الخميس، 3 يوليو 2014

قرى الظهير الصحراوي في أسيوط تتحول إلى «خرابات».. الشباب يهجرون المنازل الجديدة.. بوار مئات الأفدنة الزراعية وإهدار ملايين الجنيهات.. مياه الصرف الصحي تغرق قرية الزرابي.. سرقة التيار الكهربائي


قرى الظهير الصحراوي
أُنشئ عام 2007 مشروع قرى الظهير الصحراوي بمحافظة أسيوط بإقامة قريتين بالصحراء هما قرية دشلوط الجديدة بمدينة ديروط شمال محافظة أسيوط وقرية مير الجديدة بمدينة القوصية.

كما أقيمت قرية الزرابي الجديدة بمدينة أبوتيج بهدف إنشاء تكتل عمراني جديد وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين من أبناء محافظة أسيوط.
عدم توافر المياه الجوفية.

أنشئت قرية دشلوط الجديدة على بعد 7 كيلومترات من قرية دشلوط كإحدى قرى الضهير الصحراوي بمحافظة أسيوط على مساحة 200 فدان بتكلفة 26 مليون جنيه وتشمل وحدات سكنية ومحطة مرشحة لمياه الشرب ومدرسة و3 ملاعب مفتوحة ووحدة بريد وسنترال ووحدة صحية ومخبز للقرية ومسجد.

وفي عام 2008 تم توزيع 10 منازل لشباب القرية بمساحة 100 متر للمنزل الريفي دور أرضي وثم تلاها في عام 2009 توزيع 90 منزل، وتم أفتتاح القرية للأهالي مع وعد شاب القرية بتسليمهم أراضٍ لزراعتها بمساحة 3 أفدنة لكل شاب لزراعتها وأُهمل المشروع، وأصبح «خرابة» بسبب الحجة المعلنة من قبل المسئولين عن مشروع قرى الضهير الصحراوي وهي عدم توافر مياه جوفية لري الأراضي المزمع توزيعها على الشباب، وبالتالي لم يتم عمل محطة رفع مياه من النيل لتغذية المحطة المرشحة لمياه الشرب بالقرية وأصبحت المدرسة غير مستغلة وتحولت الملاعب إلى خرابات تعرضت للسرقة والنهب، على الرغم من تعيين غفراء للحراسة.

وقرية دشلوط الجديدة معين لها رئيس قرية وموظف، ويحصل رئيس قرية دشلوط الجديدة على راتب وحافز عادي وحافز مميز المخصص لرؤساء الوحدات المحلية ولكنة يجلس بالوحدة المحلية لقرية دشلوط بحجة عدم توافر وسيلة مواصلات وأن القرية خاوية من البشر.

فشل مشروع الخزان
فيما قال مصدر مطلع داخل محافظة أسيوط، إنه لابد من محاسبة القائمين على إنشاء قرية دشلوط الجديدة لأنه بعد بناء المساكن والمدرسة والوحدة الصحية والمخبز والمسجد ووحدة البريد، قاموا بإنشاء محطة مياه الشرب شرقي القرية وعلي بعد 7 كيلومترا من القرية ومدوا لها مواسير لرفع مياه من النيل لمسافة 7 كيلومترات دون عمل خزان يستقبل المياه من محطة الرفع وتركوا المياه تضخ في المواسير، وبالتالي فشلت التجربة، مما يعد إهدار للمال العام، موضحًا «كان الأولى عمل محطة مياه الشرب داخل القرية ذاتها والآن أنشأوا خزان حديد بسعة 60 مترا مكعبا لتخزين المياه المرفوعة وثم ضخها إلى محطة الشرب.

وأكد المصدر أنه لا توجد أراضي لتوزيعها لشباب الخريجين بتلك القرية وبالتالي فإن مشروع قرية دشلوط الجديدة فشل وفرغ من مضمونه.

