الخميس، 29 ديسمبر 2011

عاجل :: محمد راضي، امين شرطه بمديريه امن اسيوط يعثر على مظروف مغلق عليه شعار اللجنه القضائيه العليا للانتخابات في اثناء عودته لمحافظه المنيا لقضاء اجازته وبفتحه اكتشف وجود 3 شيكات موجهه الي محكمه اسوان الابتدائيه بقيمه 2 مليون جنيه تكاليف اقامه ومكآفات عن الانتخابات البرلمانيه



عثر امين شرطه علي 3 شيكات بقيمه 2 مليون جنيه باسم رئيس محكمه اسوان الابتدائيه قيمه تكاليف اقامه ومكآفات للقائمين علي العمليه لانتخابيه، وقام بتسلميها الي مديريه امن المنيا وتم تحرير محضر بالواقعه.

تلقي مدير امن المنيا اخطارًا يفيد بعثور محمد راضي، امين شرطه بمديريه امن اسيوط
، علي مظروف مغلق عليه شعار اللجنه القضائيه العليا للانتخابات في اثناء عودته لمحافظه المنيا لقضاء اجازته وبفتحه اكتشف وجود 3 شيكات موجهه الي محكمه اسوان الابتدائيه بقيمه 2 مليون جنيه تكاليف اقامه ومكآفات عن الانتخابات البرلمانيه.

كما تم العثور علي كارنيه من وزاره العدل وبطاقه شخصيه لمحمد سالم، وتبين من المعلومات انه يعمل سكرتير رئيس محكمه اسوان الابتدائيه.

تم تحرير محضر، وقام رئيس محكمه اسوان الابتدائيه بارسال مندوب لاستلام الاوراق

اللواء / السيد البرعى محافظ أسيوط يرفض تعليمات''العربي'' بتعين المعلمين بالحصة بحجة الميزانية

محافظ أسيوط يرفض تعليمات''العربي'' بتعين المعلمين بالحصة
نظم العشرات من المدرسين الذين سبق لهم العمل بالحصة مظاهرة أمام إدارة أبنوب التعليمية بمحافظة أسيوط بعد أن قرر المحافظ ووكيل وزراة التربية والتعليم بعدم ابرام عقود عمل لهم.
وقال المتظاهرون إنهم قدموا أكثر من 283 تظلم لوزير التربية والتعليم جمال العربي أثناء زيارته الأخيرة لمحافظة أسيوط.
وقام الوزير بالتوقيع عليها بضم هؤلاء لمديرية التربية والتعليم ومازاد من غضب المدرسين واثاة حفيظتهم أن " ابراهيم موافى" وكيل وزارة التربية والتعليم واللواء السيد البرعى محافظ أسيوط قاما بإرسال خطاب يعتذران  فيه للوزير عن ضم المدرسين بحجة الميزانية.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد شفاء السيدة / اعتماد عبد الحميد من مركز ديروط _ اسيوط من سيولة فى الدم وسكر وخشونة

ائتلاف معلمي اسيوط يرفض المشاركه في اجتماع وزير التربيه والتعليم بالقاهره لعرض مشاكل المعلمين، وذلك احتجاجًا علي قيام المديريه باختيار عناصر لا تمثل جموع المعلمين لطرح رؤيتهم حول تعديلات القانون رقم 155 الخاص بـ "كادر" المعلمين



رفض رئيس ائتلاف معلمي اسيوط المشاركه في اجتماع وزير التربيه والتعليم بالقاهره اليوم الخميس لعرض مشاكل المعلمين، وذلك احتجاجًا علي قيام المديريه باختيار عناصر لا تمثل جموع المعلمين لطرح رؤيتهم حول تعديلات القانون رقم 155 الخاص بـ "كادر" المعلمين.

