الخميس، 11 فبراير 2016

البقاء لله .. استشهاد المجند على يونس ابن قرية جرف سرحان بمركز ديروط باسيوط فى تفجير مدرعة بعبوة ناسفة بالشيخ زويد








اتشحت قرية جرف سرحان بمركز ديروط اليوم بالسواد عقب سماع الأهالي خبر استشهاد أحد أبنائها الجنود في سيناء بالشيخ زويد في التفجيرات الإرهابية بإحدى المدرعات التي وقعت أمس وفى انتظار استقبال الجثمان ودفنه عصر اليوم.

وكان الجندى على يونس عبد الظاهر 21 سنة حاصل على دبلوم قد استشهد فجر اليوم بعد انفجار مدرعته بسبب عبوة ناسفة في الشيخ زويد بشمال سيناء زرعتها عناصر تكفيرية بطريق القوات جنوب الشيخ زويد، حيث انفجرت خلال مرور المدرعة التابعة لقوات أمن شمال سيناء أثناء عملية تمشيط ومداهمات بالمنطقة وأصيب خلالها الشهيد وتم نقله إلى مستشفى العريش العسكري وتوفى فور وصوله.

وينتظر أهالي قرية جرف سرحان وصول الجثمان عقب صلاة العصر لتشييعه لمثواه الأخير.


ايمان عمار
 علاء رونى

بالصور والاسماء إصابة 71 بينهم 9 من اسيوط فى حادث القطار .. و"التضامن": صرف 100 جنيه "بدل إعاشة" للمصاب فى حادث قطار بنى سويف








 المصابين فى حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف (1)

 المصابين فى حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف (2)

 المصابين فى حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف (3)

 المصابين فى حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف (4)

 المصابين فى حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف (5)

 المصابين فى حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف (6)

 المصابين فى حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف (7)

 المصابين فى حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف (8)

 المصابين فى حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف (9)

 المصابين فى حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف (10)

 المصابين فى حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف (11)
أسماء المصابين في ‫#‏حادث_قطار_الصعيد‬ بمستشفى ‫#‏ناصر‬ المركزي وهم:

أسماء محمد عاشور محمد ‫#‏اسيوط‬ 25
وشعبان احمد تمام
وحجاج محمد ابراهيم
ومحمد نافع جمال
ومحمد جمعة
ومحمد ناصر خليفة
وحبية محمد شعبان
وشافعى مالك عبدالحفيظ
وحمدى جاد الكريم عرفات
واحمد محمود جمعة 48
وحسنية على منصور
واحمد منصور محمد
وعبدالقادر احمد
ومحمد كمال محمد
وأبوالحسن صابر بدير 25 سنة ‫#‏أسيوط‬،
وألفت صابر محمد 23 سنة عزبة النخل
واحمد ربيع عبدالله 18 سنة ‫#‏سوهاج‬
وطه عبدالعظيم طه 19 سنة ‫#‏المنيا‬.

إضافة إلى أشرف عشرى احمد #أسيوط 40 سنة،
وعلاء أحمد محمد احمد 28 سنة #اسيوط
وعادل احمد حمدان 22 سنة مجند
عادل ياسينفتحى 50 سنة عامل بكلية ‫#‏الشرطة‬
ومحمد حسن رجب محمد سائق القطار المنشية ‫#‏القاهرة‬ 50 سنة
وفتحى ياسين عبدالفتاح 60 سنة #سوهاج
ونادية القط السيد 40 سنة #القاهرة
ومحمد جمال عجور 21 سنة
وعامر على عيسى 21 سنة #المنيا
سعيد صابر عوض 39 سنة ‫#‏الواسطى‬
واحمد عادل السيد 20 سنة #سوهاج
وعماد الدين محمد 20 سنة #سوهاج
ومبارك جبريل امين 21 سنة س
ومصطفى محمد عبدالعظيم
واحمد عيبدالشافى محمد ‫#‏قنا‬
ومحمد هاشم محمد محمد 22 سنة #المنيا
تركى محمد الشاكر تركى ابوشوشة عبدالجواد علام 21 #قنا
شعيب عبدالموجود عبدالحميد #قنا
احمد عبدالواسع عبدالخالق.