مياه الصرف الصحي تغرق القرى
قرية الزرابي الجديدة أنشأت غربي قرية الزرابي بمدينة أبوتيج والتي تقع تحت سفح الجبل الغربي ضمن مشروع قرى الظهير الصحراوي بإنشاء 6 عمارات سكنية بمعدل 72 شقة سكنية ومحطة معالجة مياه الصرف وإنشاء غابات شجرية بالقرية ومصنع أخشاب لتوفير 600 فرصة عمل للخريجين من قاطني قرية الزرابي الجديدة وقرية الزرابي، وفي عام 2009 تم الانتهاء من إنشاء محطة المعالجة بتكلفة 250 مليون جنيه وبدأت زراعة 100 فدان غابات تروي بمياه الصرف المعالجة داخل المحطة وافتتحها جمال مبارك عند زيارته لأسيوط نهاية عام 2009 عام وبعد ذلك أهمل المشروع ولم يتم بناء مصنع للأخشاب وتهدمت أحواض المحطة وأصبحت تضخ مياه الصرف في الحفر والمخرات الكبيرة بدلا من زراعة الغابات حتى وصلت مياه الصرف لتغرق مساكن القرية وتوقفت زراعة غابات الأخشاب.

قرية مير الجديدة أقيمت على بعد 4 كيلومترات من قرية مير كظهير صحراوي للقرية القديمة بمدينة القوصية على مساحة 500 فدان، وكان ذلك منذ خمس سنوات على أن تسلم الدولة 100 من شباب الخريجين منزلا ريفيا صغيرا كامل المرافق ومساحة 3 أفدنة كي يزرعها الشباب ويزود المكان بوحدة صحية ومدرسة ومسجد ومخبز وملعب وبالفعل منذ4 سنوات انتهى التعمير من إنشاء الآبار وتوصيل الكهرباء وتم تسليم 100 منزل لـ 100 خريج، وكان ذلك في عام 2010.

بعد مرور أكثر من 3 سنوات على تسلم المنازل شكل محافظ أسيوط لجنة للإشراف على إجراءات توزيع 3 أفدنة على كل خريج، وبعد الانتهاء من زراعتها فوجئ الخريجون بقطع الكهرباء عن الآبار المنشأة لري الأرض وعددها 4 آبار بحجة أن البئر غير مرخصة.

وبعد تدخل محافظ أسيوط السابق اللواء السيد البرعي، أوصلت شركة الكهرباء التيار ثم قطعته مرة أخرى رغم أن خط المياه الرئيسي تكلف 600 ألف جنيه، ودفعها شباب الخريجين بواقع 6 آلاف جنيه لكل منزل لتوصيل المياه من الآبار وحتى قطع الأراضي الزراعية، كما يدفع الخريجون قسطًا شهريًا يقدر بنحو 150 جنيهًا دون أي إنتاج أو دخل وماتت الزراعات وأصبحت المنازل مهجورة وتحولت إلى «خرابات» تعرضت للسرقة، وتمت سرقة عداد كهرباء القرية منذ عدة شهور فعين مجلس مدينة القوصية 8 من الغفراء لحراسة القرية دون تسليحهم.


هناء حسين

صحة أسيوط : حملات رقابية مستمرة على الأغذية طوال شهر رمضان


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/02/%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9.jpg
أعلنت مديرية الصحة بأسيوط أن الحملات الرقابية مستمرة طوال شهر رمضان حيث تم رفع درجة الاستعداد بمختلف الإدارات الصحية وتسيير حملات يومية لفحص الأغذية المتداولة وسحب عينات بشكل يومي للمعامل للتأكد من صلاحيتها فضلاً عن مواجهة أي حالات اشتباه تسمم غذائي واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة .

وأضاف الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن ذلك يأتي بناءاً على توجيهات محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد بتكثيف الجهود الرقابية نحو الأغذية وفي الوقت ذاته الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لتكون على أفضل مستوي.

وأشار  عبد الحميد إلى  أن الحملات تشمل المطاعم والنوادي والفنادق ومنافذ بيع الدواجن المجمدة والمجازر والأسماك بأنواعها بما في ذلك المملحة والرنجة فضلاً عن الياميش ومحلات الألبان ومنتجاتها وأماكن تخزين الأغذية بالمحلات وكذلك فحص سلامة الأغذية بالمستشفيات والوحدات الصحية الحكومية والخاصة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه يشارك في الحملات عدة جهات رقابية منها مباحث التموين والرقابة التموينية ولجنة المتابعة الميدانية وشرطة المسطحات واللجنة الخماسية وشرطة المرافق .

