الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

الخميس 10 ديسمبر .. المطربة ساندى تعود إليكم من جديد وتحيى حفل بنادى الشرطة باسيوط .. وساندى تصرح ’’ " إستمتعت بزيارتي سابقا لمحافظة أسيوط، و كانت من أحلى الحفلات التي غنيت بها منذ فترة، جمهوري في الصعيد كبير، وما لاحظته هو طيبة وأدب شعب أسيوط الجميل"


صور حفلة ساندى الاولى فى اسيوط

إعلان نتيجة اتحاد الطلاب بكلية التربية جامعة أسيوط .. وفوز الطالب محمود مصطفى برئاسة اتحاد "تربية أسيوط"


إعلان نتيجة اتحاد الطلاب بكلية التربية جامعة أسيوطفاز الطالب محمود مصطفي محمد طالب بالفرقة الرابعة شعبة اللغة العربية بمنصب رئيس اتحاد طلاب كلية التربية بجامعة أسيوط بالتزكية؛ كما فاز الطالب أحمد محمد شوقي بالفرقة الرابعة تعليم أساسي بمنصب نائب رئيس الاتحاد، صرح بذلك الدكتور عادل النجدي عميد كلية التربية بجامعة أسيوط.

وأوضح عميد الكلية أن الطلاب قد اختاروا أمين وأمين مساعد لكل لجنة إضافة إلى رئيس ونائب رئيس الاتحاد، وبذلك يتكون مجلس اتحاد طلاب الكلية من ١٦ طالبًا وطالبة وأن جميع الإجراءات تمت بالتزكية بين المرشحين.


محمد ممدوح

بالفيديو قناة ام بى سى مصر ومداخلة هاتفية من الدكتور رومانى صفوت يخرج 1000 جنيه من بطن مريض في مستشفى اسيوط .. ويكشف ان المريض قام ببلع لفة بها 1000 جنيه



أمن أسيوط يضبط 7 أسلحة بحوزة عامل فى الأوقاف


http://www.gomhuriaonline.com/images/news/%D8%A3%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9%20%D9%85%D8%AA%D9%86%D9%88%D8%B9%D8%A9%20%D9%88%D8%B0%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D8%A9%20%D8%AD%D9%8A%D8%A9(1).jpg
 تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط من خلال حملة أمنية لضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، من ضبط عامل بالأوقاف وبحوزته 6 أسلحة وطبنجة وطلقات نارية بأسيوط. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد القبض على "حسن . أ . ح " 42 سنة عامل بالأوقاف وبحوزته 5 بنادق آلية وبندقية خرطوش تركى الصنع و طبنجة برتا مرخصة بمركز الفتح تحت رقم 1009/1 سارية حتى 31/12/2017م جارى اتخاذ إجراءات إلغاء ترخيصها و (123) طلقة مختلفة الأعيرة، وتم التحفظ على الأسلحة، وجار عرض المتهم على النيابة العامة للتحقيق .