وقال عبد الرحمن فوزي، منسق ائتلاف معلمي اسيوط
، اننا فوجئنا بقيام مديريه التربيه والتعليم باسيوط باختيار عناصر غير مؤهله او مهتمه بشان المعلمين لتمثيلنا في لقاء الوزير بالقاهره، مضيفًا ان وزير التربيه والتعليم يسعي لاحتواء ازمه المعلمين الذين يطالبون بحقوقهم القانونيه والتسويق لنفسه بصفته المتحدث الحصري للمعلمين علي غير الحقيقه، مشيرًا الي رفض الوزير تنفيذ مطالب المعلمين المشروعه والخاصه بمنح المعلمين 200 % بحجه عدم توافر الامكانيات الماديه، في الوقت الذي قام فيه بصرف 50 % للاداريين.

واضاف فوزي، ان الوزاره لابد لها من القيام باستخراج بطاقات توصيف المسميات الوظيفيه التي تاخر اصدارها منذ 2007، وحتي الآن، وكذلك تعديل اللائحه التنفيذيه للقانون لحين عرض القانون الجديد علي مجلس الشعب، وتنفيذ البنود القانونيه من حيث صرف 200 % كامله دون النظر لمكافاه الامتحانات، وسرعه اعلان جدول زمني لتطبيق الحد الادني والاقصي للاجور، والغاء اداره الامن بكافه قطاعات التربيه والتعليم واداره الاتصالات السياسيه صنيعه الحزب الوطني المنحل، وتصنيف الوظائف الي ثلاث فئات، وهي معلمون، واداره، ووظائف معاونه "التوجيه الفني".

عاجل :: أهالي قريتى فزاره وعزبة مراد بمركز القوصية باسيوط يقطعون الطريق الزراعي أسيوط ـ القاهرة بسبب نقص انابيب البوتاجاز

أهالى القوصية يقطعون الطريق الزراعى بسبب نقص البوتاجاز
قطع أهالي القوصية اليوم " الخميس " الطريق الزراعي أسيوط ـ القاهرة بسبب نقص انابيب البوتاجاز .
كان العشرات من أهالي قرية فزاره وعزبة مراد التابعتين لمركز القوصية قد خرجوا في مظاهرة حاشدة وقاموا بقطع الطريق الزراعي احتجاجاً على عدم توافر أسطوانة البوتاجاز مما تسبب في شلل مروري بعد تكدس السيارات .

العشرات من شباب الخريجين العاملين بمشروع توزيع اسطوانات البوتاجاز واصحاب المستودعات باسيوط يتظاهرون امام ديوان عام المحافظه، احتجاجًا علي تخفيض حصص المستودعات وحصص الخريجين بمدينه اسيوط



تظاهر اليوم العشرات من شباب الخريجين العاملين بمشروع توزيع اسطوانات البوتاجاز واصحاب المستودعات باسيوط ، امام ديوان عام المحافظه، احتجاجًا علي تخفيض حصص المستودعات وحصص الخريجين بمدينه اسيوط .

وقال احمد محمود، احد المتظاهرين، ان مسئولي "التموين" قاموا بتخفيض حصصنا من 60 اسطوانه بوتاجاز الي 30 اسطوانه يوميا، بالاضافه الي توقف تسليم الشباب الحصص لاكثر من ثلاثه ايام بسبب توقف سيارات المستودعات بالشركه.


اضاف محمد عبد الظاهر، احد المتظاهرين، ان هناك تعنتا من قبل مفتشي التموين ضد شباب الخريجين، حيث قام احد المفتشين بتحرير "محضر تصرف" ضدي بشان 40 اسطوانه بوتاجاز، بالرغم ان حصتي 30 اسطوانه فقط.


كما اشار علي فرحان، صاحب مستودع بوتجاز، الي ان الشركه تقوم الآن بتوقيف سياره البوتاجاز الخاصه بمدينه اسيوط
مثل القري لتاخذ دورها، مما ادي الي حدوث ازمه في المدينه بسبب تاخر السياره لاكثر من 3 ايام بالشركه، وحدوث مشادات بين المواطنين واصحاب المستودعات.

