماء لمصر دون غيرها داخل أبنائنا، مؤكداً على أن أبناء اليوم هم المستقبل وأمل مصر.
ومن الجدير بالذكر، أن مجلس النقابة هو المجلس الجديد المنتخب عن طريق إجراء إنتخابات داخلية يوم 12/9 الماضي.


أمل جاد

حصر ممتلكات جماعة الإخوان بأسيوط بعد قرار حظر الجماعة


http://dostor.org/images/stories/pndo9zed.jpg
 أكد مصدر أمني، أن قوات من مباحث الأموال العامة مع الجهات الأمنية والمحافظة والشهر العقاري قامت بتشكيل لجنة لحصر ممتلكات جماعة الإخوان المسلمين بعد صدور قرار المحكمة بحظر جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف المصدر أن مدير الأمن اللواء أبو القاسم أبو ضيف، طلب من رئيس محكمة أسيوط والمحامي العام لنيابات أسيوط إرسال صورة من الحكم الصادر بحظر جماعة الإخوان المسلمين والتحفظ علي أموالهم، وذلك لوضع حراسة أمنية علي المكاتب الإدارية لجماعة الإخوان.

فيما صرح اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، بأنه لم يصلني أي شيء رسمي بهذا الحكم، وإذا كان هناك حكم سينفذ فإنه سيكون بآلية وفقا لرؤية وزارة الداخلية.


أمل جاد

أمن أسيوط يضبط 17 قطعة سلاح أميري مستولى عليها من الأقسام


 تمكن أمن أسيوط من ضبط 17 قطعة سلاح نارى من بينهم عدد 6 قطع سلاح نارى من المستولى عليها من المواقع الشرطية و7 قضايا مخدرات، و1885مخالفة مرورية وتنفيذ 535 حكما قضائيا فى حملة أمنية مكبرة .

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن، بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط الخارجين على القانون ومرتكبي الجرائم وحائزى الأسلحة النارية غير المرخصة وتجار ومتعاطي المواد المخدرة وتحقيق الانضباط بالطريق العام وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين، ورفع وإزالة الإشغالات التى تعوق حركة المشاة والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية، ضبط قضايا البيئة.

أسفرت عن ضبط 17 قطعة سلاح نارى من بينهم 6 قطع أسلحة نارية من المستولى عليها من المواقع الشرطية، 117 طلقة نارية، 9 خزن سلاح نارى بحوزة 11 متهما "5 " بنادق آلية عيار 7,62×39مم، بندقيتين مششخنة، 4   بنادق خرطوش، 6  فرد محلى الصنع، 117 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، 9 خزن لأسلحة نارية، 7  قضايا "1 اتجار، و6 تعاطي ".

تم ضبط العديد من القضايا التموينية المتنوعة، 1885 مخالفة مرورية متنوعة، تنفيذ 535 حكما قضائيا.. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين.


عمرو المزيدى

وزير البحث العلمى يعلن فوز 48 عالما مصريا بجوائز الدولة من بينهم الدكتور / كمال عبد النبى عبد المالك على المدرس بكلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط " فى مجال العلوم الاساسية والدكتور / جمال جمال عبد الرؤوف الاستاذ المساعد بكلية العلوم جامعة أسيوط فى مجال العلوم البيولوجية والدكتور / حاتم جلال الدين زكى سعيد الاستاذ المساعد بكلية الطب جامعة اسيوط فى مجال العلوم الطبية والدكتور / جمال الدين فهمى ممدوح إبراهيم الأستاذ المساعد بكلية الهندسة جامعة أسيوط فى مجال العلوم الهندسية والدكتور /عبد الباسط عبد الحميد المدرس بكلية العلوم جامعة أسيوط بجائزة اللجنة القومية للرياضيات


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/268bf0004136abe7b371f34ed99502d4/Thumbmail2013-09-24+16%3A24%3A49.975X.jpg?MOD=AJPERES&lmod=1348188495
أعلن الدكتور رمزى استينو وزير البحث العلمى فوز 48 عالما مصريا بجوائز الدولة فى العلوم والتكنولوجية المتقدمة لعام 2012، وفوز 37 آخرين بجوائز الهيئات والأفراد لعام 2012 .