هيثم البدرى

ضحا صالح

هروب 7 مسجلين أثناء مداهمتهم فى حملة أمنية بمنطقة جبلية بأسيوط


http://www.almowaten.net/files/images/32217621.jpg
تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط، خلال حملة مكبرة لضبط ذوى الأنشطة الإجرامية، من مداهمة وكر لـ7 أشخاص متخذين منطقة جبلية للاتجار فى الأسلحة غير المرخصة وأعمال البلطجة وترويع المواطنين وضبط أسلحة وزخائر وجواز سفر أحدهم. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورود معلومات بقيام "عبد الرحيم.ع.ع" 28 سنة، و"عبد القادر.ع.ش" 65 سنة، و"عبد الباسط.ع.ش" 60 سنة و"عصام.ع.ع" 30 سنة، "محمد.ع.م" 40 سنة، "محمد.م.ح" 38 سنة، و"منتصر.ع.ع" 27 سنة مقيمين جميعاً أبو قرقاص بمحافظة المنيا متخذين منطقة جبلية بالأراضى الصحراوية المستصلحة بطريق "أسيوط - القاهرة الغربى" على بعد 8 كم من الطريق الصحراوى ـ دائرة مركز شرطة ديروط، وكراً لنشاطهم الإجرامى بالاتجار فى الأسلحة النارية غير المرخصة وترويع المواطنين وأعمال البلطجة. عقب تقنين الإجراءات قامت المديرية بحملة مدعومة بـ2 مدرعة و6 مجموعات قتالية من قوات الأمن بالاشتراك وفرع الأمن العام بأسيوط، وتمت مداهمة تلك المنطقة واستهداف المذكورين، وما أن شاهدوا القواتلاذوا بالفرار بالدروب الصحراوية مستقلين سيارة ربع نقل، وضبط بمكان تواجدهم 3 بنادق آلية وخزينتين، وماسورة لرشاش متعدد و1548 طلقة مختلفة الأعيرة. كما عثر على جواز سفر باسم "محمد.س.أ.ص" 39 سنة ومقيم أبو قرقاص بمحافظة المنيا. تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم للواقعة، ووجهت مديرية أمن أسيوط جهودها لإلقاء القبض على المذكورين بالتنسيق مع أمن المنيا.

هيثم البدرى

ضحا صالح

كاميرات المراقبة تكشف غموض مقتل خفير برصاص لصوص بمركز منفلوط بأسيوط


اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط
تمكن ضباط مباحث مركز منفلوط، من كشف غموض مقتل خفير لتصادف وجود كاميرات مراقبة بمنزل أحد الأشخاص فى نفس منطقة واقعة القتل. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورود بلاغ شرطة منفلوط منذ عدة أيام من مستشفى منفلوط المركزى، بوصول "ع.ح.ع" 60 سنة خفير ومقيم مجريس دائرة المركز مصاب بطلق نارى خرطوش بالرقبة، وتوفى عقب دخوله المستشفى. على الفور تشكل فريق وخطة للبحث أسفرت نتائجها عن أن واقعة ارتكاب قتل المجنى عليه مسجلة على إحدى كاميرات المراقبة الخاصة بالمواطن "ا. ش.م" 45 سنة مدرس مقيم بحرى البلد دائرة المركز توضح استقلال ثلاثة أشخاص لدراجة بخارية وقيام اثنين منهما بالشروع فى سرقة إحدى الدراجات البخارية، وعدم تمكنهما لوجود جهاز إنذار لتلك الدراجة. عقب انطلاق إنذار الدراجة، اختفى المتهمان داخل شادر فاكهة يتولى حراستها المجنى عليه، وحاول ضبطهما فقاما بقتله مستخدمين سلاحا ناريا كان بحوزتهما. وأكدت تحريات المباحث من خلال عرض تلك المقاطع على بعض المصادر السرية على أن مرتكبى الواقعة، هم "م. س . ف" 27 سنة عاطل مسجل شقى خطر (سرقات عامة) سبق اتهامه فى 29 قضية (سرقة ـ مخدرات ـ إحراز سلاح ـ هتك عرض ـ سرقة بالإكراه)، و"و.م.ح" 25 سنة عاطل سبق اتهامه فى 11 قضية [سرقة ـ مخدرات ـ إحراز سلاح ـ سرقة بالإكراه]، و"ا.ق.س" 19 سنة عاطل، جميعهم مقيمون بندر ديروط. وأشارت التحريات إلى أن المتهمين ارتكبوا الواقعة أثناء تواجدهم بدراجة بخارية لسرقة دراجة أخرى مملوكة لـ"م.ع.ج" 28 سنة حاصل على ليسانس مقيم بندر منفلوط وحال قيامهم بسرقتها وصدور صوت الإنذار اعترضهما الحارس الخصوصى المجنى عليه، فقام الأول بإطلاق عيار نارى عليه بالرقبة أصابته وتوفى متأثرًا بإصابته وفروا هاربين. تم ضبط المتهمين الأول والثانى منذ أيام بمعرفة مباحث مركز دير مواس ـ فى قضية (سرقة بالإكراه وإطلاق أعيرة نارية) وبحوزتهم السلاح النارى المضبوط والدراجة البخارية المستخدمتان فى الواقعة . وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثالث، وبمواجهته اعترف تفصيلا بارتكابه الواقعة وأن المتهمين الأول والثانى محبوسان بمركز دير مواس حالياً، تم تحرير المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