اللجنة الهندسية التى شكلها محافظ أسيوط لبحث امكانية توصيل خط طرد الصرف الصحى بمنقباد الى منطقة الوليدية تثبت صحة مخاوف اهالي المنطقة من امكانية حدوث كارثة اذا ما تم توصيل الخط لعدم استيعاب المحطة هذه الاحمال الزائدة

لجنة هندسية تحذر من كارثة حال توصيل خط طرد الصرف الصحى بأسيوط
اثبتت اللجنة الهندسية التى شكلها محافظ أسيوط لبحث امكانية توصيل خط طرد الصرف الصحى بمنقباد الى منطقة الوليدية، صحة مخاوف اهالي المنطقة من امكانية حدوث كارثة اذا ما تم توصيل الخط لعدم استيعاب المحطة هذه الاحمال الزائدة .
 
وكانت لجنة غير متخصصة من الديوان العام للمحافظة اثبتت قدرة استيعاب المحطة، وهو ما لم يرض الاهالى الذين تظاهروا للمطالبة  بلجنة هندسية متخصصة من جامعة اسيوط .
 
واثبتت اللجنة الهندسية عدم قدرة المحطة على التحمل، مما يعرض اهالى المنطقة للخطر والغرق فى اى وقت وهو ما دفع مدير المرفق للاعتذر عن التوقيع باستلام المحطة .
 
وكانت شركة النصر العامة للمقاولات حسن علام، المنفذة لمشروع الصرف الصحي بالوليدية بأسيوط، قد حذرت من خطورة توصيل خط الطرد من قرية منقباد إلي خط طرد الوليدية وأخلت مسئوليتها من تحقق الاضرار فيما بعد .
 
وقال المهندس " محمود محمد حسين"  رئيس قطاعات التنفيذ بشركة النصر العامة، بان القوة الاستيعابية للمحطة تضاعفت بما يخالف التصميم في حالة دخول خط الطرد الرئيسي للمحطة الذى يبلغ بطول 8 كيلو متر منقسم بين منقباد والوليدية، كما ان التركيبات مختلفة، حيث ان خط الوليدية من مواسير g.r b وقطرة 600 مملي ، بينما خط طرد منقباد من مواسير زهر مرن وقطرة 500 مملي

نبيل محمود: البترول جاهز لمواصلة صدارة الممتاز "ب" بعد صرف مستحقات اللاعبين

وسط حالة من المعنويات المرتفعة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادى بترول أسيوط بعد تصدرهم قمة المجموعة الثانية ، رفع الجهاز الفني لفريق بترول اسيوط بقيادة نبيل محمود شعار "لا وقت للراحة" وذلك استعدادا للمباراة المهمة التي يؤديها الفريق يوم السبت القادم أمام أبشواي بملعب البترول  .
 في هذا السياق، أكد نبيل محمود أن الفريق أتم كل الاستعدادات القوية وأصبح جاهزا لمواصلة انتصاراته للحفاظ علي القمة وسيكون ذلك علي حساب فريق أبشواي بعد ارتفاع مستوي وإمكانات لاعبي البترول خلال المباريات السابقة والذين برز منهم فيها بشكل لافت للنظر طارق وطني وحازم مصطفي ومحمود قاعود ومحمد سمير وياسر قدري وأشرف عرب ووليد قنديل  .
كما أشار المدير الفني لبترول أسيوط، إلي أنه يعكف حاليا علي دراسة الفريق المنافس ورغم أنه يعلم تماما ضعف مستوي لاعبيه وكذلك تعرضه لأزمة مالية طاحنة إلا أنه لا يلتفت إلي ذلك وسيلعب كل المباريات القادمة بمبدأ الفوز دون النظر الي اسم أو حجم المنافس.
علي الجانب الآخر، وتحقيزا من جانبه على مواصلة الانتصارات.. قرر المهندس محمد علام  المسئول المالي بالفريق صرف كل المستحقات المالية والمكافآت المتأخرة للفريق بعد مران اليوم الخميس حتي يتفرغ اللاعبون لتركيزهم داخل الملعب في مباراة السبت الهامة.