بالصور .. أسيوط.. ترسانة عسكرية في ذكرى عزل مرسي

http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/71417/x02.png
http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/71417/x03.png
http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/71417/x01.png

 أغلقت قوات الأمن بأسيوط، الطرق المؤدية لمديرية الأمن، وكثفت من تواجدها أمام ديوان عام المحافظة، ورتل ومدرعات أمام البنوك، والمنشآت الحيوية، وتفتيش ذاتي وبوابات الكترونية بالمحاكم.


وفي مراكز وقرى المحافظة، تم وضع دشم وحواجز خراسانية أمام أقسام الشرطة، وغلق الطرق المؤدية إليها، وتكثيفات أمنية لإدارات البحث النظامي، والسري، وغلق أبواب مجالس المدن بالجنازير، ووضع حواجز أمامهما وانتشار عدد من المخبرين السريين والنظاميين بالمقاهي ، وظهور قوات حول الكنائس ومنع مرور السيارات أمامها.

كما تم غلق مداخل أسيوط الفرعية، ولجان مرور وتفتيش ذاتي للسيارات المتجهة إلى المدينة، من قبل قوات الحماية المدنية، وكشف خبراء المفرقعات، مع انتشار سيارات الإسعاف لتجوب شوارع أسيوط.

وكانت  محافظة أسيوط، قد شهدت منذ الصباح الباكر، إشاعات وأقاويل ترددت حول حرق قسم شرطة الغنايم، وهو الأمر العار تماما من الصحة.


هناء حسين

أوقاف أسيوط: 8 لجان بأوقاف أسيوط لترشيد استهلاك الكهرباء بالمساجد


 الشيخ محمد العجمي
قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، في تصريحات لـ"فيتو"، إن المديرية عقدت عدة لقاءات مع مديري الإدارات والأئمة لدعوة المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء في كل مكان من خلال الأئمة في المساجد.
وأضاف الشيخ العجمي أنه: تم تشكيل 8 لجان من مديرية الأوقاف للمرور على المساجد للتأكد من استخدام اللمبات الموفرة ودعوة وإرشاد المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والتأكد من عمليات تهوية المساجد لتواجد أعداد كبيرة أثناء الصلاة .
ونفي الشيخ العجمي أن يكون هناك عقوبات تقرها اللجان وإنما هي فقط لجان للنصح والإرشاد والتوجيه. 


هناء حسين

تموين أسيوط: السلع الجديدة ستصل أسيوط السبت القادم


السلع التموينية

قال المهندس صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط، في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، إنه تم الانتهاء من عمل أوامر التوريد للسلع التموينية الجديدة، وإن السلع التموينية الجديدة ستصل أسيوط وتكون متوافرة لدى البقال التموين يوم السبت القادم.

وأكد وكيل التموين أن السلع التموينية الجديدة وعددها 20 سلعة بينها لحوم وأسماك ومنظفات ستتوافر من السبت المقبل لدى البقالين والبدالين الذين جهزوا ثلاجات فقط.

وطالب وكيل التموين البقالين والبدالين التموينيين بسرعة تطويع أنفسهم وتجهيز ثلاجات لاستقبال السلع الجديدة خلال هذا الشهر.


هناء حسين

إطلاق اسم شهيد الشرطة ” محمد مهران” على مدرسة بصدفا وشارع بأسيوط


http://www.elmogaz.com/sites/default/files/styles/full_node/public/field/image/1%20(97)_58.jpg?itok=cfvPqVP5
أصدر اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط قرارين بإطلاق أسم الشهيد نقيب شرطة محمد جمال مهران معاون مباحث مركز شرطة أسيوط على مدرسة البربا الابتدائية المشتركة بمركز صدفا مسقط رأس الشهيد حيث أنه ينتمي لقرية البربا التابعه لمركز صدفا بأسيوط.

كما أصدر قراراً بناءاً على طلب مقدم من أسرة الشهيد بإطلاق أسمه على شارع رقم ” 5 ” المتفرع من شارع عمرو بن العاص تقسيم الخياط – حى شرق مدينة أسيوط وهو الشارع الذى كان يقيم فيه الشهيد مع أسرته.