بالأسماء.. نادي القصة في أسيوط يعلن الفائزين بجوائز هذا العام


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2015/11/18/2015-635834532569576591-957_main.jpg
أعلن نادي القصة بأسيوط، اليوم الأربعاء عن انتهاء لجان التحكيم من نتائج الجوائز السنوية في القصة القصيرة والقصيرة جدا، التي من المقرر تكريم الفائزين بها في ختام مؤتمر نادي القصة السنوي الرابع، والذي يحمل اسم الروائي الراحل شحاتة عزيز، والمقرر انعقاده بقصر ثقافة أسيوط في شهر ديسمبر المقبل.

صرح بذلك أشرف عكاشة، رئيس مجلس إدارة نادي القصة، وقال إنه فاز بالمركز الأول الدكتورة هدي عبد المحسن (محافظة القاهرة) عن قصتها "الخذروف الخشبي"، بينما حصد المركز الثاني القاص فتحي محمود إسماعيل (محافظة سوهاج) عن قصته جلباب أبيض، بينما جاء فى المركز الثالث القاص محمد عبد الدايم الرزيقي (محافظة الأقصر) عن قصته روبابيكيا، بينما فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة القاص أشرف أيوب (محافظة سوهاج) عن قصته رحل يحمل مطواة وامرأة راغبة في الحياة.

وعن مسابقة القصة القصيرة جدا فقد فاز بالمركز الأول القاص أيمن عبد السميع حسن (محافظة سوهاج) عن قصص (موازين - عدل - الشوارع تسأم أحياناً - المقطع الأخير للحزن)، في حين فاز المركز الثاني القاص مصطفي رشوان السلامي (محافظة أسيوط) عن قصص (شوقا - حبر - فرشاة)، بينما حصد المركز الثالث الدكتور ممدوح عدلي جبرة (محافظة سوهاج) عن قصص (موت عصري - أسطورة - حضور)، في حين فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة القاص محمد أحمد شمروخ (محافظة قنا) عن قصص (عم نصر - مأتم - تجارة).


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يوافق على صرف مساعدة مالية لأسرة سائق متوفي بالانقاذ السريع


 وافق المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على صرف مبلغ خمسة آلاف جنيه كمساعدة مالية لأسرة السائق المتوفي ثابت عبد الشافي ثابت والذى كان يعمل مؤقتاً بإدارة الانقاذ السريع بعقد عمل مكافاة شاملة بالدفعة الثانية وذلك فى لفتة انسانية ومراعاة لظروف اسرته الاجتماعية الصعبة ولمساعدة اسرته المكونة من 4 أفراد فى بناء منزلهم.

يأتى هذا بناءاً على المذكرة المقدمة من خالد مصطفى سيد مدير إدارة الانقاذ السريع بالمحافظة وحرصاً من محافظ أسيوط على مساعدة العاملين بالوحدات المحلية والمشاريع المختلفة بالمحافظة والوقوف بجانبهم فى الظروف الصعبة.

محافظة أسيوط تنظم ندوات توعية لتلاميذ المدارس بكيفية الحفاظ على البيئة

 قامت إدارة شئون البيئة بمحافظة أسيوط بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بعقد عدة ندوات لتوعية تلاميذ المدارس وخاصة تلاميذ المرحلة الإبتدائية عن طرق الحفاظ على البيئة ونقل هذه الثقافة للمنزل وذلك فى إطار إهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بالحفاظ على البيئة والنهوض بالمجتمع بيئياً من خلال التثقيف والتوعية البيئية ... صرحت بذلك هالة فرغلي مدير إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة.