بوادر أزمة بنزين جديدة بأسيوط

بوادر أزمة بنزين جديدة بأسيوط
ظهرت بوادر أزمة جديدة للبنزين بأسيوط بعد عودة تكدس السيارات بمحطات البنزين .
كانت محطات البنزين بمراكز أبنوب والفتح و ديروط ومدينة أسيوط قد شهدت ازدحاما شديدا للسيارات مما أسفر عن احتكاكات و مشادات بين السائقين وبعضهم من جهة والسائقين ومسئولي المحطة من جهة أخرى وذلك للحصول على البنزين .

المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول يؤكد زيادة الكميات المطروحة من البنزين والسولار بكميات اكثر من المعدل الطبيعي لضخ البنزين في مثل هذا الوقت من الاعوام السابقة

ضاحى: زيادة الكميات المطروحة من البنزين والسولار
اكد المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول زيادة الكميات المطروحة من البنزين والسولار بكميات اكثر من المعدل الطبيعي لضخ البنزين في مثل هذا الوقت من الاعوام السابقة.
  وقال إن افتعال ازمات نقص البنزين والسولار داخل محطات القطاع  الخاص لاترجع الي وجود ازمة في المواد البترولية علي مستوي الجمهورية  وتحدث بين الحين والآخر نتيجة اختناقات بسبب سلوكيات خاطئة للمستهلك الذي يزود سيارته بالوقود بين محطة واخري  خوفا من نفاد المعروض من البنزين  كما يقوم بتخزين البنزين والسولار بكميات كبيرة في عبوات بلاستيكية  لاستعمالها .
وأضاف "كما يقوم البلطجية بالسيطرة علي المحطات بمجرد تفريغ شحنة البنزين  والاستيلاء علي كميات  من البنزين ونقلها علي سيارات نقل لتحقيق ارباح سريعة وبيع المنتج بالسوق السوداء ".
  كما نفي المهندس محمود نظيم وكيل اول وزارة البترول شائعة اشتراط البنك الدولي اقراض مصر الا بعد زيادة اسعار البنزين، وقال في تصريحات صحفية امس إن الوزارة لاتتجه للمساس بدعم المنتجات البترولية بما فيها البنزين  وتتساءل لصالح من تفتعل الازمات  في قطاع البترول.
  واكد وكيل الوزارة ان جميع الشركات لم تتوقف عن ضخ البنزين بجميع انواعه  مشيرا الي استمرار معامل التكرير في ضخ بنزين 80 بصورة طبيعية  ولا توجد اعطال فنية وطاقة التشغيل المخطط لها بالمعامل تتم بشكل عادي  وبمياة  تكرير بلغت علي سبيل المثال في معمل تكرير اسيوط 4ملايين طن منذ يوليو الماضي .

عاجل :: القبض على المدعو / حمادة يسرى المتهم الرئيسي في حادث اقتحام نقطه شرطه نجع عبدالرسول التابعه لمركز اسيوط ، والاستيلاء علي كميه من الاسلحه منها، في اعقاب احداث شارع محمد محمود في شهر نوفمبر الماضي



تمكنت مديريه امن اسيوط من خلال حمله امنيه تم تنفيذها فجر اليوم الخميس من ضبط المتهم الرئيسي في حادث اقتحام نقطه شرطه نجع عبدالرسول التابعه لمركز اسيوط ، والاستيلاء علي كميه من الاسلحه منها، في اعقاب احداث شارع محمد محمود في شهر نوفمبر الماضي.

اسفرت الحمله عن ضبط حماده يسري، مسجل خطر، والمتهم الرئيسي في حادث اقتحام نقطه الشرطه، والاستيلاء علي الاسلحه الموجوده فيها، وفي اثناء وجود قوات الامن بالقريه تبادل الاهالي معهم اطلاق الاعيره الناريه، احتجاجًا علي القاء القبض علي المسجل خطر، وتحرر محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه.