وأشار المحافظ إلى أن إطلاق أسم الشهيد على مدرسة بقريته والشارع الذى تقيم فيه أسرته يأتى تكريماً له من المحافظة وتخليداً لذكراه وتقديراً لتفانيه في عملة والتضحية بحياته من أجل وطنه مؤكداً أن سقوط شهداء جدد من بين رجال الشرطة لن يثنيها عن مجابهة الأوكار الإجرامية وضبط العناصر الخطرة والخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة الغير مرخصة والإرهابيين داعيا الله أن يتغمد الفقيد بالرحمة ونحتسبه عند الله شهيداً خاصة أنه استشهد أثناء تأديه عمله.

محافظ أسيوط ينفي سقوط برج ضغط عالٍ وانفجار عبوات ناسفة


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/Security-forces-in-Kerdasa21.jpg

نفى اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، ما تردد بشأن سقوط برج ضغط عالٍ وانفجار عبوات ناسفة بدائية الصنع في المدينة.

وقال المحافظ، في تصريح له الخميس: إنها "مجرد شائعات تطلقها جماعة الإخوان لإرهاب المواطنين تحقيقًا لأهداف خبيثة تريد بها تدمير الوطن"، مؤكدًا أن كل ما يقال حول ذلك عارٍ تمامًا من الصحة، وأن الأوضاع مستقرة وهادئة.

وأضاف أن عناصر القوات المسلحة وقوات الشرطة متواجدة بالشوارع الرئيسية ولا شيء يدعو للخوف أو الانزعاج، مؤكدًا أن ما عثرت عليه قوات الأمن في محيط محطة قطارات أسيوط لم يكن سوى ألعاب نارية صوتية أطلقت من أعلى كوبري ولم تسفر عن أي إصابات أو خسائر، ولم يكن الهدف منها سوى إثارة البلبلة.

إنفجار عبوة بدائية بمحيط قسم ثان أسيوط.. وضبط 7 من عناصر الإخوان بالقوصية


إنفجار عبوة بدائية بمحيط قسم ثان أسيوط.. وضبط 7 من عناصر الإخوان بالقوصية
 إنفجرت صباح اليوم قنبلة بدائية الصنع بشارع الثورة بمحيط قسم شرطة ثان أسيوط، بينما تمكنت قوات الدفاع المدني والمفرقعات بأسيوط من ضبط شمروخ بالقرب من محطة قطارات أسيوط.
قال اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إن قوات الدفاع المدني والمفرقعات تمكنت من ضبط شمروخ بداخله كمية من البارود بالقرب من مدخل محطة قطارات أسيوط كان معد للانفجار، بينما انفجرت عبوة بدائية بشارع الثورة، ولم يسفر عن وقوع إصابات، وأضاف نصر أن الشرطة فرقت مسيرة بمدينة القوصية، وضبطت 7 من عناصر الإخوان بحوزتهم شارات رابعة العدوية.

وأشار مدير أمن أسيوط إلى أن المديرية، نشرت قوات في جميع ميادين المحافظة، تحسبًا لخروج مظاهرات الجماعة الإرهابية، مشيرًا إلى أن القوات سوف تتعامل مع أي مسيرة تطبيقًا لقانون التظاهر.

دعاء أبو النصر

بالفيديو قناة اليوم ورانيا بدوى .. اسيوط مبقاش فيها لامياه ولاكهرباء



بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد للتاريخ من ’’ يوميات ونيس ’’ اللواء ’’ سند ’’ (( مجلس عسكرى )) .. ده مش تدخل منى ولازم ندرس الموقف كويس وانا مليش مصلحة فى السياسة الداخلية لمصر وانا على مسافة واحدة منكم جميعا وانا بحذركم المجلس الحالى المكون من الاخوان هيكون فيه طعن فى تشكيله وهنعيد الانتخابات من تانى .. الشيخ ’’ فرج ’’ (( إخوان )) مش معقولة هنصلح مصر فى يوم وليلة واحنا مش معانا عصايا سحرية وفى أيدى خفية بتلعب علشان تفشل مجلس الإخوان العيب مش فى العمارة العيب فى الناس اللى ساكنة فى العمارة الشعب ’’ ياما قولتوا ان المجلس العسكرى قرارته بطيئة والمشاكل كلها ممكن تتصلح فى يوم ’’ ’’ شاكيرا ’’ (( فلول )) احنا بنرجع لورا واستبعدتونى والطرف الخفى عامل من الليل ستارة بكرة يروح الليل وتظهر الامارة



مباحث ابنوب باسيوط تلقى القبض على مزارع بتهمة الانضمام لجماعة محظورة وكتابة عبارات مسيئة ضد المجلس العسكرى والشرطة




عقب تقنين الإجراءات تمكنت ضباط مباحث مركز ابنوب .. من ضبط المدعو/ على . س . ع سن 33 فلاح ومقيم بندر أبنوب المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1333 إدارى مركز أبنوب لسنة 1014 (الإنضمام لجماعة محظورة وكتابة عبارات مسيئة للدولة) ..