محمد محمود امين واحمد فرغل عبدالمؤمن 21 سنة #اسيوط

وحسام عادل ابومركب 25 سنة #اسيوط
وعلى اشرف ابوالحسن 20 سنة حسين حسن عبدالواسع 23 سنة
منازع واحمد بديوى الحداد 22 سنة #قنا
رضا عبدالعال حسن مجند محمود على محمود 20
عبدالرحمن رباح عبدالرحمن 23 سنة #اسيوط
ضاحى احمد يونس 21 سنة
وعيد درويش رمضان المنيا.

وأكد الدكتور هشام صلاح، مدير مستشفى ‫#‏بني_سويف‬ العام، أن المستشفى استقبلت 19 مصابا هم نهاد عاشور أحمد 48 سنة ‫#‏الجيزة‬
وعلي أبوالحمد #المنيا،
وكوثر محمد الديرى الاسماعيلية
ومصطفى حسنى محمود، #سوهاج
ويوسف ماهر عزمى، #سوهاج
وصابر احمد على #قنا
وناصر محمد ابوالمجد #قنا
وعلاء رجب عبدالعزيز #المنيا
وشعبان رمضان حسان #سوهاج
وفوزى محمود على #السويس
وعبلة سعد #قنا
ومنة الله علام قنا وشقيقتها شربات،
وحمدى محمد شحاتة #اسيوط
ونافع ناجح #أسيوط
وعز العرب عبدالغنى #سوهاج
وأحمد منصور #الأقصر،
ومحمد هاشم أحمد #المنيا.


 قررت وزارة التضامن الاجتماعى تشكيل لجنة لبحث حالات المصابين فى حادث قطار بنى سويف، الذى أسفر عن إصابة العديد من المواطنين وذلك لمساعدتهم. وقال كمال الشريف، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم تكليف مديرية التضامن لمتابعة حالات المصابين، حيث إن غالبيتهم خرجوا من المستشفيات باستثناء 18 حالة مازالوا يتلقون العلاج حاليا، مؤكدا أنه تم صرف بدل إعاشة بقيمة 100 جنيه عن اليوم الواحد، لافتا إلى أن هذه القيمة ليست مساعدات وإنما عبارة عن بدل إعاشة يصرف للفرد عن اليوم الواحد لحين بحث حالات المصابين وكيفية تقديم مساعدات لهم.
مدحت وهبة
قررت وزارة التضامن

مبادرة ’’إفعل ’’ لتنمية مهارات شباب أسيوط باستاد الاربعين الرياضي الخميس القادم


تنظم وزارة الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط بالتعاومن مع شركة مايكروسفت مبادرة ’’إفعل ’’ وهي منحة تدريبية مجانية لتنمية مهارات الشباب من سن 16 فما فوق ،الخميس القادم

تهدف  مباردة ’’إفعل ’’ باستاد الاربعين بمحافظة أسيوط لتدريب الشباب علي معرفة وبناء قدراته من خلال محاور، كيفية تنمية المهارات الوظيفية والاستشارات المهنية ،المشاركة المجتمعية ،التدريب علي الإنترنت ، التوظيف ،تشجيع ريادة الاعمال بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ،

تقام ورش مباردة ’’إفعل ’’ باستاد الاربعين الرياضي  يومي، الخميس والجمعة 17 ،18 فبراير الجاري بمشاركة متخصصين لتدريب الشباب المشارك .


هناء حسين

إجراءات احترازية ووقائية بأسيوط تحسباً لوصول "زيكا"


أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على اتخاذ إجراءات إحترازية ووقائية تحسباً لوصول فيروس "زيكا" وذلك بكافة مستشفيات مراكز ومدن المحافظة.
وأشار المحافظ - في تصريحات صحفية - إلى تكثيف مديرية الصحة من حملاتها لرصد أي حالات وبائية تظهر لأمراض الشتاء المختلفة فضلاً عن حملات التوعية والإرشاد للمواطنين مؤكداً على جاهزية مستشفى الحميات والصدر لإستقبال أي حالات مصابة وحجزهم وإخضاعهم للعلاج الفوري داعياً المواطنين لإتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من العدوى أو انتشار أي أمراض وبائية بينهم .
من جانبه أوضح الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن المديرية قد اتخذت عدد من الإجراءات الوقائية وذلك برفع الوعي بين الأطباء والمسافرين بشأن تطور فيروس زيكا والأماكن المصابة به وذلك لسهولة اكتشاف المرض بين القادمين ، وتعزيز اليقظة تجاه الكشف المبكر للحالات التي يشتبه في اصابتها بالفيروس والتفرقة بينه وبين أمراض أخرى مشابهه كحمى الدنك فضلاً عن رفع الوعي بين أطباء التوليد والأطفال والأعصاب للقدرة على الاكتشاف المبكر للمرض ، والعمل على تأجيل التبرع بالدم للأشخاص المصابين أو الذين لهم تاريخ سفر للدول التي بها اصابة بالفيروس .
وأوضح وكيل وزارة الصحة أن طرق الوقاية من فيروس "زيكا" تعتمد على الحد من تكاثر البعوض والحد من الاتصال بين البعوض والبشر عن طريق اتخاذ الاحتياطات الأساسية للحماية من لدغات البعوض للأشخاص ، واتخاذ التدابير الوقائية الأساسية ، وتجنب تراكم المياه سواء من مصادر طبيعية أو صناعية لمنعها من أن تصبح مكاناً جيداً لنمو اليرقات ، تغطية خزانات المياة المنزلية بحيث لا يمكن للبعوض الدخول إليها ، عدم السماح بتراكم القمامة ، التبخير بمبيدات الحشرات في الحد من التعرض لها ، رش أراضي الفضاء بالمبيدات الحشرية المناسبة بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية للمسافرين بحيث يتخذ التدابير اللازمة لحماية أنفسهم من لدغات البعوض ، والاتصال بمقدمي الخدمات الصحية فوراً في حالة إصابتهم بأي أعراض للإصابة بفيروس زيكا ، وزيادة الوعي لدي المهنيين الصحيين الذين يقدمن الرعاية للحوامل ومتابعتهم .

صحافة المواطن: بالصور..توقف العمل بوحدة صحية بقرية الحواتكة بمركز منفلوط بأسيوط


صحافة المواطن، صور وابعت، الحواتكة، اسيوط، وحدة صحية، محلب (3)


صحافة المواطن، صور وابعت، الحواتكة، اسيوط، وحدة صحية، محلب (1)

صحافة المواطن، صور وابعت، الحواتكة، اسيوط، وحدة صحية، محلب (2)

الصندوق الإجتماعي بأسيوط ينظم 17دروة تدريبية لـ328سيدة على إدارة المشروعات متناهية الصغر


 نظم الصندوق الإجتماعي للتنمية بأسيوط 17دورة تدريبية لـ 328سيدة على ادارة المشروعات متناهية الصغر خلال مشروع التمكين الإقتصادي للمرأة ... صرح بذلك رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط .

وقال إنه تم تنفيذ الدورات التدريبية بالتعاون بين الصندوق وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وشركة كوكاكولا ومؤسسة واحد من الناس وهيئة كير الدولية مشيراً إلى دعم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في تنفيذ مثل تلك الدورات التي تساهم في تنمية قدرات الشباب والمرأة وتخلق فرص عمل جديدة .

وأضاف عبدالحسيب إنه تم تسليم ثلاجة كوكاكولا وبضاعة لـ 328سيدة بقريتي (بنى شقير ونزة قرار) بمركز منفلوط ، و(الأكراد) بمركز الفتح ، وقرية (التتالية) بمركز القوصية ، وقريتي (بنى غالب والبورة) بمركز أسيوط ، وقرية (دوينة) بمركز أبوتيج موضحاً إنه تم تنفيذ 37دورة تدريبية بهدف تنمية مهارات الفتيات والمشرفات بمشروع تشغيل الفتيات في مبادرات العناية بصحة الأم والطفل والتمكين الاقتصادي للمرأة .

فيما أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على دور الصندوق الاجتماعي في تمويل العديد من المشروعات التنموية بمراكز وقرى المحافظة موضحاً أن دور الصندوق لا يقتصر على تمويل المشروعات الصغيرة بل يصل إلى التدريب لكيفية إدارتها لافتاً إلى دور المرأة في الناحية الاقتصادية وقدرتها علي التغيير في المجتمع حيث إن لديها القادرة علي التأثير الايجابي في الاقتصاد القومي ..