وأوضحت هالة أن ندوات التوعية تستمر خلال الفترة من 1 نوفمبر وحتى 31 ديسمبر بحيث يتم عقد ندوتين أسبوعيا تستهدف فى كل مرة مدرسة واحدة مشيرة إلى أن الهدف من هذه الندوات هو محولة إيجاد حلول للمشكلات البيئية من خلال غرس المفاهيم والقيم البيئية داخل الأطفال ونقل هذه الثقافة إلى المنزل حيث أثبتت التجارب أن سن القوانين وتخصيص الأموال والتكنولوجيا الحديثة ضرورة ولكنها غير كافية للحفاظ على البيئة ما لم يساندها المجتمع.

وأضافت مدير إدارة شئون البيئة أنه تم عقد ندوات توعية بمدرسة أسيوط الحديثة الرسمية للغات ومدرسة 25 يناير الرسمية المتميزة للغات حيث تم توعية التلاميذ بأهمية الحرص على نظافة المكان الذى نعيش فيه وضرورة زراعة الفراغات بالزهور وتزيين المنزل والتخلص من القمامة بطرق سليمة لمنع إنتشار الأمراض ونشر الوعي البيئي بين الآباء والأبناء.

بالصور : قرعة علنية لتوزيع 300 مدفن بجبانة المسلمين على 1158 مواطن بمركز أسيوط .. محافظ أسيوط :الغاء جميع الاستثناءات لضمان المساواة بين المتقدمين للقرعة والالتزام بتطبيق الشروط والقواعد

كان مبدأهم ’’ قول اللى انت عايزه .. واحنا هنعمل اللى إحنا عايزينه ’’ بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من الأرشيف من ’’ يوميات ونيس ’’ ونيس ينتقد نظام مبارك قبل ثورة يناير ويحذر ' ستسقط الشرعية '.. لقمتنا وحريتنا وكرامتنا فوق كل إعتبار .. خلوا الناس تثق فيكم .. وتصدق ان خير بلدنا ليهم وليكم



3 أعوام على كارثة قطار اسيوط .. أحزان الأهالي حاضرة ووعود الحكومة تغيب



صباح يوم 17 نوفمبر 2012، استيقظوا من نومهم كعادتهم كل صباح للذهاب إلى المعهد الأزهري، استقلوا الأتوبيس الذي يقلهم إلى معهد الكوثر بقرية بني عديات بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، لكن القدر حال دون إتمامهم لمسيرتهم العلمية، بعد اصطدام القطار رقم 165 المتجه للقاهرة بتلك الحافلة، ما أسفر عن مصرع 48 تلميذًا، وإصابة 13 آخرين.

اليوم، تحل علينا الذكرى الثالثة لتلك الحادثة، التي راح ضحيتها أطفال في عمر الزهور، لم يقترفوا أي ذنب في الحياة، دفعوا حياتهم ثمنًا لإهمال تفشى بجسد هيئة السكك الحديدية.

وعود حكومية في الهواء

طوال الأعوام الثلاثة الماضية، غابت الفرحة عن قرى الحواتكة وسكرة والشيخ والي والمندرة قبلي بأسيوط، واتشحت بالسواد، بعدما فقدوا فلذات أكبادهم من حفظة القرآن الكريم، ولم يتبق لهم سوى النصب التذكاري الموضوع أمام مدخل قرية الحواتكة، وراحت كل وعود الحكومة بإنشاء معهد ديني باسم "معهد الشهداء" في الهواء، تارة بحجة تبعية الأرض التي تم تخصيصها في البداية للسكة الحديد، وأخرى بسبب "الروتين"، والمحصلة صفر.

ذكريات وحكايات

"لسه بقول قد أفلح المؤمنون.. حسيت بشوية برد، ولقيت نفسي على الرصيف".. يقول عاصم زكريا 14عامًا، أحد الناجين من الكارثة، أن الناجين كانوا جميعًا بالمقعد الأخير للأتوبيس، مضيفًا: "عدت 3 سنوات، ولسه في ناس مش مصدقة إن أبنائها ماتوا".