طقس اليوم الخميس (( 3 يوليو _ 5 رمضان )) ’’ مشمس ’’ ..الصغرى ::22 والعظمى :: 38

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s640/asut.jpg

امن اسيوط يضبط متهم بخطف طبيب بساحل سليم ويضيط (( رشاش جرينوف – بندقية اليه – 290 طلقة – 2 خزينة )) فى حملة أمنية بقرية بنى فيز بمركز صدفا باسيوط


قامت مديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مكبرة .. حيث تم استهداف قرية بني فيز ــ دائرة مركز صدفا ... وأسفرت نتائجها بتوفيق الله عن ضبط عن ضبط (( رشاش جرينوف – بندقية اليه – 290 طلقة – 2 خزينة )) وذلك علي النحو التالي :-

1. ضبط رشاش متعدد يحمل رقم 50730 + عدد (227) طلقة من ذات العيار بمسكن المأذون بتفتيشه الهارب /إسماعيل . م . ع وشهرته إسماعيل باضع سن 25 عامل ومقيم بنى فيز ... و السابق إتهامه فى عدد (5) قضايا [إحراز سلاح ـ مخدرات] أخرهم القضية رقم 2905 إداري مركز صدفا لسنة 2010 إحراز سلاح ... والسابق إعتقاله جنائياً بالقرار الوزاري رقم 43/42 بتاريخ 9/1/2010 " تجارة مخدرات " .

2.ضبط بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 8013 على جسم السلاح وكذا رقم 9680 على كتلة الترباس + عدد (63) طلقة من ذات العيار بمسكن المأذون بتفتيشه الهارب /على . أ . م وشهرته على باضع سن 21 عامل ومقيم بنى فيز
و بالكشف عن الأرقام المتواجدة علي كتلة الترباس تبين إنه يشتبه في سرقتها من مركز شرطة البداري أبان أحداث
ثورة 25/ يناير في واقعة المحضر 641 إداري البداري لسنة 2011 .

3.ضبط المدعو / حسام الدين . ع . م و شهرته سمسم حسن سن 21 عاطل ومقيم قرية الشامية مركز ساحل سليم المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 961 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2014 (خطف الطبيب/ محمد القباني بدائرة مركز ساحل سليم بتاريخ 18/4/2014 ) والمحكوم علية في القضية رقم 1941/2012 إداري مركز ساحل سليم ضرب شهر غيابي وكفالة 500 جنيه .

بالصور ضبط 7 كيلو فراخ أجزاء معدة للبيع غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمطعم أولاد الشيخ باسيوط


تمكنت ضباط مباحث التموين وضباط شرطة المرافق بالاشتراك مع مديرية التموين تنسيقاً ولجنة ثلاثية من مديرية الطب البيطري والصحة بأسيوط أسفرت الجهود عن ضبط الأتي :-
أولاً : في مجال المطاعم
1-ضبط المدعو / ممدوح . ع . ع مواليد 1984 المدير المسئول لمطعم أولاد الشيخ ومقيم درنكة قبلي البلد .
لحيازته بالمطعم ادارتة علي عدد ( 7 ) كيلو فراخ أجزاء معدة للبيع غير صالحة للاستهلاك لتحلل الأنسجة ويظهر عليها علامات الفساد والتلف وانبعاث روائح كريهة منها وارتأت اللجنة البيطرية والصحة إعدام المضبوطات عقب استئذان النيابة العامة ..