يذكر ان المقبوض عليه قام بمعاونه بعض الاهالي في القريه من باغلاق المدرسه الابتدائيه والوحده الصحيه، ومنع الطلاب والعاملين من الذهاب اليهما بحجه ان المدرسين غرباء عن القريه، وان الوحده الصحيه لا تقدم الرعايه الطبيه للاهالي.

عاجل :: مئات الاهالى بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط يتظاهرون أمام المدرسة الثانوية، احتجاجًا على قيام الطالب القبطى / جمال مسعود عبد الله بنشر صور مسيئة للرسول عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ما أدى إلى حالة من الغضب بين الطلاب الذين استدعوا أولياء أمورهم وطالبوا بتسليم الطالب للشرطة لمعاقبته

تظاهر مئات الأهالي بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط اليوم الخميس، أمام المدرسة الثانوية، احتجاجًا على قيام طالب قبطي بنشر صور مسيئة للرسول عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ما أدى إلى حالة من الغضب بين الطلاب الذين استدعوا أولياء أمورهم وطالبوا بتسليم الطالب للشرطة لمعاقبته.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بتظاهر أهالي قرية منقباد، أمام المدرسة الثانوية، على خلفية قيام طالب يدعى جمال مسعود عبد الله "قبطي"، ومقيم بقرية بهيج بدائرة المركز، بنشر صور مسيئة للرسول عبر صور صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وأخبر زملاءه بذلك، مما أثار غضبهم، الذين بدورهم أخبروا أهاليهم، وتوجهوا إلي المدرسة صباح اليوم، وطالبوا بتسليم الطالب إلي الشرطة لمعاقبته.


من جانبه قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إن قوات الأمن والشرطة العسكرية احتوت الموقف، ومنعت خروج جميع الطلاب، تحسبًا لحدوث اشتباكات، وقاموا بحجز الطالب داخل إحدي الغرف بالمدرسة خوفا عليه من الاحتكاك مع زملائه، وجار نقل دراسته إلى مدرسة أخرى منعًا لحدوث أية مشكلات معه.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اللواء / محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط يؤكد استمرار الحملات الأمنية المكثفة

اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط يقرر إغلاق بئر مياه قرية عرب العوامر الصناعية بأبنوب لأنها غير مطابقة للمواصفات الصحية



قرر اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط إغلاق بئر مياه قرية عرب العوامر الصناعية بأبنوب لأنها غير مطابقة للمواصفات الصحية.

جاء قرار المحافظ علي خلفية شكوى مقدمة من مستثمرين في قطاع صناعات الأدوية والمواد الغذائية، مشيرا إلى قرب الانتهاء من ربط محطة مياه الطوابية التابعة لمركز أبنوب بمنطقة عرب العوامر الصناعية لتوفير مياه مرشحة ومُحلاه.

الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خلال لقائه اليوم بأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط :: هناك محاولات لتشويه شباب مصر ووصفهم بالبلطجية

قال الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الشباب المصري يصر على سلمية الثورة ولكن "هناك محاولات لتشويههم ووصفهم بالبلطجية وإلصاق أعمال تخريب بهم ".

عبر أبوالفتوح وهو طبيب ونقابي عن استيائه الشديد لحالة "التجريح والتخوين" السائدة بين التيارات الوطنية والقوى السياسية في مصر، وذلك خلال لقائه مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط.


انتقد أبو الفتوح، سياسة الإقصاء المتعمد لبعضهم البعض، والإنقسام الكائن بينهم، بحسب قوله، في الوقت الذي يري فيه أن الوطن يحتاج إلى الوحدة ونبذ الخلافات والاندماج معا، والتوافق على خطط البناء، والتحلي بإرادة سياسية لحل مشاكل مصر وتنفيذها من قِبل متخصصين في كافة المجالات.