ويسترجع الشيخ سيد محمد، أحد المتطوعين لغُسل الموتى، بعض المشاهد الأليمية التي لم تفارق ذهنه، "ما رأيته في هذا اليوم، لم أشاهده من قبل، ويكفي عندما تفتح غرفة الاستقبال، وترى أكثر من 40 جثة لأطفال أمامك، ولولا تثبيت الله له ما قمت بأداء عملي".

ويضيف: "أغلب الجثث التي شاركت في غُسلها عبارة عن أشلاء، وهناك جثة تم التعرف عليها من خلال ملابسها الداخلية؛ لأن الزي المدرسي كان موحدًا لجميع الأطفال، وأخرى تم التعرف عليها من خلال إحساس الأب بجثة ابنه الوحيد".

عامل المزلقان والمحولجي "كبش فداء"

لم يُحاكم في قضية القطار سوى عامل المزلقان سيد عبده رضوان والمحولجي حسين عبد الرحمن عبد الحليم، وتحملا أخطاء هيئة السكك الحديدية، حيث صدر حكم ضدهما بالسجن 10 سنوات.

فساد برلماني سابق

في جلسة النطق الحكم، استمعت المحكمة إلى شهادة المهندس عبد اللطيف عبده، مدير إدارة الرقابة والتفتيش والجودة بهيئة سكك حديد مصر، والذي قال في التحقيقات إن المزلقان وجِد سفاحًا، بناءً على تأشيرة من عضو مجلس شعب سابق.

وأضاف: "ليس من العدل وضع عاملي المزلقان والبلوك وحدهما، ويجب مساءلة كبار المسؤولين، وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الإدارة الذي وافق على إنشاء المزلقان مع الاستغناء عن شرط المسافة".


طارق عبد الجليل

لقاء بـ"أدب أسيوط" عن دور اللغة في القصيدة العربية


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/161/0/600x338o/525.jpg?q=1
نظم نادي أدب أسيوط، مساء أمس الإثنين، ندوة ثقافية بعنوان "دور اللغة في القصيدة العربية"، حاضر فيها الناقد الدكتور محمود فرغلي، الذي تناول خلالها كيفية تغير دور اللغة في القصائد الشعرية عبر القرون والأزمان والحقب المختلفة.
صرح بذلك أشرف عكاشة، رئيس نادي أدب أسيوط، لافتًا إلى أن الدكتور محمود فرغلي استعرض كذلك ظاهرة المدارس الشعرية كمدرسة الإحياء وخصائصها في أوائل القرن الماضي، وصولًا إلى الشعر الحديث والمميزات والعيوب الطاغية بين كل لون والتي تدراكها القلائل.
وأشار فرغلي، خلال دراسته البحثية التي قدمها في الندوة، إلى بعض النماذج من شعراء الأمس واليوم ممن نجحوا في التوصل لقدرات خاصة في استخدام اللغة، عبر دأب وذائقة وقدرة خاصة وفي ذلك بعض المجهولين تمامًا وممن لا يعرفهم إلا النقاد رغم المتعة الذهنية والفكرية لنتاجهم والذي لم يلقي عليه الضوء إعلاميًا.