وقال استينو- فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الثلاثاء عقب اجتماع مجلس إدارة أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا - إنه سيتم منح الجوائز للعلماء الفائزين خلال الاحتفال بعيد العلم بحضور رئيس الجمهورية، تقديرا لدورهم المتميز فى تنمية مصر اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

من جانبه، قال الدكتور محمود صقر القائم بأعمال رئيس الأكاديمية إنه تقدم لجوائز الدولة للعلوم هذا العام والبالغ عددها 60 جائزة حوالى 500 عالم فاز منهم 48 عالما من بينهم 8 سيدات وتم حجب 13 جائزة .

وأضاف أن "جامعة القاهرة كان لها النصيب الأكبر من الجوائز هذا العام بـ14 جائزة، يليها جامعة عين شمس بـ 9 جوائز، ثم المركز القومى للبحوث بـ7 جوائز، وكل من جامعات الأزهر والمنصورة وأسيوط بـ3 جوائز، فيما حصلت جامعة المنوفية على جائزتين.

الفائزون بجوائز النيل

إستكمال دورات القضايا الفكرية للدعوة السلفية وحزب النوربأسيوط


http://gomhuriaonline.com/images/news/1043370410e9sjr367.jpg
قال معتز بشنك المسئول الإعلامي بالدعوة السلفية وحزب النور أن الدعوة السلفية  بأسيوط  ستبدأ فى  إستكمال دورات القضايا الفكرية (شرح مسائل الكفر والأيمان وشبهات حول التكفير) لفضيلة الشيخ عادل نصر مسئول قطاع الصعيد وعضو الهيئة العليا لحزب النور وعضو مجلس إدارة الدعوة السلفية وأشار إلى أن ذلك يأتى أستمرارا لفعاليات التوعية من الأفكار المنحرفة والعمل علي توضيح عقيدة أهل السنة والجماعة وبيان وسطيتها وخاصة عند تماوج تلك العقائدة  والمناهج والأفكار والفرق التي شوهت الإسلام والمسلمين.

منوها إلى أن الدعوة السلفية وحزب النور شرعا في تنشيط تلك الدورات حتي يتسني لنا الوصول الي بر الأمان لتقليل خسائر الدعوة الأسلامية في جميع أرجاء مصر فضلا عن العالم الأسلامي لأن مصر إذا نهضت دعويا  ستكون إنفرجة حقيقية للعالم الأسلامي بأسرة عقديا ومنهجيا ودعويا وذلك لوجود مؤسسة الأزهر الشريف وكبار علماء أهل السنة والجماعة من ثقاتها وثقالها.


أحمد السيد

تحرير 45 مخالفة تموينية لمحطات وقود أسيوط


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/09/%D9%85%D8%AD%D8%B7%D8%A9-%D9%88%D9%82%D9%88%D8%AF.jpg

قام مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط، بالتنسيق مع رقابة ومباحث التموين، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية لملاحقة المتلاعبين بالمواد البترولية، حيث تم خلالها رصد 45 مخالفة تموينية بمحطات الوقود بالمحافظة.
وذكر “سليم”، أنه لا تهاون مع المخالفين والمتلاعبين بالسلع المدعمة التى من حق المواطنين ومن بينها الوقود، وأن هناك تنسيقا مع محافظة أسيوط والرقابة التموينية ومباحث التموين، لشن العديد من الحملات على محطات الوقود المخالفة لتعليمات التشوين.
وأكد أنه خلال جولته للتفتيش على محطات الوقود بمراكز جنوب وشرق المحافظه، ومنها مراكز البدارى وساحل سليم وصدفا وأبوتيج، تم رصد 45 مخالفة تموينية ما بين الاتجار فى السوق السوداء، والامتناع عن البيع، والبيع بدون ترخيص، كما تم رصد محطات وقود تبيع البنزين بسعر أغلى من القانونى له.
وأوضح العميد عصام أبو شقة، رئيس مباحث تموين أسيوط، أنه تم تحرير 23 مخالفة تموينية لمحطات الوقود بمركز البدارى، و8 مخالفات تموينية لمحطات الوقود بمركز صدفا، و6 مخالفات بمركز أبو تيج، كما تم تحرير 5 مخالفات لمحطات الوقود ساحل سليم، و3 مخالفات بيع البنزين بالسوق السوداء بالطرق السريعة بمداخل المدن، وتم تحرير محاضر بالمخالفات وعرضها على النيابة لمباشرة التحقيق.


أشرف صابر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...