ثانياً : في مجال متابعة المحال التجارية :-
1-ضبط المدعو / طلعت . ر . ع .. المدير المسئول لسوبر ماركت أسواق دهب والكائن ببندر القوصية ومقيم شارع الجلاء بندر القوصية ... لحيازته بالمحل ادارتة علي عدد ( 150 ) كيس جبنه بطعم القشطة ماركة تيستا بدون أي بيانات أو تاريخ إنتاج أو مدة إنتاج وذلك بهدف تضليل المستهلك والجهات الرقابية عن مدي صلاحيتها من عدمه

2-ضبط المدعو / أحمد أ . ذ .. المدير المسئول لسوبر ماركت الزهراء والكائن شارع المحطة – النزالي جنوب ومقيم بذات الناحية ... وذلك لحيازته بالمحل ادارتة علي عدد ( 1 ) واحد لفة سكر البركة بداخلها عشرة أكياس معبئة زنة الكيس واحد كيلو بإجمالي عشرة كيلو وتبين وجود نقص بالوزن حيث أن اللفة وزنت 9.765 أي بنقص 235 جرام .
3-تم ضبط عدد ( 5 ) خمسة محاضر عدم إعلان عن أسعار .
4-تم ضبط عدد ( 6 ) ستة محاضر عدم حمل شهادة صحية .
5-تم ضبط عدد ( 1 ) واحد محضر بيع سجائر أزيد من السعر الرسمي .
6-تم ضبط عدد ( 1 ) واحد محضر استخدام اسطوانة بوتاجاز منزلية في غير الغرض المخصص لها .

ثالثاً : في مجال متابعة قطاع الخبز :-
1 - تم ضبط عدد ( 12 ) محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات .
2- تم ضبط عدد ( 13 ) محضر إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن .
3-تم ضبط عدد ة( 1 ) محضر تجميع عدد ( 2 ) شيكارة دقيق .
تم التحفظ علي جميع المضبوطات علي ذمة تصرفات النيابة .
بمواجهة المتهمين بما أسفر عنة الضبط أقروا بالوقائع .
نسب للمتهمين مخالفتهم بالاتي .
1-القرار الوزاري رقم 517 لسنة 1986م
2-القانون رقم 10 لسن 1966م لعد حمل شهادة صحية
3-الفرار الوزاري رقم 163 لسنة 1950 م .
4-القرار الوزاري رقم 103 لسنة 1950م ,

بالصور ضبط 46 فرخة غير معلومة المصدر و68 كيلو لحوم وفراخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمطعم عالم اليوم باسيوط



عقب تقنين الإجراءات تمكنت ضباط مباحث التموين وضباط شرطة المرافق بالاشتراك مع مديرية التموين تنسيقاً ولجنة ثلاثية من مديرية الطب البيطري والصحة بأسيوط أسفرت الجهود عن ضبط الأتي :-
1-ضبط المدعو / حسانين . خ . م مواليد 1985 المدير المسئول لمطعم عالم اليوم الكائن بشارع الهلالي دائرة قسم ثان أسيوط ومقيم شارع 26 يوليو الشيخ صالح أول أسيوط .. وذلك لحيازته بالمطعم ادارتة علي
•عدد ( 46 ) فرخه محلية غير معلومة المصدر ولا توجد عليها أي بيانات وزنة الواحدة واحد كيلو جرام .
•عدد ( 22 ) اثنين وعشرون كيلو لحوم فراخ
وجميع المضبوطات والبالغ وزنها عدد ( 68 ) كيلو غير صالحة للاستهلاك الآدمي لظهور علامات الفساد عليها مع تحليل بالأنسجة وانبعاث روائح كريهة وارتأت اللجنة البيطرية والصحة إعدام المضبوطات عقب استئذان النيابة العامة .. تحرر المحضر اللازم

مباحث أبو تيج باسيوط تضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات


عقب تقنين الإجراءات ..تمكن ضباط وحدة مباحث قسم أبو تيج .. من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات وهم كالتالي : -
1- المدعو/منتصر . ك . م سن 28 عامل ومقيم مركز البدارى
2- المدعو/ محمد . س . أ سن 20 طالب ومقيم مركز البدارى
حال إستقلالهما للسيارة رقم 7382 ملاكى أسيوط ماركة دايو ... والمبلغ بسرقتها فى واقعة المحضر رقم 5436 جنح ثان أسيوط لسنة 2014 واعترفا بسرقة السيارة رقم ق ه أ 6825 ماركة فيات 128 بناحية البدارى .