فاطمة جابر

مدير "الصحة النفسية" بأسيوط: 10% زياة بنسبة المترددين على المستشفى فى2015


مستشفى الصحة النفسيه
قال الدكتور وائل مقبل مدير مستشفي الصحة النفسية بأسيوط، في تصريح خاص لليوم السابع، إن هناك زيادة في عدد المترددين على مستشفى الصحة النفسية خلال العامين الماضيين. وأشار مقبل إلى أن نسبة الزيادة في عام 2015 مقارنة ب2014 تتعدي ال10 % وإن كانت تلك الزيادة تدل على أن عدد المترددين على مستشفي الصحة النفسية في تزايد مستمر. وأضاف مقبل أن العيادات الخارجية بمستشفي الصحة النفسية باسيوط تستقبل يوميا من 120 ل150 حالة مرضية متنوعة في الايام العادية، فيما تستقبل العيادات من 180 ال200 حالة في ايام عيادات طب نفسي الاطفال والمراهقين. وعن الحالات التي تتلقي العلاج داخل المستشفي قال مقبل ان المستشفي تستقبل يوميا متوسط من 5 الي 6 حالات مرضية لتلقي العلاج بالاقسام المختلفة والتي يكون متوسط حجزها بالمستشفي لتلقي العلاج وحتي التماثل للشفاء من 3 اسابيع الي 6 اسابيع حتي يتم تأهيل المريض اجتماعيا ونفسيا للتعامل مع المجتمع كشخصية سوية بطرق مختلفة وحديثة للعلاج مشيرا الي ان مستشفي الصحة النفسية بأسيوط الوحيده التي تخدم اهالي محافظة اسيوط وقنا وسوهاج الي جانب مستشفتي المنيا واسوان للصحة النفسية علي مستوي الصعيد. وارجع مقبل زيادة الامراض النفسية والعصبية الي عوامل مختلفة، منها ان الامراض النفسية والعصبية والتي يتم تصنيفها ضمن الامراض المزمنه تكون في الغالب نتيجة لعدم وجود اسباب واضحة بعينها، بالاضافة الي العوامل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وهناك ايضا اسباب تسمي بترسب حدوث المرض النفسي كالصدمات والاستعداد النفسي للمريض ، واهم تلك الاسباب هي العوامل الوراثية.

ضحا صالح

هيثم البدرى

نائب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط يطالب الحكومة بإعلان نتائج تحقيقات «الطائرة الروسية»


 الطائرة الروسية
قال النائب مرتضى العربي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة وطن بدائرة أبنوب والفتح بمحافظة أسيوط، إن إعلان الإدارة الروسية عن أن سبب سقوط الطائرة الروسية على أرض سيناء عمل إرهابي، هو استباق للأحداث والتحقيقات التي مازالت مستمرة.

وطالب في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء، الحكومة بضرورة إعلان تفاصيل قضية الطائرة الروسية للرأي العام الدولى والمحلى لإزالة أي لغط دائر بشأن تلك الأزمة.

وأوضح العربي، أن العلاقة بين مصر وروسيا أكبر من أن تتأثر بمثل تلك الحادثة التي لا نعلم حقيقة الأخبار المنشورة بشأنها حتى الآن، مشددا على ضرورة وجود شفافية لدى الحكومة في إعلان نتائج التحقيقات.


محمد المنسى
محمد حسنى

«المصريين الأحرار» بأسيوط يضع خارطة عمل استعدادا لانتخابات المحليات


«المصريين الأحرار» بأسيوط يضع خارطة عمل استعدادا لانتخابات المحليات
«المصريين الأحرار» بأسيوط يضع خارطة عمل استعدادا لانتخابات المحليات

نظم حزب المصريين الأحرار بأمانة أسيوط، اليوم الثلاثاء، اجتماعا عاما لهيئته بعد نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية والتي فاز خلالها أمين الحزب بأسيوط المهندس جمال عباس عمر، بمقعد البرلمان عن دائره مركز أسيوط، ونعمان أحمد فتحى نعمان عن دائرة مركزى البدارى وساحل سليم.

وضم الاجتماع عددا من أعضاء الهيئة العليا وهم "صالح النحاس وعلى شوقى ومحمد عبد القادر" وهيئة مكتبه والأعضاء الذين لم يحالفهم النجاح بالانتخابات البرلمانية.

وناقش الاجتماع ترتيب الأولويات للفترة القادمة والتجهيز لانتخابات المحليات القادمة عقب النتائج التي حققها الحزب أعلى خلال الانتخابات البرلمانية، لإعداد كوادر قادرة على خوض الانتخابات على مقاعد المجالس الشعبية المحلية. 