قال أبو الفتوح، خلال لقائه اليوم بأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط : إن ما يحدث الآن على الساحة المصرية من سلبيات لم تسببه ثورة 25 يناير، بل هو مخاض طبيعي، بحسب قوله، لـ ٣٠ عاما من الفساد و٦٠ عاما من كبت الحريات.


في الوقت نفسه، يري أبو الفتوح، أن هناك محولات لـ"تشويه " الجيش المصري مشددا على أنه أمر غير مقبول وعلى الجميع الفصل بين الأداء السياسي السيئ للمجلس العسكري وبين مؤسسة الجيش كمؤسسة وطنية ملك للجميع.

مركز "بهاء الدين" في أسيوط يحتفل بأعياد ميلاد أعضائه والعاملين به



قرر العاملون بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير في أسيوط الاحتفال بأعياد ميلاد أعضاء المركز والعاملين به شهريًا، كل حسب مولده، وذلك لتوطيد روح الفريق والتعاون والتواصل الإنساني فيما بينهم.

صرح بذلك محمود عبد الحميد، مدير عام المركز، وقال إن المركز لديه بيانات الأعضاء والعاملين، وتم إعداد كشف مفصل بالأسماء وتواريخ الميلاد عهد به إلي العلاقات العامة لرتيب الاحتفال والتنسيق بخصوصه لضمان مشاركة الجميع في المناسبة، وتحقيق المستهدف المعنوي منها.


وأضاف عمرو فتحي، مسئول العلاقات العامة بالمركز، أنه من الأمور الجيدة أن كل شهر هناك عيد ميلاد لأحد الأعضاء أو المتطوعين من أعضاء المركز، ممايخلق جوًا من الود والتقارب والترابط الإنساني الذي يصب في مصلحة زيادة الإنتاج وجودته

محافظة أسيوط تنهى عمليات صيانة وتطهير مخرات السيول بدائرة المحافظة، للتأكد من عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجراها

أنهت محافظة أسيوط عمليات صيانة وتطهير مخرات السيول بدائرة المحافظة، للتأكد من عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجراها، صرح بذلك اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة.

وقال سكرتير المحافظة إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة، تحسبا لحدوث السيول في موسم الشتاء، وتشكيل غرف عمليات بمديريات الخدمات ومجالس المدن والقرى تعمل على مدى الـ 24 ساعة يوميا، لتلقي أية بلاغات تفيد بحدوث سيول، وتم ربطها بشبكة اتصال لاسلكية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة أسيوط، مؤكدا على تجهيز كميات كبيرة من البطاطين والفراش والتموين والأدوية، تحسبا لحدوث أي طارئ لتوزيعها على الفور في حالة الضرورة.


وأضاف

"بهاء الدين" بأسيوط يعد تقريرًا لتقييم أنشطته خلال عام 2011



قال محمود عبدالحميد، مدير عام مركز بهاء الدين الثقافي بأسيوط : إن المركز أعد تقريرًا بما تم إنجازه خلال عام 2011 في جميع الأنشطة للعمل في ضوئه خلال العام المقبل، وذلك لتقييم عناصر القوة والضعف لديه.

أضاف عبدالحميد، أن المركز نفذ 52 قافلة وزيارة مدرسية لمدارس مركز صدفا وقراه، استفادة منها ما يقرب من 850 طالبًا وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، وقد تم اكتشاف أكثر من 200 موهبة في مجالات الغناء والتمثيل والرسم والموسيقي والأدب، كما نفذ 38 ورشة في مجالات الفنون التشكيلية والأشغال الفنية من رسم ونحت ورسم بالصلصال وأشغال فنية للفتيات في التطريز والتريكو و3 معارض فنية عن ثورة يناير وحرب أكتوبر ومعرض متنوع.