محافظ اسيوط خلال لقاءه وفد نادي هيئة قضايا الدولة .. ندعم مطالب الهيئة في انشاء مقر دائم واستراحات ونادي اجتماعي بمدينة أسيوط الجديدة


البقاء لله.. وفاة 6 وإصابة آخر فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بترعة بقرية العقال البحرى بمركز البدارى بأسيوط


ننشر أسماء 6 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب شخص آخر فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بإحدى الترع بوسط نجع الشيخ على التابع لقرية العقال البحرى بمركز البدارى بأسيوط، أثناء مشاركة راكبيها فى حفل زفاف بالقرية، وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مدير مستشفى البدارى المركزى يفيد بالواقعة. المصابون هم: سيد عباس إسماعيل بخيت 53 سنة مدرس "جثة هامدة"، ومحمد رأفت محمود" طفل 11 سنة "جثة هامدة"، وعبد الله شعبان محمود 20 سنة طالب "جثة هامدةً "، وَعَبَد الرحمن محسن عبد الله 23 سنة "جثة هامدةً"، وأحمد عبد الباسط أحمد سليمان طالب "جثة هامدة"، ومحمد عبد الباسط أحمد 18 سنة طالب "جثة هامدة"، وحسين محمد على سليمان 17 سنة طالب "مصاب"، وجميعهم من نجع الشيخ على التابع لقرية العقال البحرى. بسؤال أهليتهم أقروا بأن المتوفين كانوا يستقلون سيارة ملاكى خاصتهم وأثناء مشاركتهم فى حفل زفاف اختلت عجلة القيادة بيد سائق السيارة وانقلبت فى الترعة المارة بوسط القرية. تم إيداع الجثامين بمشرحة مستشفى البدارى المركزى وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة للتصريح بدفن الجثث.

هيثم البدرى

ضحا صالح

الإعلان عن نجاح عمليتين لزرع الكلى بأيدى فريق طبى مصرى خالص من أبناء جامعة أسيوط



أعلن الدكتور هشام حمودة مدير مستشفى المسالك البولية بأسيوط الجامعى ورئيس فريق زراعة الكلى عن نجاح إجراء عمليتين جديدتين لزرع الكلى لمريضين من الشباب يبلغ عمر أحدهما 18 سنة والآخر 37 سنة ، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية .
وقد صرح دكتور هشام حمودة أن نجاح تلك العمليتين يأتى فى إطار برنامج زرع الكلى المفذ فى الجامعة والذى بدأ مؤخراً ، مضيفاً أن تلك العمليتين تمت على أيدى فريق طبى مصرى خالص من أبناء جامعة أسيوط والذى يضم كوادر متميزة ممن تلقوا أعلى مستوى من التدريب فى كبرى جامعات ألمانيا فى هذا التخصص ، معرباً عن شكره وتقديره لفريق العمل ممن شارك فى هذا الإنجاز الطبى وعلى رأسهم فريق أمراض الكلى والتخدير والمعمل وبنك الدم والأشعة ومكافحة العدوى والتمريض وكل من ساهم بجهوده ووقته فى سبيل إستمرار نجاح البرنامج من مستشفيات المسالك البولية والراجحى ومعهد جنوب مصر للأورام .
مؤكداً على حرص كافة المشاركين على مواصلة العمل بالبرنامج وخاصة فى ظل ما توفره إدارة الجامعة من دعم مالى وإدارى لإنجاح البرنامج وهو ما يمثل بارقة لإنقاذ حياة وعلاج كثير من المرضى فى محافظات الصعيد .

"أجمل بلد بلدي" حملة لتنشيط السياحة بأسيوط




بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ ماما مايسة لـ شرف الدين .. مش مهم جبت كام .. الأهم الأمانة وإنك حاولت ونجحت وياريت تبطل دروس خصوصية



بالصور احصاء المدارس ’’ دور أول ’’ لجميع الادارات التعليمية بمحافظة اسيوط للشهادة الاعدادية .. مع نشر نسبة النجاح والناجحين فى جميع المواد الدراسية .. مع نشر النتيجة ببعض المدارس



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...