ايمان عمار

ضبط 41 شيكارة أسمدة مازوتية محظورة قبل ترويجها في أسيوط


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/2456661451447675103.jpg
ضبط فريق مباحث التموين في مديرية أمن أسيوط، بالاشتراك مع مديريتي التموين والصحة، 41 شكارة "أسمدة مازوتية"، تزن قرابة 2 طن محظور تداولها قبل ترويجها للبيع في السوق السوداء بأسيوط.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا يفيد ضبط "م. م. ح."، مقيم أولاد اليأس مركز صدفا صاحب محل أسمدة كائن بذات العنوان، حيث ضبط لديه طنين و50 كيلوجراما، من الأسمدة الأزوتية اليوريا مخصوص، معبأة داخل 41 شكارة، مخصصة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، ومحظور تداولها خارج البطاقات الزراعية.

وتحفظ القوات، على الأسمدة وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.


أحمد الانصارى

وكيل أزهر أسيوط يُشدد على ضرورة تطبيق ضبط الأداء التعليمي


http://www.egymoe.com/wp-content/uploads/2015/11/351.jpg
شدد فضيلة الدكتور علي عبد الحافظ وكيل المنطقة الأزهرية للعلوم العربية والشرعية بأسيوط على ضرورة تطبيق لائحة ضبط العمل التعليمي داخل المعاهد الأزهرية، مؤكداً علي ضرورة عمل يوميات الغياب وإرسال الكشوف يوميًا للإدارات الأزهرية والمنطقة . جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها فضيلته لمتابعة سير الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية التابعة لإدارة منفلوط التعليمية وانضباط العملية التعليمية بها، رافقه خلالها فضيلة الشيخ أحمد عبد العظيم مدير العلاقات العامة بالمنطقة . كان ” عبد الحافظ ” والوفد المرافق له قد حضروا طابور الصباح بمعهد بمعهد فتيات منفلوط في أول الزيارة والتي بدأت في السابعة والنصف صباحاً ، وأشاد وكيل المنطقة الأزهرية بالمستوى التعليمى للطالبات أو النظافة والأنشطة التربوية مقدراً جهد العاملين بالمعهد وتفانيهم في أداء عملهم بمهنية وكفاءة .

عبد الله العزازى

أهالى موشا وعرب الشريفة وعدد من المناطق باسيوط يبحثون عن قطرة مياه

http://www.copts-united.com/uploads/2451/41_20151117195951.jpg
http://www.copts-united.com/uploads/2451/41_20151117195929.jpg
تعاني محافظة أسيوط من ضعف ملحوظ في مياه الشرب والذي وصل الي انقطاع كامل في بعض المناطق وصل في بعضها الي الاشهر مما دفع سكانها الي نقل المياه من القري المجاورة او بيعها للغير قادرين علي نقل المياه. حيث تعاني منطقة الوليدية ومساكن نزلة عبد اللاه ومنطقة غرب البلد بأسيوط من نقص ملحوظ في مياه الشرب مما يدفع الاهالي الي تخزين المياه وقال اهالي الوليدية ان مياه الشرب لا تصل الي الادوار العليا سوى الساعة الثانية فجرا وحتي الساعة السادسة صباحا. وفي مركز منفلوط يعاني أهالي قرية عرب الشريفة حالة من الغضب والاستياء الشديدين بسبب انقطاع المياه المتواصل طوال الاشهر الماضية، مما دفع الأطفال والأهالي إلى البحث عن قطرة مياه في القرى المجاورة لري عطش أبنائهم وهذا ما دفع الأهالي للحصول على المياه من القرى المجاورة أو من طلمبات الزراعة أو قيام أحد أبناء القرية العاملين بالمركز بإحضار مياه بصحبته وهو عائد من عمله. وفي قرية موشا اعلن الاهالي ان مياه الشرب غير صالحة للاسنخدام الادمي وانهم قاموا بتحليلها اكثر من مرة في معامل خاصة وجائت العينة بعدم صلاحيتها للشرب وتسببها في كثير من الامراض. وفي مركز ديروط يعاني الاهالي من سوء مياه الشرب التي تصل اليهم ففي قرية بني يحيي وشلشل والمندرة والحوطة يعاني الاهالي من وصول مياه داكنة اللون من صنبور المياه مما يجعلهم يلجئون الي الطلمبات والمياه الجوفية لسوء مياه الشرب. وقال مصدر رفض ذكر اسمه بشركة مياه الشرب والصرف الصحي إن سبب اقطاع المياه في الكثير من المناطق هو ضعف المرشحات او تهالك المحطات وحاجتها الي تطوير. واضاف المصدر ان شركة مياه الشرب تعمل جاهدة علي قدر امكاناتها لتطوير هذه المحطات وان المناطق التي يتم قطع المياه بها بشكل متواصل يتم ارسال سياراة مياه توزع مجانا علي الاهالي. واوضح المصدر ان الشركة قامت بعقد جلسة تشاور مع أهالي قري "شطب وموشا وريفا والزاوية" وذلك لانهاء اجراءات الاستحواذ علي مواقع محطات الرفع والمعالجة وذلك تمهيدا لبدء تنفيذ مشروعات البنك الدولي