كما أشار إلى

مجلس إدارة المناطق الصناعية بأسيوط برئاسة اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط يوافق على إقامة 8 مشروعات استثمارية جديدة في مجالات صناعية مختلفة منها الغذائية والطبية والأقطان باستثمارات تبلغ 11 مليون جنيه لتوفير أكثر من 156 فرصة عمل لأبناء المحافظة

وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بأسيوط برئاسة اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط، على إقامة 8 مشروعات استثمارية جديدة في مجالات صناعية مختلفة منها الغذائية والطبية والأقطان باستثمارات تبلغ 11 مليون جنيه لتوفير أكثر من 156 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وقد أوضح البرعي، أن هذه الاستثمارات تم الموافقة عليها بالمناطق الصناعية طبقا للقواعد والشروط المعمول بها، مضيفًا أن المناطق الصناعية حاليا تحاول تقديم الكثير من التسهيلات المتاحة لجذب مستثمرين جادين للمساعدة في دفع عجلة التنمية بالمحافظة.

طقس اليوم الخميس 29/12/2011 فى اسيوط الصغرى :: 9 والعظمى ::19


تلقت اسيوط فيس توك شكوى من اهالى قرية المنشاه الكبري التابعه لمركز القوصيه يطالبون باضافة حصص للدقيق بمخبز صابر عبد الكريم


نحن نستغيث من مكاننا هذا بإضافه جوال دقيق واحد فقط للمخبز الموجود بقرية المنشاه الكبري التابعه لمركز القوصيه وصاحبه صابر عبد الكريم من اجل ان تحصل الاسر علي رغيف الخبز الذي يعتبر هو الهدف الاساسي التي تسعي من اجله لانه قوت اطفالهم ومن حقهم ان يحاربون من اجله نرجو الاستجابه لمطلبنا

عاجل :: مباحث قسم شرطة الهرم تلقى القبض على كلا من حماده حسين و عمر حماده بحوزتهم 600طلقة خرطوش كانوا فى طريقهم من أسيوط متجهين للبساتين لبيعها

ضبط 600 طلقة خرطوش بحوزة عاملين بناء بالهرم
ألقت مباحث قسم شرطة الهرم القبض على عاملين وبحوزتهم 600طلقة خرطوش كانوا فى طريقهم من أسيوط متجهين للبساتين لبيعها
كشقت تحقيقات أحمد الحمزاوى أن كلا من حماده حسين "28عاما"و "عمر حماده "16عاما" أثناء سيرهم بالمنصورية وتم ضبطهم فى أحد الأكمنه وبحوزتهم 600 طلقة خرطوش كانوا فى طريقهم لبيعها وقرر خالد خضر رئيس النيابة حبسهم 4أيام على ذمة التحقيقات

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد زيارة وفد مؤسسة عصمت يحيى للثقافة والفنون والتنمية لمحافظة اسيوط للبحث عن التراث والحرف الشعبية

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد استقبال الشاب / احمد عبد الكريم ابن اسيوط "بالطبل والمزمار البلدي والالعاب الناريه" فور وصوله الي محطه قطار اسيوط، بعد اخلاء سبيله علي ذمه قضيه احداث السفاره الاسرائيليه

                            الفيديو الاول
                        الفيديو الثانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة cbc والاعلامية / لميس الحديدى مع مراسل اسيوط الصحفى / ممدوح ثابت وأهالى ديروط يقطعون طريق قطارات الصعيد بسبب اسطوانات البوتجاز وعدم استجابة المسئولين لمطالب ومتطلبات الاهالى هى السبب فى كل مايحدث

عاجل :: القبض على شقيق محافظ اسيوط الاسبق محمد جمال الدين عثمان رئيس جمعية الرسالة بأسيوط أثناء محاولته الهروب من كمين الشرط داخل مدينة أسيوط وبتفتيشه تم العثور على طبنجة 14م غير مرخصة والذى كان قد اختطف معيد بكلية الهندسة اسيوط فى شهر رمضان الماضى واجبره على توقيع إيصالات أمانة بعد حبسه داخل منزل بقرية المعصرة التابعة لمركز الفتح لإجباره عن ترك الفتاة التي قام بخطبتها