بالصور مرافق اسيوط تضبط 67 قضية مرافق فى حملة أمنية



في إطار خطة المديرية وجهودها المستمرة لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة.. وضبط قضايا المرافق العامة.. وتنفيذاً لهذا الشق من الخطة تحت إشرافنا .. قامت مديرية امن أسيوط بتوجيه حملات أمنية مكثفة .. عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأتي :

فى مجال ضبط قضايا المرافق : عدد (67) بيانها على النحو التالي

(15) إزالة حاجز أسمنتي
(25) ازالة حاجز حديدى
(10) أشغال طريق
(1) محضر بائع متجول
(9) إزالة فرش خضار
(7) رفع عربات يد وخشب وفتارين

الجهود فى مجال تنفيذ القرارات الإدارية والأحكام : عدد [25]
(25) قرار تعدي علي الأرض الزراعية
تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين

اصحاب المطاعم والمحال التجارية باسيوط :التموين يتعامل بعشوائية مع العينات لإثبات وجوده


http://askinarabic.files.wordpress.com/2011/01/87619-momen.gif
أكد مصدر بمؤسسة مصر الخير انهم مستمرون في حملة إطعام الفقراء طوال شهر رمضان مؤكدين ان التحقيقات جارية في واقعه التسمم التي نتج عنها إصابة  مايقرب من ١٢٠شخص بحالة إعياء شديدة عقب تناولهم وجبه ربما تكون فسدت من ارتفاع درجة الحرارة .وأضاف المصدر ان قبل التعاقد مع المطاعم التي يتم التعامل معها في الوجبات تم تشكيل لجنة مكبرة للمرور علي تلك المطاعم والتأكد من سلامتها حفاظا علي جودة المنتج.

وأضاف  المصدر ان المؤسسة مستمرة في تعاملها مع سلسلة مطاعم مؤمن لانها تضمن طريقة الأعداد الجيد حيث ان اللجنة تابع تسير العمل بالمصنع بالعبور الذي يقوم بالتوريد الي الفروع بالمحافظات .

وجديرا بالذكر ان الروايات قد تعددت حول واقعه التسمم التي شهدتها محافظة اسيوط فهناك من ذكر من الأهالي بمركز منفلوط ان هناك سيارة مجهولة قامت بتوزيع الوجبات بدون اي علامات تدل علي كيانها علي المواطنين عقب الانتهاء من صلاة العشاء بشكل عشوائي بمختلف القري وآخرون يذكرون ان السبب هو المياه .

واوضح محمد فراج مسئول مؤسسة مصر الخير باسيوط انه خلال استلام الوجبات قبل توزيعها يتم من خلال متابعه جيدة وشروط للاستلام والتسلم من خلال تواجدها داخل سيارات تبريد حتي يتم توزيعها للمواطنين .

ومن جانبه قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط تشكيل لجنة من الطب البيطرى والصحة والتموين للمرور على كافة مطاعم الوجبات الجاهزة بمدينة أسيوط وأخذ عينات منها لفحصها ومعرفة صلاحيتها للاستهلاك الادمي من عدمه يأتى هذا القرار كإجراء احترازى حفاظاَ على صحة المواطنين على خلفية حدوث حالات اشتباه تسمم بمركز منفلوط .

كما  كثفت مباحث التموين والطب البيطري من حملاتها المكثفة علي المطاعم وأخذ عينات بكميات مكبرة فور حدوث الواقعة عن طريق الكشف الظاهري للحوم مما تسبب في استياء العديد من اصحاب المطاعم والمجازر والمحال التجارية حيث ان هناك إصرار من القائمين علي الحملات بأخذ اللحوم المتواجدة داخل المطاعم دون الشروط التي تضمن سلامة اللحوم في حفظها لحين التأكد من صلاحياتها .

وكان قد تلقي اللواء طارق نصر أخطارا من مامور مركز منفلوط يفيد بوصول ١٢٠ شخص الي مستشفي منفلوط المركزي وهم في حالة إعياء وقئ نتيجة تناول وجبة فاسدة وتم تلقيهم العلاج وخروجهم بالكامل  .

عيد شافع

بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا وتقرير عن انقطاع المياه عن أهالي ‪"‬عرب الشريفة" بمدينة منفلوط باسيوط منذ 20 يوما



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...