محمد محمود

أسيوط تحتفل باليوم العالمي للتغذية بالكشف الطبي علي 100 طفل


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/193/0/600x338o/186.jpg?q=1
نفذت جمعية رابطة المرأة بأسيوط، قافله طبية في إطار مشروع مستقبل مشرق للطفولة بأبنوب الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط، احتفالا باليوم العالمي للتغذية.

تحت رعاية الدكتورة عفاف جاد الله، رئيس مجلس إدارة جمعه رابطة المرأة، والمهندس محمد عبداللطيف، مدير برامج هيئة إنقاذ الطفولة بصعيد مصر.

جاء ذلك في إطار الاحتفالات بالأيام العالمية التي تحتفل بها الجمعية خلال المشروع بمكون الصحة، واستهدفت القافلة الطبية 100 طفلا بقرية كوم أبو شيل بمركز أبنوب، بمشاركة الدكتور إسلام جلال، والدكتورة دعاء طلعت، أخصائي أطفال بمديرية الصحة، كام قامت شركة أبو قير للصناعات الدوائية بالمساهمة بأنواع متعددة من الأدوية الخاصة بالأطفال لدعم القافلة بالتعاون مع الدكتور حسانين الحسيني.

و يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للتغذية في 16 أكتوبر من كل عام، ويهدف يوم الغذاء العالمي إلى تعميق الوعي العام بمعاناة الجياع وناقصي الأغذية في العالم، وإلى تشجيع الناس في مختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجوع، فيحتفل أكثر من 150 بلد بهذه المناسبة كل عام، وفي الولايات المتحدة ترعى أكثر من 450 منظمة طوعية قومية ومن القطاع الخاص يوم الأغذية العالمي، وتعمل الجماعات المحلية بنشاط في كل مجتمع من المجتمعات المحلية تقريبًا.


دعاء أبو النصر

بالصور : امن اسيوط يتمكن من ضبط 26 قطعة سلاح غير مرخصة وطلقات نارية



بالصور..شركة مياه "أسيوط" تعقد جلسة تشاورية مع أهالي"شطب" لقرب البدء فى تنفيذ مشروعات البنك الدولى و الخاص

صور| أهالي قرية موشا أسيوط يحتجون لاستبعادهم من برنامج «تكافل وكرامة» ويناشدون الرئيس السيسى بالتدخل لانقاذ الفقراء وتحقيق العدالة الاجتماعية الغائبة


http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/9/6/144.jpg
http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/9/6/146.jpg

بالفيديو البيت بيتك - عمرو عبد الحميد : جراح بأسيوط يجد 1000 جنية داخل امعاء مريض اثناء عملية الزئداة



بالفيديو قناة LTC مع الاعلامية رولا خرسا وطبيب باسيوط يعثر على 1000 جنية داخل أحشاء مريض .. وطبيب ساخرا ’’ خدمت فى الطب أكتر من عشرين سنة .. وعمرى مالقيت قرش ساغ حتى .. أرزاق ’’



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...