                   (( محمد عثمان اسماعيل )) محافظ اسيوط الاسبق




تمكنت مباحث أسيوط بقيادة العميد أحمد أبوعقيل رئيس المباحث من القبض على محمد جمال الدين عثمان رئيس جمعية الرسالة بأسيوط وشقيق محافظ أسيوط السابق محمد عثمان إسماعيل أثناء محاولته الهروب من كمين الشرط داخل مدينة أسيوط وبتفتيشه تم العثور على طبنجة 14م غير مرخصة .
وكان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط تلقى بلاغا في شهر رمضان الماضي باختطاف معيد بجامعة أسيوط ومحاولة قتله وإجباره على التوقيع على إيصالات وشيكات على بياض لإرغامه على ترك خطيبته التي تعمل بجمعية الرسالة واستعانته بشخص آخر مسجل لتجارة السلاح تم القبض عليه .
وأصدرت نيابة أسيوط برئاسة المستشار حمزة إبراهيم المحامى العام لنيابات شمال أسيوط  قرار بسرعة ضبط وإحضار شقيق المحافظ لمواجهته بالاتهامات الموجه إليه.
وأكد اللواء محمد التلتى نائب مدير الأمن أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال الحملات وأكمنة من القبض على 37 هاربا من أحكام قضائية منهم شقيق المحافظ الذي تعرف عليه المقدم محسن شريت رئيس مباحث الفتح أثناء محاولته الهروب وتم عرضه على النيابة التي أمرت بحبسه 4أيام على ذمة القضية وحيازة السلاح بدون ترخيص.



انتظام حركة قطارات الوجه القبلى بعد تعطل 4 قطارات عن مواعيدها لمدة 3 ساعات بسبب تجمهر أهالى أسيوط لغياب أنبوبة البوتاجاز



انتظمت حركة قطارات السكك الحديدية للوجه القبلى بعد تعطل 4 قطارات لمدة 3 ساعات بسبب تجمهر أهالى أسيوط لغياب أنبوبة البوتاجاز.

وقال المهندس هانى حجاب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر فى تصريح له مساء اليوم الاربعاء إن الوقفة الاحتجاجية التى قام بها أهالى أسيوط وتحديدا على مزلقان القرشية ما بين محطتى ديروط وصنبو بمحافظة أسيوط بسبب عدم توافر أنابيب البوتاجاز تسببت فى تعطل حركة قطارات خط "القاهرة- السد العالى" وهو أحد الخطوط الرئيسية بالوجه القبلى.

بسبب غياب أنابيب البوتاجاز.. أهالي أسيوط يقطعون طريق قطارات الصعيد ما بين محطتى ديروط وصنبو بمحافظة أسيوط



تعطلت حركة قطارات الوجه القبلى خط "القاهرة- السد العالى" بسبب غياب أنبوبة البوتاجاز من محافظة أسيوط، حيث قام الأهالى بالوقوف على شريط السكة الحديد معطلين حركة القطارات.

وقال المهندس هانى حجاب فى تصريح له مساء اليوم الأربعاء إنه فى الساعة السابعة وربع مساء اليوم تجمهر بعض الأهالى على خطوط السكة الحديد بموقع مزلقان القرشية ما بين محطتى ديروط وصنبو بمحافظة أسيوط بسبب عدم توافر أنابيب البوتاجاز وهى أسباب لاعلاقة للهيئة بها.


وأوضح حجاب بأن هذا أدى إلى تعطل حركة مسير القطارات بالوجه القبلى على خط (القاهرة - السد العالى) فى الاتجاهين.


وأضاف أن الهيئة تهيب بالمواطنين عدم التجمهر على خطوط السكة الحديد، حيث يؤدى ذلك إلى تعطيل مصالح المواطنين الذين يعانون أشد المعاناة عند تعطيل القطارات ويسبب ارتباكا فى جداول القطارات ويكبد الهيئة خسائر مالية جسيمة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...